أصداء

طغاة دمشق بين التدنيس والتدليس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قيام عناصر من إستخبارات النظام السوري بتدنيس قبر الشهيدة شيرين حسين في منطقة كوباني ونزع الأعلام الكردية عنه وتخريبه بالكامل، يٌظهر جانباً آخراً من طبيعة هذه العصابة التي تحكم سوريا وتمضي غياً وظلماً وجبروتاً في إرهاب وإذلال أهلها.

وقد نقلت مصادر في حزب الإتحاد الديمقراطي، بالصور المثبتة الدامغة، لجوء عناصر الإستخبارات السورية في المنطقة إلى تدنيس قبر الشهيدة شيرين حسين التي إستشهدت مع رفاق لها أثناء المواجهات التي وقعت مع قوات الجيش التركي في منطقة (نازمية) التابعة لولاية ديرسم بكردستان الشمالية في 19/04/2008. وكان ذوو الشهيدة شيرين قد رفضوا "امراً" من استخبارت النظام بإزالة الأعلام الكردية واللوحة الحجرية التي تضم نبذة عن حياة ابنتهم عن القبر، وهو الأمر الذي رفضه هؤلاء، مما حدا بهذه المخلوقات الشريرة إلى تدنيس القبر وتخريبه والتمثيل به، وهو مالم يتوقعه أحد في ان تصل الدنائة والسفالة بهؤلاء إلى هذه الدرجة.

عناصر الإستخبارات لم تكن لتلجأ إلى هذه الفعلة الجبانة لولا علمها بأنها طليقة اليد في المناطق الكردية ولن يتعرض احد منها إلى أية مساءلة أو تحقيق. فالعادة ان هذه العناصر تقتل المواطن الكردي وتسلبه لقمة عيشه وعرق جبينه جهاراً نهاراً، ولااحد يحاسبها. تطلق النيران على المواطنين الأكراد المتظاهرين، او الذين تخالهم متظاهرين، لتقتل من تقتل وتجرح من تجرح، ولا احد يحاسبها او يرميها بوردة...

أولم تقتل هذه العناصر المجرمة 3 شبان كرد وتجرح آخرين في قامشلو اثناء قنصها لهم عشية الإحتفال بالنوروز العظيم هذا العام؟. هل ثمة من حاسبها أو فتح حتى تحقيقاً صوريّاّ بحقها وحق من أرسلها لإصطياد شبان الكرد في الحواري والأزقة؟.

أولم تقتل هذه العناصر عشرات الشبان الكرد في إنتفاضة أكراد سوريا في 12 آذار 2004 إضافة إلى جرح وإعتقال المئات. هل ثمة من ناقشها في القتل؟.

أولم يقتل زبانية نظام دمشق الناشط السياسي أحمد حسين حسيبن أبو جودي في أقبية التعذيب بفرع الأمن العسكري في الحسكة في ربيع 2004، فقط لأنه كردي وأتهم بالعمل السياسي السلمي من أجل حقوق شعبه في البلاد؟.

أولم تقتل هذه العناصر كذلك العلامة المجاهر بالحق، وشهيد الأمة الكردية الشيخ محمد معشوق الخزنوي في الأول من حزيران 2005 بعد إختطافه وتعذيبه والتمثيل به لمدة 18 يوماً؟.

أولم تقتل هذه العناصر بامر من سلطة الجريمة المنظمة في دمشق النائب الكردي السابق في مجلس الشعب عثمان سليمان بعد إعتقاله(27/11/2007) وتعذيبه ومنع الدواء عنه، وهو المريض العليل، إلى ان ذوى وذاب في مشفى حلب واسلم الروح في 18/02/2008 وكانت كلماته الأخيرة لأبنائه هي "المقاومة ورفض الإستسلام والذل مهما كان الثمن"؟.

أولم تقتل هذه العناصر الشاب الكردي عيسى خليل ملا حسن( الأب لأبنتين توأم بلغتا لحظة إستشهاده 10 أيام) لأنه شارك في تظاهرة سلمية منددة بالتهديد التركي بإحتلال كردستان العراق في 2/11/2007 في قامشلو؟.

أولم تعتقل هذه العناصر، ومازالت، كل من النساء الكرديات: عائشة أفندي، كوثر طيفور، نازلية أحمد كجل، لطيفة مراد، ومارست التعذيب بحقهن، وبعلم ومتابعة من عصابة دمشق؟.

أولم تعتقل هذه العناصر المئات من أعضاء ومؤيدي الأحزاب الكردية في البلاد وضربتهم واهانتهم واذلتهم، متهمة اياهم ب"محاولة تقسيم الوطن والحاقه بدولة اجنبية"، وما اضر هؤلاء الوطن في شيء، لكن النظام هو من باع سوريا وفرّط في كرامتها ورهن مستقبلها لجهات خارجية عدوّة؟.

النظام السوري الذي سرق حياة وقوت السوريين وقتلهم وأذلهم بات الآن يدنس قبور أبنائهم، هذا في الوقت الذي يجبن ويدلس ويتنازل فيه لأعداء سوريا ويفرط في سيادة وتراب وطننا الجميل مقابل التستر الإسرائيلي والغربي على جرائمه الداخلية والخارجية...

شرفاء سوريا ونخبها الوطنية في السجون والنظام يمضي في التفريط والتنازل شمالاً وجنوباً. يبطش ويغتال في الداخل والخارج وينفذ أجندة جنرالات أنقرة( بعد بيع الإسكندرون بثمن بخس) وأوامر النظام في طهران، وهو المصمم على هدم المعبد فوق رؤوس السوريين و"شعوب المنطقة كلها" في حال الحديث عن محاسبته...

الكل مدعو الآن لفضح جرائم هذه الطغمة الظالمة التي إستباحت سوريا وأفقرت أهلها في سبيل إطالة عمرها والحكم على رقاب السوريين ونهب ثرواتهم لأطول فترة ممكنة. هذه الطغمة التي تتفاوض مع إسرائيل في السر وتقتل أبناء سوريا في العلن.

الكرد لن يتوقفوا عن النضال والمقاومة مهما حصل. الكرد اساتذة في فن التضحية والفداء، ولن ينتهوا بجريمة قتل هنا وتدنيس قبر احد ابطالهم هناك. الفجر الكردي في سوريا آت لامحال، وسيشرق لينال من كل هوائم الليل التي باتت تنخر في حياة ومستقبل عموم السوريين.

المطلوب من كتاب سوريا الشرفاء فضح جرائم هذا النظام وتفريطه في حق وثروات وسيادة البلاد وقتله للمعارضين والمناضلين. الكتاب والمثقفين الكرد عليهم تناسي الخلافات والحزازيات التي لاتقدم ولاتؤخر والتوجه لنشر غسيل هذه الطغمة الوسخ على جميع الحبال وفي كل الإتجاهات...

لاتحزني يا شيرين يا عروسة كردستان، فإن الزمن الذي سيركل فيه أطفال كوباني تماثيل الطغاة بات قريباً. والشعب الكردي لن يموت أبداً ولن ينسى أبداً. ومثلما كنت انت طفلة صغيرة حين إعلان أوجلان وصحبه الصادق الثورة على ظلم الأتراك، فإن من يحبو الآن سوف يدمغ تماثيل وصور الطغاة بكعاب أحذيتهم، وان التاريخ لناظره قريب...

طارق حمو
tariqhemo@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خطيب
العنيد -

كاتب خطيب من يسمعه يصدق هل رايت في سوريا علما او شعار خاص على اي قبر غير العلم السوري انت وشهيده رحمها الله تعيش بسوريا فاما ان تخضع لنظامهااو ارحل الم تقتلو ضباط اثناء اعملكم الانقلابية من 3 اعوام الم تحرقو مراكز الدوله الم تعدو على املاك الشعب الم تسبو وتثيرو النعرات هيك شعب بحاجة هيك حكم فمن بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة الم تتطالبو بالاستقلال وغيرها انا سوري واحترم اي ميت ولكن يجب على اهله احترامه.

عجيب
مواطن -

حكام سوريا الذين وصفو بدهاء هل يرتكبون هكذا خطاء فظيع ويثيرو العالم عليهم وحقوق الانسان ؟؟يا اخي الكردي المشكلة بكم انتم في تركيا وفي العراق وسوريا انتم لا تستطيعون الانصهار بامجتمع تعيشون به يجب ان تكونو جزء منه لا ان تكونو متمايزين عنه .اصلحو اموركم ثم طالبو بحقوقكم .واتمنى الموضوعية والحياد رفع اعلام وشعارات ماذا كتب عليها؟؟ سورياوالحكومة حرقتها ؟هناك كلمات وشعارات تولد حروب لا تنتهي فكن مو ضوعيا.

اخى المواطن
سوران -

انا لا اعطيك فلسطين واسرائيل كمثال, ولكنى اسالك فقط ان تعكس الصورة بان الكورد يحكمون بالشكل الموجود الان فى سوريا والباقيين يعيشون فى الوضع الكوردى الحالى, حينها قل لنا تصورك ورأيك يا مواطن بيك بدون مواطنة وبدون جنسية وجوازسفر فقط مسموح لهم الخدمة فى الجيش ومسموح لهم يقتلون. اذا انت واسيادك تحترمون وتعترفون بشعورنا وشعاراتنا واعلامنا نحن كذلك يكون لدينا نفس الاحساس والشعور تجاهكم وتجاه شعوركم وشعاراتكم.وانتم تناصرون الجلاد وتحكمون على الضحية فى بلادكم من باب الانانية والتفكير من زاوية ضيقة وهى انا الاعلى وانا الاحسن وانا الاصح.

رقم 1 و2
شيرين -

ايها الاخوة: لكل شعب حق في الوجود وتكوين دولته على ارضه ونحن الكورد كنا موجودين على هذه الارض قبل مجيئكم انتم والاتراك. وانتم من غزوتم ارضنا واحتليتموها. ارضكم هي شبه الجزيرة العربية انتم والاتراك والفرس حاولتم تعريبنا وتتريكنا وتفريسنا بالقوة ولم تفلحوا لان الكورد لن يتخلوا عن قوميتهم ويفتخرون بها كما تفتخرون انتم بعروبتكم. لن تهدأ المنطقة مادمتم مصرّين على المضي على انكار حقوق الغير. تدافعون عن حقوق الفلسطينين في دولة ومن جهة اخرى تنكرون هذا الحق على الشعوب الاخرى. اليست هذه ازدواجية وانانية؟!

الزمن هو زمننا
برجس شويش -

الزمن هو زمننا والمستقبل هو للحق والعدل والمساواة، وهل ننسى يا كاتبنا العزيز بان شعبنا الكوردي البطل تحدى بانتفاضة عارمة من ديريك بعد ان بدأ زئيرها من قامشلو البطلة لتصل الى دمشق في عقر دار الطفاة والعنصرين والطائفين، وهل سيتلقى هؤلاء الدروس من تلك الانتفاضة بان شعبنا لا يبالي بالتضحيات في سبيل حريته وتقرير مصيره بنفسه، الم يقم ابناء هذا الشعب بتدمير وتحطيم تماثيل حافظ الاسد الكثيرة في ساحات قامشلو وعامودة وديريك وغيرها من المدن الكوردية ورفعوا اعلام كوردستان ليرفرف قوق مدننا، ان قدر شعبنا هو ان يستمر بارادته الفولاذية لدك قلاع وحصون الطغاة المبنية من الرمال وبات قريبا المصير الذي ينتظر البعث السوري لن يكون افضل من مصير البعث العراقي حيث المحاكم العادلة و قوانين اجتثاث البعث وغير ذلك، ان الاعمال العنصرية واللانسانية التي يقوم بها النظام الشمولي لن يزيدنا سوى اصرارا وعنادا وتمسكا بقضيتنا العادلة في مقارعته ودفعه الى مصيره المحتوم

شي مخجل
سوري -

للاخوة المشاركين هناك ظلم واضهادانا معكم ولكن ليس بهيك كلام يتم المطالبة بالحق احدهم يقول اننا لسنا من هنا ويطالب بطرد العرب من سوريا وينكر القومية العربية ماذا فرق هو عن السلطة التي يقول انها تظلمه فان لم تظلمه ظلمها فما الاختلاف بينهم؟؟؟ ومن يقول بثورة وتهديد اقول لن تنجح بشئ يجب التعاون والانصهار بالمجتمع واجبار الاخرين على تقبلك لا ان تكره الغير بك وتطالب بالعيش معهم .

الى .........شويش
بخشتيز كاكا -

كفى عنصرية وشوفينية وأحلام تفوق قدرات الأكراد المادية والعقلية.سورية بلد عربي والأكراد مجرد ضيوف فيها عليهم أن يلتزموا الأدب, والذي لا يعجبه فليعود الى موطن الأكراد الحقيقي في كهوف الهند قبل أن يسمح العرب بالنزول في بعض أراضيهم أثناء حكم الخلفاء العباسيين.

الكاتب الكبير
أبو البعاقيق -

بداية اشكر الكاتب الكبير الاستاذ طارق حمو على مقاله، ثانياً ليس غريباً على نظام يقوم بتدنيس المقابر واعتقال الالاف من ابناء الشعب السوري وبشكل خاص الكرد، ليس غريباً من هكذا نظام أن يلجأ إلبى تدنيس القبور لطالما هناك سياسة انكار لوجود الشعب الكردي،ليس غريب لهكذا نظام يقتل الموطنين الكرد تحت التعذيب لمجرد انهم كرد يطالبون بحق العيش بحرية على أرضهم أمثال ابو جودي والشيخ الخزنوي، ليس غريباً على نظام تنازل عن الجولان ولواء اسكندرون ويقدم كل يوم التنازلات تلو الاخرى كي يحمي مصاله، ليس غريب لنظام يتحالف مع تركيا وايران لضرب الكرد اينما كانوا .ليس غريبا لنظام يجوع شعبه وخاصة الكرد كي يزيد من امواله وسرقة اموال شعبه. لهذا يا سيد حمو كل شيء يقوم به النظام البعثي الفاشي يليق به، لأنه ضد الإنسانية والانسان.

الحل
حبيب -

هو العدل و المساواة دون تمييز قومي -طائفي دولة الحرية و القانون؛ ما أستغربه هو ردود انفعالية من هنا و هناك و كأن الوطن سيصبح عشرة بهكذا عقليات الأخوة الكرد لهم حق فيما يطالبون به طبعا عدا الأصوات النشاز التي تقول بالانفصال لكن أحسب أنهم حتى غرباء في محيطهم السوري الكردي،كذلك فإن الكثير من السوريين متعاطفين مع الكرد السوريين بمطالبهم الثقافية و حقوق المواطنة كما غيرهم من السوريين لكن السؤال هل السوريين العرب أفضل حالا من السوريين الكرد؟ الجواب لا فالكل وضعه سئ بوجود نظام يسعى إلى فرق تسد ؛لكن بانتماء الجميع للوطن السوري بعيدا عن إثارة التفرقة و بقانون يضمن حقوق و واجبات الأفراد يعيش الكل بخير في ربوع الوطن.

الى بخشتيز كاكا
ديوار -

من هم العنصرين والشوفينين؟ الذين يغتصبون الحقوق ام الذين يطالبون بها، فنحن الكورد لم نغزوا بلاد العرب والاتراك بينما هم جاءوا غزاة لارضنا والاستعمار هم الذين قسموا وطننا كوردستان بين اقوام العرب والترك والفرس وقسم منها ضمت الى سوريا بعكس ارادتنا. اما عن احلامنا فشعب يقدم التضحيات والشهداء من اجل حقوقه وحريته لا يحلم وبكل تأكيد سيصل الى حقوقه في نهاية المطاف. اما انتقاصك من قوة الكورد العقلية فانسان سليم بحد ذاته لا ينتقض من عقلية شعب وليكن فرضيتك صحيحة فهل من الممكن ان الفت انتباهك ما يفعله الكورد بكوردستان المحررة من بناء واستقرار وازدهار اقتصادي مقابل ما يفعله العقلية التي تفتخر بها بالعراق من قطع الرؤوس وخطف وقتل على الهوية وتفجير السيارات بالابرياء وازدهار ظاهرة الارهاب وكذلك ما تفعله هذه العقلية البعثية بسوريا وهي عبثية وكوردستان الحديثة العهد تتقدم على سوريا بالكثير. ان سوريا ليست بلدا عربيا في حقيقة الامر، من يقول لك بان الشامين واهل الساحل وحلب وحمص وادلب وغيرها من المناطق هم عرب واستطيع ان اقول ان نسبة العرب في سوريا لا يزيد على 15%. فاذا تعتبرنا ضيوف فالمضيف ليس بكريم ونحن نعتبر المضيف من الغزاة. اما عن الاداب فالكورد يتصفون بالاستقامة والصدق والامانة وبعدم الغدر وبالشجاعة ويتأقلمون في الوسط الذي يعيشون فيه بسرعة. فاذا تتهم الكورد بانهم جاءوا من الكهوف الهندية فهم بكل سهولة يستطيعون ان يقول لك بانك جئت من الصحراء القاحلة ذو الشمس الحارق. مرة اخرى انتبه ماذا تكتب وان تعرف من ينتقص من اداب وعقلية شعب فهو بحد ذاته يشك في ادابه وقواه العقلية

كــوردستان النووية
توركان بايزيد -

اذا كانت كــــــــوردستان العراق بهذا التقدم والتطور حتى أنها قد سبقت أمريكا وكل أوروبا بالتطور والرفاهية فارحل الى كــــــــــــوردستنا العراق واستمتع هناك بالتطور والتقدم وشرب الشاي ولاتنسى أن تأخذ معك برجس شويش وكل أكراد سورية لأن سورية عربية وستبقى عربية

تراكم زوتوها
خليجى -

الان طال لسانكم ايها الكرد بفضل ولى نعمتكم بوش و انتم فى العراق او سوريا او تركيا اقليه و عليكم احترام حكم الاكثريه و الا عليكم اختيار من ينصفكم كما تدعون فى مكان اخر - انتم فى العراق مثل واضح للابتزاز و الخيانه و العنجهيه كفايه اعرفوا قدركم قبل فوات الامان .

الى ديوار
جوان -

لو كنت مكانك يا اخ ديوار لما قبلت ان ارد على واحد يسمي نفسه ببخش طيز ببساطة لو كان انسانا محترما و مؤدبا و مستقيما لما سمس نفسه بهذا الاسم فمثل هؤلاء لا يستحقون الرد فاقول القافلة تمشي-------اما خليجي فاقول له رحم الله امرءا عرف قدر نفسه فوقف عنده فلولا بوش في 1990-1991 ان الله سبحانه وحده يعرف اين كنت ستعوي اما توركان فلا داعي للرد عليه فكل واحد منا يعرف قدر نفسه الم تكونو انتم قوافل غجرية خرجتم من صحاري اسيا الصغرى يا ايتام اتاتورك

المايستحي مكيف
د.محمود الأيوبي -

تحية لروح الشهيدة وتحية للكاتب ولإيلاف ولكل الإخوة العرب الأحرار الذين يساندون حق الشعب الكوردي في العيش الحر الكريم مع إخوانهم العرب كما خلقهم الله وليس كما يطلبه بعض المرتزقة الذين يريدون صهر الكورد,أما النظام السوري الجبان الذي يعيش حالة رعب حتى من الموتى والذي حوّل سوريا إلى جحيم للجميع حتى لو كان للكورد النصيب الأكبر من الظلم , وهذا رغم خساسة هذه الأفعال إلا أنها تقوي عزيمة الشعب الكوردي للتمسك والإصرار على انتزاع حقوقه وحقوق كل الشعب السوري رغم أنف فرعون والمرتزقة الذين يصفقون له..فالشعب الكوردي يناضل ويجري لنفسه لذا سيكون النصر له عاجلا أم آجلا بإذن الله ...أما الذين يركضون لأسيادهم والظالمين فمصيرهم معروف وما من حق يموت طالما وراءه شعب عنيد كالشعب الكوردي الذي يحييه الموت..!فلا لوم على النظام وعصابته ,مهما صنعوا فليس بجديد ولا بغريب ,فهذه الأعمال من شيمهم..

نظام فاشي في كل شي
Dino -

تحية للكاتب القدير طارق حمو الذي يعكس من خلال نتاجاته ممارسات الاجهزة الامنية السوريةتلك المارسات اللانسانية من نبش القبور و عقاب مدن مثل عامودا البطلة التي حطمت تمثال الدكتاتور حافظ الاسدو قتل الابرياء في الشوارع كما حصل في قامشلوا كل هذا و ذاك له دلالات و معاني بان هذا النظام الطاغي ايامه اصبحت معدودة يا صديقي طارق

ابشروا
جابر -

لم أسمع أن الأكراد قد حطموا صنم الدكتاتور حافظ السد الا من تعليق الأخ (Dino) واذا كان هذا الخبر صحيحا، فابشروا، اذ لربما كانت هذه بداية لتحطيم سائر الأصنام في سوريا، الحية منها والميتة، الحجرية أو البشرية. في سوريا ومنذ أكثر من أربعين عاماً، يتم تطبيق "مزرعة الحيوان" للكاتب جورج أورويل بشكل حرفي، وهؤلاء الذين هم في كتلة الحكم والبطانة .

أملنا كبير بكم
جمال -

أملنا في الأخوة الأكراد كبير ونرجو من الله أن يكون خلاص الشعب السوري من جلاديه على أيدي اخوتنا في الوطن. كلنا أمل أن نرى منهم صلاح الدين الأيوبي هذا العصر.

الى بخشيز كاكا
محمد تالاتي -

يبدو انك تجهل تاريخ سوريا ولا تعرف ان هذه الدولة بحدودها الحالية ولدت نتيجة اتفاقية سرية (سايكس بيكو سنة 1916) بين الدولتين الاستعمارتين بريطانيا وفرنساولم تكن من صنع اجدادك المناضلين للاسف،ونتيجة لهذه الاتفاقية تم الحاق جزء من البلاد الكوردية بهذه الدولة الجديدة ،وهي المنطقة الواقعة في اقصى الشمال الشرقي مع امتداد لها في الشمال السوري،فالكورد يعيشون في ارضهم منذ الاف السنين ولم يأتو ا اليها من مكان آخر،وهم لم يترددوا في الدفاع عنها طول تاريخهم وسوف يبقون الدفاع عن حقوقهم القومية المشروعة حتى ينالوها ومهما ارتكب نظام النهب والقمع من جرائم تدل على افلاسه واقتراب نهايته المحتومة مثل نهاية شقيقه البعثي عصابة الطاغية صدام .ان نظام النهب والسلب والقمع البعثي الوراثي الجبان في الجولان وامام الطائرات الاسرائلية التي تنتهك اجواءه وتحلق فوق قصر زعيمه وتدمر مواقعه في قلب سوريا قد استوحش تماما ضد السوريين العزل وخصوصا ضد الكورد وهذا يؤكد على فقدانه العقل والحس الوطني وعلى نهايته المحتومة.ويجب ان لاننسى هنا حتى لا تتكرر ثانية، ان العلاقات الحالية التي تجمع النظام الفاشي في دمشق مع تركيا يعود فضلها الاكبر الى حزب العمال وزعيمه اوجلان، وهذا لايشير اليه الكاتب، ربما لانه لايريد او لانه لا يقول الحقيقة كلها.

عيب عليكم يا اكراد
هانب -

للاسف الاكراد يعتقدون انفسهم اصحاب مشروع دولة وهم لا ينفذون الا كل ما تامر به امريكا واسرائيل حتى انهم ليس لديهم اي احترام للبلد الذي يعيشون فيه ومن خيراته يجب التشدد في معاملة كل كردي لا يحترم قانون البلد وسيادتها

ابشر 16
العنيد -

اقول للك يا 16 من ضرب وتعدى على تمثال حافظ الاسد روحو طلقها ولهلق ما رجع ولما انت عم تبشر هيك انا رح بشرك انك حا تروح بخبر كان لاننا مو جودون.كيف تريد ان نحترمك وانت لا تحترم غيرك .ومتل ما اققالو الاخوة الي مو عاجبو يروح عا الهند عا كردستان لوين ما بدك سوريا عربية من ملايين السنين اين كنتم حينها يا كورد ..ان عتم عدنا لا تخافو نحن موجودون بلمرصاد

الى هانب
كوردستان -

سيد هانب: الظاهر انه ليس لك علم بان اكثر من 70 بالمئة من خيرات سورية تأتي من مناطقنا وهي زراعة القمح والشعير والقطن والنفط والزيتون وغيرها. وبدون خيراتنا سيموت المواطن السوري من الجوع. لذلك واضح من يعيش من خيرات من نحن ام انتم.

عودوا لبلدكم اطهرلكم
ابو شهاب -

اذهبوا الى بلادكم واتركوا بلادنا لنا هذه الارض عربيه وشعبها عربي الى يوم الدين شاء من شاء وابى من ابى ومن يابى فعليه العوده الى الكهوف في الهند

bira bimrin Gornpaş
ابو سمیر -

صباح الخیر ایلاف ومرحبا بطارق حمو انھ یطرق ابوابالطغات انھم خائیفون فی كل مكان اقصد الطغات من الشعب الكردی وبالاخص خائفون من انصار وموئیدی حزبالعمال الكردسانی یعلمون ان جذور ھذھ الحركة ممتدفی داخل المجتمع الكردستانی فی المدن الكردیة وعموم سوریا انھم یعرفون حق المعرفة من ھم انصارالحركة الكردیة التی تملك رصیدا كبیرا من المقاومة وقافلة الشھدائ تمتد جذورھا الی كلعایلة وكل المجتمع الكردی منذ ان كان السید اوجالان ضیفا عزیزا علی ھذا الجزئ من بلادنا فائحتضنتھ وقدمت ارتالا من المقاتلین شبان وشابات لیقدمو اغلا ما یملكون فی سبیل ان یرووطریق الحریة الی جبال بلادنا الشاھقة امثالالشھیدة شیرین حسین انھم یھابون حتی من جثث الشھدائ وصل الحقد بھم ان یدنس مقابر الشھدائانھم یئخذون الدروس والاوامر من اسیادھم فی انقرا التی لم تجرئ ان تدنس المقابر فی شمال بلادنا الحبیب اسیادھم الاتراك عندما تقع بین ایدیھم جثة شھید ینتقمون من الجثث یمزقونھا كائنھم ینتقمون من موتانا وشھدائنا انھم برابرةھذا العصر الصحیح ما اسردھ السید طارق حمو ما ھوا ایل

راي
kurdman -

عندما افكر باعمال النظام الشوفينى يتبادر الى ذهنىحقارة اعمالهم ارفض ان اكون مسلما وهولاء الجلادون يعذبوننا وهم مسلمون/ترى العيب فيهم ام في عدم احاسيسهم-لماذا يرفعون اعلام حسن نصرالله .وهم باعوا اسكندرونة والان-يوقعون التنازل عن الجولان