أصداء

العزيزة أم تشلسي وجه أمريكا المشرق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تمثل السيدة المحترمة هيلاري كلنتون أم تشلسي وزيرة الخارجية الامريكية، رمزا عظيما للمرأة المكافحة والمتعلمة والفاعلة في الحياة، فقد أعتمدت على جهدها شخصي منذ ان كانت طفلة تشارك في النشاطات العامة وتحاول ان تؤثر في الحياة وتصنع لنفسها مكانة في المجتمع، وهي جديرة بأن تكون قدوة رائعة لنساء العالم في العمل والكفاح وتحقيق الطموحات، واثبات جدارة المرأة بين عالم الذكور.

العزيزة أم تشلسي وهذه التسمية أطلقها قبلي أحد الأشخاص في موقع قناة العربية حينما كتب تعليقاً قصيرا وسماها بأسم أبنتها تشلسي وهو تقليد عربي يرمز الى الأحترام، وأم تشلسي أمرأة توفرت فيها صفات النجاح والجمال والجاذبية والذكاء والحضور المبهر المشع بالقوة والثقة بالنفس والقدرة على تحقيق الذات.

وهي تجسيد للحلم الامريكي الأعجازي في تحقيق الطموحات، حيث بدأت وزوجها من الصفر من دون أرصدة مالية ولاسمعة عائلية أورستقراطية، وانطلقا سوية الى فضاء الاحلام والتألق، واصبح زوجها واحدا من أفضل رؤساء أمريكا في التاريخ، أما هي فكانت ومازالت المرأة الأجمل والأروع في افكارها ومواقفها وخياراتها، فحياتهما رسالة الى كل انسان لديه حلم وطموح عليه تفعيل ارادته لتحقيق ما يصبوا اليه، فأن تحققت أمانيه فهذا هو المطلوب، وان تعثرت فأنه سيكسب الشعور بالمعنى والقيمة لمعنى حياته التي أنفقها في شرف المحاولة والسعي لتحقيق ماهو أجمل وأرفع وأفضل لنفسه وللاخرين.


وأم تشلسي هي المرأة الحلم.. أذ أن أغلب الرجال يتمنون لو خدمهم الحظ السعيد والتقوا بأمراة تحمل نفس مواصفاتها من حيث الذكاء والجمال والجاذبية وقوة الإبهار والارداة الحديدية... أنها بأختصار عبارة عن عذوبة وسحر انساني فاتن يتحرك على الارض.

وبهذه المناسبة لايسعني ألا ان أنحني امام كافة نساء العالم اجلالاً واحتراماً وتقديساً للمرأة اينما كانت، المرأة التي لامعنى للحياة من دونها.

خضير طاهر
kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بعيد عن الموضوع شوية
عراقي -

اني متيقن من ان مصير خضير طاهر سيكون تعيسا في هذه الدنيا لانه اشترى النفاق بالكلمة الصادقة واشترى افكار الغرب بدينه الاسلامي واشترى التفريق والتحريض بعقيدته نصيحة الك ياخضير تب الى الله قبل فوات الاوان فوالله الذي لااله الا هو ان كل حرف تكتبه ستحاسب عليه يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم.راجع نفسك وطهر قلبك فهو ملك الله لا ملك غيره

نسوتنا أيضا..
رعد الحافظ -

تحية للكاتب,طبعا لم تنسى موقفها القوي الواثق بالنفس عندما غفرت لزوجها مانسب إليه وأقرً به هو من تحرش بموظفات لديه.وفي حملتها الانتخابية للرئاسة لم يأخذ عليها منافسها أوباما غير هفوة واحدة تخص إدعاء لها بالذهاب الى البوسنة تحت القصف أيام رئاسة زوجها وأعتقد أنها إعترفت بتلك المبالغة ,حيث لم يكن هناك قصف.والاهم من كل ذلك سنلحظه من خلال عملها في الخارجية الاميركية , حيث أصلحت كثير من العلاقاتالباردة أو السيئة بفترة قصيرة لاتتجاوز الشهر من تنصيبها خصوصا مع روسيا واوربا وحتى الصين.من جهة أخرى أشير الى أن نساءنا لو سمح لهم نفس القدر من الحرية أعتقد بأننا سنرى هيلاري عربية وأنا أراقب عمل القليل منهم في البرلمان العراقي مثل السيدة صفية السهيل وميسون الدملوجي ,أما في مصر ولبنان فحدث ولا حرج من كثرة النساء المستحقات الان لاعتلاء الوزارة ,و بالمناسبة هن أخلص وأنقى سريرة من بعض الرجال خصوصا إذا قارنا مع فساد الفاسدين....

ام تشلسي
نورا -

شدعوه خابص نفسك بامريكا عبالك امريكي الأصل والأهل وبعدين انت دخلت امريكا كلاجىء مو ملك وحتى الامريكان نفسهم ماعدهم شعورك الامريكي القوي وهذه ام تشلسي ماعدها رجال يهنيها بعيد المرأه حتى حضرتك تتبرع بالتهنئه بدل ما تهني المسكينات اللي كاتلهن الظلم و القهر؟ مع تحياتي لأم تشلسي اللي ده تضحك علينا.

تحيز
محايد -

تتحدث عن الخلف ولا تذكر السلف (ام عبسي)مع انها كانت شعلة من نشاط ولم تدخر وسعا لتدمير ابناء دينك وجلدتك انت مو تبحث عن زيجة يا محروم والله المذكورة اعلاه تلكلك (تلبئلك)تقدملها وشوف هل هؤلاء القوم يحبوك بكد متحبهم ومبروك سلفا..

الابن البار
عراقي حقيقي -

الم يكن من الاجدر بك ان تكتب مقالا تحيي به ام خضير الام العراقية الصابرة على الضيم والقهر امك ياخضير وكل امراة عراقية صبرت كما لم تصبر امراة مثلها في هذا الكون على فقدان الابن والزوج والاب نتيجة الحروب والقتل المجاني في العراق لتقوم بدور الاب والام بدل ام تشلسي اليكفخ على ...التبريد..صدك انته حالة ميئوس منها.

خضير يكتب بأنتقاء
د.عبد الجبار العبيدي -

والله يا أخ خضير انت تأتي بموضوعات في غاية الدقة وتستحق القراءة.نعم الصفاء الزوجي يخلق المعجزات،رغم ما اصاب كلنتون الزوج من محنة الزمن المعروفة.شخصية رائعة وبارزة ومثقفة ومخلصة للوطن والشعب. اجادت وتجيد ،وتعمل اليوم ليل نهار من اجل اخراج امريكا من محنتها الحالية التي سببتها لها الجهالة والغطرسة واختراق الحقوق.

المعلقون و مقارناتهم
محمد البغدادي -

الساده المعلقون يحاولون ان يقولو ان لدينا الاف السيدات افضل من السيده كلنتون و نحن كعرب افضل من الامريكان (حير امه اخرجت ...)و نحن كنا كذا و كذا في سالف العصور كما ان رؤسائنا افضل من احتفض بالحكم لاطول مده و....و..

مدح زائف مبالغ فيه
وائل -

بعد وصفه لنتانياهو بالزعيم ولجورج بوش بالرجل الشجاع الدي خدم وطنه هاهو خضير يتحفنا بمقال منقطع النظير وبمدح زائف لهيلاري كلينتون أحد اقرب المقربين للصهاينة والتي كان لزوجها نصيب في مقتل الالاف من العراقيين بصواريخ التومهاوك. اعتقد ان هناك مثال عربي جميل جدا يقول من يدفع للزمار يطلب اللحن الدي يريد وهدا مثال جيد خاصة وأن العرب معروفين بالبلاغة و الحكمة .

بعيد عن الموضوع شوية
متابع عربي -

أحسنت أخي العراقي ما كتبته عن خضير اعتبره احسن تعليق قرأته من زمن بعيد. تحياتي وأحترامي.

..
sally -

اخي خضير انا من المعجبين بكتاباتك الجريئه وجميع اللذين ينتقدوك هم من النعام الذين يروا الحقائق ولا يجرءون الاعتراف بها لقد اغضتهم لانك تكلمت باالايجاب عن امراء امريكيه فبرز تعصبهم الاعمى.وانا اسئلهم سؤال ماهو فضل العرب الملموس على الانسانيه لو لا الغرب

المرأة الحکيمة
آفيستا -

ولکن أبو تشيلسي لا يستحقها لأنه خانها مع سکرتيرته مونيکا لويسکي، ومع ذلك سامحته وغضت النظر ولم تهتم بالأمر لأنها أکبر حکمة وذکاء منه.

الشمس صحية .
الحكيم البابلي . -

يكتب الأنسان عن الظلمة عندما يكون في داخلها ، ويكتب عن النور عندما يحصل عليه . وألسيد خضير استطاع تحرير روحه النقية من كل ظلامات الماضي.. وهل يلومه عاقل فيما فعل ؟!!. لقد ولدتكم امهاتكم احراراً .. فتصرفوا كما يتصرف الحر . الحياة جميلة ورائعة ، وألشمس مُنعشة خارج الكهف الأزلي . تحية فرح وألق ومحبة لك خضير طاهر .

Umm Chelsea
Ara Dembekjian -

I have one comment about her. She forgave her husband during Monica''s affair for one purpose only. Hillary is known that she likes power, and by forgiving her husband she had secured to stay as the First Lady, then, and securing the path, either to the presidency or a high ranking postion in the White House. She had played bad political game. This is my personal opinion, and I might be wrong

نفس المفعول ...
غربال -

كلما ورد ذكر شخص يتمتّع بحُسن ''''الملافظ'''' أو آخر يوصف ''''بدبش'''' الكلام، كانت امي - اطال الله في عمرها- تذكر لي قصّة الضرّتين مع القاضي... تقول القصة ان هناك ضرتين تقاضتا عند قاضي ''''عينه كريمه''''، الأولى لا تعرف للكلام حلاوة ولم تنطق بناعم اللفظ ابدا، اقتربت من القاضي ''''الأعور'''' بغلظة وشدة وقالت له بالحرف الواحد: '''' هي يا قاضينا يا ''''أعور''''..انا جوزي بكرهني، وعيلتي بتكرهني ، وحارتي كلها بتكرهني شو اسوي؟..فقال لها صدقيني أنا أيضا مذ رأيتك ''''كرهتك''''!!.. اقتربت الثانية من القاضي : القت عليه التحية، ثم وقفت بتأدب وحشمة وقالت للقاضي: يا قاضي يا قاضينا ياللي بالحق ترضينا، أنا جوزي بحبني، وعيلتي بتحبني، وكل الحارة بتحبني ،شو اعمل؟..تشققت ابتسامة من على شفتي القاضي بعد ان تبخر غضبه من كلام الأولى وقال: صدقيني وانا أيضاَ أول ما شفتك حبيتك!!) الى هنا انتهت القصة.. كوندليزا رايس، وهيلاري كلينتون ..تماماً مثل الضرتين في المثال السابق، الأولى كانت تأتي الى شرقنا الأوسط ''''المسخّم'''' بمنتهى الفوقية والجلافة و''''الدفاشة'''' تعكّر امزجة الشعوب وتنفّذ ما تريد وتغادر والقلوب عليها ملأى...بينما هيلاري الآن تأتي الى شرقنا الأوسط''''المسخّم'''' بمنتهى التواضع والبشاشة، لا تعبث بأمزجة الشعوب، تنفّذ ما تريد وتغادر دون ان ''''تلخبط'''' نبض القلوب... كوندليزا وهيلاري مثل الشوكلاته السوداء والبيضاء، نفس الطعم لكن اللون يختلف ..

واحده بواحده
الساخر -

هيلاري كلينتون في سبيل مصلحتهاداست علي كبرياءها . ..كان لها علاقة بموظف كبير بالبيت الابيض .والمسكين انتحر . هي لم تغفر لزوجها ببلاش . بل لكي يدعمها في الحملة الانتخابية .وكفي

يالله خوتي
خضير طاهر -

الأخطبوط الايراني يمتد في كل مكان في العراق وينهش في جسده وثرواته بعد ان مزقه طائفيا فقد طرح المجرم رفسنجاني مشروع التعاون المشترك بين العراق وايران في مجال السياحة الدينية خلال زيارته . والقصد من هذا المخطط هو سيطرة إيرانية مطلقة على المطارات العراقية والفنادق والأجهزة الأمنية والأدارية وعلى العتبات الدينية في مدن سامراء والكاظمية وكربلاء والنجف.عن طريق هذا المخطط الخطير ستتمكن المخابرات الايرانية من تفريس المجمتع العراقي والسعي الى محو هويته العراقية وفرض الهوية الايرانية عليه بحكم حرية الحركة في هذه المدن وغيرها تحت ذريعة المشاريع السياحية المشتركة.حاليا من يدير العتبات في كربلاء النجف والكاظمية وسامراء هي المخابرات الايرانية من خلال واجهات وكلاء السيستاني وغيرهم فقد أحكمت ايران قبضتها على هذه الأماكن وهي تنهب الموارد المالية منها وتحولها الى ايران بعلم الوقف الشيعي والحكومة العراقية مشروع الاستثمار السياحي المشترك هو مشروع خطير جدا هدفه التغلغل العلني بين صفوف الشعب العراقي ومحاولة تغيير هويته الوطنية عن طريق ربطه بمثل هذه المشاريع المشبوهة اذ ان إيران من خلال هذا المخطط ستتحكم في طقوس عاشوراء وحركة المواكب الحسينية ونوعية خطب المنبر الحسيني.سوف لن يكون بعيداً ذلك اليوم الذي سيجد أنفسهم أبناء كربلاء والنجف والكاظمية وسامراء غرباء في وطنهم وان من يدير مدنهم ويحركها ويتحكم بها ضباط مخابرات ايرانيون بصورة علنية تحت حجة المشاريع السياحية.

احب قوام السلطنة
تركمان اوغلو -

استقبل السيد جمال شان رئيس الحزب الوطني التركماني العراقي في المقر العام للحزب في مدينة كركوك وفدا من الحزب الوطني ألاشوري العراقي برئاسة السيد هنري سركيس عضو اللجنة المركزية ومسؤول فرع كركوك للحزب.!. وجرى خلال اللقاء استعراض مسيرة العلاقات ألاخوية التاريخية التي ربطت بين الشعب التركماني والشعبين ألاشوري والكلداني في العراق على مر العصور حيث أشاداالجانبان بصميمية هذه العلاقة المتميزة وبحثواالسبل الكفيلة بتطويرها ودفعها الى أفاق جديدة. وأشار السيد جمال شان رئيس الحزب الوطني التركماني العراقي الى أن التركمان المسيحيون من سكنة قلعة كركوك التاريخية يعدون احدى المكونات ألاساسية للشعب التركماني وساهموا بدور كبير في خدمة القضية القومية العادلة للشعب التركماني كما كان لهم اسهاماتهم الجليلة في خدمة الفن والثقافة وألادب التركماني منوها الى أن المسيحيون التركمان ظلوا على الدوام جسرا للتواصل والمحبة بين شعبهم وألاخوة المسيحيين على امتداد العراق!! وبين السيد هنري سركيس عضو اللجنة المركزية ومسؤول فرع كركوك للحزب الوطني ألاشوري العراقي أن الحزب يأمل في توثيق أواصر العلاقة ألاخوية مع الحزب الوطني التركماني العراقي لدوره الفاعل على الساحة التركمانية مضيفا أن الجانبان ينطلقان من أهداف مشتركة تتجسد في خدمة الشعب العراقي وأبناء مدينة كركوك بمختلف مكوناتهم وبين السيد جمال شان رئيس الحزب الوطني التركماني العراقي أن ألاشوريون هم احدى المكونات الرئيسية للشعب العراقي معربا عن مساندة الحزب الوطني التركماني العراقي لهم في مطالبتهم وسعيهم لنيل كافة حقوقهم القومية المشروعة ومستنكرا في الوقت ذاته كافة العمليات ألارهابية التي طالت ألاخوة المسيحيين في العراق خلال السنوات الماضية كما أعرب عن أمله في أن ينعموا بألامن وألاستقرار والرفاه في وطنهم العراق ويتمتعوا بكافة حقوقهم القومية المشروعة باعتبارهم مكونا أساسيا من مكونات المجتمع العراقي. هذا وضم الوفد الزائر عدد من أعضاء مكتب كركوك للحزب فيما ضم الجانب التركماني كلا من السادة أتيلا بيرقدار مسؤول مكتب العلاقات واسماعيل فرج مسؤول فرع كركوك وكمال بياتلي مسؤول التشكيلات في فرع كركوك وماردين كوكّ قايا مسؤول مكتب تنظيمات الطلبة والشباب وعدد من أعضاء المكتب ألاستشاري للحزب الوطني التركماني العراقي.

بابل
حجي غالب -

اخ خضير مثل منعرف, انت تعرف مسايل مالة تنجيم متنجيم لان گبل فترة قريت مقالتك حول التنجيم و چانت رايعة فعلاً! بلكت تكتبلنا فد مقلة عن 21كانون الاول سنة 2012 . يعني برايك گربنا شويه لنهاية كوكبنا و تصير يوم القيامة لان كل هسه دتحجي عن الموضوع و ننتظر مقالتك بفارغ الصبر !

مستشار
شوان كركوكي -

خلي عايلة كلنتن يسووك مستشار بوزارة الخاريجية لشوؤن الشيعة والاكراد وايران!

احتقار الذات
حدوقه -

يعاني البعض من احتقار الذات وسحقها وهذا بائن في كتاباتهم ؟!!

خالف تعرف
حبزبوز -

انا سوف لن اعلق على ماجاء في هذه المقالة.ولكن لدي ملاحظات عديدة على اراء السيد خضير الذي يبدو لي يعاني من عقد كثيرة تكون اراءه المطروحة على ايلاف والتي ينشغل فيها العديد من المتصفحين وانا منهم مع الاسف الشديد.يبدو ان السيد خضير يريد ان يجعل من نفسه مدافعا صلبا عن الديمقراطية والانسانسة وحقوق المرءه والراي الاخر والاقليات وحقوقهم المهدورة . ولطنه ينسى كل هذه المسائل عندما يتناول موضوعة تخص مكونا مهما من مكونات الشعب العراقي الذي يشعر بالعار لانتمائه اليه .لاادري كيف لانسان مهما كان ان يدافع عن حقوق الانسان وبنفس الوقت ينبري بالهجوم على شعب ناضل بصلابة من اجل حقوقه القومية السياسية والثقافيةومن اجل كينونته ،لاادري كيف لانسان ان يدافع عن وجود وحقوق الاخرين وينبذ التعصب وهو ينظر بنفس الوقت الى امة كاملة وشعب يعتز بوجوده وبتاريخه نظرة شوفينية واقصائية وتعصبية بل يجرؤ احيانا ان يدعو برميهم خارج الوطن الذي هم شركاء اصليين فيه.اقرءوا مقالات السيد خضير عن الشعب الكردي ستجدون فيها كل العقد التي يعاني منها بل ستجدون فيها كم ان هذا الانسان يعاني من التعصب والشوفينية والاقصائية . والله لوتناول السيد خضير بالنقد البناء والملاحظات البنائة بعض الاخطاء التي يعاني منها الشعب الكردي كما الشعب العراقي عموما لما كتبت هذا التعليق ولكن ان يدعوا السيد خضير باقصاء شعب كامل له حقوقه في هذا الوطن الذي يشعر السيد خضير بالعار منه وان يعبيء الناس لى كره الاكراد هذا لايمكن قبوله منه.اقول له ياخضير اذا كنت في يوم من الايام قد اصابك ضرر من شخص كردي فهذا لايعني ان الاكراد كلهم يضروك او يؤذوك. كن منصفا ولو اني اشك في ان تحاول ولو لمرة واحدة ان تكون منصفا. ان الشعب الكردي حاله حال جميع شعوب العالم له الحق ان يعيش كمايريد وله ان يناضل من اجل حقوقه وان يدافع ان وجوده وان يختار مصيره وبعد ذلك فاليذهب الحاقدون الى الجحيم