أصداء

زيارة أوباما للقبور

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تستعد مصر لزيارة الرئيس الأمريكي باراك حسين اوباما وكالعادة يحاول النظام تزييف الصورة الحقيقية بالتجميل الشكلى من زرع وروود وطلاء ميادين و أعمدة إضاءة وتنظيف شوارع وخلافة بالطبع لإخفاء قبح شوارع المحروسة لتظهر الصورة جميلة وردية على عكس الحقيقة هنا تحضرني كلمة السيد المسيح عن الكتبة والفريسيين المرائيين الذين يهتمون بالشكل الخارجي فقط " قبور مبيضة تظهر للناس جميلة وهي من الداخل مملوءة عظام أموات " فالاهتمام بالشكل الخارجي لن يغير من الواقع شئ ونسى النظام أن الشكل الخارجي مهم إلا أن التغيير الجوهري هو الأهم فمصلحة مصر التغيير الجوهرى ولكن النظام لم يتعلم بدليل تكريس النظام كل ما يملك من وسائل إعلام بهدف واحد فقط هو إثبات أهميته النظام لاستقرار المنطقة.


زيارة اوباما

* زيارة الرئيس الأمريكي لمصر تفضح حكام المنطقة فالرئيس الأميركي اسود البشرة كيني الأصل من أب مسلم لم يعترض أحدا أما منطقتنا التعيسة فالدين أهم معيار للتفرقة بين البشر.

هل تصدق ان اميركا الدولة الرائدة للعالم يعيش فيها أربعة رؤساء سابقين " كارتر وبوش الأب وكلينتون وبوش الابن " أما المنطقة الموبوءة شعار رؤساءها وملوكها " طريق الملك من القصر للحد ".

* تندهش أن علمت المواطنة للجميع لا تفرق بين اسود ابيض مسلم كافر بوذي مسيحي الكل سواسية أما أهل الشرق هذا كافر هذا ملحد هذا علماني...الخ وجماعات متطرفة تعتبر الدين معيار للمواطنة.

* ليعرف حكام المنطقة الفرق بين دول المؤسسات ودول المصاطب ودولة القانون كل موطن له حقوق وعليه واجبات فالقانون هناك يطبق على الجميع ليس على الضعفاء فقط او الفقراء أو الاقليات فقط بل الكل سواسية أمام القانون.

* فدولة القانون لم تحرم مهاجر قادم من أفريقيا لينال شرف رئاسة أكبر دولة في العالم؟!! والكثير من المصريين محرومون من حقوقهم لكونهم مختلفين في الديانة أو اللون أو المذهب! فالكثير من المصريين تجدهممحرومين من التعيين في الأجهزة الحساسة بالوطن والمراكز القيادية في البلد؟!!

وتجدهم محرومين من التعيين كرؤساء للجامعات أو في المجلس الأعلى للشرطة؟!!

ومحرومين من التعيين من الالتحاق بتخصصات بعينها "بحجة عدم الكشف على عورات المسلمين"؟!!


لم يفهم النظام ان تجميل الخارج لن يفيد ولن تفهم جماعات السلام السياسي أن للدين موضعا بعيدا عن السياسة وكان الأجدى بدلا من تزيين ميادين البلد لتظهر جميلة تنظيف ما بداخلهم من فكر ملوث للوطن وفكر منحرف ضد الإنسانية والمدنية.

أخيرا " الجاهل لا هو إنسان مفيد ولا حيوان ينتفع به " مثل فارسى "


مدحت قلادة

Medhat00_klada@HOTMAIL.COM

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصيانه المفقوده
طـــــــــــــــــــارق الوزير -

مقالك يثبت أنك لا تملك رؤيه ولا فكره ! نقد لاى شىء وتتصيد .... فالدوله قامت بعمليه تحسين وتجميل وتنظيف بمناسبه زياره اوباما.. واِستهزأت انت من ذلك بالخارجى والداخلى من كلام مُرسل ..بدلا من ان تشكرها وتوجهها..ولكن الرأى العملى والبناء هو توجيه الحكومه بالاستمرار لصيانه ماقامت به من أعمال تجميل وتطوير...وللاسف فى مصر ( بند الصيانه) مُهمل فى المشاريع فى مصر ...فلو تم عمل صيانه دوريه ووقائيه واحلال وتجديد .....من برنامج سنوى لتلك الاعمال لظلت كما هى جميله ! ...وانظر تعليقاتنا السابقه ترد على باقى ماكتبته من تكرار !

TO the writer
Hassan -

مادية ملموسة تنطق بها آثار مصر الخالدة لتبعث رسالة ليس للرئيس أوباما فقط ولكن للعالم أجمع بأن مصر أرض التسامح والتعانق بين الأديان بجذور راسخة لن يستطع اقتلاعها أحد فى المشرق أو المغرب أو المهجر فلا يوجد بقعة فى العالم جمعت بين الأديان الثلاثة فى بوتقة واحدة إلا فى مصر ففى البقعة التى ناجى عندها نبى الله موسى ربه وتلقى عندها ألواح الشريعة جاء المسيحيون فى القرن الرابع الميلادى ليبنوا كنيسة فى حضن الشجرة المقدسة على يد الإمبراطورة هيلانة أم الإمبراطور قسطنطين وفى القرن السادس الميلادى بنى الإمبراطور جستنيان فى نفس البقعة دير طور سيناء والذى تحول اسمه فى القرن العاشر الميلادى إلى دير سانت كاترين بعد قصة القديسة كاترين الشهيرة وجاء المسلمون ليبنوا جامع داخل جدران الدير فى عهد الخليفة الفاطمى الآمر بأحكام الله 500هـ 1106م و أن الكم الهائل من الآثار المسيحية المكتشفة بسيناء بعد استردادها يؤكد أولاً مدى اهتمام الدولة بالآثار المصرية سواء كانت مسيحية أو إسلامية على قدم وساق وأن هذه الآثار المكتشفة لم تمس بسوء طوال العصور الإسلامية بل زاد عليها المسلمون عناصر معمارية لحمايتها وأثاث كنائسى كما حافظ المسلمون على الأيقونات وهى صور دينية مسيحية وتحتفظ مكتبة دير سانت كاترين وحدها بأكثر من ألفى أيقونة من أندر وأجمل وأهم الأيقونات فى العالم ولقد حميت هذه الأيقونات من أن تمس بسوء فى فترة تحطيم الأيقونات التى انتشرت فى العالم المسيحى فى الفترة من 726 إلى 843م وذلك لوجودها داخل العالم الإسلامى وزيادة على ذلك لم يمنع المسلون جلب هذه الأيقونات من خارج مصر إلى دير سانت كاترين حيث أن عدداً كبير من الأيقونات التى تعود للقرن السابع والثامن الميلادى جلبت من مناطق كانت تخضع للعالم الإسلامى فى ذلك الوقت كما حرص المسلمون على إنعاش وحماية طريق الحج المسيحى بسيناء ببناء حصون بها حاميات من الجنود لتأمين هذا الطريق كم كشفنا عن كنيسة داخل قلعة حربية إسلامية وهى قلعة صلاح الدين بجزيرة فرعون بطابا ويعود تاريح الكنيسة إلى القرن السادس الميلادى حين استغل البيزنطيون جزيرة فرعون وبنوا بها فنار لإرشاد السفن بخليج العقبة لخدمة تجارتهم عن طريق أيلة قبل مجئ صلاح الدين وبناء القلعة ولم تمس أى مبانى مسيحية بسوء و الكنيسة كاملة وبها أحجار فى صلب البناء وأحجار متساقطة عليها كتابات يونانية ورموز مسيحية وصلبان وف

الى طارق الغفير
صعبان عليا -

صعبان عليا يا غفير حرقة دمك اسبوعيا مع كل مقال للسيد قلادة مش عارف لية الراجل دة حارق دمك ومنكد عليك عيشتك لكن علشان اريحك ياريت تروح لاى بلد افريقية وتذهب للناس بتوع السحر الاسود او المهبب علشان يقضوا على السيد قلادة اللى هاجيب لك الضغط على فكرة نسيت اقولك ان اسمى الحقيقى عاشق قلادة بالطبع لم اذكره اولا علشان ماحرقش دمكشكرا لايلاف للنشر

الكراهية؟!!
الايلافي -

صدق المسيح عبارته يجب ان ينقشها كل مهجري على قلبه ؟!! بالنهاية ما تراه في الشرق هو نتيجة حتميه لسياسات امريكا في المنطقة من الذي يرعى الانظمة المستبدة طوال كل هذه المدة اليست امريكا؟!! الحقيقة ان القهر والقمع والاضطهاد ينال الاغلبية المسلمة في مصر لكن الاقلية المسيحية تعيش ازهى عصورها خاصة في العصر المبارك لمبارك ومع ذلك لا ينجو الريس من كتابات الكراهية اخرها ما كان بمناسبة فقدانه لحفيده ياريت نقدر نبقى مسيحيين تيجوا نعمل تبادل ادوار لبعض الوقت ونشوف من المضطهد حقيقة ؟!! بصراحة كتاباتك يا قلاده تنضح بالكراهية والشعوبية وهذا حصاد منهج الكراهية الذي طبقته كنيسة شنودة واخرج اجيالا تعتبر الكراهية سبوبه ـ مصدر رزقها ؟!!!!

مايصعبشى عليك غالى
واحد في حاله -

مايصعبشى عليك غالى يا عاشق قلاده, على الأقل عمنا طارق بيقول جمله مفيده, انت بتقولو ايه؟ لاجديد كالعاده لطم وصريخ على الفاضى والمليان, ارحمونا شوية وشوفلكم لحن تانى تغنوه!!!وخد عندك دى : عمالين تشتكوا من عدم المساواه والظلم وانتم واخدين حقكم تالت متلت ومع ذلك عاوزين كل المسلمين يرجعوا الجزيره العربيه!! طب افرض واحد مسيحى واسلم, نوديه فين ياعبقرى؟

بمناسبة زيارة الرئيس
فؤاد شباكا النوبى -

مقالات الأخ مدحت قلادة دايما تصيب كبد الحقيقة .. بمناسبة زيارة الرئيس الامريكى لمصر، والذى ينحدر من أصول افريقية ... ويمكن القول إن نحو ثلثي الأمريكيين فى القارة الامريكية من أصول أفريقية ـ اذن من ابسط الحقوق التي يجب ان يتمتع بها الانسان المصرى هي حرية التعبير، وأيضا حقوق الانسان النوبى والقبطى عرقيا وعقائديا ، وأن يتحرر النظام من هرطقاته الكلامية غير المبررة ، وأيضا من نصوص القمع والاضطهاد الدينى والعرقى المهيمنين على المجتمع المصرى، والتخلص من الشعارات القومية العنصرية المتعصبة التي ما جلبت للأقليات المصرية الويلات والآلام ، ومن تغيير الواقع الاجتماعي والثقافي والاقتصادي .. ان كل انسان محب للانسانية ولشعوب هذه الارض، يؤمن بأن للشعب النوبى قضية عادلة ويجب ان يتم حلها بصورة عادلة وشاملة وبدون أي تأخير . ويجب أن يتم التعاون وبصورة مباشرة مع أصحاب القضية ، بما يضمن تحقيق مصلحة الشعب المصرى والتي تتعلق بقضيتنا العادلة / فؤاد شباكا النوبى

قد يحلم اوباما
ربيع -

لايدهشنى تعليقات المنتميين للأخوان المسلمون( تعليق الايلافى).فهذه هى ثقافتهم وهذه هى الحدود القصوى لهم فى التعبير بأدب!!! عن مقال يمثل فكر الاخر, على الرغم من قيام أداره التعليقات بحذف بعض العبارات الغير محتمله منه, وهذا واضح جدا من الصوره التى خرج بها التعليق . وإلا لما بدأ التعليق هذه البدايه الهيروغليفيه.فالاخر عند الاخوان المسلمون لا يستحق ان يكون له رأى اصلا لكى يقوله , بل يجب عليه ان لا يخرج عن الصفه التى رسموها له وهى الذميون الأذلاء!!!! ثم نأتى الى تعليقه الذى لا ينتمى الى ادب الحوار أصلا.ونناقش عباره قالها بكثير من التبجح وربما بدون وعى . فلو يعى مايكتب ماقد كتبه , ولو يعى ان هناك من سيقرأ كلامه ويرد عليه فما كتبه .أولا حصاد منهج الكراهيه لكنيسه شنوده , ماسمع احدا فى الدنيا كلها ان قداسه البابا شنوده الثالث أطال الله حياته له كنيسه تنتمى اليه , بل قداسه البابا شنوده يدعى بطريرك الكنيسه القبطيه الارثوزوكسيه .ثانيا : لم يسمع احدا فى العالم كله أن البابا له منهج فى الكراهيه,وهذا كلام لايقوله عاقل, وقد شهد بسماحه ومحبه قداسه البابا شنوده أمامك الشيخ الشعرتاوى حينما ذهب اليه فى البطريركيه ليشكره على محبته له على الرغم من عداء الشيخ الشعراوى الذى لم يخف على احد كمن المسلمين قبل غيرهم للأقباط.فمن أين جئت بهذا الكلام يافاقد نعمه التعقل. ثالثا.: قداسه البابا شنوده لا يعلم اولاده إلا الحب وحب مصر أولا وهو القائل ( ان مصر وطنا يعيش فينا وليس وطنا نعيش فيه)هل رأيت حبا لوطنا أكثر من هذا ,وعلى الرغم من ان مرشد الاخوان المسلمين هو القائل طظ فى مصر وأبو مصر واللى فى مصر( لا أعرف ان كنت انت أيضا من مصر). وهو القائل أن المسلم الماليزى أقرب لى من المصرى المسيحى!!!!! وعلى الرغم من ذلك فان قداسه البابا شنوده هو دائما يقول ان المسلمين هم لحم من لحمنا وعظم من عظامنا...... أعتقد ان من حقى على أيلاف نشر الرد على هذا التعليق العنصرى من المعلق الأيلافى( أنتم ماسمعتوش أوباما وهو بيتكلم عن السماحه. فأسمحوا لى)) وشكرا

مصر الحلوة
عادل الخليجي -

لابد من العمل -لكي تكون مصر التسامح. هحب لاهل مصر.-اتأ ثر كثيرا للواقع الحالى فمثلا الان القاهرة خصو صا فى بداية القرن الواحد العشرين مقارن بالثلاثينات-الى السبعينات من القرن الماضى كل شى تغير-الحداثة- التنوير- الثقافة-التحرر المراة خصوصا وشخصيتها حتى اللباس اصبح غريبا راجع افلام -ابيض وا سود. اصبحت الافكار وحتى التسامح الد ينى يحتاج الى وقفة الخلاص يكون عن طريق المثقفيين والاعلام وا البعد عن العصبية لهذا البلد الضارب جذورة فى اعماق التاريخ

قد يحلم اوباما
ربيع -

لايدهشنى تعليقات المنتميين للأخوان المسلمون( تعليق الايلافى).فهذه هى ثقافتهم وهذه هى الحدود القصوى لهم فى التعبير بأدب!!! عن مقال يمثل فكر الاخر, على الرغم من قيام أداره التعليقات بحذف بعض العبارات الغير محتمله منه, وهذا واضح جدا من الصوره التى خرج بها التعليق . وإلا لما بدأ التعليق هذه البدايه الهيروغليفيه.فالاخر عند الاخوان المسلمون لا يستحق ان يكون له رأى اصلا لكى يقوله , بل يجب عليه ان لا يخرج عن الصفه التى رسموها له وهى الذميون الأذلاء!!!! ثم نأتى الى تعليقه الذى لا ينتمى الى ادب الحوار أصلا.ونناقش عباره قالها بكثير من التبجح وربما بدون وعى . فلو يعى مايكتب ماقد كتبه , ولو يعى ان هناك من سيقرأ كلامه ويرد عليه فما كتبه .أولا حصاد منهج الكراهيه لكنيسه شنوده , ماسمع احدا فى الدنيا كلها ان قداسه البابا شنوده الثالث أطال الله حياته له كنيسه تنتمى اليه , بل قداسه البابا شنوده يدعى بطريرك الكنيسه القبطيه الارثوزوكسيه .ثانيا : لم يسمع احدا فى العالم كله أن البابا له منهج فى الكراهيه,وهذا كلام لايقوله عاقل, وقد شهد بسماحه ومحبه قداسه البابا شنوده أمامك الشيخ الشعرتاوى حينما ذهب اليه فى البطريركيه ليشكره على محبته له على الرغم من عداء الشيخ الشعراوى الذى لم يخف على احد كمن المسلمين قبل غيرهم للأقباط.فمن أين جئت بهذا الكلام يافاقد نعمه التعقل. ثالثا.: قداسه البابا شنوده لا يعلم اولاده إلا الحب وحب مصر أولا وهو القائل ( ان مصر وطنا يعيش فينا وليس وطنا نعيش فيه)هل رأيت حبا لوطنا أكثر من هذا ,وعلى الرغم من ان مرشد الاخوان المسلمين هو القائل طظ فى مصر وأبو مصر واللى فى مصر( لا أعرف ان كنت انت أيضا من مصر). وهو القائل أن المسلم الماليزى أقرب لى من المصرى المسيحى!!!!! وعلى الرغم من ذلك فان قداسه البابا شنوده هو دائما يقول ان المسلمين هم لحم من لحمنا وعظم من عظامنا...... أعتقد ان من حقى على أيلاف نشر الرد على هذا التعليق العنصرى من المعلق الأيلافى( أنتم ماسمعتوش أوباما وهو بيتكلم عن السماحه. فأسمحوا لى)) وشكرا

لافائدة منكم ولابملي
بوشهاب -

لاتستغربوا نشر كتابات الحقد والحسد بدون المس بها كما هي عادة الايلافيين لان الكتاب منهم وفيهم واضح هذا كالشمس ..اكتبوا ما شاءلكم وانشروا غسيلكم فذلك لن يغير قيد انملة في مسيرتكم نحن الوراء ولاقيد انملة في مسيرة العالم الحضاري والذي يسدجوعكم نحو الامام.. لافائدة منكم ولابمليون اوباما

لافائدة منكم ولابملي
بوشهاب -

لاتستغربوا نشر كتابات الحقد والحسد بدون المس بها كما هي عادة الايلافيين لان الكتاب منهم وفيهم واضح هذا كالشمس ..اكتبوا ما شاءلكم وانشروا غسيلكم فذلك لن يغير قيد انملة في مسيرتكم نحن الوراء ولاقيد انملة في مسيرة العالم الحضاري والذي يسدجوعكم نحو الامام.. لافائدة منكم ولابمليون اوباما

obama visit to the t
emad botros -

dear allafter reading the comments written by tarek alghafeer and alelaphy the undertaker i had to send them my comment too,when obama ask to preserve the minority of christian maronite and the coptic egyptians.every body of the moslem fanatics to keep watching his back caus america on the road to eliminate terrorists and their supporters,we read every day about how many fighters die in afghnistan and pakistan, we hope the list go to egypt

obama visit to the t
emad botros -

dear allafter reading the comments written by tarek alghafeer and alelaphy the undertaker i had to send them my comment too,when obama ask to preserve the minority of christian maronite and the coptic egyptians.every body of the moslem fanatics to keep watching his back caus america on the road to eliminate terrorists and their supporters,we read every day about how many fighters die in afghnistan and pakistan, we hope the list go to egypt