أصداء

دفاعاً عن مصر.. وإحقاقا للحق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لم يصدق رئيس تحرير القدس العربي البيان الذي القاه النائب العام في مصر ( 8 إبريل ) حول كشف السلطات المتخصة لخلية إرهابية تأتمر بتعليمات من حزب الله كانت تخطط لمهاجمة منشآت سياحية داخل مصر.. وتسائل - في مقال افتتاحي نشره بتاريخ 9 إبريل - عن دوافع الحزب، مبيناً أنه لا يوجد ثأر مبيت لديه ( الحزب ) تجاه المحروسة وأن تاريخه لا يتضمن عمليات قام بها ضد أهداف إسرائيلية في الخارج أو ضد أهداف عربية أو مصرية علي وجه الخصوص..


بداية نقول أن الثأر ليس بين حزب الله وشعب مصر لأنه - اي الحزب - يعد أداة لتنفيذ مخططات تمليها عليه اشتراطات خضوعه لصاحب الفكر الإستراتيجي الذى يغدق عليه بالمال ويمده بالعتاد ويفتح له ابواب التدريب ويرسم له خطواته داخل لبنان وخارجها.. واذا كان الكاتب قد نسي عن عمد المواقف القتالية التى قامت بها ميليشيات الحزب في داخل بيروت ضد المدنيين منذ بضعة اشهر بغية الترهيب وممارسة فرض الارادة قبل تنصيب الرئيس اللبناني ميشيل سليمان، او نسي التكتيكات التى نسق خلالها مع قيادات منظمتي حماس والجهاد ضد قيادات فتح.. فعليه أن يتذكر أن مصر التى يتغني بالدفاع عن شعبها ضد قيادتها السياسية لن تقبل الإنضواء تحت أي راية خارجية حتى ولو كان ذلك تحت شعار مزيف يتبني الدفاع عن قضية الشعب الفلسطينى..


الكاتب لم يأت بجديد حين قال أن شعب مصر متشيع لآل البيت منذ مئات السنين، لكن عليه ان يعي جيدا الفرق الجوهري العميق بين حب آل البيت واحتضان الاحتفالات السنوية بذكراهم.. وبين التشيع بمعناه المذهبي الذي يرتضيه ( هو ) لبعض الجماعات في منطقة الخليج ويرفضه لجماعات أخري وفق الأهواء السياسية!! محبة آل البيت وحبهم العميق في شكله الصوفي جزء لا يتجزأ ضمن الموروث الحضاري المصري، لكن تبني المذهب الشيعي بكل ما يتطلبه من ولاية الفقيه وتلقي التعليمات والإرشادات من طهران أمر مختلف تماماً.. وسيعرف الاعلام العربي في الوقت المناسب تفصيلات العملية التى يصفها رئيس تحرير القدس بانها " تحويل للانظار عن المشاكل الداخلية المتفاقمة في مصر "..


هناك اختلاقات كثيرة في مصر كما في غيرها من دول العالم المتقدم والمتأخر.. لكنها لا تكون أبدا علي حساب امن أي منها القومي.. وهناك تجاوزات يعرضها الإعلام المصري الرسمي والمعارض دون مواربة وتحاربها الاكثرية بلا خجل او اخفاء.. وهناك اختلاف بين وجهات النظر الحكومية وشرائح داخل المجتمع وبينها وبين العديد من الكتاب والمثقفين والمحللين، لكنها لا ترقي إلي مستوى الإنصياع لقيام تشكيل عُصابي عدوان يخطط للاعتداء علي السفن المارة بقناة السويس ولتدمير عدد من المنشآت السياحية وما إلي ذلك..


حزب الله جماعة مقاومة.. لا خلاف علي ذلك، ولكنه يدين بالولاء لقوي خارجية يتحرك إذا أرادت ويصمت عندما يُطلب منه ذلك.. وهو حزب له تاريخ في منازلة اسرائيل، لكن ليس من حقه ان يتدخل في الشئون الداخلية لاي دولة حتى الدولة اللبنانية.. ولو أن قواعد هذا الحزب كانت فوق أرض دولة اخري من دول الجوار هل كان، هل كان نظام الحكم فيها سيسمح له بأن يجرها إلي حرب دون ترتيب وتنسيق كما فعل في منتصف عام 2006؟؟ وهل كان ذاك النظام سيسمح له بأن يتسلح بالكيفية التى هو عليها اليوم إلي درجة أن يطالب بـأن تكون له دفاعاته الأرضية ( الخاصة ) ضد الطائرات الحربية المعادية؟؟ وهل كان سيترك له تحديد مصير أراضيه المحتلة دون تخطيط مسبق مع الحكومة القائمة؟؟..


تناسي رئيس تحرير القدس العربي عن عمد انه لا يوجد ثأر مصري تجاه السيد نصر الله، ولكنه إمعتاض شعبي قوي بعدما ما طالب القوات المسلحة المصرية بأن تثور علي قيادتها السياسية.. ومن جانبنا نرفض علي كافة المستويات هذا التحريض الذي زيفه قلمه حين لوي ذراع الحقيقة وكتب " طالب السيد حسن نصر الله قيادات الجيش الذهاب إلي قيادتها السياسية لإقناعها بكسر الحصار المفروض علي مليون ونصف مليون فلسطيني "!!.. كما يتناسي دائماً عن قصد أن الحكومة المصرية وقواتها المسلحة كانت - ولا زالت حتى الآن - تغمض عينها عن قوافل الأنفاق التى تمر تحت الأرض بين جانبي مدينة رفح، في نفس الوقت الذي يشجع فيه علي إجتياز الحدود المصرية والاعتداء عليها ولا يَرثي الشهداء من حراسها الذين يقتلون علي يد قلة من كوادر حماس!!..


لا نختلف مع التحليلات السياسية التى تؤكد أن لكل دوله في المنطقة أجندتها النابعة من إستراتيجيتها، ولكننا لا نتفق مع كل من يستخدم الآخرين مطية له لتحقيق بنود هذه الاجندة!!..


لذلك نقول ان التقارب الذي يدعيه الكاتب بين الولايات المتحدة وبريطانيا وحزب الله لا يعني مطلقاً إعترافاً به او بمبادئه في المقاومة أو تقديراً منهما لدوره المستقبلي في المنطقة، ولكنه تبادل لوجهات نظر نصحت بها أجهزة أمنية المانية ذات صلة وثيقة بالحزب.. ومن نفس المنطلق نقول أن التفاهمات الجارية بين واشنطن وطهران حول الموقف في أفغانستان لا تعني مطلقاً إعترافاً بإيران كقوة إقليمية لها مقومات الحركة الحرة، لأن هذه التفاهمات محصور في خانة تبادل المصالح التى لا ترقي ولن تقترب من صيغة التحالف الإستراتيجي بين كل منهما وإسرائيل وتدور فقط في إطار العمل علي اقناعها ( طهران ) دبلوماسياً وبرجماتياً بجدوى وقف خطوات إستكمال برنامجها النووي..


لا يخفي علي مصر الرسمية والشعبية أن إسرائيل هي العدو الأول وأن الخطر القادم من واء حدودها يستهدف كل شئ فيها.. وليس هناك شك أن قادتها مهما إدعو المسالمة فهم دعاة حرب وأساطين سفك دماء، لكن هذا لا يعني أن تنقاد مصر الرسمية والشعبية لمخططات الآخرين خاصة وأنهم لا يدافعون عن القضايا العربية وعلي رأسها ملف الصراع العربي / الإسرائيلي من منطلق الحرص علي حقوق الشعب الفلسطيني أو تحرير الأرض العربية المحتلة، ولكن من زاوية مصلحتهم الذاتية التى عند تحققها سيكفون ايديهم عن كل ما يدعونه اليوم، لأن ذلك سيكون احد اهم اشتراطات استكمال مسيرة التفاهم معهم..

الدكتور حسن عبد ربه المصري *
* استشاري اعلامي مقيم في بريطانيا

drhassanelmasry@yahoo.co.uk

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عظيمه يا مصر
علي الاردن -

صدقت يا استاذ حسن في كل كلمه وهنا لا بد ان انوه بالأمن المصري الذي كان بالمرصاد للقتله فلهم كل التحية والتقديروستبقى مصر التي في خاطري وفي دمي عالية وعظيمةاما عبد الباري عطوان لو واحد قاله صباح الخير يا عبد الباري سيكون رده مصر عميله ورحمه الله وبركاتةواقول له زمن العنتريات زمن عبد الناصر وللى مصر لن تحارب نيابة عن احد مصر ان حاربت فسيكون عن مصر فقط وعمار با مصر

عظيمه يا مصر
علي الاردن -

صدقت يا استاذ حسن في كل كلمه وهنا لا بد ان انوه بالأمن المصري الذي كان بالمرصاد للقتله فلهم كل التحية والتقديروستبقى مصر التي في خاطري وفي دمي عالية وعظيمةاما عبد الباري عطوان لو واحد قاله صباح الخير يا عبد الباري سيكون رده مصر عميله ورحمه الله وبركاتةواقول له زمن العنتريات زمن عبد الناصر وللى مصر لن تحارب نيابة عن احد مصر ان حاربت فسيكون عن مصر فقط وعمار با مصر

Mistake
Joker -

The Egyptian government made mistake by letting Brotherhood to demonstrate in front of lawyers'' syndicate and others. This encourage Hizb-Allah to do what they did.

نقبه على شونه
رعد الحافظ -

لا أدري ما الوصف الذي ينطبق على السيد عبد الباري عطوان , في تأييده لكل ما هو مخالف للاغلبية بحجة النضال ضد إسرائيل , فهنا نتأكد من أن هذا السلوك يستخدم إسرائيل كشماعة , فهل حزب الله هو الشجرة الطيبة في لبنان لانه استغل شعار المقاومة ليفرض سلطة على البلد فحول لبنان (باريس الشرق)الى ساحة تفجيرات وإغتيالات وتربص وقتال بين طوائفه ؟ولمصلحة من كل ذلك ؟ ألا يخدم هذا في النهاية إسرائيل نفسها ؟ على الاقل سياحيا؟ألا يخدم إيران الملالي لمد نفوذها أبعد من حدود الوطن العربي الشرقية لتصل عن طريقه الى قلب الوطن ,لبنان وفلسطين ومصر؟؟لقد فاته بديهية مصرية بحتة يتفرد بها شعبها الاصيل وهي أنهم في ساعة الجد , حتى الرجل البسيط منهم لا يسمح بأي إهانة أو تجاوز على مصر , وسيكون نظامها السياسي جزءا من الكل , ولن يتخلى أحد عن وطنيته بسبب محاولة البعض خداعهم بالشعارات أو تأليبهم على النظام,لسبب بسيط جدا ,لان مصر أم الدنيا قد أعطت الكثير لابنائها , لذلك تجدهم مستعدين دوما للدفاع عنها ضد أي مؤامرة .المصريون اذكياء بما فيه الكفاية ليعرفوا عدوهم ويوقفوه عند حده , وإذا تمادى فأنهم سيعروه ويكشفوه ويحاسبوه بشدة..وشعب مصر إختار السلام وأعاد أرضه المحتلة من العدو , وعلى الاخرين ن يحذوا حذوه قبل أن يحاولوا زرع الفتنة داخل مصر الطيبة , لان كيدهم سيخيب فينطبق المثل المصري عليه..طلع نقبه على شونه

مقال صادق
مصرية للنخاع -

اتفق معك فى كلمة و كل حرف سيادتك كتبته و فقط اود ان اضيف شىء واحد ان مصر اليوم رغم التحديات الاقتصادية و العداوات التى تحاك ضدها فيها تقدم دعنى اوضح وجهة نظرى- مصر فى هذا العصر تعيش حالة مخاض فبعد سنوات طويلة من حكام تعاقبوا عليها من احتلال الى احتلال ثم رؤساء كانوا فى وادى و الشعب فى وادى بدا مبارك السماح بالحرية و اصبح لاول مرة فى العالم العربى مسوحا للشعب من اصغر صغير لاكبر كبير ان يقول و يعبر و يعترض و يطالب و اصبح هناك اذن تسمع من جانب الحكومة و اصبحت افلام و مسرحيات صريحة تنتقد الرئيس و الحكومة و يتفرج عليها الرئيس و حرمه بكل سعة صدر و يامر الرقابة بالموافقة عليها عندما تعترض و لان المصريين و العرب اجمالا طوال عمرهم كانوا محتيلن او مكبوتين فان الحرية شىء جديد و طبيعى ان يصيد البعض ف الماء لعكر و يسىء استخدامها و طبيعى ان تفهمها خطا القوى الخارجية فالمصريين ليسوا ضد الحكومة بل هم يقولون للحكومة انتبهى هذا الامر يزعجنا و يوصلون رايهم بكل سبل التعبير المتاحة و لاول مرة فى تاريخ مصر و العرب يحدث تقارب بين الشعب و الحكومة رغم الصعوبة فاصبح الشعب يتظاهر لاجل شىء فتسمع له الحكومة و تتخذ القرارات التى تصل الى حل يرضى كل الاطراف و يلتقى عند نقطة التقاء بين مصلحة الوطن ككل و بين مصلحة الافراد و هى نقطة عظيمة جدا جدا جدا و لو لفينا الارض لن نجد رئيس يحب مصر و يحاول التطوير فيها مثل مبارك و نحن عندما نغضب او نعترض ليس لاجل الصدام و لا الصراع و لا الفتنة او القتل او الخراب بل لان المعنيين بالامر مثل نواب البرلمان و المفترض انهم صوت الشعب بكل اسف يلتهون بمصالح شخصية فالطريقة الوحيدة هى التعبير المباشر و الحكومة لها سعة صدر فيما عدا اى اخلال بامن مصر و امن الانسان المصرى و اقتصاده و حدوده و اراضيه فهذا خط احمر مثلما لا يسمح لاسرائيل بانتهاكه لا يسمح لا لايران و لا لاى عربى او مصرى بالتعدى عليه و الا من حق مصر ردعه الردع الملائم مع خالص الشكر و التقدير

نقبه على شونه
رعد الحافظ -

لا أدري ما الوصف الذي ينطبق على السيد عبد الباري عطوان , في تأييده لكل ما هو مخالف للاغلبية بحجة النضال ضد إسرائيل , فهنا نتأكد من أن هذا السلوك يستخدم إسرائيل كشماعة , فهل حزب الله هو الشجرة الطيبة في لبنان لانه استغل شعار المقاومة ليفرض سلطة على البلد فحول لبنان (باريس الشرق)الى ساحة تفجيرات وإغتيالات وتربص وقتال بين طوائفه ؟ولمصلحة من كل ذلك ؟ ألا يخدم هذا في النهاية إسرائيل نفسها ؟ على الاقل سياحيا؟ألا يخدم إيران الملالي لمد نفوذها أبعد من حدود الوطن العربي الشرقية لتصل عن طريقه الى قلب الوطن ,لبنان وفلسطين ومصر؟؟لقد فاته بديهية مصرية بحتة يتفرد بها شعبها الاصيل وهي أنهم في ساعة الجد , حتى الرجل البسيط منهم لا يسمح بأي إهانة أو تجاوز على مصر , وسيكون نظامها السياسي جزءا من الكل , ولن يتخلى أحد عن وطنيته بسبب محاولة البعض خداعهم بالشعارات أو تأليبهم على النظام,لسبب بسيط جدا ,لان مصر أم الدنيا قد أعطت الكثير لابنائها , لذلك تجدهم مستعدين دوما للدفاع عنها ضد أي مؤامرة .المصريون اذكياء بما فيه الكفاية ليعرفوا عدوهم ويوقفوه عند حده , وإذا تمادى فأنهم سيعروه ويكشفوه ويحاسبوه بشدة..وشعب مصر إختار السلام وأعاد أرضه المحتلة من العدو , وعلى الاخرين ن يحذوا حذوه قبل أن يحاولوا زرع الفتنة داخل مصر الطيبة , لان كيدهم سيخيب فينطبق المثل المصري عليه..طلع نقبه على شونه

تفعلون مالاتقولوه
وليد هاني -

لا يخفي علي مصر الرسمية والشعبية أن إسرائيل هي العدو الأول وأن الخطر القادم من واء حدودها يستهدف كل شئ فيها.. وليس هناك شك أن قادتها مهما إدعو المسالمة فهم دعاة حرب وأساطين سفك دماء، لكن هذا لا يعني أن تنقاد مصر الرسمية والشعبية لمخططات الآخرين خاصة وأنهم لا يدافعون عن القضايا العربية وعلي رأسها ملف الصراع العربي / الإسرائيلي من منطلق الحرص علي حقوق الشعب الفلسطيني أو تحرير الأرض العربية المحتلة، ولكن من زاوية مصلحتهم الذاتية التى عند تحققها سيكفون ايديهم عن كل ما يدعونه اليوم، لأن ذلك سيكون احد اهم اشتراطات استكمال مسيرة التفاهم معهم.. اقول للكاتب انك لم تصدق قولك اعلاه الا اذا اعتيرت غلق معبر رفح بوجه الفلسطينيين عملا قوميا او افشال قمة الدوحة كما صرح ابو الغيظ يخدم اهالي غزة يايها الناس لم تقولون مالم تفعلون

تفعلون مالاتقولوه
وليد هاني -

لا يخفي علي مصر الرسمية والشعبية أن إسرائيل هي العدو الأول وأن الخطر القادم من واء حدودها يستهدف كل شئ فيها.. وليس هناك شك أن قادتها مهما إدعو المسالمة فهم دعاة حرب وأساطين سفك دماء، لكن هذا لا يعني أن تنقاد مصر الرسمية والشعبية لمخططات الآخرين خاصة وأنهم لا يدافعون عن القضايا العربية وعلي رأسها ملف الصراع العربي / الإسرائيلي من منطلق الحرص علي حقوق الشعب الفلسطيني أو تحرير الأرض العربية المحتلة، ولكن من زاوية مصلحتهم الذاتية التى عند تحققها سيكفون ايديهم عن كل ما يدعونه اليوم، لأن ذلك سيكون احد اهم اشتراطات استكمال مسيرة التفاهم معهم.. اقول للكاتب انك لم تصدق قولك اعلاه الا اذا اعتيرت غلق معبر رفح بوجه الفلسطينيين عملا قوميا او افشال قمة الدوحة كما صرح ابو الغيظ يخدم اهالي غزة يايها الناس لم تقولون مالم تفعلون

سيناريو غريب
و حقيقة مؤسفة -

الذين يستغربون و لا يصدقون ان حزب الله اللى هو مفروض انه فقط يمتلك السلاح ليقاتل اسرائيل تحت مسمى المقاومة يستغربون ان يكون للمقاومة اجندات ووجوه اخرى و هو من الناحية العاطفية شىء صعب التصديق فعلا لكنه بكل اسف حقيقى فالناس تقول معقول حزب الله يقاتل مصر؟ و يفجر مصر؟ من ناحية الاخلاق و المفروض و الضرورى و اللى لازم يكون انه شىء بعيد و مش مفروض يحصل لكن فى الحقيقة حصل و بيحصل و المقاومة كان لها دور فعلا فى موضوع الحريرى كما سوف تثبت الايام القادمة و اكثر من يعرفون حقيقتهم اهل لبنان باستثناء طبعا شيعة لبنان الذين يصفقون لنصر الله لانه يحيمهم بوصفهم اقلية شيعية فى ظل تعدد طائفى فى لبنان لكن حزب الله اغلق مطار بيروت بالقوة و تقل عناصر الجيش اللبنانى و خلق فتنة طائفية فى لبنان اوشكت مرارا على حرب اهلية و عرقل انتخاب ميشيل سليمان عاما كاملا تخللته تفجيرات و افتيالات لشخصيات لبنانية كبيرة معارضة لهم و حزب الله يتجسس على مطار بيروت بكاميرات و تظاهر عندما خلعتها الحكومة و يوم استشهاد الحريرى طلعوا يطالبون بالغاء قرار خروج سوريا من لبنان اللى سعى له الحريرى و هتفوا لبشار الاسد و فقيه ايران و نصر الله و لم يترحموا على الحريرى و حزب الله هو من اخترع حرب تموز و شارك فى حرب غزة و فى قمة الحرب على غزة بدلا من ان يحارب نصر الله اسرائيل خرج ليطالب قوات جيش مصر باقتحام حدود سينءا ليورط مصر فى هتك معاهدة الشلام و اعادة حربها مع اسرائيل و اعادة سيناء لليهود حسبما تنص المعاهدة! و تزامن ذلك مع مظاهرات تدعو لاقتحام معبر رفح حسبما دعا نصر الله الاخوان لاقتحام المعبر لفتحه بالقوة لاعضاء حماس المسلجين ليدخلوا السلاح لهم فى مصر ليعملوا انقلاب و يضعوا يدهم ع الارض و كانت كلمة السر التى اتفق اثناء الحرب على غزة عليها انهم لما يسمعوا خطابه فى عاشوراء يقول قوات مسلحة مصرية معناها انه تانى يوم يرتكبوا التفجيرات يعنى كان مش بيقاوم اسرائيل كان بيقاوم مصر! و هذا تزامن مع الحرب الاعلامية اتلى قادتها و راهنت علهيا الاقصى و الجزيرة و المنار ضد مصر و سبقها مظاهرات طهران ضد مبارك قبل حرب غزة و تلاها عرض مليون دولار لمن يغتال مبارك- كل ده و مصر تسكت؟!!! و فين حكومة لبنان؟ ارجو النشر

لى سؤال مهم
مصرى وبس -

أتفق مع الكاتب الذى عبر عن كثير من آراء المصريين, ولكن هل من الضرورى لكل من يريد أن يسطر رايا ان يهاجم إسرائيل؟ الحقيقة والله والله أنا لا أرى فى وجود إسرائيل أى تهديد لامن مصر, هذا رأيى وأجرى على الله.

الى مصرى وبس
محمد منصور -

اتفق معك فيما قلت بس دول كلمتين لازم يتقالو وخلاص

الى مصرى وبس
محمد منصور -

اتفق معك فيما قلت بس دول كلمتين لازم يتقالو وخلاص

لماذا الهروب من الحق
دياب القرصيفي -

لماذا التغاضي عن قول الحق والهروب للتلطي وراء ما هو غير صحيح هذا حصيلة ما توصل اليه الاستشاري الاعلامي حسن عبد ربه , ولن ادخل في جدال غير مجدي مع سعادة المستشار سوي ما تطرق اليه ممما حصل فيما يقال بفتنه بيروت . ومنذ البدايه فقد سقط باحدي المغالطات القاتله ، فهو ادعى ان مليشيات حزب الله هي التي شاركات في احداث بيروت . وكما يعلم الاستشاري فأن حزب حركة مقاومه وليس مليشيات إلا في الاعلام الاميركي الاسرائيلي وهو ما اعتمد عليه عبد ربه . ولو كان على اضطلاع على مجريات الاحداث لكن على علم ليقول ان من تصدى في بيروت لمليشيات المستقبل هم ابناء بيروت ولم يأتوا من خارجها من عكار والضنيه في الشمال . وما يبث هذا هو الاعلام اللبناني مجتمعا من معارض ومؤيد لجماعة المستقبل . اما من قال عنهم مليشيات فهؤلاء هم من حافظوا على منزل الحريري وجنبلاط ومنازل نواب المستقبل ودار الافتياء . بينما كانت مراكز المستقبل تعمل جاهده على اخراج عناصر المخابرات المصرية والعربيه والاميركيه ليفروا هاربون بعدما غسلوا ايديهم بمياه فشلهم . والكلام ليس للقول فهذا ما حصل وما اكدته التقارير الاميركيه ومتحدثيها ( ان معركة بيروت كانت خساره وضياع لجهد سنوات وقد ضاعة كل هذه الجهود في ساعات قليله واكتشفنا ان من نتعامل معهم ليسوا بقادرين على التغير ) لكن ومع كل الحقائق يأبى البعض إلا ان يصر على غيه ويستمر في الغش والخداع . وارتكاب المغالطات التي كشفت على الملأ . وبالعوده الى ما حصل فان عبد ربه لم يجد ما يعتمد عليه سوى ما يصدر عن محيطه فيتمسك به دون العوده للحقيقه ومصادرها . ولا جريمه في ذلك إلا في حاله واحده وهي طمس الحقيقه والتستر عليه وهو ما وقع به الاستشاري عن قصد او غير قصد . فاذا كان عن قصد فهو اعلم بما في دخل سريرته. وكان الاجدى به ان يقول كلمة حق في مواقف حزب اله هذا اذا كان قد استمع الى كلمة السيد نصرالله من موقف حزب الله المعلن والخفي من موقفه وعدم تدخله في الشؤون العربيه ، كما تفعل الانظمة العربيه وتدخلها في الشأن اللبناني وتحريك المخابرات للفتن الداخليه وتمويل بعض العصابات في الاسلحة . واللبنانيون لم ينسوا الدور الخلاق للمخابرات المصرية والصداميه بدعمها للقوات اللبنانيه المتصهينه بالمال والسلاح المصري خلال الحرب الاهليه ( يمكنه العوده الى ارشيف الصحافه اللبنانيه )وهو الدور الذي لايزال م

يا عم حمزه
الفنكوش -

يا ياعم حسن, ما تسيب التحليل والكلام الفاضي ده.

سقط حسن نصرالله
صفاء الدين - مصر -

سقط حسن نصرالله من عيون الشعب المصري إلى الأبد بإساءته للنظام المصري متناسيايا أن أي إساءة للنظام المصري اساءة للمصريين جميعا نحن نختلف عن أي شعب في العالم نحن على قلب رجل واحد حصن العرب والمسلمين عبر التاريخ البوابة التي تقطع عندها الأرجل عاش فيها الانجليز والفرنسيين وغيرهم ولم ينطق مصري واحد غير لغة واحدة هي العربية

سقط حسن نصرالله
صفاء الدين - مصر -

سقط حسن نصرالله من عيون الشعب المصري إلى الأبد بإساءته للنظام المصري متناسيايا أن أي إساءة للنظام المصري اساءة للمصريين جميعا نحن نختلف عن أي شعب في العالم نحن على قلب رجل واحد حصن العرب والمسلمين عبر التاريخ البوابة التي تقطع عندها الأرجل عاش فيها الانجليز والفرنسيين وغيرهم ولم ينطق مصري واحد غير لغة واحدة هي العربية

لنحلم شوية...k
سمير ابو النجا -

لنحلم شوية..قررت دول الاعتدال الثلاث غصبا بايران الملالي و احباطا لسياستها التي اخترقت الراي العربي و الاسلامي بمساندتها لمقاومة حزب الله في لبنان و حماس و الجهاد الاسلامي في فلسطين و قطعا لدابر مدها الشيعي في بلدان الخليج و في مصر و الاردن !.. بتوصيل العتاد و العدة الى اصحابها و مستحقيها في منظمات المقاومة ضد الاحتلال الاسرائيلي..و اهم بنود تفاصيل الصفقة المفترضة..-1- صواريخ كورنيت مضادة للدبابات و المدرعات و التحصينات مؤلفة من 5.000 منظومة اطلاق مجهزة بمناظير اشعة تحت الحمراء للرؤية الليلية و تيليمتر ليزري.-2-. 60 الف من صواريخ طراز غراد و كاتيوشا طويلة المدى 45 كلم ذات رؤوس حربية اليكترونية مبرمجة للاطباق على الاهداف باستخدام تقنية تحديد الموقع الشامل .G.P.S-3 هاونات و قذائفها 120 ملم مجهزة برؤوس اليكترونية مبرمجة للانفجار على علو مناسب فوق الاهداف المموهة او المخفية و المنيعة تحت ارضية.-4- تقديم طلبيات رسمية خاصة لجمهورية كوريا الشمالية بتصنيع نسخة مطابقة للاصل من صاروخ مضاد للطائرات المحلقة على علو منخفض ارض/جو الامريكي ستينجر في حدود2000 منظومة اطلاق بالاضافة الى كمية معتبرة في حدود5000 من صاروخ ستريلاذو التصميم الروسي اصلا و المطور في جيله الثالث و المنتج محليا في كوريا الشمالية.و ان يشمل جميل و مكرمة الرئيس جونغ كيم-ايل لفتة اشفاق على الصيادين الفلسطينيين المنكوبين في غزة المحاصرة بحريا من طرف الفرقاطات و المدمرات و الغواصات الصهيوينة بان يسبل افضاله الكريمة و يعطي امره المطاع لكوكبة من المهندسين البحريين البارعين لتصميم مركبة تنطلق من بر شاطيء غزة الى البحر برشاقة و خفة و تكون صغيرة الحجم للاخفاء سريعة الابحار مزودة بمنظار مكثف للضوء في الليالي الظلماء يقودها ملاح استشهادي متمرس خبير يوصل بعزم المجاهدين عبوة ناسفة لا تقل عن 50 كلج من ت.ن.ت او ما شابهها من خلائط النار و الجحيم تدميرا لقطع اسطول بني صهيون التي تعتدي صباح مساء على مراكب الصيادين الغزاويين الفقراء .. حتى ينعم صيادو غزة الكادحين بالصيد في امان و اطمئنان..و ليكن في يدهم ردع في القوة و حسبان في الميزان..و ليتكرم ابن كيم ايل سونغ العظيم اخيرا منح مهندسي غزة شرف حق استغلال براءات اختراعها و تصنيعها محليا. ملاحظة.------يجب الاخذ في الاعتبار ان روسيا او الصين و حتى ايران لا ي

flash back
scenario of events -

تفجيرات شارم الشيخ عام 2005 التى راح ضحيتها مئات الشهداء و خراب بيت مئات الاف المصريين كانت على يد اعضاء من حماس! تفجيرات طابا قبلها بعامين كانت لانظمة تابعة لايران! تفجيرات الاقصر قام بها الاخوان المسلمين التابعين لايران! تفجيرات شارع الازهر و الحسين و غيرها قام بها ابتاع للاخوان و حزب الله اى ايران! نرجو من المباحث المصرية مسح كل بيت و قرية و مدينة فى سيناء و احكام القبضة على مداخل و المخارج لان خلال فترة حصار غزة و اثناء تمثيلية حرص اعضاء حماس على اهل غزة و اطعامهم اقتحموا و فجروا حائط معبر رفح مرات عديدة ليس لاجل الطعام بل لتسريب اعضاء من حماس الى مصر بعيدا عن المعبر الذى عليه حراس و لابد من فحص بطاقات الهوية و تصريحات الدخول و بالطبع لو وجدوا اعضاء خلايا ارهابية او ليس لهم بطاقات هوية او جواز سفر فلن يسمح لهم بالدخول لذلك خلطوا الحابل بالنابل و دمروا بالبلدوزر حائط المعبر كل هذا و مصر ساكته ووقتها ادخلوا ملايين دولارات مزورة شكرا للمصريين و استخسارا ان يدفعوا لهم ثمن ما اشتروه منه فلوسا حقيقية! و يومها تم القبض اكثر من مرة على فارين الى داخل الارضى المصرية و معهم اطنان متفجرات و نجح قتلة الشهيد الضابط ياسر فريج فى الفرار الى داخل مصر اثناء حرب غزة بعدما قتلوه غدرا و لم يعثر عليهم الى اليوم! فكيف تسمح السلطات المصرية بانقلات امنى على حدودها؟ الا يكفى الانفاق التى لا يتم خلالها دخول بل تهريب ارهابيين كما حدث مع ال 49 شخص من حزب الله كلهم استغلوا الانفاق و دخلوا بجوازات سفر مزورة ليس للنزهة بل للتخريب لهذا يصرخ حماس و حزب الله ضد اغلاق للانفاق لكى يبعدوا عن التفتيش و الحراسة التى سوف تنالهم عن بطاقاتهم عند باب المعبر فيهربون اما خلال ثغرات فى الجدار او خلال انفاق تحت الارض! الله يحرسك يا مصر يا طاهرة ياغالية هتلاقيها منين و اللا منين؟

flash back
scenario of events -

تفجيرات شارم الشيخ عام 2005 التى راح ضحيتها مئات الشهداء و خراب بيت مئات الاف المصريين كانت على يد اعضاء من حماس! تفجيرات طابا قبلها بعامين كانت لانظمة تابعة لايران! تفجيرات الاقصر قام بها الاخوان المسلمين التابعين لايران! تفجيرات شارع الازهر و الحسين و غيرها قام بها ابتاع للاخوان و حزب الله اى ايران! نرجو من المباحث المصرية مسح كل بيت و قرية و مدينة فى سيناء و احكام القبضة على مداخل و المخارج لان خلال فترة حصار غزة و اثناء تمثيلية حرص اعضاء حماس على اهل غزة و اطعامهم اقتحموا و فجروا حائط معبر رفح مرات عديدة ليس لاجل الطعام بل لتسريب اعضاء من حماس الى مصر بعيدا عن المعبر الذى عليه حراس و لابد من فحص بطاقات الهوية و تصريحات الدخول و بالطبع لو وجدوا اعضاء خلايا ارهابية او ليس لهم بطاقات هوية او جواز سفر فلن يسمح لهم بالدخول لذلك خلطوا الحابل بالنابل و دمروا بالبلدوزر حائط المعبر كل هذا و مصر ساكته ووقتها ادخلوا ملايين دولارات مزورة شكرا للمصريين و استخسارا ان يدفعوا لهم ثمن ما اشتروه منه فلوسا حقيقية! و يومها تم القبض اكثر من مرة على فارين الى داخل الارضى المصرية و معهم اطنان متفجرات و نجح قتلة الشهيد الضابط ياسر فريج فى الفرار الى داخل مصر اثناء حرب غزة بعدما قتلوه غدرا و لم يعثر عليهم الى اليوم! فكيف تسمح السلطات المصرية بانقلات امنى على حدودها؟ الا يكفى الانفاق التى لا يتم خلالها دخول بل تهريب ارهابيين كما حدث مع ال 49 شخص من حزب الله كلهم استغلوا الانفاق و دخلوا بجوازات سفر مزورة ليس للنزهة بل للتخريب لهذا يصرخ حماس و حزب الله ضد اغلاق للانفاق لكى يبعدوا عن التفتيش و الحراسة التى سوف تنالهم عن بطاقاتهم عند باب المعبر فيهربون اما خلال ثغرات فى الجدار او خلال انفاق تحت الارض! الله يحرسك يا مصر يا طاهرة ياغالية هتلاقيها منين و اللا منين؟

رحم من عرف قدر نفسه
أسماعيل البياتي -

ينطبق المثل المعروف رحم الله امرء عرف قدر نفسه على كثير من سلوكيات وتصرفات السيد حسن نصر الله.فلو أمر السيد حسن نصر الله اتباع حزبه برمي سلاحهم والعمل كأي حزب سياسي لبناني وطني غير مسلح، لكان الناس في داخل وخارج لبنان يحترمونهم ولكان ممثلي حزبه يجتاحون البرلمان اللبناني في الأنتخابات النيابية. ولكن مع الأسف سيطر الغرور على السيد حسن نصر الله واتباعه وبقت هتافاته وصرخاته تتعالى وكأن النصر قادم بالخطابات النارية. وغروره دفعه لأحتجاز جنديين أسرائيليين لتتخذهما اسرائيل حجة وذريعة لتدمير لبنان الآمنة في الحرب عليها عام 2006. وان غرور السيد حسن نصر الله كان يجعل افراد حزبه يتباهون علانية بان جيشهم وسلاحهم اقوى من سلاح الجيش اللبناني. تصوروا أيها الناس، ان حزب سياسي لبناني، كحزب الله، جيشه اقوى من الجيش اللبناني( ومن أين هذه القوة؟؟؟)، وأي دولة آمنة ستكون لبنان بعد هذا كله؟ وأي غرور ارتقى له السيد حسن نصر،وخطاباته لا زالت رنانة بمناسبة وغيرها؟ ويا ليت يتمعن اتباع حزب الله في قول الشاعر مُت بداء الصمت خير لك من داء الكلام ولنا في ذكر الرئيس المصري رحمه الله أنور محمد السادات اسوة حسنة، انه عرف نفسه حق معرفة وقدر قوتة وأمكانيتة حق تقدير وانقذ بلده من ويلات الحروب والدمار بقبوله السلام مع أسرائيل والأعتراف بقوتها، ولا غرابة بذلك اذا عرفنا ان السادات قائد عسكري مخضرم يفهم معنى القوة والسلاح، فالف رحمة لروحه الطاهرة. ولنا في ذكر أعمال الرسول الكريم محمد (ص)، حين دخل الصلح مع الكفار والمشركين في صلح الحديبية ووقع معاهدة عدم الأعتداء مع اليهود لأنه كان ضعيفا وغير قادرا على الرد، ولم يعتمد الرسول(ص) على الخزعبلات والهراء، حاشاه، او حتى على جند الله، وحاشى لله، لأنه كان يريد ان يعطينا الدروس والعبر في التعقل وتقدير النفس والقوة. ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم من شر الغرور والمغروريين أمثال حزب الله ومن خلفهم. وشكرا لأيلاف

الى رقم 12 اصحى
اليك الواقع و الحق -

بايعاز من امريكا و اسرائيل تم تحريض ايران على تفتيت العرب و كل الدول العربية و اقامة اقليات شيعية مثلما حصل فى فاس بالمغرب و حزب الله فى لبنان و حماس فى فلسطين و مثلما يحاولون فى مصر و البحرين و غيرها فقط بشرط ان تنشىء ايران امبراطورية فارسية على الشريط على البحر المتوسط بطوله من اقصى الشرق الى الغرب و يقوم حزب الله بضرب صواريخ اعلامية للدعاية و البضجة على سارائيل لكن متفق انها لا تضرب اهدافا حقيقية و لا تقتل احد بدليل ان كل صواريخ حزب الله و حماس لم تقتل اكثر من 15 شخص فى الحربين معا و لم تحدث اى اضرار لسقوطها على الصحراء!

الى رقم 12 اصحى
اليك الواقع و الحق -

بايعاز من امريكا و اسرائيل تم تحريض ايران على تفتيت العرب و كل الدول العربية و اقامة اقليات شيعية مثلما حصل فى فاس بالمغرب و حزب الله فى لبنان و حماس فى فلسطين و مثلما يحاولون فى مصر و البحرين و غيرها فقط بشرط ان تنشىء ايران امبراطورية فارسية على الشريط على البحر المتوسط بطوله من اقصى الشرق الى الغرب و يقوم حزب الله بضرب صواريخ اعلامية للدعاية و البضجة على سارائيل لكن متفق انها لا تضرب اهدافا حقيقية و لا تقتل احد بدليل ان كل صواريخ حزب الله و حماس لم تقتل اكثر من 15 شخص فى الحربين معا و لم تحدث اى اضرار لسقوطها على الصحراء!

الى سمير ابوالنجا
حق مصر فى الدفاع -

اتعشى خفيف و انت لا يحدث لك كوابيس- الا يحق لمصر حماية نفسها و حدودها ضد المجرمين و لو ارتدوا زورا عباءة المقاومة ليستدروا العطف؟ لماذا تبرا حزب الله من الصواريخ التى اطلقت اثناء حرب غزة من جنوب لبنان؟ لماذا لم يتدخل لشغل اسرائيل فى الجنوب لتخفف من الضغط على غزة؟ اين دور سوريا غير المنبطحة ذات الاراضى المحتلة اللى مش لاقية اللى يسال فيها و لا يدافع عنها؟

الى سمير ابوالنجا
حق مصر فى الدفاع -

اتعشى خفيف و انت لا يحدث لك كوابيس- الا يحق لمصر حماية نفسها و حدودها ضد المجرمين و لو ارتدوا زورا عباءة المقاومة ليستدروا العطف؟ لماذا تبرا حزب الله من الصواريخ التى اطلقت اثناء حرب غزة من جنوب لبنان؟ لماذا لم يتدخل لشغل اسرائيل فى الجنوب لتخفف من الضغط على غزة؟ اين دور سوريا غير المنبطحة ذات الاراضى المحتلة اللى مش لاقية اللى يسال فيها و لا يدافع عنها؟