أصداء

ولاياتنا العربية المتحدة.. أما بعد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قريبا جدا ستتحد البلاد العربية من محيطها إلى خليجها إلى رؤوس زعمائها وقادتها. فالحدث كبير لا بدّ إزاءه من ذلك. لا بل إنّ أقلّ واجب هو في اتحادها ورفرفة العلم الموحد ذي الأعلام الأربعة فوق قصور الرئاسة والمُلك والإمارة والمشيخة. قريبا جدا ستتحقق نبوءات الحلم العربي وتبتعد عن الضمير العربي أكثر وترش المزاهر ويأتي أهل البيت ويتباوس السعودي مع القطري والسوري مع اللبناني والكويتي مع العراقي والمغربي مع الجزائري والليبي مع الجميع.

قريبا جدا سترحل كل الجيوش الأجنبية وأجهزة المخابرات والأمن عن بلاد العرب أوطاني فما الحاجة إليها وسيكون لدينا جيش عربي موحد تهابه الأمم كلها فارسية كانت أم تركية أم أبعد من ذلك نحو الروسية والأميركية والصينية والأوروبية. وسننشر أجهزة مخابراتنا في كل العالم تجمع لنا ما تيسر من معلومات وتؤسس لنا البنية الأساسية لغزو تلك البلاد.

قريبا جدا ستزول إسرائيل من الوجود ويطرد صهاينتها ومن أراد البقاء منهم فسيذوق ما أذاقوه للفلسطينيين وأكثر فالتراث العربي يتحدث عن الغزو وكما غزونا نغزوهم. حينها يعود الفلسطينيون من شتاتهم إلى فلسطين الإقليم العربي أو يبقون في المقاطعات العربية الأخرى فبلاد العرب للعرب أينما كانوا. تعود جزر الإمارات. وتعود الأحواز ويعود لواء الإسكندرون وتعود سبتة ومليلة وينضوي صحراويو الساقية الحمراء ووادي الذهب تحت الراية الموحدة. تنضم تشاد إلينا ونرحب بها. ولا من دارفور تفكر بالإنفصال ولا بونتلاند ولا أرض الصومال ولا كردستان. وتسحب سطوة الفرنسيين عن جزر القمر ويؤدّب الإريتيريون بحزم فلا يجرأون بعدها على التعرض بأي شكل لليمن. وتمسح في التو الأفكار الفينيقية من لبنان.

تلغى الحدود إذاً، وتتوحد العملة وتفك ارتباطاتها بالدولار والإسترليني واليورو. ونطبع على وجهها الكعبة وعلى خلفيتها المسجد الأقصى. تلغى احتكارات النفط والغاز الخارجية ويستحم العرب بنفطهم ويمنحونه لمن شاءوا ويمنعونه عمن شاءوا.

تتوحد المناهج الدراسية وتمحى الأمية تماما في غضون سنوات. وتنفض ثقافة الشعراء والفلاسفة والأدباء والعلماء الغبار عنها. وتصل مركباتنا الفضائية بحمولاتها من التين المجفف وماء الزهر إلى نبتون وبلوتو لا إلى المريخ فحسب. وتزدهر بلادنا ويتحقق الإكتفاء الذاتي على كافة الصعد ويفيض إنتاجنا ونكسب الثروات في احتكار اجزاء واسعة من التجارة العالمية. تهابنا الدول برمتها في كل النواحي. نستقبل مهاجرين من أوروبا يهربون بأموالهم إلى أنظمتنا المصرفية التي لا مثيل لسريتها وأمانها، ويطلبون اللجوء السياسي إلى قوانيننا المدنية ويهاجرون نحو الأمن والأمان والثروات لدينا. قريبا جدا سيتحول حلم كل إنسان في هذا العالم نحو الحصول على الجنسية العربية.

تنتشر الديمقراطية في الولايات العربية المتحدة ونصبح من أكبر أقطاب العالم في كل شيء. نكاد ننفجر من سأمنا ومللنا وكبر ثرواتنا. نرتحل بهامراتنا وشوادرنا نفتش عن الماء في الصحاري من طول ضجرنا. نكرر النفط ونحوله ماء بآلاتنا الحديثة. نضرب الإقتصاد العالمي بتبخيسنا للمعادن الثمينة كلها. ونضع أسسا جديدة للنفائس قائمة على العمائم والطرابيش والأشمغة والكوفيات ومعها حبوب الفياغرا الوطنية وشلش الزلوع ونوى التمر وخشب الأرز وسيقان الزعتر وأشواك الصبار والزيوت المحروقة للسيارات.

قريبا جدا سنفتخر بعروبتنا دون فراغ. وسنرفع أصواتنا فوق كل الأصوات نعلنها عالية في وجه كل البشر: أنا عربي. كفانا كلاما فالكلام كله في كلمة واحدة قالها رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة في قمة الكويت تختصر كل الكلام وتوفر حبر الأقلام وتشكل الحدث الأكبر وبداية إنهزام كل المؤامرات على شعوبنا وأمتنا: "...غير مسموح وغير مقبول إستمرار الخلافات العربية". لا فضّ فوك يا دولة الرئيس ألا فاهنأ بترشيحي لك لرئاسة الولايات العربية المتحدة أيضا فمن يستحقها أفضل منك!!؟

عصام سحمراني
essamsahmarani@hotmail.com
http://essam.maktoobblog.com/

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رأي
حمد بن خالد - قطر -

ليست من عادتي أن أكون متشائماً، لكن ما قد قلته هو شيء يصعب تحقيقه في على الأقل في حياتي لأراه!! و نسيت حرية التعبير، الدين و حقوق المرأة!

لا ملكية ولا جمهورية
اية جمهورية -

مقالتك يثير اعجابي لكن لماذا ادخلت كردستان في المعادلة هل كردستان عربية!؟.من المعلوم اخطأت بدرج كردستان ! لكن لم تحدد كم سيطول مدة الرئاسة في الدولة الجديدة هل ستكون ايضا وراثية ام ماهي شروط الواجب توفرها في الرئيس المرتقب هل ينبغي ان يكون اكثر ثراء ام اصغر سنا ارجو التوضيح وشكرا وشكرا للايلاف على نشر التعليق.

توضيح من الكاتب
عصام سحمراني -

أكثر الأحلام الواردة في المقال هي ما يدور في رأس القوميين من العرب.. فالكلام عن كردستان يأتي في سياق معين يشابه الكلام عن استبدال المعادن الثمينة بالطرابيش والأشمغة.. مع التحيات الخالصة لكل الشعوب والأعراق الذين ورد ذكرهم في المقال. عصام سحمراني

سلام من كوردستان
بشیر صبري بوتاني -

مع احترامي للعرب جمیعا... قبل كل شئ نحن الاكراد جمیعا لا نرید العیش معكم في ولایاتكم العربیة المتحدة وذلك لان الدین الاسلامي ضد حریة وحقوق الاطفال والشباب والنساء. كما ونحن الاكراد مثل الاردن نعترف بالیهود كقومیة ونعترف باسرائیل كدولة، اي نحن مثل الاردن بحاجة الی سلام مع اسرائیل في الشرق الاوسط. (یا معود، یا اخ عصام سحمراني، فهل نسیت ما حدث حالیا في غزة ام انك تعیش في كوكب آخر؟! فهل نسیت ماذكرە اسماعیل هنیة ضد الشعب الكوردي وضد القضیة الكوردیة؟ كما وهل نسیت مافعلتە الحكومة العراقیة ضد یهود العراق الشرفاء في الاربعینات من القرن الماضي؟ كما وهل نسیت عروبة صدام حسین والتي مازالت مستمرة؟ اي ما زال صدام حسین حیا!!!

من يكره العرب
احمد حسن -

لقد بدى واضحا لاي متابع او باحث ان هناك من يعيشون بيننا و يكرههوننا ويكرهون العروبة والاسلام ويكرهون فلسطين هم ثلاث فئات الاكراد والشيعة والاقباط الاكراد لان مشروعهم انفصالي اي الانفصال عن العراق وسوريا ويرعى هذا المشروع المخابرات المركزية واسرائيل اما الشيعة فمشروعهم هو الاتحاد مع ايران بولاية الفقيه اما الاقباط فهم يعتبرون امريكا هي راعية لحقوقهم ولذلك بدئوا ينفذون بعض اجندات المخابرات الغربية ويعلون الضجيج بالمضلومية وهؤلاء الفئات الثلاثة لو ذهبوا وعاشوا في امريكا او في اوربا لرئيناهم من اخلص المدافعين عن بلادهم الجديدة ولا يتكلمون عنها باي سوء كما في حالة الاكراد في المانيا وشيعة العراق في السويد والدنمارك والاقباط في امريكا

المقال المعلن
محمد رياض -

خليتني أقرأ المقال كامل حرام عليكمقالك حلم لا يتجاوز التمني.يا ريت كلامك يتحقق شكرا

لا و الف لا
التشادي -

اخي الكريم ان تدعو الي الوحدة و هذا امر جيد و لكن المؤسف في الامر انك تدعو الى ذلك علي اساس عنصري فانت تريد ان تخيف الفرس و الاتراك رغم كونهم مسلمين وانا مثلهم تمامآ مسلم غير عربي و كنت انتظر منكم انتم العرب حملة الدعوة ان تحاولوا جمع شتات هذة الامة دعني اعبر لك ان خيبة املي من هذا الكلام الذي يسيء الينا جميعآ و اقول لك ان تشاد لن تنضم الي اناسٍ يريدون العودة الى الجاهلية الاولى لا و الف لا يا اخي

الشيعة اول الناصرين
سعد الدين حسن -

الى المعلق رقم 5 احمد حسين: لقد اضحكتني والله عندما قلت ان الشيعة يكرهون العرب والاسلام , وربما انت معذور لانك لا تعرف ان المذهب الشيعي يستمد عقيدته من آل بيت الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وهم عرب اقحاح من آل هاشم كما ان شيعة العراق على سيل المثال هم اكثر عروبة واوضح نسبا من كل اطياف العراق الاخرى وهم عشائر عربية تعتز باصولها وانسابها وتعود قبائلهم الى بني اسد وبني ياسر وبني مالك وآل تميم وآل شمر وأل عبيد وأل هاشم وآل حيدر وآل ساعدة . اما عن فلسطين فان اول المناصرين وطلائع المتطوعين العرب الذين قد ذهبوا للقتال في فلسطين في الاربعينات كانوا قد خرجوا من محافظة النجف الشيعية وان قبور العراقيين الشيعة ما زالت في فلسطين ولبنان وسوريا وكلهم ذهبوا لنصرة العرب سواء كجنود او متطوعين , وبامكانك العودة الى ادبيات الكتاب والشعراء الشيعة لترى انهم قد كتبوا عن فلسطين اكثر مما كتبوا عن العراق , واخيرا عليك ان تعرف ان اول فصيل للجيش العراقي قد خرج من مدينة الكاظمية البغدادية الشيعية وكان يحمل اسم فوج الامام موسى الكاظم احد ائمة الشيعة. واعلم ايضا ان شيعةالعراق قد حاربوا الامريكان في عام 2003 لمدة شهر وكبدوا جيشها الخسائر الجسيمة في ام قصر والبصرة والناصرية والكوت فيما سلمت بغداد مفاتيحها ببضع ساعات. وازيدك من الشعر بيت ان ثورة العشرين التي اسست للدولة العراقية الحديثة في العشرينات قد انطلقت شرارتها الاولى من محافظات الفرات الاوسط العراقية الشيعية ومنها انتقلت الى كل العراق وصولا الى بغداد. هل تريد المزيد ؟ حسنا ان الجيش العراقي الذي حارب لثمان سنوات في الحرب العراقية الايرانية جله من الشيعة الذين كانت تتعدى نسبتهم 80% .اقرأ تاريخ الشعوب جيدا يا اخي قبل ان تعلق لان الكتابة امانة , مع تحياتي.