أصداء

المسلمون في أوربا وأميركا يشترون الطعام الحلال بالمال الحرام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يتخذ التعبير عن التخلف عدة أشكال كالتخلف السياسي والقومي والديني وغيره، وجميع أنواع التخلف تندرج ضمن اطار التخلف العقلي الذي يعبر عن نفسه بصور متنوعة تكشف عن قصور العقل في التعامل مع موضوعه أياً كان.. سياسي، قومي، ديني... ولهذا فأن من الناحية العلمية في فيما يخص موضوعنا هذا يجب توجيه اللوم الى السبب الأصلي وليس الى الوسيلة التعبيرية.. أي تقع المسؤولية هنا على الوعي والعقلية التي تتعامل مع الدين وليس على الدين، فالدين هنا وسيلة يتستر بها التخلف.

في أوربا وأميركا نلاحظ أهتمام شديد وحرص مبالغ به من قبل المسلمين في ألبحث عن الأطعمة التي يطلق عليها وصف الحلال مثل اللحم المذبوح على الطريقة الاسلامية وغيرها من الأطعمة، ومن يشاهد حرص غالبية المسلمين من مختلف القوميات على شراء الطعام الحلال يشعر وكانه امام ملائكة من السماء وليسوا بشرا، ولكن المفارقة المثيرة للأشئمزاز ان غالبية المسلمين - وليس جميعهم - يشترون الطعام الحلال بالمال الحرام الذي يحصلون عليه عن طريق الأحتيال على القوانين في أمريكا والدول الأروبية وكندا واستراليا، فهم يمارسون الكذب على مؤسسات الضمان الأجتماعي والبنوك ويعملون في السوق السوداء وغيرها من الممارسات التي تعتبر خرقاً للقوانين وغشاً وخداعاً للبلدان التي فتحت لهم أبوابها وقدمت لهم أفضل الرعاية الأنسانية وفرص العمل والتعليم!

طبعا ولاننسى جرائم الإرهاب التي يرتكبها بعض المسلمين ضد هذه الدول!!

وبما ان هؤلاء المسلمون جاؤا من بلدان لايوجد فيها ثقافة الولاء والأنتماء للوطن، فلا غرابة ان يصدر عنهم هذا السلوك المشين الغادر الذي أقل مايقال عنه انه يتصف بنكران الجميل، وايضا وجاؤا وهم محملون بثقافة دينية مشوهة ومتخلفة هي بالضد من القيم الاخلاقية النبيلة وعدالة الله التي ترفض الغش والخداع وغياب الأمانة والصدق في التعامل مع الأخرين بغض النظر عن ديانتهم وقوميتهم، فالقيم لاتتجزء والأمانة والصدق قيم أنسانية عامة ليس لها جغرافية ودين معين.

المضحك ان المسلمين الذين يبحثون عن اللحم المذبوح على الطريقة الاسلامية.. لايقارنون ما بين وساخة وقذارة اللحموم في بلدانهم التي يعشش فوقها الذباب، وبين مسالخ اللحوم في أمريكا واوربا وكندا واستراليا التي تتوفر فيها أفضل الخدمات البيطرية والفحص الدقيق، فالعقل يقول ان غاية الله من تشريعاته هي الحرص على مصلحة الأنسان، فأذا كانت اللحوم المذبوحة في أمريكا واوربا من الناحية الصحية هي أفضل بملايين المرات من اللحموم في البلدان الاسلامية، فقد تحققت الغاية من التشريع، وحتى في القرآن يقول (( طعام أهل الكتاب حل لكم...)) وطبعا هنا تدخل رجال الدين في وضع الحواجز بين اتباع الديانات وفسروا هذا الكلام على انه الطعام اليابس كالبقوليات وغيرها وهو تفسير يعبر عن تعصب وروح عدوانية تقف بالضد من التفاعل الأنساني بين البشر!

ولو كانت طريقة الذبح المتبعة في أمريكا واوربا فيها ضرر صحي على حياتهم مثلما يدعي المسلمون، فهل من المعقول سيصرون عليها ويعرضون حياتهم للخطر، وهل أن كلام رجال الدين الذين ليس لديهم أدنى خبرة في مجال الطب هو أكثر علمية ودقة من جامعات ومستشفيات ومختبرات وعقول خبراء أمريكا وأوربا؟!

وحتى لايفرح كثيرا المتعصبون من أصحاب الديانات الأخرى أقول : ان التخلف سمة عامة تشمل جميع المجتمعات والأديان، فأبناء المجتمعات المسيحية واليهودية والهندوسية والبوذية الذين يعيشون في أوربا وأمريكا ايضا يوجد بينهم فئات متخلفة تقوم بالأحتيال على القوانين والغش وتروج للبيع المخدرات وتجارة الرقيق الأبيض، ومثلما ظهر المجرم ابن لادن وعصابة القاعدة وحزب الله وحماس والاخوان المسلمون والخميني وصدام حسين وحافظ الاسد وبشار الأسد وغيرهم في المجتمعات الاسلامية، أيضا ظهرت في المجتمعات المسيحية نازية هتلر وهمجية تعصبه القومي، والشيوعية التي أشاعت الدكتاتورية والإلحاد ودعت الى تحطيم قدسية الأسرة وتفكيك العائلة وأرتكبت أبشع الجرائم ضد الانسانية!

فالتخلف جوهره واحد هو قصور العقل في التعامل السليم مع الحياة والبشر والدين والله، واذا ما أتخذ هذا التخلف طابعاً دينيا أوسياسياً أو قوميا.... فهو هنا يتخذ من هذه الوسائل طرقا تعبيرية، فمن حيث الجوهر لايوجد فرق في التخلف والهمجية بين بن لادن والقاعدة وولاية الفقيه الإيرانية، وبين الشيوعية ونازية هتلر.


kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نحن كاذبون
محمد العلي -

اي حلال الله يهداك فنحن كاذبون ازدواجيون نفعل اي شيء في سبيل المصلحة الشخصية وطز في القانون ولكن لا عجب فاوربا واميركا تدفع ثمن استهتارها السياسي والاستعماري لذلك لن تجد اي وفاء وشكر من قبل المهاجرين وبالذات العرب المسلمين

haqiqa
aziz -

ما شاء الله والله كل ما قلته صحيح بل يوجد ما لم تقوله الكثير

وماذا بعد؟
صلاح الدبن /الجزائر -

طيب احنا المسلمين فينا كل هذه الصفات الذميمة التي ذكرتها طبعا باستثناءانت كونك انسان متحضر جدا بماذا تنصحنا؟ يعني ناكل اللحم الحرام او الدخول في دين المتحضرين مثلك او ماذا؟....

تناقضات
عراقي -

مقال فيه الكثير من التناقض فلا اعلم هل مشكلة الكاتب في استحصال المقيمين في بلاد الغرب على الاموال الحرام و شرائهم به لحم حلال ام ام مشكلته لماذا لا ياكلون لحم الاجانب و هو صحي , عجبي والله من اللذين يتبجحون كل كل يوم و يتطاولون على الله , الجميل ان الكاتب اعطى لنفسه الحق في تفسير القرأن كيفما يشاء وهو في كلامه هذا ابعد مايكون عن الاسلام, ولم يتحفنا الكاتب صاحب الافكار الحديثة و المنبهر بطريقة ذبح الغرب و عبقريتهم في مجال العلم و الطب,لما لم يذكر عن الخمر و لحم الخنزير فهذه الدول صاحبة العقل الرجيح و العلم الوفير يعلمون جيدا علميا و مختبريا مدى اثر الخمر و لحم الخنزير فلما لا يحثون الناس على تركها, وحتى المخدرات بعض الدول الغربية كهولندا اجازتها, و المثلية الجنسية و تشريعها و الكثبر من الامثلة الم يتوصل عقول الغرب الى اضرارها حتى يمنعون الناس منها, الجميل ان الكاتب ماشاء الله يكتب كانسان ساذج ابهرتهة الحضارة الغربية انا لست ضد الغرب و تطورهم ولكني ضد من ينسلخ من دينه و عقيدته انبهارا بالغرب

تعطيل العقل
خوليو -

جميع الأديان تعطل القدرات العقلية عند الإنسان وتجعله عبداً مطيعاً، مثل الأعمى الذي يحتاج لمساعدة،غير أن الدين الاسلامي لم يسبقه دين في التدخل بكل كبيرة وصغيرة في حياة الإنسان، أي على المستوى الشخصي للفرد في طريقة أكله ولباسه وعلاقته الزوجية وفي كل شيئ، مما عطل تعطيلاً كاملاً للقوى الخلاقة المبدعة في عقله والتي يجب أن تتلائم مع الظرف والمكان، ماهو المبرر العلمي الآن لعدم تناولهم لحم الخنزير؟ طالما كانت حجتهم قذارة الحيوان وأمراضه، فإن قدمت لهم لحم نظيف شحومه مثبتة علمياً بأنها أقل الشحوم ضرراً، فالجواب عنهم أنه محرم، وهذا الجواب يأتيك من زميل في المهنة والعلم وليس من قبل أمي مسكين عضو في إحدى حلقات الدروس الدينية، اليهودي المتعلم الذي تشمل تعاليم دينه تحريم لحم الخنزير يتناوله الآن على ضوء منافعه المثبتة بينما زميله المسلم المتعلم يرفضه بشدة وبطريقة تدعوا للشفقة، وهناك أمثال مشابهة عن فوائد الأموال حيث يعطونها أسماء خاصة بهم ولن يستفيدوا من دروس النصابين الذين يوظفون لهم أموالهم في التهريب وتجارة المخدرات ويسمونها أموال حلال... الفرق بين الديانات ظاهر فاليهودية والإسلام تدخلا في كل شيئ والاسلام أكثر تدخلاً، بينما المسيحية وليس من باب الدفاع عنها بل يجب أن تقال الحقيقة دائماً، لم تتدخل في كثير من القوانين سوى منع الطلاق ومنع الإجهاض، إلا أن المجتمعات المدنية تخطت هذه الأمور وتركت الحرية الكاملة لمن يريد أن يتزوج دينياً وفي المقابل أحدثت قوانين المساواة، لاحاجة لمراجعة كيف كان يعيش السلف في المجتمعات الاسلامية فنظرة سريعة على تلك المجتمعات تريك جمودها وتعطيل عقول أبناءها وطريقة عيش السلف(مادة تشد الأجانب للسياحة) وظاهرة عدم تكيفها مع الزمان والمكان واضحة، وهذا مايشرح سبب تصرفات أغلب المسلمين في وسط لايتناسب مع فكرهم وتربيتهم.

استرجاع المنهوبات
متسائل -

حلال عليهم.. هذا دفعة على الحساب لما نهبه المستعمرون المسيحيون البيض من قارات العالم وخاصة المنطقة الاسلامية العربية ، الم تسمع سيادةالرئيس القذافي في الامم المتحدة يقول ان الغرب مدين لافريقيا بمبلغ 777تليريون قيمة ما نهبه من القارة السمراء طوال العهد الاستعماري ولايزال ؟!

الاسطبل
سائس -

صدق ديفيد وارمرزالمستشار والمسؤول عن قسم الشرق الأوسط في فريق ديك تشيني, عندما قال عن اسطبل المثقفين العرب: ;من ضمن خطتنا في المنطقة لابد أن ننتبه للإعلام..الإعلاميون العرب كلهم أعداء وكلهم ضد السامية وكلهم يمكن أن يشكلوا معسكر الخصم, لكن لابد أن نجد إسطبلا من الإعلاميين العرب يشبه سفينة نوح, الأحصنة في هذا الإسطبل وظيفتهم أن يقولوا دائما إن سوريا وإيران هما المشكلة, أما الحمير فهم من يصدقوننا بأننا نريد الديمقراطية, أما حظيرة الخنازير الذين يقتاتون على فضلاتنا فمهمتهم كلما أعددنا مؤامرة أن يقولوا أين هي المؤامرة؟;..

کلام صحيح
سمکو -

و ألله‌ کلامک صحيح و واقعي، بعض ألمسلمين لیس لدیهم أي شيء مفيد سوی ألاحتيال و ألارهاب. ألتخلف أصبح رداء هذا البعض أذا نزعه بقی عاريا

تقاضو لك...
abdou rabbih -

تقاضو لك، مثلٌ مغربي.لعلّ كاتب هذا المقال عنده عقد مركبة أو حقد دفين٠إنه لا علم له بالواقع الحقيقي لهذه الجاليات التي تعاني كثيرا للحفاظ على هويتها ودينها٠حقدك مردود عليك، وأحكامك علينا نردها إلى اللّه ليفصل بيننا يوم لقائه

طعام اهل الكتاب حلا ل
متابع -

المسلمون في اوربا كذابين و مزورين و غشاشين ولا يتوانون لحظة في عمل السوء من اجل الكسب الحرام.عندما أريد أقارن بين اخلاق المسلم هنا في بريطانيا و اخلاق غير المسلم اجد المسلم بلا اخلاق حتى و لو صلى في اليوم مائة ركعة مقارنة بالبريطاني ,فأرى المسلم يغش من اجل الربح و يقول الكذب و الزور من اجل الربح ,فعندما أدخل محلات لا أأتمنهم لأني كلي علم لا يفصلهم بين الحلال و الحرام شيء سوى كلمة حلال التي كتبت زورا كي يغش من خلفها فلافتات الحلال و التزمت في اكل الحلال سوى رياء يراد منه ايهام الاخرين من اجل الكسب الحرام, ولهذا اقول على المسلم أن ياكل لحم الخنزير افضل من ان يبيع اللحوم الفاسده التي تقتل البشر أو يزور و يتحايل على القوانين ويخل بكل القوانين و الانظمه من اجل يكسب مالا حراما وبعد ذلك يذهب يبحث عن اللحم الحلال , بربكم اي اسلام هذا الذي يدعوه , الاسلام افرغ من محتواه العقائدي و الانساني و بقي شعارات بعيده عن جوهر الاسلام , كفى تزمت ايها المسلمون .

حلال الله
noor -

إن غالبية المسلمين، وخاصة الذين يعيشون في الغرب الكافر مهووسين بالمظاهر والقشور؛ تراهم بعيدين كل البعد عن لبّ الدين وجوهره كالصدق والأمانة والتسامح، في حين يصبّون جلّ اهتمامهم على توافه الأمور، حتى!أن البعض منهم إذا أراد إقامة علاقة عاطفية غير مشروعة يبحث عن مسلمة!!!!

حلال الله
noor -

مكرر

مؤذن الحي اللاتيني
الشيخ أبو عليق -

من الشيخ أبو عليق إلى الأستاذ خضير طاهر: لقد شاهدت الخنزير يأكل ; الطين والتراب ويلتهم الصخر ويطحنه كغذاء لإطعام صغاره. وكما لا تنسى إن الخنزير لا يستطيع الإلتفات كحيوانات الأديان الأخرى بل يدير جسده لتستقيم رقبته ومن ثم يصحو بالنظر الهيغيلي 100%. وأعود إلى تعليقك وأوافقك بصحة رؤيتك على أن المسلم حلل الحرام عقليا وماليا، بل وزاد على ذلك معاداته للذي وفر له ولأطفاله الحرية والعيش والدفْ، فهناك أعداد هائلة من الذين يقطنون أوربا تجدهم في رواحهم ومجيئهم سوق سوداء متنقلة، يحرمون الحلال ويحللون المحرم، وهذا طبعاً مدعوماً بآيات مالية: تم تداولها في سوق اللغة المفككة التي لم يضيفوا لها سوى ; ثانكيو فري ماج; أو كراتسي; ; أو مرسي; بالفرنسية. لي ملاحظة اخيرة على مقالتك الجريئة وتتعلق بالبوذية وهي طقوس أكثر منها دينا، تهتم بحياة الناس وعلاقتهم بالطبيعة، وهناك مدارس كثيرة للبوذية، وقد خربتها بعض موجات من المهاجرين، وسمحت لي الظروف أن أتردد على حلقة لممارسة الطقوس البوذية، فكنت أراهم يأكلون من نتاج الطبيعة، ويتجنبون اللحوم ولا يهتمون للمشروبات، فكل ما خلقته الطبيعة يصل إلى مذاقهم، وهم لا يأخذون بغيبة أحدهم ولا ينفرون من زائرهم، كما وأنهم يحزنزن حقاً للمصير المجهول للملايين من الفقراء. هذه هي البوذية يمكن أن نضعها في مصاف حب الحياة ونكرات الذات، والتقشف، وتقاسم وجبة الغذاء. على خلاف الترهل والنميمة والرياء والصفقات في سوق السوداء وفي سوق القتل إرهابا وتسلطاً.

الأنحياز المكشوف
abdulrazak -

الأخ العراقي انا معك فيما ذكرته عن تناقض الكاتب اضف الى ذلك الكاتب المحترم هاجم المسلمين في كل مقاله واحب ان يمثل نفسه منصف فذكر الأديان اخرى في اقل من سطر ونصف مع ألأسلام ايضا وهذا يوضح ان الكاتب يهدف لمهاجمة المسلمين والأسلام فقط

احيك
Ana -

ما تقوله هو عين الحقيقة.المقيمون في الغرب كلهم يعرفون ذلك. أحيك يا سيد خضير على هذا المقال االرئع

الى العراقي
فرات -

العراقي رقم 4 ممكن تتفضل وتشرح لنا علميا ومختبريا اثر ومضار لحم الخنزير على الصحه وكذلك الخمر واعلمك ان الغرب قد فرض قيود قاسيه جدا على التدخين لانه فعلا مضر واخيرا هل نصح طبيب مريضه بترك الخمر او الخنزير ام التدخين

عجيب
يوسف جابر -

الحمد للهلاأدرى لم هدا الشطط والخلط كل دلك لتتهجم علىأسود غزة أم لتغمز بحكمة الذكاة أم تريد لنا أن نأكل الجيف بأمكانك أن تدعو لصلاح الامة باتباع كافة تعاليم دبننا العظيم داخل وخارج الوطن وكفانا استهتارا بشريعة الله ورحم الله صدام حسين عذرا فالخلط جاء من كاتب المقال

فتوى من بريطانيا
علي ابراهيم -

مثل امام محكمة بريطانية رجل عربي مسلم وملتحي ولأول وهلة تشعر انك امام شيخ وقور وسبب ظهوره في المحكمة هي الاحتيال والتزوير في مسائل تتعلق بالسكن المجاني التي تؤمنه البلديات للمحتاجين. وبعد المحكمة وفرض الغرامة عليه سأله المترجم خارج المحكمة لماذا رجل متدين مثلك يقوم بعمليات احتيال فأجاب الوقور الملتحي بفتوى أن الضحك على الكفار واستغلالهم حلال.

الحلال
هاشم -

ايها الكاتب العزيز , حتى و ان حصل بعض الناس على المال بطريق الحرام فهذا لا يبرر اكل اللحم الحرام . فكلاهما حرام. اما انت فباي حق تريد تحليل الحرام او العكس؟ و ما الذي يضرك ان بحثوا عن الحلال؟

who is خضير طاهر
قاسم سرحان -

قبل أيام كتب السيد خضير طاهر في احد المواقع من انّه مصاب بداء السكر وغيرها من الأمراض التي أخذت في جمسه مكانا , من انّه خشى ويخشى من استخدام بطاقة التأمين الطبي الأمريكية – السيد خضير طاهر يتمتع بكرامات الجنسية الأمريكية – خشية من استغلال الأطباء الأمريكيين للترخيص الذي منحته له الحكومة الأمريكية ؟!حتى وصل الأمر بهذا السيد طاهر قوله من انّ معظم أطباء الأسنان في ديترويت يحاولون الوصول الى بطاقته الصحية المجانية التي منحته اياه الحكومة الأمريكية في سبيل إصلاح أسنانه الفاسدة وتحقيق أموال كبيرة تكون بالتالي مشكلة على الحكومة الأمريكية بسبب أسنان خضير طاهر ؟! وفي الحقيقة التي يعرفها كلّ أمريكي وعربي وعراقي في أمريكا , هو انّ تنظيف الاسنان وعلاجها يحتاج من المواطن في أمريكا – سواء كان أمريكي أو غير أمريكي – لعلاج أسنانه موعد لايقل عن شهرين على اقل تقدير , وهذا بسبب المواعيد المثبتة من قبل المواطنين . فالامريكي ينظف اسنانه كلّ ستة اشهر حسب برامج شركات التأمين الصحي في امريكا , والامريكي لاينتظر حتى تفسد اسنانه بعد عقود من الزمن ليصلحها او ينظفها , كما يفعل السيد خضير طاهر بأسنانه ولتثه

الى من يسمى عراقي
مشاغب -

ارجو منك العيش في بلاد الايمان وقرب الحبيب ابن لاذن او العيش في دولة ولاية الفقيه الديمقراطية انظر ما يحصل الان في العراق وسوف ترى ان المسلم ليس له ولاء ووفاء لو طنه فكيف بالاخرين وخاصة انه يحفظ القران عن ظهر قلب بدون فهم وعندما يفهمه اما ان يترك الاسلام لانه استعمل عقله او يصبح متطرف يكره الحياة وهي صفة غالبة الان بسبب عقدة النقص وعدم مواكبة العالم المتحضر انظر كم من الامراض العضوية والنفسية في دول الايمان وهي لم تاتي من فراغ بل اتت بسبب عقدة النقص والقاسم المشترك في العالم الاسلامي الفقر والجهل والامية والنقاب والحجاب والنفاق والتدليس علما ان اكل لحم الخنزير افيد من العيش عالة على بلاد الكفار وعند المقارنة فان اكلي لحم الخنزير هم المنتجون في كل شيء وكثير من المنتجات الطبية تاتي من فضلات الخنازير وارجو من فقهاء الاسلام او ولي الفقيه ان سيعملوا عقولهم ان يخترعوا لكم شيء مكانها لانها حرام ونجسواخر من يتكم عن الاستعمار هم المسلمون لان الفتوحات الاسلامية ماهي الااستعمار استيطاني الغائي وهذا لم يقم به الغرب الكافر وقد احتل الغثمانيين على سبيل المثال لقرون ولم يبنوا شيء الا عندما جاء الكفار الانكليز وبنوا المدارس وسكك الحديد وغيرها من لاشيء لانه لم يكن هنالك في العراق عالم سوى مايسمى علماء التجهيل علماء الدين

الجزءالاخير
AN -

اي شخص اعجب في المقال فسيذهب هذا الاعجاب عندما يقرأ الجزء الاخير منه(ان كان ينتمي لمن تم ذكرهم في القاعده وغيرها...هههههه اعتقد لم يكن من الضروري اقحام ذلك في الموضوع....من منكم يوافقني الرأي؟

لماذا العصبية؟؟؟
خولة -

لماذا هذا الهجوم على الإسلام والمسلمين؟ أولا من قال إن المسلمين جميعاً ملائكة؟ بالطبع لا هنالك الغث والسمين في كل الديانات والبلدان في العالم. ثم أن اختار تناول اللحم الحلال فهذا حرية واتباع دين ولا يحق للكاتب أو غيره طمس تعليمات الدين على هواه. ثانياً هل الكاتب شيخ من شيوخ الأزهر أم شيوخنا الآخرون المحترمون حتى يفتي على هواه أن لحوم أمريكا أفضل ولو لم تذبح حسب الشريعة. أقول للكاتب إن اول عبرة من اللحوم الحلال هي أن اسم الله مذكور عند ذبحها وباسم الله تحل البركات جميعاً، فهل للكاتب أن يعترض على هذا أيضاً؟ استغفر الله

لماذا العصبية؟؟؟
خولة -

رد مكرر

مقال بالصميم
dr bassam al-khouri -

مقال بالصميم أعانك الله على ردود الفعل

..
NADA -

شكرا يااخ خضير.انت تفضحهم وهم يخافون منك لانك ازحت القناع عنهم فضهرت حقيقتهم .انا اعمل في دوله غربيه وعلى تماس مع معاملات التسوق واستطيع الجزم بان النسبه الغالبه من الغش و السرقه تاتي من الباكستانين والعرب

تعليق خوله 23
عصام -

يستطيع المسلم في اوروبا وامريكا ان يشتري اللحوم غير الحلال وعند طبخها واكلها له ان يذكر اسم الله فتصبح حلالا

ضبط تعليقات الكراهية
الايلافي -

يبدو ان هذا المقال قد فتح شهية الكنسيين الذين لم تهذبهم وصايا مخلصهم والملاحدة والشعوبيين للنيل من الاسلام والمسلمين يرجى من ايلاف ضبط تعليقات الكراهية وتفعيل شروط النشر مش معقول يا ايلاف الموقع صاحبه مسلم ويرتاده المسلمون على مدار الساعة ومع ذلك يشتمون يساء الى معتقدهم ارجو النشر مع الشكر الجزيل لايلاف

تجربة خاصة بألمانيا
Mohmed Walid -

تصوروا أنه في المدينة الجامعية عندنا حيث نتشارك بالمطابخ وبالتالي بالثلاجات يقوم الطلاب الغير مسلمون ولكي يحمون مأكولاتهم من السرقة بوضع قطعة لحم خنزير على كل مأكولاتهم في الثلاجة وإلا ستتم سرقتهم من قبل من يسرقون الطعام ولا يأكلون الخنزير....عيب والله العظيم هذه الأزدواجية المريضة

number 18
sameer -

This is true of Muslims attitude in Europe

؟؟
حبحب -

Not filled in his

عجيب والله
حبحب -

عجيبه هل امور

مقالة
ساهر الناي -

كل اشكال الفساد والانحراف الاخلاقي تم استيرادها من الغرب وامريكا .. الشذود الجنسي العنف المخدرات العصابات المنظمة والمافيات والتهور في سياقة السيارات كل ذلك بسبب الافلام الامريكية والاوروبية ... من يصدر القنوات المشفرة للعالم الاسلام حكومة ايران والسعودية ام الحكومات الاوروبية الشاذة ؟

The truth
Syrian -

مخالف لشروط النشر

مقالة ساذجة
ساهر الناي -

ملايين الامريكين عاطلين عن العمل او مشردين في شوارع ميامي وكاليفورنا ومكسيكو ستي وغيرها من مئات البلدات وعشرات الولايات .. والرئيس اوباما يجهد لاخراج قانون الرعاية والتأمين الصحي لان ملايين الامريكيين لا يستطيعون اجراء اي عملية جراحية للتكلفة الباهضة . بينما اي بنغالي وافغاني وباكستاني وهندي يستطيع عمل عملية قلب مفتوح تكلف 100 الف دولار بالمجان في دول مجلس التعاون الخليجي وكثير من البلاد العربية.. نحن بخير ولاكن الانسان بطمعه طماع لا يشكر الله والبلاد العربية لولا التسلط والعنصرية والطائفية لاصبحت افضل من الغرب بملايين المرات

لكسب التعليقات فقط
ساهر الناي -

مكرر

مقالة ساذجة
ساهر الناي -

ملايين الامريكين عاطلين عن العمل او مشردين في شوارع ميامي وكاليفورنا ومكسيكو ستي وغيرها من مئات البلدات وعشرات الولايات .. والرئيس اوباما يجهد لاخراج قانون الرعاية والتأمين الصحي لان ملايين الامريكيين لا يستطيعون اجراء اي عملية جراحية للتكلفة الباهضة . بينما اي بنغالي وافغاني وباكستاني وهندي يستطيع عمل عملية قلب مفتوح تكلف 100 الف دولار بالمجان في دول مجلس التعاون الخليجي وكثير من البلاد العربية.. نحن بخير ولاكن الانسان بطمعه طماع لا يشكر الله والبلاد العربية لولا التسلط والعنصرية والطائفية لاصبحت افضل من الغرب بملايين المرات

.............
ساهر الناي -

نحن لا نشجع ذبح الحيوانات من اجل الاكل ولاكن الطريقة الاسلامية هي الاسلم على صحة البشر رغم قساوتها . والغرب الرأسمالي يرفض الطريقة الاسلامية لانها تزيد من خسائرهم المادية لانها طريقة بطيئة ويدوية ولذلك استخدموا الخنق بالغازات او قطع الرأس بالمقصلة الاوتوماتيكية .. والكتاب العرب المنبهرين بالغرب لو دخلوا سجن امريكي وشاهدوا حفلات اللواط في الزنازين لانتحروا في اول يوم سجن

.............
ساهر الناي -

نحن لا نشجع ذبح الحيوانات من اجل الاكل ولاكن الطريقة الاسلامية هي الاسلم على صحة البشر رغم قساوتها . والغرب الرأسمالي يرفض الطريقة الاسلامية لانها تزيد من خسائرهم المادية لانها طريقة بطيئة ويدوية ولذلك استخدموا الخنق بالغازات او قطع الرأس بالمقصلة الاوتوماتيكية .. والكتاب العرب المنبهرين بالغرب لو دخلوا سجن امريكي وشاهدوا حفلات اللواط في الزنازين لانتحروا في اول يوم سجن

صدق الكاتب
مغترب عراقي المانيا -

مقال صادق يمكس واقع كثير من العرب والمسلمين المقيمين في الغرب

تدنيس
ساهر الناي -

المهاجرون العرب الى الغرب وامريكا يعانون من انفصام في الشخصية لانهم يعلمون ان الحياة في العالم الاسلامي جميلة وحيوية للتجانس اللغوي والقومي والعادات والتقاليد والحياة الغربية التي يعيش بها الانسان كالخروف المهاجر المسلم يأكل وينام ويسمع اصوات اجراس الكنائس ولا يستطيع الصلاة في مسجد الا في ولايات معينة ويحرم المسلم في الغرب من الاجواء الروحية والاعياد والمناسبات الاجتماعية ولذلك يتحول الى مسخ .. وشاهدنا عرب ومسلمين من اهل المهجر الاوروبي والامريكي يتكلمون بلهجة عربية مضحكة ومصابون بكل اشكال الفصام الذهني لطول السنيين التي قضوها في المهجر واصبحوا لا يسيطرون على ابناءهم وبناتهم ... والاخ خضير منزعج من لحم الحلال والغش الاسلامي وكأن الامريكي نسخة طبق الاصل من بوذا والمسيح ,, شاهدناهم في العراق كيف يغتصبون بنات الغرب العراقي ويطلقون عليهم رصاصة الرحمة هذا غرب خضير طاهر الذي يسلخ الدجاج بطريقة عصرية بينما يسلخ المسلم في جوانتناموا . هذه تربية الامهات الاوروبيات والامريكيات الصالحات التقيات

المبالغة بالطرفين
بهاء -

نعم هناك بعض المسلمين من يقومون بما ذكره الكاتب، لكني أعتقد أن الكاتب يبالغ فكلمة بعض لا تكفي، بل أزعم أن قلة تستغل القوانين الأوروبية بمعنى السرقة لأن الأخلاق الكريمة ليست مرتبطة بدين ولا بجنس ولأن الإنسان بطبعه وعموما ميال للخلق الكريم، كما أن الأوروبيون ليسوا مغفلين لهذا الحد. أما أن يأكل المسلمون ما يسمونه حلالا فهذا حقهم الشخصي. لكن ما أرفضه لدى البعض منهم إظهار اشمئزازهم من الطعام الآخر بشكل مسيء للآخرين، فالأكل والشرب عادة وذوق شخصي. أخيرا لمن يعزف نفس الضجيج حول أعداء الإسلام أقول لا يوجد أعداء للمسلمين إلا فقهائهم وشيوخهم وحكامهم، وخاصة بأوروبا، فلن تجد قلوبا وعقولا مفتوحة تحترم الآخر كالأوروبيين الغربيين وأتكلم هنا عن الناس العاديين.

يا ايلافي
نصيحة -

هذا ليس موقع اسلامي يا ايلافي ووجودك بهذا الموقع هو الخطأ . كما انه يجب عليك ان تتقبل النقد لأن النقد هو اساس التطور .

يا ايلافي
نصيحة -

هذا ليس موقع اسلامي يا ايلافي ووجودك بهذا الموقع هو الخطأ . كما انه يجب عليك ان تتقبل النقد لأن النقد هو اساس التطور .

لخوليو
بهاء -

العبرة ليست بالنص يا صديقي خوليو! العبرة بالتطبيق، فكل الأديان وخاصة السماوية ساهمت بتدجين الفقراء وتبرير الظلم وتحليل القتل، ليس لأن محتواها الشكلي شرير بل لأنها تعتمد على مطلق مقدس يخدم غايات الأقوياء، وغايات الأقوياء دائما ظلم لعموم الناس الفقراء. فعندما تملكت المسيحية من عقول الناس جمدت أوروبا بظلام وحروب العصور الوسطى وليست المشكلة كثرة الأوامر والنواهي فالكنيسة قامت حتى ببيع صكوك الغفران!! أما إذا كنت تتكلم عن مسيحية أوروبا الغربية الآن فهذه مسيحية مقولبة وفق شرعة حقوق الإنسان ومبادئ الديمقراطية التي أبدعها العقل الإنساني البحت بلا أي وحي أو إلهام إلهي.

انفلونزا الخنازير
ساهر الناي -

الشركات الرأسمالية الغربية والامريكية المتوحشة ترسل الينا اردئ انواع الطعام والادوية والملابس وحتى النفايات السامة يرمونها في بحارنا وجعلونا معامل تجارب على اسلحتهم الخبيثة من الجمرة الخبيثة واليورانيوم المنضب والفسفور الابيض الحارق الذي احرق اطفال غزة بينما خضير طاهر قلق على الدجاج الامريكي النظيف ... انهم وضعوا الزئبق مع طعوم انفلونزا الخنازير لقتل ملايين العرب لوقف التمدد السكاني والبشري المسلم .. هل هذا اخطر على البشرية ام تزوير جواز او جرين كارد او سوشل سكيورتي كارد ؟ هل الاوروبي الابيض الذي ذبح ملايين الهنود الحمر بصورة لم تحدث في التأريخ واستوطن اراضيهم يستحق الاحترام ؟ 50 مليون اوروبي قتلوا في الحرب العالمية الثانية فقط وملايين الجرحى والمفقودين والمرضى النفسيين ... ان حكام الفرب وامريكا هم ضحايا الحروب العالمية لذلك نشاهد جنونهم على العالم الثالث المسكين لانهم غير اسوياء ويعانون من عقدة هروشيما وفيتنام . والوف الاطفال الذين اغتصبوا في فيتنام ولم يبلغوا الحلم بعد .

انفلونزا الخنازير
ساهر الناي -

الشركات الرأسمالية الغربية والامريكية المتوحشة ترسل الينا اردئ انواع الطعام والادوية والملابس وحتى النفايات السامة يرمونها في بحارنا وجعلونا معامل تجارب على اسلحتهم الخبيثة من الجمرة الخبيثة واليورانيوم المنضب والفسفور الابيض الحارق الذي احرق اطفال غزة بينما خضير طاهر قلق على الدجاج الامريكي النظيف ... انهم وضعوا الزئبق مع طعوم انفلونزا الخنازير لقتل ملايين العرب لوقف التمدد السكاني والبشري المسلم .. هل هذا اخطر على البشرية ام تزوير جواز او جرين كارد او سوشل سكيورتي كارد ؟ هل الاوروبي الابيض الذي ذبح ملايين الهنود الحمر بصورة لم تحدث في التأريخ واستوطن اراضيهم يستحق الاحترام ؟ 50 مليون اوروبي قتلوا في الحرب العالمية الثانية فقط وملايين الجرحى والمفقودين والمرضى النفسيين ... ان حكام الفرب وامريكا هم ضحايا الحروب العالمية لذلك نشاهد جنونهم على العالم الثالث المسكين لانهم غير اسوياء ويعانون من عقدة هروشيما وفيتنام . والوف الاطفال الذين اغتصبوا في فيتنام ولم يبلغوا الحلم بعد .

خضير طاهر
ساهر الناي -

لماذا لم يتظاهر اهل كندا وامريكا واستراليا واسكندنافيا واوربا عندما شاهدوا اشلاء الاطفال والنساء والشيوخ في غزة ومجزرة قانا الاولي والثانية وصبرا وشاتيلا وحلبجة .. هل الدجاج المذبوح حلال اصبح اكبر همك , ام تزوير جواز للهرب من طغاة العرب الذين لم تكتب مقالة واحدة ضدهم ؟

البكارة الغربية المف
ساهر الناي -

ملايين الفتيات العربيات يرتدين الملابس الفاضحة لاكنهن شريفات وعفيفات بينما لا تستطيع ان تحصل على فتاة في الغرب وامريكا عذراء لتتزوجها !!!

البكارة الغربية المف
ساهر الناي -

ملايين الفتيات العربيات يرتدين الملابس الفاضحة لاكنهن شريفات وعفيفات بينما لا تستطيع ان تحصل على فتاة في الغرب وامريكا عذراء لتتزوجها !!!

التخلف الغربي
ساهر الناي -

المستعمرون بنوا لنا البيوت لكنهم زرعوا في اوطاننا الامراض والجهل لان جميع الدكتوتوريات العربية والاسلامية تم زرعهم من قبل الغرب والمخابرات الامريكية وعندما استفادوا من صدام وانجز مهمة الحرب مع ايران وقتلوا الملايين شنقوا الرجل . هذا هو الغرب ذو الشوارع النظيفة والحمامات الطاهرة واشارات المرور الانيقة .. كل من يهاجر للغرب يعاني من عقدة نقص او هو انسان جشع فاقد للهوية الوطنية

no conscience
observer writ -

having lived in the US for 30 years I can solidly confirm that the writers comments are all true and in fact there is much more criminal and illegal activity by our people that makes one ashamed to belong to such a group of thugs. it is amazing when a whole culture turns to crime simply because the victims are ;kafirs ; wallahi ayb. Of all the immigrants to the US over a hundred years the arabs and moslems are the only one with this hostile and sick mentality of rejecting their benefactors and victimizing them, stealing cheating insurance fraud, fraudulent social security claims, polygamy and hundreds of lawless acts without the slightest hint of guilt and remorse and without any shame.how can these people come here and behave like criminals every day in every manner possible.they are like the theives in ali babas den. the poor americans dont even know five percent of what goes on and yet they allow them in and give them freedom and full rights that they would never dream of in any moslem country. what shame on us. and now they are getting more aggressive and hateful as if they were not american citizens. wallahi they do not deserve to be allowed into civilized countries. who would bring a criminal or bigot into his house. may god save europe and america from these semi savage hordes that are but a plague in the good lands of the free world.

no conscience
observer writ -

having lived in the US for 30 years I can solidly confirm that the writers comments are all true and in fact there is much more criminal and illegal activity by our people that makes one ashamed to belong to such a group of thugs. it is amazing when a whole culture turns to crime simply because the victims are ;kafirs ; wallahi ayb. Of all the immigrants to the US over a hundred years the arabs and moslems are the only one with this hostile and sick mentality of rejecting their benefactors and victimizing them, stealing cheating insurance fraud, fraudulent social security claims, polygamy and hundreds of lawless acts without the slightest hint of guilt and remorse and without any shame.how can these people come here and behave like criminals every day in every manner possible.they are like the theives in ali babas den. the poor americans dont even know five percent of what goes on and yet they allow them in and give them freedom and full rights that they would never dream of in any moslem country. what shame on us. and now they are getting more aggressive and hateful as if they were not american citizens. wallahi they do not deserve to be allowed into civilized countries. who would bring a criminal or bigot into his house. may god save europe and america from these semi savage hordes that are but a plague in the good lands of the free world.

food for the stomach
Rose -

what comes out form the man makes him or her unclean not what comes into him or her makes them unclean ; Jesus Said.and he added, because evil thoughts of murders, adultery, hate, anger, theft...comes out from the heart and makes man unclean, but what comes into man go to the stomach and then out of the body.....

شهادة مواطن عربي
عبد القادر سـلام -

بعد اختصاص في الجراحة العظمية في فرنسا, قررت البقاء فيها حيث جئت على نفقتي ومن ثم عادلت جميع شهاداتي وأمارس مهنتي هنا بكل حرية ومساواة من 15 سنة. وبحكم احتكاكي بغالب المرضى العرب والمسلمين اؤكد كليا كل ما ورد في مقال السيد خضير طاهر. حتى الطلاب الموفدين الذين يقبضون 1100 أورو منحة شهرية يتقاضون التعويضات العائلية وتعويضات السكن من الخزينة الفرنسية, بالإضافة إلى تهربهم من الاشتراك في صندوق التأمينات الصحية الطلابي الذي لا يتجاوز في السنة 50 اورو في السنة. بينما العامل الفرنسي يخصم اكثر من عشر راتبه شهريا كتأمينات صحية. ولا يمكن أن تتصوروا من سوء سمعة العرب والمسلمين في هذا البلد. يكفي إحصاء واحد 90% من نزلاء السجون أعراب مسلمون. وعندما أقرأ تعليقات بعض القراء أن سرقة الكفار حلال. هذا منطق دنيء يدفع للتقيؤ. الإسلام يستحق أفضل من هذا.

شهادة مواطن عربي
عبد القادر سـلام -

بعد اختصاص في الجراحة العظمية في فرنسا, قررت البقاء فيها حيث جئت على نفقتي ومن ثم عادلت جميع شهاداتي وأمارس مهنتي هنا بكل حرية ومساواة من 15 سنة. وبحكم احتكاكي بغالب المرضى العرب والمسلمين اؤكد كليا كل ما ورد في مقال السيد خضير طاهر. حتى الطلاب الموفدين الذين يقبضون 1100 أورو منحة شهرية يتقاضون التعويضات العائلية وتعويضات السكن من الخزينة الفرنسية, بالإضافة إلى تهربهم من الاشتراك في صندوق التأمينات الصحية الطلابي الذي لا يتجاوز في السنة 50 اورو في السنة. بينما العامل الفرنسي يخصم اكثر من عشر راتبه شهريا كتأمينات صحية. ولا يمكن أن تتصوروا من سوء سمعة العرب والمسلمين في هذا البلد. يكفي إحصاء واحد 90% من نزلاء السجون أعراب مسلمون. وعندما أقرأ تعليقات بعض القراء أن سرقة الكفار حلال. هذا منطق دنيء يدفع للتقيؤ. الإسلام يستحق أفضل من هذا.

wrong way
Rose -

completing my first comments, therefore you are wrong when you think that by eating this and not that you come close to God..there is only one way to come to God and be his or her child , it is Jesus Christ who is the first and the begining , who said I have the right ot give up my life and the right to take it back..who said" whover believe in me shall never go hungery or thirsty, ..finally I would say obeying the law would never save you from the pwoer of sin, you live and eat today and tomorrow , but you will die in your sin and be seperated from god for ever in eternal life because you are on the wrong way away from god

الاقباط وشتم محمد
ساهر الناي -

هل شاهدتم فلم او كاركتير اسلامي يسئ الى السيد المسيح ؟ طبعا هذا مستحيل لان المسلم يرى عيسى المسيح كما يرى النبي محمد ص هم بصفة ومكانة واحدة .. بينما غرب خضير طاهر يشتم النبي محمد عبر فضائية القمص زكريا بطرس ليل نهار .. والاعلام الهولندي سوف يعرض فلم كارتوني يسيئ الى زوجات النبي محمد ص وعار على المسيحية والفاتيكان ان لم يتدخلوا لمنع هذا الفلم الخطير جدا والذي سوف يزلزل العالم الاسلامي في الاشهر القادمة علما ان هذا الفلم تم ايقافه السنة الماضية نتيجة تدخل رجال الاعمال الهولنديين خشية من ضرب المصالح الاقتصادية الهولندية والارهاب المحلي في امستردام ..هل الاساءة للاديان هي اليبرالية والديمقراطية والحرية والنظافة الغربية والامريكية التي تبشرون بها .. حتى تنظيم القاعدة لم يشتم النبي عيسى بنما فضائية النصارى المصريين تشتم النبي محمدص ولم يتدخل رجل دين مصري مسيبحي واحد لوقف هذا المريض نفسيا

الاقباط وشتم محمد
ساهر الناي -

هل شاهدتم فلم او كاركتير اسلامي يسئ الى السيد المسيح ؟ طبعا هذا مستحيل لان المسلم يرى عيسى المسيح كما يرى النبي محمد ص هم بصفة ومكانة واحدة .. بينما غرب خضير طاهر يشتم النبي محمد عبر فضائية القمص زكريا بطرس ليل نهار .. والاعلام الهولندي سوف يعرض فلم كارتوني يسيئ الى زوجات النبي محمد ص وعار على المسيحية والفاتيكان ان لم يتدخلوا لمنع هذا الفلم الخطير جدا والذي سوف يزلزل العالم الاسلامي في الاشهر القادمة علما ان هذا الفلم تم ايقافه السنة الماضية نتيجة تدخل رجال الاعمال الهولنديين خشية من ضرب المصالح الاقتصادية الهولندية والارهاب المحلي في امستردام ..هل الاساءة للاديان هي اليبرالية والديمقراطية والحرية والنظافة الغربية والامريكية التي تبشرون بها .. حتى تنظيم القاعدة لم يشتم النبي عيسى بنما فضائية النصارى المصريين تشتم النبي محمدص ولم يتدخل رجل دين مصري مسيبحي واحد لوقف هذا المريض نفسيا

انقراض الجنس الابيض
انا -

هناك تقارير تقول انه في بحر الخمسين سنة القادمة ستصطبغ القارة العجوز باللون الاخضر وقد ارجع التقرير الامر الى الهجرة المتزايدة للمسلمين والى انحسار الجنس الاوربي وانقراضه بشكل طبيعي ، من المتوقع لامريكا ايضا نفس الشيء ولكن سيادة العرقيات غير الانجلو ساكسونية مثل المهاجرين من امريكا اللاتينية وانقراض احفاد المجرمين المسيحيين الذين ابادوا الشعوب الاصلية للامريكيتين

الحجاب المسيحي
ساهر الناي -

اصبح الغرب يعترف بالحجاب الاسلامي ولكن بطريقة علمية لانهم لاحظوا ان شعر الفتاة المسلمة المحجبة ما زال متمسك بنظارته وحيويته لانه شهر المحجبة لا يتعرض للتلوث الناجم عن الغازات التي تنفثها عوادم السيارات والصناعات الحديثة والاشعاعات الكونية من الشمس وغيرها , ولذلك شاهدنا الاوروبيات والامريكيات يرتدين الحجاب بطريقة لطيفة ومضحكة في السنوات الاخيرة والوف العرب يشاهدون الانجليزيات يرتدين الكوفية الفلسطينية في تغطية الرأس في شوارع لندون ومالمقاطعات الاخرى للمحافظة على شعورهن من التلوث .. واما تساقط الشعر عن المحجابات فسببه العادات الغدائية الخاطئة وكثرة استخدام الشامبو وكثرة غسل الشعر بالماء

الحجاب المسيحي
ساهر الناي -

اصبح الغرب يعترف بالحجاب الاسلامي ولكن بطريقة علمية لانهم لاحظوا ان شعر الفتاة المسلمة المحجبة ما زال متمسك بنظارته وحيويته لانه شهر المحجبة لا يتعرض للتلوث الناجم عن الغازات التي تنفثها عوادم السيارات والصناعات الحديثة والاشعاعات الكونية من الشمس وغيرها , ولذلك شاهدنا الاوروبيات والامريكيات يرتدين الحجاب بطريقة لطيفة ومضحكة في السنوات الاخيرة والوف العرب يشاهدون الانجليزيات يرتدين الكوفية الفلسطينية في تغطية الرأس في شوارع لندون ومالمقاطعات الاخرى للمحافظة على شعورهن من التلوث .. واما تساقط الشعر عن المحجابات فسببه العادات الغدائية الخاطئة وكثرة استخدام الشامبو وكثرة غسل الشعر بالماء

مجازر مسيحية
ساهر الناي -

المسيحي اللبناني ذبح اطفال صبرا وشاتيلا ذلك المخيم الفلسطيني من الوريد للوريد واعاد لنا ذكرى النازية . ورغم ذلك لا نقول ان القوات اللبنانية وسمير جعجع وبشير الجميل ينفذون اوامر يسوع لا ابدا بل يسوع يبرأ الى الله من القوات البنانية وحزب الكتائب .. الاجرام لا دين له

الاوزون المسيحي
ساهر الناي -

من مزق طبقة الاوزون هل انصار يسوع المتوحشون اقتصاديا ام مجرد غربيون ؟ اكيد عيسى عليه السلام يرفض مسيحية مليار مسيحي عبر العالم .. فقط المسيحيون المتنورون الذين هربوا من المسيحية الى البوذية , لذلك نشاهد الان ملايين المسيحيين تركوا المسيحين ويتعلمون الآن فن التأمل في معابد الهند واليابان وجنوب شرق آسيا وكل معاهد التأمل في امريكا واوروبا تم استيرادها من الشرق موطن الروح .. بينما المسيحية ليس فيها الى تراتيل يمارسها بوش في الكنيسة وبعد خروجه من الكنيسة يقتل مليون عراقي وبحاصر المسلمين ... الخطر الان على المسيحية ليس من الاسلام بل من الديانات الشرقية البوذية والهندوسية التي احتفل بأحد اعيادهم البارحة الرئيس اوباما في البيت الابيض كما شاهندنا ذلك في تقرير مفصل في موقع ايلاف ... لا تخشوا الاسلام ياجماعة القمص الاب زكريا بطرس فالبوذيون قادمون والهندوس قادمون سوف لا يبقون مسيحي واحد في كنائسكم الخاوية على عروشها .

الاوزون المسيحي
ساهر الناي -

مكرر

الاوزون المسيحي
ساهر الناي -

من مزق طبقة الاوزون هل انصار يسوع المتوحشون اقتصاديا ام مجرد غربيون ؟ اكيد عيسى عليه السلام يرفض مسيحية مليار مسيحي عبر العالم .. فقط المسيحيون المتنورون الذين هربوا من المسيحية الى البوذية , لذلك نشاهد الان ملايين المسيحيين تركوا المسيحين ويتعلمون الآن فن التأمل في معابد الهند واليابان وجنوب شرق آسيا وكل معاهد التأمل في امريكا واوروبا تم استيرادها من الشرق موطن الروح .. بينما المسيحية ليس فيها الى تراتيل يمارسها بوش في الكنيسة وبعد خروجه من الكنيسة يقتل مليون عراقي وبحاصر المسلمين ... الخطر الان على المسيحية ليس من الاسلام بل من الديانات الشرقية البوذية والهندوسية التي احتفل بأحد اعيادهم البارحة الرئيس اوباما في البيت الابيض كما شاهندنا ذلك في تقرير مفصل في موقع ايلاف ... لا تخشوا الاسلام ياجماعة القمص الاب زكريا بطرس فالبوذيون قادمون والهندوس قادمون سوف لا يبقون مسيحي واحد في كنائسكم الخاوية على عروشها .

الاوزون المسيحي
ساهر الناي -

مكرر

الاوزون المسيحي
ساهر الناي -

مكرر

..
nazar nam -

ان الحضاره الغربيه والتكنلوجيا منقوله من القران ..وعندما سائلته كيف لم يستطع اجابتي. وانا بدوري اسئل الجميع عبر ايلاف كيف اقتبس اختراع الانترنت من القران..ارجو الاجابه بموضوعيه وباسوب علمي وبدن تعصب وشكرا لايلاف

كلمة حق
أبن العراق -

السيد خضير اتى بحقائق الذي يحدث والذي يمارسه بعض العرب المهاجرين الى أمريكا وكندا ودول اوربا,وكلمةالعرب تشمل حميع الدول والاديان والقوميات, الكثير يتسابقون ويحتالون على القوانين لكي يحصلوا على المزيد طمعا وليس الاحتياج,وذلك بسبب الصدأ المترسب في نفوسناوعقولناوالذي اتينا به من الظلم الذي عانيناه في بلدانناالام والا لماذا هجرناها او لماذا هناك طوابير من الاجئين يتوافدون وطوابير تنتظر في السفارات للحصول على هجرة حتى الى دول بعيدة وغريبة, هنا بيت القصيد, عندما نطلب قبولنا في هذه الدول يجب ان نحترم قوانينهاونحترم المضيف , وانا كلي ثقة انهم يعاملونا بكل احترام ويقدمون يد المساعدة بلا شروط وبدون تفرقة, مع الاسف نحن نعض اليد التي مدت لنا,الى المعلق الذي يحلل سرقة هذه البلدان, انت لا دين لك, الله لا يحب السراق,الى المعلق الذي يذكر ان هناك أناس ليس لديهم تامين صحي في أمريكا ولن يعالجوا, أقول لك اي شخص يذهب الى اي مستشفى في أمريكايعالج اولا ومسبقا اذا كانت حالته خطيرة يعالج قبل اي شخص جالس في الانتظار حالته غير خطيرة, واذا كانت دول الخليج تعالجهم وتساعدهم وترحمهم أقترح عليك البدأ في حملات للهجرة الى دول الخليج لماذا نهاجر الى أمريكاوكندا واوربا بلاد الكفار حسب رأي البعض الجاهل الغير حامد رحمة الله في هذه البلدان, متى أصلحنا عقولنا ونقينا قلوبنا وقومنا سلوكنا, نستطيع ان ناكل الحلال ونمارس معتقداتنا والله يعرف ما في القلوب.

ساهر الناي55
عصام -

لا تقلق على المسيحيه فلو بقي بضعة ملايين يتبعون بحق تعاليم السيد المسيح فهذا يكفي ,المسأله ليست بالعدد كما تعتقد

كلمة حق
أبن العراق -

السيد خضير اتى بحقائق الذي يحدث والذي يمارسه بعض العرب المهاجرين الى أمريكا وكندا ودول اوربا,وكلمةالعرب تشمل حميع الدول والاديان والقوميات, الكثير يتسابقون ويحتالون على القوانين لكي يحصلوا على المزيد طمعا وليس الاحتياج,وذلك بسبب الصدأ المترسب في نفوسناوعقولناوالذي اتينا به من الظلم الذي عانيناه في بلدانناالام والا لماذا هجرناها او لماذا هناك طوابير من الاجئين يتوافدون وطوابير تنتظر في السفارات للحصول على هجرة حتى الى دول بعيدة وغريبة, هنا بيت القصيد, عندما نطلب قبولنا في هذه الدول يجب ان نحترم قوانينهاونحترم المضيف , وانا كلي ثقة انهم يعاملونا بكل احترام ويقدمون يد المساعدة بلا شروط وبدون تفرقة, مع الاسف نحن نعض اليد التي مدت لنا,الى المعلق الذي يحلل سرقة هذه البلدان, انت لا دين لك, الله لا يحب السراق,الى المعلق الذي يذكر ان هناك أناس ليس لديهم تامين صحي في أمريكا ولن يعالجوا, أقول لك اي شخص يذهب الى اي مستشفى في أمريكايعالج اولا ومسبقا اذا كانت حالته خطيرة يعالج قبل اي شخص جالس في الانتظار حالته غير خطيرة, واذا كانت دول الخليج تعالجهم وتساعدهم وترحمهم أقترح عليك البدأ في حملات للهجرة الى دول الخليج لماذا نهاجر الى أمريكاوكندا واوربا بلاد الكفار حسب رأي البعض الجاهل الغير حامد رحمة الله في هذه البلدان, متى أصلحنا عقولنا ونقينا قلوبنا وقومنا سلوكنا, نستطيع ان ناكل الحلال ونمارس معتقداتنا والله يعرف ما في القلوب.

التقية
EGYPTIAN -

مخالف لشروط النشر

التقية
EGYPTIAN -

مكرر

التقية
EGYPTIAN -

مخالف لشروط النشر

إلى ساهر الناي
ناجي بق البحصة -

إلى ساهر الناي وأمثاله وشركائه.أبشع ما يسيء إلى الإسلام اليوم هم أمثالك بأفكارهم البغيضة المتعصبة الجاهلة والجاهلية. كل حرف تكتبونه شتيمة ضد الإسلام, وكل فكرة حاقدة سوداء بائسة جاهلة, خطوات تراجعية تبعد عنا البشر والأصدقاء. يا معشر الجهلة صمتكم ألف مرة أفضل للإسلام والديانات السماوية وتطورها نحو عالم متسامح أخوي. عالم إنساني أخوي أفضل ملايين المرات من الكراهية الحروبية التي تنشرون, تنفيسا لأمراضكم المخبوءة في الكهوف المعتمة الموحلة.

إلى ساهر الناي
ناجي بق البحصة -

إلى ساهر الناي وأمثاله وشركائه.أبشع ما يسيء إلى الإسلام اليوم هم أمثالك بأفكارهم البغيضة المتعصبة الجاهلة والجاهلية. كل حرف تكتبونه شتيمة ضد الإسلام, وكل فكرة حاقدة سوداء بائسة جاهلة, خطوات تراجعية تبعد عنا البشر والأصدقاء. يا معشر الجهلة صمتكم ألف مرة أفضل للإسلام والديانات السماوية وتطورها نحو عالم متسامح أخوي. عالم إنساني أخوي أفضل ملايين المرات من الكراهية الحروبية التي تنشرون, تنفيسا لأمراضكم المخبوءة في الكهوف المعتمة الموحلة.

عيب
محمد الشمري -

ياجماعة شبيكم على كل شئ تتعاركون ، حتى على خضير طاهر ترة والله العظيم هذا الرجل سواء اصاب او جانب الحقيقة ربما مصاب بالكآبة او شئ من هذا القبيل ومتابعة بسيطة لمقالاته ستكشف لكم صدق ما اقول ،يقينا انه رجل بلا حب او عمل لذلك هو تعيس ، حاقد على المسلمين بحيث يترصد هفواتهم الصغيرة و الكبيرة ،يعني ماسمعت او قرأت لأحد يعيب على اليهود اكلهم لحم (الكوشة)او عدم اكلهم لحم الخنزير ، الناس احرار وهذا هو معنى الحرية التي هاجرتم اوطانكم من اجلها ان تحترموا معتقدات وافكار الناس الآخرين ،المسلمون حالهم حال غيرهم لا هم ملائكة ولاشياطين .(اكوا جماعة كاعدين على النت ينتظرون اي واحد يتهجم على المسلمين حتى يساندونه) عيب

Shareea Desco
The Jocker -

In europe Muslims are working by days and doing illigal stuff at night, black jobs, selling stolen tyres, car windows, pass, guns, drugs and even making secret relations with european women behind thier wives, and after that in the dat light, they accuse us , the non-practised muslim of eating haram!! what sick mentality and what double standard these muslim people have, and nowadays Shareea Veil came to existe and some muslim girls are as corrupted as any european women but they still have a veil holding on thier hat like a hat, not strange if someday we hear of Sareeaa night club, and Shareea disco

Shareea Desco
The Jocker -

In europe Muslims are working by days and doing illigal stuff at night, black jobs, selling stolen tyres, car windows, pass, guns, drugs and even making secret relations with european women behind thier wives, and after that in the dat light, they accuse us , the non-practised muslim of eating haram!! what sick mentality and what double standard these muslim people have, and nowadays Shareea Veil came to existe and some muslim girls are as corrupted as any european women but they still have a veil holding on thier hat like a hat, not strange if someday we hear of Sareeaa night club, and Shareea disco

هوريشيما المسيحية
ساهر الناي -

مكرر

بلاك ووتر اليسوعية
ساهر الناي -

من نشر الدعارة بين الشعوب الاسلامية المحافظة غير الفضائيات المسيحية المشفرة ............. المسلم ليس معاق فكريا ,, الذي انتج ابن لادن هو المخابرات المسيحية الامريكية والذي انتج صدام المخابرات البريطانية المسيحية ... لماذا تخلى المسيحيين المغربيين عن المسيحيين العراقيين وتركوهم يقتلون بواسطة عملاء شركة بلاك ووتر المسيحية

بلاك ووتر اليسوعية
ساهر الناي -

من نشر الدعارة بين الشعوب الاسلامية المحافظة غير الفضائيات المسيحية المشفرة ............. المسلم ليس معاق فكريا ,, الذي انتج ابن لادن هو المخابرات المسيحية الامريكية والذي انتج صدام المخابرات البريطانية المسيحية ... لماذا تخلى المسيحيين المغربيين عن المسيحيين العراقيين وتركوهم يقتلون بواسطة عملاء شركة بلاك ووتر المسيحية

ملكوت الله الافغاني
ساهر الناي -

هل تنشرون روحانية نشيد الاناشيد بالاغتصاب الجماعي في ابوغريب ... هل ثقافة الثالوث المقدس تجيز قصف المدنيين الافغان بالقنابل المسيحية؟

سر وعهد المعمودية
ساهر الناي -

مخالف لشروط النشر

سر وعهد المعمودية
ساهر الناي -

مخالف لشروط النشر

انته
احمد -

مخالف لشروط النشر

الولادة الاولى
ساهر الناي -

لماذا زرع المسيحيون اسرائيل في قلب العالم الاسلامي (وعد بلفور المسيحي ) هل انتقم المسيحيون من اليهود لصلبهم المسيح ان قدموا لهم فلسطين هدية .. نحن المسلمون اتباع يسوع الحقيقيون ....

الولادة الاولى
ساهر الناي -

لماذا زرع المسيحيون اسرائيل في قلب العالم الاسلامي (وعد بلفور المسيحي ) هل انتقم المسيحيون من اليهود لصلبهم المسيح ان قدموا لهم فلسطين هدية .. نحن المسلمون اتباع يسوع الحقيقيون ....

البابا والكرنفالات
ساهر الناي -

اذا حكم العالم بشكل عادل وحليم سوف لن نجد حروب وعنف , اما اذا حكم العالم بالظلم والتفرقة العنصرية تتولد الحروب , لذلك نطالب المسيحيين الشرقيين ان يذهبوا للبابا الجالس في ايطاليا ان يتحرك ليس من اجل اقامة قداسات كرنفالية في الهواء الطلق بل يذهب الى البيت الابيض والاليزيه والبرلمان الاوروبي والبريطاني ويطلب منهم وقف الاعتداء على العالم الاسلامي وازاحة الدكتوتوريات العربية والاسلامية التي زرعها المسيحيون لتدمير العالم الاسلامي وزرع الفقر والحروب الاهلية والامراض والتخلف ... هذا اقل من تتطلبه القداسة المسيحية الحقيقية منكم

البابا والكرنفالات
ساهر الناي -

اذا حكم العالم بشكل عادل وحليم سوف لن نجد حروب وعنف , اما اذا حكم العالم بالظلم والتفرقة العنصرية تتولد الحروب , لذلك نطالب المسيحيين الشرقيين ان يذهبوا للبابا الجالس في ايطاليا ان يتحرك ليس من اجل اقامة قداسات كرنفالية في الهواء الطلق بل يذهب الى البيت الابيض والاليزيه والبرلمان الاوروبي والبريطاني ويطلب منهم وقف الاعتداء على العالم الاسلامي وازاحة الدكتوتوريات العربية والاسلامية التي زرعها المسيحيون لتدمير العالم الاسلامي وزرع الفقر والحروب الاهلية والامراض والتخلف ... هذا اقل من تتطلبه القداسة المسيحية الحقيقية منكم

لاتقيس الناس على نفس
جمال ملاقره‌ -

مخالف لشروط النشر

wide door to hells
Rose -

How wide the door and how easy the way to Hells, and how tight the door and how hard the way to heaven& ; Jesus said...knowing this , the devils , the enemy of god and mankind encouraged the establishment of new religion with wide door and easy way and claimed that this is the way to god where people can even enjoy more of sin afterlife...doing this they ensured for themselves noncountable nomber of captives into hells...come to Jesus before it is over , open the door to Jesus and find life

wide door to hells
Rose -

How wide the door and how easy the way to Hells, and how tight the door and how hard the way to heaven& ; Jesus said...knowing this , the devils , the enemy of god and mankind encouraged the establishment of new religion with wide door and easy way and claimed that this is the way to god where people can even enjoy more of sin afterlife...doing this they ensured for themselves noncountable nomber of captives into hells...come to Jesus before it is over , open the door to Jesus and find life

عدالة الغرب
مصطفى -

القوانين التي تطبق في الغرب المانيا مثالا ا

عدالة الغرب
مصطفى -

القوانين التي تطبق في الغرب المانيا مثالا ا

صدق الكلام
اياد العراقي -

خضير والله مانطقت الابالحق وانا عايش في اوربا واراه والمسه بام عيني يوميا ومن ينكر فيكذب على نفسه اولا

صدق الكلام
اياد العراقي -

خضير والله مانطقت الابالحق وانا عايش في اوربا واراه والمسه بام عيني يوميا ومن ينكر فيكذب على نفسه اولا

أعوذ بالله
متابع -

السلام على الجميع و لا اريد اشن هجوم كاسح على السيد الكاتب ولا اريد ان أويده بكل ما جاء بمقاله .دعوني أروي لكم قصة من الواقع . شاءت الاقدار بي أن أأتي الى بريطانياوقد كنت أحمل اعتقاد أن كل شيء فيا نظيف و أستطيع أن أكل من كل شيء بحريتي ولا اشك بجودته أو صلاحيته فكيف افكر يذلك و أنا في بلد الانكليز ولكن بحكم معتقداتي الاسلاميه بدأت ابحث عن الاكل الحلال و اين ما اجد عبارة حلال تزين واجهة المحل ادخله و أنا مطمئن من النظافه لاني كما اسلفت في بلد الانكليز و مطمئن من كونه حلال و على الشريعة الاسلامية لكون صاحب المحل مسلم او عربي مسلم, وبعد مرور شهرين على تناولي المأكولات الحلال و من ايدي المسلمين الاطهار اصابتني امراض في معدتي لا يعلما ألا الله و لحد الان لم اشفى منها واصبحت مستعصية على العلاج ,المهم لا اريد ان اطيل في شرح معاناتي من الامراض التي اصابتني ولكن تبين لي ان جميع اللحوم الحلال و التي يبيهوها المسلمين فاسده يعني سم قاتل و الذي يقتل البشر بالسم او بأي وسيله اخرى هو مجرم و هذا الوصف ينطبق على اغلب المسلمين الموجودين هنا في بريطانيا وأخيرا فضلت الشراء من الانكليز لأنهم اصدق

أعوذ بالله
متابع -

السلام على الجميع و لا اريد اشن هجوم كاسح على السيد الكاتب ولا اريد ان أويده بكل ما جاء بمقاله .دعوني أروي لكم قصة من الواقع . شاءت الاقدار بي أن أأتي الى بريطانياوقد كنت أحمل اعتقاد أن كل شيء فيا نظيف و أستطيع أن أكل من كل شيء بحريتي ولا اشك بجودته أو صلاحيته فكيف افكر يذلك و أنا في بلد الانكليز ولكن بحكم معتقداتي الاسلاميه بدأت ابحث عن الاكل الحلال و اين ما اجد عبارة حلال تزين واجهة المحل ادخله و أنا مطمئن من النظافه لاني كما اسلفت في بلد الانكليز و مطمئن من كونه حلال و على الشريعة الاسلامية لكون صاحب المحل مسلم او عربي مسلم, وبعد مرور شهرين على تناولي المأكولات الحلال و من ايدي المسلمين الاطهار اصابتني امراض في معدتي لا يعلما ألا الله و لحد الان لم اشفى منها واصبحت مستعصية على العلاج ,المهم لا اريد ان اطيل في شرح معاناتي من الامراض التي اصابتني ولكن تبين لي ان جميع اللحوم الحلال و التي يبيهوها المسلمين فاسده يعني سم قاتل و الذي يقتل البشر بالسم او بأي وسيله اخرى هو مجرم و هذا الوصف ينطبق على اغلب المسلمين الموجودين هنا في بريطانيا وأخيرا فضلت الشراء من الانكليز لأنهم اصدق

..
dia -

الى ساهر الشاى.ربنا يشفيك

..
dia -

الى ساهر الشاى.ربنا يشفيك

مال حرام ؟
م.محمود -

مال حرام ؟ انا لاادري ماهي مهنة الكاتب وكيف يكسب قوت يومه كمهاجر ولكن اعرف كيف هو حال المسلمون الامريكان فحسب التقارير التي اطلعت عليها : المسلمون الامريكان من الطبقه الوسطى يعملون في كل المجالات من طب وهندسه وتعليم واصحاب مهن حره كذلك مستوى تعليمهم اعلى من المستوى الوطني الامريكي .. بإمكانكم الاطلاع على هذه الدراسه الاحصائيه عبر الانترنت ، انا لا اصدق بإدعاءات اريد ارقام وحقائق كما هو موثق في هذه الدراسات ... مهندس مسلم عربي امريكي

مال حرام ؟
م.محمود -

مال حرام ؟ انا لاادري ماهي مهنة الكاتب وكيف يكسب قوت يومه كمهاجر ولكن اعرف كيف هو حال المسلمون الامريكان فحسب التقارير التي اطلعت عليها : المسلمون الامريكان من الطبقه الوسطى يعملون في كل المجالات من طب وهندسه وتعليم واصحاب مهن حره كذلك مستوى تعليمهم اعلى من المستوى الوطني الامريكي .. بإمكانكم الاطلاع على هذه الدراسه الاحصائيه عبر الانترنت ، انا لا اصدق بإدعاءات اريد ارقام وحقائق كما هو موثق في هذه الدراسات ... مهندس مسلم عربي امريكي

للناي, الايلافي وانا
فاروق -

خالف شروط النشر

للناي, الايلافي وانا
فاروق -

خالف شروط النشر

the last religion
alfaisal -

our prophet mohamed sala allaho alayhe wasalam said (alkabed ala deenehe ka alkabed ala jamraten men nar )so it is not strange to read as this report. come back to your mind my brother, trust with ur god and in evry comment there is the good and the warse samahaka allah

the last religion
alfaisal -

our prophet mohamed sala allaho alayhe wasalam said (alkabed ala deenehe ka alkabed ala jamraten men nar )so it is not strange to read as this report. come back to your mind my brother, trust with ur god and in evry comment there is the good and the warse samahaka allah

مقارنة
صفاء الجنابي -

يا ترى ما مدى السرقة من قبل المسلمين بالسوق السوداء مقارنة بالنهب الحاصل من الغرب في العراق وفي جميع بلاد المسلمين؟ ويا ترى هل الغرب انتقم من المسلمين لانهم يسرقون الملاليم من المعونة الشهرية مقابل نهب بلادهم وخيراتهم بالكامل ؟ وهل المسلمون هم فقط من يعمل بالسوق السوداء ؟ يا ترى ما حصل للكمبوديين والاسبانيول والذين يعتبرون النسبة الاكبر في امريكاوما يحصل مع الكرواتيين والبالغ عددهم 5 ملايين في المانياوالافارقة وغيرهم والذين يشكلون النسبة الاعظميا ترى هل هناك كلام بخصوصهمام لان المسلمين هم الوحيدون الذين ياكلون الحلال بفلوس المساعدات التي يدوب تكفي ايجار السكن وفي الغالب لا تكفي لا نجيد الا الجدل ما شاء الله

مقارنة
صفاء الجنابي -

يا ترى ما مدى السرقة من قبل المسلمين بالسوق السوداء مقارنة بالنهب الحاصل من الغرب في العراق وفي جميع بلاد المسلمين؟ ويا ترى هل الغرب انتقم من المسلمين لانهم يسرقون الملاليم من المعونة الشهرية مقابل نهب بلادهم وخيراتهم بالكامل ؟ وهل المسلمون هم فقط من يعمل بالسوق السوداء ؟ يا ترى ما حصل للكمبوديين والاسبانيول والذين يعتبرون النسبة الاكبر في امريكاوما يحصل مع الكرواتيين والبالغ عددهم 5 ملايين في المانياوالافارقة وغيرهم والذين يشكلون النسبة الاعظميا ترى هل هناك كلام بخصوصهمام لان المسلمين هم الوحيدون الذين ياكلون الحلال بفلوس المساعدات التي يدوب تكفي ايجار السكن وفي الغالب لا تكفي لا نجيد الا الجدل ما شاء الله

رد ضروري.. وأمـل!
أحـمـد بـسـمـار -

إلى ساهر الناي و من يدعى (أنا) و الإيلافي ويوسف جابر ومتسائل. وخاصة على الأول في هذه القائمة. هل أعدتم قراءة ما كتبتم؟ هل حللتم عدد الشتائم الغير لائقة في كلماتكم؟ هل رأيتم البغض والحقد وقلة التهذيب الذي تفرزونه عندما تتوجهون لــلآخــر؟ ألا تخجلون؟ أهذا هو الإسلام الذي تدافعون عنه؟ صدقوني إن الإسلام الحقيقي منكم براء. الدين الحقيقي تهذيب وأخلاق واحترام. لا شتائم ولا غوغائية. لا تهديد ولا تكفير ولا أفضليات امرئ عن آخر. مهما اختلفت آراؤهم. مهما اختلفت معتقداتهم. لا تنسوا أبدا, أننا كلنا بــشــر, ونقاشنا يجب أن يبقى نقاشا إنسانيا, لا صراع حيوانات ضارية جائعة في غابات القرون الحجرية. أعتذر نيابة عنكم أمام قراء هذا الموقع, آملا أن نستطيع تحويل خلافاتنا الفكرية والمعتقداتية إلى ندوات لقاء إنساني, حضاري, فولتيري, حيث يحترم كل منا الرأي الآخر, مبديا وعارضا أفكاره وتحليلاته بكل وضوح وهدوء, دون شتائم أو سحل أو تكفير... علنا نصل يوما إلى جسر لقاء وسلام!!!...أحمد بسمار مواطن عادي بلاد الحرية الواسعة

رد ضروري.. وأمـل!
أحـمـد بـسـمـار -

إلى ساهر الناي و من يدعى (أنا) و الإيلافي ويوسف جابر ومتسائل. وخاصة على الأول في هذه القائمة. هل أعدتم قراءة ما كتبتم؟ هل حللتم عدد الشتائم الغير لائقة في كلماتكم؟ هل رأيتم البغض والحقد وقلة التهذيب الذي تفرزونه عندما تتوجهون لــلآخــر؟ ألا تخجلون؟ أهذا هو الإسلام الذي تدافعون عنه؟ صدقوني إن الإسلام الحقيقي منكم براء. الدين الحقيقي تهذيب وأخلاق واحترام. لا شتائم ولا غوغائية. لا تهديد ولا تكفير ولا أفضليات امرئ عن آخر. مهما اختلفت آراؤهم. مهما اختلفت معتقداتهم. لا تنسوا أبدا, أننا كلنا بــشــر, ونقاشنا يجب أن يبقى نقاشا إنسانيا, لا صراع حيوانات ضارية جائعة في غابات القرون الحجرية. أعتذر نيابة عنكم أمام قراء هذا الموقع, آملا أن نستطيع تحويل خلافاتنا الفكرية والمعتقداتية إلى ندوات لقاء إنساني, حضاري, فولتيري, حيث يحترم كل منا الرأي الآخر, مبديا وعارضا أفكاره وتحليلاته بكل وضوح وهدوء, دون شتائم أو سحل أو تكفير... علنا نصل يوما إلى جسر لقاء وسلام!!!...أحمد بسمار مواطن عادي بلاد الحرية الواسعة

100% agree
Fadi Hajjaj -

I agree with the writer. I have been living in the UK for 4 years and all what he had mentioned is out there in the UK. I t is a false or external religiosity !! Muslims in the West (not all) hate each other and envy each other. They cheat the government, insurance companies, welfare benefits, etc. I am very ashamed of those people in the UK. Thanks

100% agree
Fadi Hajjaj -

I agree with the writer. I have been living in the UK for 4 years and all what he had mentioned is out there in the UK. I t is a false or external religiosity !! Muslims in the West (not all) hate each other and envy each other. They cheat the government, insurance companies, welfare benefits, etc. I am very ashamed of those people in the UK. Thanks

كلام في المعقول
س . السندي -

١: لن يتضاهر بعد الان أي غربي ضد الحروب وخاصة في بلاد العرب والمسلمين ، لسبب بسيط هو أنهم إكتشفو أن لمثل هؤلاء لاينفع غير الكي كدواء ...!؟٢: لماذا لايتظاهر العرب والمسلمون وبجرائم الحروب والحكام ينددون ، هل عمي آنت أم بالسلاسل مقيدون ...!؟٣: لماذا لم يتظاهر هؤلاء العرب والمسلمون إن كانو لكل البشر امحبة يكنون عند أحداث ١١سبتمبر ، لابل أقامو الافراح والمسيرات والجاكليت والحلوى يوزعون ، وتريدون بعد الان الغرب معكم كبشر يتعاملون ...!؟٤: ليس بعيدا ستشن حملة عالمية لتنضيف البلدان الاوربية والغرب من كل العرب والمسلمون ، وفي كل بقاع الدنيا سيكونون مطاردون ، وفي مثلث الموت سيحاصرون ( الفقر والجهل والمرض ) حتى ينقرظون ...!؟٥: ولك عزيزي الكاتب ألف شكر ولكل المعلقين ، لان الحقيقة لا يتقبلها إلا الباحثون وليس السذج والمغفلون ، وكثرت المعلقين في المقال دليل على صدق الكاتب وقوة المقال ...!؟

كلام في المعقول
س . السندي -

١: لن يتضاهر بعد الان أي غربي ضد الحروب وخاصة في بلاد العرب والمسلمين ، لسبب بسيط هو أنهم إكتشفو أن لمثل هؤلاء لاينفع غير الكي كدواء ...!؟٢: لماذا لايتظاهر العرب والمسلمون وبجرائم الحروب والحكام ينددون ، هل عمي آنت أم بالسلاسل مقيدون ...!؟٣: لماذا لم يتظاهر هؤلاء العرب والمسلمون إن كانو لكل البشر امحبة يكنون عند أحداث ١١سبتمبر ، لابل أقامو الافراح والمسيرات والجاكليت والحلوى يوزعون ، وتريدون بعد الان الغرب معكم كبشر يتعاملون ...!؟٤: ليس بعيدا ستشن حملة عالمية لتنضيف البلدان الاوربية والغرب من كل العرب والمسلمون ، وفي كل بقاع الدنيا سيكونون مطاردون ، وفي مثلث الموت سيحاصرون ( الفقر والجهل والمرض ) حتى ينقرظون ...!؟٥: ولك عزيزي الكاتب ألف شكر ولكل المعلقين ، لان الحقيقة لا يتقبلها إلا الباحثون وليس السذج والمغفلون ، وكثرت المعلقين في المقال دليل على صدق الكاتب وقوة المقال ...!؟

Quick look!!!
Pawla -

Quick look at the comments, you could easily discover many things few of these are:1- Elaph is one of the pioneers in uncovering the truth no matter what.2- How shallow and shakey the moslem specially the fanatics of them who blame everything on the west.3- Many of moslems'' comments supported the auther''s claim which added creditability to the author.4- Most of fanatics'' moslem comments do not make sense5- Thank you for Elaph for publish such daring subject!!! I hope this would be the first step in the right direction!!!

Quick look!!!
Pawla -

Quick look at the comments, you could easily discover many things few of these are:1- Elaph is one of the pioneers in uncovering the truth no matter what.2- How shallow and shakey the moslem specially the fanatics of them who blame everything on the west.3- Many of moslems'' comments supported the auther''s claim which added creditability to the author.4- Most of fanatics'' moslem comments do not make sense5- Thank you for Elaph for publish such daring subject!!! I hope this would be the first step in the right direction!!!

شعب الله
مسلم مفتح -

فاقد الشيء لا يعطيه انظر الينا كيف نعيش في بلادنا وستعرفون ماذا سنفعل في الغرب سنذهب لنحررهم من جهلهم وتخلفهم وكفرهم وننشر مساجدنا ونمد سجاداتنا وبذلك نكون قد ادينا رسالتنا لن نكتسب منهم شيئا ولن نندمج معهم او نصبح مثلهم بل عليهم ان يتعلموا منا ويتبنوا ثقافتنا لاننا نمتلك الحقيقة كل الحقيقة ونحن نحتكر كل شيء ونحن جند الله وباقي البشر بملياراتهم السته كالانعام لا يفقهون شيئا والى جهنم وبئس المصير !!!!!!!!!!!! هذا لسان حالنا

شعب الله
مسلم مفتح -

فاقد الشيء لا يعطيه انظر الينا كيف نعيش في بلادنا وستعرفون ماذا سنفعل في الغرب سنذهب لنحررهم من جهلهم وتخلفهم وكفرهم وننشر مساجدنا ونمد سجاداتنا وبذلك نكون قد ادينا رسالتنا لن نكتسب منهم شيئا ولن نندمج معهم او نصبح مثلهم بل عليهم ان يتعلموا منا ويتبنوا ثقافتنا لاننا نمتلك الحقيقة كل الحقيقة ونحن نحتكر كل شيء ونحن جند الله وباقي البشر بملياراتهم السته كالانعام لا يفقهون شيئا والى جهنم وبئس المصير !!!!!!!!!!!! هذا لسان حالنا

اسألوا ايلاف
اسألوا ايلاف -

اعتقد ان الاشخاص المرخص لهم بالشتم الذين ذكرهم احمد البسمار ربما كانوا شخصا واحد ونسأل ايلاف كيف يسمح بنشر هذا ويحجب للآخرين بذريعة مخالفة شروط النشر فأي معيار تعتمدون لجواز النشر بالله عليكم ما تفعلونه يزيدنا قناعة بان هؤلاء يعيشون تحت عبائتكم

اسألوا ايلاف
اسألوا ايلاف -

اعتقد ان الاشخاص المرخص لهم بالشتم الذين ذكرهم احمد البسمار ربما كانوا شخصا واحد ونسأل ايلاف كيف يسمح بنشر هذا ويحجب للآخرين بذريعة مخالفة شروط النشر فأي معيار تعتمدون لجواز النشر بالله عليكم ما تفعلونه يزيدنا قناعة بان هؤلاء يعيشون تحت عبائتكم

امهات العراقيات
ساهر الشهواني -

تشكل قضية سبي النساء صدمة لكل شخص متدين يسعى الى الأقتراب أكثر من الله والإيمان بالعقائد والاحكام الدينية وفق معايير العقل وعدالة الله في في الكون والحياة وبين البشر ، وامام الأسئلة الشائكة والقضايا المختلف حولها المثيرة للجدل .. لابد من أتباع منهج فصل الله عن الديانات كافة كي لانحمله مسؤولية عيوب ومشاكل وتقصير الأديان ، ففي قضية سبي النساء التي مورست وذكرت في الكتاب المقدس للديانتين المسيحية واليهودية ، وايضا في القرآن ، يجب علينا قراءتها وفق معيار عدالة الله التي ترفض بشكل قاطع التعدي على كرامة الأنسان وسلبه حريته وظلمه ، وبعد تثبيت هذه الحقيقة عندها يكون بمقدورنا التحرك براحة ضمير وأطمئنان للبحث عن أجوبة لهذا الموضوع الذي هو بالنسبة للمؤمن الذي يستعمل عقله ويؤمن بعدالة الله يشكل أحدى التحديات المفصلية في مسيرة إيمانه و سبي النساء اثناء الحروب وخطفهن عنوة ، ومن ثم اغتصابهن حتى لو كن متزوجات رغما على ارادتهن ، لم يقتصر على الاسلام فقط ، وانما اليهودية والمسيحية ايضا شرعتا له في الكتاب المقدس ، فقد جاء في سفر التثنية الأصحاح 20 و21 مايلي : (( وإذا دفعها الرب إلهك إلى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد وأما النساء والأطفال والبهائم وكل ما في المدينة، كل غنيمتها، فتغتنمها لنفسك، وتأكل غنيمة أعدائك التي أعطاك الرب إلهك ... إذا خرجت لمحاربة أعدائك ودفعهم الرب إلهك إلى يدك، وسبيت منهم سبيا ورأيت في السبي امرأة جميلة الصورة، والتصقت بها واتخذتها لك زوجة فحين تدخلها إلى بيتك تحلق رأسها وتقلم أظفارها وتنزع ثياب سبيها عنها، وتقعد في بيتك وتبكي أباها وأمها شهرا من الزمان، ثم بعد ذلك تدخل عليها وتتزوج بها، فتكون لك زوجة )) لاحظ البشاعة في عدم الاكتفاء بالسبي وانما يتم حلق رأس المرأة المسبية إمعاناً في إذلالها وإهدار كرامتها وبعدها يتم أغتصابها ... فهل تقبل عدالة الله هذه الجريمة ؟أما في الاسلام ، فأن القرآن يتحدث في اكثر من موضع عن ملك اليمين على سبيل المثال : (( إنا أحللنا لك أزواجك اللائي آتيت أجورهن وما ملكت يمينك / وانكحوا ماطاب لكم من النساء اللائي آتيت أجورهن مثنى وثلاث ورباع وما ملكت ايمانكم )) وجميع رجال الدين فشلوا في تقديم إجابة مقنعة تستند الى العقل وعدالة الله في تبرير جريمة الأعتداء على المرأة البريئة التي ليس لها دخل في الحروب ولم تقاتل أحدا ً ، ومع هذ

امهات العراقيات
ساهر الشهواني -

تشكل قضية سبي النساء صدمة لكل شخص متدين يسعى الى الأقتراب أكثر من الله والإيمان بالعقائد والاحكام الدينية وفق معايير العقل وعدالة الله في في الكون والحياة وبين البشر ، وامام الأسئلة الشائكة والقضايا المختلف حولها المثيرة للجدل .. لابد من أتباع منهج فصل الله عن الديانات كافة كي لانحمله مسؤولية عيوب ومشاكل وتقصير الأديان ، ففي قضية سبي النساء التي مورست وذكرت في الكتاب المقدس للديانتين المسيحية واليهودية ، وايضا في القرآن ، يجب علينا قراءتها وفق معيار عدالة الله التي ترفض بشكل قاطع التعدي على كرامة الأنسان وسلبه حريته وظلمه ، وبعد تثبيت هذه الحقيقة عندها يكون بمقدورنا التحرك براحة ضمير وأطمئنان للبحث عن أجوبة لهذا الموضوع الذي هو بالنسبة للمؤمن الذي يستعمل عقله ويؤمن بعدالة الله يشكل أحدى التحديات المفصلية في مسيرة إيمانه و سبي النساء اثناء الحروب وخطفهن عنوة ، ومن ثم اغتصابهن حتى لو كن متزوجات رغما على ارادتهن ، لم يقتصر على الاسلام فقط ، وانما اليهودية والمسيحية ايضا شرعتا له في الكتاب المقدس ، فقد جاء في سفر التثنية الأصحاح 20 و21 مايلي : (( وإذا دفعها الرب إلهك إلى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد وأما النساء والأطفال والبهائم وكل ما في المدينة، كل غنيمتها، فتغتنمها لنفسك، وتأكل غنيمة أعدائك التي أعطاك الرب إلهك ... إذا خرجت لمحاربة أعدائك ودفعهم الرب إلهك إلى يدك، وسبيت منهم سبيا ورأيت في السبي امرأة جميلة الصورة، والتصقت بها واتخذتها لك زوجة فحين تدخلها إلى بيتك تحلق رأسها وتقلم أظفارها وتنزع ثياب سبيها عنها، وتقعد في بيتك وتبكي أباها وأمها شهرا من الزمان، ثم بعد ذلك تدخل عليها وتتزوج بها، فتكون لك زوجة )) لاحظ البشاعة في عدم الاكتفاء بالسبي وانما يتم حلق رأس المرأة المسبية إمعاناً في إذلالها وإهدار كرامتها وبعدها يتم أغتصابها ... فهل تقبل عدالة الله هذه الجريمة ؟أما في الاسلام ، فأن القرآن يتحدث في اكثر من موضع عن ملك اليمين على سبيل المثال : (( إنا أحللنا لك أزواجك اللائي آتيت أجورهن وما ملكت يمينك / وانكحوا ماطاب لكم من النساء اللائي آتيت أجورهن مثنى وثلاث ورباع وما ملكت ايمانكم )) وجميع رجال الدين فشلوا في تقديم إجابة مقنعة تستند الى العقل وعدالة الله في تبرير جريمة الأعتداء على المرأة البريئة التي ليس لها دخل في الحروب ولم تقاتل أحدا ً ، ومع هذ

القمص زكريا بطرس
ساهر الناي -

اتمنى من كل مسيحي ان يستنكر شتم الاسلام والنبي محمد بصورة قذرة حقيرة تقطر حقد مسيحي اسود على هذا النبي الذي جعل من العرب امة عاقلة وخدم الانسانية ... لماذا لم يستنكر مسيحي هل شاهدتم فضائية مسلمة واحدة تتخصص في شتم يسوع والمسيحية ؟ نحن ننتقد تصرفات المسيحيين وليس المسيح او الكتاب المقدس المحترم , لا تهمنا الكتب التراثية والمقدسة لان لها مليار تفسير وتأويل وهي مصدر الحروب الاهلية والصليبية وغزو الاندلس وغيرها , ارجو الابتعاد عن التدليس نحن نقدس عيسى وامنا العذراء تقديسنا لفاطمة الزهراء والنبي محمد .. نحن ننتقد المسيحية الصهيونية المجرمة , وليس مسيحية التيار الوطني الحر وحزب الطشناق الارمني المسيحي المحترم , نحن نتسائل عن الاسباب التي دعت المسيحيين الصهاينة جماعة بوش وبلاك ووتر ان يتركوا المسيحيين العراقيين لوحدهم دون ان نجد دبابة امريكية مسيحية واحدة تحمي كنائس العراق ... نحن لا ننشر الكراهية انتم غضبتم لسبب واحد انني هاجمت القمص الحقود اسود القلب والضمير زكريا بطرس النجس

القمص زكريا بطرس
ساهر الناي -

اتمنى من كل مسيحي ان يستنكر شتم الاسلام والنبي محمد بصورة قذرة حقيرة تقطر حقد مسيحي اسود على هذا النبي الذي جعل من العرب امة عاقلة وخدم الانسانية ... لماذا لم يستنكر مسيحي هل شاهدتم فضائية مسلمة واحدة تتخصص في شتم يسوع والمسيحية ؟ نحن ننتقد تصرفات المسيحيين وليس المسيح او الكتاب المقدس المحترم , لا تهمنا الكتب التراثية والمقدسة لان لها مليار تفسير وتأويل وهي مصدر الحروب الاهلية والصليبية وغزو الاندلس وغيرها , ارجو الابتعاد عن التدليس نحن نقدس عيسى وامنا العذراء تقديسنا لفاطمة الزهراء والنبي محمد .. نحن ننتقد المسيحية الصهيونية المجرمة , وليس مسيحية التيار الوطني الحر وحزب الطشناق الارمني المسيحي المحترم , نحن نتسائل عن الاسباب التي دعت المسيحيين الصهاينة جماعة بوش وبلاك ووتر ان يتركوا المسيحيين العراقيين لوحدهم دون ان نجد دبابة امريكية مسيحية واحدة تحمي كنائس العراق ... نحن لا ننشر الكراهية انتم غضبتم لسبب واحد انني هاجمت القمص الحقود اسود القلب والضمير زكريا بطرس النجس