أصداء

تحرير القدس يمر عبر احتلال دولة الامارت!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مهما تغيرت الظروف و الشعارات يبقى الهدف واحدا هذا ما تؤكده التجربة والواقع العملي للسياسة الإيرانية. فمنذ تولى رجال الدين السلطة في إيران أصبحت الشعارات أهم الكواشف الأساسية الدالة على فهمالنوايا الحقيقية لسياسة هذا البلد الذي لم يرتضي قادته إلا ان يكونوا في صدارة اللاعبين في ساحة المؤامرات الدولية التي تحاك ضد المنطقةlsquo; حيث لم ترض غرورهم المكانة التي كانت عليها بلادهم في عهد الشاه الذي كان يوصف بشرطي الخليج فالشرطي باعتقادهم لا يتجاوز دوره الحراسة على المكتسبات التي يحققها الآخرون و لا يسمح له ان يكون صانعا للمخططات وهذا يخالف طموح و أهداف قادة نظام طهران بكثيرlsquo; فهم يرون ان إيران بما تمتلكه من قدرات lsquo; بشرية ومادية وموقع جغرافي وتاريخي lsquo; يجب ان لا ينحصر دورها في منصب الشرطي ولهذا فقط سعوا الى مد الدور الإيراني الى ابعد من منطقة الخليج العربي وذلك عبر فتح بوابات متعددة مفاتحيها تصنع في قم وطهران وتعمل بإشارات ورموز مشفرة تصاغ على شكل شعارات جذابة من ضمنها شعار يوم القدس العالمي وغيره من الشعارات البراقة الأخرى التي لا يوجد لها مكانة في عقيدة وإيمان مطلقي هذه الشعارات.
حين قرر قادة النظام الإيراني خوض الحرب مع العراق لكسر أول واهم عقبة تقف في وجه مشروعهم التوسعي lsquo;كان شعارهم في تلك الحرب " تحرير القدس يمر عبر تحرير كربلاء " lsquo; (وكان لهذا الشعار أثر إعلامي وسياسي في بعض الساحات العربية التي أدمنت على نغمات و الحان شعارات إذاعة صوت العرب وغيرها من الإذاعات الأخرى التي كانت مهمتها بث أقوى الشعارات وألمعها للتستر على الهزائم والتغطية على الأعمال الدكتاتورية لمعظم الحكام العرب)lsquo; و على الرغم من هزيمتهم في تلك الحرب إلا ان "تحرير كربلاء" قد تحقق لهم بعد ذلك بفضل القوات الأمريكية ولكنهم لم يتخذوا طريقا لتحرير القدس كما كانوا يزعمون وإنما أصبحت كربلاء طريقا لتمدد الإيراني وإشعال المزيد من الفتن الطائفية في العراق و المنطقة.
القادة الإيرانيون الذين اعتادوا افتعال الأزمات مع دول الجوار لتحقيق مآربهم في المنطقة وجدوا ضالتهم هذه المرة في خلافهم مع دولة الإمارات العربية المتحدة حول قضية الجزر المحتلة ليتخذوا منها وسيلة لافتعال أزمة تدخل المنطقة العربية في دوامة جديدة تشغلها على الأزمات السابقة و تحقق لإيران مزيدا من التوسع والنفوذ lsquo; ولهذا فقط بدأت إيران مؤخرا بسلسلة من الإجراءات وإطلاق العديد من التصريحات العدوانية ضد دولة الإمارات العربية المتحدة بلغت حد التهديد بشن الحرب.
و في هذا الإطار فقد صعد برلمانيون إيرانيون من حملتهم ضد ابوظبي حيث هدد النائب - جواد جهانغير زادة - باتخاذ ثمة إجراءات ضد دولة الإماراتlsquo; من بينها قطع أو تخفيض مستوى العلاقات معها. وطالب وزارة الخارجية الإيرانية بتكليف الشرطة الإيرانية الخاصة بالرعايا الأجانب القيام بأخذ البصمات والتفتيش الجسدي للمسافرين الإماراتيين القادمين لإيران كأحد أنواع الضغوط ضد الحكومة الإماراتية.
أما عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني " برويز سروري " فقد أكد ان البرلمان يدرس إمكانية التخلي عن شركة "اتصالات" الإماراتية لتشغيل الخط الثالث من الهاتف النقال في إيران. مدعيا ان الإمارات تحولت اليوم الى احد مراكز الأزمة الاقتصادية العالمية وإذا لم تقدم الإمارات على إصلاح سلوكها السيئ (...) فإننا سنخفض مستوى علاقاتنا الاقتصادية معها وهذا سيضر بالاقتصاد الإماراتي المتأزم أصلا lsquo;على حد زعمه.
أما النائب - داريوش قنبري- وهو أيضا عضو في لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني lsquo; فقد كانت تصريحاته هي الأكثر تصعيدا حيث هدد بإمكانية شن بلاده الحرب على دولة الإمارات في حال استمرت بملكيتها الجزر الثلاث التي تحتلها إيران. مذكراً ان الحرب بين إيران والعراق كانت قد وقعت بسبب الخلاف حول ملكية الأراضي lsquo;لذلك فان تكرر مطالب الإمارات قد يؤدي الى نشوب حرب بين البلدين lsquo;حسب زعمه.
وبما ان لكل حرب شعاراتها فلا يستبعد ان يكون الشعار الإيراني هذه المرة هو lsquo; تحرير القدس يمر عبر احتلال دولة الإمارات العربية المتحدةlsquo;!.
و لكن بما يعتبر البعض هذه التصريحات لا تعبر عن الموقف الرسمي للنظام الإيراني ولكنها في الواقع يمكن اعتبارها كاشفا عن نوايا هذا النظام و ما تتداوله أجنحته ومراكز قواه المتعددة من أفكار وتصورات تجاه العلاقة مع دولة الإمارات العربية المتحدة.
و إذا اعتبر البعض ان ما تقدم لحد الآنlsquo;مجرد مواقف كلامية من قبل بعض المسؤولين الإيرانيين lsquo; فإننا نرى يجب ان لا نغفل حادثة مهمة كانت قد جرت قبل شهر تقريبا وقد تمثلت بإعدام طهران لضابط إماراتي كبير رفض التعاون مع المخابرات الإيرانية.
فبحسب التقارير التي وزعتها منظمات حقوقية إيرانية وأخرى سياسية وأكدتها مصادر إماراتية موثقة lsquo; ان السلطات الإيرانية أعدمت في مطلع ديسمبر الجاري في سجن أوين " جلالي شيراني" ( البلوشي ) وهو طيار سابق برتبة مقدم في الجيش الإماراتيlsquo;كان قد جرى اعتقاله قبل عدة أشهر أثناء سفره الى إيران لمعالجة والدته ونتيجة رفضه التعاون مع المخابرات الإيرانية اعدم في إطار الضغط الممارس على دولة الإمارات العربية المتحدة التي بدورها التزمت الصمت إزاء هذه الأمر و كل ما قامت به لحد الآن حسب المصادر الإعلامية الإيرانية هو اتخاذ إجراءات لإخراج عدد من رجال الدين الإيرانيين المقيمين في دولة الإمارات. فبحسب تلك المصادر ان السلطات الإماراتية امتنعت عن تمديد إقامة كل من ممثل مرشد الثورة الإيرانية في الإمارات الشيخ " مختار حسيني " و رجل الدين الايراني الشيخ " كشميري" ممثل آية الله السيستاني في الإمارات.
و لكن هل هذه الإجراءات الإماراتية هي بمستوى التهديدات الإيرانية؟.
لقد سبق للعراق الذي خاض حربا ضروسا مع إيران ان قام بتسفير وإبعاد العديد من الإيرانيين المقيمين على أراضيه قبيل وقع الحرب عليه ولكن ذلك لم يكن كافياً لدرء نشوب الحرب أو القضاء على الطابور الخامس.
لذا فان المطلوب إماراتيا التفكير بإجراءات أكثر جدية و اشد حزماً في مواجهة التهديدات الإيرانية. فالمؤمن لا يلدق من جحر مرتين.

صباح الموسوي
كاتب احوازي
rlm;26rlm;/01rlm;/2009م

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ازمة مفتعلة
بني طرف -

السيد صباح الموسوي يفتهل الأزمات بين ايران وجيرانها

ايران الحرامية
تسرق زايد الخير -

الامارات العربية تثير حنق و غيظ ايران الفاشلة فالامارات بلد الخير و الله يرحمه الشيخ زايد صاحب الايادى البيضاء اما ايران انهم يختطفوا شخص ذهب لعلاج والدته و لانه رفض خيانة بلده! ياريت كان راح على مصر بلد الخير و الامان- اما ايران فمنتهى الدمقراطية فعلا بيعدموا شخص عقاب على اخلاصه لبلده! الامارات سبب الخير على شحاتين ايران لان العقلاء من اهل ايران فروا من السجن الايرانى و العيشة المقرفة هناك و كبت الحرية و راحوا الى امارات الخير التى يفتخر بها العرب كلهم و لكن نقول للامارات اطردوا شحاتين ايران من بلدكم التى تفشى فيها وباء اسمه الايرانيون الشحاتين الذين فروا من الخوف فى بلادهم الى الامارات حيث الخير و الحياة الكريمة و احتضان كل اجناس العالم بلا تمييز و نخشى ان يكون وجود الايرانيون فى الامارات غرضه التجسس فقط و ليس العمل كما يتظاهرون و لكن لو حصل اى خطر على الامارات انشالله امريكا هتمسح ايران من على وجه الارض و مؤكد مصر الحبيبة هترسل جيش ليحارب و يدافع عن الامارات

اختصار
الخديوي -

بدون لف ولادوران الحل الشامل والنهائي والسريع لكل مشاكل المنطقه هو:نشر الديانه الصفويه فيها واجبار الناس على اعتناقها.لماذا لاتسمون الاشياء بمسمياتها؟تارة فلسطين وتارة عراق وتارة جزر وتارة لبنان و..الخ؟بينما المقصود صفويه؟

و يمر على جثث العرب
طريق ايران للقدس -

ليس بيد امريكا بل بيد العرب و بيد تحالف الدول العربية ليس ضد ايران فقط بل لاذيالها و اذيال طالبان و القاعدة ايضا فكل الدول باتت مهددة و السكوت يعنى تفشى ذلك السرطان و عندها تصعب السيطرة عليه

شكرا للكاتب الاحوازي
ابن الاحواز -

شكرا للكاتب الاحوازي السيد صباح الموسوي و اتمنى لك الاستمرار بالكتابة بهذه الطريقة و كشف مخططات الفرس تجاه المنطقة العربية لان نحن العرب ادرى بما يدور في راس و بال الفرس لان الحقد يملئ قلوبهم تجاه كل ما هو عربي .شكرا لموقع ايلاف و لكل العاملين فيه

مثالهم مثل اليهود
احمد -

اذا كان اليهود معروفون في عدم الوفاء بالعهد فالمجوس اعتي غدارين في العالم .. احذروهم يا امة العرب.هؤلاء لا يعرفون الا تنفيذ ما يدور في ادمغتهم ****.. و لا تتساهلو معهم ابدا ... نضفو جزيرة العرب من تواجد مخاباهم و طوابيرهم الحاقدةعشــت يا ابن الاحــواز صباح

كتاب الكراهية
محمد الجوراني -

شكرا لكتاب الكراهية و الحقد الذي صار نمطا سلوكيا لاناس ارادوا ان يكونوا كالحجار(وقودها الناس و الحجارة) و شكرا لتعقيبات الكراهية التي تديم اسباب الموت و الفشل .. و عذرا لكم لاني احب الايراني كالعربي و اليهودي كالمسلم و الامريكي كالمصري .. ان الامارات و ايران احوج الى السلام .. فتعالوا نكتب و نعلق داعين الشعبين و الحكومتين للتعاون و العيش بسلام و اعتبروا من المطبلين لصدام و حروبه الذين جنوا عليه و على الشعب العراقي باسره .. ايها الناس صفقوا لزعماء الامارات الذين لم يرقصوا ابدا على طبول الشعارات الزائفة و كرسوا جهدهم لبناء مستقبل افضل لاجيالهم القادمة .. و بورك بالذين يصنعون السلام و يغنون للسلام محمد الجوراني

تحرير القدس
نزار فرحات -

بسم الله الرحمن الرحيمولتجدن اكثر الناس عداوةللذين امنوا اليهود صدق الله العظيم . امه اسلاميه واحدة ذات رسالة خالدة

القادم اشد
بوسعيد -

(الرافضة واليهود وجهين لعملة واحدة)اليهود عدو نعلمه وظاهر بين واضح وعداءه صريح لكن الرافضة فهم يبطنون خلاف ما يدعون ، ذلك دينهم قائم على التقية وهو اصل في عقيدة الرافضة .فمهما تظاهر ملالي ايران بالدين والاسلام وحسن الجوار فعداءهم للاسلام مسطر في التاريخ فما من مصيبة حلت بالاسلام او المسلمين إلا كان الرافضة سببها وما احتلال العراق وحرب لبنان ومحرقة غزة ببعيد .اما زعمهم ان الامارات هي اراضي ايرانية فهذا ليس بمستغرب فهذا هو الذي يدرس ويربون عليه ابنائهم وينشرونه بين العامة في حسينياتهم وعندهم في عقيدتهم يستباح عرض وارض ومال كل من خالفهم ،ولن ترضى عنك الرافضة حتى تتبع ملتهم وتعتقد ما يعتقدون فالله المستعان على ما يصفون .هناك معلومة خطيرة ويعلمها جميع الصيادين في الامارات هو ان قوارب تصل الى اقل من الحدود الدولية وتطاردهم والويل لمن يقع في ايديهم وان لم يسلم من الضرب والتنكيل يصادر كل ما على القارب ، وهذه عقيدة .هناك بلاغات كثيرة محفوظة لدى الجهات المعنية ويمكن التحقق من ذلك .

هذا
امير -

.اذا حصل ما تدعي عن الضابط كيف يعرف الامر والذين خطفوه هم من المخبارات الايرانية .. .هذه الحرب الذي شنها صدام نيبة عن امريكا واسرائيل وانت تعرف هذا..عاشت ايران وعاشت الامارات حرة ابيية ولموت للخونة العملاء الذين يحرضون على الفتن بين المسلمين

امارات لقوة
مصر تحب الامارات -

فى مصر نعشق الامارات عشق كبير جدا و نعتقد ان الامارات لابد ان تستقدم فى ارضها قوات دولية ايضا لحفظ السلام لمنع تطاول الايدى الايرانية ذات المخالب النووية على اراضيها و جميل ان تكون الامارات رمز التعايش و الاستثمار لكن الاجمل ان تكون بلد قوية تصون سيادتها و هذا ما تفعله مصر فمصر بلد السلام لكنها لا تنسى حماية ارشها و شعبها و عيونها مفتوحة على العدو الاسرائيلى و العربى و غير العربى و بخاصة الايرانى

في كل سطر مغالطة
حسام جبار -

عجيب امور غريب قضية يترك دولة زايد الخير ويروح لأيران ( الفاشلة) لعلاج والدته كيف يكون هذا ياحضرة الكاتب !! الذين ابعدهم بطل الحفرة عراقيين بشهادة لجنة تابعة للأمم المتحدة زارتهم في مخيمات لجوء العراقيين في ايران, وقد ادى الذكور منهم الخدمة العسكرية الألزامية في العراق .ارجو من ايلاف الكف عن الانتقائية في نشر التعليقات وشكرا !!!

الامارات
عارف -

يرتجف المسؤولون الاماراتيون اليوم رعبا بسبب الحديث عن توتر العلاقات بينهم وبين ايران .وما الاجراءات الايرانية الا شيئا يسيرا امام ممارسات الامارات ضد المسلمين والعرب .الامارات لم تعد كما كانت ايام زايد الحكيم فالقيادة الحالية تتلاعب وتناور وتظن ان لا احد يفهم او يعرف ماذا هم فاعلون ... خسارة كانت الامارات املا واليوم اصبحت كابوسا ؟

لاتخلطوا الاوراق
محمد العلي -

مشكلة صباح هي تسقيط الحكومة الايرانية وهذا حق مشروع لهولكن لماذا في كل معركة خاسرة يخوضها مع دولة ايران يدخل المذهب الشيعي في القضية؟مادخل الشيعة في معاركك الوهمية ياصباح؟ماذنبي انا العربي الشيعي بما تحمله من افكار لاتزيد ولا تقدم للناس سوى المزيد من الكراهية وانتم من باع الارض للحكومة الايرانية لانكم تخليتم عنها .اللغة العربية الان تدرس في المدارس الايرانية وانتم العرب لاتوجد لديكم حتى جريدة يومية واحدة ؟ حاولوا بناء انفسكم حتى يحترمكم العرب ان كنتم تدعون الانتماء اليهم

ايران دولة الارهاب
ابن الاحواز -

لن نستقرب ابدا ان تدعو ايران بملكية الامارات او حتي الصومال لان من يتابع تاريخ المجوس يثبت له صحة القول ان للفرس مشروع توسعي هو الاخطر علي الامة العربية و حتي الاسلامية. انظر الي تدخلاتهم في الجزائر و تونس و المغرب و نيجريا حيث هناك مساعي مجوسية لتجنيد المغفلين و تشكيل ما يسمي بحزب الله الافريقي و انظر ايضا تجاوزاتهم في مصر و السودان و فلسطين الي العراق مرورا بكل الاقطار العربيةالاخري. و تدخلاتهم بكل صغيرة و كبيرة في الوطن العربي و هذا فقط يكفي ان يطرق الاجراس الانذار ويصحو الحكام العرب ان يدعموا الاحوازين لصد الخطر المجوسي عن الوطن العربي و تحرير الاحواز و باقي الاراضي العربية. فهل من مجيب؟

لم نسمعك من
عراقي بالمهجر -

لم نسمع اصواتكم عندما كان الشاه يأمركم وهو في قصره فيتم تنفيذ أمره من جميع القصور... ليس دفاعا عن ايران لاكن الكلام الفارغ والكذب المدسوس بين سطوره دعاني للرد... كاتب يكتب بأجر ويقلب الحقيقه (( كل العالم يعرف ان الأمارات وبطلب منها عقدت مع الشاه استأجار الجزر ليحميهم من اعدائهم وهذا العقد كان طويل الأمد ... فلا يوجد داع لتدخلك وحشر بوزك بين دولتين بينهما علاقات ومباحثات... الشئ الآخر صدام عمك قال ان العرب جائوا اليه ودفعوه للحرب ضد ايران ونحن نعلم ان اول قذيفتين من المدفعية العراقية اطلقت كانت بيد صدام وملك حسين ويوجد في الأرشيف العراقي الفلم مصورا.. .

اعراب
اعراب -

الاعراب و اشدو کفرا ونفاقی

ايلاف منحازة لايران
احوازي -

لا اعرف انحياز ايلاف للمجوسنكتب الردود و لم انشر الا ردود الايرانيين