أصداء

إنتصار حزب الله على مدينة لم تحاربه

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
الصورة إلتقطته قاتلاً وحيدًا معزولاً لا ينتسب إلى بيروت
مجزرة كاملة: إنتصار "حزب الله" على مدينة لم تحاربه

شادي علاء الدين من بيروت: كان واضحًا ما قاله رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة في كلمته التي وجهها أخيرًا إلى اللبنانيين إذ أعلن أن أحدًا لا يشك في قدرة "حزب الله" ومن معه على إحتلال العاصمة بيروت في ساعات قليلة. وحده "حزب الله" ومن معه لم يكونوا قادرين على تصديق هذا الواقع الذي لا ينكره أحد لذا كان يحتاج إلى حرب معلنة وواضحة حتى يستطيع أن يثبت لنفسه هذا الأمر.

دخل بيروت دخولاً عسكريًا مبالغًا واستعراضيًا وهو ينتظر قتيله الأول الذي يتيح له رسم خطابه وبناء كلامه في لحظته الراهنة. كان ينتظر من بيروت أن تثبت له قوتها بقتله ومحاربته لذا كان امتناعها عن ذلك أمرًا يفوق قدرة الحزب على الإحتمال مما دفعه إلى المبالغة والإسراف.
علم أولا أن عليه ضرب الذاكرة والقيام بعملية تحويل للجغرافيا بحيث لا تعود قابلة سوى لما يسقطه عليها من معنى. هكذا صارت بيروت "حزب الله" هي بنت لحظة العمالة والخيانة والإرتهان للمشروع الأميركي الصهيوني وانمحت بلحظة كل ذاكرتها المقاومة وانتقلت الجغرافيا العدوة لتحل في أحياء بيروت وتغدق عليها كل حمولة خرائطها. مقاتل "حزب الله" الذي يستعرض مفاتن سلاح المقاومة في شوارع بيروت التي كانت سباقة في صناعة عنوان المقاومة الذي سرقه لاحقًا إنما يقوم بعملية جهادية لا لبس في مضمونها وفي طبيعة إحالاتها .
قتل ودمر وأقفل المؤسسات الإعلامية ولم تأت حربه.
تحتاج المجزرة لكي تكون كاملة إلى أن يكون ضحاياها محكومين ببراءتهم وانتفاء أي سبب موجب لقتلهم. تمتنع المجرزة عن امتلاك وصفها حين تكون في الحرب فالحرب هي فن إنتاج المجازر وتحويلها خطاباً.
بيروت التي انتهكها الطاعون الأصفر هي مدينة مجزرة فهي مكان مفتوح لم يقفل أبوابه في وجه أحد في أي لحظة وإن كانت محسوبة على طرف طائفي معين فإن بنيتها لا تتحمل تحويل هذه النسبة وقائع مادية سياسية وإجتماعية. بيروت مدينة محاصرة بكونها مدينة مفتوحة تحتضن كل سجال.
لم تنف يوما حتى هؤلاء الذين اجتاحوها الآن فها هي مراكزهم تنتصب في قلبها ومراكز إعلامهم تتمركز في قلبها ولم تتعرض لأي إعتداء. فعلى رغم كل التوتير لا تزال جريدة "الأخبار" حية ترزق في حين أن كل وسائل "تيار المستقبل" الإعلامية أقفلت تحت وطأة التهديد بالقصف .
كان "حزب الله" ومن معه من مقاومين للمشروع الاميركي يريدون ان تكون هناك حرب. كانوا يسعون إلى خلق الحرب بكل ما أوتوا من قوة. كانوا يشتهونها مع كل ضربة موجعة توجه إلى أبناء بيروت من أنصار تيار المستقبل وغيرهم . كانوا يرجون إنتقامًا وحربًا سينتصرون فيها فعلاً بمجرد أن تقع.
كان كل جهده منصبًا على خلق صورة تلتقطها الكاميرات لمشهد ثنائي لا يكون فيه وحيدًا. كان يسعى إلى مؤانسة عزلته المسلحة بآخر من جنسه ليسيطر على الصورة. كان يفتش تحت إضاءة القنابل عن ظلاله في سكان بيروت. كان يستجدي أشباحه ويستحضر أرواحه السوداء ليسميها ناسا ينسبهم إلى بيروت التي لم تهده حربه المنشودة.
صمت بيروت كان عاليا وكان أعلى من أصوات سلاح اكتسب مشروعيته برعايته خطابا يقوم على نفي ما يقوم به الآن فعليا. نفى سلاح المقاومة شرعيته وقام بتوكيد كل المخاوف منه في لحظة موت خاطفة.
انتصر "حزب الله" على بيروت التي لم تحاربه. من هنا كانت المجزرة الكاملة هي العنوان الوحيد الممكن لانتصاره المدجج بالعزلة. أغلق "حزب الله" حدوده على نفسه فبيروت المدينة الأم المنفتحة على الجميع كانت هي المجال الذي يتحرك فيه مناصروه ممن لا يلتزمون إكراهاته العقائدية الصارمة بحرية ويساهمون في بناء التلاوين التي يحتاج إليها للإيحاء بانفتاح خطابه على عناوين وطنية شمولية.
أجبر فتح بيروت الحزب على العودة إلى حدوده الضيقة المحصنة بالواحدية. فالمدينة التي لم تطرده ومناصريه باتت مضطرة الآن إلى ممارسة عملية نفي نهائية، إن لم تتبلور مباشرة في نفي فعلي، فإن نفيًا أخلاقيًا وعاطفيًا ونفسيًا قد تبلور بشكل لا يمكن محوه.
رسم الحزب حدود سجنه بنفسه.
انتصر "حزب الله" بلا حرب والصورة التقطته قاتلاً وحيدًا معزولاً بصمت ضحايا يتفرسون في وجهه مذهولين غير مصدقين لذا كان موتهم أليمًا ومضاعفًا وينزع دومًا نحو دفع مفهوم المجزرة إلى أقصى كمالاته.
انتصر "حزب الله" وبسط نفوذه على بيروت لفترة بالحديد والنار والدم، وهذا يعني أن ايا من أعضاء حزب الله لم يعد قادرا على نسبة نفسه إلى بيروت. لم يعد أي عضو من أعضاء "حزب الله" قادرا أن يكون بيروتيا بعد الآن .
المجزرة حين تكتمل فإنها تخلق سخريتها الخاصة فهي تجبر أبطالها على أن يغسلوا أيديهم منها مرارًا وتكرارًا بشكل وسواسي قهري.
المجبر على طقس الإغتسال الدائم هذا لا يستطيع أن يفعل شيئا آخر ولا يستطيع أن يمارس السياسة. جل ما يستطيعه هو تكرار مجزرته ليس إلا.
انتصر "حزب الله" ولكن هل يستطيع تحمل مثل هذا الإنتصار؟

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السنيوره
عبدالله -

كلام رائع من رجل رائع كلام من القلب الى القلب من رجل لا يحمل في قلبه الا الحب والاخلاص للبنان دمتا سالما قويا ياسعاده الرئيس

الاشتراكي و المستقبل
علي -

ان ما حصل في بيروت هو استعادة بيروت لدورها العربي القومي الريادي بعد ما اصبحت وكرا لعناصر الموساد و حلفاءه من مستقبل و اشتراكي, نقول لكل اهل بيروت, انتم اهلنا و ناسنا و كل المراكز سلمت الى الجيش مع ان حزب الله باستطاعته الاحتفاظ بها و هذا دليل على الاخلاق العالية حتى في الحرب. تصور ان فهود الطريق الجديدة او الاشتراكي فعلوا نفس الشيء, لكانوا جزروا في مناطق هجومهم و هذا ما شاهدناه في عالية عندما اقدم الاشتراكي على التمثيل في الجثث و المستقبل في الشمال

اين نحن
محمود علي اسماعيل -

لابد من وقفه مع الذات لكل عربي ومسلم لكل منا ذاته واحلامه ولابد لكل منا ان يسال نفسه اين انا بهذه المعادله الجديده وماذا اريد وماذا انتظر ومايريده كلا الطرفين المتخاصمين لنجد انفسنا امام طريقين لاثالث لهما الطريق الاميركي الغربي كما يدعي ويتهم نصرالله والطريق الايراني السوري كما تدعي الحكومه وهنا لابد لي ان اختار واذ بي اجد ان الاف المواطنين يتوجهون الى السفاره الاميركيه طالبين الهجره ليدرسو بجامعاتها ويعملون بشركاتها وعشرات تاخذهم ايران لتدريبهم على القتال ليعودو لقتال اخوانهم الذين تعلمو بالغرب ولتكون بلادهم العوبه بيد ايران وسوريه وورقه تفاوض لمصلحه ما واما الاخرين يحلمون بالعوده لبناء اوطانهم وابعادها عن المساومات والخلافات ويحلمون بوطن يسوده السلام والحب وهنا لابد لكل مواطن عربي او لبناني ان يفكر مليا ويعرف ماذا يريد واين اريد بلادي من هذه المعادله ولاشك ان السيد نصرالله تعلم بايران بينما الغريق الاخر تعلم بالغرب وكل منهم يريد سحب هذا الوطن لطفولته التي يريدها ومن هنا لابد لنا بوقفه ونظره كم مواطن يطلب الهجره للولايات المتحده وللغرب وكم منهم يذهب لايران لاستعراض عضلاته امام ابناء وطنه

لا تنسوا
طاهر محمود -

أتمنى ان يتسع صدر هذه الصحيفة الالكترونية المتميزة بعرض هذا الرأي .لا يمكن أن ننسى ان عناصر تيار المستقبل التابع للشيخ سعد الحريري قاموا بقتل عشرات من تيار الحزب القومي السوري من الابرياء وقتل عشرات من العمال السوريين الابرياء خلال هذه الاياموهذا لا يصح بأن يبرر لأنهم أبرياء

hahahhh
Proud To BE Lebanese -

يا علي رقم 3 .. كيف عرفت أن فهود طريق الجديدة سوف يقدمون على هذه الأفعال .. هل أنت &;علي حايك&;؟؟ أما بالنسبة لما حصل في الجبل فهو كان ثأر شخصي بين الضحايا و الجزار الذي يتبرأ منه

مقال حقد
عربي -

وهل هذا يا ايلاف مت تسمونه اعلام حر ومستقل ومحايد,وهل رهن صاحب المقال نفسه للحكومةومن ورائها الابواق الاعلامية,اني لست ابدا من مناصري حزب الله ولا ايران ولا ايضا النظام السوري ,لكن الحق يقال ,ما كان حصل الي حصل لو لم تستفز الحكومة حزب الله بشكل عنتري وتقفل شبكة اتصالاته والمتعاطفين معه بالمطار دون الحوار معه,وهل تحاشى صاحب المقال ذكر ان جنبلاط نفسه اعترف بمجزرة قتله ثلاثة من عناصر حزب الله . ولكن بعد عملية حزب الله ومتابعتي للاعلام السعودي بشكل خاص عرفت من هو الموجه ومن هو المحايد وكيفية تشويه الحقائق بقصد توجيهها بما يشوه صورة حزب الله .من الان فصاعدا ساقف الى صف حزب الله واتعاطف معه ولو كانت ايران تدعمه فهي ليست امريكا وتارخ ايران يشهد لها بسلمها من جيرانها العرب

يا ايلاف يا
عمر علي -

المواضيع التي تنشرونها في مجلتكم هي مواضيع العربية نفسها بتصرف لماذا يا ايلاف هل ويجب ان تكون موقفك متلائمة مع موقف السعودية ؟ هل حزب الله الذي هزم اسرائيل وتعاديه أمريكا شيء مقيت وقواته تستعرض نفسها في بيروت وهو الذي سلم العاصمة للجيش بإرادته ....لولا هذه الخطوة لبقي المطار مرتع للموساد والمخابرات الأمريكية يا ايلاف وكتابك المنحازين!

لبنان الى متى
ابو خليل -

لبنان هذه الدولة المحكومة من عصابات المافيا التيتباح فيها كل انواع المحرمات يجب ان يتم غربلتها وتصفيتها لان اهلها ليسوا اصحاب سياسة او حكمة بل اصحاب وناسةلذا اقترح بان يقومحزب الله بالسيطرة عليها وغربلتها بحيث يتم فيهاصناعة الرجال وتعود لها هيبتها وقوتها

رد على الرقم 6
دليار -

شي حلو والله كل معارض يهجم على السكان ويقتل الابرياء بحجة ان قرار العزل او قرار رفع الدعم عن الخبز لم تناسبه وبعدين شو علاقة الممانعة وشبكات التجسس الدولية في قلب بيروت واقول فعلا انها شبكة اتصالات دولية تجسيسة لان حزب الله لم يحتمل فضحها على الملأ على تجسسها على الناس الحكمة اللبنانية اعلنت الحرب لتغطي على شبكتها سؤالي لك اخبرني متى دلة الممناعة ايران سريا عمرا اي بلد ا انسان لان همهما تدمير وتخريب كل البلاد بداءا من لبنان وفلسطين والعراق وغيرها

كانوا قاعدين
kayally -

يعني اول ما البطل حزب الله سيطر على بيروت ولا ارنب من ارانب الحكومة نطق بكلمة وكلها متخبيه بحجورها ولما الحزب رخالهم الحبل بلش كل واحد يفتل عظلاته ,, والله لازم حزب الله يعلمهم الادب ويخلي كل هالحكومة الساقطه تروح لاقرب شارع لتعرف شو موقعها من الاعراب ,, وصحيح ما جايب الدور للناس اله هالاعلام عليهم عليهم معاهم معاهم ,,شو بدنا نحكي ,, بس يا بطل حسن نصرالله ويا حزب الله علموهم الادب ,,,,,

سؤال لكل شريف
محمد خالد -

بالبدايه انا ضد امريكا والصهاينه ولكن اسال ماذا قدمت ايران لفلسطين والعرب ؟؟ لم تحارب ولا مره الى جانب العرب بكل حروبهم ضد اسرائيل . وحاربت العراق لمدة 8 سنوات واحتلت 3 جزر اماراتيه والان هي المحرك الاول للفتنه الطائفيه بالعراق ولبنان وحتى دول الخليج العربي والتي تسميه فارسي ولا ترضى حتى تسميته اسلامي وتحاول ان تصنع قنبله نوويه وبعد كل هذا هل تتوقعون استعمالها ضد اسرائيل ؟؟ بالحقيقه حقيقة ايران واضحه كالشمس ومن يساندها اهدافه واضحه .

لبنان العروبة
بحريني -

الله يسلم المعارضة الوطنية بقيادة سماحة السيد حسن نصر الله الذين أعادوا الكرامة التي سلبت منهم بعد الرئيس جمال عبدالناصر فلهم التحية والتقدير والله على نصرهم لقدير

هل استعدتم الخلافة ؟
هيفاء -

اولا شكرا شادي علاء الدين من بيروت،اوفقك الرأي بكل حرف من مقالتك والحمد لله على سلامتك وسلامة كل بيروتي وكل لبناني حق وليس مستجد!!!ياشادي،يظنون ان طريق استرداد &;الخلافة&;ستكون من &;طريق الجديدة"،انها خلافة البغض والحقد والكراهية التي يتغذى بها رضيعهم ويترعرع عليها شابهم ويموت فيها كبيرهم حسرة على انها لم ولن تاتي يوما...خلافتنا الحق لم ولن تزورهم يوما لأنها اطهر من ان تصلها ايديهم الملوثة وقلوبهم السودا...خلافتنا هي خلافة الحق وخلافتهم الضائعة التي يبحثون هنها لاهثين خلافة البغض والكراهية ... دعهم &;يندبون&; &;الخلافة&; من جيل الى جيل الى جيل...ليقضي الله امرا كان مفعولاوالسلام ختام

حزب الله لم يحارب
ابن اوال -

من قال ان حزب الله حارب بيروت حزب الله لم يستخدم سلاحه حتى الان وبدون مزايداتالسلاح الذي ستخدم في الدفاع عن النفس انه يعود الى انصار المعارضه فل يصحو كل نائم الصبح قد تجلا

عصر الانحطاط
ابوحسن -

ماحصل ويحصل بكل اختصار هو ان غالبية الزعماء العرب هم موظفون لدي الادارة الامريكية بعد التهديدات الامريكية الاخيرة لها في ايام البرجين واخذهما الذريعة لابتزاز الحكام العرب بجلب الديمقراطية للمنطقة او الطاعة العمياء لهذه الادارة الصهيونية.اما ما يقال عن المقاومة من التضليل والكذب والحروب الاعلامية الهادفة لبث الاكاذيب والفتن لاضعاف هذه المقاومة الشريفة التي امرنا الله بها ورسوله لنصرة اخوتنا المظلومين الذين يقتلون في كل يوم على ارض فلسطين السليبة الطاهره وها انتم قد تناسيتموها يا مسلمين بسبب اعلام هؤلاء الصهاينة ومن ينفذ لهم ويسهل لالغاء هذا الخط المقاوم الشريف المتبقي بأيهم الناس وترويعهم من ايران والشيعة والخطر القادم من الشرق وهو من الحروب الصهيونيةالاعلامية على المسلمين لشق الصفوف واسقاط كل فكر مقاوم.عاشت المقاومة في كل مكان لاعلاء كلمة الله والله هو الحق

عجبا امره
لبناني شيعي حر -

لا افهم لماذا هذا البطل المغوار حسن نصرالله و صناديد حزب الله المنصورين من الله لماذا لا يحرروا مزارع شبعا ومرتفعات الجولان وفلسطين ؟!!!! عجبا يمتلك كل هذه القوة والامكانيات ومدعوم من الله ويتخلى عن شبعا وجولان وفلسطين؟؟؟؟

think first well
someone in the world -

do you thing 7ezb allah didn''t use his rockets and guns against lebanese people,wake-up #14 and stop defending the terrors Iranian party..and to who he killed lebanese people because they took care of his families ,when they opend the doors for them when Isreal strok against them.. ....

حزب
واحد -

المشكلة هي ان حزب الله اعتبر انه فعلا حزب: الله..فقد هلل له مهللون بانه غير مقهور بفعل انه & ;انتصر& ; على اسرائيل... وها هو الان يحارب امريكا بفعل & ;القضاء& ; المبرم على حلفائها... لا استبعد ان يأتي اليوم ويفكر (الحزب وليس الل) في & ;مقاومة& ; الاحتلال التركي لاسكندرون ولربما سوف & ;يفتح& ; استانبول لنهي حكومتها عن المضي في تطبيق المشروع الامريكي...كذا

الى علي
عمر حسين \جده -

الى مناصري حزب الله وحركة امل الشيعيتين تقول انكم احتليتم مراكز المستقبل وبعدها سلمتموه للجيش عموما شكرا .بعيد عن كل شيء الموساد والامريكان كانوا يرتعون في لبنان حسب اراء بعضكم وانكم انتظرتم 3 سنوات لاقتلاعهم الان,حيث ان الحزب اكتشف ان الموساد والامريكان كانوا يقتلون فريق 14 اذار وعندمااكتشف حسن نصرالله ان الموساد والامريكان لم يستطيعواان يكملوا بقية الاغتيالات اتيتم انتم لطردهم,وليس الحقيقة انكم انتم من كنتم تقومون بالاغتيالات بمشاركة حليفكم البعث العلوي وعلم اله الرعب ملالي طهران,لقد كشف المستور وظهرت النواياوالحمد لله من قبل فئة ممذهبة وعقليات عفا عليهاالزمن, اود الاشارة ان تبدأوا باستشارة المواطنين اللبنانيين من الطائفة الشيعية الكريمة والمتواجدون في السعودية, الكويت,الامارات , الاردن , وفي مصر من رجال اعمال وفنيين ومهندسين وغيرهم,ان كانوا يريدون ان يتركوا هذه البلدان لان هذه البلدان سنية وعمبلة واموالها ليست نظيفةكما اعلامكم يصرح دوما, وانا انصح بوجوب الانصات لصوت حزب الله وحركة امل الشيعيتين اللتان تؤمنان بالممانعه والتصدي لاسرائيل.رجائي الاخير بما انكم متخصصين واستشاريين في الممانعه ان تعلموا شريككم البعثي العلوي كيف يتصدى لاسرائيل حيث حتى الان مازالت تنتهك قصوره في الاذقية وتضرب مواقعه داخل الاراضي السورية من قبل العدو الصهيوني ولا يدري ماذا يفعل...ولكن حزاري من ان تفعلوا ما فعلتم بلبنان من دك الضاحيه الجنوبية ونحطمت كل الجسور في لبنان ودمرت قرى الجنوب, بالاضافه الى القتلى والمهجرين لان البعث العلوي لن ولن يرحمكم , ونصيحتي لكم يا حزب الله ان تتخصصوا في قتل النواب والوزراء ودخول بيوت جيرانكم واحراق ارزاقهم وقتل الابرياء خلال تشييع الجنازات وهذا اهم ... وشكرا

لو حصل قبل الذي حصل
لبناني -

لو قام المدعي العام بملاحقة قائد المقاومة تنفيذا لما قرره السنيورة ووزراؤه هل كان سيسكت انصاره والذين هم كثر كما نعلم, والذين لم يرضوا بإساءة له في برنامج فكاهي قدمته احدى المحطات اللبنانية.فكيف باعتقاله وهو من أكبر رموز اعداء اسرائيل.لو أتت الفرق المختصة لنزع كابلات الاتصالات التابعة للمقاومة وتصدى لها حزب الله والمعارضة الن تكون مواجهة مع القوى الامنية المرافقة لها فيتدخل الجيش وتدخل البلد بحرب أهلية .هذه الامور البديهية للمواطن العادي ألم يدركها السنيورة قبل اصداره للقرارين المشؤومين, ولو لم يكن هذا التحرك للمعارضة والذي نقول عنه آخر الدواء, الم تكن البلد دخلت في ما هو أسوأ؟

.......
annwar kanj -

ما لم تفعله اكثر الانظمة ديكتاتوريا في العالم فعله حزب الله.....لا لصوت اخر .. لا لصوت ينقل الحقيقة.. لالصوت الا صوت الرصاص ومشهد الدخان... لا لصورة الا لصورة حزب الله وشاشاته ومناره ونوره. ما فعله حزب الله امس باقفال كل وسائل اعلام خصمه السياسي بالترهيب والتهديد والوعيد بالتدمير... لا يفسر الا بنقطة واحدة ..فرض نظام شمولي..فرض الاعلام الموحد 99،99%....فرض الديكاتورية في كل مجالات الحياة....ولكن فات الحزب ان هنا لبنان لا سوريا ولا ايران ولا تشاوشيسكو ولا ....ولا ولا والامثلة كثيرة في العالم.فات الحزب ان سياسة كم الافواه واسكات الصوت المعارض تنتهي الى القمامة....هل فات حزب الله ان كل من يعتدي على الاعلام منذ زمن العثمانيين هو الخاسر في النهاية... الحريات توأم لبنان وجناحاه وروحه وعقله وقلبه.... الحريات هي لبنان ولولا الحرية لما بقى لبنان ولما بقي حزب الله وغيره. اسكات الصوت المعارض والغاؤه لا يجمّل صورة الحزب بل على العكس شوهها وكسرها وحطمها لان كل الشعب اللبناني استنكر ما صنع سلاح الحزب وعقله الاحادي ..... ولو اصطف العالم كله امام شاشة المنار فلن يزداد الا غشاشة وتضليل واسئلة عن هذا الحقد والضغينة (باستثناء طبعا من" يدافعون عن سلاح المقاومة بالسلاح") سلاح الكلمة ايضا يجب ان يواجه لحماية المقاومة.....من يرى ويسمع ما قاله موظفو تلفزيون المستقبل وما جرى معهم امس يظن انه كانوا يجرون مقابلات مع ايهودا اولمرت او ينقلون مباشرة على الهواء اجتماع مجلس الوزراء الاسرائيلي..او يظن ان شارون استفاق من الكوما ويدير تلفزيون المستقبل وجريد ته واذاعته. وكان هناك وراء الكواليس يهود صهاينة مجرمون . صحيح ما قاله نصرالله ان مرحلة ما بعد 7 ايار هي غير ما قبلها.....معه حق في ذلك لان في مرحلة ما بعد 7 ايار صار حزب الله عن حق وحقيقة والحق يقال (غير على شاشة او تي في) صار ميليشيا مسلحة في قلب الدولة اللبنانية دستوره الانقلاب ومفهومه قمع الحريات، ومبادؤه انا هنا وانا الدولة وارحلوا جميعكم من بيروت......انا اتكلم فاصمتوا جميعكم......عفوا سكروا تمكن جميعا بالعربي المشبرح.....انا حزب الله انا حزب الله...... ولكن نقول للحزب نحن لبنانيون احرار ونحن هنا ايضا....حريتنا من عند الله وفي البدء كان الكلمة

عاااااااات مقاومة
لبنان رمز العروبة -

هنيئا للقائد العظيم محرر القدس والاراضي العربية من الطغيان الصهيوني والامبريالية الامريكية ، هنيئا لمن بيده مفاتيح الجنة ، هنيئا لمن سيعطي بيروت الحرية والمجد ، هنيئا لقاتل اخوانه بيده لا بيدى الصهاينة ، والويل والثبور وعظائم الامور للمواطنين اللبنانيين المحبين للبنان والذين يعملون من اجل رفعته وتطويره ....لانهم بكل بساطه مش على مزاج سوريا وايرااااان

عصر الانحطاط
ابوحسن -

عاشت المقاومة الاسلامية الحرررررررررررررررره الشريفة بقيادة السيد حسن نصر الله والموت للصهيونية العالمية

خسأت
لبناني -

يا رقم 6 اين ايران من السلام والمسالمه الم تسمع بما قامت به ايران ومدللتها سوريا في العراق وغزه انت لست بعربي بل بفارسي خسأت وخسأت معك ايران وسوريا وخليك مع حزب الشيطان الذي ان شاء الله الى زوال لأن من يناصروه يقفون ضد سياسته تدريجيا ومن ضمنهم نحن الشيعه

النفاق
متايع -

ايران دولة ... تشارك امريكا واسرائيل في احتلال العراق وافغانستان وتسمي هذا انتصارا للعدالة ... وتدعي انها تحارب امريكا واسرائيل في لبنان الا انها توجه هذا السلاح الى صدور اللبنانين..وكذلك نصر الله...يبارك ويؤيد ماتقوم به حكومة العمائم السوداء في بغداد من التمسح والتذلل للجنود الأمريكيين في العراق ويسميهم الشرفاء..وفي المقابل يخون من يريد استقلال وسيادة ورفعة لبنان..نصرالله=ايران=

فعلا خسأت
سمر -

الى الرقم (24)أين أنت من العقل والحكمة .ألم تسمع بما قامت به اميركا في العراق ومدللتها اسرائيل في فلسطين. .....وخسأمن يظن أن المقاومة زائلة