أصداء

مابين دمعة... ودمعة..!! تتحدث صـور

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بكت البراءة، زلزلت الأرض، واهتز عرش السمــاء
لؤلؤة الدمع..لا تبكي، أرواحنا للعيون فـــــــداء
لك رب يحميك، والله للطفولة سميع الدعـــــاء بكت الرجولة.. أيقظت كرامة، ضمدت جرح الكبرياء
طيب الدمع.... لا تبكي، نحن للشجاعة تاريخ عريق
من صفحة التقويم حذفته أيدي الخيانة، جشع الغرباء
أيا جار العروبة، عذرا كشفت عوراتنا
ولقـّنت عالم العهر درسا في الغباء بكت التماسيح... جرفت الزرع، حرثت النسل
دكت كل بناء
عدو الله لا تبكي.. عيون الذئب زيف مودة و محض افتراء
كفّ السلام نبترها، ففي كل قلبِ فتحتَ بيت عزاءنحن للحرية نسعى، والجهاد رسالة الأنبياء ما بين دمعة... ودمعة
دمعة جفت، و دمعة ثلجية تقف على شرفة العين
تسيل على استحياء
ودمعة فرح تتنظر الغد الآتي مكللا بالغار
يلم الشمل، يضم ائتلاف القلب يوحد أهلنا
الصابرين الأوفياء قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: rsquo;rsquo;عينان لا تمسهما النار: عين بكت من خشية الله، وعين باتت تحرس في سبيل اللهrdquo;.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لاأله ألا الذي آمنت
كركوك أوغلوا -

بنوأسرائيل !!..وربما نفس الحديث ينطبق على اليهود أيضا فما الفرق بينهما ؟؟!!..

تحية لايلاف
غزلان -

تحيةلايلاف على روعة اخراج المادةطبعا لا تعليق بخصوص ثراء معانيها

دموع
ندى -

ان دمعة الطفولة هي سكين مغروس في قلب يموت في كل لحظة نزول دمعة بريئة. فهؤلاء الاطفال لا يطلبون اخر صيحة من لعبة باربي او بلاي ستيشن او اخر صيحة من ملابس فلة او سبايدرمان هم يريدون فقط العيش بسلام وامان في كنف والديهم , ودمعة الرجولة هي احيانا دمعة حق يراد به باطل , اما التماسيح فان عيون التماسيح ليس بها غدد دمعية كالأسماك وأن ما نراه على عيونها ونظنه دموعاً ما هي إلا بقايا الماء الذي تعيش فيه فهي إذاً دموع خداع زائفة ولذا يضرب به المثل في الخداع والزيف وان من اخترع جملة زيف دموع التماسيح هم بني البشر وكما نعرف ان كل يرى التماسيح بعين طبعه و ذنبهم الوحيد انهم خلقوا تماسيح في وسط بشر متوحشة متعطشة للدماء من اجل الوصول للسلطة على حساب الطفولة التي لم تينع بعد على حساب الانسانية بينما التمساح يقتل ليأكل لتستمر دورة الحياة .

تعليق على الصور
معلق -

بكى اردوغان على اطفال غزة أحرّ البكاءفيا ليته بكى على أطفال الكرد التعساءجرف قراهم عسكره الترك وجعلوا ساكنيها أشلاءثم هجّروا البقية في كل صقع وبيداءتألمت أوربا على أولئك المسلمين الأبرياءفإتهمهم أردوغان وقال : صليبيون أعداء !بؤساً أمة العرب لكذا صحبة وأصدقاءهل نسيتم عصر الذل والشقاء ؟سامكم بنو عثمان أربعة قرون كلها أنواءثمّ تهرعون لمديح المنافق بقصائد عصماء !

الحديث الشريف
Adam -

قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: ’’عينان لا تمسهما النار: عين بكت من خشية الله، وعين باتت تحرس في سبيل الله”. سؤال - أين الربط بين الحديث النبوي الشريف و المقالة هذه ؟ .

دموع على امة جاهلة
احمد اللوزي -

نطقت الصور سطور معبرةوالوصف جاء ناجح وبناء ومن يسأل عن دموع ادروغان هو يعرف الحقيقة اكثر في بلاده مع الاكراد وهو يقف في المواجهة للتغيير لذلك ينقم عليه جيشه .اما دفاعه عن اهل غزة فلانه مسلم ولانه انسان ولانه في بلد مجاور لدول عربية وهو لا ذنب له ان كان العرب قد استسلموا 400عام لحكم الاتراك .واقول ان الحديث النبوي المرفق وجد الصفحة الملائمة لان الاسلام يقول الدين معاملة ورفق ولين ومن بكى خوفا من ظلم وابتعد عن ظلم ذوي القربى والاساءة لهم وخاف الله في حكم بلده وامته وراعاياه كانت له الجنة والجندي الذي يحمي ارض بلده ويدافع عن اهلها ويحمي كرامتها سواء اكان مقاوم او جندي منخرط في الجيش . الجندي المكلف بحراسة الحدود والامن في كل بلد لولاه لفسدت الامور وعاثت البلاد الفساد . هذا المخلص والشريف الا يستحق ؟ كنت موفقة ايتها الكاتبة في وصف كل الدموع تحية مودة من كل عربي اصيل

الصورة بألف كلمة
جميلة -

كما يقولون الصورة بألف كلمة.. والكاتبة جمعت بين صور تربط بينها الدموع ...دموع الندم..دموع القهر..دموع البراءة...إلخ. وقد أثار انتباهي تعليق القارئ الذي يستغرب وجود الحديث النبوي ولو انه فكر قليلا قبل الكتابة لفهم المعنى بسهولة، الا إذا كان مثل احدهم.. فقد رأيت هذه المادة الثرة بمعانيها في أكثر من موقع- بحكم زيارتي للمواقع الادبية يوميا- وللاسف احدهم حذف الحديث النبوي الشريف(كذا؟؟؟)... ربما لأنه يعيش في بلاد الفرنجة(حتى لو كان لا اظن أن هذا يبرر فعلته). واكيد انه يجهل التضمين والاقتباس وحتى... إلخ( أي انه يمكن ان نشرّع وجود هذا الحديث النبوي نقديّا، دون ان نتهم بتلك التهم الجاهزة على طبق من ظلامية وتخلف وإرهاب وخلافه... أم أن يحق للمبدع العربي أن يتماهى مع اللغة التوراتية فقط ؟).

إلى تعليق رقم 4
وسيم -

لغتك العربية رائعة جداً.

أضافة الحديث أسلمة
الأنساني -

لأبيات الشعر ومعاني الأنسانية , وهذه هي مشكلة حماس أيضا,لأسلمة القضية لأنها أصلا لاتؤمن بفلسطين كدولة ووطن بل بلأمة الأسلامية والخلافة الأممية .وهذا ما ينفر الأصدقاء قبل الأعداء !!!.

إحتراف
sarab -

کلهم محترفین ـإحتراف کذب و ریاﺀ وقتل ألآ ذلک ألطفل یبکی بحرقة لأنه صآدق لایفقه من نفاقهم شئ ـ سوی سؤال فی جوفه بأی ذنبأقتل ؟؟؟؟؟