أصداء

بن لادن والظواهري والعبسي.. لا تقرأوا هذا المقال

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تحذير هام: بن لادن والظواهري والعبسي لا تقرأوا هذا المقال

القاعدة تواجه أزمة نضوب المخزون الاستراتيجي من البسطاء ذوي الأدمغة الساذجة القابلة للغسل لتجنيدهم في تنفيذ عمليات التفجير الذاتي في صفوف الابرياء المدنيين.

من المؤكد ان بن لادن وبوقه الأيمن الظواهري لن يستمتعا بقراءة هذا المقال.

دراسات تشير الى تراجع ارهاب القاعدة والارهاب باسم الدين بشكل عام

كل الدلائل تشير الى تراجع أعمال الارهاب في العراق والعالم واذا تم استثناء العراق من المعادلة تؤكد عدد من الدراسات الموثوقة ان الارهاب باسم الدين بدأ بالتقلص ويواجه هزيمة منكرة.

رغم بروز عدد من المنظمات الراديكالية في منطقة الشرق الأوسط مثل حزب الله وحماس والمصنفة كمنظمات ارهابية في قواميس الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ورغم المبالغات في خطابات الحملة الانتخابية الأميركية عن مخاطر الارهاب الا ان الدراسات تثبت ان الارهاب يتقهقهر ويتراجع ويتقلص.

وفي تحقيق نشرته مجلة نيوزويك الأميركية اوائل هذا الشهر يحذر الكاتب المعروف فريد زكريا من المبالغة بخطر الارهاب ويستند في ذلك على ابحاث ودراسات اجرتها جامعات ومؤسسات متخصصة.

احصائيات اميركية حكومية
اذا اعتمدنا على مصادر الادارة الأميركية فان الاحصائيات والارقام تشير الى زيادة رهيبة في الارهاب وعلى سبيل المثال اطلق المركز الوطني لمكافحة الارهاب التابع للادارة الأميركية احصائيات تقول ان الارهاب ازداد بنسبة 41 بالمائة بين عام 2005 و 2006 ومعهد منع الارهاب يقول ان عدد ضحايا الارهاب ارتفع ما بين عام 1998 و 2006 بنسبة 450 بالمائة.
ولكن كل هذه الارقام والنسب والاحصائيات تشمل ضحايا حرب العراق التي يعرف الجميع انها ساحة حرب اختلط فيها الحابل بالنابل من مقاومين بعثيين وجهاديين عرب ومسلمين وارهابيين يستهدفوا المدنيين العراقيين وجيوش طائفية تقتل على المذهب والهوية اضافة الى العمليات العسكرية التي تنفذها قوات الحكومة العراقية الرسمية والقوات الأميركية ولهذا تعتبر هذه الاحصائات غير ممثلة للارهاب العالمي ولا تعكس الصورة الحقيقية. ولا ننسى ان العالم شهد حروب اهلية ادت الى قتل الملايين في راوندا وبوروندي وانغولا والكونغو ويوغندا وليبيريا وسيراليون والبوسنة وغواتيمالا ولكن هل يمكن تصنيف ضحايا هذه الحروب بضحايا ارهاب بالمفهوم المعروف الذي وصل أوجه في 11 ايلول 2001.

ما يهمنا هو ارهاب القاعدة والجماعات التي تستعمل الاسلام كغطاء لقتل الابرياء في الدول العربية والاسلامية وفي دول اوروبية.

استنتج مركز الاستخبارات الأميركي الغير حكومي ان الأعمال الارهابية التي يرتكبها متطرفون مسلمون تضاءلت بنسبة 65 بالمائة منذ 2004 وعدد الضحايا من تلك الأعمال تضاءلت بنسبة 90 بالمائة.
وثمة دراسة اخرى اجرتها جامعة سايمون فريزر الكندية حيث وجدت ان انخفاض العمليات الارهابية وتراجعها يعود لعدة اسباب منها العمليات الحكومية المضادة في عدد من الدول مثل مصر والسعودية والاردن والمغرب العربي وبريطانيا وغيرها من الدول العربية والغير عربية.

أنهيار التأييد في العالم الاسلامي
وحسب هذه الدراسة من أهم الاسباب التي أدت الى انخفاض وتيرة الارهاب هو نزاعات وخلافات بين الجماعات الارهابية ذاتها ولكن من اهم الاسباب في تراجع وتقلص الارهاب هو الانخفاض الكبير في الدعم لتلك الجماعات في العالم الاسلامي حيث ادرك الناس العاديون في الدول العربية والاسلامية ان تلك الجماعات هي فعلا ارهابية ولا تخدم الاسلام والمسلمين. ووجدت دراسة ميدانية في افغانستان ان نسبة المؤيدين للجهاديين المتطرفين نزلت الى 1 بالمائة. ومن المثير انه في شمال غرب باكستان الجبلية حيث تتواجد القاعدة ومخبأ بن لادن ان نسبة المؤيدين للا رهابي الكبير بن لادن التي بلغت 70 بالمائة في اغسطس آب 2007 انخسفت الى 4 بالمائة في كانون الثاني عام 2008 ويعزي بعض الخبراء هذا الانخفاض الكبير في الدعم لردود الفعل السلبية من اغتيال بنظير بوتو. والعلاقة بين اعمال القتل والتأييد باتت نمطية حيث مع كل اعتداء ارهابي ضد مدنيين يضمحل الدعم لتلك المنظمات وتتقلص نسبة المؤيدين والمعجبين.

ومن الجدير بالذكر أن مركز التنمية الدولية وادارة الصراعات التابع لجامعة ميريلاند الأميركية اطلق دراسة اخيرة تشير ان عدد المنظمات الارهابية انخفض بنسبة 54 بالمائة.


غباء واخطاء كارثية أفقدت القاعدة التعاطف الشعبي:

من أكبر الاخطاء هي قتل مسلمين ابرياء وبدون مبرر.

اوائل هذا الشهر فجر سائق سيارة تحمل متفجرات في بناء السفارة الدانماركية في العاصمة الباكستانية احتجاجا على قصة الرسومات. ونجح في قتل نفسه و7 مواطنين باكستانيين مسلمين.

في تشرين الثاني نوفمبر 2005 هاجم عملاء القاعدة الانتحاريين حفل عرس في فندق في العاصمة الأردنية عمان وقتلوا 60 بريئا وجرحوا 90 شخصا.

وكنتيجة لتلك المجازر فقدت القاعدة اعجاب وتعاطف الملايين من المسلمين حيث اشارت دراسات الرأي الميدانية الى هبوط نسبة مؤيدين القاعدة في الأردن من 56 بالمائة الى اقل من 20 بالمائة.

وفي لبنان بعد مهزلة مخيم نهر البارد عام 2007 التي نفذها مأجورين بقيادة الارهابي المأجور والفاشل سيء الصيت شاكر العبسي انهار تأييد القاعدة في صفوف مسلمين لبنان من 20 بالمائة الى أقل من 1 بالمائة. وفي الباكستان هبطت نسبة التأييد من 33 بالمائة عام 2002 الى 9 بالمائة عام 2008.
يمكن ببساطة الاستنتاج ان أفعال القاعدة المشينة في ازهاق ارواح الابرياء العرب والمسلمين ساهمت في اضعاف وتراجع الدعم لهذا التنظيم الارهابي في الدول العربية والاسلامية.

بن لادن والظواهري منتجون اشرطة وكاسيتات رديئة
يبدو لي كمراقب ومتابع لموضوع الارهاب في السنوات السبعة الماضية ان الارهاب الذي شهدناه في العشر سنوات الماضية في طريقه الى الزوال حيث فقدت القاعدة القدرة اللوجستية بعد القبض على العشرات من كوادرها وقتل مئات منهم في العراق. فقدت القاعدة مخالبها وقدرتها على تخطيط وتنفيذ عمليات ضخمة حيث يقتصر نشاطها على عمليات تستهدف اهدافا رخوة سهلة في صفوف مدنيين ابرياء في العراق. ولكن التحول الكبير في استراتيجية القاعدة هي استخدام وسائل الاعلام والترويج حيث تحولت كهوف افغانستان الى استوديوهات لانتاج اشرطة رديئة تذاع على وسائل اعلام عربية متعاطفة مع هذا التنظيم.


نضوب المخزون الاستراتيجي من الساذجين
وصل اليأس والهزيمة في صفوف الارهابيين لدرجة انهم الآن يستعملوا فتيات متخلفات لتفجير أنفسهن في الأسواق وتجمعات المدنيين في العراق. وحسب تقرير في صحيفة الصندي التايمز الاسبوعية الصادرة في لندن في الثامن من هذا الشهر ان نشطاء القاعدة يحاولوا تجنيد اطفال في سن الثالثة عشرة بسبب نضوب مخزون الساذجين ذوي الأدمغة القابلة للغسل من اجل التفجير الذاتي.

نهاد اسماعيل

اعلامي عربي
لندن

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لنكن اذكى
اوس العربي -

ليست كل حوادث التفجيرات وراءها القاعدة العراق صار ارضا مستباحة لكل مخابرات العالم ومنها الموساد، المحتل يصدر صكوك ادانة حسب التوجهات اذا لم تساير الامريكان انت تفجيري سنى او كما الان شيعي وغدا كردي وهكذا ارجو ان نكون اذكى من المحتل بالعراق الان عشرات الالاف من اعضاء الشركات الامنية وهم يقتلون العراقيين من باب الشبهة او التسلية لا فرق لا انفي وجود متطرفين من القاعدة كما ينبغي عدم نفي وجود افراد ومنظمات وشركات واجهزة مخابرات تعمل داخل العراق بكل حرية بعد اسقاط الدولة العراقية

الله يستر
ابو وش عكر -

اعتقد ان وتيرة العنف ستنخفض عالميا بعد ان يغادر بوش البيت الابيض مالم نكن موعودين برئيس اسوأ الله يستر ويلطف بعباده

هل بوش ارهابي
جمال -

بوش رئيس دولة عظمى ضربت غدراً في عقر دارها وفي معقل اقتصادها، هل كنتم تنتظرون منه أن يبقى مكتوف الأيدي؟بوش خلص الشعب العراقي من ديكتاتور زرع أرض العراق بالمقابر الجماعية وسبب في كل بيت عراقي جرحاً وألماً ونزيفاً، فهل قال بوش للشيعة اضربوا السنة وللسنة بأن يضربون الشيعة، هل هو الذي آتى بالقاعدة الى العراق لتمارس كل هذيانها في هذا البلد.بوش أنفق من الميزانية الأمريكية على العراق مالم تنفقه امريكا على اسرائيل خلال ستون عاماً فهل كان طامعاً بالنفط؟بوش هو الرئيس الأمريكي الوحيد الذي يعترف بحق الفلسطينيين في بناء دولة مستقلة لهم ويعى لتحقيق هذا الهدف، فهل هو يتحمل تجاهل أسلافه للقضية الفلسطينية. بوش هو الرئيس الأمريكي الوحيد الذي يتعاطف مع شعوب الشرق الأوسط علناً ويدعو الى تحريرها من حكم العسكر، فهل لو انتفضت هذه الشعوب على جلاديها كان بوش سيقف في وجه طموحاتها وبنحاز الى الأنظمة،ولو افرتضنا جدلاً أن بوش سينحاز عدئذ الى الأنظمة الديكتاتورية،ألا يكون ذلك بسبب المساعي الحميدة التي تبذلها القاعدة وجيوش المتطرفين. والى من يقول أن أمريكا هي التي صنعت بن لادن، ألم يكن ذلك لتحرير أفغانستان من الاحتلال السوفييتي (وبتأييد من العرب) ومن الذي انقلب على الآخر أمريكا أم القاعدة، ألم يكن من الواجب أن تقوم القاعدة بتقديم الشكر لأمريكا لامدادها لها ومساعدتها على تحرير أفغانستان، بدل أن تنكر الجميل وتطعن أمريكا في ظهرها وهل هكذا يكون الوفاء ورد الجميل؟ ثم ماذا عن غوانتانامو؟ معظم الأنظمة العربية تزج معارضيها في زنازين منفردة وسراديب تحت الأرض بعشرات الأمتار لمجرد معارضتهم بالرأي لنظام الحكم، وفي معظم الأحوال لايخضعون الى أي محاكمات وقد يطويهم الزمن دون أن يعرف ذويهم اذا هم كانوا أحياء أو أموات، ماذا لوتلقت أحد الأنظمة العربية اذا ربع ماتلقته أمريكا من القاعدة؟ أسئلة برسم الاجابة.

اساؤا للاسلام
محامي متقاعد -

الارهابيون الذي يقتلوا الابرياء يرتدوا الغطاء الاسلامي وبذلك خدموا اسرائيل واميركا واساؤا للعرب والمسلمين وارحب بهزيمتهم والقضاء عليهم.

شاكر العبسي
خليل ع -

تقول ان شاكر العبسي ارهابي مأجور سيء الصيت. هل ممكن ان نعرف من الذي استأجره ودفع له وما هو الدليل على انتماءه للقاعدة.

احسنت
محمد السلطي -

احسنت يا جمال امريكا دولة لها حسنات وسيئات ولكن حسناتها اكثر من سيئاتها

يحيا جمال
المعلم الثاني -

لا أتكلم بالطبع عن الدكتاتور السابق بل إنني أعني جمال الشجاع صاحب المداخلة السابقة الذي لم يعميه التعصب السخيف و لا يخشى العوم عكس التيار الجارف للذين اعتادوا كراهية الغرب وكل ما يمثّل...كل كلامك يا جمال صحيح ..شكرا لصراحتك...

رد على خليل ع
شكيب نمر -

العبسي استأجره النظام السوري ليخلق فوضى وزعزعة في لبنان وهو ليس مناضل او مجاهد بل يرأس عصابة للايجار للتخريب وهو ينتمي للقاعدة ايديلوجيا ان لم يكن تنظيميا وفشله الذريع في مهزلة مخيم نهر البارد قلل من قيمته واهميته وهو الآن محتقر من قبل اسياده واعوانه ويعيش مختفيا .

لا علاقة لبوش
عبد المجيد -

المعلق ابو وش عكر يحاول تبرير الارهاب وربط كل شيء بالرئيس بوش ورجاء استاذ الوش العكر الاجابة على الاسئلة التالية:هل بوش مسؤول عن تفجيرات شرم الشيخ التي اذت الى قتل 23 من عمال الفنادق المصريين. هل بوش ارسل ارهابيين لقتل 60 مواطن في حفل عرس في عمان. وهل بوش قال لارهابي ان يفجر نفسه في السفارة الدماركية في الباكستان ويقتل ابرياء مدنيين ولم يقتل دنماركي واحد. وهل بوش قال للفتاة متخلفة عقليا ان تفجر نفسها في سوق الطيور والعصافير في بغداد وتقتل 20 عراقي بريء. كفى وضع كل الشماعات على بوش. التخلف والتصرفات والارهاب لا علاقة له ببوش وكثير من الأعمال الارهابية في تانزانيا وبالي والاقصر وكينيا حدثت قبل 11 ايلول 2001.

شكرا جمال
فائز الساعاتي -

أحييك ياأخ جمال على شجاعتك التي سوف تغضب الكثيرين ولكنك ذكرت الحقيقة ولاشيء غير الحقيقة ربما نسيت شيئا واحدا فقط وهو ان أمريكا لم تقتل نصف مليون انسان في عملية تحريرها للعراق وليس غزوها كما يحب الأعلام العربي أن يسميها دائما .. الذي قتل هؤلاء هم كوكتيل من القاعدة وعملائها في المنطقة وكذلك الفرس وبقايا أفراد البعث أما من تم قتله على يد الأمريكان فهم لا يتعدون بضعة عشرات كما في حالات الدفاع عن النفس أو من خلال الهجوم على أوكار الأرهابيين أو بسبب بعض الجنود الأمريكان الغير المنظبطين عسكريا كما في حالة أبو غريب والفتاة التي تم أغتصابها وقتلها مع بعض أفراد عائلتها وقد تم القبض على كل هؤلاء وتم فصلهم ومحاكمتهم ومن ثم معاقبتهم أشد العقاب تحية لك أيها الرئيس الشجاع بوش وسينصفك التاريخ مستقبلا شاء من شاء وأبى من أبى وشكرا لايلاف

بوش الملاك ؟
maryam -

الى كل الذين يتساءلون عن علاقة بوش بالارهاب اجيبهمبوش ارهابي لانه يدعم اكبر دولة ارهابية في العالم وهي اسرائيل ويصف من يردون العدوان عن شعوبهم بالارهابيين بوش ارهابي لانه يصف تقتيل و ذبح الاطفال في غزة بالدفاع عن النفس بوش ارهابي لانه يمنع اي قرار سياسي في مجلس الامن للجم اسرائيل بوش ارهابي لانه اعطى اسرائيل القنابل العنقودية المحرمة دوليا لقتل الاطفالفي لبنان بوش ارهابي لانه يتحتجز مئات المعتقلين في غوانتانامو دون محاكمة وفي ظروف سيئة بوش ارهابي لانه يقود اكبر عملية استعمارية في العصر الحديث كيف لا يكون ارهابي وهوالذي خلع رئيس دولة واعدمه و.....و فما لكم كيف تحكمون

يا اخت مريم
ابو عبدالله الناصر -

نحن لا نتحدث عن ارهاب اسرائيل ولكن نتحدث عن الذين يقتلون ابرياء عراقيين وابرياء عرب ومسلمين ويفعلوا ذلك باسم الدين الاسلامي او بحجة الدفاع عن الدين ولا يقتلوا جندي اسرائيلي واحد وفي العراق يتجنبوا المواجهة مع الجيش الأميركي ويذهبوا للأهداف الغير مسلحة مثل الافران والمطاعم والجنازات والاعراس. ما ترتكبه القوات الأميركية من قتل يدرج تحت جرائم الحرب وهذا موضوع آخر.

ابو عبدالله الناص
maryam -

انا اولا ادين افعال القاعدة والتي لا تمت للدين بأي صلة و هي تنظيم ارهابي يفتك بشعب العراق الذي نكن له كل محبة والله العظيم نحن نعيش معكم كل اللحظا ت الصعبة ونرجو ان ينعم العراق بالامن والامان ولكن هدا لا يعني ان بوش داعية سلام فقط لانه يحارب القاعدة

نعم بوش أرهابي
فادي أنس -

نعم بوش هو الأرهابي الأخطر في العالم. يوم وصلت جيوش بوش الأرهابي ألى بغداد كنا نسمع بالقاعده ونعتقد أنها من صنع الخيال ولكن ماأن أستقر بوش حتى رأينا كيف هي القاعده وشهدنا أفعالها الجبانه بحق الأبرياء العراقيين. القاعده وأرهابها صناعه أمريكيه وأستطيع هنا أن أذكر الأخوان بالدعايه التي كان يروجها راديو معين في أمريكا لصالح القاعده ويدعوا الشباب المسلم للألتحاق بصفوفها في أفغانستان خلال ثمانينيات القرن الماضي. أذكركم أيظا ببنك الأعتماد والتجاره الذي كان الحد الأدنى لموجوداته 500.000.000 دولار أمريكي وكان مخصصا لدعم عمليات القاعده خلال الأحتلال السوفيتي لأفغانستان وقد أنشىء هذا البنك برعايه أمريكيه كامله. لعنة الله على القاعده وكل من أنتمى أليها من قتلة شعب العراق ولاننسى السيد الارهابي بوش في دعائنا هذا...شكرا لأيلاف.

عملاء ايضا
ابراهيم ابو ظبي -

الردود التي تقول ان اميركا كانت تدعم القاعدة وان القاعدة وارهابها صناعة اميركية تؤكد نقطة هامة جدا وهي ان بن لادن وزملاءه ليسوا فقط ارهابيين بل ايضا عملاء لأميركا. اذا ارهابيون العراق هم ليسوا مناضلين ومقاومين بل عملاء ومصيرهم جهنم.

شارون اكبر مستفيد
شاكر عبد العظيم -

القتل باسم الدين او حتى باسم قضية فلسطين غير مبرر. اكبر مستفيد كان المجرم اريل شارون الذي التحق بمعسكر مكافحة الارهاب وقمع الا نتفاضة وحاصر عرفات وحطم السلطة الفلسطينية وهذا كان ثمن 11 ايلول 2001 والساذجين لا يزالوا يصفقوا لابن لادن.

شكرا ل الرئيس بوش
سعاد -

شكرا لامريكا انقذت العراق من بطش وظلم وارهاب البعث .

مشكلة بوش
جمال -

مشكلة بوش الوحيدة هو أنه لم يكن رئيسا براجماتيا يحابي الأنظمة على حساب شعوبها، وهذا ماأثار حفيظة الكثيرين ومن بينهم الأنظمة العربية ذاتها والتي دب الذعر في نفوسها والرعب في قلوبها ما إن تم القضاء على نظام قمعي استبدادي فاسد أشعل منطقة الشرق الأوسط حروباً فماذا لو امتنع بوش عن اسقاط النظام العراقي وعقد بدلا من ذلك صفقة مع صدام تبقي الأخير كابوسا على الشعب العراقي هو وعائلته ونسله وذريته الى ماشاء الله، هل ستقولون عندئذ أن بوش بطل وصنديد.

شكرا جمال
نبيل ابو زيد -

ليس من السهل قبول الحقيقة لأنها مؤلمة.

Thanks Jamal.
Fuad -

Thank you and God bless you for backing up the truth. America is a great nation, she is a beautiful lady that offers refuge for all out casted people. Read the American history and you will realise that this nation was built by great leaders. May God bless America for ever , Ameen.

إسرائيل تجيد الدفاع
زياد الأسود -

إسرائيل ليست دولة إرهابيةالبتة ! إسرائيل دولة تجيد التخطيط والعمل الجاد وتعرف أن تستفيد من تعاملها مع أعدائها العرب ومع مناصريها في العالم. تعرف كيف ومتى تتكلم ومع من تتكلم . تجيد فن الوصول إلى المستمع والمشاهد والقارئ أما العرب فيتخبطون تخبط شعواء ويحسبون أنهم بقوة الزعيق والصراخ والتهديد يفوزون بالنصر الى صار النصر يخجل من الإقتراب إلى العرب لإن العرب لايفقهون بالدين ولا يحترمون العلم وينتهكون المال ويبولون على الثقافو وحقوق الإنسان ,هل هناك إنسان عربي لم يشله إرهاب الدين والسياسة والعشيرة والعادات والمجتمع؟ فلتهنأ إسرائيل لإنها وبكل بساطة تعرف أن تتصرف وبدرجة عالية مع المتمدنين؛ و حتى مع العرب ذوي العقل الفاسد إ رغم كل شيء أعترف بانني معجب بإسرائيل !

القط يحب خناقه
مستغربه!!! -

عجبت للعرب يتغزلون ببوش وبأمريكا!أظن انه يلزمنا مئات السنين كي نفهم المخططات التي تحاك ضد الاسلام بصفته حقا يخافه كل ظالم و نظاما سماويا يخول العدل والسلام، أقول لمن يهلل لأمريكا ولزعمائها كفاكم جهلا وضلالا وافطنوا لطوفان الغزو والاحتلال الذي امتد عبر قرون ولم تتغير فيه سوى التسمية فمرة هو عسكري ومرة اقتصادي ومرة ديني .يامن يشكر أمريكا نسيت دماء اخوانك بفلسطين والعراق ...أم أنك تطمح لGreen Card!!

نفاق وازدواجية
مستغرب عربي -

لماذا يتهافت المسلمون واحيانا يموتوا في البحار من اجل الوضول الى اراضي الكفار في اميركا واوروبا ثم عندما يصلوا ويحصلوا على الضمان الاجتماعي والمأوى يبدأوا بالتآمر على البلد المضيف ويخططوا لأعمال ارهابية. والسؤال الآخر لماذا لا نقرأ اخبار عن مسلمين يحاولوا الوصول الى السودان او ليبيا او الصومال او الباكستان للعيش ولا نرى اوروبيين واميركيين يتهافتوا للعيش في بلدان الاسلام المتخلفة.

الى المتسغربة
جمال -

هناك بالتاكيد من حاك مؤامرة حقيقية ضد عقلك الحر وحبك خيوطها بعناية حتى أصبح عقلك رهينا لمثل هذه الأفكار، والعقل هو أسمى ما في الانسان، أتمنى من أعماق قلبي أن تتمنكني من تحرير عقلك من هذا الأسر الخطير والمدمر وتنظري باشراقة صبح الى العالم الحر الجميل وتدلي بدلوك فيما ماتوصل إليه من علم وحضارة حررت الانسان من أغلال الحقد والكراهية وأعادت له معنى أن يكون انساناً وليس مجرد آلة للفتك والتدمير.

ارهاب الدول اقوى
اوس العربي -

ان امريكا هي راعية الارهاب الدولي وربيبتها الكيان الصهيوني لا مقارنة بين ارهاب الافراد والمنظمات وارهاب الدول والحكومات لا مقارنه بين العبوة الناسفة البدائية وبين التوماهوك وصواريخ كروز واليورانيوم النابض والفسفور الابيض والقنابل العنقودية وبقيت الاسلحة الفتاكة التي تبيد البشر والحجر والشجر

الخافي وابن لاسي
حسين العباسي -

لم يكتمل الترهيب الا ودندن صاحب اللوامه لفعلته التي يدفع اليها ذوي المستوى المنزوع ذهنيا لما يرتكبه من جرم معهود باسم الدين سادتي دعوهم فقد اخذ الدهر بفكرهم وجعلهم كعصف ماكول فما لنا من لاسي ما دامت القافله تسير فقبل لاسي عوتهم باطلال الحوئب أراهم اليوم في مهترء السرابيل لاترى عيونهم ولا تظر فكف تراب يطمرهم ويكفنا شرهم ودمتم للعراق يانهاد