أصداء

الإنقلاب الإيراني في لبنان و البيان القطري-السوري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مخالب حزب الله الإيراني الذي يحاول جاهدا اليوم إرجاع عقارب الساعة للوراء و نشر الفوضى الشاملة و إسقاط الشرعية اللبنانية بل و مصادرتها و إقامة الكيان الطائفي المريض المرتبط بمحور طهران / دمشق قد طالت حتى أضحت بديل حقيقي و مباشر للمشروع الصهيوني القديم و المعروف في المنطقة و لكن هذه المرة تحت وابل كثيف من قصف شعارات المظلومية و المستضعفين و نصرة المهدي المنتظر و إقامة دولة العدل الإلهي!!

وهي شعارات مضحكة و ساذجة و غبية لم تعد تنطلي على أحد و بان زيفها و ضلالها و سقمها في ظل الهجمة التدميرية الساحقة التي يتخفى خلف تلك شعاراتها كل الذئاب الإيرانية و التي أعدها النظام الإيراني الإرهابي لليوم الموعود، الصيف الساخن قد دخل في حيز التنفيذ و حساب إيران عن كل ملفات الإرهاب و الدجل قد دخل في ساعات العد التنازلي و خطوط الإرهاب الإيرانية قد طالت و أستطالت كثيرا في المنطقة لتمتد من العراق لتشمل لبنان و دول الخليج العربي و لما هو أبعد من ذلك أيضا، و الهجمة الإيرانية في المنطقة من خلال الوكلاء المعروفين أو الخلايا السرية الكامنة هي حرب دفاعية إيرانية مقدسة يخوضها النظام الإيراني بكل قواه لإبعاد خطر المواجهة المباشرة و الكاملة مع الغرب و التي يعرف و يعلم علم اليقين من أنها سوف لن تكون لصالحه مهما إدعى و تباهى و تبجح بأحاديث الدجل و الخرافة التي تدعي وقوف ( الإمانم الغائب ) بجانبهم!! فتلك طرفة سخيفة شهدت بعض فصولها الحرب العراقية / الإيرانية!!

كما أنها إدعاءات لنظام متخلف مريض يحاول خداع النفس قبل إغواء الآخرين بأحاديث الخرافة و الدجل، و أنياب و مخالب حزب الله التي كان البعض يعتبرها البعض ذراع المقاومة الوطنية و أداتها المقدسة قد أظهرت حقيقتها العلنية بعد أن إرتضى ذلك الحزب الإيراني لنفسه أن يكون حصان طروادة الإيراني في المجتمع اللبناني و بعد أن دخل دوره التآمري في أعقد حلقاته التنفيذية يعاونه ثلة من العملاء المعروفين للنظام السوري ليمنع عودة الروح للسيادة اللبنانية و لينتفض على الشرعية و قراراتها الأكبر من كل الأشخاص و المسؤولين، و إنقلاب بيروت هو واحد من أبشع التطورات الإرهابية في المنطقة وهو أبشع بكثير من إنقلاب غزة الحمساوي و لكنه يتفق معه في نفس السياق وهو إنقلاب ينبغي أن يدان من جميع الأطراف العربية و الإقليمية المسؤولة و التي تحرص على أمن و إستقرار و سلام المنطقة و لكنني من خلال الإطلاع على البيان السوري / القطري المشترك الذي صدر بعد لقاء قيادتي البلدين و أعتبر إنقلاب بيروت ( مسألة داخلية لبنانية ) أصبت كما أصيب غيري بالدهشة و التعجب ؟

فإذا كان لنظام دمشق مصلحته المباشرة في تعكير الأجواء في لبنان و خلط الأوراق هناك و منع قيام أعمال المحكمة الدولية بشأن جريمة إغتيال الرئيس الراحل الشهيد رفيق الحريري فما هي مصلحة الحكومة القطرية في ذلك ؟ و ما سر التناغم في السياسة القطرية مع كل أحداث إنقلابية مريعة في العالم العربي ؟ و لماذا هذا التوجه و الدعم الضمني الواضح لعصابات حزب الله و جرائمه المباشرة ضد الوحدة الوطنية اللبنانية في الوقت الذي لم تمح بعد خطوات وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيفي ليفني من غبار زيارتها العلنية للدوحة ؟

و لماذا هذا التضامن مع النظام الفاشي السوري و مع أذناب و عملاء النظام الإيراني ووكلائه الحربيين و الطائفيين في لبنان ؟ و ألف علامة لماذا تظل تستصرخ الضمائر الحرة وهي ترى ذبح لبنان يتم بسكين إيراني / سوري مثلوم ؟ لماذا تلجأ السياسة القطرية في أعقد لحظات الحسم التاريخية لتطورات و صدمات كهربائية لن تفيد كثيرا في تغيير مسارات الأزمة بقدر ما تضيف عليها الكثير من مشاهد الغبار و العتمة ؟.

الدور القطري الذي يتخذ من سياسة ( خالف تعرف ) قد أضحى اليوم يتسم بالكاريكاتيرية المفرطة البعيدة كل البعد عن أبجديات العمل الدبلوماسي المعهود و الذي يبدو أن القطريين قد أدمنوه و أتخذوه مجالا حيويا في سياستهم الخارجية، إنقلاب حزب الله كما إنقلاب حماس كما إنقلاب مقتدى الصدر كما كل الإنقلابات الإرهابية في التاريخ مجرد أعمال إرهابية لتحقيق مصالح أجندات خارجية معروفة و بهدف تمزيق دول المنطقة و شعوبها، أما الدبلوماسية القطرية فيبدو أنها.. في الصيف قد ضيعت اللبن..! لأن الطائرات الأمريكية ستنطلق قريبا جدا من ( قاعدة الجزيرة المناضلة ) لتدك أهدافها المعروفة و المشخصة جيدا و سيقولون ساعتها عن تلك الضربات الستراتيجية التي ستشعل المنطقة برمتها بأنها ( شؤون داخلية أمريكية )!!!... و لله في خلقه شجون..!.

داود البصري

dawoodalbasri@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حديث صحيح عن رسول ال
LD -

حديث صحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إذا التقى المسلمان بسيفيهما، فالقاتل والمقتول في النار. فقيل: يا رسول الله هذا القاتل، فما بال المقتول؟! قال: إنه كان حريصاً على قتل صاحبه. رواه البخاري ومسلم.

رأي مغربي
رضوان -

الموقف القطري كان واضحا وهو عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبنان لان هدا الاخير محكوم بالتوافق والتدخلات الخارجية التي تجعل كل فريق لبناني تابع لجهة ما هي التي ادت الى هده الكوارث التي نشاهدها اليوم

دبلوماسية متوازية
سمير -

قطر لها علاقات جيدة مع المعارضة والموالاة وقد زارها بري كما زارها السنيورة واخيرا البطريرك صفير لدلك فمن الحكمة ان تاحد قطر مسافة متساوية مع الجميع . واعتقد ان الامير حمد كان حكيما في هده النقطة

قطر مجددا
The Witness -

تتسم سياسات كل دول الخليج بالتعقل والحكمة والتروى باستثناءدولة قطر فهى دائما تسبح عكس التيار فالجميع الان يدعون للتدخل لتهدا الاوضاع الا قطر فهى تدعو لعدم التدخل نحتاج الى طبيب نفسى اكيد

ضرورة التدخل
جمال -

لن يهنأ لبنان بالاستقرار طالما بقي النظام السوري المدحور قائما. وعلى العرب التدخل بصورة عاجلة واتخاذ موقف موحد وقوفاً في وجه هذا النظام وحماية للبنان من شروره وآثامه، على العرب، مع تمدد النفوذ الايراني بهذه الصورة المريعة، عليهم الانتقال من مرحلة القول الى مرحلة القعل قبل فوات الأوان.

نفس الأخلاق
محمد عمر -

ياسيدي الكريم المسألة واضحة وضوح في رابعة النهار كما تقول العرب .قلة الوفاء والغدر هي القاسم المشترك بين الجميع فكيف بحاكم قام بخلع ابيه من الحكم إنه يجد نفسه في حزب الله وأمثاله ألم يلجأ أنصار حزب الله أيام النصر الإلهي إلى بيروت واستضافهم أهلها والآن يردون لهم الجميل .

ما سر قطر؟
فراس ناصر -

من الواضح تحامل الكاتب على قطر من خلال عدة مقالات كتبها. للإسف ضيعت من وقتي دقائق في قراءة المقال، كان من الممكن أن أستغل هذه الدقائق في شيء مفيد.

تدخل ايراني وعربي
نوزاد عارف -

لن يستقر العراق او لبنان الا بغلق الابواب امام التدخل الايراني والعربي في شؤونهما ، العراق المنكوب دفع ثمن الحرب الايرانية العربية فيه بخمسة مليون يتيم ومليون ارملة وخراب شامل؟!؟ واليوم الحل الوحيد هو بمنع الاخرين من التدخل لتحويل العراق او لبنان لساحة لتصفية الحسابات بينهما.

النظام السوري
شكوكو شمال افريقيا -

ان النظام السوري عليه ان يتعض من تصرفات صدام عندما قام بمعادات مصر والسعودية فدفع ثمن عداوته وتصرفاته الحمقاء التي ادت به الي حبل المشنقة اما قطر .. ان 4 دول قطعت علاقتها معها آخرها اثيوبيا ...سياسية التي جعلت اثيوبيا ترمي القفاز .

تحية أحترام
فادي أنس -

تحيه خالصه للسيد داود البصري ليس لأن ماجاء في مقاله يتفق مع ماأعتقد ولكن لأنه اليوم قد بدأ بتحليل أحداث الحاضر ومايترتب على أحداث اليوم من نتائج في المستقبل. تحيه مره أخرى للكاتب العربي داود البصري ...شكرا لأيلاف

الكلمة الصحيحة
أشرف -

ماجعل الاوضاع في لبنان تاخد هدا الشكل المأساوي هو التدخل في شؤونه الداخلية لدلك فالموقف القطري كان صائبا لان اللبنانيين قادرين على التفاهم فيما بينهم وعلى الدول الاخرى أن تهتم بشؤونها الداخلية وترك لبنان لاصحابه

الازدواجية
خالد -

ومادا عن البحرين التي اكدت بدورها على رفضها للتدويل واعتبار ما يجري في لبنان هو شأن داخلي .

ابعاد الدين !!!
وفاء -

...الحل فصل الدين عن السياسة ...

الحكمة القطرية
ماجد -

الكل في لبنان مسلح وهدا أمر غير مقبول لكن التدخلات الخارجية وارتباط كل جهة بمحور ما ساعدت على الزيادة في حدة الاحتقان بين اللبنانيين لدلك فعدم التدخل في شؤون بلاد الارز هو أفضل حل .

ارهاب
ابو هانا -

هذا الحزب ومعه جيش المهدي في العراق هما ارهاب للشعب والوطن ولا يهمهم شيء غير استيلاء على السلطه و مدعومين من قبل الدوله الأيرانيه الارهابيه

عدم التدخل أفضل
زاهر -

الحياد هو المطلوب . وهدا ماجعل الجيش اللبناني الوطني الدي كان محايدا والدي يكن له جميع اللبنانيين الاحترام كبير قد تدخل بحكمة وأرجع الامور الى نصابها لدلك فالموقف القطري والى جانبه البحريني كانا صائبين لان التدخلات الاجنبية في لبنان هي التي أدت الى هده المصائب . فمن يريد التدخل في الشؤون اللبنانية فعليه الاكتفاء باصلاح أوضاعه الداخلية ومشاكله في بلده.

اي حيادية؟
رعد الحافظ -

نعرف ونفهم ان عدم التدخل في امور الاخرين الخاصة شيءجميل وصحيح.لكن هذا شيء والوقوف الى جانب الحق وضد الشر شيء اخر..ونحن نعرف ان اضعف الايمان..بقلبك.لكن ان لانقول للقتلة والخارجين عن القانون انتم كذلك يكون تشجيعا لهم.علما ان تعليقات جماعة نصرالله كلها تنصب في تخوين من لايقول ببطولة وشجاعة سيدهم.ولا ادري كيف يمكن لعاقل ان يؤيده وهو يقول كلام الاشقياء..نقطع يده..نقوس عليهم..ندمر كذا..كيف يجوز السكوت؟ومن هو اذن الشيطان الاخرس؟

الاخرس
لبنانية محروق قلبها -

ان الساكت عن الحق شيطان اخرس. يا جماعة الخير كلكم شفتو شو عم بيصير. هل كان موقف سوريا وقطر والبحرين ليكون مماثلا لو هجم أحد الاطراف في لبنان بقوة السلاح على غيره وقام بالسيطره على مناطق وبيوت مناصري حزب الله!هل كانوا ليرضوا؟ هل كانت ايران لتقول انه شان داخلي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟