أصداء

أوجه الشبه بين متطرف قبطي ومتطرف مسلم!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بداية الضلال وكوارث التعصب هي عندما تتحكم أوهام إحتكار الإيمان والحقيقة، ويتحول هذا الوهم الى عقيدة ديماغوجية وهرطقات تتسافل بالعقل والروح الى أحط درجات الظلمات والجهل ومصادرة حق الأخر في حرية الأعتقاد وتكفيره وقتله على ممارسته لحريته في الفكر والمعتقد!

وفي كافة الديانات يوجد تعصب وكراهية بين أبناء الديانة الواحدة، وبين أتباع الديانات المختلفة، والمضحك أن جميعهم يدعي القرب من الله والعمل من اجل خدمته وطاعته ومحبته، وكأن محبة الله لاتتحقق إلا في إرتكاب جريمة التعصب وكراهية الأخر وتكفيره وقتله، ومن أبرز نماذج التعصب والكراهية المعاصرة هما: رجل الدين القبطي زكريا بطرس الذي يمكن أن يشبهه البعض افتراضيا مع المتطرف بن لادن، فهذا المتعصبان توجد بينهما أوجه شبه عجيبة نسرد لكم بعضها:

- بن لادن يكفر جميع المسيحيين وقام بارتكاب أبشع الجرائم الهمجية وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية ضدهم.

- زكريا بطرس كما يرى متابعوه أنه يكفر جميع المسلمين ويشتم علنا من خلال قناته التلفزيونية وموقعه الالكتروني وغرفة الدردشة كافة المسلمين ويعتدي على عقائدهم بكلمات بذيئة ضد الرسول محمد والقرآن، وهو يمارس جريمة القتل المعنوي الرمزي لانه لايملك السلاح والجيش لشن الحروب الدينية وقتل المسلمين.

- بن لادن لديه مجاميع من المجرمين الذين لايتورعون عن إرتكاب أخس الجرائم ضد الانسانية..

- زكريا بطرس لديه أتباع أقباط في أوربا وأمريكا وكندا واستراليا وداخل مصر، وهؤلاء يبدون لمن يتابعهم متصفين بأدنى الأوصاف التي تدل على تعصبهم الأعمىو الفكري والأخلاقي وسلوكهم ضد الأخر المختلف عنهم في الدين، وهم يمارسون كل يوم التعصب والإعتداء على معتقدات المسلمين.

- بن لادن ترك الأهتمام بعقيدته الاسلامية والتقرب الى الله بحب الخير والمحبة وخدمة الناس، وتفرغ لنشر الكراهية والشر والأعمال الإرهابية ضد المسيحيين وكل من يختلف معه.

- زكريا بطرس ترك الأهتمام بعقيدته المسيحية والتقرب الى الله بعمل الخير ونشر المحبة وخدمة الناس، وتفرغ الى نشر الكراهية والتعصب والأعتداء على معتقدات المسلمين.

والمثير للسخرية ان زكريا بطرس يعتبر ادانة المسلمين لسلوكه دليل على تأثيره فيهم وانتصارا له.

فهؤلاء أتباع بن لادن وزكريا بطرس هم يحملون نفس الروح الشريرة الغاطسة في مستنقع الشر والكراهية والظلمات، وهم أبعد الناس عن الله الذي يدعونا الى المحبة والتعايش السلمي ومحاربة الشر في نفوسنا وفي العالم.

أننا ندعو كافة العقلاء والشرفاء الى العمل على أصدار قانون دولي يجرم عصابة الأقباط المتعصبين من أتباع زكريا بطرس بجريمة التعصب والإرهاب الفكري وملاحقتهم قضائيا باعتبارهم جماعة متطرفة تمارس جريمة الأعتداء على حق الانسان في حرية المعتقد. وكل شخص قبطي لايدين علنا هذه العصابة القبطية المتطرفة هو شريك في هذه الجريمة ولايحق له الشكوى والتباكي على تعرضه للأضطهاد وهو ساكت عن قول كلمة الحق ويتهرب من أتخاذ المواقف الشريفة المناصرة لحقوق الانسان المسلم في حرية المعتقد الديني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا
بارق -

لماذا انتهيت بادانة زكريا بطرس ولماذا لم تدن بن لادن؟ مع كل جرائم بن لادن وكم الفتاوي الرهيب في السنوات الثمان الاخيرة لم تجرؤ جهة دينية على اصدار فتوى تدينه اتعلم لماذا؟ لان الجميع فئران وخائفين منه. فتقريرك يظهر تحاملك على زكريا بطرس بدون وجه حق والمسلمون من الشيوخ الساكتين شركاء في جريمة بن لادن بحسب مقياسك ولا يحق لك ان تقول هذا شخص ارهابي ولا يمثل الاسلام.

فاقد الشيء لا يعطيه
مارتن لوثر المصري -

الكاتب في مقاله يدعو إلى عدم التطرف وفي نفس المقال يدعو لأكبر درجات التطرف والتعصب فيقول ; وكل شخص قبطي لايدين علنا هذه العصابة القبطية المتطرفة هو شريك في هذه الجريمة ولايحق له الشكوى والتباكي على تعرضه للأضطهاد وهو ساكت عن قول كلمة الحق أحب أقول لك فاقد الشيء لا يعطيه ، لماذا لم يدين العالم الإسلامي التعدي على المقدسات المسيحيه في كل مكان في مصر قبل ظهور القمص زكريا بطرس ؟ وهل اكتشفت يا سيد عصمت سالم الأن أن بن لادن متطرف وأن أحمد ديدات متطرف وأن الشيخ الشعراوي متطرف وأن المناهج الدراسيه متطرفه وأن الشيخ كشك متطرف لان كل هؤلاء وغيرهم تطاولوا على العقيدة المسيحيه ، هل القمص زكريا بطرس هو من جعل من هؤلاء متطرفون والأن فقط. ما هذه الازدواجيه العمياء ؟

zakaria
Rana -

I like zakaria botros,,,he is one in a million,,,dont u think that muslim need at least one to be against,,,all and every muslim is a zakaria botros,,,so stop talkin about him,,we support him coz he is talking the truth that all muslim want to hide

لا اسف هذا خلط
ابو الرجالة -

لا يوجد فيما اقول كلمة واحدة خارجة او تتعرض للاسلام او الكاتب فلما لا تنشروا ردا منطقيا انت تخلط عن عمد لان - لم نسمع زكريا بطرس كفر احد وهات لنا تسجيل لهذا فانت تتهم الرجل بلا تهمة وتتقول علية واصلا لا يوجد في المسيحية ما يسمي تكفير ولم نسمع بطرس ينادي بقتل مسلم او حل دم احد ولا حتي كلمة سباب ارونا كلمة سباب او شتيمة ضد اخواننا المسلمين اكثر من عرض احايث وايات ودراستها وعرض ما هو في كتب التراث وتر ك القاريء يستنتج وما يفعلة بطرس يفعل كل الدارسين للاديان المقارنة وما يكتب في جرائد مصر من تعرض للعقيدة المسيحية بل ما يكتبة الايلافي وطارق هنا في ايلاف اكثر قسوة وتعريض بالمسيحية من بطرس زكريا - لم يامر زكريا بطرس ابتاعة يايذاء احد ولو فعل هذا لتم غلق القناة وهذة مشلكة عامة للاخوة المسلمين الافاضل وللكاتب لا يفرقوا بين النقد المهذب وبين شخصية المسلم فمن رفض الاسلام اصيح عدوا مهما احترس في كلماتة وكل من هم حول بطرس زكريا اغلبهم كانوا مسلمين في الاصل وتنصروا ولم نسمع عن عمليات قتل او ذبح اما عن القتل المعنوي الذي تقولة اسف لم نراة سب احد سبا بذيئا كما تقلول بل يقراء من كتب اسلامية ولم يخترع احاديث بل القي الضوء عليها --لم نري بطرس زكريا ترك اهتمامة بالعقيدة المسيحية بل يلقي برامج عظيمة مثل التلمذة الروحية واشد ما يوءكد علية هو محبة المسلمين ولا ادري لماذا هذة المقارنة التي تعكس تفكير الكاتب اين زكريا بطرس في مذبحة الزاوية الحمراء والكشح وغيرها ؟ لقد وضع البعض علي راسة 50 مليون دولارا واخرين 40 مليون اي اصبح كل الموضع علي راس رجل عمرة 75 عام رجل دين يلقي عظات تلقي الضوء علي الديانات كل هذا المبلغ لماذا ؟ان كتاباتك ومقالاتك يا سيد سالم هو جزء من مخطط يسير بتوءدة ونتظيم للقضاء علي الاقباط والبحث عن تلاكيك لا معني لها حتي لو ان واحد حتي بيهاجم الاسلام هل هذا سببا للقتل والتعريض وهتك الاعراض و الاضطهاد المستمر للاقباط في بلادهم حيث تتعاون جهات امنية مع بعض المتطرفين في الغاء الهوية القبطية وتقليل عدد الاقباط واستهدافهم ولكني ساقول لك كلمة قالها حكيم هذا العصر ربنا موجود فقط لي تساءول بعيد عن الموضوع يا هلتري هناك علاقة قوية بين احداث فتنة بين الاقباط والمسلمين باي حجة ايا كانت مثل بطرس شتمني او حنا زعلني او اي حجة وما يحدث الان في اسرائيل من است

تعليق
عصام -

مقال غير منطقي ان قناة الحياه هي قناه مسيحيه موجهه لكل من يريد ان يشاهدها وما يقوم به حضرة القمّص زكريا هو شرح الكثير من القضايا في الدين الأسلامي كان من المفترض ان يقوم بتوضيحها علماء الدين الأسلامي وهو لم يشتم المسلمين كم تدّعي وكل ما يقوله يأتي من الكتب الأسلاميه ومن القرآن والأحاديث ولكنكم تكرهون الحقيقه وتفترون عليه بانه يشتم المسلمين

فرق بسيط ..
Tarek Georgy -

معك كل الحق ياسيدى الكاتب مع وجود فرق بسيط وتافة ويكاد لايذكر بين زكريا بطرس وبن لادن , الأول يستخدم لسانة وقلمة والثانى يستخدم مدافعة وقنابلة.

To that extent?. .s
Me -

Aha,,, now i get it...You started with your non-sense articles during the past few weeks to reach to Zakaria Botrous...I don''t want to compare between the two men in you example.... because it is useless...But i have one question though... is Zakaria Botrous hurting you to that extent???... wow

ههههههههههه
المصري -

أعتقد أن هذا الموضوع لا يستحق الا هذه الكلمه ههههههههههههههه

مقارنة الخير بالشر!!
سمير المصرى -

ايه العبقرية بتاعتك دى؟؟؟ هل وجدت احد من اتباع ابونا زكريا الذى تحاول ان تقارنه بمصاص الدماء بن لادن هل وجدت احد يقتل اى مسلم او حتى وجدت تحريضا بكراهية المسلم من ابونا زكريا يا اخ للأسف انك تقارن السماء بالأرض او الخير بالشر وهذا لايستقيم لقد خانتك اوجه المقارنة تماما وصعبت عليا جدا !!!

منطق غريب جدا
زكي -

يا لها من مقالة مقززة لعصمت سالم. فليس هناك اي مقارنة بين بن لادن المجرم القاتل الملطخ اياديه بدم الاف الابرياء وبين القمص زكريا المحاور العقلاني السلمي مبرهنا اقاويله بكتب الاسلام انفسهم ومثبتا صواب كلما يقوله 100%

مقارنة
ashour -

مقارنة ظالمة بين من يستعمل الفكر للنقاش لك حرية الاعتقاد به وبين من يستعمل كل الادوات القوة التى يمتلكهاليفرض افكاره حتى الكاتب مؤمن بعقلية بن لادن عندما يفرض على الاقباط ادانة الاب زكريا بطرس او هم مجرمين ايضا ما كان لايلاف ان تنشر هذا المقال عملا بشروط النشر لان الكاتب يجرم الاخرين بسبب الفكر وتحريض الطائفي

انه الطلم
مايا -

يا سلام على هذه النتيجة الرائعة ، من لا يدين زكريا بطرس من الاقباط فهو شريك معه ، من اين جئت بهذه القانون يا عصمت بن سالم ، اود ان اسالك سؤالا ، كم مثل زكريا بطرس عندكم ، انهم لا يحصون ، هذا اذا افترضنا زكريا بطرس بالصورة التي رسمتها له ، لقد عانى القمص من ظلمكم وهو يكشف الحقائق من كتبكم ، اي يدينكم من لسانكم ، اما انتم فلا حدود لحقدكم وكراهيتكم ، ومهما فعل زكريا بطرس وغيره فلن يعادل جزءا يسيرا من احقادكم ، بن لادن ارهابي مجرم يقتل الابرياء ، كيف تشبهه لمن يقاتل بالكلمة الموثقة ، انك اقل من ترد على القمص زكريا بطرس ، وتشبيمك له بالمجرم القاتل بن لادن هو تشبيه حاقد مفعم بالكراهية .

اسئله الى زكريا بطرس
حسن -

- هل تعلم ان المجامع المسكونية هى التى اختارت لك ان تعبد المسيح عليه السلام؟و هذا ما حدث فى المجمع المسكوني الأول هو أحد المجامع المسكونية السبعة وفق للكنيستين الرومانيّة و البيزنطيّة و أحد المجامع المسكونية الأربعة وفق الكنائس الشرقيّة القبطيّة و الأرمنيّة والسريانيّة .سمي مجمع نيقية بهذا الاسم نسبة الي المدينة التي عُقد فيها وهي العاصمة الثانية لولاية بيثينية وتقع في الشمال الغربي لآسيا الصغرى، وموضعها الآن قرية اسنيك التركية.حضر افتتاح المجمع الامبراطور قسطنطين الأول و بدأ مجمع نيقية جلساته في 20 مايو 325 و لا يعرف بالضبط عدد من حضره من الاساقفة و لكن يعتقد ان العدد تراوح بين 250 الي 318 اسقف معظمهم من الشرق (يعود عدد الاساقفة ال318 إلى ما بعد السنة 360) .عقد المجمع بناء على تعليمات من الامبراطور قسطنطين الأول لدراسة الخلافات في كنيسة الإسكندرية بين آريوس واتباعه من جهه وبين الكسندروس الأول (بابا الإسكندرية) و اتباعه من جهةأخرى حول طبيعة يسوع هل هي نفس طبيعة الرب ام طبيعة البشر.اخذ الامبراطور قسطنطين الأول موقفا دينيا محايدا من قرارات المجمع حيث انة كان في ذلك الوقت وثنيا و لم يتم تعميدة الا علي فراش الموت ، إلا إن اهتمامة بالموضوع كان لسبب سياسي محض حيث كان مهتما بحسم الصراع لصالح أحد الطرفين ليستطيع ان يكبح جماح الفتنة الناتجة عن تصادم العقيدتينأنكر آريوس ألوهية يسوع فاعتقد بأنه كان هناك وقت لم يكن يسوع موجودا فيه, واعتبره رفيعا بين مخلوقات الله ومِنْ صُنْعِهِ, كما اعتبر أن الروح القدس من صُنْعِ الله أيضا. بينما أكد الكسندروس الأول (بابا الإسكندرية) علي أن طبيعة المسيح هي من نفس طبيعة الله و تغلب رأي الكسندروس الأول (بابا الإسكندرية) بالاقتراع و رفض آريوس و أثنين من القساوسة باصرار التوقيع من ثم تم نفيهم الي اليرا (حاليا البلقان) و حرقت كتب آريوس و سمي مذهبة ببدعة اريوس وصم أتباعة الي اليوم بلقب أعداء المسيحيه.تم أيضا في المجمع الاتفاق علي الاحتفال بعيد القيامه و علي موعدة علي ان يقوم بطريرك الاسكندرية بالاعلان عنة سنويا

الى زكريا بطرس
على -

ان الكفار يتخبطون فى الظلمات فكل ما يذكره عن الاسلام خطأ إما عن جهل او عن هوى ولن تفيدك هذه التأويلات في شيء فإنكارك للشمس لا يضيرها ولا ينكر الشمس الا أعمى او مخبول. والسؤال لك و لأمثالك : هل تعتقد أنك باكاذيبك هذه سوف تنجح فيما فشل فيه أبو جهل و ابو لهب و مشركو العرب والفرس والروم و التتار والصليبيون و بوش والمستشرقون و المنافقون مثل ابن سلول و فرج فوده و القمنى ؟ قال تعالى : يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (8) يريد هؤلاء الظالمون أن يبطلوا الحق الذي بُعِثَ به محمد صلى الله عليه وسلم- وهو القرآن- بأقوالهم الكاذبة, والله مظهر الحق بإتمام دينه ولو كره الجاحدون المكذِّبون. هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ (9) الله هو الذي أرسل رسوله محمدًا بالقرآن ودين الإسلام؛ ليعليه على كل الأديان المخالفة له, ولو كره المشركون ذلك

اسئله
حسن -

نريد من زكريا بطرس اجابه على هذه الأسئلة :ونحن لو افترضنا بالرغم من ان هذا افتراض خاطئ من الاساس ان المسيح هو الله فهم يصلون ويقولون باسم (الاب والابن والروح القدس اله واحد امين )فاذا كان الاب هو الذي مات فمن الذي قام بقتله ...فالذين قتلوه هم بني اسرائيل اليهود ...والسؤال من الاقوي الصانع ام المصنوع فاذا تغلب المصنوع علي الصانع فهل توجد قيمة للصانع الله خلق بني اسرائيل وهم من سلالة ادم ...وحين صلبوا المسيح وقاموا بقتله سنقول ان المسيح مات ودفن واخذ ثلاثة ايام وهو ميت ثم قام في اليوم الثالث وهو يوم عيد القيامه...ولنجزئ المسالة فالذي مات هذا لو قلنا انه الله ...وانا اسألهم انه في اثناء موت الله ثلاثة ايام من ادار الكون خلال هذه الايام الثلاث ...اولا هما جزئان ليس لهما ثالث الا وهم اذا كان الكون ادار ذاته بذاته خلال الثلاث ايام التي مات الله بها ...فبالتالي الكون سيقوم بالاستغناء عن وجود اله ...واما ان كان هناك من قام بالالوهيه بديلا عن الله الميت فالمثل يقول ان الحي ابقي من الميت وسيكون وقتها من هو موجود اقوي من الذي مات ...فمن هو الموجود ومن الذي مات وارجو الرد

الحجة
غيور -

بن لادن لايقتل وأنما ينشر الكراهية بين معشر المسلمين ضد المسيحين ويغرر بهم كي يقوموا بما يقومون به وهو لايختلف عن زكريا ولكن الفرق ان بن لادن ملاحق قضائيا اما ذلك الزكريا حر طليق وأنا اطالب بتحويله للعداله لان الفتنة شر من القتل كما اطالب بنفس الشيء لبن لادن......

مش تقول كده من الصبح
نبيل يوسف -

يا ايها الكاتب أو الكاتبة لأن انت عارف ان في مصر اسم عصمت ذكر ومؤنث.. مش كنت تقول ان زكريا بطرس عملك عقدة.. صدقني انت مش لوحدك.. لكن كما أوضح المعلقون السابقون.. مقارنة هشة جدا, أيضا لم اسمع في يوم ان الراجل كفر المسلمين وكلما خاطبهم دعاهم احبائي! شكلك سمعت عنه لكن لم تراه بنفسك.. لو عايز ممكن اكتب لك ترددات قناة الحياة.. سلام

Answer No. 1
Pawla -

To No 1 The answer is:1. The author think readers are stupid!! and he can fool them.2. He is one of those fanatics.3. He is acting as if he is fair but when you read the last paragraph you could discover easily that lies have short legs!!!4. You can consider the article as one of stories of "One thousand nights and one"5. Thus he lost his creditability.I hope the respected Elaph woul publish this comment, and thank you to Elaph. because that what the author trying to say coated with sugar and acting in fairness but he is one of those fanatics. He just think the readers are stupid!!!

نسال مرة ثانية؟
فريد -

لحسن وغيره,كيف تعرفون بالضبط والتواريخ والاسماء ما حدث قبل ان تعرفوا القراءة والكتابة؟ وإن كان حسب إدعائكم الانجيل محرف, فكيف عرفتم هذه الاشياء والتفاصيل والحوادث؟ كيف عرفتم ما حدث قبل الاف السنين, وكيف عرفتم ما كان يدور بخلد هذا او ذاك قبل مئات السنين من ظهور الاسلام؟ وإن كان الانجيل محرف, فاين هي نسخته الاصلية, كيف عرفتم انه محرف, وإن كانت هنالك نسخة اصلية فاين هي وإن كانت هنالك وتم إحراقها, فكيف عرفتم ان الانجيل الحالي هو المحرف, وإن كنتم (حدقين)الى هذا الحد, لماذا لم يصدق احدا ما تدعونه؟ وإن كنتم تعرفون كل هذه فلماذا يسيطر الجهل والتخلف والطائفية والارهاب على عقولكم, ولا تحاولوا تغييرها الى ما يخدم ملتكم؟ ثم اليس هذا إثباتا انكم يائسين, فحين لا تستطيعون الرد بعقل ومنطق وإثبات علمي تلجؤن الى تدليس واكاذيب وهذا ليس بجدبد عليكم. صحيح يا حسن اصبحت نكتة الموسم بتخاريفك هذه. اما يا غيور (إسم لا على مسمى), زكريا هذا وغيره طليقين واحرار ولكن هنالك من ينتقدهم ويتضادد معهم جذريا, ويا فطحل, كم من اتباع زكريا هذا فجر نفسه في الاسواق والمستشفيات والمدارس والجامعات ودور العبادة وذبح الابرياء وصورها ووضعها على الانترنيت؟ وكيف تعرف ان بن لادن لايقتل؟ هل كنت معه؟ هل انت من حاشيته؟ ثم لتجميل صورة بن مجرمك وضعت عبارتك الاخيرة, مع العلم ان زكريا وبن لادن وجهان لعملة واحدة ولكنكم حملان امام الاول لانه مجرم واسود على الثاني لانه صوت فقط !!! تحتاج الى إعادة النظر في غيرتك يا غيور

لفريد
غيور -

يا استاذ فريد مايحصل مع بن لادن وزمرته لم يحصل في سنه واحده او سنتين بل نتيجة سنوات عديده من كره الاخر فهل ننتظر حتي يفخخ الاقباط انفسهم ويفجرون المباني؟وهل تعتقد ان هدف زكريا الكلام فقط؟ وهل تعتقد ان هذا الشحن سيظل في اطار الكلام؟وهل تظن ان من يشتم دينا ليل نهار لن يفرح بمقتل احد انصار هذا الدين؟ ان الحكمة تقضي على القضاء على الفتنة ورأس الافعى سواء كان بن لادن او زكريا ......

نعم هناك تشابه كبير
El Asmar -

سلام على من اتبع لهدى!!, نعم هناك تشابه كبير بين إبن اللادن و الأب زكريا بطرس, كلاهما يستخدم امهات كتب المسلمين كمرجعية لخطابه. إبن اللادن والطبيب المصري الإرهابي رقم 2 يستخدمان امهات كتب المسلمين في دعواهم للقتل والنحر والسرقة والإرهاب. والأب زكريا بطرس يستخدم امهات كتب المسلمين والاحاديث يضاً في دعواة لمقاومة الشر والبعد عن الشيطان. لذلك ادعو كل مسلم ومسلمة من القراء الكرام لسماع خطاب هذا الأب زكريا بطرس بنفسه ليحكم عليه ويعرف من هم دعاة الشر والإرهاب على سطح كوكبنا المسكين.

حركات بطرس
عبدالله المصري -

زكريا بطرس ما هو إلا مجرد ترس في ماكينة تدور بغاية فتنةو تشويش ضعاف الإيمان من المسلمين، وتثبيت عقيدة الضلال في قلوب أتباعه، حتي يظنون أنهم علي خير، وذلك كمحاولة مستميتة للتغلب علي ظاهرة تحول أتباع دينه إلي الإسلام. وفي إحدي المرات وجدته يتكلم علي البال توك ، فإذا به مجرد متخصص في مخاطبة الجاهلين ولا يلقي صدي إلا معهم. فإذا تصدي له عالم مسلم لمناظرته وإثبات كذبه، تجده يتهرب لأن مناظرة العالم ستكشف جهله .

who r u
sultab-basha -

We need to set up an organization to judge you because you are another ben ladin you are not fair big difference between Father Botros and the terrorist ladin.when you tried to compare you was very nice with the terrorist who killed ,destroyed and slaughtered.did Botros commited any of these Botros sword is his words,but ben ladin is so different Sir.I do not know how this beloved Elaph allowed you to publish your hatred topic

لاتعليق
ماجد -

مقالة لاتستحق الرد والدخول فيها ,ايلاف انتي اكبر من هكذا مقالات وهكذا كتاب ,وطبقو شروط النشر بشكلهاالصحيح ولاتفقدو مصداقيتكم!!!

لا و ألف لا
الباحث -

لا و ألف لا , لا مجال للمقارنة بين بن لادن و هو مسلم موحد يشهد أن لا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله و يسجد لربه و يسبح بحمده و إن كان إرهابيا و بين شخص ضل سعيه في الحياة الدنيا

هذه مفاهيم الاسلام
لى الباحثرقم 25 -

اخي اعتقد ان ماكتبته يمثل الدين الاسلامي فلا يهم ان يكون الشخص مجرم وقاتل بل المهم ان يكون موحد موحد ويقول الشهاده ويقتل الناس زكريا بطرس يوضح ما موجود في كتبكم وللجميع الحق في الاستماع لما يقوله ان كان مقنع فليراجعو عقولهم وان لم يكن فلا يستمعوا اليه لماذا هذا الخوف منه ومقارنته بقاتل ومجرم من يستطيع ان يحاججه فهناك العديد من القنوات الاسلاميه في الشرق والعالم وهناك العديد من الدعاه والشيوخ حاججوه بالبينه عما يقوله اما تنعتوه بالارهاربي فلا يحق لكم كيف نتقبل ما تكتبونه عن المسيحيه ويرد عليكم حاوروه واقنعونا بصواب اراءكم

الى فريد 19
اسوانى -

استاذ فريد - لماذا لا تتعب نفسك وتبحث عن قرارت مجمع نيقيه 325 وهى مسجله - المسيحين القدماء هم من سجلوها والمسلمون قاموا بنقلها من كتبهم فالذى سجلها مسيحيون مثلك وفى نفس الفتره الزمنيه التى اتعقدت فيها المجمعات - الا تثق فى المسيحون؟؟ - من الممكن ايجادها على النت او اذهب الى مكتبه الاسكندريه اذا كنت مصري- الامر يستحق العناء اليس كذلك- وبعد ان تعلم قرارات المجمع ومنها اعدام اى شخص يخبيء كتب اريوس الرافض للتثليث- وانه تم حرق 80 انجيل وتم الاحتفاظ ب اربع اناجيل فقط - بل ان هناك اناجيل غير معترف بها من الكنيسه ولكنها موجوده حتى الان ومن الاناجيل الغير معترف بها رغم قدمها قدم الاناجيل المعترف لها-إنجيل الحق -إنجيل فيلبس -إنجيل مريم المجدلية -إنجيل يهوذا -إنجيل الطفولة العربي -إنجيل مني -إنجيل مرسيون -إنجيل السبعين -إنجيل الإثنى عشر -إنجيل العوالم الأربعة السمواية -إنجيل الحسن -إنجيل حواء -إنجيل الناصريين -إنجيل رادوسلاف -إنجيل برنابا -إنجيل برثولوماوس -إنجيل برلين الغير معروف -أناجيل البهناسة -إنجيل إقرتون -إنجيل الإبيونيين -إنجيل العبرانيين -إنجيل المصريين القبطي -إنجيل المصريين اليوناني -إنجيل مرقس السري -إنجيل يعقوب -إنجيل متياس -إنجيل بطرس -إنجيل برلين المجهول -الإنجيل الرباعي قليل من البحث من فضلك و بعد اطلاعك عليها حتى تستفيد انت اولا - نستطيع بعد ذلك ان نواصل النقاش- والله القدير معك

ثعلب فات بذيله لفات
مشاغب -

فعلا مقارنة بين الاثنين بين من يمجد الموت ومن يدعو للحياة بين الشر وبين الخير ان ابن لاذن و زكريا بينهما قاسم مشترك فالاثنين قراؤوا القران والاحاديث والشريعة وفهموها جيدا الاول ابن لاذن فهم العقيدة الاسلامية وتربى عليها ويطبق تماما ما جاء بها لانه هو المسلم الحقيقي لانه لا يوجد احد من المسلمين كفر ابن لاذن واخرجه من الملة وهذا يعني ان كل المسلمين يعرفون انه مسلم حقيقي ويطبق ما قراءه وهم راضين عنه وباستحياء من الكفار الذين يساعدوهم بلا مقابلامازكريا فيفضح ما قراءه ابن لاذن وما شابهه من المراجع الاسلامية الصحيحة ولان اغلب المسلمين اميين او لايعرفوا العربية فيمكن خداعهم بالكلام المزركش فمثلا سورة التوبة تسعة وعشرون تترجم فيها الجزية الى ضريبة وهي في الحقيقة اتاوة يفرضها المسلم المستعمرالغازي على غير المسلمين على ان يكونوا اذلاء خانعين للمسلمين في بلدانهم الاصلية لابقاءهم على الحياةوانا بالمناسبة ادعو كل المسلمين ان يراجعوا المراجع التي يذكرها القمص زكريا بانفسهم ويشتروا الكتب وليس من النت ليعرفوا حقيقة دينهم وهل ماذكره ويذكره صحيح ام لا وهنا تكمن الخطورة لدى رجال الدين الاسلامي فالمسلم سوف يكتشف الحقيقة عندما يقراء بنفسه ويراجع المراجع الاسلامية والاسيكون مثل الثعلب فات فات وبذيله سبع لفات

مجرد شهرة
انسان عادي -

اسف اخواني بالانسانية هذا الشخص الي اسمة عصمت سالم وجد انة شخصية زكريا بطرس مشهورة والكل يتكلم عليها فقال لنفسة لماذا لا اتكلم علية انا ايظن واخذ قليل من الشهرة ايظا وبعدها تسضيفني القنوات الفظائية واخذ منها المال وانا اقول لك استاذ عصمت اسف حبيبي المكان ممتلئ بلكثير من امثالك ولكن في مكان ثاني اذا عجبك لا يوجد فية الكثير اتكلم بالصحيح وقول ماهو بداخلك من كلام حق وسلام واعرف ماذا يفعل المسلمون بالناس غير المسلمين واعتقد بعدها سوف تدخل مجال الشهرة لتكون انسان صادق معة نفسك ومعة غيرك اسف اذا اطلت او تجاوزت حدودي

الى الأخ حسن
عصام -

اليك كلمة الله التي اتت في انجيل البشير يوحنا 1-1,...في البدء كان الكلمه والكلمه كان عند الله وكان الكلمه الله.هذا كان في البدء عند الله.كل شئ به كان وبغيره لم يكن شئ مما كان.فيه كانت الحياه والحياه كانت نور الناس. والنور يضئ في الضلمه والضلمه لم تدركه..وهذا ما ورد في القرآن بان المسيح له كل المجد هو كلمة الله والذي مات على الصليب كان الجسد فقط وليس روح الله

هناك فرق
توت -

اتفق مع الكاتب ولكن يوجد اكثر من فرق بينهما مثلا زكريا بطرس يُعلم المسيحيون كراهيه الاسلام ولا يُعلمهم كيف يحبوا دينهم المسيحي فتجد بعضهم يكره للاسلام اكثر من حبه للمسيحيه وهذا من نتائج تلك القنوات الموجه اصلا للمسيحين لجعلهم ينفرون من الاسلام بأى طريقه كانت شريفه او غير شريفه- وهى غير موجه للتبشير بالدين المسيحى وان كانت تدعى ذلك ولكن الهدف الاصلى كما قلت هو التنفير من دين الاسلام بين المسيحين- الاختلاف الثانى هو ان بن لادن لا يمتلك قنوات لكي يبث فيها شروره ولكنه يسرب شريط من وقت لاخر- اما زكريا بكرس فهناك اكثر من قناه على ما اعتقد تستضيفه وترحب به وتقدمه على انه البطل الهمام الذى لا مثيل له -فى حين يحارب بن لادن واعوانه ويقبضون عليهم ويرمون فى السجون- الثالث- بن لادن قام بعمليات ارهابيه مثل 9/11 وكانت بتنسيق مع الاداره الامريكيه لكى تجد مبررللحروب الامريكيه الصليبيه كما قال بوش- فى حين ان زكريا بطرس لم يقم باعمال ارهابيه ميدانيه - ولكن مجرد نشر فكره الشتائمى هو تضليل فكري للاخرين لا يقل عن ارهاب بن لادن المغرر به من قبل امريكا- وبطرس مغرر به من قبل محبيه الذين وجدوا فيه ضالتهم!

الأخ السواني
عصام -

هذه ليست اانانجيل بل كتب عاديه تتحدث عن المسيح وعلى فكره لماذا لا تذكر المصاحف الكثيره التي حرقها الخليفه عثمان بن عفّان

زكريا
غيور -

دخلت في البالتوك ودخلت في احدمنتديات الاقباط الشهيرة والذين هم تلاميذ المذكور يجادلون من اجل الجدال ولايتورعون عن الشتم شتم الرسول والصحابة والدين الاسلامي وفي المقابل هناك مجموعه كبيرة من الهلوكوستات التي لايسمح لك التطرق اليها والا الغيت عضويتك او سحب المايك منك وكأنك في سجن كبير ...... على العموم فأمثال زكريا لايخاطبون العقل لان فاقد الشيء لايعطية وامثاله ممن يمارسون لعب العيال يتسببون بكره المسلمين للمسحيه ونفورهم منهاوأنا خاطبني بعض النصاري في احد الدول الغربية بغرض تغيير ديانتي لديانتهم وهم رغم اختلافي عقائديا معهم وكانوا محترمين وذوق احسن من اللي عاملينهم ابطال

سؤال لزكية زكريا
غيور -

السؤال الذي يطرح نفسه هل يعبد المسحيون الالهه الثلاثه في ان واحد ام كل على حدا ؟ سؤال يحتاج لجواب

يارب يا ساتر
بوحة الصباحي -

يا عم عصمت الناس دي اللي كل واحد قاعد ورا الكيبورد وعامل فيها عشر عفاريت في بعض ويهدد ويتوعد بان مصر يجب ان يخرج منها من اتي الي جزيرة العرب ولما تقوله معلهش دا احنا اخوات في الوطن بيفتكر انك ضعيف ويسوق فيها بصراحة انا مليت من الناس دي زي ابوالرجالة الذي هاجم الكنيسة الارثوزكسية بالامس وكشف وجه الحقيقي ويارب يا ساتر

يارب يا ساتر
بوحة الصباحي -

مكرر

يازكريا ارجو الرد
احمد -

بغض النظر عن تفاصيل المعتقدات المسيحية-فنحن كمسلمين نحترم المسيحيين المحترمين ونعيش معهم في كل مكان ونتزاور في الحارة و ونعايدهم ويعايدونناونتشارك في الافراح والاحزان ولا نريد من اهل الفتنه ان يفتنو بيننا وكل من على دينو الله بيعينو-انا سؤالي لمتابعي قناة الحياةو ما يقدمه الجهبذ المبشر:اذا اردت ان تبشر بالمسيحية بشر بها بعيدا عنا ولانريد منك اي تفسير لايات القرآن ولا تعذب حالك نحنا بنعرف معانيها وامانه عليك ماتذكرعلى لسانك احاديث الرسول وروح فسر لاتباعك انجيلك -واذا كانو اتباعه انه شايفين انه الجهبوذ الصغير ليس بفتان سؤالي هل رئى احدكم اي مفتي او امام مسلم يشرح للمسيحين انجيلهم ولماذاإلى الأن لم يقم باي مناظرة مع اي شخص عادي او امام مسجد صغير(لانه لا يستاهل اكبر من ذلك ) ليثبت له ادلةوفتنته واذا اراد الأخوة المعلقين او الزوارأن يتبينو الحق ما عليهم سوى مشاهدة ربع ساعة لا أكثر من برنامجه سيكتشفون انه ياتي بجزءأو مقطع من ايه او حديث ويبني عليه حججه دون ان يكمل لانه لا يريد ان يكمل ولو انه اكمل اي حديث او ايه لتبين للناس كذبه ( على سبيل المثال يقول ان للمسلمين لا يجوز لهم مناقشة المفتي او الأمام ويستدل على ذلك ولا اعرف من اي ايه يقول ( ولا تسألو )كيف فسر هذا الجهبذ ان معناها ان لا تسألو يامسلمين عن شيئ ثم ليس بالحري به ان يتم الأية)ونسي أو غفل هذا المفسر الجهبذ أن يذكر لمتابعيه انه توجد اية في القرأن تقول( فسألو أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون) وهذه تكفي لمثله ان الأسلام يدعونا الى التمعن والفهم والدراية في الامور الدينية والدنيوية ورجاءا للقمز ان يتركنا وشأننا وكل مين على دينو الله بعينو والحساب ليوم الحساب ولن انزل بمستوىكلامي لما يليق بالقمز وكل من يشد على ايدو لانه مابيستاهل( عشنا وشفنا)

على الأصل
خوليو -

على الأصل دور يقول المثل أوالأغنية، وإن دورنا على أصل قتل الآخر من أجل هدايته نجده هناك في بطاح نجد، فكان ياما كان، بيت من الشعر أونقد لفظي أو موقف مختلف يُظهر للعلن جملة من لي بفلان ،عادة قديمة على ما يبدوا، والمتطوعون الراغبون في حوريات الجنة كثر والمهر هو رأس المنتقد أو صاحبة بيت الشعر، ولتبرير القتل يكثر الفلاسفة والكذب،ولكن المسألة تفضح نفسها عندما يأتي الحديث من الأصل مباشرة : أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا أن لا إله إلا الله ،تمعنوا في هذه الأقاتل جيداً والتي يرددها الشيخ بن لادن رافعاً سبابته دون أن يدينه أحد من المؤمنين، لأنهم يعرفون أنهم بإدانتهم له سيدينون الأصل، والتي يذكرها أيضاً القمص زكريا مذكراُ من يريد أن ينساها أو يتجاهلها على أنها من التراث الشريف، أوجه التشابه بينهما هذا هو التذكير، ولكن شيخ تورا بورا ومساعده الأيمن يطبقانها على البشرية وملايين المصلين يسبحون بحمد ربهم، ومنهم من يوزع الحلوى بالغزوة المبينة، وأما الآخر فيطالب المؤمنين بقراءة دينهم حيث الأمية متفشية على الجهات الأربع، نحن من جهتنا ندعوا لفصل الدين عن الدولة ونطالب بالمساواة لكل أبناء الوطن، فهل هذا حقد على الدين؟ أما أن النقد هو الذي يسّبب المغص؟

إلى كل معلق مسيحي
محمد عبد الواحد -

كلامك صحيح ١٠٠٪ .. ولا يهمك حقد أنصار زكريا بطرس ومن هم على شاكلته... المضحك أن المسيحين يقولون أنهم دائما مظلومون ومضطهدون والذي يرى تعليقاتهم في هذا المقال يعلم مدى حقدهم على الأسلام ودفاعهم عمن يحارب ويشتم معتقدات المسلمين ورموزهم.كلمة أود أن أوجهها لكل معلق على هذا لمقال المنصف الرائع، أن مسيحي الشرق لن يحظوا بأي احترام اذا لم يعقلوا ويعودوا الى صوابهم ويعرفوا قدرهم وبانهم أقلية (احترمت من قبل المسلمين طوال القرون الماضية) يجب أن تلتزم بما يمليه مجتمع الأكثرية من حولهم، حتى يحظوا بالاحترام الذي يطلبون به. الأحترام يا أقباط مصر يكسب ولا يعطى باستجداء.

إلى من يسأل كيف عرفنا
محمد عبد الواحد -

الدليل على تحريف الأنجيل أن هناك أكثر من انجيل متداول (واذا قبلنا بما قاله أحد المعلقين أنهم فقط أربعة انجيل المعترف بها هذا يعطي نفس النتيجة).وسوأل آخر موجه لكل مسيحي عاقل: اذا كان المسيح هو ابن الله فلماذا نجد في أول صفحات أناجيلكم سلالة السيد المسيح وتقولون أن أباه هو يوسف النجار؟؟؟ أم سوف تقولون أن الله هو يوسف النجار ؟؟؟

اللى اختشوا ماتوا!!!
سمير المصرى -

فقط اقول لهذا المدعو عصمت او المدعوة عصمت صحيح اللى اختشوا ماتوا!!!

الى عصام
حسن -

قصة حرق عثمان رضي الله عنه للمصاحف هى اكبر دليل على حرص المسلمين على القرءان و هى ليست كما يلمح فالحقيقة هى أن القرءان نزل على سبعة أحرف (سبعة قراءات و ليست نسخ مختلفة و متناقضة كالأناجيل ) اى أن تقرأ بعض الكلمات بطرق (لهجة) مختلفة و هي اللهجات الموجودة فى الجزيرة العربية فى ذلك الوقت و عندما انتشر الإسلام خارج الجزيرة العربية وبدا المسلمون الجدد يتعلمون القرءان خشي الخليفة -رضي الله عنه- من اختلافهم فى فهم القراءات فاعتمد قراءه واحده (قراءة قريش) لتكون هي المرجع – و للعلم هذه القراءات السبع لم تنقرض و مازالت موجودة للان و اشهرها رواية حفص عن عاصم و رواية ورش عن نافع و كل قراءة لها قواعدها الصارمة التي يجب الالتزام بها حتى يتلى القرءان كما نزل على النبي و كل معلم للقرءان يجب إجازته (اعتماد قراءته ) من قارئ معتمد و هكذا دواليك حتى نصل الى الصحابة الذين أجازهم النبي صلى الله عليه و سلم مثل زيد بن ثابت و عبد الله ابن مسعود فهناك علم كبير اسمه القراءات و ليست الأمور سائبه لكل ناعق فهذا دين الله الحق و وعد الله بحفظه قال تعالى( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ )(9) إنَّا نحن نزَّلنا القرآن على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وإنَّا نتعهد بحفظه مِن أن يُزاد فيه أو يُنْقَص منه, أو يضيع منه شيء. فالقرءان الموجود حاليا هو الذى نزل على النبى محمد -صلى الله عليه و سلم- لماذا ؟ لأنه محفوظ فى صدور و عقول المؤمنين من جبريل إلى النبي إلى الصحابة الى التابعين و هكذا الى يوم الدين . و هو الكتاب الوحيد الذى يحفظ عن ظهر قلب حرفا و تشكيلا و هذا اكبر دليل على انه كلام الله. و من اجل ذلك لم يجمعه النبي محمد -صلى الله عليه و سلم- فى حياته لان الرقائق و الأوراق قد تفقد أو تحرف كما حدث للإنجيل و التوراة. فالقرءان جاءنا بالتواتر – و هو نقل عدد غير محدود من الناس لنفس الخبر فلا يمكن أن يجمعوا على كذب- فالقرءان هو حجة الله على البشر فكيف سيحاسبهم اذا حرف القرءان كما حرفت الإنجيل و التوراة ؟

أمتعونا كذباً
حارث عياد -

كنت يا سادة عندما أتصفح مواقع ما يسمون بأقباط المهجر ومن سار على دربهم أعجب لعقولهم ، كيف يرددون كلاماً لا يصدقه طفل ولا أبله ، واقول هل المسييحين في مصر وصلوا لهذه الضحالة العقلية ؟ الى ان جمعنى حوار بفتاة كانت مسيحية وأسلمت وسألتهاعن بداية اقتناعها بالإسلام فاجابت ببساطة بسبب الكذب البايخ لهؤلاء فكلامهم لا يصدقه عاقل بدات ابحث عن الاسلام ، اذا اكذبوا واطربونا كذبا يا مرقص عزيز واتباعه فانتم الخاسرون .

الى الأخ حسن
عصام -

ان مشكلتكم انتم الأخوه المسلمون ان حججكم دائما واهيه بدون براهين ماديه وتاريخيه وعلميه على تحريف الأنجيل ولو كان محرفا لتم معرفة ذلك منذ مئات السنين وقد طلبنا منكم مئات المرات ان تأتونا بالانجيل الذي تعتقدون انه تنباء بدينكم ولم تستطيعو, والأدعاء بتحريف الأنجيل وانكار الوهية المسيح هما حجتكم لأثبات وجهة نظركم ودينكم ,واذا كانت قلوبكم غليظه ولا تجنحون الى الحق فهذه مشكلتكم في النهايه, ومشكلة الضعيف الحجه انّه يبداء بالتغنّي بما لديه وعدم قبول وجهة النظر الأخرى من منطلق الكبرياء والتعصّب ودائما يلجأ الى الشتم بدلا من اثبات وجهة نظره

لعصام
غيور -

لاتوجد حجة تثبت ألوهية انسان لامنطقيا ولا عقائديا ولا كتابيا اما بخصوص تحريف الانجيل فمن المستحيل الاتيان بالانجيل الاصلي لانه اندثر والانجيل الحالي مكتوب بعد 400 سنه من وفاه المسيح عليه السلام والنقطة الاهم ان هروب المسلمين من الجدال مع الاقباط ليس بسبب الحجج الدامغة بل لان معظمهم جربوا واعتقدوا بأمكانية حوار حضاري يدحض الحجة بالحجة فلم يجدوا الا التعصب وانا شخصيا خاطبت الاقباط في البالتوك وسحب مني المايك ومن غيري اذا خالفتهم ولم اعط حريتي قط في الكلام بحرية وجربت مايسمى بأقباط المهجر الذين هروني احترام وحجه لدرجة اني لااتجرأ الدخول لموقعهم خليهم يفرحوا بموقعهم ويشتموا براحتهم ويحتفلون بانتصاراتهم الزائفه فهذا شأن خفافيش الظلام

لا يا حسن
بن مصريم -

أعجبني يا حسن ما قرأت لك عن المجلس المسكوني لكن في كتابتك رقم 42 الي عصام أظهرت أزدواجية المعايير بتقديرك أن عثمان لم يحرق نسخ أخري من القرأن. أنهم سواء من حرقوا نسخ الأنجيل أو القرأن حرمونا من حق الأختيار و أحتكروا الحقيقة

الاثنين
فرات -

الكراهيه والتعصب المقيت موجود عند الاثنين المسلمين والمسيحيين الشرقيين وكلاهما يعتقدان ان الصدق والحق الى جانبهم وبعيدين عن الكراهيه والعنصريه طبعا ياساده المجرم لايقول انا مجرم بقيه ملاحظه هو قولي المسيحيين الشرقيين هو صدق لان المسيحيين الغربيين قد رموا هكذا تخريفات وخزعبلات في البحر فهم يحبون اي شخص احمر ام ابيض ام اسود ام اسمر المهم انسان فقط وليس مسلما او مسيحيا

الى عصام
اسوانى -

اذا كان الانسان اعمى فان كل عيون العالم لن تستطيع ان تبصر له

كالعادة
الباحث -

كالعادة بترت إيلاف الليبيرالية المؤمنة بحرية التعبير مشاركتي و أخرجاتها ناقصة.

كالعادة
الباحث -

كالعادة بترت إيلاف الليبيرالية المؤمنة بحرية التعبير مشاركتي و أخرجاتها ناقصة.

الى بن مصريم (46)
حسن -

لو قرات ردى جيدا لعرفت ان القرءات السبع موجوده الى الان - تستطيع ان تقرأ بأيها شئت فانا اقرا برواية حفص عن عاصم لاننى اعلم قواعدها جيدا و الاخوه فى المغرب مثلا يتقنون رواية ورش عن نافع المهم هو الالتزام بالقواعد فكل قراءة لها قواعدها الصارمة التي يجب الالتزام بها حتى نتلو القرءان كما نزل على النبي محمد صلى الله عليه و سلم.

الى بن مصريم (46)
حسن -

لو قرات ردى جيدا لعرفت ان القرءات السبع موجوده الى الان - تستطيع ان تقرأ بأيها شئت فانا اقرا برواية حفص عن عاصم لاننى اعلم قواعدها جيدا و الاخوه فى المغرب مثلا يتقنون رواية ورش عن نافع المهم هو الالتزام بالقواعد فكل قراءة لها قواعدها الصارمة التي يجب الالتزام بها حتى نتلو القرءان كما نزل على النبي محمد صلى الله عليه و سلم.

الى الاخ عصام
حسن -

ليست المسالة مباراة بيننا فى إثبات تحريف الإنجيل من عدمه فالقرءان اخبرنا بذلك و هذا كافي لنا كمسلمين أما الادله الاخرى التاريخه والعقليه فهى كثيره فابحث عنها بنفسك حتى فالأمر يستحق العناء فهذا دين و ليس لعبه . فمن هذه الادله على تحريف الإنجيل وجود أكثر من نسخه واليك هذا الخبر :فقد كشفت صحيفة الإندبندنت البريطانية النقاب عن عثور باحث بريطاني علي جزء من أقدم إنجيل في العالم والمعروف باسم كودكس سينايتيكوس مختفي تحت كتاب من القرن الثامن عشر في مكتبة دير سانت كاترين بجنوب سيناء‏.‏ وأوضح تقرير نشرته الصحيفة أن الباحث نيكولاس ساريس عثر علي جزء من الإنجيل الأثري الذي يعود تاريخه إلي القرن الرابع الميلادي لدي تفقده مجموعة من الصور والمخطوطات في مكتبة سانت كاترين‏.‏ وأشار التقرير إلي أن الكودكس مكتوب بخط اليد باللغة اليونانية علي جلد حيوان‏,‏ ويعد أول نسخة معروفة من الإنجيل في التاريخ‏.‏ وقد توزعت صفحات الإنجيل بين أماكن في عدة دول‏,‏ من بينها دير سانت كاترين والمكتبة البريطانية‏,‏ التي تستحوذ علي الجزء الأكبر من الكودكس بعد أن اشترت الجزء الخاص بالاتحاد السوفيتي السابق في عام‏1933.‏ ويتعاون حاليا باحثون من بريطانيا وأمريكا ومصر وروسيا لنشر النسخة الكاملة من الكودكس علي الإنترنت‏,‏ إلا أنه غالبا ما يعاد اكتشاف أجزاء منه بين حين وآخر‏.‏

الى الاخ عصام
حسن -

ليست المسالة مباراة بيننا فى إثبات تحريف الإنجيل من عدمه فالقرءان اخبرنا بذلك و هذا كافي لنا كمسلمين أما الادله الاخرى التاريخه والعقليه فهى كثيره فابحث عنها بنفسك حتى فالأمر يستحق العناء فهذا دين و ليس لعبه . فمن هذه الادله على تحريف الإنجيل وجود أكثر من نسخه واليك هذا الخبر :فقد كشفت صحيفة الإندبندنت البريطانية النقاب عن عثور باحث بريطاني علي جزء من أقدم إنجيل في العالم والمعروف باسم كودكس سينايتيكوس مختفي تحت كتاب من القرن الثامن عشر في مكتبة دير سانت كاترين بجنوب سيناء‏.‏ وأوضح تقرير نشرته الصحيفة أن الباحث نيكولاس ساريس عثر علي جزء من الإنجيل الأثري الذي يعود تاريخه إلي القرن الرابع الميلادي لدي تفقده مجموعة من الصور والمخطوطات في مكتبة سانت كاترين‏.‏ وأشار التقرير إلي أن الكودكس مكتوب بخط اليد باللغة اليونانية علي جلد حيوان‏,‏ ويعد أول نسخة معروفة من الإنجيل في التاريخ‏.‏ وقد توزعت صفحات الإنجيل بين أماكن في عدة دول‏,‏ من بينها دير سانت كاترين والمكتبة البريطانية‏,‏ التي تستحوذ علي الجزء الأكبر من الكودكس بعد أن اشترت الجزء الخاص بالاتحاد السوفيتي السابق في عام‏1933.‏ ويتعاون حاليا باحثون من بريطانيا وأمريكا ومصر وروسيا لنشر النسخة الكاملة من الكودكس علي الإنترنت‏,‏ إلا أنه غالبا ما يعاد اكتشاف أجزاء منه بين حين وآخر‏.‏

هل لديكم إثبات؟
كامل عزيز -

حسن, لا تستطيع إقناع طفل بخرافاتك, وقصة صحيفة الاندبيندينت وغيرها, فانتم معروفين بفبركتكم لقصص لا تستطيعون إثباتها, ثم قصة القران محفور في قلوب المؤمنين؟ كيف عرفتم كل هذا؟ الم يتم تناقله من شخص الى اخر عبر التاريخ؟ اشاهدتم انتم بام اعينكم تلك الحادثة وعرفتم النسخة التي ابقاها عثمان هي الاصلية والباقية لم تحرف؟ ثم من منكم ياتي بإثبات علمي لا قصص (حسنية) لا تستطيعون إثباتها, ثم رواية حفصة, يعني لا زلت تصر انها رواية ومازلت تدعي ان الانجيل محرف والقران هي السنخة الاصلية والى اخر هذه النغمة المملة, التزوير والتدليس والارهاب والطائفية والتعصب وعدم وجود إثباتات موثقة وعلمية هي من ديدينكم وإختصاصاكم التي لا ينافسكم عليها احد, وإن كان محرفا والعالم يؤمن به, فهذا شانهم ولكن عليكم انتم إثبات انه محرف وإلا فاني استطيع ان اخلق قصصا وهمية باني كنت ضمن طاقم (ديسكفري) في رحلتها الاخيرة الى الفضاء مؤخرا لكنهم لم يذكروا إسمي لسبب ما, وهي بالضبط تشابه قصصكم حول تحريف الانجيل والقران المحفوظ في قلوب المؤمنين وابو المسيح يوسف النجار, لو تستخدموا عقولكم قبل ان تمسوا لوحة المفاتيح وقبل ان تنطقوا حرفا لكان الفرق واضحا ولكن تلك الخطوة تحتاج الى 400 عام لانكم لا تفهمون ما تقولون. و كفى إعادة تلك السطوانة المشروخة لانها تصعكم في موقع لا تحسون عليه وثقوا لااحد يصدقكم ولا رواياتكم التي تصرخ باعلى صوتها انها مفبركة, وعلى فكرة تصلحون ان تكونوا كتاب سيناريوهات في هوليوود, فخيالاتكم وقصصكم لا حدود لها, اضف اليها الاكاذيب والخدع الروائية التي تتميزون بها.

الى كامل عزيز
توت عنخ امون -

هل سمعت عن انجيل يهوذا - هل سمعت عن الجمعيه الجغرافيه الامريكيه -National Geographic Society - هذه الجمعيه هى مرجع لكل باحث وطالب علم على مستوى العالم و لاتوجد جمعيه اخري على نفس مستوي المصدقيه والتقدم العلمى - هذه الجمعيه هى من حللت انجيل يهوذا الذى تم اكتشافه فى صعيد مثر منذ سنوات قامت تلك الجمعيه بتحليل اوراق الانجيل الجديد المكتشف بالكشف الكربونى واكد الكشف انه لايقل قدما عن الاناجيل المتواجده حاليا- ويمكنك البحث عن انجيل يهوذا على النت للتاكد من هذا وسف تجد الموقع الرسمى الجمعيه الجغرافيه الامريكيه يضع رابط مخصوص لهذا الانجيل شارحا كل شيء عنه-- هل تشكك فى هذا الانجيل ايضا - علما ان هذا الانجيل يطابق وجهه النظر الاسلاميه بخصوص ان يهوذا هةومن تم صلبه وليس المسيح وذلك بعد ان القى الله على وجه يهوذا ليكون شبه للسيد المسيح فيصلبه اليهود معتقدون انه هو المسيح - فهل يسمح وقتك بالبحث فى المواقع العلميه المسيحيه - ام انك لن تصدقها هى الاخري؟ ان كنت لا تبصر فان كل عيون العالم لن تستطيع ان تبصر لك

هل لديكم إثبات؟
كامل عزيز -

حسن, لا تستطيع إقناع طفل بخرافاتك, وقصة صحيفة الاندبيندينت وغيرها, فانتم معروفين بفبركتكم لقصص لا تستطيعون إثباتها, ثم قصة القران محفور في قلوب المؤمنين؟ كيف عرفتم كل هذا؟ الم يتم تناقله من شخص الى اخر عبر التاريخ؟ اشاهدتم انتم بام اعينكم تلك الحادثة وعرفتم النسخة التي ابقاها عثمان هي الاصلية والباقية لم تحرف؟ ثم من منكم ياتي بإثبات علمي لا قصص (حسنية) لا تستطيعون إثباتها, ثم رواية حفصة, يعني لا زلت تصر انها رواية ومازلت تدعي ان الانجيل محرف والقران هي السنخة الاصلية والى اخر هذه النغمة المملة, التزوير والتدليس والارهاب والطائفية والتعصب وعدم وجود إثباتات موثقة وعلمية هي من ديدينكم وإختصاصاكم التي لا ينافسكم عليها احد, وإن كان محرفا والعالم يؤمن به, فهذا شانهم ولكن عليكم انتم إثبات انه محرف وإلا فاني استطيع ان اخلق قصصا وهمية باني كنت ضمن طاقم (ديسكفري) في رحلتها الاخيرة الى الفضاء مؤخرا لكنهم لم يذكروا إسمي لسبب ما, وهي بالضبط تشابه قصصكم حول تحريف الانجيل والقران المحفوظ في قلوب المؤمنين وابو المسيح يوسف النجار, لو تستخدموا عقولكم قبل ان تمسوا لوحة المفاتيح وقبل ان تنطقوا حرفا لكان الفرق واضحا ولكن تلك الخطوة تحتاج الى 400 عام لانكم لا تفهمون ما تقولون. و كفى إعادة تلك السطوانة المشروخة لانها تصعكم في موقع لا تحسون عليه وثقوا لااحد يصدقكم ولا رواياتكم التي تصرخ باعلى صوتها انها مفبركة, وعلى فكرة تصلحون ان تكونوا كتاب سيناريوهات في هوليوود, فخيالاتكم وقصصكم لا حدود لها, اضف اليها الاكاذيب والخدع الروائية التي تتميزون بها.

لقد نسيت فرق مهم آخر
كريم -

بـــن لادن قـــــاتــــل و مجرمانما زكريا ليس الا صاحب لسان...

لقد نسيت فرق مهم آخر
كريم -

بـــن لادن قـــــاتــــل و مجرمانما زكريا ليس الا صاحب لسان...