أصداء

خطأ مقولة الحب الطاهر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تعودنا في حياتنا اليومية على اطلاق الاحكام والمفاهيم والتحليلات المجانية كيف مانشاء ودون مصداقية علمية تربط ما بين القول وموضوعه، ومن بين هذه المقولات.. مقولة الحب الطاهر التي كثيرا ما تغنى بها الادباء والفنانين وعامة الناس!


والمقصود بالحب الطاهر.. هو الحب المجرد من الرغبة الجنسية ازاء المحبوب سواء كان من طرف الرجل أم المرأة، فحالة الحب هذه تتصف بالأحترام الشديد للمحبوب والمشاعر النقية جدا حياله.

ورغم وجود المشاعر الطاهرة فعلياً.. ألا انه لايمكن توصيف الحالة بأنها حالة حب طبيعية بين رجل وامراة، وانما هي حالة شاذة مرضية ليس لها دخل بمشاعر الحب.

فمن منظور التحليل النفسي وحسب شروحات عالم النفس الفرنسي بيير داكو لعقدة أديب، فأن تفسير حالة الحب الطاهر هو ان سببه عجز الرجل عن الدمج بين الحب والرغبة الجنسية لذا نجد الرجل يعجز من ممارسة الجنس مع محبوبته في ليلة الزفاف او قبلها بينما يتمكن من ممارسة الجنس مع البغايا.

وسبب هذا يعود الى اسقاط الرجل لصورة أمه على محبوبته مما يجعله يشعر بتبجيل واحترام كبير لها يخرج عن نطاق القانون الطبيعي للحب الذي يفترض ان يصاحبه العشق الجنسي للمحبوب، أما قدرة الرجل العاجز عن ممارسة الجنس مع البغايا فأنه يعود الى انه لايسقط صورة أمه على عليهن وبالتالي فانه لايشعر بالاحترام لهن.

والطريف في الامر في هذه الحالة انها تفسر شعبيا بأن الرجل مربوط عن طريق السحر وتتوجه الإتهامات للعروس بأنها سحرت العريس واصابته بالعجز.

خضير طاهر

kodhayer@att.net

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الأيمان بالسحر شعوذة
كركوك أوغلوا -

وهذا الأيمان بالسحر جاء بأحاديث وأحداث في كتب السيرة والأخبار!!00الأيمان بالجن والعفاريت يمثل الأيمان بالسحر لأنها غيبيات لامحل لها من الأعراب في العلم والمنطق ولايقبلها العقل السوي ؟؟!!00

كلام جميل..ولكن
المعلم الثاني -

أرى أن ما يتحدث عنه كاتبنا الذي أصاب يحسن أن يسمى (العشق العذري) وهو حالة مرضية تاركين كلمة (الحب الطاهر) لتلك المشاعر التي تربط بين الأب وبناته أو الأبن وأمه

الطهارة
خوليو -

تعبير متداول في منطقتنا ويدور حول العلاقة الجنسية بشكل خاص ، وله علاقة بسلطة الفحول فقط ، الفحل عندنا لايلام على قلة طهارته الجنسية (ممارسة الجنس خارج شرع الله) كما تلام المرأة حيث يراق على طهارتها(شرفها) الدم، في مجتمعات الفحولة كمجتمعاتنا يأتي اللوم على الفتاة عندما يخترقان معاً مفهوم الحب الطاهر، واللوم الأكبر يأتي من الفحل الذي قام يتمزيق هذا الحب ، الخلاصة، الحب الطاهر هو مفاهيم فكرية دينية خاصة ببعض الشعوب، وجميل أن يثير هذا الموضوع الكاتب طاهر.

وحشتنا ياخضير
مصرى وبس -

والله وحشتنا كتاباتك ياخضير.. نفسى تكتب فى السياسة فقط لأنك تأتى بقضايا خلافية وتتخذ موقف متطرف فيها يبعث على التفكير والتساؤل.. أما عن العلم وتحدى العلماء فبلاش عشان نفضل نحبك... أما عن مقالك هنا فأريد أن أقول لك: إدينى فى التحليل النفسى وأنا أحبك ياخضرضر.

This is me
Khodhir Tahir -

بالنسبة للنائبة صفية سهيل فقد بدت لنا كردية اكثر من الاكراد لدرجة اصبحت تضحي بمصالح العراق العليا من اجل عيون اطماع العصابات الكردية ، وتطلق التصريحات المجانية ... التي تتبرع فيها بالاراضي العراقية والثروات للاكراد الذين مثلهم مثل نار جهنم كلما أعطيتهم يقولون هل من مزيد !

عجيب
عبود علوان -

...الاخوه الاكراد شعب طيب...فعلنل ما فعلنا بهم من استعمال الكيمياوى الى هدم القرى ...لكنهم لم يقاوموا بطريقه جبانه كوضع المفخخات فى سوق الخضار....لو لبينا بعض المطاليب يمكن ان يكون تعويضا لكل اثام الحكم السابق...وارضائا لضمائرنا....تحيه لهدا الشعب الدى يوقد شمعه الامل فى العراق الدى يسوده الظلام الدامس

عملاء ايران
خضير طاهر -

ان كافة التصورات والتحليلات المنطقية والسياسية تقول : ان الولايات المتحدة الامريكية لايمكن مطلقا بعد ان دفعت كل هذه الخسائر الهائلة في الاموال وآلاف الشهداء من الجنود .. لايمكن ان تقبل بتسليم العراق الى عملاء ايران وتتعايش معهم ، وعليه فأن امريكا بعد ان سلمتهم السلطة لفترة قصيرة بقصد احراقهم بنار التجربة وكشف عجزهم وسرقاتهم وعمالتهم ... فأن الشعب العراقي اصبح يكره بشدة جماعات الاسلام السياسي كراهيته للموت ..

فلسطين عربية
ايدن اقصو -

قال وزير الإعلام اللبناني غازي العريضي ان المجلس صوت ضد المشاركة في القمة نتيجة الفراغ في الكرسي الرئاسي نتيجة فشل البرلمان في انتخاب رئيس جديد للبلاد خلفا لاميل لحود.

من
شمس داود -

كان ميرل برانديل وكلبه الأسود، سلابسي، يتمشيان قرب بحر بيرنغ، حيث لمح قنينة بين القناني الزجاجية اليابانية الطافية، التي يجدها عادةً على شاطئ قرية صيد في ألاسكا التي يعيش فيها.مشى باتجاهها ورأى ظرفاً مثنياً في داخلها. بعد كسر القنينة لفتحها، عثر براندل بداخلها على رسالة من طالبة مدرسة ابتدائية في ضاحية بسياتل.وفي الواقع، فقد قطعت الرسالة مسافة تقدر بنحو 1735 ميلاً، دون أي مساعدة من خدمة البريد الأمريكية، وهو أمر غير اعتيادي، ولكن هذا فقط بداية اللغز يا خضير!

السيد حسن نصر الله
علي شمخي -

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الحزب هو “الذي يختار زمان ومكان وطريقة عقاب” المسؤول عن اغتيال القائد العسكري في الحزب عماد مغنية، مشيراً الى أن الحزب لن يبادر الى فتح الجبهة في الجنوب وأنه ليس في عجلة من أمره، مستبعداً في الوقت ذاته إمكانية حرب أمريكية على إيران و”إسرائيلية” على سوريا أو لبنان، ومعلناً إصراره على التسوية السياسية الداخلية سواء قبل قمة دمشق العربية أو بعدها، لافتاً الى أن ما تطالب به المعارضة هو المشاركة الحقيقية، وقانون انتخاب عادل ومنصف، وداعياً المعارضة لأن تنظم صفوفها في إطار وطني واحد لمواجهة الاستحقاقات المقبلة.

حب او سياسه
سعدو -

يااستاذ خضير كتبت في الحب وعلقت في السياسه ...ورجائي من كل الاخوه العرب ان يتذكروا الناصر صلاح الدين الذي رفع الرايات عاليا للعرب والمسلمين

هجوم كاسح
عماد عبدالله -

نقلت وكالة رويترز عن مصادر امنية، ان جيش المهدي شن هجمات استهدفت مقرات منظمة بدر، الجناح العسكري للمجلس الاعلى الاسلامي العراق بزعامة عبد العزيز الحكيم، في أحياء الحبيبية والاورفلي والمعامل والحسينية كما هاجم مقرا لحزب الدعوة، الذي ينتمي اليه المالكي. ولم تكشف المصادر عن اصابات جراء الهجمات.

كردستان
كاوه كركوكي -

كشف نائب الرئيس الاميركي ديك جيني ان الرئيس بوش هو الذي حدّد أماكن زياراته ولقاءاته في الشرق الاوسط، مضيفاً بانه أبلغ الرئيس التركي ورئيس الوزراء التركي خلال زيارته لتركيا على ضرورة قيام هذا البلد بإقامة علاقات قوية ووثيقة مع القيادة الكردية في إقليم كوردستان. وذكر جيني في سياق مقابلة مع محطة (أي بي سي) الاميركية نشرها موقع البيت الابيض انه سنحت له الفرصة زيارة إقليم كردستان. واضاف:" زيارتي الى إقليم كردستان كانت فرصة ملفتة للإطلاع عن كثب على المنطقة والتطورات الحاصلة فيها بعد تحريرها عقب سقوط النظام صدام الدموي".وقال جيني ان إلتقى خلال زيارته إقليم كردستان بالرئيس البرازاني وأدهشه التطور الاقتصادي الكبير الذي يشهده الاقليم شبه المستقل.

بو كيمون
فاطمي -

والله حلو ، تعليقاتنا ما تنشر والاخ خضير يكتب مقالة كاملة وهم يرد على نفسه بعد

Dislike Iraq
Rizgar Khoshnaw -

We hate Iraq with Platonic love or without, with sexual erotical feelings or without..same since 1925..just need a partition love nothing more

أشبيها الرياضة؟!
حسن صالح -

يرفع المنتخب القطري لكرة القدم شعار الفوز امام ضيفه العراقي بطل اسيا 2007 عندما يلتقيان اليوم على ملعب جاسم بن حمد في نادي السد في الدوحة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى. وضمن المجموعة ذاتها، تنتظر الصين مهمة صعبة امام استراليا في كونمينغ. وتتصدر استراليا المجموعة برصيد 3 نقاط من فوزها الكبير على قطر 3-صفر في الجولة الاولى، فيما تتقاسم العراق والصين المركز الثاني برصيد نقطة واحدة لكل منهما