أصداء

ذكرى جريمة العار لقد دنسوا كل القيم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تصادف اليوم ذكرى جريمة العار التي نفذتها مجموعة من جراثيم الإرهاب القذرة وقتلت آلاف البشر في الولايات المتحدة الامريكية، وتزامن مع حدوث هذا العمل الجبان خروج بعض المتخلفين من الهمج الرعاع في بعض الدول العربية والاسلامية في تظاهرات فرحة شامتة بقتل الناس!


ياللبشاعة لقد دنسوا أسم الله بالجريمة والتخريب والدم... فأي اله هذا الذي يسمح ويبتهج بقتل الانسان ويكافيء القاتل بأدخاله الجنة!!


لقد أثبت بعض العرب والمسلمين أنهم لايشعرون بالغيرة والحرص على سمعة قوميتهم ودينهم، وانهم مجتمعات على الصعيد الجماعي لايحكمها العقل والمنطق والضمير والقيم، فأي أمة متخلفة نحن الذين نصفق ونرقص فرحاً بقتل الانسان، ففي عرض وطول العالمين العربي والاسلامي.. لم نشهد حالة حزن جماعي حقيقية حصلت وظهرت علانية أعلنت رفضها وأدانتها لجريمة 11 سبتمر ماعدا حالات فردية هنا وهناك، فأين الأحتجاجات والتظاهرات المعبرة عن روح الاسلام والقيم الانسانية النبيلة الرافضة لجرائم الإرهاب؟!


أنظروا كيف هزم الله الإرهابيين وأخزاهم في الدنيا وجعلهم مشردين كالفئران في جحور الجبال المظلمة في أفغانستان، وكيف هزمهم في العراق وجعلهم يفرون كالحشرات المذعورة أمام ابطال رجال الصحوات العراقية والجيش الأمريكي الباسل.

ان مهمة مكافحة الإرهاب ليست مقتصرة على الأجهزة الأمنية، بل هي واجب اخلاقي وانساني وديني على كافة الشرفاء الذين لديهم قيم وشرف.

خضير طاهر

kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
استغراب
مسيحي -

كل كلامك صحيح عدا ان الجيش الامريكي الباسل , لان مصلحته في نفط العراق وليس من اجل ردع الارهاب , وقد جاء ما يسمى بالارهاب تلبية لمطامع الامريكان , لا اعلم هل انت عربي ام لا

الى الكاتب
ayeh -

صحيح كلامك مجتمعنا للاسف لا يحكمه العقل ولا الضمير ولا القيم التي صدعونا بها ليل نهار هي فقط للشعارات ولكن على ارض الواقع ترى العكس تماما..فعلا في بلداننا تشمتوا بما حدث في امريكا ولكنهم دفعوا الثمن غاليا والى حد هذا الساعه ما يحدث في العراق وافغانستان وبقيه الدول هو رد فعل على غزوه نيويورك كما يسميها ابطال الجهاد الذين لا يتجراون سوى على المدنيين من الاطفال والنساء والعجزه. اتمنى ان يستخدم المسلمون هذا الكنز الالاهي ( العقل ) ويحسبوها بالعقل ماذا جنينا من هذا العمل الجبان؟؟؟؟سوى مزيدا من التاديب..تعلم بماذا سيرد عليك بعض المعلقين؟.. سيذهبون للارشيف ويبحثون في كتب تاريخهم الملفقه عن كل الحروب الصليبيه وينسون غزواتهم الاسلاميه.

الشيطان نفسه يعجز!!!
سمير المصرى -

معك كل الحق فى كلامك فهذه الحادثة الأجرامية التى يعجز الشيطان نفسه عن التفكير فيها هذه الحادثة جعلت المسلم والعربى فى صورة الارهابى فى كل مكان فى العالم وسيحتاج المسلمون لسنوات عديدة لكى تمحى هذه الصورة الكريهة من ازهان البشر فى العالم كله عن المسلم والعربى!!!!

من نحن ؟
أرسطو -

نحن قوم نزل علينا أننا خير أمة أخرجت للناس ، لكننا نريد من الآخرين أن يعتقدوا ذلك فينا لا بالإنجازات العلمية والسلوك الحضاري المشارك في المنتوج الحضاري لا المستهلك له ، بل بـ " الذراع / القوة " !!! ومن يرفض ذلك نفعل به ، وبقومه ، كالذي حدث في 11/9.وهذا المسلك لا يسلك المتطرفون مع مخالفيهم في العقيدة فقط ، بل حتى مع مخالفيهم في الفكر ؛ انظروا ماذا فعلوا بالسادات وبالشيخ الذهبي وبفرج فودة وبنجيب محفوظ. وإذا كنا نريد وضع الجرس في عنق القط فنحن ننبه إلى كثير من البرامج الدينية في الفضائيات حيث تدس السم في العسل كما يفعل كثير من الخطباء في دعائهم ايام الجمع!!!

ماتزرعه تحصده ؟!!
اوس العربي -

الحقيقة ان عدم التعاطف مع امريكا ليس مسألة عربية اسلامية فكثير من شعوب الارض التي اضيرت من تصرفات الادارة الامريكية ولا اقول الشعب الامريكي في اسيا وافريقيا و امريكا اللاتينية ما تركت في قلب احد من هذه الشعوب مكانا لمحبة او تعاطف او اسى فاميركا تحصد ما تزرعه يدها الاثمة من عدوان على الاخرين او مساندة للنظم المستبدة او الاصطفاف عمال على بطال مع الكيان الصهيوني المحتل لفلسطين العربية المسلمة

.............
الايلافي -

من المؤسف ان بعض من الكنسيين الحاقدين قد اتخذ من مقالك مناسبة للطعن في الاسلام والمسلمين

مستغرب
fatima -

طول الله بعمرك علئ هذا المقال, وصح كلامك عن الجيش العراقي و الامريكي الابطال فانهم لا يخافون من الارهاب و يتجولون بدورياتهم يفتشون عن الارهابيين المختئبين في الغابات والذين يقتلون الابرياء في العراق.ولما لا تتعلمو ان تفرقوا بين الحكومة والشعب.وهل تعلمون ان ماجرئ في هذا اليوم دمر حياة الكثير وخاصة المسلمون العرب الذين يقيمون في الولايات المتحدة الامريكية.

3 أسابيع
مسيحي أيضا -

الى الأخ مسيحينعم انه جيش باسل شئت أم أبيت أم انك نسيت ان الذي أزاح أكبر دكتاتورية على وجه الارض عام 2003 خلال 3 اسابيع بالضبط يستحق أن نمجده ونرفع له قبعة الاحترام ..

غيرة على الاسلام
رعد الحافظ -

لو قدر لنا نحن معشر المسلمين العاديين الذين نغار على ديننا من ان يمسه السوء .. لكنا اقمنا دعوة مطالبة كل من يسيء لديننا الاسلامي بالتعويض المادي والمعنوي..اي ان نجلب الارهابين الذين اساؤوا للدين بجرائمهم وكشف افكارهم واهدافهم ودوافعهم الحقيقية امام الراي العام العالمي ..لكن المشكلة انهم سيكذبون من جديد ويدعون الاخلاق والتقرب الى اللهلذلك افضل حل كي لاتتكرر هذه الجرائم هو تنقية ديننا من الادران التي لحقت به من الجهلة الذين يظنوا انهم يحسنوا صنعا. ولنبدا بتغير المناهج الدينية والوطنية نحو الحب والتسامح وقبول الاخر !!

الظلم دوما الى زوال
د.عبد الجبار العبيدي -

الباطل لن ينجو من عذاب الرب ابدا،والخائن لن ينجو من حساب الشعب ابدا،والمعوج لن يكون مستقيما ابدا،والسارق لن يكون امينا ابدا،والمنتهك لاعراض الناس لن يكون شريفا ابدا،.كل الصفات المنافية لانسانية الانسان تمثلت بمن دمر وقتل ،بمن اخترق الحقوق وتجاوز الحرمات ،لهم في الدنياحساب الناس وفي الاخرة عذاب السعير ،الا لعنة الله على الظالمين،الذين شتتوا البشر واحرقوا الشجر ،واغلقوا الماء والنهر .لا تقولوا هم من المسلمين فلاسلام ورب العالمين منهم براء.كل انسان شريف عليه ان يرفع صوته ضد ظلم الاخرين.

تمثيلية ..؟
عبد الله الثبيتي -

والله اضحكتني فعجبي ان تصدق بهذه التمثيلية بعد كتب فيها الأمريكان انفسهم الكتب والمقالات وعقدوا المؤتمرات واثبتوا انها فاجعة صنعها العم سام والصقها .....بشرية اسمهم مجاهدين وهم مرتزقة ضالين مضلين نخر في عقلهم الفكر الوهابي الرهيب .

لمشاعر النبيلة
كردي -

لقد أثبت بعض العرب والمسلمين أنهم لايشعرون بالغيرة والحرص على سمعة قوميتهم ودينهم، ....فأي أمة متخلفة نحن الذين نصفق ونرقص فرحاً بقتل الانسان،وهل هذا الكلام ينطبق على ضحايا الاسلحلة الكيمياوية والانفال وهل ستكتب بنفس لمشاعر النبيلة عن هولاء الضحايا وخاصتاالاطفال منهم في الذكرة القادمة ام لكم تبريراتكم على تلك الجراءم حيث تلك الرضع كانو عملاءلايران .

رأي في قضية
سليم -

كلنا ضد الارهاب والاهابيين والمتزمتين المتطرفين من انصار القاعدة. لكن مادا عن ارهاب الدولة الدي يقوم به الصهاينة ضد شعب اعزل حيث القتل المنظم والتشريد. ومادا عن التسبب في مقتل مليون عراقي من جراء احتلال غاشم سيظل وصمة عار في جبين الانسانية والعالم الحر المحب للسلام. مادا عن القصف بالطائرات والصواريخ على الامنين الدي تقوم به الة الحرب الصهيونية ومتطرفوا البيت الابيض. نحن ضد الارهاب ايا كان لكن للحكمة علينا ان نعمم الارهاب على كل القتلة وليس حصرها في مجموعة متطرفة اجلا ام عاجلا سيتم القضاء عليها.

مكيالين ..؟
نزار خالد العزاوي -

هم وانت تتباكون على بضعة الاف قضوا في مؤامرة محلية معروفة لشن حملة على المسلمين وتتناسون جرائم هيروشيما وناغزاكي وفيتنام والعراق وافغانستان وغيرها حيث سقط الملايين على ايدي ابناء العم سام فأين الأنصاف؟ لا احد ذا فطرة سوية يقبل جرائم ابادة الأبرياء اينما كانت فهي مدانة عقليا وشرعيا ..ولكن لا للكيل بمكيالين ..فمتى سيخصص يوم لأستذكار شهداء العراق الأبرياء على يد العم سام ؟؟

!!!؟؟؟؟؟
//////// -

من اين ايقنت ان العرب او المسلمين هم من قاموا باحداث 11 سبتمبر إذا كان الكثير من الامريكيين ومنهم رجال مخابرات وعسكريين واستراتيجيين ينفون ذلك فما هي مصلحتك وهل اعترافات بن لادن يمكن ان تكون صحيحة في عصر برامج الكومبيوتر التي يمكنها تزوير الاعترافات صوتيا من خلال بصمةصوت المراد الصاق التهم به واقرا إن شئت آخر كتاب يدحض الاكاذيب التي تزعم مسئولية العرب عن احداث سبتمبر من مجموعة من المفكرين غالبيتهم امريكان وخبر الكتاب جاء علي وكالة رويتز وعنوانه (الحادي عشر من سبتمبر والامبراطورية الأمريكية) & ; 9/11 And American Empire& ; وفيه يشدد مفكرون معظمهم من الأمريكيين على & ;زيف& ; الرواية الرسمية الأمريكية عن هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001.ويقول ديفيد راي جريفين وبيتر ديل سكوت محررا الكتاب إن باحثين لا ينتمون إلى التيار السائد توصلوا إلى أدلة تفند الرواية الرسمية ;بشأن المسؤول النهائي عن تلك الهجمات (التي) أصبحت بمثابة الاساس المنطقي وراء ما يقال انها حرب عالمية على الإرهاب استهدفت حتى الآن كلا من أفغانستان والعراق وبمثابة المبرر وراء التدني المسرف في سقف الحريات الممنوحة للشعب الأمريكي.. اكتشاف أن الرواية الرسمية حول أحداث 11 سبتمبر كانت رواية زائفة يصبح أمرا غاية في الاهمية ويرى المحرران أن هناك تجاهلا لأدلة يقدمها باحثون مستقلون ولا يستبعدان أن تكون الرواية الرسمية حول 11 سبتمبر هي في حد ذاتها نظرية للمؤامرة فهي تزعم أن الهجمات تم تنظيمها بالكامل على أيدي أعضاء عرب مسلمين في تنظيم القاعدة بايعاز من (زعيم تنظيم القاعدة) أسامة بن لادن القابع في أفغانستان ; فيقول مورجان رينولدز الاستاذ بجامعة تكساس والعضو السابق بادارة الرئيس الأمريكي جورج بوش ;أحداث الحادي عشر من سبتمبر كانت عملية زائفة.. أكذوبة كبيرة لها علاقة بمشروع الحكومة (الأمريكية) للهيمنة على العالم وعن مشروع الهيمنة العالمية يقول أستاذ القانون ريشارد فوولك وهو رئيس (مؤسسة سلام العصر النووي) إن ;ادارة بوش يحتمل أن تكون اما سمحت بحدوث هجمات الحادي عشر من سبتمبر واما تآمرت لتنفيذها لتسهيل ذلك المشروع مضيفا أن هناك خوفا من مناقشة حقيقة ما حدث ذلك اليوم حتى لا تكتشف أسرار يصفها بالسوداء.ويشدد أستاذ الفلسفة جون ماكمورتري على أن زيف الرواية الرسمية.. جلي لا شك فيه مستشهدا على استنتاجه بأن الحروب التي أعلنت عقب

مرض السكري
د. شمخي شابندر -

ينصح الاطباء مرضى السكرى بالخضوع بشكل منتظم لاجراء أشعات خاصة بالسرطان ليس فقط لانهم يواجهون خطورة أكبر فى الاصابة بمرض فى الكلى أو الجهاز الدورى ولكن يواجهون أيضا خطورة أكبر للاصابة بالأورام. فسرطان القولون أكثر شيوعا بنسبة 30% فى مرضى السكرى من الاشخاص الذين لا يعانون من المرض وسرطان البنكرياس أكثر شيوعا بنسبة 70% وذلك طبقا للرابطة المهنية الالمانية لاطباء الباطنة فى فيسبادن. وأكثر المرضى تضررا بصفة خاصة هم لمرضى بالنوع الثانى للسكرى أو مرضى السكرى البالغين. ويوصى البروفسور رينير هارتينشتاين من الرابطة بضرورة أن يخضع مرضى السكرى لاختبار فى بداية سن الخمسين ثم مرة كل خمس سنوات. وأيضا يمكن للفحص المنتظم لوجود دم فى البراز أن يساعد فى إكتشاف الاورام فى المعدة أو الامعاء مبكرا. والسبب فى وجود خطورة كبيرة للاصابة بالسرطان فى مرضى السكرى مجهول. وقال هارتينشتاين إن تفسيرا محتملا يتمثل فى أن الوجبات غير الصحية وزيادة الوزن تزيد من المخاطر التى يتعرض لها مرضى السكرى والسرطان . وغالبا ما يتغذى مرضى السكرى على الكربوهيدرات والاطعمة الغنية بالدهون وهم يعانون من زيادة الوزن. ومن المحتمل أيضا أن هذا يزيد خطر حدوث السرطان. ومن المحتمل أيضا أن يسمح إرتفاع مستوى الانسولين لخلايا السرطان بالنمو بصورة أسرع

الى صاحب تعليق 16
متابع -

ماعلاقة مرض السكري بهذا المقال؟ ،أرجو التوضيح يا دكتور.

....
الان ملا محمود -

عجيبة ما اتهمت الاكراد بيها !!!

فوز اوباما
كامل -

فوز اوباما سيجلب البلاوي للعراق الى حد ان ايران ستزيد من تدخلاتها وسيشتعل الوضع العراقي الذي سيودي الى انهيار الحكومة العراقية وسيعلن الاكراد الانفصال وسيبقى الشيعة والسنه وحدهم في الساحة

عالجوا قضاياكم !
فؤاد شباكا -

إن ما قام به أتباع بن لادن ، هؤلاء المتطرفين المتشددين مثير للاشمئزاز! ووفق أيديولوجيتهم المحبطة ،استبدلوا زرع الأمل للحياة ، بزرع بذور الكراهية والحقد والعداء للحياة وللإنسانية، والتي يكرهها العالم أجمع .. للأسف نجد اليوم فى العالمين العربى والاسلامى التخلف العلمي والصناعي، وانخفاض مستوى التعليم والإنتاج الثقافي، وارتفاع نسبة الأمية والفقر والبطالة، وتدهور حقوق الإنسان الأساسية، وقمع المرأة، وفساد أصحاب الحكم، وانتشار الأمراض خاصة فى البلدان الفقيرة الناطقة بلغة الضاد ، وقمع الأقليات، وانتشار المخدرات بين الشباب .. كفاكم نفاقا ـ ابعدوا امريكا عن نظرياتكم المستهلكة! احتفظوا بانتقاداتكم السلبية لنفسكم ... عالجوا قضاياكم بأساليب حضارية! / فؤاد شباكا