أصداء

التعرف على الحياة الماضية من منظور عقيدة تناسخ الأرواح

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أنا من المؤمنين بأن الحياة لايمكن الإحاطة بها وتفسيرها من وجهة نظر دينية أو علمية، او غيرها، فهي تظل سرا غامضا يصعب التعرف عليه بصورة تامة ونهائية.. لذا لابد من تجريب كافة السبل والأنفتاح على مختلف النظريات والأراء من أجل تكوين فكرة قريبة قدر الأمكان من الحقيقة، وتعتبر عقيد تناسخ الارواح أحد مصادر المعرفة الماورائية لتفسير طبيعة حياة الانسان من منظور ديني - فلسفي مثير للخيال والفكر خصوصا ان مفاهيم هذه العقيدة لاتتعارض مع عقائد الأسلام فيما يخص نهاية الحياة والأنتقال الى عالم الآخرة ويوم القيامة، اذ انها تتحدث عن حياة البشر في الدنيا فقط وعملية أنتقال أرواحهم في دورات زمنية طويلة من جسد الى أخر.

وقد أغرتني هذه العقيدة لمعرفة حياتي الماضية قبل هذه الحياة الراهنة، عن طريقالأستعانة بعلم التنجيم الهندي، ويسرني أن أقدم للقراء تجربة مثيرة وربما نادرة في العالم العربي ان تجد شخص ما يتحدث عن حياته الماضية وكيف كان يعيش، وسأنقل لكم مقتطفات من كلام منجمة محترفة متخصصة بالتنجيم الهندي قامت بتحليل حياتي الماضية وكيف كانت، طبعا الحديث في بعض الفقرات عن أخر حياة لي، والبعض الأخر عام غير محدد زمنيا، فكما هو معروف حسب هذه العقيدة عمر الروح طويل جدا ومستمر في الأنتقال من جسد الى أخر.

ميولي الفكرية في الحياة الماضية

((. من الواضح أنك تكره الدين السياسي ولقد حاربته في السابق، انقلبت عليه، ناضلت ضده. لهذا أنت توجد اليوم في حياتك هذه باحث عن سمو روحي ودين حقيقي بعيد عن التقليدي أو الدين السياسي ومستعد لتقاتل أي دوغمائية أو أي تسلط ديني. لذا فأنت تجدي نفسك دائما في حياتك هذه مقاتل ومعاند ومكافح لكل ما هو مسلم به كالدين الصحيح أو الطريقة الصحيحة أو التقليد الأعمى. تحتاج أن تقاوم وتقاتل وهذا حتى تجد راحتك الداخلية وتصل إلى الطمأنينة الروحية القصوى.

...
لهذا السبب قد تجد مشاكل بينك وبين الدين التقليدي، العادات التقليدية، ما هو متوارث ومعتاد، وتواجه في حياتك هذه المشاكل والهموم التي قد لا تعرف أسبابها والتي قد تحيرك مع رجال الدين أو التقليديين أو المحافظين.))

علاقتي بالدين في حياتي الماضية

((... أنك في أعماق أعماقك انسان مؤمن للغاية وروحاني للغاية ولكن إيمانك ليس من النوع التقليدي أو المعتاد (المشتري في برج القوس يشر إلى الإيمان التقليدي والدين التقليدي). برج الحوت يشير إلى نوع من الإيمان الروحاني الكوني والذي يتميز بالنقاء الروحي والسمو. والذي يشير إلى أن هذا الايمان غالبا ما يظر على أنه إلحاد أو عدم إيمان، خاصة أن مقترن بالكوكب المتشكك دائما زحل... ))


زواجي في الحياة الماضية

((... وجود النساء في حياتك ربما زواجين... أن زوجتك الأولى قد تكون من عائلة معروفة وكبيرة. إما تنحدر من أصول دينية معروفة. هناك زواج ثاني، يشير إلى أنها امرأة متقلبة للغاية وكثيرة الكلام ربما أنك لم تسعد مع الزوجة الثانية كذلك. دلالة المشاكل في الزواج واضحة في حياتك السابقة، مما يدل على المشاكل الزوجية والانفصال...))

طريقة موتي في أخر حياة ماضية

((... سبب الموت في الحياة السابقة يمكن أن نراه كذلك في خارطة الكارما... موتك كان بعد حمى شديدة كما يبدو لي. كما يظهر لي أنك كنت فاقد الوعي قبل موتك. بما أن البيت الثالث من الطالع المجسد يقع في برج الدلو فإنه يشير إلى أن وفاتك كانت في بلدك وأرضك، وليس في مكان غريب...))

هذه بعض ملامح حياتي الماضية التي يبدو ان أخر حياة عشتها قبل حياتي الراهنة هذه كانت في العراق، وقد متُ هناك بسبب مرض الحمى ثم أنتقلت روحي الى جسدي الحالي الذي تتواجد فيه لحين موتي القادم وأنتقالها الى جسد جديد، والذي أرجوه ان أخلق مرة أخرى في مدينة ساحلية تقع على البحر وتتكون عمارتها من البناء التاريخي القديم والأسواق المزحمة الضيقة، وفيها معابد دينية ومكتبات عامة، وتكون معي زوجة تحمل روح تلك المرأة التي أحببتها ببغداد، وأتمنى ان يكون أسمي في حياتي القادمة أديسون فأنا من أشد المعجبين بهذا العبقري الذي أضاء ظلمات الحياة بأختراعه المصباح الكهربائي اضافة الى مئات ألاختراعات العظيمة الأخرى.

خضير طاهر

kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
....
عراقي -

ما اعرف شلون ايلاف تنشر لهيج اقلام

اغتنم الفرصة
خوليو -

ياليتك سألتها عن عذاب القبر والمحاسبة فقد يكون عندها الجواب الشافي، وماذا كانت تجربتك مع ناكر ونكير، مهم جداً، علا وعسى أن يتخلص الكثيرون من هذا الخوف المرعب الذي يجعل الفنانة الجميلة تغطي شعرها وتخّرب جمال الطبيعة وكائناتها من حولها.

نعم إديسون..
رعد الحافظ -

أعتقد إذا كانت نظرية تناسخ الارواح صحيحة , فبمرور الزمن وبتقدم وتطور الانسان وتفكيره ,ستزداد الارواح القادمة تفهما وستحل في أجساد أسعد من الان,فنحن نجد اليوم أن الانترنت قد أزاح الحجب والظلمات عن عيوننا وعقولنا , فأذن هناك جدوى من عودة الروح في جسد آخر مستقبلا لانها تجد العالم يتغير للافضل,لكني أشك بكل هذا الكلام إذا بقي المعممين يقودون بعض الشعوب !

نقله
نور -

نقله نوعيه في حياة خضير الكتابيه, جميل ان نغوص في اعماق نفوسنا ونتعرف على اسرار حياتنا على ان لا نكون اسرى النضريات والمنجمين ويكفي ان نهتم وننقي ارواحنا الموجوده داخل اجسادنا مادمنا نشعر بها

العود الأبدي
نصيف الناصري -

الاستاذ خضير الوردة. تحية طيبة . شنو رأيك لو تعتقد بالعود الأبدي الذي اتعقده نيتشة قبل موته ؟ { نموت ونرجع نحن وأزماننا ووالخ } أو تعتقد بهذين المقطعين من قصيدتي الأخيرة................................... 6يخاطبُ النفرّي ويتضرع في نار محبته ، الى فكرة اخترعتها الشعوب السامية ، من أجل خلاصه المرتجى . هل نحتاج نحنُ الجراد المريض في السلالى ايمانات وشعائر وأساطير ، أم نحتاج الى الاخوة والحب والجنس والطعام والموسيقى والأحلام والمعرفة ؟ اخترعنا في حيرتنا وضعفنا ولعثمتنا الفادي ، واخترعنا الهادي . لا الفادي نوّرت في ليل العالم أضاحيه ، ولا أينعت وردة الرجاء ولا الهادي رست سفينة نجاته في مرافئنا التي زلزلتها الأعاصير . حقيقة . حقيقة واحدة يجب أن نتقرب من مصاهرتنا ونتقبلها بمحبة عظيمة . ما نحن إلاّ حشرات زاحفة تتماثل مع كل المخلوقات في الطبيعة ، والأجمل والأكثر قداسة منّا ، هي الرخويات ، والطنّانات في خلاياها المستلقيةعلى العطر اللازوردي للنذور والأشجار الصاعقية للحياة . 7 أيها الموت يا خليلي يا خليلي الذي يكّسر مصابيح وغُصينات حياتي ويقرع للعدم ندى أجراسي ويسهر بثقله الجبّار على الأريج الزعفراني لرغباتي وآمالي . منكَ لا شفيت من ألمي العضال ولا دوّيداتكَ الذئبية التي ستجيء تحنوّ على فضة جثماني وخزامى أنفاسي .

ما هذا ؟؟؟؟
قارئ -

أعتقد أن المنجمة لم تكن صادقة معك لأنني بعدما نظرت لصورتك التي نشرت في ايلاف وبما أن لدي قدرات على الاستبصار ومعرفة المغيبات فاني أستطيع أن أرى أنك في حياتك السابقة كنت تعيش فعلا في العراق وكنت على دين أتباع موسى عليه السلام و تكن الكره الشديد لسكان المنطقة من الأكراد لذلك مازلت تشعر نحوهم بنفش الكراهية في حياتك الحالية وخصوصا أنك قتلت على يد أحدهم وليس بسبب الحمى كما ادعت المنجمة. لاأستطيع الآن أن أقول لك كيف تكون حياتك القادمة لأنني تعبت

فعلا
صحيح -

انا اعتقد غى موضوع الحياة السابقة لان الروح خالدة و ليس معقولا ان كل من يموت يظل ينتظر سنوات و سنوات لانتهاء العالم و القيامة بلا دور - انا جربت التامل و محاولة العودة الى الماضى فى حياتى لكنى وجدت الغرفة التى فيها الباب المغلق مغلقا فلما حاولت فتحه لم ينفتح لذلك عدت الى الواقع و الوعى لانه كان هناك تحذيرا انك لو حاولت فتح الباب و لم يفتح الا تفتحه و الا سيكون على مسئوليتك الشخصية- هذا الموضوع له اشياء مفيدة و ضارة المفيد علاج اى مرض نفسى او موقف عصيب نفسى ايضا مثل الفوبيا لكن الضرر فى ان البعض يصاب بلا مبالاة فى حياته الحاضرة و يقول اننى ساعيش حياة اخرى على الارض فلا يهم لو حرمت من كل اهدافى حاليا فيفقد الرغبة فى العمل و الحب و الحياة على عكس من يفكر انها حياة واحدة فيظل يتعب و يتمتع بها لاقسى درجة لان العمر واحد- ارجو النشر

راي
غنر الدليمي -

سيدي خضير كونك في حياتك السابقه كنت عالم لا يعني ثبوت النضريه,من منطلق فزيولوجي و ليس منطي

good luck
Salah Kurdi -

No wonder you hate the Kurds , perhaps you were beaten to death by them in the previous life, make sure to stay a way from them particularly if you come back as BAATHI>

بجدارة
سراب -

شكرا لك خضير طاهر على هذه السخرية فلقد اخرجتني من تورم كآبي لا يريد الانفجار ولكني اختلف معك بفكرةالتناسخ لأننانخضع في بلادنا لجدلية التماسخ ،

تواصل فكري .
الحكيم البابلي . -

تقول السيدة نور :( ويكفي ان ننقي ارواحنا الموجودة داخل اجسادنا ما دمنا نشعر بها ) ، ملاحظتك رائعة يا نور ، وبها يصعد الأنسان درجة اعلى في سلم تطوره نحو الأحسن . كذلك ادعو السيد نصيف الناصري الى التعليق بصورة مستمرة وضم صوته ورأيه المتفتح الى كثير من المتنورين امثال خوليو ورعد الحافظ وتونسية من اميركا وألعنود .. الخ من الطيبين . اما الأخ خضير طاهر ( مقال جديد وجميل ) . يؤمن كثير من الناس بفكرة تناسخ الأرواح ، او التجدد الروحي ، او تجسد جديد . ( reincarnation ) ، وأجمل ما في هذه الفكرة هو محاولة المؤمنين بها ان يكونوا بشراً اسوياء كي ينالوا حياتاً جديدة افضل ، وهي فكرة اجمل وأكثر واقعية ً من فكرة الجنة وألنار ، لأنها تعتمد على ترغيب اكثر ، وترهيب اقل بكثير من ترهيب الديانات التوحيدية . تحياتي للجميع . h

ياخوليو
!!!!!!! -

الموضوع شيق لأن معظم البشر في الشرق الأوسط غيبيون ويؤمنون بهذه الأمور. التنجيم وعلم الغيب هو السائد. وأما عن تناسخ الأرواح فمن المتوقع أنك لم تعلم ماهو السند القرآني ولهذا فقد أتيت للتمسخر من المسلمين بالطبع. هل أنت أحسن منهم؟ أرجوا أن تخفف من هذه التعليقات التي تعكس القلق الذي في داخلك .

اعتقاد باطل
عبدالخالق عبد الباري -

الاعتقاد في تناسخ الارواح يتعارض مع عقيدة الاسلام حتما وسؤ ظن بالله ، وكأنك تقول ان الخالق عزوجل لديه عجز في خلق الارواح لمخلوقات جديدة هذا بالطبع غير صحيح خطأ وخطل كبير اما الاخ الذي ينكر عذاب القبر وسؤال الملكين فنحن نسأل العلي القدير ان لا يحرمك منهما

ضبط تعليقات الكنسيين
قاريء ايلاف -

يبدو ان بعض الكنسيين قد خرج عن موضوع المقال الى الاساءة الى الاسلام ومعتقد المسلمين بشكل مقصود( عذاب القبر وسؤال الملكين )

حياة سابقه
عماد -

اعتقد والله اعلم انك كنت شادي في الحياة السابقه

الى الجميع
بارق -

انا لن اقول ان هذه العقيدة تتعارض مع اي شيء لكن اعالجها بالمنطق فلكل شيء سبب والمقدرة على برهنة ذلك هو الحكم..المسيح مات وقام وهو قال قبل موته وتنبأ بكل شيء امام شهود كثيرين لهذا نصدقه وهو عامل فينا الان بروحه ويصنع المعجزات ويشفي وايضا لهذا نتأكد من صدق الكلام اما بالنسبة لتناسخ الارواح فهو وهم لم ولا ولن يقوم عليه دليل.

علميا لادليل عليه
ناصر -

الدليل العلمي على أن التقمص لا أساس له، فحتى هذه اللحظة لم يكتشف العلماء أي ظاهرة تشير إلى تقمص الأرواح أو تناسخها أو حلولها في المخلوقات، بل بمجرد أن يموت الإنسان فإن جسده يبدأ بالتحلل وليس هناك أي شيء يمكن معرفته بعد الموت، ولذلك فإن القرآن هو الكتاب الوحيد الذي يصف لنا مرحلة ما بعد الموت بدقة مذهلة.هناك تجارب يقوم بها العلماء اليوم لاكتشاف أسرار الموت، ويزعمون أن بعض المرضى قد مرّوا بتجربة الموت المؤقت ورأوا نفقاً في نهايته نور، ومنهم من يعتبر أن الموت عبارة عن عملية تحلل طبيعية للجسد وانتقاله من شكل لآخر (كما يدعي بعض الملحدين)، ونقول بأن جميع التجارب لن تسفر عن أي شيء، لأن الله جعل بعد الموت برزخاً لا يستطيع أحد اختراقه، يقول تعالى: (حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ) [المؤمنون: 99-100]. فهذه الآية دليل على أن من يموت لن يرجع إلى الحياة مرة أخرى (إلا في بعض المعجزات مثل معجزة سيدنا المسيح الذي كان يحيي الموتى).وخلاصة القول: خرافة تناسخ الأرواح ليست صحيحة وهي مجرد أسطورة ولا يوجد برهان علمي أو شرعي عليها، بل كل ما يُروى بشأن هذه الخرافة هو مجرد قصص وتخيلات من وحي الشيطان، ليوهم الناس ويضلهم عن سبيل الله، وليس من الممكن أن يحاسب الله نفساً بالنيابة عن نفس أخرى أو يحلّ نفساً مكان نفس، يقول تعالى: (أَلَّا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاءَ الْأَوْفَى وَأَنَّ إِلَى رَبِّكَ الْمُنْتَهَى) [النجم: 38-41]. فهذا النص الكريم يدل دلالة قطعية على أن كل نفس ستحاسب عن نفسها وأن منتهى الأنفس إلى الله تعالى وليس إلى كائنات أخرى! يقول عز وجل: (يَوْمَ تَأْتِي كُلُّ نَفْسٍ تُجَادِلُ عَنْ نَفْسِهَا وَتُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ) [النحل: 111].

Golan Heights
Basim AlDurzi -

You are against Islam Ya Khodayer! Thanks

الحلة حلتنا
سعد الحلي -

لم تدرس تحركات رئيس الوزراء المالكي نحو العشائر العراقية دراسة عميقة تستند الى دور المحرك الرئيسي لسياسة الحكومة العراقية والمهمين المطلق على عموم شؤون العراق ، ونعني به إيران اللاعب المحوري الذي يرسم سياسية حكومة المالكي وقرارات البرلمان وكل شاردة وواردة ، وقد فُسرت تحركات المالكي على انها جزء من الصراع الحزبي ومحاولة حصد الأصوات من خلال كسب العشائر ، وهذا التفسير بكل تأكيد تفسير خاطيء ولايعبر عن حقيقة المخطط الاستراتيجي الايراني أزاء العراق فإيران تدرك ان المجتمع العراقي في العمق هو مجتمع عشائر ، ومن يسيطر على العشائر يمسك بقلب العراق ويحكم قبضته تماما على كافة شرائح المجتمع ، وان العشائر بتوجهاتها العروبية يمكن ان تشكل خطرا كبيرا على المخططات الايرانية في إبتلاع العراق ونهب ثرواته من خلال معارضة وتصدي العشائر للتدخل الايراني والى عملاء ايران .. فكان لابد من رسم استراتيجية لإحتوائها وتوظيفها لخدمة المشروع الايراني دون ان تشعر بهذه اللعبة والخديعة وقد وجدت ايران في شخصية نوري المالكي بأعتباره عربيا ومن اصول عشائرية فلاحية معروفة ... أفضل اختيار لها للإختباء خلفه وأطلاق يده في البدء بمشروع الإحتواء الايراني للعشائر العراقية الشيعية والسنية معاً وجعلها أداة لدعم وخدمة المشروع الايراني تحت ستار شعارات دعم الوحدة الوطنية .والمالكي لاأحد يستطيع نفي أنه أحد رجالات ايران في العراق ، فلولا رضاها عنه لما بقي دقيقة واحدة في السلطة ، وكذلك لاأحد يستطيع نفي ارتباط كافة الاحزاب الشيعية والمرجعية بإيران ، وكلنا شاهد المالكي حينما زار الخامنئي كيف جلس أمامه خانعا لم يجرؤ حتى على إرتداء ربطة عنقه خوفا منه ، وفي الزيارة اللاحقة أرادت ايران تلميع وجه المالكي وتخفيف حدة الانتقاد له فسمحت له بإرتداء ربطة العنق حينا قابل الخامنئي مرة اخرى.وفي عهد حكومة المالكي حصلت ايران على امتيازات تفوق الاحلام والخيال. فقد منحها حقول نفطية كاملة تسرق منها ما تشاء من البترول يوميا تحت ذريعة انها حقول مشتركة، وفي عهده وصلت معدلات الاستيراد الى أعلى نسبة لها في تاريخ البلدين ، ومن اجل عيون ايران عطل المالكي الصناعة والزراعة ومشاريع الكهرباء واقامة مصافي تكرير النفط وغيرها كي لايؤثر على مبيعات ايران الى العراق !أما سكوت المالكي على دعم ايران لمجرمي صدام والقاعدة ايران بمعاونة سوريا، وقتل آلاف العراقيين

مناقض للعدالة
احمد -

يعتقد الدروز في تناسخ الارواح ، على ان هذا الامر غير صحيح لانه مخالف لمقتضى العدل الالهي ففي يوم القيامه يوم يقف الانسان للحساب ستأتي كل نفس لتجادل عن نفسها وتوفى كل نفس حسابها ان خيرا فخير وان شرا فشر لو قلنا بتناسخ الارواح لافلت الطغاة والمجرمون من العقاب الرباني فما ذنب من ظلموا او قتلوا ؟! كلا ان تناسخ الارواح مناقض للعدل الالهي