أصداء

جرائم قتل العراقيين الرافضين للتدخل الايراني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأت المخابرات الايرانية ممارسة اسلوب جديد في التعامل مع العراقيين الرافضين للتدخل الايراني في شؤون بلادهم.. اذ لجأت هذه المخابرات الى اسلوب الترهيب والخطف والقتل!

ففي ظل تصاعد الاحتجاجات والنقمة الشعبية من قبل الشيعة العرب تحديدا ضد التدخل الايراني، وفي مختلف المدن الشيعية وخصوصا في مدن : كربلاء والنجف والكاظمية التي تعتبر معاقل الشيعة الرئيسية.. اصاب ايران الذعر والفزع من هذا التحول النوعي في الرأي العام الشيعي نحو ايران وبدأت المخابرات الايرانية والعملاء التابعين لها في ارتكاب جرائم الترهيب والخطف والقتل لكل عراقي يجهر علنا برفضه للتدخل الايراني!

ومن يتابع توجهات الرأي العام للشيعة العرب العراقيين يلمس بوضوح التحول النوعي الذي حصل لديه فيما يخص نظرته الى المرجعية والاحزاب الشيعية والى ايران، فلأول مرة في تاريخ شيعة العراق صرنا نسمع علنا في الشوارع والأماكن العامة النقد الشديد لأخطاء وانحرافات المرجعية والاحزاب الاسلامية، واصبحت صورة رجل الدين وعناصر الاحزاب الشيعية مقرونة بصورة السارق والعميل والمجرم القاتل.

وكذلك صار أكثر الشيعة العرب ينظرون الى ايران على انها عدو شرير للعراق ويحملونها مسؤولية دعم عناصر القاعدة والميليشيات وقتل العراقيين، وفشلت كافة اساليب الديماغوجية واستغلال الدين لتسويق التدخل الايراني، وبات المخطط الايراني القذر يذبح بأيدي ابناء العراق الشرفاء.

ان أحرار العام جميعا يتطلعون الى تلك اللحظة المفصلية في التاريخ حينما تبدأ الضربات الأمريكية الشجاعة لنظام ملالي ايران وتسحقه وتخلص الحياة من نظام ظلامي ارهابي بشع.

خضير طاهر

kodhayer@att.net

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ننتظر اللحظه
صفاء -

كل العراقيين الشرفاء ينتظرون اللحظه التي يتم فيها القرار من قبل الاداره الامريكيه لبدء الضربات الشجاعه على الملالي الجهله لتبرد قلوب العراقيين لما قامو به هذا النظام من الدمار والقتل والخطف الذي ينفذه اتباعه من عملائه وقد اقسمت على ان اوزع الحلوى لحظه بدأ الحرب وان غدا لناظره قريب

ضحوه الشعب العراقي
محمد البغدادي -

حدثت تغيرات كبيره في العراق خلال العشره اشهر الاخيره و اهم هذه التغيرات الجذريه هي الانقلاب الشامل للوعي الجمعي للعراقيين ففي المناطق الغربيه و المناطق ذات الغالبيه السنيه من بغداد تجد رفضا عاما قاطعا للاسلام السلفي المتشدد الذي يحملونه كل المآسي اللتي حصلت تحت مسمى القاعده و اعتبار الامريكان العامل الاقوى لفرض العداله و التوازن اما في مدن الجنوب و المناطق الشيعيه من بغداد فالشعور السائد هو ان المواطنين قد ارتكبوا غلطه كبيره في يوم الانتخابات و لن يكرروها و سيعاقبون السياسيين بانتخاب خصومهم التقليديين اما الراي السائد لدى الغالبيه المطلقه من الشيعه فانهم يعتبرون اتباع مقتدى اسوا من القاعده .. ارجو من كل الساده المعلقين الذين يعيشون خارج العراق ان يلاحضو التغيرات الجديده و لا يحلطو السنوات الخمس السابقه ببعضها

تعليق
أبو سفيان -

العزيز خضير ينتظر بدء الضربات الأمريكية الشجاعة كما يقول.. لكن ما أخشاه حصول أزمة عالمية في إمدادات الطاقة ، ولا سمح الله توقف الكهرباء عن الولايات الأمريكية ، وبهذه الحالة سيتوقف عمل الإنترنت، ويتوقف إرسال المقالات .. وهذا لعمري مصيبة كبيرة أشد وطأة من الحرب .. اللهم أبعد الحروب عنا

ظهر الحق
خويلد -

يجب أن يعلم الناس ويدركوا حقيقة الصفويين ومن بعدهم الخمينيين وأجدادهم من بنو عبيد الذين تسموا كذبا بالفاطمييين بشهادة علماء المسلمين سنة وشيعة, حقيقة هؤلاء أنهم يظهرون التشيع ويبطنون الكفر فهم أشد حقدا من المشركين, وهم أكبر داعم للتكفيريين وللأرهابيين, فانتبهوا يا مسلمين..

الى خضير مع تحية
علي مفتن جارالله -

كشف نائب محافظ صلاح الدين، عبد الله جبارة، عن وجود وثائق تثبت علاقة القاعدة في العراق بمخابرات دول أجنبية، ;ليس إيران فقط، وإنما الموساد الإسرائيلي أيضا وأضاف أن بعض العشائر العراقية انتفضت ضد التنظيم، بعدما اكتشفوا أن بعض أمرائها غير مسلمين أساسا وهو ما قال إنه وقع في منطقة الثرثاء قرب سامراء، عندما قام أحد مقاتلي القاعدة العراقيين من أبناء العشائر بتزويج شقيقته من أمير الجماعةوفوجئ بها تأتي في اليوم التالي باكية، لتقول ;إن زوجها لا يمكن أن يكون مسلما، .... وعندما تأكدت العشيرة من ذلك قتلته وخرجت عن دعم القاعدة وجاء حديث جبارة في حوار أجراه معه برنامج صناعة الموت الذي تبثه قناة العربية الفضائية. وأشار فيه إلى أنه لو رجعنا إلى أدبيات المخابرات الأجنبية، وخاصة الموساد، لوجدنا طرقا عديدة في دس شخصيات ضمن التنظيمات المعادية ليبقوا فيها سنوات وسنوات قبل أن يقوموا بدور معين مرسوم بدقة. وهناك شواهد كثيرة إلى بيع أراضٍ عراقية واسعة لأشخاص ثبت في النهاية أنهم وسطاء لمشترين يهود ، مشيرا إلى أن ذلك تم في مناطق كانت تسيطر عليها القاعدة.

الحيرة الكبيرة
رعد الحافظ -

مع مقتي الشديد لكل الحروب خصوصا الشاملة والتي يروح ضحيتها غالبا الكثير من الابرياء..لكني ابحث دائما عن حل يخلص العراقيين من التدخل الايراني بكل احقاده..ربما ضرب ايران يبقى الحل الوحيد بوجود هذا الطاقم الذي يحكم ايران..تصوروا من اصدقائي المقربين هنا في السويد رجل ايراني بعمري نلعب الطاولي ونسخر سوية من مهزلة القدر الذي ابتلانا بصدام والنظام الايراني..نعم ربما هو الحل الوحيد المتاح ان تلجاء اميركا الى مزيد من تنظيف الشرق من جلاديه مع تمنياتي بسلامة الشعب الايراني المغلوب على امره..

الحيرة 2
رعد الحافظ -

من لايعترف بصحوة الاخوة الشيعة من التاثير الايراني فهو اما جاهل او كاره..لماذا..؟؟لانه ليس فقظ صحوة حكومية على اعلى مستوى بل ايضا على مستوى الاعلامين وكذلك على المستوى الشعبي عامة..وهذا ماكنا ننتظره ونبشر به ونقول كما انتفض السنة وكنسوا الانتحاريين والقاعدة سينتفض اخوانهم الشيعة فيكنسوا الايرانين ..هذه هي الميزة الاهم لدى العراقيين..فبرغم كل سلبياتهم التي لاتنكر ..الا انهم ينتفضون فجاة ويفعلوا شيء يشبه الطير الملطخ بالطين والقاذوراتفينفضوها بسرعة هائلة ..هي هذه الخاصية الاهم عندالعراقيين..

Iraninans are out
Salem -

Finally the Iraqis realize the Iranians are not their best friends, The Mullahs in Iran they are oppressing their own People, Do you thing some one can not help himself will help others, I don''t thing soThe religion in general did not help Iraqis,Bring Tachnocrats to help build the Country, The less we see religious leaders get involve the more prosperous Iraq we will see

مايقال عن التدخل
العاني -

مع كل الاحترام للكاتب لم يعطينا دليلا واحدا عن التدخل الايراني في الشان العراقي وشكرا

الله اما لا شماتة
الاحوازي -

عندما كنا نحن الاحوازيين نحذر الاخوة العراقيين من غدر الفرس و مكرهم و حقدهم على العرب و الاسلام لم يصدقنا احد و يعتبرون كلامنا افتراء على (الجمهورية الاسلامية) و الان و بعد فوات الاوان و بعد ان دمرو العراق و اتضحة حقيقة ايران للشيعة في العراق, اتمنى ان يتعض الاخوة العرب جميعا و لا يصدقو شعارات ايران الرنانة في محاربة اسرائيل و وقوفها مع العرب , نحن نعيش تحت الاحتلال الايراني منذ 83 عام و نعرف ماذا يكنون من عداء للعرب و الاسلام , استيقضو يا عرب الخليج و فلسطين و مصر و المغرب العربي قبل ان يفوت الاوان.

مصيرهم ايران
د جاسم محمد علي -

شتان ما بين الذين يحمل الاجنبي على ظهورهم نفاياه وبين من وقف شامخا كشموخ العراق وشموخ نخله ليحاكم أسيادكم داخل قاعة محكمتهم المهزلة ويخاطب قاضيهم العفن بالقول( طز بوش وطزين بابو بوش ) وانت وسيدك تلعقون احذية المحتل وتقبلون ايادي شيطان قم خامنئي, وهاهو حكيم الفرس واحزاب ايران المتخلفه التي تطارد العراقيين اللذين يقفون بوجه الحكومه القبيحه والمتعفنه بالعفن المجوسي يكون مصيرهم القتل والتشريد من هذا الحكيم وفيالق القتل والتخلف ولحكومة الاحتلال وذيولها الظلاميه الشاذه فنقول سنفضح ماضيكم الاخلاقي والاجتماعي كأقزام وكصغار وكعملاء باعوا شرفهم للاجنبي مقابل حفنة من الدولارات والمناصب الزائفة واصبحوا اداة طيعة بيد المحتل الذي لايجروا المالكي على قولها يحركهم متى ما شاء ويوقفهم متى شاء وكان اخر فضيحه لحكومة المالكي الفضيحه وهي تهريب طائرات الهليكوبتر العسكريه المفككه الى ايران ....ان هذه الحكومه التي اساءت لكل الناس وللتأريخ والدين والسمعه والعلاقات واساءت للمبادىء ولكل شيىء انساني وللاسف كان العراقيون يحلمون بالمجتمع المدني والثقافه والحريه والتعليم والصحه ولكنهم اانصدموا بحكومة المالكي المفلسه وواقع احزابها المتخلفه فبدل من ناطحات السحاب الوهميه التي وعد الحكيم بها الشعب اصبح الناس يشاهدون برامج التخلف واللطم والقتل والدم والتهجير واللصوصيه والكذب والرواديد والخواتم والعطور الايرانيه والطقوس البليده وشعارات زائفه زيف هذه الحكومه وهذا النظام الديني القبيح الذي لايمت للدين بشىء الا العمائم العفنه ولكن لأمريكا يوم معكم وسوف ترميكم في سلة القمامه متى ما تنتهي منكم وهذا ليس ببعيد

Isarel & USA Only
خضير طاهر -

يجب على كل عراقي وطني شريف السعي بقوة الى اقامة علاقة صداقة استراتيجية دائمة مع الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل ، فصداقة دول مثل أمريكا و اسرائيل بأعتبارها أعظم دول على وجه الارض هي أمنية عزيزة على قلب وعقل كل مواطن وشعب ذكي يريد بناء وطنه علميا واقتصاديا وعسكريا ، والخراب الموجود في العراق لايستطيع الشعب بأحزابه وساسته إيقافه فالشعب العراقي فشل دوما في قيادة نفسه وكان سبباً في تدمير نفسه وعليه لابد من وضع العراق تحت الوصاية الامريكية المباشرة وإلغاء الاحزاب والعملية السياسية وتشكيل حكومة انقاذ عسكرية مركزية تستخدم أقسى درجات الحزم والصرامة والقوة مع العراقيين لضبط فوضويتهم وهمجيتهم فقد أثبتت الاحداث ان العراقي لايستحق الحرية والديمقراطية ويجب رفع العصا فوق رأسه بأستمرار .

الشخصية العراقية
ابو لياس العفكي -

تناول الشخصية العراقية من منظور التحليل النفسي أمر في غاية الأهمية، ويفترض أن يكون من أولويات المؤسسات العلمية والنخب العراقية، فما نشهده من تشوهات إجتماعية ومصادرة للحريات وإنعدام إحترام حق الاختلاف والفساد الاداري وسرقات للمال العام وعمالة لأجهزة المخابرات الايرانية والسورية المعادية للعراق، وجرائم الخطف والارهاب وقطع الرؤوس، وقبلها سلسلة الانقلابات والسجون والاعدامات والمقابر الجماعية... كل هذه البشاعات هي عبارة عن ظواهر ونتائج تقف خلفهاأسباب سايكولوجية إستوطنت في الشخصية العراقية منذ الازل!

بين الحكيم والصدر
علي اليتيم -

بين الحكيم والصدر ضعينا حتى صلاة الظهروعمار .....انضرب وقت العصر ويكولون .....عليه صارت مثل المطر جا اشلون يوم القيامة من تنعصر عصر لاينفع اللطم ولاطبخ الجدر ايصيحون وين عمار خلي يلحك عدي المقتبر ولك ياعمار ماتعلمت لو فقد العراقي الصبر زين لو .....عليك بس تمر صدك لايفيدك ابوك ولا صولاغ باقر بن جبر ..... عندي حجي اهواي يبدأمن أذان الفجر ومايخلص الا بصلاة العصر

موصل الحدباء
عماد عبدالله -

أعلن رئيس مجلس النواب محمود المشهداني,السبت عن تشكيل لجنة تحقيقية بشأن اتهامات محافظ نينوى دريد كشمولة بتورط احد أبناء عضو في البرلمان بالموصل بتهديد المواطنين بالموبايل وتكوين صلات مع جماعات مسلحة.وقال المشهداني في بيان صادر عن مكتبه تلقت الوكالة المستقلة للانباء(اصوات العراق) على نسخة منه السبت "سنعمل على تشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على كل الحقائق وإعلانها للرأي العام لشعبنا بعد التأكد من خلال اللجنة ونحن نحترم حق السادة نواب نينوى إذا اختاروا طريق القضاء العراقي لمقاضاة من أساء لهم."

الآعيب السياسة !!
عراقي مغترب - كندا -

ألا تكف ياخضير من مقالاتك هذه ذات الطابع التحريضي المقزز , نحن نعرف أن موقف إيران الرسمي ليس بالموقف النزيه تجاه بلد جار له وبرأيي هذه بعض ثمار الحقد والبغض المتبادل بين العراقيين والإيرانيين بسبب الحرب الطويلة بين الجانبين بالثمانينات التي أشعلها المقبور صدام , إيران ليست اللاعب الوحيد الذي يعبث بإستقرار ومستقبل العراق , فلماذا التركيز عليها فقط دون بقية دول الجوار ؟؟ ولماذا فرحتك ولهفتك على ضرب إيران , إن المنطقة برمتها سوف تشتعل , وإيران أضحت قوة إقليمية بارزة بإعتراف أعدائها وأمريكا لايمكن أن تجازف بهكذا مقامرة , لانها ربما سوف تنهي وجودها وأساطيلها بالمنطقة , فضلا عن الارواح البريئة التي سوف تزهق في هذه المحرقة لو حدثت , أعتقد أمريكا لن تقدم على هذه المخاطرة لآن أقرب حلفائها لايؤيدون هذه الفكرة , وظروف إيران تختلف عن العراق , إيران الآن قوية ولديها حلفاء بالمنطقة يأتمرون بأمرها بينما العراق كان منهارا تماما بسبب سياسات صدام الهوجاء والحصار الدولي الذي ضرب أطنابه في عمق المجتمع العراقي , لذلك أمريكا لن تخاطر بفتح جبهة جديدة وليس بأستطاعتها ذلك , وربما تكون كل القضية لعبة سياسية متفق عليها بين أمريكا وإيران لأقتسام مناطق النفوذ , والله أعلم , شكرا لإيلاف .

رد على خضير !!
عراقي - كندا -

ياخضير , أليس تعليقك رقم 12 , لقد بدأت تكشف أوراقك وأهدافك دفعة واحدة وعلى المكشوف بدون وجل , تطلب بوضع العراق تحت الحماية الآمريكية المباشرة وإلغاء الآحزاب والحريات والعملية السياسية , ماذا تطلب بعد ؟؟ الحمدلله أنك لست في موقع السلطة وإلا لآنتهى العراق , إتق الله يارجل , أنت تهين كل العراقيين , الشهداء والارامل والثكالى بقولك : الشعب العراقي فشل في قيادة نفسه ودمر نفسه , فهل هناك عراقي يقول ذلك , للعلم فقط : إن أمريكا أخذت تتخبط نتيجة لحروبها ومغامراتها الطائشة , غير المدروسة , أمريكا , قدوتك , لم تستطع السيطرة بالماضي على هاييتي أو غرينادا , وهي جزر متناثرة في البحر الكاريبي , فكيف تنجح الآن في منطقة صعبة وعصية على كل القوى الكبرى ؟؟ إن كانت أمريكا لازالت لحد الان , قوة عظمى بالمنطق المادي , فالامر سوف لايستمر للآبد , الحضارات دائما تأريخيا , سادت ثم بادت , والله تعالى أكبر من السلطان ..

التدخل الأيراني
اسماعيل عيسى -

الى الأخ العانيان الأدلة على التدخل الأيراني كثيرة مباشرة وغير مباشرة، واهمها: 1. تصريح الرئيس الأيراني أحمدي نجاة بنفسه، على امريكا ان تنسحب من العراق، ونحن سنحل مشاكل العراق؟ كيف سيحل هذه المشاكل اذا لم يكن ضالع فيها؟ 2. استمرار المباحثات الأمريكية- الأيرانية بشان مشاكل العراق. ما مسؤولية وعلاقة آيران بمشاكل العراق؟3. الصراع الأمريكي -الأيراني ولزوم انعكاسات ذلك على مشاكل العراق، وخاصة ان معظم القيادة السياسية العراقية الطائفية المتنفذة تكن علاقات عميقة مع ايران، وترتبط معها طائفياوسياسيا.4. عودة مئات الألاف من العراقيين المهجريين ( تحت تسميات التبعية الأيرانية)، في زمن المقبور صدام. ولا يمكن ان يكون عمل كثير من هؤلاء خارج اطار الصراع الأمريكي- الأيراني في العراق، وهي اضعف رقعة لمحاربة اميركا.5. تاريخيا تعتبر منافذ الحدود العراقية-الأيرانية من اسهل المنافذ الحدودية لتهريب مختلف الأسلحة والمعدات لوعورة الأراضي في كثير من المناطق الشمالية( بعكس صحراء المناطق الغربية) ولقرب المدن العراقية الشديد من المدن الأيرانية وتداخلها. 6. انتشار المراقد الشيعية المقدسة في العراق، واهمية تلك المراقب للأيرانيين هي اكثر بكثير من أهميتها للعراقيين. ما يكون كدافع شرعي للتدخل7. الصراع الطائفي العربي -الفارسي للسيطرة على المرجعية الشيعيةاذا كانت هذه اسباب غير كافية، عليك زيارد مدينة البصرة ميدانيا، لتسمع كلام الناس في الشارع، ولترى الوجود الأيراني فيها بأم عينيك، وسيطرتهم على مؤسسات الدولة.8. عليك ان تتوقف في دهاليز وسجون وزارة الداخلية العراقية، لترى من المتنفذ فيها.9. عليك ان تعرف ادوار وزير الداخلية العراقي وبعض المسؤوليين المهمين في أيران قبا 2003.هناك تغطية كبيرة من الحكومة العراقية لدلائل التدخل الأيراني، وهذه تعود لأسباب كثيرة، بعضها معقولة. وشكرا لأيلافويمكن ان تكون هناك دلائل واشارات اخرى يعرفها الغير يكونوا مشكوريين اذا خبرونا فيها.

السلطة والشرعية
اسماعيل عيسى -

يبقى التدخل الأيراني قائما وقويا، وسيطرة الأحزاب ومليشياتها مستمرا، ما لم يكن هناك حل جريءوقوي في العراق. الحل هو الأجماع الوطني على اعطاء السلطة والشرعية لأميركا لتتحمل مسؤوليتها بشكل كامل،كدولة محتلة. كما حدث في اليابان، مع السماح العلني والصريح لأمريكا في انشاء قواعد عسكرية في العراق على مدى بعيد. وافساح المجال الكامل لأميركا ان تكتب دستور عراقي جديد بمساعدة اكاديميين عراقيين، ليسوا معممين او قومجية. فمثلما كان الدستور الذي كتبه الجيش الأمريكي لليابان ( سمي دستور ماكارتر). يجب ان يكون دستور يكتبه الأمريكان للعراق بعيد عن التفريق والتشتيت والتقسيم. على اميركا ان تعلن الأحكامالعرفية، وتحل كل المليشيات الحزبية،وتعتمد على قطعات معينة من الجيش العراقي( الخالي من التحزب). وترفع يد الحكومات العراقية المتغرة تماما عن واردات العراق النفطية والطبيعية، وتجعلها تلك الواردات في بنك خاص، تحت مراقبة دولية مستقلة، بعيدا عن السرقات المنتشرة في اوساط الحومة العراقية، ومليشياتها الحزبية.وبعد ذلك يتم الأهتمام بالخدمات العامة والقانون العادل، والأعتماد على التكنوقراط والكفأة العلمية، وتستمر الأمور بهذا الشكل لعدة سنوات ومن ثم تتم التهيئة للأنتخابات العامة . وشكرا لأيلاف

ايران
محمد فضل علي -

لم تنتهي المخابرات الايرانية من قتل العراقيين ودفتهم احياء وتمويل الارهاب في افغانستان حتي تحولت الي شبكة الانترنت واقامت اكبر مراكز للتجسس وسرقة المعلومات والابتزاز واستخدام العملاء السريين من كل البلاد لذا نرجو مكافحة جواسيس ايران علي شبكة الانترنت.