أصداء

المآذن سيوفنا والمؤمنون جيوشنا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جمل نارية مثيرة للرعب،منسوبة الى السيد، رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء الحالي لتركيا. أطلقها عام 1997 في احدى خطبه عندما كان رئيساً لاحدى البلديات،أي قبل أن يصعد حزبه الاسلامي"العدالة والتنمية" الى السلطة عام 2002ويحكم الدولة التركية الحديثة التي أرسى قواعدها كمال أتاتورك على أسس العلمانية والديمقراطية.بهذه المقولات الاسلامية التعبوية، تجاوز اردوغان خطب أكثر الاصوليات الاسلامية تشدداً وتطرفاً.لذلك بقي صداها يتردد في مختلف الأوساط الأوربية،وخاصة اليمينية منها. فمن هذه التصريحات المخيفة استوحى أنصار حزب الشعب اليميني السويسري ملصقات دعائية ظهر فيها أشخاص ملثمين تحيط بهم مآذن مدببة أشبه بالصواريخ على علم سويسري. نشر الحزب هذه الملصقات بكثافة اثناء الحملة التي قادها تحت شعار مناهضة "أسلمة سويسرا"في الاستفتاء الذي جرى في 29 تشرين الثاني الماضي على حظر بناء مزيد من المآذن في سويسرا، وقد نجح الحزب في تحقيق ما أراده من هذا الاستفتاء،اذ حصد نحو 57% من الأصوات لصالح الحظر. اذا كان هذا هو فهم النخب السياسية والثقافية من المسلمين في دولة مثل تركياـ التي تتشدق حكومتها بالنموذج الاسلامي المثالي للديمقراطيةـ لوظيفة المآذن والمساجد،ماذا نتوقع من الجهلة والبسطاء، لا بل ماذا ننتظر من الإرهابيين والمتطرفين من المسلمين؟!. لهذا لم نفاجأ بحصول أولى ردات الفعل الارهابية على "الاستفتاء السويسري" في تركيا في العاشر من شهر كانون الأول الجاري،حيث اقتحمت مجموعة اسلامية "كنيسة سريانية" في مدينة ديار بكر هددت القساوسة والرهبان العاملين فيه ونشرت الرعب بين أبناء الأقلية الآشورية المسيحية المتبقية في مناطقها التاريخية، من بعد الابادة الجماعية وعمليات التطهير العرقي والديني التي تعرضت لها في بدايات القرن الماضي.


أردوغان،الذي أوصلته الديمقراطية التركية مع حزبه الاسلامي الى الحكم،أراد، من هذا الخطاب الجهادي الغير مسبوق في التاريخ الاسلامي، توجيه رسالة الى الشعب التركي المسلم وطمأنته، بأن لا بديل عن "الاسلام والثقافة الاسلامية" في تحديد المستقبل السياسي لتركيا وفي صياغة هويتها الوطنية حتى لو دخلت الاتحاد الأوربي.أما حديث حزبه(العدالة والتنمية) عن حرصه على استمرار العلمانية في تركيا وعن الانفتاح والديمقراطية، هي سياسة برغماتية تساعد الحزب وتفيده في تحقيق طموحاته وتطلعاته المحلية والاقليمية والدولية.في ضوء التاريخ السياسي والعسكري للأتراك العثمانيين،يبدو أن أردوغان ومن خلفه حزبه يريدان من دخول تركيا الى الاتحاد الأوربي تحقيق حلم أجدادهم بالسيطرة على "القارة العجوز"، الحبلى بالاسلام، حيث تتكاثر فيها جاليات اسلامية يتحدر قسم كبير منها من أصول تركية.


لا جدال، على أن من حق المسلمين وغير المسلمين في بناء مراكز العبادة الخاصة بهم في أوربا وغيرها وبالطريقة التي تلبي ذوقهم الفني وتعبر عن تراثهم.لكن عندما يظهر بين المسلمين من يسعى لتحويل المآذن والمساجد من منابر للسلام والتسامح بين شعوب وأديان وأمم العالم الى منابر للتطرف والاستعلاء الديني وتهديد الآخرين واستفزازهم، عندها سيكون من حق الأوربيين أن يحظروا بناء المآذن وأيضاً المساجد، ورفض قبول بينهم دول اسلامية كبيرة لها تطلعات توسعية مثل تركيا. يذكر أن الرئيس الفرنسي الأسبق "فاليري جيسكار ديستان" كان قد أعلن " أن قبول تركيا في الاتحاد الأوربي،سيشكل نهاية أوروبا" معتبراً أن لتركيا "ثقافة ونمط حياة مختلفة". حتى الذين اعترضوا على نتائج الاستفتاء، من السويسريين ومن الأوربيين عموماً، لم يكن موقفهم نابعاً من حرصهم على المآذن، وانما بسبب الخوف من المضاعفات والمخاطر، التي قد يجلبها قانون الحظر، على سويسرا والغرب عموماً.هذا ما عبرت عنه وزيرة الخارجية السويسرية التي أكدت أن حظر بناء المآذن "يعرض أمن البلاد للخطر". وفي الاطار ذاته اعتبر الاساقفة السويسريون في بيان لهم، ان الاستفتاء حول حظر بناء المآذن "سيفاقم" وضع المسيحيين في الدول الاسلامية.


في ضوء نتائج الاستفتاء السويسري، واجراءات أخرى مماثلة في دول أوربية عديدة،مست حقوق الجاليات الاسلامية،(حظر الرموز الدينية في المدارس الفرنسية)،يمكن القول،بأن ثمة "صحوة مسيحية" بدأت تخرج من رحم العلمانية الأوربية المتطرفة في الإلحاد.هذه الصحوة المسيحية هي الأخرى لا تخلو من نزعة التطرف، تجلت في مقتل المواطنة الألمانية المصرية"مروة الشربيني" قبل أشهر على يد متطرف ألماني.هذه الصحوة المسيحية،تبدو وكأنها رداً على "صحوة اسلامية"بالغة التشدد والتطرف، بدأت تؤثر بشكل واضح على طريقة تفكير وحياة الجاليات الاسلامية المنتشرة بكثرة في المجتمعات الغربية. للاستفتاء السويسري على حظر بناء المآذن في المساجد فيه مس لمشاعر المسلمين، لكن من الخطأ النظر اليه على أنه موقف عنصري تجاه "الاسلام والمسلمين".لأنه مجرد اجراء وقائي،يأتي في اطار تحرك أوربي رسمي و شعبي يهدف الى تحصين الهويات الوطنية للمجتمعات الأوربية وحماية العلمانية من تأثيرات الثقافات الأخرى الدخيلة عليها والمختلفة عنها، كالثقافة الاسلامية،القادمة مع الجاليات الاسلامية الرافضة للاندماج بالمجتمعات الأوربية.اذ،تتمسك هذه الجاليات بالتقاليد والمفاهيم الاسلامية،وغالباً تمارسها بشكل مبالغ فيه وأحياناً بطريقة استفزازية للآخرين مثل،ارتداء البرقع أو النقاب،و (اقامة الصلات الجماعية في ساحات وشوارع المدن الأوربية)،فضلاً عن ارتباط الجاليات الاسلامية بأعمال العنف والتطرف وجرائم كثيرة يرتكبها مسلمو أوروبا باسم الشرف،وغيرها من الممارسات الظلامية والصيحات التكفيرية المتنافية مع المفاهيم الديمقراطية والمتناقضة مع قيم الحداثة ومبادئ العلمانية التي باتت من أركان وثوابت الهويات والثقافات الوطنية للدول والمجتمعات الغربية.وفي هذا السياق،كان الرئيس الفرنسي أكثر صراحة بموقفه المرحب بالديمقراطية السويسرية.فقد حذر ساركوزي المسلمين في فرنسا من مخاطر التشدد والتطرف ودعاهم إلى أن يأخذوا بالاعتبار الارث "المسيحي" لفرنسا.قال "انه في بلدنا حيث تركت الحضارة المسيحية اثرا عميقا الى هذا الحد، وحيث قيم الجمهورية تشكل جزءا لا يتجزأ من هويتنا الوطنية، كل ما يمكن ان يبدو وكأنه تحد لهذا الارث ولهذه القيم مصيره الفشل". طبعاً،كان لتفجيرات 11ايلول 2001 الارهابية في الولايات المتحدة الأمريكية ولاحقاً التفجيرات الارهابية في العديد من العواصم الأوربية مثل (مدريد و باريس ولندن)،الدور الأبرز في تنبيه حكومات وشعوب الأمريكية والأوربية الى المضاعفات، الاجتماعية والثقافية والسياسية والأمنية، للجاليات الاسلامية لديها.


بالنسبة لموقف الحكومات العربية والاسلامية الرافض للاستفتاء السويسري، يأتي في اطار التضليل الذي تمارسه على شعوبها المقهورة في الداخل أولاً،وعلى الجاليات الاسلامية التي هربت أصلاً من ظلم وقمع هذه الحكومات والجوع الذي فرضته عليها، ثانياً.فالجاليات الاسلامية في الغرب- رغم بعض الاجراءات البسيطة والمحدودة التي بدأت تلجأ اليها الحكومات الأوربية للحد من مظاهر التطرف الديني ولحفظ أمن المجتمع- تتمتع بكافة حقوقها المدنية و الدينية وتوفر لها كل أسباب الراحة والأمان والاستقرار ومتاح لها كامل الحرية وجميع الأطر الديمقراطية،بما فيها الاحتجاج والتظاهر السلمي، للدفاع عن حقوقها والاعتراض على كل اجراء ينال من هذه الحقوق.وهي (الجاليات الاسلامية)ليست بحاجة الى الخطابات والشعارات الخاوية الصادرة عن أنظمة عربية واسلامية لاديمقراطية وفاقدة للشرعية،هي آخر من يحق له الحديث عن الحقوق والحريات الدينية، لأن جميعها تضطهد، بنسب متفاوتة،مواطنيها المسيحيين وغير المسلمين عموماً وتحرمهم من ممارسة حقوقهم وحرياتهم الدينية، وحكومات بعض الدول الاسلامية الى تاريخه لا تسمح ببناء كنائس ومراكز عبادة لغير المسلمين على أراضيها.ومن المؤسف حقاً،أن يصل موقف بعض القادة العرب والمسلمين الى درجة التحريض على ممارسة مزيد من الاضطهاد الديني على مسيحيي المشرق.وهنا أشير الى تصريحات الرئيس الليبي"معمر القذافي"التي اعتبر فيها بان الاستفتاء السويسري اعطى ذريعة للدول الاسلامية لمنع بناء الكنائس و ان سويسرا اعطت بهذا الاستفتاء "حجة قوية جدا" لتنظيم القاعدة "لإعلان الجهاد على أوروبا".طبعاً،وكما في كل حدث أو اجراء يحصل في دول الغرب يمس المشاعر الدينية للمسلمين(الرسوم الدنمركية،محاضرة البابا بندكتيوس،.. حظر النقاب والحجاب)، ستستغل قضية المآذن السويسرية من قبل الأصولية الاسلامية والتنظيمات الارهابية، مثل "القاعدة" وغيرها، التي اعتبرت الاستفتاء السويسري" حملة صليبية صهيونية جديدة على الإسلام والمسلمين".وتوظيف قضية المآذن في حروبها الدينية والأيديولوجية المفتوحة مع دول الغرب الأمريكي الأوربي ولتعبئة الشعوب الاسلامية في هذه المعركة التي تتمحور بجوهرها"على من يجب أن يحكم العالم".
أخيراً:لتبقى المآذن والكنائس وكل المعابد الأخرى لكل الديانات، منابر للسلام والتسامح بين شعوب وأمم وديانات الأرض.

سوريا
مهتم بقضايا الأقليات
shosin@scs-net.org

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلام سليم.الديانات..
حوبو -

بارك الله فيك يا سليمان.. والله لا تقول إلى الحق.. ودليلك هو يراعك.. الديانات (كل الديانات) هي سبب الحروب.. كفانا تخلفاً.. نحن جميعاً بشر.. وعلينا أن نتعاون من أجل العيش بسلام وتآخي.

كلام سليم.الديانات..
حوبو -

بارك الله فيك يا سليمان.. والله لا تقول إلى الحق.. ودليلك هو يراعك.. الديانات (كل الديانات) هي سبب الحروب.. كفانا تخلفاً.. نحن جميعاً بشر.. وعلينا أن نتعاون من أجل العيش بسلام وتآخي.

الجاليات الاسلامية
خوليو -

مستقبل هذه الجاليات يسير نحو الاندماج الكلي في المجتمعات التي تعيش فيها،لأنّ التاريخ علمنا أن التطور يسسير دائماً نحو الأمام، هذا الأمر تشعر به العائلات المسلمة التي ترى تمرد أولادها بشكل عام، فتلجأ لمحاولة تثبيت شخصيتها ببناء معابد ومآذن لن تجد في المستقبل من يملأ ركن من أركانها، ردود فعل الغربيين هو على عنف بعض أفراد تلك الجاليات وهو تحذير بنفس الوقت يقول إن ستمريتم بهذه العدوانية على الرغم من اعتباركم مواطنين تتمتعون بكافة الحقوق التي يتمتع بها غيركم من المواطنين، سيضع المجتمع المدني حداً لعدوانيتكم لإفهامكم كيف يكون نهج التعايش والتمتع بنفس الحقوق التي فقدتموها في بلدانكم الأصلية ، وكما يقول المثل أول الغيث رذاذ، في الجاليات الاسلامية أذكياء، لقطوا الاشارة وبدأوا بالتصرف على هذا الأساس وهذا مايُغيظ المتدينين من أصحاب اللحى.

الاسباب واضحه
ناصر بن خالد الحميد -

كل الشرور والحروب بمعظمها سببهاالاديان وخصوصا اليهوديه والمسيحيه والاسلاماما الديانات الاخرى لاتجد فكر التبشير واقصاء الاخريناو الحث على الكراهيه--الذي اريد قولهابعدوا الاديان عن الحياه المدنيه وحكم الشعوبفقط علاقه ذاتيه بين الفرد وما يؤمن به

مت بغيضك ؟!
اسامة -

شوي شوي لا يطق لك عرق ؟! المشروع رفع الى المحكمة الاوربية رفعها مواطن سويسري اوروبي ضد الاستفتاء ونتيجته وسيصدر حكم ينقض هذا كله ويعيد الامور الى طبيعتها انصحك بمراجعة ومذاكرة تعاليم مخلصك قبل النوم فأنت الان تشبه برميل كراهية جاهز للانفجار يا جماعة ابتعدوا عنه حتى لا تصيبكم شضاياه ؟! اوروبا على وعد نبوي بأن تصبح خضرا من اسبانيا الى تركيا مت بغيضك ؟!

الحقيقة المرة
سرمد ناظم -

اين البيك وفاضل عثمان؟ اين دعاة (تركيا الجديدة القوية)؟ هذا درس لكل من يعتقد ان احفاد هولاكو وتيمور لنك يمكن ان يتخلوا عن بربريتهم تجاه جميع شعوب الارض.

التدليس على القراء
الفارس -

الغريب ان عمليات التطهير العرقي التي قام بها اليهود ضد الفلسطينيين لم تلق اي ادانة من العالم المسيحي ؟! الكاتب يكذب ويدلس على القراء اعمال التطهير العرقي للمسيحيين الارمن تم على ايدي القوميين الطورانيين الاتراك باسم القومية الطورانية وليس بسم الاسلام اخوانكم القوميون الاتراك استوردوا نظام القومية من اخوانكم المسيحيين الاوروبيين الاسلام براء من قتل اي انسان بلا حق حتى ولو كان القاتل اسمه عبدالرحمن او عبدالرحيم .

ما مصادرك ؟!!
اسامة -

لا ندري عن مدى مصداقية ما نقله لنا الكاتب عن مقولات السيد اردوغان ولم نسمع في الاخبار ان كنيسة هوجمت ربما كان هذا من تأليفه او تاليف التيارات الكنسية والالحادية في تركيا ، وعلى كل حال حتى ياتينا الكاتب بمصادره موثقة فيضل عندنا كذابا . اما كلامك عن اضطهاد الاقليات الدينية في ديار الاسلام فهذا كذب وبهتان مضاعف اين دليلك المسيحيون في مصر والشام والعراق قبل احتلال المسيحيين الغربيين له يعيشون في بحبوحة من العيش ورفاه يؤمون كنائسهم ويلقون الترحاب من كبار الملوك والشيوخ والامراء المسلمين ارجو ارجو ان تتحلى باخلاق مخلصك عندما تكتب ولا تدلس على القراء وتفترض فيهم الغباء يافهيم .

نكاية وتشف وشماته ؟!
الفارس -

الحقيقة ان التيار المتصهينن المتأمرك المتأثلك المعادي للعروبة والاسلام والانسانية عند الاقلية المسيحية العربية يبدي الشماتة والنكاية والتشفي لما حصل للمسلمين في سويسرا وينسى هؤلاء الاوغاد ان الحبل سيتلف على رقابهم وان فرحتهم بوصول النازيين الجدد واليمين المتطرف لن تستمر كثيرا اذ سينعطف هؤلاء النازيون عليهم ويرحلونهم الى غرف الغاز ومن بعد الى المكائن التي تحول لحم وعظام الانسان الى شحم لتزييت المركبات لا لشيء الا لانهم مسيحيون مشارقة وشرق اوسطيون لن يرحموهم كما لم يرحم الصليبيون الاوائل مسيحيو القدس وكما لم يرحم صليبيوا القرن العشرين الامريكان المسيحيين العراقيين غدا ننظر ولن نشبع فيكم شماتة ونكاية وتشفي .

الى ناصر بن حميد
اسامة -

ماهو دليك يا ناصر بن خالد بن حميد ان الاسلام مصدر الشرور والحروب اين دليك ان لم تأت به فاعلم انك انت والكاتب من المفترين نعم اليهودية والمسيحية والبوذية والهندوسية والالحادية والراسمالية والصهيونية ارتكبت جرائم بحق الانسانية هذا موثق ومدون اما ماتزعمه في حق الاسلام فما هو دليك عليه ؟! اجب انك كنت رجلا كما تدعي ؟! .

تعليق (3)
سالم -

اعتقد ان هذا صحيح بدرجه كبيره وانه تعليق جدا رائع وحقيقي-نرجو من كل الشعوب والحكومات ادراك هذا الكلام ؟؟؟؟؟

الزم يامسيحي
انا -

من مصلحتك ومصلحة المسيحية الغربية ان يكون هناك استبداد شرقي في البلاد العربية والاسلامية لانه في اجواء الديمقراطية والحرية سليزم كل مسيحي ولن يتطاول على مواطنيه بالثلب او الاستعداء والاستفزاز والذين يصطفون مع عدو الامة من مسيحيين عرب ومرتدين مسلمين سيؤخذون راسا الى القضاء ثم تقطف رؤوسهم بعد ذلك ان الاستبداد صمام امان لكم ايها التيار .

من المضطهد
قاريء -

!! الاضطهاد من نصيب المسلمين فقط اما المسيحيين فهناك من يسأل عنهم حزب الناتو الفاتيكان الاحزاب المسيحية مجلس الكنائس العالمي الخارجية الامريكية البنتاغون الصحافة والاعلام الكنسي الخ

to al fares osama
matia -

alfares claimed that he loves others and he is straightforward that is not right go and try again

الى تعليق (9)
ناصر الحميد -

ماذا تسمي الغزوات وشروطها1-الجزيه2-الحرب3-الاسلاموالمعنى --اسلم تسلمثم بأي يحق يغزون الحضارات وهدمها وهل احدمنهم طلب منهم ذاك لاحظ وضع المسلمين الان والقتل والارهاب وعدم احترام الديانات الاخرى-ووصفهم اوصاف عنصريه وعدم السلام عليهم لانهم كفار--الا يكفيهذا=

الاندماج القسري ؟؟؟
الفارس -

الاندماج الكلي هي الكلمة المهذبة للارغام على التنصير اليس كذلك ؟! في التاريخ نقرأ ان من لم ينتصر من مسلمي الاندلس ابيد على يد محاكم التفتيش الكاثوليكية ومع ذلك لم يقبل بهم بل قتلوا خشية ان يكون تنصروا تقية من اجل الحفاظ على الذات ، الجنرال الامريكي المسيحي الذي ا حتل ارض الهنود الحمر خير زعيم الهندي بين امرين احلاهم مر اما الدخول في حضارتنا يعني تصبحون مسيحيين مثلنا او تبادوا وقد كان ؟!! غير صحيح ان التاريخ يسير في خط مستقيم بل يسير في خط دوراني صعود وهبوط هم اليوم الغربيون فوق غدا تحت اقدامنا من يدري ؟!!

ديانه خطره جدا
احفاد البابليين -

من احتلال فلسطين في سنه 1948 ولحد يومنا هذا كم هو عدد الشهداء نفرض مليون فلسطيني والحروب التي خاضها المسلمين مع المسيحيين نفرض نصف مليون (جميع الحروب) انظروا من سنه 2003 ولحد يومنا هذا 18-12-2009 كم شهيد عراقي سقط على يد الوهابيه هذا يدل ان كل الديانات هي مسامحه وتدعوا للسلام فقط الديانه الوهابيه التي تقتل المسلم فقط والدليل مايحصل في العراق وباكستان من تفجيرات هي فقط على المدنيين المسلمين اما بابلي وجدي حمورابي

خطر الوهابيه اكبر
ابن الرافدين -

لماذا بعض المسيحيين يتخوفون من الاسلام ؟ وليس كل من اطلق لحيته وحلق شاربه وقصر جلابيته يمثل اكثر من مليار مسلم هؤلاء اناس كفرة وهابيه سلفيه يتلذذون بقتل المسلم الحقيقي ويذبحونه بالسكاكين والفؤس مثلما حصل في الجزائر والان يحصل في العراق وباكستان وافغانستان انظروا كم من المسلمين قتلوا وكم حزام ناسف فجروا في الجوامع والمساجد وكم طن من المتفجرات فجروا وكم سيارة فخخوا كل هذه الحرب هي ضد المسلمين وليس ضد اليهود والمسيحيين هل تعلمون ان عدد شهداء العراق على يد هؤلاء الوهابيه السلفيه وصل الى اكثر من مليون ونصف مسلم

فالج لا تعالج..؟؟
فهمان صاحب البوط -

كل الكون نقل هذا الكلام عن اردوغان, و يأتي أشخاص مثل اسامة للتشكيك به كما أنه يوجد اشخاص يشككون بان تفجيرات 11 سبتمبير ليست من صنع بن لادن بل الموساد .... كفاكم تشكيك .. فلا احد يصدقكم .. هذا كلام اردوغان و تللك افعال بن لادن .. و انت تؤمن بها.. و الكاتب عراها و السلام

فالج لا تعالج..؟؟
فهمان صاحب البوط -

كل الكون نقل هذا الكلام عن اردوغان, و يأتي أشخاص مثل اسامة للتشكيك به كما أنه يوجد اشخاص يشككون بان تفجيرات 11 سبتمبير ليست من صنع بن لادن بل الموساد .... كفاكم تشكيك .. فلا احد يصدقكم .. هذا كلام اردوغان و تللك افعال بن لادن .. و انت تؤمن بها.. و الكاتب عراها و السلام

الى اوسامة ..
علماني سوري . -

هل نشر دين الله او كلمة الله بحاجة الى جيوش جرارة وغزوات لنشرها؟ . الدين او الفكر ينشر بالكلمة او الاقناع وليس بالسيف ...

الى اوسامة ..
علماني سوري . -

هل نشر دين الله او كلمة الله بحاجة الى جيوش جرارة وغزوات لنشرها؟ . الدين او الفكر ينشر بالكلمة او الاقناع وليس بالسيف ...

الى تعليق رقم 13
اسامة -

لماذا تتخفى تحت اسم حمد وناصر وحميد اكشف عن اسمك الحقيقي ماركوس لينين جورج وسنحترمك اما ان تتخفى تحت اسم مسلم فذلك بصراحة قم الجبن والتدليس على الناس ، اولا يا حبيبي ليس اسمها غزوات ولكن فتوح وكان من مهمتها طرد المحتلين الرومان المسيحيين الغربيين عن ارض العرب في الشام ومصر والعراق لانها تشكل خطرا على الدين الجديد ولانها قتلت الدعاة والسفراء اي انها بدأتنا بالقتال فقاتلناهنا وحررنا المسيحيين العرب اخواننا في العروبة من طيء وتميم وتغلب من الاحتلال الغربي الذي كان يضطهدهم وينكل بهم ويريد ارغامهم على مذهب دولة الاحتلال الرومانية وكان يفرض عليهم الجزية مع انهم مسيحيون ، ونحن لم نفرض عليهم الاسلام بل عرضناه عليهم فمن قبله صار منا ومن احتفظ بدينه فيدفع جزية والمسلم يدفع زكاه يعني احنا زي بعض والجزية دفعها المسيحي للمسيحي فلماذا لا يدفعها للمسلم ؟! بعدين الان لا وجود لجزية المسيحيون في الشام ومصر والعراق والسودان الان مواطنون كالمسلمين تماما يدفعون الضرائب ويدفعها المسلم ويدفع فوقها الزكاة ؟! ماهي الحضارات التي هدمها المسلمون اذكر واحدة منها يا شاطر حتى تخلي نفسك من الكذب على الناس واين هو القتل واين عدم احترام الديانات الا ترى الكنائس تدق اجراسها منذ الف واربعمائة عام ونحن ممنوعون من اقامة منارة او رفع اذان فمن هو الذي لا يحترم الديانات انت تلقي اتهامات جزافية لا دليل عليها ارجو ان لاتكثر من زيارة مواقع التي يديرها المتعصبون من الكنسيين واليهود

الى تعليق رقم 13
اسامة -

لماذا تتخفى تحت اسم حمد وناصر وحميد اكشف عن اسمك الحقيقي ماركوس لينين جورج وسنحترمك اما ان تتخفى تحت اسم مسلم فذلك بصراحة قم الجبن والتدليس على الناس ، اولا يا حبيبي ليس اسمها غزوات ولكن فتوح وكان من مهمتها طرد المحتلين الرومان المسيحيين الغربيين عن ارض العرب في الشام ومصر والعراق لانها تشكل خطرا على الدين الجديد ولانها قتلت الدعاة والسفراء اي انها بدأتنا بالقتال فقاتلناهنا وحررنا المسيحيين العرب اخواننا في العروبة من طيء وتميم وتغلب من الاحتلال الغربي الذي كان يضطهدهم وينكل بهم ويريد ارغامهم على مذهب دولة الاحتلال الرومانية وكان يفرض عليهم الجزية مع انهم مسيحيون ، ونحن لم نفرض عليهم الاسلام بل عرضناه عليهم فمن قبله صار منا ومن احتفظ بدينه فيدفع جزية والمسلم يدفع زكاه يعني احنا زي بعض والجزية دفعها المسيحي للمسيحي فلماذا لا يدفعها للمسلم ؟! بعدين الان لا وجود لجزية المسيحيون في الشام ومصر والعراق والسودان الان مواطنون كالمسلمين تماما يدفعون الضرائب ويدفعها المسلم ويدفع فوقها الزكاة ؟! ماهي الحضارات التي هدمها المسلمون اذكر واحدة منها يا شاطر حتى تخلي نفسك من الكذب على الناس واين هو القتل واين عدم احترام الديانات الا ترى الكنائس تدق اجراسها منذ الف واربعمائة عام ونحن ممنوعون من اقامة منارة او رفع اذان فمن هو الذي لا يحترم الديانات انت تلقي اتهامات جزافية لا دليل عليها ارجو ان لاتكثر من زيارة مواقع التي يديرها المتعصبون من الكنسيين واليهود

انقراض المسيحيين
الفارس -

تبني مقال طويل عريض مليءبالمغالطات على كلام منسوب الى شخص ؟! اين امانة النقل ولا كنت تبحث عن ذريعة ضد المهاجرين المسلمين في اوروبا ان شاء الله سيرث المسلمون اوروبا فالجنس المسيحي في طريقة الى الانقراض غريب ان تثيرك المآذن ولاتبكي على الكنائس الخاوية على عروشها التي تركها اهلها الى اما الاسلام و الملل الشرقية الاسيوية او الالحادية واللادينية وبقي المسيحيون المشارقة قابضون على دينهم الباطل وعقيدتهم من باب التعصب الديني فقط لاغير .

انقراض المسيحيين
الفارس -

تبني مقال طويل عريض مليءبالمغالطات على كلام منسوب الى شخص ؟! اين امانة النقل ولا كنت تبحث عن ذريعة ضد المهاجرين المسلمين في اوروبا ان شاء الله سيرث المسلمون اوروبا فالجنس المسيحي في طريقة الى الانقراض غريب ان تثيرك المآذن ولاتبكي على الكنائس الخاوية على عروشها التي تركها اهلها الى اما الاسلام و الملل الشرقية الاسيوية او الالحادية واللادينية وبقي المسيحيون المشارقة قابضون على دينهم الباطل وعقيدتهم من باب التعصب الديني فقط لاغير .

النعرات الطائفية
د. عبدالحكيم الزعبي -

مقالات السيد سليمان يوسف تثير على الدوام النعرات الطائفية والمذهبية. من المؤسف أن يخرج علينا السيد سليمان يوسف بهكذا مقالات، وهو الذي يعيش في سوريا، بلد التسامح الديني والمذهبي على مر العصور. والسيد سليمان يوسف ومقالاته هذه هي مثال حي يعكس المنحنى الذى ستسير عليه الوحدة الوطنية حال إعطاء المزيد من حرية التعبير.

النعرات الطائفية
د. عبدالحكيم الزعبي -

مقالات السيد سليمان يوسف تثير على الدوام النعرات الطائفية والمذهبية. من المؤسف أن يخرج علينا السيد سليمان يوسف بهكذا مقالات، وهو الذي يعيش في سوريا، بلد التسامح الديني والمذهبي على مر العصور. والسيد سليمان يوسف ومقالاته هذه هي مثال حي يعكس المنحنى الذى ستسير عليه الوحدة الوطنية حال إعطاء المزيد من حرية التعبير.

الى ابن الرافدين
اسامة -

ما احنا حكنا لك يا ابن الرافضي وقلنا ان طائفتك هم اهل التفخيخ والتفجير والاغتيال والانتحارية وثقب الجمجمة بالدريل والمليون ونصف مليون عراقي قتلهم احبابك المسيحيون الجنود الامريكان والبريطانيون وحلف الناتو وشركات بلاكووتر والموساد واطلاعات الايراني ومليشيات الحكيم والصدر والمهدي والاكراد

الى ابن الرافدين
اسامة -

ما احنا حكنا لك يا ابن الرافضي وقلنا ان طائفتك هم اهل التفخيخ والتفجير والاغتيال والانتحارية وثقب الجمجمة بالدريل والمليون ونصف مليون عراقي قتلهم احبابك المسيحيون الجنود الامريكان والبريطانيون وحلف الناتو وشركات بلاكووتر والموساد واطلاعات الايراني ومليشيات الحكيم والصدر والمهدي والاكراد

الى علماني سوري
اسامة -

تسألني ؟! اسأل اخوانك المسيحيين كيف نشروا دينهم اسأل اخوانك الشيوعيين كيف نشروا شيوعيتهم اسأل اخوانك الامريكان كيف نشروا ديمقراطيتهم ؟!! اسأل اخوانك الصهاينة كيف اقاموا كيانهم ؟!! اسأل اخوانك العلمانيين في فرنسا ؟!! الاسلام لم يفعل مثلهم هو فقط اسقط النظم التي تسيطر على الشعوب وترك الناس احرارا بعد ذلك يقررون ما يعتقدون هل فعل المسيحة شيئا من هذا هل فعلت الشيوعية شيئا من هذا هل فعلت الديمقراطية شيئا من هذا بوش قال من لم يكن معنا فهو ضدنا ما معنى هذا لا خيار لك اما ان تسمع الكلام او تموت هل ترون شيئا من هذا حصل في الاسلام ضد البشر ؟!

الى علماني سوري
اسامة -

تسألني ؟! اسأل اخوانك المسيحيين كيف نشروا دينهم اسأل اخوانك الشيوعيين كيف نشروا شيوعيتهم اسأل اخوانك الامريكان كيف نشروا ديمقراطيتهم ؟!! اسأل اخوانك الصهاينة كيف اقاموا كيانهم ؟!! اسأل اخوانك العلمانيين في فرنسا ؟!! الاسلام لم يفعل مثلهم هو فقط اسقط النظم التي تسيطر على الشعوب وترك الناس احرارا بعد ذلك يقررون ما يعتقدون هل فعل المسيحة شيئا من هذا هل فعلت الشيوعية شيئا من هذا هل فعلت الديمقراطية شيئا من هذا بوش قال من لم يكن معنا فهو ضدنا ما معنى هذا لا خيار لك اما ان تسمع الكلام او تموت هل ترون شيئا من هذا حصل في الاسلام ضد البشر ؟!

ماذا تعرف عن الجزيه
الاسوانى -

الجزيه التى كانت مفروضه على المسيحى او صاحب اى دين اخر كان مقدار تلك الجزيه اقل بكثير من مقدار زكاه المال والتى كانت مفروضه على المسلمين فقط - اى ان المسيحى اذا دخل فى الاسلام هروبا من الجزيه المفروضه عليه فسوف يدفع زكاه مال المفروضه على المسلمين وهى اكبر بكثير من مقدار الجزيه- كما ان دخول المسيحى للاسلام سوف تجعله ينخرط فى الجيش الاسلامي الذاهب لفتح شمال افريقيا مما يعرض حياته للخطر الشديد فكان اولى ان يظل على دينه ويحافظ على حياته ويدفع جزيه اقل من الزكاه ولكن كان حديث الرسول ان فى مصر خير جنود الارض دافع قوي جعل المصريون ينخرطون فى صفوف الجيش حبا فى دينهم الجديد- وقبل الفتح الاسلامي جمع المقوقس من اهل مصر ضرائب قدرها 20 مليون درهم وبعد الفتح جمع عمرو بن العاص 12 مليون درهم اى اقل مما كان يجمعه المقوقس ب40% واذا قسمنا مجموع الجزيه على عدد السكان اى 12مليون على 7 مليون وهم عدد سكان مصر وقت الفتح فسيكون نصيب كل فرد مصري 1.7درهم لكل فرد فى السنه - فقولكم ان الجزيه هى سبب ترك المسيحيين للمسيحيه هو ضربه قاصمه للتاريخ المسيحى الذى تتفاخرون فيه بان المسيحيين الاوئل فى عصور الاستشهاد كانوا يدفنون احياء وذاقوا جميع انواع العذاب من اجل تغيير مذهبهم فقط وليس تغيير الدين ولكنهم فضلوا الموت على تغيير المذهب فكيف بسبب دراهم معدوده يترك المسيحيين دينهم كله -فهذا تناقض لا يوجد بعد تناقض- الجزيه كانت مثل الضرائب الحاليه فى العصر الحديث و كانت بديلا عن الانخراط فى الجيش ومقابل الحصول على الدفاع والامن وحتى وقت قريب كانت هناك ضريبه الجهاديه او البدليه وكان يدفعها المصريون بدل من الانضمام للجيش - وقد قام أبو عبيدة قائد العرب بارجاع مال الجزيه الى نصاري الشام لانه لم يقدر على حمايتهم اثناء هجوم هرقل واثناء الحرب مع الفرس انضمت فرقه مسيحيه للجيش الاسلامي فسقطت من عليهم الجزيه -والعهد القديم يشرع الجزية ويذكر أن الأنبياء عليهم السلام أخذوا الجزية من الأمم المغلوبة حين غلبوا على بعض الممالك، كما صنع النبي يشوع مع الكنعانيين حين تغلب عليهم ;فلم يطردوا الكنعانيين الساكنين في جازر، فسكن الكنعانيون في وسط افرايم إلى هذا اليوم، وكانوا عبيداً تحت الجزية (يشوع 16)، وقد جمع لهم بين العبودية والجزية. ويذكرالعهد الجديد في إنجيل متّى أن المسيح سئل: ;أيجوز أن تعطى جزية لقيصر أم لا؟ .. فقال له

ماذا تعرف عن الجزيه
الاسوانى -

الجزيه التى كانت مفروضه على المسيحى او صاحب اى دين اخر كان مقدار تلك الجزيه اقل بكثير من مقدار زكاه المال والتى كانت مفروضه على المسلمين فقط - اى ان المسيحى اذا دخل فى الاسلام هروبا من الجزيه المفروضه عليه فسوف يدفع زكاه مال المفروضه على المسلمين وهى اكبر بكثير من مقدار الجزيه- كما ان دخول المسيحى للاسلام سوف تجعله ينخرط فى الجيش الاسلامي الذاهب لفتح شمال افريقيا مما يعرض حياته للخطر الشديد فكان اولى ان يظل على دينه ويحافظ على حياته ويدفع جزيه اقل من الزكاه ولكن كان حديث الرسول ان فى مصر خير جنود الارض دافع قوي جعل المصريون ينخرطون فى صفوف الجيش حبا فى دينهم الجديد- وقبل الفتح الاسلامي جمع المقوقس من اهل مصر ضرائب قدرها 20 مليون درهم وبعد الفتح جمع عمرو بن العاص 12 مليون درهم اى اقل مما كان يجمعه المقوقس ب40% واذا قسمنا مجموع الجزيه على عدد السكان اى 12مليون على 7 مليون وهم عدد سكان مصر وقت الفتح فسيكون نصيب كل فرد مصري 1.7درهم لكل فرد فى السنه - فقولكم ان الجزيه هى سبب ترك المسيحيين للمسيحيه هو ضربه قاصمه للتاريخ المسيحى الذى تتفاخرون فيه بان المسيحيين الاوئل فى عصور الاستشهاد كانوا يدفنون احياء وذاقوا جميع انواع العذاب من اجل تغيير مذهبهم فقط وليس تغيير الدين ولكنهم فضلوا الموت على تغيير المذهب فكيف بسبب دراهم معدوده يترك المسيحيين دينهم كله -فهذا تناقض لا يوجد بعد تناقض- الجزيه كانت مثل الضرائب الحاليه فى العصر الحديث و كانت بديلا عن الانخراط فى الجيش ومقابل الحصول على الدفاع والامن وحتى وقت قريب كانت هناك ضريبه الجهاديه او البدليه وكان يدفعها المصريون بدل من الانضمام للجيش - وقد قام أبو عبيدة قائد العرب بارجاع مال الجزيه الى نصاري الشام لانه لم يقدر على حمايتهم اثناء هجوم هرقل واثناء الحرب مع الفرس انضمت فرقه مسيحيه للجيش الاسلامي فسقطت من عليهم الجزيه -والعهد القديم يشرع الجزية ويذكر أن الأنبياء عليهم السلام أخذوا الجزية من الأمم المغلوبة حين غلبوا على بعض الممالك، كما صنع النبي يشوع مع الكنعانيين حين تغلب عليهم ;فلم يطردوا الكنعانيين الساكنين في جازر، فسكن الكنعانيون في وسط افرايم إلى هذا اليوم، وكانوا عبيداً تحت الجزية (يشوع 16)، وقد جمع لهم بين العبودية والجزية. ويذكرالعهد الجديد في إنجيل متّى أن المسيح سئل: ;أيجوز أن تعطى جزية لقيصر أم لا؟ .. فقال له

hero osama
matia -

you did mention about what islam did all its life time till now go and have some lessons from father zakaria butrus

hero osama
matia -

you did mention about what islam did all its life time till now go and have some lessons from father zakaria butrus

segrigated state
Rizgar -

Last Year , when Turkish police accused a 13 year old Kurdish boy in the town of Marsin of throwing the Turkish flag on the ground during the Kurdish Newroz celebration, the “avenging” atrocities of the fascists also reached this student accommodation building in Istanbul. Students belonging to racist groups toured the premises and demanded that Kurdish students have a Turkish flag displayed in their rooms. There are countless similar examples of intimidation.

segrigated state
Rizgar -

Last Year , when Turkish police accused a 13 year old Kurdish boy in the town of Marsin of throwing the Turkish flag on the ground during the Kurdish Newroz celebration, the “avenging” atrocities of the fascists also reached this student accommodation building in Istanbul. Students belonging to racist groups toured the premises and demanded that Kurdish students have a Turkish flag displayed in their rooms. There are countless similar examples of intimidation.

To: اسامة
Free Spirit -

To: اسامةWhat planet are you living on?Did you hear about ;revisionist historians ? These are people who re-write history to justify their actions.

To: اسامة
Free Spirit -

To: اسامةWhat planet are you living on?Did you hear about ;revisionist historians ? These are people who re-write history to justify their actions.

to number 3
matia -

مخالف لشروط النشر

to number 3
matia -

مخالف لشروط النشر

to the writer
matia -

with all my respect all religions may give peace and forgiveness but not islam

to the writer
matia -

with all my respect all religions may give peace and forgiveness but not islam

to #3
matia -

do you think my friend that all religions could be a problem to the world or one of them is the whole problem?

to #3
matia -

do you think my friend that all religions could be a problem to the world or one of them is the whole problem?

good luck
matia -

to all the people whom did not find the peace yet i say be whatever you like muslim christian follow any religion but try to have heart peace talk to the real god direct i beleive you will find the answer good luck

good luck
matia -

to all the people whom did not find the peace yet i say be whatever you like muslim christian follow any religion but try to have heart peace talk to the real god direct i beleive you will find the answer good luck

نهاية المسيحيين وشيك
ابو الرجالة -

الي من هو فرحان بنهاية المسيحيين نعم ان نهاية وجود المسيحيين علي هذا الكوكب التعس وشيكة فالرب يسوع لة المجد قرب مجيئة وسننطلق الية للابد وستنرك لكم هذا الكوكب لنري ماذا سيحدث لكم ولكن سيؤنس وحدة الاخوة المسلمين الصهاينة والهندوس والملحدين فقط اريد ان انبة من يتصور ان المسيحيين يتعاطفوا مع الصهاينة ان من ذهب للقدس وطمع اسرائيل فينا اسمة(( محمد ))انور السادات وليس جرجس بطرس لقد وجدتم في المسيحيين قوما مسالمين متسامحين فازداد ظلمكم لهم بلا تفكير ولم يفكر واحد فقط فيما يحدث حولة والي من يقول ان الناتو يحمي المسيحيين اسالة الي متي الكذب وقلب الحقائق الم ينسف الناتو القطارات ومحطات المياة والتفزيون في يوجوسلافيا لكي يستمر المسلمون في ذبح الصرب والانتقام اضعاف اضعاف مما حدث لهم ماذا فعل الناتو لقتل 2 مليون مسيحي في جنوب السوادان وتشريد 5 مليون او قتل المسيحيية في مصرولبنان والجزائر ونيجيريا ويست تيمو وغيرهم لا شئ بل شجع علي قتل المسيحيين ان اول هدف للملحدين ليس ماذن سويسرا بل كل الاديان عموما وسياتي دورالمسيحيين ولكن للاسف اكثر المسلمين يريدوها حربا دينية بسذاجة شديدة وكانها نزهه او لعبة او شوية اقباط غلابة لا ياسادة العالم فية صرب ويهود وعلمانين وشيوعيين وقتلة ومجرمين وليس كلهم مسيحيين مسالمين بل للاسف كل يوم يفقد المسيحيين سلطتهم الي ان يصبحو لا تاثير لهم وهنا ستكون الكارثة علي المسلمين اكثر من اي شئ اخر اسال المسلمين المتطرفين جدا والرافضين لكل ما هو مسيحي اذهبوا الي كل مكان في اوربا واستراليا لتجدوا لا احد يسمح لكم ببناء مساجد بجوار منازلهم الا المسيحيين فقط يسمحوا لكم بناء المساجد بجوار الكنائس وما هو الجزاء؟ القاء الاناجيل في الزبالة لو دخلتم السعودية وذبح الاقباط في رابعة النهار وخطف بناتهم وقتل المسيحيين في السودان وغيره من يكرة المسيحيين من الكتاب وعلي راسهم من يسمي نفسة الفارس اريد ان ازف لة بشري سعيدة جدا اطمئن انشاء الرب وعشنا ويارب تري هذابعينك وتعيش سياتي المسيح وياخذنا من هذا العالم حتي لا نري الويلات التي ستحدث نحن نصلي ليل نهار لكي يعجل مجيئة فتنرك لكم العالم بما فية وتطل مبسوط وتعيش فية لوحدك مع الموءمنين اخوانك اللي زيك وبالمناسبة انا واثق انك مسلم مصري لانك اكثر الكل تعصبا لماذا لا تقتلوا الماعز؟؟؟ والتي ستتسبب في نشر وباء رهيب يتنشرالان في

نهاية المسيحيين وشيك
ابو الرجالة -

الي من هو فرحان بنهاية المسيحيين نعم ان نهاية وجود المسيحيين علي هذا الكوكب التعس وشيكة فالرب يسوع لة المجد قرب مجيئة وسننطلق الية للابد وستنرك لكم هذا الكوكب لنري ماذا سيحدث لكم ولكن سيؤنس وحدة الاخوة المسلمين الصهاينة والهندوس والملحدين فقط اريد ان انبة من يتصور ان المسيحيين يتعاطفوا مع الصهاينة ان من ذهب للقدس وطمع اسرائيل فينا اسمة(( محمد ))انور السادات وليس جرجس بطرس لقد وجدتم في المسيحيين قوما مسالمين متسامحين فازداد ظلمكم لهم بلا تفكير ولم يفكر واحد فقط فيما يحدث حولة والي من يقول ان الناتو يحمي المسيحيين اسالة الي متي الكذب وقلب الحقائق الم ينسف الناتو القطارات ومحطات المياة والتفزيون في يوجوسلافيا لكي يستمر المسلمون في ذبح الصرب والانتقام اضعاف اضعاف مما حدث لهم ماذا فعل الناتو لقتل 2 مليون مسيحي في جنوب السوادان وتشريد 5 مليون او قتل المسيحيية في مصرولبنان والجزائر ونيجيريا ويست تيمو وغيرهم لا شئ بل شجع علي قتل المسيحيين ان اول هدف للملحدين ليس ماذن سويسرا بل كل الاديان عموما وسياتي دورالمسيحيين ولكن للاسف اكثر المسلمين يريدوها حربا دينية بسذاجة شديدة وكانها نزهه او لعبة او شوية اقباط غلابة لا ياسادة العالم فية صرب ويهود وعلمانين وشيوعيين وقتلة ومجرمين وليس كلهم مسيحيين مسالمين بل للاسف كل يوم يفقد المسيحيين سلطتهم الي ان يصبحو لا تاثير لهم وهنا ستكون الكارثة علي المسلمين اكثر من اي شئ اخر اسال المسلمين المتطرفين جدا والرافضين لكل ما هو مسيحي اذهبوا الي كل مكان في اوربا واستراليا لتجدوا لا احد يسمح لكم ببناء مساجد بجوار منازلهم الا المسيحيين فقط يسمحوا لكم بناء المساجد بجوار الكنائس وما هو الجزاء؟ القاء الاناجيل في الزبالة لو دخلتم السعودية وذبح الاقباط في رابعة النهار وخطف بناتهم وقتل المسيحيين في السودان وغيره من يكرة المسيحيين من الكتاب وعلي راسهم من يسمي نفسة الفارس اريد ان ازف لة بشري سعيدة جدا اطمئن انشاء الرب وعشنا ويارب تري هذابعينك وتعيش سياتي المسيح وياخذنا من هذا العالم حتي لا نري الويلات التي ستحدث نحن نصلي ليل نهار لكي يعجل مجيئة فتنرك لكم العالم بما فية وتطل مبسوط وتعيش فية لوحدك مع الموءمنين اخوانك اللي زيك وبالمناسبة انا واثق انك مسلم مصري لانك اكثر الكل تعصبا لماذا لا تقتلوا الماعز؟؟؟ والتي ستتسبب في نشر وباء رهيب يتنشرالان في

الى اوسامة ..
علماني سوري . -

انا استطيع ان استنكر كل الحروب التي قام بها المسيحيون او العلمانيون او الشيوعيون لاجل نشر العقيدة المسيحية او الفكر الشيوعي او الفكر العلماني وهل تستطيع ان تفعل مثلي بان تستنكر الغزوات التي قام بها رسول الاسلام او الصحابة اتحداك ....

الى اوسامة ..
علماني سوري . -

انا استطيع ان استنكر كل الحروب التي قام بها المسيحيون او العلمانيون او الشيوعيون لاجل نشر العقيدة المسيحية او الفكر الشيوعي او الفكر العلماني وهل تستطيع ان تفعل مثلي بان تستنكر الغزوات التي قام بها رسول الاسلام او الصحابة اتحداك ....

وعن المآذن السويسرية
أحـمـد بـسـمـار -

أهنئ الأستاذ سليمان يوسف يوسف على كتابته التحليلية الكاملة, والتي تعبر عن وعي سياسي وفكري كامل لتشريح الحدث. مما لا شك فيه أن هذه الكتابة المعتدلة سوف تجلب له كالعادة على صفحات هذا الموقع وغيره جبالا من الشتائم المعتادة باسم الدفاع عن الإسلام, والتي الإسلام الحقيقي براء منها. ولكن الإسلام السياسي المحترف الموظف والقابض, سوق يتابع اسطوانة الدفاع عن الدين وأصوله, صارخا, شاتما في كل الاتجاهات, مستبكيا مشاعر الشارع الجاهل, حتى يثبت أقدامه في كل مكان, وخاصة في شوارع المدن الأوروبية المختلفة التي آوت بكل تآخ وسلام ملايين المهاجرين القادمين من البلاد العربية والإسلامية, طلبا للعيش والأمان لهم ولأولادهم, خلال الخمسين سنة الأخيرة, وما زالت توزع عليهم جميع المساعدات والخدمات الاجتماعية والمدارس والجامعات والمستشفيات, بلا أية تفرقة عنصرية. بالعكس تتميز بعض أحيائهم بمزيد من الامتيازات المالية المحلية, نظرا لما يبديه سكان هذه الأحياء من رفض للتطور المحلي والتخريب المستمر.أن ترفض سويسرا بناء المآذن لأسباب معمارية مدنية محلية, فهذا حقها ودستورها, والجاليات الإسلامية فيها تملك مئات الجوامع بكل حرية. والخطب التهجمية التي تمارس فيها, لا يتجرأ عليها أشرس المشايخ تعصبا في أي بلد عربي.لذلك قليلا من التروي والتعقل والحكمة...أحمد بسمار مواطن عادي بلاد الحقيقة الواسعة.

وعن المآذن السويسرية
أحـمـد بـسـمـار -

أهنئ الأستاذ سليمان يوسف يوسف على كتابته التحليلية الكاملة, والتي تعبر عن وعي سياسي وفكري كامل لتشريح الحدث. مما لا شك فيه أن هذه الكتابة المعتدلة سوف تجلب له كالعادة على صفحات هذا الموقع وغيره جبالا من الشتائم المعتادة باسم الدفاع عن الإسلام, والتي الإسلام الحقيقي براء منها. ولكن الإسلام السياسي المحترف الموظف والقابض, سوق يتابع اسطوانة الدفاع عن الدين وأصوله, صارخا, شاتما في كل الاتجاهات, مستبكيا مشاعر الشارع الجاهل, حتى يثبت أقدامه في كل مكان, وخاصة في شوارع المدن الأوروبية المختلفة التي آوت بكل تآخ وسلام ملايين المهاجرين القادمين من البلاد العربية والإسلامية, طلبا للعيش والأمان لهم ولأولادهم, خلال الخمسين سنة الأخيرة, وما زالت توزع عليهم جميع المساعدات والخدمات الاجتماعية والمدارس والجامعات والمستشفيات, بلا أية تفرقة عنصرية. بالعكس تتميز بعض أحيائهم بمزيد من الامتيازات المالية المحلية, نظرا لما يبديه سكان هذه الأحياء من رفض للتطور المحلي والتخريب المستمر.أن ترفض سويسرا بناء المآذن لأسباب معمارية مدنية محلية, فهذا حقها ودستورها, والجاليات الإسلامية فيها تملك مئات الجوامع بكل حرية. والخطب التهجمية التي تمارس فيها, لا يتجرأ عليها أشرس المشايخ تعصبا في أي بلد عربي.لذلك قليلا من التروي والتعقل والحكمة...أحمد بسمار مواطن عادي بلاد الحقيقة الواسعة.

turkey the islamic s
WAHID KARIM -

to ouasa ,alfaris and others i think it is better to go to live with your imam bin laden or al thawahiry to get more lessons of hatered and revenge

turkey the islamic s
WAHID KARIM -

to ouasa ,alfaris and others i think it is better to go to live with your imam bin laden or al thawahiry to get more lessons of hatered and revenge

الى عولماني سوري
اسامة -

وماذا يفيد استنكارك اوعتذارك ؟! هل سيعيد ارواح وممتلكات ملايين البشر الذين ابادتهم المسيحية الغربية واليهودية والشيوعية والراسماليةوالصهيونية ؟! ولماذا تريدني ان استنكر الفتوحات التي عم خيرها على البشرية فاخرجت العباد من عبادة العباد الى عبادة رب العباد لماذا تريدني ان استنكر الفتوحات التي حرر ت ابناء عمومتي الغساسنة والمناذرة العرب من طغيان دولتي الاحتلال الروماني والفارسي واعطت للناس لاول مرة في التاريخ حرية الاعتقاد وحرية مزاولة هذا الاعتقاد ان اليهود يوم اضطهدوا لجؤا الى ديار المسلمين والمسيحيون عندما اضطهدوا في روسيا واضطهدهم القوميون الترك لجؤا الى ديار الاسلام المسيحيون العراقيون الذين شردهم المسيحيون الغربيون الامريكان من وطنهم لجؤا الى بلاد مسلمة الاردن وسوريا وتركيا والخليج العربي اننا اليوم كما قال الزعبي بصدد اناس ينزون كراهية وحقدا على الاسلام والمسلمين ويخدمون اجندات خارجية كنسية وصهيونية ويضرون بالنسيج الاجتماعي لبلداننا بزراعة الفتن والاحقاد على ان ننبذ هؤلاء ونسكتهم ونلطمهم على افواههم لنعيش في ديارنا في سلام .

الى عولماني سوري
اسامة -

وماذا يفيد استنكارك اوعتذارك ؟! هل سيعيد ارواح وممتلكات ملايين البشر الذين ابادتهم المسيحية الغربية واليهودية والشيوعية والراسماليةوالصهيونية ؟! ولماذا تريدني ان استنكر الفتوحات التي عم خيرها على البشرية فاخرجت العباد من عبادة العباد الى عبادة رب العباد لماذا تريدني ان استنكر الفتوحات التي حرر ت ابناء عمومتي الغساسنة والمناذرة العرب من طغيان دولتي الاحتلال الروماني والفارسي واعطت للناس لاول مرة في التاريخ حرية الاعتقاد وحرية مزاولة هذا الاعتقاد ان اليهود يوم اضطهدوا لجؤا الى ديار المسلمين والمسيحيون عندما اضطهدوا في روسيا واضطهدهم القوميون الترك لجؤا الى ديار الاسلام المسيحيون العراقيون الذين شردهم المسيحيون الغربيون الامريكان من وطنهم لجؤا الى بلاد مسلمة الاردن وسوريا وتركيا والخليج العربي اننا اليوم كما قال الزعبي بصدد اناس ينزون كراهية وحقدا على الاسلام والمسلمين ويخدمون اجندات خارجية كنسية وصهيونية ويضرون بالنسيج الاجتماعي لبلداننا بزراعة الفتن والاحقاد على ان ننبذ هؤلاء ونسكتهم ونلطمهم على افواههم لنعيش في ديارنا في سلام .

,,,,,,,,,
اسامة -

غريب هذا الحلف الكنسي الالحادي ضد الاسلام ؟! دلفت الى احد المواقع التي ترفع شعار حقوق الانسان والعلمانية ففوجئت بالملاحدة يصطفون مع الكنسيين ضد حق من حقوق الانسان الاساسية وقرأت احقاد وتشفيا فقلت ياا لله اش جمع .... الا العداء للاسلام والمسلمين

,,,,,,,,,
اسامة -

غريب هذا الحلف الكنسي الالحادي ضد الاسلام ؟! دلفت الى احد المواقع التي ترفع شعار حقوق الانسان والعلمانية ففوجئت بالملاحدة يصطفون مع الكنسيين ضد حق من حقوق الانسان الاساسية وقرأت احقاد وتشفيا فقلت ياا لله اش جمع .... الا العداء للاسلام والمسلمين

الى رقم 23
ابن الرافدين -

ماذا فعلتم في الاندلس و600 عام فقط سرقه الاسبان وزواج المسيار ولم يدخل اسباني واحد للاسلام والان التاريخ يعيد نفسه وعند ولادتكم تحلمون بتفجير اجسامكم العفنه لقتل المسلمين كل هذا من اجل 60 حوريه نترك الفرس الموس والروافض ونذهب قليلا الى الجزائر ومن سنه 1991 ولحد يومنا هذا قتل من القرويين الجزائريين اكثر من 120 الف هل كانت ايران من قتلهم وهل من فجر جسمه العفن في شوارع الرباط كان مجوسي والان في الباكستان اصحوا يااهل السنه والجماعه يامن تتبعون المذاهب الفارسيه والمجوسيه وتتركون المذهب الرافضي العربي سمونا روافض لاننا نرفض كل من يشوه دين الاسلام

الى رقم 23
ابن الرافدين -

ماذا فعلتم في الاندلس و600 عام فقط سرقه الاسبان وزواج المسيار ولم يدخل اسباني واحد للاسلام والان التاريخ يعيد نفسه وعند ولادتكم تحلمون بتفجير اجسامكم العفنه لقتل المسلمين كل هذا من اجل 60 حوريه نترك الفرس الموس والروافض ونذهب قليلا الى الجزائر ومن سنه 1991 ولحد يومنا هذا قتل من القرويين الجزائريين اكثر من 120 الف هل كانت ايران من قتلهم وهل من فجر جسمه العفن في شوارع الرباط كان مجوسي والان في الباكستان اصحوا يااهل السنه والجماعه يامن تتبعون المذاهب الفارسيه والمجوسيه وتتركون المذهب الرافضي العربي سمونا روافض لاننا نرفض كل من يشوه دين الاسلام

عشت يا علماني سوري
نعيم موسى -

والادهى هل يستطيعون إستنكار الارهاب والقتل الجماعي والتطهير العرقي وبقر بطون الحوامل وهتك اعراض الاطفال والاعتداء على القاصرات والعجائز والاعتداء على السماجين وقتل الاسرى؟ انهم مترعي واسياد كل ما ذكر سايقا, ومنهم تعلم كل الفاشلين, فهل يستطيعون ذلك؟ انهم يمتهنون الكذب ولا يعرفون غيرها, حياك الله يا علماني سوري وكثر الله من امثالك من الخيرين.

عشت يا علماني سوري
نعيم موسى -

والادهى هل يستطيعون إستنكار الارهاب والقتل الجماعي والتطهير العرقي وبقر بطون الحوامل وهتك اعراض الاطفال والاعتداء على القاصرات والعجائز والاعتداء على السماجين وقتل الاسرى؟ انهم مترعي واسياد كل ما ذكر سايقا, ومنهم تعلم كل الفاشلين, فهل يستطيعون ذلك؟ انهم يمتهنون الكذب ولا يعرفون غيرها, حياك الله يا علماني سوري وكثر الله من امثالك من الخيرين.

شكرا للرب
ابو الرجالة -

شكرا للرب نحن نحب كل المسلمين ونتمني للجميع الخير والهداية والرخاء للكل ونشعر بحزن عندما نري اطفال غزة يتعذبوا جوعا بسبب حصار اسرائيلي مصري مشترك وخيبة ساسة الفلسطينيين الذين فشلوا في حماية شعوبهم نحزن عندما نسمع ابناء شعبنا المصري يموتوا جوعا ولو حاولنا البحث عن باب رزق وشركات لتشغيل الشباب العاطل قامت الدينا ولم تقعد لان هناك واحد قبطي غني وعمل شركة ولو انعشنا السياحة ضربوها وافقروا مصر ولو ارسلنا اموالا لاهلنا اعتدوا عليهم ولو صنا اعرضهم انتهكوا اعراضنا لان كتابنا يقول ( ما تفعلة في نساء غيرك في ستار الظلام يفعل في نسائك في عين الشمس )ولهذا نحترم الاعراض ولو اردنا ان نتبني اطفال من الشوارع قامت الدنيا ولم تقعد عن المخططات التنصيرية الصليبية الخبيثة رغم اننا راعينا ان تكون الاسرة المسيحية التي تتبني طفلا يجب ان يكون من اصل مسيحي اي ام واب مسيحيين ولكن بعاهدوا الفقر والالم لشعبنا المصري نحاول ان نساعد بشتي الوسائل وللاسف يفقروا مصر باساليبهم ويرسلوا البلايين الي اوربا وافريقيا لاسلمة البعض وشعبنا المصري يموت علي رغيف الخبز لما لا تعطوا المسلمين المصريين اولا ثم تاسلموا الناس افتح التلفزيون في استراليا او الممكلة المتحدة او نيوزيلندا البرامج كلها اسلامية يومي السبت والاحد من اين كل هذة الاموال وشعبكم يموت جوعا علي اي حال نحن ليس لنا اي مشكلة مع الاسلام ولا مع المسلمين فقط مع من يعتدي علينا ومع هذا نحب الجميع ونتمني كل خير لكل مسلم ومسيحي ويهودي بل واي دين وملة وملحد ايضا لان الله وحدة هو الديان العادل وربنا يبارك الجميع المسلم اولا ثم المسيحي

شكرا للرب
ابو الرجالة -

شكرا للرب نحن نحب كل المسلمين ونتمني للجميع الخير والهداية والرخاء للكل ونشعر بحزن عندما نري اطفال غزة يتعذبوا جوعا بسبب حصار اسرائيلي مصري مشترك وخيبة ساسة الفلسطينيين الذين فشلوا في حماية شعوبهم نحزن عندما نسمع ابناء شعبنا المصري يموتوا جوعا ولو حاولنا البحث عن باب رزق وشركات لتشغيل الشباب العاطل قامت الدينا ولم تقعد لان هناك واحد قبطي غني وعمل شركة ولو انعشنا السياحة ضربوها وافقروا مصر ولو ارسلنا اموالا لاهلنا اعتدوا عليهم ولو صنا اعرضهم انتهكوا اعراضنا لان كتابنا يقول ( ما تفعلة في نساء غيرك في ستار الظلام يفعل في نسائك في عين الشمس )ولهذا نحترم الاعراض ولو اردنا ان نتبني اطفال من الشوارع قامت الدنيا ولم تقعد عن المخططات التنصيرية الصليبية الخبيثة رغم اننا راعينا ان تكون الاسرة المسيحية التي تتبني طفلا يجب ان يكون من اصل مسيحي اي ام واب مسيحيين ولكن بعاهدوا الفقر والالم لشعبنا المصري نحاول ان نساعد بشتي الوسائل وللاسف يفقروا مصر باساليبهم ويرسلوا البلايين الي اوربا وافريقيا لاسلمة البعض وشعبنا المصري يموت علي رغيف الخبز لما لا تعطوا المسلمين المصريين اولا ثم تاسلموا الناس افتح التلفزيون في استراليا او الممكلة المتحدة او نيوزيلندا البرامج كلها اسلامية يومي السبت والاحد من اين كل هذة الاموال وشعبكم يموت جوعا علي اي حال نحن ليس لنا اي مشكلة مع الاسلام ولا مع المسلمين فقط مع من يعتدي علينا ومع هذا نحب الجميع ونتمني كل خير لكل مسلم ومسيحي ويهودي بل واي دين وملة وملحد ايضا لان الله وحدة هو الديان العادل وربنا يبارك الجميع المسلم اولا ثم المسيحي

لست مسلما ولا مسيحيا
ازاد كردستاني -

احمد الله بأنني لست مسلما ولا مسيحيا, أنصار هاتين الديانتين أغلبهم يهاجمونا بعضهم البعض مرتا بأسم العقيدة ومرتا بأسم الدفاع عن الشرف, فهل يستطيع هذا الكاتب المسيحي أن يعدد لنا كم فتات وامراةسريانية واشورية في سورية واوروبا قتلوا بأسم الشرف. وشكرأ لهذا الموقع الألكتروني الحر.

لست مسلما ولا مسيحيا
ازاد كردستاني -

احمد الله بأنني لست مسلما ولا مسيحيا, أنصار هاتين الديانتين أغلبهم يهاجمونا بعضهم البعض مرتا بأسم العقيدة ومرتا بأسم الدفاع عن الشرف, فهل يستطيع هذا الكاتب المسيحي أن يعدد لنا كم فتات وامراةسريانية واشورية في سورية واوروبا قتلوا بأسم الشرف. وشكرأ لهذا الموقع الألكتروني الحر.

To Abou Riggala
Bana Karnoub -

You know, when moslems will dominate our planet, we will be in March or another planet and let them kill each other, because when they will finish from us they will start to kill each other, look what they are doing now, in Irak, in Yaman.

To Abou Riggala
Bana Karnoub -

You know, when moslems will dominate our planet, we will be in March or another planet and let them kill each other, because when they will finish from us they will start to kill each other, look what they are doing now, in Irak, in Yaman.

هل عرفتم
Amir Baku -

هل يحق للغرب أن يتخوف من المسلمين؟ إن أمثال الفارس و أسامة يؤكد تفهمى لخوف الغرب من إرهاب المسلمين؟ المشكلة الحقيقية فى الكذب و التدليس و تبرير الإرهاب الإسلامى. بخلاف قتل ملايين من المسلمين قبل غيرهم على أيدى هؤلاء. فمن يتصفح المواقع الإسلامية ومدى فرحتهم بعمليات القتل التى شهدتها العراق يؤكد ذلك. وأقول للعراقيين الشرفاء كيف يميز الغرب بين المسلم الطبيعى و الوهابى الإرهابى؟ أتمنى توضيح ذلك قبل نقد الغرب فى موضوع المآذن. وخصوصا أن الكثير من البلاد الإسلامية تمنع بناء الكنائس وليس أبراجها فقط

هل عرفتم
Amir Baku -

هل يحق للغرب أن يتخوف من المسلمين؟ إن أمثال الفارس و أسامة يؤكد تفهمى لخوف الغرب من إرهاب المسلمين؟ المشكلة الحقيقية فى الكذب و التدليس و تبرير الإرهاب الإسلامى. بخلاف قتل ملايين من المسلمين قبل غيرهم على أيدى هؤلاء. فمن يتصفح المواقع الإسلامية ومدى فرحتهم بعمليات القتل التى شهدتها العراق يؤكد ذلك. وأقول للعراقيين الشرفاء كيف يميز الغرب بين المسلم الطبيعى و الوهابى الإرهابى؟ أتمنى توضيح ذلك قبل نقد الغرب فى موضوع المآذن. وخصوصا أن الكثير من البلاد الإسلامية تمنع بناء الكنائس وليس أبراجها فقط

الى تعليق(34)
سعد بن حسين -

سؤال ممتاز=لابد من الاعتراف

الى تعليق(34)
سعد بن حسين -

سؤال ممتاز=لابد من الاعتراف

يا كذابين
اسامة -

مرة ثانية توزعون اتهامات باطلة على المسلمين اين الدليل على القتل الجماعي بقر البطون لم تأتوا بدليل كلها اكاذيب مرسلة هاتوا الدليل ان لم تأتوا بالدليل فانتم عندالله والناس من الكذابين

يا كذابين
اسامة -

مرة ثانية توزعون اتهامات باطلة على المسلمين اين الدليل على القتل الجماعي بقر البطون لم تأتوا بدليل كلها اكاذيب مرسلة هاتوا الدليل ان لم تأتوا بالدليل فانتم عندالله والناس من الكذابين

مع اقتراح القذافي
جورج -

اؤيد مقترح الزعيم الليبي معمر القذافي في منع الكنائس ولابد من ازالة ابراج كنائس في العالم الاسلامي لان المعاملة بالمثل جائزة في القانون الدولي

مع اقتراح القذافي
جورج -

اؤيد مقترح الزعيم الليبي معمر القذافي في منع الكنائس ولابد من ازالة ابراج كنائس في العالم الاسلامي لان المعاملة بالمثل جائزة في القانون الدولي

المغيبون فكريا
gicer -

هؤلاء اقزام الارض الذين لم يبق لهم بعد الفشل الذريع في فكرهم وحياتهم وصاروا مكروهين ومنبوذين في كل انحاء المعمورة الا التوغل في اوهامهم التي خلقها واقعهم الغيبي الخرافي المتردي بانهم على قاب قوسين او ادنى من اسلمة اوربا واميركا وكأن الاوطان التي هاجروها على متن قوارب يقودها مهربون وقرصان والتي غالبا تبتلعها البحار بمن عليها قد توصلت الى ذروة الحياة الكريمة والثقافة والرقي والحضارة ما حدا بهم الى النظر بعين العطف الى الغرب الغارق في الظلمات والفقر والامراض وعليهم اسلمته لرفعه الى السوية العالية من الازدهار والرفاهية التي تتمتع بها شعوب بلدانهم هؤلاء يستغلون ديموقراطية وانسانية الغرب لتنفيذ نواياهم الخبيثة بعد ان تمتلأ كروشهم وتضمد جراحهم وتعالج رئاتهم من التدرنات وعيونهم من الرمد اقول لهؤلاء ان تحولت اوربا للاسلام لاسمح الله فان الصين والهند واليابان والكوريتن وغيرها من الدول البوذية ستبق وعلى ايديها ستكون نهايتكم لانهم لن يهادنوكم اطلاقا ولقد شاهدت ما حل باسلامييكم في الصين وخرس الجميع وعلى راسهم العثماني الانكشاري رجب اردوغان قائدكم اليوم ارجو النشر لان مايكتبه البعض وينشر تحاكم عليه جريدتكم

المغيبون فكريا
gicer -

هؤلاء اقزام الارض الذين لم يبق لهم بعد الفشل الذريع في فكرهم وحياتهم وصاروا مكروهين ومنبوذين في كل انحاء المعمورة الا التوغل في اوهامهم التي خلقها واقعهم الغيبي الخرافي المتردي بانهم على قاب قوسين او ادنى من اسلمة اوربا واميركا وكأن الاوطان التي هاجروها على متن قوارب يقودها مهربون وقرصان والتي غالبا تبتلعها البحار بمن عليها قد توصلت الى ذروة الحياة الكريمة والثقافة والرقي والحضارة ما حدا بهم الى النظر بعين العطف الى الغرب الغارق في الظلمات والفقر والامراض وعليهم اسلمته لرفعه الى السوية العالية من الازدهار والرفاهية التي تتمتع بها شعوب بلدانهم هؤلاء يستغلون ديموقراطية وانسانية الغرب لتنفيذ نواياهم الخبيثة بعد ان تمتلأ كروشهم وتضمد جراحهم وتعالج رئاتهم من التدرنات وعيونهم من الرمد اقول لهؤلاء ان تحولت اوربا للاسلام لاسمح الله فان الصين والهند واليابان والكوريتن وغيرها من الدول البوذية ستبق وعلى ايديها ستكون نهايتكم لانهم لن يهادنوكم اطلاقا ولقد شاهدت ما حل باسلامييكم في الصين وخرس الجميع وعلى راسهم العثماني الانكشاري رجب اردوغان قائدكم اليوم ارجو النشر لان مايكتبه البعض وينشر تحاكم عليه جريدتكم

أله المحبة والتسامح
الفارس -

خرج بعض المعلقين عن اصل الموضوع وادعو ان المسلمين كذا وكذا تعالوا الى تاريخ المسيحيين الاسود وشاهدوا ماذا فعلوا ببعضهم البعض // حروب فرنسا الدينية التي استمرت زهاء أربعين عاما متتالية خلال القرن السادس عشر.وكان من ضمنها مذبحةسانت بارتليميو; في 24 أغسطس عام 1572 حيث انقض الكاثوليك بمباركة البابا ;جريجوري الثالث عشر; على البروتستانت أثناء إحدى الأعياد, وذبحوا منهم عشرات الآلاف, وشنقوا العديد على أغصان الشجر. وتحدد مصادر البروتستانت عدد القتلى في هذه المذبحة 230 ألف قتيل, ـ حروب ايرلندا التي حدثت نتيجة لفرض المذهب البروتستانتي واستمرت الحروب بين الكاثوليك والبروتستانت حتى القرن الثامن عشر, ولا تزال أثار العنف تظهر بين الحين والآخر . حرب الثلاثين عاما; الدينية بين البروتستانت والكاثوليك في ألمانيا من (1618-1648) التي تعدى ضحاياها الملايين. - الحرب الأهلية في أسبانيا (1936-1939) تعد من أخر الحروب التي نشأت بين الكاثوليك والبروتستانت وقد بلغ عدد القتلى فيها 2 مليون شخص. كيف نشأت هذه الخلافات التي أدت الى الانشقاق بين الكنائس ؟ ولماذا حدثت على هذا النحو المقيت ؟ نشأت خلافات كثيرة بين اتباع هذا الدين , وكانت الطريقة المتبعة لحل كل خلاف هو عمل اجتماع يحضره الأساقفة لوضع قانون أو رأي نهائي. لكن الأجتماع عادة ما يضفي الى تعميق الخلاف وزيادة حدته . الواقع أن الفرق المسيحية أختلفت في كافة اسس الدين وكانت ألاختلافات جوهرية تمس قواعد المعتقد، حيث اختلفت في طبيعته المسيح ومشيئته، والروح القدس وقانون الايمان والأعمال ، وفي الممارسات الإيمانية ، وفي الكتاب المقدس، وفي أسرار الكنيسة السبعة، وعلى الأخص في سر المعمودية والميرون والتناول، كما اختلفت الفرق في الزواج والطلاق والكهنوت ومريم والشفاعة والصوم واليوم المقدس ، والصلاة والحكم على الإيمان ويوم ميلاد المسيح وجنسه ونوعه ... الخ .

أله المحبة والتسامح
الفارس -

خرج بعض المعلقين عن اصل الموضوع وادعو ان المسلمين كذا وكذا تعالوا الى تاريخ المسيحيين الاسود وشاهدوا ماذا فعلوا ببعضهم البعض // حروب فرنسا الدينية التي استمرت زهاء أربعين عاما متتالية خلال القرن السادس عشر.وكان من ضمنها مذبحةسانت بارتليميو; في 24 أغسطس عام 1572 حيث انقض الكاثوليك بمباركة البابا ;جريجوري الثالث عشر; على البروتستانت أثناء إحدى الأعياد, وذبحوا منهم عشرات الآلاف, وشنقوا العديد على أغصان الشجر. وتحدد مصادر البروتستانت عدد القتلى في هذه المذبحة 230 ألف قتيل, ـ حروب ايرلندا التي حدثت نتيجة لفرض المذهب البروتستانتي واستمرت الحروب بين الكاثوليك والبروتستانت حتى القرن الثامن عشر, ولا تزال أثار العنف تظهر بين الحين والآخر . حرب الثلاثين عاما; الدينية بين البروتستانت والكاثوليك في ألمانيا من (1618-1648) التي تعدى ضحاياها الملايين. - الحرب الأهلية في أسبانيا (1936-1939) تعد من أخر الحروب التي نشأت بين الكاثوليك والبروتستانت وقد بلغ عدد القتلى فيها 2 مليون شخص. كيف نشأت هذه الخلافات التي أدت الى الانشقاق بين الكنائس ؟ ولماذا حدثت على هذا النحو المقيت ؟ نشأت خلافات كثيرة بين اتباع هذا الدين , وكانت الطريقة المتبعة لحل كل خلاف هو عمل اجتماع يحضره الأساقفة لوضع قانون أو رأي نهائي. لكن الأجتماع عادة ما يضفي الى تعميق الخلاف وزيادة حدته . الواقع أن الفرق المسيحية أختلفت في كافة اسس الدين وكانت ألاختلافات جوهرية تمس قواعد المعتقد، حيث اختلفت في طبيعته المسيح ومشيئته، والروح القدس وقانون الايمان والأعمال ، وفي الممارسات الإيمانية ، وفي الكتاب المقدس، وفي أسرار الكنيسة السبعة، وعلى الأخص في سر المعمودية والميرون والتناول، كما اختلفت الفرق في الزواج والطلاق والكهنوت ومريم والشفاعة والصوم واليوم المقدس ، والصلاة والحكم على الإيمان ويوم ميلاد المسيح وجنسه ونوعه ... الخ .

الرافضي سمكة ؟!!
اسامة -

يا ابن الـرافضي وليس الرافدين يبدو ان لك ذاكرة سمكة !! هل نسيت ان اول من ادخل المفخخات الى العراق هو حزب الدعوة الشيعي ؟! وان من ابتدع العمليات الانتحارية هو حزب الله الشيعي ؟! ومن يقتل منكم موعده مع الزهرا والحسين في الجنة ؟!الم يعطكم ملاليكم صكوكا تدلف بكم الى الجنة راسا بعد ان تقتلوا سنيا ؟!! وهل نسيت ان المسيحيين ذبحوا بدم بارد اخوانك المسلمين الشيعة والسنة في لبنان ورسموا الصليب على اجسادهم وان المسيحيين الصرب قتلوا اكثر من مائتين الف مسلم في البوسنة وان المسيحيين الامريكان جاؤوا الى العراق في مهمة مقدسة وابادوا حوالي مليون مسلم عراقي وهجروا ملايين اخرى من بينهم عشرات الالوف من المسيحيين العراقيين الذين احتوتهم بلاد مسلمة لا اعتقد انك شيعي ربما تكون كنسيا كاثوليكيا متطرفا تتخفى تحت اسم مسلم . ان كنت كذلك فلا عجب فان العناق الرافضي اليهودي المسيحي المجوسي قديم جدا

الرافضي سمكة ؟!!
اسامة -

يا ابن الـرافضي وليس الرافدين يبدو ان لك ذاكرة سمكة !! هل نسيت ان اول من ادخل المفخخات الى العراق هو حزب الدعوة الشيعي ؟! وان من ابتدع العمليات الانتحارية هو حزب الله الشيعي ؟! ومن يقتل منكم موعده مع الزهرا والحسين في الجنة ؟!الم يعطكم ملاليكم صكوكا تدلف بكم الى الجنة راسا بعد ان تقتلوا سنيا ؟!! وهل نسيت ان المسيحيين ذبحوا بدم بارد اخوانك المسلمين الشيعة والسنة في لبنان ورسموا الصليب على اجسادهم وان المسيحيين الصرب قتلوا اكثر من مائتين الف مسلم في البوسنة وان المسيحيين الامريكان جاؤوا الى العراق في مهمة مقدسة وابادوا حوالي مليون مسلم عراقي وهجروا ملايين اخرى من بينهم عشرات الالوف من المسيحيين العراقيين الذين احتوتهم بلاد مسلمة لا اعتقد انك شيعي ربما تكون كنسيا كاثوليكيا متطرفا تتخفى تحت اسم مسلم . ان كنت كذلك فلا عجب فان العناق الرافضي اليهودي المسيحي المجوسي قديم جدا

دين عيسى
قاريء -

رجوت غفرانك اللهم ملتمسا سرد الخطايا بسرد الاعترافات عيسى الذي جاء في القران كان له دين قوم ...........

دين عيسى
قاريء -

رجوت غفرانك اللهم ملتمسا سرد الخطايا بسرد الاعترافات عيسى الذي جاء في القران كان له دين قوم ...........

القسيس والفتاة
قاريء -

والقصه باختصار : هي ان الشاعر ابراهيم طوقان اردني الجنسيه من اصل فلسطيني جاء ليدرس بلبنان بالجامعه الامريكيه وهناك تعرف على فتاه احلامه واحبها واحبته لكن الشيء الوحيد اللي كان يعكر صفو هذه العلاقه الصادقه والبريئه هو اختلاف الدين فالشاعر مسلم وحبيبته مسيحيه لكن هذه الاختلاف ما كان ليؤثر على الحبيبان اللذان تواعدا على الحب و الزواج لكن اهل الفتاه رفضو زواج ابنتهم من شاب على غير دينها ووقفو في طريق سعاده الابنه المهم اجبر اهل الفتاه ابنتهم الى الذهاب الى الكنيسه لتعترف امام ابونا وكي تتطهر من ذنوبها لانها احبت شاب على غير دينها وعندما وصلت استقبلها ابونا ولعب بعقلها وضل يسايرها باسم الدين حتى تمكن منها ونكحها وفض عذريتها وضيع مستقبلها . رجعت البنت الى اهلها واخبرتهم بما جرى ولكي يستر الاهل على الفضيحه وافقو على زواج الشاعر المسكين بابنتهم المسكينه ضحية ابونا المهم تزوج العاشقان وليله الدخله اكتشف الشاعر ابراهيم طوقان ان زوجته وليست بكرا وعندما سألها عن السبب اخبرته القصه مع هذا العلج اللعين جن جنون الشاعر المسكين وجاءت رائعته هذه جثت على ركبتيها وهي واضعة كفا بكف و همت بالضراعات بنتي … أبونا اني جئت خاطئة فهل ترى الرب يعفو عن خطيئاتي فدمدم الاب فرحانا وقال لها طوبى لاهل الخطايا و الخطيئات تلى نصف اصحاح فدوخها ذكرا ووعظا في صلب الديانات اٍن شئت ان تكسبي طهرا و مرحمة فجردي الجسم من ثوب الخيانات تعرت البنت من ثوبها فبدت في ثوب حواء تغري بالخيانات كالرمح قامتها الهيفاء فاتنة وجسمها البض يضوي كالثريات الوجه كالبدر يشفي القلب منظره ان شافها عابد عاف العبادات رمانتا صدرها قد اَن قطفهما ترفرفان اضطرابا كالحمامات وبطنها االبض كالفنجان صرته و تحته الجدي في واد و غابات اما ابونا فقد زاغت عينه شبقا بل كاد ينكح من خلف العوينات وحطم المذبح الديني مقتحما جسم الفتاة بقبلات وعضات قالت ابونا يسوع فوقنا فيرى فقال نامي يسوع فوق بيضاتي عطف المسيح ورحمات الكنيسه لا تنالها البنت الا بالنيكات

القسيس والفتاة
قاريء -

والقصه باختصار : هي ان الشاعر ابراهيم طوقان اردني الجنسيه من اصل فلسطيني جاء ليدرس بلبنان بالجامعه الامريكيه وهناك تعرف على فتاه احلامه واحبها واحبته لكن الشيء الوحيد اللي كان يعكر صفو هذه العلاقه الصادقه والبريئه هو اختلاف الدين فالشاعر مسلم وحبيبته مسيحيه لكن هذه الاختلاف ما كان ليؤثر على الحبيبان اللذان تواعدا على الحب و الزواج لكن اهل الفتاه رفضو زواج ابنتهم من شاب على غير دينها ووقفو في طريق سعاده الابنه المهم اجبر اهل الفتاه ابنتهم الى الذهاب الى الكنيسه لتعترف امام ابونا وكي تتطهر من ذنوبها لانها احبت شاب على غير دينها وعندما وصلت استقبلها ابونا ولعب بعقلها وضل يسايرها باسم الدين حتى تمكن منها ونكحها وفض عذريتها وضيع مستقبلها . رجعت البنت الى اهلها واخبرتهم بما جرى ولكي يستر الاهل على الفضيحه وافقو على زواج الشاعر المسكين بابنتهم المسكينه ضحية ابونا المهم تزوج العاشقان وليله الدخله اكتشف الشاعر ابراهيم طوقان ان زوجته وليست بكرا وعندما سألها عن السبب اخبرته القصه مع هذا العلج اللعين جن جنون الشاعر المسكين وجاءت رائعته هذه جثت على ركبتيها وهي واضعة كفا بكف و همت بالضراعات بنتي … أبونا اني جئت خاطئة فهل ترى الرب يعفو عن خطيئاتي فدمدم الاب فرحانا وقال لها طوبى لاهل الخطايا و الخطيئات تلى نصف اصحاح فدوخها ذكرا ووعظا في صلب الديانات اٍن شئت ان تكسبي طهرا و مرحمة فجردي الجسم من ثوب الخيانات تعرت البنت من ثوبها فبدت في ثوب حواء تغري بالخيانات كالرمح قامتها الهيفاء فاتنة وجسمها البض يضوي كالثريات الوجه كالبدر يشفي القلب منظره ان شافها عابد عاف العبادات رمانتا صدرها قد اَن قطفهما ترفرفان اضطرابا كالحمامات وبطنها االبض كالفنجان صرته و تحته الجدي في واد و غابات اما ابونا فقد زاغت عينه شبقا بل كاد ينكح من خلف العوينات وحطم المذبح الديني مقتحما جسم الفتاة بقبلات وعضات قالت ابونا يسوع فوقنا فيرى فقال نامي يسوع فوق بيضاتي عطف المسيح ورحمات الكنيسه لا تنالها البنت الا بالنيكات

الى ابو رياله
الفارس -

يا بورياله الرئيس انور السادات رحمه الله تصرف من تلقاء نفسه ولم يستشر احد ولم يعطه احد من المسلمين تفويضا بما فعل ، هل صار تصرف الافراد المسلمين محسوبا على الاسلام وعلى المسلمين ؟! على هذا فالخائن المعلم يعقوب الذي اصطف مع الغزاة الفرنسيين يعتبر تصرفه هذا محسوبا على المسيحية وعلى المسيحيين المصريين ؟! ان بيوتكم من زجاج ، والتزموا بوصايا مخلصكم بالنظر الى عيوبكم الى الاخشاب المغروسة في اعينكم اليس كذلك ؟!

الى ابو رياله
الفارس -

يا بورياله الرئيس انور السادات رحمه الله تصرف من تلقاء نفسه ولم يستشر احد ولم يعطه احد من المسلمين تفويضا بما فعل ، هل صار تصرف الافراد المسلمين محسوبا على الاسلام وعلى المسلمين ؟! على هذا فالخائن المعلم يعقوب الذي اصطف مع الغزاة الفرنسيين يعتبر تصرفه هذا محسوبا على المسيحية وعلى المسيحيين المصريين ؟! ان بيوتكم من زجاج ، والتزموا بوصايا مخلصكم بالنظر الى عيوبكم الى الاخشاب المغروسة في اعينكم اليس كذلك ؟!

الاسامي ببلاش
قاريء -

يبدو ان مرقص قد اتخذ له اسم جديد هو سعد بن حسين بعدناصر بن خالد بن حميد ؟!!

الاسامي ببلاش
قاريء -

يبدو ان مرقص قد اتخذ له اسم جديد هو سعد بن حسين بعدناصر بن خالد بن حميد ؟!!

الاستفتاء بالاستفتاء
جوزيف -

استغرب فرحة بعض المسيحيين وبعض الملاحدة بالاجراء السويسري الذي استنكره بابا الفاتيكان ؟! استغرب محاكمةالمسلمين على النوايا من جهة الكاتب ، استغرب صمت الجهات الحقوقية الدولية والمحلية ، يبدو اننا بحاجة الى استفتاء حول الكنائس المقامة في ديار الاسلام وكبداية يمكن عمله في مصر حيث تتواجد اكبر اقلية مسيحية عربية ( خمسة مليون نصراني ) الاستفتاء بالاستفتاء امر مشروع جدا والبادي اظلم

الاستفتاء بالاستفتاء
جوزيف -

استغرب فرحة بعض المسيحيين وبعض الملاحدة بالاجراء السويسري الذي استنكره بابا الفاتيكان ؟! استغرب محاكمةالمسلمين على النوايا من جهة الكاتب ، استغرب صمت الجهات الحقوقية الدولية والمحلية ، يبدو اننا بحاجة الى استفتاء حول الكنائس المقامة في ديار الاسلام وكبداية يمكن عمله في مصر حيث تتواجد اكبر اقلية مسيحية عربية ( خمسة مليون نصراني ) الاستفتاء بالاستفتاء امر مشروع جدا والبادي اظلم

ونحن له مسلمون
راجي عفو ربه -

{ قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْـزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنْـزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ}.. آل عمران 84

ونحن له مسلمون
راجي عفو ربه -

{ قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْـزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنْـزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ}.. آل عمران 84

معامله بالمثل
حسن -

يجب منع الأجراس فى الكناءس كما يجب أيضا منع وضع الصليب فوق الكناءس فى بلاد المسلمين و لنرى رد فعل الكفار و المنافقين.

معامله بالمثل
حسن -

يجب منع الأجراس فى الكناءس كما يجب أيضا منع وضع الصليب فوق الكناءس فى بلاد المسلمين و لنرى رد فعل الكفار و المنافقين.

كل شيء جايز
انسان -

اتخذ الحزب اليميني السويسري المهاجرين والتخويف منهم من اجل الوصول الى السلطةوهذايشبه وصول الحزب النازي الهتلري الى السلطة تحت دعاوي الاتفاقيات التي اهدرت كرامة الالمان من بعد ذلك ذاق الالمان واروروبا والعالم ويلات الحرب العالمية الثانية وكان حصادها ستون مليون انسان وخراب المدن هل يعيد الحزب اليمني سيرة هتلر كل شيء جائز

كل شيء جايز
انسان -

اتخذ الحزب اليميني السويسري المهاجرين والتخويف منهم من اجل الوصول الى السلطةوهذايشبه وصول الحزب النازي الهتلري الى السلطة تحت دعاوي الاتفاقيات التي اهدرت كرامة الالمان من بعد ذلك ذاق الالمان واروروبا والعالم ويلات الحرب العالمية الثانية وكان حصادها ستون مليون انسان وخراب المدن هل يعيد الحزب اليمني سيرة هتلر كل شيء جائز

TO the reader no. 52
Arabi -

I think your story is taken from islamic heritage.

TO the reader no. 52
Arabi -

I think your story is taken from islamic heritage.

الى Arabi
قاريء -

القصة واقعية ولازالت تتكرر الى يومنا هذا حتى هذه اللحظة . في الشرق والغرب حتى ان الفاتيكان مل من كثر الاعتذار للضحايا واسرهم ؟!

الى Arabi
قاريء -

القصة واقعية ولازالت تتكرر الى يومنا هذا حتى هذه اللحظة . في الشرق والغرب حتى ان الفاتيكان مل من كثر الاعتذار للضحايا واسرهم ؟!

رجاء الى القراء
غسان -

أرجو ان لا يتساوق القراء من المسلمين مع الكاتب لان هذا يخدم اجندته ، كلا نحن لسنا مثلهم ولا يمكن ان نقابل الظلم بظلم اخواننا المسيحيين المشارقة لان المسيحيين الغربيين ظلمونا هذا ديدنهم عبر التاريخ بل نوفر الامن والامان للمسيحيين المشارقة ولكنائسهم ذلك انهم في ذمة الله وذمة رسول الله الذي قال من آذى لي ذميا فأن خصيمه يوم القيامة او كما قال صلى الله عليه وسلم

الجاليات الاسلامية
خوليو -

مستقبل هذه الجاليات يسير نحو الاندماج الكلي في المجتمعات التي تعيش فيها،لأنّ التاريخ علمنا أن التطور يسسير دائماً نحو الأمام، هذا الأمر تشعر به العائلات المسلمة التي ترى تمرد أولادها بشكل عام، فتلجأ لمحاولة تثبيت شخصيتها ببناء معابد ومآذن لن تجد في المستقبل من يملأ ركن من أركانها، ردود فعل الغربيين هو على عنف بعض أفراد تلك الجاليات وهو تحذير بنفس الوقت يقول إن ستمريتم بهذه العدوانية على الرغم من اعتباركم مواطنين تتمتعون بكافة الحقوق التي يتمتع بها غيركم من المواطنين، سيضع المجتمع المدني حداً لعدوانيتكم لإفهامكم كيف يكون نهج التعايش والتمتع بنفس الحقوق التي فقدتموها في بلدانكم الأصلية ، وكما يقول المثل أول الغيث رذاذ، في الجاليات الاسلامية أذكياء، لقطوا الاشارة وبدأوا بالتصرف على هذا الأساس وهذا مايُغيظ المتدينين من أصحاب اللحى.

الاسباب واضحه
ناصر بن خالد الحميد -

كل الشرور والحروب بمعظمها سببهاالاديان وخصوصا اليهوديه والمسيحيه والاسلاماما الديانات الاخرى لاتجد فكر التبشير واقصاء الاخريناو الحث على الكراهيه--الذي اريد قولهابعدوا الاديان عن الحياه المدنيه وحكم الشعوبفقط علاقه ذاتيه بين الفرد وما يؤمن به

مت بغيضك ؟!
اسامة -

شوي شوي لا يطق لك عرق ؟! المشروع رفع الى المحكمة الاوربية رفعها مواطن سويسري اوروبي ضد الاستفتاء ونتيجته وسيصدر حكم ينقض هذا كله ويعيد الامور الى طبيعتها انصحك بمراجعة ومذاكرة تعاليم مخلصك قبل النوم فأنت الان تشبه برميل كراهية جاهز للانفجار يا جماعة ابتعدوا عنه حتى لا تصيبكم شضاياه ؟! اوروبا على وعد نبوي بأن تصبح خضرا من اسبانيا الى تركيا مت بغيضك ؟!

الحقيقة المرة
سرمد ناظم -

اين البيك وفاضل عثمان؟ اين دعاة (تركيا الجديدة القوية)؟ هذا درس لكل من يعتقد ان احفاد هولاكو وتيمور لنك يمكن ان يتخلوا عن بربريتهم تجاه جميع شعوب الارض.

التدليس على القراء
الفارس -

الغريب ان عمليات التطهير العرقي التي قام بها اليهود ضد الفلسطينيين لم تلق اي ادانة من العالم المسيحي ؟! الكاتب يكذب ويدلس على القراء اعمال التطهير العرقي للمسيحيين الارمن تم على ايدي القوميين الطورانيين الاتراك باسم القومية الطورانية وليس بسم الاسلام اخوانكم القوميون الاتراك استوردوا نظام القومية من اخوانكم المسيحيين الاوروبيين الاسلام براء من قتل اي انسان بلا حق حتى ولو كان القاتل اسمه عبدالرحمن او عبدالرحيم .

ما مصادرك ؟!!
اسامة -

لا ندري عن مدى مصداقية ما نقله لنا الكاتب عن مقولات السيد اردوغان ولم نسمع في الاخبار ان كنيسة هوجمت ربما كان هذا من تأليفه او تاليف التيارات الكنسية والالحادية في تركيا ، وعلى كل حال حتى ياتينا الكاتب بمصادره موثقة فيضل عندنا كذابا . اما كلامك عن اضطهاد الاقليات الدينية في ديار الاسلام فهذا كذب وبهتان مضاعف اين دليلك المسيحيون في مصر والشام والعراق قبل احتلال المسيحيين الغربيين له يعيشون في بحبوحة من العيش ورفاه يؤمون كنائسهم ويلقون الترحاب من كبار الملوك والشيوخ والامراء المسلمين ارجو ارجو ان تتحلى باخلاق مخلصك عندما تكتب ولا تدلس على القراء وتفترض فيهم الغباء يافهيم .

نكاية وتشف وشماته ؟!
الفارس -

الحقيقة ان التيار المتصهينن المتأمرك المتأثلك المعادي للعروبة والاسلام والانسانية عند الاقلية المسيحية العربية يبدي الشماتة والنكاية والتشفي لما حصل للمسلمين في سويسرا وينسى هؤلاء الاوغاد ان الحبل سيتلف على رقابهم وان فرحتهم بوصول النازيين الجدد واليمين المتطرف لن تستمر كثيرا اذ سينعطف هؤلاء النازيون عليهم ويرحلونهم الى غرف الغاز ومن بعد الى المكائن التي تحول لحم وعظام الانسان الى شحم لتزييت المركبات لا لشيء الا لانهم مسيحيون مشارقة وشرق اوسطيون لن يرحموهم كما لم يرحم الصليبيون الاوائل مسيحيو القدس وكما لم يرحم صليبيوا القرن العشرين الامريكان المسيحيين العراقيين غدا ننظر ولن نشبع فيكم شماتة ونكاية وتشفي .

الى ناصر بن حميد
اسامة -

ماهو دليك يا ناصر بن خالد بن حميد ان الاسلام مصدر الشرور والحروب اين دليك ان لم تأت به فاعلم انك انت والكاتب من المفترين نعم اليهودية والمسيحية والبوذية والهندوسية والالحادية والراسمالية والصهيونية ارتكبت جرائم بحق الانسانية هذا موثق ومدون اما ماتزعمه في حق الاسلام فما هو دليك عليه ؟! اجب انك كنت رجلا كما تدعي ؟! .

تعليق (3)
سالم -

اعتقد ان هذا صحيح بدرجه كبيره وانه تعليق جدا رائع وحقيقي-نرجو من كل الشعوب والحكومات ادراك هذا الكلام ؟؟؟؟؟

الزم يامسيحي
انا -

من مصلحتك ومصلحة المسيحية الغربية ان يكون هناك استبداد شرقي في البلاد العربية والاسلامية لانه في اجواء الديمقراطية والحرية سليزم كل مسيحي ولن يتطاول على مواطنيه بالثلب او الاستعداء والاستفزاز والذين يصطفون مع عدو الامة من مسيحيين عرب ومرتدين مسلمين سيؤخذون راسا الى القضاء ثم تقطف رؤوسهم بعد ذلك ان الاستبداد صمام امان لكم ايها التيار .

من المضطهد
قاريء -

!! الاضطهاد من نصيب المسلمين فقط اما المسيحيين فهناك من يسأل عنهم حزب الناتو الفاتيكان الاحزاب المسيحية مجلس الكنائس العالمي الخارجية الامريكية البنتاغون الصحافة والاعلام الكنسي الخ

to al fares osama
matia -

alfares claimed that he loves others and he is straightforward that is not right go and try again

الى تعليق (9)
ناصر الحميد -

ماذا تسمي الغزوات وشروطها1-الجزيه2-الحرب3-الاسلاموالمعنى --اسلم تسلمثم بأي يحق يغزون الحضارات وهدمها وهل احدمنهم طلب منهم ذاك لاحظ وضع المسلمين الان والقتل والارهاب وعدم احترام الديانات الاخرى-ووصفهم اوصاف عنصريه وعدم السلام عليهم لانهم كفار--الا يكفيهذا=

الاندماج القسري ؟؟؟
الفارس -

الاندماج الكلي هي الكلمة المهذبة للارغام على التنصير اليس كذلك ؟! في التاريخ نقرأ ان من لم ينتصر من مسلمي الاندلس ابيد على يد محاكم التفتيش الكاثوليكية ومع ذلك لم يقبل بهم بل قتلوا خشية ان يكون تنصروا تقية من اجل الحفاظ على الذات ، الجنرال الامريكي المسيحي الذي ا حتل ارض الهنود الحمر خير زعيم الهندي بين امرين احلاهم مر اما الدخول في حضارتنا يعني تصبحون مسيحيين مثلنا او تبادوا وقد كان ؟!! غير صحيح ان التاريخ يسير في خط مستقيم بل يسير في خط دوراني صعود وهبوط هم اليوم الغربيون فوق غدا تحت اقدامنا من يدري ؟!!

ديانه خطره جدا
احفاد البابليين -

من احتلال فلسطين في سنه 1948 ولحد يومنا هذا كم هو عدد الشهداء نفرض مليون فلسطيني والحروب التي خاضها المسلمين مع المسيحيين نفرض نصف مليون (جميع الحروب) انظروا من سنه 2003 ولحد يومنا هذا 18-12-2009 كم شهيد عراقي سقط على يد الوهابيه هذا يدل ان كل الديانات هي مسامحه وتدعوا للسلام فقط الديانه الوهابيه التي تقتل المسلم فقط والدليل مايحصل في العراق وباكستان من تفجيرات هي فقط على المدنيين المسلمين اما بابلي وجدي حمورابي

خطر الوهابيه اكبر
ابن الرافدين -

لماذا بعض المسيحيين يتخوفون من الاسلام ؟ وليس كل من اطلق لحيته وحلق شاربه وقصر جلابيته يمثل اكثر من مليار مسلم هؤلاء اناس كفرة وهابيه سلفيه يتلذذون بقتل المسلم الحقيقي ويذبحونه بالسكاكين والفؤس مثلما حصل في الجزائر والان يحصل في العراق وباكستان وافغانستان انظروا كم من المسلمين قتلوا وكم حزام ناسف فجروا في الجوامع والمساجد وكم طن من المتفجرات فجروا وكم سيارة فخخوا كل هذه الحرب هي ضد المسلمين وليس ضد اليهود والمسيحيين هل تعلمون ان عدد شهداء العراق على يد هؤلاء الوهابيه السلفيه وصل الى اكثر من مليون ونصف مسلم

فالج لا تعالج..؟؟
فهمان صاحب البوط -

كل الكون نقل هذا الكلام عن اردوغان, و يأتي أشخاص مثل اسامة للتشكيك به كما أنه يوجد اشخاص يشككون بان تفجيرات 11 سبتمبير ليست من صنع بن لادن بل الموساد .... كفاكم تشكيك .. فلا احد يصدقكم .. هذا كلام اردوغان و تللك افعال بن لادن .. و انت تؤمن بها.. و الكاتب عراها و السلام

الى اوسامة ..
علماني سوري . -

هل نشر دين الله او كلمة الله بحاجة الى جيوش جرارة وغزوات لنشرها؟ . الدين او الفكر ينشر بالكلمة او الاقناع وليس بالسيف ...

الى تعليق رقم 13
اسامة -

لماذا تتخفى تحت اسم حمد وناصر وحميد اكشف عن اسمك الحقيقي ماركوس لينين جورج وسنحترمك اما ان تتخفى تحت اسم مسلم فذلك بصراحة قم الجبن والتدليس على الناس ، اولا يا حبيبي ليس اسمها غزوات ولكن فتوح وكان من مهمتها طرد المحتلين الرومان المسيحيين الغربيين عن ارض العرب في الشام ومصر والعراق لانها تشكل خطرا على الدين الجديد ولانها قتلت الدعاة والسفراء اي انها بدأتنا بالقتال فقاتلناهنا وحررنا المسيحيين العرب اخواننا في العروبة من طيء وتميم وتغلب من الاحتلال الغربي الذي كان يضطهدهم وينكل بهم ويريد ارغامهم على مذهب دولة الاحتلال الرومانية وكان يفرض عليهم الجزية مع انهم مسيحيون ، ونحن لم نفرض عليهم الاسلام بل عرضناه عليهم فمن قبله صار منا ومن احتفظ بدينه فيدفع جزية والمسلم يدفع زكاه يعني احنا زي بعض والجزية دفعها المسيحي للمسيحي فلماذا لا يدفعها للمسلم ؟! بعدين الان لا وجود لجزية المسيحيون في الشام ومصر والعراق والسودان الان مواطنون كالمسلمين تماما يدفعون الضرائب ويدفعها المسلم ويدفع فوقها الزكاة ؟! ماهي الحضارات التي هدمها المسلمون اذكر واحدة منها يا شاطر حتى تخلي نفسك من الكذب على الناس واين هو القتل واين عدم احترام الديانات الا ترى الكنائس تدق اجراسها منذ الف واربعمائة عام ونحن ممنوعون من اقامة منارة او رفع اذان فمن هو الذي لا يحترم الديانات انت تلقي اتهامات جزافية لا دليل عليها ارجو ان لاتكثر من زيارة مواقع التي يديرها المتعصبون من الكنسيين واليهود

انقراض المسيحيين
الفارس -

تبني مقال طويل عريض مليءبالمغالطات على كلام منسوب الى شخص ؟! اين امانة النقل ولا كنت تبحث عن ذريعة ضد المهاجرين المسلمين في اوروبا ان شاء الله سيرث المسلمون اوروبا فالجنس المسيحي في طريقة الى الانقراض غريب ان تثيرك المآذن ولاتبكي على الكنائس الخاوية على عروشها التي تركها اهلها الى اما الاسلام و الملل الشرقية الاسيوية او الالحادية واللادينية وبقي المسيحيون المشارقة قابضون على دينهم الباطل وعقيدتهم من باب التعصب الديني فقط لاغير .

النعرات الطائفية
د. عبدالحكيم الزعبي -

مقالات السيد سليمان يوسف تثير على الدوام النعرات الطائفية والمذهبية. من المؤسف أن يخرج علينا السيد سليمان يوسف بهكذا مقالات، وهو الذي يعيش في سوريا، بلد التسامح الديني والمذهبي على مر العصور. والسيد سليمان يوسف ومقالاته هذه هي مثال حي يعكس المنحنى الذى ستسير عليه الوحدة الوطنية حال إعطاء المزيد من حرية التعبير.

الى ابن الرافدين
اسامة -

ما احنا حكنا لك يا ابن الرافضي وقلنا ان طائفتك هم اهل التفخيخ والتفجير والاغتيال والانتحارية وثقب الجمجمة بالدريل والمليون ونصف مليون عراقي قتلهم احبابك المسيحيون الجنود الامريكان والبريطانيون وحلف الناتو وشركات بلاكووتر والموساد واطلاعات الايراني ومليشيات الحكيم والصدر والمهدي والاكراد

الى علماني سوري
اسامة -

تسألني ؟! اسأل اخوانك المسيحيين كيف نشروا دينهم اسأل اخوانك الشيوعيين كيف نشروا شيوعيتهم اسأل اخوانك الامريكان كيف نشروا ديمقراطيتهم ؟!! اسأل اخوانك الصهاينة كيف اقاموا كيانهم ؟!! اسأل اخوانك العلمانيين في فرنسا ؟!! الاسلام لم يفعل مثلهم هو فقط اسقط النظم التي تسيطر على الشعوب وترك الناس احرارا بعد ذلك يقررون ما يعتقدون هل فعل المسيحة شيئا من هذا هل فعلت الشيوعية شيئا من هذا هل فعلت الديمقراطية شيئا من هذا بوش قال من لم يكن معنا فهو ضدنا ما معنى هذا لا خيار لك اما ان تسمع الكلام او تموت هل ترون شيئا من هذا حصل في الاسلام ضد البشر ؟!

ماذا تعرف عن الجزيه
الاسوانى -

الجزيه التى كانت مفروضه على المسيحى او صاحب اى دين اخر كان مقدار تلك الجزيه اقل بكثير من مقدار زكاه المال والتى كانت مفروضه على المسلمين فقط - اى ان المسيحى اذا دخل فى الاسلام هروبا من الجزيه المفروضه عليه فسوف يدفع زكاه مال المفروضه على المسلمين وهى اكبر بكثير من مقدار الجزيه- كما ان دخول المسيحى للاسلام سوف تجعله ينخرط فى الجيش الاسلامي الذاهب لفتح شمال افريقيا مما يعرض حياته للخطر الشديد فكان اولى ان يظل على دينه ويحافظ على حياته ويدفع جزيه اقل من الزكاه ولكن كان حديث الرسول ان فى مصر خير جنود الارض دافع قوي جعل المصريون ينخرطون فى صفوف الجيش حبا فى دينهم الجديد- وقبل الفتح الاسلامي جمع المقوقس من اهل مصر ضرائب قدرها 20 مليون درهم وبعد الفتح جمع عمرو بن العاص 12 مليون درهم اى اقل مما كان يجمعه المقوقس ب40% واذا قسمنا مجموع الجزيه على عدد السكان اى 12مليون على 7 مليون وهم عدد سكان مصر وقت الفتح فسيكون نصيب كل فرد مصري 1.7درهم لكل فرد فى السنه - فقولكم ان الجزيه هى سبب ترك المسيحيين للمسيحيه هو ضربه قاصمه للتاريخ المسيحى الذى تتفاخرون فيه بان المسيحيين الاوئل فى عصور الاستشهاد كانوا يدفنون احياء وذاقوا جميع انواع العذاب من اجل تغيير مذهبهم فقط وليس تغيير الدين ولكنهم فضلوا الموت على تغيير المذهب فكيف بسبب دراهم معدوده يترك المسيحيين دينهم كله -فهذا تناقض لا يوجد بعد تناقض- الجزيه كانت مثل الضرائب الحاليه فى العصر الحديث و كانت بديلا عن الانخراط فى الجيش ومقابل الحصول على الدفاع والامن وحتى وقت قريب كانت هناك ضريبه الجهاديه او البدليه وكان يدفعها المصريون بدل من الانضمام للجيش - وقد قام أبو عبيدة قائد العرب بارجاع مال الجزيه الى نصاري الشام لانه لم يقدر على حمايتهم اثناء هجوم هرقل واثناء الحرب مع الفرس انضمت فرقه مسيحيه للجيش الاسلامي فسقطت من عليهم الجزيه -والعهد القديم يشرع الجزية ويذكر أن الأنبياء عليهم السلام أخذوا الجزية من الأمم المغلوبة حين غلبوا على بعض الممالك، كما صنع النبي يشوع مع الكنعانيين حين تغلب عليهم ;فلم يطردوا الكنعانيين الساكنين في جازر، فسكن الكنعانيون في وسط افرايم إلى هذا اليوم، وكانوا عبيداً تحت الجزية (يشوع 16)، وقد جمع لهم بين العبودية والجزية. ويذكرالعهد الجديد في إنجيل متّى أن المسيح سئل: ;أيجوز أن تعطى جزية لقيصر أم لا؟ .. فقال له

hero osama
matia -

you did mention about what islam did all its life time till now go and have some lessons from father zakaria butrus

segrigated state
Rizgar -

Last Year , when Turkish police accused a 13 year old Kurdish boy in the town of Marsin of throwing the Turkish flag on the ground during the Kurdish Newroz celebration, the “avenging” atrocities of the fascists also reached this student accommodation building in Istanbul. Students belonging to racist groups toured the premises and demanded that Kurdish students have a Turkish flag displayed in their rooms. There are countless similar examples of intimidation.

To: اسامة
Free Spirit -

To: اسامةWhat planet are you living on?Did you hear about ;revisionist historians ? These are people who re-write history to justify their actions.

to number 3
matia -

مخالف لشروط النشر

to the writer
matia -

with all my respect all religions may give peace and forgiveness but not islam

to #3
matia -

do you think my friend that all religions could be a problem to the world or one of them is the whole problem?

good luck
matia -

to all the people whom did not find the peace yet i say be whatever you like muslim christian follow any religion but try to have heart peace talk to the real god direct i beleive you will find the answer good luck

نهاية المسيحيين وشيك
ابو الرجالة -

الي من هو فرحان بنهاية المسيحيين نعم ان نهاية وجود المسيحيين علي هذا الكوكب التعس وشيكة فالرب يسوع لة المجد قرب مجيئة وسننطلق الية للابد وستنرك لكم هذا الكوكب لنري ماذا سيحدث لكم ولكن سيؤنس وحدة الاخوة المسلمين الصهاينة والهندوس والملحدين فقط اريد ان انبة من يتصور ان المسيحيين يتعاطفوا مع الصهاينة ان من ذهب للقدس وطمع اسرائيل فينا اسمة(( محمد ))انور السادات وليس جرجس بطرس لقد وجدتم في المسيحيين قوما مسالمين متسامحين فازداد ظلمكم لهم بلا تفكير ولم يفكر واحد فقط فيما يحدث حولة والي من يقول ان الناتو يحمي المسيحيين اسالة الي متي الكذب وقلب الحقائق الم ينسف الناتو القطارات ومحطات المياة والتفزيون في يوجوسلافيا لكي يستمر المسلمون في ذبح الصرب والانتقام اضعاف اضعاف مما حدث لهم ماذا فعل الناتو لقتل 2 مليون مسيحي في جنوب السوادان وتشريد 5 مليون او قتل المسيحيية في مصرولبنان والجزائر ونيجيريا ويست تيمو وغيرهم لا شئ بل شجع علي قتل المسيحيين ان اول هدف للملحدين ليس ماذن سويسرا بل كل الاديان عموما وسياتي دورالمسيحيين ولكن للاسف اكثر المسلمين يريدوها حربا دينية بسذاجة شديدة وكانها نزهه او لعبة او شوية اقباط غلابة لا ياسادة العالم فية صرب ويهود وعلمانين وشيوعيين وقتلة ومجرمين وليس كلهم مسيحيين مسالمين بل للاسف كل يوم يفقد المسيحيين سلطتهم الي ان يصبحو لا تاثير لهم وهنا ستكون الكارثة علي المسلمين اكثر من اي شئ اخر اسال المسلمين المتطرفين جدا والرافضين لكل ما هو مسيحي اذهبوا الي كل مكان في اوربا واستراليا لتجدوا لا احد يسمح لكم ببناء مساجد بجوار منازلهم الا المسيحيين فقط يسمحوا لكم بناء المساجد بجوار الكنائس وما هو الجزاء؟ القاء الاناجيل في الزبالة لو دخلتم السعودية وذبح الاقباط في رابعة النهار وخطف بناتهم وقتل المسيحيين في السودان وغيره من يكرة المسيحيين من الكتاب وعلي راسهم من يسمي نفسة الفارس اريد ان ازف لة بشري سعيدة جدا اطمئن انشاء الرب وعشنا ويارب تري هذابعينك وتعيش سياتي المسيح وياخذنا من هذا العالم حتي لا نري الويلات التي ستحدث نحن نصلي ليل نهار لكي يعجل مجيئة فتنرك لكم العالم بما فية وتطل مبسوط وتعيش فية لوحدك مع الموءمنين اخوانك اللي زيك وبالمناسبة انا واثق انك مسلم مصري لانك اكثر الكل تعصبا لماذا لا تقتلوا الماعز؟؟؟ والتي ستتسبب في نشر وباء رهيب يتنشرالان في

الى اوسامة ..
علماني سوري . -

انا استطيع ان استنكر كل الحروب التي قام بها المسيحيون او العلمانيون او الشيوعيون لاجل نشر العقيدة المسيحية او الفكر الشيوعي او الفكر العلماني وهل تستطيع ان تفعل مثلي بان تستنكر الغزوات التي قام بها رسول الاسلام او الصحابة اتحداك ....

وعن المآذن السويسرية
أحـمـد بـسـمـار -

أهنئ الأستاذ سليمان يوسف يوسف على كتابته التحليلية الكاملة, والتي تعبر عن وعي سياسي وفكري كامل لتشريح الحدث. مما لا شك فيه أن هذه الكتابة المعتدلة سوف تجلب له كالعادة على صفحات هذا الموقع وغيره جبالا من الشتائم المعتادة باسم الدفاع عن الإسلام, والتي الإسلام الحقيقي براء منها. ولكن الإسلام السياسي المحترف الموظف والقابض, سوق يتابع اسطوانة الدفاع عن الدين وأصوله, صارخا, شاتما في كل الاتجاهات, مستبكيا مشاعر الشارع الجاهل, حتى يثبت أقدامه في كل مكان, وخاصة في شوارع المدن الأوروبية المختلفة التي آوت بكل تآخ وسلام ملايين المهاجرين القادمين من البلاد العربية والإسلامية, طلبا للعيش والأمان لهم ولأولادهم, خلال الخمسين سنة الأخيرة, وما زالت توزع عليهم جميع المساعدات والخدمات الاجتماعية والمدارس والجامعات والمستشفيات, بلا أية تفرقة عنصرية. بالعكس تتميز بعض أحيائهم بمزيد من الامتيازات المالية المحلية, نظرا لما يبديه سكان هذه الأحياء من رفض للتطور المحلي والتخريب المستمر.أن ترفض سويسرا بناء المآذن لأسباب معمارية مدنية محلية, فهذا حقها ودستورها, والجاليات الإسلامية فيها تملك مئات الجوامع بكل حرية. والخطب التهجمية التي تمارس فيها, لا يتجرأ عليها أشرس المشايخ تعصبا في أي بلد عربي.لذلك قليلا من التروي والتعقل والحكمة...أحمد بسمار مواطن عادي بلاد الحقيقة الواسعة.

turkey the islamic s
WAHID KARIM -

to ouasa ,alfaris and others i think it is better to go to live with your imam bin laden or al thawahiry to get more lessons of hatered and revenge

الى عولماني سوري
اسامة -

وماذا يفيد استنكارك اوعتذارك ؟! هل سيعيد ارواح وممتلكات ملايين البشر الذين ابادتهم المسيحية الغربية واليهودية والشيوعية والراسماليةوالصهيونية ؟! ولماذا تريدني ان استنكر الفتوحات التي عم خيرها على البشرية فاخرجت العباد من عبادة العباد الى عبادة رب العباد لماذا تريدني ان استنكر الفتوحات التي حرر ت ابناء عمومتي الغساسنة والمناذرة العرب من طغيان دولتي الاحتلال الروماني والفارسي واعطت للناس لاول مرة في التاريخ حرية الاعتقاد وحرية مزاولة هذا الاعتقاد ان اليهود يوم اضطهدوا لجؤا الى ديار المسلمين والمسيحيون عندما اضطهدوا في روسيا واضطهدهم القوميون الترك لجؤا الى ديار الاسلام المسيحيون العراقيون الذين شردهم المسيحيون الغربيون الامريكان من وطنهم لجؤا الى بلاد مسلمة الاردن وسوريا وتركيا والخليج العربي اننا اليوم كما قال الزعبي بصدد اناس ينزون كراهية وحقدا على الاسلام والمسلمين ويخدمون اجندات خارجية كنسية وصهيونية ويضرون بالنسيج الاجتماعي لبلداننا بزراعة الفتن والاحقاد على ان ننبذ هؤلاء ونسكتهم ونلطمهم على افواههم لنعيش في ديارنا في سلام .

,,,,,,,,,
اسامة -

غريب هذا الحلف الكنسي الالحادي ضد الاسلام ؟! دلفت الى احد المواقع التي ترفع شعار حقوق الانسان والعلمانية ففوجئت بالملاحدة يصطفون مع الكنسيين ضد حق من حقوق الانسان الاساسية وقرأت احقاد وتشفيا فقلت ياا لله اش جمع .... الا العداء للاسلام والمسلمين

الى رقم 23
ابن الرافدين -

ماذا فعلتم في الاندلس و600 عام فقط سرقه الاسبان وزواج المسيار ولم يدخل اسباني واحد للاسلام والان التاريخ يعيد نفسه وعند ولادتكم تحلمون بتفجير اجسامكم العفنه لقتل المسلمين كل هذا من اجل 60 حوريه نترك الفرس الموس والروافض ونذهب قليلا الى الجزائر ومن سنه 1991 ولحد يومنا هذا قتل من القرويين الجزائريين اكثر من 120 الف هل كانت ايران من قتلهم وهل من فجر جسمه العفن في شوارع الرباط كان مجوسي والان في الباكستان اصحوا يااهل السنه والجماعه يامن تتبعون المذاهب الفارسيه والمجوسيه وتتركون المذهب الرافضي العربي سمونا روافض لاننا نرفض كل من يشوه دين الاسلام

عشت يا علماني سوري
نعيم موسى -

والادهى هل يستطيعون إستنكار الارهاب والقتل الجماعي والتطهير العرقي وبقر بطون الحوامل وهتك اعراض الاطفال والاعتداء على القاصرات والعجائز والاعتداء على السماجين وقتل الاسرى؟ انهم مترعي واسياد كل ما ذكر سايقا, ومنهم تعلم كل الفاشلين, فهل يستطيعون ذلك؟ انهم يمتهنون الكذب ولا يعرفون غيرها, حياك الله يا علماني سوري وكثر الله من امثالك من الخيرين.

شكرا للرب
ابو الرجالة -

شكرا للرب نحن نحب كل المسلمين ونتمني للجميع الخير والهداية والرخاء للكل ونشعر بحزن عندما نري اطفال غزة يتعذبوا جوعا بسبب حصار اسرائيلي مصري مشترك وخيبة ساسة الفلسطينيين الذين فشلوا في حماية شعوبهم نحزن عندما نسمع ابناء شعبنا المصري يموتوا جوعا ولو حاولنا البحث عن باب رزق وشركات لتشغيل الشباب العاطل قامت الدينا ولم تقعد لان هناك واحد قبطي غني وعمل شركة ولو انعشنا السياحة ضربوها وافقروا مصر ولو ارسلنا اموالا لاهلنا اعتدوا عليهم ولو صنا اعرضهم انتهكوا اعراضنا لان كتابنا يقول ( ما تفعلة في نساء غيرك في ستار الظلام يفعل في نسائك في عين الشمس )ولهذا نحترم الاعراض ولو اردنا ان نتبني اطفال من الشوارع قامت الدنيا ولم تقعد عن المخططات التنصيرية الصليبية الخبيثة رغم اننا راعينا ان تكون الاسرة المسيحية التي تتبني طفلا يجب ان يكون من اصل مسيحي اي ام واب مسيحيين ولكن بعاهدوا الفقر والالم لشعبنا المصري نحاول ان نساعد بشتي الوسائل وللاسف يفقروا مصر باساليبهم ويرسلوا البلايين الي اوربا وافريقيا لاسلمة البعض وشعبنا المصري يموت علي رغيف الخبز لما لا تعطوا المسلمين المصريين اولا ثم تاسلموا الناس افتح التلفزيون في استراليا او الممكلة المتحدة او نيوزيلندا البرامج كلها اسلامية يومي السبت والاحد من اين كل هذة الاموال وشعبكم يموت جوعا علي اي حال نحن ليس لنا اي مشكلة مع الاسلام ولا مع المسلمين فقط مع من يعتدي علينا ومع هذا نحب الجميع ونتمني كل خير لكل مسلم ومسيحي ويهودي بل واي دين وملة وملحد ايضا لان الله وحدة هو الديان العادل وربنا يبارك الجميع المسلم اولا ثم المسيحي

لست مسلما ولا مسيحيا
ازاد كردستاني -

احمد الله بأنني لست مسلما ولا مسيحيا, أنصار هاتين الديانتين أغلبهم يهاجمونا بعضهم البعض مرتا بأسم العقيدة ومرتا بأسم الدفاع عن الشرف, فهل يستطيع هذا الكاتب المسيحي أن يعدد لنا كم فتات وامراةسريانية واشورية في سورية واوروبا قتلوا بأسم الشرف. وشكرأ لهذا الموقع الألكتروني الحر.

To Abou Riggala
Bana Karnoub -

You know, when moslems will dominate our planet, we will be in March or another planet and let them kill each other, because when they will finish from us they will start to kill each other, look what they are doing now, in Irak, in Yaman.

هل عرفتم
Amir Baku -

هل يحق للغرب أن يتخوف من المسلمين؟ إن أمثال الفارس و أسامة يؤكد تفهمى لخوف الغرب من إرهاب المسلمين؟ المشكلة الحقيقية فى الكذب و التدليس و تبرير الإرهاب الإسلامى. بخلاف قتل ملايين من المسلمين قبل غيرهم على أيدى هؤلاء. فمن يتصفح المواقع الإسلامية ومدى فرحتهم بعمليات القتل التى شهدتها العراق يؤكد ذلك. وأقول للعراقيين الشرفاء كيف يميز الغرب بين المسلم الطبيعى و الوهابى الإرهابى؟ أتمنى توضيح ذلك قبل نقد الغرب فى موضوع المآذن. وخصوصا أن الكثير من البلاد الإسلامية تمنع بناء الكنائس وليس أبراجها فقط

الى تعليق(34)
سعد بن حسين -

سؤال ممتاز=لابد من الاعتراف

يا كذابين
اسامة -

مرة ثانية توزعون اتهامات باطلة على المسلمين اين الدليل على القتل الجماعي بقر البطون لم تأتوا بدليل كلها اكاذيب مرسلة هاتوا الدليل ان لم تأتوا بالدليل فانتم عندالله والناس من الكذابين

مع اقتراح القذافي
جورج -

اؤيد مقترح الزعيم الليبي معمر القذافي في منع الكنائس ولابد من ازالة ابراج كنائس في العالم الاسلامي لان المعاملة بالمثل جائزة في القانون الدولي

المغيبون فكريا
gicer -

هؤلاء اقزام الارض الذين لم يبق لهم بعد الفشل الذريع في فكرهم وحياتهم وصاروا مكروهين ومنبوذين في كل انحاء المعمورة الا التوغل في اوهامهم التي خلقها واقعهم الغيبي الخرافي المتردي بانهم على قاب قوسين او ادنى من اسلمة اوربا واميركا وكأن الاوطان التي هاجروها على متن قوارب يقودها مهربون وقرصان والتي غالبا تبتلعها البحار بمن عليها قد توصلت الى ذروة الحياة الكريمة والثقافة والرقي والحضارة ما حدا بهم الى النظر بعين العطف الى الغرب الغارق في الظلمات والفقر والامراض وعليهم اسلمته لرفعه الى السوية العالية من الازدهار والرفاهية التي تتمتع بها شعوب بلدانهم هؤلاء يستغلون ديموقراطية وانسانية الغرب لتنفيذ نواياهم الخبيثة بعد ان تمتلأ كروشهم وتضمد جراحهم وتعالج رئاتهم من التدرنات وعيونهم من الرمد اقول لهؤلاء ان تحولت اوربا للاسلام لاسمح الله فان الصين والهند واليابان والكوريتن وغيرها من الدول البوذية ستبق وعلى ايديها ستكون نهايتكم لانهم لن يهادنوكم اطلاقا ولقد شاهدت ما حل باسلامييكم في الصين وخرس الجميع وعلى راسهم العثماني الانكشاري رجب اردوغان قائدكم اليوم ارجو النشر لان مايكتبه البعض وينشر تحاكم عليه جريدتكم

أله المحبة والتسامح
الفارس -

خرج بعض المعلقين عن اصل الموضوع وادعو ان المسلمين كذا وكذا تعالوا الى تاريخ المسيحيين الاسود وشاهدوا ماذا فعلوا ببعضهم البعض // حروب فرنسا الدينية التي استمرت زهاء أربعين عاما متتالية خلال القرن السادس عشر.وكان من ضمنها مذبحةسانت بارتليميو; في 24 أغسطس عام 1572 حيث انقض الكاثوليك بمباركة البابا ;جريجوري الثالث عشر; على البروتستانت أثناء إحدى الأعياد, وذبحوا منهم عشرات الآلاف, وشنقوا العديد على أغصان الشجر. وتحدد مصادر البروتستانت عدد القتلى في هذه المذبحة 230 ألف قتيل, ـ حروب ايرلندا التي حدثت نتيجة لفرض المذهب البروتستانتي واستمرت الحروب بين الكاثوليك والبروتستانت حتى القرن الثامن عشر, ولا تزال أثار العنف تظهر بين الحين والآخر . حرب الثلاثين عاما; الدينية بين البروتستانت والكاثوليك في ألمانيا من (1618-1648) التي تعدى ضحاياها الملايين. - الحرب الأهلية في أسبانيا (1936-1939) تعد من أخر الحروب التي نشأت بين الكاثوليك والبروتستانت وقد بلغ عدد القتلى فيها 2 مليون شخص. كيف نشأت هذه الخلافات التي أدت الى الانشقاق بين الكنائس ؟ ولماذا حدثت على هذا النحو المقيت ؟ نشأت خلافات كثيرة بين اتباع هذا الدين , وكانت الطريقة المتبعة لحل كل خلاف هو عمل اجتماع يحضره الأساقفة لوضع قانون أو رأي نهائي. لكن الأجتماع عادة ما يضفي الى تعميق الخلاف وزيادة حدته . الواقع أن الفرق المسيحية أختلفت في كافة اسس الدين وكانت ألاختلافات جوهرية تمس قواعد المعتقد، حيث اختلفت في طبيعته المسيح ومشيئته، والروح القدس وقانون الايمان والأعمال ، وفي الممارسات الإيمانية ، وفي الكتاب المقدس، وفي أسرار الكنيسة السبعة، وعلى الأخص في سر المعمودية والميرون والتناول، كما اختلفت الفرق في الزواج والطلاق والكهنوت ومريم والشفاعة والصوم واليوم المقدس ، والصلاة والحكم على الإيمان ويوم ميلاد المسيح وجنسه ونوعه ... الخ .

الرافضي سمكة ؟!!
اسامة -

يا ابن الـرافضي وليس الرافدين يبدو ان لك ذاكرة سمكة !! هل نسيت ان اول من ادخل المفخخات الى العراق هو حزب الدعوة الشيعي ؟! وان من ابتدع العمليات الانتحارية هو حزب الله الشيعي ؟! ومن يقتل منكم موعده مع الزهرا والحسين في الجنة ؟!الم يعطكم ملاليكم صكوكا تدلف بكم الى الجنة راسا بعد ان تقتلوا سنيا ؟!! وهل نسيت ان المسيحيين ذبحوا بدم بارد اخوانك المسلمين الشيعة والسنة في لبنان ورسموا الصليب على اجسادهم وان المسيحيين الصرب قتلوا اكثر من مائتين الف مسلم في البوسنة وان المسيحيين الامريكان جاؤوا الى العراق في مهمة مقدسة وابادوا حوالي مليون مسلم عراقي وهجروا ملايين اخرى من بينهم عشرات الالوف من المسيحيين العراقيين الذين احتوتهم بلاد مسلمة لا اعتقد انك شيعي ربما تكون كنسيا كاثوليكيا متطرفا تتخفى تحت اسم مسلم . ان كنت كذلك فلا عجب فان العناق الرافضي اليهودي المسيحي المجوسي قديم جدا

دين عيسى
قاريء -

رجوت غفرانك اللهم ملتمسا سرد الخطايا بسرد الاعترافات عيسى الذي جاء في القران كان له دين قوم ...........

القسيس والفتاة
قاريء -

والقصه باختصار : هي ان الشاعر ابراهيم طوقان اردني الجنسيه من اصل فلسطيني جاء ليدرس بلبنان بالجامعه الامريكيه وهناك تعرف على فتاه احلامه واحبها واحبته لكن الشيء الوحيد اللي كان يعكر صفو هذه العلاقه الصادقه والبريئه هو اختلاف الدين فالشاعر مسلم وحبيبته مسيحيه لكن هذه الاختلاف ما كان ليؤثر على الحبيبان اللذان تواعدا على الحب و الزواج لكن اهل الفتاه رفضو زواج ابنتهم من شاب على غير دينها ووقفو في طريق سعاده الابنه المهم اجبر اهل الفتاه ابنتهم الى الذهاب الى الكنيسه لتعترف امام ابونا وكي تتطهر من ذنوبها لانها احبت شاب على غير دينها وعندما وصلت استقبلها ابونا ولعب بعقلها وضل يسايرها باسم الدين حتى تمكن منها ونكحها وفض عذريتها وضيع مستقبلها . رجعت البنت الى اهلها واخبرتهم بما جرى ولكي يستر الاهل على الفضيحه وافقو على زواج الشاعر المسكين بابنتهم المسكينه ضحية ابونا المهم تزوج العاشقان وليله الدخله اكتشف الشاعر ابراهيم طوقان ان زوجته وليست بكرا وعندما سألها عن السبب اخبرته القصه مع هذا العلج اللعين جن جنون الشاعر المسكين وجاءت رائعته هذه جثت على ركبتيها وهي واضعة كفا بكف و همت بالضراعات بنتي … أبونا اني جئت خاطئة فهل ترى الرب يعفو عن خطيئاتي فدمدم الاب فرحانا وقال لها طوبى لاهل الخطايا و الخطيئات تلى نصف اصحاح فدوخها ذكرا ووعظا في صلب الديانات اٍن شئت ان تكسبي طهرا و مرحمة فجردي الجسم من ثوب الخيانات تعرت البنت من ثوبها فبدت في ثوب حواء تغري بالخيانات كالرمح قامتها الهيفاء فاتنة وجسمها البض يضوي كالثريات الوجه كالبدر يشفي القلب منظره ان شافها عابد عاف العبادات رمانتا صدرها قد اَن قطفهما ترفرفان اضطرابا كالحمامات وبطنها االبض كالفنجان صرته و تحته الجدي في واد و غابات اما ابونا فقد زاغت عينه شبقا بل كاد ينكح من خلف العوينات وحطم المذبح الديني مقتحما جسم الفتاة بقبلات وعضات قالت ابونا يسوع فوقنا فيرى فقال نامي يسوع فوق بيضاتي عطف المسيح ورحمات الكنيسه لا تنالها البنت الا بالنيكات

الى ابو رياله
الفارس -

يا بورياله الرئيس انور السادات رحمه الله تصرف من تلقاء نفسه ولم يستشر احد ولم يعطه احد من المسلمين تفويضا بما فعل ، هل صار تصرف الافراد المسلمين محسوبا على الاسلام وعلى المسلمين ؟! على هذا فالخائن المعلم يعقوب الذي اصطف مع الغزاة الفرنسيين يعتبر تصرفه هذا محسوبا على المسيحية وعلى المسيحيين المصريين ؟! ان بيوتكم من زجاج ، والتزموا بوصايا مخلصكم بالنظر الى عيوبكم الى الاخشاب المغروسة في اعينكم اليس كذلك ؟!

الاسامي ببلاش
قاريء -

يبدو ان مرقص قد اتخذ له اسم جديد هو سعد بن حسين بعدناصر بن خالد بن حميد ؟!!

الاستفتاء بالاستفتاء
جوزيف -

استغرب فرحة بعض المسيحيين وبعض الملاحدة بالاجراء السويسري الذي استنكره بابا الفاتيكان ؟! استغرب محاكمةالمسلمين على النوايا من جهة الكاتب ، استغرب صمت الجهات الحقوقية الدولية والمحلية ، يبدو اننا بحاجة الى استفتاء حول الكنائس المقامة في ديار الاسلام وكبداية يمكن عمله في مصر حيث تتواجد اكبر اقلية مسيحية عربية ( خمسة مليون نصراني ) الاستفتاء بالاستفتاء امر مشروع جدا والبادي اظلم

ونحن له مسلمون
راجي عفو ربه -

{ قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْـزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنْـزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ}.. آل عمران 84

معامله بالمثل
حسن -

يجب منع الأجراس فى الكناءس كما يجب أيضا منع وضع الصليب فوق الكناءس فى بلاد المسلمين و لنرى رد فعل الكفار و المنافقين.

كل شيء جايز
انسان -

اتخذ الحزب اليميني السويسري المهاجرين والتخويف منهم من اجل الوصول الى السلطةوهذايشبه وصول الحزب النازي الهتلري الى السلطة تحت دعاوي الاتفاقيات التي اهدرت كرامة الالمان من بعد ذلك ذاق الالمان واروروبا والعالم ويلات الحرب العالمية الثانية وكان حصادها ستون مليون انسان وخراب المدن هل يعيد الحزب اليمني سيرة هتلر كل شيء جائز

TO the reader no. 52
Arabi -

I think your story is taken from islamic heritage.

الى Arabi
قاريء -

القصة واقعية ولازالت تتكرر الى يومنا هذا حتى هذه اللحظة . في الشرق والغرب حتى ان الفاتيكان مل من كثر الاعتذار للضحايا واسرهم ؟!

رجاء الى القراء
غسان -

أرجو ان لا يتساوق القراء من المسلمين مع الكاتب لان هذا يخدم اجندته ، كلا نحن لسنا مثلهم ولا يمكن ان نقابل الظلم بظلم اخواننا المسيحيين المشارقة لان المسيحيين الغربيين ظلمونا هذا ديدنهم عبر التاريخ بل نوفر الامن والامان للمسيحيين المشارقة ولكنائسهم ذلك انهم في ذمة الله وذمة رسول الله الذي قال من آذى لي ذميا فأن خصيمه يوم القيامة او كما قال صلى الله عليه وسلم