أصداء

هل نصر الله يقرأ خطاباته من طهران؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لأنه ما أراد لأتباعه متابعة مهرجان كان السينمائي لذلك آل السيد حسن نصر على نفسه إلا وأن يحرم عيون أنصاره من التمتع بجمال الممثلات والمدعوات إليه وهن في أزيائهن التي أظهرت ما خصهن الله بها من رشاقة في القوام وأبرزت بديعية تناسق معالم أجسادهن التي بأهتزازاتها صرنا نشعر رغبتها بالثورة على ما عليها من قليل القماش والخلاص منه..


بغنج ودلال مشت الجميلات على البساط الأحمر لتهفو قلوب كل الناظرين نحو بريقهن. الكافرون منهم. منوا أنفسهم بإحداهن في حياة الدنيا ولو في الأحلام. أما المؤمنون فتخيلوا حوريات عالمهم الآخر في وجوههن...


كي لا تزوغ عيون جماهيره منه نحو ( المحرمات ) فالشيطان شاطر. برمج السيد حسن نصر الله تواريخ إلقاء خطاباته في نفس الأيام العشرة التي اُقيم فيه مهرجان كان السينمائي.


لست هنا بصدد فحوى خطاباته، بل الوسيلة التي اُستخدمت لعرضها. لقد كانت تشبه صالات السينما. حيث شاشة كبيرة. يجلس قبالتها الجمهور المشاهد.. هل بهذه الطريقة أراد السيد نصر الله محاكاة مهرجانات السينما والتشويش على مسابقات كان؟ أم هنالك سر وراء عدم ظهور السيد علناً أمام محبيه؟؟


قبل أن اُجيب، لا بد لي من سرد واقعة مشابهة. هي التي جعلتني أطرح سؤآلي السالف بصيغة الشك..
كلنا يذكر ظاهرة مقتدى الصدر في الحالة العراقية وكيف كذب أتباعه أخبار هروبه من العراق وتواجده في إيران. وأن كل ما قيل عن توجيهاته لأنصاره التي كان يذيعها بنفسه في وسائل الإعلام المرئية إنما تنقل من مقره الجديد في طهران، ليس سوى محض إفتراء ودجل. ولكن ورغم كل محاولات التظليل التي قام بها مريدوه، إعترفوا أخيراً بتواجده في قم الإيرانية لغرض (دراسة الإجتهاد )!!


بناءً على ذلك. ولأن بيت السيد نصرالله ليس بعيداً عن بيت السيد مقتدى الصدر وإنهما أعلنا بملء فاهيما بأن إيران هي دارهما الكبير. فلا غرابة إذن لو إستنتجنا ما يلي. بما أن السيد حسن نصرالله لا يظهر علناً أمام جماهيره عند إلقاء خطاباته. بل بواسطة شاشات السينما والتلفزيون فان الظن يساورنا في تواجده داخل لبنان. لذا نعتقد بأن عنترياته تنقل مباشرة من طهران. والله أعلم..


حسن أسد

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الخيال
الصادق -

والله خيالك واسع جدا والاجدر بك ان تعرض هذو الرواية الخيالية لمخرج سينمائي علها تفوز بجائزة كان السينمائية

عيب .......
ابو علي -

اسمك غريب يا مستر حسن وكانة مستعار ... !

الكاتب يعلن افلاسه !
حسام جبار -

هذه الشخابيط على صغر أسطرها هي اعلان افلاس !

؟؟
osama -

مقال ...لا معنى له

الانتخابات وكان
على على -

هل تريد مقارنة مقتدى بالسيد نصر الله ؟ هل لأنك تعيش في السويد بطريقة معينة تريد من الآخرين في لبنان ان يعيشوا نفس اسلوبك؟ هل تعلم ان لبنان على بعد ايام من انتخابات نيابية مصيرية يا مثقف ؟

خضراء الدمن
علا جلال -

حسن نصرالله رجل خامنئي ويقوم بتقبيل يد خامنئي اكبارا واجلالا وتقديسا له. فهو يسير في ركب ولاية الفقيه ويطبق تماما ما يريده مولاه خامنئي. اعتقد ان هذه الحقيقة لاغبار عليه. نعم انه وحزبه من مصنوع ايران الملالي. المال والسلاح والتدريب والسياسة والعقيدة كلها تأتي من ايران الملالي. و من الغريب جدا سذاجة هذا القوم اذا كان لهذا الرجل شعبية في مصر. انا اعتقد ان الشعب المصري شعب عريق واصيل ولايمكن ان نصف هذا الحزب وهذا الرجل الا «خضراء الدمن» في تعبير جاء عن المرأة الحسناء في منبت سوء. فلا يمكن لشعب ربي جمال عبدالناصر في حضنه ان يلعب به حسن نصرالله.

عزيزي الكاتب !!
عراقي - كندا -

لاأفهم لماذا بعض الكتاب العراقيين يحرصون في كل مناسبة على تشوية صورة السيد حسن نصر الله بدون مبرر منطقي اللهم إلا لإرضاء أعدائه !! عزيزي الكاتب : هل تغظيك شعبية السيد حسن وقوته وصرامته في قول الحق , حتى أعداء نصر الله يقرون أنه لايخاف في الله لومة لائم , أما إتهامه بأنه تابع ذليل لإيران وأنه يتواجد حاليا هناك , فأعتقد أن الكاتب ليس عنده أي دليل يسوقه على صحة فرضيته تلك , نصر الله مضطر لإخفاء مكان إقامته داخل لبنان بسبب التهديدات الإسرائيلية الدائمة التي تهدد حياته .

مين ادك لما تطل
سامى الفاخري -

مين قدك لما تطل من جحرك الايرانى و تفل

النسر
-

انّه النسر المحلّق فوق ربى الجبال الشامـخة شموخ المكمل وصنين وعامل’ شموخ الأرز شموخ الأبطال’انّه يتربّع على عرش القلوب والعقول ’ انّه في كلّ منزل وفي قلب كلّ الشرفاء على امتداد الوطن والأمة، اسأل عنه أباة الضيم يدلونك عليه في قلوبهم يقطت قبل بيوتم ،انه الغصّة في قلوب الأعداء من صهاينة ومستسلمين وحاقدين ومتأمركين ومصتهينين ومستغربين ومستعربين ،ان أنصاره لايهمهم عارضات كان ولاعاريات موناكو أو مونت كارلو لا هذا المهرجان ولاغيره’ يهتم به بعض المهتمين ممن يحترمون أنفسهم فلا تكون الأجساد سبيلا لكسب الجوائز، اضافة الى المستحضرين والمحضرين ،من رواد الكازينوهات ونوادي القمار وعلب الليل وممن يدفعوت" للغرسون بقشيشا عشرات الآلاف من الدولارت لأجل ليلة ..... أطمأنك ، ميزانية البحث عنه من قبل العملاء والجواسيس وطائرات التجسس مئات الملايين من الدولارات ، ولكن من كان العزيز الجبار معه لن تناله سهام الحاقدين ولاكيد الكائدين " ويمكرون ويمكر الله، والله خير الماكرين ، وان ينصركم الله لاغالب لكم"

تصحيح
سوري -

هل يقرأ حسن نصرالله خطاباته من طهران وليس كما كتبت هل نصرالله يقرأ خطاباته من طهران يرجى أخذ العلم

منهم واليهم
حبزبوز -

انا لااريد ان ازيد شيئا سوى القول ان حزب الله وامينه العام هم made in iran وليكن الله فى عون لبنان

مقال لاداعي له
ياجابر -

مقالك يا اسد لا داعي له بهذا الوقت بالذات والمقارنة بين السيدين وهناك فرق شاسع بين اداء الاثنين و توجهاتهما واسلوبهما بالتعاطي بالسياسة و الجهادالاول سعئ وبجد مع رفاقه السابقين و الحاليين لتكوين صورة مشرقة له وللخط الذي يمثل والاخر وجد نفسه وسط مجتمع وبلد محتلان وورث تيار عريض من والده لم يعرف كيف ينظمه و يقوده مما حدا بالبعثيين الانسلال بجنح الظلام وتنفيذ التخريب و الفتنة و خصوصا بين الكثير من السذج في الجنوب واستغلال حزب الفضيلة وماعمل بالبصرة يعرفه البصريون بكل صدق.

الحقد قتل صاحبه
واحد متفيق -

هكذا الحقد والا فلا، يا رجل انت ليست لبناني ولا اسرائيلي لو كنت كذلك لتفهمنا مبررات هذا المقال، فما سبب هذا الحقد الدفين على الرجل الضاهر من خلال مقالك!!!!!!!!! والله شيىء غريب أنا لا افهمه الا من زاوية واحدة وهي كما قال رسول الله (ص) الكفر ملة واحده.

العار
م. شهاب -

هناك من أعار جمجمته لله وهناك من أعارها للشيطان وأنت وما تختارا. و هذا هو ما يسمونه حب الحياة فكلا الطريقين حياة سجادة حمراء ونسوة سوبر ستار. ولم يبق لنا بعدها الا العار, لأن اسرائيل تصادر الارض وتطرد الشعب من ارض شعبه المختار..أمن السيد حسن ليس بيده فهناك جهاز خاص به وتنظيم الاحتفال له رجاله وكل ما تذكره هراء في هراء وافتراء ما بعده افتراء.

سؤال ذكي(خوليو)
khalil -

أين هو؟ وهذا أول منتصر في التاريخ يختبئ ، هل أحداً سمع أو قرأ قصة مشابهة؟ أم أن الشيخ حسن يعذبه ضميره لما تسبب بقتل أكثر من 1300 لبناني ومن فقراء لبنان بتحريضه العدو الصهيوني على تدمير لبنان(15 مليار خسارة) ولولا تدخل الأمم ومن ثم وضع شروط قبلها الشيخ حسن بدون أي اعتراض لكان نصره أودى بلبنان إلى خبر كان، ربما اختباؤه الطويل الغاية منه تحويله لأسطورة وقد يظهر فيما بعد على حصان أبيض والسيف على جنبه.

أشباه الكتاب
غاندي -

السادة في إيلاف: عندما سألتم عما يثير حفيظة الناس تجاه موقعكم كانت إجابة الغالبية هي سياسة التحرير .. أو بالأحرى سياسة وضع الأخبار والمقالات وإن كنت أنا معكم بأن احترام الرأي الآخر هو شيء مقدس ولكن .. اهكذا يكون الرأي الآخر .!!! بشبه مقال لا يعبر لا عن فكرة ولا عن مضمون .. بل لمجرد المشاغبة لا أكثر .. لا أطلب منكم أن تتبنوا وجهة نظر واحدة ولكن أن تكونوا انتقائيين جيدين لكلا الوجهتين .. مع الشكر

منطقيا
مرتضى علي -

يدافع المجرمين والمتطرفين عن مما يسمونه بالسيد ولا اعرف من اين له السيادة, حسوني بطل تدمير لبنان, فهم اشر منه حين يناصرون كل من يخرب بلد ما, والساكت عن الحق شيطان اخرس والفئة المؤيدة لمجرم هي مجرمة بحد ذاتها ولا اعرف ما دخل هذا الانتهازي حسام جبار على مقالة كهذه فهو يهاجم الكاتب فقط دون ان يعي ما يكتب, وهذا الحسام يصلح ان يكون استاذا في الكذب والانتهازية

اسد على وفي الحروب
شاكر الموسوي الحسيني -

الكاتب مختبىء بأوروبا خوفا من حر العراق ، ماذا لو كان الصهاينة يريدون حياته ... هل كان سيذهب الى المريخ للإختباء ؟

اقتراح وجيه
و كلام منطقى جدا -

كلام منطقى جدا ربما لابعاده عن اى حرب محتملة ليقوم بها عن بعد مثلما قام خالد مشعل بادارة حرب غزة و هو فى دمشق فى فنادق 5 نجوم لانها الموضه الحرب عن بعد و ربما لكى يبعده عن القبض عليه فى حال اعترف عليه اعضاء خلية حزب الله المقبوض عليها فى مصر ليبقى فى امان كما انه فعلا راح يدرس ليتعلم الخطابة و يحصل على بكالوريوس الاعلام من طهران مثل مقتضى الصدر بالضبط و الاهم ان لغته الخطابية و الحنجورية تحسنت كثيرا بعد الكورسات التى تلقاها فى طهران اما ما سمعناه و نذيعه لاول مرة انه يتلقى كورس فى اللغه الارانية حيث يجد صعوبة فى التفاهم مع الفقيه و الولى الايرانيى الذى لا يعرف العربية و لا نصر الله يعرف الفارسية مما يجعل قيام نصر الله بترجمة الخطابات التى يكتبها له الولى الفقيه صعبة بعض الشىء و تستهلك وقت و ارجو النشر

انت فين وغاندي فين
رولا الزين -

كان على صاحب التعليق 16 ان يختار اسما غير غاندي . فهذا عملاق بقيمته الكفاحية اللاعنفية . حرر الهند سلما بالصيام ووحدة الكلمة وقوة قول لا الهادئة . اما سيدك فمدمن حروب وتهديد ووعيد واشعال فتن ورفع السبابة في وجه من يقول له لا. ... لا يخطئ و لا يسهو ......وانت لست وصيا على ايلاف وليس بوسعك رسم حدود ما هو مباح او غير مباح نشره . وايلاف التي اكبر رحابة صدرها تفسح المجال امام عبدة السيد لابداء رايهم وهو في اغلبه تأليه وتمجيد اعمى و زعيق وتصفيق كلما كتب احدهم عن صانع كارثة تموز ارضاء لسيده ومولاه بابا ايران آية الله روح الله الخامينئي وكان تاريخ الاسلام والعرب لم يعرف ابطالا ولم يسقط له شهداء الا حين ظهور العمامات في ايران وبخاصة وجه احمدي نجاد الوضيء الصبوح .

اوافق الراي
شلال مهدي الجبوري -

تحية للاخ حسن . عودتنا على مقالاتك المختصرة ولكنها معبرة وتثير شجون القارئ. عزيزي حسن اخاف عليك ان ينعتونك بالطائفي من قبل عتاةالطائفين المناصرين للهدام حسن نصر الله الذي هدم وخرب لبنان الجميلة. علما انك من نفس الطائفة ولكنك انت كاتب مثقف وعلماني وفوق الطوائف والاعراق ابن حي باب الشيخ في بغداد ، هذا الحي الذي انجب خيرة المناضلين العراقين. احيك مرة اخرى واحي قلمك الرائع

النكات افضل
مراد -

كنت اتمنى لو يكتب حسن اسد عن النكات كما عودنا في مقالاته السابقة او عن اليسار العراقي اللذي انتهى مع المرحوم لينين افضل له من ان يخوض في هذه الغمار الصعبة عليه وكما قال الشاعر هزلت حتى بان من هزالها كلاها وحتى استامها كل مفلس شكرا لايلاف المتالقة دوما

مش مهم وين عايش
hanadi -

حسن نصرالله من يومين كان خطابه تهديد بتهديد الحمدالله وسنة الماضية 2008 اشتاح بيروت وقتل ودمر وعمل فتنة ومن مدة اسبوع طلع عبر الشاشات متل العادة يخطب فوق راسنا ويطوشنا بخطاباته الرنانة ويقول 7 ايار كان يوم مجيد وامبارح بذات خطابه بقول فيه وبيطلب فيه ان نحنا الشعب اللبناني اخوة بدم ان كان سنة او شيعة او دروز او مسيحية يعني خطاب حسن بيك تغير نوع ما صار يحكي بلاءخوة والدم وين كنت وقتها لما اشتحت بيروت وقتلت اهالي بيروت وين خطابك اله قلت فيه يوم مجيد كان 7 ايار يا سيد حسن بيك ما بقى نصدق خطاباتك وكلامك المعسول نحنا الشعب اللبناني منعرف مين منحب ومنعرف مين عدونا ومنعرف لا مين بدنا ننتخب ياريت ما بقى تطل علينا كل يوم بخطابات ووعود في الهواءلان تعبنا من سلاحكم ومن جبروتكم علينا بكفى .... مسلحة و منتشرة في الشوارع لبنان زهئنا منكم ياريت تتركونا نعيش بسلام بقى ومش مهم وين عايش ا ذا كان في ايران او تحت الارض عايش اخر همنا فيه المهم يحل عن لبنان وشكرا ارجو النشر

شيء مؤسف
ناجي العلي -

شيء مؤسف أن نقرأ هكدا مقالات لبعض الكتاب العرب المهاجرين. وشيء مؤسف أن نراهم يهاجمون كل من يدافع عن أرضه سواء في فلسطين أو لبنان .وشيء مؤسف ألا نقرأ لهؤلاء الكتاب مقالا يتيما يهاجم الصهاينة أو سياسات المحافظين الجدد في أمريكا.

ايلاف ليس هكذا
متابع لايلاف -

اتمنى على ايلاف قبول ونشر المقالات التي على مستوى تحترم عقول المتابعين , مع كل الاسف المقاله هذه بالحقيقه لا تستحق النشر لانها فاقده كل متطلبات المقاله من كل النواحي بدا بالعنوان و انتهاءا بالمضمون .

لا بل هو سيد
الخديوي -

انه سيد الخراب والتدمير .... سيد الفتن والتفرقه والطائفيه سيد الارهاب بلا منازع سيد التهديد والابتزاز سيد المحسوبيه والتبعيه والصفويه سيد الحقد والحسد والتآمر سيد التشريد والتنكيل على الهويه تماما كصاحبه مقتدي ومايفعله الاثنان في العراق ولبنان واضح كالشمس فهذا يختبئ تحت عباءة مهدي مزعوم وذاك تحت رداء فقيه

حرمة اللآرز
نديم -

تحية الى بطل شاشات البلازما,وتحية الى تلك الشعوب التي تقدس ابطالا من ورق .. الى اللبنايين الاعزاء .. صوتو لعقلكم و لا تكونوا عونا للذي يريد خطف أرزكم

الله يحفظك ياسيد
ذو الفقار -

لا اعتقد ان يجب الرد عليك

افضّل طهران
حسنين -

افضل ان يخطب السيد حسن نصر الله خطاباته من طهران بدل ان ارى حسني مبارك يخطب من تل ابيب

الى حسنين 29
الى حسنين 29 -

لا مش احسن ! اسرائيل عدو بالمعاهدات و التزم بها 30 سنة و نحن له بالمرصاد و جيشنا على استعداد له على مدى 30 سنة! اما ايران فاطماعها تفوق اسرائيل اطماعها تدميرية! و مثلما اسرائيل غير عربية فايران ايضا غير عربية فارسية شيعية مجوسية ولاية الفقيه و كرهها للعرب اكثر من كره اسرائيل للعرب و الالعوبة التى تلعبها ايران من الترويج انها حامية الحمى و انها ضد اسرائيل فهى لعبة مكشوفة تريد ان تستعبط بها العرب فباى صفة ايارن تحارب عن العرب و هى غير عربية؟ و باى صفة تعادى اسرائيل و هى غير محتله؟ و باى صفة تريد تحرير القدس لتقبض الثمن و تقول القدس شيعية و تدم كل شىء يهودى و مسيحى و سنى؟ او انها تريد حقا ان ترمى القنبلة النووية؟ الصح انها سترميها و ستوججها نحو اسرائيل و العرب حولها مرة واحدة و ستتظاهر انها ارادات تدمير اسرائيل بينما هدفها الخبيث سيكون: قتل العرب الذين يعيشون فى اسرائيل مع الاسرائيليين خاصة عرب 48 و اشلاء القنبلة ستدمر سيناء و لبنان و سوريا و غزة و الضفة و الارض التى ستدمرها ايران قد تقصف المسجد الاقصى! هل سيحتمل المسجد الاقصى بعد كل هذا الحفر من انفاق تحته اى انفجار عظيم مثل قنبلة نووية؟ ماذا ستفعل ايران لو دمرت المسجد الاقصى؟ اليس خدمة لاسرائيل؟ اما عن فلسطين فسيبقى بعد الدمار ارض مخربة غير صالحة للسكن و لا الزرع و لا الحياة و سيصاب كل شىء بالاشعاع النووى و يصاب كل العرب بالسرطان مثلما حصل فى هيروشيما! و سترد امركيا على العرب بالنووى و سيكون النتيجة الخراب! الى من يشجعون ايران على غبائها و خططها و مؤامراتها الخبيثة هل تعقلونها ثم تتوكلون؟ ام تلقون بانفسكم و بالعرب الى التهلكة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ام العقل و ابرام معاهدات سلام فالرسول نفسه قام بذلك و ابرم هدنة و سلام و صلاح الدين الايوبى فعل ذلك فسلام الاقوياء عكس سلام الضعفاء و مبارك رفض الذهاب لاسرائيل بسبب قلة ادب ليبرمان و لن يذهب من سيذهب هو بشار الاسد فى حال تنازل نتنياهو و قبل ان يعيد له الجولان فسيامره ايبرمان ان يذهب بنفسه الى تل ابيب و طبعا الاسد هيروح يجرى و يقول المهم يوافقوا لانه حرام بيحاول و بيحاول و هم اللى مش راضيين

مصر اكبر من اكبركم
رولا الزين -

أحسنت . صاحب التعليق 30 ولو انك اضعت وقتك في جدال مع اناس لوثهم نصر الله بالهذيان الجماعي ونشوة الاستعلاء والاستقواء على الغير وعبادة السلاح .مصر العظيمة التي قدمت 140 الف شهيد في حروبها مع اسرائيل ورهنت اقتصادها 30 سنة لتمويل الانفاق العسكري اكبر واعظم من ان يتطاول على قامتها التي يبلغ عمرها خمسة آلاف سنة بضع فتية اغرار يحاولون عبثا ارتقاء هرم هم اصغر من حجر واحد فيه.

مسرحية
وسيم -

مقالك لا يستحق الرد عليه