أصداء

إنشاء عاصمة لمصر في غزة الجزائر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جميع الأطراف المُغيبة لسان حالها واحد: فلتحارب مصر نيابة عن الفلسطينيين. وليتصارع الإخوة الأعداء حماس وفتح على حساب شعبهم وليذهب المصريين ضحية غباء التقاتل بين الإخوة الأعداء. في أغلب برامج الإعلام العربي عندما يستضيفوا أحد المتكلمين الذين يكنون عداء للعقل ويفكرون بعقول غير عقولهم أشبه ما تكون بعقلية قرون الظلام تجد هذه الجملة متكررة على لسانهم وكأنها "عَلكة" يستسيغ طعمها المُسْكِر والمُغيب لعقليات السادة المذيعين المؤيدين، تلك العَلكة هي: "لتفتح مصر معبر رفح على مصراعيه ولتدع السادة الفلسطينيين يدخلوا ولا يرجعوا لبلادهم إلا بعد أن يحررها لهم العرب حتى أخر جندي ومواطن مصري بالتحديد".
يا سادة يا كرام،هل تخيلتم القدس عاصمة لمصر؟


أو دار بخلدكم أن المسئولين المصريين والقيادة السياسية المصرية بصدد إنشاء عاصمة جديدة للبلاد في غزة؟
لماذا إلقاء اللوم على مصر وفتح المعابر حول فلسطين، والسادة القادة ـ المختارين من الشعب الفلسطيني ـ في غزة هم الذين جروا غزة إلى هذه الحرب الغير متكافئة؟


مَن يستطيع أن يُحارب فليتفضل مشكوراً دون اللجوء إلى طلب المعونة من الأخت الكبرى.
إن مصر ليست من خططها على المدى البعيد أو القريب أن تنشئ عاصمة عسكرية لها في غزة المحتلة من الجماعات الدينية المتصارعة.


الواعون من الشعب المصري يعرفون قيمة أنفسهم، وهم رغم العداء الظاهري في الأغاني التي تحض على كراهية إسرائيل وراء المطرب شعبان عبد الرحيم، إلا أن ساعة الجد ستجد أغلبهم يسعى جاهداً أن "يُكمل عشائه نوماً" كما يقول المثل الشعبي.
يا سادة يا كرام،


أصحاب الحناجر الداعية إلى وقفة جادة من مصر إليكم هذه القصة التي قصها لي أحد الضباط الاحتياط في الجيش المصري سابقاً حيث قال لي: إن أحد المشاركين الجدد في التدريبات العسكرية كان من "جماعة الإخوان المسلمين" المهللين دائماً في كل النقابات مطالبين بحل المشكلة الفلسطينية من خلال مصر، وعندما بدأت التدريبات العسكرية الروتينية الجدية، وبعد أول يوم من التمرينات الرياضية صرخ المُغيب قائلاً: "بلا حَرب، بلا نيلة". هذا هو لسان حال شخص كان "عنجهياً" بعد أول يوم من التدريبات العسكرية، وليست حرب حقيقية.


bull;أية قوة هذه التي يمتلكها المتحدثين "العنجهيين" في وسائل الإعلام التي تعمل على التفرقة وتغييب شعوبنا العربية التي تتصارع فيما بينها على شكل حجاب النسوان؟
bull;ما هي إمكانات كثير من جيوش شعوبنا العربية لكي تستطيع أن تقف أمام التقدم التكنولوجي للولايات المتحدة الأمريكية ولية النِعَم للكثير مِن شعوبنا وصاحبة أساطيل الجيوش في بلادنا على مدار خريطتنا العربية وغيرها؟
bull;يا سادة لا نزال نعتمد كُلياً ـ تقريباً ـ في غذائنا ودوائنا على الولايات المتحدة الأمريكية، فلماذا نصرخ بطلب الحرب معهم وعليهم وهم سادتنا علمياً وتكنولوجياً؟


bull;يا سادة، رَحِمَ الرحمن مَن عرف قدر نفسه، أليس كذلك؟

الصحفيون الكرام والإعلاميون الأجلاء، فلتخلعوا أحذيتكم المستوردة المقدسة ولتضربوا زعماء حماس وحزب الله والمتشددين الدينيين والمتشدقين الذين جَرّوا ويجروا عالمنا العربي إلى الوراء.
وأخيراً هل تكفينا أسلحة اللسان والأحذية المقدسة لتصبح غزة عاصمة جديدة لمصر؟

مع تحياتي وأملي في عاصمة جديدة للتفكير بعيداً عن التغييب المتعمد لشعوبنا المطحونة.


أيمن رمزي نخلة
Aimanramzy1971@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أسلحتنا كلام في كلام
محمد صقلي من روما -

سلام إليك غزة ألف سلام/ غزلنا لك في كل قلب خارطة من خيوط الكلام/كم حربا خضنا ونحن لا نملك تصورا للسلام/ لأننا من غابر الأزمنه، عطلنا العقول وأطلقنا العنان للألسنه/

إلى زوال
فادي -

سؤال: هل لمصر نظرة استرايجية بغلقها لمعبر رفح؟ نحن نعرف أن مصر لا تستطيع الكلام حتى لا نقول القتال، و لا تستطيع استعمال القوة الخشنة. لكن ماذا عن قوتها الناعمة؟ لقد تخلت عنها. حكومة مصر... إلى زوال.

احب مصر
و احترم مبارك -

مصر الحبيبة رمز السلام و رمز القوة و رمز الحكمة و رمز العقل و رمز الاعتدال و بينما مصر تتفاوض و توشك على اعلان سلام ووقف الحرب و الهدنة بينما يشتمها متاأمرى حماس الذن يعشقون الحروب و سفك الدم لاستعراض عضلاتهم مقابل خدمة ايران و سوريا! يشتمون مصر و يطالبون باستمرار الحرب حتى يستمر العدوان و يطول الوقت لان القادة فى ايران و سوريا لم يتمكنوا بشكل نهائى بعد من ابعاد الخطر عن شعوبهم و بحاجة لمزيد من الوقت! نريد قوات دولية على حدود مصر ليصير مهمتها حماية مصر و منع اختراق حدودها باى صورة من قبل اى منظمات بكل اسف متاأمرى حماس يرفضون السلام على الشاشات و بهذا يظهرون حقيقتهم ان المقاومة فى نظرهم تساوى القتل و السفك و عدد كبير من الشهداء معظمهم مدنيين بينما المقاتلين الشجعان فى مخابئهم!

اتفق معك
الخطر الاكبر على مصر -

لا يجب على مصر ابدا ان تخضع لمؤامرات حماس و يجب الا تنساق وراء الصراخات الهستيرية المقادة من قبل ايران و الاخوان المسلمين و لا يجب ابدا ان تسمح بتدفق الفلسطينيين لئلا يتعودوا على ذلك فهم استولوا على الاردن و بلاد اخرى و اقاموا فيها دويلات اسلامية ايرانية سببت المؤامرات و الخراب ضد المواطنين و البلدان التى دخلوها- لا يا مصر غير مقبول- لا تنساقى الى تلك الحفرة التى يحفرها لكم ايران و سوريا و شيعة حزب الله و حماس و الاخوان المتاأمرين فى مصر! اتركوا الاطباؤ العرب الذين للايف يتزعم الاطباء العرب و الصحفيي العرب اشخاص مصريين من الاخوان! لا يمكن ان نقبل بان تنجح حماس فى مخططها - انهم يرجعون بالقضية الى الوراء و بدلا من المحافظة على ما حققوه من تحرير لغزة يريدون تيرحيل اهل غزة و تحويلهم الى لاجئين فى مصر- لا تنساقى يا مسر حماس بكامل ارادتها اختلقت الحرب لتصل الى هذه النقطة و فقا لمخطط ايرانى شيعى و ما ان يدخلوا مصر سوف يحتلون سيناء و يضربون السياحة بالممتفجرات و يمدون الاخوان المسلمين بالسلاح اللازم لاغتيال مبارك و الاستيلاء على الحكم- انتبهى يا مصر و ان كان 500 طبيب مرى و عربى اغلبهم من الاخوان يريدون دخول رفح فليذهبوا بعيدا و ليكتبوا اقرار انهم مسئولون عن انفسهم لكن مع تفتيش مكثف لئلا يقوموا بتهريب قادة حماس او ادخال الاسلحة- لا تنخدعى يا مصر بتلك التثميليات و هو ابرع الممثلون و يحتاجون لجائزة الواسكار بجدارة- ارجو النشر

اكبر من قوة السلاح
قوة العقل -

الزعماء و القادة مهمتهم الاولى حقن دماء الابرياء و المدنيين و النساء و الاطفال و التضحية بالمقاتلين فى سبيلهم و فى سبيل الوطن و ليس ابتكار او اختراع حروب بلا فائدة او بلا مبرر و ليس باتخاذ خطوات غير مدروسة و ليس من صفات الزعامات الدينية او السياسية الاغراق فى الصراخ و العاطفية و التصرف بعيدا عن المنطق او التضحية بشهداء فى مغامرات غير محسوبة العواقب و ليست الزعامة فى الانحدار الى السب و الشتم و ليست القيادة فى تحقيق مكاسب اعلامية عن طريق صور الجثث بل التسبب ايضا فى تلك الجثث بصورة غير مباشرة و لا نعرف هل يشترط فى الزعامات الحالية ان يكونوا اصحاب لحى و اصوات عالية لدرجة الصراخ مع خبرة فى التلاعب بالالفاظ مع ضرورة القدرة على اطاعة الاوامر التى تصدر لهم من الراس الاكبر لينفذوها بدقة فى اى مكان فى العالم مع خلق اجيال جديدة على نفس النهج فى انحاء العالم و تمويلهم و غشيل عقولهم حتى لا يعودوا يفكرون الا بعقول اولئك الناس و لا ينطقون الا بلسانهم؟ ام الزعيم يشترط فيه التهور و الاندفاع كم يقود عربة طائشة برعونة و بعد ان يفعل فعلته يظل يبكى على الاطلال و يترك الابرياء يدفعون الثمن دون ان تهتز له شعرة واحدة فالمهم تنفيذ المهمة و الظهور على الشاشة ليراه العقل المدبر و يتاكد انه قام بواجبه :و حذر لا تناقش و لا تجادل يا اخى هذا شعارهم! ام انه يجب ان يتميز الزعماء بقصر النظر و عدم القدرة على توقع ما يترتب على الخطوة التى يفعلونها ام يفعلون ما يريدون ثم يغرقون المنطقة كلها فى حمام الدم ؟ الا يجب ان يكون اى زعيم او قائد شخصا حكيما عاقلا يقدر الامر و يحسب الخسارة مقابل الربح قبل اى شىء؟ الا يجب ان يكون من يمشى و يجعل الاخرين يمشوا وراءه عنده روية و عقل و حكمة ليجنبهم شر الويلات من تصرفاته الحمقاء؟ نرجو ان يعود قادة حزب الله و حماس و الاخوان الى ضمائرهم و ان يحسنوا تقدير الامور و ليس كل مرة تسلم الجرة و من الطبيعى ان الشخص يخطىء لكن غير الطبيعى الا يتعلم من خطؤه و من غير الطبيعى ان يكرر نفس الخطأ مرارا و تكرارا! انهم بحاجة لاطباء نفسانيون لمعالجتهم من الهلاوس و الوساوس القهرية التى اصابتهم!

تسييس الدين
و تديين السياسة -

القاعدة العامة تقول: عندما يحدث ان تتداخل القيادات الدينية و السلطات الطائفية و المذهبية اى رئيس او زعيم كل طائفة دينية فى منطقة او بلد حينما يتولون مراكز سياسية و يتم تديين السياسية و تسييس الدين تقع المصائب! فالشيعة يخضعون لفقيههم الدينى الاكبر و هذا مشروع و لكن الغير مشروع ان يقوم هذا الفقيه بالتدخل فى السياسية فيوقع الشعوب فى بعضها نتيجة لان البعض يجعل ولاؤه للزعيم الدينى اكبر من ولائه لبلده و رئاسة بلده السياسية و هنا تحدث المصائب فى الاعالم و نعتقد انه ربما كان من الف عام الخلط ممكنا لكن فى هذا العصر الحديث صار غير مقبولا ابدا

ولكن مادخل الجزائر ؟
جزائري -

لحد الان لم افهم ما سببذكر الجزائر في هذا المقال ...اما بخصوص الموضوع فمسؤولية مصر هي اكبر من مسؤولية العرب ولكن هذا لا ينفي عنهم انهم ايضا متواطؤون ...اذن لم يبق لنا الا الدعاء

كلنا شخص واحد
نبيل لوقا -

مرارة كبيرة وغصة في الحلق منك يا نخلة أن تقول إن مصريا تضعضع في التدريبات وقال بلا حرب بلا نيلة. اتق الرب يا رجل في أبناء مصر، رجالا ونساء من كل ملة ونحلة، فعندما يتعلق الأمر بالذود عن التراب كلنا مصر، كلنا شخص واحد. لم تشفع لديك دماء أبناء مصر التي رووا بها تراب الوطن لتفكر مليا قبل أن تزعم إن مصريا يمكن أن يتنكر لحرب، ايا كانت ضرواتها دفاعا عن مصر. أرجو منك أن تراجع ما كتبت فقد آذيت مشاعر كل مصري.

التقدير لجيش مصر
أيمن رمزي نخلة -

العزيز الأستاذ نبيل لوقا. تعليق 8تقدير واحترام لحضرتك وللجيش المصري العظيم جدا. لكن ما سمعته عفويا قلته عفويا. ويبدو ان حضرتك لم تشاهد اجسام عساكر الجيش اليومين دول؟؟؟!!!!!اكن الاحترام للجيش لكن هذا لا يعني ان نحارب بدلا من غيرنا. تحياتي. أيمن رمزي نخلة

مصر
!!!!!!! -

ليس بإستطاعته محاربة **** ولاأحد بالطبع يطالبهم بالحرب من أين الكاتب بهذا. الإنسانية والشعور الإنساني لاعلاقة لهم بالحرب. الخاسر الأكبر بعد إنتهاء هذه الدورة من العنف هم:... أكملها ياشاطر.. لأنهم لم يظهروا ذرة واحدة من الإنسانية والشعور الإنساني في هذا الوقت العنيف...والسلام

مسؤليه الجميع
رائد -

حبيبي ليش الإسلاميين ومن هم الإسلاميين هل هم أعدائنا وهل تظن أن غير الإسلاميين أشداءأكثر من غيرهم لا هذا ليس مثال يحتذى به وتعممه وتقول هؤىء الإسلاميين هيك أو غير هيك لكل إنسان نهنه في هذه الدنيا يقوم بها اما بالنسبه للجيش في البلاد العربيه اكل لازم يدخل الجيش لأنه إجباري ولكن هل يمكن للطبيب أن يصبح فراش لا أكيد زإن نجدة غزه هي واجب على كل عربي ومسلم سمعنا اليوم يالأخيار أو بلاش من الإسلاميين أن عدد من المحميين البريطانيين سوف يحاكمون وزير خارجيه مصر وع رئيس الوزراء إيه ده إسلاميين لا قبل كل شيء في شيء إسمه إنسانيه حتى لو لم تكن غزه مسلمه يجي أن توقف هذه المجازر بهاخلصنا نرمي اللوم علي وعليك وأهل غزه يزبحوا ويقتلوسؤال ألم يعد في الجيش المصري شخص معجب وبه روح أحمد عرابي إيه الحكايه كلهم دوخانيين وأسفي على الجيوش العربيه ورتبها

مقال متميز
احمد -

مقال متميز من شخص متميز ...ومصر حكومه وشعبا اكبر من ان تلتفت او اتنساق وراء جعجعة هؤلاء .. مصر كانت ومازلت وستظل درع العرب وقوتهم الى يوم الدين ..ومن يتحدثوا على الوطنية عليهم ان يسترجعوا التاريخ المصرى جيدا فمصر هى مدرسة الوطنية والكفاح..ضحت باكثر من 120 الف جندى وترمل الالاف من النساء وتيتم الكثير من اطفال مصر فى سبيل الدفاع والزود عن التراب العربى وفلسطين بدأ من 48 ..وهذا واجب على مصر وليس فضلا منها ولكن اليوم نرى اقزاما يأتوا ليتحدثوا عن مصر ...هم فقط يستطيعوا ان يهللوا وان يتطاولوا بالسنتهم لكن وقت الجد مثل النعام ....

بوضوح
بوضوح -

مادمتم وصلتم لهذه الدرجه فسوف أجيبك بما تكره ,أنت ليس لك الحق فى التعليق على مثل أمور الحرب والسلم وغيرها,والجعجعه هنا لن تفيد سبوا كما شئتم وأرغوا وأزبدوا أكثر مما تفعلون ولكنكم لن تعدوا مكانتكم ...

new
saleh -

استغرب من إيلاف التي تطالبنا نحن المعلقين عدم استخدام لغة هابطة ونرى كتابها يستخدمونها. إن من يستحق الحذاء هو من يتخندق في خندق إسرائيل لا من يدافع عن الشرف. إننا نحب حماس لسبب لا تستطيعون معرفته لأنكم لم تتذوقوا حلاة الاخوة في الدين و العقيدة. .

محتميين بالنساء!!!!!
سمير المصرى -

ان هؤلاء الذين يطلقون صاروخا او اتنين وهم محتميين بالنساء والأطفال عليهم ان يتحملوا نتيجة افعالهم الصبيانية. انى اشعر بالاسى للضحايا الأبرياء من سكان غزة لكن عليهم ان يقوموا بالثورة على مدعى البطولة الزائفة الذين ورطوا الابرياء من اطفال ونساء وعجائز!! انه ليس من البطولة ان تكون كالقطة وتهاجم اسدا مثلا فعليك ان تتوقع رد الفعل القوى. نرجو من الأشاوس المحتميين وراء الأطفال والنساء ومحاربى الميكروفونات ان يعودوا الى رشدهم ويقوا شعبهم ويلات الدمار!!

لكم {ايكم ولنا رأينا
عبدالقادر الجزائري -

نحن مع فلسطين في السراء و الضراء و لا حياة لنا من دون فلسطين , أما بخصوص أمريكا فنقول لها : شعيرنا و لا قمح غيرنا , أنا أحب مصر حبا لا يصفه أحد و مستعد لاعيش مع اخواني المصريين الخلو و مر وكذلك مع فلسطين و العراق .. الخ , أما بخصوص مساعدة الشعب الفلسطيني قهذا واجب علينا لأنه ان لم نساعد الفلسطينيين سوف تسقط بأيدي اليهود و من بعد ذلك ربما و من المأكد أن تمتد أطماع اليهو الى مصر أو لبنان أو الأردن و هكذا و النتيجة سنبقى دائما نعيش الدل و الهزائم , و رحم الله شاعرنا المتنبي عندما قال : اذا غامرت في شرف مروم - فلا تقنع بما دون النجومفطعم الموت في أمر حقير - كطعم الموت في أمر عظيم و تحياتي لكل المصريين و كل المسلمين وشرا

الحياة حلوة
أيمن رمزي نخلة -

الأخ عبد القادر الجزائري في تعليق 16. أجمل تحية لك ولشعبك الشقيق. كفايانا يا عزيزي الموت ومحبة الموت من أجل الآخرين. الحياة جميلة حين نريد أن نحياها بسلام. دعنا نستمتع بطعم الحياة الحلوة بعيدا عن الموت لأجل الآخرين، الذين يرغبون هم في الموت. مع تحياتي. أيمن رمزي نخلة

واش هذا الخلط؟؟؟؟؟
نونة -

لماذا تأتي على ذكر الجزائر في عنوان المقال في حين يخلو منها في النص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟