أصداء

عندما أصبحت الرياض برتقالية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تسونامي ترابي اجتاح الرياض أمس وحولها إلى مدينة بلون البرتقال، العاصفة بدأت في وقت حرج حيث بدأت قبل الظهرفي يوم ثلاثاء حيث يتناثرأفراد الأسرة في مدارسهم وكلياتهم وأسواقهم ومقارعملهم و(دوريات الضحى )،وجاءت على غفلة منا رغم أن هيئة الأرصاد كانت على علم بها لكننا -كالعادة -آخرمن يعلم.

كان يوم الثلاثاء الماضي يوما (أغبرا ) بالمعنى الحرفي للكلمة تدافعنا لتلقيط أولادنا من المدارس وسط شائعات بأن العاصفة ستزداد وسرنا في شوارع الرياض ونحن نتشهد فلا نعرف متى سنصدم بعمود ومتى سنسقط من جسر؟

الأخبارتقول أن حوادث كثيرة حصلت في هذا اليوم فالرياض من هذه الناحية "من غيردف بترقص "والحوادث روتين يومي بلا عاصفة غبار،فكيف سيكون الوضع والسيارات تسيرفي ظلام دامس؟

رسائل الجوال تنهال علينا تذكرنا بالاستغفاروأن ما يحدث عقوبة من الخالق وتلبسك عقدة ذنب وتحملك مسؤولية ما يحدث،ورسائل أخرى تفسرلك سبب العاصفة بدءا من خروج حسن (الترابي )من السجن وليس انتهاء بتنظيف دولاب بطولات أحد الأندية الكروية السعودية الشهيرة؟!؟

لكن وسط كل ذلك لم نعرف حتى الآن سبب العاصفة ولم يتكرم علينا خبير ما بشرح ما يحدث؟ولم يتساءل أحد أين هيئة الأرصاد؟ولماذا لم تعلن حالة الطوارئ؟ومن الذي سيحاسب على هذه الأرواح التي سحقت في حوادث السيروأزمات الربو؟

كعادتنا نسينا كل شيء وبدأنا يوما جديدا وكلها صارت سواليف والله يشفي المرضى ويرحم اللي ماتوا...

ريم الصالح

thepuzzle4@yahoo.com

reemalsaleh.blogspot..com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من زمان
K -

ليس هناك سبب معين للعاصفة -ربما تغيير المناخ لعب دورا في توقيتها او قوتها- لكن هذا النوع من العواصف (التي تجعل السماء حمراء) تحدث منذ سنوات عديدة - في الخليج وتحديدا في العراق والكويت . كانت في الماضي تبدأ في مايو/ايار ولكن بالطبع ما حصل في المنطقة من حروب وكوارث له عواقبه البيئية ايضا.

غبار الرياض
يزيد المرشدي -

فعلا الرياض الحبيبه التي تقبع في قلب الصحاري تعرضت لعارض صحي لم يدم طويلا ولكن ازعجني خبر الحوادث السيارات وصدور ابنائنا وبناتنا الرقيقه التي لاتسطيع مقاومه الغبار والاتربه وسكوت هيئه الارصاد وحماية البيئه؟؟؟ لكن اكبر الالم ان متغرب برا الرياض مدينتي العزيزه التي ولد فيها جدي وتعب في بناء بعض معالمها وابي وانا من بعدهم سابقى احب الرياض ولا استغني عن العيش في غيرها اه اه اه قتلتني الغربه ياريضنا الحبيبه انا متغرب لظروف عملي على الحدود السعوديه اليمنيه الله يساعدني الى انا اعود لبلدي ومدينتي

الترابي
ربيع -

اضحكتني هذه الجملة & ;ورسائل أخرى تفسرلك سبب العاصفة بدء من خروج حسن (الترابي )من السجن& ;

غلطة الارصاد
تونسية من امريكا -

هنا يصدعون رؤوسنا بالتنبيه كلما لاحت بوادرعاصفة ثلجية او رياح اوامطار غزيرة حتى انني دات مرة وجدت رسالة صوتية من الشرطة البلدية على هاتف البيت ينبهونني الى وجوب ركن السيارة في مكان امن تلك الليلة خشية انجرافها لانهم يتوقعون هطول امطار غزيرة وقوية جدا ويبدو ان الرسالة قد تم توجيهها لكل متساكني المنطقة والملاحظ هنا ان تنبؤات الارصاد الجوية دقيقة جدا وتقريبا لا تخطئ