أصداء

جبهة علماء الازهر ومحاولة ابتزاز الدولة وارهاب الاقباط

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بينما كان جميع المصريين مشغولين ومهتمين بمتابعة محاولات انقاذ المئات من اخوتنا فى الدويقة الذين سقطت علي منازلهم صخور جبل المقطم وهم لايزالون نياما فى فراشهم فسوتها تماما بالارض وقتلت منهم العشرات.. وبينما كانت قلوبنا تعتصر الما وحزنا على ضحايا هذة الكارثة الانسانية البشعة.. فوجئنا بموقع الاخوان المسلمين على الانترنت ينشر بيانا يوم الثلاثاء 9 سبتمبر نسبة الى جبهة علماء الازهر بخصوص السيدة وفاء قسطنطين زوجة رجل الدين المسيحى التى قيل انها اجبرت على الاسلام ثم عادت ثانية الى المسيحية.


وقد بدأ البيان باتهام الدولة بالتنازل عن بعض سلطاتها واستبدادها للكنيسة القبطية بشأن قضية وفاء قسطنطين بدون سند قانونى او دستورى. وانها اى الدولة قامت بتسليم وفاء الى الكنيسة بعد اسلمتها.


ثم تحول فجأة بيان علماء الازهر الى هجوم عنيف وحاد ضد البابا شنودة والكنيسة حيث جاء فية مايلى:
ولم تأذن لأحدٍ من خارج رجال الكنيسة أن يلتقي بها،بل ومكنتهم بعد ان جاهروا و كشفوا عن سوء طويتهم وقبيح نياتهم من الاعتداء عليها والحضور معها أمام النيابة ولم تكن متهمة، وأعطت المجرمين الحق في ممارسة سلطات الدولة عليها من حبس، وتوجيه اتهام؛ ومزاولة سلطة التحقيق معها،بل والتعذيب لها بمباركة منها حتى جاءنا خبر استشهادها على أيدي الأوغاد المجرمين بغير مستند من شرعة سوى شرعة هوى البطريرك الأكبر هيلاسلاسى الكنيسة المصرية وهواه، تلك الشرعة التي بها مُكِّنَ بها من ممارسة سلطات التحقيق والتحفظ وإصدار قرارات الإفراج بشأن المعتدين من رعايا كنيسته على رجال الأمن المصريين، ثم ممارسة جريمة التعذيب على وفق ما كانت تصنع كنيسة الفاتيكان في روما ومجرمي الكنيسة المصرية من قبل مما عرف بمحاكم التفتيش.

وبعد انتهاء علماء الازهر من الهجوم الشرس ضد الدولة والكنيسة راحوا يتهجمون على شيخ الازهر واتهامة بالخرس على جريمة تسليم السلطات السيدة وفاء الى الكنيسة حيث قالوا:
ومع معرفة الأزهر الرسمي بتلك الحقائق وغيرها فقد خرص على جريمة تسليم السلطات المصرية لامرأة مسلمة إلى مجزرة ومحرقة الكنيسة المصرية وصمت صمت القبور، فضيع بذلك الأمانة، وخان الرسالة، بعد أن خذل قضية التعليم الديني في مصر؛ وسكت على إباحة بعض موظفيه فوائد وربا البنوك، وأهدر حق العفيفات المسلمات بفرنسا في لزومهن شريعة الحجاب.
وفى ختام بيان علماء الازهر طالبوا المسلمين بالمطالب التالية:
1- إحياء حق الشهيدة وفاء قسطنطين شكلا وموضوعا، وذلك برفع اسمها ووصفها على ما يرزقون من البنات.
2- كذلك رفع ذكرها وإعلان اسمها على كل وسيلة ممكنة من وسائل الدعوة إلى الله والبيان،بدءا من المواقع الالكترونية، ودور العبادة والتعليم، ثم بالطرقات، والقاعات، والميادين؛ والمحاضرات ؛والخطب والدروس.
3- استنهاض همم أصحاب البيان ومؤسسات الإعلام للمطالبة بحق الشهيدة وفاء وأخواتها ومن أضير بسببها من صحفيين وإعلاميين ورجال أمن و شرطة.
ولم يذكر او يوضح لنا بيان علماء الازهر الذى نشرتة جماعة الاخوان المسلمين فى موقعهم من هم اواسماءهم او المراكز التى يشغلونها فى الازهر.. وكيف وهم يدعون انهم علماء ازهر يتهجون على شيخهم الاكبر الرجل الجليل الذى نكن لة كل مودة واحترام ويتهمونة بالتستر على جريمة قتل السيدة وفاء قسطنطين؟؟ وكيف عرف هؤلاء العلماء ان السيدة وفاء ماتت او قتلت اواستشهدت بعد تعذيبها بمعرفة الكنيسة؟؟ واين الدليل على صحة ادعاءاتهم والشهود على ان الكنيسة ورجالها قاموا بقتل السيدة وفاء بعد تعذيبها؟؟


وعلى افتراض ان السيدة وفاء قد ماتت بالفعل مالذى يمننعنا فى هذة الحالة ان نفترض ايضا انهم اى هؤلاء علماء الازهر هم الذين قتلوها او حرضوا على قتلها لانها رفضت الدخول فى الاسلام وقررت بكامل ارادتها امام القضاء المصرى وامن الدولة انها ولدت مسيحية وسوف تموت مسيحية؟؟


حقيقة لا اعرف ماذا ارد او اقول لهؤلاء المتطرفين الذين اصبح لاهم او شاغل لهم سوى اشعال الحرائق وتهيج المشاعر وتاليب ابناء الوطن الواحد ضد بعضهم البعض والتحريض ضد غير المسلمين.


لقد كان اولى بهؤلاء _ المفروض انهم علماء ازهريين عقلاء_ البحث عن حلول لمشاكل الوطن والمساهمة بالافكار والاعمال الجادة لرفع المعاناة عن ملايين المصريين الذين يعانون من الفقر وظروف معيشية صعبة وسيئة للغاية..وايضا المساهمة فى خلق الوئام والمحبة والسلام الاجتماعى بين جميع ابناء مصر.. ولكن للاسف كثيرا ما نجد بعض علماء الازهر وعدد من الشيوخ وايضا بعض المسلمين العاديين فى مصر يكرسون كل طاقاتهم وجهودهم ويغدقون الكثير من اموالهم من اجل اغراء فلان او فلانة لدخول الاسلام...


لم يعد يشغلهم هموم الوطن الكثيرة اومشاكلة التى تزاد يوميا وانما صار كل ما يشغل هؤلاء المتطرفين مصير السيدة وفاء قسطنطين زوجة رجل الدين المسيحى الذين استغلوا خلافها مع زوجها وحاولوا فى لحظات ضعفها اغراءها بكل الطرق لدخول الاسلام ظنا منهم ان اسلمة امراة مثلها هى اعظم انجاز او عمل يمكنهم القيام بة لخدمة الاسلام والوطن والانسانية... وان اسلمة وفاء او غيرها سوف تفلب موازين الكون وتحدث ثورة عالمية تؤدى الى انهيار المسيحية ليس فى مصر فحسب وانما على مستوى العالم!!!


اخيرا..اننا ندعو شيخ الازهر للتحقيق فى هذا البيان الصادر عن جبهة علماء الازهر لانة لايسىء الى الكنيسة فحسب وانما ايضا يسىء لة شخصيا وللازهر وللحكومة المصرية كما انة يحرض بطريقة سافرة (يعاقب عليها القانون المصرى) ضد الكنيسة القبطية ويدعو الى الفتنة وضرب وحدة ابناء مصر من مسلمين ومسيحيين.

صبحى فؤاد
استراليا
11 سبتمبر 2008
sobhy@iprimus.com.au

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليس من ديننا
مسيحي -

قتل المرتد او القتل بشكل عام ليس من شيم المسيح والمسيحيين , لان الرب يقول : احبوا اعداءكم باركوا لاعنيكم احسنوا الى مبغضيكم , ومن ضربك على خدك الايمن فادر له الايسر , ثم اننا لسنا معنيين بدخول اي انسان للمسيح وتقبله , علينا الارشاد ومن اراد الخلاص تبعه ومن لا يريد هذا شأنه , وعلى المسلمين ان يعيدوا النظر في اقوال القران والاحاديث مثل من بدل دينه فقتلوه , لا يمكن لاي اله سماوي ان يأمر بالقتل او مقابلة العنف بعنف حتى لو دفاع عن وطن لان الاوطان هي صنع الاستعمار وصراع القوى والكرة الارضية هي متاحة لجميع الناس ففلسطين ومصر وكل الدول العربية الحق ان يعيش فيها المسلم والمسيحي واليهودي والبوذي واي انسان , اتقوا الله وللاسف اذا اخذوا التاريخ الاسلامي قدوة لهم سيتم تنفيذ الفظائع اكثر واكثر

مرضى محتاجين لعلاج!!
سمير المصرى -

يا عم صبحى ولا يهمك ده بيان اصدره شوية متطرفين وجهلة لا يعرفون ماذا يقولون؟؟؟ كل مانستطيع ان نقوله اننا نعتبرهم مرضى محتاجين لعلاج

لله والوطن
أرسطو -

سبق وقلنا إن إسلام أحد لن يزيد في ملك الله خردلة ، وإن ارتداد أحد لن ينقص من ملك الله خردلة ، فليعتنق كلٌ ما يراه صواباً ، وليراجع نفسه فيبقى أو لا يبقى على قناعاته شريطة ألا يضر المجتمع. أما البيان المنسوب للأزهر فأظنه مختلق خيث فيه أغاليط فقهية كثيرة ، وفيه خلط الديني بالسياسي وهذه إحدى مصائبنا : إلباس السياسة ثوب الدين فتصبح معصومة من النقد وهي ليست كذلك ، أو إلباس الديني ثوب السياسة فيصبح ( الغاية تبرر الوسيلة ) وهو ليس كذلك.

حمره الخجل !
طــــ الوزيرـــــارق -

عندما يأتى ذكر السيده وفاء قسطنتين على الاخرين ان يخجلوا لانهم خاضعين للكنيسه فلا راى لهم وسيف الحرمان مسلط عليهم لو خالفوا الكنيسه المرقصيه ..... وأتعجب يطالبون بحريه الاعتقاد وعلمانيه وليبراليه ....الخ وماحدث للسيده وفاء وهى فوق الاربعين ! يندى له جبين الانسانيه ....ويتحمل هذا الجرم الحكومه التى سلمتها للكنيسه المرقصيه لتعتقلها...اِطلقوا سراح وفاء مسلمه او مسيحيه فهى انسانه ! و ماذا يكون رد مهجرى قبطى على اجنبى من بتوع حقوق الانسان لو سأله اين وفاء؟ولماذا معتقله بالدير !؟ او طلب مشاهدتها !!...

The Solution
Emad -

All our problems in Egypt will be resolved if Wafaa Kostantine goes to every single persone and prove she is alive.. good luck people

عقده وهميه
maryam -

ما حدث لوفاء هو وصمه عار على الكنيسه والمسيحين وعلى المسيحين قبل مطالبه الاخرين بالحريه والديمقراطيه ان ينظروا الى انفسهم والى ما يحدث داخل الاديره من تعذيب وقتل وحرق لكل من اراد اعتناق الاسلام - وارجوا ان يرحمونا من نقدهم للاخوان المسلمون فى الرايحه والجايه لان نقدهم اصبح ماسخ جدا وغير موضوعى واجدر بهم ان يعالجوا مشاكلهم النفسيه وعقده الاضطهاد الموجوده لديهم والتى توارثوها من اجدادهم القدماء عند بدايه انتشار الديانه المسيحيه ودخول المسيحين فى صراع مع اصحاب الديانه الوثنيه الفرعونيه القديمه ثم جاء الغزو الرومانى ونكلوا بالاقباط وفر الرهبان والقساوسه الى الكهوف هربا من البطش الرومانى وتوارثت الاجيال المسيحيه عقده الاضطهاد والخوف جيل بعد جيل بدايه من الاختفاء فى الكهوف الى اعتكاف البابا شنوده فى الاديره((وفاء اعلنت انها اسلمت ومارست الاسلام لمده 3 سنوات بكل شعائره ثم اختفت بعد اعتصام البابا شنوده)) واصبح الشباب القبطى كله يعانى من حاليه مرضيه مزمنه اسمها عقده الاضطهاد وهو مرض وهمى-- الشعب المصرى كله يعانى من الفساد و90% منهم مسلمون و10% اقباط -- اى اننا جميعا مشتركون فى الهم 10 % من المصريون هم مسيحيون ومع ذلك لديهم ودائع ماليه قدرها 40% من الودائع الموجوده فى البنوك-- فهل هذا بسبب اضطهاد المسلمون لهم - ام ان فقر المسلمون بسبب اضطهاد المسيحيون لهم؟ اذا نظرت الى الكنائس المصريه سوف تجد ان الغالبيه العظمى منها تم بناؤها بعد دخول الاسلام مصر وقله قليله عى التى بنيت قبل دخول الاسلام ولولا دخول الاسلام لكان تم هدمها على يد الرومان - اى ان الاسلام هو من حافظ على الكنائس الاثريه - كما تم بناء غالبيه الكنائس بعد دخول الاسلام

فرقعات
سعد جرجس -

هذه الفرقعات التى تحدثها الجماعة اياها لمساعدة النظام فى الهاء الناس ونسيانهم الخراب اللى عايشين فيه لكن المرة دى الخراب اكبر عشان كدا محدش اداهم اى اهتمام واكيد هيدوروا على حاجة تانية اكبر تلهى الناس لحد مايستولوا على شركات طلعت والناس تنسي المقطم

مسائلة قانوية
الارموطي -

يجب رفع قضية على الكنيسة المصرية وعلى البابا شنودة بصفته وكذلك على وزارة الداخلية بصفتها لان الدولة مكلفة شرعا بحماية ارواح المواطنين جريمة حجز انسان بغير ارادته وقتله على اعتقاده جريمة كبرى يعاقب عليها القانون

إلي صبحي فؤاد
متابع -

تقول (وعلى افتراض ان السيدة وفاء قد ماتت بالفعل مالذى يمنعنا فى هذة الحالة ان نفترض ايضا انهم اى هؤلاء علماء الازهر هم الذين قتلوها او حرضوا على قتلها لانها رفضت الدخول فى الاسلام) وبمجرد قراءتي لهذ العبارة منك ظننت انك تلقي نكته لانك وغيرك من القراء ومسيحيي مصر يعلمون أن وفاء قسطنطين تم احتجازها في دير وادي النطرون باوامر من البابا ودخلته وهي علي قيد الحياة ،فكيف يقوم مسلم بقتلها وهي داخل الدير ؟؟ وارجو أن تقول لنا في مقالك القادم لماذا يرفض البابا زيارة مندوبي المنظمات الحقوقية والمحامين الدير لرؤية السيدة وفاء والتأكد من انها علي قيد الحياة ؟؟ اليس هذا الرفض يعد دليلا دامغا علي انها تم قتلها وبمعرفة كهنة الدير ؟؟ إن المطلوب أن تتضامن مع المطالبين بدخول الدير ورؤية السيدة وفاء لان هذا الاجراء هو الوحيد الذي يبريء ساحة الكنيسة من تهمة القتل ؟؟

إلي مسيحي
ابو جلامبو -

تقول في تعليقك (لا يمكن لاي اله سماوي ان يأمر بالقتل او مقابلة العنف بعنف )وأنا اسالك هل قرأت الانجيل ؟؟مؤكد إنك قرأته فمن اين اتيت بتاكيدك أنه لايوجد إله يأمر بالقتل حتي ولو كان دفاعا عن الاوطان !!!اهديك هذه الآية المنسوبة للسيد المسيح عليه السلام : " أما أعدائى أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامى " (لوقا 19 : 29) ؟!اليس هذا امر بالقتل ياصديقي ؟؟!!

تعليق علي ابو جلامبو
Egyptian Coptic -

جئت بفقرة من الانجيل لمعلمنا لوقاالبشير و لكن واضح جدا انك لم تقرأ الاصحاح كله و لو قراته لعرفت ان السيد المسيح كان يقول مثلا عن يوم الحساب يوم الدينونة العظيم Luk 19:11 وَإِذْ كَانُوا يَسْمَعُونَ هَذَا عَادَ فَقَالَ مَثَلاً لأَنَّهُ كَانَ قَرِيباً مِنْ أُورُشَلِيمَ وَكَانُوا يَظُنُّونَ أَنَّ مَلَكُوتَ اللهِ عَتِيدٌ أَنْ يَظْهَرَ فِي الْحَالِ. عاد فقال ايه يا حج ابو جلمبو ؟؟؟ مثلا يا ريت ابقوا كلفوا نفسكم اقروا كويس قبل ما حد يفتي لو سمحتم

الى مريم
YOUMNA -

اقول لك يا مريم ان المسيحيين في كل دول العالم هم افضل حالا ماديا من المسلمين لسبب بسيط لا اخالك لا تعرفينة ايتها النابهة ان المسيحيين يقومون بتنظيم النسل اي انجاب عدد اقل من الاطفال وبالتالي يكون لهولاء فرصة افضل من حيث مستوى المعيشة والتعليم في افضل المدارس والجامعات وتعلم اللغات الاجنبيةالمطلوبة بشدة في هذا العصرليستطيعوا المنافسة في سوق العمل والحصول على افضل الوظائف في القطاع الخاص بعيدا عن وظائف الدولة التي لا تغني ولا تسمن من جوع على غير المسلمين واعني اغلبهم والذين يعتقدون بان الطفل ياتي ومعه رزقه

وامصيبتاه
ابو قردان -

مع الاعتذار للعلماء والعلم

إلي Egyptian Coptic
ابو جلامبو -

تقول في تعليقك (يا ريت ابقوا كلفوا نفسكم اقروا كويس قبل ما حد يفتي لو سمحتم) وأنا ارجوا أن تطبق نصيحتك لي وتقرأ جيدا قبل أن ترد واليك هذه الآيات المنسوبة للسيد المسيح عليه السلام وتدل بدون لف او دوران علي اباحة القتل الذي تنكر وجوده في المسيحية (في انجيل متى 10 : 34 جاء يسوع ليلقى سيفا وليس سلاما)و ( انجيل لوقا 12 : 49 – 53 جاء يسوع ليلقى ناراً وإنقساما )اما انجيل يوحنا 16 : 33 جاء يسوع ليلقى سلاما !! ، بينما يقول يسوع في انجيل لوقا 19 : 27 أما أعدائى أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فاْتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامى !!)وواضح من هذه النصوص التناقض فيما بينها إلي جانب انها دعوة للعنف والقتل الذي تنكر وجوده في الانجيل فمن الذي بحاجة إلي القراءة ياصديقي

انشرى يا ايلاف
هانى -

لم اكن اتصور احدهم بهذه الضحالة .. فقد اقتطف كلمات واخرجها من سياقها .. يا سيد يا مدعى ان المسيح له المجد نادى بالعنف اذكرك ان هذه الايات قد اثارها غيرك حتى ان توفيق الحكيم طلب شرحا لها واتى له شرحا تفصيليا اقرأه .. ونقول باختصار ان النار والسيف هم رد فعل وليس دعوة .. نعم فالايمان بالمسيح يجعل الاخرون يرفعون السيف ويلقون بالنار حتى قال له المجد (يأتى وقت كل من يقتلكم يظن أنه يقدم ذبيحة لله ) .. والتاريخ يشهد .. هل هناك نصوص اخرى .. وهل هذا اسقاط يبرر به البعض ما لديه من نصوص واضحة تحض على العنف وقتل المرتد .. وعجبى

حالة المسيحي المصري
حدوقه -

ضربني وبكى وسبقني واشتكى ؟!!

dondoni123@aol.com
maryam -

نحن لا يعنينا لماذا الاقباط اغنياء او فقراء وهل السبب هو تحديد النسل او غيره - الموضوع الاصلى هو عقده الاضطهاد المتوارثه جيل بعد جيل لدى الاقباط - وانه اذا كان المسلمون يضطهدون الاقباط لما استحوظ الاقباط على نسبه كبيره من التجاره والصناعه فى مصر والودائع البنكيه ولتمت محاربتهم بكل الطرق ولكن المسلم متحضر بطبيعته ويتعامل مع الناس سواسيه بغض النظر عن الدين وقد نصف الغرب الحضاره الاسلاميه فى الاندلس وقالوا ان بغياب الاسلام عن الاندلس - غابت عن اوربا العدل والحضاره والتنوير وظهر التمييز الدينى الذى لم يوجد فى عهد الاسلام -- وهذا مجرد مثال بسيط عن الحضاره الاسلاميه - والامثله كثيره- والمسلم يعى ان الرزق يجرى وراء العبد وان الله يرزق المؤمن والغير مؤمن- بل قد يكون رزق الغير المؤمن اكبر من رزق المؤمن فى الدنيا حتى يجزى الله الغير مؤمن عن اعماله الصالحه فى الدنيا ويحصل على اجره وثوابه مسبقا فى الدنيا ام المؤمن فقد يقل رزقه لان الله يريد له الخير فى الاخره وليحصل على اجره وثواباه فى الاخره-- ,وقد قال من لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم : عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير ، وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن ؛ إن أصابته سرّاء شكر ؛ فكان خيراً له ، وإن أصابته ضرّاء صبر ؛ فكان خيراً له

كيف ؟!!
ابو وش عكر -

انت مثقف وتعيش في الغرب وتزاول الارهاب الفكري والتحريض الامني على جبهة علماء الازهر ؟!! كيف

دولة داخل دولة ؟!!!
حدوقه الحدق -

بإتفاق المصريين العلمانيين مسلمين ومسيحيين ان الكنيسة في مصر صارت دولة داخل دولة وانها تبتز النظام المصري وتمارس ارهابها الفكري والفعلي على رعاياها وعلى المفكرين العلمانيين وان قساوستها تركوا العبادة والتأمل ويمارسون السياسة والبزنس على نطاق واسع ؟!!

حسب المزاج
ابو وش عكر -

الان انتبهتوا للوحدة الوطنية كل ارشيفكم الفكري قائم على التحريض والبغضاء والكراهية و.... و .... و ... يبدو ان الوحدة الوطنية حاجه بتستدعوها حسب المزاج ؟!!!

إلي هاني بك
قاريء -

تبريرك للاقوال المنسوية للسيد المسيح عليه السلام وعلي لسانه وتالتي تدعو للعنف والقتل كما وردت بالاناجيل يثير الضحك ولايقنع طفلا صغيرا وكان عليك ان تقتنع بأنك تدافع عن قضية خاسرة بعد أن اوردت لك النصوص الصريحة التي لاتحتمل التأويل او التبرير ،وأن تقتنع بأن التناقض بين النصوي معناه الوحيد أن هذه الاقوال ليست كلام المسيح انما هي كلام من الفوها ووضعوها مع الكثير من الاقوال الاخري التي لاتمت للمسيح عليه السلام بصلة في الاناجيل اليس كذلك ياصديقي ؟؟!!