أصداء

لماذا تصر إيلاف على التصنيفات الطبقية بين كتابها؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكتب للمرة الثانية عن ظاهرة التقسيم الطبقي الذي تلجأ اليه إيلاف لكتابها، وتخصيصها لزاويتين واحدة لكتاب الدرجة الاولى واخرى للدرجة الثانية!


ولاأعرف ماهي المعايير المهنية من حيث الاسلوب والمضمون الموجودة لدى ايلاف والتي بموجبها تسمح لنفسها بتقسيم الكتاب بهذا الشكل الطبقي؟!


علما ان من يقرأ المقالات التي تنشر في زاوية الدرجة الأولى: (( كتاب اليوم )) نجد ان ما نسبته 98 % من هذه المقالات هابطة من حيث الاسلوب والمضمون ولاتتمتع بأية قيمة تذكر، وبعضها أصلا غير صالح للنشر لتواضعها أو لأنها تجتر مواضيع مطروقة سابقاً!

وايلاف مدعوة الى ان تكون صحيفة غير تقليدية في تعاملها مع الكتاب، فأكثرهم يكتبون مجانا من دون مقابل مالي، ويفترض ان يتم معاملتهم بما يليق بقيم الثقافة بعيدا عن هذه التخبطات العشوائية، والمزاجيات ومنح درجات الترقية المجانية للكتاب.


أننا نطالب بإلغاء زاوية كتاب اليوم لعدم ضرورتها، وكونها تجرح مشاعر الكتاب الاخرين في ايلاف، ونقترح دمج كافة الكتاب في زاوية (( أراء ))، علما أنا شخصيا لاأسعى الى أية ترقية الى زاوية كتاب الدرجة الأولى لأنني أرفضها مبدئياً وأعتبرها بدعة طبقية ليس لها علاقة بالصحافة وقيم الثقافة.

خضير طاهر

kodhayer1961@@yahoo.com

ملاحظة من المحرر: كتاب اليوم هم ملتزمون إسبوعيا بالكتابة لإيلاف. ولايوجد أي تمييز لدى إيلاف تجاه كتابها في صفحة آراء أو كتاب اليوم.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليس صحيحاً
فاطمة -

ملاحظة المحرر ليست صحيحة فمن ألزم هؤلاء الكتاب ومعظمهم لا يكتب ما يستحق النشر

لصوص الكلمة
الحبيب بن طاهر -

وللعلم أحدهم أو إحداهن اسمه موجود في موقع لصوص الكلمة

كن قنوعا ياخضوري
ســامي الجابري -

يكفي ان ايلاف منحتك فرصة الكتابه وكيل الاتهامات للاخرين واعطتك حرية اختيار المواضيع التي تطرحها , غيرك من الكتاب لايجدون هذه الفرصه في جرائد اخرى فأغلبهم ملتزمون بمواضيع محدده يكتبون عنها , اما انت فتتنقل من علم النفس الى علم الاجتماع ثم الرياضه والحياكه والتطريز, واخر ما كتبت عنه علم اختيار اجمل مذيعه عربيه, اشكر ربك على هذه النعمه لاتتبطر زياده.

رمتني بدائها وانسلت
شاكر الموسوي الحسيني -

اعتقد ان خضير من النوع الذي يكتب ما لا يستحق النشر ، فكل كتاباته ترتكز على العنصرية واثارة الاحقاد والتحريض على الكراهية ، وهي جرائم يحاكم عليها القانون الامريكي ، في الاون الاخيرة حاول ان ينوع بالاتجاه الى التهجم على مذيعات الفضائيات ولكن محاولته لم تنجح .

تعليق
عمر حسين \بيروت -

انني لا ارى ضرر في الاسلوب وفرد الصفحات ونشر لجميع الكتاب والمعلقين بدون استثناء لا من ناحية انتماءتهم ام مذاهبهم , فيجب ان نلتزم بأن هناك هيئة تحرير ورئيس تحرير لهذا الموقع وما اراه من جميع الزويا هو في غاية الموضوعيه , فيجب على الاستاذ\خضر توخى الدقه في تسمية درجه اولى او ثانية .نحن القراء لا يهمنا من كان اول او ثاني ولا ادري ان كتاب اليوم هم اول او ثاني . من وجهة نظري الانتقاد يجب ان يكون موضوعيا يا استذ خضر لاننا نتحرى المضمون حتى لو كان اول او ثاني او ثالث او حتى رابع... والسلام

--------
محمد خلف الدليمي -

نعت جرائم الكيمياوي والانفال بالعمليات البطولية، هذه الجرائم التي صدر قرار بحقها من قبل محكمة عراقية بانها كانت حرب ابادة جماعية وان جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية ارتكبت في تلك العمليات الاجرامية، .....، فلا يعقل ان تنعت جرائم بثقل الابادة الجماعية بانها عمليات بطولية .... . مع بالغ الشكر لايلاف.

الاناء ينضح بمافيه
حداد- برلين -

الرد المهذب والرفيع المستوى من لدن السيد المحرر على الكاتب المقال اٍنما يدل على أن الصفحة الالكترونية (أيلاف) هي من أرقى الصفحات الثقافية والعربية لحد الان مقارنة ببقية الصفحات الصفراء التي ينضح كتابها بالافق الضيق والنظرة الطائفية والدينية المقيته والتي حاليا تصدر في بلدنا الجريح العراق العظيم فما هكذا تورد الابل ياأبو عباس.........

Thank you
Haydar Al-Sa3di -

الدهاء الايراني ليس له حدود في كل شيء ، والعراق اليوم ساحة مفتوحة لتجريب هذا الدهاء واستعراض ايران لعضلاتها ،والأنتقام من الشعب العراقي الذي أذاقها طعم عار الهزيمة في الحرب !والسؤال الذي بحاجة الى الاجابة هو : بما ان ايران تسيطر على كافة الاحزاب الشيعية فلماذا سمحت للتيار الصدري بالتطرف الى هذا المستوى وأمرت جماعة فيلق بدر بالعمل بهدوء من وراء الستار ؟لماذا دفعت ايران التيار الصدري الى مضايقة الناس ومصادرة حرياتهم وخطفهم وقتلهم والتمرد على الدولة ... بينما أمرت جماعة فيلق بدر التزام الصمت وانتظار النتائج ؟