أصداء

صديقتي العزيزة في شرق بيروت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إنه اليوم الخامس على بدء إحتلال قوات "المقاومة" الباسلة "لتل ابيب" العرب بيروت، اليوم قررت الخروج من بيتي المحاصر تحت رحمة عملاء أبطال المقاومة من شبّيحة هذا الزمان.


و ذنبي فقط انني اعيش في منطقة محسوبة على" التيار العميل "التيار الذي يسلح أبناءه بدعم من الكيان الصهيوني. وهو" تيار المستقبل".


كان الخروج صعبا بمكان، بيروت تغير وجهها، الأعلام الحزبية في كل مكان فقدت تلك العاصمة بهاءها فصور" أبو بهاء "داستها أقدام أبطال المقاومة، أردت الخروج من منزلي لأتنفس حرية وإذا بي في السجن الكبير، طرقات مقطوعة، ومجموعة من الفتية يقطعون الطريق بكرسي أو ببضعة أحجار وأفراد من الجيش اللبناني يقفون أمامه لا حول لهم ولا قوة. ووجوه الجنود ضاحكة ببلاهة فهم يمارسون سلطة أعطيت لهم من غزاة العاصمة.


كانت الطريق طويلة وطويلة جداً وفيها ظلام دامس مع أن الساعة لم تكن تتجاوز العاشرة صباحاً. كنت برفقة السائق الذي تعود أن ينقلني الى مقر عملي أخبرني وهو الساكن في منطقة بشامون أنه عندما عبر حاجز الجيش اللبناني أول من أمس وهو بإتجاه منزله أوقفه الحاجز ليفتش سيارته وكان الى جانبه مسلح من "المجاهدين" نعم يا عزيزتي القوى الشرعية تستقوي على العزل وتؤازر المعتدي.


أعود بك الى شوارع عاصمتي الحبيبية التي يطلق عليها ابطال المقاومة "تل ابيب"، الكل ساكت صامت وغاضب.. إنه الغضب الأبكم الذي وإن تفجر يوماً سوف يحرق الأخضر واليابس. سيدة على جانب الطريق دخل المسلحون الى بيتها يبحثون عن سلاح تابع لتيار المستقبل، بالمناسبة يا عزيزتي السيدة إستقبلت خلال عدوان تموز عائلة من الجنوب في منزلها وهي تعيش وحيدة ولكن الأشاوس قرروا الإستقواء عليها لأنها تجرأت ورفعت صور سعد الحريري.


سعد الحريري الذي أصبح منزله بين ليلة وضحاها مستباحاً، سعد الحريري إبن رفيق الحريري يا عزيزتي صور قاتله في شوارع بيروت في رأس النبع حيث أجبر مناصروه بعد أن تم تقييدهم وإركاعهم بالقوة على شتمه وشتم والده.


يا عزيزتي
انه يوم الغزوة الكبرى، الشوارع شبه خالية لم تعد الى الآن الى طبيعتها كركول الدروز، البسطا، النويري، المنلا، راس النبع، برج ابي حيدر، وغيرها من المناطق البيروتية شبه خالية.


لاتصدقي يا صديقتي أن الجيش قد قضى على المظاهر المسلحة هذا وهم كبير موجود فقط في وسائل الاعلام.
كان الوصول الى المنطقة الشرقية يبدو وكأنه مغامرة أو سفرة طويلة، طرق مقطعة بأمر من سيد "المقاومة".
جسر فؤاد شهاب وأوتستراد بشارة الخوري مقطوعين.فكان من الضروري أن نتجه نحو المرافىء ومن هناك الى الأشرفية ومنها الى حيث وجهتي.


بالمناسبة لا يزال موظفو تلفزيون المستقبل يتعرضون للتهديد، أرجو أن تنقلي ذلك الى كل الاعلام الحر، ووسائل إعلامية أخرى سوف أوافيك بأسمائها لاحقاً.


عزيزتي
لك مني كل تحية لقد عدت الى بيتي في المنطقة المحاصرة اشتريت جريدة المستقبل احتفالاً بيوم صدورها الأول، وأضات شمعة عن روح الرئيس الحريري.


لقد سبق لي ونقلت اليك رسالة شفهية من الإعلامية الزميلة سحر الخطيب "الناس ومعاناتهم" هي أمانة بيد كل الأحرار من أمثالك تحياتي لك وتصبحين على حرية


نغم عبد الله
صحافية محاصرة
من بيروت الأبية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سلاح ألأغتيالات
قومي سابق -

أكدوبة حزب ألله ان هدا ألسلاح لتحرير لبنان, ولكن لتحرير لبنان من الوطنيين اللببنانيين, ولكي تكتمل ألأكدوبه بان للعيان غربان الحزب القومي, وأمل مدججين بكل انواع ألأسلحه, هل هي أيضا أسلحة مقاومه أم أسلحة أرهاب وقتل ومن سلح هده الفئات أليس حزب ألله؟ ولمادا الدوله ساكته عن هدا السلاح ألأرهابي؟

سلام لبيروت الجريحة
عــمــاد غـــريـــب -

تحية لك يا سيدتي. أنا لست مواطنا لبنانيا. ولدت في بلد مجاور, هجرته من زمن بعيد طلبا للأوكسيجين وحريات حقيقية. عندما كنت أحرم من التفكير والكلام أيام شبابي, كنت ألجأ إلى بيروت, فقط حتى أقرأ أية جريدة أشاء, هذه الحرية الممنوعة في بلد مولدي. لهذا بكيت عندما قرأت رسالتك. بكيت على بيروت وجرحت في أحشائي عندما قرأت أن عناتر اليوم يسمونها تل أبيب. بيروت التي كانت تستقبل دائما وبلا أي تمييز كل الهاربين من جميع الديكتاتوريات العربية. لست من أنصار الحريري ولا جنبلاط ولا نصرالله ولا غيرهم من أية تجارة سياسية..لأنني هجرت كل البلاد العربية وزلمها وزعماءها (الخالدين).. ولكنني اشتاق لبيروت التي تبقى وحدها خالدة!!!...

الخافي اعظم
متابع -

هذا غيض من فيض..وما خفي اعظم

لا نامت أعين الجبناء
عربي حر -

يا سيدتي الفاضلة، لا نامت أعين الجبناء، لا هدأ بال العملاء، بيروت ستبقى شوكة في جنوبهم، غصة في حلوقهم، وكما لعنت بيروت الإسرائيليين، ستلعن الإيرانيين المتخفين، ستلعن المستقوين على أبناء جلدتهم، ستلعن الذين يريدون أن يغتصبوا عذرية بيروت ويعيدوها إلى عصر الرجعية والظلامية. بيروت لن تستلم لعمائم الظلام والدولة العربية الشقيقة الخانعة الخاضعة التي تدور في فلك الإيرانيين. بيروت يا سيدتي خيمة العرب الأخيرة، بيروت بسمة العرب الأخيرة، بيروت عذراء العرب الأخيرة، ولن تخاف هؤلاء القتلة القادمين إليها من أزقة طهران. سقط القناع عن القناع وبدأ العرب يدركون حقيقة نظام الملالي الذي يحتل الضاحية الجنوبية، ويتوهم أنه يحتل بيروت الغربية. بيروت ستلعنكم إلى أبد الآبدين. بيروت قومي قومي لك المجد ولهم العار الأسود.

رسالة إلى أختي نـغـم
سـلـوى خــبــاز -

أكتب لك هذه الكلمات الحزينة, لعلك تقرئينها, أكتب إليك هذه الكلمات الحزينة, بعدما قرأت أنهم قسموا بيروت إلى دويلات حاراتية, ولكل حارة أمير على رأسه عمامة سوداء وفي زناره مسدس حربي ( ) يميز انتسابه القيادي. . أكتب لك هذه الكلمات الحزينة وبيروت استسلمت لهدنة مؤقتة حزينة.أكتب لك هذه الكلمات الحزينة لآخر مرة. لأنه بعد اليوم الكلام ممنوع في بيروت, وكل الحريات سوف تدخل في شريعة المحرمات الطالبانية ...حزينة مثيرة كلماتي.. ولكنها يا أخت حقيقة مشاعري.