أصداء

خطورة مكاتب مراجع الشيعة في دول الخليج العربي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكتب عن خطورة مكاتب مراجع بحكم خبرتي كمسلم شيعي يعرف أسرار هذه الأوكار، علماً أنا اكتب مجاناً في إيلاف من دون مقابل مالي، وأعتبر الوهابية فكرا تكفيريا.

تنتشر في دول الخليج العربي مكاتب كثيرة لمراجع الشيعة، وجميع هؤلاء المراجع من الايرانيين الذين يحاربون أي رجل دين عربي شيعي يحاول ان يحتل موقع المرجع الديني في بلده، فالمراجع الايرانيون يضربون طوقاً حديدياً لمنع العرب من البروز وهم مستعدون لتشويه سمعة اي عربي اذا حاول منافستهم على منصب المرجعية!

وتكمن خطورة مكاتب المراجع في دول الخليج العربي في أنها أوكار تابعة للمخابرات الايرانية تستخدمها لتجنيد العملاء، ونشر الفكر الطائفي، والعمل على ضرب مشاعر الأنتماء الوطني من خلال ربط شيعة هذه البلدان بالمرجعية والطائفية وعزلهم عن الارتباط بأوطانهم.

وكذلك تقوم مكاتب مراجع الشيعة في دول الخليج بنقل ملايين الدولارات سنويا تأخذها كخمس وزكاة من شيعة الخليج وتحولها الى ايران حيث يتم صرفها من قبل جهاز المخابرات الايراني على دعم الحركات الارهابية مثل: القاعدة وحماس وحزب الله اللبناني والميليشيات في العراق.

فشيعة الخليج هم بمثابة البقرة الحلوب للمراجع الايرانيين الذين يعملون على تكريس جهلهم وتبعيتهم، ومنعهم من الاندماج في مجتمعاتهم وأوطانهم، وتسخيرهم كأدوات طيعة لتنفيذ المؤامرات الايرانية ضد دول الخليج العربي.

ان بدعة ما يسمى بالمرجع الشيعي هي بدعة ايرانية غرضها فرض العبودية والخضوع على الناس وسرقة اموالهم بأسم الدين، وهي ليست لها علاقة بالدين الاسلامي القائم على حرية الاختيار والعدالة والمساواة، ودول الخليج العربي مدعوة الى مراقبة ومكافحة مكاتب المراجع الشيعة على أراضيها، فهذه الأوكار الايرانية تمارس نشاطاُ تخريبياً مضراً بمصالحها.

خضير طاهر

kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صح لسانك
جعفر عبدعلي -

صح لسانك يا استاذ خضير هادي وانا اخوك من البحرين أأكد كلامك وازيد عليه بأن شيعة الخليج عموما والبحرين خصوصا ضحية لهذا النظام العنصري الحاكم في طهران وانا اقول عنصري لانه فعلا كذلك وهو يستغل الشيعة العرب البسطاء لتنفيذ مخططاته التوسعية الفارسية الصرفة يعني عملاء ببلاش وانا اقولها مقسما بالله ان اي شيعي عربي يريد ان يعرف قدره لدى ايران حكومة وشعبا فاليذهب في زيارة قصيرة لايران وسيرى بأم عينه المعاملة السيئة جدا والعنصرية جدا وسيرى دولة الحق الالهي الي لا اهلها ولا حكومتها يعرف شيء عن الاخلاق او الشرف او الضمير اللي ينظرون الليه في وسائل اعلامهم الكاذبة.

اتفق معك
حامد -

انا مثلك شيعي واتفق معك في كل ما قلته فقد عشت انا في ايران من قبل وعرفت الايرانيين عن كثب واكرر هنا ما كتبته انت (فشيعة الخليج هم بمثابة البقرة الحلوب للمراجع الايرانيين الذين يعملون على تكريس جهلهم وتبعيتهم، ومنعهم من الاندماج في مجتمعاتهم وأوطانهم، وتسخيرهم كأدوات طيعة لتنفيذ المؤامرات الايرانية ضد دول الخليج العربي.) وكذلك (ودول الخليج العربي مدعوة الى مراقبة ومكافحة مكاتب المراجع الشيعة على أراضيها، فهذه الأوكار الايرانية تمارس نشاطاُ تخريبياً مضراً بمصالحها. )

المرجعية متنوعة
حميد اللامي -

بسم الله الرحمن الرحيمارجو من المشرفين على موقع ايلاف نشر تعليقي مع شكري الجزيل لجهودهم.لقد عودنا الاخ خضير طاهر على توجيه الاتهامات جزافا، وها هو يوجه عبر مقاله هذا، الاتهامات الى المرجعية الشيعية، واقول ان المرجعية الشيعية لا علاقة لها بالمخابرات الايرانية، بل ان الكثير من مراجع الشيعة سواء كانوا في ايران او العراق وحتى الذين من اصول ايرانية، لا يؤمنون بولاية الفقيه، مثلا السيستاني وهو المرجع الاعلى لا يؤمن بولاية الفقيه، وهو يعتبر منافسا للرؤية الايرانية في هذا المجال.واضيف ان مراجع الشيعة لديهم توجهات مختلفة وقد لا تجمعهم الا اساسيات المذهب وولاية ائمة اهل البيت. لذلك نجد الصراع يحتدم بين انصار المرجع الفلاني والمرجع العلاني وكذلك عبر التاريخ كان المراجع يكفر بعضهم بعضا.واؤكد ان الدين والمذهب هو اعلى من الانتماءات العرقية او الجغرافية، فتجد في الحوزات العلمية الايراني والهندي والباكستاني والافغاني الى جانب العربي.

طرح رائع
داوود الفلسطيني- دبي -

أهم ما ذكر في المقال هو : (وتكمن خطورة مكاتب المراجع في دول الخليج العربي في أنها أوكار تابعة للمخابرات الايرانية تستخدمها لتجنيد العملاء، ونشر الفكر الطائفي، والعمل على ضرب مشاعر الأنتماء الوطني من خلال ربط شيعة هذه البلدان بالمرجعية والطائفية وعزلهم عن الارتباط بأوطانهم)

تقرير
جعفر الفيلي -

كلام خضير يذكرني بالاوراق الصفراء او التقارير التي كان وكلاء امن النظام السابق يرفعوها لجهازهم الامني...فقط تنقصه شعارات الوحده والحريه والامه العربيه الواحده....الخيتصور خضير انه باستفزاز الاخرين سيصبح كاتب معروف علما ان كثيرين اخرين اشتهروا عن طريق دخول البيوت من شبابيكها.

اصبت عين الحقيقة
رعد العراقي -

صدقت والله فأنا شيعي واتحدث بحكم تجربتي الشخصية. لقد تحولت مكاتب المراجع الى مكاتب استخبراتية ايرانية لاعمل لها عزل الشيعة العرب عن مجتماعتهم وتحريضهم طائفيا على اخوتهم وشركائهم بالوطن لا لصالح المذهب الشيعي بل بالعكس انما المصلحة هنا لايران الصفوية المعادية للعرب فقط.

على فوهة بركان
ali ahmad -

اصبت الحقيقة يا سيد طاهر فعلا الخليج العربي اصبح على شفا حفرة من الدمار والخراب بسبب دكاكين الولاء أو تسمى بالاوقاف الجعفرية والحسينيات والمآتم وبضاف إلى ذلك المؤسسات الرسمية الايرانية المنتشرة بكثرة في الخليج مثل المستشفيات والنوادي بمختلف تقسيماتها والشركات التي يمتلكها كبار الملالي في ايران وتدار ظاهرا باسم اشخاص يحملون الجنسيات الخليجية ويسمون مواطنين خليجيين وكذلك حتى المطاعم حيث اصبح هناك في الخليج العربي مطاعم ايرانية مشهورة ومعروفة في كل بلدان الخليج .. فكل هذه المؤسسات التجارية مثل البنوك وغيرها والنوادي والمطاعم والمسشتفيات والمراكز الدينية كالمساجد تقوم بدور خطير في العمل لصالح ايران ولا اعتقد أن ذلك يخفى على المسؤولين الخليجين ولكن مما يزيد الامر فداحة أن اصحاب العمائم استطاعوا أن يصلون إلى اكبر المسؤولين في الخليج .. لذلك اصبحت مجالس هؤلاء المسؤولين تستضيف كل يوم اعتى ملالي التشيع مرة من العراق واخرى من لبنان وثالثة من ايران وهكذا .. حيث يلفون المحاضرات سياسية ودينية واجتماعية .. وكل ذلك يأتي تحت شعار نبذ الطائفية والدعوة للوحدة الاسلامية ومد جسور التواصل بين المذاهب الاسلامية أو التقريب بين هذه المذاهب .. وكل هذه الانشطة اصبحت لا تحقق سوى هدفا واحدا وهو نشر الفكر الشيعي هذا من جهة ومن جهة اخرى التمكين للشيعة في الخليج لذلك اصبح منهم الوزراء والسفراء واعضاء مجالس الامة والوطني وغيرها .. فمتى نتنبه حتى لا نعض اصابع الندم

خضير كيف عرفت ؟
احمد العراقي -

خضير طاهر يسكن امريكا منذ 19 سنة ولم يزر العراق او الخليج طوال هذه الفترة وهو يسكن امريكا ولايعمل وليس له اموال فكيف عرفت هذه المعلومات ؟؟ وكيف انت من يخبرنا بها وليس اهل الخليج او اهل العراق الذين يعيشون الواقع ؟؟انا لست من مؤيدي رجال الدين لكن الكاتب تمادى بالاخبار التي ليس لها سند واقعي ..

صح الله لسانك
عبدالله أبو هاشم -

ما قول غير صح الله لسانك يا خضير

ميشيگن
كاتب عراقي في المهجر -

ووجود حركة مجاهدي خلق ضروري جدا لمساعدة العراق في تقديم المعلومات الاستخبارية بحكم معرفتهم باللغة الفارسية وطبيعة تحركات نظام ملالي ايران ، وقدرة عناصر مجاهدي خلق على التسلسل الى ايران والحصول على المعلومات بخصوص التدخل الايراني في شؤون العراق .فحركة مجاهدي خلق تعتبر كنزا من المعلومات حصلت عليه الولايات المتحدة الامريكية في حربها ضد التدخل الايراني وأزلامه ، وبسبب خطورة مجاهدي خلق على ايران نلاحظ هذه الحملة ضدها مما يعني انها مفيد للعراق في حربه ضد التدخل الايراني .وبخصوص التصدي الشجاع من قبل اعضاء البرلمان السنة لعملاء ايران بشأن مجاهدي خلق .. نطالب كافة الساسة السنة بأثبات وطنيتهم الحقيقية بأدانة جرائم نظام صدام وكذلك أدانة التدخل السوري في شؤون العراقية .

جوبا, السودان
حسن مير علي -

يبدو ان الفضائية العراقية قد حسمت أمرها وتحولت بالفعل الى بوق طائفي يعمل حسب الأوامر الايرانية التي تأتيها وحسب خطة اعلامية بدأنا نلمس اثارها بوضوح علناً! فقد شنت الفضائية العراقية حملة مركزة ضد مجاهدي خلق وكأنها تلفزيون ايراني وليس عراقياً، ولاندري لماذا لانجد مثل هذا الحماس لديها في مناقشة قضايا الفساد، وتزوير الشهادات الدراسية من قبل المسؤولين، وغياب الخدمات، ومشكلة الأيتام والارامل، والتدخل الايراني في شؤون العراق. ولكي يبرهن مدير شبكة الاعلام حسن الموسوي على طاعته المطلقة للمراهق الايراني عمار الحكيم الذي عينه في هذا المنصب .. نقلت الفضائية العراقية مؤتمرا صحفياً مباشرا وعلى الهواء عقده المجلس الاعلى لجماعة الحكيم التابعة الى ايران، وقد أصرت الفضائية على نقل المؤتمر كاملاً حتى نهايته، علما ان المجلس لديه قناة خاصة به هي قناة الفرات الطائفية !!!

جنوب السودان
حسن مير علي -

يوم بعد يوم صرنا نتأكد ان مدير شبكة الاعلام حسن الموسوي. شخصية انبطاحية بأمتياز، يعمل لصالح عمار الحكيم وعملاء ايران، والظاهر ان الموسوي بأعتباره شخص نكرة لم يصدق انه أستلم منصب مدير عام لهذا فهو مستعد لكل ما يطلب منه من أفعال دنيئة جبانة فيها خيانة وطنية للعراق. ان حسن الموسوي وغيره من عملاء ايران باتت ايامهم معدودة في العراق، وحتماً لن تكتب الحياة طويلا لاتباع ايران وسورية،

ممكن
علي مفتن جارالله -

ذكرت جريدة اميركية ان سلاح الجو الاسرائيلي اشرك في مطلع هذا الشهر مائة طائرة فانتوم في تدريبات فوق تركيا والبحر الابيض المتوسط تمهيدا لشن هجوم كاسح على ايران لتدمير مفاعلاتها النووية ومراكز تصنيع الصواريخ طويلة المدى ونسبت الجريدة لمسئول امريكي في البنتاغون قوله ان الولايات المتحدة على علم بالمخطط الاسرائيلي. وكان جنرال ايراني مسئول عن وحدات الصواريخ قد ذكر ان ايران قد وضعت خطة للرد على اي هجوم اسرائيلي وذلك بضرب تل ابيب بعشرة الاف صاروخ خلال الدقائق الاولى من بدء المعركة.

الهمج مالكم حجه
ناصر على احمد -

الاخر خضير انا من اليوم والي مشاء الله بدات اثق في مقالاتك وتحيلاتك بنسبة 99 % والسبب توقعاتك وتحليلك عن منتخب العراق في تصفيات المنوديال وانه سوف يهزم شر هزيمه وانه السبب تأمر الاتحاد والمدرب واللاعبين وصدقت فيما توقعت وانهزم منتخب الاوشاوس وفازت قطر .

حي العدن
امال بغدادي -

أعلن السياسي الكردي المستقل داود باغستاني عن مساعيه لتشكيل وفد شعبي لزيارة إسرائيل هذا العام، بهدف تعزيز العلاقات مع مواطني الدولة العبرية من ذوي الأصول الكردية ، حسب قوله.وقال باغستاني، وهو سياسي مستقل وناشط في مجال المنظمات غير الحكومية في العراق، إن فكرة الذهاب بوفد من الكرد العراقيين إلي إسرائيل جاءت بسبب وجود عدد كبير من السكان في إقليم كردستان العراق لهم أقرباء وأصدقاء من اليهود الأكراد في إسرائيل، والتواصل بينهم شبه منقطع حاليا، معربا عن اعتقاده بان تقوية العلاقات وتفعيلها بين الجانبين يخدم المجتمع الكردي، حسب قوله.وأضاف باغستاني، أن هناك في إسرائيل ما بين 150 ـ 165 إلفا من يهود أكراد العراق وسورية وإيران وتركيا، وهم من أكراد بلداننا، قبل أن يغادروا إلي إسرائيل مرغمين، هربا من الاضطهاد، داعيا إلي تعزيز العلاقات مع أكراد إسرائيل، وتقوية روابط التواصل معهم.

خوارج لا وهابيه
قاريء ايلاف -

برأ بحث لكاتبة امريكية نشرته ايلاف منذ عدة اشهر الوهابية من العنف وجل ما قامت به الوهابية هي عودتها بالاسلام الى نصاعته الاولى بعيدا عن الشركيات التي انتشرت في الجزيرة وما جاورها العنف والارهاب ترعرع بعيدا عن السلطة الرسمية في المغاور والكهوف الناس بتخلط بين الوهابية وفكر الخوارج

الطاهر والمراجع
حسين العباسي -

قبل ذي بدء قرأت كل الاراء للمعلقين ولم اجد لبيت القصيد مسلكا فمنهم من صدق ومنهم من صه ودق ليذكر بما رتق فالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده والحقيقه تقال عن ماهية معاملة الايرانيين للعرب ناهيك نفس المعامله تجدها حين تدخل أي بلد عربي تحس بها بالوهلة الاولى ؟ مابالنا والتخلف مبدأنا وللجاهلية دمج هز ويهز كل من أراد خلع أفكار استماتت فينا لهذا مرجع كذا وذاك مرجعه كذا فالحقيقه تندب ما آل اليه الطاهر في مقاله والسلام

عنبر خو بلال
الجناحي -

لافرق بين الشيعه الايرانيين وغير الايرانيين كلهم نفس الشي اهذافهم واحده