أصداء

أجمل هزيمة اشكروا ربنا عليها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الرئيس مبارك يقول علي لسان أنس الفقي "أن لم يستطيع السودانيون الدفاع عن المصريين نحن قادرين أن نحميهم."

ونحن المصريون نقول لسيادة الرئيس إهانة الشعب في بلده هو السبب الرئيسي في أهانته خارجها.

صدقني يا سيادة الرئيس نظام العسكر هو السبب، محيتم شخصية مصر من مصر و انهزمت مصر علي يد حكومة مصر. ضاعت مصر منذ عام 1952مصر من اجل العروبة والعرب. وكم تألمت من غباء العرب وأنا اكتب هذه السطور و استمع للفنانة سهير ألمرشدي في اتصالها ببرنامج دائرة الضوء و تقول أن تصرفات المشجعين الجزائريين ليست أخلاق عرب بل هي أخلاق البربر.

وللأستاذة سهير المرشدي أقول ما تصرفات الجزائريين هي أخلاق العرب يا مدام. نفس المعاملة يتلقاها المصري في كل الدول العربية. ويتفنون في أهانتنا. يا مدام افتحي الانترنيت و اتفرجي علي العبارات التي يكتبها الجزائريين عن مصر و المصريين. يكفي أنهم يكتبون اسم مصر (مصرائيل). على أن مصر خائنة وعميلة لإسرائيل. ونحن جميعا نعلم أن مصر عانت وتعاني إلي اليوم اقتصاديا بسببين، السبب الأول حروب الدفاع عن شعب باع أرضه و السبب الثاني فساد الحكم.


كونوا مصريين أولا يا أبناء مصر كرموا أنفسكم بأنفسكم وكرموا بعضكم بعض تعيشوا مكرمين.

في اتصال لنفس البرنامج من الكابتن حسام حسن قال فيه كفاية نعامل المصري معاملة اقل في وطنه وضرب مثال على طوابير الجوزات في المطار.

في كل دول العالم تجد مكان مخصص لأبناء البلد لتسهيل أمورهم. الا في مصر. الحقيقة يا كابتن حسام أنا لا اشعر بمعاملة سيئة في أي مطار في العالم الا عندما اصل لمطار القاهرة. ليس من السلطات فحسب بل من المصريين الوافدين معي علي الطائرة. لن تجد راكب يقف قبل ان تقف الطائرة في العالم الا عندما تصل الطائرات القادمة من الخارج الى أرض مصر.


الحكاية لازم تتصلح من رب البيت يا شعب, الموضوع لازم يتصلح من الرأس الكبيرة، ويكون قدوة. الغريبة أن الريس سريع العنتره وبيعرف الأخبار بسرعة. ياتري لما بيسمع عن حرق او قتل المسيحيين في مصر بيقول ايه؟ خليهم يتحرقوا ونخلص منهم؟


الحكاية اكبر من هزيمة في مباراة كرة قدم الحكاية أن مصر مهزومة يا شعب من قلبها بسبب حكمها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وماذا تنتظر
ايلافي -

وماذا تنتظر من العرب , الم يقايض المصريون دورهم اللذي كان كبيرا في المنطقة من اجل الاستثمارات و ثقافة الاستهلاك , ماذا جنى المصريون بعد ثلاثين عاما و ماذا خسرو , المعاملة السيئة للمصريين خارج مصر هو نتيجة حتمية للطريق اللذي سلكوه , رحمك الله يا عبد الناصر كان المصري في زمنه عزيزا مرفوع الراس , ومبروك للجزائر .

يموت حسني ياتي جمال
عاصم -

عندما نريد ان نشطف او ننظف الدرج او السلم بتاع العمارية او البناية نبدأ من الاعلا للاسفل وليس العكس اصلاح مصر ياتي من الراس لان السمكة عندما تفسد يفسد راسها اولا وان اللبيب من الاشارة يفم

عنتر و فرعون
عبد البا سط البيك -

و هزم عنتر فرعون و لم تنته القضية عند هذا الحد ..مازال للمباراة ذيول سوداء قاتمة تخيم بظلالها على المجتمع العربي و ليس الجزائري و المصري ثم السوداني الذي أقحمته الظروف في هذا الصراع المحموم على قضية لا بتدي و لا بتجيب على لغة أهل مصر الحبيبة . كلمة الحق تزعج البعض و لا تساعد أحيانا على إصلاح ذات البين بين المتخاصمين لأن النفوس شحنت الى أقصى طاقتها . و لكن سوف أقولها لأن إمكانية حصول ما نراه اليوم من أحداث مؤسفة ممكن جدا أن يتكرر في القريب العاجل بين بلدين عربيين آخرين تجمع بهما صدفه المواجهات الرياضة في لقاء قد يصل بنا الى ما نراه و نسمعه اليوم . إن دور الإعلام في تأجيج الصراع و شد المشاعر و الأعصاب لا يخفى على أحد , حيث إستطاعت القنوات الفضائية أن تحول مباراةرياضية الى مواجهة مكشوفة بين شقيقين عربيين جمع بينهما الكثير من الود و الإخوة . و لكن كل تلك التراكمات الطيبة تبخرت على مدى إسبوعين على الأكثر و تحولت المشاعر الطيبة الى عدائية و عدوانية ضاعت في خضمها أصوات الحكمة و العقل . إن المتابع لما حدث يؤكد أن الإعلام المصري و الجزائري قاما بعمليات شحن غير مسبوقة على الإطلاق , و شجع النظام السياسي في كلا البلدين على هذه العملية و دعماها بشكل مباشر واضح . العقلاء يتسائلون لمصلحة من ما وقع من تأزيم الذي إفتعله بعض الجهلاء و الخبثاء في كلا الجانبين ..؟ لمصر و الجزائر مكانة كبيرة في قلوب العرب , و مباراة كهذه أضرت بمكانة الطرفين عند الجماهير و هي سابقة خطيرة جدا يجب أن نستغلها و نحلل أبعادها و نستخلص منها العبر و الدروس كي لا يقع الصدام مرة أخرى , و ما أكثر المناسبات الرياضة و اللقاءات المقبلة ..؟ سؤال بسيط أطرحه بصدق و أتمنى أن لا يفسر بطريقة سلبية ..لو كان اللقاء يجمع المغرب و الجزائر مثلا , هل كان الصدام سيحصل بين المغاربة و الجزائريين ..؟ إلتقى المغرب و تونس في مناسبة مشابهة للقاء مصر و الجزائر و إنتهى بفوز تونس , و قدم المغاربة البربر و العرب التهنئة لإخوانهم التونسيين و لم يقع اي حوادث مؤسفة ..لماذا ..؟ حللوا معطيات هذا المثال فقد تصلوا الى الحقيقة .

مصر اولا واخيرا
mohamed italy -

رحم الله شهيد الامة محمد انور السادات الذى فهم هولاء مايسمون بالعرب من الحيط الى الخليج ولم يلتفت الى غوغائيتهم واهتم بشعبه وارضه ومصر فما كان منهم ان تكالبوا عليه وعلينا وعلى انفسهم واقول لكل مايزايد علينا شيلونا من دماغكم وافعلوا ماتريدونه بعيدا عن مصر والمصريين وتحيا مصر الفرعونية الاسلامية

viva egybt
diana -

اعتقد يا استاذ كاتب المقال انتا لو فعلا مصري ماكنتش تنتقض بلدك وحكومة بلدك فى مكان مليىء من بعض العرب الحاقدين علي مصر وشعب مصر وعايزة اقولك العرب عايزين مصر تكون منمبر للحروب وتكون ساحة معارك عشان يحبوها ويقولو عليها مصر العروبة انما ده مش الي هيحصل ان شالله طول ما معانا حكومة رشيدة وحكومة مفكرة ومهتمة بمصلحة بلدها ومصلحة شعبها زي الرئيس البطل الشهيد محمد انور السادات والريئيس محمد حسني مبارك وانا اعتذ بحكومة بلدي الي مهتمة بأمن وامان مصرنا الحبيبة وانا مع المصلحة الداخلية فقط... لأننا ايه الى خدناه من حروب للعرب.. بعد الاحسان الى عملناه للعرب دلوقتي بيشتمونا ويبهدلونا بكلامهم وافعالهم الهمجية وكل ده بسبب حقدهم بان مصر هي الامن والامان وهي الافضل عربيا شاء من شاء وابا من ابا ومصر هي ام الدنيا غصبن علي اي حقوووووووود

مصر العروبة والإسلام
أبو أحمد -

ما قلته يا سيدي منه الصحيح ومنه الخطأ، فمصر لم تحارب من أجل من باع أرضه، بل هي من ضمن من كان سببا في ضياع الأرض واقرأ التاريخ إن شئت ، ولا أريدأطيل في التحليل السياسي كانت مصر قلب العروبة النابض حينما كانت تتبنى قضاياالعرب والمسلمين لا سمسارا وأداة بيد إسرائيل وأمريكا لتخضيعهم وخصوصا الفلسطينيين ، كانت آنذاك عزيزة بأمتهاوكان لمواطينها كل المحبة والتقدير وأتفق معك في أن من أذل الإنسان المصري هو نظامه الحاكم الفاسد

عيب عليك
انسان عادي -

الحقيقة انك انسان غير مسئول وانتم لستم شعب الله المختار انكم لستم ملائكة مع حبي الشديد للمصريين يا سيدي الشعب الذي قصدته لم يبع ارضه و لكن اقول لكانتم لست شعب الله المختار وساهمتم ببتعليبم العرب مقابل مادي وليس ببلاش

خليهم يذوقوا
الرصافي البغدادي -

طعم الهزيمة لا يقل قوه عن طعم الفوز بديهيه يجب ان يعرفها النظام المصري اولا واول شيء يجب ان يتعلمه من ذاق طعم المهانه بالاضافه الى الهزيمه وصرخ بوجه البربريه الجزائريه ان يفعل نفس الشيء وبنفس القوه ويصرخ بوجه الانظمه العربيه في مجال احترام حقوق الادميه وخاصتا مصر المحروسه التي مازالت لحد اليوم تطبق الوثيقه العمريه في مصر , اليس كذلك يا اخواني الفنانيين المصريين الاكثر تاثر بالحدث كما هو ملاحظ . شكرا لموقع ايلاف الرائع

الســـ بقلم ـــــاخر
طـــــــــارق الوزير -

لاعجب من الصيد فى الماء العكر ! و(الافنديه) بتعبير السادات -الله يرحمه- هم من بثوا سمومهم وكذبهم عن مصر كرها فى السادات وبالذات بعد (كامب ديفيد )أثناء وجودهم بالجزائر فظهر الان جيل جزائرى فاقد التاريخ ! مثلما يقوم الان اقباط المهجر وما يكتبوه من اكاذيب تستقوى وتحرض على مصر ! اِلعبوا واِخجلوا ......( النشر او الحجب كاملا ومدونتى هى الحل يا ايلاف )

Congrats for algeria
saudi for algeria -

مبروك للمنتخب الجزائريوشهادة الاخوة السودانيين عن خلو المباراة وما تلاها من احداث كبرى دليل على تماسك اعصابكم وعصابية الاعلام المصري

انسحاب الجزائر
كلاسيك -

لانهاء هذه المشكلة الكبرى ولنزع فتيل الفتنة فاقترح ان تنسحب الجزائر من كاس العالم وتهدي ورقة الترشح لمصر او ان يذهب وفد رفيع المستوى من الجامعة العربية الى الاتحاد الدولى لكرة القدم للمطالبة بالغاء كاس العالم القادمة من اجل عيون العرب .امةعقلها خفيف مثل الكرة.

سعودي محايد
منصور -

اكيد الاخ اخواني!!

no 1
NS -

abdel nasser was a disaster to egypt. He ruined it & changed everything that was beautiful in the country into ugliness. Arabism does not exist. Egypt may not be perfect but it is far more civilized than Algeria could ever be.

العرب والبرابرة
قسنطينية -

الجزائري يفتخر بالعروبة لان العرب هم من ادخلوا لنا الاسلام ويفتخر بالامازيغية او كما اطلقها الرومان علينا البرابرة لان البربري شهم يدافع عن ارضه وعن حريته ضد الرئيس او ضد عدوان خارجي والبربري هو من ادخل الاسلام لاروبا ولا تنسوا ان هناك بربري مغربي وبربري جزائري يعني ادا شتمتوا الجزائري البربري كانكم شتمتوا المغربي

الخنق
مصرى -

الى الاخ الايلافى انت لا ساخر ولا حاجة .

تحيا مصر
محمد عبيد -

تحيا مصر الإسلامية الفرعونية .. أرجو من الرئيس مبارك الانسحاب من جامعة الدول التعبانة والاكتفاء بعلاقة الصداقة والشراكة مع دول الخليج المتحضرة المحترمة.

lايهم انتصر
د محمود الدراويش -

انتصر في مبارة مصر والجزائر كراهية واحقاد وانحطاط فئة لا تهمها مصالح الامة ووحدتها ومستقبل اجيالها ,,, انتصر تخلف العرب وصبيانيتهم وجهلهم ,,, انتصر السادة الذين يسوسون الامة كم تساس البهائم , المتاجرون بدمائنا واراوحنا وشرفنا ...انتصر اعداء الامة الذين يمتهنون عرضنا وشرفنا وارضنا وعقيدتنا ويتربعون على صدورنا ويحكمون قبضاتهم على حناجرنا ,,, كشفت هذه المبارة عن عبث سادتنا وخفتهم واستهتارهم بالامة والعروبة والاخوةوالقومية والعقيدة ,,,وكشفت عن اصحاب الضمائر الميتتة العفنة وسادة الانانية والعزلة والشقاق ,وكشفت تخلفنا وانحطاطنا ومهازلنا وعدم قدرتنا على التحضر والتطور والتغيير ,,, ان مصر هي حاضنة الامة وحضنها وملجاؤنا في المحن والشدائد وصاحبة الفضل واليد العليا وصاحبة المجد وكبيرة العرب , وان كبير القوم من يترفع عن صغير الخطا والزلل والخطل ,وان كبير القوم من يحمل الهما , اما الجزائر فهي درس من دروس عزتنا وعنوانا لفخارنا وكرامتنا وارادتنا وقدرتنا على الصمود والتصدي ومقارعة المحتلين والغزاة وهي ركن منير في مواقفها بثبات الى جانب الامة وقضاياها , فاين هي المشكلة ؟المسالة ليست في شعب مصر العظيم حضن الامة وسندها ورائدها ولا في شعب الجزائر الوفي لامته وعقيدته وتاريخه وتراثه , بل مسالة انتصار الفكر الوطني المنغلق والاناني , فكر النخب المتربعة على صدورنا وعقولنا,على فكر العروبة والقومية والوحدة, فكر الشعوب العربية المذلة والمهانة والممتهنة ,,,, ايها السادة لا وطنية في بلادنا تخرج على روحنا القومية وعروبتنا واخوتنا ,, ان الوطني الصادق هو القومي المخلص , ولن تلتقي الوطنية المتعصبة والمنغلقة انتاج سادتنا مع القومية المستنيرة الغيرية ,,, ايها السادة نحن نسير الى الهاوية وامامنا بحر وشلال من الدماء فهل نحن ماضون في طريق الاحقاد والكراهية والفتن والدم لا محالة ؟ !!

fabricated algerian
mona talaat -

all algerian clips are fabricated. arab without egypt= zero

مصر ام العرب
تامر -

لقد اعتدى الجمهور الجزائري على المشجعين المصريين بطريقة مشينة و هناك تسجيل في اليوتيوب يظهر به جزائري يهدد المشجعين المصريين و محموعة تحمل السكاكين كان ان هناك ستقام حرب فلو كانت تعلم مصر بان الجزائر ستبعث المجرمين الي السودان لكانت استعدت مصر لذلك و جعلتها حرب طاحنة علىهم لكن كل شيء متوقع من اناس كذبوا حتى باعداد الشهداء و كذبة المليون شهيد وهذه كذبه ذكرها عدد من اعضاء البرلمان الجزائري من امثال جمال الدين حبيبي.

فى الهم سوا!!!!!!!!!
سمير المصرى -

رغم حزنى الشديد والقريب من البكاء كمصرى وكل المصريين على عدم تاهل مصر للمونديال الا اننى لم استغرب الأحداث الأرهابية الأجرامية التى قام بها الجزائريين تجاه المصريين سواء فى الجزائر او فى السودان او حتى داخل مصر بعد المباراة الأولى وسبب عدم اندهاشى او استغرابى انى للاسف شاهدت كثيرا من احداث كهذه شبيهة تماما من ابناء الوطن الواحد داخل مصر من المتعصبين دينيا تجاه اخوانهم فى الوطن الأقباط نفس السيناريو من هجوم على ابرياء وتحطيم ممتلكات فى اماكن كثيرة فى قرى وصعيد مصر بسبب مشاكل منطنعة بلا معنى ولا سبب الا التعصب البغيض لذلك اقول للمصريين لاتلوموا الجزائريين على مايفعلونه بسبب التعصب الكروى الشديد فبعضكم يفعل نفس الشيئ بسبب التعصب الدينى البغيض والفارق ان مايحدث فى مصر يحدث ضد شركاء الوطن اما الجزائريين فانهم يعتبرون المصريين اعداء لهم رغم رابط اللغة والدين والتاريخ وكل تلك المسميات التى عفى عليها الزمن لذلك اقول للمصريين احترموا المصريين وشركاء الوطن اولا قبل ان تطالبوا الآخرين ان يحترموكم هذه هى الحقيقة المرة التى تريدون ان تتجاهلوها!!!!!!!!!!!!!

بهدوء
هادي -

شيئ يحيرني كثيرا وبت اسمعه كثيرا من اعلاميين وبعض المعلقين وبعض اخواننا المصرينن بان مصر زهقت من العرب وحروب العرب وان تدفع الثمن وان العرب يريدون ان يحاربو باخر جندي مصري.طيب جميل ولكن من قال ان هذا الكلام صحيح وهل العدوان الثلاثي على مصر سنة 1956 كان بسبب العرب او فلسطين ؟كلا كان رد على تاميم قناة السويس من البطل جمال عبد الناصر فهذه الحرب لا ناقة للعرب فيها ولا جمل ان كنا على نفس عقلية هؤلاء ولكن لا احد يذكر ان اول عملية استشهادية في 56 كانت من بطل سوري اسمه جول جمال اقتحم بارجة بالطراد الذي كان عليه كما اشترك الكثير من الاحزاب القومية في تلك الحرب.حرب 1967 هجمت اسرائيل على اربع دول عربية واحتلت اراضيها بما فيها سيناء وكلنا كنا نسمع من نظام مصر انهم سيرمون اليهود بالبحر واذ باليهود يرموننا خلف حدود توسعية.شعر عبد الناصر بالالم وقرر التنحي ولكن الرجل قومي عربي نيته صادقة الشعوب تحبه خرجت للتظاهر لعودته وعاد وبنى جيش مصر القوي الذي استكمل بنائه السادات خلال سنتين وانما الجزي الاكبر بناه عبد الناصروخاضت مصر مع سوريا حرب اكتوبر وليست منفردة ووضع السادات خطه غير التي عرضها على السوريين .وهنا ايضا مصر ليست وحده.حرب 1982 بلبنان لم تدخل به مصر لا من قريب ولا من بعيد وليس بعدها اي حرب دخلت بها مصر فاريد ان استفهم من الذين يطبلون ويزمرون انهم سئمو من ان تدفع مصر الثمن في الحروب عن اي ثمن يتكلمون اطلنا البحث يف التاريخ ولكن يجب بين الفينة والاخرى ان نسرد هذا التاريخ لكي لا يتوهم البعض ان كذبهم على نفسهم اصبح حقيقة.مصر كبيرة مصر عربية وليست فرعونية مصر ارض الثوار والابطال وليس المتقوقعين على مصالحهم الشخصية

بهدوء
هادي -

شيئ يحيرني كثيرا وبت اسمعه كثيرا من اعلاميين وبعض المعلقين وبعض اخواننا المصرينن بان مصر زهقت من العرب وحروب العرب وان تدفع الثمن وان العرب يريدون ان يحاربو باخر جندي مصري.طيب جميل ولكن من قال ان هذا الكلام صحيح وهل العدوان الثلاثي على مصر سنة 1956 كان بسبب العرب او فلسطين ؟كلا كان رد على تاميم قناة السويس من البطل جمال عبد الناصر فهذه الحرب لا ناقة للعرب فيها ولا جمل ان كنا على نفس عقلية هؤلاء ولكن لا احد يذكر ان اول عملية استشهادية في 56 كانت من بطل سوري اسمه جول جمال اقتحم بارجة بالطراد الذي كان عليه كما اشترك الكثير من الاحزاب القومية في تلك الحرب.حرب 1967 هجمت اسرائيل على اربع دول عربية واحتلت اراضيها بما فيها سيناء وكلنا كنا نسمع من نظام مصر انهم سيرمون اليهود بالبحر واذ باليهود يرموننا خلف حدود توسعية.شعر عبد الناصر بالالم وقرر التنحي ولكن الرجل قومي عربي نيته صادقة الشعوب تحبه خرجت للتظاهر لعودته وعاد وبنى جيش مصر القوي الذي استكمل بنائه السادات خلال سنتين وانما الجزي الاكبر بناه عبد الناصروخاضت مصر مع سوريا حرب اكتوبر وليست منفردة ووضع السادات خطه غير التي عرضها على السوريين .وهنا ايضا مصر ليست وحده.حرب 1982 بلبنان لم تدخل به مصر لا من قريب ولا من بعيد وليس بعدها اي حرب دخلت بها مصر فاريد ان استفهم من الذين يطبلون ويزمرون انهم سئمو من ان تدفع مصر الثمن في الحروب عن اي ثمن يتكلمون اطلنا البحث يف التاريخ ولكن يجب بين الفينة والاخرى ان نسرد هذا التاريخ لكي لا يتوهم البعض ان كذبهم على نفسهم اصبح حقيقة.مصر كبيرة مصر عربية وليست فرعونية مصر ارض الثوار والابطال وليس المتقوقعين على مصالحهم الشخصية

السجود سبب الهزيمة
يوسف -

الاسلام هو الحل!لكن للاسف لم ينفع كل ذلك السجود

السجود سبب الهزيمة
يوسف -

الاسلام هو الحل!لكن للاسف لم ينفع كل ذلك السجود

دواء ساركوزي
صبحي -

يبدو ان البربر يعرف يتعامل معهم ساركوزي عندما كان وزير للداخلية و اعطى درس للبربر سكان ضواحي باريس .

دواء ساركوزي
صبحي -

يبدو ان البربر يعرف يتعامل معهم ساركوزي عندما كان وزير للداخلية و اعطى درس للبربر سكان ضواحي باريس .

الى الكاتب
قرفان من القرف -

طيب الجزائريين غلبوكم و فرجوا عليكم العالم ( كرويا) .. ليش تدخل الفلسطنيين في الموضوع .. لا يجوز الكتابة تحت تأثير العواطف و اللطم و الاحزان .. احنا عارفين انكم اعظم شعب في العالم و انه خيركم واصل مجرة اكس اكس 500 بعد ما غطى درب التبانة و ندرك تماما انه لولا وجودكم على ارض البسيطة لكان الجنس البشري قد انقرض .. بس شوي شوي على العالم اللي حواليك مش معقول نهين كل الناس و العرب و العجم عشان مصر ما طلعتش كاس العالم يا باشا ..اخيرا من شااااااااااااااان الله يا اخواننا في الجزائر المرة الجاية خلوهم يفوزا لانه عن جد قرفنا من حفلة اللطم الفضائية اللي ما خلت عربي من شرها ....

الى الكاتب
قرفان من القرف -

طيب الجزائريين غلبوكم و فرجوا عليكم العالم ( كرويا) .. ليش تدخل الفلسطنيين في الموضوع .. لا يجوز الكتابة تحت تأثير العواطف و اللطم و الاحزان .. احنا عارفين انكم اعظم شعب في العالم و انه خيركم واصل مجرة اكس اكس 500 بعد ما غطى درب التبانة و ندرك تماما انه لولا وجودكم على ارض البسيطة لكان الجنس البشري قد انقرض .. بس شوي شوي على العالم اللي حواليك مش معقول نهين كل الناس و العرب و العجم عشان مصر ما طلعتش كاس العالم يا باشا ..اخيرا من شااااااااااااااان الله يا اخواننا في الجزائر المرة الجاية خلوهم يفوزا لانه عن جد قرفنا من حفلة اللطم الفضائية اللي ما خلت عربي من شرها ....

مصر والعرب
عربي -

لم يجن احد على العرب سوى مصر. مصر تتاجر باسم العرب ولم تمنحهم سوى الهزائم. ناصر علم العرب الدكتاتورية ولم يجلب لنا المصريون سوى التطرف. ثم إن لم تكن عربيا فأنت ماذا ؟ ياباني بسلامتك؟

مصر والعرب
عربي -

لم يجن احد على العرب سوى مصر. مصر تتاجر باسم العرب ولم تمنحهم سوى الهزائم. ناصر علم العرب الدكتاتورية ولم يجلب لنا المصريون سوى التطرف. ثم إن لم تكن عربيا فأنت ماذا ؟ ياباني بسلامتك؟