أصداء

لماذا أرغب بالعمل مع المخابرات الأمريكية؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

منذ تنفيذ جريمة 11 سبتمر الإرهابية وبأعتباري عربياً مسلماً.. أشعر بالذنب والخزي والعار من تلك الجريمة البشعة، ومن كافة التصريحات والممارسات العدوانية ضد الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا الشعور بالذنب يدفعني بأستمرار الى التفكير بتقديم شيء ما يفيد الشعب الامريكي.


وقد دفعتني تلك الجريمة الى القيام بمراجعة صريحة وعميقة بشأن التعامل مع وكالة المخابرات الأمريكية لمكافحة الإرهاب، فالعدو الراهن للحضارة والشعب الأمريكي هو الإرهاب القادم من المجتمعات العربية والمسلمة، وهذا الخطر بحاجة الى خبرات عربية مسلمة تتصدى له وتكافحه.

وكان أول سؤال تبادر الى ذهني هو بخصوص الشرعية الاخلاقية والدينية التي تبرر العمل مع وكالة المخابرات الأمريكية.. فوجدت ان العمل على مكافحة الإرهاب والحفاظ على حياة الناس من التعرض للقتل هو أنبل وأشرف جهاد في سبيل الله يقوم به الانسان وعلى وجه الخصوص الانسان المسلم المؤمن.


فمن الناحية الأخلاقية والدينية.. الحضارة الأمريكية ومنجزاتها العلمية والصناعية والفكرية... تعتبر كنزاً ثميناً لعموم المجتمع الانساني وقد استفاد منها العالم بأجمعه لذا يجب الحفاظ عليها وحمايتها من الخطر، أما قضية الحفاظ على حياة البشر من جرائم الإرهاب فهي واجب اخلاقي وديني على الجميع القيام به بلا تردد.


لهذا فأن رغبة العمل مع وكالة المخابرات الأمريكية كمتطوع مجاني أو موظف رسمي هي فرصة ذهبية للقيام بواجب اخلاقي وديني وكسب مرضاة الله تعالى، وهذا لايقتصر على العمل مع المخابرات الأمريكية، وانما كذلك مع مخابرات الدول الأوربية والعربية فمكافحة الإرهاب واجب شرعي على الجميع القيام به لمحاصرة جراثيم الإرهابيين والقضاء عليهم.


طبعاً انا لغاية الان لم أعمل مع وكالة المخابرات الأمريكية، ولكني سأكون سعيداً لو تحققت رغبتي هذه فلا يوجد أهم لدى الله عز وجل من مهمة الدفاع عن حياة البشر والمنجزات العلمية والصناعية والعمرانية والتصدي للشر والأشرار ونشر الأمن والسلام.

خضير طاهر

kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
go ahead
ammar -

go ahead GOD bless you

سلام من كوردستان
بشیر صبري بوتاني -

هل نسیت تنفيذ جريمة الانفال الإرهابية من قبل جیشك العراقي الباسل ضد احفاد صلاح الدین الایوبي؟؟؟ علی كل بأعتبارك عربياً مسلماً، انت شخصیا لم ولن تشعر بالذنب من تلك الجريمة البشعة. لاسباب عدیدة نحن الاكراد بحاجة الی عراق فیدرالي ودیموقراطي، كما وبحاجة الی سلام مع اسرائیل. نعم، هذا هو حق من حقوقنا وسوف نقوم بواجبنا مهما كلف الامر. شكرا لایلاف لنشر جوابي.

تصور ساذج للامور
منى -

هذا تصور ساذج للامور وفهم خاضع للعاطفة وليس للعقل واقل ما يمكن الامتناع عن التعاون مع هؤلاء هو حصول شبهة فالانسان الواعي هو ان يقف عند الشبهة ولا يتدخل في امر يجره الى شبهة

العراقيين افضل
ام نور -

هل ما قتل الارهابين في بلدان الغرب يوازي ما يقتل هؤلاء كل يوم من العراقيين والافغان وهل هم شعب يستحق الحياه وشعوبنا لا ؟وهذه حضارتهم ماهي الا نتاج حضارات الشعوب الاخرى لماذا لايتركون مؤمراتهم ضد الاخرين حتى يتسنى لباقي الشعوب اخذ دورها في الحضاره؟ وهل هم اذكياء وباقي شعوب العالم دون المستوى ؟ يا هل ترى حضارتهم افضل من حضاره وادي الرافدين .فبدل ان تنضم اليهم انضم الى اهلك في العراق فلقد قاسوا من ظلم الامريكان والبريطانيون ما لايقاسيه شعب تحيه للكاتب وارجو ان يعدل عن هذه الفكره ويجعل امور العراق اهم عنده وشكرا لايلاف العزيزه

المخابرات الامريکية
ابو عامر -

..المخابرات الامريکية ليست کمخابرات سوريا او ايران او صدام..انه جهاز مهني يعتمد على اناس مهنيين واکفاء وغير انفعاليين او سطحيين .

لا تحاول خضير
فاروق السامرائي -

المخابرات الامريكية منظمة مهنية جدا بحيث يستطيعون تقييم ولاءات الاشخاص قبل اختيارهم ولذلك فالمنظمة تفتقر الى الموظفين ذو الاصول الايرانية لانهم ليسوا اغبياء مثلنا بايوائهم الايرانيين في بيوتهم ليكونوا لعنة ووبالا عليهم بعد 100 عام

بعيد المنال
لوران سليم -

من شروط القبول في المخابرات المركزية الأمريكية هو أن لا يكون المتقدم عضوا في جهاز إستخباراتي آخر.

هكذا على عينك يا تاج
اوس العربي -

هكذا اذن على عين يا تاجر ؟!!! ماعلينا ؟!!الحقيقة ان الخطر الكامن في امريكا هو الخطر الاساسي وما تسميه امريكا الخطر الخارجي ماهو الا ترحيل لمشاكلها الداخلية المجتمع الامريكي يعج بعشرات الالوف من الارهابيين جاء في برنامج د فيل وبرنامج اوبرا ان عدد الارهابيين الامريكيين الانجلوساكسون يقدر بمائتين الف شخص مطلقي السراح لدى الاف بي أي معلومات عن مائة الف منهم اما الاخرون فلا ؟! ويعج المجتمع الامريكي بالمنظمات العنصرية والقومية التي تحمل السلاح وتتدرب عليه وما ماكفي الذي فجر مبنى الاتحادية الا واحد من هؤلاء البيض العنصريين الذين يعادون النظام الامريكي وهذا غيض من فيض ان احداث الحادي عشر من سبتمبر مازالت غامضة ولم يعرف ولم يستطع الشعب الامريكي ان يحصل على اجابة تامه مقنعة اذ كيف لمجموعة من الهواة من العالم الثالث ان يضربوا امريكا في عقر دارها مالم يكن هناك معرفة وتطنيش من تلك الزمرة التي اسست لها دولة داخل الدولة وهي محسوبةعلى المجمع الصناعي العسكري ومجموعة من المهاويس ذوي الميول الاجراميمة والامبريالية فند عقلاء الامريكان فرضية الهجوم على امريكا بالطائرات المدنية يقودها هواة تدربوا كما قيل بطائرات صغيرة الحقيقة لم يعرفها ولن يعرفها الشعب الامريكي ربما لعقود ان مقتل كيندي على سبيل المثال لم يعرف ولن يعرف وتم تمديد الحظر على ملف قضيته امعانا في حرمان الشعب الامريكي من معرفة الحقيقة ؟!!

مجرد اوهام
عبد العظيم -

اني اتعجب من شخص يدعي انه كاتب فحتى لو تساءل بعض السفهاء من الناس وليس الانسان الواعي المدرك يرفض مثل هذه امور فكيف بالانسان العاقل مثلك فالمفروض ان يخدم الانسان كمستقل في اي مهنة ولا يجعل له قيود تقيده

لا يستحق الرد
ابو سمير -

نهاركم سعيد لا يستحق أن يرد على هذا الكاتب فهناكالكثير سبقوك في هذا يا سيد

منظمة مجتمع مدني
محمد -

يؤكد ألتاريخ أن ألعرب وألمنطقه ألعربيه لم تعرف ألأرهاب بمعناه ألمعاصرقبل مجىء ألعصابات ألصهيونيه وقتلهم للوسيط ألدولي برنادوت وقتل ألعشرات من ألأبرياء عند تفجير فندق داوود ألتي نفذها ألأرهابي بيغن ومنحته فيما بعد مؤسسات ألغرب ألمتحضر جائزة نوبل للسلام , لقد وصفت عمليات جلد ألذات في كتابات ألمثقفين ألعرب بالجرح ألنرجسي ولاأدري ماهي ألتسميه ألواجب أطلاقها على موضوع ألكاتب وكتابات ألذين ينسجون على منواله .

مبروك
الكردي -

مبروك عليك وظيفتك الجديده, ابذل كل ما بوسعك لتترقى سلمك الوظيفي الجديد.

الم تنظم بعد؟!
عبود -

ظننتك انظممت من زمااااااااااااااااااااان

خضير طاهر
طه سعيد -

لقد ظهرت حقائق موثقة تقول أن المخابرات الأمريكية تواطأت بشكل وبآخر مع منفذي هجمات 11 سبتمبر والمؤكد أنها كان بإستطاعتها منع الجريمة ولم تفم بذلك ، فإذا إقتنع خضير طاهر بالحقائق أعلاه فالمفروض أن يتطوع في المخابرات الروسية لمحاربة المخابرات الأمريكة. وبالمناسبة ضحايا 11 سبتمبر هم أقل من ثلاثة آلاف ، وضحايا الحصار ثم الإحتلال الأمريكي لبلدك العراق هم ثلاثة ملايين ، فإنظر أي جريمةأولى بإن تعمل على وقفها ومنع تكرارها

صحيح
علي فخري -

المخابرات الامريكيه مخابرات عالميه لها القدره والقوه والمقدره عللى اختراق اي مؤسسه او دوله ومن ثم هل نقارن المخابرات الامريكيه مع مجرمين الحكومه العراقيه مثلا من اصحاب المهن والجهله ويجب العمل مع المخابرات الامريكيه لمساعدتها على القضاء على وجود الملالي المتخلفه والمجرمه المتمثله بحكومة مالكي ايران في العراق والدور الكردي والايراني في العراق وتحجيم دور الاحزاب الشيعيه .......

تحية
ahmed hassan -

الكاتب يسخر ممن ينتهج هذا السلوك الذى اصبح مطمحا لكثير من الشباب لقلة المال و انعدام الفرص عجبا لمن ظن ان الكاتب ينوى او يشحع هذا

تحية
ahmed hassan -

الكاتب يسخر ممن ينتهج هذا السلوك الذى اصبح مطمحا لكثير من الشباب لقلة المال و انعدام الفرص عجبا لمن ظن ان الكاتب ينوى او يشحع هذا

مبارك عليك ..وعقبال
عبد الله النديم -

يملؤني الفخر بوجود مثل هذه النوعية من البشر بيننا نحن العرب المتخلفين،واود ان اقدم تبريكاتي للكاتب واشد علي يديه ،وابشره من الان بمستقبل واعد فى الموساد ايضا ،لمحاربة الخطر الحمساوي الارهابي علي المسالمين الاسرائيليين ،لان الله تعالي حرم قتل النفس الاسرائيلية البريئة ايضا، ونتمني ان يتمكن الكاتب الجريء من العمل باخلاص ودأب يناسب اخلاصه وولائه غير المحدود للقضايا الانسانية العادلة شديدة الوضوح.

مبارك عليك ..وعقبال
عبد الله النديم -

يملؤني الفخر بوجود مثل هذه النوعية من البشر بيننا نحن العرب المتخلفين،واود ان اقدم تبريكاتي للكاتب واشد علي يديه ،وابشره من الان بمستقبل واعد فى الموساد ايضا ،لمحاربة الخطر الحمساوي الارهابي علي المسالمين الاسرائيليين ،لان الله تعالي حرم قتل النفس الاسرائيلية البريئة ايضا، ونتمني ان يتمكن الكاتب الجريء من العمل باخلاص ودأب يناسب اخلاصه وولائه غير المحدود للقضايا الانسانية العادلة شديدة الوضوح.

سؤالات
ابو محجن الثفقي -

هازا مكال سميك في غاية الجودية . والمهابرات الامريكية جزء من مفاهلات التراتيب البنجوية والله اعلم . شكرا للكالتب وايلاف على هزه الترتبة.

سؤالات
ابو محجن الثفقي -

هازا مكال سميك في غاية الجودية . والمهابرات الامريكية جزء من مفاهلات التراتيب البنجوية والله اعلم . شكرا للكالتب وايلاف على هزه الترتبة.

إلي ابو عامر
ابو جلامبو -

تقول (المخابرات الامريکية ليست کمخابرات سوريا او ايران او صدام..انه جهاز مهني يعتمد على اناس مهنيين واکفاء وغير انفعاليين او سطحيين ) اشد علي يدك اعجابا وتأييدا لما قلته في تعليقك ومدحك للمخابرات الامريكية وارجو أن تلتحق بالعمل بها لتشارك في قتل الصوماليين والافغان والعراقيين وهتك اعراض الرجال والنساء في سجن ابو غريب العراقي وباقي السجون الامريكية في العراق المحرر علي يد السادة الامريكان الذين وقعوا اتفاقية (النفط والغاز) مع الحكومة الشيعية العراقية العميلة وتضمن للامريكان نهب بترول العراق لمدة اربعين عاما قادمة، بخلاف قتل اكثر من مليون عراقي حتي الآن وتهجير اربعة ملايين علي يد جنود التحرير اتباع (الله محبة) اما عن كفاءة المخابرات الامريكية فأنا معك تماما انها اخطر مخابرات في العالم فهي التي فبركت ادلة امتلاك العراق لاسلحة الدمار الشامل لتبرير الغزو والاحتلال وتببن بعد ذلك علي لسان كولن باول وزير الخارجية الامريكي انها محض اكاذيب من جانب اخطر جهاز مخابرات في العالم ،كما أن هذا الجهاز لم يستطع حماية الولايات المتحدة من تفجير برجي التجارة في واشنطن ( احداث سبتمبر )ولم يستطع القضاء علي طالبان واسامة بن لادن في افغانستان ولا المقاومة الاسلامية في الصومال ولم تستطع حماية حبيبتها اسرئيل من صواريخ حزب الله والمقاومة الفلسطينية التي وصلت عملياتها الشجاعة إلي عمق تل ابيب ،وهنئيا لك موقعك في الآخرة لان المرء يحشر في الآخرة مع من احب !!!

إلي ابو عامر
ابو جلامبو -

تقول (المخابرات الامريکية ليست کمخابرات سوريا او ايران او صدام..انه جهاز مهني يعتمد على اناس مهنيين واکفاء وغير انفعاليين او سطحيين ) اشد علي يدك اعجابا وتأييدا لما قلته في تعليقك ومدحك للمخابرات الامريكية وارجو أن تلتحق بالعمل بها لتشارك في قتل الصوماليين والافغان والعراقيين وهتك اعراض الرجال والنساء في سجن ابو غريب العراقي وباقي السجون الامريكية في العراق المحرر علي يد السادة الامريكان الذين وقعوا اتفاقية (النفط والغاز) مع الحكومة الشيعية العراقية العميلة وتضمن للامريكان نهب بترول العراق لمدة اربعين عاما قادمة، بخلاف قتل اكثر من مليون عراقي حتي الآن وتهجير اربعة ملايين علي يد جنود التحرير اتباع (الله محبة) اما عن كفاءة المخابرات الامريكية فأنا معك تماما انها اخطر مخابرات في العالم فهي التي فبركت ادلة امتلاك العراق لاسلحة الدمار الشامل لتبرير الغزو والاحتلال وتببن بعد ذلك علي لسان كولن باول وزير الخارجية الامريكي انها محض اكاذيب من جانب اخطر جهاز مخابرات في العالم ،كما أن هذا الجهاز لم يستطع حماية الولايات المتحدة من تفجير برجي التجارة في واشنطن ( احداث سبتمبر )ولم يستطع القضاء علي طالبان واسامة بن لادن في افغانستان ولا المقاومة الاسلامية في الصومال ولم تستطع حماية حبيبتها اسرئيل من صواريخ حزب الله والمقاومة الفلسطينية التي وصلت عملياتها الشجاعة إلي عمق تل ابيب ،وهنئيا لك موقعك في الآخرة لان المرء يحشر في الآخرة مع من احب !!!

ندعي لك بالرمضان
غالب البابلي -

يابه اذا انظميت ديربالك علفقراء البلد خاصة الشيعة و اخوانك بالشمال و بعدين انشر اسمك السري النا حتى نتراسل وياك حبيبي!

ندعي لك بالرمضان
غالب البابلي -

يابه اذا انظميت ديربالك علفقراء البلد خاصة الشيعة و اخوانك بالشمال و بعدين انشر اسمك السري النا حتى نتراسل وياك حبيبي!

خضير الامريكى
كوردستانى -

يااخى خضير زرع فتنة القومية والطائفية بين ابناء وطن واحدو تجاه شعب كوردستان واهل الجنوب الشيعى فى جنوب يقع ضمن خدماتك الجليلة تقدمه لامريكا العظمى واسرائيل الكبرى.يا سلام على شعورك تجاه شعب امريكى المحتل ودفاعك عن ضحاياابناء وطنك العراق الجريح(اذا تعتبر عراق وطنا لك) .

خضير الامريكى
كوردستانى -

يااخى خضير زرع فتنة القومية والطائفية بين ابناء وطن واحدو تجاه شعب كوردستان واهل الجنوب الشيعى فى جنوب يقع ضمن خدماتك الجليلة تقدمه لامريكا العظمى واسرائيل الكبرى.يا سلام على شعورك تجاه شعب امريكى المحتل ودفاعك عن ضحاياابناء وطنك العراق الجريح(اذا تعتبر عراق وطنا لك) .

من النرويج
كريم عاره ب -

مبروووك...وارجوا من العراقيين الذين يؤيدون افكار الكاتب المسمومة ان يقراءوا جيدا ويباركواصاحبهم الماجد لصدام الامس وامريكا اليوم والذي يصفنا نحن الاكراد بالعملاء ليل نهار.

من النرويج
كريم عاره ب -

مبروووك...وارجوا من العراقيين الذين يؤيدون افكار الكاتب المسمومة ان يقراءوا جيدا ويباركواصاحبهم الماجد لصدام الامس وامريكا اليوم والذي يصفنا نحن الاكراد بالعملاء ليل نهار.

نزع البساط من تحت
كركوك أوغلوا -

أقدام الأرهابيين هو زعزعة أيمانهم بالحقائق ؟؟!!..

نزع البساط من تحت
كركوك أوغلوا -

أقدام الأرهابيين هو زعزعة أيمانهم بالحقائق ؟؟!!..

الغلاء فاحش
يونس حميدو -

إنما الأعمال بالنيات، ولكل امرئ ما نوى. بإمكانك الاشتغال مغ المخابرات الأمريكية متطوعا، إن لديها عنوانا محددا، ويمكنك الاتصال بها متى شئت، ومدها بالأخبار والمعلومات عن أشقائك العراقيين في الديار الأمريكية، ولا بأس من أن تلفق لهم تهما باطلة، إن لم تجد ما تذبجه في تقاريرك، بحثا عن تعويضات مالية،

الغلاء فاحش
يونس حميدو -

إنما الأعمال بالنيات، ولكل امرئ ما نوى. بإمكانك الاشتغال مغ المخابرات الأمريكية متطوعا، إن لديها عنوانا محددا، ويمكنك الاتصال بها متى شئت، ومدها بالأخبار والمعلومات عن أشقائك العراقيين في الديار الأمريكية، ولا بأس من أن تلفق لهم تهما باطلة، إن لم تجد ما تذبجه في تقاريرك، بحثا عن تعويضات مالية،

--------
Mohamad -

أعتقد بأن السبب الرئيسي الذي يجعل إيلاف تستمر في نشر هرطقات وفذلكات هذا الكاتب هي نسبة التعليقات ونسبة المطالعة والدخول عليها، انا شخص من الناس الذي يمتنعون عن الدخول وقراءة مقالات هذا الكاتب، وهذا من حقي، والكاتب يستمر في نشر مقالاته في إيلاف طالما هي تحظى بالمتابعة وإثارة الردود والمناقشات، وهذا من حقه، فنصيحتي للقراء الأعزاء الذين لا يوافقون الكاتب وفذلكاته، أن يمتنعوا عن الدخول إلى مقالاته والتعليق عليها، ومع القليل من الصبر، لن تروا إسمه، وستنسونه خلال أسابيع قليلة. أخي القارىء أنت تختار.

--------
Mohamad -

أعتقد بأن السبب الرئيسي الذي يجعل إيلاف تستمر في نشر هرطقات وفذلكات هذا الكاتب هي نسبة التعليقات ونسبة المطالعة والدخول عليها، انا شخص من الناس الذي يمتنعون عن الدخول وقراءة مقالات هذا الكاتب، وهذا من حقي، والكاتب يستمر في نشر مقالاته في إيلاف طالما هي تحظى بالمتابعة وإثارة الردود والمناقشات، وهذا من حقه، فنصيحتي للقراء الأعزاء الذين لا يوافقون الكاتب وفذلكاته، أن يمتنعوا عن الدخول إلى مقالاته والتعليق عليها، ومع القليل من الصبر، لن تروا إسمه، وستنسونه خلال أسابيع قليلة. أخي القارىء أنت تختار.