أصداء

مآثر الإسلاميين في العصر الحديث

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الإسقاط في علم النفس "يعني إسقاط خصائص ومشاعر ورغبات الشخص ذاته على لسان الآخرين".
للتوضيح، حينما يسال أحد منظري الفتنة "يوسف البدري أو سليم العوا أو الشيخ طارق البشري أو هويدي" ما هو رأى مرقص في كوهين فيكون الرد كوهين من أبناء القردة والخنازير ويجب استحلال دمائهم ونسائهم وأموالهم وقتالهم واجب فرض، وهذا بالطبع ليس رأي مرقص في كوهين بل رأي وفكر وإيمان منظري التطرف في السيد كوهين وبالتالي في مرقص أيضا.
بعد المقدمة السريعة هذه لم أتعجب حينما قرأت في الموقع المتطرف "إسلام أون لاين" مقالة بعنوان "هل ارتدى الرهبان ذي المحاربين؟!" ربما يثور الكثيرين حينما يقرءون هذا العنوان ولكن في علم النفس يسمى الإسقاط، فالكاتب يسقط فكرة وراية ورغباته على الرهبان ربما أن الكاتب أحد أعضاء جماعات الجهاد الإسلامية الدموية سافكة دماء الأقباط منذ السبعينات ومستحلة سرقة محلات الذهب المملوكة للأقباط باسم الدين أو عضو في الجهاز السري للجماعة المحظوظة أو ربما يعمل مع الأجهزة الأمنية المطعمة بفكر سلفي دموي لتهون من الحقيقة "عودة عمليات الجهاد الإسلامية بمباركة وتخطيط من الأجهزة الأمنية".

هل الرهبان محاربون حقاً؟
الرهبان في الكنيسة محاربين لذاتهم فقط، كما ذكر في كتابنا المقدس قول بولس الرسول (اقمع جسدي)، وهناك حروب للرهبان هروب ضد شياطين الفكر والخطية متذكرين قول معلمنا القديس بطرس الرسول "اصحوا واسهروا لأن إبليس خصمكم كأسد زائر يجول ملتمساً مَن يبتلعه، فقاوموه راسخين في الإيمان" (1بط8:5-9). والدير هو مكان مقدس ومبدأ الرهبنة "الانحلال من الكل والارتباط بالواحد الأحد" خالق الكل.

الجماعات الإسلامية والإرهاب في مصر :
ظهرت في مصر الكثير من المنظمات الإرهابية مثل حزب التحرير، والتكفير والهجرة، والناجون من النار، والتوقف والتبين، والواثقون من النصر، وطلائع الفتح، وشباب محمد، والشوقيون، والجماعة الإسلامية، والجهاد هذا في مصر علاوة العدد الهائل للمنظمات الإرهابية في العالم مثل القاعدة وغيرها ومنبع كل المنظمات الإرهابية الإسلامية هم الإخوان المسلمين.

الشيوخ المحاربون :
وضحنا كيف يحارب الرهبان ويحاربون ضد مَن؟؟ وبأي الطرق يحاربون؟؟، إلا أن الشيوخ الإسلاميين المحاربين طريقتهم وسابقة أعمالهم تختلف تماماً عن فكر وطريقة الرهبان المحاربين، فالجهاد في فكرهم المتطرف جهاد استئصالي، وحروبهم ليس ضد ذواتهم بل ضد المخالف -وإن اختلف في المذهب- "شيعي سني صوفي قرآني...الخ" وشيوخهم أعلام في الإرهاب المحلي والعالمي ولهم الريادة عالميا فمنهم على سبيل المثال ً.
* الشيخ سيد قطب داعية الإسلام المسلح مؤلف كتب معالم في الطريق.
* الشيخ أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الرمز الأول للإرهاب العالمي سُميَّ شيخ المجاهدين وأمير المؤمنين.. الخ لريادته في الإرهاب العالمي واستئصال الآخر.
* الشيخ عمر عبد الرحمن مفتى الجماعة الإسلامية" المحكوم علية بالسجن مدى الحياة بتهمة التورط بتفجيرات نيويورك عام 1993 وتوفى في السجن " أفتى بقتل السادات وعدم الصلاة على عبد الناصر وأيضا جواز قتل السياح.
* الشيخ أيمن الظواهري الساعد الأيمن للشيخ المجاهد بن لادن.
* الشيخ أبو مصعب الزرقاوي السني الشهير بجزار السنة.
* الشيخ أبو مصعب الزرقاوي الشيعي الذي يقتل ضحاياه بالمثقاب الكهربائي.
هم شيوخ جهاد محاربين على طريقة الإرهاب الإسلامي العالمي.
* الشيخ الشعراوي عالم وشيخ فاضل لم يجد طوال حياتي سوى التهكم على عقائد الأقباط وبالطبع يستحل دمائهم ونسائهم...الخ!!!
* فضيلة المرشد العام "صاحب الطظزات الشهيرة" مرشد أكبر عصابة جهادية باسم الدين، وصاحب الانتماء الحديث مفضلاً تركي أو ماليزي لحكم مصر!!!

رسالة المساجد في فكر الشيوخ المحاربين :
مساجدهم لها رسالة تختلف على رسالة الرهبان، فرسالتهم هي الجهاد ليس في قمع شهوات الإنسان الداخلية بل في استئصال الذات نفسها وتعمر مساجدهم بكل الأسلحة والذخائر تساعدهم في فكرهم الاستئصالي مثل:
* مسجد أدم بعين شمس مسجد معقل نفوذ الجماعة الإسلامية في أواخر الثمانينات في عهد وزير الداخلية "ذكي بدر" تم اقتحام المسجد فوجدوه مكدس بالأسلحة الآلية والبيضاء وكميات من الديناميت تكفي لحرق مدينة كاملة.
* مسجد أسيوط في التسعينات وجدوا به مخزن من الأسلحة تستخدمها جماعات الجهاد الإسلامي في عملياته الإرهابية والسطو على محلات الذهب لدى الأقباط لسرقتها بعد فتوى استحلال أموالهم طبقاً لشيوخ الفتاوى وجماعات الجهاد والشوقيين بعد أن أصبحت أسيوط مركز للإرهاب الإسلامي فترة تولى السيد محمد عثمان محافظ أسيوط وإشرافه المباشر على العمليات الإرهابية ضد الأقباط بنفسه بالتخطيط مع الرئيس المؤمن الراحل محمد أنور السادات.
* المسجد الأحمر في مدينة إسلام أباد الباكستانية وكتب الدكتور أحمد أبو مطر مقالة في هذا الشأن موضحاً تحول الجوامع إلى مخازن للذخيرة الحية.
* مساجد مدينة الصدر مستودعات للأسلحة وتستخدم هذه الأسلحة لقتل الآلاف من المواطنين العراقيين بمباركة السلطة الدينية سواء الشيعية أو السنية تحت مسمى الكفاح ضد الآخر.
* ضبطت في مسجد الناطور في نابلس التابع لحركة حماس الإخوانية.
* مساجد قرب المحمودية اكتشفتها القوات متعددة الجنسيات تحوي صواريخ وقذائف بعيدة المدى.

أخيراً هذا فيض من غيض، فجوامع الجماعات الجهادية الإسلامية فى العالم اجمع ثكنات عسكرية لقتل المخالفين في الدين أو العقيدة أو المذهب وشيوخهم شيوخ استئصالين ينشرون الفكر المتطرف الكاره للآخر ليستحلوا دمائهم ونسائهم وشرفهم و أموالهم أيضا.
مما سبق يؤكد لنا أن فكر وعقيدة مواقع الفتنة والتطرف مثل "إسلام أون لاين" أو "المصريين" أو الجرائد الصفراء المطعمة أمنيا وإخوانيا وسلفيا تسقط ما بداخلها من فكرها السادي الدموي على الرهبان الودعاء معتقدين أن الرهبان يعيشون بنفس مذهبهم الإرهابي الدموي الذي يستحل دماء الأخر!! وشعارهم جميعا الهدم الهدم الهدم والدم الدم الدم وما نشاهده على الساحة من سرقة واستحلال أرواح واموال أقباط مصر أو انهار الدماء في العراق والسودان والصومال والمغرب العربي وكل بلاد العالم دليل دامغ على فكر وعمل وعقيدة الإرهابيين الإسلاميين بالطبع.
ولتتأكد من عقيدة الإرهابيين نستشهد بآية ( رسالة القديس يعقوب2 : 17 و 18 )rlm;
" هكذا الأيمان أيضا إن لم يكن له أعمال ميت في ذاته. rlm;لكن يقول قائلا أنت لك إيمان وأنا لي أعمال. أرني أيمانك بدون أعمالك وأنا أريك بأعمالي أيماني ).

مدحت قلادة
Medhat00_klada@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
امن الدولة اخر نوم
رشاد القبطي -

هو السؤال المهم الذي لم يجب عنه حتى الان ماذا يفعل السلاح في ايدي الرهبان في القلايات والاديرة ؟!! هل يتحرك امن الدولة لتفتيش دور العبادة المسيحية كما يفعل مع مساجد وجوامع وزوايا المسلمين ؟!!

اسم
Supermacy -

عايزين - بالمستندات - اسم كنيسه او دير اتظبط فيها أسلحه يا رشاد القبطي

الاسقاط والكذب
مدمن ايلاف -

كلاكيت اخر مرة لو ان الرهبان معهم سلاح لتم قتل كل المهاجمين وهذا هو المعقول الوحيد في هذة المهزلة لكن البعض ينطبقي علية المثل ( رمتني بدائها وانسلت ) المسلم القتيل علية رحمة الله قتل بيد اقرانة ودفعات رشاشات في جسدة لان المعروف ان المهاجيمن ( حوالي سبعين شخصا بالرشاشات )كانوا يطلقوا النار بشسدة للارهاب وليس للقتل لتخويف الرهبان لكي يفروا ويتم سرقة بعض المخطوطات الثمينة باللغة العبرية والتي تريدها دولة مجاورة لمصر لاهميتها والباقي ليس سرا ولكنة لكل حصيف ان يفهم ولهل من يدافعوا عن الاعراب كرايهة في كل مسيح يسالوا الاكبر منه سنا عما فعلة بعض منهم ( وليس كلهم)في الجنود المصريين اثناء حروب 56 - 67 -واترك الاجابة لمن هو اكبر سنا في عائلة اي مسلم يساند الاعراب واسال الاخ رشاد القبطي سوال (( الصحراء واسعة امامكم لماذا تحلوا ارض استصلحها الاقباط ؟؟ الفتيات كثيرات من المسلمات وكثير منهن لا يجد عريس لماذا تحلوا الفتاة القبطية ؟ الجهاد ضد اسرائيل مفتوح وها هي امامكم لماذا يحلو لكم قتل قبطي اعزل بلا سلاح في محلة امن ؟ ) الاجابة في نظري هو انكم تستقوون بغلمان الارهاب وسكاكينهم وتسوقوون بحكومة متعصبة وامن فرض علية الذلة والمسكنة وخضع للارهابيين خوفا ورعبا وقضاء يحكم ولا يحكم فترك الحكم للمتعصبين من الدعاة ومدعي الايمان وزعيم بكل بساطة قال ....في مصر بلا اي خجل والغريب انة لم يسالة احد في هذا ولم يحاكمة احد

الحرب على الإسلام
أبو أسامة اليماني -

بسم الله الرحمن الرحيمأظن ان كل هذا الكلام هو جزء من الحرب المستعرة على إسلامنا العظيم من أناس محسوبين على الإسلان غيرهم ولكن أبشركم بأن فجر ليل الظلمة آزف على الرحيل وأن فجر الدين قرب من البلوج فإسخروا كما شئتم واشتموا كما شئتم فالنصر لهذا الدين وللموحدين من الشع الغبر الذين خرجوا من ديارهملنصرة اخوانهم والسلام على من اتبع الهدى.

اعطونا حق الرد
صلاح الدين المصري -

الحقيقة ان التطرف المسيحي تجاوز حدود المقبول والمعقول ولا ندري على اساس تجامل ايلاف ا لاقباط فلا تعطينا حق الرد فأدبيات التيار المسيحي المتصهين المتطرف منشورة على مواقع الكراهية التي كرست كما يزعمون من اجل مظلومية المسيحيين المزعومة ـ ملوك مصر غير المتوجين ـ وتنضح مقالات المطبوعات المسيحية بالتطرف اذ تعتبر مثلا ان ملاييين المصريين المسلمين مجرد ضيوف على مصر وانهم لابد ان يعودوا الى جزيرة المعيز ؟!! كما كشف الشيخ الغزالي المخطط الرهيب للكنيسة المصرية والذي سرب الى امن الدولة واذا اتسع صدر ايلاف فاننا جاهزون لارسالة ان من حسن حظ المسيحيين في مصر ان البلد ممسوكه بقانون الطواريء الذي يطبق فقط على المسلمين لولاه لكان الوضع مختلف تماما .

ايه !!!!؟
. -

جاء اعلاه ....ولتتأكد من عقيدة الإرهابيين نستشهد بآية ( رسالة القديس يعقوب2 : 17 و 18 )‏ ولفظ الايه هى فقط فى القران الكريم ! والاناجيل ليس فيه ايات ابدا ولا ذكرالرب يسوع كلمه ايه !؟وانما اقنباس من الاسلام !!مثلما اوصت لجنة الإيمان فى الكنيسه بحرمان المسيحي الذي أشهر إسلامه من ميراث أقارب !!اقتباسا من الشريعه الاسلاميه التى يهاجموها!

الي صلاح الدين المصر
عماد -

فعلا يا اخي المسيحيين دول متطرفين شوف يا اخي الناس زعلانة ان كنايسهم بتتحرق وبناتهم بتتخطف دة غير عشرات القتلي في الزاوية الحمرا والكشح وديروط وصنبو والفكرية وسمالوط والفيوم الاسكندرية واعتداءات علي الاقباط الامنين المسالمين في منازلهم ومتاجرهم ومزارعهم وممنوعين من بناء الكنائس في بلدهم مصر وشوف با ابو صلاح قال زعلانين قال فعلا يا اخي متطرفين اوي المفروض ان لما يتقتلوا يضحكوا صح

الى صلاح فقط
ممدوح المصرى -

ياسيد صلاح انت مشكلتك انك مش عادل ولا تريد الصلاح والاصلاح فليس من الدين ان تقتل وتستحل دماء وشرف وعرض الاخوين المخالفين هل هذا من الدين ؟!!!ياريتك تجلس مع نفسك لان تعليقك يظهر شخصيتك عموما الحمد لله ان انت واحد بس من المسلمين مش كل المسلمين ذيك

تقرير الطب الشرعي
قبطية -

الى مروجى الاشاعات - من يروجون الاشاعات ويصدقوها ليريحوا ضمائرهم وينامون فى العسل فاسهل شئ فى هذه الدنيا هو القاء الاتهامات الجاهزة والقاء اللوم على الآخرين فهذه هى اكبر حقنة مخدر يتعاطاها الكثيرين لكى يخدروا ضمائرهم الى الابدولكن الحق واضح لمن يريد ان يراه واليكم تقرير الطب الشرعى ـ لكى تسكت كل الالسنة المتهجمة على الرهبان العزل من السلاح تقرير الطب الشرعي الخاص بالقتيل أثبت عدم صحة تحريات المباحث وأقوال والده والشهود، ;أثبت التقرير أن الوفاة حدثت بعد إطلاق النار من بعد متر ونصف المتر فقط من سلاح آلي سريع الطلقات رجح التقرير أن يكون ألماني الصنع، وأشار إلي أن ذلك يناقض أقوال والد القتيل والشهود من أن المقاول وشقيقه أطلقوا النار عليه خلال وجوده في حقله علي بعد 60 مترا تقريباً مؤكداً أن تحريات إدارة البحث الجنائي تمت خلال قيام رئيس الفرع بإجازته وأنه وقع عليها رغم ذلك.

حقيقة الكشح
ابووش عكر -

الكشح عركة بين خمورجيه وقمارتيه مسيحيين اختلفوا قاموا قتلوا بعض ما علاقة المصريين المسلمين بها ؟!!

تصحيح
Supremacy -

تصحيح يا صلاح الدين ( رشاد - الايلافى - القبطى.........) ...وياريت زى ما قال مدمن ايلاف تشوفوا اسرائيل (المفترض انكم بتحاربوها ) فين وتبطلوا حول...والحدود مع غزه كانت مفتوحه 10 ايام للى كان عايز يجاهد ضد اليهود بس (عنتره العبسى ) الظاهر مسمعش الخبر او يمكن كان مستنى التأشيره او كان مشغول بالجهاد الالكترونى ضد المسيحيين

أحكام العقل-2
ارسانيوس -

وهل تحتاج الي شريعه او نص لكي لايرث المسيحي الذي انكر السيد المسيح وتحول الي اي ديانه اخري ان يرث ابيه المسيحي؟؟ هل تغيب العقل الي درجه انه يحتاج الي نص ديني ليصل الي هذه النتيجه الطبيعيه الغريزيه ان صح القول؟ وهل وصل الأمر بأخواتنا المسلمين انهم لن يستطيعوا ان يصلوا الي نفس المعني الا اذا كان امامهم نص مكتوب؟ هل اجابه هذه الأسئله يفسر لنا وبدون مجامله ماوصلت اليه هذه الأمه؟ اسئله لمن يريد ان يجيب..

الي ال .
القبطي -

الكتاب المقدس تمت كتابته وطباعته 16 قرنا قبل وجود القرأن وتم تقسيمه الي أصحاحات وكل اصحاح الي أيات. فعما تتحدث عن اقتباس مفهوم الأيه من الأسلام؟ لقد وضعت لك وللقراء ايضاحا بسيطا للغايه وبدون الدخول في مجادلات بلا طائل وحتي لاينتشر الجهل بالأشياء اكثر من ذلك.

الى جزيرة المعيز
ابو وش عكر -

اذا قال الاعلام المسيحي ورجال الكهنوت انه على المسلمين العودة الى جزيرة المعيز الا يعتبر هذا دعوة الى القتل واستحلال الدماء والاعراض والاموال ؟!!

اتق غضبة الحليم
صلاح الدين المصري -

للعلم فقط فان العرب المصريين في مصر عددهم اربعين مليون الى جوار ثلاثة ملايين مسيحي على هذا يكون طردهم الى جزيرة من احلام العصافير لحسن حظ متطرفة المسيحيين ان البلد ممسوكه بقانون الطواري الذي يقمع المسلمين فقط لولاه لكان هناك امر اخر ولكن اذا انفجر خزان الغضب فلا تسالن عن السبب واحذر نتائجه سيروح فيها عشرات الالوف من الابرياء

اين حمره الخجل
القبطي -

عدد اقباط المهجر كما تحب ان تسموهم قارب من ال2 مليون وعدد الداخل تجاوز ال15 مليون...لاداعي ياخي للتهديد.فالله سامع وشايف وليس شيئا مخفيا امام عينيه. فاهدأ

احسبوها معي
صلاح الدين -

اذا اضفنا مسيحيي اثيوبيا يمكن ان يصل العدد الى خمسة عشر مليونا ؟!! العدد الحقيقي لاقباط مصر خمسة مليون بالعافية اخصم منهم اثنين مليون اسلموا يتبقى كام ؟!!