أصداء

فئران المخابرات السورية تترصدني

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في الوقت الذي يستطيع فيه جهاز المخابرات الإسرائيلية ( الموساد ) توجيه أي ضربة و في أي وقت و لأي هدف في دمشق العروبة أو في أي مكان آخر!، و بدلا من أن تقوم أجهزة المخابرات السورية بتحصين الوضع الداخلي و حماية المنشآت العامة و ضيوف النظام السوري و حتى عملائه كعماد مغنية مثلا الذي قتل على بوابة المخابرات العسكرية السورية إضافة لطيران الطائرات الإسرائيلية فوق أكثر الأماكن حساسية في الشام دون رد و لا ردع و لا وجود لأي منظومة دفاع صاروخي و لا حتى طائرة شراعية واحدة أو حتى لرش المبيدات الحشرية تتصدى لمسلسل الإهانات الإسرائيلية المتكررة و التي تعدت حدود المهزلة بكثير خصوصا و أن حكاية أو مسخرة ما كان يسمى بالتوازن الستراتيجي لم تزل هي اللغة السائدة في أدبيات النظام السوري رغم أن الأمر برمته ليس سوى مهزلة لا أكثر و لا أقل فلاوجود لأي صورة من صور ذلك التوازن المنشود و النظام برمته يعيش على ( التايهات ) حسب ما يقول المثل العراقي!!

و يستمد من تحالفه الكاثوليكي مع النظام الإيراني مقويات إضافية!!، و مع مجموع و عظيم التحديات التي تواجه أهل الحكم في الشام فإنهم قد نسوا كل شيء و تجاهلوا كل المخاطر الحقيقية لتتفرغ فروع مخابراتهم المتعددة و السقيمة لمتابعة أمور و أحوال و أوضاع مواطنين عاديين و معرفة أفكارهم و توجهاتهم، و لعل من أطرف ما وصلني هو أنباء تلك التحقيقات السخيفة و الغبية التي يجريها ( فرع فلسطين ) للمخابرات السورية الواقع في مدخل تقاطع طريق السيدة زينب في ريف دمشق خصوصا و أن النظام السوري لم يستطع تحرير فلسطين و لا الجولان وكل ما تفتقت عنه عبقريته هو تحويل فلسطين بأسرها لفرع مخابرات سقيم و عقيم و غبي متفرغ للتحقيق و التدقيق و الإستنطاق و الإعتقال و التعذيب مع المواطنين العرب الذين يشاء حظهم العاثر أن يزوروا دمشق و خصوصا العراقيين منهم الذين أضحوا الشغل الشاغل لأجهزة المخابرات و فروعها المتعددة في سوريا، فالعراقي من أي مكان جاء أو أي جنسية حمل هو موضوع دائم للشك و التحقيق و محاولة الإستقطاب و الجرجرة من أجل العمل مع تلك المخابرات بوظيفة مخبر و مجانا أيضا!! يا بلاش!!

و قد تمادى فرع فلسطين ليسحب جوازات سفر العديد من العراقيين القادمين من ليبيا أو الخليج العربي أو أي أماكن أخرى بدون مسوغ و لا سبب قانوني و كعنصر من عناصر الضغط الرخيص للحصول على أكبر عدد من العملاء و كتاب التقارير و هي فضيحة إنسانية كبرى لم تتحرك معها الحكومة العراقية أبدا للدفاع عن مواطنيها بل أن السفارة العراقية التعانة أصلا لا وجود عملي لها ؟ كما أن وزارة الخارجية العراقية تعيش عصر غيبتها الكبرى مما أعطى صعاليك و فئران المخابرات السورية من العناصر المتريفة و الغبية حريتها الكاملة في إمتهان العراقيين و التعدي على كراماتهم و معاملتهم بصورة لا قانونية في ظل الصمت الرسمي العراقي الموجع و المؤلم !!

و غياب البرلمان العراقي التعبان أيضا عن الصورة بالكامل و تحوله لمجلس للعجزة و المعوقين و ذوي الإحتياجات الخاصة! المهم في الأمر أنني و رغم معيشتي بعيدا بآلاف الأميال عن عاصمة الأمويين التي غادرتها منذ ربع قرن و لم أعد لها أبدا و أقسمت أن لا تطأ أقدامي أرض الشام إلا وهي حرة و نظيفة من نظام المخابرات إلا أنني رغم ذلك تحولت لموضوع تحقيقي شامل و مهم مع أحد الإخوة العراقيين الذين إستنطقهم جهاز مخابرات ( فرع فلسطين ) و على مدى أسبوع كامل حيث حوصر المسكين بأسئلة كثيرة و متنوعة متعلقة بشخصي المتواضع وهي تلك المتعلقة بسؤالهم عن مكان سكني و عنواني و رقم هاتفي و الإسم الحقيقي المدرج في جواز سفري!! والأماكن و الدول التي أزورها ؟ و مكان سكني و إقامتي هل هي في الكويت؟ أم النرويج؟ أم بوركينا فاسو؟ إضافة لأسماء أولادي و عناوينهم ؟ و العديد من الأسئلة الأخرى و التي كان أطرفها حول مدى علاقتي بجهاز الموساد!! أو المخابرات الأميركية؟ أو لربما مخابرات حلف الناتو؟
رغم أنهم يعلمون بأنني عميل قديم لجهاز المخابرات الهندي! وأتعاون كثيرا مع المخابرات السنغالية؟ و كذلك مخابرات الزولو و الهوتو و التوتسي؟؟

و بعد أسبوع من التحقيقات التي يرافقها التهديد وعدهم صديقي خيرا و أكد لهم من أنه سيرسل لهم الوثائق المطلوبة من خلال السفارة السورية في ألمانيا و التي يبدو أنها وكر إرهابي كعادة جميع الأنظمة الشمولية التي تستعمل السفارات كأوكار مخابرات!!، و العجيب أن الوقت الطويل الذي أهدره ( فرع فلسطين ) في السؤال عني كان يمكن إختصاره من خلال الإتصال المباشر بي عن طريق البريد الإلكتروني و ساعتها سأجيبهم مشكورا على كل تساؤلاتهم و أسئلتهم السخيفة بدلا من أسلوب الضغط السخيف و المرعب مع الأبرياء.. ورغم أنني شخصيا كنت ضيفا في سجن المخابرات السورية فرع 279 و لمدة شهر كامل عام 1984 و لو رجعوا لإرشيفهم لعلموا كل المعلومات عني!!؟ و لكنه الغباء المعجون بالحماقة..

داود البصري

dawoodalbasri@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مسكين
رثاء -

والله أنت مسكين ياداود. إنني أرثي لحالك, بعد أن كشفت عميى بامتياز للمخابرات الكويتية والاميركية التي رافقت قواته لاحتلال العراق وعملت لهم مترجما ومحققا مع العراقيين الشرفاء الذين يعدون قضية جريمة ضد الانسانية ضدك الان, وبعد أن إنتهت مهمتك ضد العراق وشعبه, أوكلت لك مهمة جديدة ضد سوريا وتريد العودة للضوء.

هذه بضاعتهم
رعد الحافظ -

هو هذا ديدنهم , هذه الانظمة الشمولية , بنيت على الشك والخوف من المواطن العربي والخوف والخضوع والخنوع للعدو الاصلي مع ملاحظة إصدارهم بعض التصريحات العنترية بين فترة وأخرى ضد العدو وكونهم سيحررون أرضهم ولن ينسوها, وفي الواقع لا يهمهم سوى الأحتفاظ بالكرسي..ولماذا أتعب نفسي وأشرح ,أليس طاغيتنا كان بطلهم القومي وهو قد تبرع بأطراف العراق الى جميع جيرانه فقط ليحتفظ بمنصبه , وما زال البعض يترحمون على أيامه لان خبزتهم الحرام توقفت والظاهر نفذت الاموال المنهوبة من البلد على الارهاب والمعيشة.

Free invitation
Joke -

they would like you to be their guest again

معقول؟
اضحكتنى! -

عمالين يقولوا مصر منبطحة و مبارك منبطح و ما اعرفش ايه اومال طيارات ايه اسرائيلية تحلق على دمشق وقتما شاءت؟ ياااااااااااه1 دى جديدة اوى! بجد؟ فعلا؟ كده بيدخلوا على دمشق و يخترقوا المجال الجوى عندهم من غير لا احم و لا دستور؟ لا يبقى مصر احسن بكتير على كده! ع الاقل يعنى لو اسرائيل عملتها هيتخرب بيتها فى نفس اللحظة! اومال بس عمالين يفتخروا و يهزئوا فى مصر! و الله لو الناس تعرف كده ليموتوا م الضحك! كتر خيرك اضحكتنى و الله1

الله يحميك!
حاجة تخوف! -

لك الحق ان تخاف لان فى سوريا من يفتح فمه عشان كده تلاقى الناس ساكته و مبسوطة و اللى يكلمهم يهتفوا باسم الرئيس و يقولوا كله مية مية على عكس مصر اللى عشان فيها حرية و ريس طيب الناس مس مقدرين النعمة اللى هما فيها و فعلا من حقك ان تخاف لانهم لهم سوابق كثيرة يعنى شخصيات عامة و رؤساء و نواب برلمان - مش سايبين حد فى حاله و طريقة الرد على اى شخص عندهم اسكاته الى الابد-

اسطوانة مشروخة
حسام جبار -

أتمنى ان اقرأ يوما للكاتب عن الاذلال والاستفزاز الذي يتعرض له العراقيون في كل من مصر والمغرب والأردن والأمارات هذه الدول التى تسأل العراقي عن طائفته في المطارات والمنافذ الحدودية لا بل وصلت بهم الى سؤال العراقي عن طائفته قبل منحه الفيزا وهذا مايحدث اليوم في سفارات المحروسة مصر اما المغرب فحادث غلق المدرسة العراقية في الرباط يستحق الذكر والكتابة عنه فاين انت ياحضرة الكاتب من هذا ؟؟؟؟

اجهزة فاشلة
نادر خطاب -

جهاز مخابرات فاشل هذا صحيح. يتشاطروا على الاحوازيات مثل معصومة الكعبي ويسلموها مع اطفالها لأجهزة امن طهران. اما السوريين الذين يذهبوا للسفارات السورية في عواصم عربية ويقولوا لهم ما في مشكلة بامكانك الرجوع الى سوريا يتم القبض عليهم وتعذيبهم وابتزازهم ماليا. هذا نظام سياسي فاشل ومخابارت فاشلة.

وماذا بعد
مراد -

السيد داود البصري يريد ان يقول لنا نحن قراء ايلاف المتميزة دائما بانه رجل مهم وان المخابرات السورية تبحث عنه عزيزي داود البصري كان الاولى بك ان تكتب مقال عن مسالة الضمان الاجتماعي في اوسلو

اغبياء مخابرات البعث
سميح -

عزيزي داوود الاغبياء يعتقدون ان لك علاقة مع احد قيادات الاحزاب السورية غير العلنية في سوريا!!

انت خطير يا بصري
عبود الفرنسي -

قلت مخابرات السنغال لكن ؟؟؟ عم بتساوي حالك مالك خبر ما هيك ؟؟ و بتبعد الشبهات هيك عنك ...ايه شو عليه ...حبيبي هي احدى وسائل الاستخبارات السورية ..لا تستغرب الجماعة عم بقومو بواجبهم و فارزين لكل مواطن سوري مخبرين اثنين...و اذا كنت عايش باوروبا واو انت خطير ...

رشوه....
د.درويش الخالدي -

شكرا للاخ داوود البصري على ما طرأ واضيف: لا اعتقد ان شخصا دخل مطار سوريا ولم يدفع الرشوه ابدا شأت ام ابيت يجب ان تدفع والا شعبة فلسطين بأنتضارك وهذا هو ديدن البعث الحقيقي ناهيك عن المدسوسين لك في التاكسيات وفي الفنادق ونحن من سكنة السويد كلما اردنا ان نذهب الى سوريا يجب علينا ان نحضر اولا (فراطة الدولارات)وذلك لاسكات من في المطار والغريب اننا غير مخالفون وكل شيء تمام ولكن الشكوى لمن؟؟؟؟

بالفعل تستحق الرثاء
ٍس.غ -

الرجاء التقيد بسروط النشر

كلام عاري من الصحة
سركون ياخنيس / USA -

مع اني قد تركت سوريا الا انني اعتقد ان كلام هذا الشخص عاري من الصحة ومبالغ فيه مع التحية

تحذير
محمد النمر -

وقد صرح الرئيس السوري بشار الأسد أن سوريا تحتفظ بحق الرد على ذلك العدوان الإسرائيلي، هههههه

المعارض
إدريس -

الكتاب يكتبون عن القضايا الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية لأوطانهم وأممهم.. وداوود البصري يكتب عن نفسه،

Simple solution,,
Hannon -

Do not come to Syria again.We have enough agents like you.

سـوريـا الـحزيـنـة
وسيم أبو عقل -

هذا البلد لأصيل الجميل الذي يحمل آثار أقدم الحضارات,لم ينعم منذ استقلاله من الانتداب الفرنسي في نهاية الحرب العالمية التانية, بأي يوم واحد من الديمقراطية والحريات الطبيعية العامة. إذ سيطر عليه العسكر منذ نهاية الحرب الغير مدروسة الفاشلة التي شنتها الجيوش العربية ضد دولة اسرائيل الجديدة عام 1948.ومن هذا اليوم من تاريخنا الحزين حتى هذا اليوم لم يعرف هذا البلد سوى الأحكام العرفية والتعسفية والأنظمة المخابراتية التي لم تحارب أي عدو سوى شعبها الخانع المسكين, وأشدها تعسفا الحكم البعثي الطائفي الذي يدوم وراثيا من خمسين سنة بقبضة تعسفية ديكتاتورية مغلقة بجنرالات طائفيين يمتصون خيرات البلد بكامله تاركين شعبهم يغرق بفقر رهيب يعاني منه السوريون كل يوم, دون أي أمل أن تتحسن يوما أوضاعهم المعيشية والحياتية.

مكشوفة يازلمة
قومي عربي -

هذا بحث متدني لبطولات وهمية .تاريخك لايعطيك ولو القليل مما تطمح إليه . و .. مين شايفك ياللي في الظلام تغمز ؟؟

???
متشائم -

بالنسبه للكاتب أعتقد أن أي نظام في العالم من واجبه حمايه أمنه القومي من المشاغبين واللصوص والعملاء .وأرجو أن يتذكر لولا فتح دمشق أبوابها ومدارسها وبيوت شعبها للعراقيين لما قرأنا لأمثالك .وللرقم 4 أقول إضحك طالما السفاره والتجاره والمعبر بخير ؟؟

العراقيون في الأردن
رمزي ناري -

أريد الرد على الرقم 6 السيد حسام جبار وأقول أنه لا إذلال للعراقي في الأردن بل محبة وتكريم وتسهيل معاملات شأنه شأن الأردني والحكومة الأردنية من حقها صيانة أمنها والسماح أو عدم السماح بدخول الأردن لمن تريد وأنا في الأردن منذ سنوات طويلة ولم يتعرض لي أحد أبدا كوننا نقيم بطريقة مشروعة وللعراقيين وبتوجيه مباشر من جلالة الملك عبد الله الثاني تسهيلات كبيرة فقط انت لا يعجبه الحال فهو يتقول على الأردن. حفظ الله الأردن وشعبه من كل مكروه

داود
ابو سليمان -

انصحك لا تطول الاقامة بالنرويج لان اكثر المقيمين العرب هناك انجنوا

A
AA -

لك انتة شنو تدور عليك المخابرات ؟

From Basrahnet
Abu_Laith -

تحذير..عاجل... عاجل.. ومهم الى كافة الرفاق المناضلين في خارج الوطن المحتل تحرك لخلايا فرق الموت في عدد من العواصم العربية والغربية شبكة البصرة أبو عدي عز العرب - بغداد المحتلة أيها الرفاق المناضلين الابطال... أيها الاحرار..أيها الشرفاء.. ياقرة عيون و أبناء شهيد الحج ألاكبر.. سيدي القائد صدام حسين ((رضي الله عنه وأرضاه)).. أيها العراقيون في كل أرجاء المعمورة.. نتيجة لضربات المجاهدين ألابطال في عراقنا المحتل لقوات المحتل الامريكي ــ الصهيوني ــ الفارسي.. فقد بدأ العدو يترنح ويفقد صوابه.. بعد أن أفشلتم جميع مخططاتهم الخبيثة التي رسمت في تل أبيب وواشنطن وقم وطهران.. وها هي جحافل أبنائكم من مجاهدي المقاومة الوطنية والقومية وألاسلامية وبقية فصائل العز والكفاح تشق طريقها نحو التوحد من أجل تحقيق النصر المبين بأذن الله تعالى وعونه. ونتيجة لذلك فقد تمكن رفاقكم وأخوانكم من منتسبي جهاز المخابرات الوطني الشرعي من أبناء حزبكم القائد حزب البعث العربي ألاشتراكي / دائرة الرصد والمتابعة.. من رصد عدد ممن باعوا أنفسهم للشيطان وأرتضوا الذل والهوان.. ممن رضعوا السم الزعاف في قم وطهران وواشنطن ولندن.. من عملاء امارة قفص المنطقة الخضراء.. حيث تقرر أرسال مجاميع من جرذانهم الى عدد من العواصم العربية والغربية وبالاخص في دمشق وعمان والقاهرة... بعد أن تم تزويدهم بجوازات سفر دبلوماسية وبأسماء حركية لغرض تنفيذ سلسلة من عمليات التصفية الجسدية بحق رجال العراق الشرفاء الفاعلين على تلك الساحات العربية والغربية وذلك لفعلهم المشهود والمؤثر في كشف الحقائق والمؤامرات التي ترتكب بحق شعبنا وعراقنا الجريح وتعريف الرأي العام العربي والعالمي بجرائم الأحتلالين ألامريكي الصهيوني ــ الفارسي. وهنا نؤكد لكم أن رفاقكم من مجاهدي جهاز المخابرات العراقي الشرعي ولما يتمتعون به من أيمان بالله والوطن.. ومن خبرات تؤهلهم لرصد تحركات العملاء خطوة بخطوة بل أنهم يعدون عليهم أنفاسهم حتى داخل جحورهم.. منطلقين من أن الله ناصر المؤمنين المجاهدين.. ومن أيمانهم العميق بعدالة قضيتهم... وقد عاهدوا الله تعالى وقائدهم شيخ المجاهدين الرفيق عزة أبراهيم الدوري القائد العام للقوات المسلحة الباسلة أن يكونوا العيون التي لاتنام والوطن في محنة كبرى. الله أكبر.. ألله أكبر.. ألله أكبر المجد والخلود لسيدي القائد شهيد ال

الى رقم 14
حسام جبار -

والله لوردت سوريا لكنت اول القائلين تنفيذا لاجندة ايرانية تتعلق بالملف النووي الايراني !!

حجي في حجي
محمد البستكي العنزي -

ياأخي قول شي معقول - المخابرات السورية او اي مخابرات لو أرادت ان تأتي برأسك لقامت بذلك وانت غاطس في العسل ، فلا تعطي لنفسك بطولات وهمية وكلنا عيال قريّة وكلن يعرف أخيّه وانت ما تشكل اي اهمية بالنسبة لهم

الى الاضواء
ابو عمر البلجيكي -

بهذا الكلام تريد الظهور و الشهرة ..كن على ثقة انك لا تضر و لا تنفع و لا احد يفكر بك ..نم قرير العين

الرجال
بصراوي -

تحيه الى الاخ داود البصري اقول شيمة المخابرا ت هي الخوف من الناس الذين يتحدثون بالحق والوطنيه الصادقه والمخابرات السوريه هي جزء لايتجزء من المخابرات العراقيه والعكس هو الصحيح وهؤلاء الشراثمه هم يخافون منك وهذه بصمة عار في جبينهم الخاوي ومن يقف معهم واقل لك اخ داود مهما كان اتجهاك. انت جبل من جبال العراق في شمالنا الحبيب والاصح نخله من نخيل بصرتنا الفيحاء.

سني لو شيعي
حسام جبار -

الى السيد رمزي ناري (تعليق 20): بداية انا عراقي ولست من كوكب المريخ زرت الاردن وعندي الكثير من الاقرباء والاصدقاءالذين اظطررت للقائهم هناك وقت كان مطار بغداد مغلق ورأيت بام عيني تعاملهم الغير متحضر مع العراقيين ..أما ان كنت تقصد من حق الاردن سماحها لبعض العراقيين بدخول الاردن وعدم سماحها للبعض الاخر (الشيعة تحديدا) فهذا دليل على طائفيتها البغيضة !!!أليس فقط سؤال العراقي عن طائفته في المطار والمنفذ الحدودي دليل اذلال وتعدي على حق مواطن عربي من بلد عربي جار ؟؟؟

كلام غير صحيح
سركون ياخنيس \ USA -

داوود البصري ...انك عبارة عميل امريكي ضد الاشقاء في العراق ...ومع اني في امريكا ولكن أْؤكد لجميع القراء ان هذا الشخص يريد ان بشهر اسمه في الاضواء وحتى النقد فانه يفرح في ذلك لأنه يذكر على الملأ ....لذلك ارجوك ابتعد عن هذه الترهات لأنه لولا الامن القوي في سوريا لكان هناك كل يوم عشرات المشاكل التي نحن بغنى عنها ...

الردود
محمد النمر -

اكثر الردود هم من الاخوة السوريين ...

أغبى منهم
حجاج -

صحيح ما يقال عن مخابرات هذا النظام الطائفي.. لكن البصري هذا كاتب المقال اكثر منهم لأنه يبحث فقط عن الشهرة وابراز اسمه كمناضل ومحتج ومعارض..