أصداء

القاعدة تعلن الجهاد دفاعا عن النقاب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيكون العنوان أكثر دقة لو قرأ كالآتي: القاعدة تعلن حملة ارهابية انتقامية ضد من تسول له نفسه بالمس بالحجاب أو النقاب.

لماذا خلق الله الانسان برأس ووجه متميز؟
وجه الانسان ميزة فريدة ليعرف الناس بعضهم بعضا. ويتمكن الآخرون أن يعرفوا هذا الانسان او يتذكروه او يتعرفوا عليه. وجه الانسان يسهل عملية التواصل والاتصال والحديث والتفاهم فتغطيته هو الغاء لهذه الميزات وهذا نوع من الاضطهاد ضد المرأة.

النقاب يمنع الرؤيا الواضحة ويعيق حرية الحركة لأن الجسم المغلف ببطانية سوداء ثقيلة يفقد القدرة على المرونة والحركة. وهذا ايضا نوع من العقاب الجسدي ضد المرأة المظلومة اساسا سياسيا واجتماعيا واقتصاديا في المجتمعات الشوفينية الذكورية في العالمين العربي والاسلامي.
وفي الصيف ارتداء النقاب يرفع درجة الحرارة لدرجات غير مريحة قد تشكل خطرا على صحة المنقبة.

فاضلة عمار الوزيرة المسلمة في حكومة نيكولاس ساركوزي قالت مؤخرا: "النقاب هو كالتابوت. النقاب كفيل بقتل الحريات العامة هو دليل على الاستغلال السياسي للاسلام."

أما محافظ مدينة ليون الفرنسية أندريه غيرين وهو شيوعي وليس لديه اجندة دينية وصف النقاب "بالسجن المتنقل".

النقاب هو اللباس الذي فرضه الطالبان على النساء الافغانيات لكي لا يستمتع الرجال برؤية محاسنهن وانتشر هذا اللباس في الدول العربية والاسلامية بضغوط من الزوج او الأب وأحيانا من الأخ. وربما يتساءل المرء هل النقاب لحماية المرأة من أعين الرجل ومن غرائزه الافتراسية التي ستهيج جنسيا لمجرد رؤية كعب او ذراع. ام هو لحماية الرجل نفسه من الاغراءات ام لارضاء ذوي الافكار السلفية الطالبانية. ربما يحتوي الجواب كل هذه التساؤلات.

النفاق الذكوري
بلغت درجة الحرارة في بريطانيا اوائل شهر تموز الحالي 35 درجة مئوية وهذا غير عادي واستثنائي ولكن هذا لم يمنع مرتديات النقاب العربيات المغلفات ببطانيات سوداء من السير في عز الشوب. وترى المنقبة تمشي بثقل ملحوظ خلف زوجها الذي يمشي امامها مثل البودي غارد ويتمتختر كأنه حرر فلسطين او اباد الأمية واوقف المجازر في دارفور. وهذا السوبرمان يستطيع بنفس الوقت أن يبصبص على مفاتن الحسناوات الاوروبيات في اللباس الصيفي الخفيف الكاشف للمحاسن الجسدية. اليس هذا نفاقا بامتياز؟.

واذا سألت منقبة هل انتي مرتاحة داخل هذه الخيمة السوداء في اشد ايام السنة حرا. ستجيبك انها اختارته بمحض ارادتها لأنها لو قالت غير ذلك سيصب عليها جم غضب الفحل المهيمن والقوام على زوجته التي ينقصها العقل والدين كبقية النساء.

لماذا يعارض الاوربيون النقاب؟

كما قال الرئيس الفرنسي نيوكلاس ساركوزي النقاب يحقر المرأة وهو رمز للتمييز ضدها وتخفيض لمنزلتها واستعبادها. بكلام آخر نسمع ونقرأ من نشطاء الدين ان الاسلام عزز وكرم المرأة. ولكن من يكرروا هذه النغمة هم انفسهم يمارسوا التحقير والاذلال للمرأة. لنقبل ان الاسلام عزز وكرم المرأة فاذا لماذا يصر اسلاميون العصر على احتقارها واضطهادها.

لا يوجد اهتمام كبير في بريطانيا بمسألة تحقير واضطهاد المرأة ولكنهم يرفضوا النقاب لاسباب عملية اخرى. ومنها الآسباب الأمنية:

حيث تمكن صوماليون ارتكبوا جرائم في بريطانيا من الهرب من خلال المطار بارتداء النقاب ولم يعارضهم احد احتراما وخوفا من الاساءة للسيدة المسلمة. وهرب آخر متهم بالتخطيط لارتكاب أعمال ارهابية في البلد.( مصطفى جمعة ويوسف عبدالله وعثمان حسين ( 21.12. 2006 صحيفة الديلي تلغراف)

وثم قضية المدرسة عايشة عزمي التي تصر على لبس النقاب داخل الصف وامام التلاميذ الذين لم يفهموا ما تقوله بسبب غطاء الوجه. وخسرت قضيتها في المحكمة لأن التلاميذ يريدوا رؤية وجه يعرفوه ويعتادوا عليه ويتفاعلوا معه. (تقرير بي بي سي 15.10.2006)

ومؤخرا رفضت كلية سانت ماري الكاثوليكية في مدينة بلاك بيرن استقبال وفدا يتألف من 6 منقبات أتين من مدرسة اسلامية والسبب هو ان تلميذات الكلية سوف لا يعرفن من هن الزائرات ومن غير العملي استقبال 6 اجسام بشرية ملفلفة بغطاء اسود.( بي بي سي 30.6.09)

تهريب الاسلحة والمتفجرات في العراق بات امر روتيني حيث تخفي المنقبة السلاح تحت عباءتها ثم تنفذ المهمة بقتل اكبر عدد ممكن من المدنيين الابرياء باسم المقاومة الاسلامية. ارجع لأرشيفات الارهاب السلفي في العراق ضد المدنيين الابرياء.

سؤال للمنافقين والازدواجيين
لماذا نغضب على الاوربيين عندما يعارضوا الحجاب والنقاب. اذا جاء المسلمون للعيش في اوروبا او في بلاد الكفار الا يعني ذلك انهم يفضلوا الدولة الكافرة على الدولة الاسلامية التي تركوها وهربوا منها. وكيف نفسر عدم ذهابهم للسودان وافغانستان وليبيا والباكستان والصومال والجزائر ولكنهم يختاروا الدول الكافرة مثل ايطاليا وبريطانيا وفرنسا والنرويج والدنمارك.

هل تسمح الدول العربية والاسلامية للاوروبيات ان يتجولن في الشوارع ويذهبن الى العمل او الاماكن المقدسة وحتى في الشوارع التجارية في لباس صيفي مثل المايوه او التي شيرت والشورت. هل يسمح لأوروبي ان يحمل زجاجة بيرة كحولية ويشربها في الشارع في دبي او جدة او طهران دون ان يتعرض لعقاب قاسي مثل السجن او الجلد والتسفير. اذا لماذ نغضب اذا رفض الاوربيون النقاب؟.

تدخل القاعدة سيساعد معسكر رفض الحجاب
ونقطة اخيرة اعتقد واجزم ان القاعدة قدمت خدمة جليلة لمعسكر رفض الحجاب والنقاب. واساءت للنقاب والمنقبات وهذا التدخل الغبي سيزيد اصرار اوروبا على تحريم النقاب لأنه الآن اصبح النقاب في عقول الاوروبيين مرتبطا ارتباطا مباشرا عضويا وسياسيا بارهاب القاعدة. هل للغباء حدود؟

نهاد اسماعيل
اعلامي عربي - لندن

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رمز التخلف
عابر سبيل -

حجاب ونقاب وارهاب كلها شوهت الاسلام والمسلمين ويقولوا لماذا يكرهوننا في الغرب.

رمز التخلف
عابر سبيل -

حجاب ونقاب وارهاب كلها شوهت الاسلام والمسلمين ويقولوا لماذا يكرهوننا في الغرب.

عاشقات النقاب
سامية -

اذا رفضت لندن وباريس النقاب فغزة وقندهار ترحب بكم.

الفرض عنوة
Amir Baky -

هل سمح القانون فى أى دولة أوربية بأى زى تنكرى و شدد على النقاب فقط؟ لو حدث ذلك لقلنا أن أنصار النقاب لهم حق. النقاب يؤكد دونية المرأة. فالرجل الذى يريد أن يتزوج بمنقبة لم يراها وممنوع أن يسمع صوتها لأنه عورة يؤكد نظرية الغرب بأن المرأة هى مجرد وعاء للجنس فقط و ليس لها قيمة إنسانية. الغرب يرصد أن الحجاب و النقاب أصبح ظاهرة دينية فى أواخر سبعينات القرن الماضى فى معظم الدول الإسلامية و هذا دليل عملى لديهم أنه ليس من جوهر الدين و إنما أصبح ضرورة مع ظهور التيارات السلفية فى المنطقة. فالغرب ليس غبيا ولا ينساق خلف رأى بدون برهان و دليل.

حجاب الراس
koye -

ام حجاب العقل

رقم 3
د ابراهيم خليفة -

سوف لا يذهبوا الى غزة وقندهار بل يحبوا البقاء في اوروبا حيث يجدوا الرعاية والاحترام والسكن والمعاش للعاطل عن العمل وتأمين صحي مجاني الخ. ولكنهم بنفس الوقت يريدوا فرض عادتهم ومعتقداتهم على الاوروبيين وهنا يحدث التصادم.

عليك الحكم
yousif -

ايهما حقرا للمراء الحجاب والنقاب ام التعري والسفور ؟ تحاتي

النقاب اجباري
شاكر ابو زيد -

التعري والسفور يتم بمحض الارداة والرغبة الشخصية. شقيقة زوجتي لم ترتدي الحجاب قبل زواجها وحتى بعد زواجها ولكنها فجأة وبعد زواجها بعدة شهور فرض زوجها عليها الحجاب بعد ان تعرض لضغوط من متشددين في مكان عمله. وبعد عدة اسابيع من الحجاب فرض عليها النقاب نتيجة لضغوط مشابهة. والآن يوجد توتر عائلي والاخت لا تعرف اختها اذا رأتها في الشارع وعندما ارى محجبة لا اعرف هل هي شقيقة زوجتى ام سيدة اخرى. ولدي الاثبات ان المرأة تخضع للاكراه والاجبار من قبل الذكور في منزلهاوليس نتيجة لقناعة شخصية.

النقاب هو الحل
كاتبة ساخرة -

احيي كل المنقبات والمحجبات واقول النقاب هو الحل لجميع مشاكل المسلمين الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والعلمية.

تعليق 3 غزة
ام أنس - قطاع غزة -

اطمئن المعلقة سامية ان غزة بخير والنقاب بخير والغالبية العظمى من النساء وحتى تلميذات المدارس يلبسن الحجاب والنقاب وازدادت شعبية النقاب بعد فوز حماس في الانتخابات عام 2006 ونرحب في غزة بكل سيدة تتعرض للمضايقات بسبب النقاب واهلا وسهلا وغزة مفتوحة لجميع المنقبات في العالم فهي جنة المحجبات وفردوس المنقبات والذي لا يعجبه ليشرب مياه البحر الابيض.

اجابة على سؤال 7
ليبرالي لبلا حدود -

سؤال يوسف رقم 7 وجيه ومهم ولكنني اعرف اي منهما يفضل الرجل العصري الليبرالي المتعلم ذو العقل المفتوح.

الى التعليق 10
hamma -

...إن غزة بخير والنقاب بخير . غريب امركم والله .فلماذا البكاء و الصراخ والعويل على أوضاعكم ؟ فلماذا إذن إستجداء الإسرائلين والمصريين والعالم كله على فتح المعابر ؟ هل لإدخال الأكل والدواء أم لإستقبال المنقبات من هذاالغرب الكافر الذي حرمهن من الحرية و لقمة العيش الكريم ؟ تعتز بالنقاب والمنقبات وكأنك تعتز بتحرير فلسطين أو أنك غزوت المريخ .

حق الرجوع
مصطفى محمود -

نرجع للمرأه والتى تقرر الرداء التى تريده ولا حق للذكر فرض سيطره على المرأه

النقاب فرع للاحتجاب
مدونة / المسكوت عنه -

المرأة فى الاسلام تخضع لمنظومة الاحتجاب, وادلتها كثيرة منها: الاية 31 من سورة النور وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن الرواية الواردة فى مسلم قال على بن ابى طالب لفاطمة: ما خير النساء؟ قالت الا ترى الرجال, والا يروهن. فقال على ذكرت ذلك للنبى فقال: انما فاطمة بضعة منى، حديث شريف صححه الالبانى المرأة عورة, فاذا خرجت استشرفها الشيطان, واقرب ما تكون المرأة من ربها وهى فى عقر بيتها حديث شريف فى مسلم ان المرأة تقبل فى صورة شيطان, وتدبر فى صورة شيطان ;.فاذا اضطرت المراة للخروج من بيتها يجب ان تتخفى فى النقاب. ولكن ما نراه ان المراة تستبدل النقاب بكل منظومة الاحتجاب وتخرج من بيتها للعمل وخلافه متصورة انها تحترم دينها بمجرد لبس النقاب!

new
الحكيم البابلي . -

مفهوم الشرف في الشرق يعني لأغلب الناس ، شرف المرأة ، وهي لذلك .. حرمه وعِرضُه وغيرته وسمعته ، وهذا يجعلها ويجعلهن مسئولية أخرى للسيد المالك للعقل ، بالأضافة لمسئولياته الأخرى تيثل الأم والأخوات والزوجة والبنات والأقارب ، وهم بمجموعهم يمثلون للرجل شرفه الضروري لأستمرار الحياة بصورة طبيعية ، وهو نفس الشرف الذي يراق على جوانبه الدمُ ، وبحسب حجم الفضيحة !!. أما مفاهيم الشرف الحقيقية الأخرى في الأخلاق والمحبة والنزاهة والعلم والعمل والأنسانية والوطنية والتسامح والتعايش السلمي ، **** فيها جميعاً . الخلود لما كتب أي مثقف شرقي في سبيل توعية شعبه ، يقول نزار قباني ( درسونا : رُكْبَةُ المرأة عَوْرَة ، ضِحكةُ المرأة عَوْرَة ، صوتها من خلف ثُقبِ الباب .. عَوْرَة . خوفونا .. من عذاب الله إن نحنُ عشِقنا ، هددونا .. بالسكاكين .. إذا نحنُ حَلمنا . وما أثار إهتمامي حقاً هو قِدَمُ المحاولات الذكورية في السيطرة على هذا الكائن الرائع الذي يسمونه إمرأة ، حيث تقول واحدة من أقدم الأساطير الرافدينية ( أن الأله مردوخ ، ثار على الألهة الأنثى تعامات ، وشقها نصفين ، صنع منهما السماء والأرض ) !!!. حتى أنتَ يا مردوخ ؟!!. تحياتي .

طالبان
محمد صالح -

لا تزعل رقم 12 غزة اصبحت ميني افغانستان الطالبانية.

القول
مصطفى محمود -

لا دخل للرجل بأمر المرأه على ما ترتديه

عاجل من غزة
سناء قاسم -

اسماء الغول صحفية فلسطينية استلمت تهديدا بالقتل من اشاوس حماس والسبب انها كانت جالسة على شاطيء غزة مع اقارب وصديقات وكانت تضحك وتؤرغل. اي ان الضحك ممنوع لان ضحك المرأة عورة وعليها ان تضحك في الظلام او في نفق. الابتسامة عورة في غزة لذا النقاب هو الحل.