أصداء

سورية قتلت من العرب أكثر من أسرائيل!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سورية بلد الشعارات الطنانة والصخب القومي، والدعاية الديماغوجية، وكل أرث ثرثرة عقود الخمسينات والستينات والسبعينات الاعلامي المتخشب الذي تجاوزه الزمن... سورية هذه التي تحمل لواء الدفاع عن القومية العربية قامت بقتل ابناء الشعوب العربية أكثر من الذين قتلهم اسرائيل في حروبها!


فنظام البعث السوري ابتدأ جرائمه في قتل الفلسطينيين بمختلف فصائلهم لدرجة انه أعلن الحرب عليهم في لبنان وأبادة الكثير منهم بجيشه العقائدي القومي.

وأرتكب النظام السوري أبشع جرائم القتل ضد الشعب اللبناني ونهب ثرواته والبنية التحتية وافرغه من كل شيء اثناء الاحتلال السوري للبنان، ولم يترك جريمة ألا وارتكبها في لبنان من شن الحروب والمفخخات والاعتقالات... بأسم القومية العربية.

وفي العراق تحالف نظام البعث السوري مع ايران وارسل الارهابيين والمفخخات وقتل آلاف العراقيين من اطفال ونساء، ومازال يدعم الارهاب الدائر في العراق لغاية الان.


ونظام البعث السوري بأعتباره نظاما جبانا.. لجأ الى وسيلة جبانه وهي الاحتماء بالمدنيين اللبنانيين وتحريك عملاء ايران جماعة حزب الله لضرب اسرائيل ومحاربتها نيابة عنه، وكذلك تحريك الحركات الارهابية الفلسطينية ثم مساومة الغرب واسرائيل على رقاب جماعة حزب الله والفلطسينيين مقابل منحه الجولان والابقاء عليه في السلطة.


والشعب السوي الجميل المسكين لايمثله نظام البعث السوري ابدا، فهذا الشعب يرفض نظامه ويعارضه بصمت خوفا من القمع والتعذيب والاعدام، ولكن الغريب لجوء فصائل المعارضة السورية الى احضان نظام اجرامي اخر هو نظام صدام حسين واقامت في العراق وتحركت وفق أوامره!

خضير طاهر

kodhayer@att.net

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
النظام العلوي
تصحيح -

كلام صحيح ولكن النظام العلوي المحتل لسورية منذ عام 1970 هو المسؤول عن الجرائم, وللعلم الضحية الأولى للنظام العلوي هو الشعب السوري فما قتله النظام العلوي تجاوز ال200 أل مسلم سني من السوريين فقط لأنهم سنة ولا لشيء آخر.السنة يعاملون كمواطنين درجة ثالثة بعد العلويين وبقية الطوائف. نظرة واحدة للتلفزيون السوري أو للسفراء السوريين في الخارج أو أي دائرة حكومية تعطي الناظر أن سورية مؤلفة فقط من العلويين والمسيحيين ولا وجود للسنة الذين يشكلون 85 % من الشعب السوري لكنهم مضطهدين ومعاملتهم أسوأ مما تعامل قوات الاحتلال الاسرائيلي الفلسطينيين.

واكثر من ذلك
رعد الحافظ -

انا اكره النظام السوري وكل نظام دكتاتوري وذلك بسبب العقدة التي حدثت لي ولجميع ابناء وطني من نظام الطاغية صدام..وكل ماذكرته ياخي صحيح اضافة الى الاغتيالات الجبانة التي لم تثبت بعد..ما علينا..انا فقط اتسائل..الا يخجل احدهم عندما يغلط بعض الساسة او المحللين في ذكر اسم الرئيس السابق بدل اسمه..وهل يعكس هذا الغلط..ظن الانسان بان الابن الحاكم نسخة من ابيه..ياللعجب

واكثر..2
رعد الحافظ -

كلما امر على قناة الفضائية السورية ولو لثوانييعتصر قلبي حسرة على ابناء الشعب السوري الحبيبربما للعقدة النفسية التي بداخلي والتي حدثت ذات مرة وانا جالس مستمتع بمشاهدة مباراة للمنتخب العراقي..وكانت اللحظة حاسمة..ربما يسجل حسين سعيد هدف التاهيل..وفجاة انقطع البث..وقااال القائد.

متى يفهم احبتي
محمد العماري -

متى يفهم احبتي العرب ان الانظمه العربيه لا تعنيها معاناتهم بقدرما يعنيهم عيشهم الرغيد وترفهم على حساب شعوبهم وليكن نظام صدام وعائلته عبره لاهل العقل وارجو ان لاتنظروا للموضوع على انه طائفي بل هذه حقيقة الموقف فالشعوب تفرح بالخلاص من جلاديهالسبت5 ابريل 2008

استنكار
كامران اربيلي -

الجريمة التي ارتبكتها السلطات السورية بحق شعب الكردي في كردستان سوريا و تحديداً في مدينة القامشلي ليلة عيد نوروز (20/03/2008) و التي أدت إلى إستشهاد ثلاث شبان و جرح ما لا يقل عن عشرة آخرين و إعتقال البعض، و ينبغي ان تستنكر كل للسياسة الشوفينية التي يمارسها النظام السوري ضد شعب الكردي الذي يعيش على أرضه التاريخية.

محكمة العدل الأوروبي
كوران محمد -

قررت محكمة العدل الأوروبية برفع حزب العمال الكردستاتي من لائحة ما يسمي بالمنظمات الإرهابية, وانتقدت تركيا القرار الاوروبي!

تهديد
امال بغدادي -

هدد وزير الشؤون الاستراتيجية المستقيل أفيجدور ليبرمان بتحويل سوريا إلى “أرض محروقة”، وقتل الرئيس الأسد الذي اتهمته تقارير “إسرائيلية” بإطلاق برنامج نووي خلال جنازة والده الرئيس الراحل حافظ الأسد. وقال ليبرمان في تصريح للإذاعة العبرية إن “إسرائيل” ستقتل الأسد وأفراد أسرته وتنهي نظامه في حال نشبت الحرب مجدداً. في المقابل، أفادت مصادر صحافية بأن “إسرائيل” بعثت، بواسطة جهات دولية، رسائل تهدئة إلى دمشق قالت فيها إنها ليست معنية بنشوب مواجهة عسكرية. وقال مسؤولون “إسرائيليون” إن التوتر مع دمشق اصطناعي. ولتبديد الشعور بقرب المواجهة، علّل بعضهم إرجاء زيارة وزير الحرب ايهود باراك إلى ألمانيا ب”الأسباب التقنية وركزت وسائل الإعلام العبرية على تجنيد سوريا قوات الاحتياط وإجراء تدريبات عسكرية مكثفة والاقتراب من الحدود، مفسِّرة ذلك بأنه “تحسب من هجوم “إسرائيلي””. وتابعت إن سوريا رفعت حالة التأهب في الوحدات الصاروخية وأنظمة الدفاع الجوي. وفسّرت مصادر “إسرائيلية” هذه الخطوات من جانب دمشق بأن لديها علماً مسبقاً بعملية انتقام سينفذها حزب الله

الى المعلقين الأقراد
عربي سوري وأفتخر -

عنوان المقال عن العرب, لا تقحموا الأكراد في كل موضوع فلقد أصابنا القرف والاشمئزاز من شوفينيتكم المريضة, أما عمن قتلوا من الأكراد في مدينة القامشلي العربية السورية, فهم من بادر قوات الأمن العربية السورية باطلاق النار فردت عليهم أي الموضوع دفاع عن النفس. وللعلم فان قوات الأمن العربية السورية تدخلت بعدما اعتدى الرعاع الأكراد على صبية من العرب يلعبون بالشارع دون أي مبرر غير شوفينيتهم المريضة

إلى المصحح
محمد -

لم يقتل نظام حافظ الأسد 200ألف سني. ماهذا ياهذا؟ إذا كنا متشائمين لم يمت من السنة في صراعهم مع حافظ أكثر من عشرة ألاف . وبالمقابل قام بعض السنة بقتل الكثير من العلويون والأخرون تذكر قنابل الأخوان في الباصات وكذلك قطار اللاذقية حلب والأزبكية ومدرسة المدفعية. وكل ماحصل هو عصيان مسلح جر بعض السوريون بتحريض ومساعدة من أنظمة كثيرة نظام حافظ الأسد ليبطش بهم. رحم الله جميع أهل بلدي.

روزخونيات اليوم
خضير طاهر -

اسلوب التعامل بالمثل بين الدول .. اسلوب مشروع في العلاقات الدولية ، ومنذ سقوط نظام صدام والاكراد يعاملون العراقيين بمنتهى العنصرية والإذلال امام النقاط الحدود بين العراق ( ودويلة)الاكراد المستقلة عمليا عن العراق اذ يمنع العراقي من دخول الاراضي الكردية ألا بكفيل كردي وهو شرط تعجيزي لمنعهم من الدخول ، وكذلك يمنع العراقي من شراء العقارات والعمل والاستثمار.

الى محمد
توفيق فويتي -

مجموع من قتلهم الأخوان من العلويين لا يتجاوز ال 150 شخص بأي حال. رد حافظ بقتل 200 ألف سني لا ذنب لهم, وصل الأمر أن كانت مخابرات حافظ تدخل الجوامع في كل المدن السورية وتعتقل كل من يقوم بفريضة الصلاة وتسوقهم للاعدام.تدمير حماه بالكامل عام 1982 بعد حصارها ل 83 يوما وقطع الماء والكهرباء وقصفها بالمدفعية والطيران العلوي الذي لم يخرج يوما للتصدي للطيران الاسرائيلي, فاق بفظاعته ووحشيته حصار اسرائيل لقطاع غزة, نفس الجريمة بحذافيرها نفذها حافظ ضد اللاجئين الفلسطينيين في مخيم تل الزعتر في لبنان.القلائل جدا الذين خرجوا من سجون حافظ العلوي يروون العجب من ممارسات السجانين العلويين وحقدهم على الاسلام من الدوس على المصاحف وتمزيقها وسب الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وكذلك الصحابة الكرام.ما فعله حافظ بالسوريين السنة وبالفلسطينيين (أيضا السنة) وكذلك اللبنانيين وخصوصا السنة لم تفعله اسرائيل.

رد
حبيب -

هناك خطأ في تعليقك في مدينة حماه لوحدها قتل أكثر من 30ألف مواطن (المرجع فيسك مؤلف سيرة حافظ أسد)عدا بقية المجازر هذه ناحية و الأخرى لم يكن عصيان مسلح لأنه لا يوجد ميليشيا في ذاك الحين الأمر كله لا يتعدى مطالبات حزبية(بكل اتجاهتها شيوعية اشتراكية اسلامية..إلخ)بالديمقراطية و إلغاء الاقصاء الذي مارسه حافظ اسد للفئات و تيارات عريضة من الشعب و حملات التسريح لضباط و قبول طلاب ضباط في المدارس العسكرية من لون معين؛بالنسبة للتفجيرات معظمها من صنع المخابرات التابعة للنظام لتبرير ردات الفعل العنيفة ضد المعارضين و أبناء الشعب .و مجزرة الأزبكية هي من عمل المخابرات الفرنسية ردا على اغتيال النظام للسقير الفرنسي في لبنان هذه المعلومة رفعت عنها السرية العام الماضي من قبل المخابرات الفرنسية و نشرتها صحيفة ليبراسيون.اخيرا حادثة مدرسة المدفعية تفضح طائفية النظام و تؤكد ما ذكرته سابقا

عقد نفسية
سوري -

نتلذذ لدرجة الضحك الساخر عندما نرى بعض الحاقدين يزدادون عذابا لدرجة الانفجار بسبب كرههم للنظام السوري الذي يتابع مسيرته بكل ثقة غير ابه لهؤلاء.

كاتب
ابن العراق -

هذا لا يعرف ماذا يريد من خلال كتاباتة يكتب مجرد يريد ان يكتب بدون هدف يمدح ويذم وينسى ما يكتب

لن ننسى
فاروق -

نرجو من المعلقين توخي الدقة في ارقامهم عن ضحايا الشعب السوري نتيجة الأجرام الذي مارسه حافظ الاسد وشقيقه رفعت وابنه باسل ضد الابرياء من الشعب السوري في فترة الثمانينات...فوفقا لاحصائيات المنظمات الدولية المتابعة للشأن السوري ووفقا لمشاهدات روبرت فيسك الصحفي البريطاني الذي زار حماة ابان المجزرة الشهيرة التي ارتكبتها سرايا الدفاع وسرايا الصراع وكلاهما يمثل العلويون بأكثر من خمس وتسعين من قواتها فلقد قتل في حماة حوالي ثلاثين الفا من المواطنين الابرياء معظمهم اطفال ونساء وارتكبت الفظائع ضد الاهالي المنكوبين من اغتصاب وذبح وسحل للجثث وللأحياء من مصفحات العلويين في شوارع المدينة كما قتل حوالي العشرين الفا في مدينة حلب في مجازر متفرقة اشهرها مجزرة عيد الاضحى وتم فيها صف حوالي الالفين من الشباب والرجال امام جدران حارة المشارقة في ثاني ايام عيد الاضحى واطلق الرصاص عليهم امام زوجاتهم وامهاتهم واطفالهم المنتحبون, وقتلت قوات سرايا الدفاع العلوية آلافا اخرى في مدن اخرى كجسر الشغور وسرمدا وغيرها كما اختفى في سجون العلويين مايقارب العشرين الفا من الشباب المعتقلين لايعتقد ان احدا منهم مازال على قيد الحياة , فالمجموع لايتجاوز المئة الف سوري ولايجوز القول انهم اصبحوا مئتي الف, نعم قتل النظام العلوي آلافا لاتحصى في لبنان من لبنانيين وفلسطينيين ومؤخرا امتد اجرام هذا النظام الى العراقيين ولايعلم عدد الذين قتلوهم بمفخخاتهم وانتحارييهم ولكن من المؤكد ان العدد يتجاوز عشرات الالآف.

والله أنتو المساكين
ahmed jameel -

أوف أوف أوف أوف , طولو بالكن طولوبالكن , أنا مواطن سوري عايش بسوريا من 29 سنه الحقيقه ما عندي هالتفاصيل إلي عم تحكولي ياها على بلدي , بس إللي بعرفو إني لمن بعدي من جنب عربي تاني , بحترمو أكيد بس بتزكر إنو سياسيا كرامتي محفوظه أكتر من كرامتو , وبعرف كمان إنو التعليم ببلدي مجاني والطبابه مجانيه وبعرف إنو عملتنا ثابته وبعرف إنو عنا أمن وأمان مو موجود عند كتير عالم , هلأ وبعرف أكتر من هدول كلياتهن قاعده بسيطه بهالحياه إنو بعمرو الندل ما بيرتاح طالما بيعرف إنو الشخص إللي جنبو عندو كرامه , راح يضل يحاول يقلل من شئنو حتى ولو كان الأسلوب كتير خسيس , وأخيرا لا حدن يقول عن الشعب السوري مسكين لأنو الحقيقه بيشوف حالو اسمى منكن كلياتكن وشايف كل إللي باعو شرفهن وعرفانهن , نحنا حرين بحكومتنا , منعارضها أو ما منعارضها , هاد شأن خاص فينا , كل واحد فيكن يفكر بالمصايب إللي عندو ويحلها , إللي بيشحت منكن كهربا وإللي بيشحد خبز وإللي بيشحد بترول وإللي بيشحد مي , نحنا مكتفيين ومنتعشى فلافل بكرامتنا ومنام مرتاحين .

ايه والله مساكين
bayan -

لالي لالي لالي انا سوري اه يا نيالي

وتبقى سوريا
ابو رشاد -

كيف تقارن سوريا باسرائيل وطالما ان سورية قتلت عربا اكثر من اسرائيل حسب زعمك فلنحارب سوريا وللنخضع كما فعل غيرك من الاعراب والكورد امام اسرائيل سوريا رغم مساوئ نظامها تبقى اكثر عروبة وتمسكا بحقوق العرب من اية دولة عربيه

الكذب والدجل
اه لو كنت غير سوري -

الى المعلق رقم 16 ..نعم ياحبيب البلد بخير مادمتم انتم العشرة بالمئة من الشعب السوري بخير وتعيشون وتسمنون على حساب جوع الاكثرية من الشعب السوري الجائع الفقير المسحوقة كرامته على من تضحك ياحبيب بالتعليم المجاني والعلم المجاني للطبابة , طبعا اذا قست الامور على مستشفى طرطوس فكلامك صحيح ولكن ليس كل السوريين يتطببون في هذا المستشفى, كما ان كلامك يوحي وكأن دولتك هي من يعطي دول الجوار اسباب عيشها وهو كلام ملئ بالخداع والكذب وهو كلام امام بسطاء السوريين حينما يريدون تبرير الحالة المرعبة التي آل اليها حال السوريين, روح خيط بغير هذه المسلة ياحبيب

حدث في قامشلو
عربي اصيل -

شكرا لايلاف على الفيديو الذي شاهدناه على الشهداء الذين قتلهم المخابرات السورية في مدينة قامشلو الكردية على مرئ وسمع الناس ، فقط لانهم اكراد وارادو ان يحتفلوا بعيد نوروز وكان جزائهم الرصاص الحي ان لله راجعون والف رحمة لهم .

عاش النظام السوري
سوري -

عند قارءة المقال اعلاه والتعقيبات في الاسفل .... العبارة الاولى التي تخطر على بال القارئ هي عبارة جمال عبد الناصر ((هجص بجص))...فالى خضير طاهر اشكرك جزيل الشكر على هذا المقال وهذه المساهمة زعزعة ثقتنا بنفسنا ومن ثم بزعمائنا... ... فاكثر ما فيه جمالا هو العنوان والتشبيه ما بين ((اسرائيل))وسوريا...واخيرا لا انكر ان النظام السوري ارتكب اخطاء اهدافها محددة ولكن ليس بالقدر التي وصفت فيه...وبالنهايه((نعم للنقد الذاتي البناء..... لا للنقد الهدام والذي يهدف الى ثورة ضد النظام السوري والسير على مبدأ الغايه تبرر الوسيلة )) اشكرك جزيل الشكر

ياخضير !!
عراقي مهاجر -

ماهو هدفك ياخضير من كل هذا , لماذا هذا الافتراء , لم أفهم من كلامك إلا أنه تبرير لسياسات إسرائيل , من المستحيل أن تكون سورية قد قتلت من العرب أكثر من اليهود , رغم أننا جميعا نعلم الدور غير المشرف للحكم السوري في تدريب وتسهيل دخول الإرهابيين التكفيرين للعراق للقيام بجرائمهم الآثمة بحق المدنيين العزل , إلا أن هذا لايعطيك الحق أن تقارن دولة عربية بإسرائيل , إتق الله قليلا..

القامشلي ليست كردية
seth -

على من تضحك يا رقم 20 بتسميتك لنفسك بعربي اصيل , اولا المدينة اسمها القامشلي و ليس كمان يلفظها الاكراد مثلك , ثانيا المدينة لم تكن و لن تكون ابدا مدينة كردية و كل ابناء القامشلي ( وانا منهم ) يعلمون بأن الاكراد هم وافدون على المدينة و ليسوا من الناس التي عمروها بالاصل ( عرب مسلمون و سريان و اشوريين مسيحيين ) , بكل الاحوال انا شخصيا لست ضد الشعب الكردي لكني ضد الاحياء يأن المنظقة هي كردية فأصحاب المنطقة موجودون احياء و الاكراد مهما كان عددهم اليوم لن يستطيعوا الادعاء بشيء لا يملكوه

يا خضير,زن بالقسطاس!
إبراهيم الدمرجي -

يا سيدي الكاتب خضير, نسيت المعتقلات الجماعية الرهيبة بصحراء الشام,و فيها مات مئات الآلاف السوريين من عرب البادية و حوران , جراء الحصار المضروب حولهم حتى ماتوا جوعا و عطشا و مرضا, و الإعدامات الميدانية العسكرية بعشرات الألوف لميريدي الطرق الصوفية النقشبندية و المولوية و الجيلانية و القادرية وذلك بطلقة رصاصة في مؤخرة الجمجمة,و تم دفنهم في مقابر جماعية بالتراكس,و أهيل عليهم التراب و صاروا نسيا منسيا؛ بالله عليك هل هؤلاء لا يستحقون أيضا الترحم عليهم,وإيصال قضيتهم للرأي العام العربي و الدولي و لجان حقوق الإنسان و محكمة الجرائم ضد الإنسانية في لاهاي بمملكة هولاندا,أم هم ليسوا أكرادا من بني جلدتك ؟,و ثمة أيضا حقائق مروعة تقشعر منها الأبدان كوجود غرف الإعدام بالغاز بالسجن العسكري في المنطقة الصحراوية على مبعدة130 كلم من دير الزور,و هي مخصصة لمحاكمات فورية دون إستئناف , والتصفية الجسدية لخونة حزب البعث,و العملاء,و الجواسيس,و المثليين,و المنحرفين جنسيا,و قطاع الطرق من عتاة المجرمين,و هي تمارس عملها خارج القانون و الدستور السوري,و بصلاحيات مطلقة و كان آخر آمريها نائب رئيس جمهورية هرب و لجأ إلى الخارج.يا أخينا خضير كن منصفا فأصحاب الطرق الصوفية و المثليين و المنحرفين جنسيا لهم حقوق معترف بها أيضا كبني جلدتك الأكراد,و زن بالقسطاس المستقيم.

الى الخلف در
جاهر -

كلامك يشبه كلام الارهابي الظواهري فهو يدعو لتحرير العراق قبل اسرائيل وانت تدعو لتحرير سوريا قبل اسرائيل..بالفعل قضية العرب المركزية اليوم سوريا وليست اسرائيل..الى الخلف در ؟!!

نفس الاسلوب
جميل ا -

نفس الخطاب الذي كنا نسمعة عن صدام حسين والشعب العراقيسيد خضير اعتقد انك من المعجبين في الوضع العراقي الان

female soldier
Ali Arabi -

قالت تقارير صحفية امس، إن سلاح الجو الإسرائيلي جند مسلمة للعمل ضمن وحدة انقاذ خاصة للمرة الأولى في تاريخه. وذكرت صحيفة ''''يديعوت أحرونوت'''' الإسرائيلية، أن هذه الشابة التي لم يكشف سوى عن أنها من سكان قرية بشمال إسرائيل، تخدم حاليا في مجال الاسعاف في الوحدة 669 بسلاح الجو الإسرائيلي. ويتطلب الانضمام لهذه الوحدة الخضوع لفحص أمني دقيق. وذكرت وكالة الانباء الالمانية ان الصحيفة قالت إن اجتياز هذه المرأة التي تنتمي الى ''''عرب إسرائيل'''' للفحص الأمني يرجع جزئيا إلى وجود خطأ، ولكنها كلفت بالانضمام إلى هذه الوحدة نظرا لبراعتها في دراسة الإسعافات. وكشفت الصحيفة أن قائد الوحدة أصيب بالدهشة عندما علم بوجود مسلمة في صفوف وحدته، ولكن بعد أن طلب إيضاحات، تمسك بوجودها بسبب أدائها الممتاز. وتعمل الوحدة 669 في انقاذ الجنود المصابين تحت النيران، كما تشارك في أعمال الانقاذ المدنية. وتشارك هذه الوحدة في كثير من العمليات الحساسة السرية والعلنية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي، ولذلك فإن الانضمام لعضويتها يعتبر من الأمور بالغة الصعوبة، ولا يتجند في صفوفها إلا من حاز على تقييم أمني عال جداً.

الى الاخ عربي اصيل
كردي هوليري -

الى المعلق20 شكرا لم يا اخي ولا ننكر نحن الكرد بان القلة من العرب الاصلاء والشرفاء يفهموننا و يفهموا القضية الكردية و نضالها عبر القرون. والحاقدين كثر و الكرد يعرفون مصلحتهم جيدا و الله الموفق

الكل يفعل كلها
رافد جزراوي -

نعم ياسيد خضر بأن النظام هو كما وصفته وأكثر من ذلك , ووجودة بادارة الحكم اٍهانة مستمرة بحق وجود المواطن السوري لوجوده, ولكن علينا أن لا نضع أيدينا على أعيننا فليس المواطن السوري هو الوحيد بالمأسى بل هذة موجودة بكل الدول الشرقية دون اٍستثناء فهي عضو حيوي بالتركيبة السيسيولوجية لبنية العقلانية الشرقيه للأسف....

مقال ظالم
طلعت ابو كارولين -

.. الوضع والحمد لله في سوريا أحسن وأفضل من الكثير من الدول العربية .. ولكل دولة الحق في الدفاع عن أمنها ووحدتها بكل الوسائل وسوريا نعم قلب العروبة النابض.. من لايصدق يسأل الآكبر منه وهي الدولة الباقية على العهد في الدفاع عن الحقوق القومية ولعلم الجميع امريكا ومن يسير بركبها يدفعون الكثير لتغيير نهج سوريا .. ولكن هذا النهج رضعه الشعب السوري مع الحليب ومستعد للدفاع عنه حتى ضد حكامه لو لا سمح الله زاحو عنه .. ارجعوا الى الرئيس الآمريكي بيل كلنتون لما نصح الجميع القراءة بالمدرسة السورية.. والى وزير الخارجية الآمريكي من أصل يهودي وهنا أنا لست ضد الدين اليهودي كيسنجر وما قاله عن الوعي الوطني للشعب السوري.. عاشت سوريا وعاش شعبها الوفي الصائن للعهد وعاشت قيادتها الحكيمة .. المسيح والنبي يحمياها..

الى المعلق رقم 5
أبـو حلب/ألمانيا -

ان كلامكم وتصرفاتكم تجعلنا نبتعد عنكم أيها الأكراد يوما بعد يوم ولاأدافع عن النظام السوري هنا بل ان شعوري ورأيي هو نفس رأي وشعور ملايين السوريين اتجاه الأكراد، ان لكم مالنا وعليكم ماعلينا في سوريا منذ أن أتيتم أراضينا العربية وأنتم لاجئيين عندنا أتيتم منذ زمن ليس بالبعيد من سفوح هضبة آرارات هربا من قتل حكامكم وأولاد أعمامكم البربر والمغول الى أرضنا العربية وقبلنا بكم وعاملناكم معاملة المثل والشهامة وبعد أن وصلت أمريكا الى المنطقة وبمساعدتكم أيضا بدأت أصواتكم تعلو وأعيادكم كثرت وشيطانكم ضحك أكثر حتى وبكل وقاحة وبموافقة أمريكية اعترضتم على كلمة أعوذ بالله من الشيطان الرجيم في البرلمان ومجلس الحكومة العراقية في منطقة شعبها أكثر من 95% هم مسلمين أو أصحاب كتاب رباني أخر وهم من الموحدين للله، ولاشك أن هناك من الأكراد المسلمين من اعترض ولاأظلم الكل ولكن أتحدث عن وقاحتكم ونكرانكم الجميل وصدقني لقد كرهنا صلاح الدين الأيوبي وابراهيم هنانو ليس لأنهم أكراد الأصل كما أنتم تدعون بل لأن أسمائهم وأفضالهم صرنا نسمعها يوميا آلاف المرات وأن لولا أفعالهم وبطولاتهم لكانت الأمة العربية زالت وانسحقت وأن سوريا بفضل هنانو موجودة الأن ونسيتم سلطان باشا الأطرش وصالح العلي وباقي المجاهدين يومها، والله لو أن ابراهيم هنانو على قيد الحياة لأمر بالقضاء على أمثالك من النازيين أو لو أن صلاح الدين الأيوبي أيضا على قيد الحياة لأمر بقتلكم أيها الانفصاليون كما أمر بقتل أخاه وشقيقه شيركو عندما أراد الانفصال عن الأمة الاسلامية واقامة وطن للأكراد واقرأ التاريخ أيها الجاهل لتتعلم،ان أرشيفنا العربي يسجل كل مايفعله الأكراد وهذا منذ بدايةالخمسينيات واجتماعات واتصالات مصطفى البرازاني مع العدو الاسرائيلي وحتى الأن، نعم وان أمريكا وأعوانها وأذنابها لن يبقوا في المنطقة كل العمر سيخرجون يوما ما وصدقني الحساب سيكون عسيرا مع أمثالك وأمثال كاتب المقال من النازيين الأكراد، وعلى كاتب المقال أن لاينسى أن ذلك النظام السوري بقيادة حافظ الأسد والذي يتهمه بالقتل والبطش هو نفسه أيضا من أنشأ حزب العمال الكردي وهو من دربه وهو من ساعده وهو من استضاف عبد الله اوجلان في دمشق الذي بسببه حشدت تركيا قواتها على الحدود السورية وأعلنت الحرب عليها وأن ذلك الحزب الكردي النازي والذي يدافع عن حقوقه كما يدعي الكثير من الأكراد، هو من قتل ال

كاد الفقريكون كفرا
ابوسامر -

يا معلق رقم 16 اذا حضرتك مفتخر فى نظامك انزل فى الاحيا الشية وشوف الفقرا الى عدكم نحن السواح اذا نجى فى بلادكم صحيح فى ونسة ولكن م الجانب الانسانى الشخص ينعصر قلبه من الحزن لى هذا الشعب الفقير وبعدين انو كرامه تحكى عنه عمرك نزلت بلاحيا وشفت الفساد الذى سببه الفقر وال انت عايش فى نعيم ومايخصك المهم تدرس جامعة وبس وبعدين اشوفلك وطن عربى اخر تشتغل فى عشان تتبهى امام ابنا شعبك المظلوم وقت الى اتريد تتفسح لا تفتل بس بشعلان وابو رمانه روح عل قرىاذهب ناحيه السية زينب او باقى القرى الذى يشتروا الما وفى اليوم 5 ساعات ى كهربا وباقى اليوم مقطوعه كانوا البلد فى حالة حرب عيش الواقع وبعدين اتفاخر