أصداء

اعترافات مصرية خطيرة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ما جاء في اعترافات مصرية ضمنية خطيرة، أثناء الكشف عما سمي خلية لحزب الله، ينبئ عن واقع، ودور مرعب باتت "المحروسة" تلعبه في المنطقة، ناهيك عن تراجع الدور الحضاري والريادي المصري ودورانه في فلك قوى إقليمية همـّشته وعطلته وجعلت منه عديم الفائدة والتأثير. وما غياب مصر مؤخراً عن أكثر من قمة عربية، إلا تأكيد على انحسار النفوذ المصري، وانعدام فاعليته، وأصبح واقع حاله يقول: سيان إن غابوا، وإن حضروا.

ولا يعنيني، البتة، أبدا ما جاء على لسان السيد حين نصر الله، ولن ألتفت لخطابه، فخريطة خطاب السيد حسن مقروءة سابقاً، ومعروفة التفاصيل والتضاريس، وتمضي في معا رجها الإيديولوجية وفق اتجاهات واضحة وتتميز بطابع هادئ رصين ورزين، لا يخلو من تحدٍ معروف مشفوع بجرعة زائدة من البغض لـ"الإسرائيلي" بلهجة الشيخ حسن. لكن على الجانب المقابل، هناك أكثر من وجه مرعب كشفته تلك التطورات، مع إمعان بتضخيم وتهويل إعلامي كبير، ألا وهو حقيقة الدور المناط بمصر، منذ التوقيع على اتفاقيات كامب ديفيد، التي مرت ذكراها الطيبة بصمت مريب قبيل بضعة أسابيع.

فمنذ حقبة الانهيار العربي الكبير الذي رافق التوقيع على ما يسمى باتفاقيات السلام مع إسرائيل، وترافق ذلك جهود محمومة ومضنية ودعاية صاخبة لتضليل وتزييف الوعي العام، وقلب للمفاهيم، وتشويه وتحطيط وتسفيه لكل القيم الأخلاقية والنضالية النبيلة التي عرفتها البشرية عبر التاريخ، والنيل منها وترذيلها لصالح تعويم وتفضيل قيم التخاذل والتواطؤ والرثاثة والانبطاح والتبذيل. ولعل أولى بواكير تلك العملية هي وصم مجاهدين، ومناضلين، وثوار طالبي حرية إنسانيين، بالإرهابيين، ومحاكمتهم على امتلاكهم لقيم نبيلة، ومعادلتهم موضوعياً ومفاهيمياً وتسويقهم إعلامياً على قدم وساق مع قتلة وجزارين وسفاحين كبار كأولمرت، وليبرمان، وبوش وبلير، وباراك وبيريز، وفاتنة الموساد...إلخ. وهذا يعني في الحقبة المصرية الحديثة أن سامي شهاب هو بنفس مكانة أي قاتل وتاجر مخدرات ومنتهك للقانون بدل تكريمه وإعلاء شأنه وتعميم أنموذجه السلوكي. وتمضي المنظومة المعيارية المستحدثة إلى اعتبار أية محاولة لمد يد العون للمحاصرين والمظلومين، ومقارعة المحتلين الغاصبين جريمة، وخرقاً للقوانين والدساتير وانتهاكاً للسيادة. (ولا ندري، في هذا السياق، ماذا تبقى من سيادة مصرية، وهي مكبلة بأصفاد كامب ديفيد الغراء، ولا تجرؤ، وهذه الحال، على إرسال فصيلة من عدة جنود إلى سيناء، أو مجرد السماح لأطفال مصر باللعب بالطائرات الورقية، في سماء سيناء، خوفاً على أمن إسرائيل وقدسية مجالها الجوي).

فما جاء من اعترافات مصرية للعلن، بإلقاء القبض على مقاومين، وليس لصوص ولا قتلة ولا زناة أو مهربي أسلحة وتجار مخدرات، وتقديمهم للمحاكمة وفقاً لذلك، يشكل اعترافاً رسميا خطيراً من قبل مصر بما آل، وانتهى إليه الدور المصري كمجرد "شيخ خفر"، على البوابة الإسرائيلية لصد رياح المقاومة و"الصداع الجهادي" عن المحتل الصهيوني. وتحول مصر من ريادة المنطقة حضارياً وتنويرياً ونهضوياً عبر نشر قيم النضال ومقارعة الطغيان والاحتلال، إلى مجرد حامي للقيم الكولونيالية الاستعمارية وتطويع الشعوب وتدجينها لصالح شياطين الشر ومشروعهم الاستيطاني العدواني في المنطقة. وتطبيق استراتيجية ممنهجة أدت لانزياح حاد لمفهوم الأمن القومي العربي، الذي انهار تالياً بشكل كلي، لصالح إحلال أمن إسرائيلي بديل مكانه، وإيلائه الأهمية الأولى والقصوى والمطلقة. وعلى خط مواز، تحولت مصر من وطن حاضن لطلاب الحرية والثوار ورجال الفكر المناهضين، إلى مجرد مخفر متقدم لاصطياد وتتبع المقاومين الباحثين عن غد مشرق وأفضل لشعوب المنطقة.

ومصر حاضنة الأزهر، الذي اشتق اسمه التاريخي، من سيدة نساء العالمين، حسب الخطاب الشعبي العفوي البسيط، ووطن التسامح والتعددية حيث كانت الإسكندرية تعج بعشرات الجاليات اليونانية والإيطالية واليهودية...إلخ، قبيل انقلاب أصوليي القومية العربية السلفية على عصر التنوير المصري في 1952، لإحياء أمجاد الأمة الغابرة بقيادة شيخ شيوخ الطغيان والدكتاتورية العربية الأمنية الاستخباراتية جمال عبد الناصر، مصر هذه أصبحت تحذّر من التنصير والتشيع، وتعتبرهم أخطر من الفكر الصهيوني، ومقام الحسين في قلب القاهرة يكتظ يومياً، وعلى مدار الساعة، وقد شهدت ذلك بأم عيني هاتين، بعشرات الآلاف من المصريين، وغير المصريين الذين يكنون الود والمحبة والولاء لآل بيت الرسول. وإذا كنا نتفهم المخاوف والخلفيات الإيديولوجية المتوجسة من التشيع الصفوي الفارسي المجوسي حسب الخطاب، إياه، فما هو الدافع لمنع إمدادات غذائية وإنسانية وطبية عن أطفال حماس من "السنة العرب"، لولا أن القضية أكبر من ذلك، وتتعلق برمتها الالتزام باستراتيجيات مغايرة لمصلحة شعوب المنطقة، على اختلاف انتماءاتهم؟

ولو كانت قضية أمن قومي لكان حرياً بمسؤولي مصر أن يعلنوا فوراً عن إلغاء زيارة نتنياهو وليبرمان إلى القاهرة بعد دعوة ليبرمان العدوانية العلنية لإغراق مصر والقضاء على الحياة المستقرة فيها حالياً وذلك عبر قصف السد العالي.

مصر، إذن، وبموجب اتفاقية كامب ديفيد، وملحقاتها السرية، بات عليها أن تؤازر إسرائيل أمنياً، وتساهم في ذلك، وهذا هو ما فعلته حين قبضت على مقاومين ومجاهدين جريمتهم الكبرى، ويا للعار الكامب ديفيدي، محاولة التسلل إلى إسرائيل. فإسرائيل التي عجزت عن ضبط تهريب السلاح والغذاء والدواء إلى المقاومة عبر الأنفاق، أوكلت هذه المهمة، للمحروسة التي قامت، وتقوم، بالواجب على أتم وجه، وأرسلت رسائلها التطمينية لأمريكا وإسرائيل. فما تعجز عنه إسرائيل اليوم تتكفل به المحروسة بكل رحابة صدر. ولذا فتبدو الصورة اليوم، وكما ترسلها مصر عبر سياستها، واعترفت بها مؤخراً، هي بأن مصر وإسرائيل في صف واحد، وباقي المجاهدين والمقاومين في صف آخر.

لا يمكن اعتبار ما حدث بالأمس القريب على صعيد هذا الملف الفضيحة، الذي شوّه وجه المحروسة، وأظهرها كنصير وظهير للمغتصبين، والذي وجب-الملف- لملمته ودرء خروجه للعلن، لأنه إدانة كبيرة لمصر أن تحاكم وتصطاد مجاهدين ومقاومين في سبيل الحرية، نقول لا يمكن اعتباره إلا اعترافاً علنياً خطيراً من مصر بحقيقة الدور الذي تقوم به في حماية أمن إسرائيل والذود عن "حياضها" بالمصريين أنفسهم، مضحية بذلك بتاريخ، ودور مصر الحضاري العريق، واعترافاً بانسحاب علني من أي دور يصب في الصالح العربي.

نضال نعيسة
sami3x2000@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا
مجدى -

لماذا المقاومه والبطوله من الحدود المصريه عندك الحدود البنانيه ومزارع شبعا حاول ان تحررها وعندك الحدود السوريه والجولان هى اقرب لكم من مصر ,ومحتله تريد من يجاهد لااجلها وهى ايضا على حدود الكيان الصهيونى.ارجو من يكتب يحترم عقليه من يقراء مع تحياتى للجميع

العبور الى ايلات
الجلاد -

هناك فيلم مصري اسمه العبور الى ايلات يتفاخر به المصريين بمهاجمه اسرائيل عن طريق الاردن بدون علم الحكومة الاردنية ..فكيف اصبح لايجوز لغيرهم ما سبق وان فعلوه هم ولم كل هذه الثورة اذن ام ان اراضي الغير مباحة لكم واراضيكم مقدسة وماهذا المنطق من الحكومة المصرية بتوجيه تهم مساعدة غزة باستخدام الاراضي المصرية !!والى اين اوصل حسني مبارك مستوى مصر؟!!!

هراء وسفه
إبراهيم الجروانى -

سؤالان: 1- هل تعنى أن حكومتك وشعبك يمدان العون والمساعدة للمقاومة الفلسطينية المسلحة من داخل أراضى بلدكم؟ 2- هل كنت وحكومتك ترحبون ب سامى شهاب لو أستباح أراضيكم واوسمتوه أرفع الأوسمة؟ أجب بصراحة وشجاعة على السؤالين هنا وأخيرا أقولك شيخ خفر مع إسرائيل لهو أفضل من زعيم على كثير من أناس أنت تعرفهم جيدا

يبدو انت ايضاً
محمد -

اتمنى كنت لو انى اعرف ماهي جنسيتك لكي اكون منصف بردي اليك. يا ايها مصر او المحروسة ليس فى حوجه لشهادتك لكي تثبت براءته. يبدو انت ايضاً واحد من القوميين او الاسلاميين. على كل حال مصر تعرف من قبلك وقبل نصر الله النضال والمقاومة ولهذا ليست فى حوجه لتعليمات من امثالك . اذا كان نصر الله يريد محاربت اسرائيل الجنوب موجود فى لبنان او كمان المقاوميين الكبار لازال عندهم ارض محتل . لماذا يختار مصر يعلم المعتوه نصر الله مصر له التزامات تجاه شعبه والعالم . ربما اعتقد مصر شبيه بالبنان اراد ان يفعل مايفعله بالبنان. مصر لن ولن تدخل من اجد احد فى حروب والا من اجل مصر مهما كان جنسيته اسرائيلي عربي وفارسي. تحية لمصر.

أهلا بالديماجوجية..
مصرى وبس -

المفروض على مصر أن لا تقبض على العناصر المخربة المندسة والتى دخلت البلاد خلسة وبأوراق مزورة, لماذا لأنها مقاومة وشدد على كلمة مقاومة دى لأن من المفروض كله يمر للحاجة مقاومة. والمفروض على مصر أن تتصرف بعقلية شيخ المنصر وتتعامى عن الأنفاق وتتملص من إلتزاماتها الدولية منشان خاطر عيون الست مقاومة. وإذا أصبحنا ووجدنا فرع لحزبولا فى مصر يتصرف كما الأصل فى لبنان فيجب أن نخرس وناكل هوا منشان السيدة الجليلة مقاومة... ياسيد نضال إنت خسارة فى الديماجوجية...

حلو عن نافوخنا
مصري مش عربي -

مصر دولة محترمة و ذات سيادة، و احنا عاجبنا اتفاقات السلام مع إسرائيل، الاتفاقات اللي رجعت لنا ارضنا لأخر شبر. و مدام فيه سلام بينا و بين إسرائيل يبقى مفيش مانع أبداً اننا نتعاون أمنياً مع إسرائيل ضد الارهابيين الفلسطينين اللي فجرو فنادقنا و قتلو اولادنا و عساكرنا على الحدود، و ضد الارهابيين من زمرة نصر الله و أسياده الرافضة اللي عايزين بدورهم يدمرو الإقتصاد المصري و يخرقو السيدة المصرية عشان مصالحهم الإقليمية، لكن والله نحن لهم بالمرصاد! النهاردة أعداء مصر الحقيقيين هما الفلسطينين الحمساويين و الإيرانين و حزب اللات. ولا تنسو ما فعله حزب اللات من تدمير و تخريب وقتل ضد اللبنانين من غير الشيعة!

كفى تلميعا
ام غضنفر -

يبدو انه ليس لديك شغلة او عملة سوى كتابة المقالات لتلميع صورة ايران وسوريا وحزب الله. ليش نا تلاقي شغلانة تستفيد منها.

ناموا يا مؤمنين
أحـمـد بـسـمـار -

عادة طلقت التعليق على ما يكتبه نضال نعيسة, وابتعدت عن قراءة إيلاف كل صباح, محافظة على أعصابي ومشاكل الشرق الأوسط التي لا حل لها, باعتراف مسؤوليها الضمني والسري, من تحت الطاولة. وما ورد في مقال السيد نضال نعيسة هذا اليوم, بكتابه الجيدة الجذابة (المرونقة) جزء منمق من هذه الاتفاقات السرية الغير مكتوبة والمتفق عليها منذ سنة 1948. كل هذا كلام بكلام, أرخص من الحشيش والنيكوتين والأراكيل والقات. للاستهلاك المحلي. للاستهلاك اليومي الشعبي. يلهينا بها الكتاب الرسميون وغير الرسميين كل يوم. بينما المفاوضات لم تتعلق يوما واحدا, علنا أم سرا على اقـتـسـام الكـاتــو... وتقرير مصيرنا وعيشنا (ولا أقول حياتنا)... كل هذه الخطابات الخشبية, الحماسية, وحزباللاهاتية والمصرية وحتى الإسرائيلية والأوباماتية, والجامعةالعربية, لن تغير شيئا من الطريقة التي سوف نؤكل فيها. لأن مصيرنا يقرره دوما تجار ما تبقى من البترول والحروب والمصائب الإنسانية العالمية القادمة المخططة... ناموا واطمئنوا يا مؤمنين..وتابعوا صلواتكم الخمس كالعادة!!!...أحمد بسمار مواطن عادي بلاد الله الواسعة

الجهل العربى
مصرى -

لا اعلم ماذا تريد انت و امثالك من مصر ؟ و ما المطلوب منى كمصرى؟ هل يجب على انا و اولادى ان نترك حياتنا و نذهب لحرب اناس فى سلام معنا و ان كرهناهم . فى نفس الوقت الذى تفعل تلك الدولة الغاشمة ما بدا لهل فى الجولان و الذى يصنف كاكثر مناطق اسرائيل امنا و ذلك بفضل اباء اخوتنا فى المنطقة المحتلة و تحت غطاء عسكرى من الجيش السورى الباسل. هل نذهب لغزة لتحريرها فى ظل رفض حماس لاى حل لا يتناسب مع اجندتها و تستعرض قوتها على حدودنا بقتل جنودنا. الغريب ان لدى الكثير من الفلسطنين العاملين معى بحكم تواجدى بالخليج لا تشعر ان الموضوع يعنيهم اساسا و تجدهم غالبا يتكلمون عن كونهم اردنين او سوريين و لا تجد كلمة فلسطني الا فى ما ندر فى كلامهم.سيدى الكاتب عندما يقول الحاج حسن ما يقول فنحن نعلم ما هى اولوياته و اى سياسة يتبع و كذلك الامر بالنسبه لحماس بحكم اكل العيش كما نقول فى مصر و لكن ان يدعى شخص انه مثقف و يقول هذا الهراء فعندها نقرا الفاتحة على الثقافة و الفكر العربى.

مقام سيدنا الحسين يب
ن.ن -

يا حرام يا مصر يا ام الدنيا؟ حرام عليكممن ذا يصـــدق ما هذه مصر ما هذه مصر فإن سـماءهاصغرت إن جاء كافور فتتكم من حاكم قهر الشعوب وبيارق ابن العاص تمسح دمعها وعزيز مصر بالفصام مصاب يتكلّمون مع الفراغ فماهم عجم إذا نطقواولا أعراب وخريطةالوطن الكبير فضيحة نزار قباني

الى الكاتب
عمر حسين / بيروت -

الى الكاتب الموقر انصحك ان تقوم بتهريب السلاح والزاد والزواد عن طريق الجولان المحرر , او ان تدع الوف الفلسطينيين ان يقيموا في الجولان لمدة 40 سنة ويزرعون ويفلحون الارض وهكذا تكون العائد من هذه الارض المنسية للشعب العربي بدل ما نتركها الى العدو الصهيوني طوال 40 سنة ياخذ المياة والارض والزرع .... انصح الكتب ان يكتب عن الجولان وما حصل به هذا افضل له . لان لا ايران ولا مسيو نجاد ازال اسرائيل ولا الصمود والتصدي لسوريا ولا مسيو مشعل فعل اي شيء , لذلك اذا لم تكونوا قد الحرب والمسؤولية , ام انكم تتطاولون على مصر وقادتها وانتم لا حول لكم ولا قوة فهذا بمعناه طول لسان فقط وهذا عيب لان مصر لن تسكت عليكم كثيرا اذا تعديتم حدودكم.انا لا ادرى ان اي احد يمشى في الشارع ويقول مصر ويتكلم ويتبجح عنها , ان كان بلدك قد حمل الحرب فليفتح جبهته ان لم يقدر فهناك كلمة واحده .... رفعت الاقلام

مقالة موفقه
زائر -

مقاله موفقه تكشف الكثير من الحقائق التي يريد طمسها أصحاب الافق الضيق ، فعلا أصبحت مصر مجرد شيخ خفر

Just wondering
Joker -

What makes an honest man to change his name, enter a country with forged documents and money, stay in this country without work or business. How did he spent his time? Those what you call them resistance how may Israeli soldier did they kill? Israel still occupies Palestine, Lebanon, Golan. Does he resist occupation in Cairo. Isn''t far? Someone blamed Egypt for having too many poor sure there should be if people go to Egypt do nothing and expect the limited working force to cover them. It is easy to say I''m resisting occupation, but do other criminal activity, what happened since their last confrontation. for me it was marriage party, lasted little longer, they shot few shots in the air. I can''t call them resistance or any thing they are punch of unemployed lazy group they live on efforts of the poor, naive. 80% of Iran income from oil and gaz, average annual income of Iranian $3,000, Have a nice day

ملاحظة
خوليو -

هل قرأت التعليقات ياسيد نضال؟ القارئ العربي لايسمح بأن تقزموه في عصر النت ، ويسألونك لماذا لاتقنع نظامك السوري الممانع بترك الشيخ حسن يرسل مناضليه للعمل من الجولان وفتح جبهة ثانية دعماً ل حماس الذين حركشوا العدو لتخريب إقامة الدولة الفلسطينية، وبالضبط هذا ما تريده اسرائيل ، ملاحظة : إن أردت الكتابة عن هذا الموضوع وأي موضوع آخر، فكر قليلاً بالقارئ ،يستحق قليلاً من الاحترام من فضلك.

زيفوا مفهوم المقاومة
Amir Baky -

حزب الله قرر خوض الحرب مع إسرائيل و بدون إستشارة الحكومة اللبنانية و دمر الجنوب اللبنانى و أعاد إحتلاله و فقدت لبنان سيادتها عليه الآن و تسبب فى قتل 3000 لبنانى بسبب مغامرته الطائشة. و بعد ذلك وجه سلاحه إلى صدور اللبنانيون. و تمويله من إيران معروف للجميع. سؤال بسيط هل هذه شيم المقاومة التى يتشدق بها حسن نصر الله. فمن يتاجر بشعبه و أرضه من أجل مصالح خارجية يلقب بالخائن و ليس المقاوم. وليس كل مرتزق يرفع سكين أمام إسرائيل يلقب بالمقاوم. فهؤلاء خربوا لبنان و غزة فلماذا يتابكون على تعميرها. فوالله حتى أولمرت، وليبرمان، وبوش وبلير، وباراك وبيريز، والموساد لم يوجه أحدهم بندقيته فى صدور شعبه كما فعل حزب الله. فعندما نرى مقاومة شريفة سيدعمها الشعب المصرى و سيعارض قيادته. فالشعب المصرى ليس شعب غبى و يعرف أن يفرق بين الخائن و المقاوم بين الشيعة و حزب الله. فالتشيع ليس مشكلة لدى المصريين ولكن نفوذ إيران و تبجحها فى التدخل بالشأن المصرى هو المرفوض. .

هذا بسبب امثالك
ابن رشد -

تصرف مصر المؤلم والمحزن هو نتيجة حتمية .... لاننا لو اتبعنا افكارك الاقليميه وعدائك السافر للقومية العربيةفاننا سنصل لنفس الموقف المصري المخجل لانه لماذا على مصر ان تهتم بفلسطين واهلها اذا كان لايربطها بهم اي رابط واذا كانوا بالنسبة لها حسب رأيك هم مثل اهل زيمبابوي. يا أستاذ لقد بدأنا برؤية الاثار الخطيرة التي نتجت عن افكارك وافكار النابلسي ومن سبقوه من اصحاب النزعات الاقليمية. انني سوري فخور بسورياتي وبتاريخ سوريا المجيد ولكنني بنفس الوقت قومي عربي فخور بعروبتي وانني اقرب الى اي قومي عربي في اي بلد اكثر من قربي اليك . واخيرا رحم الله القائد العظيم ناصر والله يسامح الذين يشتمونه سعيا وراء الشهرة

ردا على الكاتب
تعليقا على المقال -

هل لا يمكن لحزب الله الحزب البىء و الطاهر ان يضرب اهدافا اسرائيلية من جنوب لبنان و ما شالله هم بارعون فى سرقة شهادات ميلاد المتوفون و تزويرهم باشمائهم و انتحال الشخصيات لماذا لم يناضل حزب الله ضد اسرائيل من بلده و من ارضه ضد اسرائيل بما انه كان ينوى كما يدعون انهم سيعلنون عن مسئوليتهم عن تجفيرات ضد منشئات سياحية فى شمال و جنوب سيناء مصرية و فى قناة السويس و القاهرة بحجة انهم يهدفون لضرب اسرائيليين؟ هل اى فندق فى طابا لو فيه سائح يهودى اليس فيه مئات و الاف طباخين و عمال و موظفين و مضيافين مصريين؟ اليس الفندق نفسه ملكا لمصريين؟ هل لقتل عشرة اسرائيليين يقتل حزب الله الف مصرى و يشرد الف شخص من اعمالهم و يضرب سياحة تشرد مئات الاف الشباب و تحطم مصر اقتصاديا؟ اى ساذج يصدق ذلك؟ هل لا يوجد احتلال سورى فى الجولان؟ و يمكن لنصر الله فى ضربة واحدة ان يقتل الاف الجنود اليهود المحتلين للجولان السورى؟ فلماذا لم يفعل؟ و لماذا لا يجرؤ على التطاول على سوريا او ارغامها على الحرب او حتى استباحة ارضها من وراء حكومتها بذريعة ضرب اهداف اسرائيلية؟ لما كان نصر الله ينوى توجيه تفجيرات فى منشئات مصرية فى اكثر من مكان حيوى و اقتصادى و سياحى بحجة قتل الاسرائيليين هل كان ينوى الاعتراف بهذا مثلما يكذب و يدعى؟ فلماذا ارتعدت فرائص نصر الله و حلف و اقسم و مرار و تكرارا نفى عن نفسه تهمة اطلاق صواريخ من جنوب لبنان على اسرائيل اثناء حرب غزة؟ يعنى لو كان سيعترف بالتفجيرات لما لم ينفذه من لبده لبنان؟ و لا من سوريا؟ و لما لم يعترف بالحرى انه اطلق صواريخ فى حرب غزة بدلا من التخاذل و النفى؟

يا رقم 10
مين اللى بيتكلم؟ -

نساء مصر احرار و كل مواطن فى مصر حر بفضل الله و بفضل الجيش المصرى و بفضل الرئيس المصرى و سنبقى احرار و ياريت نعرف جنسيتك لنعرف من اى منطلق انت تتجرأ و تتكلم اصلا

صواريخ ذكية
لا تقتل مصريين -

اسوة بالمسلسل المكسيكى و الدعم اللوجستيكى و المخطط التكتيكى اللى فعله نصر الله ضد لبنان فى حرب تموز و صفق له بعض المفتونين به صفقوا له كلما سمعوا صوت بومب العيد و صواريخ الالعاب النارية تسقط الى ما بعد ما بعد ما بعد و لم يأبه احدا منهم بتدمير شبه كلى للبنان و لا للاطفال الذين قتلوا و اصابهم العمى و اليتم بالالاف من جراء افعاله و تصرفاته كان لبنان مزرعه اشتراها او ورثها و كانها بلا رئيس يؤخذ اذنه بل يأمر الفقيه الايرانى فى ايران فيقول سمعا و طاعة يا مولاى! فاحب انه ليحتفل بمقتل 10 اسرائيليين فى مصر ان يخلط الحابل بالنابل فيضع فوق جثث المصريين و العرب و الاجانب الموجودين فى اماكن مصر السياحية و قناة السويس و القاهرة و سيناء شارة تقول مقابل الاف المصريين و العرب و الاجانب اللى قتلوا فى التفجيرات مات 10 اسرائيلين يبقى مش جريمة دى مقاومة و كأن الدمار الذى سيحدث من جراء تفجير اى فندق بل منشئات سيخرب اقتصاد اسرائيل لمقتل 10 اشخاص مثلا مع خراب اقتصاد مصر من الملاحة و السياحة مش مهم مع تشريد و تجويع ملايين الشباب مش مهم و مش مهم اطفال مصريين يتواجدوا فى تلك الاماكن انهم يموتوا المهم انه طالما الى عملها لحيته طويلة و يقول انا ولى الفقيه يبقى مقاومة مش اجرام و لا ارهاب و يمكن يكونوا مظلومين حزب الله و يمكن عندهم قنابل بتشم رائحة الاسرائيلى فتقتله دون ان تقتل المصرى اللى ماشى جانبه او العامل اللى بيقدم له الطعام و يمكن فقط هتدمر غرفة الاسرائيلى دون ان تدمر الفندق اللى صاحبه مصرى! عايز تعمل زعامات روح اعملها فى بلدك و بلدك التانى سوريا و باعد عن مصر لانه واضح ان اللى فوتوا له جريمة حرب تموز و الحريرى تحت شعار عدم انقسام لبنان لم يتوقعوا انه سيتحول الى صدام حسين اخر-

نحن فخورونا بمصر
محمد السكري -

انا لا استطيع ولا اعطي لنفسي الحق بأن اتكلم بالنيابة عن كل المصريين ولكن اعتقد ان غالبيتهم متفقة مع سياسة الحكومة اتجاه السيد نصر الله. لقد قدمت مصر طوال تاريخها العون لكل الدول العربية وذلك حينما كانت قادرة علي ذلك وكان اقتصادها يسمح بذلك العون. الان تغيرت الصورة ووقعت مصر معاهدة سلام مع اسرائيل. ان مصر دولة ذات سيادة اخذت هذا القرار الذي لا رجعة فيه. ماذا تريدون من مصر؟ ان العالم العربي ملئ بالدول الغنية: من من تلك الدول يمد يد العون لمصر مع العلم ان الكثير منهم تلقي مساعدات لا يمكن انكارها, من منهم الان يقدم اي عون لنا؟ اليست السياسة اخذ وعطاء؟؟؟ لقد اخذتم الكثير وسرقتم قوت الشعب المصري , فهل هناك عار ان تهتم الحكومة بأبناءها ؟ اذا كان هناك مريض ينزف دما , فأول شئ يفعله الطبيب هو وقف النزيف وبعدها ينقلون الدم للمريض. ان مصر نزفت دما كثيرا ولا تجد من ينقل اليها الدم سوي الغرب, اي غضاضة في هذا؟ سوريا عايزه تحارب, تحارب. ايران عايزة تحارب اسرائيل , تحارب. الفلسطينيون عايزين يحاربوا اسرائيل يحاربوا, بس علشان خاطر النبي حلوا عن نفوخنا وسيبونا نربي ولادنا. انتم عايزين ايه مننا؟ , بس احنا راضيين. احنا تركنا لكم الشجاعة والاقدام والنضال واصبحنا منبطحين وخونة. احنا احرار؟ هل حد اقامكم اوصياء علينا؟ ياناس حرام عليكم. روحوا تصالحوا مع اسرائيل وكفاية عنتريات فارغة. هو انتم بتغرقوا ولازم تغرقوا مصر معاكم؟

الى الكاتب
حفيدة صلاح الدين -

لا ادري حضرة الكاتب لدى المخابرات السورية ما الاخطر الاعترافات المصرية وفضحها للمؤامرات التي تحيكها لها ايران بايادي حزب ......او من يقوم بالمؤمرات كرمى لعيون نجاد وخامنئي.من زمان والسوري فقد مصداقيته من كتر ما صفق لحافظ الاسد والان لبشار وبعدها لابن بشار فلا احد يتوقع منكم ان تشغلوا عقولكم لان عقل السوري عندما عرض للبيع اعطوه اغلى ثمن اتعرف يا كاتب لماذا_؟السبب هو انه لا يستخدمه فقط يستمع الى الهه بشار ويصفق له والا ففندق خمس نجوم مصيره في احد سجون سوريا.لا ادري كيف تساوون بين الجلاد والضحية ان الموقوفين اوقفوا ليس البارحة وانما قبيل حرب غزة اذن لا يمكننا القول انها انتقام لخطاب نصر اللات اثناء حرب غزة.ان هؤلاء من عام 2000 يسرحون ويمرحون ويدخلون ويخرجون باسماء مزيفة ويلا يكتفوا بتهريب السلاح فلو كان الامر امر تهريب سلاح فالتهريب ليس بحاجة لهم ففي مصر ملايين مستعدة لتهريب السلاح للمقاومين ولكن القضية قضية ثار بين مصر وايران واليوم حزب الله يقوم بالامر ثارا من مصر وكرمى لعيون ايران.انا اشكر الله لانه افتضح امر هؤلاء المقاومين الفاسدين واقول كلمة كانت مصر ترى التهريب بعيونها فتزيح نظرها عنهم وكانها مش شايفة ولكن اليوم فهي سوف تفتح عيونها جيدا والسبب هو تدخل حزب الفرس بها واتمنى من الحكومة المصرية الذرب بيد من حديد لكل من يحاول التخريب سواء كانوا مصريين او لبناننيين او من اي جنسية كانوا فامنها القومي خط احمر واما نحن في لبنان فلا طاقة لنا عليهم لانهم يملكون السلاح وكل مقومات الانتصار علينا ولهذا تطلع الحكومة بقرار ثم تسحبه بعد ان يغزو الرعاع شوارع بيروت ويبداون بحرقها وتقتيل ابناءها فربنا موجود وشايف وربنا ما عنده حجارة حتى يضرب الناس فيها ولكنه لا يخف عليه شيء وهو يرى ولسوف يحاسب.اما الكاتب العزيز ان حزب الله تحول الى لعبة بيد نظامك لانكم تهربون له السلاح فما هو راي حماس بمصر ومعظم سلاحها يتهرب من مصر تحت انظار المخابرات المصرية التي لا يخفى عليها خافية ومع هذا لطالما سكتت وما كان نصيبها من حماس ومن حزب ايران ونظام البعث السوري الا الشتائم.اللهم احفظ مصر والمملكة العربية السعودية والخليج ولبنان من كل شر فارسي او بعثي.

خبز وحشيش وقمر
نزار قباني -

خبز وحشيش وقمر من قصائد نزار الممنوعةعندما يولدُ في الشرق القمرْ..فالسطوحُ البيضُ تغفوتحت أكداس الزَهَرْ..يترك الناسُ الحوانيت و يمضون زُمَرْلملاقاةِ القَمَرْ..يحملون الخبزَ.. و الحاكي..إلى رأس الجبالْو معدات الخدَرْ..و يبيعونَ..و يشرونَ..خيالْو صُوَرْ..و يموتونَ إذا عاش القمر..ما الذي يفعلهُ قرصُ ضياءْ؟ببلادي..ببلاد الأنبياءْ..و بلاد البسطاءْ..ماضغي التبغ و تجَّار الخدَرْ..ما الذي يفعله فينا القمرْ؟فنضيع الكبرياء..و نعيش لنستجدي السماءْ..ما الذي عند السماءْ؟ل**الى..ضعفاءْ..يستحيلون إلى موتى إذا عاش القمرْ..و يهزّون قبور الأولياءْ..علَّها ترزقهم رزّاً.. و أطفالاً..قبورُ الأولياءْو يمدّون السجاجيدَ الأنيقات الطُرَرْ..يتسلون بأفيونٍ نسميه قَدَرْ..و قضاءْ..في بلادي.. في بلاد البسطاءْ..***أي ضعفً و انحلالْ..يتولاّنا إذا الضوء تدفقْفالسجاجيدُ.. و آلاف السلالْ..و قداحُ الشاي .. و الأطفالُ..تحتلُّ التلالْفي بلاديحيث يبكي الساذجونْو يعيشونَ على الضوء الذي لا يبصرونْ..في بلاديحيث يحيا الناسُ من دونِ عيونْ..حيث يبكي الساذجونْ..و يصلونَ..و يزنونَ..و يحيونَ اتكالْ..منذ أن كانوا يعيشونَ اتكالْ..و ينادون الهلال: يا هلالْ..أيُّها النبع الذي يُمطر ماسْ..و حشيشياً..و نعاسْ.أيها الرب الرخاميُّ المعلقْأيها الشيءُ الذي ليس يصدَّق دمتَ للشرق..لناعنقود ماسْللملايين التي عطَّلت فيها الحواسْ***في ليالي الشرق لمَّا..يبلغُ البدرُ تمامُهْ..يتعرَّى الشرقُ من كلَِ كرامَهْو نضالِفالملايينُ التي تركض من غير نعالِ..و التي تؤمن في أربع زوجاتٍ..و في يوم القيامَهْ..الملايين التي لا تلتقي بالخبزِ..إلا في الخيالِ..و التي تسكن في الليل بيوتاً من سُعالِ..أبداً.. ما عرفت شكلَ الدواءْ..تتردَّى جُثثاً تحت الضياءْ..في بلادي.. حيث يبكي الأغبياءْ..و يموتون بكاءْ..كلَّما حرَّكهمْ عُودٌ ذليلٌ..و ;ليالي ذلك الموتُ الذي ندعوهُ في الشرقِ.. ليالي و غناءْفي بلادي..في بلاد البسطاءْ..حيث نجترُّ التواشيح الطويلةْ..ذلكَ السثلُّ الذي يفتكُ بالشرقِ..التواشيح الطويلة..شرقنا المجترُّ..تاريخاًو أحلاماً **ولةْ..و خرافاتٍ خوالي..شرقُنا, الباحثُ عن كلِّ بطولةْ..في أبي زيد الهلالي..

إلى مصري
مصطفى حمد -

ليس المطلوب منك الحرب ولكن لا تمنع المعروف والخير عن الآحرين ولعلك تذكر الحديث الشريف عن المرأة التي دخلت النار في هرة لا أطعمتها ولا تركتها تسترزق من خير الله؟ هل نوضح لك أكثر. أنتم كهذه المرأة التي تمنع عن أطفال فلسطين السنة الابرياء الحليب والغذاء والدواء؟ هل يعقل ان تسأل هذه الأسئلة الساذجة وتغيب عن سياتك هذه الحقائق البسيطة؟

بين المؤمن الحر
و الولاية للفقيه -

ان ينصب الخومينى و حاليا الخامئنى نفسه وليا فقيها على شيعة العالم فهو شان دينى بجت لكن لو فهمنا معنى ولاية الفقيه فهى تعنى ان كل شيعة العالم تابعين ليس لحكوماتهم و لا لدولهم و لا رؤساء دولهم بل فقط بمولون و ياخذون الاوامر الدينية و السياسية و الحربية مباشرة من ايران من الفقيه الولى اى رئي سالشيعة فى ايران و هذا امر خطير ففى مصر لم يكن شيعة الى سنوات قليلة مضت و صارع عددهم بضعة الاف هؤلاء لا يتبعون مصر و لا مبارك بل رئيسهم هو الفقيه الايرانى الذى لو كلفهم بقتل اى شخص يفعلون فولاية الفقيه- تساوى الطاعة ثم الطاعة ثم الطاعة بلا جدال و لانقاش ايا كانت الاوارم التى تصدر لينفذوها ضد اى شخص و فى اى بلد مثلما امر الفقيه الايرانى تابعه نصر الله فاقام بين عشية ليلة و ضحاها حرب تموز فى لبنان متجاهلا و مستهينا و متحديا الدولة اللبنانية و نفس الشىء لمنظمة حماس و نفس الشىء يسعون لفعله داخل مصر و عندما تعترض مصر يبداون فى الغناء و العزف على قصائد و اوتار المقاومة و الجهاد !!!!

انا محب للبنان ولكن
ABOSALEH -

انا محب للبنان ولكن هل برضي السيد اوالسيده نضال لاادري لان الاسم غير واضح هل لو كان كمثال ان جارك محتاج مساعده وبيتي يطل عليه هل تعتقد هنني اسمح بان تناوله مايحتاج من جهتي بدون علمي وقس علب هذا الدول كمصر رغم عدم حبي لمصر بقدر لبنان

مصر والعراق
علي الناصري -

كان الاخوه المصريون يطبلون ويهللون للمجاهدين(الانتحاريين) العرب الذين يدخلون الاراضي العراقية بدون احم ولا دستور والان عندما انقلب السحر على الساحر اصبحوا لايريدون لاي مجاهد عربي ان يدخل المحروسه الى بفيزا رسمية!

عالم بلا حكام
دعوة للفوضى -

من ينظر للعالم اليوم بنظرة اكثر عمقا يفهم ان البلاد التى يحدث فيها ضعف فى السلطة و الحكومة بفعل فاعل من الداخل او الخارج لصالح جهات فى الداخل او الخارج يصبح بلدا بلا حاكم و يكون السلاح هو الحاكم من سميلك السلاح يستطيع اخراس البقية و اخذ القرارات و تركيع معارضيه و تصفيتهم و يصبحون قضاة و منفذين بلا محاكم و لا محامين و لا شىء فمن يعارضهم يصدرون حكمهم عليه فى الحال و مثال حزب الله فى لبنان و جراته فى جعل لبنان بلا رئيس عاما كاملا ثم امتلاكه اسلحة اكثر من جيش لبنان نفسه ففى عهد الرئيس السابق لحود كان رئيسا شكليا فقط مما اسعد حزب الله و سوريا فكان لا يفعل اى شىء سوى اغماض عينه كانه ليس له دور و اما فى اثيوبيا و الصومال و تايلاند و غيرها فنفس الشىء قوى خارجية تجند اعداء فى الداخل تتذرع بالوطنية او الجهاد ضد اى شىء ثم تقلب الشعب على الحكومة فتحدث الفوضى و ينفلت الامن فيصبح الامر لمن معه السلاح و تختفى المحاكم مثلما حدث فى العراق عندما مات صدام لولا وجود عناصر خارجية بثت الفتنة لكان العراق اصبح رائعا فى خلال اشهر قليلة

مصر قلب المقاومة
محب مصر الشريفة -

تحية الى شعب مصر و الغيارى فيهاالذين هالهم الدم المسفوك في غزة و الذين يأبون الا ان ينتصرو للحقيا ابناء مصر لو لا قدر الله حوصرتم كما تحاصر فلسطين و تسفك دمائكم لا سمح الله كما تسفك دماء اطفال غزة و تنتهك حرمات النساء يا ابناء امة رسول اللهواتى من تطوع لمدك بالسلاح و المال و الغذاء و لنصرتكم هل كنتم فعلتم ما يفعل الآن بالبطل سامي شهاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لا اذاقكم الله ما يذوقه الشعب المظلوم في فلسطيناملنا بكم يا اشراف مصر كبيرانا شرفاء حزب الله لا ينتظرون شكرا من احدانا ما قامو به هو ما عجز النظام بمصر عنه و هو النصرة للمظلوميا امة رسول الله انتم لم تستطيعو دفع الشتيمة و الرسوم المسيئة لرسولنافما بالكم بصد العدوان عن الشعب المظلوم المحاصر في غزةدعو الكيدية وعودوا الى رشدكماوليس رسول الله من قالمن جهز غازيا فقد غزا تحياتي لكم يا اشراف مصر انتم املنا و حبي لمصر كبير و لكن اسفي على ما باع ضميره اسفي على النظام الذي حول بوصلته و غير وجهته

اعتراف اخر خطير
بينى و بينك -

الا يدرى المدافعون عن حزب الله ان مصر هى القوة الوحيدة بين العرب التى تخيف اسرائيل باعتيارها قوى لها ثقلها عالميا و دوليا و اقليميا و الدولة الوحيدة اتلى انتصرت على اسرائيل مرتين مرة فى حرب اكتوبر 1973 بقوة السلاح و مرة بضربة المعلم التى قام بها السادات باتفاقية كامب ديفيد؟ الا يمكن لحزب الله ان يفسر سبب حزنه لان دولة عربية استردت ارضها من اسرائيل؟ و هل لديه تفسير لحنق ايران على مصر لانتصارها على اسرائيل و لاستردادها ارضها؟ الا لو كانت مصلحة ايران هى مصلحة اسرائيل و القاسم المشترك بينهما تفتيت العرب؟ فاسرائيل يهمها تغييب دولة قوية كمصر بتدمير اقتصادها و ابنائها المحترمين العقلاء فلو تولى الحكم اخوانيون ليس لهم حنكة سياسية فسوف تكفل بهم اسرائيل و امريكا و ينتهى ليس امر مصر فقط بل العرب كلهم و فلسطين التى يتذرع بها ايران و نصر الله- الا يجيبنا سماحته لماذا ايران ايضا لديها مصلحة فى تفتيت العرب من الناحية الدينية و الطائفية لاعادة امجاد الفرس؟ من كل ما حدث و يحدث نقول ان ايران و اسرائيل هدفهما اثراة الصراعب بين العرب و قسمهم لمعسكرات و داتخل كل دولة الى دويلات و صراع طائفى و حيثما وجدت ايران وجدت اسرائيل نعيما و هدوءا مثال سوريا تثير التساؤلات من كل العالم ماذ ينتظر السوريون ليحاربون اسرائيل؟ لاجل الجولان؟ الا لو انهم يريدون مصلحة ايان و سارائيل معا لان تفتيت مصر و العرب يعنى اعلاء ايران و اسرائيل اسرائيل تطمئن لغياب اى وحدة عربية حولها و لغياب و تدمير مصر تحت ذريعة المقاومة و لخلق الانقسام و طول ما فيه انقسام عربى لن تقوم الدولة الفلسطينية و هل هناك افضل من هذا لاسرائيل؟ و عندما بحاول نصر الله تنفيذ اجندة اسرائيل بدعم حماس لتقسيم فلسطين الى قطاع غزة بقيادة فتح و ضمها للاردن و غزة بقيادة حماس و ضمها لمصر و يصبح لا وجود فى الكون لشىء اسمه دولة فلسطين اليس هذا تواطؤ من حزب الله و ايران مع اسرائيل؟ بغض النظر عن الشبورة الاعلامية عن الجهاد و المقاومة و الشتم و السب و التوعد لاسرائيل بدليل انه قبل حرب غزة كانت ايران تلوح انها ستهاجم سارائيل بينما اكتفت بالفرجة اثناء حرب غزة مما يوضح ان ايران اخر همها اسرائيل و فلسطين بل و مصلحتها من مصلحة اسرائيل فدولة فارسية بطول حزام طويل يمتد من ايران و يقطع الارض عرضيا ليصل الى امريكا هو الحلم الفارسى المعروف و ايران عندما تضمن انقسام ا

الى رقم 6
محسن -

اذا كنتم لستم عربا بإمكانكم و بكل بساطة الانسحاب من الجامعة العربية ,أو أنتم عاوزين تكونوا عرب و قت في قبض و فراعنة وقت في دفع ,و نسيتو مين دفع ثمن اسلحتكم للي حاربتو فيها في حرب 73 المجيدة ,و بعدين نفختونا بالقول نحن مش عايزين نحارب يعني لو فتحتوا حيحصل ايه؟ .و بعدين يعني كان بامكانكم تطنشوا عن خلية حزب الله متل ما مطنشين عن الموساد و غيرو اللي معشش في مصر

اوسكار الصهيونية
مواطن عربي -

لو أن الصهيونية العالمية قررت منح أرفع الاوسمة على الخدمات الجليلة التي قدمت لها في الإساءة للعالمين العربي والإسلامي ، لقلدت أسامة بن لادن وسام وزارة خارجيتها على غزوات نيويورك ولندن ومدريد ومنحت حسن نصر الله وسام وزارة داخليتها على غزوات بغداد وبيروت والقاهرة فكلاهما كان رمزا لها إن لم نقل صنيعتها وفي حمايتها

حزب الله
sarah -

اسم السيد حسن نصرالله أرفع من أن تلفظه عمالة متواطئة وكلنا عارفين مصر ومواقفها المخجلة الله يحمي السيد حسن. ويا ريت الأغبياء(للأغبياء فقط) قبل كتابة تعليقات ساذجة يرجعوا لضميرهم

كلام بعثي خشبي ممجوج
س. العباس -

اذا لم تستح فافعل ماشئت...واكتب ماشئت...قل مايحلو لك...وانظر بعين واحدة...او انظر وانت مغمض العينين...لانك لاترى الا الصور التى في افكارك...البعثي لا يزال يتكلم وكأنه الكمال بعينه والجمال بابهته والنضال بعنفوانه...وينسى انه ورفاقه البعثيين هم اكثر من تآمر و لايزال على القضية الفلسطينية وشعب فلسطين...حروب البعث على ابو عمار وفتح ومخيمات الفلسطينيين...الفلسطيني في قلب العروبة الهابط ضغطه ، ممنوع عليه اقتناء سكين وممنوع عليه الكلام بالقضية الفلسطينية قضيته المقدسة وقضية العرب الاولى.ثم يزايدون على ام العروبة ويطلبون منها ما يرفضون تطبيقه على انفسهم.كلام بعثي خشبي ممجوج ومكروه ورخيص...ومن تحت الطاولة يقتلون مغنية ويقيمون افضل العلاقات مع اسرائيل وقطر وينسقون مع العدو الغاشم ضد كل العرب ويتهمون الاخرين بما يفعلون....لما لا والكلام ليس عليه جمرك ولا هناك من يحاسب

ابن إيران غير الشرعي
ابن رشد الليبي -

عذرا اقترح على الكاتب أن يكون المقال القادم حول أكلة الكبة أو المجدره ، مكوناتها وعملية طهيها بالطريقة القومجية ، وان كان لابد من تعاطي السياسة فالأفضل أن يتحفنا بتكملة لمقالة له سابقة حول كاتب مقال دولة سراطين ملك ملوك أفريقيا والقارات المجاورة ويعدد لنا محاسنه من وجهة نضره.أما فيما يخص حزب السيد حسن أقول لن يصلح العطار ما افسد الحزب ولن يجدي مقال عابر متواضع في تحسين صورة قبيحة لمليشيا أفسدت محتويات بيتها الداخلي لتطال البيوت المجاورة لتنفث سمها الطائفي المحضر صناعيا في مختبرات طهران مع وجود حق الاستعانة ببعض مشتقات مواد التحضير من سوريا إن لزم الأمر.ولكنها هي والوصفة السحرية ذاتها لتصبح كاتب خلال سبع دقائق تستحوذ علي قلوب العامة فضلا عن الحكومات في عالم قبائل العرب فلا تحتاج إلى معلم أو حتى كتاب فقط تعلم كيف ومتى تستعمل أربعة كلمات أبداء بتحية المقاومة والجهاد وانتهي بشتيمة محترمة لإسرائيل وأمريكيا واكتب ما شئت من هرطقة وزندقة وخرافات بين البينين ........ وأنا بكره إسرائيل وأحب عمر البشير .

في ايه يا ايلاف
عمر -

ايلاف منبر ليبرالي بس اليومين دول الاسلامويين والقومجية بيرتعوا فيها...ايه اللي حصل...ومين الاخ نضال ده؟ ده الاخ ده لسه عايش في الستنيات؟ يا عم نضال واللهي ما لازم تحب مصر ...بس يا ريت تفوق وتعرف اننا عنترية القومجية هي اللي وصلتنا للحالة المنيلة دي...واستمر يا سيدي في كراهية مصر...ونهارك ابيض

مالمنتظر منك !!
إيهاب سنجر -

شيعي وتعشق إيران وتعشق حسن نصر الله ماذا ننتظر منك بعد كل هذا ولكن اريدك ان تجيب على سؤال واحد هل يحق لي أن أقاوم اسرائيل عن طريق الحدود السورية مثلا ؟! لو فعلها حسن نصر الله وارسل أذنابه إلى سورية لقامت الدنيا ولم تقعد ولقام السوريين بتدمير حزبه . من يريد المقاومة فليقاوم من بلده لا من بلدنا . من الذي جلب اليونيفيل ؟ حسن نصر الله .... من دمر بيروت .... حسن نصر الله .... من يجعجع بلا طحين ... حسن نصرالله ... شئ اخر هل تعلمون أن سمير جعجع كان يذبح المسلمين اثناء الحرب اللبنانية ماذا فعل له نصر الله ايها المخادعون لقد ظهرتم على حقيقتكم

رسالة للعمالاء
لبنانية سنية -

انا لبنانية وسنية ومصر ,,, اصحو يا عرب شفتو شو صار بفلسطين الجريح المظلومة اسرائيل هددت بضرب غزة من داخل الاراضي المصرية والرئيس المصري كاءنو اطرش ما بيسمع اصحو يل عرب اهلنا بفلسطين عم بيموتو موت موتة ولسيد حسن تاج راس جميع الدول واولهون مصر اللي سكرت العابر بوجة اهلنا وهم يقتلون واللة او خطت البحر لخطناه معك يا تاج الراس المقاوممين اللة يحفظك

free syria
syria -

الى متى ستبقى سوريا السجن الأكبر في العالم لقهر و ظلم و تعذيب الشعب السوري منذ اربعون عاماً من قبل آل الأسد الى متى ستوجه الأسلحه إلى صدور السوريين بدلا من توجيهها إلى صدور الإسرائيلين الى متى ستستمر كذبة دولة الممانعه و التصدي لإسرائيل رغم ان بشار و ابوه لم يرمو حجرا في الجولان حتى بعد قصف الأراضي السوريه

الى رقم 37
السلطانية و العمامة -

و الله لا الومكم على ما تفعلون لانكم مغيبون لقد البسكم حزب الله العمم ليس على رؤوسكم فقط بل على عيونكم و عقولكم ايضا و عندنا فى مصر نقول لبسوه السلطانية اى استغفلوه و اعتقد انكم بوصفكم تثقون ثقة عمياء و صماء و بكماء فى نصر الله و لانكم تابعون لولاية الفقيه الايرانى يامر ايا من الشيعة فى اى بقعة فى العالم فينفذون امره كانه امر منزل بلا حوار و لا جدال فى اى مكان و زمان و ضد اى شخص او بلد اعتقد ان مصادر ثقافتكم و اخباركم و معلوماتكم فقط قناة الاقصى و المنار و القنوات التابعة و المؤيدة لحزب الله فى لبنان و الفضائيات السورية و الجزيرة القطرية و مصادر صحفكم هى صحف حزب الله فكيف ستعرفون الحقائق ان كنتم لا ترون الا خطبهم و لا تسمعون الا ما يغذون عقولكم به-

الى رقم 33
باعوا الجولان -

مصر لم تحارب اسرائيل منذ 36 عاما لان بينهما معاهدة و من يهتكها تقع عليه فورا عقوبات و تشن عليه اميركا حربا هى و حلفائها- يبقى مصر امرها مفهوم و هى يقظة ضد اسرائيل 24 ساعة فى اليوم 365 يوما فى السنة و ليس مطلوبا منها ان تكشف ذلك على الملأا يعنى- اما السر الرهيب و الشىء الملفت جدا و يحير الناس كلها سر السلام الرهيب و الهدوء اللافت جدا بين سوريا و اسرائيل- يعنى منذ عام 1967 الى اليوم حوالى 42 عاما و لا مرة واحدة يحدث بينهما مناوشات و لا حرب و لا حتى تراشق بالكلام و فقط لزوم البروباجاندا الاعلامية و الممانعة و البطولة و المقاومة يهل علينا الرئيس السورى يرمى اتهامات يمينا و يسارا حتى لا يدع فرصة لاحد ان يتهم سوريا او يسالها سؤال برىء- ايه سبب و سر السلام العجيب بين سوريا التى لها ارض محتلة و بين اسرائيل على مدى 42 عامام؟ هل هاذ رد فعل طبيعى؟ حتى حزب الله عمل تمثيلية و اعاد مزارع شبعا و بعدين بعد ما نجح فى الضحك على الناس انه مقاومة اعادها لاسرائيل بافتعال حرب تموز و اعطاء 40 كيلومترا لقوات اليونيفيل لتحلتلها مرة اخرى و تراجع جيش حزب الله عشرات الكيلومترات للوراء! و حماس عملت حرب غزة و لكن الا يثير الشك و الريبة انه رغم عدم وجود اتفاقية سلام بين سوريا و سارائيل الا ان اسرائيل مسالمة اوى مع سوريا؟ و رغم ان سوريا جولانها محتل الا انه تركته طواعية لاسرائيل ؟ هل يوجد اجندات خفية تفاوض عليها سوريا و ايران و حزب الله؟ هل يستفيدون و لديهم مصالح شمتركة مع اسرائيل تحت الطاولة مقابل الطولع بين الحين و الاخر بشتائم و سباب ضد اسرائيل علانية لزوم الدعاية ؟ لدرجة ان هتك المجال الجوى السورى بطائرات اسرائيلية لم يحرك سوريا للرد و لا التبرير و لا الشرح الى اليوم للراى العام ماذا كانت تفعل طائرات اسرائيلية فوق القصر الرئاسى فى دمشق من عامين؟ و لم ترد سوريا عندما قصفت اسرائيل قرية على الحدود الوسرية و تكتمت الخبر و لم ترد عليه و كانه شىء عادى؟ و لما لم يتطاول حزب الله على سوريا مثلما فعل ضد مصر بلا سبب و فرد عضلاته عليها بعد مقتل عماد مغينة النشط فى حزب الله اثناء وجوده فى سوريا؟ و لم يهتم الحزب حتى بمعرفة من قتله؟ ما دور ايران سوريا حزب الله حماس فى مقتل الرئيس اللبنانى رفيق الحريرى و عددا لا يحصى من افراد البرلمان المعارضين لحبز الله و اعضاء من الجيش اللبنانى نفسه؟ عندما يقتل حزب الله باو

الى رقم 37
السلطانية و العمامة -

و الله لا الومكم على ما تفعلون لانكم مغيبون لقد البسكم حزب الله العمم ليس على رؤوسكم فقط بل على عيونكم و عقولكم ايضا و عندنا فى مصر نقول لبسوه السلطانية اى استغفلوه و اعتقد انكم بوصفكم تثقون ثقة عمياء و صماء و بكماء فى نصر الله و لانكم تابعون لولاية الفقيه الايرانى يامر ايا من الشيعة فى اى بقعة فى العالم فينفذون امره كانه امر منزل بلا حوار و لا جدال فى اى مكان و زمان و ضد اى شخص او بلد اعتقد ان مصادر ثقافتكم و اخباركم و معلوماتكم فقط قناة الاقصى و المنار و القنوات التابعة و المؤيدة لحزب الله فى لبنان و الفضائيات السورية و الجزيرة القطرية و مصادر صحفكم هى صحف حزب الله فكيف ستعرفون الحقائق ان كنتم لا ترون الا خطبهم و لا تسمعون الا ما يغذون عقولكم به-

غزة
محمد عمارة -

القضيةأن غزة تستغل من طرف البعض أسوأ استغلا ل حتى أن قضية فلسطين أُختزلت في غزة، وغزة اختزلت في معبر رفح والشعب الفلسطيني كله أُختزل في حماس والباقي اتهم بالخيانة والعمالة، ولا أعلم أين ستنتهي عملية الاختزال هذه،ثانياً من يصدق أن مصر ساهمت في حصار غزة ينحي عقله جانباً من أجل ترهات تصدرها حناجر تعودنا صراخها لتحقيق أهداف هنا وهناك، سيدي الفاضل أنى للناس البقاءفي غزة المحاصرة على قيد الحياة مدة 3سنوات ؟!!هل كانت لحماس مخزون استراتيجي من الغذاء والدواء كل هذه الفترة (36شهر)؟!!العقل يقول أن أغنى الدول يكون مخزون الحرب لديها لا يتجاوز من 3:6 شهور، ثم لماذا تريد مصر القضاء على حماس وهم شوكة في حلق اسرائيل،هل سيردد البعض مقولة أن مصر تخشى من الإخوان!! أعتقد أن الحكومةلا تريد التخلص منهم لأنهم أولاً جزء من ديكور الديموقراطية ولأنهم خيال المآته الذي تهدد به الغرب، والأكثر من ذلك أنهم لو أرادوا القضاء عليهم لفعلوا فالتجارب في 54و69 ليست ببعيدة والمعتقلات لا زالت شاهدة ومذكرات الإخوان أيضاً،وإذاكان يحلو للبعض تضخيم حجم الإخوان وإعطائهم مظهراَ لقوة أكبر من حجمها الحقيقي فدعني أسألك وأسأل المقتنعين بوجهة النظر هذه،ألم تكن جماعات الجهاد والجماعة الإسلامية أشد على الحكومة من هذه الجماعة؟!!فأين هم الآن وأين مليشياتهم؟!!لقد سحقتهم الحكومة .يا سيدي الفاضل أنا أصدق النائب العام فيما أعلنه لأن حلقات المؤامرة تدور منذ زمن بعيد ، لقد قامت مظاهرات في إيران وضواحى الحزب الموالي وسوريا ضد مصر بحجة غزة ورفعت صورلمبارك، ووضعت جوائز مقابل رأسه قبل حرب غزة ب بأسبوعين فهل كانت مصادفة،أشعلت حرب إعلامية طاحنة (بصورة دعت الكثيرين للإستغراب)من أجل المعبر ، على الرغم أننا كنا نرى المعبر مفتوحاً ونعلم تمام العلم أن الأنفاق تقوم بعملها على أكمل وجه في الوقت الذي لم توجه أصابع الاتهام لن أقول لك بالخيانة والعمالة ولكن بالتخاذل ضد كل من أطلق شعارات ثورية وخطب نارية ثم نفض يدية وجلس في مقاعد المتفرجين يشاهد دماءاً زكية تسيل وبيوت تظل أسقفها عائلات تدمر وخراب يحيط بالأحياء والأموات، ونسى هؤلاء أن اليافطة التي يجلسون تحتها لمشاهدة المأساة مكتوب عليها دول الممانعة،وللحق فهي يافطة لمحل من أكبر محلات الوطن العربي لبيع الكلام والخطب النارية.انني أحب وطني بخيره وشره،وسأحسن الظن لأصحاب الرأي الآخر وبآخرين تعاطفو

غزة
محمد عمارة -

القضيةأن غزة تستغل من طرف البعض أسوأ استغلا ل حتى أن قضية فلسطين أُختزلت في غزة، وغزة اختزلت في معبر رفح والشعب الفلسطيني كله أُختزل في حماس والباقي اتهم بالخيانة والعمالة، ولا أعلم أين ستنتهي عملية الاختزال هذه،ثانياً من يصدق أن مصر ساهمت في حصار غزة ينحي عقله جانباً من أجل ترهات تصدرها حناجر تعودنا صراخها لتحقيق أهداف هنا وهناك، سيدي الفاضل أنى للناس البقاءفي غزة المحاصرة على قيد الحياة مدة 3سنوات ؟!!هل كانت لحماس مخزون استراتيجي من الغذاء والدواء كل هذه الفترة (36شهر)؟!!العقل يقول أن أغنى الدول يكون مخزون الحرب لديها لا يتجاوز من 3:6 شهور، ثم لماذا تريد مصر القضاء على حماس وهم شوكة في حلق اسرائيل،هل سيردد البعض مقولة أن مصر تخشى من الإخوان!! أعتقد أن الحكومةلا تريد التخلص منهم لأنهم أولاً جزء من ديكور الديموقراطية ولأنهم خيال المآته الذي تهدد به الغرب، والأكثر من ذلك أنهم لو أرادوا القضاء عليهم لفعلوا فالتجارب في 54و69 ليست ببعيدة والمعتقلات لا زالت شاهدة ومذكرات الإخوان أيضاً،وإذاكان يحلو للبعض تضخيم حجم الإخوان وإعطائهم مظهراَ لقوة أكبر من حجمها الحقيقي فدعني أسألك وأسأل المقتنعين بوجهة النظر هذه،ألم تكن جماعات الجهاد والجماعة الإسلامية أشد على الحكومة من هذه الجماعة؟!!فأين هم الآن وأين مليشياتهم؟!!لقد سحقتهم الحكومة .يا سيدي الفاضل أنا أصدق النائب العام فيما أعلنه لأن حلقات المؤامرة تدور منذ زمن بعيد ، لقد قامت مظاهرات في إيران وضواحى الحزب الموالي وسوريا ضد مصر بحجة غزة ورفعت صورلمبارك، ووضعت جوائز مقابل رأسه قبل حرب غزة ب بأسبوعين فهل كانت مصادفة،أشعلت حرب إعلامية طاحنة (بصورة دعت الكثيرين للإستغراب)من أجل المعبر ، على الرغم أننا كنا نرى المعبر مفتوحاً ونعلم تمام العلم أن الأنفاق تقوم بعملها على أكمل وجه في الوقت الذي لم توجه أصابع الاتهام لن أقول لك بالخيانة والعمالة ولكن بالتخاذل ضد كل من أطلق شعارات ثورية وخطب نارية ثم نفض يدية وجلس في مقاعد المتفرجين يشاهد دماءاً زكية تسيل وبيوت تظل أسقفها عائلات تدمر وخراب يحيط بالأحياء والأموات، ونسى هؤلاء أن اليافطة التي يجلسون تحتها لمشاهدة المأساة مكتوب عليها دول الممانعة،وللحق فهي يافطة لمحل من أكبر محلات الوطن العربي لبيع الكلام والخطب النارية.انني أحب وطني بخيره وشره،وسأحسن الظن لأصحاب الرأي الآخر وبآخرين تعاطفو