أصداء

السعودية تفعل بإيران الخميني ما فعله العراق بإيران الشاه

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لعبة كرة القدم lsquo;هذه اللعبة الجميلة و الأكثر شعبية من بين جميع أنواع العاب الرياضية الأخرى عمل السياسيون منذ ان وجدت على استغلال شعبية هذه اللعبة و تحويلها الى وسيلة من وسائل الفعل السياسي وقد نجحوا في كثير من الأحيان من تحقيق مبتغاهم لاسيما في وطننا العربي وعالمنا الإسلامي الذي أصبح كل شيء فيه مسيس lsquo; كانت يوم السبت 29 آذار 2009م قد أفشلت مخطط المسئولين الإيرانيين وخيبت آمالهم حيث كانوا قد عدوا العدة وهيئوا الأجواء داخليا وخارجيا ليصنعوا من النصر الذي كانوا يتوقعونه على ( الأخضر ) منتخب المملكة العربية السعودية ورقة سياسية يرفعون بها من رصيدهم الجماهيري الذي اخذ ينفذ و بنفس الوقت يجعلوه عامل تحريكي طائفي في بعض بلدان المنطقة لإظهار قوة نفوذ إيران فيها و اتخاذ هذا النفوذ ورقة ضغط على حكومات وأنظمة تلك البلدان لا سيما بعد ان خابت آمل الرئيس الايراني في حضور القمة العربية المزمع عقدها في قطر قريبا حيث كانت دول عربية عديدة قد هددت بمقاطعتها للقمة المقبلة إذا ما دُعيت إيران لها وهذا ما أصاب قادة نظام طهران بنكسة ودفعهم الى وضع كل آمالهم على مباراة منتخبهم مع منتخب المملكة العربية السعودية ( منتخب العرب) لكي يعوضوا الهزيمة السياسية والمعنوية التي لحقت بهم جراء عدم دعوتهم لقمة الدوحة. وكان النظام الإيراني قد عمل قبل أسبوع كامل من موعد المباراة على ضخ اكبر قدر ممكن من الشحن العنصري والطائفي في نفوس الإيرانيين و المستعربين الموالين لطهران مظهرا تلك المباراة على أنها تمثل حربا قومية و طائفية وان إيران ستكون المنتصر فيها لا محال وقد صرح رئيس المنتخب ومدربه الاول " علي دائي " الذي يعد مفخرة الكرة الإيرانية في العصر الحاضر وأمل الإيرانيين في هذه المباراة lsquo; قال قبل يوميين من بدء المباراة lsquo;" لا خيار أمام السعودية سوى الخسارة وأنها مهما استبدلت من مدربين فإنها سوف تعود من طهران خالية اليدين "lsquo; ولكن يال حسرة دايي فقد تم طرده من منصبه عقب هزيمة إيران و رجع المنتخب السعودية ويداه معبئتين.


وفي إطار الحرب النفسية التي شنت على الأخضر السعودي (منتخب العرب ) فقد عمل الإيرانيون على وضع يافطات في مطار طهران و مقر إقامة اللاعبين السعوديين كتب عليها بالعربية والفارسية شعارات تؤكد حتمية الفوز الإيراني وخسارة المنتخب السعودي.


وبدورها فقد عملت وسائل الإعلام الإيرانية على الشحن العاطفي العنصري والتحريض الطائفي ضد المنتخب السعودي lsquo; وعلى سبيل المثال فقد كان كل من موقع " تابناك " وموقع " بازتاب " التابعين لامين عام مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران الجنرال محسن رضائي lsquo;من أكثر المواقع الصحفية تحريضا على المنتخب الأخضر.


بلغت ثقة الإيرانيين بالنصر درجة عالية جدا دفعت بالرئيس الإيراني احمدي نجاد بالحضور الى ملعب آزادي الذي زاد عدد الحضور فيه على المائة ألف متفرج لمشاهدة الحدث التاريخي الذي صعق الإيرانيين وخيب آمالهم وقد خرج منه احمدي نجاد يندب حظ بلاده وذلك في مشهد مكررا للحدث التاريخي الذي كان قد وقع على إستاد " استقلال" في طهران عام 1976م يوم فاز فيها منتخب الشباب العراقي على نظيره الإيراني في مباراة كانت بمثابة حرب حقيقية بين البلدين حيث صور وقتها المنتخب الإيراني على انه يمثل الإمبراطورية الفارسية بكل جبروتها و عنجهيتها ويعبر عن الغرور الإيراني الذي كان منتشيا بتحقيقها مكاسب سياسية كبيرة عبر اتفاقية الجزائر بين إيران والعراق. و بالمقابل كان المنتخب العراقي يمثل الجماهير العربية التي كانت محبطة المعنويات من جراء هزائم الحروب العسكرية و السياسية التي لحقت بالأمةlsquo; ولكن المنتخب العراقي استطاع عبر القدم الذهبي للاعب البطل حسين سعيد ان يهزم الغرور الإيراني ويجعل ولي عهد النظام الشاهنشاهي الذي كان حاضرا في الملعب دعما لمنتخب بلاده يخرج باكيا يندب حظ الإمبراطورية الفارسية.


فعلا لقد صدق من قال ان التاريخي يكرر نفسهlsquo; فهاهي السعودية بمنتخبها الأخضر ( منتخب العرب ) تفعل بإيران الخميني ما فعله منتخب العراقي ( منتخب شباب العرب ) بإيران الشاه.


لقد أراد ملالي طهران ان يسحروا الناس ويفتنوهم بالنصر الذي كانوا يتأملونه من هذه المباراة ولكن خيب الله ضنهم lsquo; وقد صدق القرآن الكريم حيث قال :" ولا يفلح الساحر حيث أتى ".


صباح الموسوي
كاتب احوازي

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نصر جديد
زانيار -

سلمت يداك أيها الشقيق الكاتب العربي صباح الموسوي، كلنا كوردا وعربا وأقليات في العراق فرحنا لفوز الأخضر السعودي ولقد تذكرنا مثلك أيها الأخ الشريف الفوز العراقي، العربي والكوردي، على العنجهية الشاهنشاهية الفارسية، واليوم يسطر الأخضر العربي فوزا عربيا آخر على العنجهية الخمينية الفارسية. وعلى الباغي تدور الدوائر إنشاء الله.

شكرا ياعربي اصيل
عربي اصيل -

مقال رائع من كاتب عربي رائع والفرس معروفون بنظرتهم الدونيه للشعوب الأخرى فلم يدعي الرسول صلى الله عليه وسلم على ملك سوى ملكهم كسرى المتغطرس الذي اراد الله ان يزيل ملكه على يد العرب وايران تجيد اللعب والإستفاده الإعلاميه من اي موقف يخدم قضاياها ولو كانت لعبة كرة قدم ويا ليت العرب يفهموا العقل الإيراني ويتعاملوا معه بفطنه كفطنة الفاروق عندما قال لست بالخب ولا الخب يخدعني.

thanks
saud abdullah -

thanks to the writer and more victories are coming

تحية للكاتب
رعد الحافظ -

أولا مبروك للفريق العربي السعودي فوزه على إيران وإعادته الثقة والامل لنا بترشحه للمرة الخامسة على التوالي الى نهائيات كأس العالمثانيا أشكرك سيدي الكاتب لانك أثبت من جديد كما أردد دائما أن الشيعة العرب الاقحاح لايتبعون إيران بل كل يعطي ولائه لبلده ,إن كان العراق أو البحرين أو لبنان أو غيرها , وأن نظرية التبعية الطائفية هي محض وهم وخيالثالثا نشكرك لتذكيرنا بأروع مباراة خاضها العراقيون ضد شباب إيران وهي فعلا لا تنسى ,وأتذكر وقتها إعترض الفريق الايراني بعد خسارته بأن العراق غش في المباراة بأستخدام لاعبين أتراك هم حسين سعيد ووميض خضر والكابتن أياد محمد علي ,,وتحية للرياضي والاعلامي والاكاديمي العراقي الرائع مؤيد البدري بهذه الذكرى العزيزة..

هزائم
ايوب ايوب -

الف الف الف مليون مبروك للسعوديه ومزيد من الهزائم والاندحار لايران الفتن والمشاكل وحب التوسع على الجيران وعقبال الهزيمه الكبرى والاندحار الابدي انشاء الله . قولوا امين

مبروك للاخضر العربي
ابو مصطفى الجبوري -

السلام عليكم جميعا احب ان ابارك للمنتخب الاخضر الفوز التاريخي على المنتخب الفارسي متمنيا لهم الاستمرار بالنصر والتاهل للنهائيات في جنوب افريقيا .كما اشكر الاخ الكاتب على هذا الربط الجميل والرائع بين الحدثين .

الله يعينكم
عبدالله القطيفي -

يا جماعة كلها مباراة كرة قدم مو اكثر

الاحواز
فهد -

الف.....مبروك للسعوديه نحن هنا نعيش في الاحواز المحتله صدقت اخي في كل ما قلت عن الايرانين اتباعهم في المنطقه و فرحت الاحواز معكم و الف الف مبروك

كرة القدم
عراقي مهجر ظائفيآ -

كانت السياسة حاضرة بقوة في مباراة كرة القدم التي جمعت المنتخبين السعودي والإيراني في استاد آزادي في العاصمة طهران ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا، وحقق خلالها المنتخب السعودي فوزاً غالياً رفع من آماله في الوصول لكأس العالم. ومع امتلاء الملعب أمس السبت 28-3-2009 بأكثر من 100 ألف مشجع إيراني دوت شعارات صاخبة لدى دخول لاعبي الأخضر أرضية الملعب تؤكد فارسية الخليج العربي، وذكرت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية أن الآلاف رددوا عشرات المرات عبارات مثل الخليج فارسي وسيبقى فارسياً للأبد كما رفع مشجعون يافطات كتب على واحدة منها يا جنود الوطن الله يرعاكم وقبيل المباراة صرح مدرب المنتخب الإيراني علي دائي صرح قائلاً: إذا لم نفز على السعودية فلا نستحق التأهل لكأس العالم، وإذا فزنا على السعودية فهذا يكفينا حتى لو لم نتأهل لكأس العالم وبحسب مراقبين، فإن حضور الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى الملعب في سابقة نادرة، كشف عن وجود رغبة لدى القيادة الإيرانية في تسييس المباراة، وكان ذلك واضحاً من خلال ترديد شعارات ذات طابع قومي ويافطات تصور الأمر على أنه معركة لجنود الوطن بالمقابل، شجعت أطياف من المعارضة الإيرانية الفريق السعودي وهنأته بالفوز، لاسيما في إقليم خوزستان (الأهواز) ذي الأغلبية العربية، حيث تواترت انباء من هناك عن وقوع بعض الاحتفالات. من ناحية أخرى كانت احدى الصحف الإيرانية قد أجرت في عددها الصادر بتاريخ 16 مارس/ آذار 2009 مقابلة مع نجم البوب الإيراني خشايار اعتمادي ولدى حديثه عن حبه لكرة القدم وتشجيعه للفريق الوطني الإيراني قال إنه يتلذذ كلما سمع خسارة الفرق العربية. تجدر الإشارة إلى أنه وفي أعقاب خسارة المنتخب الإيراني أمام ضيفه السعودي، قرر الاتحاد المركزي لكرة القدم الإيراني اليوم الاحد إقالة المدير الفني للمنتخب الإيراني علي دائي من منصبه،

الزبد يذهب جفاء
احمد حسين تواق -

اذا سمحتم لي, فانا بصفتي ايراني يعرف جيدا بلده ويعرف النظام الحاكم في بلدي, ويعرف حتي بعض قادة النظام, فاريد ان استأذن العرب الاشقاء خاصة الدول العربية الكبرى من امثال السعودية ومصر وان اقول لهم: هل انتم كنتم تتوقعون فوز المنتخب السعودي علي الايراني؟ واعتقد ان الجواب يكون سلبا اذا كنتم صادقين مع انفسكم. اذا كان هذا الكلام صحيحا فانني اريد ان اتفاءل مما جرى على ساحة آزادي (الحرية) يوم 29 يناير بان اقول للاخوان العرب لاتخافوا دسائس وفتن ومؤمرات نظام الملالي الحاكمين في ايران ضدكم. لانكم تعرفون جيدا مدى الشرور التي يكنها هذا النظام ضد الدول العربية والاسلامية, خاصة ضد مصر والسعودية. يجب عليكم ان تتحركوا ضد ممارسات هذا النظام. وكونوا علي يقين بان مثلهم قادة هذا النظام شأنهم شأن افراد فريقهم قَدْ أَرْعَدُوا وَ أَبْرَقُوا وَ مَعَ هَذَيْنِ الْأَمْرَيْنِ الْفَشَلُ نعم اذا نظرتم نظرة عميقة لما يجري هذه الايام حول مدينة اشرف والمعركة التي تدور بين النظام الايراني ومن ينوب عنه من جهة وبين مجاهدي خلق يمكن فهم ما جري في مباراة كرة القدم في ساحة الرياضة علي الصعيد السياسي ايضاَ. نعم هذا النظام نظام متهالك قد استنفد كل مكونات بقائه ولايستخدم هشاشة ما تبقى منه الا في سبيل الاذى ضد الشعب الايراني وضد الشعوب و الدول الاخرى في المنطقة. فعلى الجميع ان يقفوا صفّا واحداً ضد اعتداءات هذا النظام. وقبل كل شيئ اعتداءااته الحالية ضد ابناء ايران الحقيقيين في مدينة اشرف الباسلة الصامدة. والله الموفق والمعين.

هزيمة ساحقة
عبد الله -

الف مبروك للفريق السعودي هذا النصر وهذا الانجاز ولمزيد من الانتصارات وعقبال النهائيات ان شاء الله

عنصرية مقيتة
حسام جبار -

منتخب شباب العراق يمثل العراقيين بعربهم واكرادهم وتركمانهم واشوريهم وكلدانهم وشبكهم وارمنهم وايزيديهم ولم اسمع من قبل مثل هذه التسمية العنصرية المقيتة فقبح الله العنصرية البغيضة والمقيتة !!أرجو من ايلاف النشر وشكرا.

كرة القدم
Amanalla -

انتم تتهمون الفرس او ايران بالطائفيه والعنصريه والدكتاتوريه والى اخره من الباطل. والحقيقه هو العكس كل يوم في ايلاف والصحف والفضائيات العربيه هجوم واسع بكل قوة وبهتان على ايران كانها هي التي محتلة فلسطين وهي سبب الدكتاتوريه والجهل والتخلف الموجوده في الدول العربيه.بالله كونوا صادقين مره واحده مع انفسكم.وشكرا للايلاف على التحمل.

هذا الأخضر
سليمان -

هذا ماكان متوقع من المنتخب السعودي رغم انف ايران استطعنا ان نكسب الثلاث نقاط وإنشاء الله سوف تنتهي مع الإمارات يوم الأربعاء القادم بنتيجة أفضل شكراً للجهاز الإداري للمنتخب شكراً للجهاز الفني للمنتخب السعودي وعقبال انشاء الله كاس العالم بأذن الله

نفوذ إيران ؟
حيدر تركماني/كركوك -

يعني نفوذ إيران باق على كرة القدم يا صباح ؟؟؟ أيران فرضت نفوذها وثقلها وقوتها ليست على المنطقة فحسب بل على العالم أجمع، وكرة القدم تبقى مجرد (لعبة رياضية) فيها فوز وخسارة كبقية الألعاب الرياضية والنظر إلى سياسة إيران من منظار (كرة القدم) فيه من السذاجة والسطحية ما فيه وإستحضار الطائفية والقومية العنصرية بالقوة وبأي شكل كان (لشيطنة) إيران والشيعة في المنطقة كما تريد إسرائيل وأمريكا وتخطط لها أصبح لعبة مكشوفة ومعروفة لدى كثير من الشعوب العربية والمسلمة الواعية لكل المؤامرات الصهيوأمريكية، وستبقى إيران والسعودية جارتان شقيقتان مسلمتان ولا تستطيع لا (كرة القدم ولا أبوها ولا أمها) أن تفرق بين بلدين وشعبين مسلمين شقيقين ، فمبروك للأخوة السعوديين فوزهم المستحق ونتمنى لهم التوفيق في المباريات المهمة الحاسمة القادمة وهاردلك للأخوة الإيرانيين ولا عزاء للباكين على (اللبن) المسكوب ، وبالصيف وفي صباحه ضيعت اللبن، وشكرا لإيلاف المحترمة.

لعين بالعين
NAZAR -

نفس الشيء حدث للفريق السعودي عندما خسر امام الفريق العراقي البطل في نهائيات كأس اسيا فكل عراقي شريف فرح لحد النشوة .....وهكذا هي الايام نداولها بين الناس والعاقبة للمتقين. ارجو النشر اذا كنتم فعلا صحافة حرة كما تدعون.

To the writer
Just passer by -

I am wondering what meeting you are talking about to make Iran upset of not attending it, they will save the air ticket because it is useless any way to attend such kind of conferences made in arab world. I am not with Iran but in the same time I am totality against the speech meetings.Have a nice day Mr. Mousawi.

لماذا هذا التملق ؟؟؟
عمر حسين /بيروت -

يرجى التقيد بشروط النشر

الشكر لله
سعد -

نشكر الله على نصره هذا وانشاء الله يوم القادسيه الثالثه يوم تتقدم جيوش الحق للقضاء الحكم الفارسي المجوسي الغاصب للارضي العربيه.

نصر يامحسنين ؟!
متابع -

يبدوا إن البعض أصبح يبحث عن النصر حتى في كرة القدم؟! حسناً إن المعادلة سوف تكون كالتالي : فوز الأعراب بكرة القدم وفوز ايران في السياسة؟! حتماً إنها نتيجة مرضية للطرفين؟! والناس فيما يعشقون النصر مذاهب ؟!نحن مساكين يااخي

النصر للعرب وللمسلمي
عبدالله -

الف مبروك الفوز على الفرس المجوسوتسلم يدك كاتبنا صالح الموسوي

العقل نعمه
الجاحظ -

مبروك للاخضر السعودي وبالتوفيق .. النظام الايراني يخلط كل شئ مع كل شئ للوصول الي مأربه السياسه علي رياضه و نعرات طائفيه و نزعات عرقيه الي اخره .. لو التفت ذلك النظام الي شعبه بالداخل الذي يعاني الامرين من تفشي البطاله والفقر الي حدود بعيده بدوله تعتبر من اكبر الدول النفطيه وتمتلك اراضي زراعيه خصبه وانهار ومعادن شتي بدلا من صرف وهدر طاقات شعبه وامواله علي عنتريات جوفاء وفارغه والسعي لاثارة الطائفيه بالدول المسالمه وزرع احزاب عسكريه بدول اخري ودس انفه بشؤن بلدان العالم لكان اجدى وانفع .

مساكين جماعة ايران
المعتز بالله الاحواز -

اولا مبروك للعرب جميعا فوز فريقنا السعودي علي ايران ... وين ؟ في ايران امام جمهور عنصري و احمدي نجاد ممثل الدولة كله. فالف الف مبروك.اما الامر الثاني مجرد تعزية لخدم ايران اجركم علي خامنئي واجبر احلامكم احمدي. ضيعهاعليكم الاخضر . نحن نعرف كم كنتو مشتاقين ان تروا ايران منتصره لكن الله كان لكم بالمرصاد.دعوني ان انقل لكم فرحة احوازية عارمة لم يشهدها قطرنا المغتصب منذ فترة. كان الاحواز كله ينتظر صافرة الحكم ليخرجوا و يباركوا بعضهم البعض و كما اخبروني الاحبة ان رسائل النقال (الجوال) تلونت من الشعر و القصائد الي مجرد كلمة السر (فزنا) .. مبروك .. صور ضاحكة . لله دركم يا ابطال كم افرحتمونا و معنا 380 مليون عربي و اكثر من مليار مسلم و كم احزنتم مساكين اصحاب ايران.

علم السعوديه والعراق
احفاد البابليين -

الموضوع سياسي او رياضي ؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا كان سياسي اقول فخار يكسر بعضه ...واذا كان رياضي اقول لعملاء العراق لماذا عندما فاز اسود الرافدين على السعوديه في كاس اسيا (رفعتم اعلام السعوديه في حي الجهاد ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لم نرى في اي مبارات بين العراق وايران منظمه خلق رفعت الاعلام العراقيه بالرغم نحن ولي نعمتهم ؟؟؟؟ تعلموا حب الوطن ؟؟؟؟

الاحواز تهلهل
جمال الكعبى -

الله اكبر يا اخضر خلصتونا من شماتة الفرس , الف شكر للكاتب لهذا المفال الرائع والحقيقى وندعوا من الله عزوجل هزيمه الفرس فى كل المجالات

كفو يالصقور
قاهرهم -

كفو والله يالصقور الخضر وبلعكس كنا متفائلين بالنصر رغم نقص اكثر من خمس اسماء اساسية ..وهدف ملغي وبلنتي وطردللحارس لم يحتسب.. وبلفعل الأيرانيين وجمهورهم عنصري وطائفي والدليل هتافات الجمهور اثناء دخول الفريق السعودي بان الخليج فارسي!!وحضور رئيسهم في المدرجات لم يكن له مبرر فلم يكن هناك تكريم اوتسليم جوائز !! ولم ننسى كيف كان تعاملهم مع الفرق الأمراتيه عندما استضافوهم في البطوله الأسيوية.. بعكسنا نحن فالكرم عنواننا.بيض الله وجهك يالموسوي.

عزائي الخالص
الضحوك -

عزائي الخالص لكل حاقد وفيه قلبه مرضولا أقصد كل شيعي لأنه فيه شيعي رجل ولد رجال والاصالة من أيام اجداه وعلشان هالشئ ماقول الشيعي لكن اقول اللي بقلبه مرض وموتوا قهر وحقد يا ايران لافلحتم لابسياستكم ولا الفتن اللي تحاولون خلقها بالسعودية ولافلحتم حتى بكورة خالص العزاء شكرا لك ايها الكاتب المبدع اينما كانت طائفتك !! شكراً جزيلاً

نصر جديد
زانيار -

سلمت يداك أيها الشقيق الكاتب العربي صباح الموسوي، كلنا كوردا وعربا وأقليات في العراق فرحنا لفوز الأخضر السعودي ولقد تذكرنا مثلك أيها الأخ الشريف الفوز العراقي، العربي والكوردي، على العنجهية الشاهنشاهية الفارسية، واليوم يسطر الأخضر العربي فوزا عربيا آخر على العنجهية الخمينية الفارسية. وعلى الباغي تدور الدوائر إنشاء الله.

شكرا ياعربي اصيل
عربي اصيل -

مقال رائع من كاتب عربي رائع والفرس معروفون بنظرتهم الدونيه للشعوب الأخرى فلم يدعي الرسول صلى الله عليه وسلم على ملك سوى ملكهم كسرى المتغطرس الذي اراد الله ان يزيل ملكه على يد العرب وايران تجيد اللعب والإستفاده الإعلاميه من اي موقف يخدم قضاياها ولو كانت لعبة كرة قدم ويا ليت العرب يفهموا العقل الإيراني ويتعاملوا معه بفطنه كفطنة الفاروق عندما قال لست بالخب ولا الخب يخدعني.

thanks
saud abdullah -

thanks to the writer and more victories are coming

تحية للكاتب
رعد الحافظ -

أولا مبروك للفريق العربي السعودي فوزه على إيران وإعادته الثقة والامل لنا بترشحه للمرة الخامسة على التوالي الى نهائيات كأس العالمثانيا أشكرك سيدي الكاتب لانك أثبت من جديد كما أردد دائما أن الشيعة العرب الاقحاح لايتبعون إيران بل كل يعطي ولائه لبلده ,إن كان العراق أو البحرين أو لبنان أو غيرها , وأن نظرية التبعية الطائفية هي محض وهم وخيالثالثا نشكرك لتذكيرنا بأروع مباراة خاضها العراقيون ضد شباب إيران وهي فعلا لا تنسى ,وأتذكر وقتها إعترض الفريق الايراني بعد خسارته بأن العراق غش في المباراة بأستخدام لاعبين أتراك هم حسين سعيد ووميض خضر والكابتن أياد محمد علي ,,وتحية للرياضي والاعلامي والاكاديمي العراقي الرائع مؤيد البدري بهذه الذكرى العزيزة..

هزائم
ايوب ايوب -

الف الف الف مليون مبروك للسعوديه ومزيد من الهزائم والاندحار لايران الفتن والمشاكل وحب التوسع على الجيران وعقبال الهزيمه الكبرى والاندحار الابدي انشاء الله . قولوا امين

مبروك للاخضر العربي
ابو مصطفى الجبوري -

السلام عليكم جميعا احب ان ابارك للمنتخب الاخضر الفوز التاريخي على المنتخب الفارسي متمنيا لهم الاستمرار بالنصر والتاهل للنهائيات في جنوب افريقيا .كما اشكر الاخ الكاتب على هذا الربط الجميل والرائع بين الحدثين .

الله يعينكم
عبدالله القطيفي -

يا جماعة كلها مباراة كرة قدم مو اكثر

الاحواز
فهد -

الف.....مبروك للسعوديه نحن هنا نعيش في الاحواز المحتله صدقت اخي في كل ما قلت عن الايرانين اتباعهم في المنطقه و فرحت الاحواز معكم و الف الف مبروك

كرة القدم
عراقي مهجر ظائفيآ -

كانت السياسة حاضرة بقوة في مباراة كرة القدم التي جمعت المنتخبين السعودي والإيراني في استاد آزادي في العاصمة طهران ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا، وحقق خلالها المنتخب السعودي فوزاً غالياً رفع من آماله في الوصول لكأس العالم. ومع امتلاء الملعب أمس السبت 28-3-2009 بأكثر من 100 ألف مشجع إيراني دوت شعارات صاخبة لدى دخول لاعبي الأخضر أرضية الملعب تؤكد فارسية الخليج العربي، وذكرت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية أن الآلاف رددوا عشرات المرات عبارات مثل الخليج فارسي وسيبقى فارسياً للأبد كما رفع مشجعون يافطات كتب على واحدة منها يا جنود الوطن الله يرعاكم وقبيل المباراة صرح مدرب المنتخب الإيراني علي دائي صرح قائلاً: إذا لم نفز على السعودية فلا نستحق التأهل لكأس العالم، وإذا فزنا على السعودية فهذا يكفينا حتى لو لم نتأهل لكأس العالم وبحسب مراقبين، فإن حضور الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى الملعب في سابقة نادرة، كشف عن وجود رغبة لدى القيادة الإيرانية في تسييس المباراة، وكان ذلك واضحاً من خلال ترديد شعارات ذات طابع قومي ويافطات تصور الأمر على أنه معركة لجنود الوطن بالمقابل، شجعت أطياف من المعارضة الإيرانية الفريق السعودي وهنأته بالفوز، لاسيما في إقليم خوزستان (الأهواز) ذي الأغلبية العربية، حيث تواترت انباء من هناك عن وقوع بعض الاحتفالات. من ناحية أخرى كانت احدى الصحف الإيرانية قد أجرت في عددها الصادر بتاريخ 16 مارس/ آذار 2009 مقابلة مع نجم البوب الإيراني خشايار اعتمادي ولدى حديثه عن حبه لكرة القدم وتشجيعه للفريق الوطني الإيراني قال إنه يتلذذ كلما سمع خسارة الفرق العربية. تجدر الإشارة إلى أنه وفي أعقاب خسارة المنتخب الإيراني أمام ضيفه السعودي، قرر الاتحاد المركزي لكرة القدم الإيراني اليوم الاحد إقالة المدير الفني للمنتخب الإيراني علي دائي من منصبه،

الزبد يذهب جفاء
احمد حسين تواق -

اذا سمحتم لي, فانا بصفتي ايراني يعرف جيدا بلده ويعرف النظام الحاكم في بلدي, ويعرف حتي بعض قادة النظام, فاريد ان استأذن العرب الاشقاء خاصة الدول العربية الكبرى من امثال السعودية ومصر وان اقول لهم: هل انتم كنتم تتوقعون فوز المنتخب السعودي علي الايراني؟ واعتقد ان الجواب يكون سلبا اذا كنتم صادقين مع انفسكم. اذا كان هذا الكلام صحيحا فانني اريد ان اتفاءل مما جرى على ساحة آزادي (الحرية) يوم 29 يناير بان اقول للاخوان العرب لاتخافوا دسائس وفتن ومؤمرات نظام الملالي الحاكمين في ايران ضدكم. لانكم تعرفون جيدا مدى الشرور التي يكنها هذا النظام ضد الدول العربية والاسلامية, خاصة ضد مصر والسعودية. يجب عليكم ان تتحركوا ضد ممارسات هذا النظام. وكونوا علي يقين بان مثلهم قادة هذا النظام شأنهم شأن افراد فريقهم قَدْ أَرْعَدُوا وَ أَبْرَقُوا وَ مَعَ هَذَيْنِ الْأَمْرَيْنِ الْفَشَلُ نعم اذا نظرتم نظرة عميقة لما يجري هذه الايام حول مدينة اشرف والمعركة التي تدور بين النظام الايراني ومن ينوب عنه من جهة وبين مجاهدي خلق يمكن فهم ما جري في مباراة كرة القدم في ساحة الرياضة علي الصعيد السياسي ايضاَ. نعم هذا النظام نظام متهالك قد استنفد كل مكونات بقائه ولايستخدم هشاشة ما تبقى منه الا في سبيل الاذى ضد الشعب الايراني وضد الشعوب و الدول الاخرى في المنطقة. فعلى الجميع ان يقفوا صفّا واحداً ضد اعتداءات هذا النظام. وقبل كل شيئ اعتداءااته الحالية ضد ابناء ايران الحقيقيين في مدينة اشرف الباسلة الصامدة. والله الموفق والمعين.

الزبد يذهب جفاء
احمد حسين تواق -

اذا سمحتم لي, فانا بصفتي ايراني يعرف جيدا بلده ويعرف النظام الحاكم في بلدي, ويعرف حتي بعض قادة النظام, فاريد ان استأذن العرب الاشقاء خاصة الدول العربية الكبرى من امثال السعودية ومصر وان اقول لهم: هل انتم كنتم تتوقعون فوز المنتخب السعودي علي الايراني؟ واعتقد ان الجواب يكون سلبا اذا كنتم صادقين مع انفسكم. اذا كان هذا الكلام صحيحا فانني اريد ان اتفاءل مما جرى على ساحة آزادي (الحرية) يوم 29 يناير بان اقول للاخوان العرب لاتخافوا دسائس وفتن ومؤمرات نظام الملالي الحاكمين في ايران ضدكم. لانكم تعرفون جيدا مدى الشرور التي يكنها هذا النظام ضد الدول العربية والاسلامية, خاصة ضد مصر والسعودية. يجب عليكم ان تتحركوا ضد ممارسات هذا النظام. وكونوا علي يقين بان مثلهم قادة هذا النظام شأنهم شأن افراد فريقهم قَدْ أَرْعَدُوا وَ أَبْرَقُوا وَ مَعَ هَذَيْنِ الْأَمْرَيْنِ الْفَشَلُ نعم اذا نظرتم نظرة عميقة لما يجري هذه الايام حول مدينة اشرف والمعركة التي تدور بين النظام الايراني ومن ينوب عنه من جهة وبين مجاهدي خلق يمكن فهم ما جري في مباراة كرة القدم في ساحة الرياضة علي الصعيد السياسي ايضاَ. نعم هذا النظام نظام متهالك قد استنفد كل مكونات بقائه ولايستخدم هشاشة ما تبقى منه الا في سبيل الاذى ضد الشعب الايراني وضد الشعوب و الدول الاخرى في المنطقة. فعلى الجميع ان يقفوا صفّا واحداً ضد اعتداءات هذا النظام. وقبل كل شيئ اعتداءااته الحالية ضد ابناء ايران الحقيقيين في مدينة اشرف الباسلة الصامدة. والله الموفق والمعين.

هزيمة ساحقة
عبد الله -

الف مبروك للفريق السعودي هذا النصر وهذا الانجاز ولمزيد من الانتصارات وعقبال النهائيات ان شاء الله

هزيمة ساحقة
عبد الله -

الف مبروك للفريق السعودي هذا النصر وهذا الانجاز ولمزيد من الانتصارات وعقبال النهائيات ان شاء الله

عنصرية مقيتة
حسام جبار -

منتخب شباب العراق يمثل العراقيين بعربهم واكرادهم وتركمانهم واشوريهم وكلدانهم وشبكهم وارمنهم وايزيديهم ولم اسمع من قبل مثل هذه التسمية العنصرية المقيتة فقبح الله العنصرية البغيضة والمقيتة !!أرجو من ايلاف النشر وشكرا.

عنصرية مقيتة
حسام جبار -

منتخب شباب العراق يمثل العراقيين بعربهم واكرادهم وتركمانهم واشوريهم وكلدانهم وشبكهم وارمنهم وايزيديهم ولم اسمع من قبل مثل هذه التسمية العنصرية المقيتة فقبح الله العنصرية البغيضة والمقيتة !!أرجو من ايلاف النشر وشكرا.

كرة القدم
Amanalla -

انتم تتهمون الفرس او ايران بالطائفيه والعنصريه والدكتاتوريه والى اخره من الباطل. والحقيقه هو العكس كل يوم في ايلاف والصحف والفضائيات العربيه هجوم واسع بكل قوة وبهتان على ايران كانها هي التي محتلة فلسطين وهي سبب الدكتاتوريه والجهل والتخلف الموجوده في الدول العربيه.بالله كونوا صادقين مره واحده مع انفسكم.وشكرا للايلاف على التحمل.

كرة القدم
Amanalla -

انتم تتهمون الفرس او ايران بالطائفيه والعنصريه والدكتاتوريه والى اخره من الباطل. والحقيقه هو العكس كل يوم في ايلاف والصحف والفضائيات العربيه هجوم واسع بكل قوة وبهتان على ايران كانها هي التي محتلة فلسطين وهي سبب الدكتاتوريه والجهل والتخلف الموجوده في الدول العربيه.بالله كونوا صادقين مره واحده مع انفسكم.وشكرا للايلاف على التحمل.

هذا الأخضر
سليمان -

هذا ماكان متوقع من المنتخب السعودي رغم انف ايران استطعنا ان نكسب الثلاث نقاط وإنشاء الله سوف تنتهي مع الإمارات يوم الأربعاء القادم بنتيجة أفضل شكراً للجهاز الإداري للمنتخب شكراً للجهاز الفني للمنتخب السعودي وعقبال انشاء الله كاس العالم بأذن الله

هذا الأخضر
سليمان -

هذا ماكان متوقع من المنتخب السعودي رغم انف ايران استطعنا ان نكسب الثلاث نقاط وإنشاء الله سوف تنتهي مع الإمارات يوم الأربعاء القادم بنتيجة أفضل شكراً للجهاز الإداري للمنتخب شكراً للجهاز الفني للمنتخب السعودي وعقبال انشاء الله كاس العالم بأذن الله

نفوذ إيران ؟
حيدر تركماني/كركوك -

يعني نفوذ إيران باق على كرة القدم يا صباح ؟؟؟ أيران فرضت نفوذها وثقلها وقوتها ليست على المنطقة فحسب بل على العالم أجمع، وكرة القدم تبقى مجرد (لعبة رياضية) فيها فوز وخسارة كبقية الألعاب الرياضية والنظر إلى سياسة إيران من منظار (كرة القدم) فيه من السذاجة والسطحية ما فيه وإستحضار الطائفية والقومية العنصرية بالقوة وبأي شكل كان (لشيطنة) إيران والشيعة في المنطقة كما تريد إسرائيل وأمريكا وتخطط لها أصبح لعبة مكشوفة ومعروفة لدى كثير من الشعوب العربية والمسلمة الواعية لكل المؤامرات الصهيوأمريكية، وستبقى إيران والسعودية جارتان شقيقتان مسلمتان ولا تستطيع لا (كرة القدم ولا أبوها ولا أمها) أن تفرق بين بلدين وشعبين مسلمين شقيقين ، فمبروك للأخوة السعوديين فوزهم المستحق ونتمنى لهم التوفيق في المباريات المهمة الحاسمة القادمة وهاردلك للأخوة الإيرانيين ولا عزاء للباكين على (اللبن) المسكوب ، وبالصيف وفي صباحه ضيعت اللبن، وشكرا لإيلاف المحترمة.

نفوذ إيران ؟
حيدر تركماني/كركوك -

يعني نفوذ إيران باق على كرة القدم يا صباح ؟؟؟ أيران فرضت نفوذها وثقلها وقوتها ليست على المنطقة فحسب بل على العالم أجمع، وكرة القدم تبقى مجرد (لعبة رياضية) فيها فوز وخسارة كبقية الألعاب الرياضية والنظر إلى سياسة إيران من منظار (كرة القدم) فيه من السذاجة والسطحية ما فيه وإستحضار الطائفية والقومية العنصرية بالقوة وبأي شكل كان (لشيطنة) إيران والشيعة في المنطقة كما تريد إسرائيل وأمريكا وتخطط لها أصبح لعبة مكشوفة ومعروفة لدى كثير من الشعوب العربية والمسلمة الواعية لكل المؤامرات الصهيوأمريكية، وستبقى إيران والسعودية جارتان شقيقتان مسلمتان ولا تستطيع لا (كرة القدم ولا أبوها ولا أمها) أن تفرق بين بلدين وشعبين مسلمين شقيقين ، فمبروك للأخوة السعوديين فوزهم المستحق ونتمنى لهم التوفيق في المباريات المهمة الحاسمة القادمة وهاردلك للأخوة الإيرانيين ولا عزاء للباكين على (اللبن) المسكوب ، وبالصيف وفي صباحه ضيعت اللبن، وشكرا لإيلاف المحترمة.

لعين بالعين
NAZAR -

نفس الشيء حدث للفريق السعودي عندما خسر امام الفريق العراقي البطل في نهائيات كأس اسيا فكل عراقي شريف فرح لحد النشوة .....وهكذا هي الايام نداولها بين الناس والعاقبة للمتقين. ارجو النشر اذا كنتم فعلا صحافة حرة كما تدعون.

لعين بالعين
NAZAR -

نفس الشيء حدث للفريق السعودي عندما خسر امام الفريق العراقي البطل في نهائيات كأس اسيا فكل عراقي شريف فرح لحد النشوة .....وهكذا هي الايام نداولها بين الناس والعاقبة للمتقين. ارجو النشر اذا كنتم فعلا صحافة حرة كما تدعون.

To the writer
Just passer by -

I am wondering what meeting you are talking about to make Iran upset of not attending it, they will save the air ticket because it is useless any way to attend such kind of conferences made in arab world. I am not with Iran but in the same time I am totality against the speech meetings.Have a nice day Mr. Mousawi.

To the writer
Just passer by -

I am wondering what meeting you are talking about to make Iran upset of not attending it, they will save the air ticket because it is useless any way to attend such kind of conferences made in arab world. I am not with Iran but in the same time I am totality against the speech meetings.Have a nice day Mr. Mousawi.

لماذا هذا التملق ؟؟؟
عمر حسين /بيروت -

يرجى التقيد بشروط النشر

لماذا هذا التملق ؟؟؟
عمر حسين /بيروت -

يرجى التقيد بشروط النشر

الشكر لله
سعد -

نشكر الله على نصره هذا وانشاء الله يوم القادسيه الثالثه يوم تتقدم جيوش الحق للقضاء الحكم الفارسي المجوسي الغاصب للارضي العربيه.

الشكر لله
سعد -

نشكر الله على نصره هذا وانشاء الله يوم القادسيه الثالثه يوم تتقدم جيوش الحق للقضاء الحكم الفارسي المجوسي الغاصب للارضي العربيه.

نصر يامحسنين ؟!
متابع -

يبدوا إن البعض أصبح يبحث عن النصر حتى في كرة القدم؟! حسناً إن المعادلة سوف تكون كالتالي : فوز الأعراب بكرة القدم وفوز ايران في السياسة؟! حتماً إنها نتيجة مرضية للطرفين؟! والناس فيما يعشقون النصر مذاهب ؟!نحن مساكين يااخي

نصر يامحسنين ؟!
متابع -

يبدوا إن البعض أصبح يبحث عن النصر حتى في كرة القدم؟! حسناً إن المعادلة سوف تكون كالتالي : فوز الأعراب بكرة القدم وفوز ايران في السياسة؟! حتماً إنها نتيجة مرضية للطرفين؟! والناس فيما يعشقون النصر مذاهب ؟!نحن مساكين يااخي

النصر للعرب وللمسلمي
عبدالله -

الف مبروك الفوز على الفرس المجوسوتسلم يدك كاتبنا صالح الموسوي

النصر للعرب وللمسلمي
عبدالله -

الف مبروك الفوز على الفرس المجوسوتسلم يدك كاتبنا صالح الموسوي

العقل نعمه
الجاحظ -

مبروك للاخضر السعودي وبالتوفيق .. النظام الايراني يخلط كل شئ مع كل شئ للوصول الي مأربه السياسه علي رياضه و نعرات طائفيه و نزعات عرقيه الي اخره .. لو التفت ذلك النظام الي شعبه بالداخل الذي يعاني الامرين من تفشي البطاله والفقر الي حدود بعيده بدوله تعتبر من اكبر الدول النفطيه وتمتلك اراضي زراعيه خصبه وانهار ومعادن شتي بدلا من صرف وهدر طاقات شعبه وامواله علي عنتريات جوفاء وفارغه والسعي لاثارة الطائفيه بالدول المسالمه وزرع احزاب عسكريه بدول اخري ودس انفه بشؤن بلدان العالم لكان اجدى وانفع .

العقل نعمه
الجاحظ -

مبروك للاخضر السعودي وبالتوفيق .. النظام الايراني يخلط كل شئ مع كل شئ للوصول الي مأربه السياسه علي رياضه و نعرات طائفيه و نزعات عرقيه الي اخره .. لو التفت ذلك النظام الي شعبه بالداخل الذي يعاني الامرين من تفشي البطاله والفقر الي حدود بعيده بدوله تعتبر من اكبر الدول النفطيه وتمتلك اراضي زراعيه خصبه وانهار ومعادن شتي بدلا من صرف وهدر طاقات شعبه وامواله علي عنتريات جوفاء وفارغه والسعي لاثارة الطائفيه بالدول المسالمه وزرع احزاب عسكريه بدول اخري ودس انفه بشؤن بلدان العالم لكان اجدى وانفع .

مساكين جماعة ايران
المعتز بالله الاحواز -

اولا مبروك للعرب جميعا فوز فريقنا السعودي علي ايران ... وين ؟ في ايران امام جمهور عنصري و احمدي نجاد ممثل الدولة كله. فالف الف مبروك.اما الامر الثاني مجرد تعزية لخدم ايران اجركم علي خامنئي واجبر احلامكم احمدي. ضيعهاعليكم الاخضر . نحن نعرف كم كنتو مشتاقين ان تروا ايران منتصره لكن الله كان لكم بالمرصاد.دعوني ان انقل لكم فرحة احوازية عارمة لم يشهدها قطرنا المغتصب منذ فترة. كان الاحواز كله ينتظر صافرة الحكم ليخرجوا و يباركوا بعضهم البعض و كما اخبروني الاحبة ان رسائل النقال (الجوال) تلونت من الشعر و القصائد الي مجرد كلمة السر (فزنا) .. مبروك .. صور ضاحكة . لله دركم يا ابطال كم افرحتمونا و معنا 380 مليون عربي و اكثر من مليار مسلم و كم احزنتم مساكين اصحاب ايران.

مساكين جماعة ايران
المعتز بالله الاحواز -

اولا مبروك للعرب جميعا فوز فريقنا السعودي علي ايران ... وين ؟ في ايران امام جمهور عنصري و احمدي نجاد ممثل الدولة كله. فالف الف مبروك.اما الامر الثاني مجرد تعزية لخدم ايران اجركم علي خامنئي واجبر احلامكم احمدي. ضيعهاعليكم الاخضر . نحن نعرف كم كنتو مشتاقين ان تروا ايران منتصره لكن الله كان لكم بالمرصاد.دعوني ان انقل لكم فرحة احوازية عارمة لم يشهدها قطرنا المغتصب منذ فترة. كان الاحواز كله ينتظر صافرة الحكم ليخرجوا و يباركوا بعضهم البعض و كما اخبروني الاحبة ان رسائل النقال (الجوال) تلونت من الشعر و القصائد الي مجرد كلمة السر (فزنا) .. مبروك .. صور ضاحكة . لله دركم يا ابطال كم افرحتمونا و معنا 380 مليون عربي و اكثر من مليار مسلم و كم احزنتم مساكين اصحاب ايران.

علم السعوديه والعراق
احفاد البابليين -

الموضوع سياسي او رياضي ؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا كان سياسي اقول فخار يكسر بعضه ...واذا كان رياضي اقول لعملاء العراق لماذا عندما فاز اسود الرافدين على السعوديه في كاس اسيا (رفعتم اعلام السعوديه في حي الجهاد ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لم نرى في اي مبارات بين العراق وايران منظمه خلق رفعت الاعلام العراقيه بالرغم نحن ولي نعمتهم ؟؟؟؟ تعلموا حب الوطن ؟؟؟؟

علم السعوديه والعراق
احفاد البابليين -

الموضوع سياسي او رياضي ؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا كان سياسي اقول فخار يكسر بعضه ...واذا كان رياضي اقول لعملاء العراق لماذا عندما فاز اسود الرافدين على السعوديه في كاس اسيا (رفعتم اعلام السعوديه في حي الجهاد ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لم نرى في اي مبارات بين العراق وايران منظمه خلق رفعت الاعلام العراقيه بالرغم نحن ولي نعمتهم ؟؟؟؟ تعلموا حب الوطن ؟؟؟؟

الاحواز تهلهل
جمال الكعبى -

الله اكبر يا اخضر خلصتونا من شماتة الفرس , الف شكر للكاتب لهذا المفال الرائع والحقيقى وندعوا من الله عزوجل هزيمه الفرس فى كل المجالات

الاحواز تهلهل
جمال الكعبى -

الله اكبر يا اخضر خلصتونا من شماتة الفرس , الف شكر للكاتب لهذا المفال الرائع والحقيقى وندعوا من الله عزوجل هزيمه الفرس فى كل المجالات

كفو يالصقور
قاهرهم -

كفو والله يالصقور الخضر وبلعكس كنا متفائلين بالنصر رغم نقص اكثر من خمس اسماء اساسية ..وهدف ملغي وبلنتي وطردللحارس لم يحتسب.. وبلفعل الأيرانيين وجمهورهم عنصري وطائفي والدليل هتافات الجمهور اثناء دخول الفريق السعودي بان الخليج فارسي!!وحضور رئيسهم في المدرجات لم يكن له مبرر فلم يكن هناك تكريم اوتسليم جوائز !! ولم ننسى كيف كان تعاملهم مع الفرق الأمراتيه عندما استضافوهم في البطوله الأسيوية.. بعكسنا نحن فالكرم عنواننا.بيض الله وجهك يالموسوي.

كفو يالصقور
قاهرهم -

كفو والله يالصقور الخضر وبلعكس كنا متفائلين بالنصر رغم نقص اكثر من خمس اسماء اساسية ..وهدف ملغي وبلنتي وطردللحارس لم يحتسب.. وبلفعل الأيرانيين وجمهورهم عنصري وطائفي والدليل هتافات الجمهور اثناء دخول الفريق السعودي بان الخليج فارسي!!وحضور رئيسهم في المدرجات لم يكن له مبرر فلم يكن هناك تكريم اوتسليم جوائز !! ولم ننسى كيف كان تعاملهم مع الفرق الأمراتيه عندما استضافوهم في البطوله الأسيوية.. بعكسنا نحن فالكرم عنواننا.بيض الله وجهك يالموسوي.

عزائي الخالص
الضحوك -

عزائي الخالص لكل حاقد وفيه قلبه مرضولا أقصد كل شيعي لأنه فيه شيعي رجل ولد رجال والاصالة من أيام اجداه وعلشان هالشئ ماقول الشيعي لكن اقول اللي بقلبه مرض وموتوا قهر وحقد يا ايران لافلحتم لابسياستكم ولا الفتن اللي تحاولون خلقها بالسعودية ولافلحتم حتى بكورة خالص العزاء شكرا لك ايها الكاتب المبدع اينما كانت طائفتك !! شكراً جزيلاً

عزائي الخالص
الضحوك -

عزائي الخالص لكل حاقد وفيه قلبه مرضولا أقصد كل شيعي لأنه فيه شيعي رجل ولد رجال والاصالة من أيام اجداه وعلشان هالشئ ماقول الشيعي لكن اقول اللي بقلبه مرض وموتوا قهر وحقد يا ايران لافلحتم لابسياستكم ولا الفتن اللي تحاولون خلقها بالسعودية ولافلحتم حتى بكورة خالص العزاء شكرا لك ايها الكاتب المبدع اينما كانت طائفتك !! شكراً جزيلاً