أصداء

مسعود البرزاني في برلين في زيارة تاريخية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تسربت أنباء تفيد أن السيد مسعود البرزاني قد وصل، على رأس وفد كردي رفيع المستوى من قيادة وحكومة اقليم كردستان،إلى برلين اليوم الاربعاء لاجراء محادثات على مستوى عال مع الحكومة الاتحادية الالمانية بدعوة من السيدة انغيلا ميركل مستشارة دولة المانيا الاتحادية، وإذا صحت هذه الأنباء، فيعني أن هذه الزيارة هي الزيارة الرسميةالاولى التي يصل فيها السيد مسعود البرزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني ورئيس اقليم كردستان العراق الى برلين بدعوة رسمية.
علما ان السيد مسعود البرزاني والكثير من القيادات الكردية كانت قد زارت برلين وقبلها العاصمة السابقة بون في العقود الماضية ولكن ليس بدعوة رسمية من موقع وبقرار من المستشار الالماني.
ويقال أن هذه الزيارة تأتي لتعزيز العلاقات بين الطرفين في الوقت الذي يشهد العراق حاليا عدة مشاريع مستقبلية واعدة في البناء والاعمار، وبهذا تريد المانيا ان تجد لها موقع قدم في هذا المجال بعد ان هدأت نيران الحرب على الارهاب في العراق ونيران اندلاع حرب طائفية مقيتة اشغلت العراق الجديد لسنوات مضت بعد تحرير العراق من نير الدكتاتورية في التاسع من نيسان سنة الفين وثلاثة، ولكن يهدد العراق الان مشاكل جادة وربما مصيرية، بعد بناء اللبنات الاولى لاسس حكم ديمقراطي عبر المؤسسات الدستورية الثلاث وهي رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء والبرلمان العراقي المتعثر وكتابة الدستور رغم ثغراته الكثيرة التي يجب سدها عبر تغيير كثير من الفقرات التي لاتتطابق مع الديمقراطية المنشودة والوضع العراقي المعقد والمتعدد القوميات والاطياف والاديان. ومنها فقرات تتعلق بالذات بالوضع الكردي والفيدراليات عموما ومنها فيدرالية كردستان العراق واشكالية وضع كركوك والمناطق التي مازات محل جدال قد يتحول الى نقاط خلاف رئيسية حادة جدا بين الحكومة المركزية في بغداد مع اقليم كردستان وهي ليست نقاط الخلاف الوحيدة بين الطرفين، علما ان عقود التنقيب واستخراج النفط والغاز في المناطق الكردية محل جدل طال امده بين الطرفين.

ان تركات نظام حزب البعث الذي جثم على صدور العراقيين لمدة خمس وثلاثين سنة وحروب عديدة داخلية وخارجية فاشلة دفع الشعب العراقي ومازل وسيظل يدفع اثمانها الغالية جدا وبكل قومياته واطيافه نتيجة تصرفات ازلام دكتاتورية رعناء لم يسلم منها ايضا الشعب الكردي وحتى عائلة البرزاني بالذات التي قادت نضال الشعب الكردي في العراق لعقود عدة، بل وكان الشعب الكردي اكثر من ضحى نتيجة تلك السياسات وهي المرة الاولى في التاريخ الذي يضرب فيها شعب بالاسلحة الكيمياوية من قبل من كان يحكمه.
علما ان مصدر تلك الاسلحة الكيمياوية هي المانيا الغربية سابقا وشركاتها بالذات بعلم الدولة الالمانية وكانت المانيا بشطريها الشرقي والغربي تتمتع بعلاقات طيبة جدا مع نظام البعث، ولكل من الطرفين الالمانيين انذاك فهمه الخاص لتلك العلاقات، فبينما كانت المانيا الغربية تمد العراق خلال خمسة وثلاثين عاما وعبر حروبه الثلاث بالاضافة الى الاسلحة الكيمياوية والجرثومية بصفقات اسلحة وتجهيزات عسكرية وتدريب ضباط الصف الاول من مخابرات صدام في كل تشكيلاتها المتعددة التي كانت داخل الجيش و الشرطة او المخابرات الخاصة او الحرس الجمهوري وباقي اجهزة المخابرات التي كان يزخر بها نظام البعث وهناك من يعتقد ان التعاون اللوجستي بخصوص المعارضة العراقية والنشاطات الاخرى ضد العراق من قبل دول محددة كان ايضا على اشده بين الحكومتين، اما علاقات العراق ايام الحكم الدكتاتوري مع الطرف الاخر من المانيا وهي جمهورية المانيا الديمقراطية سابقا فقد تراوحت ايضا بين معدات حربية بسيطة وسيارات نقل جنود وتدريب الصف الثاني من اجهزة مخابرات نظام صدام.. الخ.

ومما يجدر ذكره ان حكومة المانيا بعد الوحدة الالمانية والتي كانت بتالف الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر بقيادة المستشار شرويدر وقبيل حرب تحرير العراق من الدكتاتورية، وقفت تلك الحكومة موقفا صارما ضد الرغبة الامريكية في اسقاط نظام صدام واشهر ماقاله وزير خارجيتها يوشكا فيشر انذاك لرامسفلد الذي زار المانيا لاقناعها بالدخول معها او على الاقل الوقوف على الحياد في قرار الحرب قال فيشر لرامسفلد بالحرف ( اعرف ان نظام صدام نظام ديكتاتوري ولكن ماذا اقول لشعبي) ، وهو يشير بذلك الى المظاهرات المليونية التي اخرجها حزبه واحزاب اخرى الى شوارع اوروبا للتنديد بالحرب على العراق ولم ترفع تلك المظاهرات شعارا واحدا ضد الديكتاتورية وانما كانت ضد الحرب التي تقودها امريكا بالذات.
ترى هل سيطالب السيد مسعود البرزاني المانيا وشركاتها بالتعويض المادي والمعنوي عن الام ومعاناة الشعب الكردي والعراقي عموما لما سببته الالمانيتان طوال عقود من دعمهما للنظام الديكتاتوري بكل الاشكال الحربية واللوجستية وبالذات الاسلحة الكيمياوية والجرثومية المحرمة دوليا ام انه سيترك الامر بسبب تكتيكات سياسية كما فعل زوار المانيا من الحكومات العراقية المتعاقبة بعد التحرير وكأن شيئا لم يكن!، ان الغرب لا يحترم من لايطالب بحقوقه، وخصوصا بعد كل تلك الماسي التي عاناها شعبنا، وهاهي اسرائيل تبتز المانيا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية بسبب جرائم النازية والمحرقة اليهودية.
ان المانيا وركودها الاقتصادي بعد الازمة العالمية وانتشار البطالة ومشاكل اخرى ليس اقلها هبوط اليورو (عملة الاتحاد الاوربي الذي سعت اليه المانيا وهوالانتصار الالماني الكبير بعد الحرب العالمية لاستعادة مجد قيادة اوروبا) هو الدافع الاساس للدعوة الرسمية الاولى لقائد كردي هو السيد مسعود البرزاني والوفد المرافق له فهل ستشكل هذه الزيارة مفصلا رئيسيا وتاريخيا للعلاقة بين الشعبين على اساس الاحترام المتبادل والذي اساسه الاعتذار الالماني والتعويض... لننتظر النتائج بعد ان لم يفلح الاخرون من القيادات العراقية بطلب الاعتذار والتعويض.

فخرية صالح

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Iraq State
Rizgar Khoshnaw -

Iraq as a state should pay to Kurdistan for the crimes Iraqi institutional caused Kurdistan, If Kuwait has right to 60 billion dollars refund, why Kurds haven’t right to ONE billion refund from the racist artificial country which created 80 years ago.

ومن يعوض العراقيين
هناء -

تطالبون بأن تدفع ألمانيا والعراق تعويضات للأكراد، ومن يدفع للعراقيين تعويضات عن القتل والحرق والدمار الذي سببه مسعود وجلال للعراق وللعراقيين بتآمرهم عليه وعليهم مع إيران وإسرائيل وأمريكا؟

كردستان المانية
نوزاد -

هل سيطالب مسعود البرزاني باسنحداث كردستان المانية ؟حيث هناك الالاف من الاكراد في المانيا ومن حقهم الطبيعي المطالبة بفدرالية طردية في المانيا فهل ستنجح مساعي اكراد المانيا في ذلك ؟

زيارة تاريخية‍‍!!
tedriss -

رئيس اقليم يتصرف كرئيس وزراء!!!

فصل ألأكراد
أحمد -

يجب ان نهيء الأرضية والمناخ لفصل ألأكراد

الرد
A.M.R -

ردا على تعليق 2 هل كان الاكراد سبب في حماقات صدام وحروبه مع ايران وغزوه ل كويت وهل كان سببه الاكراد في قتل الاكراد وتدمير قراهم وتشريدهم هل هم كانوا السبب في تدمير الجنوب ومجازر الشعبانية في التسعينات بحق مسلمين الشيعه وووووووو الخ فلماذا يا سيده الاكراد يدفعون التعويضات

متنازع
نجمان -

اعتقد ان هنالك (اراضي متنازع عليها ) في المانيا تعود للمملكة البرزانية سابقا وتأتي زيارة مسعود لحلها ..كما ان مباحثات بدأت لتطبيع الأوضاع وتطبيق المادة 140 بين مقاطعة بافاريا وهولير علما ان ذلك يعود بسبب الأصول الجرمانية للأكراد ولابد من عودة الفرع للأصل ..

القصة ومافيها
حمدان -

القصة ومافيها : ان هوش يار احتل منصب وزير خارجية العراق وهو كردي ومن حزب مسعود ومن اقربائه ..انه كلما حضر مؤتمرا دوليا لتمثيل العراق يستغل لقاءاته مع مسؤولي الدول للترويج للأقليم البرزاني ويترجى تلك الدول لدعوة مسعود لزيارتها فقط ليقنع نفسه انه رئيس بحق وحقيق ..والا ماوزن مسعود واقليته ومسروره ونجرفانه في المقاييس الدولية ....اقامة في فندق خمس نجوم وركوب طائرة رئاسية خاصة وكله من خزانة العرب العراقيين ..وبعد ذلك يشتم ويتهجم على العرب العراقيين ويريد احتلال ارضهم على اساس ان العراق كله من البصرة الى الموصل هو ارض متنازع عليها وكانت سابقا عائدة للمملكة البرزانية ونحن لاندري ..

قالت تسريبات
كاكة حردان -

ومامعنى قولك ( تسربت انباء ..وقولك : اذا صحت هذه الأنباء ) ؟ وهل هذه الزيارة البرزانية من الخطورة والأهمية والسرية ان يجري التكتم عليها وتسريبها واذا صحت .هذا كلام عجيب ..؟ ياسيدة فخرية المانيا تستقبل في اليوم مئات الشخصيات من كل انحاء العالم ومن هم ارفع درجات من مسعود فما معنى تسريبات ..

to No. 2, 3, 4 and 5
Mageed -

You are racists, chauvenists and inhumans. We will be absolutely happy to separate from you and see who will be better. Kurdistan is coming no matter how much you shout hate

مرحبا بالزيارة
سرهات كركوكي -

لا يمكن التقليل من اهمية العلاقات مع المانيا كونها اول دولة اوروبية اقتصاديا وفيها اكبر جالية كردية ولديها اوسع العلاقات مع تركيا ومشاريعها القديمة مثل خط برلين-بغداد المار بكردستان تتجدد بتجدد المشروع العثماني الجديد، وزيارة وزير خارجيتها الاسبوع الماضي لعاصمة الاقليم هي بداية في رفع مستوى العلاقات تفيد الطرفين وفي عدة مجالات.

أصلهم جرمان
sarab -

إذآکانت ألمانیا غدرت بفرع من فروعها وهم ألأکراد وهذا أصلهم هندو جرمانمن أصول ألمانیة فهی خانت شعبها ،فألإمتداد کان من أوروبا و حتی سهول إیران و ألقوقاز ومن ألطبیعی أن نفهم إختلاف لغتهم و عاداتهم فهی قریبة من ألأوروبیون ، إذا کان دورألمانیا قتل أحفادها و سلالة من سلالتها ، و ساعدت فی قتلهم علی ید ألأتراک أو ألفرس أو ألعرب لتدرک ألمانیا یوما ما ستدرک شناعة ما فعلت بسلالتها

زيارة كاك مسعود
دلير ميران -

المانيا دولة اقتصادية كبيرة من الضرورى جدا التعامل معها اقتصاديا وخاصة الشعوب النامية والشعب الكردى بقيادة الرئيس مسعود بارزانى له طموحات كبيرة من اجل بناء مستقبل افضل واقتصاد قوى وبناء دولة حديثة ولدلك يزور رئيسنا المانيا وغير المانيا وهو يعرف اكئر من هؤلاء الجهلة الدين يعلقون على زيارة رئيسنا باننا مجرد اقليم داخل دولة صغيرة ومتخلفة وفقيرة اقتصاديا وثقافيا واننا نتطلع الى مستقبل افضل ولا داعى للتهجم على الاكراد وقائدهم ولكننا مادا نقول للجهلة وعديمى الثفافة والاخلاق والانسانية واعتقد زيارة الرئيس لا يضر احدا العرب وغير العرب ومتى تحاولون ايجاد الاصدقاء بدل الاعداء ايها العراقيين العرب

لكل الحاقدين
dilsher -

إجتمع رئيس إقليم كوردستان، السيد مسعود بارزاني، في برلين اليوم مع وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتانماير. وذكر المتحدث بإسم وزارة الخارجية الالمانية، ينس بلوتنر، ان المحادثات تركّزت على العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان والمانيا.واضاف المتحدث ان الجانبين تطرقاً الى تعزيز العلاقات الثنائية بين ألمانيا وإقليم كوردستان.ويتوقع ان يلتقي السيد مسعود بارزاني خلال زيارته الى ألمانيا التي تدوم ثلاثة أيام مع المستشارة الالمانية أنجيلا ميركيل في وقت لاحق اليوم الاربعاء، بالإضافة الى مباحثات يجريها في وزارة الاقتصاد الالمانية وإتصالات اخرى مع المعنيين بالشؤون الصناعية.

الطرركما ني
walt -

كركوك لنا وخليك بحالك

افلا تعقلون
محمد -

بس اكتب الاية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم(انما الاعراب اشد كفرا ونفاقا) صدق الله العظيم

قادةالاكراد
شاهين -

يوما بعد يوما يتبين ان قادةالاكراد الذين يجلسون في بغداد يخدمون الدول المحتلة لكردستان اكثر واكثر وكاننانعيش ايام صلاح الدين ومحمودالحفيد ويوسف العظمة وابراهيم هنانو وغيرهم من العظماء.

للمملكة البرزانية
TurkmenOglu -

انتقدت وزارة الخارجية الامريكية انتهاك حقوق الانسان في المنطقة الكردية بشمال العراق كاشفة ان اجهزة الامن في المنطقة تستخدم عدة طرق للتعذيب في دوائرها. في تقرير سنوي اعدته وزارة الخارجية الامريكية لتقييم وضع حقوق الانسان في العالم، خصصت الوزارة قسما منه لانتهاكات حقوق الانسان في المنطقة الكردية بشمال العراق و جاء في التقرير انه توجد عدة حالات للتعذيب في سجون ما يسمى بالاسايش منها التعذيب باستخدام الكهرباء و الماء حيث لايترك اثرا على جسم المعتقلين. وكشف التقرير ان عدد المعتقلين المعرضين للتعذيب 107 معتقلا وان منظمات حقوق الانسان لم يستطيعوا بشكل جيد زيارة سجون (الآسايش). واضاف التقرير ان عدد المعتقلين في السجون الكر دية في سنة 2008 بلغ 2200 شخصا

مصالح متبادلة
Avesta -

ألمانيا دولة فدرالية ديمقراطية دستورية ولها وزن کبير في أوروپا وأقامة علاقات متينة مع أقليم کوردستان سيعزز من أواصر التعاون معها خدمة لمصالح الشعبين الألماني والکوردستاني بشکل خاص والعراقي عموما.

سبحان الله
حق الشعب -

سبحان الله بدأوا بالتعليم من أسيادهم اليهود بإستغلال الفرص فالوقت قصير قبل فوات الأوان والجيوب فارغه والنهايه بدأت تقترب والحزب الآخر بدأ بالأنهيار . إن كانت الأمور تحسب بهذا الشكل فهناك سؤال يفرض وجوده وبقوه أينا هو حق الشعب المسيحي صاحب الأرض من سريان وكلدان وآشوريين وأرمن وروم عند إبادتهم وقلعهم من جزورهم في تركيا بإمرة المانيا حليفة تركيا وبأيدي مرتزقه من الأكراد والآن في العراق أمام الرأي ا لعالمي فمن يعوض وأين هي حقوق الأقليات وأين هو حق الأنسان . سبحان الله والصهيونيه حبيبة قطاع الطرق .

تركمان غل
dilsher -

يا حريص على حقوق الانسان ,منطمة حقوق الانسان قبل ان تنتقد حكومة الاقليم انتقدت الاتراك, ليست هي فقط بل كل منظمات حقوق الانسان والعفو الدولية والاوربية تفضح يوميا السجل لال اتاتورك وعبد الحميد في انتهاك ابسط حقوق الانسان , لا مانع ابدا ادَا كان المنتهك حقوقهم في الاقليم ترك مانا وادَنابا للاتراك فهدَا ما يستحقون .

اسايش
مسرور بن مسعود -

خلينا في سجون الأسايش ومعتقل قلعة جولان الرهيب الذي يديره نجل مسعود الجسور ..الذي ينشر الود و السرور في الزنازين والجحور لأن اسمه مسرور ..والذي يذكرنا بسجون الطاغية ..ونجله المدلل ..

زعيم للكورد
برجس شويش -

ان الرئيس مسعود برزاني يعتبر زعيما وقائدا للامة الكوردستانية ولهذا يتعامل زعماء العالم ورؤسائه وملوكه معه على دلك الاساس

لا يحق لبرزاني أبدا
حيدر تركماني/كركوك -

لا يحق لمسعود برزاني أن يقوم بأية زيارة (رسمية) للدول الأخرى من دون أخذ (الموافقة والأذن) من رئيس وزراء العراق السيد نوري المالكي أو إبلاغه والتنسيق معه لأنه رئيس السلطة التنفيذية في العراق، ثم كيف يمكن لرئيس حزب وعشيرة أن يزور بلدان أوروبية ويوقع معها على معاهدات تجارية وسياسية وثقافية ويلتقي بقادتها وكأنه رئيس للعراق أو رئيس لوزرائه أو رئيس لبرلمانه ؟؟؟ فهذا تجاوز واضح على الدستور العراقي ، فهل يستطيع مثلا رئيس حزب الفضيلة أن يزور دول أوروبية ويلتقي بقادتها كما يفعل مسعود برزاني ؟؟؟ بالتأكيد لا ، لأن الدستور العراقي لا يجيز له ذلك ، فالعلاقات الخارجية ولقاءات المسئولين شأن خاص لوزارة الخارجية العراقية، وطالما أن (حاميها حراميها) لأن الوزير كردي فهو يستغل منصبه كوزير لخارجية العراق لخدمة أغراضه (القومية وإقليمه المشؤوم) فيستغل زياراته لهذه الدول الأوروبية للحديث عن (الإقليم) وليس عن (العراق العظيم) والطلب من المسئولين في هذه الدول توجيه دعوات إلى برزاني لزيارتها، لذلك يجب على السيد نوري المالكي توجيه رسائل واضحة لكل دول العالم بعدم استقبال أي مسؤول عراقي أو محسوب على العراق (كبرزاني وغيره) بصفة رسمية من دون إشعار وأخذ موافقة رئاسة الوزراء العراقية، فبالتأكيد فإن برزاني لا يتحدث في زياراته عن (العراق) أبدا بل كل حديثه عن (الإقليم المشؤوم) وكيفية جعله دولة مستقلة، وشكرا لإيلاف.

الى رقم 24
dilsher -

حقا؟!اضحكتني واليك هدَا الخبر بحث السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان العراق أخر المستجدات على الساحةالعراقيةواقليم كوردستان مع المستشارةالالمانيةانجيلا ميركل في إطار زيارته إلى ألمانيا.من جهتها أعربت ميركل عن إستعدادالحكومةالألمانية للتعاون وتطوير العلاقات مع إقليم كوردستان على الأصعدةالمختلفة.وفي إجتماع بين الرئيس بارزاني وفالتر شتانماير وزير الخارجية الألماني جرى بحث الوضع في العراق عامة وإقليم كوردستان خاصة على الصعيد الإقتصادي والسياسي وتم تبادل وجهات النظر حولها،وأكد وزير الخارجية الألماني على تعاون بلاده عن طريق القنصليةالألمانية في إقليم كوردستان.كما إجتمع الرئيس بارزاني مع وزير الإقتصاد والتكنلوجيا الألماني حيث بحث الجانبان الوضع الإقتصادي وتطوير العلاقات بين إقليم كوردستان وألمانيا على الصعيد الأقتصادي والإستثمار ومشاركة الشركات الألمانية في مجال الإستثمار في إقليم كوردستان.

تأمر يا طركماني
كوردي عراقي -

الى رقم 24 وكل المرضى النفسيين أقول لكم الله يشافيكم

تأمر يا طركماني
كوردي عراقي -

الى رقم 24 وكل المرضى النفسيين أقول لكم الله يشافيكم

...
ابن الرافدين -

من كثر غروره اصبح يعتقد انه زعيم حقيقي وقد تناسى ان الطلباني قريبا سوف تنتهي ولايته في بغداد وسوف يعود لشمال العراق وسوف نرى من هو الزعيم الحقيقي

...
ابن الرافدين -

من كثر غروره اصبح يعتقد انه زعيم حقيقي وقد تناسى ان الطلباني قريبا سوف تنتهي ولايته في بغداد وسوف يعود لشمال العراق وسوف نرى من هو الزعيم الحقيقي

الى : برجس شويش
نوزاد -

يابرجس اصحح لك:ان الرئيس جلال الطالباني يعتبر زعيما وقائدا للامة الكوردستانية ولهذا يتعامل زعماء العالم ورؤسائه وملوكه معه على دلك الاساس..وليس غيره ..ارجو منك التصحيح لكي تحترمنا شعوب العالم ويحترمنا الشعب العراقي حيث لاتجد اي تعليق سلبي ضد مام جلال ابدا ..

الى : برجس شويش
نوزاد -

يابرجس اصحح لك:ان الرئيس جلال الطالباني يعتبر زعيما وقائدا للامة الكوردستانية ولهذا يتعامل زعماء العالم ورؤسائه وملوكه معه على دلك الاساس..وليس غيره ..ارجو منك التصحيح لكي تحترمنا شعوب العالم ويحترمنا الشعب العراقي حيث لاتجد اي تعليق سلبي ضد مام جلال ابدا ..

اهلا وسهلا
alanko -

اهلا وسهلا بك فخامة الرئيس المحبوب في المانيا نحن الجالية الكردية في المانيا نرحب بكم اجمل ترحيب ونتمنى لكم اقامة طيبة ومزيدا من التقدم نحن جميعا نشد على ايديكم فانتم امل الامة الكردية وقائدها وللي ما بيعجبه يشرب من البحر الميت

اهلا وسهلا
alanko -

اهلا وسهلا بك فخامة الرئيس المحبوب في المانيا نحن الجالية الكردية في المانيا نرحب بكم اجمل ترحيب ونتمنى لكم اقامة طيبة ومزيدا من التقدم نحن جميعا نشد على ايديكم فانتم امل الامة الكردية وقائدها وللي ما بيعجبه يشرب من البحر الميت

الفيدراليه والانتخاب
America//tedriss -

رئيس اقليم يتصرف كرئيس وزراء!!! ماذا يريد الاخوه الكورد عراقا فيدراليا ام حارة كلمن ايدو الو؟؟؟؟؟؟امريكاام الفيدراليه لم ارى رئيس ولايه يتجاوز على صلاحيات رئيس الولايات المتحده بطريقةرئيس الاقليم . لماذالايختارالاخوه الكورد الانتخابات بطريقة القوائم المفتوحه لمعرفة الوزن الحقيقي لقياداتهم في الشارع الكوردى بدل التضليل في القوائم المغلقه.

الفيدراليه والانتخاب
America//tedriss -

رئيس اقليم يتصرف كرئيس وزراء!!! ماذا يريد الاخوه الكورد عراقا فيدراليا ام حارة كلمن ايدو الو؟؟؟؟؟؟امريكاام الفيدراليه لم ارى رئيس ولايه يتجاوز على صلاحيات رئيس الولايات المتحده بطريقةرئيس الاقليم . لماذالايختارالاخوه الكورد الانتخابات بطريقة القوائم المفتوحه لمعرفة الوزن الحقيقي لقياداتهم في الشارع الكوردى بدل التضليل في القوائم المغلقه.

الفيدراليه والانتخاب
America//tedriss -

رئيس اقليم يتصرف كرئيس وزراء!!! ماذا يريد الاخوه الكورد عراقا فيدراليا ام حارة كلمن ايدو الو؟؟؟؟؟؟امريكاام الفيدراليه لم ارى رئيس ولايه يتجاوز على صلاحيات رئيس الولايات المتحده بطريقةرئيس الاقليم . لماذالايختارالاخوه الكورد الانتخابات بطريقة القوائم المفتوحه لمعرفة الوزن الحقيقي لقياداتهم في الشارع الكوردى بدل التضليل في القوائم المغلقه.

الفيدراليه والانتخاب
America//tedriss -

رئيس اقليم يتصرف كرئيس وزراء!!! ماذا يريد الاخوه الكورد عراقا فيدراليا ام حارة كلمن ايدو الو؟؟؟؟؟؟امريكاام الفيدراليه لم ارى رئيس ولايه يتجاوز على صلاحيات رئيس الولايات المتحده بطريقةرئيس الاقليم . لماذالايختارالاخوه الكورد الانتخابات بطريقة القوائم المفتوحه لمعرفة الوزن الحقيقي لقياداتهم في الشارع الكوردى بدل التضليل في القوائم المغلقه.