أصداء

السُنة والشيعة لاخلاف ولاأختلاف في العقيدة والاصول (الأخيرة)

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لقد ولد الاسلام حراً لا سنياً ولا شيعياً،وسيبقى حراً الى ابد الأبدين.واليوم ننهي تعليقاتنا حول الخلاف والاختلاف الموهوم، الذي صنعه فقهاء السلطة ابتكارا لخدمة الحاكم بين السُنة والشيعة، لعلنا نصل الى وضع منهج جديد ورؤية جديدة في أصول التشريع الاسلامي القائم على البينات المادية واجماع الاكثرية في الرأي الصحيح. وان حرية التعبير عن الرأي وحرية الاختيار،هما أساس الحياة الانسانية في الاسلام. فوالله لا سُنة ولا شيعة الا في رؤوس مخترعيها من وعاظ السلاطين.
نقول ونختتم ماقلنا متوجهين الى العلي القدير ان يزيل الفُرقة ويُحل الوحدة بين المسلمين.

هل بحسن النية أساء الينا القدماء من مؤرخينا المعتمدين،ام بقصد النية أساؤوا الينا الاقدمون.موضوع شائك وخطير والكتابة فيه تحتاج الى اعلى درجات الحيادية وضبط النفس في التعبير،حتى لا نقع في خطأ التقدير.فنحن اليوم لسنا بحاجة لكتابات جديدة مستهلكة للاخرين،فقد ملئت خزائننا منها ولم تعد رفوف مكتباتنا تسعها،فماذا نفعل بكتب التراث من تاريخ وفقه وتفسير. والتي يطبع منها في كل سنة ما لا يقدر بعدد وثمن،ولو استغلت أثمانها للصالح العام لبنينا فيها مدارس وجامعات لا تقدربثمن،ان لم تكن مدنا متكاملة للمواطنين من الفقراء والمساكين العرايا المتسكعين،و فوق هذا الغبن نقدمها للاسواق على أنها الاسلام والمنهج القويم،وماهي منه بشيء، ولم يعد بأمكاننا ايجاد الحل، الا اذا وجدنا في مؤسساتنا العلمية من يتنبه الى هذا الخطر الشديد المحدق بنا ويقف معنا شاهدا ونصيرا، وبقدر ما نحن بحاجة الى معرفة كل جديد في عالم الصح والخطأ الذي أوقعنا به الاقدمون. بقدر مانحن بحاحة للمناصرين بالحق والعدل وسلطان الضمير،فكيف السبيل الى ذلك؟

واذا نظرت بتمعن الى كل هذه العناوين الخلافية تراها ليست من العقيدة بشيء،وانما اجتهادات فردية يمكن الاتفاق عليها حتى بدون راي الفقهاء دون هذا الخلاف المُستحكِم الذي زرعته الخلافة العباسية قصداً في رؤوسنا دون سند،وآزرها الفقهاء على عهد المتوكل العباسي، وهي اخبار لو صحت لما رويت بهذه السذاجة المعهودة ومع هذا يريدون منا ان نصدق اخبار السلف من الفقهاء المؤرخين والتسليم لهم دون نقاش.

ان كل هذا المصاغ خطئاً من قبلهم ما جاء به الفقهاء اليوم الا بهدف الخروج من مآزق فكري وقعوا فيه في مواجهة العصر الحديث وليسوا بقادرين على محاورته دينا وفكرا سوى كيل التهامات الباطلة بالزندقة والهرطقة لكل مخالف لهم،انه خطأ في المنهج وليس تقصيرا في اللغة او التعبير.

ولا اظن ان احدا في عصرنا هذا يجرؤ على البحث فيها،لاننا في هذا العصر المضطرب على حساسية بالغة قي كل ما يتعلق بالصحابة،وانت مهما تكن مدققا ومحايدا لا تكاد تفهم المراد من رواياتهم،ولا تستطيع ان تصل الى مقطع الحق فيما كتبوا.أذن كم نحن بحاجة الى التدقيق واعادة النظر بعد ان مسخ حكامنا العقل العربي مسخا كما يريدون.وسنعرج عليها باختصار حتى لا نقع في الاطالة وملل القارىء الكريم.

كحكاية عبدالله بن سبأ وزواج الرسول من زينب بنت جحش وما حيك حولها من أقاويل المستشرقين.وموقف الاسلام من المرأة وحقوقها والاختلافات الفقهية في التفسير،وهناك أختلافات فقهية اخرها اوجدها الفقهاء ولا زالت موضع خلاف يحسبها الناس انها جزءً من العقيدة كالتكتيف في الصلاة وذكر علي ولي الله في الشهادة والدشداشة القصيرة والسواك ومستوجبات الوضوء وكلها اجتهادات فكرية لا علاقة لها بالعقيدة مطلقا،مادامت الصلاة واحدة والصوم واحد والحج من استطاع اليه سبيلا والشهادة واحدة والقرآن واحد.أذن اين الخلاف والاختلاف؟

هنا علينا من الواجب الاخلاقي والديني ان نُذكر القارىء الكريم بكتب العقيدة للسُنة والشيعة لنطلب منه ان يجشم نفسه بالاطلاع عليها ليرى بنفسه كم ظلمنا من قبل الفقهاء حين جسدوا لنا التفرقة بين الاثنين.

مصادركتب الشيعة:
--------------------
-محمد بن يعقوب الكليني (ت 447للهجرة) هو الذي قدم للشيعة الامامية (الاثني عشرية)عرضاً فكريا ًميز فيه مذهبهم عن المذاهب الاخرى في كتابه المعروف بالكافي الذي استغرق وضعه في عشرين سنة وضم قسمين كبيرين،الاول في الاصول والثاني في الفروع. وهو فارسي الاصل.
-محمد بن علي بن بابوية (ت381 للهجرة)ويعتبر كتابه من لا يحضره الفقيه احد الكتب الشيعية التاسيسية الاربعة المعتمدة كمصادر للحديث.وهو فارسي الاصل
-الشيخ المفيد (431 للهجرة)وهو احد المع فقهاء عصره من الشيعة وكتابه الارشاد الذي يستعيد فيه تاريخ الأئمة الاثنى عشر وكتابه الاخر (أوائل المقالات)الذي وضع فيه كل الحلول لمواجهة الافكار الاخرى.
-ثم ياتي الشيخان الشريف الرضي والشريف المرتضي وهما من ابناء احمد الموسوي.والاول (ت406للهجرة) وهو الذي جمع سفر الامام علي(ع) الموسوم بكتاب نهج البلاغة الرصين،والثاني (436 للهجرة.ومن اهم كتبه الامالي وكتاب الشافي الذي فيه ينتقد النظرية المعتزلية لفرقة المعتزلة الشهيرة.
-ابو جعفر الطوسي (ت460 للهجرة) والملقب بشيخ الطائفة وكتابه الاستبصار في الحديث وتهذيب الاحكام وبه ينتهي عصر الازدهار الشيعي على عهد البويهيين،وبقي الفكر الشيعي يراوح مكانه حتى أنطلق مرة أخرى على عهد الالخانيين بزعامة العلامة الحلي.
-
-الامام الخميني وكتاب الكشكول الذي شرح فيه كل افكاره ومعتقدات الشيعة وارائهم.
-المجلسي وكتاب بحار الانوار المؤلف من اكثر من 120 جزء،وفيه من احاديث الغث والسمين،فأما ان تفرأه وتحتاج لقراءته سنين،واما ان تهمله لترتاح وتستريح وهو الافضل.
- تعتبر تآليف الشيعة حركة فكرية كبيرة، وفيها الكثير من المحاورات الفكرية لفكر العلامة المعتزلي عبد الجبار.كما كان لجمع وشرح نهج البلاغة ثروة فكرية كبيرة لذلك العصر الثقافي المزدهر.
-لكن فقهاء الشيعة اهتموا فقهيا بمسالة شرعية السلطة البويهية القائمة والجوانب الكلامية والفلسفة الاصولية التي اظهرت التيار العلوي الفكري دون الاخرين،ولعل اهم ما ميز هذه الفترة هو نشأة علم اصول الفقه تاسيسا على المعتقد الشيعي.ولم يتمكن هؤلاء الفقهاء الا حينما توفرت لهم اجواء الحرية الكاملة في التأيف والمنهج. ستبقى لمؤلفاتهم قيمتها العلمية والدينية لكن هذا لا يعني التمسك بها الى الابد دون تغير فالزمن يلعب دور في عملية التغيير.

مصادر كتب العقيدة عند السُنة
-----------------------------ا
الماوردي ( ت 450): شافعي المذهب من فقهاء السُنة في العهد البويهي كتب الكثير من أرائه الفقهية للتوفيق بين البويهيين والخلافة العباسية على عهد القادر بالله العباسي ولقد عاصر البويهيين والسلاجقة في أواخر حياته الفقهية.ومن كتاباته (السلطنة الجديدة).وله افكار كثيرة تستحق المتابعة والدرس.
ابو المعالي الجويني(ت 478للهجرة) كان شافعي المذهب صاحب المدرسة النظامية في بغدادومن اشهر مؤلفاته (الرسالة النظامية)التي اهداها الى نظام الملك.لكن الجويني مع الاسف كان متطرفا في محاورة الفكر الشيعي ومحاربا للفقهاء الشيعة رغبة في ترضية السلطان نظام الملك لا اعتقاداً منه بما كتب.
- الغزالي (ت505) ولد في طوس ودرس في نيسابور على يد العلامة الجويني ودخل في خدمة نظام الملك ودرَسَ في المدرسة النظامية في بغداد كأستاذ للفقه الشافعي.وافكار الامام الغزالي (رض) تقدم نوذجاً لعلاقة غنية ومعقدة بين الفقيه والسلطان.ولا يمكن فصل هذه التجربة عن سياق الافكار والاراء حيال السلطة والفرق الدينية والمعتقد الايماني.
- بدر الدين بن جماعة (ن1333م) فهو من المدافعين عن حكم المماليك ونظريته في طاعة الحكم واضحة وعلى الجماعة القبول بها فالحاكم ظل الله في الارض،ونظريته مستمدة من نظرية الخليفة المنصور العباسي الاستعبادية الصرفة.
- ابن تيمية (ت 1328م): وهو مفكر واقعي في مجال السياسية،لا يؤمن بفصل الدين عن السياسة،لانها بنظره تعني الفوضى.
-وهناك ابن الازرق والطرطوشي من فقهاء السُنة. وابن المقفع والجاحظ المعتزلي والكثير من علماء الشيعة امثال كاظم اليزدي واخرين معاصرين مالئوا الحاكم والسلطة وادخلوا الشريعة والتشريع في فوضى السياسية التي نحصد ثمارها السلبي اليوم. ومع هذا الذي يقال لربما القارىء الكريم يتسائل ما الحل؟
الحل يكمن بضرورة صياغة نظرية اسلامية في المعرفة الانسانية،مصاغة صياغة حديثة معاصرة مستنبطة حصراً من القرآن الكريم، لنحصل منها على منهج في التفكير العلمي لكل مسلم،وتمنحه ثقة بالنفس وجراة على التعامل والتفاعل مع كل ما انتجه الانسان على مر العصور بغض النظر عن عقيدته،حتى نبتعد تماماًعن التفكك الفكري والتعصب المذهبي واللجوء الى مواقف تراثية مضى عليها مئات السنين،لنواجه الفكر المعاصر عند الاخرين.فهل نحن فاعلون؟

ومهما يكن الانطباع الذي يحاول ان يتركه اصحاب النظريات السياسية المتضاربة الان،فان المواطن العربي أصبح اليوم بحمد الله وأراء المخلصين يتلمس ولو ببطء الحقيقة المرة التي كبلوها في أعناقه وهم يدفعون الناس الى ان يستبد بهم الضعف لأفتقار الأمة وأمتهان أرادتها،لكي يجعلوا من الغنيمة بديلا للقانون، ومن المداورة بديلا للسياسة، ومن التبعية للاجنبي الخارجة عن الشرعية بديلا عن المشاركة.

ان من واجب الفقهاء وقادة الامة اليوم الحد من الشطط والانحراف ومن الافراط والتفريط في مكاسب الدنيا من خلال الدعوة الى صيغة الامة الوسط، ونقل فكرة الشورى الى مستوى المؤسسات الحديثة التي توصل اليها تطور الفكر الانساني في العالم.

ويبقى في هذه الامكانية دور الفقيه المجتهد والسياسي الوطني الغيور،جزءً لا يتجزأمن سعي مجمل افراد الامة،لاقامة هذا التوازن من اجل الارتباط بقضايا الامة كما ارادها الرسول الكريم(ص) واهل البيت والصحابة الاجلاء الأخيار،وليس رتبة في مؤسسة او سلطان أو مال أو جاه.ان هذا المسار المتوازن كان هدفاً في التاريخ ولا يزال.

ان من واجب المواطن العربي المسلم ان يقرأ بنفسه ليلخص لنا هذه الافكار، ام نبقى نتقاتل بيننا من اجل سُني وشيعي و الشعوب الاخرى تتفرج علينا دون سبب مبين.وختاماً نطلب من الها المغفرة وحسن العاقبة والثواب.


د.عبد الجبار العبيدي

jabbarmansi@yahoo.com
.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أي تقارب
مسلم -

أخي السيد عبد الجبار ماذاتقول في قوم يلعنون سادة الصحابة ومثبتي الاسلام الذي عليه انا وانت وكل مسلم على وجه البسيطة ، فحسناتنا كلها في موازينهم ان شاء الله ،ليتركوا اللعن والسب والشرك بالله بالتضرع بالقبور والاضرحة وعدم شتم بيت النبوة وازواجه فهذا ايذاء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وليعودوا لرشدهم ولانطلب لهم الاالهداية والرجوع لمذهب اهل السنة والجماعة بارك الله لنا جميعا والحمدلله.

الوحده
ابن الصفا-السعوديه -

بارك الله فيك يادكتور عبد الجبار واتمنى من جميع الفرق الاسلاميه التوحد في وجه اعداء الامه الاسلاميه ونبذ الفرقه

كلام طيب ولكن
احمد حسن الاصلي -

كلام الكاتب هو امل كل المسلمين ولكن هناك اسباب وحوادث لايمكن تجاهلها والتي سببت الخلاف بين السنة والشيعة. الحل يكون بدراسة موضوعية لأراء الطرفين والتمسك بالرأي الاقرب الى القرأن والمنطق وترك الرواسب التاريخية وفتح صفحة جديدة. عندما القي الحجج الدامغة امام البعض ومن ضمنهم الاخ كاتب المقالة تأخذه العزة بالاثم ويعاند بدل قبول الحق واتباعه على اساس , الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ.

الفكر العلمي هو الحل
د.اياد السامرائي -

ان متابعاتي لما يكتبه الدكتور العبيدي جعلتني اعتقد تماماً دون تحيز،انها ليست مقالات عابرة للقارىء الكريم ،بل هي وثيقة تاريخية يجب ان تتبناها الدولة ا,لا التي بيدها مقاليد الامور.ان المشكلة التي نعاني منها اليوم هو اننا في العراق نعيش في فراغ الدولة.فلا قانون عادل يحكمنا، ولا كفاءة علمية تدير شؤننا ،ولا رجال مخلصين للوطن يحكموننا،فقد بلا نا الله بمفاسد الزمان وطمع المال وحب المنصب والكرسي اللعين وهي ليست من ديننا ابدا.ان التغيير الاخير في العراق جسد وعمق الفرقة عن قصد وعمد،قأيران لا تريد لنا الوحدة، والاجنبي لا يريد لنا القوة والالفة، ومن يحكمون يريدون لنا المذلة والعار والشتات. وهذه هي آراملنا البائسات ومهجرينا التعساء وايتامنا الفقراء، وهم في قصورهم ينعمون ،لا تسمع عن حكومة وعن وزارة وعن مجلس امة ومؤسسات فوالله كلهم نمور من ورق لا ينفعون ولا يصلحون في حكم الامة،وفوق هذا وذاك يعمقون الخلافات وسيبقون كذللك لنبقى مشتتين من اجل قوتهم، مغرقين من اجل وحدتهم، وأكلهم للمال الحرام.نعم نحن في آزمة ولا رجال لها ، وفي محنة لا حل لها الا بالعودة لما ابتلينا به لنقرأه من جديد ،فهل من مصلح ليضع لنا منهجا دراسيا جديدا وهل من مخلص ليزيح من رؤوسنا ما الصقوه بنا كذبا وبهتانا.تحية لك من الاعماق واجرك عند رب العالمين والف تحية للجرية ايلاف لنشر ما تكتب خدمة للناس اجمعين.

لماذ قلت
آياز يوسف -

الدكتور عبد الجبار لماذا قلت العالم الفلاني فارسي والفلاني كذا ولم تقل ابن تيمية كردي هل هو سهو ام الشعور بالنقص من وجود انسان كردي في مكان ما ليس القصد الاستهانة بعلمك ولكن ما دمت خضت الحديث عن الانساب فلا بد من ذكر الكردي ايضا

الجواب باين من عنوان
سني ولله الحمد -

واضح من المقال ان الكاتب شيعي محترق واللي عاوز يتأكد يشوف كتب ايه عن علماء الشيعه وعن علماء السنه وازاي مدح الشيعه وغلط في علماء السنه اللي ذكرهم, بالإضافه لإن الكاتب مايعرفش اصلا علماء السنه وجاب اسماء معظمها غير معروف دا غير انه بينكر السنه والأحاديث لما طلب نجيب مرجعيتنا من القرآن وبس الغريب في الموضوع ان حكايه التقريب بين السنه والشيعه دي ظهرت بس في بلاد السنه في حين ان مافيش دار تقريبا واحده في البلاد الشيعيه ودا شئ مستغرب وان دل فانما يدل علي خبث المقصد وسوء الطويه

كونوا بمستوى الحوار
سعد الهاجري -

ما يكتب عن الخلاف بين السُنة والشيعة بحاجة الى حوار بمستوى الموضوع المطروح ،فلا داعي لادخال الهامشية في الحوار.هذا الموضوع المطروح اليوم اول ما يضايق الحكومات قبل الافراد ،لان في وحدة المسلمين موت لها وفي قوتهم ضعفا لها.الشعوب اليوم هي التي تحكم الا نحن لا حكم لشعوبنا على انفسها ،نتمنى من المعلقين الاهتمام الفائق بما يكتب من امر مهم علنا نصل الى حل حتى على مستوى الشعوب على الاقل.فقد قتلتنا الفرقة

المجلسي
احمد العبيدي -

يقول السيد عبد الجبار العبيدي ان مصادر كتب الشيعة هي - الكليني والطوسي والمفيد والرضي - وهذا صحيح الى حد ما وان هؤلاء كتبو في القرن الرابع او الخامس الهجري اي بعد 300 او 400 سنة من وفاة الامام علي والائمة وان مصادر هؤلاء غير متطرفة ويقبل بها بعض السنة ولكن المشكلة هو ان معظم الروايات والممارسات الشيعية والاعتقادات المذهبية التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة في زمن الدولة الصفوية عندما قرب الحكام الصفويين المجلسي وامروه ان يكتب بحثا عاما في المذهب الشيعي لتثبيت حكمهم وهكذا فان المجلسي الف مؤلفات طويلة - كتبها في القرن السادس عشر-لتقوية الدولة الصفوية في مواجهة السلطنة العثمانية التي كانت تمثل الخلافة الاسلامية- السنية- وان جميع القصص الخلافية التي يؤمن بها الشيعة اليوم - من كسر ضلع فاطمة الى كره علي لعمر وابو بكر وسب الصحابة واللطم والسبايات وغيرها من المعتقدات التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة من وفاة الامام علي والائمة ولهذا فان التقارب بين الشيعة والسنة يجب ان يبدء بنبذ كتب المجلسي وارائه الصفوية مع الابقاء على المصادر المعتدلة والمعتبرة للمذهب الشيعي

لا لرجال الدين
شوقي رفعت الماجد -

كعادة المسئولين والفقهاء ورجال الدين يصمتون عند ذكر الحقائق،وتراهم كالببغاوات عند ذكرهم ومدحهم.وفي الحقيقةمنذ ان بدأت أقرا مقالات الدكتور العبيدي والى اليوم قد يأست كل ما هو يكتب من قبل رجال الدين وحقا لو لدينا حكومة مخلصة لنزعت كل امتيازاتهم من نفوذ الدولة،نعم انهم سرطان الشعوب وان الدين هو احسن منهم ولايستحقون تمثيله ابدا. .

من يقرأ ومن يكتب؟
تركي الجليل الحمد -

المفلسون من لغة الحوار لايملكون الا النقد الجارح كما في المعلق رقم6 ،ويبدو انه مصري ولا عتب .... فهم لا يقرأون ولا يكتبون بقدر ما يجمعون المصاري وينعمون،يقول انا سني وكأن الكاتب يفرق بين الاثنين ولو قرا المقال حقا وحقيقة وفهمه لخجل من تعليقه في الجريدة،اما المعلق رقم 8 فيقول ان المجلسي صفوي والكاتب يقول له 120 مؤلفا لو قرأته لحتجت الى سنين لكن تركه افضل وهي كناية على ان كتاب المجلسي لا يستحق القراءة ....وايراده حاديث ضعيفة واراء .نعم لا اختلاف ولا خلاف عند المثقفين الواعين المخلصين امثال العبيدي ولكن من يقدر المخلصين والمعممون يحتلون البلد.

كل شئ في كتب السنة
احمد حسن الاصلي -

ان جميع المسائل الخلافية التي يؤمن بها الشيعة اليوم - انما موجودة في الصحاح السنية وسأضع الادلة الكافية بين يدي الكاتب وسيكتب مقالة بهذا الشأن ان شاء الله.

دعوة مباركة وناجحة
د. قاسم السماوي -

يبدو ان الكاتب يحاول جاهدا زعزعة الفرقة بين الشيعة والسُنة. وهي محاولة جادة وطيبة حتى لو لم تعطي ثمارها اليوم.المواطن العربي المسلم بدا من خلال المناقشات الفردية والعائلية في العراق يردد او قل يشكك بماكتب من فرقة سابقة،وهذه هي اول بوادر النجاح للخطة.الحكومة تنادي دائماً وعلى رأسها السيد المالكي بضرورة التوحد والابتعاد عن الطائفية،لكنها غير جادة بما تقول.اعتقد ان مساندة هذا الاتجاه هو احسن الف مرة مما يكتب ويقال دون تنفيذ.الحقيقة ان كتب التراث قد بالغت في الفرقة ونحن لازلنا نتمسك بها والافضل علينا اهمالها والاتجاه نحو كل جديد علنا نخلص من الفرقة والماضي السحيق لنلتفت الى انفسنا بعد ان اكل علينا الدهر وشرب.وليس امامنا في العراق سوى عزل رجال الدين عن معترك السياسة وشئون المواطنين.

الاسلام والمسيحية
توفيق عبد الكريم -

المسيحيون فرق ومذاهب منها الكاثوليكي والبروتستانتي والبابلي وغيرهم كثير.لكننا لم نلمس ان دساتيرهم نصت على ان الدين المسيحي الدين الرسمي للدولة،بل تركت الدين لله والملك للجميع ،فلا تناحر ولا تقاتل ولا طائقية ولا عنصرية .كنائسهم موحدة وصلاتهم جميلة يؤدونها بأحلى ابهة وجمال،والكل متعاونون فيما بينهم.بينما نحن المسلمون صلاتنا تختلف وحجنا واعيادنا تختلف ومذاهبنا تتناحر فيما بينها،لكن في الكلام فرسان للوجدة والموحدين .هم اونحن من هو احسن من الاخر.شكرا للكاتب على هذا التوجه الموحد وللجريدة على النشر.

للعلم
صفاء العلي -

ارجو ان يعلم الجميع و خصوصا الاشقاء العرب بان كل انسان و عقيده لانه لا يمكن ان يغير انسان اعتقاده بالقوه بل بالقناعه و التمحص و هذه نادرا ما تحدت بل ان اغلب اعتقاداتنا تكون عن طريق الاباء اني وجدت ابي هكذا عقيدته اكون علي عقيده ابي و يا ايها المعلقين من اراء ارجو ان تحترموا عقائد الناس و لا يمكن لاي انسان ان يسيء الي اي معتقد فقد الانسان الجاهل عديمي الذوق يسيء الي معتقدات الناس سواء سني او شيعي او يهودي او سيكي او بوذي او مسيحي فيجب ان تحترم كل المعتقدات و الاديان و لا اكره في الدين

هل من عاقل؟
ABCD -

لم يرسل الله الرسل إلى لكي يبلغوا رسالتة للخلق فقط أي إلإيصال وإثبات الحجة, ولم يفوض الله الرسل بفرض مفاهيم الرسالة والإيمان بها على أحد من الخلق بل كان دورهم مقتصر على التبليغ وبعدها من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر. من هذا المنطلق الإلهي يجب أن تنطلق الدعوة إلى الله أي لا إكراه في الدين, فالله هو من وهب الحياة للخلق وهو كفيل بحساباتهم ومجازاتهم في الحياة الدنيا وفي الآخرة.وإذا الله عزوجل لم يفوض رسله الذين إصطفاهم بين جميع خلقه بفرض مفاهيم الرسالة بالإكراه فلماذا ينبري البعض لينصب نفسه وكيلا من قبل الله على الخلق ثم يستبيح دماء وأموال واعراض خلق الله لأنهم لا يوافقون معتقداته؟ لماذا تقتل الناس في اسواقهم واماكن عباداتهم وتجمعاتهم بالمفخخات والأحزمة الناسفة باسم الله والدين؟ خلال حديث دار بيني وبين فرد من غير المسلمين قال لي أنت تتكلم عن مبادئ الإسلام وهذا شيئ جميل فكل الديانات حتى الوضعية منهاتحث على الفضيلة وتنبذ الرذبلة, لكن إسلامكم هو إسلام شعارات براقة أما على مستوى التطبيق فهو دين الكراهية والقتل وجز الرؤس والمفخخات والأحزمة الناسفة, ثم قال إذا انتم تكرهون بعضكم وتكفرون بعضكم وتقتلون بعضكم البعض فكيف بالاخرين؟ ثم واصل ليقول لي انا لا أتهمكم زورا ولكن أمامك ما يجري في العراق وفي باكستان وأفغانستان ناهيك عن الجرائم الإرهابية التي حدثت في أماكن مختلفة كان ضحاياها كلهم أبرياء. على العقلاء أن يتدبروا كم هو الأذي والضرر الذي ألحقه أصحاب الفكر والعقيدةالتكفيرية بالإسلام والمسلمين وكم أساءوا لدين الله ولرسول الله وحاربوا الله والإسلام باسم الله والإسلام....

نظرية اسلامية
خوليو -

ينادي السيد الكاتب بضرورة صياغة نظرية اسلامية في المعرفة مستنبطة من القرآن،.. قدّم لنا قدوة واضرب مثلاً عن معرفة علمية مستنبطة من القرآن تتماشى مع علوم الألفية الثالثة، فهل لاتنفذون إلا بسلطان، يعني غزو الفضاء مثلاً؟..رجاءً افصلوا الدين عن الدولة واتركوا الإيمان مسألة شخصية فهذا أحسن احترام للدين والمتدينين.

إلى 12 د.قاسم سماوي
داوود الفلسطيني- دبي -

من أجمل ما قرأت: (الحقيقة ان كتب التراث قد بالغت في الفرقة ونحن لازلنا نتمسك بها والافضل علينا اهمالها والاتجاه نحو كل جديد علنا نخلص من الفرقة والماضي السحيق لنلتفت الى انفسنا بعد ان اكل علينا الدهر وشرب.وليس امامنا في العراق سوى عزل رجال الدين عن معترك السياسة وشئون المواطنين). ولكن للأسف فكاتب المقال و الكثير من المعلقين الشيعه في إيلاف هنا يطرحون فكرهم في تعليقات سابقه لهم بعدوانيه ومثال ذلك دعمهم لتطرف شيعة البحرين والإشاعات عن إبن القرضاوي و كأن هذا عصر الشيعه القادم بسبب انتصار حزب الله و توليهم السلطه في العراق ، و في مشاركات لهم أخرى ينقلبون 180 درجه و ينادون بالوحده الإسلاميه. هذه هي التقيه البغيضه والتفسيرات الباطنيه الموروثه في الكتب التي أكل عليها الدهر و شرب. .

نعم لا سُنة ولا شيعة
احمد كامل البصري -

لا اعتقد ان احدا يستطيع ان يطعن بفكر اهل البيت والصحابة بغض النظر عن التوجهات الدينية التي الصقت بهم لصقاً.اتهمت الدولة الاسلامية بدكتاتورية التسلط الديني لكنني اقول الم يكن لها دستور اخفي عن الناس بقوة المتسلطين.الخلفاء الراشدين هل ادعوا هم القدسية لانفسهم ام رجال الدين الصقوها بهم.هل قال احد منهم انه مقدس،لكن رجال الدين قالوا نحن المقدسون(قدي سره) كما يدعون.المشكلة كما قال الكاتب البارع المشكلة في المنهج الخطأ في المدرسة وليس تقصيرا في اللغة او التعبير.لا اعتقد اننا ستستطيع الخروج مما يرغب به الكاتب الا بثورة دينية تحرق رجال الدين كما حرقتهم ثورة لوثر وانهت نفوذهم في القرون الاوربية الوسطى.تصور ماذا كان حال اسبانيا اليوم لو بقي فيها الاسلام تحت رحمة رجال الدين.كل ما يقال في العراق اليوم من حرية وتقدم ورفاهية كلام ،ومن يريد ان يصدقني عليه ان ينظر في جريدة ايلاف (فضائية الفضائيات) ليرى المرأة العراقية كيف لا زالت تجمع الملح من المستنقات لتعتاش عليها ،هذه هي دولة القانون،انظر الى حال الارامل والاطفال والاجئون وفقر الحال ، وهم لا زالوا يتقاتلون على السُنة والشيعة انهم والله من الناكثين لعهد الله والقانون.ان المقالات التي كتبها العبيدي لو تقرأها الحكومة بصدق وصحيح لغارت في الارض لانها اثبتت انالحكومة عصابة سارقة قاتلة للوطن والمواطنيني.شكرا للجريدة لنشرها لنا كل مفيد.

لاسُنة ولا شيعة
عبد المجيد الهيتي -

السُنة يقولون نحن سُنة رسول الله ،وكأن الشيعة لا ينتمون لرسول الله وسُنته،والشيعة يقولون نحن من محبي أهل البيت ،وكأن السُنة هم اعداء أهل البيت،لو يتأمل القارىء الكريم أحابيل الفقهاء السُنة والشيعة ولما تقاتلوا بينهم ليصدقوا هؤلاء المحتالون على الله والرسول واهل البيت والصحابة.افيقوا يا ايها المسلمون ان الفقهاء امثال القرضاوي وغيره هم الذين يضحكون عليكم ويوقعونكم في حيلهم المصطنعة ،فوالله لافرق بين سُني وشيعي لان أصل الكلمتين غير موجودتين في قاموس الاسلام بل أصطنعها الفقاء المنافقون على الدين،فلا خيار لكم الا الاتحاد الدين دين الله والرسول واهل البيت والصحابة الاخيار

ساندوا اتجاه الكاتب
عبد الكاظم العباسي -

من خلال ما يكتب حول هذا الموضوع،ارى ان الناس قد تغيرت أفكارهم نحو الصحيح.الكاتب يأتي بالادلة القانونية والشرعية والفقهاء ورجال السلطة عاجزون عن الرد ،فيبدوا انهم في حيرة الزمن وراي الكاتب الذي اوقعهم في المحنة.نعم نحن بحاجة من المثقفين الى مساندة الكاتب وخلق جمعية مناهضة للتفرقة الطائفية لتتأزر مع هذا التوجه الصحيح مادمت جريدة آيلاف تتبنى نشر كل ما يكتب،فأذا تخطينا المرحلة المظلمة سنزيح من انفسا ثقلا اكبر من الاحتلال نفسه.هبوا يا عراقيون ضد رجال الدين واعزلوهم في الانتخابات للغير صادقين امثال الحكيم ورجال ايران في المجلس الاعلى ولا تعطوهم صوتا واحدا في الانتخابات غدا وهذا عهد الله ان تحاربوا المنافقين فوالله كما يقول الكاتب لاسنُة ولا شيعة وانما اخترعوها حرامية السرقات اليوم من اموا المؤمنين.نرجو من ايلاف استمرار بقاء المقال ونشر التعليقات فأنتِ تقدمين احسن خدمة للاسلام.

أبعدوا آل الحكيم واي
ماجد محمد العساف -

كل هذا الذي حصل للعراق من تدمير وقتل يتحمل مسؤليته رجال التغيير ،الذين خانوا الله والقرأن والدين.هم ما جاؤا من اجل الشعب بل من اجل قتله ونهب امواله وسرقت عتباته المقدسة واختراع فتلكة السُنة والشيعة كذبا وزورا ،كلها من احابيل ايران وجماعات الحكيم المجرم ورجال الدين الذي امتلئت بطونهم من المال الحرام من اموال اليتامى والمساكين.ارفضوهم وابعدوهم عنكم فأنهم هم المفرقون ،تحية للجريدة للنشر والمساعدة في التوضيح .شكرا للنشر.

أتحدوا يا عراقيون
ابو مجاهد -

ايها الاخوة في العراق يامن تتقاتلون على الوهم والسراب،هذه دعوة كريمة وطيبة توجه اليكم من الكاتب ،لتعوا وتفيقوا وتغيروا النظام غدا بالانتخابات وتبعدوا كل الطائفيين والعنصريين امثا الحكيم والبرزاني والاخرين،فلا تعطوا اصواتكم الا الى المخلصين لنستطيع ديمقراطيا ان نبعد هؤلاء الذي استول على الوطن بالباطل اللعين،وسوف لن نسمح لاحد باخذ وطننا لا ايران ولا اتباعهم السراق الاخرين.اتحدوا يا شعب العراق لاخذ السلطة منهم بالقانون ولا تعطوهم صوتا واحدا للمفرقين.

لا خلاف ولا اختلاف
محمد الاعظمي -

نحن شباب جمعية الاعظمية ندعو الجمعيات العراقية الوطنية الى تبني هذا الشعار الوطني (لا خلاف ولا اختلف بين السنة والشيعة) الذي يجاهد المخلصون من اجل تحقيقه.الطائفية اختراع ايراني حكيمي مجرم .ندعوا الجميع الى استهجان التفرقة الطائفية في العراق لتخليص الشعب العراقي من هذه الافة الفتاكة.

عراقي اصيل
ماجــــــــــــــــد -

لقد ولد الاسلام حراً لا سنياً ولا شيعياً،وسيبقى حراً الى ابد الأبدين .....الاستاذ عبد الجبار العتابي عاشت يدك و تبت يد كل متعجرف انته عراقي اصيل

تباً للمجرمين
جعفر العاني -

الدماء الزكية التي سالت في بغداد اليوم والله ليس من فعل السُنة ولا الشيعة ،لكنها من فعل اعدائهما الاثنين.لقد عقدت العزم العصابات المجرمة ومن خلفلها من سلمت بغداد للاجنبي وجعلته رهينة بيد الجهلة والاميين هي التي تقتل ابرياء العراق اليوم.ولسوف لن نخلص من هذه الافة المجرمة الا بالخلاص من قادتها المنفذين.تبا للايدي المجرمة الخبيثة التي هان عليها الوطن والمواطنين.اما الشيعة والسنُة سيبقون اخورة ابدا والى ابد الابدين.

المجوس وما ادراك ما
هادي الجابري -

ان الذين خططوا لقتل العراق وتسليمه للمغول الجدد هم وراء قتل المواطنين،هؤلاء الذين عزت نفوسهم بمال اليتامى والمساكين ،هؤلاء الذين ينتظرهم جلاد العراق القادم الامين.انهم العجم ومن ورائهم اتباعهم اصحاب العمائم السوداء القتلة المجرمين .يا عراقيون تكاتفوا فقد ضاع الوطن واحتله المغول الجدد الرافعين لرايات خراسان السوداء لقتل كل العرب والعراقيين.فوالله لا شيعة ولا سُنة لكنهم هم القاتون. ولتهنىء الكويت بقتل العراقيين لكن الدوائر لابد ان تدور عليهم حتى ولو بعد حين.

العنصرية شعارهم الج
ابو مهاوش -

من مآثر التغيير الجديد الذي رعته العمائم هو ,الطائفية،المحاصصة الوظيفية،اسوار بغداد الجديدة،القتل،التمير للبنية التحتية،اللطم،التطبير،العطلات اليومية لزيارة الاضرحة والعتبات المقدسة،الارامل،الايتام،تفشي البطالة،تفشي المخدرات،الابار النفطية المشتركة، قتل الكفاءات والخبرات العراقية،تجريد الوطن من الاستقلال،الم اقل لكم تحيا المالكية والجلبية والحكيمية والجعفريةشكرا لايلاف للنشر.

اقتراحات
الكاظمي المحمدي -

بناءً على الحقائق الدينية والصحيحة التي يذكرها الكاتب نطالب بالاتي:رفع السماعات للآذان من المساجد واختصار الاذان على من في داخلة فقط.عدم السماح بتعددية الشهادة ،حلاقة اللحى لموظفي الدولة،نزع العمائم من كل المعممين.ازالة المفرقين من المساجد بامر القانون.منع ذكر كلمتي سني وشيعي في المحافل العامة.سنستطيع التخلص من آفات العجم.

نعم للقانون
د.عبد الجبار العبيدي -

الى كل الاخوة المعلقين.نرجو التزام الحيادية التامة في التعليق،لاننا نبحث في موضوع خطير،وعلى المخلصين ان يتنبهوا له لترشد المواطنين الى الطريق الصحيح.ليس معقولا ان نترك شعبنا يدمر بهذه الطريقة المجرمة اللامعقولة.انما علينا تقديم الاقتراحات لوقف نزيف الدم .لقد اصبح الشعب العراقي اليوم يتحه نحو العداء المستمر ،وهذه كلها احابيل الذين يتسترون بالدين من اجل بقائهم في استنزاف الوطن الكظيم.علقوا بجدية وبمطقية لربما نصل الى ما نريد من الوئام والسلام.وعلى الدولة ان لا تكتفي بأصدار البيانات والشجب والكل يموت وهم في مأمن الساكنين فلا ابناؤهم يموتون ولا اقرباؤهم يتضررون ،لكن الشعب هو المتضرر الاول.وعلى الولايات المتحدة الامريكية بزعامة آوباما ان تراعي حقوق الانسان، فالعراق ليس مزرعة مفتوحة للمنتفعين..شكرا للعزيزة آيلاف الحرية للنشر وتنبيه كل الاخرين.وشكرا لكل من يقف الى جانب المظلومين.

الخلاف باق ومستمر
د.خليل شاكر الزبيدي -

إسمحوا لي ياسادة ان اقولها لكم بكل صراحة وبدون مجاملة او مدارة لأحد ان الخلاف باق ومستمر طالما هناك من يغذيه وله مصلحة في بقائه بين المسلمين.والمؤسف ان جميع الطوائف والمذاهب الاسلامية تتكلم عن الاسلام ومبادئه السمحاء ولكنه كلام نظري ولا يمس الواقع بشئ. فكلنا قد ابتعدنا عن جوهر المبادئ الاسلامية التي بشر بها رسول الله(ص). ولا اريد ان اذكركم بايات الذكر الحكيم واحاديث الرسول (ص) التي تحث على الاخاء والمحبة والتوحد ونبذ الفرقة وعدم استباحة مال وعرض ودم المسلم.اين نحن من فكر الاسلام العظيم.انني اتكلم من موقع الاختصاص بصفتي حامل شهادة دكتوراه بالتاريخ الاسلامي، فمنذ وفاة النبي (ص)وحتى يومنا هذا ونحن في فرقة وتمزق وكأن الرسول الكريم(ص) يرى حالنا من بعده وهو يقرأ المستقبل محذرا لا ترجعوا من بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض;.لا تقولوا لي اننا بريئون مما يحصل فكلنا مسؤولون عما يحدث فظاهرنا التمسك بأهداب الاسلام ولكن واقعنا غير ذلك تماما.لقد جعلنا من الاسلام غطاءً لتحقيق مصالحنا الدنيوية.ونتكلم جميعا بأسم الدين الحنيف ولا نطبق فعلا ما يخدمه.وانظروا الى العالم العربي والاسلامي فهو بؤرة من صراع واحتراب ولا اقول هذا بسوداوية ولكنه الواقع الملموس.انظروا الى خريطة العالم الاسلامس من افغانستان شرقا وحتى المملكة المغربية غربا ستلاحظون مايجري :خلايا القاعدة في كل قطر وحرب كلامية شعواء بين ايران وبلدان عربية ثم انقسام الشارع الاسلامي حول مواقف حزب الله وحماس ومسألة دارفور واحتلال افغانستان والعراق والمشكلة المستديمة هي القضية الفلسطينية.اتنكرون ذلك يا احبتي ؟هذا هو حالنا ضعيف وممزق بل وبإرادتنا طلبنا من الغرباء ان يتدخلوا في شؤوننا ويتحكموا بنا وبمصائرنا.ان ما يحدث في العالم الاسلامي ككل هو سياسي بحت اساسه المصالح الدنيوية والدين اصبح برقعا ومظلة لاهداف سياسية لا تمت لمبادئ الاسلام العظيم بصلة.أين العدل الاجتماعي والمساواة ونبذ الفرقة وألاعتصام بوحدة المسلمين والتناصح لوجه الله تعالى ولدعوة رسوله؟لا يبرأ احد منا نفسه فكلنا امام الله مسؤولون واولنا هم مشايخنا الذين ارتضوا بهذا الحال المؤلم.أليس من العيب ان يسألك الناس في اوربا حيث أقيمُ:هل أنت شيعي أم سني؟لقد محونا اسم الاسلام من قاموس تعاملنا لان وسائل اعلامنا المقرؤة والمسموعة والمرئية ليس لها شغل غير المسائل الخلافية.والانكى من ذلك ن

لب المشكلة
علي -

يأخوان ركزوا على الفكر الوهابي التكفيري السلفي. هو لب المشكلة!

عراقي بهوية حرة
عبد المسيح جودت -

نسي الدكتور العبيدي الوطني المخلص من ان يذكر ضرورة ألغاء كلمة الدين من جواز السفر العراقي الجديد،شأننا شأن الاوربيين المتحررين،ما دام يدعي رجال التغيير ،انهم اليوم يقودون العراق الجديد.حتى لا يشعر احد ان كان مسلما او غير مسلم بثقل النظرة المقابلة من الاخرين للدين.نرجو من الكاتب ان يركز مرة اخرى على هذه الحالة لعلنا نحظى برفع كلمة الدين من الهوية لنصبح كلنا مواطنين عراقيين دون تمييز.

رد على المدعو علي
هند الاحساء -

الاختلاف عقائدي بين السنه والشيعه يكفي كذب وتدليس وليرجع الكاتب الي كتب مذهبه ويراجعهم كفاكذب وتدليس اما المدعوعلي فأن المشكله في الروافض الذين يطعنون في الصحابه الكرام معدا ثلاثه انتم سبب البلاء

المسألة بسيطة جداً
!!!!!!! -

إذا نظرنا إلى أي كتاب وقارناه بالفترة الزمنية المكتوب بها وعن علاقة الكاتب بالحاكم وماهو مذهب الحاكم لوصلنا إلى فهم أكثر واقعية. فمثلاً الغزالي وعلاقته بنظام الملك وعلاقة نظام الملك بالسلاجقة هي إنعكاس حقيقي لماشرع له الغزالي وكتبه. أيضاً إذا نظرنا إلى فتاوى إبن تيمية وماعلاقتها بالسياسة لعرفنا أكثر والكلام ينطبق على كتاب الشيعة. هذه نقطة جوهرية وأساسية ولايمكن العمل من غيرها. المقال جيد وأفضل مافيه أن الكاتب قد دعا البشر لقراءة بعض الكتب المشار إليها لمافيها من فائدة. نقطتي هي أنه يجب قرن التاريخ السياسي والإقتصادي للمنطقة مع أي تفسير لكتب دينية وماهي علاقة مسيرةأمور الدولة وماهو مذهبهم بنشر تلك الكتب والتعاليم. ماحدث في القرن السابع لن يصلنا حقيقياً بل ماسيصلنا هو تفاسير لما ربما قد حدث.

شروط النشر
المرزم -

أين تحقيق شروط النشر يا أيلاف .شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اين نحن من الشعوب
سامي الفتلاوي -

الشعوب التي تقدمت هي التي مسكت زمام امورها بيدها من اجل تقدمها وتحضرها،وبقي الدين لديها حرا ،فلا مانع من ان يكون مسيحي او يهودي او من دين اخر.على قادة العراق المتمسكين بالطائفية والعنصرية ان يحضروا يوما احدى جلسات المحكمة الامريكية لتوزيع بطاقة الانتماء للوطن الامريكي ليروا بام اعينهم، كم جنسية في ذلك المحفل تتوحد تحت راية العلم الامريكي.امريكا اليوم مكونة من اكثر من 350 جنسية وغالبة حكام العراق يملكونها اليوم ،لكن حين تتكلم معهم يشعرك بالسني والشيعي وغيره من ترهات الاعتقادات البالية.هل رأيت حاكما امريكا اراد ان يأخذ قرار سياسي يذهي الى البابا ليأخذمنه المشورة ،ونحن على ابواب السستاني والاخرين نتقاطر لاخذ مفاهيم التخلف والتفرقة الدينية والعنصرية.د.العبيدي يبدو انه يضرب في حديد بارد مع من يتكلم

مفكرواقعي
محتار -

يقول كاتب المقال أن أبن تيمية مفكر واقعي !..مع العلم أنه أول من كفّر الشيعة !..وأطلق شرارة الفتنةالمذهبية بين الشيعة والسنة .. فيا له من مفكر واقعي !!..

شكرا للكاتب
باسم الفتلاويnorway -

نشكر الكاتب الاخ عبد الجبار العبيدي على هاذا المجهود في نشر الحقائق التي تخص المذهبين الشيعي والسني ... والى كل من يزمر ويطبل او يقول بأن المرجعيات الشيعية العراقية العربية الاصيله تقوم بس الصحابه واتحدى اي شخص يقول بغير ذالك....

كلام منطقي
ali -

كلام منطقي ولكن بعيد عن الواقع.. الجزء الثاني مفقود!

أي تقارب
مسلم -

أخي السيد عبد الجبار ماذاتقول في قوم يلعنون سادة الصحابة ومثبتي الاسلام الذي عليه انا وانت وكل مسلم على وجه البسيطة ، فحسناتنا كلها في موازينهم ان شاء الله ،ليتركوا اللعن والسب والشرك بالله بالتضرع بالقبور والاضرحة وعدم شتم بيت النبوة وازواجه فهذا ايذاء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وليعودوا لرشدهم ولانطلب لهم الاالهداية والرجوع لمذهب اهل السنة والجماعة بارك الله لنا جميعا والحمدلله.

أي تقارب
مسلم -

أخي السيد عبد الجبار ماذاتقول في قوم يلعنون سادة الصحابة ومثبتي الاسلام الذي عليه انا وانت وكل مسلم على وجه البسيطة ، فحسناتنا كلها في موازينهم ان شاء الله ،ليتركوا اللعن والسب والشرك بالله بالتضرع بالقبور والاضرحة وعدم شتم بيت النبوة وازواجه فهذا ايذاء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وليعودوا لرشدهم ولانطلب لهم الاالهداية والرجوع لمذهب اهل السنة والجماعة بارك الله لنا جميعا والحمدلله.

أي تقارب
مسلم -

أخي السيد عبد الجبار ماذاتقول في قوم يلعنون سادة الصحابة ومثبتي الاسلام الذي عليه انا وانت وكل مسلم على وجه البسيطة ، فحسناتنا كلها في موازينهم ان شاء الله ،ليتركوا اللعن والسب والشرك بالله بالتضرع بالقبور والاضرحة وعدم شتم بيت النبوة وازواجه فهذا ايذاء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وليعودوا لرشدهم ولانطلب لهم الاالهداية والرجوع لمذهب اهل السنة والجماعة بارك الله لنا جميعا والحمدلله.

أي تقارب
مسلم -

أخي السيد عبد الجبار ماذاتقول في قوم يلعنون سادة الصحابة ومثبتي الاسلام الذي عليه انا وانت وكل مسلم على وجه البسيطة ، فحسناتنا كلها في موازينهم ان شاء الله ،ليتركوا اللعن والسب والشرك بالله بالتضرع بالقبور والاضرحة وعدم شتم بيت النبوة وازواجه فهذا ايذاء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وليعودوا لرشدهم ولانطلب لهم الاالهداية والرجوع لمذهب اهل السنة والجماعة بارك الله لنا جميعا والحمدلله.

أي تقارب
مسلم -

أخي السيد عبد الجبار ماذاتقول في قوم يلعنون سادة الصحابة ومثبتي الاسلام الذي عليه انا وانت وكل مسلم على وجه البسيطة ، فحسناتنا كلها في موازينهم ان شاء الله ،ليتركوا اللعن والسب والشرك بالله بالتضرع بالقبور والاضرحة وعدم شتم بيت النبوة وازواجه فهذا ايذاء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وليعودوا لرشدهم ولانطلب لهم الاالهداية والرجوع لمذهب اهل السنة والجماعة بارك الله لنا جميعا والحمدلله.

أي تقارب
مسلم -

أخي السيد عبد الجبار ماذاتقول في قوم يلعنون سادة الصحابة ومثبتي الاسلام الذي عليه انا وانت وكل مسلم على وجه البسيطة ، فحسناتنا كلها في موازينهم ان شاء الله ،ليتركوا اللعن والسب والشرك بالله بالتضرع بالقبور والاضرحة وعدم شتم بيت النبوة وازواجه فهذا ايذاء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وليعودوا لرشدهم ولانطلب لهم الاالهداية والرجوع لمذهب اهل السنة والجماعة بارك الله لنا جميعا والحمدلله.

أي تقارب
مسلم -

أخي السيد عبد الجبار ماذاتقول في قوم يلعنون سادة الصحابة ومثبتي الاسلام الذي عليه انا وانت وكل مسلم على وجه البسيطة ، فحسناتنا كلها في موازينهم ان شاء الله ،ليتركوا اللعن والسب والشرك بالله بالتضرع بالقبور والاضرحة وعدم شتم بيت النبوة وازواجه فهذا ايذاء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وليعودوا لرشدهم ولانطلب لهم الاالهداية والرجوع لمذهب اهل السنة والجماعة بارك الله لنا جميعا والحمدلله.

الوحده
ابن الصفا-السعوديه -

بارك الله فيك يادكتور عبد الجبار واتمنى من جميع الفرق الاسلاميه التوحد في وجه اعداء الامه الاسلاميه ونبذ الفرقه

الوحده
ابن الصفا-السعوديه -

بارك الله فيك يادكتور عبد الجبار واتمنى من جميع الفرق الاسلاميه التوحد في وجه اعداء الامه الاسلاميه ونبذ الفرقه

الوحده
ابن الصفا-السعوديه -

بارك الله فيك يادكتور عبد الجبار واتمنى من جميع الفرق الاسلاميه التوحد في وجه اعداء الامه الاسلاميه ونبذ الفرقه

الوحده
ابن الصفا-السعوديه -

بارك الله فيك يادكتور عبد الجبار واتمنى من جميع الفرق الاسلاميه التوحد في وجه اعداء الامه الاسلاميه ونبذ الفرقه

الوحده
ابن الصفا-السعوديه -

بارك الله فيك يادكتور عبد الجبار واتمنى من جميع الفرق الاسلاميه التوحد في وجه اعداء الامه الاسلاميه ونبذ الفرقه

الوحده
ابن الصفا-السعوديه -

بارك الله فيك يادكتور عبد الجبار واتمنى من جميع الفرق الاسلاميه التوحد في وجه اعداء الامه الاسلاميه ونبذ الفرقه

الوحده
ابن الصفا-السعوديه -

بارك الله فيك يادكتور عبد الجبار واتمنى من جميع الفرق الاسلاميه التوحد في وجه اعداء الامه الاسلاميه ونبذ الفرقه

الوحده
ابن الصفا-السعوديه -

بارك الله فيك يادكتور عبد الجبار واتمنى من جميع الفرق الاسلاميه التوحد في وجه اعداء الامه الاسلاميه ونبذ الفرقه

الوحده
ابن الصفا-السعوديه -

بارك الله فيك يادكتور عبد الجبار واتمنى من جميع الفرق الاسلاميه التوحد في وجه اعداء الامه الاسلاميه ونبذ الفرقه

الوحده
ابن الصفا-السعوديه -

بارك الله فيك يادكتور عبد الجبار واتمنى من جميع الفرق الاسلاميه التوحد في وجه اعداء الامه الاسلاميه ونبذ الفرقه

كلام طيب ولكن
احمد حسن الاصلي -

كلام الكاتب هو امل كل المسلمين ولكن هناك اسباب وحوادث لايمكن تجاهلها والتي سببت الخلاف بين السنة والشيعة. الحل يكون بدراسة موضوعية لأراء الطرفين والتمسك بالرأي الاقرب الى القرأن والمنطق وترك الرواسب التاريخية وفتح صفحة جديدة. عندما القي الحجج الدامغة امام البعض ومن ضمنهم الاخ كاتب المقالة تأخذه العزة بالاثم ويعاند بدل قبول الحق واتباعه على اساس , الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ.

الوحده
ابن الصفا-السعوديه -

بارك الله فيك يادكتور عبد الجبار واتمنى من جميع الفرق الاسلاميه التوحد في وجه اعداء الامه الاسلاميه ونبذ الفرقه

كلام طيب ولكن
احمد حسن الاصلي -

كلام الكاتب هو امل كل المسلمين ولكن هناك اسباب وحوادث لايمكن تجاهلها والتي سببت الخلاف بين السنة والشيعة. الحل يكون بدراسة موضوعية لأراء الطرفين والتمسك بالرأي الاقرب الى القرأن والمنطق وترك الرواسب التاريخية وفتح صفحة جديدة. عندما القي الحجج الدامغة امام البعض ومن ضمنهم الاخ كاتب المقالة تأخذه العزة بالاثم ويعاند بدل قبول الحق واتباعه على اساس , الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ.

كلام طيب ولكن
احمد حسن الاصلي -

كلام الكاتب هو امل كل المسلمين ولكن هناك اسباب وحوادث لايمكن تجاهلها والتي سببت الخلاف بين السنة والشيعة. الحل يكون بدراسة موضوعية لأراء الطرفين والتمسك بالرأي الاقرب الى القرأن والمنطق وترك الرواسب التاريخية وفتح صفحة جديدة. عندما القي الحجج الدامغة امام البعض ومن ضمنهم الاخ كاتب المقالة تأخذه العزة بالاثم ويعاند بدل قبول الحق واتباعه على اساس , الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ.

كلام طيب ولكن
احمد حسن الاصلي -

كلام الكاتب هو امل كل المسلمين ولكن هناك اسباب وحوادث لايمكن تجاهلها والتي سببت الخلاف بين السنة والشيعة. الحل يكون بدراسة موضوعية لأراء الطرفين والتمسك بالرأي الاقرب الى القرأن والمنطق وترك الرواسب التاريخية وفتح صفحة جديدة. عندما القي الحجج الدامغة امام البعض ومن ضمنهم الاخ كاتب المقالة تأخذه العزة بالاثم ويعاند بدل قبول الحق واتباعه على اساس , الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ.

كلام طيب ولكن
احمد حسن الاصلي -

كلام الكاتب هو امل كل المسلمين ولكن هناك اسباب وحوادث لايمكن تجاهلها والتي سببت الخلاف بين السنة والشيعة. الحل يكون بدراسة موضوعية لأراء الطرفين والتمسك بالرأي الاقرب الى القرأن والمنطق وترك الرواسب التاريخية وفتح صفحة جديدة. عندما القي الحجج الدامغة امام البعض ومن ضمنهم الاخ كاتب المقالة تأخذه العزة بالاثم ويعاند بدل قبول الحق واتباعه على اساس , الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ.

كلام طيب ولكن
احمد حسن الاصلي -

كلام الكاتب هو امل كل المسلمين ولكن هناك اسباب وحوادث لايمكن تجاهلها والتي سببت الخلاف بين السنة والشيعة. الحل يكون بدراسة موضوعية لأراء الطرفين والتمسك بالرأي الاقرب الى القرأن والمنطق وترك الرواسب التاريخية وفتح صفحة جديدة. عندما القي الحجج الدامغة امام البعض ومن ضمنهم الاخ كاتب المقالة تأخذه العزة بالاثم ويعاند بدل قبول الحق واتباعه على اساس , الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ.

كلام طيب ولكن
احمد حسن الاصلي -

كلام الكاتب هو امل كل المسلمين ولكن هناك اسباب وحوادث لايمكن تجاهلها والتي سببت الخلاف بين السنة والشيعة. الحل يكون بدراسة موضوعية لأراء الطرفين والتمسك بالرأي الاقرب الى القرأن والمنطق وترك الرواسب التاريخية وفتح صفحة جديدة. عندما القي الحجج الدامغة امام البعض ومن ضمنهم الاخ كاتب المقالة تأخذه العزة بالاثم ويعاند بدل قبول الحق واتباعه على اساس , الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ.

الفكر العلمي هو الحل
د.اياد السامرائي -

ان متابعاتي لما يكتبه الدكتور العبيدي جعلتني اعتقد تماماً دون تحيز،انها ليست مقالات عابرة للقارىء الكريم ،بل هي وثيقة تاريخية يجب ان تتبناها الدولة ا,لا التي بيدها مقاليد الامور.ان المشكلة التي نعاني منها اليوم هو اننا في العراق نعيش في فراغ الدولة.فلا قانون عادل يحكمنا، ولا كفاءة علمية تدير شؤننا ،ولا رجال مخلصين للوطن يحكموننا،فقد بلا نا الله بمفاسد الزمان وطمع المال وحب المنصب والكرسي اللعين وهي ليست من ديننا ابدا.ان التغيير الاخير في العراق جسد وعمق الفرقة عن قصد وعمد،قأيران لا تريد لنا الوحدة، والاجنبي لا يريد لنا القوة والالفة، ومن يحكمون يريدون لنا المذلة والعار والشتات. وهذه هي آراملنا البائسات ومهجرينا التعساء وايتامنا الفقراء، وهم في قصورهم ينعمون ،لا تسمع عن حكومة وعن وزارة وعن مجلس امة ومؤسسات فوالله كلهم نمور من ورق لا ينفعون ولا يصلحون في حكم الامة،وفوق هذا وذاك يعمقون الخلافات وسيبقون كذللك لنبقى مشتتين من اجل قوتهم، مغرقين من اجل وحدتهم، وأكلهم للمال الحرام.نعم نحن في آزمة ولا رجال لها ، وفي محنة لا حل لها الا بالعودة لما ابتلينا به لنقرأه من جديد ،فهل من مصلح ليضع لنا منهجا دراسيا جديدا وهل من مخلص ليزيح من رؤوسنا ما الصقوه بنا كذبا وبهتانا.تحية لك من الاعماق واجرك عند رب العالمين والف تحية للجرية ايلاف لنشر ما تكتب خدمة للناس اجمعين.

الفكر العلمي هو الحل
د.اياد السامرائي -

ان متابعاتي لما يكتبه الدكتور العبيدي جعلتني اعتقد تماماً دون تحيز،انها ليست مقالات عابرة للقارىء الكريم ،بل هي وثيقة تاريخية يجب ان تتبناها الدولة ا,لا التي بيدها مقاليد الامور.ان المشكلة التي نعاني منها اليوم هو اننا في العراق نعيش في فراغ الدولة.فلا قانون عادل يحكمنا، ولا كفاءة علمية تدير شؤننا ،ولا رجال مخلصين للوطن يحكموننا،فقد بلا نا الله بمفاسد الزمان وطمع المال وحب المنصب والكرسي اللعين وهي ليست من ديننا ابدا.ان التغيير الاخير في العراق جسد وعمق الفرقة عن قصد وعمد،قأيران لا تريد لنا الوحدة، والاجنبي لا يريد لنا القوة والالفة، ومن يحكمون يريدون لنا المذلة والعار والشتات. وهذه هي آراملنا البائسات ومهجرينا التعساء وايتامنا الفقراء، وهم في قصورهم ينعمون ،لا تسمع عن حكومة وعن وزارة وعن مجلس امة ومؤسسات فوالله كلهم نمور من ورق لا ينفعون ولا يصلحون في حكم الامة،وفوق هذا وذاك يعمقون الخلافات وسيبقون كذللك لنبقى مشتتين من اجل قوتهم، مغرقين من اجل وحدتهم، وأكلهم للمال الحرام.نعم نحن في آزمة ولا رجال لها ، وفي محنة لا حل لها الا بالعودة لما ابتلينا به لنقرأه من جديد ،فهل من مصلح ليضع لنا منهجا دراسيا جديدا وهل من مخلص ليزيح من رؤوسنا ما الصقوه بنا كذبا وبهتانا.تحية لك من الاعماق واجرك عند رب العالمين والف تحية للجرية ايلاف لنشر ما تكتب خدمة للناس اجمعين.

الفكر العلمي هو الحل
د.اياد السامرائي -

ان متابعاتي لما يكتبه الدكتور العبيدي جعلتني اعتقد تماماً دون تحيز،انها ليست مقالات عابرة للقارىء الكريم ،بل هي وثيقة تاريخية يجب ان تتبناها الدولة ا,لا التي بيدها مقاليد الامور.ان المشكلة التي نعاني منها اليوم هو اننا في العراق نعيش في فراغ الدولة.فلا قانون عادل يحكمنا، ولا كفاءة علمية تدير شؤننا ،ولا رجال مخلصين للوطن يحكموننا،فقد بلا نا الله بمفاسد الزمان وطمع المال وحب المنصب والكرسي اللعين وهي ليست من ديننا ابدا.ان التغيير الاخير في العراق جسد وعمق الفرقة عن قصد وعمد،قأيران لا تريد لنا الوحدة، والاجنبي لا يريد لنا القوة والالفة، ومن يحكمون يريدون لنا المذلة والعار والشتات. وهذه هي آراملنا البائسات ومهجرينا التعساء وايتامنا الفقراء، وهم في قصورهم ينعمون ،لا تسمع عن حكومة وعن وزارة وعن مجلس امة ومؤسسات فوالله كلهم نمور من ورق لا ينفعون ولا يصلحون في حكم الامة،وفوق هذا وذاك يعمقون الخلافات وسيبقون كذللك لنبقى مشتتين من اجل قوتهم، مغرقين من اجل وحدتهم، وأكلهم للمال الحرام.نعم نحن في آزمة ولا رجال لها ، وفي محنة لا حل لها الا بالعودة لما ابتلينا به لنقرأه من جديد ،فهل من مصلح ليضع لنا منهجا دراسيا جديدا وهل من مخلص ليزيح من رؤوسنا ما الصقوه بنا كذبا وبهتانا.تحية لك من الاعماق واجرك عند رب العالمين والف تحية للجرية ايلاف لنشر ما تكتب خدمة للناس اجمعين.

الفكر العلمي هو الحل
د.اياد السامرائي -

ان متابعاتي لما يكتبه الدكتور العبيدي جعلتني اعتقد تماماً دون تحيز،انها ليست مقالات عابرة للقارىء الكريم ،بل هي وثيقة تاريخية يجب ان تتبناها الدولة ا,لا التي بيدها مقاليد الامور.ان المشكلة التي نعاني منها اليوم هو اننا في العراق نعيش في فراغ الدولة.فلا قانون عادل يحكمنا، ولا كفاءة علمية تدير شؤننا ،ولا رجال مخلصين للوطن يحكموننا،فقد بلا نا الله بمفاسد الزمان وطمع المال وحب المنصب والكرسي اللعين وهي ليست من ديننا ابدا.ان التغيير الاخير في العراق جسد وعمق الفرقة عن قصد وعمد،قأيران لا تريد لنا الوحدة، والاجنبي لا يريد لنا القوة والالفة، ومن يحكمون يريدون لنا المذلة والعار والشتات. وهذه هي آراملنا البائسات ومهجرينا التعساء وايتامنا الفقراء، وهم في قصورهم ينعمون ،لا تسمع عن حكومة وعن وزارة وعن مجلس امة ومؤسسات فوالله كلهم نمور من ورق لا ينفعون ولا يصلحون في حكم الامة،وفوق هذا وذاك يعمقون الخلافات وسيبقون كذللك لنبقى مشتتين من اجل قوتهم، مغرقين من اجل وحدتهم، وأكلهم للمال الحرام.نعم نحن في آزمة ولا رجال لها ، وفي محنة لا حل لها الا بالعودة لما ابتلينا به لنقرأه من جديد ،فهل من مصلح ليضع لنا منهجا دراسيا جديدا وهل من مخلص ليزيح من رؤوسنا ما الصقوه بنا كذبا وبهتانا.تحية لك من الاعماق واجرك عند رب العالمين والف تحية للجرية ايلاف لنشر ما تكتب خدمة للناس اجمعين.

الفكر العلمي هو الحل
د.اياد السامرائي -

ان متابعاتي لما يكتبه الدكتور العبيدي جعلتني اعتقد تماماً دون تحيز،انها ليست مقالات عابرة للقارىء الكريم ،بل هي وثيقة تاريخية يجب ان تتبناها الدولة ا,لا التي بيدها مقاليد الامور.ان المشكلة التي نعاني منها اليوم هو اننا في العراق نعيش في فراغ الدولة.فلا قانون عادل يحكمنا، ولا كفاءة علمية تدير شؤننا ،ولا رجال مخلصين للوطن يحكموننا،فقد بلا نا الله بمفاسد الزمان وطمع المال وحب المنصب والكرسي اللعين وهي ليست من ديننا ابدا.ان التغيير الاخير في العراق جسد وعمق الفرقة عن قصد وعمد،قأيران لا تريد لنا الوحدة، والاجنبي لا يريد لنا القوة والالفة، ومن يحكمون يريدون لنا المذلة والعار والشتات. وهذه هي آراملنا البائسات ومهجرينا التعساء وايتامنا الفقراء، وهم في قصورهم ينعمون ،لا تسمع عن حكومة وعن وزارة وعن مجلس امة ومؤسسات فوالله كلهم نمور من ورق لا ينفعون ولا يصلحون في حكم الامة،وفوق هذا وذاك يعمقون الخلافات وسيبقون كذللك لنبقى مشتتين من اجل قوتهم، مغرقين من اجل وحدتهم، وأكلهم للمال الحرام.نعم نحن في آزمة ولا رجال لها ، وفي محنة لا حل لها الا بالعودة لما ابتلينا به لنقرأه من جديد ،فهل من مصلح ليضع لنا منهجا دراسيا جديدا وهل من مخلص ليزيح من رؤوسنا ما الصقوه بنا كذبا وبهتانا.تحية لك من الاعماق واجرك عند رب العالمين والف تحية للجرية ايلاف لنشر ما تكتب خدمة للناس اجمعين.

الفكر العلمي هو الحل
د.اياد السامرائي -

ان متابعاتي لما يكتبه الدكتور العبيدي جعلتني اعتقد تماماً دون تحيز،انها ليست مقالات عابرة للقارىء الكريم ،بل هي وثيقة تاريخية يجب ان تتبناها الدولة ا,لا التي بيدها مقاليد الامور.ان المشكلة التي نعاني منها اليوم هو اننا في العراق نعيش في فراغ الدولة.فلا قانون عادل يحكمنا، ولا كفاءة علمية تدير شؤننا ،ولا رجال مخلصين للوطن يحكموننا،فقد بلا نا الله بمفاسد الزمان وطمع المال وحب المنصب والكرسي اللعين وهي ليست من ديننا ابدا.ان التغيير الاخير في العراق جسد وعمق الفرقة عن قصد وعمد،قأيران لا تريد لنا الوحدة، والاجنبي لا يريد لنا القوة والالفة، ومن يحكمون يريدون لنا المذلة والعار والشتات. وهذه هي آراملنا البائسات ومهجرينا التعساء وايتامنا الفقراء، وهم في قصورهم ينعمون ،لا تسمع عن حكومة وعن وزارة وعن مجلس امة ومؤسسات فوالله كلهم نمور من ورق لا ينفعون ولا يصلحون في حكم الامة،وفوق هذا وذاك يعمقون الخلافات وسيبقون كذللك لنبقى مشتتين من اجل قوتهم، مغرقين من اجل وحدتهم، وأكلهم للمال الحرام.نعم نحن في آزمة ولا رجال لها ، وفي محنة لا حل لها الا بالعودة لما ابتلينا به لنقرأه من جديد ،فهل من مصلح ليضع لنا منهجا دراسيا جديدا وهل من مخلص ليزيح من رؤوسنا ما الصقوه بنا كذبا وبهتانا.تحية لك من الاعماق واجرك عند رب العالمين والف تحية للجرية ايلاف لنشر ما تكتب خدمة للناس اجمعين.

الفكر العلمي هو الحل
د.اياد السامرائي -

ان متابعاتي لما يكتبه الدكتور العبيدي جعلتني اعتقد تماماً دون تحيز،انها ليست مقالات عابرة للقارىء الكريم ،بل هي وثيقة تاريخية يجب ان تتبناها الدولة ا,لا التي بيدها مقاليد الامور.ان المشكلة التي نعاني منها اليوم هو اننا في العراق نعيش في فراغ الدولة.فلا قانون عادل يحكمنا، ولا كفاءة علمية تدير شؤننا ،ولا رجال مخلصين للوطن يحكموننا،فقد بلا نا الله بمفاسد الزمان وطمع المال وحب المنصب والكرسي اللعين وهي ليست من ديننا ابدا.ان التغيير الاخير في العراق جسد وعمق الفرقة عن قصد وعمد،قأيران لا تريد لنا الوحدة، والاجنبي لا يريد لنا القوة والالفة، ومن يحكمون يريدون لنا المذلة والعار والشتات. وهذه هي آراملنا البائسات ومهجرينا التعساء وايتامنا الفقراء، وهم في قصورهم ينعمون ،لا تسمع عن حكومة وعن وزارة وعن مجلس امة ومؤسسات فوالله كلهم نمور من ورق لا ينفعون ولا يصلحون في حكم الامة،وفوق هذا وذاك يعمقون الخلافات وسيبقون كذللك لنبقى مشتتين من اجل قوتهم، مغرقين من اجل وحدتهم، وأكلهم للمال الحرام.نعم نحن في آزمة ولا رجال لها ، وفي محنة لا حل لها الا بالعودة لما ابتلينا به لنقرأه من جديد ،فهل من مصلح ليضع لنا منهجا دراسيا جديدا وهل من مخلص ليزيح من رؤوسنا ما الصقوه بنا كذبا وبهتانا.تحية لك من الاعماق واجرك عند رب العالمين والف تحية للجرية ايلاف لنشر ما تكتب خدمة للناس اجمعين.

الفكر العلمي هو الحل
د.اياد السامرائي -

ان متابعاتي لما يكتبه الدكتور العبيدي جعلتني اعتقد تماماً دون تحيز،انها ليست مقالات عابرة للقارىء الكريم ،بل هي وثيقة تاريخية يجب ان تتبناها الدولة ا,لا التي بيدها مقاليد الامور.ان المشكلة التي نعاني منها اليوم هو اننا في العراق نعيش في فراغ الدولة.فلا قانون عادل يحكمنا، ولا كفاءة علمية تدير شؤننا ،ولا رجال مخلصين للوطن يحكموننا،فقد بلا نا الله بمفاسد الزمان وطمع المال وحب المنصب والكرسي اللعين وهي ليست من ديننا ابدا.ان التغيير الاخير في العراق جسد وعمق الفرقة عن قصد وعمد،قأيران لا تريد لنا الوحدة، والاجنبي لا يريد لنا القوة والالفة، ومن يحكمون يريدون لنا المذلة والعار والشتات. وهذه هي آراملنا البائسات ومهجرينا التعساء وايتامنا الفقراء، وهم في قصورهم ينعمون ،لا تسمع عن حكومة وعن وزارة وعن مجلس امة ومؤسسات فوالله كلهم نمور من ورق لا ينفعون ولا يصلحون في حكم الامة،وفوق هذا وذاك يعمقون الخلافات وسيبقون كذللك لنبقى مشتتين من اجل قوتهم، مغرقين من اجل وحدتهم، وأكلهم للمال الحرام.نعم نحن في آزمة ولا رجال لها ، وفي محنة لا حل لها الا بالعودة لما ابتلينا به لنقرأه من جديد ،فهل من مصلح ليضع لنا منهجا دراسيا جديدا وهل من مخلص ليزيح من رؤوسنا ما الصقوه بنا كذبا وبهتانا.تحية لك من الاعماق واجرك عند رب العالمين والف تحية للجرية ايلاف لنشر ما تكتب خدمة للناس اجمعين.

كلام طيب ولكن
احمد حسن الاصلي -

كلام الكاتب هو امل كل المسلمين ولكن هناك اسباب وحوادث لايمكن تجاهلها والتي سببت الخلاف بين السنة والشيعة. الحل يكون بدراسة موضوعية لأراء الطرفين والتمسك بالرأي الاقرب الى القرأن والمنطق وترك الرواسب التاريخية وفتح صفحة جديدة. عندما القي الحجج الدامغة امام البعض ومن ضمنهم الاخ كاتب المقالة تأخذه العزة بالاثم ويعاند بدل قبول الحق واتباعه على اساس , الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ.

كلام طيب ولكن
احمد حسن الاصلي -

كلام الكاتب هو امل كل المسلمين ولكن هناك اسباب وحوادث لايمكن تجاهلها والتي سببت الخلاف بين السنة والشيعة. الحل يكون بدراسة موضوعية لأراء الطرفين والتمسك بالرأي الاقرب الى القرأن والمنطق وترك الرواسب التاريخية وفتح صفحة جديدة. عندما القي الحجج الدامغة امام البعض ومن ضمنهم الاخ كاتب المقالة تأخذه العزة بالاثم ويعاند بدل قبول الحق واتباعه على اساس , الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ.

لماذ قلت
آياز يوسف -

الدكتور عبد الجبار لماذا قلت العالم الفلاني فارسي والفلاني كذا ولم تقل ابن تيمية كردي هل هو سهو ام الشعور بالنقص من وجود انسان كردي في مكان ما ليس القصد الاستهانة بعلمك ولكن ما دمت خضت الحديث عن الانساب فلا بد من ذكر الكردي ايضا

لماذ قلت
آياز يوسف -

الدكتور عبد الجبار لماذا قلت العالم الفلاني فارسي والفلاني كذا ولم تقل ابن تيمية كردي هل هو سهو ام الشعور بالنقص من وجود انسان كردي في مكان ما ليس القصد الاستهانة بعلمك ولكن ما دمت خضت الحديث عن الانساب فلا بد من ذكر الكردي ايضا

لماذ قلت
آياز يوسف -

الدكتور عبد الجبار لماذا قلت العالم الفلاني فارسي والفلاني كذا ولم تقل ابن تيمية كردي هل هو سهو ام الشعور بالنقص من وجود انسان كردي في مكان ما ليس القصد الاستهانة بعلمك ولكن ما دمت خضت الحديث عن الانساب فلا بد من ذكر الكردي ايضا

لماذ قلت
آياز يوسف -

الدكتور عبد الجبار لماذا قلت العالم الفلاني فارسي والفلاني كذا ولم تقل ابن تيمية كردي هل هو سهو ام الشعور بالنقص من وجود انسان كردي في مكان ما ليس القصد الاستهانة بعلمك ولكن ما دمت خضت الحديث عن الانساب فلا بد من ذكر الكردي ايضا

لماذ قلت
آياز يوسف -

الدكتور عبد الجبار لماذا قلت العالم الفلاني فارسي والفلاني كذا ولم تقل ابن تيمية كردي هل هو سهو ام الشعور بالنقص من وجود انسان كردي في مكان ما ليس القصد الاستهانة بعلمك ولكن ما دمت خضت الحديث عن الانساب فلا بد من ذكر الكردي ايضا

لماذ قلت
آياز يوسف -

الدكتور عبد الجبار لماذا قلت العالم الفلاني فارسي والفلاني كذا ولم تقل ابن تيمية كردي هل هو سهو ام الشعور بالنقص من وجود انسان كردي في مكان ما ليس القصد الاستهانة بعلمك ولكن ما دمت خضت الحديث عن الانساب فلا بد من ذكر الكردي ايضا

لماذ قلت
آياز يوسف -

الدكتور عبد الجبار لماذا قلت العالم الفلاني فارسي والفلاني كذا ولم تقل ابن تيمية كردي هل هو سهو ام الشعور بالنقص من وجود انسان كردي في مكان ما ليس القصد الاستهانة بعلمك ولكن ما دمت خضت الحديث عن الانساب فلا بد من ذكر الكردي ايضا

كلام طيب ولكن
احمد حسن الاصلي -

كلام الكاتب هو امل كل المسلمين ولكن هناك اسباب وحوادث لايمكن تجاهلها والتي سببت الخلاف بين السنة والشيعة. الحل يكون بدراسة موضوعية لأراء الطرفين والتمسك بالرأي الاقرب الى القرأن والمنطق وترك الرواسب التاريخية وفتح صفحة جديدة. عندما القي الحجج الدامغة امام البعض ومن ضمنهم الاخ كاتب المقالة تأخذه العزة بالاثم ويعاند بدل قبول الحق واتباعه على اساس , الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ.

كلام طيب ولكن
احمد حسن الاصلي -

كلام الكاتب هو امل كل المسلمين ولكن هناك اسباب وحوادث لايمكن تجاهلها والتي سببت الخلاف بين السنة والشيعة. الحل يكون بدراسة موضوعية لأراء الطرفين والتمسك بالرأي الاقرب الى القرأن والمنطق وترك الرواسب التاريخية وفتح صفحة جديدة. عندما القي الحجج الدامغة امام البعض ومن ضمنهم الاخ كاتب المقالة تأخذه العزة بالاثم ويعاند بدل قبول الحق واتباعه على اساس , الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ.

الفكر العلمي هو الحل
د.اياد السامرائي -

ان متابعاتي لما يكتبه الدكتور العبيدي جعلتني اعتقد تماماً دون تحيز،انها ليست مقالات عابرة للقارىء الكريم ،بل هي وثيقة تاريخية يجب ان تتبناها الدولة ا,لا التي بيدها مقاليد الامور.ان المشكلة التي نعاني منها اليوم هو اننا في العراق نعيش في فراغ الدولة.فلا قانون عادل يحكمنا، ولا كفاءة علمية تدير شؤننا ،ولا رجال مخلصين للوطن يحكموننا،فقد بلا نا الله بمفاسد الزمان وطمع المال وحب المنصب والكرسي اللعين وهي ليست من ديننا ابدا.ان التغيير الاخير في العراق جسد وعمق الفرقة عن قصد وعمد،قأيران لا تريد لنا الوحدة، والاجنبي لا يريد لنا القوة والالفة، ومن يحكمون يريدون لنا المذلة والعار والشتات. وهذه هي آراملنا البائسات ومهجرينا التعساء وايتامنا الفقراء، وهم في قصورهم ينعمون ،لا تسمع عن حكومة وعن وزارة وعن مجلس امة ومؤسسات فوالله كلهم نمور من ورق لا ينفعون ولا يصلحون في حكم الامة،وفوق هذا وذاك يعمقون الخلافات وسيبقون كذللك لنبقى مشتتين من اجل قوتهم، مغرقين من اجل وحدتهم، وأكلهم للمال الحرام.نعم نحن في آزمة ولا رجال لها ، وفي محنة لا حل لها الا بالعودة لما ابتلينا به لنقرأه من جديد ،فهل من مصلح ليضع لنا منهجا دراسيا جديدا وهل من مخلص ليزيح من رؤوسنا ما الصقوه بنا كذبا وبهتانا.تحية لك من الاعماق واجرك عند رب العالمين والف تحية للجرية ايلاف لنشر ما تكتب خدمة للناس اجمعين.

الجواب باين من عنوان
سني ولله الحمد -

واضح من المقال ان الكاتب شيعي محترق واللي عاوز يتأكد يشوف كتب ايه عن علماء الشيعه وعن علماء السنه وازاي مدح الشيعه وغلط في علماء السنه اللي ذكرهم, بالإضافه لإن الكاتب مايعرفش اصلا علماء السنه وجاب اسماء معظمها غير معروف دا غير انه بينكر السنه والأحاديث لما طلب نجيب مرجعيتنا من القرآن وبس الغريب في الموضوع ان حكايه التقريب بين السنه والشيعه دي ظهرت بس في بلاد السنه في حين ان مافيش دار تقريبا واحده في البلاد الشيعيه ودا شئ مستغرب وان دل فانما يدل علي خبث المقصد وسوء الطويه

الجواب باين من عنوان
سني ولله الحمد -

واضح من المقال ان الكاتب شيعي محترق واللي عاوز يتأكد يشوف كتب ايه عن علماء الشيعه وعن علماء السنه وازاي مدح الشيعه وغلط في علماء السنه اللي ذكرهم, بالإضافه لإن الكاتب مايعرفش اصلا علماء السنه وجاب اسماء معظمها غير معروف دا غير انه بينكر السنه والأحاديث لما طلب نجيب مرجعيتنا من القرآن وبس الغريب في الموضوع ان حكايه التقريب بين السنه والشيعه دي ظهرت بس في بلاد السنه في حين ان مافيش دار تقريبا واحده في البلاد الشيعيه ودا شئ مستغرب وان دل فانما يدل علي خبث المقصد وسوء الطويه

الجواب باين من عنوان
سني ولله الحمد -

واضح من المقال ان الكاتب شيعي محترق واللي عاوز يتأكد يشوف كتب ايه عن علماء الشيعه وعن علماء السنه وازاي مدح الشيعه وغلط في علماء السنه اللي ذكرهم, بالإضافه لإن الكاتب مايعرفش اصلا علماء السنه وجاب اسماء معظمها غير معروف دا غير انه بينكر السنه والأحاديث لما طلب نجيب مرجعيتنا من القرآن وبس الغريب في الموضوع ان حكايه التقريب بين السنه والشيعه دي ظهرت بس في بلاد السنه في حين ان مافيش دار تقريبا واحده في البلاد الشيعيه ودا شئ مستغرب وان دل فانما يدل علي خبث المقصد وسوء الطويه

الجواب باين من عنوان
سني ولله الحمد -

واضح من المقال ان الكاتب شيعي محترق واللي عاوز يتأكد يشوف كتب ايه عن علماء الشيعه وعن علماء السنه وازاي مدح الشيعه وغلط في علماء السنه اللي ذكرهم, بالإضافه لإن الكاتب مايعرفش اصلا علماء السنه وجاب اسماء معظمها غير معروف دا غير انه بينكر السنه والأحاديث لما طلب نجيب مرجعيتنا من القرآن وبس الغريب في الموضوع ان حكايه التقريب بين السنه والشيعه دي ظهرت بس في بلاد السنه في حين ان مافيش دار تقريبا واحده في البلاد الشيعيه ودا شئ مستغرب وان دل فانما يدل علي خبث المقصد وسوء الطويه

الجواب باين من عنوان
سني ولله الحمد -

واضح من المقال ان الكاتب شيعي محترق واللي عاوز يتأكد يشوف كتب ايه عن علماء الشيعه وعن علماء السنه وازاي مدح الشيعه وغلط في علماء السنه اللي ذكرهم, بالإضافه لإن الكاتب مايعرفش اصلا علماء السنه وجاب اسماء معظمها غير معروف دا غير انه بينكر السنه والأحاديث لما طلب نجيب مرجعيتنا من القرآن وبس الغريب في الموضوع ان حكايه التقريب بين السنه والشيعه دي ظهرت بس في بلاد السنه في حين ان مافيش دار تقريبا واحده في البلاد الشيعيه ودا شئ مستغرب وان دل فانما يدل علي خبث المقصد وسوء الطويه

الجواب باين من عنوان
سني ولله الحمد -

واضح من المقال ان الكاتب شيعي محترق واللي عاوز يتأكد يشوف كتب ايه عن علماء الشيعه وعن علماء السنه وازاي مدح الشيعه وغلط في علماء السنه اللي ذكرهم, بالإضافه لإن الكاتب مايعرفش اصلا علماء السنه وجاب اسماء معظمها غير معروف دا غير انه بينكر السنه والأحاديث لما طلب نجيب مرجعيتنا من القرآن وبس الغريب في الموضوع ان حكايه التقريب بين السنه والشيعه دي ظهرت بس في بلاد السنه في حين ان مافيش دار تقريبا واحده في البلاد الشيعيه ودا شئ مستغرب وان دل فانما يدل علي خبث المقصد وسوء الطويه

الفكر العلمي هو الحل
د.اياد السامرائي -

ان متابعاتي لما يكتبه الدكتور العبيدي جعلتني اعتقد تماماً دون تحيز،انها ليست مقالات عابرة للقارىء الكريم ،بل هي وثيقة تاريخية يجب ان تتبناها الدولة ا,لا التي بيدها مقاليد الامور.ان المشكلة التي نعاني منها اليوم هو اننا في العراق نعيش في فراغ الدولة.فلا قانون عادل يحكمنا، ولا كفاءة علمية تدير شؤننا ،ولا رجال مخلصين للوطن يحكموننا،فقد بلا نا الله بمفاسد الزمان وطمع المال وحب المنصب والكرسي اللعين وهي ليست من ديننا ابدا.ان التغيير الاخير في العراق جسد وعمق الفرقة عن قصد وعمد،قأيران لا تريد لنا الوحدة، والاجنبي لا يريد لنا القوة والالفة، ومن يحكمون يريدون لنا المذلة والعار والشتات. وهذه هي آراملنا البائسات ومهجرينا التعساء وايتامنا الفقراء، وهم في قصورهم ينعمون ،لا تسمع عن حكومة وعن وزارة وعن مجلس امة ومؤسسات فوالله كلهم نمور من ورق لا ينفعون ولا يصلحون في حكم الامة،وفوق هذا وذاك يعمقون الخلافات وسيبقون كذللك لنبقى مشتتين من اجل قوتهم، مغرقين من اجل وحدتهم، وأكلهم للمال الحرام.نعم نحن في آزمة ولا رجال لها ، وفي محنة لا حل لها الا بالعودة لما ابتلينا به لنقرأه من جديد ،فهل من مصلح ليضع لنا منهجا دراسيا جديدا وهل من مخلص ليزيح من رؤوسنا ما الصقوه بنا كذبا وبهتانا.تحية لك من الاعماق واجرك عند رب العالمين والف تحية للجرية ايلاف لنشر ما تكتب خدمة للناس اجمعين.

الجواب باين من عنوان
سني ولله الحمد -

واضح من المقال ان الكاتب شيعي محترق واللي عاوز يتأكد يشوف كتب ايه عن علماء الشيعه وعن علماء السنه وازاي مدح الشيعه وغلط في علماء السنه اللي ذكرهم, بالإضافه لإن الكاتب مايعرفش اصلا علماء السنه وجاب اسماء معظمها غير معروف دا غير انه بينكر السنه والأحاديث لما طلب نجيب مرجعيتنا من القرآن وبس الغريب في الموضوع ان حكايه التقريب بين السنه والشيعه دي ظهرت بس في بلاد السنه في حين ان مافيش دار تقريبا واحده في البلاد الشيعيه ودا شئ مستغرب وان دل فانما يدل علي خبث المقصد وسوء الطويه

الجواب باين من عنوان
سني ولله الحمد -

واضح من المقال ان الكاتب شيعي محترق واللي عاوز يتأكد يشوف كتب ايه عن علماء الشيعه وعن علماء السنه وازاي مدح الشيعه وغلط في علماء السنه اللي ذكرهم, بالإضافه لإن الكاتب مايعرفش اصلا علماء السنه وجاب اسماء معظمها غير معروف دا غير انه بينكر السنه والأحاديث لما طلب نجيب مرجعيتنا من القرآن وبس الغريب في الموضوع ان حكايه التقريب بين السنه والشيعه دي ظهرت بس في بلاد السنه في حين ان مافيش دار تقريبا واحده في البلاد الشيعيه ودا شئ مستغرب وان دل فانما يدل علي خبث المقصد وسوء الطويه

لماذ قلت
آياز يوسف -

الدكتور عبد الجبار لماذا قلت العالم الفلاني فارسي والفلاني كذا ولم تقل ابن تيمية كردي هل هو سهو ام الشعور بالنقص من وجود انسان كردي في مكان ما ليس القصد الاستهانة بعلمك ولكن ما دمت خضت الحديث عن الانساب فلا بد من ذكر الكردي ايضا

الجواب باين من عنوان
سني ولله الحمد -

واضح من المقال ان الكاتب شيعي محترق واللي عاوز يتأكد يشوف كتب ايه عن علماء الشيعه وعن علماء السنه وازاي مدح الشيعه وغلط في علماء السنه اللي ذكرهم, بالإضافه لإن الكاتب مايعرفش اصلا علماء السنه وجاب اسماء معظمها غير معروف دا غير انه بينكر السنه والأحاديث لما طلب نجيب مرجعيتنا من القرآن وبس الغريب في الموضوع ان حكايه التقريب بين السنه والشيعه دي ظهرت بس في بلاد السنه في حين ان مافيش دار تقريبا واحده في البلاد الشيعيه ودا شئ مستغرب وان دل فانما يدل علي خبث المقصد وسوء الطويه

الجواب باين من عنوان
سني ولله الحمد -

واضح من المقال ان الكاتب شيعي محترق واللي عاوز يتأكد يشوف كتب ايه عن علماء الشيعه وعن علماء السنه وازاي مدح الشيعه وغلط في علماء السنه اللي ذكرهم, بالإضافه لإن الكاتب مايعرفش اصلا علماء السنه وجاب اسماء معظمها غير معروف دا غير انه بينكر السنه والأحاديث لما طلب نجيب مرجعيتنا من القرآن وبس الغريب في الموضوع ان حكايه التقريب بين السنه والشيعه دي ظهرت بس في بلاد السنه في حين ان مافيش دار تقريبا واحده في البلاد الشيعيه ودا شئ مستغرب وان دل فانما يدل علي خبث المقصد وسوء الطويه

لماذ قلت
آياز يوسف -

الدكتور عبد الجبار لماذا قلت العالم الفلاني فارسي والفلاني كذا ولم تقل ابن تيمية كردي هل هو سهو ام الشعور بالنقص من وجود انسان كردي في مكان ما ليس القصد الاستهانة بعلمك ولكن ما دمت خضت الحديث عن الانساب فلا بد من ذكر الكردي ايضا

لماذ قلت
آياز يوسف -

الدكتور عبد الجبار لماذا قلت العالم الفلاني فارسي والفلاني كذا ولم تقل ابن تيمية كردي هل هو سهو ام الشعور بالنقص من وجود انسان كردي في مكان ما ليس القصد الاستهانة بعلمك ولكن ما دمت خضت الحديث عن الانساب فلا بد من ذكر الكردي ايضا

الجواب باين من عنوان
سني ولله الحمد -

واضح من المقال ان الكاتب شيعي محترق واللي عاوز يتأكد يشوف كتب ايه عن علماء الشيعه وعن علماء السنه وازاي مدح الشيعه وغلط في علماء السنه اللي ذكرهم, بالإضافه لإن الكاتب مايعرفش اصلا علماء السنه وجاب اسماء معظمها غير معروف دا غير انه بينكر السنه والأحاديث لما طلب نجيب مرجعيتنا من القرآن وبس الغريب في الموضوع ان حكايه التقريب بين السنه والشيعه دي ظهرت بس في بلاد السنه في حين ان مافيش دار تقريبا واحده في البلاد الشيعيه ودا شئ مستغرب وان دل فانما يدل علي خبث المقصد وسوء الطويه

كونوا بمستوى الحوار
سعد الهاجري -

ما يكتب عن الخلاف بين السُنة والشيعة بحاجة الى حوار بمستوى الموضوع المطروح ،فلا داعي لادخال الهامشية في الحوار.هذا الموضوع المطروح اليوم اول ما يضايق الحكومات قبل الافراد ،لان في وحدة المسلمين موت لها وفي قوتهم ضعفا لها.الشعوب اليوم هي التي تحكم الا نحن لا حكم لشعوبنا على انفسها ،نتمنى من المعلقين الاهتمام الفائق بما يكتب من امر مهم علنا نصل الى حل حتى على مستوى الشعوب على الاقل.فقد قتلتنا الفرقة

كونوا بمستوى الحوار
سعد الهاجري -

ما يكتب عن الخلاف بين السُنة والشيعة بحاجة الى حوار بمستوى الموضوع المطروح ،فلا داعي لادخال الهامشية في الحوار.هذا الموضوع المطروح اليوم اول ما يضايق الحكومات قبل الافراد ،لان في وحدة المسلمين موت لها وفي قوتهم ضعفا لها.الشعوب اليوم هي التي تحكم الا نحن لا حكم لشعوبنا على انفسها ،نتمنى من المعلقين الاهتمام الفائق بما يكتب من امر مهم علنا نصل الى حل حتى على مستوى الشعوب على الاقل.فقد قتلتنا الفرقة

كونوا بمستوى الحوار
سعد الهاجري -

ما يكتب عن الخلاف بين السُنة والشيعة بحاجة الى حوار بمستوى الموضوع المطروح ،فلا داعي لادخال الهامشية في الحوار.هذا الموضوع المطروح اليوم اول ما يضايق الحكومات قبل الافراد ،لان في وحدة المسلمين موت لها وفي قوتهم ضعفا لها.الشعوب اليوم هي التي تحكم الا نحن لا حكم لشعوبنا على انفسها ،نتمنى من المعلقين الاهتمام الفائق بما يكتب من امر مهم علنا نصل الى حل حتى على مستوى الشعوب على الاقل.فقد قتلتنا الفرقة

كونوا بمستوى الحوار
سعد الهاجري -

ما يكتب عن الخلاف بين السُنة والشيعة بحاجة الى حوار بمستوى الموضوع المطروح ،فلا داعي لادخال الهامشية في الحوار.هذا الموضوع المطروح اليوم اول ما يضايق الحكومات قبل الافراد ،لان في وحدة المسلمين موت لها وفي قوتهم ضعفا لها.الشعوب اليوم هي التي تحكم الا نحن لا حكم لشعوبنا على انفسها ،نتمنى من المعلقين الاهتمام الفائق بما يكتب من امر مهم علنا نصل الى حل حتى على مستوى الشعوب على الاقل.فقد قتلتنا الفرقة

كونوا بمستوى الحوار
سعد الهاجري -

ما يكتب عن الخلاف بين السُنة والشيعة بحاجة الى حوار بمستوى الموضوع المطروح ،فلا داعي لادخال الهامشية في الحوار.هذا الموضوع المطروح اليوم اول ما يضايق الحكومات قبل الافراد ،لان في وحدة المسلمين موت لها وفي قوتهم ضعفا لها.الشعوب اليوم هي التي تحكم الا نحن لا حكم لشعوبنا على انفسها ،نتمنى من المعلقين الاهتمام الفائق بما يكتب من امر مهم علنا نصل الى حل حتى على مستوى الشعوب على الاقل.فقد قتلتنا الفرقة

كونوا بمستوى الحوار
سعد الهاجري -

ما يكتب عن الخلاف بين السُنة والشيعة بحاجة الى حوار بمستوى الموضوع المطروح ،فلا داعي لادخال الهامشية في الحوار.هذا الموضوع المطروح اليوم اول ما يضايق الحكومات قبل الافراد ،لان في وحدة المسلمين موت لها وفي قوتهم ضعفا لها.الشعوب اليوم هي التي تحكم الا نحن لا حكم لشعوبنا على انفسها ،نتمنى من المعلقين الاهتمام الفائق بما يكتب من امر مهم علنا نصل الى حل حتى على مستوى الشعوب على الاقل.فقد قتلتنا الفرقة

كونوا بمستوى الحوار
سعد الهاجري -

ما يكتب عن الخلاف بين السُنة والشيعة بحاجة الى حوار بمستوى الموضوع المطروح ،فلا داعي لادخال الهامشية في الحوار.هذا الموضوع المطروح اليوم اول ما يضايق الحكومات قبل الافراد ،لان في وحدة المسلمين موت لها وفي قوتهم ضعفا لها.الشعوب اليوم هي التي تحكم الا نحن لا حكم لشعوبنا على انفسها ،نتمنى من المعلقين الاهتمام الفائق بما يكتب من امر مهم علنا نصل الى حل حتى على مستوى الشعوب على الاقل.فقد قتلتنا الفرقة

كونوا بمستوى الحوار
سعد الهاجري -

ما يكتب عن الخلاف بين السُنة والشيعة بحاجة الى حوار بمستوى الموضوع المطروح ،فلا داعي لادخال الهامشية في الحوار.هذا الموضوع المطروح اليوم اول ما يضايق الحكومات قبل الافراد ،لان في وحدة المسلمين موت لها وفي قوتهم ضعفا لها.الشعوب اليوم هي التي تحكم الا نحن لا حكم لشعوبنا على انفسها ،نتمنى من المعلقين الاهتمام الفائق بما يكتب من امر مهم علنا نصل الى حل حتى على مستوى الشعوب على الاقل.فقد قتلتنا الفرقة

كونوا بمستوى الحوار
سعد الهاجري -

ما يكتب عن الخلاف بين السُنة والشيعة بحاجة الى حوار بمستوى الموضوع المطروح ،فلا داعي لادخال الهامشية في الحوار.هذا الموضوع المطروح اليوم اول ما يضايق الحكومات قبل الافراد ،لان في وحدة المسلمين موت لها وفي قوتهم ضعفا لها.الشعوب اليوم هي التي تحكم الا نحن لا حكم لشعوبنا على انفسها ،نتمنى من المعلقين الاهتمام الفائق بما يكتب من امر مهم علنا نصل الى حل حتى على مستوى الشعوب على الاقل.فقد قتلتنا الفرقة

كونوا بمستوى الحوار
سعد الهاجري -

ما يكتب عن الخلاف بين السُنة والشيعة بحاجة الى حوار بمستوى الموضوع المطروح ،فلا داعي لادخال الهامشية في الحوار.هذا الموضوع المطروح اليوم اول ما يضايق الحكومات قبل الافراد ،لان في وحدة المسلمين موت لها وفي قوتهم ضعفا لها.الشعوب اليوم هي التي تحكم الا نحن لا حكم لشعوبنا على انفسها ،نتمنى من المعلقين الاهتمام الفائق بما يكتب من امر مهم علنا نصل الى حل حتى على مستوى الشعوب على الاقل.فقد قتلتنا الفرقة

المجلسي
احمد العبيدي -

يقول السيد عبد الجبار العبيدي ان مصادر كتب الشيعة هي - الكليني والطوسي والمفيد والرضي - وهذا صحيح الى حد ما وان هؤلاء كتبو في القرن الرابع او الخامس الهجري اي بعد 300 او 400 سنة من وفاة الامام علي والائمة وان مصادر هؤلاء غير متطرفة ويقبل بها بعض السنة ولكن المشكلة هو ان معظم الروايات والممارسات الشيعية والاعتقادات المذهبية التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة في زمن الدولة الصفوية عندما قرب الحكام الصفويين المجلسي وامروه ان يكتب بحثا عاما في المذهب الشيعي لتثبيت حكمهم وهكذا فان المجلسي الف مؤلفات طويلة - كتبها في القرن السادس عشر-لتقوية الدولة الصفوية في مواجهة السلطنة العثمانية التي كانت تمثل الخلافة الاسلامية- السنية- وان جميع القصص الخلافية التي يؤمن بها الشيعة اليوم - من كسر ضلع فاطمة الى كره علي لعمر وابو بكر وسب الصحابة واللطم والسبايات وغيرها من المعتقدات التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة من وفاة الامام علي والائمة ولهذا فان التقارب بين الشيعة والسنة يجب ان يبدء بنبذ كتب المجلسي وارائه الصفوية مع الابقاء على المصادر المعتدلة والمعتبرة للمذهب الشيعي

المجلسي
احمد العبيدي -

يقول السيد عبد الجبار العبيدي ان مصادر كتب الشيعة هي - الكليني والطوسي والمفيد والرضي - وهذا صحيح الى حد ما وان هؤلاء كتبو في القرن الرابع او الخامس الهجري اي بعد 300 او 400 سنة من وفاة الامام علي والائمة وان مصادر هؤلاء غير متطرفة ويقبل بها بعض السنة ولكن المشكلة هو ان معظم الروايات والممارسات الشيعية والاعتقادات المذهبية التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة في زمن الدولة الصفوية عندما قرب الحكام الصفويين المجلسي وامروه ان يكتب بحثا عاما في المذهب الشيعي لتثبيت حكمهم وهكذا فان المجلسي الف مؤلفات طويلة - كتبها في القرن السادس عشر-لتقوية الدولة الصفوية في مواجهة السلطنة العثمانية التي كانت تمثل الخلافة الاسلامية- السنية- وان جميع القصص الخلافية التي يؤمن بها الشيعة اليوم - من كسر ضلع فاطمة الى كره علي لعمر وابو بكر وسب الصحابة واللطم والسبايات وغيرها من المعتقدات التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة من وفاة الامام علي والائمة ولهذا فان التقارب بين الشيعة والسنة يجب ان يبدء بنبذ كتب المجلسي وارائه الصفوية مع الابقاء على المصادر المعتدلة والمعتبرة للمذهب الشيعي

المجلسي
احمد العبيدي -

يقول السيد عبد الجبار العبيدي ان مصادر كتب الشيعة هي - الكليني والطوسي والمفيد والرضي - وهذا صحيح الى حد ما وان هؤلاء كتبو في القرن الرابع او الخامس الهجري اي بعد 300 او 400 سنة من وفاة الامام علي والائمة وان مصادر هؤلاء غير متطرفة ويقبل بها بعض السنة ولكن المشكلة هو ان معظم الروايات والممارسات الشيعية والاعتقادات المذهبية التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة في زمن الدولة الصفوية عندما قرب الحكام الصفويين المجلسي وامروه ان يكتب بحثا عاما في المذهب الشيعي لتثبيت حكمهم وهكذا فان المجلسي الف مؤلفات طويلة - كتبها في القرن السادس عشر-لتقوية الدولة الصفوية في مواجهة السلطنة العثمانية التي كانت تمثل الخلافة الاسلامية- السنية- وان جميع القصص الخلافية التي يؤمن بها الشيعة اليوم - من كسر ضلع فاطمة الى كره علي لعمر وابو بكر وسب الصحابة واللطم والسبايات وغيرها من المعتقدات التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة من وفاة الامام علي والائمة ولهذا فان التقارب بين الشيعة والسنة يجب ان يبدء بنبذ كتب المجلسي وارائه الصفوية مع الابقاء على المصادر المعتدلة والمعتبرة للمذهب الشيعي

المجلسي
احمد العبيدي -

يقول السيد عبد الجبار العبيدي ان مصادر كتب الشيعة هي - الكليني والطوسي والمفيد والرضي - وهذا صحيح الى حد ما وان هؤلاء كتبو في القرن الرابع او الخامس الهجري اي بعد 300 او 400 سنة من وفاة الامام علي والائمة وان مصادر هؤلاء غير متطرفة ويقبل بها بعض السنة ولكن المشكلة هو ان معظم الروايات والممارسات الشيعية والاعتقادات المذهبية التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة في زمن الدولة الصفوية عندما قرب الحكام الصفويين المجلسي وامروه ان يكتب بحثا عاما في المذهب الشيعي لتثبيت حكمهم وهكذا فان المجلسي الف مؤلفات طويلة - كتبها في القرن السادس عشر-لتقوية الدولة الصفوية في مواجهة السلطنة العثمانية التي كانت تمثل الخلافة الاسلامية- السنية- وان جميع القصص الخلافية التي يؤمن بها الشيعة اليوم - من كسر ضلع فاطمة الى كره علي لعمر وابو بكر وسب الصحابة واللطم والسبايات وغيرها من المعتقدات التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة من وفاة الامام علي والائمة ولهذا فان التقارب بين الشيعة والسنة يجب ان يبدء بنبذ كتب المجلسي وارائه الصفوية مع الابقاء على المصادر المعتدلة والمعتبرة للمذهب الشيعي

المجلسي
احمد العبيدي -

يقول السيد عبد الجبار العبيدي ان مصادر كتب الشيعة هي - الكليني والطوسي والمفيد والرضي - وهذا صحيح الى حد ما وان هؤلاء كتبو في القرن الرابع او الخامس الهجري اي بعد 300 او 400 سنة من وفاة الامام علي والائمة وان مصادر هؤلاء غير متطرفة ويقبل بها بعض السنة ولكن المشكلة هو ان معظم الروايات والممارسات الشيعية والاعتقادات المذهبية التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة في زمن الدولة الصفوية عندما قرب الحكام الصفويين المجلسي وامروه ان يكتب بحثا عاما في المذهب الشيعي لتثبيت حكمهم وهكذا فان المجلسي الف مؤلفات طويلة - كتبها في القرن السادس عشر-لتقوية الدولة الصفوية في مواجهة السلطنة العثمانية التي كانت تمثل الخلافة الاسلامية- السنية- وان جميع القصص الخلافية التي يؤمن بها الشيعة اليوم - من كسر ضلع فاطمة الى كره علي لعمر وابو بكر وسب الصحابة واللطم والسبايات وغيرها من المعتقدات التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة من وفاة الامام علي والائمة ولهذا فان التقارب بين الشيعة والسنة يجب ان يبدء بنبذ كتب المجلسي وارائه الصفوية مع الابقاء على المصادر المعتدلة والمعتبرة للمذهب الشيعي

المجلسي
احمد العبيدي -

يقول السيد عبد الجبار العبيدي ان مصادر كتب الشيعة هي - الكليني والطوسي والمفيد والرضي - وهذا صحيح الى حد ما وان هؤلاء كتبو في القرن الرابع او الخامس الهجري اي بعد 300 او 400 سنة من وفاة الامام علي والائمة وان مصادر هؤلاء غير متطرفة ويقبل بها بعض السنة ولكن المشكلة هو ان معظم الروايات والممارسات الشيعية والاعتقادات المذهبية التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة في زمن الدولة الصفوية عندما قرب الحكام الصفويين المجلسي وامروه ان يكتب بحثا عاما في المذهب الشيعي لتثبيت حكمهم وهكذا فان المجلسي الف مؤلفات طويلة - كتبها في القرن السادس عشر-لتقوية الدولة الصفوية في مواجهة السلطنة العثمانية التي كانت تمثل الخلافة الاسلامية- السنية- وان جميع القصص الخلافية التي يؤمن بها الشيعة اليوم - من كسر ضلع فاطمة الى كره علي لعمر وابو بكر وسب الصحابة واللطم والسبايات وغيرها من المعتقدات التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة من وفاة الامام علي والائمة ولهذا فان التقارب بين الشيعة والسنة يجب ان يبدء بنبذ كتب المجلسي وارائه الصفوية مع الابقاء على المصادر المعتدلة والمعتبرة للمذهب الشيعي

المجلسي
احمد العبيدي -

يقول السيد عبد الجبار العبيدي ان مصادر كتب الشيعة هي - الكليني والطوسي والمفيد والرضي - وهذا صحيح الى حد ما وان هؤلاء كتبو في القرن الرابع او الخامس الهجري اي بعد 300 او 400 سنة من وفاة الامام علي والائمة وان مصادر هؤلاء غير متطرفة ويقبل بها بعض السنة ولكن المشكلة هو ان معظم الروايات والممارسات الشيعية والاعتقادات المذهبية التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة في زمن الدولة الصفوية عندما قرب الحكام الصفويين المجلسي وامروه ان يكتب بحثا عاما في المذهب الشيعي لتثبيت حكمهم وهكذا فان المجلسي الف مؤلفات طويلة - كتبها في القرن السادس عشر-لتقوية الدولة الصفوية في مواجهة السلطنة العثمانية التي كانت تمثل الخلافة الاسلامية- السنية- وان جميع القصص الخلافية التي يؤمن بها الشيعة اليوم - من كسر ضلع فاطمة الى كره علي لعمر وابو بكر وسب الصحابة واللطم والسبايات وغيرها من المعتقدات التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة من وفاة الامام علي والائمة ولهذا فان التقارب بين الشيعة والسنة يجب ان يبدء بنبذ كتب المجلسي وارائه الصفوية مع الابقاء على المصادر المعتدلة والمعتبرة للمذهب الشيعي

المجلسي
احمد العبيدي -

يقول السيد عبد الجبار العبيدي ان مصادر كتب الشيعة هي - الكليني والطوسي والمفيد والرضي - وهذا صحيح الى حد ما وان هؤلاء كتبو في القرن الرابع او الخامس الهجري اي بعد 300 او 400 سنة من وفاة الامام علي والائمة وان مصادر هؤلاء غير متطرفة ويقبل بها بعض السنة ولكن المشكلة هو ان معظم الروايات والممارسات الشيعية والاعتقادات المذهبية التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة في زمن الدولة الصفوية عندما قرب الحكام الصفويين المجلسي وامروه ان يكتب بحثا عاما في المذهب الشيعي لتثبيت حكمهم وهكذا فان المجلسي الف مؤلفات طويلة - كتبها في القرن السادس عشر-لتقوية الدولة الصفوية في مواجهة السلطنة العثمانية التي كانت تمثل الخلافة الاسلامية- السنية- وان جميع القصص الخلافية التي يؤمن بها الشيعة اليوم - من كسر ضلع فاطمة الى كره علي لعمر وابو بكر وسب الصحابة واللطم والسبايات وغيرها من المعتقدات التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة من وفاة الامام علي والائمة ولهذا فان التقارب بين الشيعة والسنة يجب ان يبدء بنبذ كتب المجلسي وارائه الصفوية مع الابقاء على المصادر المعتدلة والمعتبرة للمذهب الشيعي

المجلسي
احمد العبيدي -

يقول السيد عبد الجبار العبيدي ان مصادر كتب الشيعة هي - الكليني والطوسي والمفيد والرضي - وهذا صحيح الى حد ما وان هؤلاء كتبو في القرن الرابع او الخامس الهجري اي بعد 300 او 400 سنة من وفاة الامام علي والائمة وان مصادر هؤلاء غير متطرفة ويقبل بها بعض السنة ولكن المشكلة هو ان معظم الروايات والممارسات الشيعية والاعتقادات المذهبية التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة في زمن الدولة الصفوية عندما قرب الحكام الصفويين المجلسي وامروه ان يكتب بحثا عاما في المذهب الشيعي لتثبيت حكمهم وهكذا فان المجلسي الف مؤلفات طويلة - كتبها في القرن السادس عشر-لتقوية الدولة الصفوية في مواجهة السلطنة العثمانية التي كانت تمثل الخلافة الاسلامية- السنية- وان جميع القصص الخلافية التي يؤمن بها الشيعة اليوم - من كسر ضلع فاطمة الى كره علي لعمر وابو بكر وسب الصحابة واللطم والسبايات وغيرها من المعتقدات التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة من وفاة الامام علي والائمة ولهذا فان التقارب بين الشيعة والسنة يجب ان يبدء بنبذ كتب المجلسي وارائه الصفوية مع الابقاء على المصادر المعتدلة والمعتبرة للمذهب الشيعي

المجلسي
احمد العبيدي -

يقول السيد عبد الجبار العبيدي ان مصادر كتب الشيعة هي - الكليني والطوسي والمفيد والرضي - وهذا صحيح الى حد ما وان هؤلاء كتبو في القرن الرابع او الخامس الهجري اي بعد 300 او 400 سنة من وفاة الامام علي والائمة وان مصادر هؤلاء غير متطرفة ويقبل بها بعض السنة ولكن المشكلة هو ان معظم الروايات والممارسات الشيعية والاعتقادات المذهبية التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة في زمن الدولة الصفوية عندما قرب الحكام الصفويين المجلسي وامروه ان يكتب بحثا عاما في المذهب الشيعي لتثبيت حكمهم وهكذا فان المجلسي الف مؤلفات طويلة - كتبها في القرن السادس عشر-لتقوية الدولة الصفوية في مواجهة السلطنة العثمانية التي كانت تمثل الخلافة الاسلامية- السنية- وان جميع القصص الخلافية التي يؤمن بها الشيعة اليوم - من كسر ضلع فاطمة الى كره علي لعمر وابو بكر وسب الصحابة واللطم والسبايات وغيرها من المعتقدات التي يسير عليها الشيعة اليوم انما وضعها المجلسي بعد 800 سنة من وفاة الامام علي والائمة ولهذا فان التقارب بين الشيعة والسنة يجب ان يبدء بنبذ كتب المجلسي وارائه الصفوية مع الابقاء على المصادر المعتدلة والمعتبرة للمذهب الشيعي

لا لرجال الدين
شوقي رفعت الماجد -

كعادة المسئولين والفقهاء ورجال الدين يصمتون عند ذكر الحقائق،وتراهم كالببغاوات عند ذكرهم ومدحهم.وفي الحقيقةمنذ ان بدأت أقرا مقالات الدكتور العبيدي والى اليوم قد يأست كل ما هو يكتب من قبل رجال الدين وحقا لو لدينا حكومة مخلصة لنزعت كل امتيازاتهم من نفوذ الدولة،نعم انهم سرطان الشعوب وان الدين هو احسن منهم ولايستحقون تمثيله ابدا. .

لا لرجال الدين
شوقي رفعت الماجد -

كعادة المسئولين والفقهاء ورجال الدين يصمتون عند ذكر الحقائق،وتراهم كالببغاوات عند ذكرهم ومدحهم.وفي الحقيقةمنذ ان بدأت أقرا مقالات الدكتور العبيدي والى اليوم قد يأست كل ما هو يكتب من قبل رجال الدين وحقا لو لدينا حكومة مخلصة لنزعت كل امتيازاتهم من نفوذ الدولة،نعم انهم سرطان الشعوب وان الدين هو احسن منهم ولايستحقون تمثيله ابدا. .

لا لرجال الدين
شوقي رفعت الماجد -

كعادة المسئولين والفقهاء ورجال الدين يصمتون عند ذكر الحقائق،وتراهم كالببغاوات عند ذكرهم ومدحهم.وفي الحقيقةمنذ ان بدأت أقرا مقالات الدكتور العبيدي والى اليوم قد يأست كل ما هو يكتب من قبل رجال الدين وحقا لو لدينا حكومة مخلصة لنزعت كل امتيازاتهم من نفوذ الدولة،نعم انهم سرطان الشعوب وان الدين هو احسن منهم ولايستحقون تمثيله ابدا. .

لا لرجال الدين
شوقي رفعت الماجد -

كعادة المسئولين والفقهاء ورجال الدين يصمتون عند ذكر الحقائق،وتراهم كالببغاوات عند ذكرهم ومدحهم.وفي الحقيقةمنذ ان بدأت أقرا مقالات الدكتور العبيدي والى اليوم قد يأست كل ما هو يكتب من قبل رجال الدين وحقا لو لدينا حكومة مخلصة لنزعت كل امتيازاتهم من نفوذ الدولة،نعم انهم سرطان الشعوب وان الدين هو احسن منهم ولايستحقون تمثيله ابدا. .

لا لرجال الدين
شوقي رفعت الماجد -

كعادة المسئولين والفقهاء ورجال الدين يصمتون عند ذكر الحقائق،وتراهم كالببغاوات عند ذكرهم ومدحهم.وفي الحقيقةمنذ ان بدأت أقرا مقالات الدكتور العبيدي والى اليوم قد يأست كل ما هو يكتب من قبل رجال الدين وحقا لو لدينا حكومة مخلصة لنزعت كل امتيازاتهم من نفوذ الدولة،نعم انهم سرطان الشعوب وان الدين هو احسن منهم ولايستحقون تمثيله ابدا. .

لا لرجال الدين
شوقي رفعت الماجد -

كعادة المسئولين والفقهاء ورجال الدين يصمتون عند ذكر الحقائق،وتراهم كالببغاوات عند ذكرهم ومدحهم.وفي الحقيقةمنذ ان بدأت أقرا مقالات الدكتور العبيدي والى اليوم قد يأست كل ما هو يكتب من قبل رجال الدين وحقا لو لدينا حكومة مخلصة لنزعت كل امتيازاتهم من نفوذ الدولة،نعم انهم سرطان الشعوب وان الدين هو احسن منهم ولايستحقون تمثيله ابدا. .

لا لرجال الدين
شوقي رفعت الماجد -

كعادة المسئولين والفقهاء ورجال الدين يصمتون عند ذكر الحقائق،وتراهم كالببغاوات عند ذكرهم ومدحهم.وفي الحقيقةمنذ ان بدأت أقرا مقالات الدكتور العبيدي والى اليوم قد يأست كل ما هو يكتب من قبل رجال الدين وحقا لو لدينا حكومة مخلصة لنزعت كل امتيازاتهم من نفوذ الدولة،نعم انهم سرطان الشعوب وان الدين هو احسن منهم ولايستحقون تمثيله ابدا. .

من يقرأ ومن يكتب؟
تركي الجليل الحمد -

المفلسون من لغة الحوار لايملكون الا النقد الجارح كما في المعلق رقم6 ،ويبدو انه مصري ولا عتب .... فهم لا يقرأون ولا يكتبون بقدر ما يجمعون المصاري وينعمون،يقول انا سني وكأن الكاتب يفرق بين الاثنين ولو قرا المقال حقا وحقيقة وفهمه لخجل من تعليقه في الجريدة،اما المعلق رقم 8 فيقول ان المجلسي صفوي والكاتب يقول له 120 مؤلفا لو قرأته لحتجت الى سنين لكن تركه افضل وهي كناية على ان كتاب المجلسي لا يستحق القراءة ....وايراده حاديث ضعيفة واراء .نعم لا اختلاف ولا خلاف عند المثقفين الواعين المخلصين امثال العبيدي ولكن من يقدر المخلصين والمعممون يحتلون البلد.

من يقرأ ومن يكتب؟
تركي الجليل الحمد -

المفلسون من لغة الحوار لايملكون الا النقد الجارح كما في المعلق رقم6 ،ويبدو انه مصري ولا عتب .... فهم لا يقرأون ولا يكتبون بقدر ما يجمعون المصاري وينعمون،يقول انا سني وكأن الكاتب يفرق بين الاثنين ولو قرا المقال حقا وحقيقة وفهمه لخجل من تعليقه في الجريدة،اما المعلق رقم 8 فيقول ان المجلسي صفوي والكاتب يقول له 120 مؤلفا لو قرأته لحتجت الى سنين لكن تركه افضل وهي كناية على ان كتاب المجلسي لا يستحق القراءة ....وايراده حاديث ضعيفة واراء .نعم لا اختلاف ولا خلاف عند المثقفين الواعين المخلصين امثال العبيدي ولكن من يقدر المخلصين والمعممون يحتلون البلد.

من يقرأ ومن يكتب؟
تركي الجليل الحمد -

المفلسون من لغة الحوار لايملكون الا النقد الجارح كما في المعلق رقم6 ،ويبدو انه مصري ولا عتب .... فهم لا يقرأون ولا يكتبون بقدر ما يجمعون المصاري وينعمون،يقول انا سني وكأن الكاتب يفرق بين الاثنين ولو قرا المقال حقا وحقيقة وفهمه لخجل من تعليقه في الجريدة،اما المعلق رقم 8 فيقول ان المجلسي صفوي والكاتب يقول له 120 مؤلفا لو قرأته لحتجت الى سنين لكن تركه افضل وهي كناية على ان كتاب المجلسي لا يستحق القراءة ....وايراده حاديث ضعيفة واراء .نعم لا اختلاف ولا خلاف عند المثقفين الواعين المخلصين امثال العبيدي ولكن من يقدر المخلصين والمعممون يحتلون البلد.

من يقرأ ومن يكتب؟
تركي الجليل الحمد -

المفلسون من لغة الحوار لايملكون الا النقد الجارح كما في المعلق رقم6 ،ويبدو انه مصري ولا عتب .... فهم لا يقرأون ولا يكتبون بقدر ما يجمعون المصاري وينعمون،يقول انا سني وكأن الكاتب يفرق بين الاثنين ولو قرا المقال حقا وحقيقة وفهمه لخجل من تعليقه في الجريدة،اما المعلق رقم 8 فيقول ان المجلسي صفوي والكاتب يقول له 120 مؤلفا لو قرأته لحتجت الى سنين لكن تركه افضل وهي كناية على ان كتاب المجلسي لا يستحق القراءة ....وايراده حاديث ضعيفة واراء .نعم لا اختلاف ولا خلاف عند المثقفين الواعين المخلصين امثال العبيدي ولكن من يقدر المخلصين والمعممون يحتلون البلد.

من يقرأ ومن يكتب؟
تركي الجليل الحمد -

المفلسون من لغة الحوار لايملكون الا النقد الجارح كما في المعلق رقم6 ،ويبدو انه مصري ولا عتب .... فهم لا يقرأون ولا يكتبون بقدر ما يجمعون المصاري وينعمون،يقول انا سني وكأن الكاتب يفرق بين الاثنين ولو قرا المقال حقا وحقيقة وفهمه لخجل من تعليقه في الجريدة،اما المعلق رقم 8 فيقول ان المجلسي صفوي والكاتب يقول له 120 مؤلفا لو قرأته لحتجت الى سنين لكن تركه افضل وهي كناية على ان كتاب المجلسي لا يستحق القراءة ....وايراده حاديث ضعيفة واراء .نعم لا اختلاف ولا خلاف عند المثقفين الواعين المخلصين امثال العبيدي ولكن من يقدر المخلصين والمعممون يحتلون البلد.

من يقرأ ومن يكتب؟
تركي الجليل الحمد -

المفلسون من لغة الحوار لايملكون الا النقد الجارح كما في المعلق رقم6 ،ويبدو انه مصري ولا عتب .... فهم لا يقرأون ولا يكتبون بقدر ما يجمعون المصاري وينعمون،يقول انا سني وكأن الكاتب يفرق بين الاثنين ولو قرا المقال حقا وحقيقة وفهمه لخجل من تعليقه في الجريدة،اما المعلق رقم 8 فيقول ان المجلسي صفوي والكاتب يقول له 120 مؤلفا لو قرأته لحتجت الى سنين لكن تركه افضل وهي كناية على ان كتاب المجلسي لا يستحق القراءة ....وايراده حاديث ضعيفة واراء .نعم لا اختلاف ولا خلاف عند المثقفين الواعين المخلصين امثال العبيدي ولكن من يقدر المخلصين والمعممون يحتلون البلد.

من يقرأ ومن يكتب؟
تركي الجليل الحمد -

المفلسون من لغة الحوار لايملكون الا النقد الجارح كما في المعلق رقم6 ،ويبدو انه مصري ولا عتب .... فهم لا يقرأون ولا يكتبون بقدر ما يجمعون المصاري وينعمون،يقول انا سني وكأن الكاتب يفرق بين الاثنين ولو قرا المقال حقا وحقيقة وفهمه لخجل من تعليقه في الجريدة،اما المعلق رقم 8 فيقول ان المجلسي صفوي والكاتب يقول له 120 مؤلفا لو قرأته لحتجت الى سنين لكن تركه افضل وهي كناية على ان كتاب المجلسي لا يستحق القراءة ....وايراده حاديث ضعيفة واراء .نعم لا اختلاف ولا خلاف عند المثقفين الواعين المخلصين امثال العبيدي ولكن من يقدر المخلصين والمعممون يحتلون البلد.

كل شئ في كتب السنة
احمد حسن الاصلي -

ان جميع المسائل الخلافية التي يؤمن بها الشيعة اليوم - انما موجودة في الصحاح السنية وسأضع الادلة الكافية بين يدي الكاتب وسيكتب مقالة بهذا الشأن ان شاء الله.

كل شئ في كتب السنة
احمد حسن الاصلي -

ان جميع المسائل الخلافية التي يؤمن بها الشيعة اليوم - انما موجودة في الصحاح السنية وسأضع الادلة الكافية بين يدي الكاتب وسيكتب مقالة بهذا الشأن ان شاء الله.

كل شئ في كتب السنة
احمد حسن الاصلي -

ان جميع المسائل الخلافية التي يؤمن بها الشيعة اليوم - انما موجودة في الصحاح السنية وسأضع الادلة الكافية بين يدي الكاتب وسيكتب مقالة بهذا الشأن ان شاء الله.

كل شئ في كتب السنة
احمد حسن الاصلي -

ان جميع المسائل الخلافية التي يؤمن بها الشيعة اليوم - انما موجودة في الصحاح السنية وسأضع الادلة الكافية بين يدي الكاتب وسيكتب مقالة بهذا الشأن ان شاء الله.

كل شئ في كتب السنة
احمد حسن الاصلي -

ان جميع المسائل الخلافية التي يؤمن بها الشيعة اليوم - انما موجودة في الصحاح السنية وسأضع الادلة الكافية بين يدي الكاتب وسيكتب مقالة بهذا الشأن ان شاء الله.

كل شئ في كتب السنة
احمد حسن الاصلي -

ان جميع المسائل الخلافية التي يؤمن بها الشيعة اليوم - انما موجودة في الصحاح السنية وسأضع الادلة الكافية بين يدي الكاتب وسيكتب مقالة بهذا الشأن ان شاء الله.

كل شئ في كتب السنة
احمد حسن الاصلي -

ان جميع المسائل الخلافية التي يؤمن بها الشيعة اليوم - انما موجودة في الصحاح السنية وسأضع الادلة الكافية بين يدي الكاتب وسيكتب مقالة بهذا الشأن ان شاء الله.

دعوة مباركة وناجحة
د. قاسم السماوي -

يبدو ان الكاتب يحاول جاهدا زعزعة الفرقة بين الشيعة والسُنة. وهي محاولة جادة وطيبة حتى لو لم تعطي ثمارها اليوم.المواطن العربي المسلم بدا من خلال المناقشات الفردية والعائلية في العراق يردد او قل يشكك بماكتب من فرقة سابقة،وهذه هي اول بوادر النجاح للخطة.الحكومة تنادي دائماً وعلى رأسها السيد المالكي بضرورة التوحد والابتعاد عن الطائفية،لكنها غير جادة بما تقول.اعتقد ان مساندة هذا الاتجاه هو احسن الف مرة مما يكتب ويقال دون تنفيذ.الحقيقة ان كتب التراث قد بالغت في الفرقة ونحن لازلنا نتمسك بها والافضل علينا اهمالها والاتجاه نحو كل جديد علنا نخلص من الفرقة والماضي السحيق لنلتفت الى انفسنا بعد ان اكل علينا الدهر وشرب.وليس امامنا في العراق سوى عزل رجال الدين عن معترك السياسة وشئون المواطنين.

دعوة مباركة وناجحة
د. قاسم السماوي -

يبدو ان الكاتب يحاول جاهدا زعزعة الفرقة بين الشيعة والسُنة. وهي محاولة جادة وطيبة حتى لو لم تعطي ثمارها اليوم.المواطن العربي المسلم بدا من خلال المناقشات الفردية والعائلية في العراق يردد او قل يشكك بماكتب من فرقة سابقة،وهذه هي اول بوادر النجاح للخطة.الحكومة تنادي دائماً وعلى رأسها السيد المالكي بضرورة التوحد والابتعاد عن الطائفية،لكنها غير جادة بما تقول.اعتقد ان مساندة هذا الاتجاه هو احسن الف مرة مما يكتب ويقال دون تنفيذ.الحقيقة ان كتب التراث قد بالغت في الفرقة ونحن لازلنا نتمسك بها والافضل علينا اهمالها والاتجاه نحو كل جديد علنا نخلص من الفرقة والماضي السحيق لنلتفت الى انفسنا بعد ان اكل علينا الدهر وشرب.وليس امامنا في العراق سوى عزل رجال الدين عن معترك السياسة وشئون المواطنين.

دعوة مباركة وناجحة
د. قاسم السماوي -

يبدو ان الكاتب يحاول جاهدا زعزعة الفرقة بين الشيعة والسُنة. وهي محاولة جادة وطيبة حتى لو لم تعطي ثمارها اليوم.المواطن العربي المسلم بدا من خلال المناقشات الفردية والعائلية في العراق يردد او قل يشكك بماكتب من فرقة سابقة،وهذه هي اول بوادر النجاح للخطة.الحكومة تنادي دائماً وعلى رأسها السيد المالكي بضرورة التوحد والابتعاد عن الطائفية،لكنها غير جادة بما تقول.اعتقد ان مساندة هذا الاتجاه هو احسن الف مرة مما يكتب ويقال دون تنفيذ.الحقيقة ان كتب التراث قد بالغت في الفرقة ونحن لازلنا نتمسك بها والافضل علينا اهمالها والاتجاه نحو كل جديد علنا نخلص من الفرقة والماضي السحيق لنلتفت الى انفسنا بعد ان اكل علينا الدهر وشرب.وليس امامنا في العراق سوى عزل رجال الدين عن معترك السياسة وشئون المواطنين.

دعوة مباركة وناجحة
د. قاسم السماوي -

يبدو ان الكاتب يحاول جاهدا زعزعة الفرقة بين الشيعة والسُنة. وهي محاولة جادة وطيبة حتى لو لم تعطي ثمارها اليوم.المواطن العربي المسلم بدا من خلال المناقشات الفردية والعائلية في العراق يردد او قل يشكك بماكتب من فرقة سابقة،وهذه هي اول بوادر النجاح للخطة.الحكومة تنادي دائماً وعلى رأسها السيد المالكي بضرورة التوحد والابتعاد عن الطائفية،لكنها غير جادة بما تقول.اعتقد ان مساندة هذا الاتجاه هو احسن الف مرة مما يكتب ويقال دون تنفيذ.الحقيقة ان كتب التراث قد بالغت في الفرقة ونحن لازلنا نتمسك بها والافضل علينا اهمالها والاتجاه نحو كل جديد علنا نخلص من الفرقة والماضي السحيق لنلتفت الى انفسنا بعد ان اكل علينا الدهر وشرب.وليس امامنا في العراق سوى عزل رجال الدين عن معترك السياسة وشئون المواطنين.

دعوة مباركة وناجحة
د. قاسم السماوي -

يبدو ان الكاتب يحاول جاهدا زعزعة الفرقة بين الشيعة والسُنة. وهي محاولة جادة وطيبة حتى لو لم تعطي ثمارها اليوم.المواطن العربي المسلم بدا من خلال المناقشات الفردية والعائلية في العراق يردد او قل يشكك بماكتب من فرقة سابقة،وهذه هي اول بوادر النجاح للخطة.الحكومة تنادي دائماً وعلى رأسها السيد المالكي بضرورة التوحد والابتعاد عن الطائفية،لكنها غير جادة بما تقول.اعتقد ان مساندة هذا الاتجاه هو احسن الف مرة مما يكتب ويقال دون تنفيذ.الحقيقة ان كتب التراث قد بالغت في الفرقة ونحن لازلنا نتمسك بها والافضل علينا اهمالها والاتجاه نحو كل جديد علنا نخلص من الفرقة والماضي السحيق لنلتفت الى انفسنا بعد ان اكل علينا الدهر وشرب.وليس امامنا في العراق سوى عزل رجال الدين عن معترك السياسة وشئون المواطنين.

دعوة مباركة وناجحة
د. قاسم السماوي -

يبدو ان الكاتب يحاول جاهدا زعزعة الفرقة بين الشيعة والسُنة. وهي محاولة جادة وطيبة حتى لو لم تعطي ثمارها اليوم.المواطن العربي المسلم بدا من خلال المناقشات الفردية والعائلية في العراق يردد او قل يشكك بماكتب من فرقة سابقة،وهذه هي اول بوادر النجاح للخطة.الحكومة تنادي دائماً وعلى رأسها السيد المالكي بضرورة التوحد والابتعاد عن الطائفية،لكنها غير جادة بما تقول.اعتقد ان مساندة هذا الاتجاه هو احسن الف مرة مما يكتب ويقال دون تنفيذ.الحقيقة ان كتب التراث قد بالغت في الفرقة ونحن لازلنا نتمسك بها والافضل علينا اهمالها والاتجاه نحو كل جديد علنا نخلص من الفرقة والماضي السحيق لنلتفت الى انفسنا بعد ان اكل علينا الدهر وشرب.وليس امامنا في العراق سوى عزل رجال الدين عن معترك السياسة وشئون المواطنين.

دعوة مباركة وناجحة
د. قاسم السماوي -

يبدو ان الكاتب يحاول جاهدا زعزعة الفرقة بين الشيعة والسُنة. وهي محاولة جادة وطيبة حتى لو لم تعطي ثمارها اليوم.المواطن العربي المسلم بدا من خلال المناقشات الفردية والعائلية في العراق يردد او قل يشكك بماكتب من فرقة سابقة،وهذه هي اول بوادر النجاح للخطة.الحكومة تنادي دائماً وعلى رأسها السيد المالكي بضرورة التوحد والابتعاد عن الطائفية،لكنها غير جادة بما تقول.اعتقد ان مساندة هذا الاتجاه هو احسن الف مرة مما يكتب ويقال دون تنفيذ.الحقيقة ان كتب التراث قد بالغت في الفرقة ونحن لازلنا نتمسك بها والافضل علينا اهمالها والاتجاه نحو كل جديد علنا نخلص من الفرقة والماضي السحيق لنلتفت الى انفسنا بعد ان اكل علينا الدهر وشرب.وليس امامنا في العراق سوى عزل رجال الدين عن معترك السياسة وشئون المواطنين.

الاسلام والمسيحية
توفيق عبد الكريم -

المسيحيون فرق ومذاهب منها الكاثوليكي والبروتستانتي والبابلي وغيرهم كثير.لكننا لم نلمس ان دساتيرهم نصت على ان الدين المسيحي الدين الرسمي للدولة،بل تركت الدين لله والملك للجميع ،فلا تناحر ولا تقاتل ولا طائقية ولا عنصرية .كنائسهم موحدة وصلاتهم جميلة يؤدونها بأحلى ابهة وجمال،والكل متعاونون فيما بينهم.بينما نحن المسلمون صلاتنا تختلف وحجنا واعيادنا تختلف ومذاهبنا تتناحر فيما بينها،لكن في الكلام فرسان للوجدة والموحدين .هم اونحن من هو احسن من الاخر.شكرا للكاتب على هذا التوجه الموحد وللجريدة على النشر.

الاسلام والمسيحية
توفيق عبد الكريم -

المسيحيون فرق ومذاهب منها الكاثوليكي والبروتستانتي والبابلي وغيرهم كثير.لكننا لم نلمس ان دساتيرهم نصت على ان الدين المسيحي الدين الرسمي للدولة،بل تركت الدين لله والملك للجميع ،فلا تناحر ولا تقاتل ولا طائقية ولا عنصرية .كنائسهم موحدة وصلاتهم جميلة يؤدونها بأحلى ابهة وجمال،والكل متعاونون فيما بينهم.بينما نحن المسلمون صلاتنا تختلف وحجنا واعيادنا تختلف ومذاهبنا تتناحر فيما بينها،لكن في الكلام فرسان للوجدة والموحدين .هم اونحن من هو احسن من الاخر.شكرا للكاتب على هذا التوجه الموحد وللجريدة على النشر.

الاسلام والمسيحية
توفيق عبد الكريم -

المسيحيون فرق ومذاهب منها الكاثوليكي والبروتستانتي والبابلي وغيرهم كثير.لكننا لم نلمس ان دساتيرهم نصت على ان الدين المسيحي الدين الرسمي للدولة،بل تركت الدين لله والملك للجميع ،فلا تناحر ولا تقاتل ولا طائقية ولا عنصرية .كنائسهم موحدة وصلاتهم جميلة يؤدونها بأحلى ابهة وجمال،والكل متعاونون فيما بينهم.بينما نحن المسلمون صلاتنا تختلف وحجنا واعيادنا تختلف ومذاهبنا تتناحر فيما بينها،لكن في الكلام فرسان للوجدة والموحدين .هم اونحن من هو احسن من الاخر.شكرا للكاتب على هذا التوجه الموحد وللجريدة على النشر.

الاسلام والمسيحية
توفيق عبد الكريم -

المسيحيون فرق ومذاهب منها الكاثوليكي والبروتستانتي والبابلي وغيرهم كثير.لكننا لم نلمس ان دساتيرهم نصت على ان الدين المسيحي الدين الرسمي للدولة،بل تركت الدين لله والملك للجميع ،فلا تناحر ولا تقاتل ولا طائقية ولا عنصرية .كنائسهم موحدة وصلاتهم جميلة يؤدونها بأحلى ابهة وجمال،والكل متعاونون فيما بينهم.بينما نحن المسلمون صلاتنا تختلف وحجنا واعيادنا تختلف ومذاهبنا تتناحر فيما بينها،لكن في الكلام فرسان للوجدة والموحدين .هم اونحن من هو احسن من الاخر.شكرا للكاتب على هذا التوجه الموحد وللجريدة على النشر.

الاسلام والمسيحية
توفيق عبد الكريم -

المسيحيون فرق ومذاهب منها الكاثوليكي والبروتستانتي والبابلي وغيرهم كثير.لكننا لم نلمس ان دساتيرهم نصت على ان الدين المسيحي الدين الرسمي للدولة،بل تركت الدين لله والملك للجميع ،فلا تناحر ولا تقاتل ولا طائقية ولا عنصرية .كنائسهم موحدة وصلاتهم جميلة يؤدونها بأحلى ابهة وجمال،والكل متعاونون فيما بينهم.بينما نحن المسلمون صلاتنا تختلف وحجنا واعيادنا تختلف ومذاهبنا تتناحر فيما بينها،لكن في الكلام فرسان للوجدة والموحدين .هم اونحن من هو احسن من الاخر.شكرا للكاتب على هذا التوجه الموحد وللجريدة على النشر.

الاسلام والمسيحية
توفيق عبد الكريم -

المسيحيون فرق ومذاهب منها الكاثوليكي والبروتستانتي والبابلي وغيرهم كثير.لكننا لم نلمس ان دساتيرهم نصت على ان الدين المسيحي الدين الرسمي للدولة،بل تركت الدين لله والملك للجميع ،فلا تناحر ولا تقاتل ولا طائقية ولا عنصرية .كنائسهم موحدة وصلاتهم جميلة يؤدونها بأحلى ابهة وجمال،والكل متعاونون فيما بينهم.بينما نحن المسلمون صلاتنا تختلف وحجنا واعيادنا تختلف ومذاهبنا تتناحر فيما بينها،لكن في الكلام فرسان للوجدة والموحدين .هم اونحن من هو احسن من الاخر.شكرا للكاتب على هذا التوجه الموحد وللجريدة على النشر.

الاسلام والمسيحية
توفيق عبد الكريم -

المسيحيون فرق ومذاهب منها الكاثوليكي والبروتستانتي والبابلي وغيرهم كثير.لكننا لم نلمس ان دساتيرهم نصت على ان الدين المسيحي الدين الرسمي للدولة،بل تركت الدين لله والملك للجميع ،فلا تناحر ولا تقاتل ولا طائقية ولا عنصرية .كنائسهم موحدة وصلاتهم جميلة يؤدونها بأحلى ابهة وجمال،والكل متعاونون فيما بينهم.بينما نحن المسلمون صلاتنا تختلف وحجنا واعيادنا تختلف ومذاهبنا تتناحر فيما بينها،لكن في الكلام فرسان للوجدة والموحدين .هم اونحن من هو احسن من الاخر.شكرا للكاتب على هذا التوجه الموحد وللجريدة على النشر.

للعلم
صفاء العلي -

ارجو ان يعلم الجميع و خصوصا الاشقاء العرب بان كل انسان و عقيده لانه لا يمكن ان يغير انسان اعتقاده بالقوه بل بالقناعه و التمحص و هذه نادرا ما تحدت بل ان اغلب اعتقاداتنا تكون عن طريق الاباء اني وجدت ابي هكذا عقيدته اكون علي عقيده ابي و يا ايها المعلقين من اراء ارجو ان تحترموا عقائد الناس و لا يمكن لاي انسان ان يسيء الي اي معتقد فقد الانسان الجاهل عديمي الذوق يسيء الي معتقدات الناس سواء سني او شيعي او يهودي او سيكي او بوذي او مسيحي فيجب ان تحترم كل المعتقدات و الاديان و لا اكره في الدين

للعلم
صفاء العلي -

ارجو ان يعلم الجميع و خصوصا الاشقاء العرب بان كل انسان و عقيده لانه لا يمكن ان يغير انسان اعتقاده بالقوه بل بالقناعه و التمحص و هذه نادرا ما تحدت بل ان اغلب اعتقاداتنا تكون عن طريق الاباء اني وجدت ابي هكذا عقيدته اكون علي عقيده ابي و يا ايها المعلقين من اراء ارجو ان تحترموا عقائد الناس و لا يمكن لاي انسان ان يسيء الي اي معتقد فقد الانسان الجاهل عديمي الذوق يسيء الي معتقدات الناس سواء سني او شيعي او يهودي او سيكي او بوذي او مسيحي فيجب ان تحترم كل المعتقدات و الاديان و لا اكره في الدين

للعلم
صفاء العلي -

ارجو ان يعلم الجميع و خصوصا الاشقاء العرب بان كل انسان و عقيده لانه لا يمكن ان يغير انسان اعتقاده بالقوه بل بالقناعه و التمحص و هذه نادرا ما تحدت بل ان اغلب اعتقاداتنا تكون عن طريق الاباء اني وجدت ابي هكذا عقيدته اكون علي عقيده ابي و يا ايها المعلقين من اراء ارجو ان تحترموا عقائد الناس و لا يمكن لاي انسان ان يسيء الي اي معتقد فقد الانسان الجاهل عديمي الذوق يسيء الي معتقدات الناس سواء سني او شيعي او يهودي او سيكي او بوذي او مسيحي فيجب ان تحترم كل المعتقدات و الاديان و لا اكره في الدين

للعلم
صفاء العلي -

ارجو ان يعلم الجميع و خصوصا الاشقاء العرب بان كل انسان و عقيده لانه لا يمكن ان يغير انسان اعتقاده بالقوه بل بالقناعه و التمحص و هذه نادرا ما تحدت بل ان اغلب اعتقاداتنا تكون عن طريق الاباء اني وجدت ابي هكذا عقيدته اكون علي عقيده ابي و يا ايها المعلقين من اراء ارجو ان تحترموا عقائد الناس و لا يمكن لاي انسان ان يسيء الي اي معتقد فقد الانسان الجاهل عديمي الذوق يسيء الي معتقدات الناس سواء سني او شيعي او يهودي او سيكي او بوذي او مسيحي فيجب ان تحترم كل المعتقدات و الاديان و لا اكره في الدين

للعلم
صفاء العلي -

ارجو ان يعلم الجميع و خصوصا الاشقاء العرب بان كل انسان و عقيده لانه لا يمكن ان يغير انسان اعتقاده بالقوه بل بالقناعه و التمحص و هذه نادرا ما تحدت بل ان اغلب اعتقاداتنا تكون عن طريق الاباء اني وجدت ابي هكذا عقيدته اكون علي عقيده ابي و يا ايها المعلقين من اراء ارجو ان تحترموا عقائد الناس و لا يمكن لاي انسان ان يسيء الي اي معتقد فقد الانسان الجاهل عديمي الذوق يسيء الي معتقدات الناس سواء سني او شيعي او يهودي او سيكي او بوذي او مسيحي فيجب ان تحترم كل المعتقدات و الاديان و لا اكره في الدين

للعلم
صفاء العلي -

ارجو ان يعلم الجميع و خصوصا الاشقاء العرب بان كل انسان و عقيده لانه لا يمكن ان يغير انسان اعتقاده بالقوه بل بالقناعه و التمحص و هذه نادرا ما تحدت بل ان اغلب اعتقاداتنا تكون عن طريق الاباء اني وجدت ابي هكذا عقيدته اكون علي عقيده ابي و يا ايها المعلقين من اراء ارجو ان تحترموا عقائد الناس و لا يمكن لاي انسان ان يسيء الي اي معتقد فقد الانسان الجاهل عديمي الذوق يسيء الي معتقدات الناس سواء سني او شيعي او يهودي او سيكي او بوذي او مسيحي فيجب ان تحترم كل المعتقدات و الاديان و لا اكره في الدين

للعلم
صفاء العلي -

ارجو ان يعلم الجميع و خصوصا الاشقاء العرب بان كل انسان و عقيده لانه لا يمكن ان يغير انسان اعتقاده بالقوه بل بالقناعه و التمحص و هذه نادرا ما تحدت بل ان اغلب اعتقاداتنا تكون عن طريق الاباء اني وجدت ابي هكذا عقيدته اكون علي عقيده ابي و يا ايها المعلقين من اراء ارجو ان تحترموا عقائد الناس و لا يمكن لاي انسان ان يسيء الي اي معتقد فقد الانسان الجاهل عديمي الذوق يسيء الي معتقدات الناس سواء سني او شيعي او يهودي او سيكي او بوذي او مسيحي فيجب ان تحترم كل المعتقدات و الاديان و لا اكره في الدين

للعلم
صفاء العلي -

ارجو ان يعلم الجميع و خصوصا الاشقاء العرب بان كل انسان و عقيده لانه لا يمكن ان يغير انسان اعتقاده بالقوه بل بالقناعه و التمحص و هذه نادرا ما تحدت بل ان اغلب اعتقاداتنا تكون عن طريق الاباء اني وجدت ابي هكذا عقيدته اكون علي عقيده ابي و يا ايها المعلقين من اراء ارجو ان تحترموا عقائد الناس و لا يمكن لاي انسان ان يسيء الي اي معتقد فقد الانسان الجاهل عديمي الذوق يسيء الي معتقدات الناس سواء سني او شيعي او يهودي او سيكي او بوذي او مسيحي فيجب ان تحترم كل المعتقدات و الاديان و لا اكره في الدين

للعلم
صفاء العلي -

ارجو ان يعلم الجميع و خصوصا الاشقاء العرب بان كل انسان و عقيده لانه لا يمكن ان يغير انسان اعتقاده بالقوه بل بالقناعه و التمحص و هذه نادرا ما تحدت بل ان اغلب اعتقاداتنا تكون عن طريق الاباء اني وجدت ابي هكذا عقيدته اكون علي عقيده ابي و يا ايها المعلقين من اراء ارجو ان تحترموا عقائد الناس و لا يمكن لاي انسان ان يسيء الي اي معتقد فقد الانسان الجاهل عديمي الذوق يسيء الي معتقدات الناس سواء سني او شيعي او يهودي او سيكي او بوذي او مسيحي فيجب ان تحترم كل المعتقدات و الاديان و لا اكره في الدين

للعلم
صفاء العلي -

ارجو ان يعلم الجميع و خصوصا الاشقاء العرب بان كل انسان و عقيده لانه لا يمكن ان يغير انسان اعتقاده بالقوه بل بالقناعه و التمحص و هذه نادرا ما تحدت بل ان اغلب اعتقاداتنا تكون عن طريق الاباء اني وجدت ابي هكذا عقيدته اكون علي عقيده ابي و يا ايها المعلقين من اراء ارجو ان تحترموا عقائد الناس و لا يمكن لاي انسان ان يسيء الي اي معتقد فقد الانسان الجاهل عديمي الذوق يسيء الي معتقدات الناس سواء سني او شيعي او يهودي او سيكي او بوذي او مسيحي فيجب ان تحترم كل المعتقدات و الاديان و لا اكره في الدين

هل من عاقل؟
ABCD -

لم يرسل الله الرسل إلى لكي يبلغوا رسالتة للخلق فقط أي إلإيصال وإثبات الحجة, ولم يفوض الله الرسل بفرض مفاهيم الرسالة والإيمان بها على أحد من الخلق بل كان دورهم مقتصر على التبليغ وبعدها من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر. من هذا المنطلق الإلهي يجب أن تنطلق الدعوة إلى الله أي لا إكراه في الدين, فالله هو من وهب الحياة للخلق وهو كفيل بحساباتهم ومجازاتهم في الحياة الدنيا وفي الآخرة.وإذا الله عزوجل لم يفوض رسله الذين إصطفاهم بين جميع خلقه بفرض مفاهيم الرسالة بالإكراه فلماذا ينبري البعض لينصب نفسه وكيلا من قبل الله على الخلق ثم يستبيح دماء وأموال واعراض خلق الله لأنهم لا يوافقون معتقداته؟ لماذا تقتل الناس في اسواقهم واماكن عباداتهم وتجمعاتهم بالمفخخات والأحزمة الناسفة باسم الله والدين؟ خلال حديث دار بيني وبين فرد من غير المسلمين قال لي أنت تتكلم عن مبادئ الإسلام وهذا شيئ جميل فكل الديانات حتى الوضعية منهاتحث على الفضيلة وتنبذ الرذبلة, لكن إسلامكم هو إسلام شعارات براقة أما على مستوى التطبيق فهو دين الكراهية والقتل وجز الرؤس والمفخخات والأحزمة الناسفة, ثم قال إذا انتم تكرهون بعضكم وتكفرون بعضكم وتقتلون بعضكم البعض فكيف بالاخرين؟ ثم واصل ليقول لي انا لا أتهمكم زورا ولكن أمامك ما يجري في العراق وفي باكستان وأفغانستان ناهيك عن الجرائم الإرهابية التي حدثت في أماكن مختلفة كان ضحاياها كلهم أبرياء. على العقلاء أن يتدبروا كم هو الأذي والضرر الذي ألحقه أصحاب الفكر والعقيدةالتكفيرية بالإسلام والمسلمين وكم أساءوا لدين الله ولرسول الله وحاربوا الله والإسلام باسم الله والإسلام....

للعلم
صفاء العلي -

ارجو ان يعلم الجميع و خصوصا الاشقاء العرب بان كل انسان و عقيده لانه لا يمكن ان يغير انسان اعتقاده بالقوه بل بالقناعه و التمحص و هذه نادرا ما تحدت بل ان اغلب اعتقاداتنا تكون عن طريق الاباء اني وجدت ابي هكذا عقيدته اكون علي عقيده ابي و يا ايها المعلقين من اراء ارجو ان تحترموا عقائد الناس و لا يمكن لاي انسان ان يسيء الي اي معتقد فقد الانسان الجاهل عديمي الذوق يسيء الي معتقدات الناس سواء سني او شيعي او يهودي او سيكي او بوذي او مسيحي فيجب ان تحترم كل المعتقدات و الاديان و لا اكره في الدين

هل من عاقل؟
ABCD -

لم يرسل الله الرسل إلى لكي يبلغوا رسالتة للخلق فقط أي إلإيصال وإثبات الحجة, ولم يفوض الله الرسل بفرض مفاهيم الرسالة والإيمان بها على أحد من الخلق بل كان دورهم مقتصر على التبليغ وبعدها من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر. من هذا المنطلق الإلهي يجب أن تنطلق الدعوة إلى الله أي لا إكراه في الدين, فالله هو من وهب الحياة للخلق وهو كفيل بحساباتهم ومجازاتهم في الحياة الدنيا وفي الآخرة.وإذا الله عزوجل لم يفوض رسله الذين إصطفاهم بين جميع خلقه بفرض مفاهيم الرسالة بالإكراه فلماذا ينبري البعض لينصب نفسه وكيلا من قبل الله على الخلق ثم يستبيح دماء وأموال واعراض خلق الله لأنهم لا يوافقون معتقداته؟ لماذا تقتل الناس في اسواقهم واماكن عباداتهم وتجمعاتهم بالمفخخات والأحزمة الناسفة باسم الله والدين؟ خلال حديث دار بيني وبين فرد من غير المسلمين قال لي أنت تتكلم عن مبادئ الإسلام وهذا شيئ جميل فكل الديانات حتى الوضعية منهاتحث على الفضيلة وتنبذ الرذبلة, لكن إسلامكم هو إسلام شعارات براقة أما على مستوى التطبيق فهو دين الكراهية والقتل وجز الرؤس والمفخخات والأحزمة الناسفة, ثم قال إذا انتم تكرهون بعضكم وتكفرون بعضكم وتقتلون بعضكم البعض فكيف بالاخرين؟ ثم واصل ليقول لي انا لا أتهمكم زورا ولكن أمامك ما يجري في العراق وفي باكستان وأفغانستان ناهيك عن الجرائم الإرهابية التي حدثت في أماكن مختلفة كان ضحاياها كلهم أبرياء. على العقلاء أن يتدبروا كم هو الأذي والضرر الذي ألحقه أصحاب الفكر والعقيدةالتكفيرية بالإسلام والمسلمين وكم أساءوا لدين الله ولرسول الله وحاربوا الله والإسلام باسم الله والإسلام....

هل من عاقل؟
ABCD -

لم يرسل الله الرسل إلى لكي يبلغوا رسالتة للخلق فقط أي إلإيصال وإثبات الحجة, ولم يفوض الله الرسل بفرض مفاهيم الرسالة والإيمان بها على أحد من الخلق بل كان دورهم مقتصر على التبليغ وبعدها من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر. من هذا المنطلق الإلهي يجب أن تنطلق الدعوة إلى الله أي لا إكراه في الدين, فالله هو من وهب الحياة للخلق وهو كفيل بحساباتهم ومجازاتهم في الحياة الدنيا وفي الآخرة.وإذا الله عزوجل لم يفوض رسله الذين إصطفاهم بين جميع خلقه بفرض مفاهيم الرسالة بالإكراه فلماذا ينبري البعض لينصب نفسه وكيلا من قبل الله على الخلق ثم يستبيح دماء وأموال واعراض خلق الله لأنهم لا يوافقون معتقداته؟ لماذا تقتل الناس في اسواقهم واماكن عباداتهم وتجمعاتهم بالمفخخات والأحزمة الناسفة باسم الله والدين؟ خلال حديث دار بيني وبين فرد من غير المسلمين قال لي أنت تتكلم عن مبادئ الإسلام وهذا شيئ جميل فكل الديانات حتى الوضعية منهاتحث على الفضيلة وتنبذ الرذبلة, لكن إسلامكم هو إسلام شعارات براقة أما على مستوى التطبيق فهو دين الكراهية والقتل وجز الرؤس والمفخخات والأحزمة الناسفة, ثم قال إذا انتم تكرهون بعضكم وتكفرون بعضكم وتقتلون بعضكم البعض فكيف بالاخرين؟ ثم واصل ليقول لي انا لا أتهمكم زورا ولكن أمامك ما يجري في العراق وفي باكستان وأفغانستان ناهيك عن الجرائم الإرهابية التي حدثت في أماكن مختلفة كان ضحاياها كلهم أبرياء. على العقلاء أن يتدبروا كم هو الأذي والضرر الذي ألحقه أصحاب الفكر والعقيدةالتكفيرية بالإسلام والمسلمين وكم أساءوا لدين الله ولرسول الله وحاربوا الله والإسلام باسم الله والإسلام....

هل من عاقل؟
ABCD -

لم يرسل الله الرسل إلى لكي يبلغوا رسالتة للخلق فقط أي إلإيصال وإثبات الحجة, ولم يفوض الله الرسل بفرض مفاهيم الرسالة والإيمان بها على أحد من الخلق بل كان دورهم مقتصر على التبليغ وبعدها من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر. من هذا المنطلق الإلهي يجب أن تنطلق الدعوة إلى الله أي لا إكراه في الدين, فالله هو من وهب الحياة للخلق وهو كفيل بحساباتهم ومجازاتهم في الحياة الدنيا وفي الآخرة.وإذا الله عزوجل لم يفوض رسله الذين إصطفاهم بين جميع خلقه بفرض مفاهيم الرسالة بالإكراه فلماذا ينبري البعض لينصب نفسه وكيلا من قبل الله على الخلق ثم يستبيح دماء وأموال واعراض خلق الله لأنهم لا يوافقون معتقداته؟ لماذا تقتل الناس في اسواقهم واماكن عباداتهم وتجمعاتهم بالمفخخات والأحزمة الناسفة باسم الله والدين؟ خلال حديث دار بيني وبين فرد من غير المسلمين قال لي أنت تتكلم عن مبادئ الإسلام وهذا شيئ جميل فكل الديانات حتى الوضعية منهاتحث على الفضيلة وتنبذ الرذبلة, لكن إسلامكم هو إسلام شعارات براقة أما على مستوى التطبيق فهو دين الكراهية والقتل وجز الرؤس والمفخخات والأحزمة الناسفة, ثم قال إذا انتم تكرهون بعضكم وتكفرون بعضكم وتقتلون بعضكم البعض فكيف بالاخرين؟ ثم واصل ليقول لي انا لا أتهمكم زورا ولكن أمامك ما يجري في العراق وفي باكستان وأفغانستان ناهيك عن الجرائم الإرهابية التي حدثت في أماكن مختلفة كان ضحاياها كلهم أبرياء. على العقلاء أن يتدبروا كم هو الأذي والضرر الذي ألحقه أصحاب الفكر والعقيدةالتكفيرية بالإسلام والمسلمين وكم أساءوا لدين الله ولرسول الله وحاربوا الله والإسلام باسم الله والإسلام....

هل من عاقل؟
ABCD -

لم يرسل الله الرسل إلى لكي يبلغوا رسالتة للخلق فقط أي إلإيصال وإثبات الحجة, ولم يفوض الله الرسل بفرض مفاهيم الرسالة والإيمان بها على أحد من الخلق بل كان دورهم مقتصر على التبليغ وبعدها من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر. من هذا المنطلق الإلهي يجب أن تنطلق الدعوة إلى الله أي لا إكراه في الدين, فالله هو من وهب الحياة للخلق وهو كفيل بحساباتهم ومجازاتهم في الحياة الدنيا وفي الآخرة.وإذا الله عزوجل لم يفوض رسله الذين إصطفاهم بين جميع خلقه بفرض مفاهيم الرسالة بالإكراه فلماذا ينبري البعض لينصب نفسه وكيلا من قبل الله على الخلق ثم يستبيح دماء وأموال واعراض خلق الله لأنهم لا يوافقون معتقداته؟ لماذا تقتل الناس في اسواقهم واماكن عباداتهم وتجمعاتهم بالمفخخات والأحزمة الناسفة باسم الله والدين؟ خلال حديث دار بيني وبين فرد من غير المسلمين قال لي أنت تتكلم عن مبادئ الإسلام وهذا شيئ جميل فكل الديانات حتى الوضعية منهاتحث على الفضيلة وتنبذ الرذبلة, لكن إسلامكم هو إسلام شعارات براقة أما على مستوى التطبيق فهو دين الكراهية والقتل وجز الرؤس والمفخخات والأحزمة الناسفة, ثم قال إذا انتم تكرهون بعضكم وتكفرون بعضكم وتقتلون بعضكم البعض فكيف بالاخرين؟ ثم واصل ليقول لي انا لا أتهمكم زورا ولكن أمامك ما يجري في العراق وفي باكستان وأفغانستان ناهيك عن الجرائم الإرهابية التي حدثت في أماكن مختلفة كان ضحاياها كلهم أبرياء. على العقلاء أن يتدبروا كم هو الأذي والضرر الذي ألحقه أصحاب الفكر والعقيدةالتكفيرية بالإسلام والمسلمين وكم أساءوا لدين الله ولرسول الله وحاربوا الله والإسلام باسم الله والإسلام....

هل من عاقل؟
ABCD -

لم يرسل الله الرسل إلى لكي يبلغوا رسالتة للخلق فقط أي إلإيصال وإثبات الحجة, ولم يفوض الله الرسل بفرض مفاهيم الرسالة والإيمان بها على أحد من الخلق بل كان دورهم مقتصر على التبليغ وبعدها من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر. من هذا المنطلق الإلهي يجب أن تنطلق الدعوة إلى الله أي لا إكراه في الدين, فالله هو من وهب الحياة للخلق وهو كفيل بحساباتهم ومجازاتهم في الحياة الدنيا وفي الآخرة.وإذا الله عزوجل لم يفوض رسله الذين إصطفاهم بين جميع خلقه بفرض مفاهيم الرسالة بالإكراه فلماذا ينبري البعض لينصب نفسه وكيلا من قبل الله على الخلق ثم يستبيح دماء وأموال واعراض خلق الله لأنهم لا يوافقون معتقداته؟ لماذا تقتل الناس في اسواقهم واماكن عباداتهم وتجمعاتهم بالمفخخات والأحزمة الناسفة باسم الله والدين؟ خلال حديث دار بيني وبين فرد من غير المسلمين قال لي أنت تتكلم عن مبادئ الإسلام وهذا شيئ جميل فكل الديانات حتى الوضعية منهاتحث على الفضيلة وتنبذ الرذبلة, لكن إسلامكم هو إسلام شعارات براقة أما على مستوى التطبيق فهو دين الكراهية والقتل وجز الرؤس والمفخخات والأحزمة الناسفة, ثم قال إذا انتم تكرهون بعضكم وتكفرون بعضكم وتقتلون بعضكم البعض فكيف بالاخرين؟ ثم واصل ليقول لي انا لا أتهمكم زورا ولكن أمامك ما يجري في العراق وفي باكستان وأفغانستان ناهيك عن الجرائم الإرهابية التي حدثت في أماكن مختلفة كان ضحاياها كلهم أبرياء. على العقلاء أن يتدبروا كم هو الأذي والضرر الذي ألحقه أصحاب الفكر والعقيدةالتكفيرية بالإسلام والمسلمين وكم أساءوا لدين الله ولرسول الله وحاربوا الله والإسلام باسم الله والإسلام....

هل من عاقل؟
ABCD -

لم يرسل الله الرسل إلى لكي يبلغوا رسالتة للخلق فقط أي إلإيصال وإثبات الحجة, ولم يفوض الله الرسل بفرض مفاهيم الرسالة والإيمان بها على أحد من الخلق بل كان دورهم مقتصر على التبليغ وبعدها من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر. من هذا المنطلق الإلهي يجب أن تنطلق الدعوة إلى الله أي لا إكراه في الدين, فالله هو من وهب الحياة للخلق وهو كفيل بحساباتهم ومجازاتهم في الحياة الدنيا وفي الآخرة.وإذا الله عزوجل لم يفوض رسله الذين إصطفاهم بين جميع خلقه بفرض مفاهيم الرسالة بالإكراه فلماذا ينبري البعض لينصب نفسه وكيلا من قبل الله على الخلق ثم يستبيح دماء وأموال واعراض خلق الله لأنهم لا يوافقون معتقداته؟ لماذا تقتل الناس في اسواقهم واماكن عباداتهم وتجمعاتهم بالمفخخات والأحزمة الناسفة باسم الله والدين؟ خلال حديث دار بيني وبين فرد من غير المسلمين قال لي أنت تتكلم عن مبادئ الإسلام وهذا شيئ جميل فكل الديانات حتى الوضعية منهاتحث على الفضيلة وتنبذ الرذبلة, لكن إسلامكم هو إسلام شعارات براقة أما على مستوى التطبيق فهو دين الكراهية والقتل وجز الرؤس والمفخخات والأحزمة الناسفة, ثم قال إذا انتم تكرهون بعضكم وتكفرون بعضكم وتقتلون بعضكم البعض فكيف بالاخرين؟ ثم واصل ليقول لي انا لا أتهمكم زورا ولكن أمامك ما يجري في العراق وفي باكستان وأفغانستان ناهيك عن الجرائم الإرهابية التي حدثت في أماكن مختلفة كان ضحاياها كلهم أبرياء. على العقلاء أن يتدبروا كم هو الأذي والضرر الذي ألحقه أصحاب الفكر والعقيدةالتكفيرية بالإسلام والمسلمين وكم أساءوا لدين الله ولرسول الله وحاربوا الله والإسلام باسم الله والإسلام....

هل من عاقل؟
ABCD -

لم يرسل الله الرسل إلى لكي يبلغوا رسالتة للخلق فقط أي إلإيصال وإثبات الحجة, ولم يفوض الله الرسل بفرض مفاهيم الرسالة والإيمان بها على أحد من الخلق بل كان دورهم مقتصر على التبليغ وبعدها من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر. من هذا المنطلق الإلهي يجب أن تنطلق الدعوة إلى الله أي لا إكراه في الدين, فالله هو من وهب الحياة للخلق وهو كفيل بحساباتهم ومجازاتهم في الحياة الدنيا وفي الآخرة.وإذا الله عزوجل لم يفوض رسله الذين إصطفاهم بين جميع خلقه بفرض مفاهيم الرسالة بالإكراه فلماذا ينبري البعض لينصب نفسه وكيلا من قبل الله على الخلق ثم يستبيح دماء وأموال واعراض خلق الله لأنهم لا يوافقون معتقداته؟ لماذا تقتل الناس في اسواقهم واماكن عباداتهم وتجمعاتهم بالمفخخات والأحزمة الناسفة باسم الله والدين؟ خلال حديث دار بيني وبين فرد من غير المسلمين قال لي أنت تتكلم عن مبادئ الإسلام وهذا شيئ جميل فكل الديانات حتى الوضعية منهاتحث على الفضيلة وتنبذ الرذبلة, لكن إسلامكم هو إسلام شعارات براقة أما على مستوى التطبيق فهو دين الكراهية والقتل وجز الرؤس والمفخخات والأحزمة الناسفة, ثم قال إذا انتم تكرهون بعضكم وتكفرون بعضكم وتقتلون بعضكم البعض فكيف بالاخرين؟ ثم واصل ليقول لي انا لا أتهمكم زورا ولكن أمامك ما يجري في العراق وفي باكستان وأفغانستان ناهيك عن الجرائم الإرهابية التي حدثت في أماكن مختلفة كان ضحاياها كلهم أبرياء. على العقلاء أن يتدبروا كم هو الأذي والضرر الذي ألحقه أصحاب الفكر والعقيدةالتكفيرية بالإسلام والمسلمين وكم أساءوا لدين الله ولرسول الله وحاربوا الله والإسلام باسم الله والإسلام....

هل من عاقل؟
ABCD -

لم يرسل الله الرسل إلى لكي يبلغوا رسالتة للخلق فقط أي إلإيصال وإثبات الحجة, ولم يفوض الله الرسل بفرض مفاهيم الرسالة والإيمان بها على أحد من الخلق بل كان دورهم مقتصر على التبليغ وبعدها من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر. من هذا المنطلق الإلهي يجب أن تنطلق الدعوة إلى الله أي لا إكراه في الدين, فالله هو من وهب الحياة للخلق وهو كفيل بحساباتهم ومجازاتهم في الحياة الدنيا وفي الآخرة.وإذا الله عزوجل لم يفوض رسله الذين إصطفاهم بين جميع خلقه بفرض مفاهيم الرسالة بالإكراه فلماذا ينبري البعض لينصب نفسه وكيلا من قبل الله على الخلق ثم يستبيح دماء وأموال واعراض خلق الله لأنهم لا يوافقون معتقداته؟ لماذا تقتل الناس في اسواقهم واماكن عباداتهم وتجمعاتهم بالمفخخات والأحزمة الناسفة باسم الله والدين؟ خلال حديث دار بيني وبين فرد من غير المسلمين قال لي أنت تتكلم عن مبادئ الإسلام وهذا شيئ جميل فكل الديانات حتى الوضعية منهاتحث على الفضيلة وتنبذ الرذبلة, لكن إسلامكم هو إسلام شعارات براقة أما على مستوى التطبيق فهو دين الكراهية والقتل وجز الرؤس والمفخخات والأحزمة الناسفة, ثم قال إذا انتم تكرهون بعضكم وتكفرون بعضكم وتقتلون بعضكم البعض فكيف بالاخرين؟ ثم واصل ليقول لي انا لا أتهمكم زورا ولكن أمامك ما يجري في العراق وفي باكستان وأفغانستان ناهيك عن الجرائم الإرهابية التي حدثت في أماكن مختلفة كان ضحاياها كلهم أبرياء. على العقلاء أن يتدبروا كم هو الأذي والضرر الذي ألحقه أصحاب الفكر والعقيدةالتكفيرية بالإسلام والمسلمين وكم أساءوا لدين الله ولرسول الله وحاربوا الله والإسلام باسم الله والإسلام....

هل من عاقل؟
ABCD -

لم يرسل الله الرسل إلى لكي يبلغوا رسالتة للخلق فقط أي إلإيصال وإثبات الحجة, ولم يفوض الله الرسل بفرض مفاهيم الرسالة والإيمان بها على أحد من الخلق بل كان دورهم مقتصر على التبليغ وبعدها من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر. من هذا المنطلق الإلهي يجب أن تنطلق الدعوة إلى الله أي لا إكراه في الدين, فالله هو من وهب الحياة للخلق وهو كفيل بحساباتهم ومجازاتهم في الحياة الدنيا وفي الآخرة.وإذا الله عزوجل لم يفوض رسله الذين إصطفاهم بين جميع خلقه بفرض مفاهيم الرسالة بالإكراه فلماذا ينبري البعض لينصب نفسه وكيلا من قبل الله على الخلق ثم يستبيح دماء وأموال واعراض خلق الله لأنهم لا يوافقون معتقداته؟ لماذا تقتل الناس في اسواقهم واماكن عباداتهم وتجمعاتهم بالمفخخات والأحزمة الناسفة باسم الله والدين؟ خلال حديث دار بيني وبين فرد من غير المسلمين قال لي أنت تتكلم عن مبادئ الإسلام وهذا شيئ جميل فكل الديانات حتى الوضعية منهاتحث على الفضيلة وتنبذ الرذبلة, لكن إسلامكم هو إسلام شعارات براقة أما على مستوى التطبيق فهو دين الكراهية والقتل وجز الرؤس والمفخخات والأحزمة الناسفة, ثم قال إذا انتم تكرهون بعضكم وتكفرون بعضكم وتقتلون بعضكم البعض فكيف بالاخرين؟ ثم واصل ليقول لي انا لا أتهمكم زورا ولكن أمامك ما يجري في العراق وفي باكستان وأفغانستان ناهيك عن الجرائم الإرهابية التي حدثت في أماكن مختلفة كان ضحاياها كلهم أبرياء. على العقلاء أن يتدبروا كم هو الأذي والضرر الذي ألحقه أصحاب الفكر والعقيدةالتكفيرية بالإسلام والمسلمين وكم أساءوا لدين الله ولرسول الله وحاربوا الله والإسلام باسم الله والإسلام....

نظرية اسلامية
خوليو -

ينادي السيد الكاتب بضرورة صياغة نظرية اسلامية في المعرفة مستنبطة من القرآن،.. قدّم لنا قدوة واضرب مثلاً عن معرفة علمية مستنبطة من القرآن تتماشى مع علوم الألفية الثالثة، فهل لاتنفذون إلا بسلطان، يعني غزو الفضاء مثلاً؟..رجاءً افصلوا الدين عن الدولة واتركوا الإيمان مسألة شخصية فهذا أحسن احترام للدين والمتدينين.

نظرية اسلامية
خوليو -

ينادي السيد الكاتب بضرورة صياغة نظرية اسلامية في المعرفة مستنبطة من القرآن،.. قدّم لنا قدوة واضرب مثلاً عن معرفة علمية مستنبطة من القرآن تتماشى مع علوم الألفية الثالثة، فهل لاتنفذون إلا بسلطان، يعني غزو الفضاء مثلاً؟..رجاءً افصلوا الدين عن الدولة واتركوا الإيمان مسألة شخصية فهذا أحسن احترام للدين والمتدينين.

نظرية اسلامية
خوليو -

ينادي السيد الكاتب بضرورة صياغة نظرية اسلامية في المعرفة مستنبطة من القرآن،.. قدّم لنا قدوة واضرب مثلاً عن معرفة علمية مستنبطة من القرآن تتماشى مع علوم الألفية الثالثة، فهل لاتنفذون إلا بسلطان، يعني غزو الفضاء مثلاً؟..رجاءً افصلوا الدين عن الدولة واتركوا الإيمان مسألة شخصية فهذا أحسن احترام للدين والمتدينين.

نظرية اسلامية
خوليو -

ينادي السيد الكاتب بضرورة صياغة نظرية اسلامية في المعرفة مستنبطة من القرآن،.. قدّم لنا قدوة واضرب مثلاً عن معرفة علمية مستنبطة من القرآن تتماشى مع علوم الألفية الثالثة، فهل لاتنفذون إلا بسلطان، يعني غزو الفضاء مثلاً؟..رجاءً افصلوا الدين عن الدولة واتركوا الإيمان مسألة شخصية فهذا أحسن احترام للدين والمتدينين.

نظرية اسلامية
خوليو -

ينادي السيد الكاتب بضرورة صياغة نظرية اسلامية في المعرفة مستنبطة من القرآن،.. قدّم لنا قدوة واضرب مثلاً عن معرفة علمية مستنبطة من القرآن تتماشى مع علوم الألفية الثالثة، فهل لاتنفذون إلا بسلطان، يعني غزو الفضاء مثلاً؟..رجاءً افصلوا الدين عن الدولة واتركوا الإيمان مسألة شخصية فهذا أحسن احترام للدين والمتدينين.

نظرية اسلامية
خوليو -

ينادي السيد الكاتب بضرورة صياغة نظرية اسلامية في المعرفة مستنبطة من القرآن،.. قدّم لنا قدوة واضرب مثلاً عن معرفة علمية مستنبطة من القرآن تتماشى مع علوم الألفية الثالثة، فهل لاتنفذون إلا بسلطان، يعني غزو الفضاء مثلاً؟..رجاءً افصلوا الدين عن الدولة واتركوا الإيمان مسألة شخصية فهذا أحسن احترام للدين والمتدينين.

نظرية اسلامية
خوليو -

ينادي السيد الكاتب بضرورة صياغة نظرية اسلامية في المعرفة مستنبطة من القرآن،.. قدّم لنا قدوة واضرب مثلاً عن معرفة علمية مستنبطة من القرآن تتماشى مع علوم الألفية الثالثة، فهل لاتنفذون إلا بسلطان، يعني غزو الفضاء مثلاً؟..رجاءً افصلوا الدين عن الدولة واتركوا الإيمان مسألة شخصية فهذا أحسن احترام للدين والمتدينين.

نظرية اسلامية
خوليو -

ينادي السيد الكاتب بضرورة صياغة نظرية اسلامية في المعرفة مستنبطة من القرآن،.. قدّم لنا قدوة واضرب مثلاً عن معرفة علمية مستنبطة من القرآن تتماشى مع علوم الألفية الثالثة، فهل لاتنفذون إلا بسلطان، يعني غزو الفضاء مثلاً؟..رجاءً افصلوا الدين عن الدولة واتركوا الإيمان مسألة شخصية فهذا أحسن احترام للدين والمتدينين.

نظرية اسلامية
خوليو -

ينادي السيد الكاتب بضرورة صياغة نظرية اسلامية في المعرفة مستنبطة من القرآن،.. قدّم لنا قدوة واضرب مثلاً عن معرفة علمية مستنبطة من القرآن تتماشى مع علوم الألفية الثالثة، فهل لاتنفذون إلا بسلطان، يعني غزو الفضاء مثلاً؟..رجاءً افصلوا الدين عن الدولة واتركوا الإيمان مسألة شخصية فهذا أحسن احترام للدين والمتدينين.

نظرية اسلامية
خوليو -

ينادي السيد الكاتب بضرورة صياغة نظرية اسلامية في المعرفة مستنبطة من القرآن،.. قدّم لنا قدوة واضرب مثلاً عن معرفة علمية مستنبطة من القرآن تتماشى مع علوم الألفية الثالثة، فهل لاتنفذون إلا بسلطان، يعني غزو الفضاء مثلاً؟..رجاءً افصلوا الدين عن الدولة واتركوا الإيمان مسألة شخصية فهذا أحسن احترام للدين والمتدينين.

نظرية اسلامية
خوليو -

ينادي السيد الكاتب بضرورة صياغة نظرية اسلامية في المعرفة مستنبطة من القرآن،.. قدّم لنا قدوة واضرب مثلاً عن معرفة علمية مستنبطة من القرآن تتماشى مع علوم الألفية الثالثة، فهل لاتنفذون إلا بسلطان، يعني غزو الفضاء مثلاً؟..رجاءً افصلوا الدين عن الدولة واتركوا الإيمان مسألة شخصية فهذا أحسن احترام للدين والمتدينين.

إلى 12 د.قاسم سماوي
داوود الفلسطيني- دبي -

من أجمل ما قرأت: (الحقيقة ان كتب التراث قد بالغت في الفرقة ونحن لازلنا نتمسك بها والافضل علينا اهمالها والاتجاه نحو كل جديد علنا نخلص من الفرقة والماضي السحيق لنلتفت الى انفسنا بعد ان اكل علينا الدهر وشرب.وليس امامنا في العراق سوى عزل رجال الدين عن معترك السياسة وشئون المواطنين). ولكن للأسف فكاتب المقال و الكثير من المعلقين الشيعه في إيلاف هنا يطرحون فكرهم في تعليقات سابقه لهم بعدوانيه ومثال ذلك دعمهم لتطرف شيعة البحرين والإشاعات عن إبن القرضاوي و كأن هذا عصر الشيعه القادم بسبب انتصار حزب الله و توليهم السلطه في العراق ، و في مشاركات لهم أخرى ينقلبون 180 درجه و ينادون بالوحده الإسلاميه. هذه هي التقيه البغيضه والتفسيرات الباطنيه الموروثه في الكتب التي أكل عليها الدهر و شرب. .

إلى 12 د.قاسم سماوي
داوود الفلسطيني- دبي -

من أجمل ما قرأت: (الحقيقة ان كتب التراث قد بالغت في الفرقة ونحن لازلنا نتمسك بها والافضل علينا اهمالها والاتجاه نحو كل جديد علنا نخلص من الفرقة والماضي السحيق لنلتفت الى انفسنا بعد ان اكل علينا الدهر وشرب.وليس امامنا في العراق سوى عزل رجال الدين عن معترك السياسة وشئون المواطنين). ولكن للأسف فكاتب المقال و الكثير من المعلقين الشيعه في إيلاف هنا يطرحون فكرهم في تعليقات سابقه لهم بعدوانيه ومثال ذلك دعمهم لتطرف شيعة البحرين والإشاعات عن إبن القرضاوي و كأن هذا عصر الشيعه القادم بسبب انتصار حزب الله و توليهم السلطه في العراق ، و في مشاركات لهم أخرى ينقلبون 180 درجه و ينادون بالوحده الإسلاميه. هذه هي التقيه البغيضه والتفسيرات الباطنيه الموروثه في الكتب التي أكل عليها الدهر و شرب. .

إلى 12 د.قاسم سماوي
داوود الفلسطيني- دبي -

من أجمل ما قرأت: (الحقيقة ان كتب التراث قد بالغت في الفرقة ونحن لازلنا نتمسك بها والافضل علينا اهمالها والاتجاه نحو كل جديد علنا نخلص من الفرقة والماضي السحيق لنلتفت الى انفسنا بعد ان اكل علينا الدهر وشرب.وليس امامنا في العراق سوى عزل رجال الدين عن معترك السياسة وشئون المواطنين). ولكن للأسف فكاتب المقال و الكثير من المعلقين الشيعه في إيلاف هنا يطرحون فكرهم في تعليقات سابقه لهم بعدوانيه ومثال ذلك دعمهم لتطرف شيعة البحرين والإشاعات عن إبن القرضاوي و كأن هذا عصر الشيعه القادم بسبب انتصار حزب الله و توليهم السلطه في العراق ، و في مشاركات لهم أخرى ينقلبون 180 درجه و ينادون بالوحده الإسلاميه. هذه هي التقيه البغيضه والتفسيرات الباطنيه الموروثه في الكتب التي أكل عليها الدهر و شرب. .

إلى 12 د.قاسم سماوي
داوود الفلسطيني- دبي -

من أجمل ما قرأت: (الحقيقة ان كتب التراث قد بالغت في الفرقة ونحن لازلنا نتمسك بها والافضل علينا اهمالها والاتجاه نحو كل جديد علنا نخلص من الفرقة والماضي السحيق لنلتفت الى انفسنا بعد ان اكل علينا الدهر وشرب.وليس امامنا في العراق سوى عزل رجال الدين عن معترك السياسة وشئون المواطنين). ولكن للأسف فكاتب المقال و الكثير من المعلقين الشيعه في إيلاف هنا يطرحون فكرهم في تعليقات سابقه لهم بعدوانيه ومثال ذلك دعمهم لتطرف شيعة البحرين والإشاعات عن إبن القرضاوي و كأن هذا عصر الشيعه القادم بسبب انتصار حزب الله و توليهم السلطه في العراق ، و في مشاركات لهم أخرى ينقلبون 180 درجه و ينادون بالوحده الإسلاميه. هذه هي التقيه البغيضه والتفسيرات الباطنيه الموروثه في الكتب التي أكل عليها الدهر و شرب. .

إلى 12 د.قاسم سماوي
داوود الفلسطيني- دبي -

من أجمل ما قرأت: (الحقيقة ان كتب التراث قد بالغت في الفرقة ونحن لازلنا نتمسك بها والافضل علينا اهمالها والاتجاه نحو كل جديد علنا نخلص من الفرقة والماضي السحيق لنلتفت الى انفسنا بعد ان اكل علينا الدهر وشرب.وليس امامنا في العراق سوى عزل رجال الدين عن معترك السياسة وشئون المواطنين). ولكن للأسف فكاتب المقال و الكثير من المعلقين الشيعه في إيلاف هنا يطرحون فكرهم في تعليقات سابقه لهم بعدوانيه ومثال ذلك دعمهم لتطرف شيعة البحرين والإشاعات عن إبن القرضاوي و كأن هذا عصر الشيعه القادم بسبب انتصار حزب الله و توليهم السلطه في العراق ، و في مشاركات لهم أخرى ينقلبون 180 درجه و ينادون بالوحده الإسلاميه. هذه هي التقيه البغيضه والتفسيرات الباطنيه الموروثه في الكتب التي أكل عليها الدهر و شرب. .

إلى 12 د.قاسم سماوي
داوود الفلسطيني- دبي -

من أجمل ما قرأت: (الحقيقة ان كتب التراث قد بالغت في الفرقة ونحن لازلنا نتمسك بها والافضل علينا اهمالها والاتجاه نحو كل جديد علنا نخلص من الفرقة والماضي السحيق لنلتفت الى انفسنا بعد ان اكل علينا الدهر وشرب.وليس امامنا في العراق سوى عزل رجال الدين عن معترك السياسة وشئون المواطنين). ولكن للأسف فكاتب المقال و الكثير من المعلقين الشيعه في إيلاف هنا يطرحون فكرهم في تعليقات سابقه لهم بعدوانيه ومثال ذلك دعمهم لتطرف شيعة البحرين والإشاعات عن إبن القرضاوي و كأن هذا عصر الشيعه القادم بسبب انتصار حزب الله و توليهم السلطه في العراق ، و في مشاركات لهم أخرى ينقلبون 180 درجه و ينادون بالوحده الإسلاميه. هذه هي التقيه البغيضه والتفسيرات الباطنيه الموروثه في الكتب التي أكل عليها الدهر و شرب. .

إلى 12 د.قاسم سماوي
داوود الفلسطيني- دبي -

من أجمل ما قرأت: (الحقيقة ان كتب التراث قد بالغت في الفرقة ونحن لازلنا نتمسك بها والافضل علينا اهمالها والاتجاه نحو كل جديد علنا نخلص من الفرقة والماضي السحيق لنلتفت الى انفسنا بعد ان اكل علينا الدهر وشرب.وليس امامنا في العراق سوى عزل رجال الدين عن معترك السياسة وشئون المواطنين). ولكن للأسف فكاتب المقال و الكثير من المعلقين الشيعه في إيلاف هنا يطرحون فكرهم في تعليقات سابقه لهم بعدوانيه ومثال ذلك دعمهم لتطرف شيعة البحرين والإشاعات عن إبن القرضاوي و كأن هذا عصر الشيعه القادم بسبب انتصار حزب الله و توليهم السلطه في العراق ، و في مشاركات لهم أخرى ينقلبون 180 درجه و ينادون بالوحده الإسلاميه. هذه هي التقيه البغيضه والتفسيرات الباطنيه الموروثه في الكتب التي أكل عليها الدهر و شرب. .

إلى 12 د.قاسم سماوي
داوود الفلسطيني- دبي -

من أجمل ما قرأت: (الحقيقة ان كتب التراث قد بالغت في الفرقة ونحن لازلنا نتمسك بها والافضل علينا اهمالها والاتجاه نحو كل جديد علنا نخلص من الفرقة والماضي السحيق لنلتفت الى انفسنا بعد ان اكل علينا الدهر وشرب.وليس امامنا في العراق سوى عزل رجال الدين عن معترك السياسة وشئون المواطنين). ولكن للأسف فكاتب المقال و الكثير من المعلقين الشيعه في إيلاف هنا يطرحون فكرهم في تعليقات سابقه لهم بعدوانيه ومثال ذلك دعمهم لتطرف شيعة البحرين والإشاعات عن إبن القرضاوي و كأن هذا عصر الشيعه القادم بسبب انتصار حزب الله و توليهم السلطه في العراق ، و في مشاركات لهم أخرى ينقلبون 180 درجه و ينادون بالوحده الإسلاميه. هذه هي التقيه البغيضه والتفسيرات الباطنيه الموروثه في الكتب التي أكل عليها الدهر و شرب. .

إلى 12 د.قاسم سماوي
داوود الفلسطيني- دبي -

من أجمل ما قرأت: (الحقيقة ان كتب التراث قد بالغت في الفرقة ونحن لازلنا نتمسك بها والافضل علينا اهمالها والاتجاه نحو كل جديد علنا نخلص من الفرقة والماضي السحيق لنلتفت الى انفسنا بعد ان اكل علينا الدهر وشرب.وليس امامنا في العراق سوى عزل رجال الدين عن معترك السياسة وشئون المواطنين). ولكن للأسف فكاتب المقال و الكثير من المعلقين الشيعه في إيلاف هنا يطرحون فكرهم في تعليقات سابقه لهم بعدوانيه ومثال ذلك دعمهم لتطرف شيعة البحرين والإشاعات عن إبن القرضاوي و كأن هذا عصر الشيعه القادم بسبب انتصار حزب الله و توليهم السلطه في العراق ، و في مشاركات لهم أخرى ينقلبون 180 درجه و ينادون بالوحده الإسلاميه. هذه هي التقيه البغيضه والتفسيرات الباطنيه الموروثه في الكتب التي أكل عليها الدهر و شرب. .

إلى 12 د.قاسم سماوي
داوود الفلسطيني- دبي -

من أجمل ما قرأت: (الحقيقة ان كتب التراث قد بالغت في الفرقة ونحن لازلنا نتمسك بها والافضل علينا اهمالها والاتجاه نحو كل جديد علنا نخلص من الفرقة والماضي السحيق لنلتفت الى انفسنا بعد ان اكل علينا الدهر وشرب.وليس امامنا في العراق سوى عزل رجال الدين عن معترك السياسة وشئون المواطنين). ولكن للأسف فكاتب المقال و الكثير من المعلقين الشيعه في إيلاف هنا يطرحون فكرهم في تعليقات سابقه لهم بعدوانيه ومثال ذلك دعمهم لتطرف شيعة البحرين والإشاعات عن إبن القرضاوي و كأن هذا عصر الشيعه القادم بسبب انتصار حزب الله و توليهم السلطه في العراق ، و في مشاركات لهم أخرى ينقلبون 180 درجه و ينادون بالوحده الإسلاميه. هذه هي التقيه البغيضه والتفسيرات الباطنيه الموروثه في الكتب التي أكل عليها الدهر و شرب. .

نعم لا سُنة ولا شيعة
احمد كامل البصري -

لا اعتقد ان احدا يستطيع ان يطعن بفكر اهل البيت والصحابة بغض النظر عن التوجهات الدينية التي الصقت بهم لصقاً.اتهمت الدولة الاسلامية بدكتاتورية التسلط الديني لكنني اقول الم يكن لها دستور اخفي عن الناس بقوة المتسلطين.الخلفاء الراشدين هل ادعوا هم القدسية لانفسهم ام رجال الدين الصقوها بهم.هل قال احد منهم انه مقدس،لكن رجال الدين قالوا نحن المقدسون(قدي سره) كما يدعون.المشكلة كما قال الكاتب البارع المشكلة في المنهج الخطأ في المدرسة وليس تقصيرا في اللغة او التعبير.لا اعتقد اننا ستستطيع الخروج مما يرغب به الكاتب الا بثورة دينية تحرق رجال الدين كما حرقتهم ثورة لوثر وانهت نفوذهم في القرون الاوربية الوسطى.تصور ماذا كان حال اسبانيا اليوم لو بقي فيها الاسلام تحت رحمة رجال الدين.كل ما يقال في العراق اليوم من حرية وتقدم ورفاهية كلام ،ومن يريد ان يصدقني عليه ان ينظر في جريدة ايلاف (فضائية الفضائيات) ليرى المرأة العراقية كيف لا زالت تجمع الملح من المستنقات لتعتاش عليها ،هذه هي دولة القانون،انظر الى حال الارامل والاطفال والاجئون وفقر الحال ، وهم لا زالوا يتقاتلون على السُنة والشيعة انهم والله من الناكثين لعهد الله والقانون.ان المقالات التي كتبها العبيدي لو تقرأها الحكومة بصدق وصحيح لغارت في الارض لانها اثبتت انالحكومة عصابة سارقة قاتلة للوطن والمواطنيني.شكرا للجريدة لنشرها لنا كل مفيد.

نعم لا سُنة ولا شيعة
احمد كامل البصري -

لا اعتقد ان احدا يستطيع ان يطعن بفكر اهل البيت والصحابة بغض النظر عن التوجهات الدينية التي الصقت بهم لصقاً.اتهمت الدولة الاسلامية بدكتاتورية التسلط الديني لكنني اقول الم يكن لها دستور اخفي عن الناس بقوة المتسلطين.الخلفاء الراشدين هل ادعوا هم القدسية لانفسهم ام رجال الدين الصقوها بهم.هل قال احد منهم انه مقدس،لكن رجال الدين قالوا نحن المقدسون(قدي سره) كما يدعون.المشكلة كما قال الكاتب البارع المشكلة في المنهج الخطأ في المدرسة وليس تقصيرا في اللغة او التعبير.لا اعتقد اننا ستستطيع الخروج مما يرغب به الكاتب الا بثورة دينية تحرق رجال الدين كما حرقتهم ثورة لوثر وانهت نفوذهم في القرون الاوربية الوسطى.تصور ماذا كان حال اسبانيا اليوم لو بقي فيها الاسلام تحت رحمة رجال الدين.كل ما يقال في العراق اليوم من حرية وتقدم ورفاهية كلام ،ومن يريد ان يصدقني عليه ان ينظر في جريدة ايلاف (فضائية الفضائيات) ليرى المرأة العراقية كيف لا زالت تجمع الملح من المستنقات لتعتاش عليها ،هذه هي دولة القانون،انظر الى حال الارامل والاطفال والاجئون وفقر الحال ، وهم لا زالوا يتقاتلون على السُنة والشيعة انهم والله من الناكثين لعهد الله والقانون.ان المقالات التي كتبها العبيدي لو تقرأها الحكومة بصدق وصحيح لغارت في الارض لانها اثبتت انالحكومة عصابة سارقة قاتلة للوطن والمواطنيني.شكرا للجريدة لنشرها لنا كل مفيد.

نعم لا سُنة ولا شيعة
احمد كامل البصري -

لا اعتقد ان احدا يستطيع ان يطعن بفكر اهل البيت والصحابة بغض النظر عن التوجهات الدينية التي الصقت بهم لصقاً.اتهمت الدولة الاسلامية بدكتاتورية التسلط الديني لكنني اقول الم يكن لها دستور اخفي عن الناس بقوة المتسلطين.الخلفاء الراشدين هل ادعوا هم القدسية لانفسهم ام رجال الدين الصقوها بهم.هل قال احد منهم انه مقدس،لكن رجال الدين قالوا نحن المقدسون(قدي سره) كما يدعون.المشكلة كما قال الكاتب البارع المشكلة في المنهج الخطأ في المدرسة وليس تقصيرا في اللغة او التعبير.لا اعتقد اننا ستستطيع الخروج مما يرغب به الكاتب الا بثورة دينية تحرق رجال الدين كما حرقتهم ثورة لوثر وانهت نفوذهم في القرون الاوربية الوسطى.تصور ماذا كان حال اسبانيا اليوم لو بقي فيها الاسلام تحت رحمة رجال الدين.كل ما يقال في العراق اليوم من حرية وتقدم ورفاهية كلام ،ومن يريد ان يصدقني عليه ان ينظر في جريدة ايلاف (فضائية الفضائيات) ليرى المرأة العراقية كيف لا زالت تجمع الملح من المستنقات لتعتاش عليها ،هذه هي دولة القانون،انظر الى حال الارامل والاطفال والاجئون وفقر الحال ، وهم لا زالوا يتقاتلون على السُنة والشيعة انهم والله من الناكثين لعهد الله والقانون.ان المقالات التي كتبها العبيدي لو تقرأها الحكومة بصدق وصحيح لغارت في الارض لانها اثبتت انالحكومة عصابة سارقة قاتلة للوطن والمواطنيني.شكرا للجريدة لنشرها لنا كل مفيد.

نعم لا سُنة ولا شيعة
احمد كامل البصري -

لا اعتقد ان احدا يستطيع ان يطعن بفكر اهل البيت والصحابة بغض النظر عن التوجهات الدينية التي الصقت بهم لصقاً.اتهمت الدولة الاسلامية بدكتاتورية التسلط الديني لكنني اقول الم يكن لها دستور اخفي عن الناس بقوة المتسلطين.الخلفاء الراشدين هل ادعوا هم القدسية لانفسهم ام رجال الدين الصقوها بهم.هل قال احد منهم انه مقدس،لكن رجال الدين قالوا نحن المقدسون(قدي سره) كما يدعون.المشكلة كما قال الكاتب البارع المشكلة في المنهج الخطأ في المدرسة وليس تقصيرا في اللغة او التعبير.لا اعتقد اننا ستستطيع الخروج مما يرغب به الكاتب الا بثورة دينية تحرق رجال الدين كما حرقتهم ثورة لوثر وانهت نفوذهم في القرون الاوربية الوسطى.تصور ماذا كان حال اسبانيا اليوم لو بقي فيها الاسلام تحت رحمة رجال الدين.كل ما يقال في العراق اليوم من حرية وتقدم ورفاهية كلام ،ومن يريد ان يصدقني عليه ان ينظر في جريدة ايلاف (فضائية الفضائيات) ليرى المرأة العراقية كيف لا زالت تجمع الملح من المستنقات لتعتاش عليها ،هذه هي دولة القانون،انظر الى حال الارامل والاطفال والاجئون وفقر الحال ، وهم لا زالوا يتقاتلون على السُنة والشيعة انهم والله من الناكثين لعهد الله والقانون.ان المقالات التي كتبها العبيدي لو تقرأها الحكومة بصدق وصحيح لغارت في الارض لانها اثبتت انالحكومة عصابة سارقة قاتلة للوطن والمواطنيني.شكرا للجريدة لنشرها لنا كل مفيد.

نعم لا سُنة ولا شيعة
احمد كامل البصري -

لا اعتقد ان احدا يستطيع ان يطعن بفكر اهل البيت والصحابة بغض النظر عن التوجهات الدينية التي الصقت بهم لصقاً.اتهمت الدولة الاسلامية بدكتاتورية التسلط الديني لكنني اقول الم يكن لها دستور اخفي عن الناس بقوة المتسلطين.الخلفاء الراشدين هل ادعوا هم القدسية لانفسهم ام رجال الدين الصقوها بهم.هل قال احد منهم انه مقدس،لكن رجال الدين قالوا نحن المقدسون(قدي سره) كما يدعون.المشكلة كما قال الكاتب البارع المشكلة في المنهج الخطأ في المدرسة وليس تقصيرا في اللغة او التعبير.لا اعتقد اننا ستستطيع الخروج مما يرغب به الكاتب الا بثورة دينية تحرق رجال الدين كما حرقتهم ثورة لوثر وانهت نفوذهم في القرون الاوربية الوسطى.تصور ماذا كان حال اسبانيا اليوم لو بقي فيها الاسلام تحت رحمة رجال الدين.كل ما يقال في العراق اليوم من حرية وتقدم ورفاهية كلام ،ومن يريد ان يصدقني عليه ان ينظر في جريدة ايلاف (فضائية الفضائيات) ليرى المرأة العراقية كيف لا زالت تجمع الملح من المستنقات لتعتاش عليها ،هذه هي دولة القانون،انظر الى حال الارامل والاطفال والاجئون وفقر الحال ، وهم لا زالوا يتقاتلون على السُنة والشيعة انهم والله من الناكثين لعهد الله والقانون.ان المقالات التي كتبها العبيدي لو تقرأها الحكومة بصدق وصحيح لغارت في الارض لانها اثبتت انالحكومة عصابة سارقة قاتلة للوطن والمواطنيني.شكرا للجريدة لنشرها لنا كل مفيد.

نعم لا سُنة ولا شيعة
احمد كامل البصري -

لا اعتقد ان احدا يستطيع ان يطعن بفكر اهل البيت والصحابة بغض النظر عن التوجهات الدينية التي الصقت بهم لصقاً.اتهمت الدولة الاسلامية بدكتاتورية التسلط الديني لكنني اقول الم يكن لها دستور اخفي عن الناس بقوة المتسلطين.الخلفاء الراشدين هل ادعوا هم القدسية لانفسهم ام رجال الدين الصقوها بهم.هل قال احد منهم انه مقدس،لكن رجال الدين قالوا نحن المقدسون(قدي سره) كما يدعون.المشكلة كما قال الكاتب البارع المشكلة في المنهج الخطأ في المدرسة وليس تقصيرا في اللغة او التعبير.لا اعتقد اننا ستستطيع الخروج مما يرغب به الكاتب الا بثورة دينية تحرق رجال الدين كما حرقتهم ثورة لوثر وانهت نفوذهم في القرون الاوربية الوسطى.تصور ماذا كان حال اسبانيا اليوم لو بقي فيها الاسلام تحت رحمة رجال الدين.كل ما يقال في العراق اليوم من حرية وتقدم ورفاهية كلام ،ومن يريد ان يصدقني عليه ان ينظر في جريدة ايلاف (فضائية الفضائيات) ليرى المرأة العراقية كيف لا زالت تجمع الملح من المستنقات لتعتاش عليها ،هذه هي دولة القانون،انظر الى حال الارامل والاطفال والاجئون وفقر الحال ، وهم لا زالوا يتقاتلون على السُنة والشيعة انهم والله من الناكثين لعهد الله والقانون.ان المقالات التي كتبها العبيدي لو تقرأها الحكومة بصدق وصحيح لغارت في الارض لانها اثبتت انالحكومة عصابة سارقة قاتلة للوطن والمواطنيني.شكرا للجريدة لنشرها لنا كل مفيد.

نعم لا سُنة ولا شيعة
احمد كامل البصري -

لا اعتقد ان احدا يستطيع ان يطعن بفكر اهل البيت والصحابة بغض النظر عن التوجهات الدينية التي الصقت بهم لصقاً.اتهمت الدولة الاسلامية بدكتاتورية التسلط الديني لكنني اقول الم يكن لها دستور اخفي عن الناس بقوة المتسلطين.الخلفاء الراشدين هل ادعوا هم القدسية لانفسهم ام رجال الدين الصقوها بهم.هل قال احد منهم انه مقدس،لكن رجال الدين قالوا نحن المقدسون(قدي سره) كما يدعون.المشكلة كما قال الكاتب البارع المشكلة في المنهج الخطأ في المدرسة وليس تقصيرا في اللغة او التعبير.لا اعتقد اننا ستستطيع الخروج مما يرغب به الكاتب الا بثورة دينية تحرق رجال الدين كما حرقتهم ثورة لوثر وانهت نفوذهم في القرون الاوربية الوسطى.تصور ماذا كان حال اسبانيا اليوم لو بقي فيها الاسلام تحت رحمة رجال الدين.كل ما يقال في العراق اليوم من حرية وتقدم ورفاهية كلام ،ومن يريد ان يصدقني عليه ان ينظر في جريدة ايلاف (فضائية الفضائيات) ليرى المرأة العراقية كيف لا زالت تجمع الملح من المستنقات لتعتاش عليها ،هذه هي دولة القانون،انظر الى حال الارامل والاطفال والاجئون وفقر الحال ، وهم لا زالوا يتقاتلون على السُنة والشيعة انهم والله من الناكثين لعهد الله والقانون.ان المقالات التي كتبها العبيدي لو تقرأها الحكومة بصدق وصحيح لغارت في الارض لانها اثبتت انالحكومة عصابة سارقة قاتلة للوطن والمواطنيني.شكرا للجريدة لنشرها لنا كل مفيد.

نعم لا سُنة ولا شيعة
احمد كامل البصري -

لا اعتقد ان احدا يستطيع ان يطعن بفكر اهل البيت والصحابة بغض النظر عن التوجهات الدينية التي الصقت بهم لصقاً.اتهمت الدولة الاسلامية بدكتاتورية التسلط الديني لكنني اقول الم يكن لها دستور اخفي عن الناس بقوة المتسلطين.الخلفاء الراشدين هل ادعوا هم القدسية لانفسهم ام رجال الدين الصقوها بهم.هل قال احد منهم انه مقدس،لكن رجال الدين قالوا نحن المقدسون(قدي سره) كما يدعون.المشكلة كما قال الكاتب البارع المشكلة في المنهج الخطأ في المدرسة وليس تقصيرا في اللغة او التعبير.لا اعتقد اننا ستستطيع الخروج مما يرغب به الكاتب الا بثورة دينية تحرق رجال الدين كما حرقتهم ثورة لوثر وانهت نفوذهم في القرون الاوربية الوسطى.تصور ماذا كان حال اسبانيا اليوم لو بقي فيها الاسلام تحت رحمة رجال الدين.كل ما يقال في العراق اليوم من حرية وتقدم ورفاهية كلام ،ومن يريد ان يصدقني عليه ان ينظر في جريدة ايلاف (فضائية الفضائيات) ليرى المرأة العراقية كيف لا زالت تجمع الملح من المستنقات لتعتاش عليها ،هذه هي دولة القانون،انظر الى حال الارامل والاطفال والاجئون وفقر الحال ، وهم لا زالوا يتقاتلون على السُنة والشيعة انهم والله من الناكثين لعهد الله والقانون.ان المقالات التي كتبها العبيدي لو تقرأها الحكومة بصدق وصحيح لغارت في الارض لانها اثبتت انالحكومة عصابة سارقة قاتلة للوطن والمواطنيني.شكرا للجريدة لنشرها لنا كل مفيد.

نعم لا سُنة ولا شيعة
احمد كامل البصري -

لا اعتقد ان احدا يستطيع ان يطعن بفكر اهل البيت والصحابة بغض النظر عن التوجهات الدينية التي الصقت بهم لصقاً.اتهمت الدولة الاسلامية بدكتاتورية التسلط الديني لكنني اقول الم يكن لها دستور اخفي عن الناس بقوة المتسلطين.الخلفاء الراشدين هل ادعوا هم القدسية لانفسهم ام رجال الدين الصقوها بهم.هل قال احد منهم انه مقدس،لكن رجال الدين قالوا نحن المقدسون(قدي سره) كما يدعون.المشكلة كما قال الكاتب البارع المشكلة في المنهج الخطأ في المدرسة وليس تقصيرا في اللغة او التعبير.لا اعتقد اننا ستستطيع الخروج مما يرغب به الكاتب الا بثورة دينية تحرق رجال الدين كما حرقتهم ثورة لوثر وانهت نفوذهم في القرون الاوربية الوسطى.تصور ماذا كان حال اسبانيا اليوم لو بقي فيها الاسلام تحت رحمة رجال الدين.كل ما يقال في العراق اليوم من حرية وتقدم ورفاهية كلام ،ومن يريد ان يصدقني عليه ان ينظر في جريدة ايلاف (فضائية الفضائيات) ليرى المرأة العراقية كيف لا زالت تجمع الملح من المستنقات لتعتاش عليها ،هذه هي دولة القانون،انظر الى حال الارامل والاطفال والاجئون وفقر الحال ، وهم لا زالوا يتقاتلون على السُنة والشيعة انهم والله من الناكثين لعهد الله والقانون.ان المقالات التي كتبها العبيدي لو تقرأها الحكومة بصدق وصحيح لغارت في الارض لانها اثبتت انالحكومة عصابة سارقة قاتلة للوطن والمواطنيني.شكرا للجريدة لنشرها لنا كل مفيد.

نعم لا سُنة ولا شيعة
احمد كامل البصري -

لا اعتقد ان احدا يستطيع ان يطعن بفكر اهل البيت والصحابة بغض النظر عن التوجهات الدينية التي الصقت بهم لصقاً.اتهمت الدولة الاسلامية بدكتاتورية التسلط الديني لكنني اقول الم يكن لها دستور اخفي عن الناس بقوة المتسلطين.الخلفاء الراشدين هل ادعوا هم القدسية لانفسهم ام رجال الدين الصقوها بهم.هل قال احد منهم انه مقدس،لكن رجال الدين قالوا نحن المقدسون(قدي سره) كما يدعون.المشكلة كما قال الكاتب البارع المشكلة في المنهج الخطأ في المدرسة وليس تقصيرا في اللغة او التعبير.لا اعتقد اننا ستستطيع الخروج مما يرغب به الكاتب الا بثورة دينية تحرق رجال الدين كما حرقتهم ثورة لوثر وانهت نفوذهم في القرون الاوربية الوسطى.تصور ماذا كان حال اسبانيا اليوم لو بقي فيها الاسلام تحت رحمة رجال الدين.كل ما يقال في العراق اليوم من حرية وتقدم ورفاهية كلام ،ومن يريد ان يصدقني عليه ان ينظر في جريدة ايلاف (فضائية الفضائيات) ليرى المرأة العراقية كيف لا زالت تجمع الملح من المستنقات لتعتاش عليها ،هذه هي دولة القانون،انظر الى حال الارامل والاطفال والاجئون وفقر الحال ، وهم لا زالوا يتقاتلون على السُنة والشيعة انهم والله من الناكثين لعهد الله والقانون.ان المقالات التي كتبها العبيدي لو تقرأها الحكومة بصدق وصحيح لغارت في الارض لانها اثبتت انالحكومة عصابة سارقة قاتلة للوطن والمواطنيني.شكرا للجريدة لنشرها لنا كل مفيد.

لاسُنة ولا شيعة
عبد المجيد الهيتي -

السُنة يقولون نحن سُنة رسول الله ،وكأن الشيعة لا ينتمون لرسول الله وسُنته،والشيعة يقولون نحن من محبي أهل البيت ،وكأن السُنة هم اعداء أهل البيت،لو يتأمل القارىء الكريم أحابيل الفقهاء السُنة والشيعة ولما تقاتلوا بينهم ليصدقوا هؤلاء المحتالون على الله والرسول واهل البيت والصحابة.افيقوا يا ايها المسلمون ان الفقهاء امثال القرضاوي وغيره هم الذين يضحكون عليكم ويوقعونكم في حيلهم المصطنعة ،فوالله لافرق بين سُني وشيعي لان أصل الكلمتين غير موجودتين في قاموس الاسلام بل أصطنعها الفقاء المنافقون على الدين،فلا خيار لكم الا الاتحاد الدين دين الله والرسول واهل البيت والصحابة الاخيار

لاسُنة ولا شيعة
عبد المجيد الهيتي -

السُنة يقولون نحن سُنة رسول الله ،وكأن الشيعة لا ينتمون لرسول الله وسُنته،والشيعة يقولون نحن من محبي أهل البيت ،وكأن السُنة هم اعداء أهل البيت،لو يتأمل القارىء الكريم أحابيل الفقهاء السُنة والشيعة ولما تقاتلوا بينهم ليصدقوا هؤلاء المحتالون على الله والرسول واهل البيت والصحابة.افيقوا يا ايها المسلمون ان الفقهاء امثال القرضاوي وغيره هم الذين يضحكون عليكم ويوقعونكم في حيلهم المصطنعة ،فوالله لافرق بين سُني وشيعي لان أصل الكلمتين غير موجودتين في قاموس الاسلام بل أصطنعها الفقاء المنافقون على الدين،فلا خيار لكم الا الاتحاد الدين دين الله والرسول واهل البيت والصحابة الاخيار

لاسُنة ولا شيعة
عبد المجيد الهيتي -

السُنة يقولون نحن سُنة رسول الله ،وكأن الشيعة لا ينتمون لرسول الله وسُنته،والشيعة يقولون نحن من محبي أهل البيت ،وكأن السُنة هم اعداء أهل البيت،لو يتأمل القارىء الكريم أحابيل الفقهاء السُنة والشيعة ولما تقاتلوا بينهم ليصدقوا هؤلاء المحتالون على الله والرسول واهل البيت والصحابة.افيقوا يا ايها المسلمون ان الفقهاء امثال القرضاوي وغيره هم الذين يضحكون عليكم ويوقعونكم في حيلهم المصطنعة ،فوالله لافرق بين سُني وشيعي لان أصل الكلمتين غير موجودتين في قاموس الاسلام بل أصطنعها الفقاء المنافقون على الدين،فلا خيار لكم الا الاتحاد الدين دين الله والرسول واهل البيت والصحابة الاخيار

لاسُنة ولا شيعة
عبد المجيد الهيتي -

السُنة يقولون نحن سُنة رسول الله ،وكأن الشيعة لا ينتمون لرسول الله وسُنته،والشيعة يقولون نحن من محبي أهل البيت ،وكأن السُنة هم اعداء أهل البيت،لو يتأمل القارىء الكريم أحابيل الفقهاء السُنة والشيعة ولما تقاتلوا بينهم ليصدقوا هؤلاء المحتالون على الله والرسول واهل البيت والصحابة.افيقوا يا ايها المسلمون ان الفقهاء امثال القرضاوي وغيره هم الذين يضحكون عليكم ويوقعونكم في حيلهم المصطنعة ،فوالله لافرق بين سُني وشيعي لان أصل الكلمتين غير موجودتين في قاموس الاسلام بل أصطنعها الفقاء المنافقون على الدين،فلا خيار لكم الا الاتحاد الدين دين الله والرسول واهل البيت والصحابة الاخيار

لاسُنة ولا شيعة
عبد المجيد الهيتي -

السُنة يقولون نحن سُنة رسول الله ،وكأن الشيعة لا ينتمون لرسول الله وسُنته،والشيعة يقولون نحن من محبي أهل البيت ،وكأن السُنة هم اعداء أهل البيت،لو يتأمل القارىء الكريم أحابيل الفقهاء السُنة والشيعة ولما تقاتلوا بينهم ليصدقوا هؤلاء المحتالون على الله والرسول واهل البيت والصحابة.افيقوا يا ايها المسلمون ان الفقهاء امثال القرضاوي وغيره هم الذين يضحكون عليكم ويوقعونكم في حيلهم المصطنعة ،فوالله لافرق بين سُني وشيعي لان أصل الكلمتين غير موجودتين في قاموس الاسلام بل أصطنعها الفقاء المنافقون على الدين،فلا خيار لكم الا الاتحاد الدين دين الله والرسول واهل البيت والصحابة الاخيار

لاسُنة ولا شيعة
عبد المجيد الهيتي -

السُنة يقولون نحن سُنة رسول الله ،وكأن الشيعة لا ينتمون لرسول الله وسُنته،والشيعة يقولون نحن من محبي أهل البيت ،وكأن السُنة هم اعداء أهل البيت،لو يتأمل القارىء الكريم أحابيل الفقهاء السُنة والشيعة ولما تقاتلوا بينهم ليصدقوا هؤلاء المحتالون على الله والرسول واهل البيت والصحابة.افيقوا يا ايها المسلمون ان الفقهاء امثال القرضاوي وغيره هم الذين يضحكون عليكم ويوقعونكم في حيلهم المصطنعة ،فوالله لافرق بين سُني وشيعي لان أصل الكلمتين غير موجودتين في قاموس الاسلام بل أصطنعها الفقاء المنافقون على الدين،فلا خيار لكم الا الاتحاد الدين دين الله والرسول واهل البيت والصحابة الاخيار

لاسُنة ولا شيعة
عبد المجيد الهيتي -

السُنة يقولون نحن سُنة رسول الله ،وكأن الشيعة لا ينتمون لرسول الله وسُنته،والشيعة يقولون نحن من محبي أهل البيت ،وكأن السُنة هم اعداء أهل البيت،لو يتأمل القارىء الكريم أحابيل الفقهاء السُنة والشيعة ولما تقاتلوا بينهم ليصدقوا هؤلاء المحتالون على الله والرسول واهل البيت والصحابة.افيقوا يا ايها المسلمون ان الفقهاء امثال القرضاوي وغيره هم الذين يضحكون عليكم ويوقعونكم في حيلهم المصطنعة ،فوالله لافرق بين سُني وشيعي لان أصل الكلمتين غير موجودتين في قاموس الاسلام بل أصطنعها الفقاء المنافقون على الدين،فلا خيار لكم الا الاتحاد الدين دين الله والرسول واهل البيت والصحابة الاخيار

لاسُنة ولا شيعة
عبد المجيد الهيتي -

السُنة يقولون نحن سُنة رسول الله ،وكأن الشيعة لا ينتمون لرسول الله وسُنته،والشيعة يقولون نحن من محبي أهل البيت ،وكأن السُنة هم اعداء أهل البيت،لو يتأمل القارىء الكريم أحابيل الفقهاء السُنة والشيعة ولما تقاتلوا بينهم ليصدقوا هؤلاء المحتالون على الله والرسول واهل البيت والصحابة.افيقوا يا ايها المسلمون ان الفقهاء امثال القرضاوي وغيره هم الذين يضحكون عليكم ويوقعونكم في حيلهم المصطنعة ،فوالله لافرق بين سُني وشيعي لان أصل الكلمتين غير موجودتين في قاموس الاسلام بل أصطنعها الفقاء المنافقون على الدين،فلا خيار لكم الا الاتحاد الدين دين الله والرسول واهل البيت والصحابة الاخيار

لاسُنة ولا شيعة
عبد المجيد الهيتي -

السُنة يقولون نحن سُنة رسول الله ،وكأن الشيعة لا ينتمون لرسول الله وسُنته،والشيعة يقولون نحن من محبي أهل البيت ،وكأن السُنة هم اعداء أهل البيت،لو يتأمل القارىء الكريم أحابيل الفقهاء السُنة والشيعة ولما تقاتلوا بينهم ليصدقوا هؤلاء المحتالون على الله والرسول واهل البيت والصحابة.افيقوا يا ايها المسلمون ان الفقهاء امثال القرضاوي وغيره هم الذين يضحكون عليكم ويوقعونكم في حيلهم المصطنعة ،فوالله لافرق بين سُني وشيعي لان أصل الكلمتين غير موجودتين في قاموس الاسلام بل أصطنعها الفقاء المنافقون على الدين،فلا خيار لكم الا الاتحاد الدين دين الله والرسول واهل البيت والصحابة الاخيار

لاسُنة ولا شيعة
عبد المجيد الهيتي -

السُنة يقولون نحن سُنة رسول الله ،وكأن الشيعة لا ينتمون لرسول الله وسُنته،والشيعة يقولون نحن من محبي أهل البيت ،وكأن السُنة هم اعداء أهل البيت،لو يتأمل القارىء الكريم أحابيل الفقهاء السُنة والشيعة ولما تقاتلوا بينهم ليصدقوا هؤلاء المحتالون على الله والرسول واهل البيت والصحابة.افيقوا يا ايها المسلمون ان الفقهاء امثال القرضاوي وغيره هم الذين يضحكون عليكم ويوقعونكم في حيلهم المصطنعة ،فوالله لافرق بين سُني وشيعي لان أصل الكلمتين غير موجودتين في قاموس الاسلام بل أصطنعها الفقاء المنافقون على الدين،فلا خيار لكم الا الاتحاد الدين دين الله والرسول واهل البيت والصحابة الاخيار

ساندوا اتجاه الكاتب
عبد الكاظم العباسي -

من خلال ما يكتب حول هذا الموضوع،ارى ان الناس قد تغيرت أفكارهم نحو الصحيح.الكاتب يأتي بالادلة القانونية والشرعية والفقهاء ورجال السلطة عاجزون عن الرد ،فيبدوا انهم في حيرة الزمن وراي الكاتب الذي اوقعهم في المحنة.نعم نحن بحاجة من المثقفين الى مساندة الكاتب وخلق جمعية مناهضة للتفرقة الطائفية لتتأزر مع هذا التوجه الصحيح مادمت جريدة آيلاف تتبنى نشر كل ما يكتب،فأذا تخطينا المرحلة المظلمة سنزيح من انفسا ثقلا اكبر من الاحتلال نفسه.هبوا يا عراقيون ضد رجال الدين واعزلوهم في الانتخابات للغير صادقين امثال الحكيم ورجال ايران في المجلس الاعلى ولا تعطوهم صوتا واحدا في الانتخابات غدا وهذا عهد الله ان تحاربوا المنافقين فوالله كما يقول الكاتب لاسنُة ولا شيعة وانما اخترعوها حرامية السرقات اليوم من اموا المؤمنين.نرجو من ايلاف استمرار بقاء المقال ونشر التعليقات فأنتِ تقدمين احسن خدمة للاسلام.

لاسُنة ولا شيعة
عبد المجيد الهيتي -

السُنة يقولون نحن سُنة رسول الله ،وكأن الشيعة لا ينتمون لرسول الله وسُنته،والشيعة يقولون نحن من محبي أهل البيت ،وكأن السُنة هم اعداء أهل البيت،لو يتأمل القارىء الكريم أحابيل الفقهاء السُنة والشيعة ولما تقاتلوا بينهم ليصدقوا هؤلاء المحتالون على الله والرسول واهل البيت والصحابة.افيقوا يا ايها المسلمون ان الفقهاء امثال القرضاوي وغيره هم الذين يضحكون عليكم ويوقعونكم في حيلهم المصطنعة ،فوالله لافرق بين سُني وشيعي لان أصل الكلمتين غير موجودتين في قاموس الاسلام بل أصطنعها الفقاء المنافقون على الدين،فلا خيار لكم الا الاتحاد الدين دين الله والرسول واهل البيت والصحابة الاخيار

ساندوا اتجاه الكاتب
عبد الكاظم العباسي -

من خلال ما يكتب حول هذا الموضوع،ارى ان الناس قد تغيرت أفكارهم نحو الصحيح.الكاتب يأتي بالادلة القانونية والشرعية والفقهاء ورجال السلطة عاجزون عن الرد ،فيبدوا انهم في حيرة الزمن وراي الكاتب الذي اوقعهم في المحنة.نعم نحن بحاجة من المثقفين الى مساندة الكاتب وخلق جمعية مناهضة للتفرقة الطائفية لتتأزر مع هذا التوجه الصحيح مادمت جريدة آيلاف تتبنى نشر كل ما يكتب،فأذا تخطينا المرحلة المظلمة سنزيح من انفسا ثقلا اكبر من الاحتلال نفسه.هبوا يا عراقيون ضد رجال الدين واعزلوهم في الانتخابات للغير صادقين امثال الحكيم ورجال ايران في المجلس الاعلى ولا تعطوهم صوتا واحدا في الانتخابات غدا وهذا عهد الله ان تحاربوا المنافقين فوالله كما يقول الكاتب لاسنُة ولا شيعة وانما اخترعوها حرامية السرقات اليوم من اموا المؤمنين.نرجو من ايلاف استمرار بقاء المقال ونشر التعليقات فأنتِ تقدمين احسن خدمة للاسلام.

ساندوا اتجاه الكاتب
عبد الكاظم العباسي -

من خلال ما يكتب حول هذا الموضوع،ارى ان الناس قد تغيرت أفكارهم نحو الصحيح.الكاتب يأتي بالادلة القانونية والشرعية والفقهاء ورجال السلطة عاجزون عن الرد ،فيبدوا انهم في حيرة الزمن وراي الكاتب الذي اوقعهم في المحنة.نعم نحن بحاجة من المثقفين الى مساندة الكاتب وخلق جمعية مناهضة للتفرقة الطائفية لتتأزر مع هذا التوجه الصحيح مادمت جريدة آيلاف تتبنى نشر كل ما يكتب،فأذا تخطينا المرحلة المظلمة سنزيح من انفسا ثقلا اكبر من الاحتلال نفسه.هبوا يا عراقيون ضد رجال الدين واعزلوهم في الانتخابات للغير صادقين امثال الحكيم ورجال ايران في المجلس الاعلى ولا تعطوهم صوتا واحدا في الانتخابات غدا وهذا عهد الله ان تحاربوا المنافقين فوالله كما يقول الكاتب لاسنُة ولا شيعة وانما اخترعوها حرامية السرقات اليوم من اموا المؤمنين.نرجو من ايلاف استمرار بقاء المقال ونشر التعليقات فأنتِ تقدمين احسن خدمة للاسلام.

ساندوا اتجاه الكاتب
عبد الكاظم العباسي -

من خلال ما يكتب حول هذا الموضوع،ارى ان الناس قد تغيرت أفكارهم نحو الصحيح.الكاتب يأتي بالادلة القانونية والشرعية والفقهاء ورجال السلطة عاجزون عن الرد ،فيبدوا انهم في حيرة الزمن وراي الكاتب الذي اوقعهم في المحنة.نعم نحن بحاجة من المثقفين الى مساندة الكاتب وخلق جمعية مناهضة للتفرقة الطائفية لتتأزر مع هذا التوجه الصحيح مادمت جريدة آيلاف تتبنى نشر كل ما يكتب،فأذا تخطينا المرحلة المظلمة سنزيح من انفسا ثقلا اكبر من الاحتلال نفسه.هبوا يا عراقيون ضد رجال الدين واعزلوهم في الانتخابات للغير صادقين امثال الحكيم ورجال ايران في المجلس الاعلى ولا تعطوهم صوتا واحدا في الانتخابات غدا وهذا عهد الله ان تحاربوا المنافقين فوالله كما يقول الكاتب لاسنُة ولا شيعة وانما اخترعوها حرامية السرقات اليوم من اموا المؤمنين.نرجو من ايلاف استمرار بقاء المقال ونشر التعليقات فأنتِ تقدمين احسن خدمة للاسلام.

ساندوا اتجاه الكاتب
عبد الكاظم العباسي -

من خلال ما يكتب حول هذا الموضوع،ارى ان الناس قد تغيرت أفكارهم نحو الصحيح.الكاتب يأتي بالادلة القانونية والشرعية والفقهاء ورجال السلطة عاجزون عن الرد ،فيبدوا انهم في حيرة الزمن وراي الكاتب الذي اوقعهم في المحنة.نعم نحن بحاجة من المثقفين الى مساندة الكاتب وخلق جمعية مناهضة للتفرقة الطائفية لتتأزر مع هذا التوجه الصحيح مادمت جريدة آيلاف تتبنى نشر كل ما يكتب،فأذا تخطينا المرحلة المظلمة سنزيح من انفسا ثقلا اكبر من الاحتلال نفسه.هبوا يا عراقيون ضد رجال الدين واعزلوهم في الانتخابات للغير صادقين امثال الحكيم ورجال ايران في المجلس الاعلى ولا تعطوهم صوتا واحدا في الانتخابات غدا وهذا عهد الله ان تحاربوا المنافقين فوالله كما يقول الكاتب لاسنُة ولا شيعة وانما اخترعوها حرامية السرقات اليوم من اموا المؤمنين.نرجو من ايلاف استمرار بقاء المقال ونشر التعليقات فأنتِ تقدمين احسن خدمة للاسلام.

ساندوا اتجاه الكاتب
عبد الكاظم العباسي -

من خلال ما يكتب حول هذا الموضوع،ارى ان الناس قد تغيرت أفكارهم نحو الصحيح.الكاتب يأتي بالادلة القانونية والشرعية والفقهاء ورجال السلطة عاجزون عن الرد ،فيبدوا انهم في حيرة الزمن وراي الكاتب الذي اوقعهم في المحنة.نعم نحن بحاجة من المثقفين الى مساندة الكاتب وخلق جمعية مناهضة للتفرقة الطائفية لتتأزر مع هذا التوجه الصحيح مادمت جريدة آيلاف تتبنى نشر كل ما يكتب،فأذا تخطينا المرحلة المظلمة سنزيح من انفسا ثقلا اكبر من الاحتلال نفسه.هبوا يا عراقيون ضد رجال الدين واعزلوهم في الانتخابات للغير صادقين امثال الحكيم ورجال ايران في المجلس الاعلى ولا تعطوهم صوتا واحدا في الانتخابات غدا وهذا عهد الله ان تحاربوا المنافقين فوالله كما يقول الكاتب لاسنُة ولا شيعة وانما اخترعوها حرامية السرقات اليوم من اموا المؤمنين.نرجو من ايلاف استمرار بقاء المقال ونشر التعليقات فأنتِ تقدمين احسن خدمة للاسلام.

ساندوا اتجاه الكاتب
عبد الكاظم العباسي -

من خلال ما يكتب حول هذا الموضوع،ارى ان الناس قد تغيرت أفكارهم نحو الصحيح.الكاتب يأتي بالادلة القانونية والشرعية والفقهاء ورجال السلطة عاجزون عن الرد ،فيبدوا انهم في حيرة الزمن وراي الكاتب الذي اوقعهم في المحنة.نعم نحن بحاجة من المثقفين الى مساندة الكاتب وخلق جمعية مناهضة للتفرقة الطائفية لتتأزر مع هذا التوجه الصحيح مادمت جريدة آيلاف تتبنى نشر كل ما يكتب،فأذا تخطينا المرحلة المظلمة سنزيح من انفسا ثقلا اكبر من الاحتلال نفسه.هبوا يا عراقيون ضد رجال الدين واعزلوهم في الانتخابات للغير صادقين امثال الحكيم ورجال ايران في المجلس الاعلى ولا تعطوهم صوتا واحدا في الانتخابات غدا وهذا عهد الله ان تحاربوا المنافقين فوالله كما يقول الكاتب لاسنُة ولا شيعة وانما اخترعوها حرامية السرقات اليوم من اموا المؤمنين.نرجو من ايلاف استمرار بقاء المقال ونشر التعليقات فأنتِ تقدمين احسن خدمة للاسلام.

ساندوا اتجاه الكاتب
عبد الكاظم العباسي -

من خلال ما يكتب حول هذا الموضوع،ارى ان الناس قد تغيرت أفكارهم نحو الصحيح.الكاتب يأتي بالادلة القانونية والشرعية والفقهاء ورجال السلطة عاجزون عن الرد ،فيبدوا انهم في حيرة الزمن وراي الكاتب الذي اوقعهم في المحنة.نعم نحن بحاجة من المثقفين الى مساندة الكاتب وخلق جمعية مناهضة للتفرقة الطائفية لتتأزر مع هذا التوجه الصحيح مادمت جريدة آيلاف تتبنى نشر كل ما يكتب،فأذا تخطينا المرحلة المظلمة سنزيح من انفسا ثقلا اكبر من الاحتلال نفسه.هبوا يا عراقيون ضد رجال الدين واعزلوهم في الانتخابات للغير صادقين امثال الحكيم ورجال ايران في المجلس الاعلى ولا تعطوهم صوتا واحدا في الانتخابات غدا وهذا عهد الله ان تحاربوا المنافقين فوالله كما يقول الكاتب لاسنُة ولا شيعة وانما اخترعوها حرامية السرقات اليوم من اموا المؤمنين.نرجو من ايلاف استمرار بقاء المقال ونشر التعليقات فأنتِ تقدمين احسن خدمة للاسلام.

ساندوا اتجاه الكاتب
عبد الكاظم العباسي -

من خلال ما يكتب حول هذا الموضوع،ارى ان الناس قد تغيرت أفكارهم نحو الصحيح.الكاتب يأتي بالادلة القانونية والشرعية والفقهاء ورجال السلطة عاجزون عن الرد ،فيبدوا انهم في حيرة الزمن وراي الكاتب الذي اوقعهم في المحنة.نعم نحن بحاجة من المثقفين الى مساندة الكاتب وخلق جمعية مناهضة للتفرقة الطائفية لتتأزر مع هذا التوجه الصحيح مادمت جريدة آيلاف تتبنى نشر كل ما يكتب،فأذا تخطينا المرحلة المظلمة سنزيح من انفسا ثقلا اكبر من الاحتلال نفسه.هبوا يا عراقيون ضد رجال الدين واعزلوهم في الانتخابات للغير صادقين امثال الحكيم ورجال ايران في المجلس الاعلى ولا تعطوهم صوتا واحدا في الانتخابات غدا وهذا عهد الله ان تحاربوا المنافقين فوالله كما يقول الكاتب لاسنُة ولا شيعة وانما اخترعوها حرامية السرقات اليوم من اموا المؤمنين.نرجو من ايلاف استمرار بقاء المقال ونشر التعليقات فأنتِ تقدمين احسن خدمة للاسلام.

ساندوا اتجاه الكاتب
عبد الكاظم العباسي -

من خلال ما يكتب حول هذا الموضوع،ارى ان الناس قد تغيرت أفكارهم نحو الصحيح.الكاتب يأتي بالادلة القانونية والشرعية والفقهاء ورجال السلطة عاجزون عن الرد ،فيبدوا انهم في حيرة الزمن وراي الكاتب الذي اوقعهم في المحنة.نعم نحن بحاجة من المثقفين الى مساندة الكاتب وخلق جمعية مناهضة للتفرقة الطائفية لتتأزر مع هذا التوجه الصحيح مادمت جريدة آيلاف تتبنى نشر كل ما يكتب،فأذا تخطينا المرحلة المظلمة سنزيح من انفسا ثقلا اكبر من الاحتلال نفسه.هبوا يا عراقيون ضد رجال الدين واعزلوهم في الانتخابات للغير صادقين امثال الحكيم ورجال ايران في المجلس الاعلى ولا تعطوهم صوتا واحدا في الانتخابات غدا وهذا عهد الله ان تحاربوا المنافقين فوالله كما يقول الكاتب لاسنُة ولا شيعة وانما اخترعوها حرامية السرقات اليوم من اموا المؤمنين.نرجو من ايلاف استمرار بقاء المقال ونشر التعليقات فأنتِ تقدمين احسن خدمة للاسلام.

أبعدوا آل الحكيم واي
ماجد محمد العساف -

كل هذا الذي حصل للعراق من تدمير وقتل يتحمل مسؤليته رجال التغيير ،الذين خانوا الله والقرأن والدين.هم ما جاؤا من اجل الشعب بل من اجل قتله ونهب امواله وسرقت عتباته المقدسة واختراع فتلكة السُنة والشيعة كذبا وزورا ،كلها من احابيل ايران وجماعات الحكيم المجرم ورجال الدين الذي امتلئت بطونهم من المال الحرام من اموال اليتامى والمساكين.ارفضوهم وابعدوهم عنكم فأنهم هم المفرقون ،تحية للجريدة للنشر والمساعدة في التوضيح .شكرا للنشر.

أبعدوا آل الحكيم واي
ماجد محمد العساف -

كل هذا الذي حصل للعراق من تدمير وقتل يتحمل مسؤليته رجال التغيير ،الذين خانوا الله والقرأن والدين.هم ما جاؤا من اجل الشعب بل من اجل قتله ونهب امواله وسرقت عتباته المقدسة واختراع فتلكة السُنة والشيعة كذبا وزورا ،كلها من احابيل ايران وجماعات الحكيم المجرم ورجال الدين الذي امتلئت بطونهم من المال الحرام من اموال اليتامى والمساكين.ارفضوهم وابعدوهم عنكم فأنهم هم المفرقون ،تحية للجريدة للنشر والمساعدة في التوضيح .شكرا للنشر.

أبعدوا آل الحكيم واي
ماجد محمد العساف -

كل هذا الذي حصل للعراق من تدمير وقتل يتحمل مسؤليته رجال التغيير ،الذين خانوا الله والقرأن والدين.هم ما جاؤا من اجل الشعب بل من اجل قتله ونهب امواله وسرقت عتباته المقدسة واختراع فتلكة السُنة والشيعة كذبا وزورا ،كلها من احابيل ايران وجماعات الحكيم المجرم ورجال الدين الذي امتلئت بطونهم من المال الحرام من اموال اليتامى والمساكين.ارفضوهم وابعدوهم عنكم فأنهم هم المفرقون ،تحية للجريدة للنشر والمساعدة في التوضيح .شكرا للنشر.

أبعدوا آل الحكيم واي
ماجد محمد العساف -

كل هذا الذي حصل للعراق من تدمير وقتل يتحمل مسؤليته رجال التغيير ،الذين خانوا الله والقرأن والدين.هم ما جاؤا من اجل الشعب بل من اجل قتله ونهب امواله وسرقت عتباته المقدسة واختراع فتلكة السُنة والشيعة كذبا وزورا ،كلها من احابيل ايران وجماعات الحكيم المجرم ورجال الدين الذي امتلئت بطونهم من المال الحرام من اموال اليتامى والمساكين.ارفضوهم وابعدوهم عنكم فأنهم هم المفرقون ،تحية للجريدة للنشر والمساعدة في التوضيح .شكرا للنشر.

أبعدوا آل الحكيم واي
ماجد محمد العساف -

كل هذا الذي حصل للعراق من تدمير وقتل يتحمل مسؤليته رجال التغيير ،الذين خانوا الله والقرأن والدين.هم ما جاؤا من اجل الشعب بل من اجل قتله ونهب امواله وسرقت عتباته المقدسة واختراع فتلكة السُنة والشيعة كذبا وزورا ،كلها من احابيل ايران وجماعات الحكيم المجرم ورجال الدين الذي امتلئت بطونهم من المال الحرام من اموال اليتامى والمساكين.ارفضوهم وابعدوهم عنكم فأنهم هم المفرقون ،تحية للجريدة للنشر والمساعدة في التوضيح .شكرا للنشر.

أبعدوا آل الحكيم واي
ماجد محمد العساف -

كل هذا الذي حصل للعراق من تدمير وقتل يتحمل مسؤليته رجال التغيير ،الذين خانوا الله والقرأن والدين.هم ما جاؤا من اجل الشعب بل من اجل قتله ونهب امواله وسرقت عتباته المقدسة واختراع فتلكة السُنة والشيعة كذبا وزورا ،كلها من احابيل ايران وجماعات الحكيم المجرم ورجال الدين الذي امتلئت بطونهم من المال الحرام من اموال اليتامى والمساكين.ارفضوهم وابعدوهم عنكم فأنهم هم المفرقون ،تحية للجريدة للنشر والمساعدة في التوضيح .شكرا للنشر.

أبعدوا آل الحكيم واي
ماجد محمد العساف -

كل هذا الذي حصل للعراق من تدمير وقتل يتحمل مسؤليته رجال التغيير ،الذين خانوا الله والقرأن والدين.هم ما جاؤا من اجل الشعب بل من اجل قتله ونهب امواله وسرقت عتباته المقدسة واختراع فتلكة السُنة والشيعة كذبا وزورا ،كلها من احابيل ايران وجماعات الحكيم المجرم ورجال الدين الذي امتلئت بطونهم من المال الحرام من اموال اليتامى والمساكين.ارفضوهم وابعدوهم عنكم فأنهم هم المفرقون ،تحية للجريدة للنشر والمساعدة في التوضيح .شكرا للنشر.

أتحدوا يا عراقيون
ابو مجاهد -

ايها الاخوة في العراق يامن تتقاتلون على الوهم والسراب،هذه دعوة كريمة وطيبة توجه اليكم من الكاتب ،لتعوا وتفيقوا وتغيروا النظام غدا بالانتخابات وتبعدوا كل الطائفيين والعنصريين امثا الحكيم والبرزاني والاخرين،فلا تعطوا اصواتكم الا الى المخلصين لنستطيع ديمقراطيا ان نبعد هؤلاء الذي استول على الوطن بالباطل اللعين،وسوف لن نسمح لاحد باخذ وطننا لا ايران ولا اتباعهم السراق الاخرين.اتحدوا يا شعب العراق لاخذ السلطة منهم بالقانون ولا تعطوهم صوتا واحدا للمفرقين.

أبعدوا آل الحكيم واي
ماجد محمد العساف -

كل هذا الذي حصل للعراق من تدمير وقتل يتحمل مسؤليته رجال التغيير ،الذين خانوا الله والقرأن والدين.هم ما جاؤا من اجل الشعب بل من اجل قتله ونهب امواله وسرقت عتباته المقدسة واختراع فتلكة السُنة والشيعة كذبا وزورا ،كلها من احابيل ايران وجماعات الحكيم المجرم ورجال الدين الذي امتلئت بطونهم من المال الحرام من اموال اليتامى والمساكين.ارفضوهم وابعدوهم عنكم فأنهم هم المفرقون ،تحية للجريدة للنشر والمساعدة في التوضيح .شكرا للنشر.

أتحدوا يا عراقيون
ابو مجاهد -

ايها الاخوة في العراق يامن تتقاتلون على الوهم والسراب،هذه دعوة كريمة وطيبة توجه اليكم من الكاتب ،لتعوا وتفيقوا وتغيروا النظام غدا بالانتخابات وتبعدوا كل الطائفيين والعنصريين امثا الحكيم والبرزاني والاخرين،فلا تعطوا اصواتكم الا الى المخلصين لنستطيع ديمقراطيا ان نبعد هؤلاء الذي استول على الوطن بالباطل اللعين،وسوف لن نسمح لاحد باخذ وطننا لا ايران ولا اتباعهم السراق الاخرين.اتحدوا يا شعب العراق لاخذ السلطة منهم بالقانون ولا تعطوهم صوتا واحدا للمفرقين.

أبعدوا آل الحكيم واي
ماجد محمد العساف -

كل هذا الذي حصل للعراق من تدمير وقتل يتحمل مسؤليته رجال التغيير ،الذين خانوا الله والقرأن والدين.هم ما جاؤا من اجل الشعب بل من اجل قتله ونهب امواله وسرقت عتباته المقدسة واختراع فتلكة السُنة والشيعة كذبا وزورا ،كلها من احابيل ايران وجماعات الحكيم المجرم ورجال الدين الذي امتلئت بطونهم من المال الحرام من اموال اليتامى والمساكين.ارفضوهم وابعدوهم عنكم فأنهم هم المفرقون ،تحية للجريدة للنشر والمساعدة في التوضيح .شكرا للنشر.

أتحدوا يا عراقيون
ابو مجاهد -

ايها الاخوة في العراق يامن تتقاتلون على الوهم والسراب،هذه دعوة كريمة وطيبة توجه اليكم من الكاتب ،لتعوا وتفيقوا وتغيروا النظام غدا بالانتخابات وتبعدوا كل الطائفيين والعنصريين امثا الحكيم والبرزاني والاخرين،فلا تعطوا اصواتكم الا الى المخلصين لنستطيع ديمقراطيا ان نبعد هؤلاء الذي استول على الوطن بالباطل اللعين،وسوف لن نسمح لاحد باخذ وطننا لا ايران ولا اتباعهم السراق الاخرين.اتحدوا يا شعب العراق لاخذ السلطة منهم بالقانون ولا تعطوهم صوتا واحدا للمفرقين.

أتحدوا يا عراقيون
ابو مجاهد -

ايها الاخوة في العراق يامن تتقاتلون على الوهم والسراب،هذه دعوة كريمة وطيبة توجه اليكم من الكاتب ،لتعوا وتفيقوا وتغيروا النظام غدا بالانتخابات وتبعدوا كل الطائفيين والعنصريين امثا الحكيم والبرزاني والاخرين،فلا تعطوا اصواتكم الا الى المخلصين لنستطيع ديمقراطيا ان نبعد هؤلاء الذي استول على الوطن بالباطل اللعين،وسوف لن نسمح لاحد باخذ وطننا لا ايران ولا اتباعهم السراق الاخرين.اتحدوا يا شعب العراق لاخذ السلطة منهم بالقانون ولا تعطوهم صوتا واحدا للمفرقين.

أتحدوا يا عراقيون
ابو مجاهد -

ايها الاخوة في العراق يامن تتقاتلون على الوهم والسراب،هذه دعوة كريمة وطيبة توجه اليكم من الكاتب ،لتعوا وتفيقوا وتغيروا النظام غدا بالانتخابات وتبعدوا كل الطائفيين والعنصريين امثا الحكيم والبرزاني والاخرين،فلا تعطوا اصواتكم الا الى المخلصين لنستطيع ديمقراطيا ان نبعد هؤلاء الذي استول على الوطن بالباطل اللعين،وسوف لن نسمح لاحد باخذ وطننا لا ايران ولا اتباعهم السراق الاخرين.اتحدوا يا شعب العراق لاخذ السلطة منهم بالقانون ولا تعطوهم صوتا واحدا للمفرقين.

أتحدوا يا عراقيون
ابو مجاهد -

ايها الاخوة في العراق يامن تتقاتلون على الوهم والسراب،هذه دعوة كريمة وطيبة توجه اليكم من الكاتب ،لتعوا وتفيقوا وتغيروا النظام غدا بالانتخابات وتبعدوا كل الطائفيين والعنصريين امثا الحكيم والبرزاني والاخرين،فلا تعطوا اصواتكم الا الى المخلصين لنستطيع ديمقراطيا ان نبعد هؤلاء الذي استول على الوطن بالباطل اللعين،وسوف لن نسمح لاحد باخذ وطننا لا ايران ولا اتباعهم السراق الاخرين.اتحدوا يا شعب العراق لاخذ السلطة منهم بالقانون ولا تعطوهم صوتا واحدا للمفرقين.

أتحدوا يا عراقيون
ابو مجاهد -

ايها الاخوة في العراق يامن تتقاتلون على الوهم والسراب،هذه دعوة كريمة وطيبة توجه اليكم من الكاتب ،لتعوا وتفيقوا وتغيروا النظام غدا بالانتخابات وتبعدوا كل الطائفيين والعنصريين امثا الحكيم والبرزاني والاخرين،فلا تعطوا اصواتكم الا الى المخلصين لنستطيع ديمقراطيا ان نبعد هؤلاء الذي استول على الوطن بالباطل اللعين،وسوف لن نسمح لاحد باخذ وطننا لا ايران ولا اتباعهم السراق الاخرين.اتحدوا يا شعب العراق لاخذ السلطة منهم بالقانون ولا تعطوهم صوتا واحدا للمفرقين.

أتحدوا يا عراقيون
ابو مجاهد -

ايها الاخوة في العراق يامن تتقاتلون على الوهم والسراب،هذه دعوة كريمة وطيبة توجه اليكم من الكاتب ،لتعوا وتفيقوا وتغيروا النظام غدا بالانتخابات وتبعدوا كل الطائفيين والعنصريين امثا الحكيم والبرزاني والاخرين،فلا تعطوا اصواتكم الا الى المخلصين لنستطيع ديمقراطيا ان نبعد هؤلاء الذي استول على الوطن بالباطل اللعين،وسوف لن نسمح لاحد باخذ وطننا لا ايران ولا اتباعهم السراق الاخرين.اتحدوا يا شعب العراق لاخذ السلطة منهم بالقانون ولا تعطوهم صوتا واحدا للمفرقين.

أتحدوا يا عراقيون
ابو مجاهد -

ايها الاخوة في العراق يامن تتقاتلون على الوهم والسراب،هذه دعوة كريمة وطيبة توجه اليكم من الكاتب ،لتعوا وتفيقوا وتغيروا النظام غدا بالانتخابات وتبعدوا كل الطائفيين والعنصريين امثا الحكيم والبرزاني والاخرين،فلا تعطوا اصواتكم الا الى المخلصين لنستطيع ديمقراطيا ان نبعد هؤلاء الذي استول على الوطن بالباطل اللعين،وسوف لن نسمح لاحد باخذ وطننا لا ايران ولا اتباعهم السراق الاخرين.اتحدوا يا شعب العراق لاخذ السلطة منهم بالقانون ولا تعطوهم صوتا واحدا للمفرقين.

لا خلاف ولا اختلاف
محمد الاعظمي -

نحن شباب جمعية الاعظمية ندعو الجمعيات العراقية الوطنية الى تبني هذا الشعار الوطني (لا خلاف ولا اختلف بين السنة والشيعة) الذي يجاهد المخلصون من اجل تحقيقه.الطائفية اختراع ايراني حكيمي مجرم .ندعوا الجميع الى استهجان التفرقة الطائفية في العراق لتخليص الشعب العراقي من هذه الافة الفتاكة.

لا خلاف ولا اختلاف
محمد الاعظمي -

نحن شباب جمعية الاعظمية ندعو الجمعيات العراقية الوطنية الى تبني هذا الشعار الوطني (لا خلاف ولا اختلف بين السنة والشيعة) الذي يجاهد المخلصون من اجل تحقيقه.الطائفية اختراع ايراني حكيمي مجرم .ندعوا الجميع الى استهجان التفرقة الطائفية في العراق لتخليص الشعب العراقي من هذه الافة الفتاكة.

أتحدوا يا عراقيون
ابو مجاهد -

ايها الاخوة في العراق يامن تتقاتلون على الوهم والسراب،هذه دعوة كريمة وطيبة توجه اليكم من الكاتب ،لتعوا وتفيقوا وتغيروا النظام غدا بالانتخابات وتبعدوا كل الطائفيين والعنصريين امثا الحكيم والبرزاني والاخرين،فلا تعطوا اصواتكم الا الى المخلصين لنستطيع ديمقراطيا ان نبعد هؤلاء الذي استول على الوطن بالباطل اللعين،وسوف لن نسمح لاحد باخذ وطننا لا ايران ولا اتباعهم السراق الاخرين.اتحدوا يا شعب العراق لاخذ السلطة منهم بالقانون ولا تعطوهم صوتا واحدا للمفرقين.

لا خلاف ولا اختلاف
محمد الاعظمي -

نحن شباب جمعية الاعظمية ندعو الجمعيات العراقية الوطنية الى تبني هذا الشعار الوطني (لا خلاف ولا اختلف بين السنة والشيعة) الذي يجاهد المخلصون من اجل تحقيقه.الطائفية اختراع ايراني حكيمي مجرم .ندعوا الجميع الى استهجان التفرقة الطائفية في العراق لتخليص الشعب العراقي من هذه الافة الفتاكة.

لا خلاف ولا اختلاف
محمد الاعظمي -

نحن شباب جمعية الاعظمية ندعو الجمعيات العراقية الوطنية الى تبني هذا الشعار الوطني (لا خلاف ولا اختلف بين السنة والشيعة) الذي يجاهد المخلصون من اجل تحقيقه.الطائفية اختراع ايراني حكيمي مجرم .ندعوا الجميع الى استهجان التفرقة الطائفية في العراق لتخليص الشعب العراقي من هذه الافة الفتاكة.

لا خلاف ولا اختلاف
محمد الاعظمي -

نحن شباب جمعية الاعظمية ندعو الجمعيات العراقية الوطنية الى تبني هذا الشعار الوطني (لا خلاف ولا اختلف بين السنة والشيعة) الذي يجاهد المخلصون من اجل تحقيقه.الطائفية اختراع ايراني حكيمي مجرم .ندعوا الجميع الى استهجان التفرقة الطائفية في العراق لتخليص الشعب العراقي من هذه الافة الفتاكة.

لا خلاف ولا اختلاف
محمد الاعظمي -

نحن شباب جمعية الاعظمية ندعو الجمعيات العراقية الوطنية الى تبني هذا الشعار الوطني (لا خلاف ولا اختلف بين السنة والشيعة) الذي يجاهد المخلصون من اجل تحقيقه.الطائفية اختراع ايراني حكيمي مجرم .ندعوا الجميع الى استهجان التفرقة الطائفية في العراق لتخليص الشعب العراقي من هذه الافة الفتاكة.

لا خلاف ولا اختلاف
محمد الاعظمي -

نحن شباب جمعية الاعظمية ندعو الجمعيات العراقية الوطنية الى تبني هذا الشعار الوطني (لا خلاف ولا اختلف بين السنة والشيعة) الذي يجاهد المخلصون من اجل تحقيقه.الطائفية اختراع ايراني حكيمي مجرم .ندعوا الجميع الى استهجان التفرقة الطائفية في العراق لتخليص الشعب العراقي من هذه الافة الفتاكة.

لا خلاف ولا اختلاف
محمد الاعظمي -

نحن شباب جمعية الاعظمية ندعو الجمعيات العراقية الوطنية الى تبني هذا الشعار الوطني (لا خلاف ولا اختلف بين السنة والشيعة) الذي يجاهد المخلصون من اجل تحقيقه.الطائفية اختراع ايراني حكيمي مجرم .ندعوا الجميع الى استهجان التفرقة الطائفية في العراق لتخليص الشعب العراقي من هذه الافة الفتاكة.

لا خلاف ولا اختلاف
محمد الاعظمي -

نحن شباب جمعية الاعظمية ندعو الجمعيات العراقية الوطنية الى تبني هذا الشعار الوطني (لا خلاف ولا اختلف بين السنة والشيعة) الذي يجاهد المخلصون من اجل تحقيقه.الطائفية اختراع ايراني حكيمي مجرم .ندعوا الجميع الى استهجان التفرقة الطائفية في العراق لتخليص الشعب العراقي من هذه الافة الفتاكة.

عراقي اصيل
ماجــــــــــــــــد -

لقد ولد الاسلام حراً لا سنياً ولا شيعياً،وسيبقى حراً الى ابد الأبدين .....الاستاذ عبد الجبار العتابي عاشت يدك و تبت يد كل متعجرف انته عراقي اصيل

عراقي اصيل
ماجــــــــــــــــد -

لقد ولد الاسلام حراً لا سنياً ولا شيعياً،وسيبقى حراً الى ابد الأبدين .....الاستاذ عبد الجبار العتابي عاشت يدك و تبت يد كل متعجرف انته عراقي اصيل

عراقي اصيل
ماجــــــــــــــــد -

لقد ولد الاسلام حراً لا سنياً ولا شيعياً،وسيبقى حراً الى ابد الأبدين .....الاستاذ عبد الجبار العتابي عاشت يدك و تبت يد كل متعجرف انته عراقي اصيل

لا خلاف ولا اختلاف
محمد الاعظمي -

نحن شباب جمعية الاعظمية ندعو الجمعيات العراقية الوطنية الى تبني هذا الشعار الوطني (لا خلاف ولا اختلف بين السنة والشيعة) الذي يجاهد المخلصون من اجل تحقيقه.الطائفية اختراع ايراني حكيمي مجرم .ندعوا الجميع الى استهجان التفرقة الطائفية في العراق لتخليص الشعب العراقي من هذه الافة الفتاكة.

عراقي اصيل
ماجــــــــــــــــد -

لقد ولد الاسلام حراً لا سنياً ولا شيعياً،وسيبقى حراً الى ابد الأبدين .....الاستاذ عبد الجبار العتابي عاشت يدك و تبت يد كل متعجرف انته عراقي اصيل

عراقي اصيل
ماجــــــــــــــــد -

لقد ولد الاسلام حراً لا سنياً ولا شيعياً،وسيبقى حراً الى ابد الأبدين .....الاستاذ عبد الجبار العتابي عاشت يدك و تبت يد كل متعجرف انته عراقي اصيل

عراقي اصيل
ماجــــــــــــــــد -

لقد ولد الاسلام حراً لا سنياً ولا شيعياً،وسيبقى حراً الى ابد الأبدين .....الاستاذ عبد الجبار العتابي عاشت يدك و تبت يد كل متعجرف انته عراقي اصيل

تباً للمجرمين
جعفر العاني -

الدماء الزكية التي سالت في بغداد اليوم والله ليس من فعل السُنة ولا الشيعة ،لكنها من فعل اعدائهما الاثنين.لقد عقدت العزم العصابات المجرمة ومن خلفلها من سلمت بغداد للاجنبي وجعلته رهينة بيد الجهلة والاميين هي التي تقتل ابرياء العراق اليوم.ولسوف لن نخلص من هذه الافة المجرمة الا بالخلاص من قادتها المنفذين.تبا للايدي المجرمة الخبيثة التي هان عليها الوطن والمواطنين.اما الشيعة والسنُة سيبقون اخورة ابدا والى ابد الابدين.

تباً للمجرمين
جعفر العاني -

الدماء الزكية التي سالت في بغداد اليوم والله ليس من فعل السُنة ولا الشيعة ،لكنها من فعل اعدائهما الاثنين.لقد عقدت العزم العصابات المجرمة ومن خلفلها من سلمت بغداد للاجنبي وجعلته رهينة بيد الجهلة والاميين هي التي تقتل ابرياء العراق اليوم.ولسوف لن نخلص من هذه الافة المجرمة الا بالخلاص من قادتها المنفذين.تبا للايدي المجرمة الخبيثة التي هان عليها الوطن والمواطنين.اما الشيعة والسنُة سيبقون اخورة ابدا والى ابد الابدين.

عراقي اصيل
ماجــــــــــــــــد -

لقد ولد الاسلام حراً لا سنياً ولا شيعياً،وسيبقى حراً الى ابد الأبدين .....الاستاذ عبد الجبار العتابي عاشت يدك و تبت يد كل متعجرف انته عراقي اصيل

المجوس وما ادراك ما
هادي الجابري -

ان الذين خططوا لقتل العراق وتسليمه للمغول الجدد هم وراء قتل المواطنين،هؤلاء الذين عزت نفوسهم بمال اليتامى والمساكين ،هؤلاء الذين ينتظرهم جلاد العراق القادم الامين.انهم العجم ومن ورائهم اتباعهم اصحاب العمائم السوداء القتلة المجرمين .يا عراقيون تكاتفوا فقد ضاع الوطن واحتله المغول الجدد الرافعين لرايات خراسان السوداء لقتل كل العرب والعراقيين.فوالله لا شيعة ولا سُنة لكنهم هم القاتون. ولتهنىء الكويت بقتل العراقيين لكن الدوائر لابد ان تدور عليهم حتى ولو بعد حين.

تباً للمجرمين
جعفر العاني -

الدماء الزكية التي سالت في بغداد اليوم والله ليس من فعل السُنة ولا الشيعة ،لكنها من فعل اعدائهما الاثنين.لقد عقدت العزم العصابات المجرمة ومن خلفلها من سلمت بغداد للاجنبي وجعلته رهينة بيد الجهلة والاميين هي التي تقتل ابرياء العراق اليوم.ولسوف لن نخلص من هذه الافة المجرمة الا بالخلاص من قادتها المنفذين.تبا للايدي المجرمة الخبيثة التي هان عليها الوطن والمواطنين.اما الشيعة والسنُة سيبقون اخورة ابدا والى ابد الابدين.

عراقي اصيل
ماجــــــــــــــــد -

لقد ولد الاسلام حراً لا سنياً ولا شيعياً،وسيبقى حراً الى ابد الأبدين .....الاستاذ عبد الجبار العتابي عاشت يدك و تبت يد كل متعجرف انته عراقي اصيل

المجوس وما ادراك ما
هادي الجابري -

ان الذين خططوا لقتل العراق وتسليمه للمغول الجدد هم وراء قتل المواطنين،هؤلاء الذين عزت نفوسهم بمال اليتامى والمساكين ،هؤلاء الذين ينتظرهم جلاد العراق القادم الامين.انهم العجم ومن ورائهم اتباعهم اصحاب العمائم السوداء القتلة المجرمين .يا عراقيون تكاتفوا فقد ضاع الوطن واحتله المغول الجدد الرافعين لرايات خراسان السوداء لقتل كل العرب والعراقيين.فوالله لا شيعة ولا سُنة لكنهم هم القاتون. ولتهنىء الكويت بقتل العراقيين لكن الدوائر لابد ان تدور عليهم حتى ولو بعد حين.

عراقي اصيل
ماجــــــــــــــــد -

لقد ولد الاسلام حراً لا سنياً ولا شيعياً،وسيبقى حراً الى ابد الأبدين .....الاستاذ عبد الجبار العتابي عاشت يدك و تبت يد كل متعجرف انته عراقي اصيل

تباً للمجرمين
جعفر العاني -

الدماء الزكية التي سالت في بغداد اليوم والله ليس من فعل السُنة ولا الشيعة ،لكنها من فعل اعدائهما الاثنين.لقد عقدت العزم العصابات المجرمة ومن خلفلها من سلمت بغداد للاجنبي وجعلته رهينة بيد الجهلة والاميين هي التي تقتل ابرياء العراق اليوم.ولسوف لن نخلص من هذه الافة المجرمة الا بالخلاص من قادتها المنفذين.تبا للايدي المجرمة الخبيثة التي هان عليها الوطن والمواطنين.اما الشيعة والسنُة سيبقون اخورة ابدا والى ابد الابدين.

تباً للمجرمين
جعفر العاني -

الدماء الزكية التي سالت في بغداد اليوم والله ليس من فعل السُنة ولا الشيعة ،لكنها من فعل اعدائهما الاثنين.لقد عقدت العزم العصابات المجرمة ومن خلفلها من سلمت بغداد للاجنبي وجعلته رهينة بيد الجهلة والاميين هي التي تقتل ابرياء العراق اليوم.ولسوف لن نخلص من هذه الافة المجرمة الا بالخلاص من قادتها المنفذين.تبا للايدي المجرمة الخبيثة التي هان عليها الوطن والمواطنين.اما الشيعة والسنُة سيبقون اخورة ابدا والى ابد الابدين.

المجوس وما ادراك ما
هادي الجابري -

ان الذين خططوا لقتل العراق وتسليمه للمغول الجدد هم وراء قتل المواطنين،هؤلاء الذين عزت نفوسهم بمال اليتامى والمساكين ،هؤلاء الذين ينتظرهم جلاد العراق القادم الامين.انهم العجم ومن ورائهم اتباعهم اصحاب العمائم السوداء القتلة المجرمين .يا عراقيون تكاتفوا فقد ضاع الوطن واحتله المغول الجدد الرافعين لرايات خراسان السوداء لقتل كل العرب والعراقيين.فوالله لا شيعة ولا سُنة لكنهم هم القاتون. ولتهنىء الكويت بقتل العراقيين لكن الدوائر لابد ان تدور عليهم حتى ولو بعد حين.

تباً للمجرمين
جعفر العاني -

الدماء الزكية التي سالت في بغداد اليوم والله ليس من فعل السُنة ولا الشيعة ،لكنها من فعل اعدائهما الاثنين.لقد عقدت العزم العصابات المجرمة ومن خلفلها من سلمت بغداد للاجنبي وجعلته رهينة بيد الجهلة والاميين هي التي تقتل ابرياء العراق اليوم.ولسوف لن نخلص من هذه الافة المجرمة الا بالخلاص من قادتها المنفذين.تبا للايدي المجرمة الخبيثة التي هان عليها الوطن والمواطنين.اما الشيعة والسنُة سيبقون اخورة ابدا والى ابد الابدين.

تباً للمجرمين
جعفر العاني -

الدماء الزكية التي سالت في بغداد اليوم والله ليس من فعل السُنة ولا الشيعة ،لكنها من فعل اعدائهما الاثنين.لقد عقدت العزم العصابات المجرمة ومن خلفلها من سلمت بغداد للاجنبي وجعلته رهينة بيد الجهلة والاميين هي التي تقتل ابرياء العراق اليوم.ولسوف لن نخلص من هذه الافة المجرمة الا بالخلاص من قادتها المنفذين.تبا للايدي المجرمة الخبيثة التي هان عليها الوطن والمواطنين.اما الشيعة والسنُة سيبقون اخورة ابدا والى ابد الابدين.

المجوس وما ادراك ما
هادي الجابري -

ان الذين خططوا لقتل العراق وتسليمه للمغول الجدد هم وراء قتل المواطنين،هؤلاء الذين عزت نفوسهم بمال اليتامى والمساكين ،هؤلاء الذين ينتظرهم جلاد العراق القادم الامين.انهم العجم ومن ورائهم اتباعهم اصحاب العمائم السوداء القتلة المجرمين .يا عراقيون تكاتفوا فقد ضاع الوطن واحتله المغول الجدد الرافعين لرايات خراسان السوداء لقتل كل العرب والعراقيين.فوالله لا شيعة ولا سُنة لكنهم هم القاتون. ولتهنىء الكويت بقتل العراقيين لكن الدوائر لابد ان تدور عليهم حتى ولو بعد حين.

العنصرية شعارهم الج
ابو مهاوش -

من مآثر التغيير الجديد الذي رعته العمائم هو ,الطائفية،المحاصصة الوظيفية،اسوار بغداد الجديدة،القتل،التمير للبنية التحتية،اللطم،التطبير،العطلات اليومية لزيارة الاضرحة والعتبات المقدسة،الارامل،الايتام،تفشي البطالة،تفشي المخدرات،الابار النفطية المشتركة، قتل الكفاءات والخبرات العراقية،تجريد الوطن من الاستقلال،الم اقل لكم تحيا المالكية والجلبية والحكيمية والجعفريةشكرا لايلاف للنشر.

العنصرية شعارهم الج
ابو مهاوش -

من مآثر التغيير الجديد الذي رعته العمائم هو ,الطائفية،المحاصصة الوظيفية،اسوار بغداد الجديدة،القتل،التمير للبنية التحتية،اللطم،التطبير،العطلات اليومية لزيارة الاضرحة والعتبات المقدسة،الارامل،الايتام،تفشي البطالة،تفشي المخدرات،الابار النفطية المشتركة، قتل الكفاءات والخبرات العراقية،تجريد الوطن من الاستقلال،الم اقل لكم تحيا المالكية والجلبية والحكيمية والجعفريةشكرا لايلاف للنشر.

المجوس وما ادراك ما
هادي الجابري -

ان الذين خططوا لقتل العراق وتسليمه للمغول الجدد هم وراء قتل المواطنين،هؤلاء الذين عزت نفوسهم بمال اليتامى والمساكين ،هؤلاء الذين ينتظرهم جلاد العراق القادم الامين.انهم العجم ومن ورائهم اتباعهم اصحاب العمائم السوداء القتلة المجرمين .يا عراقيون تكاتفوا فقد ضاع الوطن واحتله المغول الجدد الرافعين لرايات خراسان السوداء لقتل كل العرب والعراقيين.فوالله لا شيعة ولا سُنة لكنهم هم القاتون. ولتهنىء الكويت بقتل العراقيين لكن الدوائر لابد ان تدور عليهم حتى ولو بعد حين.

العنصرية شعارهم الج
ابو مهاوش -

من مآثر التغيير الجديد الذي رعته العمائم هو ,الطائفية،المحاصصة الوظيفية،اسوار بغداد الجديدة،القتل،التمير للبنية التحتية،اللطم،التطبير،العطلات اليومية لزيارة الاضرحة والعتبات المقدسة،الارامل،الايتام،تفشي البطالة،تفشي المخدرات،الابار النفطية المشتركة، قتل الكفاءات والخبرات العراقية،تجريد الوطن من الاستقلال،الم اقل لكم تحيا المالكية والجلبية والحكيمية والجعفريةشكرا لايلاف للنشر.

اقتراحات
الكاظمي المحمدي -

بناءً على الحقائق الدينية والصحيحة التي يذكرها الكاتب نطالب بالاتي:رفع السماعات للآذان من المساجد واختصار الاذان على من في داخلة فقط.عدم السماح بتعددية الشهادة ،حلاقة اللحى لموظفي الدولة،نزع العمائم من كل المعممين.ازالة المفرقين من المساجد بامر القانون.منع ذكر كلمتي سني وشيعي في المحافل العامة.سنستطيع التخلص من آفات العجم.

المجوس وما ادراك ما
هادي الجابري -

ان الذين خططوا لقتل العراق وتسليمه للمغول الجدد هم وراء قتل المواطنين،هؤلاء الذين عزت نفوسهم بمال اليتامى والمساكين ،هؤلاء الذين ينتظرهم جلاد العراق القادم الامين.انهم العجم ومن ورائهم اتباعهم اصحاب العمائم السوداء القتلة المجرمين .يا عراقيون تكاتفوا فقد ضاع الوطن واحتله المغول الجدد الرافعين لرايات خراسان السوداء لقتل كل العرب والعراقيين.فوالله لا شيعة ولا سُنة لكنهم هم القاتون. ولتهنىء الكويت بقتل العراقيين لكن الدوائر لابد ان تدور عليهم حتى ولو بعد حين.

المجوس وما ادراك ما
هادي الجابري -

ان الذين خططوا لقتل العراق وتسليمه للمغول الجدد هم وراء قتل المواطنين،هؤلاء الذين عزت نفوسهم بمال اليتامى والمساكين ،هؤلاء الذين ينتظرهم جلاد العراق القادم الامين.انهم العجم ومن ورائهم اتباعهم اصحاب العمائم السوداء القتلة المجرمين .يا عراقيون تكاتفوا فقد ضاع الوطن واحتله المغول الجدد الرافعين لرايات خراسان السوداء لقتل كل العرب والعراقيين.فوالله لا شيعة ولا سُنة لكنهم هم القاتون. ولتهنىء الكويت بقتل العراقيين لكن الدوائر لابد ان تدور عليهم حتى ولو بعد حين.

اقتراحات
الكاظمي المحمدي -

بناءً على الحقائق الدينية والصحيحة التي يذكرها الكاتب نطالب بالاتي:رفع السماعات للآذان من المساجد واختصار الاذان على من في داخلة فقط.عدم السماح بتعددية الشهادة ،حلاقة اللحى لموظفي الدولة،نزع العمائم من كل المعممين.ازالة المفرقين من المساجد بامر القانون.منع ذكر كلمتي سني وشيعي في المحافل العامة.سنستطيع التخلص من آفات العجم.

العنصرية شعارهم الج
ابو مهاوش -

من مآثر التغيير الجديد الذي رعته العمائم هو ,الطائفية،المحاصصة الوظيفية،اسوار بغداد الجديدة،القتل،التمير للبنية التحتية،اللطم،التطبير،العطلات اليومية لزيارة الاضرحة والعتبات المقدسة،الارامل،الايتام،تفشي البطالة،تفشي المخدرات،الابار النفطية المشتركة، قتل الكفاءات والخبرات العراقية،تجريد الوطن من الاستقلال،الم اقل لكم تحيا المالكية والجلبية والحكيمية والجعفريةشكرا لايلاف للنشر.

اقتراحات
الكاظمي المحمدي -

بناءً على الحقائق الدينية والصحيحة التي يذكرها الكاتب نطالب بالاتي:رفع السماعات للآذان من المساجد واختصار الاذان على من في داخلة فقط.عدم السماح بتعددية الشهادة ،حلاقة اللحى لموظفي الدولة،نزع العمائم من كل المعممين.ازالة المفرقين من المساجد بامر القانون.منع ذكر كلمتي سني وشيعي في المحافل العامة.سنستطيع التخلص من آفات العجم.

نعم للقانون
د.عبد الجبار العبيدي -

الى كل الاخوة المعلقين.نرجو التزام الحيادية التامة في التعليق،لاننا نبحث في موضوع خطير،وعلى المخلصين ان يتنبهوا له لترشد المواطنين الى الطريق الصحيح.ليس معقولا ان نترك شعبنا يدمر بهذه الطريقة المجرمة اللامعقولة.انما علينا تقديم الاقتراحات لوقف نزيف الدم .لقد اصبح الشعب العراقي اليوم يتحه نحو العداء المستمر ،وهذه كلها احابيل الذين يتسترون بالدين من اجل بقائهم في استنزاف الوطن الكظيم.علقوا بجدية وبمطقية لربما نصل الى ما نريد من الوئام والسلام.وعلى الدولة ان لا تكتفي بأصدار البيانات والشجب والكل يموت وهم في مأمن الساكنين فلا ابناؤهم يموتون ولا اقرباؤهم يتضررون ،لكن الشعب هو المتضرر الاول.وعلى الولايات المتحدة الامريكية بزعامة آوباما ان تراعي حقوق الانسان، فالعراق ليس مزرعة مفتوحة للمنتفعين..شكرا للعزيزة آيلاف الحرية للنشر وتنبيه كل الاخرين.وشكرا لكل من يقف الى جانب المظلومين.

العنصرية شعارهم الج
ابو مهاوش -

من مآثر التغيير الجديد الذي رعته العمائم هو ,الطائفية،المحاصصة الوظيفية،اسوار بغداد الجديدة،القتل،التمير للبنية التحتية،اللطم،التطبير،العطلات اليومية لزيارة الاضرحة والعتبات المقدسة،الارامل،الايتام،تفشي البطالة،تفشي المخدرات،الابار النفطية المشتركة، قتل الكفاءات والخبرات العراقية،تجريد الوطن من الاستقلال،الم اقل لكم تحيا المالكية والجلبية والحكيمية والجعفريةشكرا لايلاف للنشر.

العنصرية شعارهم الج
ابو مهاوش -

من مآثر التغيير الجديد الذي رعته العمائم هو ,الطائفية،المحاصصة الوظيفية،اسوار بغداد الجديدة،القتل،التمير للبنية التحتية،اللطم،التطبير،العطلات اليومية لزيارة الاضرحة والعتبات المقدسة،الارامل،الايتام،تفشي البطالة،تفشي المخدرات،الابار النفطية المشتركة، قتل الكفاءات والخبرات العراقية،تجريد الوطن من الاستقلال،الم اقل لكم تحيا المالكية والجلبية والحكيمية والجعفريةشكرا لايلاف للنشر.

نعم للقانون
د.عبد الجبار العبيدي -

الى كل الاخوة المعلقين.نرجو التزام الحيادية التامة في التعليق،لاننا نبحث في موضوع خطير،وعلى المخلصين ان يتنبهوا له لترشد المواطنين الى الطريق الصحيح.ليس معقولا ان نترك شعبنا يدمر بهذه الطريقة المجرمة اللامعقولة.انما علينا تقديم الاقتراحات لوقف نزيف الدم .لقد اصبح الشعب العراقي اليوم يتحه نحو العداء المستمر ،وهذه كلها احابيل الذين يتسترون بالدين من اجل بقائهم في استنزاف الوطن الكظيم.علقوا بجدية وبمطقية لربما نصل الى ما نريد من الوئام والسلام.وعلى الدولة ان لا تكتفي بأصدار البيانات والشجب والكل يموت وهم في مأمن الساكنين فلا ابناؤهم يموتون ولا اقرباؤهم يتضررون ،لكن الشعب هو المتضرر الاول.وعلى الولايات المتحدة الامريكية بزعامة آوباما ان تراعي حقوق الانسان، فالعراق ليس مزرعة مفتوحة للمنتفعين..شكرا للعزيزة آيلاف الحرية للنشر وتنبيه كل الاخرين.وشكرا لكل من يقف الى جانب المظلومين.

اقتراحات
الكاظمي المحمدي -

بناءً على الحقائق الدينية والصحيحة التي يذكرها الكاتب نطالب بالاتي:رفع السماعات للآذان من المساجد واختصار الاذان على من في داخلة فقط.عدم السماح بتعددية الشهادة ،حلاقة اللحى لموظفي الدولة،نزع العمائم من كل المعممين.ازالة المفرقين من المساجد بامر القانون.منع ذكر كلمتي سني وشيعي في المحافل العامة.سنستطيع التخلص من آفات العجم.

اقتراحات
الكاظمي المحمدي -

بناءً على الحقائق الدينية والصحيحة التي يذكرها الكاتب نطالب بالاتي:رفع السماعات للآذان من المساجد واختصار الاذان على من في داخلة فقط.عدم السماح بتعددية الشهادة ،حلاقة اللحى لموظفي الدولة،نزع العمائم من كل المعممين.ازالة المفرقين من المساجد بامر القانون.منع ذكر كلمتي سني وشيعي في المحافل العامة.سنستطيع التخلص من آفات العجم.

اقتراحات
الكاظمي المحمدي -

بناءً على الحقائق الدينية والصحيحة التي يذكرها الكاتب نطالب بالاتي:رفع السماعات للآذان من المساجد واختصار الاذان على من في داخلة فقط.عدم السماح بتعددية الشهادة ،حلاقة اللحى لموظفي الدولة،نزع العمائم من كل المعممين.ازالة المفرقين من المساجد بامر القانون.منع ذكر كلمتي سني وشيعي في المحافل العامة.سنستطيع التخلص من آفات العجم.

نعم للقانون
د.عبد الجبار العبيدي -

الى كل الاخوة المعلقين.نرجو التزام الحيادية التامة في التعليق،لاننا نبحث في موضوع خطير،وعلى المخلصين ان يتنبهوا له لترشد المواطنين الى الطريق الصحيح.ليس معقولا ان نترك شعبنا يدمر بهذه الطريقة المجرمة اللامعقولة.انما علينا تقديم الاقتراحات لوقف نزيف الدم .لقد اصبح الشعب العراقي اليوم يتحه نحو العداء المستمر ،وهذه كلها احابيل الذين يتسترون بالدين من اجل بقائهم في استنزاف الوطن الكظيم.علقوا بجدية وبمطقية لربما نصل الى ما نريد من الوئام والسلام.وعلى الدولة ان لا تكتفي بأصدار البيانات والشجب والكل يموت وهم في مأمن الساكنين فلا ابناؤهم يموتون ولا اقرباؤهم يتضررون ،لكن الشعب هو المتضرر الاول.وعلى الولايات المتحدة الامريكية بزعامة آوباما ان تراعي حقوق الانسان، فالعراق ليس مزرعة مفتوحة للمنتفعين..شكرا للعزيزة آيلاف الحرية للنشر وتنبيه كل الاخرين.وشكرا لكل من يقف الى جانب المظلومين.

الخلاف باق ومستمر
د.خليل شاكر الزبيدي -

إسمحوا لي ياسادة ان اقولها لكم بكل صراحة وبدون مجاملة او مدارة لأحد ان الخلاف باق ومستمر طالما هناك من يغذيه وله مصلحة في بقائه بين المسلمين.والمؤسف ان جميع الطوائف والمذاهب الاسلامية تتكلم عن الاسلام ومبادئه السمحاء ولكنه كلام نظري ولا يمس الواقع بشئ. فكلنا قد ابتعدنا عن جوهر المبادئ الاسلامية التي بشر بها رسول الله(ص). ولا اريد ان اذكركم بايات الذكر الحكيم واحاديث الرسول (ص) التي تحث على الاخاء والمحبة والتوحد ونبذ الفرقة وعدم استباحة مال وعرض ودم المسلم.اين نحن من فكر الاسلام العظيم.انني اتكلم من موقع الاختصاص بصفتي حامل شهادة دكتوراه بالتاريخ الاسلامي، فمنذ وفاة النبي (ص)وحتى يومنا هذا ونحن في فرقة وتمزق وكأن الرسول الكريم(ص) يرى حالنا من بعده وهو يقرأ المستقبل محذرا لا ترجعوا من بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض;.لا تقولوا لي اننا بريئون مما يحصل فكلنا مسؤولون عما يحدث فظاهرنا التمسك بأهداب الاسلام ولكن واقعنا غير ذلك تماما.لقد جعلنا من الاسلام غطاءً لتحقيق مصالحنا الدنيوية.ونتكلم جميعا بأسم الدين الحنيف ولا نطبق فعلا ما يخدمه.وانظروا الى العالم العربي والاسلامي فهو بؤرة من صراع واحتراب ولا اقول هذا بسوداوية ولكنه الواقع الملموس.انظروا الى خريطة العالم الاسلامس من افغانستان شرقا وحتى المملكة المغربية غربا ستلاحظون مايجري :خلايا القاعدة في كل قطر وحرب كلامية شعواء بين ايران وبلدان عربية ثم انقسام الشارع الاسلامي حول مواقف حزب الله وحماس ومسألة دارفور واحتلال افغانستان والعراق والمشكلة المستديمة هي القضية الفلسطينية.اتنكرون ذلك يا احبتي ؟هذا هو حالنا ضعيف وممزق بل وبإرادتنا طلبنا من الغرباء ان يتدخلوا في شؤوننا ويتحكموا بنا وبمصائرنا.ان ما يحدث في العالم الاسلامي ككل هو سياسي بحت اساسه المصالح الدنيوية والدين اصبح برقعا ومظلة لاهداف سياسية لا تمت لمبادئ الاسلام العظيم بصلة.أين العدل الاجتماعي والمساواة ونبذ الفرقة وألاعتصام بوحدة المسلمين والتناصح لوجه الله تعالى ولدعوة رسوله؟لا يبرأ احد منا نفسه فكلنا امام الله مسؤولون واولنا هم مشايخنا الذين ارتضوا بهذا الحال المؤلم.أليس من العيب ان يسألك الناس في اوربا حيث أقيمُ:هل أنت شيعي أم سني؟لقد محونا اسم الاسلام من قاموس تعاملنا لان وسائل اعلامنا المقرؤة والمسموعة والمرئية ليس لها شغل غير المسائل الخلافية.والانكى من ذلك ن

الخلاف باق ومستمر
د.خليل شاكر الزبيدي -

إسمحوا لي ياسادة ان اقولها لكم بكل صراحة وبدون مجاملة او مدارة لأحد ان الخلاف باق ومستمر طالما هناك من يغذيه وله مصلحة في بقائه بين المسلمين.والمؤسف ان جميع الطوائف والمذاهب الاسلامية تتكلم عن الاسلام ومبادئه السمحاء ولكنه كلام نظري ولا يمس الواقع بشئ. فكلنا قد ابتعدنا عن جوهر المبادئ الاسلامية التي بشر بها رسول الله(ص). ولا اريد ان اذكركم بايات الذكر الحكيم واحاديث الرسول (ص) التي تحث على الاخاء والمحبة والتوحد ونبذ الفرقة وعدم استباحة مال وعرض ودم المسلم.اين نحن من فكر الاسلام العظيم.انني اتكلم من موقع الاختصاص بصفتي حامل شهادة دكتوراه بالتاريخ الاسلامي، فمنذ وفاة النبي (ص)وحتى يومنا هذا ونحن في فرقة وتمزق وكأن الرسول الكريم(ص) يرى حالنا من بعده وهو يقرأ المستقبل محذرا لا ترجعوا من بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض;.لا تقولوا لي اننا بريئون مما يحصل فكلنا مسؤولون عما يحدث فظاهرنا التمسك بأهداب الاسلام ولكن واقعنا غير ذلك تماما.لقد جعلنا من الاسلام غطاءً لتحقيق مصالحنا الدنيوية.ونتكلم جميعا بأسم الدين الحنيف ولا نطبق فعلا ما يخدمه.وانظروا الى العالم العربي والاسلامي فهو بؤرة من صراع واحتراب ولا اقول هذا بسوداوية ولكنه الواقع الملموس.انظروا الى خريطة العالم الاسلامس من افغانستان شرقا وحتى المملكة المغربية غربا ستلاحظون مايجري :خلايا القاعدة في كل قطر وحرب كلامية شعواء بين ايران وبلدان عربية ثم انقسام الشارع الاسلامي حول مواقف حزب الله وحماس ومسألة دارفور واحتلال افغانستان والعراق والمشكلة المستديمة هي القضية الفلسطينية.اتنكرون ذلك يا احبتي ؟هذا هو حالنا ضعيف وممزق بل وبإرادتنا طلبنا من الغرباء ان يتدخلوا في شؤوننا ويتحكموا بنا وبمصائرنا.ان ما يحدث في العالم الاسلامي ككل هو سياسي بحت اساسه المصالح الدنيوية والدين اصبح برقعا ومظلة لاهداف سياسية لا تمت لمبادئ الاسلام العظيم بصلة.أين العدل الاجتماعي والمساواة ونبذ الفرقة وألاعتصام بوحدة المسلمين والتناصح لوجه الله تعالى ولدعوة رسوله؟لا يبرأ احد منا نفسه فكلنا امام الله مسؤولون واولنا هم مشايخنا الذين ارتضوا بهذا الحال المؤلم.أليس من العيب ان يسألك الناس في اوربا حيث أقيمُ:هل أنت شيعي أم سني؟لقد محونا اسم الاسلام من قاموس تعاملنا لان وسائل اعلامنا المقرؤة والمسموعة والمرئية ليس لها شغل غير المسائل الخلافية.والانكى من ذلك ن

نعم للقانون
د.عبد الجبار العبيدي -

الى كل الاخوة المعلقين.نرجو التزام الحيادية التامة في التعليق،لاننا نبحث في موضوع خطير،وعلى المخلصين ان يتنبهوا له لترشد المواطنين الى الطريق الصحيح.ليس معقولا ان نترك شعبنا يدمر بهذه الطريقة المجرمة اللامعقولة.انما علينا تقديم الاقتراحات لوقف نزيف الدم .لقد اصبح الشعب العراقي اليوم يتحه نحو العداء المستمر ،وهذه كلها احابيل الذين يتسترون بالدين من اجل بقائهم في استنزاف الوطن الكظيم.علقوا بجدية وبمطقية لربما نصل الى ما نريد من الوئام والسلام.وعلى الدولة ان لا تكتفي بأصدار البيانات والشجب والكل يموت وهم في مأمن الساكنين فلا ابناؤهم يموتون ولا اقرباؤهم يتضررون ،لكن الشعب هو المتضرر الاول.وعلى الولايات المتحدة الامريكية بزعامة آوباما ان تراعي حقوق الانسان، فالعراق ليس مزرعة مفتوحة للمنتفعين..شكرا للعزيزة آيلاف الحرية للنشر وتنبيه كل الاخرين.وشكرا لكل من يقف الى جانب المظلومين.

نعم للقانون
د.عبد الجبار العبيدي -

الى كل الاخوة المعلقين.نرجو التزام الحيادية التامة في التعليق،لاننا نبحث في موضوع خطير،وعلى المخلصين ان يتنبهوا له لترشد المواطنين الى الطريق الصحيح.ليس معقولا ان نترك شعبنا يدمر بهذه الطريقة المجرمة اللامعقولة.انما علينا تقديم الاقتراحات لوقف نزيف الدم .لقد اصبح الشعب العراقي اليوم يتحه نحو العداء المستمر ،وهذه كلها احابيل الذين يتسترون بالدين من اجل بقائهم في استنزاف الوطن الكظيم.علقوا بجدية وبمطقية لربما نصل الى ما نريد من الوئام والسلام.وعلى الدولة ان لا تكتفي بأصدار البيانات والشجب والكل يموت وهم في مأمن الساكنين فلا ابناؤهم يموتون ولا اقرباؤهم يتضررون ،لكن الشعب هو المتضرر الاول.وعلى الولايات المتحدة الامريكية بزعامة آوباما ان تراعي حقوق الانسان، فالعراق ليس مزرعة مفتوحة للمنتفعين..شكرا للعزيزة آيلاف الحرية للنشر وتنبيه كل الاخرين.وشكرا لكل من يقف الى جانب المظلومين.

نعم للقانون
د.عبد الجبار العبيدي -

الى كل الاخوة المعلقين.نرجو التزام الحيادية التامة في التعليق،لاننا نبحث في موضوع خطير،وعلى المخلصين ان يتنبهوا له لترشد المواطنين الى الطريق الصحيح.ليس معقولا ان نترك شعبنا يدمر بهذه الطريقة المجرمة اللامعقولة.انما علينا تقديم الاقتراحات لوقف نزيف الدم .لقد اصبح الشعب العراقي اليوم يتحه نحو العداء المستمر ،وهذه كلها احابيل الذين يتسترون بالدين من اجل بقائهم في استنزاف الوطن الكظيم.علقوا بجدية وبمطقية لربما نصل الى ما نريد من الوئام والسلام.وعلى الدولة ان لا تكتفي بأصدار البيانات والشجب والكل يموت وهم في مأمن الساكنين فلا ابناؤهم يموتون ولا اقرباؤهم يتضررون ،لكن الشعب هو المتضرر الاول.وعلى الولايات المتحدة الامريكية بزعامة آوباما ان تراعي حقوق الانسان، فالعراق ليس مزرعة مفتوحة للمنتفعين..شكرا للعزيزة آيلاف الحرية للنشر وتنبيه كل الاخرين.وشكرا لكل من يقف الى جانب المظلومين.

الخلاف باق ومستمر
د.خليل شاكر الزبيدي -

إسمحوا لي ياسادة ان اقولها لكم بكل صراحة وبدون مجاملة او مدارة لأحد ان الخلاف باق ومستمر طالما هناك من يغذيه وله مصلحة في بقائه بين المسلمين.والمؤسف ان جميع الطوائف والمذاهب الاسلامية تتكلم عن الاسلام ومبادئه السمحاء ولكنه كلام نظري ولا يمس الواقع بشئ. فكلنا قد ابتعدنا عن جوهر المبادئ الاسلامية التي بشر بها رسول الله(ص). ولا اريد ان اذكركم بايات الذكر الحكيم واحاديث الرسول (ص) التي تحث على الاخاء والمحبة والتوحد ونبذ الفرقة وعدم استباحة مال وعرض ودم المسلم.اين نحن من فكر الاسلام العظيم.انني اتكلم من موقع الاختصاص بصفتي حامل شهادة دكتوراه بالتاريخ الاسلامي، فمنذ وفاة النبي (ص)وحتى يومنا هذا ونحن في فرقة وتمزق وكأن الرسول الكريم(ص) يرى حالنا من بعده وهو يقرأ المستقبل محذرا لا ترجعوا من بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض;.لا تقولوا لي اننا بريئون مما يحصل فكلنا مسؤولون عما يحدث فظاهرنا التمسك بأهداب الاسلام ولكن واقعنا غير ذلك تماما.لقد جعلنا من الاسلام غطاءً لتحقيق مصالحنا الدنيوية.ونتكلم جميعا بأسم الدين الحنيف ولا نطبق فعلا ما يخدمه.وانظروا الى العالم العربي والاسلامي فهو بؤرة من صراع واحتراب ولا اقول هذا بسوداوية ولكنه الواقع الملموس.انظروا الى خريطة العالم الاسلامس من افغانستان شرقا وحتى المملكة المغربية غربا ستلاحظون مايجري :خلايا القاعدة في كل قطر وحرب كلامية شعواء بين ايران وبلدان عربية ثم انقسام الشارع الاسلامي حول مواقف حزب الله وحماس ومسألة دارفور واحتلال افغانستان والعراق والمشكلة المستديمة هي القضية الفلسطينية.اتنكرون ذلك يا احبتي ؟هذا هو حالنا ضعيف وممزق بل وبإرادتنا طلبنا من الغرباء ان يتدخلوا في شؤوننا ويتحكموا بنا وبمصائرنا.ان ما يحدث في العالم الاسلامي ككل هو سياسي بحت اساسه المصالح الدنيوية والدين اصبح برقعا ومظلة لاهداف سياسية لا تمت لمبادئ الاسلام العظيم بصلة.أين العدل الاجتماعي والمساواة ونبذ الفرقة وألاعتصام بوحدة المسلمين والتناصح لوجه الله تعالى ولدعوة رسوله؟لا يبرأ احد منا نفسه فكلنا امام الله مسؤولون واولنا هم مشايخنا الذين ارتضوا بهذا الحال المؤلم.أليس من العيب ان يسألك الناس في اوربا حيث أقيمُ:هل أنت شيعي أم سني؟لقد محونا اسم الاسلام من قاموس تعاملنا لان وسائل اعلامنا المقرؤة والمسموعة والمرئية ليس لها شغل غير المسائل الخلافية.والانكى من ذلك ن

الخلاف باق ومستمر
د.خليل شاكر الزبيدي -

إسمحوا لي ياسادة ان اقولها لكم بكل صراحة وبدون مجاملة او مدارة لأحد ان الخلاف باق ومستمر طالما هناك من يغذيه وله مصلحة في بقائه بين المسلمين.والمؤسف ان جميع الطوائف والمذاهب الاسلامية تتكلم عن الاسلام ومبادئه السمحاء ولكنه كلام نظري ولا يمس الواقع بشئ. فكلنا قد ابتعدنا عن جوهر المبادئ الاسلامية التي بشر بها رسول الله(ص). ولا اريد ان اذكركم بايات الذكر الحكيم واحاديث الرسول (ص) التي تحث على الاخاء والمحبة والتوحد ونبذ الفرقة وعدم استباحة مال وعرض ودم المسلم.اين نحن من فكر الاسلام العظيم.انني اتكلم من موقع الاختصاص بصفتي حامل شهادة دكتوراه بالتاريخ الاسلامي، فمنذ وفاة النبي (ص)وحتى يومنا هذا ونحن في فرقة وتمزق وكأن الرسول الكريم(ص) يرى حالنا من بعده وهو يقرأ المستقبل محذرا لا ترجعوا من بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض;.لا تقولوا لي اننا بريئون مما يحصل فكلنا مسؤولون عما يحدث فظاهرنا التمسك بأهداب الاسلام ولكن واقعنا غير ذلك تماما.لقد جعلنا من الاسلام غطاءً لتحقيق مصالحنا الدنيوية.ونتكلم جميعا بأسم الدين الحنيف ولا نطبق فعلا ما يخدمه.وانظروا الى العالم العربي والاسلامي فهو بؤرة من صراع واحتراب ولا اقول هذا بسوداوية ولكنه الواقع الملموس.انظروا الى خريطة العالم الاسلامس من افغانستان شرقا وحتى المملكة المغربية غربا ستلاحظون مايجري :خلايا القاعدة في كل قطر وحرب كلامية شعواء بين ايران وبلدان عربية ثم انقسام الشارع الاسلامي حول مواقف حزب الله وحماس ومسألة دارفور واحتلال افغانستان والعراق والمشكلة المستديمة هي القضية الفلسطينية.اتنكرون ذلك يا احبتي ؟هذا هو حالنا ضعيف وممزق بل وبإرادتنا طلبنا من الغرباء ان يتدخلوا في شؤوننا ويتحكموا بنا وبمصائرنا.ان ما يحدث في العالم الاسلامي ككل هو سياسي بحت اساسه المصالح الدنيوية والدين اصبح برقعا ومظلة لاهداف سياسية لا تمت لمبادئ الاسلام العظيم بصلة.أين العدل الاجتماعي والمساواة ونبذ الفرقة وألاعتصام بوحدة المسلمين والتناصح لوجه الله تعالى ولدعوة رسوله؟لا يبرأ احد منا نفسه فكلنا امام الله مسؤولون واولنا هم مشايخنا الذين ارتضوا بهذا الحال المؤلم.أليس من العيب ان يسألك الناس في اوربا حيث أقيمُ:هل أنت شيعي أم سني؟لقد محونا اسم الاسلام من قاموس تعاملنا لان وسائل اعلامنا المقرؤة والمسموعة والمرئية ليس لها شغل غير المسائل الخلافية.والانكى من ذلك ن

الخلاف باق ومستمر
د.خليل شاكر الزبيدي -

إسمحوا لي ياسادة ان اقولها لكم بكل صراحة وبدون مجاملة او مدارة لأحد ان الخلاف باق ومستمر طالما هناك من يغذيه وله مصلحة في بقائه بين المسلمين.والمؤسف ان جميع الطوائف والمذاهب الاسلامية تتكلم عن الاسلام ومبادئه السمحاء ولكنه كلام نظري ولا يمس الواقع بشئ. فكلنا قد ابتعدنا عن جوهر المبادئ الاسلامية التي بشر بها رسول الله(ص). ولا اريد ان اذكركم بايات الذكر الحكيم واحاديث الرسول (ص) التي تحث على الاخاء والمحبة والتوحد ونبذ الفرقة وعدم استباحة مال وعرض ودم المسلم.اين نحن من فكر الاسلام العظيم.انني اتكلم من موقع الاختصاص بصفتي حامل شهادة دكتوراه بالتاريخ الاسلامي، فمنذ وفاة النبي (ص)وحتى يومنا هذا ونحن في فرقة وتمزق وكأن الرسول الكريم(ص) يرى حالنا من بعده وهو يقرأ المستقبل محذرا لا ترجعوا من بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض;.لا تقولوا لي اننا بريئون مما يحصل فكلنا مسؤولون عما يحدث فظاهرنا التمسك بأهداب الاسلام ولكن واقعنا غير ذلك تماما.لقد جعلنا من الاسلام غطاءً لتحقيق مصالحنا الدنيوية.ونتكلم جميعا بأسم الدين الحنيف ولا نطبق فعلا ما يخدمه.وانظروا الى العالم العربي والاسلامي فهو بؤرة من صراع واحتراب ولا اقول هذا بسوداوية ولكنه الواقع الملموس.انظروا الى خريطة العالم الاسلامس من افغانستان شرقا وحتى المملكة المغربية غربا ستلاحظون مايجري :خلايا القاعدة في كل قطر وحرب كلامية شعواء بين ايران وبلدان عربية ثم انقسام الشارع الاسلامي حول مواقف حزب الله وحماس ومسألة دارفور واحتلال افغانستان والعراق والمشكلة المستديمة هي القضية الفلسطينية.اتنكرون ذلك يا احبتي ؟هذا هو حالنا ضعيف وممزق بل وبإرادتنا طلبنا من الغرباء ان يتدخلوا في شؤوننا ويتحكموا بنا وبمصائرنا.ان ما يحدث في العالم الاسلامي ككل هو سياسي بحت اساسه المصالح الدنيوية والدين اصبح برقعا ومظلة لاهداف سياسية لا تمت لمبادئ الاسلام العظيم بصلة.أين العدل الاجتماعي والمساواة ونبذ الفرقة وألاعتصام بوحدة المسلمين والتناصح لوجه الله تعالى ولدعوة رسوله؟لا يبرأ احد منا نفسه فكلنا امام الله مسؤولون واولنا هم مشايخنا الذين ارتضوا بهذا الحال المؤلم.أليس من العيب ان يسألك الناس في اوربا حيث أقيمُ:هل أنت شيعي أم سني؟لقد محونا اسم الاسلام من قاموس تعاملنا لان وسائل اعلامنا المقرؤة والمسموعة والمرئية ليس لها شغل غير المسائل الخلافية.والانكى من ذلك ن

الخلاف باق ومستمر
د.خليل شاكر الزبيدي -

إسمحوا لي ياسادة ان اقولها لكم بكل صراحة وبدون مجاملة او مدارة لأحد ان الخلاف باق ومستمر طالما هناك من يغذيه وله مصلحة في بقائه بين المسلمين.والمؤسف ان جميع الطوائف والمذاهب الاسلامية تتكلم عن الاسلام ومبادئه السمحاء ولكنه كلام نظري ولا يمس الواقع بشئ. فكلنا قد ابتعدنا عن جوهر المبادئ الاسلامية التي بشر بها رسول الله(ص). ولا اريد ان اذكركم بايات الذكر الحكيم واحاديث الرسول (ص) التي تحث على الاخاء والمحبة والتوحد ونبذ الفرقة وعدم استباحة مال وعرض ودم المسلم.اين نحن من فكر الاسلام العظيم.انني اتكلم من موقع الاختصاص بصفتي حامل شهادة دكتوراه بالتاريخ الاسلامي، فمنذ وفاة النبي (ص)وحتى يومنا هذا ونحن في فرقة وتمزق وكأن الرسول الكريم(ص) يرى حالنا من بعده وهو يقرأ المستقبل محذرا لا ترجعوا من بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض;.لا تقولوا لي اننا بريئون مما يحصل فكلنا مسؤولون عما يحدث فظاهرنا التمسك بأهداب الاسلام ولكن واقعنا غير ذلك تماما.لقد جعلنا من الاسلام غطاءً لتحقيق مصالحنا الدنيوية.ونتكلم جميعا بأسم الدين الحنيف ولا نطبق فعلا ما يخدمه.وانظروا الى العالم العربي والاسلامي فهو بؤرة من صراع واحتراب ولا اقول هذا بسوداوية ولكنه الواقع الملموس.انظروا الى خريطة العالم الاسلامس من افغانستان شرقا وحتى المملكة المغربية غربا ستلاحظون مايجري :خلايا القاعدة في كل قطر وحرب كلامية شعواء بين ايران وبلدان عربية ثم انقسام الشارع الاسلامي حول مواقف حزب الله وحماس ومسألة دارفور واحتلال افغانستان والعراق والمشكلة المستديمة هي القضية الفلسطينية.اتنكرون ذلك يا احبتي ؟هذا هو حالنا ضعيف وممزق بل وبإرادتنا طلبنا من الغرباء ان يتدخلوا في شؤوننا ويتحكموا بنا وبمصائرنا.ان ما يحدث في العالم الاسلامي ككل هو سياسي بحت اساسه المصالح الدنيوية والدين اصبح برقعا ومظلة لاهداف سياسية لا تمت لمبادئ الاسلام العظيم بصلة.أين العدل الاجتماعي والمساواة ونبذ الفرقة وألاعتصام بوحدة المسلمين والتناصح لوجه الله تعالى ولدعوة رسوله؟لا يبرأ احد منا نفسه فكلنا امام الله مسؤولون واولنا هم مشايخنا الذين ارتضوا بهذا الحال المؤلم.أليس من العيب ان يسألك الناس في اوربا حيث أقيمُ:هل أنت شيعي أم سني؟لقد محونا اسم الاسلام من قاموس تعاملنا لان وسائل اعلامنا المقرؤة والمسموعة والمرئية ليس لها شغل غير المسائل الخلافية.والانكى من ذلك ن

العنصرية شعارهم الج
ابو مهاوش -

من مآثر التغيير الجديد الذي رعته العمائم هو ,الطائفية،المحاصصة الوظيفية،اسوار بغداد الجديدة،القتل،التمير للبنية التحتية،اللطم،التطبير،العطلات اليومية لزيارة الاضرحة والعتبات المقدسة،الارامل،الايتام،تفشي البطالة،تفشي المخدرات،الابار النفطية المشتركة، قتل الكفاءات والخبرات العراقية،تجريد الوطن من الاستقلال،الم اقل لكم تحيا المالكية والجلبية والحكيمية والجعفريةشكرا لايلاف للنشر.

لب المشكلة
علي -

يأخوان ركزوا على الفكر الوهابي التكفيري السلفي. هو لب المشكلة!

لب المشكلة
علي -

يأخوان ركزوا على الفكر الوهابي التكفيري السلفي. هو لب المشكلة!

لب المشكلة
علي -

يأخوان ركزوا على الفكر الوهابي التكفيري السلفي. هو لب المشكلة!

لب المشكلة
علي -

يأخوان ركزوا على الفكر الوهابي التكفيري السلفي. هو لب المشكلة!

لب المشكلة
علي -

يأخوان ركزوا على الفكر الوهابي التكفيري السلفي. هو لب المشكلة!

لب المشكلة
علي -

يأخوان ركزوا على الفكر الوهابي التكفيري السلفي. هو لب المشكلة!

اقتراحات
الكاظمي المحمدي -

بناءً على الحقائق الدينية والصحيحة التي يذكرها الكاتب نطالب بالاتي:رفع السماعات للآذان من المساجد واختصار الاذان على من في داخلة فقط.عدم السماح بتعددية الشهادة ،حلاقة اللحى لموظفي الدولة،نزع العمائم من كل المعممين.ازالة المفرقين من المساجد بامر القانون.منع ذكر كلمتي سني وشيعي في المحافل العامة.سنستطيع التخلص من آفات العجم.

عراقي بهوية حرة
عبد المسيح جودت -

نسي الدكتور العبيدي الوطني المخلص من ان يذكر ضرورة ألغاء كلمة الدين من جواز السفر العراقي الجديد،شأننا شأن الاوربيين المتحررين،ما دام يدعي رجال التغيير ،انهم اليوم يقودون العراق الجديد.حتى لا يشعر احد ان كان مسلما او غير مسلم بثقل النظرة المقابلة من الاخرين للدين.نرجو من الكاتب ان يركز مرة اخرى على هذه الحالة لعلنا نحظى برفع كلمة الدين من الهوية لنصبح كلنا مواطنين عراقيين دون تمييز.

عراقي بهوية حرة
عبد المسيح جودت -

نسي الدكتور العبيدي الوطني المخلص من ان يذكر ضرورة ألغاء كلمة الدين من جواز السفر العراقي الجديد،شأننا شأن الاوربيين المتحررين،ما دام يدعي رجال التغيير ،انهم اليوم يقودون العراق الجديد.حتى لا يشعر احد ان كان مسلما او غير مسلم بثقل النظرة المقابلة من الاخرين للدين.نرجو من الكاتب ان يركز مرة اخرى على هذه الحالة لعلنا نحظى برفع كلمة الدين من الهوية لنصبح كلنا مواطنين عراقيين دون تمييز.

عراقي بهوية حرة
عبد المسيح جودت -

نسي الدكتور العبيدي الوطني المخلص من ان يذكر ضرورة ألغاء كلمة الدين من جواز السفر العراقي الجديد،شأننا شأن الاوربيين المتحررين،ما دام يدعي رجال التغيير ،انهم اليوم يقودون العراق الجديد.حتى لا يشعر احد ان كان مسلما او غير مسلم بثقل النظرة المقابلة من الاخرين للدين.نرجو من الكاتب ان يركز مرة اخرى على هذه الحالة لعلنا نحظى برفع كلمة الدين من الهوية لنصبح كلنا مواطنين عراقيين دون تمييز.

عراقي بهوية حرة
عبد المسيح جودت -

نسي الدكتور العبيدي الوطني المخلص من ان يذكر ضرورة ألغاء كلمة الدين من جواز السفر العراقي الجديد،شأننا شأن الاوربيين المتحررين،ما دام يدعي رجال التغيير ،انهم اليوم يقودون العراق الجديد.حتى لا يشعر احد ان كان مسلما او غير مسلم بثقل النظرة المقابلة من الاخرين للدين.نرجو من الكاتب ان يركز مرة اخرى على هذه الحالة لعلنا نحظى برفع كلمة الدين من الهوية لنصبح كلنا مواطنين عراقيين دون تمييز.

عراقي بهوية حرة
عبد المسيح جودت -

نسي الدكتور العبيدي الوطني المخلص من ان يذكر ضرورة ألغاء كلمة الدين من جواز السفر العراقي الجديد،شأننا شأن الاوربيين المتحررين،ما دام يدعي رجال التغيير ،انهم اليوم يقودون العراق الجديد.حتى لا يشعر احد ان كان مسلما او غير مسلم بثقل النظرة المقابلة من الاخرين للدين.نرجو من الكاتب ان يركز مرة اخرى على هذه الحالة لعلنا نحظى برفع كلمة الدين من الهوية لنصبح كلنا مواطنين عراقيين دون تمييز.

عراقي بهوية حرة
عبد المسيح جودت -

نسي الدكتور العبيدي الوطني المخلص من ان يذكر ضرورة ألغاء كلمة الدين من جواز السفر العراقي الجديد،شأننا شأن الاوربيين المتحررين،ما دام يدعي رجال التغيير ،انهم اليوم يقودون العراق الجديد.حتى لا يشعر احد ان كان مسلما او غير مسلم بثقل النظرة المقابلة من الاخرين للدين.نرجو من الكاتب ان يركز مرة اخرى على هذه الحالة لعلنا نحظى برفع كلمة الدين من الهوية لنصبح كلنا مواطنين عراقيين دون تمييز.

نعم للقانون
د.عبد الجبار العبيدي -

الى كل الاخوة المعلقين.نرجو التزام الحيادية التامة في التعليق،لاننا نبحث في موضوع خطير،وعلى المخلصين ان يتنبهوا له لترشد المواطنين الى الطريق الصحيح.ليس معقولا ان نترك شعبنا يدمر بهذه الطريقة المجرمة اللامعقولة.انما علينا تقديم الاقتراحات لوقف نزيف الدم .لقد اصبح الشعب العراقي اليوم يتحه نحو العداء المستمر ،وهذه كلها احابيل الذين يتسترون بالدين من اجل بقائهم في استنزاف الوطن الكظيم.علقوا بجدية وبمطقية لربما نصل الى ما نريد من الوئام والسلام.وعلى الدولة ان لا تكتفي بأصدار البيانات والشجب والكل يموت وهم في مأمن الساكنين فلا ابناؤهم يموتون ولا اقرباؤهم يتضررون ،لكن الشعب هو المتضرر الاول.وعلى الولايات المتحدة الامريكية بزعامة آوباما ان تراعي حقوق الانسان، فالعراق ليس مزرعة مفتوحة للمنتفعين..شكرا للعزيزة آيلاف الحرية للنشر وتنبيه كل الاخرين.وشكرا لكل من يقف الى جانب المظلومين.

الخلاف باق ومستمر
د.خليل شاكر الزبيدي -

إسمحوا لي ياسادة ان اقولها لكم بكل صراحة وبدون مجاملة او مدارة لأحد ان الخلاف باق ومستمر طالما هناك من يغذيه وله مصلحة في بقائه بين المسلمين.والمؤسف ان جميع الطوائف والمذاهب الاسلامية تتكلم عن الاسلام ومبادئه السمحاء ولكنه كلام نظري ولا يمس الواقع بشئ. فكلنا قد ابتعدنا عن جوهر المبادئ الاسلامية التي بشر بها رسول الله(ص). ولا اريد ان اذكركم بايات الذكر الحكيم واحاديث الرسول (ص) التي تحث على الاخاء والمحبة والتوحد ونبذ الفرقة وعدم استباحة مال وعرض ودم المسلم.اين نحن من فكر الاسلام العظيم.انني اتكلم من موقع الاختصاص بصفتي حامل شهادة دكتوراه بالتاريخ الاسلامي، فمنذ وفاة النبي (ص)وحتى يومنا هذا ونحن في فرقة وتمزق وكأن الرسول الكريم(ص) يرى حالنا من بعده وهو يقرأ المستقبل محذرا لا ترجعوا من بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض;.لا تقولوا لي اننا بريئون مما يحصل فكلنا مسؤولون عما يحدث فظاهرنا التمسك بأهداب الاسلام ولكن واقعنا غير ذلك تماما.لقد جعلنا من الاسلام غطاءً لتحقيق مصالحنا الدنيوية.ونتكلم جميعا بأسم الدين الحنيف ولا نطبق فعلا ما يخدمه.وانظروا الى العالم العربي والاسلامي فهو بؤرة من صراع واحتراب ولا اقول هذا بسوداوية ولكنه الواقع الملموس.انظروا الى خريطة العالم الاسلامس من افغانستان شرقا وحتى المملكة المغربية غربا ستلاحظون مايجري :خلايا القاعدة في كل قطر وحرب كلامية شعواء بين ايران وبلدان عربية ثم انقسام الشارع الاسلامي حول مواقف حزب الله وحماس ومسألة دارفور واحتلال افغانستان والعراق والمشكلة المستديمة هي القضية الفلسطينية.اتنكرون ذلك يا احبتي ؟هذا هو حالنا ضعيف وممزق بل وبإرادتنا طلبنا من الغرباء ان يتدخلوا في شؤوننا ويتحكموا بنا وبمصائرنا.ان ما يحدث في العالم الاسلامي ككل هو سياسي بحت اساسه المصالح الدنيوية والدين اصبح برقعا ومظلة لاهداف سياسية لا تمت لمبادئ الاسلام العظيم بصلة.أين العدل الاجتماعي والمساواة ونبذ الفرقة وألاعتصام بوحدة المسلمين والتناصح لوجه الله تعالى ولدعوة رسوله؟لا يبرأ احد منا نفسه فكلنا امام الله مسؤولون واولنا هم مشايخنا الذين ارتضوا بهذا الحال المؤلم.أليس من العيب ان يسألك الناس في اوربا حيث أقيمُ:هل أنت شيعي أم سني؟لقد محونا اسم الاسلام من قاموس تعاملنا لان وسائل اعلامنا المقرؤة والمسموعة والمرئية ليس لها شغل غير المسائل الخلافية.والانكى من ذلك ن

لب المشكلة
علي -

يأخوان ركزوا على الفكر الوهابي التكفيري السلفي. هو لب المشكلة!

عراقي بهوية حرة
عبد المسيح جودت -

نسي الدكتور العبيدي الوطني المخلص من ان يذكر ضرورة ألغاء كلمة الدين من جواز السفر العراقي الجديد،شأننا شأن الاوربيين المتحررين،ما دام يدعي رجال التغيير ،انهم اليوم يقودون العراق الجديد.حتى لا يشعر احد ان كان مسلما او غير مسلم بثقل النظرة المقابلة من الاخرين للدين.نرجو من الكاتب ان يركز مرة اخرى على هذه الحالة لعلنا نحظى برفع كلمة الدين من الهوية لنصبح كلنا مواطنين عراقيين دون تمييز.

رد على المدعو علي
هند الاحساء -

الاختلاف عقائدي بين السنه والشيعه يكفي كذب وتدليس وليرجع الكاتب الي كتب مذهبه ويراجعهم كفاكذب وتدليس اما المدعوعلي فأن المشكله في الروافض الذين يطعنون في الصحابه الكرام معدا ثلاثه انتم سبب البلاء

رد على المدعو علي
هند الاحساء -

الاختلاف عقائدي بين السنه والشيعه يكفي كذب وتدليس وليرجع الكاتب الي كتب مذهبه ويراجعهم كفاكذب وتدليس اما المدعوعلي فأن المشكله في الروافض الذين يطعنون في الصحابه الكرام معدا ثلاثه انتم سبب البلاء

رد على المدعو علي
هند الاحساء -

الاختلاف عقائدي بين السنه والشيعه يكفي كذب وتدليس وليرجع الكاتب الي كتب مذهبه ويراجعهم كفاكذب وتدليس اما المدعوعلي فأن المشكله في الروافض الذين يطعنون في الصحابه الكرام معدا ثلاثه انتم سبب البلاء

رد على المدعو علي
هند الاحساء -

الاختلاف عقائدي بين السنه والشيعه يكفي كذب وتدليس وليرجع الكاتب الي كتب مذهبه ويراجعهم كفاكذب وتدليس اما المدعوعلي فأن المشكله في الروافض الذين يطعنون في الصحابه الكرام معدا ثلاثه انتم سبب البلاء

رد على المدعو علي
هند الاحساء -

الاختلاف عقائدي بين السنه والشيعه يكفي كذب وتدليس وليرجع الكاتب الي كتب مذهبه ويراجعهم كفاكذب وتدليس اما المدعوعلي فأن المشكله في الروافض الذين يطعنون في الصحابه الكرام معدا ثلاثه انتم سبب البلاء

رد على المدعو علي
هند الاحساء -

الاختلاف عقائدي بين السنه والشيعه يكفي كذب وتدليس وليرجع الكاتب الي كتب مذهبه ويراجعهم كفاكذب وتدليس اما المدعوعلي فأن المشكله في الروافض الذين يطعنون في الصحابه الكرام معدا ثلاثه انتم سبب البلاء

رد على المدعو علي
هند الاحساء -

الاختلاف عقائدي بين السنه والشيعه يكفي كذب وتدليس وليرجع الكاتب الي كتب مذهبه ويراجعهم كفاكذب وتدليس اما المدعوعلي فأن المشكله في الروافض الذين يطعنون في الصحابه الكرام معدا ثلاثه انتم سبب البلاء

المسألة بسيطة جداً
!!!!!!! -

إذا نظرنا إلى أي كتاب وقارناه بالفترة الزمنية المكتوب بها وعن علاقة الكاتب بالحاكم وماهو مذهب الحاكم لوصلنا إلى فهم أكثر واقعية. فمثلاً الغزالي وعلاقته بنظام الملك وعلاقة نظام الملك بالسلاجقة هي إنعكاس حقيقي لماشرع له الغزالي وكتبه. أيضاً إذا نظرنا إلى فتاوى إبن تيمية وماعلاقتها بالسياسة لعرفنا أكثر والكلام ينطبق على كتاب الشيعة. هذه نقطة جوهرية وأساسية ولايمكن العمل من غيرها. المقال جيد وأفضل مافيه أن الكاتب قد دعا البشر لقراءة بعض الكتب المشار إليها لمافيها من فائدة. نقطتي هي أنه يجب قرن التاريخ السياسي والإقتصادي للمنطقة مع أي تفسير لكتب دينية وماهي علاقة مسيرةأمور الدولة وماهو مذهبهم بنشر تلك الكتب والتعاليم. ماحدث في القرن السابع لن يصلنا حقيقياً بل ماسيصلنا هو تفاسير لما ربما قد حدث.

المسألة بسيطة جداً
!!!!!!! -

إذا نظرنا إلى أي كتاب وقارناه بالفترة الزمنية المكتوب بها وعن علاقة الكاتب بالحاكم وماهو مذهب الحاكم لوصلنا إلى فهم أكثر واقعية. فمثلاً الغزالي وعلاقته بنظام الملك وعلاقة نظام الملك بالسلاجقة هي إنعكاس حقيقي لماشرع له الغزالي وكتبه. أيضاً إذا نظرنا إلى فتاوى إبن تيمية وماعلاقتها بالسياسة لعرفنا أكثر والكلام ينطبق على كتاب الشيعة. هذه نقطة جوهرية وأساسية ولايمكن العمل من غيرها. المقال جيد وأفضل مافيه أن الكاتب قد دعا البشر لقراءة بعض الكتب المشار إليها لمافيها من فائدة. نقطتي هي أنه يجب قرن التاريخ السياسي والإقتصادي للمنطقة مع أي تفسير لكتب دينية وماهي علاقة مسيرةأمور الدولة وماهو مذهبهم بنشر تلك الكتب والتعاليم. ماحدث في القرن السابع لن يصلنا حقيقياً بل ماسيصلنا هو تفاسير لما ربما قد حدث.

المسألة بسيطة جداً
!!!!!!! -

إذا نظرنا إلى أي كتاب وقارناه بالفترة الزمنية المكتوب بها وعن علاقة الكاتب بالحاكم وماهو مذهب الحاكم لوصلنا إلى فهم أكثر واقعية. فمثلاً الغزالي وعلاقته بنظام الملك وعلاقة نظام الملك بالسلاجقة هي إنعكاس حقيقي لماشرع له الغزالي وكتبه. أيضاً إذا نظرنا إلى فتاوى إبن تيمية وماعلاقتها بالسياسة لعرفنا أكثر والكلام ينطبق على كتاب الشيعة. هذه نقطة جوهرية وأساسية ولايمكن العمل من غيرها. المقال جيد وأفضل مافيه أن الكاتب قد دعا البشر لقراءة بعض الكتب المشار إليها لمافيها من فائدة. نقطتي هي أنه يجب قرن التاريخ السياسي والإقتصادي للمنطقة مع أي تفسير لكتب دينية وماهي علاقة مسيرةأمور الدولة وماهو مذهبهم بنشر تلك الكتب والتعاليم. ماحدث في القرن السابع لن يصلنا حقيقياً بل ماسيصلنا هو تفاسير لما ربما قد حدث.

المسألة بسيطة جداً
!!!!!!! -

إذا نظرنا إلى أي كتاب وقارناه بالفترة الزمنية المكتوب بها وعن علاقة الكاتب بالحاكم وماهو مذهب الحاكم لوصلنا إلى فهم أكثر واقعية. فمثلاً الغزالي وعلاقته بنظام الملك وعلاقة نظام الملك بالسلاجقة هي إنعكاس حقيقي لماشرع له الغزالي وكتبه. أيضاً إذا نظرنا إلى فتاوى إبن تيمية وماعلاقتها بالسياسة لعرفنا أكثر والكلام ينطبق على كتاب الشيعة. هذه نقطة جوهرية وأساسية ولايمكن العمل من غيرها. المقال جيد وأفضل مافيه أن الكاتب قد دعا البشر لقراءة بعض الكتب المشار إليها لمافيها من فائدة. نقطتي هي أنه يجب قرن التاريخ السياسي والإقتصادي للمنطقة مع أي تفسير لكتب دينية وماهي علاقة مسيرةأمور الدولة وماهو مذهبهم بنشر تلك الكتب والتعاليم. ماحدث في القرن السابع لن يصلنا حقيقياً بل ماسيصلنا هو تفاسير لما ربما قد حدث.

المسألة بسيطة جداً
!!!!!!! -

إذا نظرنا إلى أي كتاب وقارناه بالفترة الزمنية المكتوب بها وعن علاقة الكاتب بالحاكم وماهو مذهب الحاكم لوصلنا إلى فهم أكثر واقعية. فمثلاً الغزالي وعلاقته بنظام الملك وعلاقة نظام الملك بالسلاجقة هي إنعكاس حقيقي لماشرع له الغزالي وكتبه. أيضاً إذا نظرنا إلى فتاوى إبن تيمية وماعلاقتها بالسياسة لعرفنا أكثر والكلام ينطبق على كتاب الشيعة. هذه نقطة جوهرية وأساسية ولايمكن العمل من غيرها. المقال جيد وأفضل مافيه أن الكاتب قد دعا البشر لقراءة بعض الكتب المشار إليها لمافيها من فائدة. نقطتي هي أنه يجب قرن التاريخ السياسي والإقتصادي للمنطقة مع أي تفسير لكتب دينية وماهي علاقة مسيرةأمور الدولة وماهو مذهبهم بنشر تلك الكتب والتعاليم. ماحدث في القرن السابع لن يصلنا حقيقياً بل ماسيصلنا هو تفاسير لما ربما قد حدث.

المسألة بسيطة جداً
!!!!!!! -

إذا نظرنا إلى أي كتاب وقارناه بالفترة الزمنية المكتوب بها وعن علاقة الكاتب بالحاكم وماهو مذهب الحاكم لوصلنا إلى فهم أكثر واقعية. فمثلاً الغزالي وعلاقته بنظام الملك وعلاقة نظام الملك بالسلاجقة هي إنعكاس حقيقي لماشرع له الغزالي وكتبه. أيضاً إذا نظرنا إلى فتاوى إبن تيمية وماعلاقتها بالسياسة لعرفنا أكثر والكلام ينطبق على كتاب الشيعة. هذه نقطة جوهرية وأساسية ولايمكن العمل من غيرها. المقال جيد وأفضل مافيه أن الكاتب قد دعا البشر لقراءة بعض الكتب المشار إليها لمافيها من فائدة. نقطتي هي أنه يجب قرن التاريخ السياسي والإقتصادي للمنطقة مع أي تفسير لكتب دينية وماهي علاقة مسيرةأمور الدولة وماهو مذهبهم بنشر تلك الكتب والتعاليم. ماحدث في القرن السابع لن يصلنا حقيقياً بل ماسيصلنا هو تفاسير لما ربما قد حدث.

المسألة بسيطة جداً
!!!!!!! -

إذا نظرنا إلى أي كتاب وقارناه بالفترة الزمنية المكتوب بها وعن علاقة الكاتب بالحاكم وماهو مذهب الحاكم لوصلنا إلى فهم أكثر واقعية. فمثلاً الغزالي وعلاقته بنظام الملك وعلاقة نظام الملك بالسلاجقة هي إنعكاس حقيقي لماشرع له الغزالي وكتبه. أيضاً إذا نظرنا إلى فتاوى إبن تيمية وماعلاقتها بالسياسة لعرفنا أكثر والكلام ينطبق على كتاب الشيعة. هذه نقطة جوهرية وأساسية ولايمكن العمل من غيرها. المقال جيد وأفضل مافيه أن الكاتب قد دعا البشر لقراءة بعض الكتب المشار إليها لمافيها من فائدة. نقطتي هي أنه يجب قرن التاريخ السياسي والإقتصادي للمنطقة مع أي تفسير لكتب دينية وماهي علاقة مسيرةأمور الدولة وماهو مذهبهم بنشر تلك الكتب والتعاليم. ماحدث في القرن السابع لن يصلنا حقيقياً بل ماسيصلنا هو تفاسير لما ربما قد حدث.

شروط النشر
المرزم -

أين تحقيق شروط النشر يا أيلاف .شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شروط النشر
المرزم -

أين تحقيق شروط النشر يا أيلاف .شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شروط النشر
المرزم -

أين تحقيق شروط النشر يا أيلاف .شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شروط النشر
المرزم -

أين تحقيق شروط النشر يا أيلاف .شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شروط النشر
المرزم -

أين تحقيق شروط النشر يا أيلاف .شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شروط النشر
المرزم -

أين تحقيق شروط النشر يا أيلاف .شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شروط النشر
المرزم -

أين تحقيق شروط النشر يا أيلاف .شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اين نحن من الشعوب
سامي الفتلاوي -

الشعوب التي تقدمت هي التي مسكت زمام امورها بيدها من اجل تقدمها وتحضرها،وبقي الدين لديها حرا ،فلا مانع من ان يكون مسيحي او يهودي او من دين اخر.على قادة العراق المتمسكين بالطائفية والعنصرية ان يحضروا يوما احدى جلسات المحكمة الامريكية لتوزيع بطاقة الانتماء للوطن الامريكي ليروا بام اعينهم، كم جنسية في ذلك المحفل تتوحد تحت راية العلم الامريكي.امريكا اليوم مكونة من اكثر من 350 جنسية وغالبة حكام العراق يملكونها اليوم ،لكن حين تتكلم معهم يشعرك بالسني والشيعي وغيره من ترهات الاعتقادات البالية.هل رأيت حاكما امريكا اراد ان يأخذ قرار سياسي يذهي الى البابا ليأخذمنه المشورة ،ونحن على ابواب السستاني والاخرين نتقاطر لاخذ مفاهيم التخلف والتفرقة الدينية والعنصرية.د.العبيدي يبدو انه يضرب في حديد بارد مع من يتكلم

اين نحن من الشعوب
سامي الفتلاوي -

الشعوب التي تقدمت هي التي مسكت زمام امورها بيدها من اجل تقدمها وتحضرها،وبقي الدين لديها حرا ،فلا مانع من ان يكون مسيحي او يهودي او من دين اخر.على قادة العراق المتمسكين بالطائفية والعنصرية ان يحضروا يوما احدى جلسات المحكمة الامريكية لتوزيع بطاقة الانتماء للوطن الامريكي ليروا بام اعينهم، كم جنسية في ذلك المحفل تتوحد تحت راية العلم الامريكي.امريكا اليوم مكونة من اكثر من 350 جنسية وغالبة حكام العراق يملكونها اليوم ،لكن حين تتكلم معهم يشعرك بالسني والشيعي وغيره من ترهات الاعتقادات البالية.هل رأيت حاكما امريكا اراد ان يأخذ قرار سياسي يذهي الى البابا ليأخذمنه المشورة ،ونحن على ابواب السستاني والاخرين نتقاطر لاخذ مفاهيم التخلف والتفرقة الدينية والعنصرية.د.العبيدي يبدو انه يضرب في حديد بارد مع من يتكلم

اين نحن من الشعوب
سامي الفتلاوي -

الشعوب التي تقدمت هي التي مسكت زمام امورها بيدها من اجل تقدمها وتحضرها،وبقي الدين لديها حرا ،فلا مانع من ان يكون مسيحي او يهودي او من دين اخر.على قادة العراق المتمسكين بالطائفية والعنصرية ان يحضروا يوما احدى جلسات المحكمة الامريكية لتوزيع بطاقة الانتماء للوطن الامريكي ليروا بام اعينهم، كم جنسية في ذلك المحفل تتوحد تحت راية العلم الامريكي.امريكا اليوم مكونة من اكثر من 350 جنسية وغالبة حكام العراق يملكونها اليوم ،لكن حين تتكلم معهم يشعرك بالسني والشيعي وغيره من ترهات الاعتقادات البالية.هل رأيت حاكما امريكا اراد ان يأخذ قرار سياسي يذهي الى البابا ليأخذمنه المشورة ،ونحن على ابواب السستاني والاخرين نتقاطر لاخذ مفاهيم التخلف والتفرقة الدينية والعنصرية.د.العبيدي يبدو انه يضرب في حديد بارد مع من يتكلم

اين نحن من الشعوب
سامي الفتلاوي -

الشعوب التي تقدمت هي التي مسكت زمام امورها بيدها من اجل تقدمها وتحضرها،وبقي الدين لديها حرا ،فلا مانع من ان يكون مسيحي او يهودي او من دين اخر.على قادة العراق المتمسكين بالطائفية والعنصرية ان يحضروا يوما احدى جلسات المحكمة الامريكية لتوزيع بطاقة الانتماء للوطن الامريكي ليروا بام اعينهم، كم جنسية في ذلك المحفل تتوحد تحت راية العلم الامريكي.امريكا اليوم مكونة من اكثر من 350 جنسية وغالبة حكام العراق يملكونها اليوم ،لكن حين تتكلم معهم يشعرك بالسني والشيعي وغيره من ترهات الاعتقادات البالية.هل رأيت حاكما امريكا اراد ان يأخذ قرار سياسي يذهي الى البابا ليأخذمنه المشورة ،ونحن على ابواب السستاني والاخرين نتقاطر لاخذ مفاهيم التخلف والتفرقة الدينية والعنصرية.د.العبيدي يبدو انه يضرب في حديد بارد مع من يتكلم

اين نحن من الشعوب
سامي الفتلاوي -

الشعوب التي تقدمت هي التي مسكت زمام امورها بيدها من اجل تقدمها وتحضرها،وبقي الدين لديها حرا ،فلا مانع من ان يكون مسيحي او يهودي او من دين اخر.على قادة العراق المتمسكين بالطائفية والعنصرية ان يحضروا يوما احدى جلسات المحكمة الامريكية لتوزيع بطاقة الانتماء للوطن الامريكي ليروا بام اعينهم، كم جنسية في ذلك المحفل تتوحد تحت راية العلم الامريكي.امريكا اليوم مكونة من اكثر من 350 جنسية وغالبة حكام العراق يملكونها اليوم ،لكن حين تتكلم معهم يشعرك بالسني والشيعي وغيره من ترهات الاعتقادات البالية.هل رأيت حاكما امريكا اراد ان يأخذ قرار سياسي يذهي الى البابا ليأخذمنه المشورة ،ونحن على ابواب السستاني والاخرين نتقاطر لاخذ مفاهيم التخلف والتفرقة الدينية والعنصرية.د.العبيدي يبدو انه يضرب في حديد بارد مع من يتكلم

اين نحن من الشعوب
سامي الفتلاوي -

الشعوب التي تقدمت هي التي مسكت زمام امورها بيدها من اجل تقدمها وتحضرها،وبقي الدين لديها حرا ،فلا مانع من ان يكون مسيحي او يهودي او من دين اخر.على قادة العراق المتمسكين بالطائفية والعنصرية ان يحضروا يوما احدى جلسات المحكمة الامريكية لتوزيع بطاقة الانتماء للوطن الامريكي ليروا بام اعينهم، كم جنسية في ذلك المحفل تتوحد تحت راية العلم الامريكي.امريكا اليوم مكونة من اكثر من 350 جنسية وغالبة حكام العراق يملكونها اليوم ،لكن حين تتكلم معهم يشعرك بالسني والشيعي وغيره من ترهات الاعتقادات البالية.هل رأيت حاكما امريكا اراد ان يأخذ قرار سياسي يذهي الى البابا ليأخذمنه المشورة ،ونحن على ابواب السستاني والاخرين نتقاطر لاخذ مفاهيم التخلف والتفرقة الدينية والعنصرية.د.العبيدي يبدو انه يضرب في حديد بارد مع من يتكلم

اين نحن من الشعوب
سامي الفتلاوي -

الشعوب التي تقدمت هي التي مسكت زمام امورها بيدها من اجل تقدمها وتحضرها،وبقي الدين لديها حرا ،فلا مانع من ان يكون مسيحي او يهودي او من دين اخر.على قادة العراق المتمسكين بالطائفية والعنصرية ان يحضروا يوما احدى جلسات المحكمة الامريكية لتوزيع بطاقة الانتماء للوطن الامريكي ليروا بام اعينهم، كم جنسية في ذلك المحفل تتوحد تحت راية العلم الامريكي.امريكا اليوم مكونة من اكثر من 350 جنسية وغالبة حكام العراق يملكونها اليوم ،لكن حين تتكلم معهم يشعرك بالسني والشيعي وغيره من ترهات الاعتقادات البالية.هل رأيت حاكما امريكا اراد ان يأخذ قرار سياسي يذهي الى البابا ليأخذمنه المشورة ،ونحن على ابواب السستاني والاخرين نتقاطر لاخذ مفاهيم التخلف والتفرقة الدينية والعنصرية.د.العبيدي يبدو انه يضرب في حديد بارد مع من يتكلم

اين نحن من الشعوب
سامي الفتلاوي -

الشعوب التي تقدمت هي التي مسكت زمام امورها بيدها من اجل تقدمها وتحضرها،وبقي الدين لديها حرا ،فلا مانع من ان يكون مسيحي او يهودي او من دين اخر.على قادة العراق المتمسكين بالطائفية والعنصرية ان يحضروا يوما احدى جلسات المحكمة الامريكية لتوزيع بطاقة الانتماء للوطن الامريكي ليروا بام اعينهم، كم جنسية في ذلك المحفل تتوحد تحت راية العلم الامريكي.امريكا اليوم مكونة من اكثر من 350 جنسية وغالبة حكام العراق يملكونها اليوم ،لكن حين تتكلم معهم يشعرك بالسني والشيعي وغيره من ترهات الاعتقادات البالية.هل رأيت حاكما امريكا اراد ان يأخذ قرار سياسي يذهي الى البابا ليأخذمنه المشورة ،ونحن على ابواب السستاني والاخرين نتقاطر لاخذ مفاهيم التخلف والتفرقة الدينية والعنصرية.د.العبيدي يبدو انه يضرب في حديد بارد مع من يتكلم

اين نحن من الشعوب
سامي الفتلاوي -

الشعوب التي تقدمت هي التي مسكت زمام امورها بيدها من اجل تقدمها وتحضرها،وبقي الدين لديها حرا ،فلا مانع من ان يكون مسيحي او يهودي او من دين اخر.على قادة العراق المتمسكين بالطائفية والعنصرية ان يحضروا يوما احدى جلسات المحكمة الامريكية لتوزيع بطاقة الانتماء للوطن الامريكي ليروا بام اعينهم، كم جنسية في ذلك المحفل تتوحد تحت راية العلم الامريكي.امريكا اليوم مكونة من اكثر من 350 جنسية وغالبة حكام العراق يملكونها اليوم ،لكن حين تتكلم معهم يشعرك بالسني والشيعي وغيره من ترهات الاعتقادات البالية.هل رأيت حاكما امريكا اراد ان يأخذ قرار سياسي يذهي الى البابا ليأخذمنه المشورة ،ونحن على ابواب السستاني والاخرين نتقاطر لاخذ مفاهيم التخلف والتفرقة الدينية والعنصرية.د.العبيدي يبدو انه يضرب في حديد بارد مع من يتكلم

اين نحن من الشعوب
سامي الفتلاوي -

الشعوب التي تقدمت هي التي مسكت زمام امورها بيدها من اجل تقدمها وتحضرها،وبقي الدين لديها حرا ،فلا مانع من ان يكون مسيحي او يهودي او من دين اخر.على قادة العراق المتمسكين بالطائفية والعنصرية ان يحضروا يوما احدى جلسات المحكمة الامريكية لتوزيع بطاقة الانتماء للوطن الامريكي ليروا بام اعينهم، كم جنسية في ذلك المحفل تتوحد تحت راية العلم الامريكي.امريكا اليوم مكونة من اكثر من 350 جنسية وغالبة حكام العراق يملكونها اليوم ،لكن حين تتكلم معهم يشعرك بالسني والشيعي وغيره من ترهات الاعتقادات البالية.هل رأيت حاكما امريكا اراد ان يأخذ قرار سياسي يذهي الى البابا ليأخذمنه المشورة ،ونحن على ابواب السستاني والاخرين نتقاطر لاخذ مفاهيم التخلف والتفرقة الدينية والعنصرية.د.العبيدي يبدو انه يضرب في حديد بارد مع من يتكلم

اين نحن من الشعوب
سامي الفتلاوي -

الشعوب التي تقدمت هي التي مسكت زمام امورها بيدها من اجل تقدمها وتحضرها،وبقي الدين لديها حرا ،فلا مانع من ان يكون مسيحي او يهودي او من دين اخر.على قادة العراق المتمسكين بالطائفية والعنصرية ان يحضروا يوما احدى جلسات المحكمة الامريكية لتوزيع بطاقة الانتماء للوطن الامريكي ليروا بام اعينهم، كم جنسية في ذلك المحفل تتوحد تحت راية العلم الامريكي.امريكا اليوم مكونة من اكثر من 350 جنسية وغالبة حكام العراق يملكونها اليوم ،لكن حين تتكلم معهم يشعرك بالسني والشيعي وغيره من ترهات الاعتقادات البالية.هل رأيت حاكما امريكا اراد ان يأخذ قرار سياسي يذهي الى البابا ليأخذمنه المشورة ،ونحن على ابواب السستاني والاخرين نتقاطر لاخذ مفاهيم التخلف والتفرقة الدينية والعنصرية.د.العبيدي يبدو انه يضرب في حديد بارد مع من يتكلم

مفكرواقعي
محتار -

يقول كاتب المقال أن أبن تيمية مفكر واقعي !..مع العلم أنه أول من كفّر الشيعة !..وأطلق شرارة الفتنةالمذهبية بين الشيعة والسنة .. فيا له من مفكر واقعي !!..

مفكرواقعي
محتار -

يقول كاتب المقال أن أبن تيمية مفكر واقعي !..مع العلم أنه أول من كفّر الشيعة !..وأطلق شرارة الفتنةالمذهبية بين الشيعة والسنة .. فيا له من مفكر واقعي !!..

مفكرواقعي
محتار -

يقول كاتب المقال أن أبن تيمية مفكر واقعي !..مع العلم أنه أول من كفّر الشيعة !..وأطلق شرارة الفتنةالمذهبية بين الشيعة والسنة .. فيا له من مفكر واقعي !!..

مفكرواقعي
محتار -

يقول كاتب المقال أن أبن تيمية مفكر واقعي !..مع العلم أنه أول من كفّر الشيعة !..وأطلق شرارة الفتنةالمذهبية بين الشيعة والسنة .. فيا له من مفكر واقعي !!..

مفكرواقعي
محتار -

يقول كاتب المقال أن أبن تيمية مفكر واقعي !..مع العلم أنه أول من كفّر الشيعة !..وأطلق شرارة الفتنةالمذهبية بين الشيعة والسنة .. فيا له من مفكر واقعي !!..

مفكرواقعي
محتار -

يقول كاتب المقال أن أبن تيمية مفكر واقعي !..مع العلم أنه أول من كفّر الشيعة !..وأطلق شرارة الفتنةالمذهبية بين الشيعة والسنة .. فيا له من مفكر واقعي !!..

مفكرواقعي
محتار -

يقول كاتب المقال أن أبن تيمية مفكر واقعي !..مع العلم أنه أول من كفّر الشيعة !..وأطلق شرارة الفتنةالمذهبية بين الشيعة والسنة .. فيا له من مفكر واقعي !!..

مفكرواقعي
محتار -

يقول كاتب المقال أن أبن تيمية مفكر واقعي !..مع العلم أنه أول من كفّر الشيعة !..وأطلق شرارة الفتنةالمذهبية بين الشيعة والسنة .. فيا له من مفكر واقعي !!..

مفكرواقعي
محتار -

يقول كاتب المقال أن أبن تيمية مفكر واقعي !..مع العلم أنه أول من كفّر الشيعة !..وأطلق شرارة الفتنةالمذهبية بين الشيعة والسنة .. فيا له من مفكر واقعي !!..

شكرا للكاتب
باسم الفتلاويnorway -

نشكر الكاتب الاخ عبد الجبار العبيدي على هاذا المجهود في نشر الحقائق التي تخص المذهبين الشيعي والسني ... والى كل من يزمر ويطبل او يقول بأن المرجعيات الشيعية العراقية العربية الاصيله تقوم بس الصحابه واتحدى اي شخص يقول بغير ذالك....

مفكرواقعي
محتار -

يقول كاتب المقال أن أبن تيمية مفكر واقعي !..مع العلم أنه أول من كفّر الشيعة !..وأطلق شرارة الفتنةالمذهبية بين الشيعة والسنة .. فيا له من مفكر واقعي !!..

شكرا للكاتب
باسم الفتلاويnorway -

نشكر الكاتب الاخ عبد الجبار العبيدي على هاذا المجهود في نشر الحقائق التي تخص المذهبين الشيعي والسني ... والى كل من يزمر ويطبل او يقول بأن المرجعيات الشيعية العراقية العربية الاصيله تقوم بس الصحابه واتحدى اي شخص يقول بغير ذالك....

شكرا للكاتب
باسم الفتلاويnorway -

نشكر الكاتب الاخ عبد الجبار العبيدي على هاذا المجهود في نشر الحقائق التي تخص المذهبين الشيعي والسني ... والى كل من يزمر ويطبل او يقول بأن المرجعيات الشيعية العراقية العربية الاصيله تقوم بس الصحابه واتحدى اي شخص يقول بغير ذالك....

شكرا للكاتب
باسم الفتلاويnorway -

نشكر الكاتب الاخ عبد الجبار العبيدي على هاذا المجهود في نشر الحقائق التي تخص المذهبين الشيعي والسني ... والى كل من يزمر ويطبل او يقول بأن المرجعيات الشيعية العراقية العربية الاصيله تقوم بس الصحابه واتحدى اي شخص يقول بغير ذالك....

شكرا للكاتب
باسم الفتلاويnorway -

نشكر الكاتب الاخ عبد الجبار العبيدي على هاذا المجهود في نشر الحقائق التي تخص المذهبين الشيعي والسني ... والى كل من يزمر ويطبل او يقول بأن المرجعيات الشيعية العراقية العربية الاصيله تقوم بس الصحابه واتحدى اي شخص يقول بغير ذالك....

شكرا للكاتب
باسم الفتلاويnorway -

نشكر الكاتب الاخ عبد الجبار العبيدي على هاذا المجهود في نشر الحقائق التي تخص المذهبين الشيعي والسني ... والى كل من يزمر ويطبل او يقول بأن المرجعيات الشيعية العراقية العربية الاصيله تقوم بس الصحابه واتحدى اي شخص يقول بغير ذالك....

شكرا للكاتب
باسم الفتلاويnorway -

نشكر الكاتب الاخ عبد الجبار العبيدي على هاذا المجهود في نشر الحقائق التي تخص المذهبين الشيعي والسني ... والى كل من يزمر ويطبل او يقول بأن المرجعيات الشيعية العراقية العربية الاصيله تقوم بس الصحابه واتحدى اي شخص يقول بغير ذالك....

شكرا للكاتب
باسم الفتلاويnorway -

نشكر الكاتب الاخ عبد الجبار العبيدي على هاذا المجهود في نشر الحقائق التي تخص المذهبين الشيعي والسني ... والى كل من يزمر ويطبل او يقول بأن المرجعيات الشيعية العراقية العربية الاصيله تقوم بس الصحابه واتحدى اي شخص يقول بغير ذالك....

شكرا للكاتب
باسم الفتلاويnorway -

نشكر الكاتب الاخ عبد الجبار العبيدي على هاذا المجهود في نشر الحقائق التي تخص المذهبين الشيعي والسني ... والى كل من يزمر ويطبل او يقول بأن المرجعيات الشيعية العراقية العربية الاصيله تقوم بس الصحابه واتحدى اي شخص يقول بغير ذالك....

شكرا للكاتب
باسم الفتلاويnorway -

نشكر الكاتب الاخ عبد الجبار العبيدي على هاذا المجهود في نشر الحقائق التي تخص المذهبين الشيعي والسني ... والى كل من يزمر ويطبل او يقول بأن المرجعيات الشيعية العراقية العربية الاصيله تقوم بس الصحابه واتحدى اي شخص يقول بغير ذالك....

كلام منطقي
ali -

كلام منطقي ولكن بعيد عن الواقع.. الجزء الثاني مفقود!

كلام منطقي
ali -

كلام منطقي ولكن بعيد عن الواقع.. الجزء الثاني مفقود!

كلام منطقي
ali -

كلام منطقي ولكن بعيد عن الواقع.. الجزء الثاني مفقود!

كلام منطقي
ali -

كلام منطقي ولكن بعيد عن الواقع.. الجزء الثاني مفقود!

كلام منطقي
ali -

كلام منطقي ولكن بعيد عن الواقع.. الجزء الثاني مفقود!

كلام منطقي
ali -

كلام منطقي ولكن بعيد عن الواقع.. الجزء الثاني مفقود!

كلام منطقي
ali -

كلام منطقي ولكن بعيد عن الواقع.. الجزء الثاني مفقود!

كلام منطقي
ali -

كلام منطقي ولكن بعيد عن الواقع.. الجزء الثاني مفقود!

كلام منطقي
ali -

كلام منطقي ولكن بعيد عن الواقع.. الجزء الثاني مفقود!

كلام منطقي
ali -

كلام منطقي ولكن بعيد عن الواقع.. الجزء الثاني مفقود!

كلام منطقي
ali -

كلام منطقي ولكن بعيد عن الواقع.. الجزء الثاني مفقود!