كتَّاب إيلاف

دكتاتوريات الهزائـم!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

منذ أن وضعت الحرب أوزارها في عام 1948م والمخازي تتوالى وتتعاقب مع الهزائم التي أنتجتها الأنظمة العربية الدكتاتورية على أيدي قادتها وأبطالها المصنوعين في دوائر إعلام القادة المنافقين والانتهازيين وملمعي الجوخات* من التدليسيين عبر أكثر من قرن من الزمان يوم تولوا قيادة هذه الشعوب والبلدان وعاثوا في الأرض والناس فسادا وعدوان.


ولعلنا نتذكر واحدة من تلك المخازي حينما أشاعت أجهزة الاستخبارات ووسائل الأعلام الساذجة آنذاك بان مجموعة من جنود الجيش العراقي سلقت جنديا إسرائيليا قرب تل أبيب، ليتم أكله فيما بعد (!) أثناء حرب 1948م التي التهمت فلسطين وكشفت عورات الأنظمة العربية التي تدق طبول الحرب والجهاد منذ ستين عاما وتنتصر في كل حرب لتكرس رؤساء منقذين للأمة يتناوبون على هزائمها كل حقبة من الزمان.


تلك الهزيمة التي أنتجت جمهوريات الانقلابات وولدت دكتاتوريات الهزائم التي مازالت تتوالد حتى يومنا هذا لتفرخ أحدث هزيمة في غزة الذبيحة تحت شعارات كاذبة ومجاميع من السياسيين المسعورين بدكتاتورية الكراسي وإمارات العشائر والأحزاب القائدة.
ومن ثم لتحيل فلسطين من بلد واحد ابتلعته الخباثة البريطانية واللؤم الإسرائيلي والخيانة العربية إلى أكثر من عشرين بلدا داخل فلسطين وخارجها في تشتيت مقاومته وتحويلها إلى دويلات تابعة إلى الأنظمة العربية صاحبة إمبراطوريات العشائر المنتشرة على ضفاف المحيط والخليج وصاحبة المال والنعمة وقرار التحرير ونطق اللاءات الثلاث سواء من الخرطوم أو من مكان آخر؟.


إنها سلسلة من الهزائم والانكسارات تنتج بالتوالي دكتاتوريات تتولى صناعة أمجادها على مئات الآلاف من القتلى ومثلهم من المعاقين، وهزائما تحولها ماكينات الإعلام اللا أخلاقي إلى انتصارات للأمة والتاريخ، وكلنا يتذكر تلك الهزائم من ثغرة الدفرسوار إلى أم المعارك الصدامية وما أعقبها من انهيارات وتدمير كلي للعراق وقبله مصر وسوريا وبعدهم لبنان المنكوب هو الآخر بطرزانيات الخطف والمساومة لتحرير الأرض من البحر إلى النهر بأكاذيب وهرطقات لا أساس لها إلا في أذهان أولئك النرجسيون الذين يدمرون شعوبنا.


حقا إنها سلسلة من مخازي الدكتاتوريات التي أنتجت كل هزائم هذه الأمة منذ حرب 1948م وحتى ذبح غزة والمتاجرة بدماء أبنائها البررة الذين تحرقهم وتجز رؤوسهم ماكينة الحرب الإسرائيلية والتي حولتهم حماس إلى طعم رخيص وسهل لتلك الماكينة كما فعل قبلهم حسن نصر الله بشعب لبنان الأصيل وكما فعل صدام حسين ببلد الحضارات والخيرات وأحاله وشعبه إلى ارض جدباء ودمار شامل وشتات.


إنهم الكذابون عبر التاريخ منذ تولوا أمور هذه الشعوب وهم في حرب دائمة مع أعداء مفترضين وهزائم تتوالى ونياشين تعلق على صدور جنرالات من ورق وانتصارات إعلامية ومن بعدها تخاذل وانكسار وتبويس اللحى والأيادي للحفاظ على الكراسي، إلا اللهم تلك الانتصارات على شعوبهم ومكونات بلدانهم كما حصل في مجازر بيروت وحلبجة والأنفال وحماه أبان عقدي السبعينات والثمانينات من القرن الماضي.


بلدان وشعوب تدفع فاتورة تلك الحماقات والأكاذيب وتجارة الحروب على أيدي مجموعة من الدكتاتوريات منذ أكثر من ستين عاما واقتصادياتها من اضعف الاقتصاديات في المنطقة وأوضاعها الاجتماعية تتقهقر وتنتشر بين سكانها أعلى مستويات الأمية والتخلف والبطالة وهشاشة بنيانها أمام اقل أزمة أو كارثة نتيجة استهلاك معظم قواها المادية والمعنوية في حروب عشوائية لا هدف لها إلا الإبقاء على تلك الأنظمة البوليسية ورؤسائها، ولعلنا نتذكر بألم كل حروب هذه الأنظمة مع إسرائيل ومن ثم مع بعضها البعض أو مع شعوبها وجيرانها وما أنتجته من مآسي وتقهقر وتشويه لكثير من المفاهيم الوطنية بل وقتل الشعور بالمواطنة والانتماء وترك شعوبها تواجه مصيرها في حروب غير متكافئة في العدة والعلم والمدد مع عدو طاغي وظالم ومستكبر.

* مثل بغدادي يطلق على المنافقين الذين يمسحون ويلمعون أكتاف مسؤوليهم.

كفاح محمود كريم

kmkinfo@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التعصب والشوفينية
خالد الحديثي -

اود ان اناقش الكاتب من حيث انتهى : واقول له ان ماتسميه (المخازي) العربية وهي تسمية غير لائقة..المخازي ليست مقتصرة على العرب ..واذا كنت ككاتب كردي متعصب لكرديتك مولع بالتشهير بالعرب وكل مقالاتك للطعن فيهم ..فهل تحدثنا في المقابل عن المخازي لدى حكومتك الكردية ؟ هل تحدثنا عن مخازي تآمرهم على بعضهم واقتتالهم الدامي في التسعينيات ؟ هل تحدثنا كيغ استعان الرفيق مسعود بالقائد الملهم صدام وحرسه الجمهوري للأقتصاص من الطالباني وحزبه ومليشياته ؟ هل تحذنا عن مخازي التعصب الطائفي وتسيد عشيرة البارزاني واسرته على مقدرات الشعب الكردي الفقير ؟ فالبرزاني رئيس وابن اخيه رئيس وزراء وابنه مدير مخابرات ووزراءه من العائلة وابناء العم ناهيك عن السفراء؟ هل تحدثنا عن مخازي وجرائم معتقل قلعة جولان الرهيب الذي تديرؤه مخابرات مسرور الأسايش والذي يقتل فيه العرب والتركمان في كل يوم ؟ يكفيك حقدا وسموماطائفية ضد العرب واذهب الى اقليمكم الكارتوني وشاهد النهب والصفقات والرشوة ثم تعال واطنا نحن العرب دروسا في الوطنية .واخيرا اقول لك من المعيب ان تتهجم على الجيش العراقي ..لأن هذا الجيش يحمل اسم بلد وشعب اذ لم يتعرض احد الى مايسمى مليشيا بيش مركة وبيش تمن المعروفة بجرائمها الوحشية ضد العرب والتركمان والمسيحيين .

كاكه كفاح كريم رجاءا
نه وزاد خانقيني -

كاك كفاح ..ليش مايخش بالموضوع رأسا ..نحن شعب كردستان جائع وفقير ..ثروات والفلوس عند البرزاني وجماعته ..وبقية شعب تعبان فقير وماكو شغل ..بنزين غالي ..كهربا ينقطع ..فلوس قليل ..عرب زين موزين هذا موشغلك انت كوردي احجيلنا عن كورد والمسايب ماله كاكه ..نه وزاد خانقيني :سكن سليمانية -اسل خانقين

un resultat
lamia -

les palestiniens n''ont pas le temps de penser ou chercher des reponses que tu souhaites !mais avant tout je t''informe que les palestiniens sont les elites dans tous les domaines et ne cherchent rien des ignorants!!!!!!!tunisienne

و عقلانية مصر
عورات حماس -

تعجبت كثيرا مما اسمعه و اراه فى الاونة الاخيرة: امثلة: وزير سورى: خيار الحرب مع اسرائيل مرفوض و لن نحارب الا دفاعا عن امننا و انفسنا! نصر الله: يهدد و توعد مصر و يقول انه خادم الوالى الاكبر خامئنى ثم ينفى اطلاق صواريخ من جنوب لبنان على اسرائيل و قبلها يقول لسوريا: لا نستطيع ان نحارب نحن مكشوفون خامئنى: لقد قدمنا صورة حلوة اظهرت ايران بصورة قيادية فى العالم العربى و لكننا لا نستطيع ان نقاتل او ان نسمح لكم الحرب فى غزة سوف نقاتل على طريقتنا ثم خالد مشعل يقول/ نوصى الوفود العربية بمجلي الامن برفض كل المبادرات و العودة الى بلادهم و نقول لهم سنستمر فى القتال ممثلى بعض الدول العربية فى مجلس الامن: نقبل كل بنود المبادرة العربية الغربية الموافق عليها بالاجماع ما عدا فيما يختص بمعبر فتح نرفض وجود قوات دولية عليه و نرفض اعادته لحركة فتح و نرفض ترتيبات منع تهريب السلاح! الانتحاريون الايرانيون: نريد الحرب فى غزة و نمنح مليون دولار لمن يغتال مبارك اغتيالا ثوريا انقلابيا! على كل حال على استعداد لعمل جلسات مكثفة على امل فى تحقيق بعض الشفاء و لو ان الامل بعيد جدا و نتمنى العثور على دواء يعيد الشخص لضميره و عقله و يزيل اثار غسيل المخ الرهيب الذى تعرض له و العلاج مجانى و الشافى هو الله برجاء النشر

م الاخر
م الاخر -

لا يغيب عنكم ان حماس و اعوانها لن يعترفوا باى حل او مبادرة ان كان يتضمن الاتى: لن يوافقوا لو جاء الحل من القيادة المصرية بزعامة مبارك و سوف يقلبونها الى انها عميلة و تضر و مرفوضه- لن يوافقوا لو كانت مبادرة فيها حركة فتح لانهم يريدون ان يزيحوا فتح و ان يصبحوا هم رؤساء فلسطين- و لن قوافقوا لو ان المبادرة جاءات بحلا سحريا يوقف الحرب و ينهيها خلال ساعات او ايام لان الهدف كان حربا تستمر اسابيع و تتوسع لرقعة اكبر فى المنطقة- و لن يوافقوا لو ان الحل كان سلميا بدون اراقة دماء او بدون حدوث تغييرات جذرية فى المنطقة و دولا عربية اخرى متضمنة لبنان و مصر ايضا بوجه خاص- و لن يوافقوا لو ان الحل جاء منطقيا و فى حدود المعقول بما يضمن ان يوافق عليه ليس حماس فقط بل كل فلسطين باعتبار ان حماس لم يورثوا فلسطين و انها ليست وقفا لابيهم او عزبة نالوها بالوراثة بل هناك شعب داخل و خارج فلسطين من الفلسطينيين - و لن يوافقوا لو كان الحل يوقف الدم و الحرب و العنف فى امنطقة لان المطلوب حرب طويلة ممتدة موسعة فيها اكبر قدر من الدماء البريئة و الصور البشعة لاثارة الساذجين عبر الاعلام- و لن يكون الحل موضع موافقة الا اذا تضمن تحقيق ربح مادى و استراتيجى و دينى و طائفى و سياسى لحماس و ايران و سوريا و حزب الله- و لو بات الخطر موشكا على سوريا او ايران سوف تصدر الاوامر بارتكاب اشياء افظع اغتيالات ثورات اقتحامات انقلابات توسيع للحرب اى شىء ايا كان الثمن من سيدفعه او كم لا يهم امهم تحقيق اهدافها و لهذا الشبب العالم فى وادى و ما فى داخل ضمائهم فى وادى اخر و المبادرات فى وادى و ما يخططون له فى وادى اخر فالحرص من اولئك الثعالب واجب جدا جدا جدا

هيئتك سورى!
حتى انت يا بروتوس! -

الزعماء و القادة مهمتهم الاولى حقن دماء الابرياء و المدنيين و النساء و الاطفال و التضحية بالمقاتلين فى سبيلهم و فى سبيل الوطن و ليس ابتكار او اختراع حروب بلا فائدة او بلا مبرر و ليس باتخاذ خطوات غير مدروسة و ليس من صفات الزعامات الدينية او السياسية الاغراق فى الصراخ و العاطفية و التصرف بعيدا عن المنطق او التضحية بشهداء فى مغامرات غير محسوبة العواقب و ليست الزعامة فى الانحدار الى السب و الشتم و ليست القيادة فى تحقيق مكاسب اعلامية عن طريق صور الجثث بل التسبب ايضا فى تلك الجثث بصورة غير مباشرة و لا نعرف هل يشترط فى الزعامات الحالية ان يكونوا اصحاب لحى و اصوات عالية لدرجة الصراخ مع خبرة فى التلاعب بالالفاظ مع ضرورة القدرة على اطاعة الاوامر التى تصدر لهم من الراس الاكبر لينفذوها بدقة فى اى مكان فى العالم مع خلق اجيال جديدة على نفس النهج فى انحاء العالم و تمويلهم و غشيل عقولهم حتى لا يعودوا يفكرون الا بعقول اولئك الناس و لا ينطقون الا بلسانهم؟ ام الزعيم يشترط فيه التهور و الاندفاع كم يقود عربة طائشة برعونة و بعد ان يفعل فعلته يظل يبكى على الاطلال و يترك الابرياء يدفعون الثمن دون ان تهتز له شعرة واحدة فالمهم تنفيذ المهمة و الظهور على الشاشة ليراه العقل المدبر و يتاكد انه قام بواجبه :و حذر لا تناقش و لا تجادل يا اخى هذا شعارهم! ام انه يجب ان يتميز الزعماء بقصر النظر و عدم القدرة على توقع ما يترتب على الخطوة التى يفعلونها ام يفعلون ما يريدون ثم يغرقون المنطقة كلها فى حمام الدم ؟ الا يجب ان يكون اى زعيم او قائد شخصا حكيما عاقلا يقدر الامر و يحسب الخسارة مقابل الربح قبل اى شىء؟ الا يجب ان يكون من يمشى و يجعل الاخرين يمشوا وراءه عنده روية و عقل و حكمة ليجنبهم شر الويلات من تصرفاته الحمقاء؟ نرجو ان يعود قادة حزب الله و حماس و الاخوان الى ضمائرهم و ان يحسنوا تقدير الامور و ليس كل مرة تسلم الجرة و من الطبيعى ان الشخص يخطىء لكن غير الطبيعى الا يتعلم من خطؤه و من غير الطبيعى ان يكرر نفس الخطأ مرارا و تكرارا!

المواطنة
عمار -

اراقب بعض المداخلات والكتابات التي تتهم الكاتب بالعنصرية وادعاء الكردية او التهجم على العرب وللحقيقة فانا متابع دائم لكتابات السيد كفاح ولم ارى ما يؤكد ادعاء هؤلاء بل بالعكس اراه افضل من يعبر عن العراقية والمواطنة من كثير من كتابنا اليوم دون ميل الى قومية او دين او مذهب.صدقوني ايها الاخوة ان بلوتنا تتمركز في المزايدات والدكتاتوريات التي تحدث عنها الكاتب ليس هناك شعب عربي عنصري او كردي عنصري بل هناك انظمة سياسية مستبدة وهذا مايتحدث عنه الكاتب.اتمنى على الاخوة الابتعاد عن الاتهامات الخالية من التأكيدات والوثائق والالتفات الى مأساتنا في كل بلادنا العربية التي تذبح على أيدي الصهاينة والمحتلين سواء من الامريكان او القاعدة او الاحزاب الدكتاتورية اسلامية كانت ام علمانية.

الكاتب ضعيف الشخصيه
Zaxoli -

نحن أكراد ونفتخر بكورديتنا.ولكننا لسنا مع عصابات الحزبين وبأخص الحزب الا ديمقراطي الكردستاني.سنعود الى وطننا مرفوعين الرأس.وسنمزق صورهم مثل صدام حسين.إنشاء الله.

الكرد يبحثون عن بديل
Navdar Sinde -

نحن الكرد مقلوبين على أمرنا.نفس صدام حسين-نجيرفان بارزاني-عدي صدام حسين أبن جلال طلباني.والخ القائمه طويله.والاخ الكاتب يتحدث عن العرب.,معظم كتاب كوردستان منافقين.الكرد يبحثون عن بديل لهم.

Facts
Syrian -

The facts are there who wants to see it. In 1947, we were offered half palaestine to build a country for the people. We refused to fail in war, then we saw 1956,1967,1973, 1982. Israel decided to withraw in 2000 as any clever nation will do to reach a target, we were told that was the mother of victories, the only time we were able to move Israel out of its position was in 1973 by Egyptian army using the great leadership of General Chazlei.

رأئي في الموضوع
عمر العبيدي -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ...........موضوع متميز ورائع . واحب ان اضيف الى الموضوع بعض من ارائي . ان شعوبنا العربية شعوب غير متحضرة الى حد كبير بالنسبة لشعوب العالم الاخرة . وهذا كله بسبب قاداتنا وحكامنا العرب الذين لايحركون ساكناا وهمهم الوحيد الكرسي الذي لايفارقهم حتى في احلامهم . ولابد من الوقوف عند النقطة التي ذكرها الاستاذ الفاضل كفاح محمود كريم وهي مسألة العراق وما حل بالعراقيين من فقر وجهل وتدهور اقتصادي وامني وانهيار للبنية التحتية . بعد ان وصل الى اعلى درجات النمو الاقتصادي . وكان العراق هو الامل الوحيد لهذه الامة والف شكر للموضوع المتميز

وينو ؟
جلنار -

وينو اوغلو مش كردي ليش ما يعلق ؟