أصداء

حق الصراخ

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أصابت مظاهرات الأقباط في بلاد المهجر النظام بضربة موجعة خاصة بعد قيام المظاهرات في عدد كبير من دول العالم في وقت متقارب جدا على سبيل المثال " هولندا فرنسا إيطاليا النمسا اليونان كندا " مونتريال و اوتوا " استراليا نيوجيرسى نيويورك كاليفورينا واشنطن...الخ " وكالعادة قام الأعلام المصري بتزييف الحقائق واستقدام واستخدام اتباعهم اليهوذات من مصر والعالم، فمن مصر مثلا " " الكاتب والمفكر" جمال اسعد والسيد هانى لبيب " المحترم " والكاتب بصحيفة رزواليوسف وعدد من الصحف المصرية والسيد نبيل منير من أمريكا والسيد ملاك شنودة من فرنسا وكثيرين من اليهوزات الأقباط محليا وعالميا لاتهام الأقباط في بلاد المهجر بالتطرف والعمل ضد مصلحة بلدهم مصر متجاهلين أن الأقباط في المهجر وهم خارج مصر إلا أن مصر تعيش داخلنا طبقا لمقولة البابا شنودة الثالث أطال الله حياته و أعاده لأرض الوطن سالما معافى بإذن الله.


وكالعادة استلت سيوف التخوين والهجوم على الأقباط من الإعلام المصري المخترق من الجماعات السلفية و الاخوانية والإيرانية والليبية إلا أن هناك مواقف طريفة جدا يستحق التعليق عليها على سبيل المثال.

مواقف وطرائف تستحق التعليق

* هجوم مصطفى بكرى على الأقباط وانهم أعداء للوطن ونعمل للصهيونية العالمية أو اليمين المتطرف !! مصطفى بكرى هذا هتاف ليبي وعراقي سابق ويتحدث عن الوطنية ؟!! وشارك في اجتماع لجنة الأمن القومي بمجلس الشعب !!! عضو لحنة أمن قومي !

* هجوم الكثيرين من إخوان الحزب والإخوان المسلمين " بالطبع المشاركين في لجنة الأمن القومي!! " الهجوم على قداسة البابا شنودة متجاهلين أن عملنا السياسي ليس لقداسة البابا شنودة الثالث ناقة ولا جمل به كما انه ليس لأحد من الأساقفة سطوة على عملنا السياسي بالمرة لأنه نابع عن رؤية دقيقة وحقيقة وقراءة متعمقة لواقع الاضطهاد الملموس يوميا في مصر.

* إنكار عدد من اليهوذات اضطهاد الأقباط وإنها أحداث فردية !! منهم ملاك شنودة من فرنسا وهانى لبيب من مصر ومنير لبيب من أمريكا ناكرين الأحداث الطائفية ملأت كل بقعة من محافظات مصر واصبح اضطهاد الأقباط في كل مناحي الحياة.

* اعتراف السيد هانى لبيب أن هناك مشاكل وانه كتب كثير عن مشاكل الأقباط وطلب باصدار القانون الموحد لدور العبادة والرد علية " تقاس الأعمال بالنتائج " بما أن النتيجة صفر فعملك يساوى صفر بل تدان بالأكثر لكونك أداة من أدوات النظام المتطرف ضد الأقباط.

* تصريح الكثير أن المنظمات القبطية فى المهجر هى عدد من الأعضاء يعدون على أصابع اليد الواحدة وليس كل الأقباط في المهجر هذا نجاح لهم لقدرتهم على إقناع بالصوت والصورة البرهان لواقع اضطهاد الأقباط في مصر ثم خروج 4000 آلاف من فرنسا و1000 في هولندا و3000 آلاف في اليونان و400 في إيطاليا و2000 في واشنطن دليل دامغ على كذب ادعائهم!! وان الأقباط في المهجر لهم فهم ووعى سيأسى بالأحداث المتصاعدة ضد أهلهم في مصر.

* تصريح السيد هانى لبيب بان أقباط المهجر قلة محسوبة على الأقباط وتعمل لليمين المتطرف مدعاة للضحك والسخرية لأنها أوهام لديهم وإسقاط لأخلاقهم لأنهم يحكمون علينا بأخلاقهم " الإسقاط " وأنا شخصيا ابحث عن اليمين وعن الشمال ولم أجد سوى الوجه القبيح للنظام والاضطهاد المقيت للأقباط وحينما صرح السيد هانى لبيب أن أقباط المهجر عدد من الأفراد المتطرفين فضح نفسه لان التطرف حسب المفهوم العالمي المتعارف علية هو " استخدام أدوات غير شرعية للتعبير عن مطالب " والأدوات الغير شرعية مثل أسلحة ومتفجرات أو قتل سرقة أو نهب أو خطف...الخ !!!


هل حمل صورة راهب مكسور معتدى علية إرهاب ؟!! هل حمل لوحة مدون عليها لا لاضطهاد الأقباط تطرف !!؟؟؟ مسكين هانى لبيب و أمثاله الذين باعوا أنفسهم للإعلام المضلل والمتطرف المخترق من قبل جماعات الإرهاب السياسي والديني.
ولهم نقول نحن نملك حق الصراخ عالميا ولليهوزات ولأجهزة الإعلام المضلل جميعا صحف إذاعة تليفزيون حق النباح وشكر وتقدير لكل الهيئات القبطية في المهجر التي استطاعت بصراخها عالميا إظهار ضعف النظام وفضح أدواته من أفراد وقنوات إعلامية مضللة والكثيرين من المرتزقة اليهوزات.

مدحت قلادة
مسؤول إعلامي بالأقباط متحدون بسويسرا
Medhat00_klada@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حق الصراخ مكفول
1 -

ما رأيكم في الحوادث بتاع ابو فانا و ما هو مدلول تكرار الاعتداءات من سنه 2000 شهداء الكشح حتي سنه 2008 - 8 سنوات - و اين كنتم و ماذا فعلتم للدفاع عن دير ابو فانا و الذي بدأت مشاكله من بضع سنوات لم نسمع صوت واحد فيكم لحل الاشكاليه من حينها ماذا فعلتم للدير و اللي ما لوش خير في اهله - ما رأيكم في افعال المسؤولين المحليين بالمنيا .. و يوجد واحد مخطوف لدي العربان هل نسمع صوت واحد فيكم يطلب الافراج عنه ام ان وكالتكم هي فقط للدفاع عن طرف واحد و ترون الاكتفاء فقط بمواقف مرسله ( ندين و نشجب و توجد مشاكل للقبط ) و الابتعاد نهائيا عن الحديث بأي تفصيله و كان الله بالسر عليم .....اخرجوا تقرير العطيفي بتاع سنه72 ان كنتم جادون و ناقشوا ما الذي تم فيه بعد36 سنه - و التقرير اللي عاملاه الحكومه اللي بتدافعوا عنها اليوم .. يعني مش احنا - هذا الكلام لهاني لبيب و جمال اسعد و شركاهم - ناقشوا وقائع بعينها و لا تستهونوا بالكبائر فالعدوان علي المواطنيين و تهوين الامر اعلاميا عنصريه بل ان لفظ ( اقباط المهجر ...) بمفهومه الاعلامي لفظ عنصري و ان نحتته الحكومه لأننا ضمنا نوافق علي استخدام الفاظا مشابهه و مضاده كلفظ ( مسلموا الداخل ) و لا يمكن ان نلومهم - و هم لم يفعلوا ( اقباط الخارج ) - و لا ان يسمح لكم اولا و لهم ثانيا بهذا .. لأن هذا ببساطه تكريس للطائفيه تقوم عليه جهه يفترض انها القائمه علي رعايه مصالح الشعب - كل الشعب - بينما هم يكرسون الطائفيه .. و ان معنويا .. شئ قبيح و مقزز و لا نقول منحط و س المظاهرات هي اثبات حاله لواحد تم ضبطه في ذات الفعل و هو يؤكد -لأهله و عشيرته انه لم يفعل - اعتمادا علي الاعلام المحلي و سطوته - .. اين الحق و العدل ..... حقيقه نكتفي باعاده سرد موقف حدث مع واحد من حبايبنا الحلوين اللميعه لما راح يزور الدير ....و فوجئ برفض دخوله ...... اذا عرفت مين هو اتصل علي 00000000 و الجايزه ربع جنيه فضه

حق الصراخ مكفول
1 -

ما رأيكم في الحوادث بتاع ابو فانا و ما هو مدلول تكرار الاعتداءات من سنه 2000 شهداء الكشح حتي سنه 2008 - 8 سنوات - و اين كنتم و ماذا فعلتم للدفاع عن دير ابو فانا و الذي بدأت مشاكله من بضع سنوات لم نسمع صوت واحد فيكم لحل الاشكاليه من حينها ماذا فعلتم للدير و اللي ما لوش خير في اهله - ما رأيكم في افعال المسؤولين المحليين بالمنيا .. و يوجد واحد مخطوف لدي العربان هل نسمع صوت واحد فيكم يطلب الافراج عنه ام ان وكالتكم هي فقط للدفاع عن طرف واحد و ترون الاكتفاء فقط بمواقف مرسله ( ندين و نشجب و توجد مشاكل للقبط ) و الابتعاد نهائيا عن الحديث بأي تفصيله و كان الله بالسر عليم .....اخرجوا تقرير العطيفي بتاع سنه72 ان كنتم جادون و ناقشوا ما الذي تم فيه بعد36 سنه - و التقرير اللي عاملاه الحكومه اللي بتدافعوا عنها اليوم .. يعني مش احنا - هذا الكلام لهاني لبيب و جمال اسعد و شركاهم - ناقشوا وقائع بعينها و لا تستهونوا بالكبائر فالعدوان علي المواطنيين و تهوين الامر اعلاميا عنصريه بل ان لفظ ( اقباط المهجر ...) بمفهومه الاعلامي لفظ عنصري و ان نحتته الحكومه لأننا ضمنا نوافق علي استخدام الفاظا مشابهه و مضاده كلفظ ( مسلموا الداخل ) و لا يمكن ان نلومهم - و هم لم يفعلوا ( اقباط الخارج ) - و لا ان يسمح لكم اولا و لهم ثانيا بهذا .. لأن هذا ببساطه تكريس للطائفيه تقوم عليه جهه يفترض انها القائمه علي رعايه مصالح الشعب - كل الشعب - بينما هم يكرسون الطائفيه .. و ان معنويا .. شئ قبيح و مقزز و لا نقول منحط و س المظاهرات هي اثبات حاله لواحد تم ضبطه في ذات الفعل و هو يؤكد -لأهله و عشيرته انه لم يفعل - اعتمادا علي الاعلام المحلي و سطوته - .. اين الحق و العدل ..... حقيقه نكتفي باعاده سرد موقف حدث مع واحد من حبايبنا الحلوين اللميعه لما راح يزور الدير ....و فوجئ برفض دخوله ...... اذا عرفت مين هو اتصل علي 00000000 و الجايزه ربع جنيه فضه

اقباط الداخل
سامر جميل -

يحااول البعض من امثال هاني لبيب والاخرين الذين يتملقون ويلعبون دور الحرص على الاقباط ومصالحهم لكونهم اقباط , فوالله انهماتعس واردأ من مصطفى بكري وامثاله من الاخوان , فنصيحتي لهؤلاء ان لم تكونوا محضر خير فلا تكونوا رمز الشر والديماغوجية الذين يستميتون بالدفاع عن النظام ويتملقون ليل نهار لربما يعطف عليهم المسولون ... فهكذا اقباط نحن بريئون منهم الى يوم القيامة.

اقباط الداخل
سامر جميل -

يحااول البعض من امثال هاني لبيب والاخرين الذين يتملقون ويلعبون دور الحرص على الاقباط ومصالحهم لكونهم اقباط , فوالله انهماتعس واردأ من مصطفى بكري وامثاله من الاخوان , فنصيحتي لهؤلاء ان لم تكونوا محضر خير فلا تكونوا رمز الشر والديماغوجية الذين يستميتون بالدفاع عن النظام ويتملقون ليل نهار لربما يعطف عليهم المسولون ... فهكذا اقباط نحن بريئون منهم الى يوم القيامة.

سيأت الفرج قريبا!!!
سمير -

يا اخ مدحت العالم الغبية دى بدلا من ان تطالب الظالم بالا يظلم يطالبون من المظلوم الا يشكى للأسف ليس لدينا نحن الأقباط سوى الأستمرار فى الشكاوى حتى يسمع العالم الحر صراخ الأبرياء الذين رغم الظلم الواقع عليهم منذ الف وخمسمائة عام الا انهم لم يحملوا حتى سكين ولا عصى للدفاع عن انفسهم ضد كارهى البشر ومخالفيهم فى العقيدة . سيات اليوم انشاء الله الذى يحصل فيه الأقباط على كافة حقوقهم الأنسانية رغم انف الظالمين

سيأت الفرج قريبا!!!
سمير -

يا اخ مدحت العالم الغبية دى بدلا من ان تطالب الظالم بالا يظلم يطالبون من المظلوم الا يشكى للأسف ليس لدينا نحن الأقباط سوى الأستمرار فى الشكاوى حتى يسمع العالم الحر صراخ الأبرياء الذين رغم الظلم الواقع عليهم منذ الف وخمسمائة عام الا انهم لم يحملوا حتى سكين ولا عصى للدفاع عن انفسهم ضد كارهى البشر ومخالفيهم فى العقيدة . سيات اليوم انشاء الله الذى يحصل فيه الأقباط على كافة حقوقهم الأنسانية رغم انف الظالمين

باسم من تتحدثون
ميلاد سمير -

جمال افندى وغيره ياترى بتتكلموا باسم مين اذا كنا احنا الاقباط فى الداخل نئن ومن يسكن معنا لم يشعر ومن يبعد عنا الاف الاميال يتعذب لاجلنا ويثور لاجل حقوقنا وفى الاخر عايزنا ننعتهم بالخونة ياللى الوطنية بتشر منكم بس للاسف اللى مش واخدين بالكم منه ان وطنيتكم بتشر شر مش خير .ربنا يشفيكم ويهديكم

باسم من تتحدثون
ميلاد سمير -

جمال افندى وغيره ياترى بتتكلموا باسم مين اذا كنا احنا الاقباط فى الداخل نئن ومن يسكن معنا لم يشعر ومن يبعد عنا الاف الاميال يتعذب لاجلنا ويثور لاجل حقوقنا وفى الاخر عايزنا ننعتهم بالخونة ياللى الوطنية بتشر منكم بس للاسف اللى مش واخدين بالكم منه ان وطنيتكم بتشر شر مش خير .ربنا يشفيكم ويهديكم

ميزة ان تكون مسيحيا
مرتاد -

استثمار ان تكون مسيحيا في مصر يا استاد سأحكي لك هذه القصة: كنت في مدرسة ثانوية لا تضم بين جنباتها الواسعة أكثر من ثلاثة طلاب أقباط واثنين من المدرسين، ولم تكن هناك مشكلة في الطلاب أو المدرسين، كانت الأزمة في طالب مسلم اسمه ;مكرم الله ;.. كان مكرم الله مغرماً بالادعاء أنه مسيحي، مستغلاً اسمه الرباعي الذي لا يثير إلا ذلك في ذهنية أي مستمع، أعجبته اللعبة فكان يمارسها مع كل من لا يعرفه، خاصة المدرسين والموظفين الجدد، يستغل ذلك في الهروب من حصة الدين الإسلامي، والذهاب إلي بيته المجاور للمدرسة في موعد الحصة الرابعة.. وعند عودته يحاول المدرس تعنيفه،يسأله: ;كنت فين؟ يرد: ;كنت باصلي ;.. يتعجب المدرس: بتصلي إيه الساعة ١١ الضهر؟ يرد مكرم الله بتشنج ;لو سمحت ماتدخلش في صلاتي..إلا العقيدة..احترموا مشاعرنا شوية بقه ;. ومع أول تلميح من مكرم بأنه مسيحي يتراجع المدرس و يكش ; ويترك مكرم يفعل ما يشاء حتي يكتشف ألاعيبه بعد مرات حين يخبره مدرس قديم بحقيقته. لكن أخطر واقعة استخدم فيها مكرم سلاح المسيحية كانت في امتحان الثانوية العامة في عام ١٩٩٤.. كانت لجان المراقبة تأتي من محافظة أخري، ولا أحد يعرف أحداً.. وجاء امتحان المادة الأخيرة شديد الصعوبة والتعقيد.. لم يستطع مكرم أن يكتب كلمة واحدة، ولم يستطع أيضاً أن يحصل علي كلمة من زميل مجاور أو ;يخلص نفسه ; بأي وسيلة غش معروفة، ورئيس الدور ملتح ومتشدد ولا أمل في أن ;يفك اللجنة قليلاً ;.. ماذا يفعل مكرم؟ مزق ورقة إجابته وألقي بها من الشباك.. وقبل أن يفيق المراقبون من الصدمة كان يبكي ويصرخ ويمسك في رقبة رئيس الدور ;الملتحي ..وعندما جاءت الشرطة لتحرير المحضر قلب مكرم المسألة ونفي أن يكون ألقي ورقته من الشباك، وادعي أن المراقب الملتحي هو الذي انتزعها منه وألقاها من الشباك بعد أن عرف أنه مسيحي، وأضاف الشاب متهماً الملتحي أنه يتعمد إفساد أعصابه، وينظر له بازدراء شديد، ويتعمد المرور بجواره وهو يقرأ القرآن، ويردد: ;إن الدين عند الله الإسلام صدقني حين أخبرك أن شاباً مثل مكرم لم يتجاوز وقتها الـ١٧ عاماً استطاع أن يتلاعب بضباط ومراقبين وموجهين، وألجم ألسنتهم وكأن علي رؤوسهم الطير،كل منهم يتحسس عرقه، ينظرون لبعضهم وكأن صاعقة أطاحت بعقولهم وألسنتهم فأبقتهم ذاهلين، وما كان من هذه اللجنة الكبيرة إلا أن أحضرت ورقة إجابة جديدة لمكرم، وبدأوا في محايلته ليكتب

ميزة ان تكون مسيحيا
مرتاد -

استثمار ان تكون مسيحيا في مصر يا استاد سأحكي لك هذه القصة: كنت في مدرسة ثانوية لا تضم بين جنباتها الواسعة أكثر من ثلاثة طلاب أقباط واثنين من المدرسين، ولم تكن هناك مشكلة في الطلاب أو المدرسين، كانت الأزمة في طالب مسلم اسمه ;مكرم الله ;.. كان مكرم الله مغرماً بالادعاء أنه مسيحي، مستغلاً اسمه الرباعي الذي لا يثير إلا ذلك في ذهنية أي مستمع، أعجبته اللعبة فكان يمارسها مع كل من لا يعرفه، خاصة المدرسين والموظفين الجدد، يستغل ذلك في الهروب من حصة الدين الإسلامي، والذهاب إلي بيته المجاور للمدرسة في موعد الحصة الرابعة.. وعند عودته يحاول المدرس تعنيفه،يسأله: ;كنت فين؟ يرد: ;كنت باصلي ;.. يتعجب المدرس: بتصلي إيه الساعة ١١ الضهر؟ يرد مكرم الله بتشنج ;لو سمحت ماتدخلش في صلاتي..إلا العقيدة..احترموا مشاعرنا شوية بقه ;. ومع أول تلميح من مكرم بأنه مسيحي يتراجع المدرس و يكش ; ويترك مكرم يفعل ما يشاء حتي يكتشف ألاعيبه بعد مرات حين يخبره مدرس قديم بحقيقته. لكن أخطر واقعة استخدم فيها مكرم سلاح المسيحية كانت في امتحان الثانوية العامة في عام ١٩٩٤.. كانت لجان المراقبة تأتي من محافظة أخري، ولا أحد يعرف أحداً.. وجاء امتحان المادة الأخيرة شديد الصعوبة والتعقيد.. لم يستطع مكرم أن يكتب كلمة واحدة، ولم يستطع أيضاً أن يحصل علي كلمة من زميل مجاور أو ;يخلص نفسه ; بأي وسيلة غش معروفة، ورئيس الدور ملتح ومتشدد ولا أمل في أن ;يفك اللجنة قليلاً ;.. ماذا يفعل مكرم؟ مزق ورقة إجابته وألقي بها من الشباك.. وقبل أن يفيق المراقبون من الصدمة كان يبكي ويصرخ ويمسك في رقبة رئيس الدور ;الملتحي ..وعندما جاءت الشرطة لتحرير المحضر قلب مكرم المسألة ونفي أن يكون ألقي ورقته من الشباك، وادعي أن المراقب الملتحي هو الذي انتزعها منه وألقاها من الشباك بعد أن عرف أنه مسيحي، وأضاف الشاب متهماً الملتحي أنه يتعمد إفساد أعصابه، وينظر له بازدراء شديد، ويتعمد المرور بجواره وهو يقرأ القرآن، ويردد: ;إن الدين عند الله الإسلام صدقني حين أخبرك أن شاباً مثل مكرم لم يتجاوز وقتها الـ١٧ عاماً استطاع أن يتلاعب بضباط ومراقبين وموجهين، وألجم ألسنتهم وكأن علي رؤوسهم الطير،كل منهم يتحسس عرقه، ينظرون لبعضهم وكأن صاعقة أطاحت بعقولهم وألسنتهم فأبقتهم ذاهلين، وما كان من هذه اللجنة الكبيرة إلا أن أحضرت ورقة إجابة جديدة لمكرم، وبدأوا في محايلته ليكتب

مظاهرات طائفية
سنبل المصري -

بمناسبة حادثة جريدة النبأ والراهب المشلوح… أهمية الحادثة دي تحديدا إنها كانت بداية خروج المسيحيين للتظاهر والهتاف ضد النظام ورموزه والتنديد بالاضطهاد والتمييز الديني الذي تحميه الدولة…كما يزعمون وطبعا فيه جزئية إيجابية في خروج الأقباط للتظاهر والتعبير عن أرائهم ولكن الكارثة أنهم - من يومها حتى الآن - لم يخرجوا في مظاهرة واحدة أو في تجمع واحد إلا ما كان ذا طبيعة طائفية وهو شيء خطير جدا ينذر حقا بمصيبة حرب أهلية

مظاهرات طائفية
سنبل المصري -

بمناسبة حادثة جريدة النبأ والراهب المشلوح… أهمية الحادثة دي تحديدا إنها كانت بداية خروج المسيحيين للتظاهر والهتاف ضد النظام ورموزه والتنديد بالاضطهاد والتمييز الديني الذي تحميه الدولة…كما يزعمون وطبعا فيه جزئية إيجابية في خروج الأقباط للتظاهر والتعبير عن أرائهم ولكن الكارثة أنهم - من يومها حتى الآن - لم يخرجوا في مظاهرة واحدة أو في تجمع واحد إلا ما كان ذا طبيعة طائفية وهو شيء خطير جدا ينذر حقا بمصيبة حرب أهلية

اسئلة لمدحت قلادة
مدمن ايلاف -

اود أن اطرح عليك عدد من الاسئلة واتمني الاجابة عليها في مقالك القادم :- ماحدث في دير ابو فانا كان صراع علي الارض ورغبة الرهبان توسيع مساحة الدير لمسافة ثلاثة كيلو مترات مربعة اي ما يعادل الفي فدان وهو ماقاله مكرم محمد احمد نقيب الصحفيين المصريين فما حاجة الرهبان الذي لايتجاوز عددهم الخمسين لهذه المساحة الضخمة من الارض وهم كما يقولون يطلبون الملكوت الذي في السماء ولاعلاقة لهم بمغانم الدنيا ؟؟- من اين جاء الرهبان بالسلاح الذي قتل به المسلم الذي سقط صريعا في محيط دائرة الديرولماذا لاتذكرون هذا الامر في تصريحاتكم وتناولكم للقضية ام أن المسلم قام بقتل نفسه ؟؟- صور الرهبان المصابين وهم في المستشفي تظهر انهم كانوا بكامل ملابس الكهنوت ( ) ولو كانت اصاباته خطيرة كما تزعمون لكانوا ارتدوا ملابس المستشفي وظهر عليهم الكمادات والجبائر وكل ماجاء بالصور انهم يأخذون حقن جلوكوز كما أن صور الفيديو التي بثتها المواقع القبطية في خارج مصر عبارة عن صحراء جرداء وسطها الدير وهناك جرار معطوب ولم تكن هناك اي آثار للضرب او التدمير المزعومة ؟؟- الصور التي بثتها الصحف للمظاهرات القبطية في الغرب كانت تشير إلي أن المتظاهرين اعدادهم قليلة جدا وليست الوف كما تزعم وليس من المتصور أن تتآمر عليكم الصحف الاجنبية ووكالات الانباء هي الاخري فلماذا عرض الامور علي غير حقيقتها ؟؟ - الم تقرأ مقال الكاتب الصحفي المسيحي سامح فهمي )وفيه أكد علي أن حادث دير ابو فانا مجرد صراع علي اراضي الدولة فهل سامح فهمي يهوذا هو الآخر ؟؟- لماذا لم تحدثنا عن اضهاد الكنيسة الارثوذكسية لغير الارثوذكس من الانجيلين والكاثوليك بسبب الفتوي الشهيرة للأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس بالكنيسة المصرية بتكفير غير الارثوذكس ( 8).- لماذا لم تذكر شيئا عن اضهاد الكنيسة لعشرات الآلاف من الاقباط بسبب رفض البابا اعطاءهم تصاريح بالزواج مرة اخري رغم حصولهم علي احكام قضائية ( مقال المسيحي جرجس ابراهيم - مارايك في تصريحات الاب مينا من دير ابو فانا التي تطلب من الامريكان التدخل في مصر لحماية الاقباط وكأنه يريد تكرار سيناريو التدخل الامريكي في العراق- للدكتور ميلاد حنا وهو من الشخصيات القبطية المرموقة تصريحات في مؤتمر ;العلمانيين الاقباط الثالث & ; الذي عقد مؤخرا في القاهرة ويؤكد فيها أن الاقباط لايعانون من الاضطهاد وأن مادة الشريعة الا

اسئلة لمدحت قلادة
مدمن ايلاف -

اود أن اطرح عليك عدد من الاسئلة واتمني الاجابة عليها في مقالك القادم :- ماحدث في دير ابو فانا كان صراع علي الارض ورغبة الرهبان توسيع مساحة الدير لمسافة ثلاثة كيلو مترات مربعة اي ما يعادل الفي فدان وهو ماقاله مكرم محمد احمد نقيب الصحفيين المصريين فما حاجة الرهبان الذي لايتجاوز عددهم الخمسين لهذه المساحة الضخمة من الارض وهم كما يقولون يطلبون الملكوت الذي في السماء ولاعلاقة لهم بمغانم الدنيا ؟؟- من اين جاء الرهبان بالسلاح الذي قتل به المسلم الذي سقط صريعا في محيط دائرة الديرولماذا لاتذكرون هذا الامر في تصريحاتكم وتناولكم للقضية ام أن المسلم قام بقتل نفسه ؟؟- صور الرهبان المصابين وهم في المستشفي تظهر انهم كانوا بكامل ملابس الكهنوت ( ) ولو كانت اصاباته خطيرة كما تزعمون لكانوا ارتدوا ملابس المستشفي وظهر عليهم الكمادات والجبائر وكل ماجاء بالصور انهم يأخذون حقن جلوكوز كما أن صور الفيديو التي بثتها المواقع القبطية في خارج مصر عبارة عن صحراء جرداء وسطها الدير وهناك جرار معطوب ولم تكن هناك اي آثار للضرب او التدمير المزعومة ؟؟- الصور التي بثتها الصحف للمظاهرات القبطية في الغرب كانت تشير إلي أن المتظاهرين اعدادهم قليلة جدا وليست الوف كما تزعم وليس من المتصور أن تتآمر عليكم الصحف الاجنبية ووكالات الانباء هي الاخري فلماذا عرض الامور علي غير حقيقتها ؟؟ - الم تقرأ مقال الكاتب الصحفي المسيحي سامح فهمي )وفيه أكد علي أن حادث دير ابو فانا مجرد صراع علي اراضي الدولة فهل سامح فهمي يهوذا هو الآخر ؟؟- لماذا لم تحدثنا عن اضهاد الكنيسة الارثوذكسية لغير الارثوذكس من الانجيلين والكاثوليك بسبب الفتوي الشهيرة للأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس بالكنيسة المصرية بتكفير غير الارثوذكس ( 8).- لماذا لم تذكر شيئا عن اضهاد الكنيسة لعشرات الآلاف من الاقباط بسبب رفض البابا اعطاءهم تصاريح بالزواج مرة اخري رغم حصولهم علي احكام قضائية ( مقال المسيحي جرجس ابراهيم - مارايك في تصريحات الاب مينا من دير ابو فانا التي تطلب من الامريكان التدخل في مصر لحماية الاقباط وكأنه يريد تكرار سيناريو التدخل الامريكي في العراق- للدكتور ميلاد حنا وهو من الشخصيات القبطية المرموقة تصريحات في مؤتمر ;العلمانيين الاقباط الثالث & ; الذي عقد مؤخرا في القاهرة ويؤكد فيها أن الاقباط لايعانون من الاضطهاد وأن مادة الشريعة الا