أصداء

زرقاوي كرة القدم العراقية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لن استخدم نظرية المؤامرة في النتيجة النهائية لمباراة المنتخب ( العراقي ) في تصفيات كاس العالم 2010، لان مثل هذه النظرية ستكون قاصرة جداً امام الواقع المرير الذي تم فيه ذبح أماني الشعب العراقي وهذه المرة من خلال الرياضة وبسكين قطرية وخارجية وبايادي بعضها ' عراقية '. وهذا بالضبط ماجرى مع العراقيين وبعيدا عن مجال الرياضة خلال الخمسة سنوات الماضية بعد سقوط ' صنمهم '.

لذلك فان استخدام نظرية المؤامرة سيكون مهزلة اخرى تضاف الى هذه المهازل، لان في واقع الامر المسالة اكبر من ذلك بكثير وهي ' حزمة مؤامرات ' على واقع وتاريخ كرة القدم العراقية. وسيقول البعض انها مجرد مباراة وخسرناها امام منتخب ' التجنيس ' القطري. والرد بكل بساطة ' المسالة اكبر من النتيجة واكبر من كل قطر وبكثير '. فلاول مرة في التاريخ الرياضي العراقي على وجه الخصوص يتم فيه تسجيل سابقة سوداء وخطيرة ومشينة من خلال شراء الذمم الوطنية الرياضية وبهذا الشكل الشبه علني عند البعض. وقد تكون تصريحات لاعب المنتخب ' باسم عباس ' قبل عدة ايام هي بمثابة شاهد حي ومباشر على تلك السابقة التي تصل في حدود تعريفها الى ' الخيانة ' الحقيقية للعراق والعراقيين. فلقد اشار باسم عباس الى بعض الاساليب المعيبة التي اتبعتها قطر مع بعض لاعبي العراق المحترفين في الدوري القطري. وقد يكون كافيا الاشارة الى اخرها وليس اخيرها من خلال مضاعفة مبالغ عقود لاعبي المنتخب العراقي في الدوري القطري.


ونحن العراقيين في حقيقية الامر تعودنا على اساليب المنتخبات الخليجية بصورة عامة والقطرية منها على وجه الخصوص في حرصها على كسب نتيجة المباراة امام فرقنا الوطنية وبكل الاثمان وبكل الطرق الشرعية وغير الشرعية والمستقيمة والملتوية.

لكن الزمان قد تغير ومعه تغيرت كل تلك الاساليب. فلم تعد الامور مقتصرة على حكم او مراقب خط مرتشي. او قطع الكهرباء عن غرف نوم المنتخب العراقي في ليلة المباراة كما حدث في كلكتا في الهند مع منتخب قطر قبل عدة سنوات. بل اصبحت خطط واسعة وكبيرة كما حدث في مباراة العراق الاولى مع الصين في تلك التصفيات على يد الحكم الايراني والذي نفذ مجزرة حقيقية بالغاء هدف حقيقي لاغبار عليه وبالطرد والانذارت بحق منتخب العراق، حيث مهد الطريق جيدا لمنتخب قطر امام العراق في المباراة التالية، وكانت اقصى عقوبة لذلك الحكم الايراني المشين ويبدو كما وعد بها مسبقا ' الايقاف عن التحكيم في تلك التصفيات ' اما مكارم بن تمام له فلا يعلم بها سوى الله والراسخين بهذه الاساليب التاريخية.

اما اخر مباراة امام قطر قبل يومين والتي اقصت العراق من التصفيات فيكفي فقط الاشارة الى مسالة تغير الحكم الكويتي بالحكم الاماراتي الشهير مع الكرة العراقية، فلقد كانت هذ رسالة نفسية حادة للاعبي المنتخب العراقي ولم يكن هذا التبديل وهذا الاختيار عفويا واضطراريا. لقد ارادتها الصحافة والاعلام القطري' فوز حتى ولو بالدماء ' او ' ام المعارك الكروية ' كما جاء في الصحف القطرية. ولقد كانت كذلك فعلا برموزها وبمحتواها الصدامي البحث والذي ينتمي الى عصر الحفر المظلمة. فلقد خسر العراق نفسه كبلد في ام المعارك الصدامية عام 1990 وتم ذبحه من الوريد الى الوريد ومازال حتى يومنا هذا بل ولحظتنا هذه يدفع ثمن ذلك التهور والاجرام الصنمي الصدامي.

و من هذا التاريخ 2008 ستدفع الرياضة العراقية بصورة عامة والمنتخب العراقي على وجه الخصوص ثمن حزمة المؤامرت هذه التي اطاحت بامال العراقيين لاعوام طويلة قادمة، والسبب في ذلك لايحتاج الى عناء طويل في اكتشافه فلقد زرع الاتحاد العراقي لكرة القدم بذرة سوء كبرى من خلال التامر على واقع ومستقبل الكرة العراقية.

وسيكون حسين سعيد بمثابة زرقاوي الرياضة العراقية الذي ضحى بمستقبل العراق الكروي لاجل مصالحه الشخصية ومستقبله ليس الا. نعم هذا واقع يجب ان يعلن ويتم التدقيق فيه جيدا. فلقد فعلها حسين بن سعيد كما فعلها في المجال السياسي الكثير من اعضاء البرلمان العراقي عندما كبرت كروشهم وتعاظمت على حساب اوجاع وجياع العراقيين وما فعلها قبلهم نظام الصنم الساقط. اذن ' بن سعيد ' ليس استثناء في التاريخ العراقي، لكنه استثناء ومن معه في تاريخ الرياضة العراقية، وهنا تكمن الخطورة الكبرى. ومن يتصور او يعتقد ان 'بن سعيد ' كان له دور ايجابي في نيل المنتخب العراقي الكروي لبطولة أمم اسيا يقع في وهم كبير وقد تكون ذات فائدة كبرى في هذا المجال استذكار تصريحات المدرب البرازيل ' فيرا ' وقبل يوم واحد فقط من مباراتنا النهائية امام المنتخب السعودي. حيث قال في المؤتمر الصحفي و نصا ( ان الاتحاد العراق عاجز ورئيسه حسين سعيد عاجز ومعوق وفاشل ). وقد يكون هذا السر الوحيد الذي جعل بن سعيد يستهدف هذا المدرب القدير وبالتالي استبعاده من مهمة تدريب المنتخب. ان تحريض بن سعيد للاعبي المنتخب العراقي بعدم السفر الى بغداد للاحتفال هناك بنتيجة الفوز بكاس أمم اسيا وايضا خرسه التام وعدم اعتراضه الا بعد فوات الاوان على اشراك لاعب ' منتخب الشباب البرازيلي ' مع منتخب قطر في مباراته الاولى مع المنتخب العراقي اضافة الى الاختلاسات المالية الضخمة في الاتحاد كلها أدلة كبرى على تواطئه على حساب المصالح الوطنية الرياضية العراقية.

لقد تحركت قطر حينها وبسرعة وبقوة على ضم ثمانية لاعبي من منتخب العراقي البارزين الى الفرق القطرية وخاصة بعد اعلان قرعة المجموعات الاسيوية المرشحة لبطولة كاس العالم 2010. وهذا قد يفسر تصرفات البعض من الذين وصل الضعف في قلوبهم الى حد عدم الوصول الى منطقة جزاء قطر خلال مباراتين اما البعض الاخر فوصلت حالة الضعف عنده الى حد عدم الجرأة بالنزول الى ساحة الملعب وتحت مبررات مختلفة ومكشوفة. ولن اتكلم بالاسماء ولن اتهم احد بالخيانة وبالمساهمة بنتيجة المباراة السلبية، لكن هنا نتكلم عن واقع وحقائق موثقة بالتلفزيون قبل كل شيء.

لقد سجلت الاسواق العراقية المحلية يومي السبت والاحد ارقام فلكيه وسابقة تاريخية ببيع العلم العراقي، وهذا مالم يشهده العراق في كل تاريخه الحديث، فلقد كان العراقيون مصرين على ابداء توحدهم خلف منتخبهم الوطني خاصة بعد الحملة الوطنية الكبرى التي قامت بها قناة الفيحاء الفضائية في الداخل والخارج العراقي، ولقد كان في الاتجاه المعاكس من يملك نفس الاصرار على سرقة هذه الفرصة التاريخية وعرضها في مزاد ' السحت الحرام وسوق الخيانة الوطنية والانسانية '. لذلك الان ' اليوم وليس غدا ' حان وقت العلاج الجذري وفي اول خطوة يجب حل والغاء الاتحاد العراقي لكرة القدم الحالي وفورا لانه فقد اول مافقد ' عراقيته '.

وايضا يجب ابعاد وبشكل نهائي لارجعة فيه كل لاعب او اداري او فني ساهم بهذه الكارثة الوطنية الرياضية العراقية بعد اجراء التحقيق القانوني والفني اللازم. والنتيجة في واقع الامر اكبر بكثير من مجرد خسارة مباراة امام منتخب المجنسين القطري.

وليذهب من يريد الى قطر ويحصل على جنسيتها امام بضعة مئات الالوف من الدولارات فحتى مثل هذا الموقف المشين سيكون اقل عارآ ولو نسبيآ مقارنة بالذي حدث من ذبح المنتخب العراقي الكروي البطل. نعم لقد بكينا امس رجالا ونساء اطفالا وشيوخ على نتيجة تصفيات منتخبنا الوطني. لكننا نحن العراقيين حتى بكائنا حلم واصرار وقوة وتصميم. ولنترجم ذلك فورا من خلال اجتثاث كل زرقاوي رياضي وكل صدامي تعفن في الرياضة العراقية.

محمد الوادي
al-wadi@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
واضح حقدك ياكاتب
شوشوالغيرمغترب -

من اول كلمه وحرف نطقت بها ايها الكاتب الحاقد وبررت سبب خروج منتخبنا من التصفيات وعلقتها على شماعه صدام وشماعه الاتحاد ورئيسهم الخلوق جدا بعكسك ايها الحاقد.فالتاريخ والكل يشهد بنزاهه حسين سعيد وايضا اللاعبون العراقيون الذين يلعبون في الدوري القطري فكأس اسيا كان اثباتا حقيقيا لهم ولنزاهتهم وحرصهم على المنتخب ولكن هذه حال المدوره كره القدم لاترحم مجتهدا او نشيطا وايضا اللاعبون والمدرب من يتحمل الخساره لعدم ظهورهم بالمستوى المعهود وكان التباطأ مبينا عليهم والتعب ظاهرا للعين ولانقول غير الحمدلله على كل حال وقطر تستحق الصعود اكثر منا لانهم لعبوا بجديه واضحه اكثر من منتخبنا مع الاسف وان شاءالله الايام القادمه تبين للجميع...هاردلك يامنتخبنا فلقد نزعتم الفرحه التي كانت نتتظرنا وتنقصنا

زرقاوي كرة ألقدم
سمر -

يتحمل حسين سعيد وعدنان حمد ألمسؤلية ألكاملة والسبب أن حسين سعيد قد أستعان بمدرب محدود ألامكانية وقدفعلها مرتين وأبعد ألمدرب ألقدير فيرا ألذي جلب كأس أسيا للعراقين ومسؤلية عدنان حمد لئنه وافق على قيادة منتخب ألعراق وهو يعرف بأنه غير مؤهل لذالك وألعمل أكبر منه

بدأت اللطميات
لؤي الاردني -

خذوا من الان تراثاجنائزيا عمره الف عام قادمة على هزيمة العراق امام قطر .. انه فكر المؤامرة و الاستهداف الذي يزيد عمره عن 1200 عام ..من الان فصاعدا سيزحف المظلومون كل سنة في هذا التاريخ على استاد النجف و هم يسلخون جلودهم و يصرخون يا علييييييييي با عليييييييييي الله ما ثبت عقولنا !!!!!

خونه العراق
ابن الرافدين -

صدقت ايها العراقي الشريف والموت لخونه العراق واظيف الى مقالك المحترم لو كان عدي ابن المقبور موجود هل تحصل بمثل هذه الخيانه العظمى للشعب العراقي 00 اكيد لا لان خونه الشعب كانوا يخافون بمجرد سماع اسمه وهؤلاء الخونه تعودوا على رزاله عدي ابن المقبور تبن لهم ولخيانتهم لو كان باعوا ذممهم للمنتخب الاسترالي كان اهون وارحم

يسقط الخائنون
شقائق النعمان -

المحزن ان العراق خسر دون ان يلعب مبارة متكافئة . تخرج هولندا وكرواتيا مثلا من امم اوربا بعد ان يقدموا ما عليهم ولكن فريقنا وبحالة فريدة يخرج بلا لعب .هل يمكن ان الامور وصلت الى تهديد اللاعبين من قبل الاتحاد نفسه !!سنصدق كل شيء يقال عن سعيد خصوصا مع اختفائه بعد المبارة فهو لايفكر الا بالمال والخيانة التي ملئت بالتأكيد ارصدته.ثم هو لا يريد انجازا عراقيا يسجل بعد جيله الصدامي المتخم بالخيانات ايضا .هؤلاء اللصوص الخائنون للعراق اجهزوا على الرياضة العراقية حتى حين بالضربة القاضية تشي بذلك قناة الشرقية التي لم لم تحتفل كعادتها بالمنتخب واجتمعوا كلهم على خيانة امة كاملة.لابد ان يفتح تحقيق هادئ في القضية كلها ولو يطول وقته وتعرض نتائجه على الجمهور الرياضي الذي اصيب بصدمة.وعلى حسين سعيد امتلاك الشجاعة الكافية لمصارحة الجمهور الرياضي ولو من خارج العراق ولا يختفي كالجرذ كما هي طريقة قائده المقدام صدام حصين الخائن الاكبر للعراق طول التاريخ !!

مقال صدامي
أحمد وليد إبراهيم -

المضحك أن الكل يشتمون صدام ولكنهم يتخلقون دائما بصفاته, ربما هي متلازمة ستوكهولم حيث يبدأ الضحية بالتخلق بأخلاق جلاده؟مباراة كرة قدم انتهت بهزيمة المنتخب العراقي, ربما بتحيز من الحكم أو خلط للأوراق, ولكنها في النهاية مباراة كرة قدم.من قبل المباراة, وبالتأكيد بعدها, بدأ الكتاب بالولولة والتهديد بالويل والثبور وتخوين الاعبين واداريي الفريق, وأحيانا بنفس طائفي حقير, متناسين أن من أهم العوامل التي تساعد الاعبين على الفوز هو الراحة الذهنية, وليس التخوين والتهديد, وتناسوا كيف كانت تهديدات عدي ومعسكرات الانضباط التي يقيمها للاعبين المهزومين تأتي بنتائج عكسية وتؤدي الى خسارة الفريق.أتمنى أن يبدأ العراق فصلا جديدا في الرياضة وفي كل المجالات, وأن ينسى الأساليب الصدامية في التفكير والتصرف.شكرا لإيلاف.

لم يستحق
مناف -

فريقناالعراقي لم يستحق الفوز لأنه وبكل بساطة لعب مثل الفرق الشعبية، كرات عالية عشوائية متشتته طوال وقت المباراة. بينما الفريق القطري لعب بمثابرة وجدية، لعب وكأنة ليس الفريق نفسه الذي تحمل ثلاث أهداف من مباراتيه مع أستراليأ. اذن اللوم يقع على المدرب واللاعبين فقط.

زرقاوي كرة ألقدم
سمر -

ألى لؤي ألاردني-قياس 3-وما شأنك أنت أن كنت تلعب على ألوتر ألطائفي فأنا أقول لك بأنك لن تحصد شيئا وبأن ألعراقين قد أنتبهوا لكم ولن يسمحا لكم بألتدخل بشؤن ألعراق وبألمناسبة ألعراق للعراقين فقط سنة وشيعة وهذا ألوطن مانبيعة -شو في أشي

مجرد رأي
رضوان -

يبدو أن صدام كان وراء هزيمة العراق امام قطر . يا سيدي كفى مزايدة وكفى من نظرية المؤامرة التي أدخلتموها حتى في الرياضة. قطر فازت لانها تستحق الفوز

دورة وإنتهت
وليد الحسناوي -

دورة وإنتهت وبالتالي يجب على الجميع الخروج وإفساح المجال لمسؤولين آخرين لقيادة كرتنا. لقد أخفق الجميع وماهذا التذبذب في المستوى إلا إخفاقا يتحمله المسؤولون لاغيرهم. الرجاء إستقيلوا واُخرجوا قبل يتم إخراجكم بطريقة أخرى. إعترفوا بإخفاقكم أمام الجماهير العطشى للفرح. أما قاعدة حسين سعيد والشرقية فيكفي أن نذكر مافعلوه في دبي حين تم عزف نشيد غير النشيد الرسمي ومازالوا مصرين على إستخدام رموز هالكة فكان العلم القديم يظهر على الشاشة دون أن يعترض أحد من المسؤولين. ها قد فشلتم وفشل علمكم.

مرعب يابطل
صلاح -

انت مرعبهم يامحمد الوادي , فما تكتب مقالة حتى يتهجم عليك الطائفيين جماعة الصنم الساقط . فعاشت يداك على هذه المقالة الواقعيه الرائعه وشكرا الى ايلاف على توازنها في النشر .

مقال رائع
سلام العراقي -

سلمت يمينك ايها الكاتب انها الحقيقه ولؤي الاردني اقول له حقيقة كلامك سمج ماصخ يرفضه كل العراقيون فماشأن شخصك بشأن عراقي ,لقد حولت المسأله للأتجاه الطائفي لتعلم انك مريض بهذا المرض التخلفي الرجعي فالكاتب الكريم لم يقل سنه او شيعه انما عقلك صور لك ذلك واظنك شاهدت المياراة من نافذتك الطائفيه على كل حال الله يشافيك من هذا المرض

والله صحيح
جنان -

كل كلام الكاتب صحيح ونحن العراقيين دفهنا ثمن خيانة اتحاد الكرة وحسين سعيد وجماعته مع بن همام . شكرا لك ياستاذ محمد الوادي وشكرا الى ايلاف . جنان

ماكوقسمه
نبراس العزاوي -

صحيح امس العراق كان اقرب للتأهل ولكن خسرنه المباراة اني ماالوم اللاعبين لانهم يتبعون خطة المدرب اذن المدرب اساء التصرف بادارة المباراه وماكو قسمه واذا نبقى نكول السبب فلان وفلان صدكوني بس التعب المباراه انتهت وانشاءالله ومبروك لقطر لانهم بلد عربي ولانهم لعبوا ويستحقون الفوز وهارد لك للعراق واحنه عدنه كأس الخليج انشاءالله النه مع كامل احترامي لاراءالمشتركين

بن لادن كرة القدم .
المراقب العربي -

. معلوماتي الوثيقة تقول أنّ بن لادن كان وراء خسارة المنتخب العراقي أمام فريق (القاعدة) القطري. لقد خطط بن لان غداة أحداث سبتمبر (2001) لهزيمة المنتخب العراقي واستطاع طوال هذه المدة أن يزرع عملاءه وجواسيسه في صفوف هذا المنتخب وبين قياداته ومدربيه ، لا بل إنه اشترى ما تبقى من اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية بعد أن اختطف رموزها السابقين وأحرق جثثهم بالنار قبل أن يلقي برمادهم في مياه الثرثار. ثم كان أن توج مؤامرته الكبرى على المنتخب العراقي بجذب غالبية لاعبيه الأساسيين إلى خلايا (القاعدة) في قطر . هكذا حقق بن لان مأربه ضدالكرة العراقية ، . .

الرياضة الهامشية
اسعد عباس -

الموضوع يااخوان ليس بالجديد فقبلها كانت خسارات ومؤامرات وخيانات وحسرات وووووووووو وسبب الاسباب في كل هذه (الاتكسارات) هو هامشية الرياضةفي العراق وهي جزء من الهامشية الكبرى الذي يعيشها البلد فبعيون العالم العراق وشعبه مهمش وكل شيء فيه معروض للمساومة وللاسف اصحاب العروض جاهزين في كل لحظة وبارخص الاسعار . وعليه فالرياضة كل الرياضة في العراق تحتاج الى ثورة كبرى مماثلة للثورة الصناعية التي انقذت اوربا والعالم من التخلف ودفعه باستمرار نحو الامام.وفيما يخص المباراة الاخيرة امام قطر فالاسباب هي هي 1-ضغف اللياقة البدنية 2-البطوء الرهيب في كل خطوط الفريق 3-التذبذب في مستوى الفرق العراقية بصورة عامة 4-المجاملة والخوف على المصالح الشخصية من بعض المحترفين وامور اخرى قد نجهلها مع الاعتذار على الاطالة

اسمعوني جيدا
احمد النجف الاشرف -

ياخوتي صدقوني رغم ماتفعل قطر من شراء الذمم فلن يقبله اي عراقي , وصدقوني لا حسين سعيد خائن ولا عدنان حمد متواطيء كل الحكاية ان الرياضة العراقية تحتاج الى اعادة بناء يعني يجب ان تقوم انتخابات لتعيين رئيس اتحاد جديد متفاهم يشرف على كرة القدم ويقوم بالتعاقد مع مدربين اجانب للمنتخب الوطني ومتخب الشباب والاشبال لان الرياضة تطورت وهناك جوانب علمية اضيفت لها وتشاهدون مثلا خطط المدرب عدنان حمد قديمة وروتينية تعودنا عليها واصبحت مكشوفة لباقي مدربي الفرق..هذا هو الحل وهو دور للحكومة لتعطي الوقت لادارة لجنة المنتخبات والرياضة والشباب ..يعني لو لدينا فريق ممتاز لن تستطيع قطر ان تفوز علينا حتى لو ارتشى من وراءها الحكام , والرجاء الابتعاد عن الطائفية في تحليلاتكم لان نحن ننشد بلدا متطورا وراقيا ..

صفقة الفاشلين
رحلة الدموع -

ايها الوادي ,, صدقت بكل كلمة وبكل حرف ..للاسف هؤلاء هم الاشقاء العرب لان تاريخهم شحيحمن حيث البطولات والقوة والظهور منتصرين فانهم يحاولون جاهدين ان يقفوا قطاع طرق بوجه من يتحلى بذلك بجدارة ,,فيسلبونه تلك الاستحقاقات والاوسمة , وما هم بعملهم هذا الا يستجدونها على قارعة الطريق من رجالات الفيفا او بعض ضعيفي الانفس من اللاعبين ,, يبدو منتخب المجنسين يعتمد اغلب الاحيان على شراء البطولة وليس الفوز بجدارة ليس لشيء الا لانه يعجز تماما امام المنتخب العراقي وحلق بالمنتخب العراقي غير مبالٍ الى قمة ابطال آسيا,, ويبدو ان عمر الاتحاد البعثي قد شارفعلى الانتهاء والخسارة الاخيرة للمنتخب العراقيهي آخر مسمار دُق في نعش الاتحاد البعثي الفاشلوالذي عاش حياته خاسر وفاشل ومهزوم ؟

المنتخب يبيعه ؟
حيدر الربيعي -

شكرا لك اخي على هذا الحقائق التي تؤلم كل عراقي شريف وغيور على وطنه ومع الاسف وجود امثال عدنان حمد وحسن سعيد وبعض الاعبيين في المنتخب ..... ونتمنى من الحكومة ان تقوم بطرد كل من تأمر على المنتخب العراقي خصوصاً وعلى الشعب العراقي عموماً واقول للاخ (لؤي الاردني ) مادخلك انت في الشان العراقي

كرة قدم
وليد العامري -

ياأخوان لاتتعصبون وتشككوا في وطنية الناس ولاتنسون انجازات هذه المجموعة من اللاعبين والمدرب والاتحاد ,الم تروا كيف اصبح المنتخب الهولندي ضائعون امام الروس بعد ان كانوا عمالقة الدور الاول وفرنسا وايطاليا هل شك احد منهم بوطنية احد اللاعبين , تحرروا من هذه النظريات وانسوا صدام والزرقاوي وتوحدوا على حب العراق وكل من يحمل اسمه ستجدونه يسمو بكم وتذكروا انها كرة قدم وهذا هو سرها شكرا للجميع

طاقم الهزائم
الحاج -

انه ذات الطاقم التكريتي السامرائي الاعظمي الذي قاد العراق الى هزائم سياسيه وعسكريه ورياضيه متكرره ولعقود طويله

وجوه مظلمة
ريا النمورى -

حتى لا نصددم بجريمة اخرى 1 اقصاء المسوولين 2 منع احتراف اللاعبين 3 طرد اللاعبين المتخاذلين وان شاالله ميرجعون بعد حتى يبصم فى وجه انه خان العلم والوطن . مع بدأالمباراة شاهدة وجوه بعض اللاعبين وانتابنى شعورا بانهم سيخونون الجماهير الرياضية (فوجوهم كانت مظلمة كسواد الليل )سبحانة الله .وبصراحة نحن بحاجة وبأسرع وقت الى صولة للفرسان ضد الخونة من الرياضيين

مقالة صادقة
علي تركماني/كركوك -

ما قاله الكاتب صحیح لا غبار علیه ، والآن في العراق كل العراقيين يتحدثون عن (شراء) قرية قطر العظمى للمباراة والثمن قبضه حسين سعيد وعدنان حمد وبعض اللاعبين (الممثلين) العراقيين، للأسف الشديد انقبر صدام وعدي وقصي ولكن لا يزال أزلامهم ومأجوروهم يسيطرون على اتحاد الكرة العراقية نفس الوجوه الكالحة والخائنة، أين الوطنيون العراقيون المخلصون لتراب العراق وشعبه الأبي بدل هؤلاء المرتزقة الذين يبيعون العراق وسمعة العراق الكروية في المزاد القطري، تحياتي لإيلاف.

صدقت والله
وسام العراقي -

شكرا للاخ الوادي على مقالتك وانه الشيء الصحيح خونة الوطن الصداميين لازالوا موجودين ولكن يجب ان لا نتهم الكل ف ( باسم عباس و نور صبري) كانوا ابطالا فعلا ولكن اليد الواحدة لاتصفق تحياتي للوادي ولكل عرا

العراق تاج رؤوسكم
شيروان -

لماذا هذا الحقد يا اردني، لولا النفط العراقي المهداة بسعر زهيد الى دولتك لتموت بردا في الشتاء، اشك بان العراقيين فعلوا يك شيئا ما حتى تحقد عليها بهذا الشكل..

اين الضمير
ليلزى -

لما ذا يا ربي انا لااعرف من سرق من ومن ظلم من ومن دفع لمن الذي اعرفة انني حزنت وصرخت وبكيت ولم يكن اي شئ امامي سوي ان ابكي على الاطفال والشباب و على كل محب لكرة القدم .ابكي على فرحة قتلتها الطمع في قلوب اطفال موجوعين ويحلمون بالنصر لكي يفرح قلوبهم الصغيرة البريئة .لماذا لماذا حدث ما حدث .كيف ينامون ويتمتعون بما قبضوا من الاموال وهناك في العراق اطفال كانوايجلسون في الشوارع و المقهي امام التلفاز و في بيوتهم المهدمةو في ايديهم البالونات ينتظرون النصر ولا يهتمون بالسيارات المفخخة و لا بالموت ولا يريدون اي شيئ سوي النصر ثم النصر .اريد ان اسال الذين فعلوا ذلك الم يفكروا بان من الممكن معظم هذه الاظفال و الشباب لم يبقوا على قيدالحياة حتي تصفيات اخري .

ان عرف السبب ؟
سامي احمد -

بعد فوز الفريق العراقي على الصين مباشرة التقت احدى القنوات العراقية وعلى الهواء بالمدرب عدنان ثم بحسين سعيد. اسمع ماقاله حسين سعيد اشكر اخي الشيخ خليفة على الدعم. طبعا الكل يعرف ان خليفة رئيس الاتحاد القطري. اخواني اللعبة مع الصين والفوز حققه ابطال عراقيون باقدامهم, فما موقع ان يشكر حسين قطر او شنو المناسبة؟ وشنو علاقة الدعم واحنه دنلعب مع الصين. وقتها عرفت انها شفرة يوكد فيها حسين لخليفة انه مازال على الوعد مال البيع والدعم اي الاموال اللي استلمه هوه مازال فعلها سائر المفعول وان لايقلقه فوز الفريق العراقي على الصين. لانه سيشل حركة اللواعيب العراقيين في لعبتهم مع قطر وحسب الاتفاق ببيع الخطة وان لايقلق. هذا مافعله التعيس حسين. اخواني هذا سيعيش تعيس طول عمره بلا صاحب لانه خان الوطن والعراقيين المجروحين. صبرا صبرا ستكشف الامور عاجلا او اجلا

هذا هو السبب
رياضي كردي -

مع ألمي الشديد لخساره‌ منتخبنا أقول لشعبي العزيز لا تحزنوا لأسباب التاليه‌. 1-ساحه‌ الملعب في الأمارات أصبحت ساحه‌ لتعبئه‌ الناس لرفع علم النظام البائد وبمباركه‌ والتنسيق مع لجنه‌ المنظمه‌. 2- بالأمس في القناه‌ البغداديه‌ يقول عدنان حمد المهم الأنسان يكون له موقف من محتليه وعملائه!!! . 3- مره‌ أخری يتم عرض علم القديم وبالتأكيد لغرض خبيث كما تعرفون. 4- التسيس والتأثير علی اللاعبين والقول (علی سايت البعثيين)بأن المنتخب الحالي هم كانوا أشبال صدام أو عدي. 5-أسباب أخری وكما ذكر أعلا عند الأخوان أرقام 2،4،5،12،13،19،21،23مع التقدير لأيلاف.

المرارة كالعلقم
سائدة محمد صالح -

الخسارة والربح عادي في لعبة كرة القدم. ولو كان الفريق القطري قد فاز بنزاهة فانا اول من سيبارك له الفوز, اليس هم اخوة لنا في القومية والدين. لكن ان يشتري القطريون اللعبة بدولارات يعني بورق لا قيمة له مقارنة بالمبادئ الانسانية فهذا ما لا يقبله اي صاحب ضمير, وتعدي على حقوق العراقيين المجروحين. اما عن حسين فنطالب اجراء تحقيق عاجل, فهو عنده سوابق والكل يعرفها وهو اساسا مطلوب في قضايا فساد وعلى اساسها اراد الاتحاد فصله ولم يفلح لانه تحجج بالانتخابات والتي يعرف انها قادمة وسوف يلفظه الى الخارج المنتخبين. حسين ارادان يضمن مستقبله بعد ان يترك الاتحاد قريبا بفلوس قطرية. والقطريون وجودوه عنصر جاهز يدبرون معه خيانة الاخوة والضمير. اخواني القطريون ان الخيانة اذا اتت من قريب لك فهي مرة مرارة العلقم.

ابو رغال بدلا من الز
دعبل العراقي -

هكذا انت دائما رائعا في تحلليك للامور وخصوصا عندما تقول (((فلقد فعلها حسين بن سعيد كما فعلها في المجال السياسي الكثير من اعضاء البرلمان العراقي عندما كبرت كروشهم وتعاظمت على حساب اوجاع وجياع العراقيين وما فعلها قبلهم نظام الصنم الساقط)))) فالكل بشترك في جريمه الهزيمه الحكومه والبرلمان ومخلفات صدام بن سعبد وبن حمد ولكن كان عليك ان تستبدل كلمه زرقاوي الى ابو رغال في اقرب للواقع

نجحنا في الامتحان
عائدة رمضان -

في لقاء اجراه بتال المذيع السعودي الذي يقدم احد البرامج الرياضية على احدى الفضائيات مع بن همام جرى الحديث عن بطولة آسيا وسأله عن تعليقه على زعل العراقيين منه لانه تجاوز استحقاق نشأت اكرم في الحصول على كأس افضل لاعب في آسيا وتقديم الكأس الى ياسر القحطاني دون وجه حق فقال بن همام بابتسامة صفراء: لقد اجتهدت واخطأت ولا ادري من طلب منه الاجتهاد في امر واضح ومحسوب بالنقاط , ثم لامه بتال على تنظيم البطولة التي كانت تجبر الفرق على الانتقال من مطار الى آخر فقال بن همام بابتسامة صفراء وما يشبه غمزة العين: ولماذا انت زعلان وفريقكم لم يغير البلد الذي يلعب فيه الا مرتين؟ في اشارة خبيثة الى الفريق العراقي الذي اجبره الاتحاد على التنقل من بلد الى آخر وتحمل متاعب السفر وتغير المناخ والانتظار في المطارات. هذابعض مما يحاك للعراقيين من دسائس , كل العراقيين با اخوتي فمن بكى وحزن وتأسف هو العراقي العربي والكردي والتركماني والمسلم والمسيحي والصابئي والشبكي واليزيدي واليهودي. كلنا مستهدفون لاننا عراقيون وعراقيون فقط , واتمنى من كل قلبي ان يكون كل ما يقال عن الخيانة والتآمر وبيع فرحة العراقيين هو مجرد كلام وان نكون واهمين لان ابن العراقية الذي رضع حليبا طاهرا لا يخون ولا يبيع , واتمنى على اخوتي العراقيين ان يبتعوا عن التنابز بالالقاب والمذاهب والقوميات بحق كل شهيد عراقي سقط بالمفخخات والاحزمة الناسفة وهو فرحان يشجع فريقه وبحق احزان العراقية التي استشهد ولدها وهو يرفع علم بلاده ولم تقم له عزاءا الا بعد ان اخذنا الكأس , ارجوكم ارجوكم كونوا عراقيين , فقد نجحنا في امتحان الوطنية وتجمعنا كلنا خلف فريق وطننا ولا يهم ان خان احدهم الامانة وكان ناكرا لجميل الوطن المهم اننا متوحدون وعراقيون والآتي افضل ان شاء الله

تحايا لكل شريف
سامر كريم -

وضع الكاتب محمد الوادي ملح عل جرح..تحليله صائب وقريب جدا من المنطق وفيه تركيز.للقطريون اقول لقد تعودتم على الشراء والبيع من شراء العمالة الاسيوية الى شراء عقول بشرية وها انتم تضربون الرقم القياسي الاول في شراء الذمم وحتى الرياضة صرتم تضاربون فيها فتم شرائها في اسواق الضمير. حين اتعرض انا شخصيا لخيانة صديق او اذى شخصي اقول اتركه لحساب الضمير. وفي يوم اجابني صديق اي ضمير اللي يفعل كذا فعلة لا ضمير له, عندها تعلمت ان الخونة لا ضمير لهم كي يصحى ويؤنبهم..فهل نتوقع ممن باع شعبه وبلده وباع الفريق مرتين للقطريين سيصحى ضميره. كلاقد ينعم حسين سعيد بفلوس البيعة اللي استلمها من القطريين, لكن عمرهه فلوس الحرام ما حققت راحة لاحد ومثل ما اجت تروح.. وليعلم حسين التعيس ان هناك يوما فيه ستسود وجوه وتبيض وجوه..وسيعيش عمره منبوذا ملاذه فقط قصور ومسابح القطريين .وللعراقيين اكول صبرتو وشفتو هوايه والنه الله.

مجرد سؤال
بهلول الحكيم -

لماذا لا يتم نقل نشاط الاتحادات العراقيه الى اوربا مثلا بدلا من الوقوع بالفخ الاسيوي حيث ان اسرائيل تلعب ضمن الاتحاد الاوربي وليس الاسيوي

اللعنة لمن باع الوطن
باسل نادر -

انا مع الاخ سامر فان محمد الوادي اصاب في تحليله.فلقد سمعت انا من احدي القنوات العراقية بعد الفوز الساحق للفريق العراقي على الصين وعلى الهواء مباشرة حسين سعيد يقول اشكر اخي خليفة على الدعم. حينها عرفت انه تاكيد من حسين لخليفة رئيس الاتحاد الكروي القطري بانه على الوعد والفلوس اللي استلمه كمبلغ لبيع لعبة العراق لقطر ساري المفعول ويطمانه ان لا يقلقه فوز العراق عل صين لان الفريق العراقي بجيب حسين وسيمنح الفوز لقطر حسب الاتفاق.السوال هنا لماذا يشكر حسن خليفة عل دعم؟ واي دعم هذا الذي مكن العراق على الفوز عل صين؟ وماهي مناسبة الشكر على الدعم من قطر وبلاخص خليفة والفوز هو عراقي على الصين؟ انه دعم جيوب حسين بدولارات قطر؟ سوالي هنا ماهي متعة الفوز اذا صاحبها يعرف انه اشتراها؟ صفقة مكشوفة رائحتها تزكم الانوف

خرفان حسين سعيد
يحيى سالم -

قبل مباراة العراق مع قطر سال حسين سعيد من قبل احد مقدمي البرامج في قناة عراقية كيف يتعامل مع الفريق العراقي فقال انه يقوي معنوياتهم علمهم تعاويذ وذبح الهم خرفان والله هذا سمعته باذني والله على ما اقول شاهد.لم يقل لنا حسين سعيد كم كلفه شراء كم خروف وقراءة التعاويذ طبعا هي مجانية. وهل اسنقطع مبلغ الكم خروف من فلوس الدعم اللي يشكر قطر عليه لو حتى الخرفان تم سرقتها من المراعي. وهاي شلون كلاوات يستخدمه حسين او مين استقدم هذا لاسلوب الحضاري واحنه وين عايشين بيا قرن ياحسين؟ وعليمين تعبر كلاواتك؟ وين مبلغ البيعة تحول على يا بنك؟ هل تفضل البنوك السويسرية؟ امل بنوك ابعد للسرية؟ هسه لازم تداوه بنفس الداء؟ وسيدبح العراقيون الخرفان عندما القانون ياخذ مجراه ويذبك السعب العراقي بالزبالة.

ايظن
K -

عموما هل يظن المنتخب القطري -او ما يسمى بذلك- انه سيتأهل الى كأس العالم ويخطف الكأس من البطلة ايطاليا؟ هذه فعلا سذاجة بكل معنى الكلمة، وان استطاعوا شراء بعض ضعفاء النفوس فلن يشتروا هولندا والارجنتين واسبانيا وابقوا قابلوني لو تخطت قطر المراحل القادمة.

ان كنت ..؟
فريال ضياء -

لا امان ولا اتمان مع قطر. , هذا هو الحال.حين كان العراق مزدهر بطاقاته في جميع الميادين وخاصة الرياضية والى فترة غير بعيدة كانت قطر لا تعرف الا سباق الابل. لا عيب في ذلك فالناس بدو ةهذه هي طاقاتهم. بعدين فتح عليهم الله بالنفط او اخذو يشتروون البشر والطاقات..فتركوا حياة البداوة وارادو لقطر ان تصيح لاهاي الهولندية, لكن بطافات اجنبية. في مايخص الرياضة فقد رموا بالابل جانبا وباتوا يشترون طاقات رياضية من دول المنطقة والعالم. واعتمدوا بالاخص على لواعيب عراقيين لجودتهم وبراعتهم.اذن فمن يحرك كرة القدم في قطر هم العراقييون.دفع اللواعيب العراقيون على قبول العروض الوضع الامني السئ في بلادهم, ووجدوا في قطر مالاذا ومنجاة لهم ولعوائلهم. لكن اين تكمن ..... . هو ان يهدد اللواعيب بالغاء عقودهم اذا لم يتعاونوا مع قطر على افشال النصر العراقي واعطاء من يتعاون معهم على خسارة الفريق العراقي ضعف مبلغ العقد.. ماهكذا تدار امور الرياضة يا مسوؤولي كرة قطر.كان هناك ضغط نفسي كبير على اللاعبين. وفي اتجاه ثاني رشى القطرييون حسين سعيد المتعود على البيع والشراء والرشاوي وله فيها سجل حافل كي يبيع الخطة. وهذا فعلا ماتم. اما اللواعيب فحين كانوا يلعبون كانوا يعرفون انهم لو حققوا نصرا سيعودون الى قطر ليجدون عوائلهم واغراضهم على الحدود وعقودهم ملغية وهم لايملكون الجوازات التي ستمكنهم من التنقل في دول العالم والعودة الى العراق فيها خطر على ارواحهم واطفالهم ونسائهم وهذا سيناريو مخيف. لا اعتقد مع هذا ان الواعيب قدباعوااللعبة. لكن الضغط النفسي كان ثقيلا على كاهلهم.. ماهكذا اخواني القطريين يتصرف البلد المضياف ..واي رعب ولدتم للعراقيين واي حزن وماساة. نجح القطرييون في شرا حسين سعيد وبسهولة. وباع لهم لعبة العراق مرتيين, ولكنهم خسروا سمعتهم وسيلعنهم التاريخ الى ابد الابدين واتمني لهم عودة موفقة للابل , حين تشح ثروة النفط حينها سوف لا تشفع لهم السماء

قل موتوا بغيظكم
ناصر الاحمد -

التأهل للابطال فقط و الصغار لا مكان لهم ابكوا على مؤامراتكم و حقدكم الدفين انتظروا اربع سنوات اخرى عل و عسى

بكل بساطه
سنفور بغداد -

ثمانون مليون ثمن لاعب في نادي اسباني من اجل كم الف متفرج ...ونحن عدنـــــــــــــــــــــــان حمد و واويته باعو انفسهم بثمن بخس دراهم معدودات بكل بساطه ضاع الحلم والامل ...فهناك من لا يحب الفرحة لنا ... لا الوم قطر ولا من قال بأنهم لعبو ويستحقون ولكن الوم حكومتنة الرشيده وساستنا الاجلاء لانهم تعودو ا في المهجر والداخل على العطايا والاحسان هذا صار هذا سجيته في نفوسهم فقد تعودنا ان نقترض ملابس منتخبنا من عطايا الشيخ فلان وطائرة من الشيخ حمدان ومستشفى من ابن فلان ومدرسة من اليونسيف ودفتر مكتوب بي منظمة الاغاثه الدولية ..لا ندري هل نحن بلد ام ((متسول )) الصراحة هاي وخلي يزعل اليزعل وشوف الواقع واحكم احنه بلد بشرفك يصدر مليون ونص برميل يومية وقيمة البرميل فوق ال100 دولار المفروض احنه نطي ونساعد الشعوب كمنه انجدي حتى من السوادن انا لله وانا اليه راجعون وعندي ملاحظة ارجو ممن يحاولون ان يشككون بما حصل من مؤامرة كافي لان هاي كلش واضحة وانتو عادي عدكم صدام بطل قومي وحاكم عادل رضي الله عنه بعد بشنو تؤمنون والله

حسين سعسد
عراقي -

والان من الذي باع الوطن اليساري ام اليمينيهؤلاء جماعة عدي نفسهم يحكمون بالكره العراقيه حسين سعيد وجماعته والان هم فرحين بهذه الخسار لكي يمددوا اقامتهم في دبي وقطر.واتمنى معاقبة هؤلاء بحق الشعب العراقي

في القلب
ماهر عبد الله -

اشرككم في مشهد سوف لاانساه.قبل يوم من لعبةالعراق مع قطر كنت في زيارة لعوائل عراقية مجتمعة وكنا كلنا مهاجرون مقيمون في السويد. ومساء كنا نشاهد التلفزيون ونشرب الشاي بدا بث الاغاني الكروية العراقية, فراح الكل يرقص ويهلهل وتحولت الجلسة وكانها في بغداد. وكان هناك صغير يجلس في حضن امه وكان يبكي قبل قليل لانه سقط على الارض الاسمنتية في الحديقة وجرح فكه.اسم الصغير يونس وعمره اربع سنوات وهو لم ير بغداد ابدا لانه ولد في السويد. وحارت الام في اسكاته فجرحه عميق. لكن يونس الصغير ما ان سمع الاغاني الكروية العراقية حتى راح يرقص ثم اخذ يغني مع التلفزيون ففهمت انه حافظ للاغاني ثم سحب دنبك صغير من احدى النساء وراح يضرب بايقاع ..هذا لاعبنه العراقي من الماسي جاب فرحة. نزلت الدموع من عيني لاني حقا انفعلت, ساعتها عرفت ان في العراق اكثر من يونس سيكبر ليرسم للعراق افراح. الحقيقة لقد مدني هذا الصغير بامل كبير.وفي يوم اللعبة حاولت ان انهي من يدي عملي بسرعة كي اجلس امام التلفزيون ولكني الحقية حرصت على ان اتعطر بعطور الياسمين وورد الجوري وانا في احلى حلة احتراما للعلم العراقي والذي يحمله الجمهور العراقي وللاعبين الكبار الذين اكن لهم كل اجلال واحترام رغم انهم ليسوا فعليا امامي انها فقط شاشة تلفزيون. ولكن لسوء الحظ ومن ضربات القدر ان يغدر بنا اخواننا القطريين ويلوثون الرياضة بالفلوس .....وسرقوا مني فرحتي وفرحة يونس الصغير.

موعدكم الصبح
العراقي -

الرفيق المناضل الاستاذ حسين سعيد والرفيق عدنان حمد ومن لفه لفهم هؤلاء هم حقا زرقاويو الرياضه باعو العراق والعراقيين بدراهم الحاقدين على كل شى اسمهه عراق ولكن اقول لهم موعدكم الصبح والله يمهل ولا يهمل

احنا الابطال وانتم.؟
دينا سامي -

للعربي ناصر الاحمد اقول والرجاء صحح لي اذا انت من تزاوج اجنبي على عربي لان كلشي عندكم مدجن ومخبوط بالاجنبي. اذا كنتم ابطال فلم طرقتم الاسواق لشراء لواعيب اجانب واستعنتم بدزينة من اللواعيب العراقيين. هل تتصور بالله عليك ان من فاز على الصين واستراليا وباهداف خيالية تسحر من شاهدها يصعب عليه الفوز على القطريين والجم اجنبي اللي يلعب معهم. وعلى من نحقد شنو انتو تاريخكم بالرياضة اشو الى زمن قريب جنتم بلا رياضة انت هم امصدك عندك فريق. الله يخليك اكلب صفحة, عاد بلواعيب غيركم, اكلب صفحة. اشريتوا اللعبة مرتين وفلوس البيعة عند حسين سعيد

موعدكم الصبح
العراقي -

الرفيق المناضل الاستاذ حسين سعيد والرفيق عدنان حمد هؤلاء هم حقا زرقاويو الرياضه باعو العراق والعراقيين بدراهم الحاقدين على كل شى اسمهه عراق ولكن اقول لهم موعدكم الصبح والله يمهل ولا يهمل

مخلوطة
نجلة مصطفى -

حين تخلط الامور دائما تضيع الحقيقة.وناصر الاحمد لا يملك الحقيقة لان امور فريقه مخلوطة. واحد مصري واحد سوداني وستة عراقيين واثنين برازيلين والخ من الاجناس البشرية, وهو مصدك ان عنده فريق وطني. انا افهم واتعاطف تماما مع ناصر الاحمدي وماساة الانتماء التي يعيشها. لكن المشكلة الاكبر انه يلواعيب غيره والذين اغلبهم عراقيين, يتصور ان فريقه المشكل من كل لون وجنس ابطال منتخب وطني قطري. انها فعلا ازمة يعيشها ناصر , وانفصال عن الواقع واضح. هذا ادي الى انحرافات لابد من علاجها. والاصعب من هذا كله ان ناصر يعرف حق المعرفة ان اللعبة مبيوعة ومرتين. يعني الدنيا صيف وتراكمات من هذي النوع تلوع صاحبه. انصح ناصر ان يلجا الى حسين سعيد لان عنده تعاويذ وكلاوجي يمكن يسعفه بوصفه لان من اوهم ناصر بان فريقه بطل هو حسين سعيد فقد عقد وضع ناصر وكبر اوهامه لبيعه لعبة العراق الى قطر مرتين.

الى الرقم 21
صولاغ مدرب للعراق -

عندما حقق منتخب اعراق فوزه بطولة اسيا وقبلها نتائج رائعة في الاولمبياد السابق وفوزه على البرتغال كان حسين سعيد وعدنان حمد ويونس احمد وبقية لاعبي المنتخب وطنيين وشرفاء...اما بعد خسارتهم امام قطر اصبحوا خونة وصداميين..اعتقد هذه ازدواجية واضحة..هذا حال كرة القدم فوز وخسارة ويجب تعلم من اخطاء الماضي..ولا داعي لشماعة الصداميين والتكفييرن لانه اكو غيرك راح يجاوبك وين الجعفري ويقترح وصولاغ مدرب للعراق لانه يفتهم واخذ اكثر من وزارة....يااخي عيب يا رقم 21...حتى بالطوبة نشكك النوايا..فدنوب اتهم التكفييرين بسبب الخسارة

محتاج مساعدة؟
امل حازم -

الكاتب محمد الوادي دائما تحليلاته صائبة. اريد ان اقدم مساعدة لاخي ناصر الاحمدي, لان سمعت انه قد يكون بحاجة. حتي تعرف معنى الانتماء روح اليغداد وراح تشوف اشلون الناس امجلبه بوطنه لان عنده انتماء وفريفهم مال الكرة عراقي مية بالمية, يعني غير مدجن.وعلمائه واطبائهاكلهم عراقيين. يعني ماطوله عليك الناس تحس بانتماء لان هم اساس البلد مو الهنود والفلبيين والعاملين من الجاليات العربية.تكدر تكعد ابغداد وتطول لان ناسه مضيافيين, حينها تعرف مااقصد بالانتماء.بعدها تفهم ان الفريق لما يتشكل من كل جنس لون, حينها يسمى فريق مدجن وليس فريق وطني. ولا يمكن ان يطلق عليهم صفة ابطال حين يكسبون لانهم لواعيب عاملين بمبلغ وانهم لا يعملو ن لقطر من اجل حب الوطن يعني بالانتماء, بل بكم الفلوس والتي هي راتب.باللغة العربية يطلق اسم الابطال على من يكسب ويتفاني من اجل وطنه وليس وطن الغير. يعني مااطوله عليك مثل الفريق العراقي لما حقق نصر على الصين واستراليا ومن اخذ كاس اسيا. حينها كان من حق شعبه ان يسميه ابطال.اخي ناصر ..هذا التحليل ستشكرني عليه يوما ما لان فيه حقيقة تسهل عليك فهم الواقع وتسهل عليك فهم موضوع فريقك حتى تسمي الاشياء مستقبلا باسمائها.

مكانك فارغ
البصري -

كرار وجاسم لماذالم يسحبهم عدنان اسئلوه رجاء

الاتحاد المهزوم
رحلة الدموع -

انقذوا المنتخب من سطوة الاتحاد لانه - حُطام الامة - وارجعوا للعراقيين فرحتهم ...ابعدوا عنهم وباء الفاشل والمعقد حسين سعيد وعدنان حمد ومن لف لفهم واستبدلوهم بخير منهم واوصيكم بــــ فيرا خيراً

البناء الجديد
مواطن -

ارجوا من الحكومة تحليل اسباب الخسارةومعاقبة المسببين وارجو من الحكومة وضع كادر برازيلي لتدريب الفريق ودعمه دعم قوي لبناء فريق جديد يحب ان يرسم البسمة على شفاه العراقيين

ببساطه
samar -

كرة القدم ببساطه مد و جزر في بعض الأحيان, من غير الممكن نتهم أشخاص لعبو بنزاهه العام الماضي,أما بالنسبه لنظام صدام و غيرها هذا عهد و مضى في سبيله, المشكله حاليا الحكومه نسخه بأصدار جديد للنظام الصدامي.

نستاهل
عراقي -

ببساطة اذا كان هذا مستوى تفكير المتابعين و المشجعين للكرة فنستاهل نخسر بعد10مرات لان ادخال الزرقاوي بالموضوع يدل على انه احنا بصراحة ننحط بمستوى الحوار و قد خسرت الفرق الاوروبية كثيرا و لكن لم يتم تخوينهم ولا مقارنتهم ببوش او خميني او شارون لان كرة القدم تبقى رياضة وما تستاهل نخون العراقيين بهذه السهولة و هل اذا استبدلنا حسين سعيد ببطل من ابطال جيش المهدي او منظمة غدر سيكون الوضع افضل .. اصدقائي رجاءا اتركوا هذا المنطق و فكروا بتسامح و بروح رياضية.. الكل يعرف انه فريقنا يحتاج المزيد من التدريب و التطوير للمهارات وكان من الممكن التعاقد مع مدرب اجنبي لان نحن دولة نفطية غنية ودعم الللاعبين من خلال اشراكهم بدورات رياضية عالمية بدل التباكي على الماضي وللعلم فان معظم انجازات الفريق العراقي كانت ايام السبعينات و الثمانينات يعني مو بزمن القتل على الهوية والسيطرات الوهمية والحكومة الكارتونية واذا استمر كتابنا بالكتابة بهذه الطريقة الواطئة فلن نتقدم ابدا وهي مشكلتنا انه امرنا بيد مثقفينا وهم يحتاجون الى اعادة تأهيل من الاساس

من الذي لايهتم
محمود حسين -

اشد على يديك استاذ محمد لانك وضعتهما على الداء, فقط احب ان اضيف شيئا , جرت العادة في العراق ان محترفي النصب والاحتيال عندما يقدمون على فعلة مخزية يستندون على مقولة ماكو حكومة كذلك حسين سعيد وزبانيته قد فعلوها مستندين على هذه المقولة واعتقد انهم على صواب لان احدا لم يحاسيهم على افعالهم السابقة مكتفين بالتفرج على مايجري فقط , هذا من ناحية ومن ناحية اخرى اقول للذين يشتمون حسين سعيد لاتتعبوا انفسكم.

فيروسات هرمسية
د.عبدالرحمان الزبيدي -

إن (حسين سعيد) هو رمز الهوية الوطنية، بل هو العراق نفسه،وحين قال شيكسبير على لسان قيصر : بروتوس أشرف الرومان، فيمكن القول ببساطة حسين سعيد أشرف العراقيين، ،أما عدنان حمد فهو عراقي أتمنى استبداله رغم حبي له لأن العراقي الجديد مضطرب الروح في العلاء. وسبب خسارة المنتخب اثنان : مسعود برزاني ونوري المالكي ، هذان ,,,,,,، قد غيرا علماً تعوّد عليه العراق وشعبه وصار له رمزاً، ويسعى فارسي الدين والهوى إلى تغيير كل ما هو عراقي بحجة الانتقام الذي حقنه الفرس فيه عبر اختلاقهم لصاحب زمانهم ليقتل العرب!! وجعلوا بينه وبين آل محمد نسباً؟ ولقد علمت الهرامسة إنهم لمحضرون.الحمد لله على نعمة العقل والإسلام العربي رقم آ، وليس الإسلام الفارسي رقم ب

المنتخب المضلوم
مرتضى الربيعي -

لن أكون مغفلاً لأصدّق نظرية المؤامرة !!! ولن أقبل أن أكون ساذجاً لأرضى بتُهم الخيانة !!! ولن أدع للوساوس الشيطانية بأن تتغلب على عقلي الوطني لأنزع ثوب العراق عن أجساد لاعبينا الأعزاء !!!ولن أترك أي مجال للشك يتسلل وبريبةٍ ليسلبني حب منتخب العراق الغالي !!! ولن أنهزم أمام جبروت الكلمة الخبيثة !!! ولن أصدّق حتى وإن كنت في سكرات الموت أن يكون عراقياً أصيلاً يخذل وطنه في الشدة !!! ولن أرضى لنفسي أن تقع في مطب التعصب الأعمى وأرمي التهم جُزافاً دونما دليل !!! ولن أسمح لقلبي أن يقسي على من رفعوا الكأس الأسيوي الغالي !!! ولن أفسح أي مجال لقلمي من أن يخط أحرفاً ضبابية !!! ولن أنزلق الى لغة الطائفية !!! ولن أشترك مع من يصبّون الزيت على النار !!!ولن أُجاري من غير بلدي لعبة (كش مات)!!! ولن أنهزم أمام من يريدني أن أستلسم وبيدي مفاتيح النصر !!! ولن أهرب الى عالمٍ آخرٍ دون العراق !!! ولن أرفع الراية البيضاء أبداً ما دام في الجسد روح ,وفي الفؤاد نبض لاينطق إلا أحرف العراق ,وما دامت كل جوارحي تهتف بعز وحب وإباء متذكرةً سيّابها الكبير

لعبه العراق
خيرالله موس نواف -

والله لعبت العراق هي او قطر بغشيش الحكم قطر بغششوه والله حرام ماي يصير والله بس ممكن سوال صحيح راح تنعاد العبه يوم السبت واذا صحيح ممكن تعطوني الخبر اوكي تكفون يربع

ابقى مكانك
ادم -

الخساره واحدة والفوز مستمر بعون الله تعالى اقول لحسين سعيد ابقى مطرحك وان عدت سوف نذبحكانت خنت شعب كامل بكل طوائفةسرقت فرحة ثلاثين مليون عراقي اقول ابقئ مكانك من الافظل لك