أصداء

أشتم الحكومة البحرينية واحصل على مرتب شهري وإجازة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عندما تتحدث الحكومات عن " أصوات النشاز" التي تتخصص غالبا في تشويه سمعتها داخليا ودوليا بتقارير أمام المنظمات الدولية وغير الدولية فإنها تتحدث عن أفراد من خارج نظام السلطة او الحكومة وقد تسعى إلى التضييق عليهم وعلى أسرهم بغية التأثير على ما يقومون به من أعمال منظمة للنيل من تلك الحكومة سواء بحق أو بغير حق.

وما يحدث في البحرين يعتبره مراقبون " حالة غريبة وشاذة" تعيشها هذه المملكة الصغيرة التي يستغرب من يزورها من نشطاء او يستقصي أمرها بأن غالبية من يشوهون سمعتها في الخارج بتقارير مزيفة هم موظفون رسميون في الحكومة تصرف لهم رواتبهم وعلاوتهم دون اي نقصان، والأدهى من ذلك أنهم يطلبون إجازات اضطرارية او سنوية بغية السفر للمشاركة في ندوات تقيمها دول كبريطانيا تسعى للنيل من البحرين ومنجزاتها وتقوم الجهات الحكومية التي يعملون لديها بمنحهم اياها لا تسهيلا بل ضمن حقوقهم الوظيفية ورصيدهم من الإجازات.

ومع كل هذه الحالات ما زال سجل البحرين نظيفا من أي معتقل او سجين سياسي بسبب قضايا رأي أو تعبير الأمر الذي يجعل حالة البحرين في وضع استغراب لأنها تمنح رواتب وعلاوات شهرية لمن يشتمها ويشوه سمعتها دون وجه حق وفي مواضيع وقضايا حسمتها الأمم المتحدة عندما راجع مجلس حقوق الإنسان ملف البحرين ونجحت به بامتياز وحظيت بعضوية مجلس حقوق الإنسان للمرة الثانية على التوالي ما يؤكد المكانة الرفيعة التي اعتلتها هذه المملكة في هذا المجال تحديداً.

البحرين المنزعجة من التدخلات الإيرانية من جهة ومن البريطانية ولورداتها من جهة أخرى تواجه حملات منظمة يصفها مراقبون "بالمدفوعة الأجر" بين الفينة والأخرى إلا أن التحركات الرسمية والأهلية لتوضيح الصورة الحقيقية للواقع أطاحت بعدد كبير من تلك المحاولات التي سرعان ما يفضحها دعم الامم المتحدة وكبرى المنظمات الدولية والحقوقية لما تحققه البحرين من إنجازات تسجل لعاهلها الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي ادخل البحرين عصرها الذهبي في مجال الحريات وحقوق الإنسان بمشروعه الإصلاحي.

فعلى المستوى البريطاني وعلى سبيل المثال تعقد هذه الأيام الندوة السنوية لمجلس اللوردات البريطاني والتي يشرف على تكاليف ومصاريف دعواتها اللورد ايفبوري، نائب رئيس اللجنة البرلمانية البريطانية لحقوق الإنسان والمتخصص في مجال تشويه سمعة انجازات الدول العربية تحديدا ويسعى إلى منح حق اللجوء السياسي لشخصيات غير مطلوبين في قضايا سياسية ولا يوجد ما يحول دون عودتهم إلى الوطن في أي وقت، وهو الأمر الذي أزعج البحرين وجعلها تشتكي لبريطاني منحها لأكثر من مرة حق اللجوء لشخصيات غير مطلوبة لدى البحرين إطلاقا.

إيلاف سبق أن كشفت لها مصادر بحرينية رفيعة أن بريطانيا قامت بتوظيف عدد من اللاجئين السياسيين البحرينيين في استخباراتها، وذكرت أن لقاء وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بالسفير البريطاني لدى بلاده في آذار(مارس) الماضي جاء على خلفية هذا الموضوع ، واكتفى بالتأكيد أن هؤلاء اللاجئين غير المطلوبين في قضايا سياسية للبحرين يقومون باتصالات للتأثير على الأمن الداخلي للبلدين بالإضافة إلى تكرار تنقل بعضهم إلى دول في المنطقة مثل إيران ولبنان وخشية تورطهم في اتصالات أو ارتباطات غير مشروعة سياسيا أو أن يتخذوا من بريطانيا ملاذا لتشكيل خلايا تضر بأمن بريطانيا وأمن البحرين.

وأكدت المصادر التي تحدثت لـ إيلاف أن معظم اللاجئين البحرينيين في بريطانيا يرتبطون بعلاقات وثيقة بالاستخبارات البريطانية، ويعملون لحسابها مقابل قيام بريطانيا بمنحهم حق اللجوء إليها، وتوفير مساعدات لهم للإنفاق والحصول على سكن، وقالت إن هذه العلاقات الوثيقة بين اللاجئين البحرينيين والاستخبارات البريطانية تفسر السهولة التي حصل بها هؤلاء الأشخاص على اللجوء حيث لم تمر طلباتهم بالإجراءات المعتادة بهذا الشأن.

سارة رفاعي

المنامة

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
jugdr
حسن -

لكن العمل لدى الحكومة لا يمنع من انتقادها

jugdr
حسن -

لكن العمل لدى الحكومة لا يمنع من انتقادها

دار الزين.......
من البحرين abbas -

فديت البحرين، ويارب يحميك من كل شر، انت لؤلؤة الدنيا وعروس الخليج والطمع فيكي كثير، يارب يارب اجعل كيدهم في نحرهم والله يسلم البحرين قيادة وشعب من كل شر آمين.

دار الزين.......
من البحرين abbas -

فديت البحرين، ويارب يحميك من كل شر، انت لؤلؤة الدنيا وعروس الخليج والطمع فيكي كثير، يارب يارب اجعل كيدهم في نحرهم والله يسلم البحرين قيادة وشعب من كل شر آمين.

لماذا الخوف من النقد
عبدالعزيز آل حسين -

كل من ينتقد السياسه البحرينيه يسمى عميل صفوي و ايراااني !!!!!!

لماذا الخوف من النقد
عبدالعزيز آل حسين -

كل من ينتقد السياسه البحرينيه يسمى عميل صفوي و ايراااني !!!!!!

صحيح
majdy -

كل هذا صحيح والدليل تغيير التركيبه السكانيه بجلب اليمنيين الحضارمه وتوظيفهم فى وزارة الداخليه وجلب الاردنيين وتوظيفهم فى المباحث والمخابرات لانهم الافضل عربيا وجلب المصريين وتوظيفهم فى الحكومه كل ذلك من اجل طمس وجود الشيعه السكان الاصليين والادهى والامر نظام التجنيس الجديد يعطى الحق بالجنسيه حتى للراقصات والمومسات .ان حكام البحرين ليسوا من البحريين ولكن من هجره فى السعوديه تسمى عين دار ويتكلمون عن الوطنيه والحكومه الشرعيه وقاتل الله الانجليز عملاء مزدوجين عندما يحين التغيير فالبديل جاهز والمشكله انها نفس الاغنيه الولاء لايران مرة اخرى

لا مصداقية
ابن اوال -

مقال الكاتبة سارة محمد الرفاعي يخلو من المصداقية و كل شعب البحريني يعلم بوطنية الاستاذ حسن المشيمع و عبد الهادي خواجه و الدكتور عبد الجليل السنكيس وغيرهم من النشطاء الحقوقيون ولا مزايدات على هذا الشعب الذي ناضل من اجل رفعة هذا الوطن لولا الوطنيون الذين حاربو التمييز و الفساد و قانون امن الدوله لما وصل التقدم والتطور الى هذا المستوى البرلمان لم نحصل عليه بدون فضل من المناظلين الذين تعذبو وسجنو وهجرو ارجو من الكاتبه ان تكون اكثر مصداقيه تحياتي الى جريدتنا إيلاف

كما تدين تدان
بو علاء -

لماذا الانزعاج من بريطانيا التي تتعاون مع بحرينيين في المجال الاستخباراتي في قبال الحصول على امتيازات كاللجوء السياسي والسكن في حين ان مملكة البحرين توظيف الالاف من المنجسين في القطاع الامني والعسكري وتمنحهم الجنسية والسكن وامتيازات لايحلم بها المواطن العادي.. يعني حلال علينا حرام عليهم ؟؟

عمري يالبحرين
ابو علي -

عتبي على المملكة بأنها فعلا تحضر اشخاص وتقوم بتجنيسهم الاولا ان تجنس العرب السنة الموجوين اكثر من 20 سنةوالموالين للبحرين وتقوم بتجنيس العراقيين الشيعة وهذا غلط يا حكومة البحرين

كما تدين تدان
بو علاء -

لماذا الانزعاج من بريطانيا التي تتعاون مع بحرينيين في المجال الاستخباراتي في قبال الحصول على امتيازات كاللجوء السياسي والسكن في حين ان مملكة البحرين توظيف الالاف من المنجسين في القطاع الامني والعسكري وتمنحهم الجنسية والسكن وامتيازات لايحلم بها المواطن العادي.. يعني حلال علينا حرام عليهم ؟؟

الشعب غير راض
ولد البحرين -

الشعب البحريني غير راض عن تعامل الحكومة البريطانية مع اطراف بحرينية معارضةهم (المعارضون البحرينيون) يحرضون على الكراهية والعنف ويتسببون بفتنة بين البحرينيين، وبالرغم من ان هذا ضد القوانين البريطانية، إلا اننا لا نرى إلا غضا للطرف عنهم من قبل الحكومة البريطانية;. يجب ان يتم اتخاذ موقف يتناسب مع حجم الضرر الذي يتسببه التعاطف الرسمي البريطاني مع شخصيات تحرض على الكراهية وتشجع على العنف ففي الوقت الذي تؤكد فيه الحكومة البريطانية إنها حريصة على تعزيز العلاقات بين المنامة ولندن، فإننا نرى الحكومة تغض الطرف عن كون من تلتقي بهم خارج القانون والأعراف العربية العريقة

سارة رفاعي !!
حسام من البحرين -

يا إلهي .. ساره رفاعي !!! في الواقع لا أعتب عليك، ولكن على إخواني الذين تكبّدوا عناء الرد والتعقيب على موضوعك المزعوم!! فإذا عُرف بطُل العجب يا إخواني الأعزاء،

غوغائيون
محرقي اصيل -

نحن نشد على أيدي سعادة وزير الداخلية على هذه الخطوة ونريد خطوات اكثر للحد من التدخل الاجنبي لبلدنا العزيزة يكفينا مايقوم به اعداء الوطن وهم في الوطن وهاهم الغوغائين الذين باعوا الوطن وطلبوا اللجوء السياسي حسب زعمهم ليكونوا في مأمن في الخارج والذين يتم مدهم بالمال والدعم من قبل الجهات المشبوهه والمعروفة باسمائها لنيل من امن واستقرار هذا البلد الطيب . ان هؤلاء حاولوا بشتى الطرق زعزعة الامن والاستقرار.

اي سعادة واي خرابيط
ستار -

من هم الغرباء؟ ال خليفة ام نحن؟ سميتهم اعداء ؟ ليش؟ لانهم يدفع عن حقوق؟ الممشكلة مايحس بلجرح الا صاحبه. اذا ال خليفة مايقدرون يحلون المشكلة مع الناس المتضررة النصيحة يتنحو عن الحكم افضل لهم.

الظلم في البحرين
بحريني مظلوم -

الحكومة البحرينية تقوم باعطاء الجنسية البحرينية لكل من هب ودب من اجل تغيير البنية الديمغرافية كون ان الشيعة اغلبية وهي تحاول ان تجعل من الشيعة اقلية من خلال التجنيس العشوائي , المشكلة ان البحرين صغيرة فهي جزيرة ثم ان مواردها محدودة والوظائف محدودة , تصدقوا ان هناك من تم تجنيسه حتى من شرق اسيا من البنغاليين والهنود وهم لايتكلمون اللغة العربية , هؤلاء المجنسين اصبحوا يضايقون البحريني الشيعي في لقمة عيشه بل اصبح المواطن الشيعي عاطل والمجنسين يملكون الوظائف والاموال , نريد العدالة لابناء البلد الاصليين ..

اي سعادة واي خرابيط
ستار -

من هم الغرباء؟ ال خليفة ام نحن؟ سميتهم اعداء ؟ ليش؟ لانهم يدفع عن حقوق؟ الممشكلة مايحس بلجرح الا صاحبه. اذا ال خليفة مايقدرون يحلون المشكلة مع الناس المتضررة النصيحة يتنحو عن الحكم افضل لهم.

تكلم بالحق
ليلى /مملكة البحرين -

السنكيس اليس مجنس حتى واضح من اسمة الم ياتي البحرين في الخمسينات من ايران بالله عليكم تكلموا بالحق يعني بس الجهر بالشكوى للمجنسين العرب لانهم ليسوا على ملتكم اما من كان منكم فغض الطرف اولى ياربي على سياسة الكيل بمكيالين اتقوا

اين عقزلكم؟
مواطن عربي -

أستطيع أن أقول ووبكل ثقة يجب على السيعة في البحرين أن يبوسوا أيديهم من خلف والامام على هذا الجو الذي يعيشون فيه في البحرين التي تعتبر بامتياز صاحبة سجل نظيف في مجال حقوق الانسان .. على الرغم من قيام بعض الشيعة ليس الاضرار بسمعة البحرين ولكن التعدي على الممتلكات العامة وتحطيم يارات الشرطة والتعدي على رجال الامن .. والكل يعرف هذا من خلال الكثير من المظاهرات التي شهدتها البحرين على أيدي عصابات التفرقة الطائفية .. ثم فليلتفت هؤلاء الشيعة ألى ما يحصل في الكثير من الدول العربية للمعارضين من سجون ومعتقلات واعدامات في حين بقيت البحرين بعيدة عن هذه الاجراءات واعطت مساحة واسعة من الحرية لهؤلاء الشيعةللتعبير عن رأيهم بل وكما جاء في المقال (غالبية من يشوهون سمعتها في الخارج بتقارير مزيفة هم موظفون رسميون في الحكومة تصرف لهم رواتبهم وعلاوتهم دون اي نقصان، والأدهى من ذلك أنهم يطلبون إجازات اضطرارية او سنوية بغية السفر للمشاركة في ندوات تقيمها دول كبريطانيا تسعى للنيل من البحرين ومنجزاتها وتقوم الجهات الحكومية التي يعملون لديها بمنحهم اياها لا تسهيلا بل ضمن حقوقهم الوظيفية ورصيدهم من الإجازات) .. وهذا أمر يؤسف .. ففي أي قانون يحصل على من يخون وطنه على مث هذه الامتيازات .. وفي أي قانون يسمح لمن يرتبطون في الخارج وينفذون أجندة أخرى بالقاء في وظائفهم .. للأسف هؤلاء الشيعة ينكرون الجميل للبحرين هذا البلد الذي لم يقصر في حق شعبه .. بصراحة أنا كمواطن غيربحريني عندما أجد مثل هذا التصرف أغبط هؤلاء الشيعة .. وفي النهاية لا اعرف أية عقيدة يؤمن بها هؤلاء الناس عندما يعتبرون تشويه سمعة الوطن والولاء لاصحاب العمائم قربة يتقربون بها الى الله .. أي دين واي اعتقاد هذا يجيز للانسان ان يخون وطنه .. ويعتبر ذلك اسمى عمل خيري يقوم به .. لماذا لا تتعظون من العراق الذي ظل اخوانكم الشيعة يشتمون فيه ويعملون على تدميره ليل نهار وسلموه للامريكان على طبق منذ هب .. ثم جاء اليوم الذي يندمون على لحظة واحدة من لحظات حكم صدام .. وكما قال الشاعر العراقي عباس جيجان عندما سأله تركي في برنامج اضاءات عن رايه حول الوضع في العراق قال كان الوضع في السابق أفضل مليون مرة من اليوم .. لأن أقل شيء كان الانسان في السابق ينام وهو مطمئن .. واليوم بسبب هذا الفكر الغريب اصبح الانسان لا يأمن على نفسه .. بالمناسبة أنا لست عراقيا و

اين عقزلكم؟
مواطن عربي -

أستطيع أن أقول ووبكل ثقة يجب على السيعة في البحرين أن يبوسوا أيديهم من خلف والامام على هذا الجو الذي يعيشون فيه في البحرين التي تعتبر بامتياز صاحبة سجل نظيف في مجال حقوق الانسان .. على الرغم من قيام بعض الشيعة ليس الاضرار بسمعة البحرين ولكن التعدي على الممتلكات العامة وتحطيم يارات الشرطة والتعدي على رجال الامن .. والكل يعرف هذا من خلال الكثير من المظاهرات التي شهدتها البحرين على أيدي عصابات التفرقة الطائفية .. ثم فليلتفت هؤلاء الشيعة ألى ما يحصل في الكثير من الدول العربية للمعارضين من سجون ومعتقلات واعدامات في حين بقيت البحرين بعيدة عن هذه الاجراءات واعطت مساحة واسعة من الحرية لهؤلاء الشيعةللتعبير عن رأيهم بل وكما جاء في المقال (غالبية من يشوهون سمعتها في الخارج بتقارير مزيفة هم موظفون رسميون في الحكومة تصرف لهم رواتبهم وعلاوتهم دون اي نقصان، والأدهى من ذلك أنهم يطلبون إجازات اضطرارية او سنوية بغية السفر للمشاركة في ندوات تقيمها دول كبريطانيا تسعى للنيل من البحرين ومنجزاتها وتقوم الجهات الحكومية التي يعملون لديها بمنحهم اياها لا تسهيلا بل ضمن حقوقهم الوظيفية ورصيدهم من الإجازات) .. وهذا أمر يؤسف .. ففي أي قانون يحصل على من يخون وطنه على مث هذه الامتيازات .. وفي أي قانون يسمح لمن يرتبطون في الخارج وينفذون أجندة أخرى بالقاء في وظائفهم .. للأسف هؤلاء الشيعة ينكرون الجميل للبحرين هذا البلد الذي لم يقصر في حق شعبه .. بصراحة أنا كمواطن غيربحريني عندما أجد مثل هذا التصرف أغبط هؤلاء الشيعة .. وفي النهاية لا اعرف أية عقيدة يؤمن بها هؤلاء الناس عندما يعتبرون تشويه سمعة الوطن والولاء لاصحاب العمائم قربة يتقربون بها الى الله .. أي دين واي اعتقاد هذا يجيز للانسان ان يخون وطنه .. ويعتبر ذلك اسمى عمل خيري يقوم به .. لماذا لا تتعظون من العراق الذي ظل اخوانكم الشيعة يشتمون فيه ويعملون على تدميره ليل نهار وسلموه للامريكان على طبق منذ هب .. ثم جاء اليوم الذي يندمون على لحظة واحدة من لحظات حكم صدام .. وكما قال الشاعر العراقي عباس جيجان عندما سأله تركي في برنامج اضاءات عن رايه حول الوضع في العراق قال كان الوضع في السابق أفضل مليون مرة من اليوم .. لأن أقل شيء كان الانسان في السابق ينام وهو مطمئن .. واليوم بسبب هذا الفكر الغريب اصبح الانسان لا يأمن على نفسه .. بالمناسبة أنا لست عراقيا و