أصداء

أطفال غزة يستغيثون.. أنقذونا أيها العرب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دخلنا في اليوم التاسع والعدو الصهيوني لم يتوقف عن عملية الإبادة الجماعية التي يستهدف بها الأراضي الفلسطينية ويزرع أراضي غزة بصواريخه الثقيلة ويدمر ما تبقى من بيوت ومدارس ومساجد بحجة القضاء على المقاومة الفلسطينية، فيقتل بطريقه الأطفال والنساء حتى وصل العدد إلى أكثر من 470 شهيداً من بينهم 75 طفلاً و21 إمرأة ما عدا الجرحى الذين وصل عددهم إلى 2300 حالتهم أقرب إلى الموت منها الى الحياة بسبب نقص الأدوية ومستلزمات العلاج في المستشفايات الفلسطينية المحاصرة..

والعالم العربي باقٍ على صمته لا يحرك ساكناً ويشاهد فقط عبر القنوات الفضائية الشعب الفلسطيني وهو يقتل ويدفن تحت أنقاض منازلهم، وكأن المواطن الفلسطيني أصبح بنظرهم المحتل والجلاد والصهيوني الضحية والمظلوم والمحتل، وكل ذلك لأجل مصالحهم وغاياتهم المعهودة والتي تتسم بالخيانة والتخاذل المعروف عنهم والمخزي لنا ولهم..

فعندما نرى مشاهد المجازر التي تحدث في غزة والتي تدمي القلوب وتفتت الأكباد حزناً على الأطفال الأبرياء الذين لا ذنب لهم سوى أنهم يريدون فرصة حياة في أرضهم المحتلة.. وننظر إلى ما يعانيه الشعب الفلسطيني من قمع وظلم وقهر وإضطهاد وقتل وسفك دماء وإبادة نستحضر سريعاً مشهدا كنت قد رأيته مسبقاً على احدى شاشات الفضائية لشريط وثائقي يعرض عملية إنقاذ حدثت في أحد المدن في الولايات المتحدة الأمريكية، لعدة جراء صغيرة حبسوا داخل بيت يحترق وأمهم تعوي خارجاً خوفاً عليهم، فيحاول رجال الإطفاء والمسعفون بشتى الوسائل إنقاذ الجراء لإرجاعهم إلى حضن أمهم حتى أن رجل منهم يخلع باب البيت ويدخل مخاطراً بحياته وينقذ الجراء واحداً تلو الآخر ويحاول أن يسعف جرواً مصاباً بحروق والدمع بعينيه حزناً عليه، ولو لزم الامر لأعطاه تنفساً إصطناعياً من فمه المهم أن يرجعه إلى حياته التي يقدرها!!!!

هذا فقط حيوان صغير ولكنه له قيمة عند الغرب وحتى أنه بنظرهم أفضل من كافة الشعوب في العالم الثالث!!!!

أما في غزة فالمشهد يختلف فهناك عائلة فلسطينية بأكملها يدمر عليها منزلها بصاروخ صهيوني رمته أحد طائرات العدو، وينتشل المسعفون من تحت الركام خمس فتيات من هذه العائلة جثثا هامدة مهشمة وطفلا رضيع تحمله أمه بعد أن أخرجته من تحت الأنقاض وزوجها إلى جانبها قد شلته الصدمة على فقدانه لأولاده الخمسة.

وتحمل رضيعها تلك الأم لتريه للعالم العربي والعالم وهو يتلوى من الألم والدماء تخضب وجهه، وهو يفرفر بينه يديها كذلك الحيوان الذي أنقذه ذلك المسعف الأمريكي، لكن الفرق هنا أن هذا الطفل هو طفل فلسطيني!!! لا قيمة له ولا يهم إنه مات أو مات غيره من الأطفال المهم أن لا تمس المصالح العربية بأي سوء وضرر حتى لو على حساب الأطفال الأبرياء!!!
وتتساءل هل قيمة المواطن العربي تدنت لهذه الدرجة بنظر حكامنا أم أننا فقدنا كرامتنا واحترامنا لذاتنا حتى يصل بنا الأمر لعدم تقدير قيمة حياة البشر في عالمنا العربي كما يقدرونه في الغرب.

أم إن الغشاوة السوداء أعمت عيوننا عن رؤية الحقيقة والظلم الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني حتى نتخذ لغة الصمت ولا نتحرك قيد أنملة ونقف وقفة شرف حقيقية تنشلنا من بؤرة التخاذل والخيانة.

فغزة الآن تنادي: إستفيقوا أيها العرب من سباتكم وهبوا لنجدتها، غزة الجريحة المنكوبة التي تكاتلتم على إبادتها تصمد وتقاوم وتفديكم بأطفالها لأجل مصالح حكامكم الذين يتربعون على كراسيهم وينعمون بالسلام على دماء أطفالها وترابها..

غزة تستغيث بإخوانها العرب الشرفاء بكل وطني مقاوم مهما كان إنتماؤه لأجل دماء أطفالها سجلوا موقفا وطنيا ولو حتى بكلامكم وأقلامكم المهم أن لا تصمتوا فكفانا صمتاً وصمتاً وجبناً..

توحدوا وتضامنوا ولو لمرة واحدة في تاريخنا العربي لندحر العدو عن أراضينا ليتسنى لنا رفع رؤوسنا عالياً ولا نطأطئها بعد الآن أمام أي محتل غاشم يريد محو ذكرنا وذكر كل عربي شريف يؤمن بالقضية الفلسطينية ليمحيها عن الخارطة ويجعل العرب عبيدا له ويجردهم من عزتهم وكرامتهم وشرفهم المقاوم ووطنيتهم التي يتباهون بها عبر العصور ويتناقلونها من جيل إلى جيل....

حنان سحمراني
http://hananhanan.maktoobblog.com/

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Hiding in the caves
Lebanese -

Assassins Syrian Regime and its 20 million cowards celebrating your blood spilling, your Hamas Khaminiee enjoying your shredded raw meat stiking on the walls divine victory, your Master Khaminiee waiting to your last blood drip to deal with it ,El-Quaida silent calculating your bone for victory, these your Arab, it seems you never heard of these are your enemies, deal its deal, your holocaust done by their hands keep calling them it might hear from you soon,devils persians occupiers those are your arab, litle Tatar is your devil king , now you woke up to Arab?You vote to your death in your handssssssssssssssss

إيران ووصية قمبيز
نوروز -

إيران ستنقذهم لأنها تمتلك ترسانة قوية کالتي عند إسرائيل، وإيران السبب في وجود حماس لکي لا يتم السلام الدائم في الشرق الأوسط تنفيذا لوصية قمبيز قبل 2500 عام. والنظام الفارسي يطبق لغاية اليوم وصية مجانين ما قبل التأريخ. اليهودوالعرب والکورد يتمنون السلام الدائم الشامل ولکن إيران الفارسية تتمنی تدمير کل دول المنطقة تمهيدا لأحلامها الأمبراطورية الدکتاتورية.

أقتراح
حسين احمد -

لدي أقتراح الى زعماء العرب وهي فتح باب التطوع للأسلامين من حركات وعصابات الأخوان المسلمون وحزب الله والجهاد وحماس والقاعدة والطالبان .... وجميع الحركات الأسلامية الأخرى وجمعهم في صحراء أحد الدول مع أعطائهم لكل شخص خنجر او سكين واحد ...وبعد ذلك توجيه الدعوة لأسرائيل الى المعركة بطائراتهم وجميع أنواع أسلحتهم وبذلك تتخلص البشرية وخاصة زعماء العرب من شرهم ويتحقق حلمهم بالأنتحار عفوا الأستشهاد بغية حصول كل واحد منهم على 72 حورية...

ام من اسرائيل؟
انقاذهم من حماس -

دعوة الانقاذ توجه الى من يحتمون بسواتر من بشر و اطفال الى من هم فى مخابىء و يتركون بل يستدرجون العدو لضرب الاطفال باعطائهم ايحاءات وهمية انهم فى تلك الامكن بينما هم فى المخابىء!

على اشلاء اطفال غزة
النصر لحماس -

يبدو ان ايران تريد فقط ان يكون خلاص فلسطين و تحريرها على ديها فقط و على طريقتها الخاصة لكن طريقتها يبدو انها ستقضى على اهل فلسطين و العرب و العالم كله الى ان يتحقق هذا الهدف النبيل ووقتها سيكون العالم قد صار فارغا و لم يعد من يسكنه اصلا و فعلا فلسطين تم احتلالها من اليهود ثم مات عرفات فانقلبت الدنيا و انقسمت فتح و حماس و تمتع اليهود بالانقسام الحاثل بل و تحالفوا مع حماس ليبقى الانقسام واقعا يضمن ضعف الصوت الفلسطينى من منطق فرق تسود اما الامارة الشيعية التى اقامها خامئنى فى غزة فهى انقسام من نوع اخر يعنى ليس فقط احتلال ضد مواطنين و لا يهود و مسلمين و اقلية مسيحية و لا فقط حماس و فتح بل ايضا تيار دينى معتدل ضد تيار متطرف و ايضا تيار اغلبية سنى ضد تيار شيعى اقلية برعاية الولى الاكبر مثلما قال زعيم حزب الله الذراع اليمنى السورية يسالوننى ان كنت خادما للفقيه الاكبر الايرانى و انا اقول لهم بفخر نعم انا خادم الفقيه الاكبر الايرانى! يعنى فلسطين صارت ليست بلدا واحدا بل على الاقل عشرة اجزاء مجتمعين و ارادوا مؤخرا الاستقلال التام بغزة اقصد الامارة الشيعية الاسلامية التى خليفتها الفقيه الاكبر الايرانى و لكى يحدث ذلك لابد من فتح معبر رفح و نقض معاهدة سلام مصر و تعوان مع اخوان مصر و انفصال ضد فتح و ما الى اخر ذلك من مسرحية

******المرتزقه
احفاد البابليين -

انا طفل من غزة انادي اخواننا العرب المجاهدين ان لايذهبوا الى العراق لتفجير اجسامهم لقتل العراقيين نريد اجسامكم هنا في غزة تتناثر على اليهود لقتلهم لاعلى العراقيين الابرياء المسلمين الذين ساعودنا وساعدوا العرب ايام حروب العرب مع فلسطين ولاننسى بطولات الجيش العراقي وهو يقاتل اليهود دفاعا على فلسطين والعرب فهل من المعقول ان تتسلل لتقتل العراقي والان غزة محتاجه لجسمك لتفخيخه لقتل اليهودي وليس (الفلسطيني)بحجه عميل ايراني او مرتد او مسمياتكم السخيفه التي رقتلتم فيها العراقيين المسلمين

Gaza today
Salem -

You have to be resonable you ask for help from West but there is so much corruption, The west helped more than Arabs and Muslims who just they release useless slogansUnfortunately the Childern always carrying Hamases Slogan with Bandana of their head You kow what it saysWesterners they dont have 4 wifes and 30 Children They are logical 2 Children are good at least they can spend time with them, They don''t have so many children have of them their parents don''t know even their names

الى رقم 1
و الله فكرة -

فكرتك حلوة صحيح- لما لا يبقى كل شخص فى المكان الذى يريحه و يسعده ؟ يعنى ان يقوم بالهجرة الى افغانستان و ايران كل السلفيين و المتشددين و يتمتعون هنلك سويا بالتشدد و التزمت و سيكون بينهم انسجام و اتفاق فى الرؤى و لمما لا يتم تهجير ايضا كل المسالمين المعتدلين ليعيشوا ايضا فى بلاد معينة؟ بشرط امتلاك كل منهم لجيش و سلاح قوى ليس للهجوم او التطلعات الاحتلالية لبلاد الفرق الاخرى لكن لاجل حماية انفسهم فقط و بالتالى يتمتع محبو ايران سويا بعيدا عن التحضر و التسامح و ما شابه ذلك ؟

اين المجاهدين
احفاد البابليين -

ومعتصماه واسلاماه اين حالقين الرؤس وقصيري الكلابيات وطويلي اللحي وحالقين الشوارب اين ابن لادن والضواهري في كهف قابعين وصل العدد الى 500 شهيد متى تضهرون لكي تستنكروا وتدينوا مثل الحكام العرب اين فتاوي الذين يحللون قتل العراقي فقط (اليوم يومكم ياعربان هلا يااهل الغيرة)غزة تنادي اين العملاء والمرتزقه اقصد المجاهدين هل انتم في تورابورا

أين أختفوا؟؟
إبن العراق -

لماذا أختفی بن لادن والظواهري وبشار الأسد وخامنئي وحسن نصر الله والبشير في هذا الوقت تحديدا؟ هل ذهبوا الی الحفر معا ؟

الحل؟
طارق -

نتألم من صراخ و عذاب و استغاثة الأطفال فى غزه. ندعو اسرائيل و حماس الى وقف اطلاق النار فورا. نعم ندعو حماس الى وقف اطلاق النار فورا مع اعترافى و تسليمى بحقهم فى المقاومه (استراتيجيا) الا أننى أختلف مع طريقتهم (تاكتيكيا) الساذجه و أدعو لهم بالصبر و العقل فى مواجهة الاحتلال المتوحش!

من الخائن ؟
عيسى بن هشام -

إيران و حلفها لديهم الآن فرصة ذهبيّة لتغطية عوراتهم التي انكشفت للعالم ومعها نيابهم و نواياهم المبيّته بمحاولات اختطاف لبنان التي تُوِّجت باجتياح بيروت سيىء الذكر...وذلك بالمساندة الفعليّه لحماس ... وحماس (المخذولة من الجميع) لديها فرصة أخيرة لإعلان تبرُّئها من إيران وكشف مؤامراتها على المنطقه العربيّه ونواياها الخبيثه والعودة إلى عمقها العربيّ الذي مهما بدا متخاذلاً لن تبلغ قسوته المتاجره بذبح غزّة كما يفعل القوم.. فمنذ اليوم الأوّل من الهجوم الإجرامي على غزّه طلب خالد مشعل من حسن نصر اللاّهي إن يفي باالتزاماته!-ولا أعتقد بأنّ حلف التهريج السياسي الممانع قد أجمع على التصعيد في غزّه,حتّى إذا ماهوجمت غزّه ينفرد سماحته بخطبةٍ حماسيّةٍ ضدّ مصر العروبه!!-ّ سي السيّد يعلم تماماً ما قصده مشعل..!لكنّ سماحته ينتظر أن تفي إيران بالتزامها بدفع كامل ثمن كااااارثة النصر الإلهي وما تبعها من تعطيلٍ واجتياح,أوّلاً قبل أيّة مغامرات أو مأموريّات جديده.إيران بدورها تنتظر الإداره الأمريكيّه الجديده لتصرف انتصاراتها وتحوّلها إلى رصيدها مع أتعابها في الحرب على الإرهاب السنّي في أافغانستان والحياد الإيجابي في تسهيل احتلال العراق لتضعها سلّةً واحدةً على طاولة المفاوضات والمقايضات في اقتسام المنطقه!!لكنّ سيّد البيت الأبيض في إجازةٍ على شاطىء هاوايي ...فبانتظاره أيام عصيبه وملفّات داخليّه شائكه ياولداه ...ففي هذا الوقت الضائع وفي غفلةٍ من التاريخ بالإمكان زعزعة استقرار مصر بتهجير أهل غزّه إلى سيناء فتكون المقدّمه لتقسيم مصر..أما وأن العراق قد حُيِّد وكذلك أفغانستان وانشغلت باكستان مع الهند, فمن بقي إذاً لنجدةِ البلاد من هذا السرطان الفارسي الصهيوني المتحالف....

؟؟؟
حسن صالح -

و هل إستطاعت العرب أن تنقذ نفسها حتى تنقذ أطفال فلسطين؟؟؟ إعتمدوا على أنفسكم و على حماس تقع مسؤولية حماية الجميع هناك.

العين
اري خليفة - زاخو -

رسالة الى شعب فلسطين .. واقول لهم المثل ( العين التي لا تبكي لا تبصر في الواقع شيئا ) فاعتقد انتم لاتبكون .. ولا تعترفون بقوة اسرائيل __ فاذا بكيتم سيبصرون .. وتعرفون الواقع العالم .. انتم مثل اطفال الصغار . تريدون معاركة رجال اقوياء .. هذا من غباءكم او من سفالتكم ..

دعوة للمتشدقين
عدنان رجيب -

إن معاناة أطفال فلسطين هي معاناة إنسانية لا يرضاها أي شخص ذي حس إنساني، وتجدر المساعدة في هذه الظروف الصعبة. إن المسؤول عن هذه المعاناة والجريمة هي إسرائيل العنصرية وقادة حماس المرتهنيين الأغبياء وقادةإيران وسوريا، وهذه هي الحقيقة. الناس يتساءلون أين قادة حماس هنية ومشعل والرهط الآخرين؟!! (إنهم في مكاتبهم الفارهة في دمشق). وأين أولئك الإسلامويون والقومانيون،وفي حقيقتهم مجرمون، الذين يفجرون العراقيين بالمفخخات (في المدارس والأسواق والمستشفيات وفي تجمعات الناس). أين صولة قادة سوريا (إنهم فقط يصولون على شعبهم المسكين) وقادة إيران (المنشغلين بالتآمر على العراق وإرسال السلاح والمفخخين والأفيون). وأين بن لادن و الظواهري (الذين سمموا الناس وسمموا أنفسهم بالكذب والجرائم)، ملا عمر الذي إدعى إن إمتلاكه لقميص النبي محمد، وصدقه الأغبياء ؟!!الآن الدعوة توجه لكل هؤلاء أن يساعدوا الفلسطينيين (لكنهم جميعا جبناء ودجالون وأنانيون). الأطفال والفلسطينيون المفجوعون تتوجب مساعدتهم بكل الطرق حتما. لكن هناك فلسطينيين كثيرين أساءوا لشعوب عربية كثيرة. أساءوا للعراقيين عندما ناصروا المجرم صدام واقاموا الفواتح على المجرمين عدي وقصي والزرقاوي. ,أساءوا للكويتيين كثيرا حينما ساندوا غزو صدام للكويت وكانوا عونا ذليلا لصدام ضد الكويتيين. وأساءوا الى لبنان حينما ارادوا ان يكونوا دولة مستقلة داخل لبنان. واساءوا للشعب المصري ولا يزالون، فساندوا الحكام ضدة الشعب المصري. وغيره كثير. وهذا سبب أفول التعاطف العربي مع الفلسطينيين. لذا على الفلسطينيين أن يفهموا اخطاءهم الجسيمة جيدا ويعتذروا للشعوب العربية، لكي يعود التعاطف معهم.

الحرس الثوري الإيران
العربية -

فيما الحرس الثوري الإيراني يمطر تل أبيب بصواريخ شهاب 3 نصر الله يقصف حيفا وما ما بعد بعد بعد حيفا والمدفعية السورية تطلق 10 آلاف قذيفة على ديمونة