أصداء

اللواء عبد الكريم خلف والعميد علاء الطائي.." وكالة"!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في الوقت الذي تنعم زوجات وأولاد الحكومة العراقية واقاربهم بثروات وخيرات العراق من حيث مجانية التعيين في أهم المناصب وأدرها أجرا.. وفي الوقت الذي تحتل اللاكفاءات ومزوري الشهادات الجامعية والأفاقون مناصبا ودرجات وظيفية لا تقل عن امتيازات وصفات الوزراء.. فان شريحة هائلة من العراقيين تعاني الظلم والاستبداد..


يقول الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم"أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه" لكن يبدو إن لحكومة السيد المالكي رأي مخالفا.

لم يقبض الشرطي صلاح في كربلاء أي راتب من رواتبه المستحقة لمدة سنة كاملة..حرمت ضبابية نص أمر التعيين الإداري الشرطي من استحصال رواتبه لمدة اثنتا عشرة شهرا!


فوض الشرطي أمره إلى الله والتزم بدوامه ليل نهار حتى أصبح مثارا لسخرية زملائه والضباط الذين توالوا على قيادة فوجه..أناطوا به أحقر واشد الواجبات وزادوا إمعانا في إذلاله إجباره على القيام بواجباتهم ومهامهم..

اضطر الشاب الذي يعيل عائلة كبيرة إلى الرضوخ. استلم خفارات ليلية طوال الأسبوع نيابة عن زملاء اخرين من الشرطة يتعكزون على انتمائهم عائليا إلى المالكي.


غرق الشرطي بديون تجاوزت 5 ملايين املا بتسديها حال حصوله على الراتب. لكن قدوم موعد استلام الرواتب أصبح مناسبة للتنكيل والاستهزاء والحط من شان الشرطي الذي يتندر زملائه عليه وهو يراقبهم بعييين مكسورتين يستلمون رواتبهم دونه!!


نصحه الضباط بالجلوس بالبيت فليس من العقل أن تخدم الحكومة شهر تلو آخر دون أن تنال أجرا على جهدك والتزامك بعملك..ناشد مدير عمليات كربلاء ومدير الشرطة ومدير الأكاديمية..كتب عشرات العشرات من الشفوعات والتوسلات لعلها تصل إلى مكتب المحافظ المكيف شديد الفخامة لكن دون جدوى..

سنة كاملة لم يستلم الشرطي ولا حتى فلسا احمرا..علما أن له والدا وأخا اعدما في مقابر القائد الضرورة مستكثرا عليهم حتى القبر لأنه لم ولن يجد جثتيهما أبدا..


وليس ببعيد عن معاناة الشرطي كتمت الأرملة الحاصلة على أعلى تحصيل علمي في اختصاصها حزنا أليما..قتل الإرهابيون زوجها فانفردت بإعالة بناتها الأربع..وكانت قد دخلت في جدل رافض لسلوك وزيرها المنصّب بقانون وزارات المحاصصة ؟؟سألها الوزير أن توفر له غطاءا قانونيا يبرر سرقته الوزارية، لكنها رفضت وعذرها إن الحرام لا يدوم وأنها لا تريد إطعام بناتها حراما..فاصدر الوزير إزاء موقفها هذا أمرا إداريا قاضيا باستقطاع راتبها وإنزال درجتها الوظيفية الى معاون فني..

وقد يبدو اللواء عبد الكريم خلف والعميد علاء الطائي في وزارة الداخلية أوفر حظاً..لكن طعم الظلم يبقى مريرا زادت درجته او قلت..قاد اللواء خلف صولات فرسان رئيس الحكومة في ديالى والموصل والبصرة....فالرجل رجل ميدان وقتال واقدام..صمم المتنفذون الاكراد على اغتياله. أحاط 300 مسلح المبنى حيث يقود العمليات العسكرية..هجموا عليه في ساعة متأخرة من الليل..صوبوا أسلحتهم إليه نائما في فراشه..

تحولت الموصل إلى مدينة أشباح قبل أشهر مضت فذهب الرجل بقرار من رئاسة الوزراء لإعادة الأمن والحياة فيها..

وكاد الاغتيال أن يقع لولا مشيئة الله إضافة لحكمته وشجاعته في امتصاص شر الأصابع الضاغطة على المسدد المصوب إلى رأسه..

طلب خلف الإسناد من بغداد فالقوة التي بإمرته فعليا لا تتعدى العشرة أفراد.جاءته الأوامر بالعودة إلى بغداد..قبل ذلك كادت هاونات معركة البصرة وديالى ان تناله..في لحظات الموت تلك يقول خلف :" شخصت بناتي بعيني وفكرت بمصير عائلتي لو قتلوني كيف تتدبر المعيشة بدون راتب " ليس لعائلة خلف أي مستحقات مالية مادية في حال مقتله فأمر تعيينه الادراي يقضي بتعيينه" وكالة" مما يعني أن لا حقوق له من مستحقات مالية او اعتبارية ولا حتى إنسانية..فهو يشتغل بقانون" العمالة" في الحكومة..

ينطبق الأمر ذاته على العميد علاء الطائي..فالرجل يمتلك سجلا وظيفيا لا شائبة عليه..ومعروف بوطنيته.

وعلى الرغم من الجفاء الذي يشوب علاقتي المهنية كإعلامية مستقلة بالعميد الطائي مسؤول الإعلام(لم يسهل مهمتي الاعلامية يوما) !الا ان ذلك لا يمنع من الإقرار بمهنيته واجتهاده بعمله.. لكن الطائي يعمل بوزارة الداخلية بصفة "وكالة" وحاله لا يختلف عن حال اللواء خلف

الأمر الذي دفع بزملاء لهما بالتندر إنهما ليسا فعلا عبد الكريم خلف وعلاء الطائي بل هما :وكالة عنهما"


وعودا على بدء.. وإزاء ما تقدم وغيرها مئات وربما آلافا من حالات مماثلة يصبح من البديهي أن نتساءل: ترى لماذا تعامل الحكومة العراقية رعاياها وأبناؤها المخلصين بهذه الطريقة؟ لماذا تنكر حقوق من يؤدي واجبه بإخلاص وتفان في الوقت الذي يستولي وينعم آخرون باستحقاقات غيرهم وبما لا يستحقون.

صباح الخفاجي

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التبرع للخارج
احمد فرج -

الحكومة العراقية مشغولة فقط في تبديد ثروات العراق في التبرع بملايين الدولارات الى الصومال وغزة وتنسى حقوق شعبها عليها ... سؤال ماهو الفرق بين تبديد نظام صدام لأموال العراق وهذه الحكومة ؟

اطلب الخير من بطون
محمد العلي -

يحضرني هنا قول الامام علي كرم الله وجهه الشريفاطلب الخير من بطون شبعت ثم جاعت .... هؤلاء يا شيعة العراق الذين وثقتم بهم وانتخبتموهم انظروا الى هذا الشاب المجاهد الكادح ومثله ملايين بلا عمل ولا رواتب ولا... اما ان الاوان ان تعطوا اصواتكم الى اناس تكنواقراط اولاد ناس شبعانين من الاساس يخافون الله فيكم

راقبوا ذممهم
منسب الى الداخليه -

ان المكافئات والموقع والاموال ليست هي الهدف عند الغيوريين على بلدهم ولكن حال اللواء خلف حال الكثيرين وهاكم انه يعمل مع غيره من الغيارى والاخرون في مكاتبهم يديرون شركاتهم واستثماراتهم من مكاتب وزارتهم كمثل السيد الاسدي الذي ولده يدير شركات عديده ويحصل على معظم عقود الوزاره باسماء شركات محليه او اجنبيه ولا يكاد عقد ليس فيه نسبه لابن السيد الوكيل الاسدي فهاذا هو معيار الوطنيه لديكم ايها الوزير المحترم ونحن نعرفك انك انسان اكاديمي وليس امني وتوليك هذه الوزاره غيرها نحو الاحسن بعشرات الخطوات نرجو متابعة منسبيك وانصافهم والتحقق من ذمم الاخرين وللعلم انهم لا يعملون مباشره ولكن عن طريق وسطاء وشركات اخرى وان المبالغ التي تضاف على اصل الاسعار الحقيقيه هي نسب لهذه الشله

وشهد شاهد!
سلسبيل -

أين المطبلين لنتائج الديموقراطية التي منت بها امريكا على العراق؟ ما الفرق الآن بين هذه الحكومة والحكومات العربية القابعة الدكتاتورية والتي لم تحظى دولها بعد بشرف التحرير على يد امريكا؟ نفس الاسلوب سرقات ومحسوبية وفساد وظلم وقهر كأنك يا بوزيد ما غزيت;!

رجلان حقا
فيصل الياسري -

اعرف الرجلين خلف والطائي عن قرب ، بدأت معرفتي بهما هاتفيا وانا خارج العراق ، وعند عودتي قبل شهر الى بغداد التقيتهما وجها لوجه ، وبعد ساعات بدا وكأننا نعرف بعضنا منذ امد ... وكان يسعدني ان التقيهما يوميا تقريبا ..وهما كما وصفتهما كاتبة المقال يمتازان بالشجاعة والنبل والمروءة والوطنية الصادقة ...وينبغي ان اقول بالمهنية واحترام المقابل ...تحيتي للكاتبة لهذه الالتفاتة فان الانصاف هو ليس فقط بالجزاء المادي ، بل بذكر محاسن رجالنا ...ونسائنا .. حماهم الله جميعا

ناس تاكل دجاج وناس !
جاسم مكي النداوي -

بعض ضباط الداخليه اصبحت ارصدتهم 12 مليون الى 20 مليون دولار!!!! نتيجة السحت الحرام هناك احد الضباط برتبة لواء اشترى فلل وعمارات بمصر وعمان ودبي وسوريه ولبنان بالاضافه الى شراءه اكثر من 15 دارا في العراق بمحافظاته!! لعله تاثر بسيرة القائد المقبور لانه كان احد مدراء الامن في زمانه ومحافظة الناصريه تعرف مجازره ابان احداث عام 1992. الا ان بيان جبر وال الحكيم الكرام تهاونوا بدماء ضحاياه هذا الجزار.ندائي للسيد عمار الحكيم عليك بمقاضاة هذا الضابط وعدم التزامه لانه يدعي بانكم من تلتزموه!!

جاسم النداوي
زمزم -

من هو عمار الحكيم يا ترى؟؟ .... المدعي العام للدولة الذي يهمه ملاحقة القضايا التي تهم الصالح العام مثلا . عندما يشعرالسيد النداوي بانه متساوي في الحقوق والواجبات امام قانون يحترمه الجميع مع اي عراقي اخر سواء كان عمار الحكيم او طلباني او مسرور بارزاني او عدي صدام حسين عندها سيكون هنالك معنى لكل الالام وتضحيات ابطال الكوميديا الالهية الجارية في العراق.

الطغاة الجدد
ابو سليمان -

المهندس حسن ناصر - عن الكادرالعراقي المطرود نجل المالكي يقطع ارزاق العراقيين في سوريا اقال مجلس ادارة فندق سفير السيدة زينب في سوريا ( اربع نجوم ويحتوي على157 غرفة وعدد من السويتات الراقية ) جميع الكادر العراقي من المهنين والفنين والخدمين والبالغ عددهم ( 31 ) شخص واغلبهم يعمل في الفندق منذ اكثر من خمس سنوات ، مما اثار علامات الاستغراب والحيرة على وجوه الجميع وعندما حاولوا الاستفسار عن الاسباب التي جعلت الادارة تستغني عن جميع العراقيين في يوم واحد لم يجدوا الجواب الشافي مماجعلهم يشكون امرهم الى الله وعن المسبب لقطع ارزاقهم علما منهم (25 ) شخص من المتزوجين ولديهم اطفال وبعد خروجهم من الفندق بيوم واحد تبين ان ادارة الفندق السابقة وهو استثمار مشترك سوري كويتي قد باعت الفندق الى مستثمر عراقي شاب لم يتجاوز الثامنة عشر من عمره بمبلغ ( 35 مليون دولار) وهو الذي امر بطرد الكادر العراقي قبل الدخول اليه شرط ان توقع الادارة السابقة هذا القرار واثناء احتفالية اقيمت في صالة الفندق الكبرى للكادر السوري والايراني والبنكالي الجديد فضلا عن النزلاء قدم مدير التسويق قحطان احمد عرب المالك الجديد للفندق وعرفه بالاستاذ احمد نوري المالكي مدير قسم المشتريات في مجلس الوزراء العراقي ونجل رئيس الوزراء الاستاذ نوري المالكي .

أغيثونا يا عراقيون؟
جعفر ابو التمن -

لم يعد هذا الذي يعمل قي بغداد يقبله الجميع مطلقاَ،ولم يعد التفرد بالسلطة والتعيين يقبله احد مطلقاً،ولم يعد الاحتكار الوظيفي للمقربين دون الاخرين مطلقاً،ولم يعد أهمال أراء الناس دون المتنفذين مطلقاً.قلنا جاء المالكي بدولة القانون فظهر أقسى من صولاغ على الناس،فلا وظيفة الا لهم ولا منصب الا لهم ولا مستشارية الا لهم.فالكفاءات ومؤتمرات الكفاءات الفالصو لهم،سواءً التي عقدت في بغداد او في واشنطن.بهرجة اعلامية لم نحصد منها الا صرف الملايين من اجل اسعاد خالد العطية وهادي الخليلي.وكما يقول عزيز علي:دكتور دخل الله ودخلك مداوينا دكتور ترى علتنا منا وبينا., والا لماذا هذا الاستهتار بالمال العام وتجاهل الناس على المالكي ان كان رجل دولة القانون ان يطبق القانون ،وعلى وزير التعليم العالي ان كانت لديه سلطة ان يزيح الخليلي من واشنطن قبل ان يستفحل وينهب الدنيا مثل مستشار المالكي بطل تزوير بطاقات مرضى التأمين الصحي الامريكي.فهل سيسمع المالكي بعد ان اصبحت الجيفة تزكم الانوف؟فهل من جواب؟لقد امتلات الجيوب واصبحت فضيحة فأين المالكي والوزير والسفير بعد ان اصبح العجم يتحكمون بالامور؟ والا هل يعقل ان مزور يصبح مستشار رئيس الوزراء،و مثل كريم الموسوي يصبح مليونير وتنكجي يصبح شيخ.اغيثونا يا عراقيين؟ماهذا الذي حدث تغيير ام تدمير؟

التبرع للخارج
احمد فرج -

الحكومة العراقية مشغولة فقط في تبديد ثروات العراق في التبرع بملايين الدولارات الى الصومال وغزة وتنسى حقوق شعبها عليها ... سؤال ماهو الفرق بين تبديد نظام صدام لأموال العراق وهذه الحكومة ؟

بارككم الله يايلاف
محمودصلاح -

اشكر الكاتبة المبدعة صباح الخفاجي على هذا المقال الرائع-فهي عودتنا دائما من خلال برامجها التلفزيونية او كتاباتها ان تتكلم بحرقة قلب عن واقع العراقيين والعراق الجريح..عودا على بدء كما تقول نشكر اللواء عبد الكريم خلف على اعادته الامان لنا فنحن في البصرة به رفعنا رؤوسنا-قاتل العصابات وهزمها وان وكان كما تقول الكاتبة عبد الكريم خلف وكالة لكنه بقى 3 اشهر بالبصرة زار كل بيت ولمسنا حسه الوطني القيادي.بارك الله وبايلاف المبدعة

اطلب الخير من بطون
محمد العلي -

يحضرني هنا قول الامام علي كرم الله وجهه الشريفاطلب الخير من بطون شبعت ثم جاعت .... هؤلاء يا شيعة العراق الذين وثقتم بهم وانتخبتموهم انظروا الى هذا الشاب المجاهد الكادح ومثله ملايين بلا عمل ولا رواتب ولا... اما ان الاوان ان تعطوا اصواتكم الى اناس تكنواقراط اولاد ناس شبعانين من الاساس يخافون الله فيكم

راقبوا ذممهم
منسب الى الداخليه -

ان المكافئات والموقع والاموال ليست هي الهدف عند الغيوريين على بلدهم ولكن حال اللواء خلف حال الكثيرين وهاكم انه يعمل مع غيره من الغيارى والاخرون في مكاتبهم يديرون شركاتهم واستثماراتهم من مكاتب وزارتهم كمثل السيد الاسدي الذي ولده يدير شركات عديده ويحصل على معظم عقود الوزاره باسماء شركات محليه او اجنبيه ولا يكاد عقد ليس فيه نسبه لابن السيد الوكيل الاسدي فهاذا هو معيار الوطنيه لديكم ايها الوزير المحترم ونحن نعرفك انك انسان اكاديمي وليس امني وتوليك هذه الوزاره غيرها نحو الاحسن بعشرات الخطوات نرجو متابعة منسبيك وانصافهم والتحقق من ذمم الاخرين وللعلم انهم لا يعملون مباشره ولكن عن طريق وسطاء وشركات اخرى وان المبالغ التي تضاف على اصل الاسعار الحقيقيه هي نسب لهذه الشله

لايضيع الله
سلامة -

هذا مقال يفطر القلب والله-عيني لواء عبد الكريم خلف-ليش ماتسعى وتركض بشغلة هذا الشرطي البطل الصامد صلاح بلكي الله يحنن قلوبهم عليكم ويعينوك رسميا وبشكل دائم مو وكالة-الله لايضيع اجر المحسنيين وشكرا لايلاف على هذا المقال وردة والله

راقبوا ذممهم
منسب الى الداخليه -

ان المكافئات والموقع والاموال ليست هي الهدف عند الغيوريين على بلدهم ولكن حال اللواء خلف حال الكثيرين وهاكم انه يعمل مع غيره من الغيارى والاخرون في مكاتبهم يديرون شركاتهم واستثماراتهم من مكاتب وزارتهم كمثل السيد الاسدي الذي ولده يدير شركات عديده ويحصل على معظم عقود الوزاره باسماء شركات محليه او اجنبيه ولا يكاد عقد ليس فيه نسبه لابن السيد الوكيل الاسدي فهاذا هو معيار الوطنيه لديكم ايها الوزير المحترم ونحن نعرفك انك انسان اكاديمي وليس امني وتوليك هذه الوزاره غيرها نحو الاحسن بعشرات الخطوات نرجو متابعة منسبيك وانصافهم والتحقق من ذمم الاخرين وللعلم انهم لا يعملون مباشره ولكن عن طريق وسطاء وشركات اخرى وان المبالغ التي تضاف على اصل الاسعار الحقيقيه هي نسب لهذه الشله

وشهد شاهد!
سلسبيل -

أين المطبلين لنتائج الديموقراطية التي منت بها امريكا على العراق؟ ما الفرق الآن بين هذه الحكومة والحكومات العربية القابعة الدكتاتورية والتي لم تحظى دولها بعد بشرف التحرير على يد امريكا؟ نفس الاسلوب سرقات ومحسوبية وفساد وظلم وقهر كأنك يا بوزيد ما غزيت;!

رجلان حقا
فيصل الياسري -

اعرف الرجلين خلف والطائي عن قرب ، بدأت معرفتي بهما هاتفيا وانا خارج العراق ، وعند عودتي قبل شهر الى بغداد التقيتهما وجها لوجه ، وبعد ساعات بدا وكأننا نعرف بعضنا منذ امد ... وكان يسعدني ان التقيهما يوميا تقريبا ..وهما كما وصفتهما كاتبة المقال يمتازان بالشجاعة والنبل والمروءة والوطنية الصادقة ...وينبغي ان اقول بالمهنية واحترام المقابل ...تحيتي للكاتبة لهذه الالتفاتة فان الانصاف هو ليس فقط بالجزاء المادي ، بل بذكر محاسن رجالنا ...ونسائنا .. حماهم الله جميعا

وشهد شاهد!
سلسبيل -

أين المطبلين لنتائج الديموقراطية التي منت بها امريكا على العراق؟ ما الفرق الآن بين هذه الحكومة والحكومات العربية القابعة الدكتاتورية والتي لم تحظى دولها بعد بشرف التحرير على يد امريكا؟ نفس الاسلوب سرقات ومحسوبية وفساد وظلم وقهر كأنك يا بوزيد ما غزيت;!

مهزلة وحرام
سعدون كمال -

مهزلة والله-اللي يصير بالعراق مايرضي الله ولاعباده-على اي اساس يتنعم افراد الحكومة وزوجاتهم واولادهم والبرلمانيون وعوائلهم بالحياة الرغيدة باموال العراقيين الكادحين والسفر والفنادق والاستثمارات والسيارات المصفحة الهمر والسفرات الشهرية للدول الاوربية والتي تكلف ميزانية العراق الاف او ملايين الدولاارات-ولو صرفت هاي الاموال على الايتام والارامل والفقراء الذين هم احق بها-حكومة ماتعرف حق الله-بل هي ناكره لله ورسوله-مهزلة حكومة ظالمة-ليش الموظف مايتعيين ويشتغل عندهم عمالة قابل هم خدم؟وخطية هذا الشرطي المسكين ترودنه يسرق مثلكم-ليش ماتنطوه راتب ليش حرام حرام ياظلام

مهزلة وحرام
سعدون كمال -

مهزلة والله-اللي يصير بالعراق مايرضي الله ولاعباده-على اي اساس يتنعم افراد الحكومة وزوجاتهم واولادهم والبرلمانيون وعوائلهم بالحياة الرغيدة باموال العراقيين الكادحين والسفر والفنادق والاستثمارات والسيارات المصفحة الهمر والسفرات الشهرية للدول الاوربية والتي تكلف ميزانية العراق الاف او ملايين الدولاارات-ولو صرفت هاي الاموال على الايتام والارامل والفقراء الذين هم احق بها-حكومة ماتعرف حق الله-بل هي ناكره لله ورسوله-مهزلة حكومة ظالمة-ليش الموظف مايتعيين ويشتغل عندهم عمالة قابل هم خدم؟وخطية هذا الشرطي المسكين ترودنه يسرق مثلكم-ليش ماتنطوه راتب ليش حرام حرام ياظلام

ناس تاكل دجاج وناس !
جاسم مكي النداوي -

بعض ضباط الداخليه اصبحت ارصدتهم 12 مليون الى 20 مليون دولار!!!! نتيجة السحت الحرام هناك احد الضباط برتبة لواء اشترى فلل وعمارات بمصر وعمان ودبي وسوريه ولبنان بالاضافه الى شراءه اكثر من 15 دارا في العراق بمحافظاته!! لعله تاثر بسيرة القائد المقبور لانه كان احد مدراء الامن في زمانه ومحافظة الناصريه تعرف مجازره ابان احداث عام 1992. الا ان بيان جبر وال الحكيم الكرام تهاونوا بدماء ضحاياه هذا الجزار.ندائي للسيد عمار الحكيم عليك بمقاضاة هذا الضابط وعدم التزامه لانه يدعي بانكم من تلتزموه!!

شاهد عيان
مروان -

الاكراد دمروا واحتلوا الموصل-وهم مسؤولين عن التفجيرات واالاغتيالات تعالوا شوفوا الموصل كلها لافتات سوداء تدرون ليش لانهم مصرين على تكريد الموصل-لاحول ولاقوة بالله-نحتاج لرجال رجال شجعان مثل عبد الكريم وامثاله من الشرفاء ليحرروا المدينة من شر الاكراد الشوفيني

شاهد عيان
مروان -

الاكراد دمروا واحتلوا الموصل-وهم مسؤولين عن التفجيرات واالاغتيالات تعالوا شوفوا الموصل كلها لافتات سوداء تدرون ليش لانهم مصرين على تكريد الموصل-لاحول ولاقوة بالله-نحتاج لرجال رجال شجعان مثل عبد الكريم وامثاله من الشرفاء ليحرروا المدينة من شر الاكراد الشوفيني

جاسم النداوي
زمزم -

من هو عمار الحكيم يا ترى؟؟ .... المدعي العام للدولة الذي يهمه ملاحقة القضايا التي تهم الصالح العام مثلا . عندما يشعرالسيد النداوي بانه متساوي في الحقوق والواجبات امام قانون يحترمه الجميع مع اي عراقي اخر سواء كان عمار الحكيم او طلباني او مسرور بارزاني او عدي صدام حسين عندها سيكون هنالك معنى لكل الالام وتضحيات ابطال الكوميديا الالهية الجارية في العراق.

وين القائد
ابو حسين -

قبل ايام منح المالكي رتبة لواء لسكرتيره الشخصي اسمه ابو مجاهد=يعني مو بس جابه وجعله سكرتير لا واعطاه رتبة لواء ايضا وهو يعمل بالاصل قصابا-لست ضد القصابين لكن وين العدالة-عدالة قانون المالكي شرطي يكد سنة بدون راتب -شنو اقائد دولة القانون نايم لو شنو شبيه المالكي شنو قصة هالظلم الاسود هذا-شكرا ايلاف انت سباقة وكاتبة المقال وطنية وشريفة

الطغاة الجدد
ابو سليمان -

المهندس حسن ناصر - عن الكادرالعراقي المطرود نجل المالكي يقطع ارزاق العراقيين في سوريا اقال مجلس ادارة فندق سفير السيدة زينب في سوريا ( اربع نجوم ويحتوي على157 غرفة وعدد من السويتات الراقية ) جميع الكادر العراقي من المهنين والفنين والخدمين والبالغ عددهم ( 31 ) شخص واغلبهم يعمل في الفندق منذ اكثر من خمس سنوات ، مما اثار علامات الاستغراب والحيرة على وجوه الجميع وعندما حاولوا الاستفسار عن الاسباب التي جعلت الادارة تستغني عن جميع العراقيين في يوم واحد لم يجدوا الجواب الشافي مماجعلهم يشكون امرهم الى الله وعن المسبب لقطع ارزاقهم علما منهم (25 ) شخص من المتزوجين ولديهم اطفال وبعد خروجهم من الفندق بيوم واحد تبين ان ادارة الفندق السابقة وهو استثمار مشترك سوري كويتي قد باعت الفندق الى مستثمر عراقي شاب لم يتجاوز الثامنة عشر من عمره بمبلغ ( 35 مليون دولار) وهو الذي امر بطرد الكادر العراقي قبل الدخول اليه شرط ان توقع الادارة السابقة هذا القرار واثناء احتفالية اقيمت في صالة الفندق الكبرى للكادر السوري والايراني والبنكالي الجديد فضلا عن النزلاء قدم مدير التسويق قحطان احمد عرب المالك الجديد للفندق وعرفه بالاستاذ احمد نوري المالكي مدير قسم المشتريات في مجلس الوزراء العراقي ونجل رئيس الوزراء الاستاذ نوري المالكي .

الطغاة الجدد
ابو سليمان -

المهندس حسن ناصر - عن الكادرالعراقي المطرود نجل المالكي يقطع ارزاق العراقيين في سوريا اقال مجلس ادارة فندق سفير السيدة زينب في سوريا ( اربع نجوم ويحتوي على157 غرفة وعدد من السويتات الراقية ) جميع الكادر العراقي من المهنين والفنين والخدمين والبالغ عددهم ( 31 ) شخص واغلبهم يعمل في الفندق منذ اكثر من خمس سنوات ، مما اثار علامات الاستغراب والحيرة على وجوه الجميع وعندما حاولوا الاستفسار عن الاسباب التي جعلت الادارة تستغني عن جميع العراقيين في يوم واحد لم يجدوا الجواب الشافي مماجعلهم يشكون امرهم الى الله وعن المسبب لقطع ارزاقهم علما منهم (25 ) شخص من المتزوجين ولديهم اطفال وبعد خروجهم من الفندق بيوم واحد تبين ان ادارة الفندق السابقة وهو استثمار مشترك سوري كويتي قد باعت الفندق الى مستثمر عراقي شاب لم يتجاوز الثامنة عشر من عمره بمبلغ ( 35 مليون دولار) وهو الذي امر بطرد الكادر العراقي قبل الدخول اليه شرط ان توقع الادارة السابقة هذا القرار واثناء احتفالية اقيمت في صالة الفندق الكبرى للكادر السوري والايراني والبنكالي الجديد فضلا عن النزلاء قدم مدير التسويق قحطان احمد عرب المالك الجديد للفندق وعرفه بالاستاذ احمد نوري المالكي مدير قسم المشتريات في مجلس الوزراء العراقي ونجل رئيس الوزراء الاستاذ نوري المالكي .

أغيثونا يا عراقيون؟
جعفر ابو التمن -

لم يعد هذا الذي يعمل قي بغداد يقبله الجميع مطلقاَ،ولم يعد التفرد بالسلطة والتعيين يقبله احد مطلقاً،ولم يعد الاحتكار الوظيفي للمقربين دون الاخرين مطلقاً،ولم يعد أهمال أراء الناس دون المتنفذين مطلقاً.قلنا جاء المالكي بدولة القانون فظهر أقسى من صولاغ على الناس،فلا وظيفة الا لهم ولا منصب الا لهم ولا مستشارية الا لهم.فالكفاءات ومؤتمرات الكفاءات الفالصو لهم،سواءً التي عقدت في بغداد او في واشنطن.بهرجة اعلامية لم نحصد منها الا صرف الملايين من اجل اسعاد خالد العطية وهادي الخليلي.وكما يقول عزيز علي:دكتور دخل الله ودخلك مداوينا دكتور ترى علتنا منا وبينا., والا لماذا هذا الاستهتار بالمال العام وتجاهل الناس على المالكي ان كان رجل دولة القانون ان يطبق القانون ،وعلى وزير التعليم العالي ان كانت لديه سلطة ان يزيح الخليلي من واشنطن قبل ان يستفحل وينهب الدنيا مثل مستشار المالكي بطل تزوير بطاقات مرضى التأمين الصحي الامريكي.فهل سيسمع المالكي بعد ان اصبحت الجيفة تزكم الانوف؟فهل من جواب؟لقد امتلات الجيوب واصبحت فضيحة فأين المالكي والوزير والسفير بعد ان اصبح العجم يتحكمون بالامور؟ والا هل يعقل ان مزور يصبح مستشار رئيس الوزراء،و مثل كريم الموسوي يصبح مليونير وتنكجي يصبح شيخ.اغيثونا يا عراقيين؟ماهذا الذي حدث تغيير ام تدمير؟

بارككم الله يايلاف
محمودصلاح -

اشكر الكاتبة المبدعة صباح الخفاجي على هذا المقال الرائع-فهي عودتنا دائما من خلال برامجها التلفزيونية او كتاباتها ان تتكلم بحرقة قلب عن واقع العراقيين والعراق الجريح..عودا على بدء كما تقول نشكر اللواء عبد الكريم خلف على اعادته الامان لنا فنحن في البصرة به رفعنا رؤوسنا-قاتل العصابات وهزمها وان وكان كما تقول الكاتبة عبد الكريم خلف وكالة لكنه بقى 3 اشهر بالبصرة زار كل بيت ولمسنا حسه الوطني القيادي.بارك الله وبايلاف المبدعة

لايضيع الله
سلامة -

هذا مقال يفطر القلب والله-عيني لواء عبد الكريم خلف-ليش ماتسعى وتركض بشغلة هذا الشرطي البطل الصامد صلاح بلكي الله يحنن قلوبهم عليكم ويعينوك رسميا وبشكل دائم مو وكالة-الله لايضيع اجر المحسنيين وشكرا لايلاف على هذا المقال وردة والله

الساكت عن الحق
الدوري -

هذا ذنبك هي هاي اللي ردتوها والحكومة اللي انتخبتوها..ليش ياعبد الكريم وعلاء الطائي ساكتين ليش..الساكت عن الحق شيطان اخرس-بس الشرطي حاول كتب كما تقول الكاتبة عرايض طرح بيها مشكلته حتى لو ماسمعوها بس هو يحاول -لعل وعسى احد ينصفه -بس انتو ليش ساكتين-مادري-

مهزلة وحرام
سعدون كمال -

مهزلة والله-اللي يصير بالعراق مايرضي الله ولاعباده-على اي اساس يتنعم افراد الحكومة وزوجاتهم واولادهم والبرلمانيون وعوائلهم بالحياة الرغيدة باموال العراقيين الكادحين والسفر والفنادق والاستثمارات والسيارات المصفحة الهمر والسفرات الشهرية للدول الاوربية والتي تكلف ميزانية العراق الاف او ملايين الدولاارات-ولو صرفت هاي الاموال على الايتام والارامل والفقراء الذين هم احق بها-حكومة ماتعرف حق الله-بل هي ناكره لله ورسوله-مهزلة حكومة ظالمة-ليش الموظف مايتعيين ويشتغل عندهم عمالة قابل هم خدم؟وخطية هذا الشرطي المسكين ترودنه يسرق مثلكم-ليش ماتنطوه راتب ليش حرام حرام ياظلام

الساكت عن الحق
الدوري -

هذا ذنبك هي هاي اللي ردتوها والحكومة اللي انتخبتوها..ليش ياعبد الكريم وعلاء الطائي ساكتين ليش..الساكت عن الحق شيطان اخرس-بس الشرطي حاول كتب كما تقول الكاتبة عرايض طرح بيها مشكلته حتى لو ماسمعوها بس هو يحاول -لعل وعسى احد ينصفه -بس انتو ليش ساكتين-مادري-

انصاف الارملة
سهاد -

الارملة بالعراق تعيش بالقاع -تخلى الاهل والاقارب عنها والحكومة تعطي الارامل 150 الف كل 3 اشهر-وين تحطها اذا عندها عائلة من 4 او 5 او حتى لو طفل واحد-المبلغ زهيد ومهين-هذه الارملة اشرف ممن يدعون الوطنية ويسرقون البرلمانيون والحكومة باسم الشعب-انا وكل العراقيات فخورات بالسيدة الارملة في المقال-وفخورات بالكاتبة العملاقة صباح الخفاجي-نطلب من المالكي انصاف الارملة المعنية وكل ارامل العراق الجريح-شكرا ايلاف

المهندس حسن ناصر
مهند -

35 مليون دولار قليلة؟كم بيت يعيش بها وكم ارملة وكم يتيم-تعال وشوف العراقيات بسوريا ياحمد ابن المالكي-هل ذهبت الى المرابع الليلية -شفت العراقيات؟وليش نخوتك وغيرتك ماحركتك-الا تشعر بالخجل من الله والدين والانسانية؟لماذا قطعت رزق 31 عائلة؟ليش هذا الظلم للشرطي صلاح وامثاله مايستحق ان يعيش بكرامة وياخذا راتبه..انتم اتعس من صدام وعائلته..شكرا ايلاف

المهندس حسن ناصر
مهند -

35 مليون دولار قليلة؟كم بيت يعيش بها وكم ارملة وكم يتيم-تعال وشوف العراقيات بسوريا ياحمد ابن المالكي-هل ذهبت الى المرابع الليلية -شفت العراقيات؟وليش نخوتك وغيرتك ماحركتك-الا تشعر بالخجل من الله والدين والانسانية؟لماذا قطعت رزق 31 عائلة؟ليش هذا الظلم للشرطي صلاح وامثاله مايستحق ان يعيش بكرامة وياخذا راتبه..انتم اتعس من صدام وعائلته..شكرا ايلاف

شاهد عيان
مروان -

الاكراد دمروا واحتلوا الموصل-وهم مسؤولين عن التفجيرات واالاغتيالات تعالوا شوفوا الموصل كلها لافتات سوداء تدرون ليش لانهم مصرين على تكريد الموصل-لاحول ولاقوة بالله-نحتاج لرجال رجال شجعان مثل عبد الكريم وامثاله من الشرفاء ليحرروا المدينة من شر الاكراد الشوفيني

لاتلدغوا من جحر
سعد -

نجح المالكي في الانتخابات لانه حقق الامن النسبي-والحقيقة ان الامن لم يتحقق الا بالرجال الاكفاء الشجعان الاشاوس الوطنيين المخلصين مثل عبد الكريم خلف وعلاء الطائي والشرطي البطل صلاح-بهم تحقق الامن والاستقرار ومن خلالهم تحقق للمالكي الفوز في انتخابات مجالس المحافظات-المالكي لم يدخل اي معركة ولم يقد العمليات العسكرية بل هو حتى لم ينزل الى ساحة المعركة ولم يتفقد السيطرات ومواقع الجيش والشرطة-بل لنقلها صراحة لقد انهزم من البصرة بشهادة الجميع وعاد الى بغداد ولم يذهب الى الموصل او ديالى او غيرها-لاللقادة الحقيقون والابطال هم عبد الكريم خلف وعلاء الطائي والشرطي صلاح والاخرون الذين يتمتعون بمثل صفاتهم ومزاياهم-يعني صعد المالكي على اكتافهم وانشا الله لن يتمكن من استغلالهم مرة اخرى في الانتخابات القادمة الكبيرة-لانه على العراقيين ان لا ينخدعوا مرة اخرى بشعارات المالكي وابنه وحكومته-وبرلمانه--ان الاوان ان نطالب بحقوقنا التي تجعلنا بشرا وليس مطايا لهؤلاءشكرا ايلاف

لاتلدغوا من جحر
سعد -

نجح المالكي في الانتخابات لانه حقق الامن النسبي-والحقيقة ان الامن لم يتحقق الا بالرجال الاكفاء الشجعان الاشاوس الوطنيين المخلصين مثل عبد الكريم خلف وعلاء الطائي والشرطي البطل صلاح-بهم تحقق الامن والاستقرار ومن خلالهم تحقق للمالكي الفوز في انتخابات مجالس المحافظات-المالكي لم يدخل اي معركة ولم يقد العمليات العسكرية بل هو حتى لم ينزل الى ساحة المعركة ولم يتفقد السيطرات ومواقع الجيش والشرطة-بل لنقلها صراحة لقد انهزم من البصرة بشهادة الجميع وعاد الى بغداد ولم يذهب الى الموصل او ديالى او غيرها-لاللقادة الحقيقون والابطال هم عبد الكريم خلف وعلاء الطائي والشرطي صلاح والاخرون الذين يتمتعون بمثل صفاتهم ومزاياهم-يعني صعد المالكي على اكتافهم وانشا الله لن يتمكن من استغلالهم مرة اخرى في الانتخابات القادمة الكبيرة-لانه على العراقيين ان لا ينخدعوا مرة اخرى بشعارات المالكي وابنه وحكومته-وبرلمانه--ان الاوان ان نطالب بحقوقنا التي تجعلنا بشرا وليس مطايا لهؤلاءشكرا ايلاف

سنة بدون راتب؟؟؟
الدكتورة -

تالمت كثيرا للشرطي صلاح-وللارملة واللواء والعميد-هذا هو الظلم-اللهم قاتلهم وقاتل كل جبار عتيد-يمكن هذولة مو مسلمين-صدقوني اليهود ارحم منهم-سنة بلا راتب الله يعينك على مصابك ايها الشرطي صلاح-شكرا جزيلا لكاتبة المقالة صباح الخفاجي-ابتعدت عن الاعلام لكنها عادت هي هي مقاتلة بطلة لنصرة الابرياء-اكتب صباح الخفاجي اكتبي فبك وبامثالك يتنظف الوطن من الجبابرة والظلم والاستبداد باركك الله وحفظك وبارك الله بايلاف على هذا المقال البديع

وين القائد
ابو حسين -

قبل ايام منح المالكي رتبة لواء لسكرتيره الشخصي اسمه ابو مجاهد=يعني مو بس جابه وجعله سكرتير لا واعطاه رتبة لواء ايضا وهو يعمل بالاصل قصابا-لست ضد القصابين لكن وين العدالة-عدالة قانون المالكي شرطي يكد سنة بدون راتب -شنو اقائد دولة القانون نايم لو شنو شبيه المالكي شنو قصة هالظلم الاسود هذا-شكرا ايلاف انت سباقة وكاتبة المقال وطنية وشريفة

كلكم راع
العزاوية -

لاحول ولاقوة الا بالله يعني لو كانت هذه الارملة لاتعرف الله لما فعل بها الوزير هذا..ومثل هذه الارملة كل الشرفاء لان الحكومة والوزراء يقربون المزورين والفاسدين ومن يستر على فسادهم-ان كان المالكي رجل قانون عليه ان يتخذ اجراء فوري بحق المظلومين في المقال-لكنني واثقة انه لايهتم ولايقرا لان من امن العقاب اساء الاداب-لكن اين تذهبون من عقاب العزيز الجبار الرحيم يوم يسالكم عن رعيتكم.

وين القائد
ابو حسين -

قبل ايام منح المالكي رتبة لواء لسكرتيره الشخصي اسمه ابو مجاهد=يعني مو بس جابه وجعله سكرتير لا واعطاه رتبة لواء ايضا وهو يعمل بالاصل قصابا-لست ضد القصابين لكن وين العدالة-عدالة قانون المالكي شرطي يكد سنة بدون راتب -شنو اقائد دولة القانون نايم لو شنو شبيه المالكي شنو قصة هالظلم الاسود هذا-شكرا ايلاف انت سباقة وكاتبة المقال وطنية وشريفة

الساكت عن الحق
الدوري -

هذا ذنبك هي هاي اللي ردتوها والحكومة اللي انتخبتوها..ليش ياعبد الكريم وعلاء الطائي ساكتين ليش..الساكت عن الحق شيطان اخرس-بس الشرطي حاول كتب كما تقول الكاتبة عرايض طرح بيها مشكلته حتى لو ماسمعوها بس هو يحاول -لعل وعسى احد ينصفه -بس انتو ليش ساكتين-مادري-

انصاف الارملة
سهاد -

الارملة بالعراق تعيش بالقاع -تخلى الاهل والاقارب عنها والحكومة تعطي الارامل 150 الف كل 3 اشهر-وين تحطها اذا عندها عائلة من 4 او 5 او حتى لو طفل واحد-المبلغ زهيد ومهين-هذه الارملة اشرف ممن يدعون الوطنية ويسرقون البرلمانيون والحكومة باسم الشعب-انا وكل العراقيات فخورات بالسيدة الارملة في المقال-وفخورات بالكاتبة العملاقة صباح الخفاجي-نطلب من المالكي انصاف الارملة المعنية وكل ارامل العراق الجريح-شكرا ايلاف

الساكت عن الحق
الدوري -

هذا ذنبك هي هاي اللي ردتوها والحكومة اللي انتخبتوها..ليش ياعبد الكريم وعلاء الطائي ساكتين ليش..الساكت عن الحق شيطان اخرس-بس الشرطي حاول كتب كما تقول الكاتبة عرايض طرح بيها مشكلته حتى لو ماسمعوها بس هو يحاول -لعل وعسى احد ينصفه -بس انتو ليش ساكتين-مادري-

ننتطر من المالكي
رعد الحافظ -

شكرا للكاتبة التي تحكي لنا عن ظلم العراقيين رغم رحيل الطاغية , وهذا معناه أن الظلم قد تأصل في كثير من النفوس وأن الاحزاب الجديدة وخصوصا الدينية لا يهمها العراق ولا شعبه ولا حتى طائفتهم التي أوصلتهم بغفلة الزمن الفوضوي الى السلطة , كي يعقدوا عليها زواجا باطلا يجعل عملهم كله حرام وسحت..ما زلت آمل في البقية الباقية من الشرفاء حتى لو كانوا قلة قليلة , لكن بعضهم في السلطة وربما على رأسها مثل المالكي , وسننتظر منه حملة للقضاء على الفساد بدءأ ببيان جبر وعائلة الحكيم وصولا الى أصغر موظف حماية تابعة لوزير ما..فالمفروض لا ريشة على رأس أحد , والكل خاضع للمسألة وكشف أرصدته, ومثلما بدأ بنفسه , سيقف الكل ورائه عند محاسبته الآخرين , ودعوتي البدء بالبرلمان ومخصصاته وجعل رواتبهم ألف دولار شهريا فقط ليقل التكالب أولا على الوصول اليه إذ منه تبدأ الصفقات للنهب الرسمي المقنن بقوانين سخيفة.

المهندس حسن ناصر
مهند -

35 مليون دولار قليلة؟كم بيت يعيش بها وكم ارملة وكم يتيم-تعال وشوف العراقيات بسوريا ياحمد ابن المالكي-هل ذهبت الى المرابع الليلية -شفت العراقيات؟وليش نخوتك وغيرتك ماحركتك-الا تشعر بالخجل من الله والدين والانسانية؟لماذا قطعت رزق 31 عائلة؟ليش هذا الظلم للشرطي صلاح وامثاله مايستحق ان يعيش بكرامة وياخذا راتبه..انتم اتعس من صدام وعائلته..شكرا ايلاف

ننتطر من المالكي
رعد الحافظ -

شكرا للكاتبة التي تحكي لنا عن ظلم العراقيين رغم رحيل الطاغية , وهذا معناه أن الظلم قد تأصل في كثير من النفوس وأن الاحزاب الجديدة وخصوصا الدينية لا يهمها العراق ولا شعبه ولا حتى طائفتهم التي أوصلتهم بغفلة الزمن الفوضوي الى السلطة , كي يعقدوا عليها زواجا باطلا يجعل عملهم كله حرام وسحت..ما زلت آمل في البقية الباقية من الشرفاء حتى لو كانوا قلة قليلة , لكن بعضهم في السلطة وربما على رأسها مثل المالكي , وسننتظر منه حملة للقضاء على الفساد بدءأ ببيان جبر وعائلة الحكيم وصولا الى أصغر موظف حماية تابعة لوزير ما..فالمفروض لا ريشة على رأس أحد , والكل خاضع للمسألة وكشف أرصدته, ومثلما بدأ بنفسه , سيقف الكل ورائه عند محاسبته الآخرين , ودعوتي البدء بالبرلمان ومخصصاته وجعل رواتبهم ألف دولار شهريا فقط ليقل التكالب أولا على الوصول اليه إذ منه تبدأ الصفقات للنهب الرسمي المقنن بقوانين سخيفة.

وطني شريف
توفيق توفيق -

صحيح ان شخصية عبد الكريم خلف قيادية وشجاعة ولو يستقيل من الوزارة ويرشح نفسه رئيس وزراء يمكن ينتخبوه العراقيين لانه وطني وشجاع ونزيه-وهذا هو مايحتاجه العراقيون اليوم لاشعارات كاذبة ولاترهيب ولاترغيب ولاسلطة باسم الدين-هذا رجل حقق الامان وقضى على الحرب الاهلية -خلي يسوي حزب وياريت يفوز لانهم اراداوا اغتياله لانه وطنه وكالة هذا رجل يستحق القيادة والاحترام-

شاهد الزور
سربست -

.., يا اصحاب الضمائر المهزوزة, عليكم ان تخافوا من اللة عزو جل... ... ا تريدون ان تصبوا العراقيين بجهالة اخرى؟ اننا الكرد نعرفكم بانكم لا تصبحون على ما تفعلونه من القتل و الغدر نادمون. اتحداكم ان استطعتم ان تثبتوا اسماءا كردية اشتركت قي الارهاب و القتل في موصل, عدا اللذبن كانوا و لايزالوا ينتظرون عودة بعثكم الملطخ بالدماء. كونوا رحماء على الناس و على مستقبل موصل الحدباء, و لاتنسوا و هذا هو واقع الامر بان موصل مدينة عربية و فيها ما يقارب 37 بالمئة من الاكراد وان ثلاثة اقضية من اقضية نينوى , هي اقضية كردية خالصة , و اذا ما بقيتم شوفيينين الى هذا الحد فلكل ذي حق حقه و الله على ما اقول كفيل.

وطني شريف
توفيق توفيق -

صحيح ان شخصية عبد الكريم خلف قيادية وشجاعة ولو يستقيل من الوزارة ويرشح نفسه رئيس وزراء يمكن ينتخبوه العراقيين لانه وطني وشجاع ونزيه-وهذا هو مايحتاجه العراقيون اليوم لاشعارات كاذبة ولاترهيب ولاترغيب ولاسلطة باسم الدين-هذا رجل حقق الامان وقضى على الحرب الاهلية -خلي يسوي حزب وياريت يفوز لانهم اراداوا اغتياله لانه وطنه وكالة هذا رجل يستحق القيادة والاحترام-

غلط
اموية مسلمة -

الى رقم 1 غزة والصومال ليس بحاجة الى امولكم كما سرقتم المتاحف وكول شيئ وحكومتكم كفى حكي على العرب

غلط
اموية مسلمة -

الى رقم 1 غزة والصومال ليس بحاجة الى امولكم كما سرقتم المتاحف وكول شيئ وحكومتكم كفى حكي على العرب

متى صرتم مسلمون
شيعية معتدلة -

الى اموية مسلمة منذ متى اصبح الامويون مسلمون؟ متى ؟عندما قاتولوا الامام علي عليه الصلاة والسلام ثالث اصحاب الكساء الذي قال فيه الرسول الاعظم صلى الله عليه وسلم من كنت مولاه فعلي مولاه..ام اصبح الامويون مسلمون بقتلهم سبط الرسول وريحانته الامام الحسين عليه السلام في كربلاء؟ ومتى تكفون عن اسلوبكم المتعالي المريض وانتم عبدة الدينار وعبيده-نحن العراقيون نحن الحضارة بنا يبدا التاريخ وبنا ينتهي

لاتلدغوا من جحر
سعد -

نجح المالكي في الانتخابات لانه حقق الامن النسبي-والحقيقة ان الامن لم يتحقق الا بالرجال الاكفاء الشجعان الاشاوس الوطنيين المخلصين مثل عبد الكريم خلف وعلاء الطائي والشرطي البطل صلاح-بهم تحقق الامن والاستقرار ومن خلالهم تحقق للمالكي الفوز في انتخابات مجالس المحافظات-المالكي لم يدخل اي معركة ولم يقد العمليات العسكرية بل هو حتى لم ينزل الى ساحة المعركة ولم يتفقد السيطرات ومواقع الجيش والشرطة-بل لنقلها صراحة لقد انهزم من البصرة بشهادة الجميع وعاد الى بغداد ولم يذهب الى الموصل او ديالى او غيرها-لاللقادة الحقيقون والابطال هم عبد الكريم خلف وعلاء الطائي والشرطي صلاح والاخرون الذين يتمتعون بمثل صفاتهم ومزاياهم-يعني صعد المالكي على اكتافهم وانشا الله لن يتمكن من استغلالهم مرة اخرى في الانتخابات القادمة الكبيرة-لانه على العراقيين ان لا ينخدعوا مرة اخرى بشعارات المالكي وابنه وحكومته-وبرلمانه--ان الاوان ان نطالب بحقوقنا التي تجعلنا بشرا وليس مطايا لهؤلاءشكرا ايلاف

لسنا بحاجة لشاهد
عسكر ي من الموصل -

لانختلف ان العراقيين مظلومين لكن هسة اكو امل انهم يعرفون مالهم وعليهم-وامل ان يعرف العراقون ويميزون الصالح من الطالح والشريف النزيه من الفاسد-هذي دعوة لكل شريف ان يتحرك ويحاول تغيير الواقع المر والظلم-والى سربست رقم 23 لسنا بحاجة الى شاهد لنعرف ان الاكراد يحلمون وعملوا للانشقاق وتاسيس دولة كردية-وهم يستيفيدون من الخلافات العربية لبناء دولتهم الكردية-من المسؤول عن اغتيالات الموصل وكركوك وخانقين..انتم الاكراد لاغيركم..

لاتلدغوا من جحر
سعد -

نجح المالكي في الانتخابات لانه حقق الامن النسبي-والحقيقة ان الامن لم يتحقق الا بالرجال الاكفاء الشجعان الاشاوس الوطنيين المخلصين مثل عبد الكريم خلف وعلاء الطائي والشرطي البطل صلاح-بهم تحقق الامن والاستقرار ومن خلالهم تحقق للمالكي الفوز في انتخابات مجالس المحافظات-المالكي لم يدخل اي معركة ولم يقد العمليات العسكرية بل هو حتى لم ينزل الى ساحة المعركة ولم يتفقد السيطرات ومواقع الجيش والشرطة-بل لنقلها صراحة لقد انهزم من البصرة بشهادة الجميع وعاد الى بغداد ولم يذهب الى الموصل او ديالى او غيرها-لاللقادة الحقيقون والابطال هم عبد الكريم خلف وعلاء الطائي والشرطي صلاح والاخرون الذين يتمتعون بمثل صفاتهم ومزاياهم-يعني صعد المالكي على اكتافهم وانشا الله لن يتمكن من استغلالهم مرة اخرى في الانتخابات القادمة الكبيرة-لانه على العراقيين ان لا ينخدعوا مرة اخرى بشعارات المالكي وابنه وحكومته-وبرلمانه--ان الاوان ان نطالب بحقوقنا التي تجعلنا بشرا وليس مطايا لهؤلاءشكرا ايلاف

سنة بدون راتب؟؟؟
الدكتورة -

تالمت كثيرا للشرطي صلاح-وللارملة واللواء والعميد-هذا هو الظلم-اللهم قاتلهم وقاتل كل جبار عتيد-يمكن هذولة مو مسلمين-صدقوني اليهود ارحم منهم-سنة بلا راتب الله يعينك على مصابك ايها الشرطي صلاح-شكرا جزيلا لكاتبة المقالة صباح الخفاجي-ابتعدت عن الاعلام لكنها عادت هي هي مقاتلة بطلة لنصرة الابرياء-اكتب صباح الخفاجي اكتبي فبك وبامثالك يتنظف الوطن من الجبابرة والظلم والاستبداد باركك الله وحفظك وبارك الله بايلاف على هذا المقال البديع

سنة بدون راتب؟؟؟
الدكتورة -

تالمت كثيرا للشرطي صلاح-وللارملة واللواء والعميد-هذا هو الظلم-اللهم قاتلهم وقاتل كل جبار عتيد-يمكن هذولة مو مسلمين-صدقوني اليهود ارحم منهم-سنة بلا راتب الله يعينك على مصابك ايها الشرطي صلاح-شكرا جزيلا لكاتبة المقالة صباح الخفاجي-ابتعدت عن الاعلام لكنها عادت هي هي مقاتلة بطلة لنصرة الابرياء-اكتب صباح الخفاجي اكتبي فبك وبامثالك يتنظف الوطن من الجبابرة والظلم والاستبداد باركك الله وحفظك وبارك الله بايلاف على هذا المقال البديع

حكم المالكي
delbrin-spain -

حكم العرب الشيعة في العراق لا يختلف بجوهره عن حكم العرب السنه,وخاصة ازاء شوفينيته ضد الاكراد,الفرق الوحيد هو ان حكومة حزب الدعوة الحالية مكبلة الايادي بسب وجود الامريكان والا لما ترددت في ارتكاب المجازر و ابادة جماعية ضد الشعب الكردي المسالم والذي تعرضاالى ابشع انواع الابادة والتطهير العرقي والطاءفي منذالحرب العالمية الثانية.وكذلك تعرض الى محاولات دفن هويته القومية والثقافية.وبعد تحرير العراق وتسلم الشيعة للسلطة ,كنت متفاءلا جدا بان تكون حكومتهم عادلة مع كل العراقيين وبالاخص مع الاكراد كونهم تعرضوا ايضا لضلم النضام الباءد وهم يعرفون اكثر من غيرهم ما تعرض له الاكراد من عمليات تهجير وتغيير ديموغرافي لمدن والقصبات الكردية.ولكنني لم ارى ولم اسمع ولو لمرة بان السيد المالكي او اي مسوول في حزب الدعوة ذكر هذا الامر.بل اكثر من هذا انهم يحاولون جاهدا الصاق تهمة تهجير مسيحيوا الموصل بالاكراد علما بان80% من مسيحيي العراق يعيشون في اقليم كردستان.حتى وصل الامر بحزب الدعوة والسيد المالكي اخفاء نتاءج التحقيق بخصوص تهجير المسيحيين على العراقيين وذلك لااثبات التهمة على الاكراد ويساعدهم في هذا الناءب عن مدينة الموصل اسامة النجيفي والمعروف بحقده الكبير على الاكراد.وكان صوت الاعلان عن الجهة المسؤولة عن التهجير خافتا جدا ,عكس صوت الابواق التي زمرت لابقاء الشك في قلوب العراقيين بان الاكراد هم المسوؤلين ,خاصة عندما صرح عبد الكريم خلف بانه يستبعد ان تكون القاعدة وراء التهجير,وذلك لتكريس الكره والعداء تجاه الاكراد,والحق اقول ان في زمن صدام لم يكره العرب الاكرادبقدر ما يفعلونه الان في زمن حزب الدعوة.شكرا لايلاف الموقرة.

..............
عزة -

للماكي جيش من المستشارين اكثر من 2500 مشتشار ومستشارة-عينوهم وفقا لدرجة القرابة والعائلية -المستشارين يتعينون في اليوم الاول واذا ماقدموا استقالة فان رواتبهم التقاعدية التي تصل الى مايقارب 10 الاف دولار تايتهم شهريا وهم في بيوتهم-جيش جرار سيطروا على الحكم وهم الوحيدون المتنفعين بثروات وخيرات العراق-لكن كل شيء دين ووفى

..............
عزة -

للماكي جيش من المستشارين اكثر من 2500 مشتشار ومستشارة-عينوهم وفقا لدرجة القرابة والعائلية -المستشارين يتعينون في اليوم الاول واذا ماقدموا استقالة فان رواتبهم التقاعدية التي تصل الى مايقارب 10 الاف دولار تايتهم شهريا وهم في بيوتهم-جيش جرار سيطروا على الحكم وهم الوحيدون المتنفعين بثروات وخيرات العراق-لكن كل شيء دين ووفى

كلكم راع
العزاوية -

لاحول ولاقوة الا بالله يعني لو كانت هذه الارملة لاتعرف الله لما فعل بها الوزير هذا..ومثل هذه الارملة كل الشرفاء لان الحكومة والوزراء يقربون المزورين والفاسدين ومن يستر على فسادهم-ان كان المالكي رجل قانون عليه ان يتخذ اجراء فوري بحق المظلومين في المقال-لكنني واثقة انه لايهتم ولايقرا لان من امن العقاب اساء الاداب-لكن اين تذهبون من عقاب العزيز الجبار الرحيم يوم يسالكم عن رعيتكم.

ذوقوها
بصرة نت -

تذمون القائد الفذ صدام حسين اذن ذوقوا من كاس المالكي والحكيم واطالباني والبارازني واحمد ابن المالكي وبعد وبعد

ضيق وظلم
سارة -

لاافهم لماذا هذا الظلم -انا خريجة لغات واجيد لغتيين وعندي زميلات ايضا بنفس الامكانية لكننا لم نتعين حتى الان لان تعييننا يتطلب مناتقديم تنازلات وهذا مانرفضه لانه يتعارض مع مبادئ ديننا الحنيف-لكننا ندور في دائرة ضيقة دائرة ظالمة كما وصفتها الكاتبة-

خطية
عمر -

خطية الشرطي صلاح سنة بدون راتب ماحد يتحملها-الله يعينك

ضيق وظلم
سارة -

لاافهم لماذا هذا الظلم -انا خريجة لغات واجيد لغتيين وعندي زميلات ايضا بنفس الامكانية لكننا لم نتعين حتى الان لان تعييننا يتطلب مناتقديم تنازلات وهذا مانرفضه لانه يتعارض مع مبادئ ديننا الحنيف-لكننا ندور في دائرة ضيقة دائرة ظالمة كما وصفتها الكاتبة-

من سار على الدرب
ابو شهد -

عاشت يد الكاتبة المبدعة الست صباح على هذاالمقال وهذا الموقف الوطني لكني اطالب الجميع ان لاتترك صباح الخفاجي وكل الوطنيين الشرفاء لوحدها فهذه معركتنا جميعا معركة الشرفاء ضد المفسدين والوطنيين ضد العملاء -ان الاوان لنعمل متوحدين لان المركب اذا ماغرقت فسيغرق نحن الفقراء الشرفاء اما المفسدون فلا خوف عليهم لانهم امنوا انفسهم وحياة عوائلهم لمئات السنين من حيث تعدد الجوازات وملايين الدولارت بارصدتهم وسيعيشون حياة مرفه منعمة لكننا سنغرق لاننا لم نقف بوجوههم شعارنا من سار على الدرب وصل

ننتطر من المالكي
رعد الحافظ -

شكرا للكاتبة التي تحكي لنا عن ظلم العراقيين رغم رحيل الطاغية , وهذا معناه أن الظلم قد تأصل في كثير من النفوس وأن الاحزاب الجديدة وخصوصا الدينية لا يهمها العراق ولا شعبه ولا حتى طائفتهم التي أوصلتهم بغفلة الزمن الفوضوي الى السلطة , كي يعقدوا عليها زواجا باطلا يجعل عملهم كله حرام وسحت..ما زلت آمل في البقية الباقية من الشرفاء حتى لو كانوا قلة قليلة , لكن بعضهم في السلطة وربما على رأسها مثل المالكي , وسننتظر منه حملة للقضاء على الفساد بدءأ ببيان جبر وعائلة الحكيم وصولا الى أصغر موظف حماية تابعة لوزير ما..فالمفروض لا ريشة على رأس أحد , والكل خاضع للمسألة وكشف أرصدته, ومثلما بدأ بنفسه , سيقف الكل ورائه عند محاسبته الآخرين , ودعوتي البدء بالبرلمان ومخصصاته وجعل رواتبهم ألف دولار شهريا فقط ليقل التكالب أولا على الوصول اليه إذ منه تبدأ الصفقات للنهب الرسمي المقنن بقوانين سخيفة.

من سار على الدرب
ابو شهد -

عاشت يد الكاتبة المبدعة الست صباح على هذاالمقال وهذا الموقف الوطني لكني اطالب الجميع ان لاتترك صباح الخفاجي وكل الوطنيين الشرفاء لوحدها فهذه معركتنا جميعا معركة الشرفاء ضد المفسدين والوطنيين ضد العملاء -ان الاوان لنعمل متوحدين لان المركب اذا ماغرقت فسيغرق نحن الفقراء الشرفاء اما المفسدون فلا خوف عليهم لانهم امنوا انفسهم وحياة عوائلهم لمئات السنين من حيث تعدد الجوازات وملايين الدولارت بارصدتهم وسيعيشون حياة مرفه منعمة لكننا سنغرق لاننا لم نقف بوجوههم شعارنا من سار على الدرب وصل

دعوة غريب لغريب
ام هبة -

وقد اسمعت لو اسمعت حيا لكن لاحياة لمن تنادي-على الاقل نقول له وللقائد البطل عبد الكريم خلف والعميد علاء الطائي والارملة الحزينة قلوبنا معكم ودعوانا لكم بالفرج ونيل استحقاقتكم دعوة غريب لغريب_كاتبة المقالة وطنية مبدعة وايلاف روعة

دعوة غريب لغريب
ام هبة -

وقد اسمعت لو اسمعت حيا لكن لاحياة لمن تنادي-على الاقل نقول له وللقائد البطل عبد الكريم خلف والعميد علاء الطائي والارملة الحزينة قلوبنا معكم ودعوانا لكم بالفرج ونيل استحقاقتكم دعوة غريب لغريب_كاتبة المقالة وطنية مبدعة وايلاف روعة

مع العسر يسرا
الشرطية س -

اسجل تعاطفي الشديد مع الشرطي صلاح-وادعو الله ان يحل قضيته-واعتذر من السيدة الارملة نيابة عن وزيرها وليشد الله ازرك-وعبد الكريم خلف شجاع-نحن في الداخلية نسميه الاسد المغوار لانه لايتهيب المصاعب ويضحي بحياته من اجل وطنه-نحن فخورين بك..وللشرطي صلاح اصبر يااخي فان بعد العسر يسرا ان مع العسر يسرا

مع العسر يسرا
الشرطية س -

اسجل تعاطفي الشديد مع الشرطي صلاح-وادعو الله ان يحل قضيته-واعتذر من السيدة الارملة نيابة عن وزيرها وليشد الله ازرك-وعبد الكريم خلف شجاع-نحن في الداخلية نسميه الاسد المغوار لانه لايتهيب المصاعب ويضحي بحياته من اجل وطنه-نحن فخورين بك..وللشرطي صلاح اصبر يااخي فان بعد العسر يسرا ان مع العسر يسرا

وين تروح
محمد -

لو قرا المالكي هذه المظالم لردد في سره وين تروح ياظالم من كل هاي المظالم بس ناقص يضرب شعبه بالكيمياوي والذري ويسوي مقابر جماعية

وطني شريف
توفيق توفيق -

صحيح ان شخصية عبد الكريم خلف قيادية وشجاعة ولو يستقيل من الوزارة ويرشح نفسه رئيس وزراء يمكن ينتخبوه العراقيين لانه وطني وشجاع ونزيه-وهذا هو مايحتاجه العراقيون اليوم لاشعارات كاذبة ولاترهيب ولاترغيب ولاسلطة باسم الدين-هذا رجل حقق الامان وقضى على الحرب الاهلية -خلي يسوي حزب وياريت يفوز لانهم اراداوا اغتياله لانه وطنه وكالة هذا رجل يستحق القيادة والاحترام-

وطني شريف
توفيق توفيق -

صحيح ان شخصية عبد الكريم خلف قيادية وشجاعة ولو يستقيل من الوزارة ويرشح نفسه رئيس وزراء يمكن ينتخبوه العراقيين لانه وطني وشجاع ونزيه-وهذا هو مايحتاجه العراقيون اليوم لاشعارات كاذبة ولاترهيب ولاترغيب ولاسلطة باسم الدين-هذا رجل حقق الامان وقضى على الحرب الاهلية -خلي يسوي حزب وياريت يفوز لانهم اراداوا اغتياله لانه وطنه وكالة هذا رجل يستحق القيادة والاحترام-

شاهد الزور
سربست -

.., يا اصحاب الضمائر المهزوزة, عليكم ان تخافوا من اللة عزو جل... ... ا تريدون ان تصبوا العراقيين بجهالة اخرى؟ اننا الكرد نعرفكم بانكم لا تصبحون على ما تفعلونه من القتل و الغدر نادمون. اتحداكم ان استطعتم ان تثبتوا اسماءا كردية اشتركت قي الارهاب و القتل في موصل, عدا اللذبن كانوا و لايزالوا ينتظرون عودة بعثكم الملطخ بالدماء. كونوا رحماء على الناس و على مستقبل موصل الحدباء, و لاتنسوا و هذا هو واقع الامر بان موصل مدينة عربية و فيها ما يقارب 37 بالمئة من الاكراد وان ثلاثة اقضية من اقضية نينوى , هي اقضية كردية خالصة , و اذا ما بقيتم شوفيينين الى هذا الحد فلكل ذي حق حقه و الله على ما اقول كفيل.

كيفما تكونوا يولى
متابع حزين -

يعني ياريت تستمر مثل هذه الكتابات لكي تنكشف للشعب كذب الشعارات والدعايات دولة القانون والمؤسسات -يادولة بالعالم تاكل حق شرطي مسكين؟حتى السودن والصومال يمكن ماتسويها..الارملة انقطع رزقها واللواء والعميد يقاتلون الارهاب وهم مامتعيين وماعندهم رواتب-شنو هالدولة الظالمة -تعالوا شوفوا الاراضي اللي وزرعوها على المدراء العامين والمستشارين كل قطعة تسوالها مليار دينار-تفرهودها بينهم-شنو بعد ماسوتوه بالشعب حكومة تذل المخلصين والشرفاء وتعظم وتعبد الحرامية اكلين قوت الشعب السلابة-بس حيل احنة العراقيين مارضينا لا على الامام علي ولا ابنه الحسين عليه السلام-الى نهاية التاريخ ماراح يحكمكم حاكم عادل شريف يحكمكم كيفما تكونوا يولى عليكم

كيفما تكونوا يولى
متابع حزين -

يعني ياريت تستمر مثل هذه الكتابات لكي تنكشف للشعب كذب الشعارات والدعايات دولة القانون والمؤسسات -يادولة بالعالم تاكل حق شرطي مسكين؟حتى السودن والصومال يمكن ماتسويها..الارملة انقطع رزقها واللواء والعميد يقاتلون الارهاب وهم مامتعيين وماعندهم رواتب-شنو هالدولة الظالمة -تعالوا شوفوا الاراضي اللي وزرعوها على المدراء العامين والمستشارين كل قطعة تسوالها مليار دينار-تفرهودها بينهم-شنو بعد ماسوتوه بالشعب حكومة تذل المخلصين والشرفاء وتعظم وتعبد الحرامية اكلين قوت الشعب السلابة-بس حيل احنة العراقيين مارضينا لا على الامام علي ولا ابنه الحسين عليه السلام-الى نهاية التاريخ ماراح يحكمكم حاكم عادل شريف يحكمكم كيفما تكونوا يولى عليكم

ةين الحكومة
جمعة مجيد الامريكي -

فضيحة اليوم في واشنطن تزكم الانوف بطلها مستشار المالكي الاعلامي ،فلماذا لا يستنكرها المالكي اليوم.وغدا ستظهر فضائح السفارة العراقية والملحقية الثقافية التي عملت مؤتمر للكفاءات بهيئة المزورين والناكرين لحق العراق من الاعاجم فأين الوزير والسفير ابن حديثة لكن لا عتب على تجار الجملة اليوم فهم مثل كل المتهمين . ،هذه ليست حكومة يا عراقيين ،وين الحكومة وين المجلس وين القرآن اللي حلفوا عليه الله يحركهم انشاء الله.

غلط
اموية مسلمة -

الى رقم 1 غزة والصومال ليس بحاجة الى امولكم كما سرقتم المتاحف وكول شيئ وحكومتكم كفى حكي على العرب

غلط
اموية مسلمة -

الى رقم 1 غزة والصومال ليس بحاجة الى امولكم كما سرقتم المتاحف وكول شيئ وحكومتكم كفى حكي على العرب

متى صرتم مسلمون
شيعية معتدلة -

الى اموية مسلمة منذ متى اصبح الامويون مسلمون؟ متى ؟عندما قاتولوا الامام علي عليه الصلاة والسلام ثالث اصحاب الكساء الذي قال فيه الرسول الاعظم صلى الله عليه وسلم من كنت مولاه فعلي مولاه..ام اصبح الامويون مسلمون بقتلهم سبط الرسول وريحانته الامام الحسين عليه السلام في كربلاء؟ ومتى تكفون عن اسلوبكم المتعالي المريض وانتم عبدة الدينار وعبيده-نحن العراقيون نحن الحضارة بنا يبدا التاريخ وبنا ينتهي

ادعو الى المصداقية
صباح الخفاجي -

السلام عليكم ورحمة الله.. الاخوات والاخوة المعلقين على المقالة ارجو ومن صميم قلبي ان تكون التعليقات منهجية بناءة دون المساس بسمعة الشخوص لانها مسؤولية كبيرة وادعو الجميع الى التزام المصداقية فمن يمتلك ادلة وبراهين على مايذهب اليه حبذا لو يرسلها لنا لنتولى نشرها بشفافية-والشكر لكل العراقيين الوطنيين المخلصين

لسنا بحاجة لشاهد
عسكر ي من الموصل -

لانختلف ان العراقيين مظلومين لكن هسة اكو امل انهم يعرفون مالهم وعليهم-وامل ان يعرف العراقون ويميزون الصالح من الطالح والشريف النزيه من الفاسد-هذي دعوة لكل شريف ان يتحرك ويحاول تغيير الواقع المر والظلم-والى سربست رقم 23 لسنا بحاجة الى شاهد لنعرف ان الاكراد يحلمون وعملوا للانشقاق وتاسيس دولة كردية-وهم يستيفيدون من الخلافات العربية لبناء دولتهم الكردية-من المسؤول عن اغتيالات الموصل وكركوك وخانقين..انتم الاكراد لاغيركم..

ادعو الى المصداقية
صباح الخفاجي -

السلام عليكم ورحمة الله.. الاخوات والاخوة المعلقين على المقالة ارجو ومن صميم قلبي ان تكون التعليقات منهجية بناءة دون المساس بسمعة الشخوص لانها مسؤولية كبيرة وادعو الجميع الى التزام المصداقية فمن يمتلك ادلة وبراهين على مايذهب اليه حبذا لو يرسلها لنا لنتولى نشرها بشفافية-والشكر لكل العراقيين الوطنيين المخلصين

الى البطل اللواء خلف
علي الخالدي _بغداديه -

اكتب بكل صدق ومن غير مجامله او تملق لان انا كنت ميداني مع اللواء عبد الكريم خلف في الصره بصولة الفرسان وكنت انقل الحقائق وكذالك في محافظة ديالى واكتشفت مدى حرصه على العراق فاستضفت اللواء ببرامجي لعدت مرات بخصوص الوضع الامني فارغمت نفسي ان احاول باستضافت هذا الرجل ولكن بطريقه مختلفه الا اظاهر حقيقة خلف السلبيه والايجابيه بدء من العائله الى الصدقاء والى المواطنين وصورت مع زوجة اللواء الا وهي مدام هناء ونجل خلف علي فاكتشفت كم هو اناني ومقصر بحق عائلته ولكن من اجل العراق وكم له مواهب وطموح وحقيقه هذا الرجل بدء من الصفر حتى وصل الى هذا المنصب وحقيقه قليل بحقه والان هو ساكن بايجار فأتمنى من المعنين دعم هذا الرجل ليس من اجل شي ولكن للعراق واضيف امنيتي على امنية زوجة خلف الا وهي لوكان بالعلراق 10 من خلف فكان العراق بخير ولو كان من طائي 11 كان العراق يعيش تحت اغصان الزيتون من النعيم ولكم الامر ايها المعنيين مع حبي علي الخالدي_البغداديه

الى البطل اللواء خلف
علي الخالدي _بغداديه -

اكتب بكل صدق ومن غير مجامله او تملق لان انا كنت ميداني مع اللواء عبد الكريم خلف في الصره بصولة الفرسان وكنت انقل الحقائق وكذالك في محافظة ديالى واكتشفت مدى حرصه على العراق فاستضفت اللواء ببرامجي لعدت مرات بخصوص الوضع الامني فارغمت نفسي ان احاول باستضافت هذا الرجل ولكن بطريقه مختلفه الا اظاهر حقيقة خلف السلبيه والايجابيه بدء من العائله الى الصدقاء والى المواطنين وصورت مع زوجة اللواء الا وهي مدام هناء ونجل خلف علي فاكتشفت كم هو اناني ومقصر بحق عائلته ولكن من اجل العراق وكم له مواهب وطموح وحقيقه هذا الرجل بدء من الصفر حتى وصل الى هذا المنصب وحقيقه قليل بحقه والان هو ساكن بايجار فأتمنى من المعنين دعم هذا الرجل ليس من اجل شي ولكن للعراق واضيف امنيتي على امنية زوجة خلف الا وهي لوكان بالعلراق 10 من خلف فكان العراق بخير ولو كان من طائي 11 كان العراق يعيش تحت اغصان الزيتون من النعيم ولكم الامر ايها المعنيين مع حبي علي الخالدي_البغداديه

حكم المالكي
delbrin-spain -

حكم العرب الشيعة في العراق لا يختلف بجوهره عن حكم العرب السنه,وخاصة ازاء شوفينيته ضد الاكراد,الفرق الوحيد هو ان حكومة حزب الدعوة الحالية مكبلة الايادي بسب وجود الامريكان والا لما ترددت في ارتكاب المجازر و ابادة جماعية ضد الشعب الكردي المسالم والذي تعرضاالى ابشع انواع الابادة والتطهير العرقي والطاءفي منذالحرب العالمية الثانية.وكذلك تعرض الى محاولات دفن هويته القومية والثقافية.وبعد تحرير العراق وتسلم الشيعة للسلطة ,كنت متفاءلا جدا بان تكون حكومتهم عادلة مع كل العراقيين وبالاخص مع الاكراد كونهم تعرضوا ايضا لضلم النضام الباءد وهم يعرفون اكثر من غيرهم ما تعرض له الاكراد من عمليات تهجير وتغيير ديموغرافي لمدن والقصبات الكردية.ولكنني لم ارى ولم اسمع ولو لمرة بان السيد المالكي او اي مسوول في حزب الدعوة ذكر هذا الامر.بل اكثر من هذا انهم يحاولون جاهدا الصاق تهمة تهجير مسيحيوا الموصل بالاكراد علما بان80% من مسيحيي العراق يعيشون في اقليم كردستان.حتى وصل الامر بحزب الدعوة والسيد المالكي اخفاء نتاءج التحقيق بخصوص تهجير المسيحيين على العراقيين وذلك لااثبات التهمة على الاكراد ويساعدهم في هذا الناءب عن مدينة الموصل اسامة النجيفي والمعروف بحقده الكبير على الاكراد.وكان صوت الاعلان عن الجهة المسؤولة عن التهجير خافتا جدا ,عكس صوت الابواق التي زمرت لابقاء الشك في قلوب العراقيين بان الاكراد هم المسوؤلين ,خاصة عندما صرح عبد الكريم خلف بانه يستبعد ان تكون القاعدة وراء التهجير,وذلك لتكريس الكره والعداء تجاه الاكراد,والحق اقول ان في زمن صدام لم يكره العرب الاكرادبقدر ما يفعلونه الان في زمن حزب الدعوة.شكرا لايلاف الموقرة.

..............
عزة -

للماكي جيش من المستشارين اكثر من 2500 مشتشار ومستشارة-عينوهم وفقا لدرجة القرابة والعائلية -المستشارين يتعينون في اليوم الاول واذا ماقدموا استقالة فان رواتبهم التقاعدية التي تصل الى مايقارب 10 الاف دولار تايتهم شهريا وهم في بيوتهم-جيش جرار سيطروا على الحكم وهم الوحيدون المتنفعين بثروات وخيرات العراق-لكن كل شيء دين ووفى

..............
عزة -

للماكي جيش من المستشارين اكثر من 2500 مشتشار ومستشارة-عينوهم وفقا لدرجة القرابة والعائلية -المستشارين يتعينون في اليوم الاول واذا ماقدموا استقالة فان رواتبهم التقاعدية التي تصل الى مايقارب 10 الاف دولار تايتهم شهريا وهم في بيوتهم-جيش جرار سيطروا على الحكم وهم الوحيدون المتنفعين بثروات وخيرات العراق-لكن كل شيء دين ووفى

ذوقوها
بصرة نت -

تذمون القائد الفذ صدام حسين اذن ذوقوا من كاس المالكي والحكيم واطالباني والبارازني واحمد ابن المالكي وبعد وبعد

ضيق وظلم
سارة -

لاافهم لماذا هذا الظلم -انا خريجة لغات واجيد لغتيين وعندي زميلات ايضا بنفس الامكانية لكننا لم نتعين حتى الان لان تعييننا يتطلب مناتقديم تنازلات وهذا مانرفضه لانه يتعارض مع مبادئ ديننا الحنيف-لكننا ندور في دائرة ضيقة دائرة ظالمة كما وصفتها الكاتبة-

ضيق وظلم
سارة -

لاافهم لماذا هذا الظلم -انا خريجة لغات واجيد لغتيين وعندي زميلات ايضا بنفس الامكانية لكننا لم نتعين حتى الان لان تعييننا يتطلب مناتقديم تنازلات وهذا مانرفضه لانه يتعارض مع مبادئ ديننا الحنيف-لكننا ندور في دائرة ضيقة دائرة ظالمة كما وصفتها الكاتبة-

خطية
عمر -

خطية الشرطي صلاح سنة بدون راتب ماحد يتحملها-الله يعينك

من سار على الدرب
ابو شهد -

عاشت يد الكاتبة المبدعة الست صباح على هذاالمقال وهذا الموقف الوطني لكني اطالب الجميع ان لاتترك صباح الخفاجي وكل الوطنيين الشرفاء لوحدها فهذه معركتنا جميعا معركة الشرفاء ضد المفسدين والوطنيين ضد العملاء -ان الاوان لنعمل متوحدين لان المركب اذا ماغرقت فسيغرق نحن الفقراء الشرفاء اما المفسدون فلا خوف عليهم لانهم امنوا انفسهم وحياة عوائلهم لمئات السنين من حيث تعدد الجوازات وملايين الدولارت بارصدتهم وسيعيشون حياة مرفه منعمة لكننا سنغرق لاننا لم نقف بوجوههم شعارنا من سار على الدرب وصل

من سار على الدرب
ابو شهد -

عاشت يد الكاتبة المبدعة الست صباح على هذاالمقال وهذا الموقف الوطني لكني اطالب الجميع ان لاتترك صباح الخفاجي وكل الوطنيين الشرفاء لوحدها فهذه معركتنا جميعا معركة الشرفاء ضد المفسدين والوطنيين ضد العملاء -ان الاوان لنعمل متوحدين لان المركب اذا ماغرقت فسيغرق نحن الفقراء الشرفاء اما المفسدون فلا خوف عليهم لانهم امنوا انفسهم وحياة عوائلهم لمئات السنين من حيث تعدد الجوازات وملايين الدولارت بارصدتهم وسيعيشون حياة مرفه منعمة لكننا سنغرق لاننا لم نقف بوجوههم شعارنا من سار على الدرب وصل

دعوة غريب لغريب
ام هبة -

وقد اسمعت لو اسمعت حيا لكن لاحياة لمن تنادي-على الاقل نقول له وللقائد البطل عبد الكريم خلف والعميد علاء الطائي والارملة الحزينة قلوبنا معكم ودعوانا لكم بالفرج ونيل استحقاقتكم دعوة غريب لغريب_كاتبة المقالة وطنية مبدعة وايلاف روعة

المواطنة حقوق واجبات
ندى -

هل هو هذا شكل الديموقراطية اذا كانت الحكومة لاتمنح مواطنيها الكفؤوين حقوققهم فكيف يعيش الناس وكيف يبقى الشريف شريفا وكيف يبنى الانسان والمواطنة-المواطن له حقوق وعليه واجبات ان ادى واجبه ولم ينل حقوقه التي كفلتها كل قوانين المدنية العالمية فمن حقه مقاضاة المسؤول عن ذلك يمكنه مقاضاة الحكومة-هذا سياق عمل معمول به في اوربا كندا برطانيا امريكا-اين منظمات حقوق الانسان

عبد الكريم خلف تاج
عمار الشجيري -

عبد الكريم خلف ليس بطلا رجل شجاع وابن اصل وانا تلربطني علاقه اخويه ضحى بأقرب الناس وفدى نفسه وحاله للعيون الوطن من فعل هذا وزير الامن الوطني لو موفق الربيعي لو الوكلاء الذي لديهم مبالغ في لندن واميريكا وغيره عشت ابا علي وعاشت روحك الوطنيه يابطل العراق

المواطنة حقوق واجبات
ندى -

هل هو هذا شكل الديموقراطية اذا كانت الحكومة لاتمنح مواطنيها الكفؤوين حقوققهم فكيف يعيش الناس وكيف يبقى الشريف شريفا وكيف يبنى الانسان والمواطنة-المواطن له حقوق وعليه واجبات ان ادى واجبه ولم ينل حقوقه التي كفلتها كل قوانين المدنية العالمية فمن حقه مقاضاة المسؤول عن ذلك يمكنه مقاضاة الحكومة-هذا سياق عمل معمول به في اوربا كندا برطانيا امريكا-اين منظمات حقوق الانسان

مقال دعائي
كاتب عراقي -

نحن نعرف جيدا ان هذا الحال موجود وبكثرة فالاظطهاد الوظيفي موجود في جميع مؤسسات الحكومة العراقية في النظام السابق والحكومات المتعاقبة مابعد التغيير ولكن ارى ان كاتبة المقال تروج للحزب الدستوري من خلال مقالها المكتوب فكان الاجدر بها ان لاتضع عنوان المقال بالاسماء التي طرحتها مع احترامي لها او تذكر مظلومياتهم التي تريد هي ان تذكرها فكانت بداية المقال جيدة لكن ان نتباكى على مسؤولين بحجة انهم معينون بالوكالة قياسا بحجم المهام الملقاة على عاتقهم فانا ارى من غير المرغوب ان نمدح اشخاصا حتى لو كانت هناك علاقة براغماتية وشكرا

يعيش صلاح الشرطي
تموز -

عدنان الاسدي الوكيل الاداري وهذا مايعين ومايمشي معاملات تعيين الا جماعته جناح الجعفري والمالكي كاعد حاط رجل فوك رجل ويحكم بدون ماينزل لساحة معركة ولا شارع-المالكي شيصير على كيفكم شوية شيسوي الرجال يحير بالمحاصصة لو محاربة الطائفية لو المصالحة لو الفساد لو بناء الدولة لو لو لو-الذي يجب ان يعاقب هو وزير الداخلية البولاني ووكيله الاداري يعيش يعيش الشرطي المغوار صلاح المجاهد الصابر

المالكي لايعلم ربما
كريستينا -

لو كنت مكان السيد المالكي لارسلت بطلب الشرطي صلاح ولكرمته وقلدته وسام الشجاعة والصبر والالتزام-ستكون لفتة انسانية حانية من الاب رئيس الحكومة السيد المالكي تجاه العراقيين ووالشرطة الذين يحفظون الامن في الازمة الامنية في العراق..اظن ان المالكي لن يقبل لو كان مطلعا وسينتفض لمساعدة الشرطي والارملة بل وحتى اللواء والعميد-شكرا لكاتبة المقال باسلوبها الرقيق بقوة وشكرا لايلاف السباقة

مع العسر يسرا
الشرطية س -

اسجل تعاطفي الشديد مع الشرطي صلاح-وادعو الله ان يحل قضيته-واعتذر من السيدة الارملة نيابة عن وزيرها وليشد الله ازرك-وعبد الكريم خلف شجاع-نحن في الداخلية نسميه الاسد المغوار لانه لايتهيب المصاعب ويضحي بحياته من اجل وطنه-نحن فخورين بك..وللشرطي صلاح اصبر يااخي فان بعد العسر يسرا ان مع العسر يسرا

وين تروح
محمد -

لو قرا المالكي هذه المظالم لردد في سره وين تروح ياظالم من كل هاي المظالم بس ناقص يضرب شعبه بالكيمياوي والذري ويسوي مقابر جماعية

كيفما تكونوا يولى
متابع حزين -

يعني ياريت تستمر مثل هذه الكتابات لكي تنكشف للشعب كذب الشعارات والدعايات دولة القانون والمؤسسات -يادولة بالعالم تاكل حق شرطي مسكين؟حتى السودن والصومال يمكن ماتسويها..الارملة انقطع رزقها واللواء والعميد يقاتلون الارهاب وهم مامتعيين وماعندهم رواتب-شنو هالدولة الظالمة -تعالوا شوفوا الاراضي اللي وزرعوها على المدراء العامين والمستشارين كل قطعة تسوالها مليار دينار-تفرهودها بينهم-شنو بعد ماسوتوه بالشعب حكومة تذل المخلصين والشرفاء وتعظم وتعبد الحرامية اكلين قوت الشعب السلابة-بس حيل احنة العراقيين مارضينا لا على الامام علي ولا ابنه الحسين عليه السلام-الى نهاية التاريخ ماراح يحكمكم حاكم عادل شريف يحكمكم كيفما تكونوا يولى عليكم

الانتخابات محسومة
حرية المعتقد -

اذا الحزب الدستوري يضم امثال الشرطي صلاح اللواء عبد الكريم خلف والعميد علاء الطائي والكاتبة المبدعة الاستاذة صباح الخفاجي التي عودتنا على نصرة والوقوف لجانب المظلوم لاغير سواء في برامجها التلفزونية او كتاباتها ومقالاتها في مجلتها فاهلا وسهلا بالحزب الدستوري ان كانت الوطنية والشرفاء ينتمون الى الحزب الدستوري فالانتخابات القادمة محسومة بعون الله-

ةين الحكومة
جمعة مجيد الامريكي -

فضيحة اليوم في واشنطن تزكم الانوف بطلها مستشار المالكي الاعلامي ،فلماذا لا يستنكرها المالكي اليوم.وغدا ستظهر فضائح السفارة العراقية والملحقية الثقافية التي عملت مؤتمر للكفاءات بهيئة المزورين والناكرين لحق العراق من الاعاجم فأين الوزير والسفير ابن حديثة لكن لا عتب على تجار الجملة اليوم فهم مثل كل المتهمين . ،هذه ليست حكومة يا عراقيين ،وين الحكومة وين المجلس وين القرآن اللي حلفوا عليه الله يحركهم انشاء الله.

ادعو الى المصداقية
صباح الخفاجي -

السلام عليكم ورحمة الله.. الاخوات والاخوة المعلقين على المقالة ارجو ومن صميم قلبي ان تكون التعليقات منهجية بناءة دون المساس بسمعة الشخوص لانها مسؤولية كبيرة وادعو الجميع الى التزام المصداقية فمن يمتلك ادلة وبراهين على مايذهب اليه حبذا لو يرسلها لنا لنتولى نشرها بشفافية-والشكر لكل العراقيين الوطنيين المخلصين

خط ساخن
ابو غدير كربلاء -

العراق ملئ بجيوش من الارامل والايتام والمظهدين والمظالم والمحتاجين-لماذا لايفتح المالكي خطا لسماع شكاوي الناس-ان كان صدام الطاغية قد خصص يومين في الاسبوع لسماع مظالم الناس فكيف الحال بالمالكي الذي يقول انه جاء بتعاليم الشهيد السيد الصدر قدس الله سره-بس ترى الشغلة فلتانة وينراد لنا ريسى جديد

الى البطل اللواء خلف
علي الخالدي _بغداديه -

اكتب بكل صدق ومن غير مجامله او تملق لان انا كنت ميداني مع اللواء عبد الكريم خلف في الصره بصولة الفرسان وكنت انقل الحقائق وكذالك في محافظة ديالى واكتشفت مدى حرصه على العراق فاستضفت اللواء ببرامجي لعدت مرات بخصوص الوضع الامني فارغمت نفسي ان احاول باستضافت هذا الرجل ولكن بطريقه مختلفه الا اظاهر حقيقة خلف السلبيه والايجابيه بدء من العائله الى الصدقاء والى المواطنين وصورت مع زوجة اللواء الا وهي مدام هناء ونجل خلف علي فاكتشفت كم هو اناني ومقصر بحق عائلته ولكن من اجل العراق وكم له مواهب وطموح وحقيقه هذا الرجل بدء من الصفر حتى وصل الى هذا المنصب وحقيقه قليل بحقه والان هو ساكن بايجار فأتمنى من المعنين دعم هذا الرجل ليس من اجل شي ولكن للعراق واضيف امنيتي على امنية زوجة خلف الا وهي لوكان بالعلراق 10 من خلف فكان العراق بخير ولو كان من طائي 11 كان العراق يعيش تحت اغصان الزيتون من النعيم ولكم الامر ايها المعنيين مع حبي علي الخالدي_البغداديه

المواطنة حقوق واجبات
ندى -

هل هو هذا شكل الديموقراطية اذا كانت الحكومة لاتمنح مواطنيها الكفؤوين حقوققهم فكيف يعيش الناس وكيف يبقى الشريف شريفا وكيف يبنى الانسان والمواطنة-المواطن له حقوق وعليه واجبات ان ادى واجبه ولم ينل حقوقه التي كفلتها كل قوانين المدنية العالمية فمن حقه مقاضاة المسؤول عن ذلك يمكنه مقاضاة الحكومة-هذا سياق عمل معمول به في اوربا كندا برطانيا امريكا-اين منظمات حقوق الانسان

لايحميهم احد
عادل -

يااخوان لنكن موضوعيين ارى ان الموضوع اخذ ابعادا اخرى-فهمت المقال عن الظلم وان الجميع في العراق يتعرض للظلم من الشرطي الى الى الارملة الى العميد فاللواء الخ وهنا مبدا اللاعدالة والاجحاف في العراق حيث يطول الظلم الجميع الا المحميين من قبل احزابهم-هذه هي فكرة المقال وهذا شيء مخيف يعني بلد مثل العراق به الامام علي عليه الصلاة والسلام والامام الحسين ع الشهيد اللذي خرج لنصرة الدين والمظلومين ومحاربة يزيد-وهذا امر مخيف ان تتحول الاحزاب الحاكمة الى قوة يعيش افرادها في حياة النعيم وفردوس الارض في حين يعيش المستقلون في الظلم والطغيان والاستبداد

عبد الكريم خلف تاج
عمار الشجيري -

عبد الكريم خلف ليس بطلا رجل شجاع وابن اصل وانا تلربطني علاقه اخويه ضحى بأقرب الناس وفدى نفسه وحاله للعيون الوطن من فعل هذا وزير الامن الوطني لو موفق الربيعي لو الوكلاء الذي لديهم مبالغ في لندن واميريكا وغيره عشت ابا علي وعاشت روحك الوطنيه يابطل العراق

مقال دعائي
كاتب عراقي -

نحن نعرف جيدا ان هذا الحال موجود وبكثرة فالاظطهاد الوظيفي موجود في جميع مؤسسات الحكومة العراقية في النظام السابق والحكومات المتعاقبة مابعد التغيير ولكن ارى ان كاتبة المقال تروج للحزب الدستوري من خلال مقالها المكتوب فكان الاجدر بها ان لاتضع عنوان المقال بالاسماء التي طرحتها مع احترامي لها او تذكر مظلومياتهم التي تريد هي ان تذكرها فكانت بداية المقال جيدة لكن ان نتباكى على مسؤولين بحجة انهم معينون بالوكالة قياسا بحجم المهام الملقاة على عاتقهم فانا ارى من غير المرغوب ان نمدح اشخاصا حتى لو كانت هناك علاقة براغماتية وشكرا

دولة الاقانون
حسن السعيدي -

الله يعين عبد الكريم خلف وعلاء الطائي على هذه الدولة الم تسمع بمخالفة نائب المحافظ وهو من حزب الدعوة وئتلاف دولة القانون واخباره عن صحفي عراقي ببلاغ كاذب ورفضه تدوين افادته بطريقة يتعالى فيها على القانون

يعيش صلاح الشرطي
تموز -

عدنان الاسدي الوكيل الاداري وهذا مايعين ومايمشي معاملات تعيين الا جماعته جناح الجعفري والمالكي كاعد حاط رجل فوك رجل ويحكم بدون ماينزل لساحة معركة ولا شارع-المالكي شيصير على كيفكم شوية شيسوي الرجال يحير بالمحاصصة لو محاربة الطائفية لو المصالحة لو الفساد لو بناء الدولة لو لو لو-الذي يجب ان يعاقب هو وزير الداخلية البولاني ووكيله الاداري يعيش يعيش الشرطي المغوار صلاح المجاهد الصابر

المالكي لايعلم ربما
كريستينا -

لو كنت مكان السيد المالكي لارسلت بطلب الشرطي صلاح ولكرمته وقلدته وسام الشجاعة والصبر والالتزام-ستكون لفتة انسانية حانية من الاب رئيس الحكومة السيد المالكي تجاه العراقيين ووالشرطة الذين يحفظون الامن في الازمة الامنية في العراق..اظن ان المالكي لن يقبل لو كان مطلعا وسينتفض لمساعدة الشرطي والارملة بل وحتى اللواء والعميد-شكرا لكاتبة المقال باسلوبها الرقيق بقوة وشكرا لايلاف السباقة

نيد الحقيقة
كامل مصطفى العماري -

نحن نطالب الحكومة العراقية المنتخبة التي نحن ساهمنا بأنتخابها ان تجيب صاحب التعليق 28 لان الحرامية من المستشارين اصبحو عبئاً كبيراً غلى الدولة والمواطنين نطالب المالكي ببيان التوضيح؟لان بعض مستشاريه الان متهمون بسرقة تأمينات المرضى في واشنطن وهم موقوفون على ذمة التحقيق؟الم يكن من حقنا كمواطنين عراقيين معرفة الحقيقة؟

الانتخابات محسومة
حرية المعتقد -

اذا الحزب الدستوري يضم امثال الشرطي صلاح اللواء عبد الكريم خلف والعميد علاء الطائي والكاتبة المبدعة الاستاذة صباح الخفاجي التي عودتنا على نصرة والوقوف لجانب المظلوم لاغير سواء في برامجها التلفزونية او كتاباتها ومقالاتها في مجلتها فاهلا وسهلا بالحزب الدستوري ان كانت الوطنية والشرفاء ينتمون الى الحزب الدستوري فالانتخابات القادمة محسومة بعون الله-

خط ساخن
ابو غدير كربلاء -

العراق ملئ بجيوش من الارامل والايتام والمظهدين والمظالم والمحتاجين-لماذا لايفتح المالكي خطا لسماع شكاوي الناس-ان كان صدام الطاغية قد خصص يومين في الاسبوع لسماع مظالم الناس فكيف الحال بالمالكي الذي يقول انه جاء بتعاليم الشهيد السيد الصدر قدس الله سره-بس ترى الشغلة فلتانة وينراد لنا ريسى جديد

لايحميهم احد
عادل -

يااخوان لنكن موضوعيين ارى ان الموضوع اخذ ابعادا اخرى-فهمت المقال عن الظلم وان الجميع في العراق يتعرض للظلم من الشرطي الى الى الارملة الى العميد فاللواء الخ وهنا مبدا اللاعدالة والاجحاف في العراق حيث يطول الظلم الجميع الا المحميين من قبل احزابهم-هذه هي فكرة المقال وهذا شيء مخيف يعني بلد مثل العراق به الامام علي عليه الصلاة والسلام والامام الحسين ع الشهيد اللذي خرج لنصرة الدين والمظلومين ومحاربة يزيد-وهذا امر مخيف ان تتحول الاحزاب الحاكمة الى قوة يعيش افرادها في حياة النعيم وفردوس الارض في حين يعيش المستقلون في الظلم والطغيان والاستبداد

دولة الاقانون
حسن السعيدي -

الله يعين عبد الكريم خلف وعلاء الطائي على هذه الدولة الم تسمع بمخالفة نائب المحافظ وهو من حزب الدعوة وئتلاف دولة القانون واخباره عن صحفي عراقي ببلاغ كاذب ورفضه تدوين افادته بطريقة يتعالى فيها على القانون

نيد الحقيقة
كامل مصطفى العماري -

نحن نطالب الحكومة العراقية المنتخبة التي نحن ساهمنا بأنتخابها ان تجيب صاحب التعليق 28 لان الحرامية من المستشارين اصبحو عبئاً كبيراً غلى الدولة والمواطنين نطالب المالكي ببيان التوضيح؟لان بعض مستشاريه الان متهمون بسرقة تأمينات المرضى في واشنطن وهم موقوفون على ذمة التحقيق؟الم يكن من حقنا كمواطنين عراقيين معرفة الحقيقة؟

من اين لك
شامل نواف -

اذا صدق تعليق رقم 8 المهندس ناصر فيجب ان نسال من اين لك هذا المبلغ لشراء فندق السفير في سوريا؟من اين لعمار الحكيم 58 مليون دولار استثماره في فندق دبي ريجينسي والجميرا من اين لمسرور البرازاني ملايينه في فيينا من اين لياسر ابن سامي العسكري ملايين التي اشترى بها شركة الطيران بين دبي ولندن؟

من اين لك
شامل نواف -

اذا صدق تعليق رقم 8 المهندس ناصر فيجب ان نسال من اين لك هذا المبلغ لشراء فندق السفير في سوريا؟من اين لعمار الحكيم 58 مليون دولار استثماره في فندق دبي ريجينسي والجميرا من اين لمسرور البرازاني ملايينه في فيينا من اين لياسر ابن سامي العسكري ملايين التي اشترى بها شركة الطيران بين دبي ولندن؟

هذه الأحزاب الدينية
كركوك أوغلوا -

نتيجة حتمية !!..على الأقل وعدوكم بجنة حور سماوية ؟؟!!..

هذه الأحزاب الدينية
كركوك أوغلوا -

نتيجة حتمية !!..على الأقل وعدوكم بجنة حور سماوية ؟؟!!..

خفارات
امير حسون -

فوض الشرطي أمره إلى الله والتزم بدوامه ليل نهار حتى أصبح مثارا لسخرية زملائه والضباط الذين توالوا على قيادة فوجه..أناطوا به أحقر واشد الواجبات وزادوا إمعانا في إذلاله إجباره على القيام بواجباتهم ومهامهم.. اضطر الشاب الذي يعيل عائلة كبيرة إلى الرضوخ. استلم خفارات ليلية طوال الأسبوع نيابة عن زملاء اخرين من الشرطة يتعكزون على انتمائهم عائليا إلى المالكي صار ابن طويريج وابن عائلة الحكيم مثل ابن العوجة يحكم ويستغل ويتعدى وتيتي تيتي مثل مارحتي اجيتي

خفارات
امير حسون -

فوض الشرطي أمره إلى الله والتزم بدوامه ليل نهار حتى أصبح مثارا لسخرية زملائه والضباط الذين توالوا على قيادة فوجه..أناطوا به أحقر واشد الواجبات وزادوا إمعانا في إذلاله إجباره على القيام بواجباتهم ومهامهم.. اضطر الشاب الذي يعيل عائلة كبيرة إلى الرضوخ. استلم خفارات ليلية طوال الأسبوع نيابة عن زملاء اخرين من الشرطة يتعكزون على انتمائهم عائليا إلى المالكي صار ابن طويريج وابن عائلة الحكيم مثل ابن العوجة يحكم ويستغل ويتعدى وتيتي تيتي مثل مارحتي اجيتي

الولاء المستغل
رشا -

واضح ان الظلم مستمر من الشرطي المسكين صلاح الى اللواء لااحد يسمع ولا احد يغيث واتفق مع 47 الاخ عادل-التعيينات للاحزاب والسفر للاحزاب وتقاسم السلطة والنفوذ وخيرات العراق للاحزاب حزب الفضيلة والدعوة والمجلس الاعلى والحزب الاسلامي وجبهة الحوار-حتى النفط تتقاسمه الاحزاب نفط البصرة تقوم الاحزاب المذكورة بتهريبه حسب حصص يومية لكل حزب وتنزل اموال النفط المهرب في جيوب الاحزاب وافراد الاحزاب-اما امثال الشرطي صلاح المستقل فله ان ينسحق ويستغلونه ويدوسونه لانه لاينتمي لحزب يدافع عنه ويداعي بحقه-وهذا هو الظلم بعينه لانه اهل العراق ملوا وسئموا الاحزاب الحاكمة بعد ان خبروها واكتشفوا ان تجربتهم مع هذه الاحزاب تجربة مرة-لان هذه الاحزاب لاتحب اهل العراق وولائها للدول المجاورة وليس للشعب

مظالم مخفية
الصايغ موسى -

اين رجال الدين ؟هل يقبولون بمظالم الناس هذه-الارملة ام البنات الاربعة وظلم الوزير لها والشرطي الذي يدوام ليل ونهار ولسنة مااعطوه راتبه-يمكن الراتب راح بجيب الضابط المسؤول -وين رجال الدين-ليش ماراح عليهم بلكي ينصفوه ويعطوه تعب سنة كاملة-شكد اكو اكثر من هذي المظالم ماكشوف عنها

الولاء المستغل
رشا -

واضح ان الظلم مستمر من الشرطي المسكين صلاح الى اللواء لااحد يسمع ولا احد يغيث واتفق مع 47 الاخ عادل-التعيينات للاحزاب والسفر للاحزاب وتقاسم السلطة والنفوذ وخيرات العراق للاحزاب حزب الفضيلة والدعوة والمجلس الاعلى والحزب الاسلامي وجبهة الحوار-حتى النفط تتقاسمه الاحزاب نفط البصرة تقوم الاحزاب المذكورة بتهريبه حسب حصص يومية لكل حزب وتنزل اموال النفط المهرب في جيوب الاحزاب وافراد الاحزاب-اما امثال الشرطي صلاح المستقل فله ان ينسحق ويستغلونه ويدوسونه لانه لاينتمي لحزب يدافع عنه ويداعي بحقه-وهذا هو الظلم بعينه لانه اهل العراق ملوا وسئموا الاحزاب الحاكمة بعد ان خبروها واكتشفوا ان تجربتهم مع هذه الاحزاب تجربة مرة-لان هذه الاحزاب لاتحب اهل العراق وولائها للدول المجاورة وليس للشعب

مظالم مخفية
الصايغ موسى -

اين رجال الدين ؟هل يقبولون بمظالم الناس هذه-الارملة ام البنات الاربعة وظلم الوزير لها والشرطي الذي يدوام ليل ونهار ولسنة مااعطوه راتبه-يمكن الراتب راح بجيب الضابط المسؤول -وين رجال الدين-ليش ماراح عليهم بلكي ينصفوه ويعطوه تعب سنة كاملة-شكد اكو اكثر من هذي المظالم ماكشوف عنها

جوعية
شمم -

ان الاوان لان يرضخ المسؤولين سواء كانوا بالحكومة والبرلمان والوزراء والوكلاء والمدراء العامين الى المسائلة القانونية واحقاق الحق وانصاف الحق واعادة اموال المواطنين وخيرات العراق-اصبح الوضع بالعراق لايطاق ولايمكن السكوت عنه ويجب على الشعب ان ينتفض الشعب ضدهم وخصوصا مكتب رئيس الحكومة المالكي الذين اذا جاع احدهم سبى الدنيا ولايقعدها الا ان شبع واخص بالذكر ياسين مجيد ابو ادريس الذي اذا تاخر عليه الطعام ولو خمس دقائق تنقلب الدنيا ومكتب المالكي بحيث يتوقف العمل ويبدا الصرخ والسب والتهديد ..هذا واقع حال مستشارين المالكي

جوعية
شمم -

ان الاوان لان يرضخ المسؤولين سواء كانوا بالحكومة والبرلمان والوزراء والوكلاء والمدراء العامين الى المسائلة القانونية واحقاق الحق وانصاف الحق واعادة اموال المواطنين وخيرات العراق-اصبح الوضع بالعراق لايطاق ولايمكن السكوت عنه ويجب على الشعب ان ينتفض الشعب ضدهم وخصوصا مكتب رئيس الحكومة المالكي الذين اذا جاع احدهم سبى الدنيا ولايقعدها الا ان شبع واخص بالذكر ياسين مجيد ابو ادريس الذي اذا تاخر عليه الطعام ولو خمس دقائق تنقلب الدنيا ومكتب المالكي بحيث يتوقف العمل ويبدا الصرخ والسب والتهديد ..هذا واقع حال مستشارين المالكي

للشرطي صلاح
جوني -

تحية الى الكاتبة-واحني قبعتي الى الشرطي صلاح وامثاله لانه بكم سيصبح العراق الوطن الذي نحلم به بك والمخلصين مثلك-شكرا ايلاف

للشرطي صلاح
جوني -

تحية الى الكاتبة-واحني قبعتي الى الشرطي صلاح وامثاله لانه بكم سيصبح العراق الوطن الذي نحلم به بك والمخلصين مثلك-شكرا ايلاف

دفع تعويضات
المحامي نيكولا -

اظن ان مظالم الناس كثيرة وصحيح ان كل مؤسسة بالعالم العربي وربما العالم توجد مظالم لكن هذا لايعني ان نبرر ونقبل بهذا الواقع الظالم-كتابات من هذا النوع توقظ ضمائرنا وتسلط الضوء على مظالم الناس وخصوصا لنا نحن حيث تعيش في المهجر-كتابات مثل هذه ضرورية جدا لترسيخ وبناء دولة-كيف لايتقاضى الشرطي او اللواء استحقاقه الذي منحه اياه القانون-ان فرطنا في الدفاع عن حقوق هؤلاء كيف وعلى اي اساس تبنى دولة القانون والمؤسسات هذا السلوك سلوك الحكومة في قضية الشرطي صلاح تتناقض وتنسف شعارات السيد المالكي في بناء دولة قانون-في كاليفورنيا حيث اسكن قامت القيامة لان احدى الموظفات تاخرت في الحصول على اجرها لثلاث ايام فقط-ورفعت دعوى على الشركة حيث تعمل ويسحكمون لنا بتعويض عن ايام التاخير-هذا سياق عمل لان الحكومة عندما تتاخر في دفع مستحقات موظيفها ستضظر حسب القانون الى دفع تعويضات ليست مادية فقط ولكن اعتبارية اي مصحوبة باعتذار واسف عن التاخير وشرح لاسبباب التاخير-ماريد قوله ان التاخير في دفع الحكومة لاجور موظيفها يكلفها فوق الاجر الاصلي دفع تعويضات هائلة-لهذا لانجد مشاكل كثيرة من هذا النوع-لانهم لايخرقون القانون-لخوفهم من دفع التعويضات-فهل يوجد في الحكومة العراقية قوانين كهذه لحفظ كرامة وحماية حق الموظف..؟من حق الشرطي صلاح ان يرفع قضية وان يحصل على تعويضات اضافة لرواتبه لمدة سنة وتقديم المسؤولين لمحاكمة ليكونونا عبرة-هكذا تبنى دولة القانون سيد مالكي

دفع تعويضات
المحامي نيكولا -

اظن ان مظالم الناس كثيرة وصحيح ان كل مؤسسة بالعالم العربي وربما العالم توجد مظالم لكن هذا لايعني ان نبرر ونقبل بهذا الواقع الظالم-كتابات من هذا النوع توقظ ضمائرنا وتسلط الضوء على مظالم الناس وخصوصا لنا نحن حيث تعيش في المهجر-كتابات مثل هذه ضرورية جدا لترسيخ وبناء دولة-كيف لايتقاضى الشرطي او اللواء استحقاقه الذي منحه اياه القانون-ان فرطنا في الدفاع عن حقوق هؤلاء كيف وعلى اي اساس تبنى دولة القانون والمؤسسات هذا السلوك سلوك الحكومة في قضية الشرطي صلاح تتناقض وتنسف شعارات السيد المالكي في بناء دولة قانون-في كاليفورنيا حيث اسكن قامت القيامة لان احدى الموظفات تاخرت في الحصول على اجرها لثلاث ايام فقط-ورفعت دعوى على الشركة حيث تعمل ويسحكمون لنا بتعويض عن ايام التاخير-هذا سياق عمل لان الحكومة عندما تتاخر في دفع مستحقات موظيفها ستضظر حسب القانون الى دفع تعويضات ليست مادية فقط ولكن اعتبارية اي مصحوبة باعتذار واسف عن التاخير وشرح لاسبباب التاخير-ماريد قوله ان التاخير في دفع الحكومة لاجور موظيفها يكلفها فوق الاجر الاصلي دفع تعويضات هائلة-لهذا لانجد مشاكل كثيرة من هذا النوع-لانهم لايخرقون القانون-لخوفهم من دفع التعويضات-فهل يوجد في الحكومة العراقية قوانين كهذه لحفظ كرامة وحماية حق الموظف..؟من حق الشرطي صلاح ان يرفع قضية وان يحصل على تعويضات اضافة لرواتبه لمدة سنة وتقديم المسؤولين لمحاكمة ليكونونا عبرة-هكذا تبنى دولة القانون سيد مالكي

راقبوهم
عقيد في الداخليه -

فرأت جميع تعليقات القراء الكرام ومعظمها يصب لخدمة المصلحه العامه والهدف هو ليس انصاف شخصيه معينه بقدر الرغبه الجامحه عند الجميع من رفع الغبن عن كل مظلوم ومن معلومات مؤكده نود ان نضيف الى ان السيد الوكيل الاقدم ( الاسدي ) ان يلاحظ صفقات ولده حسنينن في هذه الوزاره من خلال تعاقده باسم شركات معينه وتدخله في احالة العقود من المقاولات الى التجهيز وان نراقب المتعاونيين معه من داخل الوزاره . أن العقود لا تحال باسماء المرنشين مباشره وانما من خلال اشخاص وشركات وتتسرب لهم المناقصات ومبالغها قبل الاحالهوهذه الاشاره بعجاله لوضع نقطه في بحر المهازل وهي هنالك اشخاص يعملون يصمت من اجل الامن ومستعدون للتضحيه واخرون يعملون واولادهم من اجل النهب والمال الحرام

راقبوهم
عقيد في الداخليه -

فرأت جميع تعليقات القراء الكرام ومعظمها يصب لخدمة المصلحه العامه والهدف هو ليس انصاف شخصيه معينه بقدر الرغبه الجامحه عند الجميع من رفع الغبن عن كل مظلوم ومن معلومات مؤكده نود ان نضيف الى ان السيد الوكيل الاقدم ( الاسدي ) ان يلاحظ صفقات ولده حسنينن في هذه الوزاره من خلال تعاقده باسم شركات معينه وتدخله في احالة العقود من المقاولات الى التجهيز وان نراقب المتعاونيين معه من داخل الوزاره . أن العقود لا تحال باسماء المرنشين مباشره وانما من خلال اشخاص وشركات وتتسرب لهم المناقصات ومبالغها قبل الاحالهوهذه الاشاره بعجاله لوضع نقطه في بحر المهازل وهي هنالك اشخاص يعملون يصمت من اجل الامن ومستعدون للتضحيه واخرون يعملون واولادهم من اجل النهب والمال الحرام

......
Mageed -

I am just struggling to read any article by any Iraqi Arab writer without some chauvinism somewhere against the Kurds. Like you have done with Israel, you blame everything that happens to you on the Kurds. Even if someone gets a headache in Basra you blame the Kurds. You claim to be a writer and intellectual yet you accuse the Kurds and claim that 500 armed Kurds surrounded your heros Khalaf and Atta, well where is your evidence you writer? If you have no evidence and for sure you do not because all terrorism in Mosul and in the rest of Iraq is from your like minded Arabs and muslims . If you are in any civilised country you could be taken to court for lieing, slander and attempting to social harmony and incite violence. In other words, you chauvinist you will be regarded a criminal and imprisoned. I just wonder do you and people like you ever know anything about the truth and justice

......
Mageed -

I am just struggling to read any article by any Iraqi Arab writer without some chauvinism somewhere against the Kurds. Like you have done with Israel, you blame everything that happens to you on the Kurds. Even if someone gets a headache in Basra you blame the Kurds. You claim to be a writer and intellectual yet you accuse the Kurds and claim that 500 armed Kurds surrounded your heros Khalaf and Atta, well where is your evidence you writer? If you have no evidence and for sure you do not because all terrorism in Mosul and in the rest of Iraq is from your like minded Arabs and muslims . If you are in any civilised country you could be taken to court for lieing, slander and attempting to social harmony and incite violence. In other words, you chauvinist you will be regarded a criminal and imprisoned. I just wonder do you and people like you ever know anything about the truth and justice

وقت العقاب ات
سيد قاسم -

اختلاسات وعدم نظافة وتزاهة الحكومات العراقية بعد سقوط 2003 اصبح مثل حكايات الف ليلة ولليلة كل مسؤولي الحكومات متورطين بالفساد والفرهو كلهم قاطبة وسياتي وقت تنفضح كل ملفاتهم وفايلاتهم السوداء-سياتي وقت الحساب والعقاب في الدنيا قبل الاخرة وهو عقاب الله تعالت عزته وقدرته-شكرا لايلاف ونقول لكاتبة المقال بابا ديري بالج على سلامتج اذا استمريتي بفضح الفساد راح تجيك الضربة ماتعرفين من اين من الدعوة المجلس ايران الاكراد الحزب الاسلامي وحتى من الامريكان -الله يحفظك لاهلك ياابنتي

رده على اصحابه
ستار -

اللهم انصر كل الشرفاء النزهيين-واكسر الباطل والظلم ورده على صاحبه-شكرا للكاتبة على مقالها المؤثر و-شكرا ايلاف

وقت العقاب ات
سيد قاسم -

اختلاسات وعدم نظافة وتزاهة الحكومات العراقية بعد سقوط 2003 اصبح مثل حكايات الف ليلة ولليلة كل مسؤولي الحكومات متورطين بالفساد والفرهو كلهم قاطبة وسياتي وقت تنفضح كل ملفاتهم وفايلاتهم السوداء-سياتي وقت الحساب والعقاب في الدنيا قبل الاخرة وهو عقاب الله تعالت عزته وقدرته-شكرا لايلاف ونقول لكاتبة المقال بابا ديري بالج على سلامتج اذا استمريتي بفضح الفساد راح تجيك الضربة ماتعرفين من اين من الدعوة المجلس ايران الاكراد الحزب الاسلامي وحتى من الامريكان -الله يحفظك لاهلك ياابنتي

منتدى المظلومين
قارئ متفاجئ -

قرات المقالة وقرات التعليقات-اولا اسجل اعجابي باسلوب الكاتبة صباح الخفاجي لاسلوبها الراقي المحترف-وارى ان البطل الحقيقي هو صلاح الشرطي الذي خدم وطنه خصوصا وان مدينته شهدت تفجيرات هائلة ومؤملة وتوافد الملايين على المدينة مما يعني تواصل التعب والاعياء-ابرك لله صبره واسال الله ان يبارك لك في نفسك ومالك وعيالك واهلك-المفروض ان ننشا منتدى لهذا الشرطي وامثاله نطالب له بحقه هو وكل المظلومين وليلعن الله كل ظالميه من الضابط المباشر الى اعلى ضابط صغارا وكبارا- لانهم هظموا حقه وستكوا ولم يحاموا او يحفظوا هيبة الانسان وكرامته وخصوا كرامة افراد الشرطة والجيش وليس الضباط فقط الافراد-شكرا ايلاف

رده على اصحابه
ستار -

اللهم انصر كل الشرفاء النزهيين-واكسر الباطل والظلم ورده على صاحبه-شكرا للكاتبة على مقالها المؤثر و-شكرا ايلاف

منتدى المظلومين
قارئ متفاجئ -

قرات المقالة وقرات التعليقات-اولا اسجل اعجابي باسلوب الكاتبة صباح الخفاجي لاسلوبها الراقي المحترف-وارى ان البطل الحقيقي هو صلاح الشرطي الذي خدم وطنه خصوصا وان مدينته شهدت تفجيرات هائلة ومؤملة وتوافد الملايين على المدينة مما يعني تواصل التعب والاعياء-ابرك لله صبره واسال الله ان يبارك لك في نفسك ومالك وعيالك واهلك-المفروض ان ننشا منتدى لهذا الشرطي وامثاله نطالب له بحقه هو وكل المظلومين وليلعن الله كل ظالميه من الضابط المباشر الى اعلى ضابط صغارا وكبارا- لانهم هظموا حقه وستكوا ولم يحاموا او يحفظوا هيبة الانسان وكرامته وخصوا كرامة افراد الشرطة والجيش وليس الضباط فقط الافراد-شكرا ايلاف

دولة قانون
ابو نور -

يا جماعة احنا نسب اسرائيل يوميا ب الاعلام شوفو رئيس الوزراء الاسبق ايهود اولمرتالشرطة تحقق ويا بتهم الفسادليش لان استلم 100 الف دولار و استغل منصبةحتى كتلتة النيابية ما تدخل ب القانونوشوفو احنا السرقة عيني عينك متى نكون دولة قانون فعلا و نتخلى عن لغة التخلف

دولة قانون
ابو نور -

يا جماعة احنا نسب اسرائيل يوميا ب الاعلام شوفو رئيس الوزراء الاسبق ايهود اولمرتالشرطة تحقق ويا بتهم الفسادليش لان استلم 100 الف دولار و استغل منصبةحتى كتلتة النيابية ما تدخل ب القانونوشوفو احنا السرقة عيني عينك متى نكون دولة قانون فعلا و نتخلى عن لغة التخلف