أصداء

مؤتمر القمة العربية عام 2048

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد لأي وجهد وشد وجذب، وتمنع وحرد وصد، وبحمد لله وشكره، وتحت شعار الآية الكريمة: "واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا"، وبمناسبة مرور مئة عام على انتصار اليهود المشركين، والعياذ بالله، على العرب والمسلمين المؤمنين بالله، وذكرى تحرير فلسطين في العام 1948من العرب الفاتحين أحفاد أبي بكر وعمر وعلي وعثمان، وإحياء لذكرى تلك الشعوب التي سكنت هذه المنطقة قبل انتصار الشرق أوسطية التي أرسى أسسها الرئيس الراحل المرحوم جورج دبليو بوش رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه، فقد تقرر عقد مؤتمر قمة استثنائي وهام في مدينة زهاو بانغ تي في أحد أقاليم الصين الغربية، نظراً لتعذر إحداث توافق على أي عاصمة عربية يرضى الجميع حضور المؤتمر فيها، وبسبب عدم وجود علاقات دبلوماسية بين معظم الدول العربية وبسبب إغلاق المطارات العربية في وجه الملاحة العربية لتراكم المشاكل والخلافات. وقد تسربت بعض الأنباء لدينا عن أسماء ورؤساء وفود بعض الدول التي قررت حتى الآن حضور هذا المؤتمر الهام بعد انقطاع طويل، وبعد أن انفرط عقد جامعة الدول العربية بحمد الله وشكره وكان طيب الذكر عمرو موسى آخر أمنائها العامين على الإطلاق، وهم حتى لحظة إعداد هذا الخبر أصحاب النيافة والسيادة والفخامة والقداسة:

1- وفد جمهورية الصومال الرسمية: يرأسه الأستاذ عبد الفتاح واد مدير إعدادية مقديشو الرسمية للبنين، مدرس مادة القومية العربية سابقاً في إقليم أوغادين.
2- وفد جمهورية المحاكم الإسلامية الصومالية برئاسة القاضي عبد الله الصومالي: مدير مقصلة كيسمايو والمشرف العام على قطع الأرجل والأيدي من خلاف والمسؤول عن تنفيذ حدود الردة على المرتدين والكفار، والعياذ بالله.
3- وفد إريتريا يتألف من رئيس بلدية أسمرة، ومعاونه رئيس قسم مخالفات البناء، والاتجار بالأعضاء والرقيق الأبيض.
4- وفد الصحراء الغربية سيتكون من وزير الدولة الصحراوي لشؤون المواشي السائبة والرعي وحلب الأبقار الهولندية.
5- وفد إمارة غزة-ستان الإسلامية: تقرر أن يمثله أمير أحد فصائل الجهاد الإسلامي بعد اعتذار رئيس ورشة تصنيع صواريخ القسام عن الحضور وتمثيل وفد الإمارة.
6- دولة الضفة الغربية الديمقراطية الفتحاوية المستقلة سيمثله قائد كتائب شهداء الأقصى في رام الله جهاد البعوضي.
7- جمهورية جنوب السودان الديمقراطية المسيحية: محافظ جوبا جون سالانغ، ومدير منظمة الصليب الأحمر السوداني وسفير الجمهورية لدى إسرائيل المشرف على محاربة الأسلمة الإنقاذية.
8- مملكة دارفور العظمى: سيمثلها مدير مصلحة المجارير والمياه في الفاشر عاصمة شمال الدولة ورئيس قسم العمليات في إدارة مكافحة الإرهاب الجنجويدي العربي.
9- جمهورية الجنجويد المستقلة: بزعامة العقيد بشير أبو هراوة مدير مكافحة الشغب الدارفوري ومصلحة الإطفاء.
10- جمهورية أبناء النوبة الشمالية الموحد برئاسة الأستاذ سر الختم صلاح الدين مدير مصلحة المخابز والتنور البلدي مدير إدارة مكافحة ثورات الرغيف.

11- جمهورية البصرة الإسلامية الأولى: سيرأس وفدها العلامة الكبير آية الله علي باقر الأصفهاني الشيرازي قدس الله سره رئيس الحوزة العلمية في البصرة.
10-إمارة بغداد الإسلامية: العلامة الشيخ عبد الرحمن السوداوي رئيس قسم الإفتاء، وقطع الرقاب في مديرية الأوقاف.
11-جمهورية شمال العراق: رئيس فرقة الدبكة الشعبية الأولى في محافظة السليمانية والمسؤول عن ورشة تبويس الشوارب بين العربان.
12- جمهورية بيروت الشرقية المارونية برئاسة الكاردينال تيتانيوس التاسع عشر.
13- جمهورية جزر القمر الجنوبية: مدير مصلحة الضرائب والجباية ورئيس منظمة لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل.
14- مملكة بني حوث في جبال صعدة اليمنية سابقاً سيمثلها الإمام الأكبر حسين آل حوث قدس الله سره.
15- الجمهورية البربرية الجبلية المحدثة: سيترأس وفدها رئيس قسم مكافحة التعريب والعوربة في وزارة الأشغال العامة.

هذا وسنوافيكم بأسماء أعضاء ورؤساء الوفود لاحقاً. وفي نبأ عاجل لوكالة فضيحة الإخبارية فقد تقرر أن يستدعى الخاحام الصهيوني المتطرف مئير بن زفير، المشرف العام على عصابات الهاغانا والمستعربين، لحضور هذه "الغمة" (نعم الغمة العربية ولا يوجد خطأ إملائي هنا)، كممثل للدولة العبرية بصفة مراقب وجاسوس رسمي للموساد. ومن أهم الملفات المطروحة على هذه القمة هو التأكيد على وحدة وسلامة هذه الدول من مخاطر التقسيم والتفتيت الذي يتهددها، والحفاظ على سيادتها وحدودها الحالية، وإصدار قرار ملزم للدول الأعضاء لاعتبار اللغة العربية لغة رسمية لهذه البلدان والشعوب وتدريسها في المناهج الرسمية، وعدم الاعتراف أبداً بعد اليوم باللغات الأردية، والهندية، والفليبينية والسيريلانيكية والفارسية والبنغالية، والإنكليزية السائدة حالياً، وتوحيد العملة والاعتراف بالشيكل كعملة رسمية في هذه البلدان، وضرورة فتح الحدود واستئناف العلاقات الرسمية المقطوعة، وتبادل الزيارات، وإعادة السفراء بين كانتونات الموز والخيار والفجل والزبل" والطماطم العربية المعطوبة.

نضال نعيسة

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا وجود للصهاينة
الايلافي -

ابشركم عام 2048 الكيان الصهيوني لن يكون موجودا ولا عزاء للشعوبيين الحاقدين المتصهينين

لماذا يا سيد ،تضـال؟
أحــمــد بــســمــار -

لماذا ارجأت واقعنا الحالي الأليم لسنة 2048 ؟ السنا هكذا اليوم؟ أو لم نكن هكذا أيضا من سنوات طويلة. ما تقوله اليوم هو واقعنا المزري اليوم وغدا وبعد غد. هل نستحق هذا المصير الأليم؟.. هل نستحق هذا الانحدار السحيق في موكب الأمم المتأخرة؟.. جوابي الشخصي وبكل قناعتي المنطقية, نعم وألف مرة نعم. لأن شعوب الأرض كلها تطورت خلال الخمسين سنة الأخيرة, ما عدانا نحن. شعوب الأرض كلها ثارت على الذل والتأخر والفقر والحرمان, ما عدانا نحن. شعوب الأرض كلها في أربعة أقطارها, ناضلت في سبيل أحكام وحكومات ديمقراطية من الشعب و إلى الشعب, ما عدانا نحن. شعوب الأرض كلها حاربت الجهل والتعصب الديني وناضلت حتى تصل إلى النور والحضارة والتقدم والاختراعات والاكتشافات العلمية, ما عدانا نحن. رغم بترولنا, رغم ثرواتنا, ما زلنا نفجر بعضنا البعض حتى نعرف إذا كانت الدجاجة من البيضة أم البيضة من الدجاجة. هل نستحق أفـضـل مما صورت يا أستاذ نضال.. قطعا لا.ألسنا نحن الذين اخترعنا القول كما تكونوا يولى عليكم!!!...

ستفشل
بهاء الدين -

قمة 2048 ستفشل لأن احفاد وليد المعلم وبشار الاسد سوف لا يحضروا.

متفاءل كتير
سلمى -

اذا بس هيك منيح كتير. والله اراك متفاءل كثيرا جدا يا استاذ نضال هذه الايام في عام 2048 لن يبقى ولا عربي واحد بحمد الله وفضله كما تقول أنت دائما.

2048
عبد الكريم الشايب -

سيكون هناك دولة عربية ديمقراطية واحدة وسوق عربية مشتركة ورخاء اقتصادي ويكون الفقر والأمية والجهل قد ذهب بلا رجعة. ستكون حماس حركة علمانية عقلانية تشجع الرقص والغناء وتحترم النساء وحزب الله سيكون حزب ديمقراطي منفتح .

Be happy dont worry
Distracted -

YOU either laugh or cry about our current situation ,but about 2048 I''m rather sanguine

عقلية البداوة
نوزاد عارف -

مشكلة الدول العربية انها لاتزال تفكر بعقلية القبائل الرحل ؟؟ فبينما يسير العالم نحو التكتلات الكبيرة والتركيز على المشتركات الثقافية والدينية والاقتصادية لتكوين كتل عملاقة مثل آسيان في اسيا والاتحاد الاوروبي واتحاد امريكيا الجنوبية ، تسير الدول العربية للتامر على بعضها على طريقة الداحس والغبراء ؟!؟ اما الاقليات المنكوبة التي تعيش ضمن هذه الدول العربية فهي لاتزال تصنف على انها (عميلة وخائنة وشوكة في خاصرة الامة ..الخ)، فبينما تتحد الدول الاوروبية على اساس الثقافة المشتركة والمصالح المشتركة تستعدي الدول العربية شعوبها واقلياتها المنكوبة؟؟ اعتقد ان الحكام العرب بحاجة للتثقيف قبل كل شىء وبيان اهمية تغير عقلياتهم وانماط تفكيرهم ليواكبوا العالم الذي خلفهم وراءه ؟!!!؟

التغيير
خوليو -

إذا لم نتغير خلال 1400 عام، فما قيمة أربعون سنة من عمر التاريخ ، تأكد أننا سنحافظ على أصالتنا فهي منقوشة على الجينات ، الشيئ الوحيد الذي قد يتغيّر، وليس بجهدنا، هو مضاعفة قوة مكبرات الصوت حتى ينهض الجميع فجراً للصلاة أو حتى نسمع الله نفسه صياحنا ، قمة 2048 هي وراء الباب وأشبال الأسود وألاد الملوك هم القادة.

الايلافي يبشرنا
يونس -

الاخ الايلافي تعليق رقم 1: تقول ان الكيان الصهيوني لن يكون موجودا عام 2048،اتحداك ان تقسم بشرفك على ذلك ،انا اقول سيكون موجودا&ودولك العربية تفعل المستحيل كي تتصالح معه

سوريا 2048
محمد تالاتي -

اشار الكاتب الى وطني الصغير كوردستان العراق الذي سماه جمهورية شمال العراق،واود ان اخمن شيئا عن سوريا2048،وفي ظني سيكون حاكمها الاوحد الرئيس حافظ الاسد الثاني نجل الرئيس بشار الاسد القائد الخالد الثاني بعد القائد الخالد الاول حافظ الاسد الاول،شرط ان لايضرب المنطقة زلزال مدمر او يغرقها اعصار تسونامي آخر.

عناوين الأخبار
محمد -

عناوين الأخبار عام 2048 :ـ عودة وفد الكونغرس الأميركي بعد أداء مناسك العمرة.ـ إسرائيل ترفض الانسحاب من البصرة إلا بعد ضمان أمن مستوطناتها في بغداد.ـ سيريلانكا تطرد ثلاثة آلاف خادمة عربية.ـ زهوة عرفات: نطالب بالانسحاب حتى حدود 2005 وسنعلن الدولة في أيار. ـ في نتائج الاستفتاء اليوم , حصول حفيد القائد الخالد إلى الأبد على 51,99% من الأصوات .

Iraq
Iraqi -

اذا لم يتحد العرب في اعuشرة سنين القادمة ليصبحوا ولو قوة اقتصادية فعلينا السلام جميعا من حكام الى محكومين

كم أنت مـتـفـائـل؟
عبد الجبار اليـائــس -

كم أنت متفائل يا أستاذ نضال. لأنني أنا من رأي المعلق أحمد بسمار. أي أننا على طريق الزوال الجماعي. بلا تسونامي. بلا حرب مع امبراطورية اسرائيل التي سوف تشمل كل الشرق الأوسط. إنما لأننا سوف نقتتل مع بعضنا حتى الفناء في خلافات طائـفـيـة, بحثا عن منشأ البيضة والدجاجة, دون الوصول إلى حل هذه الفتوى التي دوختنا من مئات السنين . لأن جميع المفكرين الذين حاولوا تفسيراتها ماتوا انفجارا أو تفجيرا..للقاء الحوريات في جنة الخلد...ولماذا تسميها الـقـمـة العربية؟؟؟ وهل سيبقى ما يسمى عرب في 2048... وهل تبقى اليوم وفي هذه الساعة منهم أحــد؟؟؟قات وصلاة وانتظار ليلة القدر أيامنا.. إذن متى نثور على واقعنا .. ومتى .. متى نـتـطـور؟؟؟!!!

لا تتصهينوا
الايلافي -

لا علاقة لنا بالدول الشعوب هي التي ستحرر فلسطين وتزيل الكيان الصهيوني زوال اسرائيل حتمي يعترفه به حتى الصهاينة انفسهم فلا تكونوا صهاينة اكثر من الصهاينة انفسهم ضعف امريكا وانكفائها على نفسها عام 2014 يعني قطع الشريان عن الكيان الصهيوني عام 2027 هو موعد تزلزل الكيان الصهيوني تنبأ بذلك الشيخ المجاهد الشهيد احمد ياسين على اساس حقيقة قرآنية ان الاجيال تتبدل كل اربعين سنة هل جيل اغتصاب فلسطين بن غوريون وجماعته مثل جيل الصهاينة اليوم انظر الى وجه اولمرت وستعرف ؟

ونعم الشجاعة
غسان -

ذكرت كل مناطق العالم العربي من الصحراء الغربية إلى القرن الإفريقي إلى جزر القمر إلى بلاد النوبة إلى العراق إلى اليمن، وإستثنيت الخليج! . ونعم الموضوعية ونعم الشجاعة.

للأبد ياأسد
نعسان المناضل -

كلا ياحظرة الكاتب المفوه..في عام 2048 ستكون الدول العربية كلها عدا سورية في نادي الحضارة العالمي وسيوازي دخل التوانسة والاردنيين والعراقيين واللبنانيين وغيرهم من الشعوب العربية دخل الشعوب الاوروبية بعدما انتقلت استثمارات الصناعة والتجارة والسياحة الاوروبية لهذه الدول, وحده الشعب السوري يسير في شوارع المدن والبلدات السورية في مظاهرات تأييد ومحبة لأمل الأمة وباني عزتها الرفيق المناضل حافظ بشار الأسد وقد طواه الجوع وانهكه الفقر وباتت بلاده فيما عدا المناطق العلوية كصحراء مقفرة تعانى التلوث الشديد وانعدام الخدمات وسوء المعيشة والفقر الأسود,,بقي أن نذكر أن الرفيق القائد الدكتور حافظ بشار الأسد قد تم تنصيبه على سوريا ملكا وهو في سن السابعة بعدما تم اعتقال والده بشار من قبل كوماندوز دولي بقيادة لبنانية اثر استدعاءه من قبل المحكمة الدولية في لاهاي بعد ادانته بقتل الزعيم الوطني اللبناني رفيق الحريري , وقد تم تنصيب الملك العلوي الصغير بعدما دعت المخابرات السورية العلوية مجلس الشعب السوري الى جلسة عاجلة في اليوم التالي لاعتقال والده بشار تم فها تغيير الدستور السوري للمرة الثانية خلال دقيقتين وبعد اجماع كامل من اعضاء مجلس الشعب الذين رأوا فيه قائدا خالدا لجد خالد.

تحيات ومشاركة بالرأي
روزا عـــشـــي -

أحي الأستاذ نضال نعيسة على مقاله الواقعي, بالرغم من لهجته الكاريكاتورية. كما أهنئ كلا من السيدين أحمد بسمار وعبد الجبار اليائس على تعليقاتهم وكتابتهم وتحليلاتهم الصائبة.

إلى غسان
مغترب -

في العام 2048 سيكون الخليج أحد إثنان: محافظة إيرانية أو ولاية هندية، والعياذ بالله!

فكاهة سوداء ....
عبد الباسط البيك -

النظرة السوداء القاتمة و التفاؤل بحلول المزيد من التشاؤم و الخراب حول مستقبل مصير أمتنا هو لب فكاهية السيد نضال نعيسة . قد نضحك مما تصوره السيد نعيسة بطريقة كاريكاتورية إستلهما من واقع عالمنا العربي الراهن الذي لا يبشر بالخير . و نحن لا نلوم السيد نعيسة و من سايره بسوادية الرؤية التشاؤمية, و هذا فعلا هو أحد السيناريوهات التي يمكن أن تحدث إذا لم تحدث حركة معاكسة لمنع هذا السيناريو من التنفيذ . يا سيد نعيسة كان عليك أن تعطينا فكرة عن كيفية منع هذا الحال من حدوثه ...أنا لا أظن أن عندك رؤية إيجابية تساعد الأمة على منع إنتصار الخصوم علينا لأن ما تكتبه في مقالاتك لا يحقق هذا الهدف بل يساعد الى الوصول إليه . ثمة فئة في أمتنا ترفض الوقوع بفخ الإنقسامات و التفرقة و مازالت تدعو القادة العرب الى الرجوع الى فكرة التعاون والعمل المشترك و الوقوف أمام موجة التشرزم التي لا تخدم مصالح أي شعب ينتمي للأمة العربية . ما أقوله لك يا سيد نضال بأنك فتحت الباب أمام الأصوات المشبوة و الشعوبية لتبث سمومها ضد أمتنا فكتبوا معلقين على رأيك ساخريين شامتيين بحالة أمتنا في الوقت الراهن.و نقول لهؤلاء إضحكوا و إسخروا الآن , لكن ستبكون بحرقة ذات يوم ..و عساه يكون قريبا..

المصير المحتوم
زنفل -

من قراءة واقعنا العربي نجد انها بلاد الى زوال فهي بلاد مستهلكة غير منتجه ، و لو انتجت في تنتج اطفال متخلفين و تنتج الكراهية و العنف ضد العالم و تصدر الارهاب الى باقي الدول ، فهي بلاد لا تستطيع ان تكتب التاريخ و الى زوال .

العودة للبرنامج
نواف -

لماذا لا تعود لتقديم برنامج الطريق الى الحرية افضل من كتابة مقالات من هذا النوع. المحطة بانتظار عودتك.

لا تغير بعد الف سنة
سالم الأحمدي -

من يقرأ (نحن قوم لا نتعظ) التى يكتبها الاستاذ عاطف العزي عن أحداث وقعت بعد سقوط الخلافة العباسية قبل أكثر من 700 سنة سيجد ان الأمور لم تتغير ، وسيجد انها كذلك عام 2048

رقم 21 نواف
طارق الشامي -

مقترح ظريف للغاية ولكن يا سيدي اذا لاحظت هذا البرنامج ليس كما كان عندما اداره الاستاذ نضال نعيسة بل تحول الى برنامج آخر اختطفه الأكراد بقيادة المايسترو والخبير في الشأن السوري مفكر وفيلسوف وعبقري سياسي من مراكش.

وظيفة
سامر -

جبهة الخلاص ستفتح فضائية جديدة بعد عدة اسابيع وسوف يرحبوا بنضال كاعلامي متميز.

تعليق رائع
مؤيد عبدالأئمه سعيد -

تعليق الأستاذ أحمد مسمار تعليق رائع أصاب كبد الحقيقة ويصلح لأن يكون درسا

نضال قلم نظيف
لمى -

نضال نعيسة قلم نظيف ولا غبار عليه ولا يوجد ما يخجله وهواعلامي متمكن ولغته العربية ممتازة ونجح في كل الاعمال وللك فالجميع يحاربه داخل سوريا وخارجها

ضحية مؤامرة
سوري معارض - اوسلو -

نضال نعيسة اثبت مقدرته خلال عمله في احدى المحطات قبل عامين او ثلاثة عندما كان يقدم برنامج الطريق الى الحرية ولكن بعض العناصر تآمرت عليه ومنذ ذلك الوقت جربوا عدد من الأشخاص ولكنهم فشلوا في المهمة.

إسمعوه ولو مرة واحدة
أحــمــد بــســمــار -

ما الذي يحرك نضال نعيسة؟ وما هي دوافع كلماته؟ صحيح أن غالب ما يكتب وما يقول في الوسائل الإعلامية المحدودة, صحيح واقعي وجريء. لكنه مثير. مثير إلى أبعد حدود التصور والمحتمل. إنه يثير جدل أطراف متعاكسة لا يمكن أن تـلـتـقـي, متطرفة, لا تقبل سوى أمر المفتي أو الأمير أوالشيخ, بينما نضال نعيسة لا يقبل سوى بالواقع الملموس البارد, متحملا مسؤولية الاتـهـام بالردة والكفر وحتى الخيانة. ولكن حقيقته مخيفة, لأنها ملموسة نواجهها كل صباح في شوارعنا, في الأخبار التي تعلننا صباح, أو لا تعلن. أكثرنا يشتمه ويلعنه, لأنه يذكرنا بكل الحقائق الحقيقية التي لا نريد سماعها. لـمـاذا لا نستمع إليه ولو مرة واحدة, بصمت وهدوء. يا ترى ما مصيرنا إذا كان كل ما يقوله حقيقة حقيقية؟؟؟!!!...أحمد بسمار مواطن عادي بلاد الله الواسعة.

تحية للأقلام الحرة
الطير الحر -

هكذا نحن داما نتآمر على المواهب والرجال الصادقين ولا نحب الا من ينافقنا مثل العروبيين والمتأسلمين. حين نجح برنامج الطريق الى الحرية بدأت السكاكين تنهال من كل حدب وصوب ونجحوا نجاحا جيدا وكانمت تلك احسن واجمل هدية تقدم للنظام السوري ولكن لا حياة لمن تنادي.تحية للكاتب المبدع والصوت الليبرالي العلماني التنويري الجريء؟.

تــصــحــيــح
أحــمــد بــســمــار -

إلى السيدات والسادة في إيــلاف. "ما الذي يحرك نضال نعيسة؟ وما هي دوافع كلماته؟ صحيح أن غالب ما يكتب وما يقول في الوسائل الإعلامية المحدودة, صحيح واقعي وجريء. لكنه مثير. مثير إلى أبعد حدود التصور والمحتمل. إنه يثير جدل أطراف متعاكسة لا يمكن أن تـلـتـقـي, متطرفة, لا تقبل سوى أمر المفتي أو الأمير أوالشيخ, بينما نضال نعيسة لا يقبل سوى بالواقع الملموس البارد, متحملا مسؤولية الاتـهـام بالردة والكفر وحتى الخيانة. أشك أنه مصاب بنرسيسية خطيرة, أو لا قبول سوى حقيقته المتطرفة. ولكن حقيقته مخيفة, لأنها ملموسة نواجهها في شوارعنا, في الأخبار التي تعلن كل صباح.. أو لا تعلن. أكثرنا يشتمه ويلعنه, لأنه يذكرنا بكل الحقائق الحقيقية التي لا نريد سماعها. لـمـاذا لا نستمع إليه ولو مرة واحدة, بصمت وهدوء. يا ترى ما مصيرنا إذا كان كل ما يقوله حقيقة حقيقية؟؟؟!!!...أحمد بسمار مواطن عادي بلاد الله الواسعة. "