أصداء

وإنتصر القضاء العراقي بانتصار مجاهدي خلق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الخطوة الانسانية النبيلة التي أقدمت عليها الحکومة العراقية بالافراج عن الرهائن ال36 من منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة والذين تم إعتقالهم إثر الاحداث المؤسفة التي وقعت في الآونة الاخيرة بين السلطات العراقية من جهة و أفراد المنظمة المستقرين في معسکر أشرف، من جهة أخرى، أثلجت صدور المنظمات و الهيئات المختصة بحقوق الانسان کما أدخلت الفرحة في قلوب کل المناصرين و المؤيدين لمنظمة مجاهدي خلق الايرانية بشکل خاص و المجلس الوطني للمقاومة الايرانية بشکل عام وأعادت الاعتبار و الثقة مرة أخرى بفاعلية و أهمية و نفاذ القرار الصادر عن القضاء العراقي.


ان إذعان حکومة السيد نوري المالکي للأمر الواقع و خضوعها لقرار قضائي صادر من محکمة عراقية في قضاء الخالص، يدل على حقيقة مهمة و حيوية و بالغة الاهمية وهي أن عراق مابعد نظام الدکتاتور المقبور قد بدأ ينضو عن نفسه دثار و مظاهر الاستبداد و طفق يخطو و بشکل واقعي بإتجاه الاعداد لبناء عراق جديد تتکافل فيه المقومات الاساسية لبناء المؤسسات الخاصة بنظام ديمقراطي حقيقي يسود فيه اولا وقبل أي شئ آخر مبدأ سيادة القانون و سريانه على الجميع من دون إستثناء أو مواراة أو محاباة ولعل الحکومة العراقية قد ضربت بذلك مثلا بليغا لکل الاوساط السياسية و الاعلامية العربية وحتى الاسلامية التي سعت و تسعى دونما کلل للإيحاء بفوضى النظام السياسي في العراق وعدم وجود أي أساس أو مرتکز قانوني يمکن الرکون إليه وبهذا فقد حققت حکومة السيد نوري المالکي هدفا قويا و(قاتلا)في مرمى خصومها و منائيها و عذالها وأثبتت للجميع أن القرار السياسي الهام يصدر بناءا على مقتضيات و مصلحة وامن الشعب العراقي قبل أي أمر أو إعتبار آخر.


منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة التي أبلت بلائا حسنا في مقارعتها للإستبداد الشاهنشاهي أيام کانت ايران تقف مواقف بالغ العدائية ضد العرب وتقارع الدکتاتورية الملکية و ظلمها، هي نفس منظمة مجاهدي خلق التي تخوض نضالا و کفاحا ضاريا ضد تسلط و إستبداد رجال الدين في طهران و ظلمهم و إجحافهم بحق عموم الشعب الايراني وکما کانت في عهد الشاه مناصرة و مؤيدة و قريبة من العرب و قضاياهم المصيرية، فإنها اليوم على سابق عهدها و تؤکد دوما وفي مختلف المناسبات على أهمية توثيق و توطيد علاقاتها مع العرب، وانه لمن العبث و الجنون التفريط بهکذا ورقة ضغط مهمة و فاعلة على نظام يسعى بمختلف الاشکال و الطرق للنيل من السيادة العراقية و التجاوز على الامن القومي العراقي وانه وفي الوقت الذي تسعى فيه الحکومة الايرانية و بکل ماأوتيت من أجل الضغط على الدول الغربية لکي لاتستخدم ورقة مجاهدي خلق ضدها، فإنه حري على الحکومة العراقية و القوى الوطنية العراقية بمختلف تياراتها و مشاربها أن تأخذ هذه الحقيقة على محمل الجد وتدرس مختلف جوانبها و تداعياتها و آفاقها الرحبة وليست تفرط و بشکل غير مجدي او مدروس بهکذا قوة أثبتت فاعلية دورها إبان الاحداث الاخيرة في إيران وان على حکومة السيد نوري المالکي أن تدرك بجلاء أنه ليست هنالك أية دواعي أو أسباب تدفع المنظمة لکي تعادي الشعب العراقي و حکومته و قواه السياسية وان عدوها الحقيقي الوحيد هو ذلك الرابض على صدر الشعب الايراني المغلوب على أمره والذي يدفع من دون وجه حق ضريبة مغامرات النظام في مواجهة المجتمع الدولي وان على الحکومة العراقية أن تستلهم الدروس و العبر البليغة من المواقف الصلبة و المبدأية للأفراد الستة و الثلاثين من المنظمة الذين خاضوا إضرابا فريدا من نوعه في سبيل إيمانهم بحقانية قضيتهم و کانوا قاب قوسين أو أzwnj;دنى من الموت وان هکذا أناس مبدئيين و صادقين في مواقفهم الوطنية ليس بالامکان أبدا أن يصبحوا يوما من الايام مجرد قنابل بشرية صماء من دون إحساس إنساني کتلك التي کانت تعد في معسکرات بالقرب من الحدود العراقية و ترسل الى العمق العراقي و العربي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بقايا الدكتاتورية
Zoro -

لا يخلو قرار محكمة الخالص التاريخي بلإفراج عن جماعة رجوي عن جانبه الإنساني، ولكن ما هي الضمانات من عدم إيواء هذه المنظمة لكل من تعارض والحكم الحالي في العراق، وهل هناك شروط قانونية لإلتزام منظمة رجوي بالقوانيين الدستورية على أرض العراق وعدم تطاولها على أرواح الناس من خلال وجود معسكر تتدفق إليه أسلحة ومتفجرات سببت موت الآلاف من العراقيين.هذا متروك لمارسات المنظمة في معسكرها المدجج بالسلاح، فلقد عاشت هكذا منظمات تتجاذبها حالة من اللاإستقرار وهي تمارس لعبة الروليت القاتلة ، وكأنها في حرب مع الجميع، وأحيانا حتى مع نفسها كتنظيم وهذا دليل على الإفلاس، فإيران ليست ببعيدة وبإمكانهم ممارست نضالهم وبطولاتهم واستعراض عضلاتهم على سلطة الملالي في إيران وليس على الغالبية من العراقيين. أعتقد إن وجودهم يشكل مسألة وطنية تخص وحدة العراق وأرضه.

انتصار للجميع
رضال -

انتصار للجميعكانت الايام الاخيرة تمر بصعوبة نظرا لبدء الرهائن الـ 36 من مخيم اشرف الاضراب التام عن الاكل والشرب قبل 6 ايام بعد اضرابهم عن الطعام المستمر منذ اكثر شهرين وفي كل لحظه كان العالم الانساني يعيش خوفا وهلعا بالتوقع لسماع وفاة هؤلاء المحتجزين ظلما وعدوانا رغم صدور ثلاث قرارات من القضاء العراق للافراج عنهم وتبرئتهم. ولكن الحمدلله رضخت الحكومة العراقية لقرار المحكمة وافرجت عنهم.ان ما سجل مجاهدي خلق من الصمود والتضحية بهذا المستوى الرفيع انه يعطينا درسا ان ارادة الانسان وعزمه فوق جميع القوى الجبارة , ماحدث امس ليس انتصار لمجاهدي خلق وسكان اشرف فحسب بل انه انتصار للقضاء العراقي والشعب العراقي وبل العالم الانساني اجمع, كما اعطى مجاهدو خلق درسا عمليا للشعب الايراني المنتفض بانه مهما يكون نظام الملالي جبارا وقمعيا ودمويا ومسلحا بشتى انواع الاسلحة بامكان الشعب تحقيق النصر المبين بعزمه وتضحيته في ضوء وجود منظمة مجاهدي خلق بتاريخها العريق من التضحية والفداء بجيل صامد مستعد لدفع ثمن حرية شعبه مهما كان. ومبروك لمجاهدي خلق والقضاء العراقي

ما شاء الله
هارون الرشيد -

اي انتصار هذا انه انتصار اعلامي فقط هناك الكثير من العراقيين في السجون ولديهم اوامر قضائية باطلاق سراحهم ولكن لا يطلق سراحهم الا اذا دفعوا مبالغ خيالية من المال وبالدولار الى سجانيهم . واي انتصار للقضاء اذا كان المطلق سراحهم من السجناء يتم اعتقالهم بعد اسبوع من قبل الحرس الوطني باعتبارهم مشتبه بهم ويظلوا في السجن الى ما شاء الله .

الى هارون الرشيد 3
احمد الفراتي -

وهل كان هارونك العباسي ثم صدام ومن على شاكلتهم من الطغاة يقيمون اي وزن للبشر والانسانيه الم يكن سجن المطبق لهارون الرشيد يحتوى الاف الابرياء الى ان يموتوا لوحدهم اين هو القانون و القضاء الرشيدي الصدامي الذي يقضي بقطع لسان من ينتقد القائد وقريته العوجا. عندما تتحدث عن العدل والانصاف والقانون فاختر اسما لك يليق بهما لا ان تختار المعاكس للمعنى

يا عار العار
ساهر الناي -

مبروك عليك اطلاق سراح 36 ارهابي من مجاهدي الشعب (بالمفخخات ) كنا نود ان تكتب مقالة عن 36 الف سجين من الاخوان المسلمين السورين في سجون الامويين مصطفى طلاس وفاروق الشرع وعبدالحليم خدام , السجناء في سوريا ومصر اختطفوا من منازلهم من قبل مخابرات جرابيع امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة ..لن اقول الا الحكمة الاماراتية الخورفكانية ( طال عمرك طال )

دفاع عن الارهاب
ساهر الناي -

العالم بأجمعه شخص مجاهدو الشعب انهم يعانون مرض الارهاب وهم بأنفسهم توجهوا لمعسكر اشرف الصدامي ,, لماذا لا تدافع اذن عن سجناء القاعدة في السعودية؟

دفاع عن الحق
سكينه -

ان مجاهدي خلق ضيوفنا منذ اكثر من 23 عاماويرحب بهم الشعب العراقي وكثير من الشخصيات السياسية والبرلمانية والعشائرية والفكريه في البلاد انهم مصدر الخير والاخوة اينما كانوا ان المشكلة تكمن في ايران التي ترى في مجاهدي خلق تهديدا لكيان نظام الملالي ولا سيما في الاونة الاخيره و في مواجهة الانتفاضة العارضة ضد نجاد وخامنئي يلجأ النظام الايراني الى ممارسة الضغوط على الحكومة العراقية والعناصر التابعة له في الحكومة للقضى علي مجاهدي خلق. ان توفير الامن والحماية لمجاهدي خلق ورفض املاءات ايران يصب لصالح السيادة العراقية حيث ان منظمة مجاهدي خلق شئنا امابينا تعتبر الرقم الصعب في المعادلات الاقليمية

يا ورقة.. يا بطيخ
Haitham -

عيني استاذ نزار جاف، اية ورقة تريد من المالكي ان يلعبها بواسطة مجاهدي خلق وهم كانوا من قبل عصا بيد صدام ضد العراقيين؟ لماذا لا تقترح على حكومة الاقليم ان تؤيهم بدلاً من ديالى التي انهكتها القاعدة والبعثيون ومنظمتك المجاهدة؟

عقدة الرعب
هارون الرشيد -

عندما تحاول ان تكتب مرة اخرى اكتب عن موضوع المقال ولا تحاول ان تظهر عقدة النقص باجترار الماضي انت ما زلت تعيش في عقدة الرعب من صدام وزمن صدام بالرغم من انقضاء سته سنوات على مجيء سادتك على ظهور الدبابات الامريكية والنكته انك تهاجم ايضا الاسم الذي اخترته لكتابة ردودي واحب ان اعلمك ان هارون الرشيد هو شخص سيء فقط في الروايات الفارسية التي فتحت عينك وطائفتك تجتر بها ليل نهار واما حقيقة الرجل فهي الافضل. وما عقدة النقص التي عندكم تجاهه ماهي الا روايات وجدتم ابائكم يجترونها بكل جهلهم .وماذا انتم وحكمكم الان الا تقاتلون وتقتلون كل من يعترضكم الا يعتبر قتل السنه لان الحاكم شيعي ويكره السنه مثل قتل الشيعي لان الحاكم السني . حاول ان تضع نظارة جديدة على عينك لترى الواقع الذي تعيشه لا الواقع الذي تتصوره وتعيشه في اوهامك وخيالك انت.

شكراً لإيلاف
ٍشادان -

لا أدري بأي وجه يدافع كاتب المقال الكردي الأصل عن منظمة مجاهدي خلق الإرهابية بدرجة شرف. ومن منا من الكرد نسي كيف ساهمت منظمة مجاهدي خلق يداً بيد مع قوات صدام حسين في عمليات إبادة الكرد في الثمانيات. .ودمتم بخيرالتوقيعمواطنة كردية رأت بأم عينها قوات مجاهدي خلق على رأس القوات العراقي و هي تداهم المناطقالكردية إبان حملات الأنفال و الإبادة الجماعية

دراكولا البعثي
ساهر الناي -

لماذا ......الكتاب العرب على منظمة ارهابية تتحالف مع فرعون الفراعنة صدام ....؟ بقايا الوحوش المرتزقة وعبيد جحافل الوثنية الكافرة .. المقاتل النظيف والثائر الوطني المخلص يتحالف مع الملائكة وليس منظمة دراكولا .. انه شذوذ سياسي

ضربة ايرانية موجعه
محمد البخيتي -

مبروك اطلاق مجاهدي خلق من سجن التعسف والضلامفقد اعتقلو في ضروف غامضة وبتوجيهات ايرانية بلا ذنبلذلك لم يستطيع القضاء ادانتهم وحكم بالبراءةاما اعوان المجوس فلم يعجبهم ذلك وكعادتهم حبسوهم حتى وهم ابرياء فالقاضي يقول براءة والهمج يقولون لن نطلق سراحهم.

وانتصر القضاء
ابو اراس -

وانتصر القضاء العراقي؟ من اين؟ من جيسس حمده ام اللبن؟ القضاء العراقي ينتصر يوم اعدام علي الكيمياوي وبقية الشله قالت وزيرة شؤون الشهداء والمؤنفلين في حكومة إقليم كوردستان ;جنار سعد ; إن تدخلات سياسية تحول دون تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق متهمين في قضيتي الأنفال وحلبجة وقضايا أخرى. وأضافت: ;للأسف هناك تدخلات سياسية في قرارات المحكمة فيما يخص تنفيذ الحكم على المجرمين، وهذا سيؤثر على ثقة المواطنين بالقرارات والقوانين التي تصدر في البلاد ;. وأشارت جنار إلى أن وزارتها قدمت اعتراضات للجهات المعنية حول عدم تنفيذ الأحكام: وتابعت: ; رفعنا مذكرة اعتراض لمجلس وزراء إقليم كوردستان، وللبرلمان ورئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء في الحكومة الاتحادية، وأعربنا عن إصرارنا على تنفيذ القرار في موعده المقرر، ولكن للأسف ليس هناك أي استجابة ;.