أصداء

ماذا تفعل النساء المنقبات على الشواطيء الأمريكية؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كنت قبل أيام في رحلة قصيرة الى أحد الشواطيء الأمريكية، وقد لفت انتباهي تواجد عدد من النساء المسلمات العربيات المنقبات مع أزواجهن على الشاطيء يتجولن بين الأجساد العارية المستلقية على رمال الشاطيء!

ومشهد كهذا لابد ان يثير في الذهن سؤالاً حول كيفية تقبل المنقبات وأزواجهن التواجد في أماكن اعتاد ان يصفها أصحاب الفكر الديني المتطرف الظلامي (( بأماكن الفسق والفجور... ))؟

لقد كان منظراً مثيراً للغرابة أن ترى رجالا يرتدون الجلابيات بأذقانهم الطويله، والنساء المنقبات المتشحات بالسواد وهم يتنقلون على الشاطيء في مشهد عكس العديد من التناقضات، وانتهازية العرب والمسلمين في الأستفادة من خيرات وايجابيات أمريكا وأوربا وحرياتها وتسامحها، وفي نفس الوقت التهجم عليها وشتمها وإرتكاب جرائم الإرهاب ضدها.

طبعا لاننسى ان معظم العرب والمسلمين - وليس جميعهم - ينظرون الى أوربا وأمريكا ونساء واموال وأرواح ابناء هذه الشعوب كلها مستباحه لهم ولهذا تجد المنقبات وأزواجهن ليس لديهم ما يسمى بالحرمة الشرعية في التواجد في هذه الاماكن، وسرقة أموالهم، وإرتكاب جرائم الإرهاب وقتل ابناء هذه الشعوب!


وإرتداء النقاب من قبل النساء المسلمات في الولايات المتحدة الأمريكية، اضافة الى انه ليس واجباً دينياً، فالأسلام لايطلب من المرأة إرتداء النقاب، بل على العكس يأمر النساء بعدم إرتداء النقاب اثناء الحج في أقدس مكان لدى المسلمين وهو الكعبة الشريفة، وانه منظر النقاب يشوه صورة وسمعة الدين ويظهره بمظهر الدين المتخلف الذي يصادر حرية وانسانية المرأة، وان النقاب هومجرد شعار سياسي ظلامي... فأنه يشكل خطراً على أمن الولايات المتحدة الأمريكية وقد يؤدي الى استغلال الإرهابيين له والتخفي خلف النقاب.

خضير طاهر

kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الى الاخ الامريكى
سوران -

اضرب ... شاطئ و امريكا .. والعراقيين البسطاء والشعب المغلوب على امرهم منهم الكورد بالاخص خونة فى نظرك, استغفر الله العظيم,

الليبراليه هي الحريه
د سعد -

وما الغرابه في ذلك اتمنى ان ينتهج الليبراليين العرب نهج الليبراليين الغربيين الذين يحترمون حريات الناس وعقائدهم. هذا هو الفرق بين العقليه العربيه او الغربيه.تعلموا من الامريكان الشعب الطيب حسن التعامل واحترام الاخرين ومعتقداتهم طالما انكم تعيشون بينهم هذه القيم الامريكيه

شذوذ وتناقض ...
محمد -

طبعا هذه سياسة الاستغلال فهم لهم الحق بالنظر والتمتع وووووواما نساءهم فيجب ان تتغطى

يكذبون على انفسهم
سام -

تراهم يتشدقون بالدين و هم اشد ما يكونون عشقا للنساء وللنبيذ والبصبصة على الشواطئ اقول لامثال هؤلاء وان وان كانت نساءكم منقبات فهذا لا يعني انهن لسن ماجنات فاسقات واللباس او النقاب لا يشير الى الشرف والعفة

و ما أدراك المنقّبات
راشد ع الجناحي دبي -

التنقّب أمر كريه، إنه لشيء مبغض أن تتعامل مع شخص لا ترى وجهه! إذا أرادت إمرأة أن تتنقب، فعليها عدم الخروج شرنقتها. النقاب هو قمة التخلّف!!

اخر الشعارات ببلدي
س -

الحجاب "شـعارك " فارفعيه لا يعدوا ان يكون محاوله للتمييز و اشعار التابعين بالتفرد

متفرغ
maruuma -

متفرغ وماعندك سالفة

بضدها تتميز الاشياء
غاندي -

اما و قد رأيت " جمال " الطبيعه

الجواب
غادة -

للتبصبص على الرجال الذين يسبحوا ويستحموا في الشمس من مسافة آمنة.

تعليق
سماح -

اطالب بعمل تشريع عالمي لمنع النقاب وعمل يوم عالمي لمكافحة النقاب لماذا لقد فرض الاسلام على المرأة الحجاب من اجل الحشمة والورع ولم يطلب منها اخفاءشخصيتها والنقاب هو مرض نفسي ارجو من النساء المنقبات ان تعي ذلك فرضه الرجل من اجل عقده نفسية ان ينظر هو الى وجوه كل النساء ولا يرى احد من الرجال وجه زوجته

الحجاب وخاصة النقاب
كركوك أوغلوا -

شعار سياسي أسلامي (وأتفق مع الكاتب بأنه ظلامي !!..) ؟؟!!..والعتب على أمريكا للسماح لهؤلاء المتطرفين دخول أراضيها والهجرة أليها ؟؟!!..

النقاب تخلف
هدى -

النقاب هو قمة التخلف وامتهان كرامة المرأة

لا تعليق
بن يحيا -

يقول الكاتب"طبعا لاننسى ان معظم العرب والمسلمين - وليس جميعهم - ينظرون الى أوربا وأمريكا ونساء واموال وأرواح ابناء هذه الشعوب كلها مستباحه لهم" لا بد ان الكاتب يعرف الفرق بين كلمة "معظمهم" و "جميعهم" و لا يمكن اصدار مثل هذه الادعاءات الا اذا كان هنالك دراسة او احصاء او بحث ميداني قام به الكاتب لاستقصاء اراء مليار و نصف مسلم...هذا افتراء على المسلمين..الله وكيلنا فيكم..

تعليق
عصام -

ماذا تفعل النساء المنقّبات على الشّواطئ ألأمريكيه؟انهن يقلن للأمريكان هذا هو ألأسلام...

ونطلب أيضاً
خوليو -

ونطلب أيضاً أن يحترم المتدينون في بلادنا العربية من يريد أن يسبح على شواطئنا بالمايو دون أن يهاجموا في خطبة المساجد ودون أن ينظر إليهم وإليهن أصحاب اللحى والمنقبات بنظرة اشمئزاز أو يلقون على أطرافهن السوائل الحمضية،أو يصرعون رؤوسنا بوعائظهم عن النار وعذاب القبر بمكبرات الصوت. فليتعلموا احترام الآخر المخالف كما يطالبون دائماً بذلك.

امر غريب
فؤاد سيد -

اري ان هذه اول مرة تكتب مقالة بدون القاء اللوم علي ايران او ولاية الفقيه. غريبة!!!

تحيه
د-احمد -

اشد على يد الاخ خضير على ملاحظاته وخواطره الجميله مع اطيب امنياتي له بحياة هادئه وهنيئه

مسخرة
سعيد -

اريد ان اسأل هؤلاء الرجال الذين ينقبون نساءهم ويصطحبونهن الى الشواطىء الى يخشون ان ترى النساء الرجال الذين يرتدون ثياب البحر ؟؟فالحرمان يولد الفسق وانا اكيد ان اغلبية المنقبات-----وانشاء الله ينشر

الى الكاتب
ayeh -

لديك الكثير من الاراء القيمه ولكن لي عندك عتبلماذا عندما تتطرق الى موضوع الاكراد تتهجم على القوميه ككل ولا تتطرق فقط الى الساسه الكرد الذين نحن ايضا نمقتهم. هنالك فرق شاسع بين الكرد وبين ......القادة الاكراد كما هنالك فرق بين الشعب الامريكي وقيادته.

عكس عكاس
محايد -

تبع عادل امام...من قال ان مارويته صحيح انا اشك في ذلك لان المسلم الحق لايتردد على هكذا اماكن كيف بزوجته معه ..أصلحنا واصلحك الله.

الى الدكتور سعد
منذر عيسى -

الدكتور سعد صاحب التعليق الثاني تعليقك يجب ان يوجه الى المتأسلمين وليس الى الليبراليين لانهم هم من الذي لايتقبل الاخر ولايريدون ان يتعلمون من الاخرين التسامح وتفهم ( وليس التقبل لانها كبيرة عليهم )الرأي الاخر .فيا د. سعد ماذا يكون رد فعل المتأسلمين لو نزلت امرأة بالبكيني لتستحم في احد الشواطئ العربية ؟سترد بأن مجتمعاتنا لها عاداتها وتقاليدها وهي محافظة , وكذلك الشواطئ الامريكية منفتحة ولها حريتها فماذا تفعلن المنقبات في هذه الشواطئ ؟

كلام صح
محمد -

اؤيد كلامك بشده واتفق معك في كل شي العرب والمسلمين تفكيرهم غريب يستبيحون امريكا ويعتقدون انها حلال لهم ولا اعتقد ان هذا الفكير سوف يتيغير الا اذا حنا علينا العم سام وخلصنا من بؤسنا

فهم متخلف للاسلام
منى -

هذه الازدواجية موجودة باصحاب الفهم الحرفي الذين يفهموا الاسلام فهما متخلفا وخاطئا وليس اصحاب الفهم الواقعي فاصحاب الفهم الحرفي لهم فهم ساذج للاسلام

الأزواج هم المتخلفون
عامر حلو -

يا حماعة أي ليبرالية وأي حرية؟ تلك النساء المنقبات وازواجهن ليسوا الا جماعة غارقة في الجهل والسخافة فهم بعملهم هذا يسيئون الى الاسلام أشد اساءة،فاذا كانوا فعلاً مؤمنين ويحرصون على عدم الاساءة الى دينهم ماكان لهم أن يذهبوا الى مكان الناس فيه أنصاف عراة. فأنا كمسلم المفروض أن لا أصطحب زوجتي المنقبة الى هذا المكان لأن هذا سوف يثير فضول واشمئزاز الناس على هؤلاء المسلمين وسوف ينظرون اليهم كأناس ليسوا طبيعيين. فمن تلك التي تذهب الى شاطئ البحر في الصيف القائظ وهي ملفوفة بكمية هائلة من الثياب تغطيها بالكامل؟ ثم أن هذا العرض السيركي المقرف للمنقبات على شاطئ الناس فيه أنصاف عراة، يثير الدهشة والاستغراب والتساؤل ضد المسلمين، الا يكفينا ما نحن فيه؟ ألم يكن أطهر لهم وافضل لهم لو بقوا في بيوتهم أو ذهبوا الى مكان منعزل. أليس أمثال هؤلاء هم من يسئ الى ديننا؟

النقاب حرام
رعد الحافظ -

ارى ياسيدي خضير طاهر انه هناك تاييد كبير لوجهة نظرك وموقفك من النقاب..وهي من المرات القليلة فعلا..وهذا ليس انتقاص منك طبعا بل على العكس..لان وجهات نظرك الصريحة تقابل غالبا بالصد وخصوصا من الاخوة الكرد وهنا ايضا قد حسدك احدهم قائلا انك تستمتع بشواطىء اميركا وتهاجم الاكراد من هناك !!على كلانا احمد الله كثيرا على ان الكثير من القراء الاعزاء بدا يكره ظاهرة النقاب التي هي في رائيمحرمة وبدون فتوى حتى..لماذا حرام ؟اولا ..غير منصوص عليها في القران والسنة الصحيحة..فهي بدعة وانتم تعرفون حكم البدعة.وثانيا انا ذكرت مرة كلام رجل يمني كنت بينهم هناك عام 1995 حيث اقسم على ان النقاب يستغل ابشع استغلال وان الرجل لايحق له طبعا سؤال زوجته عن صديقتها المنقبة التي تزورها في البيت ..ما علينا..لكن اقول ما هذه الصفاقة بان يتواجدوا في ديار الغرب بنقابهم يعني انا شخصيا اشعر بالخجل عندما اصادف هذه النماذج في السويد في شارع عام فما بالك وانت صادفتهم على البلاج او الشاطيء..ربما قصد هؤلاء مرتدي النقاب سؤاء امراة ام رجل..لان بعضهم رجال والله اعلم..ان نخجل من الاسلام لكن لا..اقول للشباب المسلم لاتخجلوا من الاسلام فليس فيه نقاب وحتى الحجاب بشكله الحالي امر فيه نظر..كما ذكر الشيخ العالم د. جمال البنا .الاسلام الصحيح الحقيقي اجل من هذه الامور التي تشوه شكل الانسان وتخفي او تضمر الكثير من السوء تحتها..نحن ندري ان الاسلام يدعو للتعامل مع الظاهر فان نطق احد بشهادة الاسلام لايجوز ان نقول انه منافق لنقتله !!لان الله وحده يعلم ما تخفي الصدور..وكذلك لايريد الاسلام اخفاء وجه الانسان الذي هو اهم معلم وهوية للانسان ..ثم هل فعلا الرجل الطبيعي يحتاج النقاب كي يغض بصره عن المراة ؟؟وهل وجه المراة سيجعل منه حيوان مفترس ؟؟يعني كل ما في النقاب اهانة للرجل وللمراة نفسها..

To Mohayd
Ayman -

I saw many of them in USA and Canada. IN Canada Wonderland there is a Muslim day and lot of Monkabat come to that day. and they goto the beach there where all other people wearing Bikini and swim suites.

مشاعر كراهية مرفوضة
محب المسيح -

اذا قبلت ليبرالية امريكا المنقبة والمحجبه انتم زعلانين ليه ؟!! في امريكا طوائف الاميش التي لا زالت تستخدم العربات التي تجرها الدواب في التنقل ويرفضون كل اشكال الحداثه مثل الكهرباء ومع ذلك لم يشتمهم احد ولم يقل بضرورة ابادتهم ام ان المسالة مسألة كراهية للاسلام والمسلمين يا صبية وصبايا الكراهية فين تعاليم المسيح التي تحث على المحبة ؟؟

منتهى التخلف مقبول ؟
صالح -

سبحان الله .... هذه الطائفة بالفعل عجيبة .... طائفة الآميش لا يؤمنون بالتأمين ! فهم يعتبرون كل شيء قضاء وقدر ... طيب وش يسوون إذا صارت عندهم مصيبة ... مثلا حريق في حظيرة ماشية؟؟ يجتمع الآميش عند حصول مثل هذه المصيبة والجميع (تصوروا الجميع) يشارك في بناء حظيرة جديدة للمتضرر !!! نكمل ! الآميش لا يستخدمون الهواتف النقالة بل ولا حتى الهواتف الأرضية !! طيب إذا اضطروا للإصال وش يسوون ؟؟ تبرعت الحكومة وبنت لهم خارج بيوتهم كبائن على شكل أكواخ للإتصال في حالة وجود طاريء أو ماشابه (يا عيني على الحكومة الأمريكية … حكومة حنونة على مثل هؤلاء …. يعني هؤلاء لا يوصفون بالتخلف والرجعية واضطهاد المرأة ولا بد من تحرير المرأة من القيود و ; إنزال ; الديموقرطية عليهم غصبن عليهم ولو بالقنابل … لا … هؤلاء مثل ما يقولون بسوريا ;تقبروني شو بدكن إحنا حاضرين طيب ليش ؟؟ لإنهم نصارى) . طيب شوفوا هالمعلومة إللي راح تصعقكم كمان ! الآميش عندهم التبديع والهجر ( يطلق عليها بالإنجليزي الشنينغ ) Shunning ! الآميش كل من لا يتبع طريقتهم فهم مبتدعة ويهجرونه ويحرم على كل الآميش التعامل معه ... وإذا كان ;المبدَّع ; الزوج يحرم على الزوجة أن تقربه أو تكلمه !! هههههههههه والآميش لا يشربون الكحول ولا يؤمنون بالمعاشرة الجنسية قبل الزواج . وأغرب شيء في هذه الطائفة بأنهم لا يسمحون للنساء بقيادة العربات ( طبعا الآميش لا يقودون السيارت أصلا وهذا الكلام نقلته من صفحة تنتقد الآميش والكاتب الذي ذكر هذا قد ذكر للأماة بان بعض من الآميش في غير بينسيلفينيا يسمحون للنساء بالقيادة بشرط أن يكون معها نساء أو بالغين ) .... طيب وإذ الحرمة زوجها مو موجود مين يسوق العربة ؟؟؟ تآخذ محرم !! تصوروا! إي نعم تأخذ ولدها أو أخوها ليسوق العربة ! طيب هذه الطائفة وين كوندي عنهم ؟؟ يعني ليش هالساحرة كونداليزا رايس وصاحبها بيل كلينتون يطالبون بحقوق المرأة عندهم ؟؟ عجبي ونحن هنا لسنا بصدد إنتقاد هذه الطائفة أو مدحهم أو ماشابه بل نحن نذكر هذا لنثبت النفاق والكيل بمكيالين لـ & ;راعية الديموقراطية& ; أمريكا ...! لماذا لا تحارب هذه الطائفة حكومة الولايات المتحدة ؟؟ وين جمعيات حقوق المرأة عن هؤلاء ؟؟ ليش ما نسمع لأي من الأبواق عندنا أو عندهم بأن هذا ظلم وتخلف ورجعية ووو ...الخ بخصوص هذه الطائفة ؟؟ ولا بس لإ

عقدة اصل
حسام القطبي -

بالاضافة الى تبني مذهب خالف تعرف هنالك من الشرقيين المهاجرين الى بلاد الغرب يعيشون عقدة اصولهم الشرقية, حسنا تبديل الاسم والدين في بلاد الحريات ليس بمشكلة بقي لون البشرة وهذه العلم اوجد لها حلا ولعل مافعله مايكل جاكسون خير مثال لذلك .بالمناسبة صحيفة يولاند بوست الدنماركية فبركت مرة في عدد لها صورة كبيرة لمنقبات وسط فتيات عاريات مستلقيات على الشاطىء وقد كانت الفبركة واضحة في الصورة فهل تستبعدون فبركة خبر تواجد منقبات على الشواطىء الامريكية ؟؟؟

المحجبات والبحر
زياد مسعود -

انه منظر بشع التواجد فى المكان واللى اتفه منهن الازواج بتوعهم

حرية
شابة عربية -

يا اخي هاي حرية شخصية... تماما كما يرد من يقول لك عن التعري والفسوق حرية شخصية...

............
سمر من فلسطين -

سؤال عالماشي ،الم يقل الدين الاسلامي (لعن الله الناظر والمنظور) ؟سواء كان الخبر صحيحا ام غير صحيح أرى ان هؤلاء الرجال لا يفعلون ذلك من منطلق التدين لكن اعتقادا منهم ان ارتداء المراة للحجاب والنقاب يمنعها من ارتكاب الفاحشة في بلاد الانفتاح والحرية ،وليس تمسكا بالدين فالمتدين لا يسمح لنفسه ولزوجته بالنظر الى شخص عار سواء كان امراة او رجل .صدقوني الدين علاقة خالصة بين الانسان وربه

من أنت حتى تحرض
ahmad -

من أنت يا رجل حتى تحرض الامريكان ضد المسلمين, أنت مسلم بالاسم لكنك أشد عداوة للاسلام من الامريكيين أنفسهم, أنت و أمثالك المنبهرين بالغرب لا يتوانون عن بذل كل الجهود للتضييق على عباد الله الملتزمين, أما أنت المنفلتون المنبهرون بالغرب فاذهبوا إلى هناك لتنعموا بالحرية و تتجول زوجاتكم و بناتكم عاريات لتبلغوا غايتكم و لا بأس أن تصاحب بناتكم الغربيين و أن تقيم معهم علاقات غرامية

الى صالح
عصام -

المشكله يا سيد صالح ان نساء الأيمش لا يذهبن الى شواطئ البحر حيث العراه من الرجال ولا يقدن المركبات ولا يحاولن فرض ثقافتهن الدينيه على شعوب البلاد الأخرى فهن يعشن في مناطق خاصه بهنّ ولا بخرجن منها

Atky Allah
hoda khttab -

يا كاتب المقال اتقي اله الله اعلم بعباده لماذا تحاولون التجني على خلقالله والمسلم من سلم المسلمون من لس انه ويده

النقاب وما أدراك
نديم زياد -

النقاب ذلك الثوب الذي يشبه الخيمة السوداء المتنقلة ، لا تري منها سوي عيينين يحملقان أو تغطيهما أيضا نظارة سوداء أو غلالة تمعن في التخفي ، ولا ينقصها في المستقبل إلا تثبيت كرات شوكية علي سطحها لتحمي المرأة المحصنة في الداخل !!بدأت هذه الخيمة القادمة من جنوب الحجاز الوهابي في الإنتشار في مصر وعدد من الدول العربية تعلن أن الحجاب العادي لا يكفي ، رغم أن الحجاب أيضا ليس من الفروض الإسلامية الخمسة كم من الجرائم ترتكب من خلال هذا الزي الغامض وكم من الرجال تخفوا فية ليدخلوا منازل عشيقاتهم بغض النظر عن وجود الزوج في المنزل أم لا !! وكم من جريمة سرقة وغش أرتكبت تحت حماية النقاب. والعجيب أن المنقبات يصرون علي القيام بمهنة التدريس والتمريض ، ماذا يري التلميذ الصغير أو المريض الواهن غير خيمة سوداء تتكلم !!! إن النقاب زي سياسي تفرضة الجماعات المتأسلمة علي الشارع تحديا للحكومات والتي حتي الأن تغض الطرف عنة ، ولكنه الوحش الذي سيأكل من رباة وسايرة والذي سيجر العالم العربي والإسلامي إلي مزيد من التخلف في شتي نواحي الحياة

الاعتراف سيد اللادلة
جوان -

.. قلت بعظمة لسانك (انتهازية العرب ) و سؤالي لك هو هل انتهازيتكم سببها الكورد ام مذا رجار فسر لي