أصداء

ضرورة وضع كركوك تحت الحماية الدولية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سكان مدينة كركوك من العرب والتركمان والمسيحيين يتعرضون الى خطر جريمة إبادة جماعية ترتكبها الميليشيات الكردية، التي لن تكون بعيدة عما جرى بالأمس فيها حيت تمت فبركة حادث تفجير وسط المتظاهرين بقصد توفير ذريعة لهم للإعتداء على أهالي كركوك، وهم سيواصلون فبركاتهم وخدعهم وتحرشاتهم.


ومدينة كركوك بحاجة ضرورية الى وضعها تحت الحماية الدولية للحفاظ على حياة المدنيين من تعرضهم الى جريمة تطهير عرقي على يد ميليشيات لا تتورع عن إرتكاب أبشع الجرائم بحق الناس،ولسنا بعيدين عنالحرب الدامية التي حصلت ما بين جماعة مسعود البرزاني وجلال الطالباني في التسعينيات والتي ذهب ضحيتها آلاف المواطنين الاكراد.


فاذا كان الاكراد ذبحوا بعضهم البعض بهذه الوحشية، فكيف سيكون سلوكهم مع أهالي كركوك من العرب والتركمان والمسيحيين التي تحتلها حالياً الميليشيات الكردية وتشهد الترهيب والخطف والقتل؟


من المؤسف ان المجتمع الدولي تعاطف كثيراً مع الاحزاب الكردية القومية، فقد خُدعت دول العالم ببكائيات الساسة الاكراد وتضخيمهم للحقائق، مما أصاب الأكراد بالغرور والغطرسة وتوسع دائرة أطماعهم لنهب المزيد من ثروات العراق وأراضيه.


والميليشيات هذه على أستعداد للجوء الى القيام بتفجيرات مفبركة داخل المناطق الكردية في كركوك لتوسيع هيمنتهم على المدينة وابتزاز الاخرين، فقد سبق للاحزاب الكردية ان قامت بمحاصرة المدنيين في حلبجة وقرى اخرى واتخذتهم كدروع بشرية وبعد ان تعرضوا للقتلتم أستدرار تعاطف العالم بصور مقتلهم برصاصة المتقاتلين من الاحزاب الكردية والجيش الايراني وكذلك العراقي.


ليس هناك حدود لأطماع الساسة الاكراد، وفي ظل ضعف الدولة العراقية وتواطؤ بعض الاحزاب الشيعية معهم، يجب على المجتمع الدولي التعامل بحزم وقوة، والمجتمع الدولي مطالب بتحمل مسؤوليته وردع الاحزاب الكردية القومية وحماية كركوك من الخطر الداهم.

خضير طاهر

kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نعم نحتاج الی UN
aram -

نعم یا خضیر انا ککردی اوافق معك نحتاج الی القوات الدولیه‌ ولکن لحمایه‌ کل کردستان بما فیه کرکوک لکی لا یتکرر الاباده‌ الجماعیه‌ والانفالات و تعریب ضد الشعب کردستانی. فقط فی محافظه‌ کرکوک اکثر من 779 قریه‌ کردیه‌ دمرت فی زمن المقبور صدام واکثر من 250الف کردی اجبرت علی ترک مملکاتهم لنفس العدد من المستوطنین العرب. نحن نحتاج الی الحمایه‌ الدولیه‌ لحمایهتنا من هجمات الانتحاریین و الارهابیین و القتله‌.

عنصرية
طارق كريم -

النفس العنصري لا يخدم اي انسان وتعقيدات اوضاع كركوك مردها السياسات الخاطئة بل القاتلة للرئيس العراقي الاسبق صدام حسين وعاش تاخي سكان كركوك على اختلاف اطيافهم والذين شاركوا في المظاهرة كانوا عربا وكردا وتركمانا وكلدواشوريين والهجمة الارهابية استهدفتهم بدون استثناء

لقد ابكيتني يا خضوري
شيروان -

ان وضعت كركوك تحت حماية قوات طرطوشية فهي كردية وستعود الى احضان اقليم كردستان، خضروي وان لم ينفذ المادة 140 من الدستور العراقي، هناك مادة اخرى فيها سنلجأ اليه في الوقت المناسب الا وهو تقديم طلب من قبل ثلث مجلس المحافظة او عشر سكان المحافظة بانضمام محافظتهم الى الاقليم الذي يرونه مناسب لهم، ثم بعد ذلك يقوم استفتاء على هذا الطلب لو وافق 51% من سكان المحافظة على الطلب فسينظم كركوك بالتاكيد الى اقليمنا.. انت وامثالك اطلبوا وناشدوا وتمنوا ووووووو

ارسال قوات دوليه
ابو هانا -

كلامك صحيح اخ خضير يجب على المجتمع الدولي ان يرسل قوات دوليه لحمايه الاقليات المسيحيه والتركمانيه والعربيه من بطش قاده الاكراد فهم الان تحالفوا مع الشيطان لكي يسيطروا على كركوك علما بان التاريخ شاهد ان كركوك هي كلدانيه واشوريه ولا يوجد اي صله كركوك مع الاكراد ولكن نحن المسيحيين نقول ان كركوك تبقى عراقيه للابد ومهما فعلوا قاده الاكراد لا يستطيعوا ان يغيرو شيء من تاريخ كركوك ...ليس فقط كركوك بل كل محافظات من شمال العراق الى جنوبه هي محافظات عراقيه ...وشكرا للاخ خضير على حرصه على كركوك وانا اضم صوتي معك في ارسال قوات دوليه لكركوك تفاديا من المزيد دماء عراقيه لان قاده الاكراد اصبحوا مجرمي حرب وتاريخهم شاهد على هذا

أحزاب كردية/شيعية
كركوك أوغلوا -

متحالفة لأن ما يجمعها ليس حب العراق كوطن وأنما تقسيمه الى دويلات وراثية لآل الحكيم والبرزاني والطالباني ؟؟!!..وما حدث في البرلمان والرئاسة الغير المنتخبة دليل واضح آخر لذلك ؟؟!!..

تصرف خاطىء
سامان -

كل الدلائل تشير الى اعتداء الاكراد على المقرات الكردية فنقول هذا التصرف تصرف احمق وكان على القيادة الكردية تمنع مثل هذا التصرف لان اي سوء تصرف ينعكس اضراره على الجميع

زیارة كركوك
بشیر صبري بوتاني -

یا خضیر طاهر، انا اطلب منك بان تكتب حول حقیقة العراق مرة واحدة في السنة فقط، لا اكثر ولا اقل!!! وسوالي هو من تعرض الى خطر جريمة، نحن الاكراد ام التوركمان والكلدان والعرب؟ للعلم بان التوركمان والكلدان والعرب اخواننا وشركائنا في الوطن، كما وهذا هو تاریخنا. علی كل نرحب بك لزیارة كركووك الجریحة، لكي تری (الحقیقة) عند التوركمان والكلدان والعرب.

البشمركة تحفظ الحياة
برجس شويش -

يجب وضع كل العراق تحت حماية البشمركة، فلو ان البشمركة هم كانوا مسؤولين عن ملف الامن في كل العراق لكان العراق ككوردستان مستقر وامن ومزدهر ولوفر الكثير من الارواح التي هدرها فلول البعث والقاعدة والارهابيون العرب، البشمركة يحافظون على حياة الناس فلولاهم لكان كوردستان كالعراق مسرحا لتفجيرات الارهابين

تحييد الكورد !
رافد جزراوي -

لا يكفي وضع كركوك تحت الحمايه الدولييه لانقاذها من المطامع الكورديه, فألأكراد يغنمون على نكسه الضعيف , حرب ألعثمانيين على أقلييتها المسيحييه بأوائل القرن الماضي خلفت للأكراد أموال الضحايا واراضيهم ألتي يعتبرونها عبثآعلى أنها أرضهم التاريخييه,وعندما أراد الغرب تحييد صدام حسين لأنه تجرأ على رفض الهيمنه ,أقدموا الكورد على تقديم نفسهم أعوان لإضاحه نظام صدام وتدمير العراق ( تمتامآ مثل ما فعلوا مع العثمانيين ضد جيرانهم المسيحيين )على ماهو عليه ألأن, ورغبه الكورد السيطره على كركوك ليس من أجل ضمها جغرافيآ (للكيان الكردستاني ) بل هي قمة الغنائم لغناها بالبترول وتغيير تاريخها لاحقآ بأنها أرض تاريخييه للأكراد,ولكن ينسى هذا الكيان المستوجد من القوى الغربيه بأهنا لن تستفيد من حمايه من صانعها للأبد فالتعايش مع أهل المنطقه هو فقط ضمان العيش بسلام وتأمين ألرفاهييه للكورد سويتآ بأهل العراق الواحد الموحد ! والبديل هو تحييد الكورد لوقف أطماعهم الغنائميه على حساب أهل المنطقه.

كلا و سؤال
كوردستاني -

من هم الذين أطلقوا النار الأمس على المتظاهرين المسالمين من الكورد في كركوك الكوردستانية؟

مقالة ميتافيزيقية
كردي -

اخي الكريم خضيربكوني متابع لمقالتك الميتافيزيقة عن الاكراد الذين شكلوا لك هاجسا و انت في دولة الامبريالية العالمية و شيطانها الاكبر فاني لا اعجب ان تكتب عن الاكراد بهذه الطريقة الفاشية النازية و تنظر اليهم كانهم كائنات اتية من المريخ و يجب ردعهم و حتى اذا كان الحق معهم فابالامس سقط 30 شخصا شهيدا منهم ضحية عمل ارهابي و انت تقول مؤامرة الى متى ستبقون ضحية المؤوامرات الواهمةالتي تحاك ضدكم من سكان الامبرياليات الكونية و كأنكم مركز هذا الكون و لكم عقول يحسدها الغرب من ذكائها فمبارك لك هذه الطريقة في التفكير و ليكن الله في عونكو

احسموها
ضياء عبد الكريم -

والحل الامثل يا حضرة الكاتب هو ان يلفظ العراق هذا الدمل المتقيح في خاصرته والذي اسمه الاكراد . لقد بلغ السيل الزبي من تصرفات الاكراد وقادتهم واستغلالهم البشع لظروف العراق الصعبه فمن تسهيل قيام الاجنبي باحتلال العراق الى سرقتهم لكافة منشات الدوله واملاكها وتهريبها الى سادتهم في طهران الى تصرفهم بثروات العرق النفطيه بدون علم الاخرين او موافقتهم علما انهم يستحوذون على 17% من دخل العراق والى اعتبار العراقي كاجنبي في مناطقهم ويحتاج الى اذن اقامه وكغبل كردي فيها والى والى.. واخيرا محاولتهم الاستحواذ على كركوك بكل طرق التزوير والبلطجه وجلب المرتزقه من خارج الحدود اليهالتغيير الواقع السكاني فيها علما ان الاكراد عرفوا على مدى التاريخ كاقليه فيها . لقد ان الاوان للعراق ليتخلص من هؤلاء . اعطوهم استقلالهم بمحافظاتهم الثلاث الحاليه ورحلوا كل ممثليهم من بغداد الى مناطقهم واتركوهم ليواجهوا مصيرهم وعند ذاك سنرى كم هي مفيده عنتريات البرزاني والطالباني .

امارة کرکوك
کرکوکي للعظم -

علی سکان کرکوك انفسهم اعلان فيدرالية لکرکوك خاصة بهم مثل امارة موناکو المستقلة عن فرنسا وبما انها العراق المصغر.

الأخ ضياء عبد الكريم
سالم حسون -

تعقيب على ماذكره الأخ ضياء عبد الكريم حول المحافظات الكردية المزعومة الثلاثةاربيل سليمانية دهوك . أخي العزيز .. اربيل تضم نصف مليون تركماني في السبعينات ، ووجود الأكراد فيها في الأقضية فقط ، ولا أريد أن أذكرك ان إسمها آشوري الأصل أربا ايلو أي مدينة الآلهة الأربعة، أما دهوك فكانت قضاءً يضم أكثرية آشورية كلدانية تابعاً لمحافظة الموصل حتى السبعينات حين فصله صدام عن الموصل وجعل منه محافظة جاء الأكراد بعد 1991 ولغفوها كجزء من الفرهود الكردي للعراق ، وحسب العرف الفرهودي الكردي فإن مجرد وجود أكراد في منطقة ما حتى لو كانت الشنافية أو الدغارة أو غماس أو عفج أو نهير الليل فهذا دليل على كرديتها القحة.

الی الانفالجیین
aram -

ماضيكم يا عرب فى العراق شاهد على جرائمكم ضد انسانية من هو يتعارك مع الايران ومن هو احتل الكويت ومن هو قتل مليون انسان مسالم كردى منذ 40 سنة من هو حرق 4500 قرية ومسجد وفيها كتاب الله القراءن الكريم هل هو اكراد ام عرب العراقى

مجرد سؤال
شيروان -

الى ضياء وسالم حسون، بالله عليكم اين فرت العوائل العربية التي اغتصبوا الاراضي الكردية والتي بغلت بالالوف في المناطق الكردية المحاذية لكركوك شمالها وغربها وشرقها وجنوبها، ءاذا كانت اراضيهم تركوها بهذه السهولة، لمجرد سقوط الطاغية سقط سنحتا الفرصة لاصحابها الاصليين استعادة اراضيهم.. عائلتي شخصيا كانت من العوائل التي استردت عن ما يقارب 180 دونما عندما فر المغتصب وعاد الى دياره التي جاء منها واخ اراضينا عنوة لمدة ما يقارب عن 15 عاما..

نمرود
ليلی -

نمرود مدينة آشورية (کردية بهدينانية) قرب نينوی وهي معناها هي ذاتها نفسها باللغة الکردية اي بالعربية (الخالد) والبرزاني الخالد يکنی لآشورية الاکراد قبل ان يصبحوا مسلمين. ولکن الاکراد الآن مسلمون. السومريون هم الاکراد الباقون وبدليل ان من قاموا بفك رموز اللغة السومرية وجدوا تشابه مفرداتها ومعانيها مع اللغة الکردية الحالية، ورغم تعتيم الآثاريين الشوفينيين عن هذا الموضوع التاريخ المهم.

نمرود
ليلی -

نمرود مدينة آشورية (کردية بهدينانية) قرب نينوی وهي معناها هي ذاتها نفسها باللغة الکردية اي بالعربية (الخالد) والبرزاني الخالد يکنی لآشورية الاکراد قبل ان يصبحوا مسلمين. ولکن الاکراد الآن مسلمون. السومريون هم الاکراد الباقون وبدليل ان من قاموا بفك رموز اللغة السومرية وجدوا تشابه مفرداتها ومعانيها مع اللغة الکردية الحالية، ورغم تعتيم الآثاريين الشوفينيين عن هذا الموضوع التاريخ المهم.

أيامكم فريبة
salem hassun -

شهية الأكراد لضم اكبر ما يمكن ضمه من العراق تسير بوتيرة سريعة هذه الأيام . فقد عبر محمود عثمان عن مخاوفه من تؤدي جهود المصالحةبين السنة والشيعة الى توحيد موقف العرب أزاء مطامع الأكراد ، ولذلك متحمسون جداً للغف كركوك باسرع وقت ممكن قبل وصول العرب الى توحيد المواقف ، فقد بدا واضحاً صعود النفس العراقي في البرلمان على النفس الطائفي ، وهذا يبشر بخير . فمن يصدق قبل سنة ان تتفق كتل متخاصمة لحد النخاع ككتلة بدر الشيعية وجبهة الحوار السنية حول قضية كركوك ، وعندما يصل العرب السنة والشيعة الى هذه المرحلة من التوجه العراقي ومعهم التركمان والآشوريين والكلدان فسوف لن يبق لمطالبة الأكراد باتلمناطق المتنازع عليها أية قيمة, وعليهم بعد ذلك أن يعتبروا استكهولم أو امستردام أو باريس ، أو اية مدينة أوربية يتواجد فيها بضعة آلاف من الأكراد " مناطق متنازع" ! عليها!

جلادون جدد
عادل البغدادي -

مع الأسف أن بعض الأكراد العراقيين قد نسوا بأنهم كانوا ضحايا سابقين وهاأنهم يصبحون جلادين جدد .. ناسين أن الدعم الغربي و الأمريكي لهم لا يستمر إلى أبد ألأبدين .. بينما أنهم يثيرون ضد أنفسهم حفيظةغالبية العراقيين بسبب ممارساتهم الشوفنية ضد الأقليات القومية الأخرى في مدينة كركوك ..

العرب
خسرو -

العرب اذا کان لهم حقوق ، فبيهم خير خلي يرجعون سبتة ومليلة من اسبانيا والاسکندرونة وأنطاکية من ترکية والجولان وفلسطين من اسرائيل، والاحواز وجزر الثلاث والخليج الفارسي ومضيق هرمز من ايران. أما صحراء البوليساريو وجنوب السودان ودارفور وکردستان فأنها في طريقها الی التحرر .

تحية للکرد والشيعة
لارا -

اولا تحية الی الحشود المليونية من زوار الامام الکاظم قاضي حوائج اهل البيت والاکراد والف الحمدلله لخلاصهم من صدام الذي‌ کان يمنعهم من هذه الشعائر المبارکة ،وتحية اخری للمتظاهرين الاکراد في هولير عاصمة کردستان الجنوبية الذين عبروا عن رأيهم ضد قانون صوت له البعثيون .

تحية للکرد والشيعة
لارا -

اولا تحية الی الحشود المليونية من زوار الامام الکاظم قاضي حوائج اهل البيت والاکراد والف الحمدلله لخلاصهم من صدام الذي‌ کان يمنعهم من هذه الشعائر المبارکة ،وتحية اخری للمتظاهرين الاکراد في هولير عاصمة کردستان الجنوبية الذين عبروا عن رأيهم ضد قانون صوت له البعثيون .

مشكلة شخصية
معتدل -

انا استغرب من هذا المقال حسب علمي وكما سمعت وشاهت هؤلاء الضحايا في تفجير ارهابي كانو من الاكراد والان جاء السيد خضير يضع الضحايا مكان الارهابيين والارهابيين مكان الضحايا لتنقلب الاية ,اعتقدان السيد خضير لديه مشكلة شخصية مع بعض من الاكراد والا لماذا هذا الحقد.

مشكلة شخصية
معتدل -

انا استغرب من هذا المقال حسب علمي وكما سمعت وشاهت هؤلاء الضحايا في تفجير ارهابي كانو من الاكراد والان جاء السيد خضير يضع الضحايا مكان الارهابيين والارهابيين مكان الضحايا لتنقلب الاية ,اعتقدان السيد خضير لديه مشكلة شخصية مع بعض من الاكراد والا لماذا هذا الحقد.

ضربني وبکی وسبقني وا
الکردستانية -

الترکمان الذين طلبوا القوات الدولية تمهيدا لاحتلالها من قبل ترکية ينطبق عليهم المثل الآتي: ضربني وبکی وسبقني واشتکی. احنا نحلها بيناتنا وماکو داعي تعبون نفسکم وخليکم بحالکم احسن لکم. اللي بينا مکفينا.

ضربني وبکی وسبقني وا
الکردستانية -

الترکمان الذين طلبوا القوات الدولية تمهيدا لاحتلالها من قبل ترکية ينطبق عليهم المثل الآتي: ضربني وبکی وسبقني واشتکی. احنا نحلها بيناتنا وماکو داعي تعبون نفسکم وخليکم بحالکم احسن لکم. اللي بينا مکفينا.

ارفقوا بالاكراد
ابو سامان -

لماذا ياكلها دائما الفقراء والمساكين الذين لا حول لهم في السياسة والرؤوس الكبيرة بعيدة عن القتل والابادة ولا يهمها سوى جمع اكبر كمية من الاموال والعمارات ولا يفكرون بالعوائل الفقيرة التي لا تريد شيئا غير أن تعيش في سلام مع ابناء جلدتهم من الاشوريين والعرب والكلدانيين ويتنمنون لو لم يكن النفط في كركوك لما كانت هذه المشاكل .شكرا لايلاف

كفى هوانا للاكراد
جعفر حسن -

لن نرتاح إلا بالخلاص من الاكراد ..يا ربي متى يستقل العراق عنهم..هؤلاء سكين في خاصرة العراق

الى كل الاكراد
كردي -

لا يفيد معكم الا البسطال التركي يسحق الرؤوس الخاويه

كفاك
محمد رضوان -

اليس من المعيب ان تتهم الاكراد بالتفجير لولا الاخوة الاكراد لكنت انت والعراق في جحيم الاستبداد

الی اعداء الكورد
درسيم -

ان الدكتاتور اللذی ولی الی الابد من غير رجعة ما كان لوحده ولكن مع الاسف بعض الاذناب والبقايا الخبيثة كالسرطان فی جسد الوطن باقيين تحت مختلف الاغطية وهم معروفين لدينا، اريد فقط ان اقول للمدعو جعفر حسن بان سيده بكل جبروته وكل ما يملك من القوة حاول القضاء علی الشعب الكوردی المناضل، ماهذا التفكير الخبيث والمدمر تريد ان تقضی علی شعب كامل ولست مستعدا ولو للحظة ما ان تفكر بتنمية البلد واستقراره عن طريق الحوار الهادئ والبناء، لنكون سبيلا ووسيطا قويا لانارة الطريق للاجيال القادمة بالقضاء علی التفرقة والابتعاد عن النفاق والتفرقة فی العراق.

الی اعداء الكورد
درسيم -

ان الدكتاتور اللذی ولی الی الابد من غير رجعة ما كان لوحده ولكن مع الاسف بعض الاذناب والبقايا الخبيثة كالسرطان فی جسد الوطن باقيين تحت مختلف الاغطية وهم معروفين لدينا، اريد فقط ان اقول للمدعو جعفر حسن بان سيده بكل جبروته وكل ما يملك من القوة حاول القضاء علی الشعب الكوردی المناضل، ماهذا التفكير الخبيث والمدمر تريد ان تقضی علی شعب كامل ولست مستعدا ولو للحظة ما ان تفكر بتنمية البلد واستقراره عن طريق الحوار الهادئ والبناء، لنكون سبيلا ووسيطا قويا لانارة الطريق للاجيال القادمة بالقضاء علی التفرقة والابتعاد عن النفاق والتفرقة فی العراق.

Bark
Abu Guni -

Thanks for helping our Kurdish peolpe to be more united, keep on BARKING

عملاء تركيا
نوزاد عارف -

امام الكامرات وبعد التفجير الانتحاري اطلقت الاستخبارات التركية ومن مقار ما تسمى (الجبهة التركمانية)النار على المتظاهرين الكرد ، ان هده الجبهة هي راس حربة للمخططات التركية لاحتلال العراق وهي تهدف لدق اسفين بين الكرد والعرب وخلق الفوضى في كركوك والعراق خدمة لتركيا ، ان التحقيق العادل وكشف المجرمين ومعاقبتهم وفضح ارتباط الجبهة التركمانية بالاستخبارات التركية(الميت) هو الطريق لا ستقرار كركوك

...
شوان كركوكي -

هذه الفنتة التي وقعت في كركوك تقع على عاتق الذين صوتوا ضد ارادة الشعب في مدينة كركوك الكردية !

الأكراد وراء التفجير
إيبك تركماني/كركوك -

نعم الأكراد هم من قاموا بالتفجير في كركوك وفي بغداد والهدف واضح فقد تبين ذلك في كركوك بشكل أوضح عندما هبت مجموعة كردية إرهابية مجرمة بعد تفجير العبوة الناسفة مباشرة (التفجير لم يكن عملا انتحاريا كما ذكر الأكراد بل بعبوة ناسفة) إلى مقرات وبيوت وسيارات المواطنين التركمان الآمنين وقاموا بتخريبها وحرقها وتدميرها بكل وحشية وفتحوا نيران أسلحتهم الغادرة في صدور التركمان وحراس المقرات التركمانية فاستشهد وجرح وخطف العشرات من التركمان، الأكراد تحولوا إلى غدة سرطانية يجب استئصالها من الجسد العراقي بكل الوسائل وبالسرعة الممكنة حتى لا تكبر وتضعف العراق أكثر فأكثر، أما التفجير ضد الزوار الشيعة فيقف وراءها الأكراد أيضا لأنهم غاضهم التقارب الشيعي السني ولا يريدون ذلك وهذا ما صرح به محمود عثمان قبل أسبوع عندما قال بالحرف الواحد: الأكراد يخافون من الاسطفاف العربي (السني الشيعي) واستعادة الجيش العراقي لعافيته لأن ذلك يشكل جرس انذار لهم بضرورة أخذ كل حقوقهم بسرعة واسترجاع المناطق المنتزعة من كرستان ويقصد كركوك والموصل وديالى، وشكرا لإيلاف.

الحقيقة المرة
طلال -

الذي حصل اليوم في كركوك هو كالتالي:بعد المؤامرة من قبل بقايا البعثيين و عملاء تركيا العنصرية من الجبهة التركمانية في البرلمان العراقي في 22\7 ’ والذي استنكره جميع افئات من الشعب العراقي, قام عملاء النظام السابقوالتركيا الصهيونية بخلق بلبلة في كركوك انتقاما لفشلهم بتمرير قانون حقد والكراهية والتفرقة في البرلمان, واستنكارا لهذا عمل اللاخلاقي من قبل من قبل بعض أعضاء البرلمان قرر شعب كوردستان من عرب وكرد وتركمان في كركوك قيام بمسيرة سلمية في كركوك يم الاثنين حضره 150 ألف متظاهر حسب تقارير المراسلين في القنوات التلفزيونية , مما اعطا الوقت الكافي للارهابين بتحضيرات الافشال المسيرة السلمية , الذي حصل , استوردة أعداء الشعب العراقي بتعاون مع الجبهة التركمانية العميلة تهريب انتحاريين من منطقة الديالى الى داخل مدينة كركوك قبل يومين من موعد المسيرة ولقد تم اخفائهم في منزل ( م.....) احد أعضاء الجبهة قرب مقر الجبهة التركمانية و وعند وصول المسيرة قرب المقر خرج الا نتحاريين بملابس نسائية من منزل المذكور بصحبة عضو الجبهة وتسللوا الى صفوف المتظاهرون , فجر الارهابي الاول نفسه ولم يتمكن الارهابي الثاني بتفجير نفسه لخلل في جهاز التفجير حاول هروب الى داخل مقر الجبهة التركمانية ولكن المتظاهرون تمكن من القاء القبض عليه وتسليمه الى الشرطة , حاول حراس الجبهة انقاذ الانتحاري بطلاق نار كثيف على المتظاهريين من المقر محاولتا منهم انقاذ الانتحاري من قبضة الجماهير مما أدى في استشهاد مجموعة من الابرياء , وبعد ذلك أمر مسؤول المقر بحرق المقر للاخفاء جريمتهم.هذا هو الحقيقة ما حصل في كركوك –, شكرا للايلاف.

ما جرى
سمير -

شاهدت فيديو مصور عن ما جرى خلال التظاهرة، وكيف إنقض جمع من الرعاع على الفنان والكاتب يحى برزنجي بالضرب فضرجوه بالدماء وكاد أن يلقى نفس مصير (دعاء) الفتاة الكردية الإيزيدية التي قتلوها لا لشيء إلا لأنها أحبت، يحى برزنجي كاد أن يلقى نفس المصير لأنه يحب الإنسان والحياة، لولا أن العناية الإلهية أرسلت شخصا أجنبيا صرخ في الرعاع قائلا: ألا تعرفون الرجل، إنه البرزنجي الذي خدم مدينتكم!

حوادث مفتعلة من قبل
الکردستانية -

يجب التحقيق في ما حدث بالضبط. اتسائل لماذا مرت تظاهرات الامس في اربيل واليوم في السليمانية بسلام ولم يذكر حوادث مفتعلة من قبل جهات معروفة بولائها لدول اخری وتطلب تدخل قوات دولية کذريعة لتدخل سافر في شؤون دولة اخری فتتلقی الدعم من دول لها کراسي مصابة بالأرضة.

مرتزقة اتاتورك
محمد -

الجبهة الترکمانية لا تمثل ترکمان کرکوك الاصلاء وهناك ترکمان شرفاء غير راضون عن هؤلاء لانهم مرتزقة لدولة اتاتورك وينفذون اجندة ترکية مع بعض الشوفيين من اقزام بنو حفرة وغيرهم.

خضير طاهر
وليد الحسناوي -

تنم كتابات خضير على موقف أو مواقف بالضد من آمال العراقيين إجمالا. فهو يسب ويلعن يسار وشمالا ولم يبقي أحداً لم ينله . ولكن لدي شعور قوي بأنه لايوجد شخص بهذا الإسم بل هو رأي ضد المشروع العراقي .....

كركوك عراقية
عراقية من كركوك -

شكرا للكاتب على هذه المقالات التي تكشف الحقائق بما يجري في كركوك ، واريد فقط ان انور عقلية الشوفيينين الذين يتهمون التركمان بشتى انواع التهم ،اقولها لكم ان التركمان ارقى وارفع من تلفقاتكم واكاذبكم التي اصبحت جزءا من ثقافتكم ،ويكفي التركمان لم يتأمروا على العراق والعراققن طيلة تاريخ وجودهم على ارض العراق ،وهذا ام طبيعي لانهم احفاد عظماء العالم الذين اسهموا بتوسيع بلاد المسلمين وحافظوا عليها من الاستعمار الغربي لستة قروون متواصلة