أصداء

عشرون إنساناً مقابل شريط فيديو ياللثمن البخس!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

جلعاد شاليط، ذلك الجندي الاسرائيلي الاسير لدى حرکة المقاومة الاسلامية (حماس)، يعود مرة أخرى الى الاضواء من خلال صفقة تبادل(منصفة جدا)بين کتائب عزالدين القسام الجناح العسکري لحرکة حماس مع اسرائيل يتم بموجبها الافراج عن عشرين فلسطينية أسيرة مقابل شريط فيديو يثبت أن جلعاد شاليط مازال على قيد الحياة!

وعلى الرغم من أن حرکة حماس سوف تهلهل و تزغرد لهذه الصفقة الاستثنائية التي أبرمتها مع (سلطات الاحتلال)، فإنه ومن دون شك سيتلاقف الشارع العربي هذا النبأ بشغف عارم و يتصوره بمثابة تباشير النصر المبين و حتما لن تقف ثلة من الکتاب العرب بعيدا عن هذا الحدث حيث سيوظفونه قطعا في کتاباتهم و من خلاله سيلوحون للجماهير العربية بقرب زوال دولة اسرائيل لأن الحق سيعلو في النهاية و لايعلى عليه.


جلعاد شاليط، ذلك الجندي الاسرائيلي الذي فرض شخصيته و إعتباره المعنوي على الاعلام العالمي من خلال التوظيف الاسرائيلي الذکي للقضية و نجاحها الکبير في محاکاة العقل و الوجدان الاوربيين و کسبهما، في حين مازالت حرکة حماس و لأسباب عديدة و بأساليب تکاد تکون في نظر الرأي العام العالمي غير إنسانية على أحسن تقدير، تصر على الاحتفاظ به و إستخدامه کأداة في لعبتها السياسية الامنية مع دولة اسرائيل وعلى الرغم من أن الرأي العام العالمي يتعاطف بشدة مع شاليط و يرى في عملية الاصرار على إبقائه في أسر غير واضح و محدد المعالم بمثابة شکل من اشکال الارهاب، فإنه سيتلقى هکذا نبأ بمزيد من التفهم و التعاطف مع الحکومة الاسرائيلية التي لاتألو جهدا من أجل العمل لإخلاء سبيل هذا الجندي و سيرى في هذه الخطوة الاسرائيلية أهمية العنصر الانساني لدى الدولة العبرية في الوقت الذي يستخلص المزيد من المفاهيم السلبية البعيدة عن الحضارة عن الجانب الآخر الذي يستخدم کافة إمکانياته من أجل إظهار نفسه بمظهر العنيف الذي لايعرف للرحمة من معنى في قاموسه.


صلاح الدين الايوبي، الذي أعطى اسوة حسنة للمسلمين بشکل خاص و العالمين المسيحي و اليهودي بشکل خاص، لن يجده العالم أبدا متمثلا في حرکة حماس و لافي أي تنظيم إرهابي آخر يتخذ من الاسلام دثارا لسفك الدماء و قتل النفوس و تمرير أجندة خاصة لهذا الطرف الاقليمي أو ذاك وان الامر الذي لاقاه ريتشارد قلب الاسد عند وقوعه في أسر صلاح الدين، سوف لن يجد شاليط مثيلا له لدى حرکة حماس التي تفرض إرادة الاستبداد و القمع على قطاع غزة کله و ترفض الانصياع أي منطق سوى منطقها الإقصائي الانتقائي.


عشرون أسيرة مقابل شريط فيديو واحد، إنه عار آخر في سجل الارهاب الفوضوي و الدموي وهو أمر کان لابد منه ذلك أن منطق القمع و الظلم و الإقصاء ليس لديه أي امر او مسألة إيجابية يقدمها للعالم سوى هکذا مواقف مخزية يندى لها الجبين الانساني، لکن الاهم من کل هذا، هو ذلك الزعيق الذي سيثيرونه على اساس ان هذه العملية المخجلة تشکل إنتصارا لهم، وهو کما أسلفنا کذبة سيصدقها الشارع العربي، إنتصار وأي إنتصار؟ وکما يقول المصري: قال إنتصار قال!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غثيان
عبدالرحمن -

ما هذا المقال !!

رأي شـخـصـي
أحـمـد بـسـمـار -

مرة أخرى نظهر أمام العالم كله, ما قيمة الإنسان عندهم وقيمة حفنات من البشر عندنا. هم يبحثون على الحفاظ على أبسط مجند أسير عندهم, ونحن لا نعرف ولا في أي بلد عربي ما معنى كلمة إنسان أو إنسانية. عندما نبدأ تعليم احترام القيم الإنسانية لأولادنا والمعاني الحقيقية للديمقراطية واحترام الفرد, نخرج حينها من تسميتنا العالم الثالث او الرابع .. أو أبعد!!!...أحمد بسمار مواطن عادي بلاد الحرية الواسعة

قيمة الانسان
بن ناصرالبلوشي -

اليست الصفقة دليل آخرعلى(غلاء)قيمةالمواطن اليهودي,اضافة على(غلاء)قيمة رفات المواطن اليهودي,بينماالمواطنين الآخرين يرمون من فوق البنايات,ويغتصبون في السجون من قبل مواطنيهم(عناصرالامن),ويتخذون دروعابشرية لصدالقنابل والقذائف الفتاكة(فداء)للقيادات,ويكدسون يدفنون في حفرجماعية؟!

قال عار قال !
عصفور كناري -

السيد نزار جاف , من نوعية الكتاب الذين سوف يهاجمون حماس حتى لو تبرع له اسماعيل هنية بكلية و انقذه من الموت ! يعيب السيد جاف على حماس انها اسرت جنديا صهيونيا و يعتبر ذلك عنفا و ارهابا دمويا, بينما و في نفس الوقت يشيد باسرائيل التي نجحت معنويا في تسويق قضية جلعادها عالميا ! و انا اسال السيد جاف, اليست مفارقة ان يعتبر اسر حماس لشاليط -الجندي العسكري في جيش الدفاع -عنفا بينما خطف اسرائيل لالاف الفلسطينيين المدنيين منهم نساء و اطفال لم يحرك لديك و لدى صحف الغرب ساكنا ابدا؟ اليست مفارقة عجيبة ان تمتدح موقف الغرب من شاليط بينما - و كصحفي عربي - كان من المفروض ان تبين نفاق و عنجهية و عنصرية الغرب من خلال نفرتهم لنصرة شاليط اسرائيل و غضهم الطرف عن الاستهانة الاسرائيلية بحياة الفلسطينيين و التي لم يشهد لها التاريخ مثالا ؟ اذا كان الصهاينة نجحوا - كما تقول - في تسويق قضية شاليط فذلك لأن هناك صحفيون يهود و غربيون تبنوا قضيته , و لأن هناك صحافيون من امثالك يقفون بالمرصاد لحماس التي اسرته في عملية عسكرية بحتة و لم تختطفه و هو نائم في حضن امه و ابيه ... صلاح الدين - يا سيد جاف- لم يصبح صلاح الدين بنفسه , بل بالرجال الذين عاصروه, و قطعا لم يكن بينهم من يرى تحرير نسائه من قبضة الشيطان - و بأي ثمن - عارا و شنارا و نكتة تدعو للضحك و السخرية , يا ...جاف !

أرجو النشر
Mouloud -

ما هذا، أوصل الذل والإنبطاح بالعرب إلى هذا الحد ؟ إن ما يطرحه المقال لا يتجرأ حتى ألد أعداء الأمة على قوله لأنه عار عن الصحة و يتنافى تماما والواقع والضمير والأخلاق والحق والعدل والمعقول والإنسانية وووو، خيبكم الله أكثر مما أنتم خائبين وبسببكم تخلف العرب واستقروا في ذيل الأمم. أستغرب من إيلاف نشر هكذا مقال، نعم نحن كلنا مع حرية التعبير، ولكن أيضا مع المقالات القيمة، فبهذا المقال والذي لا يمكن إلا أن يوصف بما يعبر عنه باللغة الفرنسية c''est du n''importe quoi، فإن مصداقية وقيمة إيلاف في المحك، فلو نشرتم حكايات جحا أو خرافات هرقل لكانت أعلى مستوى وأقرب للتصديق.

ياخساره
سفر -

عنما تتغير المفاهيم يصبح الضحيه ارهابي والإرهابي حمل وديع ماهذا أين دفاعك عن اكثر من 12000 الف أسير وأسيره ياحضرة الكاتبمقالك غير منطقي وانبطاحي من الدرجه الأولى

عصفور كناري
عصام -

ايها العصفور المغرد انا معك وكل ما كتبته حق وياليت الصفقه تؤدي الى اطلاق بقية المعتقلين

أرجو النشر
Amir -

كان باستطاعة حماس أن تطلب مجرد صورة حديثة لأسيرة فلسطينية مقابل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي المختطف، وستقبل إسرائيل ذلك فورا وبكل سرور. عندها كيف سيكون رأي كاتب هذا المقال؟ عله سيقول بأن حماس أبرمت صفقة مربحة، فقد رفعت في قيمة الفلسطينيين، بما أنها قبلت إطلاق سراح رجل إسرائيلي مقابل مجرد صورة لفلسطينية أسيرة. هذه نظرية جديدة توصل إليها الكاتب وتقضي بأن تقايض من يبيعك بضاعة على أن تدفع له أعلى مقابل كي تثبت قيمتها، كأن يقول لك أحد التجار;أبيعك هذه البضاعة ﺑ100 دينارا، فترد عليه أنت ;لا، هذا قليل أشتريها ﺑ1000 دينارا ، فيجيبك ;لا لا هذا كثير، أبيعها لك ﺑ500 دينارا;، إلخ... سيدي الكاتب بأي عقل تفكر، ألا تستحي مما تقول، أتظن أن كل القراء أغبياء.

ماذا فعلتم
اشرف -

20 الف اسير في سجون الاحتلال الالاف الشهداء مئات الاف الجرحى استيطان نهب اراضي تشريد لاجئين هل اخرجتم اسير واحد هل حافظتم على ذرة تراب , قلي ماذا يفعلون يطلقون اسير احرب مجاناً الهي اني شكوت امتي بالقلم فاكسر اقلام الخانعين

شاهت الوجوه !
عبدالله -

العجيب ان الكاتب ذو الانسانية يرى اسر عشرين (امرأة ) فلسطينية امرا عاديا ، بل ويزيد اذ يعتبر اطلاق سراحهم ( مكرمة ) اسرائيلية تدل على الانسانية المفرطة ، لكنه يرى اسر جندي عسكري معتدي على ارض الاخرين اثناء مهمة عسكرية عارا وشنارا لا يجب ان يمر على ( ضمير الانسانية ) مرور الكرام ! الا يدل اطلاق سراح عشرين امرأة من سجون اسرائيل مقابل شريط فيديو على انعدام الحس الانساني لدى اسرائيل ؟! فيم اسروا اذن ان كان ثمن اطلاقهم ليس أكثر من شريط فيديو ؟! الا يدل هذا على ان الاسرى في سجون اسرائيل تعرف اسرائيل قبل غيرها انهم مدنيين ابرياء والا لما اطلقتهم بهذه السهوله ؟! الا يرى الكاتب في السلوك الاسرائيلي استلهاما للجاهلية العربية القديمة المتمثلة بثقافة (....) التي ينقدها باسم التحضر والمدنية والحوار وحقوق الانسان؟ هل يعلم هذا الكاتب كم تحتجز اسرائيل من الاطفال والنساء - دعك من مقاتلي حماس - في سجونها ؟! الا شاهت الوجوه وتبت الايادي . الا شاهت الوجوه وتبت الايادي . حقا ان لم تستح فاصنع ما شئت .

الصهيونية والمسيح
ساهر الناي -

النبي اليهودي عيسى ابن مريم العذاء عليهما افضل الصلاة والسلام هو نبي اليهود وهو رمز الحب والرحمة الالهية فلماذا لا يقتدي الصهاينة في نبيهم ويطلقون سراح 10 آلاف معتقل فلسطيني ؟ لماذا علينا ان نقتدي بصلاح الدين ولا يقتدي اصدقاء الرجعية العربية من صهانية وغيرهم بيسوع له المجد ؟

التوراة وتل ابيب
ساهر الناي -

النبي موسى نبي اليهود وهو مدرسة اخلاقية خالدة فلما لا يقتدي عناصر دولة المنظمة السرية ودولة الاحتلال العنصري اليهودي في فلسطين بتعاليم التوراة والانجيل ويطلبون منا ان نقتدي بصلاح الدين الايوبي .. التوراة والانجيل افضل من صلاح الدين الايوبي مليار مرة , اين اخلاق المتدينيين اليهود من سجن وتعذيب 10 الاف امرأة ورجل في سجون العدو المحتل اين تعاليم التوراة التي تدعو لنبذ الحقد والعنصرية؟

خدعة حقوق الانسان
ساهر الناي -

اكبر خدعة وكذبة في التأريخ الحديث هي ان اسرائيل تحترم حقوق الانسان , واقول لكل عربي ......ان حقوق الانسان لا تجزء يعني اليهودي يحرق غزة ويقتل الالوف هذا يمثل تصرق جنتل مان اما حماس تأسر جندي لتطلق مسلمات شريفات ربات بيوت مجاهدات امر غير انساني !!!! هل حقا نحن العرب بشر ام مسوخ ؟

سخافة حقوق الانسان
ساهر الناي -

الشباب العربي يأسر جندي معتدي على البيوت والشوارع الفلسطينية امر ينافي حقوق الانسان بينما اسخدام الفسفور الابيض حلال وشروع ولا ينتهك حقوق الانسان ! انها سخافة حقوق الانسان في اسرائيل, هل احتلال فلسطين يمثل روح التوراة والانجيل ؟ هل كتب اليهود المقدسة تشرعن احتلال وطن وتريد اهله؟

سخافة حقوق الانسان
ساهر الناي -

الشباب العربي يأسر جندي معتدي على البيوت والشوارع الفلسطينية امر ينافي حقوق الانسان بينما اسخدام الفسفور الابيض حلال وشروع ولا ينتهك حقوق الانسان ! انها سخافة حقوق الانسان في اسرائيل, هل احتلال فلسطين يمثل روح التوراة والانجيل ؟ هل كتب اليهود المقدسة تشرعن احتلال وطن وتريد اهله؟

بلال الاثيوبي
ساهر الناي -

الوف الاسرائليات يعملن بالدعارة والتسول الجنسي في شوارع حيفا وتل ابيت والناصرة نتيجة الفقر الذي سببه تحول اسرائيل الى دولة عسكرية تنفق المليارات على التسلح والتجسس الداخلي والخارجي وهناك في الانترنت ملايين الدراسات تأكد ان اسرائيل دولة عنصرية ضد اليهود انفسهم حيث يعتبرون اليهودي الاسود كذاب منافق وهو مسلم دخل اسرائيل لتحسين وضعه المعيشي فقط .. والله انه امر عجيب , معنى ذلك ان اليهودية دين البيض والحمر والشقر من البشر اما دين السود هو دين بلال ابن رباح ,, هزلت

بلال الاثيوبي
ساهر الناي -

الوف الاسرائليات يعملن بالدعارة والتسول الجنسي في شوارع حيفا وتل ابيت والناصرة نتيجة الفقر الذي سببه تحول اسرائيل الى دولة عسكرية تنفق المليارات على التسلح والتجسس الداخلي والخارجي وهناك في الانترنت ملايين الدراسات تأكد ان اسرائيل دولة عنصرية ضد اليهود انفسهم حيث يعتبرون اليهودي الاسود كذاب منافق وهو مسلم دخل اسرائيل لتحسين وضعه المعيشي فقط .. والله انه امر عجيب , معنى ذلك ان اليهودية دين البيض والحمر والشقر من البشر اما دين السود هو دين بلال ابن رباح ,, هزلت

الفسفور الابيض
ساهر الناي -

اسرار دولة حقوق الانسان ولذلك تستخدم الفسفور الابيض ضد الجراد عفوا ضد البشر الفلسطينيين اسرائيل دولة حقوق الانسان قتلت مئات الالوف من الفلسطينيين منذ 1948 , اسرائيل دولة حقوق الانسان عندما قتلت الطفل محمد الدرة وهو يحتمي بوالده الاعزل .. اسرائيل تكسر سيقان واذرع الفلسطينين بالحجر اثناء الانتفاضة الاولى والثانية وهذا من مبادئ حقوق الانسان الاسرائيلية ... كل حقوق انسان اسرائيلية وانتم بخير يا عرب

الفسفور الابيض
ساهر الناي -

اسرار دولة حقوق الانسان ولذلك تستخدم الفسفور الابيض ضد الجراد عفوا ضد البشر الفلسطينيين اسرائيل دولة حقوق الانسان قتلت مئات الالوف من الفلسطينيين منذ 1948 , اسرائيل دولة حقوق الانسان عندما قتلت الطفل محمد الدرة وهو يحتمي بوالده الاعزل .. اسرائيل تكسر سيقان واذرع الفلسطينين بالحجر اثناء الانتفاضة الاولى والثانية وهذا من مبادئ حقوق الانسان الاسرائيلية ... كل حقوق انسان اسرائيلية وانتم بخير يا عرب

اقل ما يقال
محمد -

فعلا يا صديقي عبد الرحمن اقل ما يقال غثيان...

اقل ما يقال
محمد -

فعلا يا صديقي عبد الرحمن اقل ما يقال غثيان...

صلاح الدين
احمد الفراتي -

جميع الاسرى لم يتبقى من مددهم الا شهورا وبعضهم شهرا واحدا فالصهاينه لم يقدوا شيئا على كل حال.اما عن ذكر صلاح الدين فلقد خدعنا تماما بتصوير بالصوره الايجابيه وهو ليس كذلك فالاعلام السني يقدسه لا لشئ الا لانه قتل الشيعه الذين كان احد قادة جيوشهم في الدوله الفاطميه فغدر بهم لقد كان الرجل دكتاتورا دمويا وليس كما يصوره الاعلام السني الطائفي

صلاح الدين
احمد الفراتي -

جميع الاسرى لم يتبقى من مددهم الا شهورا وبعضهم شهرا واحدا فالصهاينه لم يقدوا شيئا على كل حال.اما عن ذكر صلاح الدين فلقد خدعنا تماما بتصوير بالصوره الايجابيه وهو ليس كذلك فالاعلام السني يقدسه لا لشئ الا لانه قتل الشيعه الذين كان احد قادة جيوشهم في الدوله الفاطميه فغدر بهم لقد كان الرجل دكتاتورا دمويا وليس كما يصوره الاعلام السني الطائفي

ليس جديد
فاضل عثمان -

الى تعليق 4 الكناري وجميع المعلقين والذين يعترضون على اراء الكاتب يااخوان الكاتب اولا كردي وليس عربي من شمال العراق ثانيا هي ليست المره الاولى التي يحاول من خلالها التهجم على العرب والتقرب من الاسرائييلين بحجة ان اسرائيل تحمي الاكراد وتساعدهم على تقسيم العراق

ليس جديد
فاضل عثمان -

الى تعليق 4 الكناري وجميع المعلقين والذين يعترضون على اراء الكاتب يااخوان الكاتب اولا كردي وليس عربي من شمال العراق ثانيا هي ليست المره الاولى التي يحاول من خلالها التهجم على العرب والتقرب من الاسرائييلين بحجة ان اسرائيل تحمي الاكراد وتساعدهم على تقسيم العراق

فاضل عثمان -

مكرر

فاضل عثمان -

مكرر

كردي
فايق طلعت -

هذا رد الجميل الذي قدمه العرب على مدى العصور للاكراد من علم وثقافه وحمايه وحقوق لم يحلمو بها بأي دوله اخرى مثل ايران وتركيا هذا رد الجميل من الاكراد سخريه من العرب واعتداء على مشاعر الشعب الفلسطيني والاستهزاء ببطولات المقاومه الفلسطينيه التي يشهد لها الداني والقاصي بالصمود وتقديم الغالي والنفيس من اجل تحرير فلسطين الكاتب الكردي جاف ويتودد بمقاله هذا لللاسرائيلين كرها بالعرب وهو معروف للعراقيين العرب بأنحيازه وزملائه الكتاب الاكراد للاسرائيل

كردي
فايق طلعت -

هذا رد الجميل الذي قدمه العرب على مدى العصور للاكراد من علم وثقافه وحمايه وحقوق لم يحلمو بها بأي دوله اخرى مثل ايران وتركيا هذا رد الجميل من الاكراد سخريه من العرب واعتداء على مشاعر الشعب الفلسطيني والاستهزاء ببطولات المقاومه الفلسطينيه التي يشهد لها الداني والقاصي بالصمود وتقديم الغالي والنفيس من اجل تحرير فلسطين الكاتب الكردي جاف ويتودد بمقاله هذا لللاسرائيلين كرها بالعرب وهو معروف للعراقيين العرب بأنحيازه وزملائه الكتاب الاكراد للاسرائيل

occupation
rizgar -

No-19:Iraq always been divided, you can not force people forever to share a state with each others by force, separation of Iraq is a very natural thing, Ira is not holy for me. No-21: I do prefer worst Kurdish Taliban Muslim extremist state than a best Arabic democratic occupation; I do prefer worst Kurdish dictatorial state than the best Arabic, Turkish or Iranian occupation, It doesn’t meant I have something with our brothers around us , but simply I know my history.

occupation
rizgar -

No-19:Iraq always been divided, you can not force people forever to share a state with each others by force, separation of Iraq is a very natural thing, Ira is not holy for me. No-21: I do prefer worst Kurdish Taliban Muslim extremist state than a best Arabic democratic occupation; I do prefer worst Kurdish dictatorial state than the best Arabic, Turkish or Iranian occupation, It doesn’t meant I have something with our brothers around us , but simply I know my history.

No 21
Narina -

agree, for Anfal, deportation and killing ...

No 21
Narina -

agree, for Anfal, deportation and killing ...

عنصرية اسرائيل
محمد العربي -

انه لاجراء عنصري من الصهاينة وعار على كل من هزء من حرية 20 امرأة وهن لم يكن من العسكر ويطالب بأطلاق جندي من الأسر

عنصرية اسرائيل
محمد العربي -

انه لاجراء عنصري من الصهاينة وعار على كل من هزء من حرية 20 امرأة وهن لم يكن من العسكر ويطالب بأطلاق جندي من الأسر

مقال
مراقب -

الكاتب اساء التعبير الى حد .

مقال
مراقب -

الكاتب اساء التعبير الى حد .

الحقيقة المرة
نور سالم -

مع الاسف ولكن كثير من التعليقات تثبت بأن الكثير لا زالوا يتصارعون مع انفسهم لأنهم لا يستطيعون مواجهة الحقيقة المرة وهي ان المواطن العربي قيمته قليلة في نظر الحكومات او السلطات العربية. فيا ليت كانت حكوماتنا تحترم وتحافظ على مواطنيها بقدر ما تعمل اسرائيل مع مواطنيها. دقيقة واحدة من تسجيل جلعاد شليط مقابل الافراج عن 20 اسيرة وقبل ذلك التبادل مع حزب الله بجثمان جنديين مقابل 199 اسير.نحن قررنا المعادلة 1:100 .ما ارخص المواطن العربي

الحقيقة المرة
نور سالم -

مع الاسف ولكن كثير من التعليقات تثبت بأن الكثير لا زالوا يتصارعون مع انفسهم لأنهم لا يستطيعون مواجهة الحقيقة المرة وهي ان المواطن العربي قيمته قليلة في نظر الحكومات او السلطات العربية. فيا ليت كانت حكوماتنا تحترم وتحافظ على مواطنيها بقدر ما تعمل اسرائيل مع مواطنيها. دقيقة واحدة من تسجيل جلعاد شليط مقابل الافراج عن 20 اسيرة وقبل ذلك التبادل مع حزب الله بجثمان جنديين مقابل 199 اسير.نحن قررنا المعادلة 1:100 .ما ارخص المواطن العربي

التملق لليهود لاينفع
almared79 -

يشترك الكاتب مع اليهود في عنصريتهم وكرههم للعرب وهذا النفر من المتملقين لليهود تاره وللنازيين تاره اخرى بس سبب الجنس على اساس ان الاكراد من الجنس الاري حسب تقسيم هتلر لللاجناس فهم يتوددون اليوم الاسرائيل بهذه الرسائل على امل مرضاتهم وتقويه مراكزهم السياسيه ذلك للجهل المطبق بالتعامل مع اليهود والغربيين بشكل عام فنتيجه هذا الانبطاح هو الاستخدام الامثل لهم ورميهم وتحضير غيرهم للقيام ببعض المهمات ولا يمكن اعاده تاهيلهم مره اخرى وهكذا دواليك هي دوره حياة لهذا نرى الكاتب ضمن هذه الدوره وهو ربما في بدايه هذه الدوره على فكره كل من يدخل هذه الدوره يعتبر نفسه استثناء ويختلف عن السابقين واللاحقين او هم يفهموه ذلك لذا نراه ينطلق بلا افاق بهذه المقالات دعونا نتفرج ونرى دوره هذا الكاتب الى اين سوف تنتهي تحياتي للجميع

التملق لليهود لاينفع
almared79 -

يشترك الكاتب مع اليهود في عنصريتهم وكرههم للعرب وهذا النفر من المتملقين لليهود تاره وللنازيين تاره اخرى بس سبب الجنس على اساس ان الاكراد من الجنس الاري حسب تقسيم هتلر لللاجناس فهم يتوددون اليوم الاسرائيل بهذه الرسائل على امل مرضاتهم وتقويه مراكزهم السياسيه ذلك للجهل المطبق بالتعامل مع اليهود والغربيين بشكل عام فنتيجه هذا الانبطاح هو الاستخدام الامثل لهم ورميهم وتحضير غيرهم للقيام ببعض المهمات ولا يمكن اعاده تاهيلهم مره اخرى وهكذا دواليك هي دوره حياة لهذا نرى الكاتب ضمن هذه الدوره وهو ربما في بدايه هذه الدوره على فكره كل من يدخل هذه الدوره يعتبر نفسه استثناء ويختلف عن السابقين واللاحقين او هم يفهموه ذلك لذا نراه ينطلق بلا افاق بهذه المقالات دعونا نتفرج ونرى دوره هذا الكاتب الى اين سوف تنتهي تحياتي للجميع

كردي جا.....ف
العامري -

انت كردي تتودد لاسرائيل بهذه الركاكه

كردي جا.....ف
العامري -

انت كردي تتودد لاسرائيل بهذه الركاكه

الى رقم 18
فاطمة -

شبه المقال هذا عن الجندي الاسرائيلي والاسيرات الفلسطينيات فما دخل الشيعة والسنة بالموضوع؟كفى هذا الهوس الطائفي

الى رقم 18
فاطمة -

شبه المقال هذا عن الجندي الاسرائيلي والاسيرات الفلسطينيات فما دخل الشيعة والسنة بالموضوع؟كفى هذا الهوس الطائفي

الى رقم 18
فاطمة -

مكرر

الى رقم 18
فاطمة -

مكرر

To number 21
Mageed -

The writer explainthat citizens in the so-called Arab countries are not respected by their governments and leaders and that their culture has no respect for human lives and for human rights. Whate has that got to do with whether he is Kurdish or from outer sapce. He is stating a fact and all you need to do is look around you and see what your so-called governments are doing to you. Look at the Happy State of Yemen to see what that dictatorship is doing to its citizens. A democratic state will never survive if it does one millionth of what your belover Arab regiemes are doing to their citizens. But of course your chauvinistic nature will not allow you not to attack the Kurds because it so happen that unfortunately for him in your eyes he is Kurdish. of course also the Kurds must be grateful for your majesty for the good you have done them throughout their history, like occupying their land, enslaving them, forcing your religion on them, and in more recent times destroying their land by your scortch earth policy, helping them to die by your Anfal Campaign and by easing their death with chemical weapons. You are absolutely correct we must be grateful for civilized people like you

To number 21
Mageed -

The writer explainthat citizens in the so-called Arab countries are not respected by their governments and leaders and that their culture has no respect for human lives and for human rights. Whate has that got to do with whether he is Kurdish or from outer sapce. He is stating a fact and all you need to do is look around you and see what your so-called governments are doing to you. Look at the Happy State of Yemen to see what that dictatorship is doing to its citizens. A democratic state will never survive if it does one millionth of what your belover Arab regiemes are doing to their citizens. But of course your chauvinistic nature will not allow you not to attack the Kurds because it so happen that unfortunately for him in your eyes he is Kurdish. of course also the Kurds must be grateful for your majesty for the good you have done them throughout their history, like occupying their land, enslaving them, forcing your religion on them, and in more recent times destroying their land by your scortch earth policy, helping them to die by your Anfal Campaign and by easing their death with chemical weapons. You are absolutely correct we must be grateful for civilized people like you

الأحساس بالدونية
حسام جبار -

الى عصفور كناري (4)عبدالله(10) فاضل عثمان(19) الكاتب معروف ايضا بدفاعه عن منظمة خلق الارهابية التي ارتكبت مجازر بحق ابناء شعبه الكردي في مدن كردستان العراق كلار وكفري والدافع لهذا هو الأحساس بالدونية تجاه الغرب واسرائيل حيث أن المنظمة تصب أعمالها الأجرامية في مصلحة الغرب واسرائيل المعادية للجمهورية الأسلامية !

الأحساس بالدونية
حسام جبار -

الى عصفور كناري (4)عبدالله(10) فاضل عثمان(19) الكاتب معروف ايضا بدفاعه عن منظمة خلق الارهابية التي ارتكبت مجازر بحق ابناء شعبه الكردي في مدن كردستان العراق كلار وكفري والدافع لهذا هو الأحساس بالدونية تجاه الغرب واسرائيل حيث أن المنظمة تصب أعمالها الأجرامية في مصلحة الغرب واسرائيل المعادية للجمهورية الأسلامية !

لماذا التشنج
مواطن عربى -

من المعيب ان نقرا معظم الردود المتشنجه والتى تتهجم على الكاتب وكانه كفر او دخل فى المنكر حتى وصلت الامور الى مهاجمة الاكراد لانه كردى وانا اقول اولا كل التحيه للكاتب الذى لم يرائى حماس فى فعلتها وافعالها.. فلولا جماس وكذب حماس وتضليل حماس لما كان هناك اسيرات من الاصل ..وحماس البطوله هذه ومعجزة القرون كلها تبحث لها الان عن موطىء قدم لدى الا داره الامريكيه ؟؟ وقد قالها مشعل بلا خجل جربونا وسوف يتنازل اكثر ويقدم خدمات اكثر؟؟؟ لانه وحركته المشبوهه لايهتموا بامر الناس او مصيرهم فالرصاص موجود ضد كل من يعترض والادله كثيره .. الان كل من يقترب من الحدود يقتل ويتهم بالخيانه ..اية بطوله هذه وهم ضللوا الشباب والفتيات والقوهم فى السجون ويبحثوا الان عن هدنه هشه تريحهم فى مقاعدهم وفى سلطه سرقوها وانكروها على غيرهم اما الصفقه ذاتها فاننى اتقدم بالتهنئه الى اخواتنا الا سيرات بهذا الخروج من سجون اسرائيل ومن ضلالات حماس ولكن لماذا الصفقه الان؟ لماذا لم يفرج عن الاخوات قبل سنه اواقل او اكثر ؟؟؟الجواب هوان اسرائيل والتى تدرك اكثر من غيرها ان شاليط ليس بخير واحد بل بالف الف خير ولو ارادت اخراجه بعد اربع وعشرون ساعه من اعتقاله لفعلت ولكنها بسببه دمرت كل شىء وقضت على كل الا نجازات التى عملتها السلطه من بناء مؤسسات ومراكز ودمرت الطرق والمطار والجسور ولم تبقى الا على قيادة حماس الفذه المجاهده والتى بدورها قضت على كل من هو مغارض لها ولاسرائيل اما توقيت الصفقه فهو هديه لحماس من اسرائيل فى هذا الوقت التى تعانى فيه حماس من ضغوطات للقبول بالورقه المصريه ولتعزيز وضعهافيما يتعلق بالحوار وفرض اجندتها التى تضمن لها حرية المناوره والمراوغه الامور مكشوفه لكل من لديه قلب او القى السمع وهو شهيد اما الذين انهالوا على الكاتب بالردود المتشنجه فانهم تسرعوا وتصرفوا بعاطفه القت بكثير من الاخوات فى السجون لان العقل لم ياخذ فرصته كما يجب .. كل التحيه للكاتب ولكل من يفكر بعقله لابعاطفته او انتمائه والى ايلاف

لماذا التشنج
مواطن عربى -

من المعيب ان نقرا معظم الردود المتشنجه والتى تتهجم على الكاتب وكانه كفر او دخل فى المنكر حتى وصلت الامور الى مهاجمة الاكراد لانه كردى وانا اقول اولا كل التحيه للكاتب الذى لم يرائى حماس فى فعلتها وافعالها.. فلولا جماس وكذب حماس وتضليل حماس لما كان هناك اسيرات من الاصل ..وحماس البطوله هذه ومعجزة القرون كلها تبحث لها الان عن موطىء قدم لدى الا داره الامريكيه ؟؟ وقد قالها مشعل بلا خجل جربونا وسوف يتنازل اكثر ويقدم خدمات اكثر؟؟؟ لانه وحركته المشبوهه لايهتموا بامر الناس او مصيرهم فالرصاص موجود ضد كل من يعترض والادله كثيره .. الان كل من يقترب من الحدود يقتل ويتهم بالخيانه ..اية بطوله هذه وهم ضللوا الشباب والفتيات والقوهم فى السجون ويبحثوا الان عن هدنه هشه تريحهم فى مقاعدهم وفى سلطه سرقوها وانكروها على غيرهم اما الصفقه ذاتها فاننى اتقدم بالتهنئه الى اخواتنا الا سيرات بهذا الخروج من سجون اسرائيل ومن ضلالات حماس ولكن لماذا الصفقه الان؟ لماذا لم يفرج عن الاخوات قبل سنه اواقل او اكثر ؟؟؟الجواب هوان اسرائيل والتى تدرك اكثر من غيرها ان شاليط ليس بخير واحد بل بالف الف خير ولو ارادت اخراجه بعد اربع وعشرون ساعه من اعتقاله لفعلت ولكنها بسببه دمرت كل شىء وقضت على كل الا نجازات التى عملتها السلطه من بناء مؤسسات ومراكز ودمرت الطرق والمطار والجسور ولم تبقى الا على قيادة حماس الفذه المجاهده والتى بدورها قضت على كل من هو مغارض لها ولاسرائيل اما توقيت الصفقه فهو هديه لحماس من اسرائيل فى هذا الوقت التى تعانى فيه حماس من ضغوطات للقبول بالورقه المصريه ولتعزيز وضعهافيما يتعلق بالحوار وفرض اجندتها التى تضمن لها حرية المناوره والمراوغه الامور مكشوفه لكل من لديه قلب او القى السمع وهو شهيد اما الذين انهالوا على الكاتب بالردود المتشنجه فانهم تسرعوا وتصرفوا بعاطفه القت بكثير من الاخوات فى السجون لان العقل لم ياخذ فرصته كما يجب .. كل التحيه للكاتب ولكل من يفكر بعقله لابعاطفته او انتمائه والى ايلاف

الطيار الاسرائيلئ
محمدالعتابي -

سمعنا خبرالطيار الاسرائيلي رون اراداو شرسط فيديو عن هذا الطيارمقابل 100000 مئة الف عربيالعربي اصبح رخيص اصبح مثل البندورةاو ارخصلانة هو رخص نفسة لحكامة واعتبرهم ولاة امرهخلي ولاة امرةينفعوةبعد ان اصبح ارخص من البندورةقيمة الشعوب بمواطينهالا بعلمها ولا باراضيها ولا بحدودهاما قيمة هذة الاشياء والانسان العربي لا يمتلك ادنى حقوق الكرامة والانسان اكرم مخلوق على وجة هذة الخليقةالنظرية الاسرائيلية هي الصحفي جعل قيمة لشخص هذا المواطن الاسرائيليوهو جزء من هذا المجتمع الراقيوفعلا اصبحت هذة النظرية ناجحةوالان المواطن الاسرائيلي يشعر بامان وطماءنينةاينما يذهبلانة وراءة دولة تدافع عنة وتحميةفيشعر بالمواطنة الحقةوانتماء الى وطنةكما عبر الكاتب العالمي كولن ولسن عن روايتةالانتماء في كتابة المنتمياما الجانب العربي قبل فترة من الزمن غرقت عبارة كانت متجهة من السعودية الى مصر وتحمل على ظهرها الالاف المصريين وغرقت في وسط البحر ومات بحدود الف شخص ونيف والحكومة لا تحرك ساكن ومالك العبارة دفع رشوة وهرب خارج مصر وقسم من الضحايا لحد الان في قعر البحراين كرامة هؤلاء من الافضل النيل ام هؤلاءمن الافضل سيناء ام هؤلاء من الافضل شرم كما يقول المصريين هذا المواطن العربيقابل بهذا الشيء لانة تعود على فقدان الكرامة فاصبحت الامور طبيعية عندة واصبح يدافع عن هذا الحاكم الذي يحترمةالموجودات اصبحت افضل من المواطن العربي

الطيار الاسرائيلئ
محمدالعتابي -

سمعنا خبرالطيار الاسرائيلي رون اراداو شرسط فيديو عن هذا الطيارمقابل 100000 مئة الف عربيالعربي اصبح رخيص اصبح مثل البندورةاو ارخصلانة هو رخص نفسة لحكامة واعتبرهم ولاة امرهخلي ولاة امرةينفعوةبعد ان اصبح ارخص من البندورةقيمة الشعوب بمواطينهالا بعلمها ولا باراضيها ولا بحدودهاما قيمة هذة الاشياء والانسان العربي لا يمتلك ادنى حقوق الكرامة والانسان اكرم مخلوق على وجة هذة الخليقةالنظرية الاسرائيلية هي الصحفي جعل قيمة لشخص هذا المواطن الاسرائيليوهو جزء من هذا المجتمع الراقيوفعلا اصبحت هذة النظرية ناجحةوالان المواطن الاسرائيلي يشعر بامان وطماءنينةاينما يذهبلانة وراءة دولة تدافع عنة وتحميةفيشعر بالمواطنة الحقةوانتماء الى وطنةكما عبر الكاتب العالمي كولن ولسن عن روايتةالانتماء في كتابة المنتمياما الجانب العربي قبل فترة من الزمن غرقت عبارة كانت متجهة من السعودية الى مصر وتحمل على ظهرها الالاف المصريين وغرقت في وسط البحر ومات بحدود الف شخص ونيف والحكومة لا تحرك ساكن ومالك العبارة دفع رشوة وهرب خارج مصر وقسم من الضحايا لحد الان في قعر البحراين كرامة هؤلاء من الافضل النيل ام هؤلاءمن الافضل سيناء ام هؤلاء من الافضل شرم كما يقول المصريين هذا المواطن العربيقابل بهذا الشيء لانة تعود على فقدان الكرامة فاصبحت الامور طبيعية عندة واصبح يدافع عن هذا الحاكم الذي يحترمةالموجودات اصبحت افضل من المواطن العربي

الى تعليق 22
فاضل عثمان -

انك واهم جدأ عندما تعتقد و تقول ان العراق مقسم وما هي الا هفوة جواد !!العراق يبقى العراق العربي وعلى جميع حدوده الدوليه ولو تجمعتم انتم الاكراد كلكم وبمساعدة حلفائكم الامريكان واسرائيل سوف لاتنالوا من وحدة العراق وسيصبح حلمكم بتقطيع و بتحطيم العراق بلاء عليكم ولا تنسوا التاريخ وسينقلب السحر على الساحر

الى تعليق 22
فاضل عثمان -

انك واهم جدأ عندما تعتقد و تقول ان العراق مقسم وما هي الا هفوة جواد !!العراق يبقى العراق العربي وعلى جميع حدوده الدوليه ولو تجمعتم انتم الاكراد كلكم وبمساعدة حلفائكم الامريكان واسرائيل سوف لاتنالوا من وحدة العراق وسيصبح حلمكم بتقطيع و بتحطيم العراق بلاء عليكم ولا تنسوا التاريخ وسينقلب السحر على الساحر

لانملك شيئا
sawa -

لانملك شيئا

لانملك شيئا
sawa -

لانملك شيئا

Shalit
Iraqi American -

Everything the writer said is true. Why can''t you people accept facts for a change. Israel puts value on life. Arabs don''t. That is why for one Israeli, Arabs ask for 1000. That means the life of 1 Israeli is worth the life of 1000 Arabs. Isn''t that a logical conclusion???

Shalit
Iraqi American -

Everything the writer said is true. Why can''t you people accept facts for a change. Israel puts value on life. Arabs don''t. That is why for one Israeli, Arabs ask for 1000. That means the life of 1 Israeli is worth the life of 1000 Arabs. Isn''t that a logical conclusion???

Why Attack Kurds?
Iraqi American -

Why are you people attacking Kurds? The writer is telling the truth, and truth hurts sometimes!!!

Why Attack Kurds?
Iraqi American -

Why are you people attacking Kurds? The writer is telling the truth, and truth hurts sometimes!!!

احزوا الفتنه ياعرب
رباب -

في معظم التعليقات التابعه لايلاف نلاحظ ان اسم فاضل عثمان وفائق طلعت هما اسمان لكنهم شخصيه واحده هدفه بس الفتنه بين العرب واخواننا الاكراد يرجى الحيطه والحزر علما ان الكاتب ليس كردي ولو فرضنا انه كر دي فهو يمثل رايه الشخصي وليس رايى الشعب الكردي بااكمله وبناء على ذالك اقول احذروا هذين الذين ذكرت اسمائهم انهم من العرب الشوفنين العنصرين هدفهما تشويه سمعه اخواننا الاكراد مع تحياتي للحبيبه ايلاف ارجو النشر

احزوا الفتنه ياعرب
رباب -

في معظم التعليقات التابعه لايلاف نلاحظ ان اسم فاضل عثمان وفائق طلعت هما اسمان لكنهم شخصيه واحده هدفه بس الفتنه بين العرب واخواننا الاكراد يرجى الحيطه والحزر علما ان الكاتب ليس كردي ولو فرضنا انه كر دي فهو يمثل رايه الشخصي وليس رايى الشعب الكردي بااكمله وبناء على ذالك اقول احذروا هذين الذين ذكرت اسمائهم انهم من العرب الشوفنين العنصرين هدفهما تشويه سمعه اخواننا الاكراد مع تحياتي للحبيبه ايلاف ارجو النشر

قال كاتب قال
AKRAM -

صلاح الدين هزم وحاور الغزاة و من حوله بيئة امنة مؤيدة له ملتفة حوله و مؤمنة بنصرها على الغزاة. اما المقاومة الفلسطسنية التي يعيب عليها نزار و جاف اسرها لغزاة لم يعرف التاريخ شبيها لهم في الوحشية والعنصرية وسفك الدماء فلا نصير لها سوى ارادة شعبها بتحقيق النصر , وعلى الاخ الجاف وامثاله من كتبة امريكا المتحضرين... ان يفرحوا بنصرهم المؤقت على شعوب العراق وفلسطين وافغانستان....قال كتبة قال

قال كاتب قال
AKRAM -

صلاح الدين هزم وحاور الغزاة و من حوله بيئة امنة مؤيدة له ملتفة حوله و مؤمنة بنصرها على الغزاة. اما المقاومة الفلسطسنية التي يعيب عليها نزار و جاف اسرها لغزاة لم يعرف التاريخ شبيها لهم في الوحشية والعنصرية وسفك الدماء فلا نصير لها سوى ارادة شعبها بتحقيق النصر , وعلى الاخ الجاف وامثاله من كتبة امريكا المتحضرين... ان يفرحوا بنصرهم المؤقت على شعوب العراق وفلسطين وافغانستان....قال كتبة قال

فعلا امرك غريب
Alaa -

تتكلم عن اسير و تناسيت 11000 اسير...باي منطق؟؟؟

فعلا امرك غريب
Alaa -

تتكلم عن اسير و تناسيت 11000 اسير...باي منطق؟؟؟