أصداء

خضير طاهر يباركه الله

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الحقّ أقول أنّ الأستاذ خضير طاهر، الذي يجادل البعض أنّ إسمه مختلق، هو مهضوم، هكذا طلع معي في التحليل، ودليلي على ذلك هو شخصي أنا، فقلّما أقرأ مقالات الأستاذ خضير طاهر (آراء إيلاف) واستنكافي عن قراءته ليس أبداً إستهانة بل لأنّ ما يكتبه أشبه بصنيع واحد قاعد يخربش عواطف ليس فيها أي حرارة، ويرفع من قدر هذا ويحطّ من قدر ذاك ليقول أنّه عالِم نحرير بالزوايا والخفايا السياسيّة والثقافيّة وإلى ما هنالك، وهو يريد أن يتزوّج، وما من عيب في ذلك، إنّما العيب في المعروض كمهر زواج، وهو بضاعة لا بضاعة فيها سوى السراب، هي مقالات هائمة على وجهها وتزيّن لذاتها حتى صار مفعولها عكسي، بمعنى أنّ بضاعة طاهر خضير كسدتْ، وصارت تؤذي صاحبها بدل أن تؤذي الآخرين، بمعنى أنّ مَنْ يمتدحه طاهر صار عين من تذمّه الناس والعكس صحيح ولكن من يستطيع الجزم أنّ اللاشيء دائماً ليس فيه أي شيء ما دام هو لا شيء؟

ألا تمرّ لحظات على أي امرء ويقرّر أن يستجيب لهذه اللحظات؟ فبماذا يعبث ؟ يعبث بالوقت ترويحاً. وأنا قرّرت هذه المرّة أن أقرأ مقالة خضير الأخيرة لأنّ عنوانها مجلبة للترويح فعلاً: "أميركا التي باركها الله ولو كره الإرهابيّون" يقول. إذن فالله يحضر ويبارك وسيبارك أميركا "ولو كره" مَن؟ الكارهون؟ لا بل "ولو كره الإرهابيّون". والحقّ أنّي ابتسمت، آه ما أجمل التقوى والبركة (اللهمّ بارك) أميركا "ولو كره الإرهابيّون" الذين فتكوا بأربعة ملايين فيتنامي خلال حرب فيتنام" (لمعلومات الأستاذ طاهر أنّ الفيتناميين كانوا يقولون بهذا الرقم منذ زمان وكانت أميركا تنكر حتى خمسة أشهر مضتْ) وأيضاً "ولو كره الإرهابيّون" ـ المغول الذين عاثوا فساداً وقتلاً وتدميراً في العراق المنكوب الذي قضى من أبنائه منذ اجتياح أميركا له أكثر من مليون، غير أنّ الإرهابيين ليسوا فقط المعنيين، لأن المفردة يمكن ان تمطّ وتشمل كل مَنْ لا يحبّ أن يسجد لا لأميركا ولا لغير أميركا. والحقّ، ولا أعرف لماذا، رأيتُ في هذه الحركة هضامة ولو فيها نصيب كبير من السذاجة والسماجة في آن ولو هي ثقيلة الدمّ ومكشوفة ورخيصة.

ولا بأس، أفليست هي هضامة أن يقول خضير طاهر أنّ أميركا: "معجزة الأزمان والعصور التي خرقتْ كافّة المقاييس والأحلام وانطلقت في سرعة الضوء باتّجاه الإبداع والتألّق والمجد والإشعاع الحضاري فوق كوكب الأرض وكواكب السماء أيضاً"؟. وجميلة هذه "معجزة الأزمان والعصور". وآه ما أجمل: "التي خرقت" تعبير في البلاغة والفصاحة لا أعظم. وهي لم "تخرق" فقط بل أيضاً خرقت: "كافّة المقاييس والأحلام". ماذا "كافّة المقاييس" التي اخترقتها أميركا؟ وماذا "كافّة الإحلام"؟. وطبعاً، من وجهة نظره، للأحلام عدد، وقد لا يتجاوز عدد أصابع اليد، وهو الوحيد الذي يمكن أن يفيدنا على هذا الصعيد، مثلاً إذا عدد الأحلام أقل أو اكثر.

"وانطلقتْ في سرعة الضوء.. فوق كوكب الأرض وكواكب السماء". يا سلام. يا بلغاء العرب القدامى والجدد انتحروا. ما هذه البلاغة يا أستاذ طاهر؟ ما هذه اللغة النقيّة الناصعة "فوق كوكب الأرض وكواكب السماء" و"انطلقت في سرعة الضوء" الجمال هو هذه اللغة الجميلة، و"باركَها الله ولو كره الإرهابيّون". وهضامة طاهر بلا حدود، وها هو يؤكّد أنّ "عظَمة" شعب أميركا لا: "صدفة ولا من فراغ بل هي أوّلاً هبة ونعمة وأرزاق من الله تعالى". آه: "هبة ونعمة وأرزاق من الله تعالى". بركاتك. "هبة ونعمة وأرزاق من الله تعالى". يا ألله يا رحمن يا رحيم يا كبير يا عظيم يا رزّاق يا عطوف. وهل ليست هي هضامة نوبات التديّن؟.

"هبة ونعمة وأرزاق من الله تعالى أنزلها على هذه الأرض المباركة". يا سلام. وأخيراً: "أميركا ليتمجّد اسمك في السماء والأرض وفي كلّ مكان وزمان وستبقين تحكين قصّة أعظم معجزة في التاريخ تخطّت حدود الأحلام (وللأحلام حدود أيضاً) ورسمت الأمل"!. يا سلام.

شوقي مسلماني
Shawki1@optusnet.com.au

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أسطوانة مشروخة
Amir Baky -

لا يوجد بلد فى العالم ليس له أخطاء. فحتى لو كانت الأخطاء تاريخية فتلاحقه هذه الأخطاء حتى يرث الله الأرض. فأمريكا شئنا أو أبينا هى رقم واحد حتى الآن لأنها بلد حر. لقد تعلمت من أخطائها و قومت مسارها. أم نحن فلا نرى أخطائنا لنقومها. أمريكا تنتقد نفسها لتصلح من حالها و نحن نتقدها لأننا لا نريد أن نشاهد أخطائنا. فأمريكا الآن أفضل من أمريكا السابق فى مجال حقوق الإنسان. نعم الآن أمريكا من أفضل الدول التى تشعر بآدميتك. السيد خضير وجد هذه الحقيقة و أحياننا يعبر عنها بطريقة غير دبلوماسية. فالبلد التى تحترم آدميتى –حتى ولو كان تاريخها أسود- أفضل مليون مرة من بلدى التى لا تعترف بآدميتى حتى الآن.

GOD BLESS AMERICA
تونسية من امريكا -

God bless America الله يبارك امريكا ويحميها من الاشرار,,ويبارك وطني الاصلي ايضا ويحميه من التخلف

Shawki is RIGHT
foxmann -

As always, Mr. Shawki is absolutely right. we follow your writing to the letter. go ahead shawki, youre the man

عاشت امريكا
شاكر الموسوي الحسيني -

لا تستغرب من مدائح خضير فهو حاصل على الثالث ابتدائي ، وهو يمدح من منطلقاته التعليمية ، لكن اذا طلبت من دكتور في الجامعة ان يمدح فسوف يكون اكثر اعتدالا وفقا لمنطلقاته الفكرية والتعليمية ..مع احترامي لطلبة الابتدائي فاني اجد الكثير منهم اكثر ذكاء من صاحبنا البعثي

اللي إختشوا ماتوا!!!
mohja 212 -

الحقيقة إستفزني مقال خضير عن أمريكا المباركة الممجدة في الأرض والسماء ولم أستطع الرد لأنه سيحجب بدون شك ..أمريكا التي يتغنى بحبها الكثيرون ما زالت دماء إخواننا العراقيين عالقة بثوبها الطويل، ومازالت تنكل ظاهرا وفي الخفاء بأوطاننا... .أمريكا رأس الشر كله ودوح الموبقات ..ولا أستغرب أن يغازلها عراقي مثل الأستاذ خضير طاهر فهو عربي لكن لبه أمريكي صرف .

رد طويل
رعد الحافظ -

سأقول لك رأيي الصريح في مقالتك هذه يا أستاذ مسلماني ..أولا ربما هذه أول مرة أقرأ لك فيها شيء وأعترف أن مرة وحيدة بدأت بقراءة مقال لك فيه عوعو أو شيء من هذا القبيل فتركته وتحولت لمقال تحته أذكر أنه كان لل د.النابلسي الذي أحترمه.المهم أن ما جذب إنتباهي هو عنوان المقال الذي يحوي إسم كاتب أحترمه كثيرا لجرأته التي تنقص غالبيتنا.ثانيا..العنوان والسطر الاول يوهمان القاريءب مدح أو إشادة إن شئت بالاستاذ طاهر ولم أشعر بالقدح منك إلا بوصولي للسطر الثالث وبالذات كلمة إستنكافي ثم كلمة خربشة ولعمري لم أسمع من كاتب واحد يقول مثل هذا الكلام عن مقال أقل مايقال عنه أنه موضوعي وصريح , ولا أدري في الواقع جنسيتك ومن أي بلد عربي أنت لكنك تبدو أنك مغتاظ كثيرا من دعوته الكريمة لرفع الظلم والحيف عن باقي فئات العراقيين الذين لا أشك أبدا بوطنيتهم.ثالثا التحليل النفسي الذي أقرأعنه أحيانا يشيرالى ان الكاتب الناجح والمفيد للمجتمع , هو من يكتب بصراحة ودون مواربة وبتجديد قدر المستطاع وبوضوح للهدف وفهم للموضوع الذي يريد إيصاله للناس ,فأن لم يفهم الكاتب فكرته بالضبط ,كيف سيوصلها للقراء؟؟وهذا ما وقعت به لا محال ولا جدال.رابعا ,أذكرك بأني لست محامي عن الاستاذ خضير لكنك حتما تعلم عدد قرائه الذي يصل الى المئة الثانية أحيانا ,صحيح أن الكثير يشتمونه مثل ماتفعل انت الآن , لكن ذلك لأن كتاباته صادمة من كثرة جراتها وصراحتها وهو بالضبط ما نحتاجه لنصحو من غفوتنا الطويلة .أما مقالتك هذه فأنا أول من يعلق عليها ولا أدري بنشر التعليق كم سيصل العدد ,لكني لا أتوقع الكثير وأنا هنا لا أستنكف من التعليق على مقالة شاتمه ,فقصدي هو الايضاح وكشف الغمة التي أعمت الامة إلا من رحم ربي !!

روق يا ابو الشوق روق
انسان حر -

ان مايقوله الاستاذ خضير كله صحيح .وانا لا اعرف لماذاانت زعلان الانه يحقق نسبه قراءات اكثر من الجميع .ام لانه يقول الحقيقه في زمن لا احد يريد الحقيقه.ثم انك يا سيد ابو الشوق لازم تؤيد السيد خضير في كل ما قاله عن امريكا لان لولا امريكا لما استطعت ان تكتب ما تكتبه و بكل حريهوشكرا لتخصيص مقال للسيد خضير لانه يستحق كل تقدير

ابواق حزب الله
اياد علي -

الكاتب من جنوب لبنان ويبدو ان حزب الله يحاول ان ينتقم من خصومه بعدة طرق من بينها تكليف كتاب بحاجة الى وظيفة وعمل للعيش في ظل الازمة الاقتصادية .

مقال
أحمد -

ما هذا الهراء ياسيد مسلماني ؟؟ أرجو ألا يكون اللبنانيون المقيمون في استرالياالذين تهاجمهم وتصب عليهم وابل غضبك ليل نهار قد أثروا على رؤيتك..

خضير يباركه الله نعم
مصرى وبس -

قلمك أفصح ولكن أفكار خضير أروع بكثير, الأفكار هى ما يعيش أما الفصاحة والبلاغة والتمكن من اللغة فهى كالطبلة لها صوت أعلى ولربما أجمل ولكنها فارغة المضمون. أما أفكار خضير فحتى لو إختلفنا مع بعضها لكنها صريحة ومن القلب للقلب ولها تأثير ومعنى.

خضير كما أعرف
ناجي العلي -

خضير يظهر أنه أمريكي أكثر من الامريكيين انفسهم .فهو يدافع عن أمريكا بشراسة ويدافع عن اسرائيل وجرائمها في حق الابرياء الفلسطينيين ولاننسى مقاله الدي عنونه ب.الجيش الاسرائيلي يسحق عملاء ايران في غزة وفي اعتقادي ان عملاء ايران هم أولئك الاطفال والشيوخ والنساء. خضير يتبنى فكرة خالف تعرف وايضا صدمة القاريء من خلال دفاعه عن الشيطان واعني هنا الصهاينة. كما ان خضير يدافع عن احتلال بلاده من المارينز الامريكي الدي قتل مليون ونصف المليون من الابرياء هدا هو خضير.

كلامك صحيح جدا
منذر -

كلامك صحيح أستاذ شوقي و أنا معك في كل كلمة قلتها، المقالات التي يكتبها خضير يستطيع ان يكتبها طالب الابتدائية و مع هذا ايلاف تنشر له هذه المقالات لا أدري ما السبب و السر في هذا.

مقال موضوعي
فريد -

أتفق كثيرا مع الاستاد شوقي في كل ماقاله. واعتقد ان المقال كان نقديا بعيدا عن التهجم والتطرف في الكتابة كما هو الشان عند البعض.خضير طاهر كتب العديد من المقالات التي تجمل صورة المارينز وحروبهم العبثية في العالم العربي والاسلامي وأيضا دفاعه عن اسرائيل اثناء الهولوكوست الهمجي ضد شعب غزة.وهو يعادي كل الدول التي لها سياسات مختلفة مع ماما امريكا. في أمريكا تجد الملايين يهاجمون سياسات ادارتهم المتعاقبة اخرها سياسات المدعو جورج بوش المحبوب جدا عند خضير. وتجد الامريكيين يختلفون مع نهج حكوماتهم لكن خضير يدافع بدون تحفظ عن ماما امريكا مع العلم ان الله عز وجل اعطانا العقل الدي بواسطته نميز بين الخير والشر وبين هدا جميل وهدا سيء ونتفق مع هدا ونختلف مع دلك. لكن خضير مهووس بالحلم الامريكي وعشقه حتى وان كان ظالما وعاصبا وهده مشكلة تحتاج الى علاج .لست أدري والله أعلم.

عدم الخلط
الأمريكي الهادئ -

وما الضير في مدح أمريكا بلد الاكتشافات والاقتراعات المذهلة ؟.. فخضير طاهر لم يمدح الإدارات الأمريكية ولا مدح بوش و أنما مدح أمريكا كبلد و شعب فقط ، فما العيب في ذلك لذا يجب على السيد مسلماني أن لا يخلط بين الشعوب والحكومات إذا كان هو زعلان إدارةإدارة بوش

يا حرام
abdelrahman -

فعلاً أمرك غريب ياأخي٠ المثال الوحيد الذي اعطيته على وحشية أمريكا هو حرب فييتنام ؛ ام نسيت اننا في 2009.هل أذكرك ان معظم العراقيين الذين استشهدوا كانوا بسبب الإرهاب المتنخر فينا؛وأن ماقتل من العرب على يد العرب في العصر الحديث يفوق بكثير فظائع الإستعمار والإمبريالية العالمية و الصهيونية

تكرار
azad -

أكرر مرة أخرى : ستخسر إيلاف الكثير من قرائها بسبب خضير طاهر. مقالاته لاتمت للموضوعية و أصول الكتابة بصلة.

كاتب
ابو هانا -

اصحوا يا عرب من غفوتكم ... مقالات الاخ خضير هي في الصميم وهي مره للذين نائمون .. وياريت يا اخ الكاتب بدل من ان تنتقد مقالات الكاتب ياريت تكتب وين وصل العرب ووين وصل الغرب يقياده امريكا.اقولك شيء واحد امريكا اعطتك الفرصه بان تنتقد ما تشاء هي لها الفضل ..شكرا

افلام كارتون
كرندايزر -

مقالات خضير يشبه الى حد ما قصص افلام كارتون .

انا وخضير على الغريب
عراقي حقيقي -

لا اطيق خضير طاهر ولا كتاباته لانها دائما مستفزة واهاجمه في ردودي دائما لدرجة تجعلني احيانا اتعجب كيف تنشرها ايلاف وكميه الصر التي لدى مشرفي الردود علينا لكني في الوقت نفسه ارفض تدخلك يامسلماني او اي شخص غير عراقي في حديث يخص شاننا نحن العراقيين فبلدنا نحن احرار فيه نتشاجر..نتصالح هذا شاننا الداخلي وتعدد ارائنا ولايحق لاي احد غير عراقي ان يتدخل اهتم بشؤون بلدك من اين ما تكون ودع شؤون العراق للعراقيين ياسيد شوقي فيكفينا ما لقينا منكم

only
Rizgar Khoshnaw -

Many Arab readers share same hatred to Kurdistan as the writer, waiving a flag of Kurdistan make Mr. Khodories life miserable, the day that Kirkuk returns to mother land of Kurdistan, Mt Khodori life will be more miserable forever. The racism and hatred to others is a part of desert culture.

نشكر الله....!
س .السندي -

نشكر الله والرئيس بوش اللذي ركب راسه وحررنا ممن لازالت ارض العراق مليئة بمقابره الجماعية المجهولة ...وجنبنا ورثته من اللذين جعلو من العراق ضيعة لهم ...نعم فالكل يبكي ليلاه... ولكن ليل الحق سيطال الجميع...وما يحدث في العراق ليس ذنب بوش بل ذنب المعارضة المعممة في ايران والعروبيين المصابون بعمى الالوان السياسي ...ففي فترة السنتين الاول لم يحدث مما هو الان في العراق... وشكر لكل ذي راي حر يسعى به للبناء وليس للهدم ...؟

FYI
Ali Turkmani -

ليس له شخصية يا عالم هو انسان مصطنع من بقاياالبعث المهزوم!

???????
maroc -

i read your article and the problem is that you tried to critis TAHER but you didnt have anything to say about him then you tried to talk about his arabic ...the ideas is the most important than language..all people who speak arabic can understand ...thanks

تعال الى هنا
سعد الحلي -

كلما ألتقي بأحد أبناء العراق من المسيحيين والصابئة واليزيديين وأقرأ قصص العذاب وجريمة إسقاط الجنسية عن اليهود ... أشعر بالفجيعة والعار من هذا الوطن الذي لايحترم أبنائه ولايوفر لهم العدالة والكرامة ، فما قيمة الوطن الذي لايحصل فيه الانسان على حقه في المساواة والعدالة والمشاركة الكاملة في الحياة السياسية على ضوء الكفاءة والنزاهة والشرف وليس المحاصصة الطائفية والقومية .ومن المفجع حقاً ان تطبق بأسم الوطن والشعب. جرائم التفرقة العنصرية والطائفية وتهميش قسم من المواطنيين لصالح قسم أخر. لدرجة تشعر وكأنك تعيش داخل حلبة وليس وطناً تتصارع فيها عصابات متوحشه لإفتراس السلطة والمال والهيمنة بشتى الطرق الهمجية تربطني علاقة صداقة بالعديد من العراقيين المسيحيين ، وأقسم بالله العظيم، كلما ألتقي بأحدهم أشعر بالخجل وعذاب الضمير منهم فهؤلاء هم أصل العراق وروحه وقلبه الذين أسسوا حضارة بلاد الرافدين منذ فجر سومر وبابل وآشور ، وهم الأجمل والأروع الذين ضحوا هم وأجدادهم عبر آلاف السنين وساهموا في بناء العراق والدفاع عنه بالدم ، وفي النهاية ينظر لهم كأقلية يتم التصدق عليهم ببعض المقاعد في البرلمان.صديقي عادل عراقي مسيحي ورجل أعمال وهو نموذج للمواطن العراقي المجروح من غياب العدالة في وطنه ، يخبرني أنه دائما يبحث عن العراقيين لإقامة علاقات الصداقة معهم فهم أهله وتربطه بهم مشتركات لاتحصى ، و رغم انه بحكم مكانته الأجتماعية يستطيع أقامة أفضل العلاقات داخل المجتمع الأمريكي ألا انه ظل وفياً لعراقيته وتجده يبحث عن وطنه الضائع لدى عراقيي المهجر ، لقد شعرت بعذاب وألم حينما عبر عن مرارته قائلا : (( مع الأسف أشعر هنا في أمريكا بكامل حقوقي على العكس من العراق )) وهو مع حبه الكبير للولايات المتحدة الأمريكية ألا انه كان يتمنى لو حصل على هذه الحقوق في وطنه الأصلي العراق .كثيرا ما أفكر ماذا لو رجع عادل الى العراق واقام عدة مشاريع أستثمارية، كيف سينظر له الناس هل سيقولون عنه هذا عراقي عاد لخدمة وطنه، أم انهم سيرجمونه بأحكامهم الجاهزة ويقولون عنه: مسيحي ... صليبي ... أمريكي ... وربما نجد من يحاول قتله ودخول الجنة بدمه !ماذا لو فكر عادل ترشيح نفسه ودخول ميدان السياسة وذهب الى مدن النجف وكربلاء والانبار ، وأعلن ترشحه بوصفه مواطناً عراقياً فقط .. هل سيقبلة الناس على اساس كفاءته ونزاهته أم سيقولون له

اخ
مرزا طاهر المشهداني -

اخوها قتل امها بسبب خيانتها الزوجية ... هذه هي البيئة التي نشأت فيها صباح والتي اعترفت مؤخرا بانها مارست الجنس مع امير مغربي ( يعتقد انه عم الملك الحالي ) وهي على ذمة رشدي اباظة ... وكان حاكم الكويت السابق قد تزوج بصباح زواجا عرفيا لمدة شهر وتردد ان صباح مارست الجنس مع عدد من الحكام العرب منهم ملك عربي هاشمي راحل مات بالسرطان وكان قد منحها الجنسية وجواز سفر دبلوماسي وقد هربت من بلد الملك الراحل بعد ان تطاولت على الفلسطينيين خلال اقامتها في فندق في جبل عمان فقام موظف في الفندق من اصل فلسطيني بضربها.وكانت العجوز صباح قد فجرت مفاجأةً من العيار الثقيل، لتعترف بأنها خانت معظم أزواجها مع رجال آخرين، مشيرةً إلى أن حبها للفنان الراحل رشدي أباظة لم يمنعها أيضًا من خيانته مع أميرٍ عربي. وقالت انها تحب الرجال الصغار وانها اشتهت مؤخرا شابا صغيرا وتمنت لو انه قبلها وقالت صباح -في الجزء الأول من برنامج ;دمعة وابتسامة.. في حياة صباح& على قناة بانوراما دراما : إنني خنت أزواجي تمامًا كما خانوني، فالوسط الفني له معايير وتقاليد مختلفة عن باقي الأوساط الاجتماعية.. فالخيانة ليست بعيدة عن حياة الفنانين -بحسب صحيفة الدستور المصرية.واستطردت الفنانة الكبيرة في تصريحاتها الجريئة للمذيع طوني خليفة، لتكشف أن حبها للفنان الراحل رشدي أباظة لم يمنعها من خيانته، وقالت إنها كانت في زيارة لإحدى الدول العربية خلال فترة زواجها من رشدي أباظة، و حبيت عليه& أحد الأمراء في ذلك الوقت، مشيرةً إلى أن هذا كان السبب في طلاقها من رشدي أباظة وقتها.وهنا علَّق طوني خليفة قائلاً إن جمهور صباح يعرف عنها رغبتها الدائمة في الزواج الشرعي والابتعاد عن الطرق غير الشرعية، فردت عليه نافية هذا التبرير قائلة إنها لن تغش جمهورها ولن تقول غير الحقيقة اي انها كانت تزني ولم تكن تتزوج.واعترفت صباح أن تقدمها في السن لم يؤثر في شخصيتها العاشقة للجمال، خاصةً الشباب الصغير في السن، وقالت إنها شاهدت منذ أيام شابًا ;مثل القمر وتمنت أن ;يبوسها& مؤكدةً أن السيدات كلما تقدم بهن العمر كلما زادت رغبتهن في الشباب صغير السن وأوضحت صباح، في الوقت نفسه أنها نادمة على كثرة التجارب والزيجات، وقالت إن الزمن لو عاد بها مرةً أخرى ما كانت لتتزوج كل هذه الزيجات، وأضافت أن معظم من & ;تزوجتهم ; كانوا يرغبون في الشهرة من ورائها، وكذلك لو عاد بها ال

له شخصية
عبد الله المالكي -

أنا أحد كتاب الرأي في إيلاف وأعرف السيد خضير طاهر فهو يعيش معنا في أميركا وله شخصية بعينها وليس شخصية مصطنعة كما يدعي البعض وكتاباته تصيب الحقيقة دائماً فلا أحد ينكر عظمة أميركا وما قاله طاهر عين الصواب وللأمانة أنا لم ألتق السيد خضير إلا أن لي أقارب وأصدقاء يعرفونه عن قرب وقد وصلني منهم إنه إنسان بسيط جداً وعلى خلق رفيع .. أكرر إنه ليست شخصية مصطنعة. شكراً لإيلاف.

مجرد رأي
فيصل -

مقال موضوعي ورائع في حق خضير طاهر الدي تتسم مقالاته بعدم الوضوح والضبابية في الطرح والمدح المبالغ فيه للمحافظين الجدد. أختلف فكريا مع خضير لان تكهناته دائما تكون خاطئة وقد قرانا مقاله عن مقتل سوزان تميم عندما ارجع الحادثة الى تورط مخابرات دولة مجاورة .وكدك دفاعه المستميث عن الصهاينة وجرائمهم وحروبهم العبثية في لبنان وفلسطين

مجرد رأي
فيصل -

مقال موضوعي ورائع في حق خضير طاهر الدي تتسم مقالاته بعدم الوضوح والضبابية في الطرح والمدح المبالغ فيه للمحافظين الجدد. أختلف فكريا مع خضير لان تكهناته دائما تكون خاطئة وقد قرانا مقاله عن مقتل سوزان تميم عندما ارجع الحادثة الى تورط مخابرات دولة مجاورة .وكدك دفاعه المستميث عن الصهاينة وجرائمهم وحروبهم العبثية في لبنان وفلسطين

USA..USA..USA
Egyptian -

America is #1 in the world,I love America,GoD bless USA

USA..USA..USA
Egyptian -

America is #1 in the world,I love America,GoD bless USA

وجهة نظر
حميد -

شخصيا لاأقرا مقالات خضير طاهر لانني اراه يمدح كثيرا أمريكا واسرائيل ويبارك سياسات القتل والارهاب التي يعتمدونها في حق الدول العربية.

وجهة نظر
حميد -

شخصيا لاأقرا مقالات خضير طاهر لانني اراه يمدح كثيرا أمريكا واسرائيل ويبارك سياسات القتل والارهاب التي يعتمدونها في حق الدول العربية.

البعثيون الصداميون
سنية سابقة -

المعلق الذي حذر من التغلغل الايراني في العراق ، اقول له انه افضل من التغلغل الصهيوني في بغداد وهو افضل من التغلغل الذي لم يفرز الا قتلا ومفخخات في كل ارجاء العراق وايضا افضل من التغلغل البعثي الذي ادخل العراق في حروب متكررة وارجع شعب العراق الى العصور الوسطى .

البعثيون الصداميون
سنية سابقة -

المعلق الذي حذر من التغلغل الايراني في العراق ، اقول له انه افضل من التغلغل الصهيوني في بغداد وهو افضل من التغلغل الذي لم يفرز الا قتلا ومفخخات في كل ارجاء العراق وايضا افضل من التغلغل البعثي الذي ادخل العراق في حروب متكررة وارجع شعب العراق الى العصور الوسطى .

الحقيقة فقط .
الحكيم البابلي . -

السيد شوقي : ان مقالك لا يفوح عطراً . انت تعير الرجل بأمور شخصية بحتة تضعك انتَ لا هو في دائرة مظلمة لا تُحسد عليها . اما عن العراق الذي تتباكى عليه ( متأخراً 40 سنة ) وألذي خذلتموه انتم (اولاد العم ) في سنوات محنته .. وألذي يُحاول السير اليوم مستنداً على عكازات قدمتها له اميركا ( الكافرة ) .. فنصيحتي ان تتركوا امر كسوره وجراحه لأبنائه رجاءً ، كذلك اُعلِمك بأن اكتاف السيد العراق اليوم مُحملة بألديون ، ولهذا فلن يقوى على إعالتكم .اما عن قولك بأن خضير طاهر قال عن اميركا بأنها ( معجزة الأزمان وألعصور ) ، فأنا اتفق معك بأن الرجل يهذي ، واقدم إعتذاري لك بألنيابة عنه ، خضير هذا لايفهم كثيراً في المعجزات !، وإلا لكان رأى معجزات دولتك وأخواتها ، إبتداءً من معجزة حكام الأمويين وألعباسيين حين كان بعضهم يمتلك خمسة آلاف جارية ، وإنتهاءً بمعجزة كهوف الجهل في تورا بورا ( بن لادن و ملا طماطة ) . مُشكلة خضير طاهر إنه مُصابٌ بعمى الألوان ، ولهذا فهو لا يرى إلا الأسوَد وألأبيض ، لأنه صادق ويرى الحقيقة كما هي ، فينقلها لنا بلا رتوش او تزوير او مجاملة او مَلَقْ ، وهذه كلها اسلحة النفاق الأجتماعي ، وألرجل لا يجيدها كونه ليس مُتسولاً . لقد بحثتُ عِبر حرف ال ( ش ) في ذاكرة إيلاف بحثاً عن إسمك يا سيد شوقي ، وكان ان وجدتُ موضوعاً ثانياً لكَ .. فقط .. وهو بعنوان ( عن شراء ذمم احفاد جبران خليل جبران ) ، وفي اسفل ذلك المقال قرأتُ ( عدد الردود: 0 ) ... صفر نعم صفر . وهل لهذا الصفر اية علاقة بهجومك الشخصي على خضير طاهر ؟!!. يقال بأن قراء إيلاف مفتحين !!.

الحقيقة فقط .
الحكيم البابلي . -

السيد شوقي : ان مقالك لا يفوح عطراً . انت تعير الرجل بأمور شخصية بحتة تضعك انتَ لا هو في دائرة مظلمة لا تُحسد عليها . اما عن العراق الذي تتباكى عليه ( متأخراً 40 سنة ) وألذي خذلتموه انتم (اولاد العم ) في سنوات محنته .. وألذي يُحاول السير اليوم مستنداً على عكازات قدمتها له اميركا ( الكافرة ) .. فنصيحتي ان تتركوا امر كسوره وجراحه لأبنائه رجاءً ، كذلك اُعلِمك بأن اكتاف السيد العراق اليوم مُحملة بألديون ، ولهذا فلن يقوى على إعالتكم .اما عن قولك بأن خضير طاهر قال عن اميركا بأنها ( معجزة الأزمان وألعصور ) ، فأنا اتفق معك بأن الرجل يهذي ، واقدم إعتذاري لك بألنيابة عنه ، خضير هذا لايفهم كثيراً في المعجزات !، وإلا لكان رأى معجزات دولتك وأخواتها ، إبتداءً من معجزة حكام الأمويين وألعباسيين حين كان بعضهم يمتلك خمسة آلاف جارية ، وإنتهاءً بمعجزة كهوف الجهل في تورا بورا ( بن لادن و ملا طماطة ) . مُشكلة خضير طاهر إنه مُصابٌ بعمى الألوان ، ولهذا فهو لا يرى إلا الأسوَد وألأبيض ، لأنه صادق ويرى الحقيقة كما هي ، فينقلها لنا بلا رتوش او تزوير او مجاملة او مَلَقْ ، وهذه كلها اسلحة النفاق الأجتماعي ، وألرجل لا يجيدها كونه ليس مُتسولاً . لقد بحثتُ عِبر حرف ال ( ش ) في ذاكرة إيلاف بحثاً عن إسمك يا سيد شوقي ، وكان ان وجدتُ موضوعاً ثانياً لكَ .. فقط .. وهو بعنوان ( عن شراء ذمم احفاد جبران خليل جبران ) ، وفي اسفل ذلك المقال قرأتُ ( عدد الردود: 0 ) ... صفر نعم صفر . وهل لهذا الصفر اية علاقة بهجومك الشخصي على خضير طاهر ؟!!. يقال بأن قراء إيلاف مفتحين !!.

عبث كتابي
mohd -

من خبرتي في الحياة قررت عدم شغل نفسي في قراءة مقالات يحاول فيها الكاتب معاكسة ما هو سائد لغاية في نفس يعقوب وهذه الغاية التي تبرر الوسيلة هي طريقة اخينا في الحياة خضير طاهر لذا نصيحتي هي عدم الاهتمام فيما يكتب وهذا ما فعلته وعليه فاني ادعو الله لهدايته وادعو من يحب ان يفند هكذا اقلام اهماله فهذه نهايته

عبث كتابي
mohd -

من خبرتي في الحياة قررت عدم شغل نفسي في قراءة مقالات يحاول فيها الكاتب معاكسة ما هو سائد لغاية في نفس يعقوب وهذه الغاية التي تبرر الوسيلة هي طريقة اخينا في الحياة خضير طاهر لذا نصيحتي هي عدم الاهتمام فيما يكتب وهذا ما فعلته وعليه فاني ادعو الله لهدايته وادعو من يحب ان يفند هكذا اقلام اهماله فهذه نهايته

الى عبد الله المالكي
رامي -

تقول أنك تعرف خضير جيدا لانه يعيش معكم في أمريكا وفي نفس الوقت تقول انك لم تلتق به يوما بل يعرفه فقط بعض معارفك. ماهدا التناقض يا سيدي... شخصيا لدي العديد من الاصدقاء الدين حصلوا على الجنسية الامريكية ويحتلون مناصب هامة ويعيشون في مستوى عال لكن وجدانهم وقلوبهم مع القضايا العربية وينتقدون سياسات امريكا الخارجية خاصة سياسات المحافظين الجدد المتطرفين الدين يعشقهم كثيرا خضير طاهر وتظاهروا في واشنطن ضد سياسات القتل التي ارتكبها الصهاينة في حق مواطنو غزة. مقال الاستاد شوقي كان في المستوى وطرح أفكارا حقيقية واتسم بالجرأة في انتقاده لكاتب أغلب مقالاته صدامية وغير عقلانية وهدا كل مافي الحديث.

الى عبد الله المالكي
رامي -

تقول أنك تعرف خضير جيدا لانه يعيش معكم في أمريكا وفي نفس الوقت تقول انك لم تلتق به يوما بل يعرفه فقط بعض معارفك. ماهدا التناقض يا سيدي... شخصيا لدي العديد من الاصدقاء الدين حصلوا على الجنسية الامريكية ويحتلون مناصب هامة ويعيشون في مستوى عال لكن وجدانهم وقلوبهم مع القضايا العربية وينتقدون سياسات امريكا الخارجية خاصة سياسات المحافظين الجدد المتطرفين الدين يعشقهم كثيرا خضير طاهر وتظاهروا في واشنطن ضد سياسات القتل التي ارتكبها الصهاينة في حق مواطنو غزة. مقال الاستاد شوقي كان في المستوى وطرح أفكارا حقيقية واتسم بالجرأة في انتقاده لكاتب أغلب مقالاته صدامية وغير عقلانية وهدا كل مافي الحديث.

إلى رامي
عبد الله المالكي -

أنا أثبت إن خضير موجود وهذا رد على من يقول بأنه شخصية مصطنعة ثم أنت لاتحتاج أن تلتقي بجميع الناس لأجل أن تتأكد من وجودهم وأعتقد كلامي ليس فيه فلسفة ثم ماهي القضايا العربية بنظرك من ناحيتي أن العرب هم من يعتدي على الآخرين وليس العكس. أعتقد كلامي واضح.

إلى رامي
عبد الله المالكي -

أنا أثبت إن خضير موجود وهذا رد على من يقول بأنه شخصية مصطنعة ثم أنت لاتحتاج أن تلتقي بجميع الناس لأجل أن تتأكد من وجودهم وأعتقد كلامي ليس فيه فلسفة ثم ماهي القضايا العربية بنظرك من ناحيتي أن العرب هم من يعتدي على الآخرين وليس العكس. أعتقد كلامي واضح.