أصداء

البحث عن مفتى لرد الجميل لاستراليا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فى الرابعة من صباح فجر يوم امس الثلاثاء قام 400 رجل بوليس استرالى من ولايتى نيوسوث ولز وفكتوريا والبوليس الفيدرالى بالتوجة الى عدد من منازل الصوماليين واللبنانيين فى تسعة من احياء مدينة ملبورن .. وبعد البحث والتفتيش فى 19 منزل فى اماكن متفرقة تم القبض على خمسة افراد ووجهت لهم تهم التخطيط والاعداد للهجوم على معكسر جيش استرالى فى مدينة سيدنى بهدف قتل اكبرعدد ممكن من جنود وضباط المعكسر انتقاما لمشاركة استراليا فى الحرب على العراق وافغانستان.


وقد اعلن متحدث باسم البوليس الاسترالى ان افراد هذة المجموعة من الصوماليين واللبنانيين كانوا فى مرحلة متقدمة للغاية لتنفيذ هجومهم الارهابى على معسكر الجيش وبعض المواقع الاخرى ولذلك قاموا بالقبض عليهم فجر يوم امس بعد مراقبة دقيقة مستمرة لتحركاتهم وانشطتهم دامت سبعة اشهر كاملة تم خلالها جمع الادلة والاثباتات التى تدينهم بقوة .
واعلن البوليس ان افراد هذة المجموعة كانوا يسعون للحصول على فتوة من رجال الدين الاسلامى تبيح وتحلل لهم القيامة بعملهم الارهابى الاجرامى وقتل اكبر عدد من الجنود الاسترال . ويعتقد ان واحد من الذين تم القبض عليهم وهو صومالى الاصل قام بزيارة وطنة الام مؤخرا للحصول على هذة الفتوة .. ولم يصرح البوليس اذا ما كان هذا الشخص وفق فى الحصول على فتوة بسفك دماء الاسترال من احد الشيوخ الصوماليين ام لا.


هذا وقد قام زعماء الجالية الصومالية بملبورن - التى تبلغ تعدادها حوالى عشرة الاف فرد غالبيتهم العظمى جاؤا الى استراليا لاجئيين هاربين من بلادهم- عقب القبض على هؤلاء الافراد بالاعلان عن استنكارهم ورفضهم التام للقيام باى عمل من شأنة الاساءة او الاضرار بهذا البلد الذى اعطاهم الامن والامان واغدق عليهم من كرمة ووفر لهم ظروف معشية افضل مئات المرات عن اوضاعهم السيئة التى كانوا يعيشون فيها ويعانون منها فى الصومال.


ويجدر الذكر ان هذه لم تكن المرة الاولى التى تم خلالها القبض على بعض الخلايا الارهابية من المتطرفين المتعاطفين مع القاعدة وبن لادن قبل قيامهم بتنفيذ اعمال انتحارية ارهابية فى استراليا فقد سبق ان تم القبض على عدد من المجموعات الارهابية ..كان اخرهم منذ عاميين يقودهم شيخ مسلم جاء الى استراليا هاربا من الجزائر .. وقد حكم عليهم بالسجن بعقوبات مختلفة تراوحت بين خمسة اعوام الى 15 عاما.


وسؤالى هنا : لو لا قدر اللة ونجح هؤلاء الارهابيين فى تنفيذ مخططهم الاجرامى وقتلوا عدد صغير او كبير من الجنود الاسترال .. ترى ماذا سيكون رد فعل الشعب الاسترالى تجاة الجالية الصومالية الذين كما ذكرت من قبل جاء معظمهم الي هنا هاربين من بلادهم بعضهم بطريقة غير شرعية وبعضهم الاخر لاجئين ؟؟ وماذ سيكون ردود افعالهم ايضا تجاة ابناء الجالية اللبنانية رغم ان غالبيتهم العظمى لا علاقة لهم من بعيد او قريب بالاعمال الارهابية او التطرف الدينى؟؟


واذا لم تكن استراليا هى الجنة التى كانوا يحلمون بها فلماذا لا يرحلون عنها الى بلادهم التى جاؤا منها ؟؟
لاشك ان استراليا تستحق معاملة افضل .. تستحق رد الجميل والمعروف وخاصة من قبل هؤلاء الذين جاؤا اليها هاربين من بلادهم والمظالم التى كانوا يتعرضون اليها والفقر والجوع الذى كانوا يعيشون فيه.

صبحى فؤاد
استراليا
الاربعاء 5 اغسطس 2009
sobhy@iprimus.com.au

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لاحاجة لمفتي
خوليو -

آية 29 من سورة التوبة تأمر بقتال ثلاثة أرباع البشرية في وقتنا الحالي، فآلاف الملايين الآن لايحرمون ماحرم الله ورسوله، لذلك الطريق معبد أمامهم في كل زمان ومكان. ألم يأتيك خبر تهديد الظواهري لفرنسا من أجل الحجاب ؟

يا أهل أستراليا
ako aljaaf -

يقول نبينا محمد (ص): ((أتق شر من أحسنت اليه)) ولكن يظهر انكم طيبوا الأصل والنية فلم تفعلوا بهم كما فعل الكويتيون بالفلسطينيين سنة 1991 أو الليبيين عندما طردوا العمال المصريين أو حين قام بعض البنغلاديش والهنود المسلمين بالمطالبة بمعاشاتهم فقامت حكومة دبي مشكورة بترحيلهم ... هذا هو شيمنا واخلاقنا مع الأسف واعتبروا يا أيها الغرب الكافر من رد الجميل من قبل محمياتكم الخليجية وكيف قمتم بتحريرهم من عراق البعث وجنبتوهم الابادة الجماعية على ايدى ابناء جلدتهم في 1991 وكيف اعدوا لكم غزوتي نيويورك وواشنطن المباركتينواذا هم كارهين المعيشة في هذا الغرب الملحد والفاسق والفاجر فليعودوا الى داري الاسلام في سودان وغزة فهما جنتان من جنان الارض؟؟

يا سلام ؟!!
الايلافي -

ياسلام على الاصطياد في الماء العكر والزفر ؟!! ، ياسلام بس لو تخبرنا على جماجم من من البشر قامت استراليا اليست قامت على جماجم سكانهاالاصليين الذين اباد معظمهم اتباع الرب يسوع ، وان بريطانيا العظمى المسيحية كانت ترمي سفنها الحربية كانت ترمي بالمجذومين والمجرمين ومهرطقين على سواحل استراليا وان بريطانيا تخلصت بهذه الطريقة من كناستها ورزئت بها السكان الاصليين لاستراليا الذين نشر بينهم المغتصبون المسيحيون البيض كل اشكال الموبيقات من الدعارة لشرب الخمور والمخدرات هل شاهدت فيلم سياج الارانب وكيف كان اهل الحضارة والانسانية يفصلون الاطفال عن امهاتهم في معسكرات خاصة وطمس اسماءهم ومعتقداتهم وازيائهم وفصلهم عن تراثهم الثقافي وكل ذلك ليخلصوهم من لعنة السواد عبر التهجين عن طريق تزوجيهن بالبيض من المؤسف ان بعض المضبوعين من الشعوبيين الحاقدين قد تساوق مع هذاالاصطياد وقد كشفوا عن ميولهم الكنسية الحاقدة وانا ادعوهم الى قراءة العهد القديم الذي يدعو صراحة الى ابادة الامم وتدمير المدن وقتل الاطفال والكبار وحتى الحيوانات الم يرد في انجيل لوقا احضروهم واذبحوهم قدامي عيب يا اهل المحبة والتسامح تساموا عن الاحقاد واتبعوا وصايا مخلصكم الرب يسوع ؟!!

العنصرية في دماءهم !
مرتاد ايلاف -

سيدني ـ د.ب.أ: قال رئيس أركان الجيش الاسترالي الجنرال بيتر ليهي أمس، إن جنودا أستراليين شوهدوا وهم يرتدون ثيابا شبيهة بثياب جماعة كو كلوس كلان الأميركية العنصرية في صورة التقطت في عام 2000 سيواجهون إجراء تأديبيا. واعتبر ليهي أن الواقعة لا تغتفر ولا بد من اتخاذ إجراء بحق الضابط الذي قرر التقاط الصورة والضابط الذي جرى إبلاغه بالواقعة والضابط الذي أجرى التحقيق الأساسي. يذكر ان الكوكلوس كلان منظمة مسيحية متطرفة ترفع الصلبان وتحرق العبيد احياء بعد تعريضهم لعذاب اليم

هل دماؤنا ماء ؟!!!
الايلافي -

يعني الجنود الاستراليين يقتلون المدنيين الافغان المساكين؟!! ويرجمونهم بافتك الاسلحة المحرمة دوليا ؟!! وتتباكى على مدنيي استراليا ؟ اليست الروح الانسانية واحدة ، لماذا؟!! هل دماءالمدنيين الاستراليين المسيحيين دماء ودماء مدنيينا المسلمين في افغانستان ماء ؟!! مالكم كيف تحكمون ؟!

نعوذ بالله منكم ؟!!
الايلافي -

الكلمة السرية الدفينة في صدر كل مسيحي مصري التطهير العرقي وهذا بسبب مواعظ الكراهية التي كان ولازال يصبها قساوسة التعصب في اذن وقلب كل مسيحي مصري ، لقد صرح كبير المسيحيين في مصر في محضر الاسكندرية الذي سربت نسخة منه الى امن الدولة انه لا يخفي اعجابه بممارسات الصهاينة في فلسطين ولا بما فعلته محاكم التفتيش في اسبانيا ؟!! الدعوة الى تهجير المسلمين من استراليا هي صدى لما يعتمل في الصدور والرغبة الدفينة في طرد المسلمين المصريين من مصر او تنصيرهم ، هناتظهر حقيقة العنصرية والمشاعر الفاشية المختزنة اذا كان عدد من اشتبه فيهم خمسة من عشرات مئات الالوف من المسلمين فهل يصبح هذا مبررا لأدانة الجالية كلها و ممارسة التطهير العرقي ضدهم وطردهم ؟!!!!

ياعيني عالمحبة ؟!!
مرتاد ايلاف -

لم يعد مسلسل الكشف عن فضائح ادارة بوش تشيني السابقة شيئاً يدعو للدهشة أمريكياً على الأقل، ذلك لكثرة ما يتم الكشف عنه تباعاً. لكن تفاصيل آخر الفضائح التي أعلن عنها أصابت كثيرين بالصدمة بسبب بشاعة القضية التي بدأت محكمة فيدرالية في ولاية فرجينيا النظر فيها، من خلال ما ورد على لسان شاهدي عيان عملا في السابق في شركة المرتزقة “بلاك ووتر” والتي تم تغيير اسمها منذ فترة إلى XE أو “زي”. هذه المرة جاء أحد الشاهدين وأعلن عن تورط صاحب الشركة ايريك برنس في عمليات قتل للعراقيين رئيس الشركة هدفه محو المسلمين عن الكرة الأرضية وجاء على لسان أحد اثنين ممن استمعت إليهم المحكمة بعدما أخفيت هويتهم وهم موظفون سابقون بالشركة، أن صاحب الشركة ورئيسها ايريك برنس يعتبر نفسه “مسيحياً صليبياً مهمته القضاء على المسلمين وعلى الدين الإسلامي ومحوه من على سطح الكرة الأرضية”. وبنظرة إلى تاريخ ايريك برنس نفسه سنجد، حسب المعروف عنه، التصاقه الشديد بتيار اليمين المسيحي الصهيوني ومعروف عن عائلته تاريخياً هذا التوجه، ووالده أحد الممولين الكبار للتيار المسيحي المتطرف، وهو نفسه تحول إلى الكاثوليكية ليكون أقرب إلى التصور الذي يشكل عقيدته حسب مقربين له كأحد مقاتلي “الحرب الصليبية الجديدة”. ولا تخفى علاقة هذا الرجل مع متشددين في إدارة بوش السابقة.

إرحموا الايلافي
مروان نيسان -

يعني انتم تقتلون ملايين الناس باسم الفتوحات كان حلالا ودماء الملايين ضحاياكم ماء!! ثم إستراليا لا توجد لديها اية مشاركة في افغاتسان يا فالح, وهل كان حلالا عليكم غزوها وإحتلالها وتحويلها الى الاسلام عنوة؟ ثم إستراليا إعترفت بكل ما فعلته, فإعترفوا إن كنتم رجالا بواحدة من جرائم العصر التي إرتكبتموها بحق كل شعوب المعمورة من الصين شرقا الى جنوب إسباينا غربا, ومرة اخرى قصصكم الوهمية لا تساوي قرشا, هل تستطيعون إثبات ما تدعونه ام اني ادعي إني رئيس الولايات المتحدة ولا ابالي باني اكذب, فهذا ما تفعلونه و العجيب ماذا يفعل السملمين في تلك البلاد التي حسب وصفكم جحيم لا يطاق, والاعجب لماذا يطلب 99.99% من المتطرفين المسلمين اللجوء الى امريكا, استراليا, بريطانيا ولم يطلب احدا اللجوء الى السعودية, مصر , تركيا, اندونيسا, ثم ماذا عن رعيان حزب الله والقاعدة الذين عبثوا بامن مصر ويواجهون المحاكمة؟ الم اقل لكم انتم لا تستطيعون إثبات اي شيء , لم نسمع رد حسن ابو الايات, وحتى عيسى المسلم حول هذين الموضوعين, طلب كل المتطرفين الاسلاميين اللجؤ الى الغرب فقط وموقفكم من حزب حسوني والقاعدة الذين إستهدفوا امن مصر, ثم يا محرري إيلاف ما معنى كلمة (الزفر) التي وردت في تعليق الالايف 3, اهي كلمة مسموحة للنشر ام انها تدل على صفة المتكلم؟ وهل كان هنالك مبر لذبح وتهجير الابرياء في دارفور ومن الارمن واليونان والسريان والبلغار والاشوريين واليوغسلاف والنغار والالبان؟ وماذا عن ابناء جلدتكم من الشيعة والكورد, فالاقباط والباقين احفاد قردة وخنازير وسفلة حسب اقوال الايلافي, ماذا عن هؤلاء, فهم مسلمين, الم نقل لكم انكم مجرمين بالفطرة.

كراهية بلا حدود ؟!!
الايلافي -

عندما تقول ان المسلمين مجرمين بالفطرة فهذا يكشف عن شخصية تعمقت في الكراهية الى درجة عالية ادعوك ان تهدي وتلتزم بوصايا مخلصك في المحبة وتعال نتناقش بهدوء كلامك يا اخ نيسان مرسل لا اثبات عليه لا وجود لملايين قتلهم المسلمون هذا ادعاء سخيف ان الجيوش الاسلامية تلاقت مع جيوش الاحتلال الروماني في الشام ومصر والعراق خارج المدن ولم تؤذ المدنيين وشهادات المنصفين الغربيين على ذلك موجودة ومتوفرة بينمااجرام المسيحية الغربية الهمجية بحق البشرية مثبت وعليه وثائق وقد نشرنا الكثير منها هنا في ايلاف ثم من قال لك يا فالح ان لا مشاركة للقوات الاسترالية في افغانستان فقد اعلن الجيش الاسترالي الاحد 17/7/2009 مقتل احد جنوده خلال دورية في افغانستان، فارتفع الى 11 عدد الجنود الاستراليين الذين قتلوا في هذا البلد. وقال قائد سلاح الجو انغوس هيوستن ان الجندي البالغ الثانية والعشرين من عمره قد لقي مصرعه السبت لدى انفجار قنبلة بينما كانت قوات استرالية تستعد لتفتيش قاعدة مفترضة لحركة طالبان في اقليم ارزوغان. ويتمركز القسم الاكبر من الجنود الاستراليين ال 1550 في اقليم ارزوغان جنوب افغانستان. واضاف المصدر ان جنديا آخر اصيب بجروح خطرة في الانفجار والسؤال الان لماذا ترسل الامهات المسيحيات فلذات اكبادهن الى افغانستان هل افغانستان اعتدت على استراليا ام ان استراليا ذيل تابع لامريكا ؟!! ان معظم شهداء التواجد الغربي الصليبي في افغانستان هم من المدنيين الذين يمطرهم اهل الحضارة والتقدم والانسانية بافتك الاسلحة وامضاها في افراحهم واحزانهم وفي نومهم وداخل مدارسهم وجوامعهم ارجو ان تترك عنك الروح الصليبية وان تتمثل الروح المسيحية الشرقية التي اتى بها المسيح الشرقي عليه السلام ولا تصطف عمال على بطال مع وحوش المسيحية الغربية المتوحشة ذات المواريث الوثنية ان فضل المسلمين كان ولازال عليكم عظيما فهم الذين ازالو ا الاحتلال الروماني الذي كان يضطهدكم وعرفتم لاول مرة في التاريخ طعم حرية الاعتقاد وحرية ممارسة العقيدة من غير خوف اما باقي تعليقك فلا علاقة له بالموضوع الاصلي ادعوك ثانية وثالثة الى الالتزام بوصايا مخلصك وترك الكراهية واتباع المحبة

ادانة مروجي الكراهية
اوس العربي -

يا اخ نيسان ان تاريخ المسيحية مضمخ بالدماء والاشلاء التي سفحت داخل المسيحية نفسها وبين طوائفها المتعددة وماقام به ملوك ونبلاء وبباوات اوروبا معروف ومسطور في التاريخ كيف كان الكاثوليك يبيدون البروتستانت وبالعكس فضلا عن ابادتهم لليهود والمسلمين بالطبع ،خسر المسيحيون على سبيل المثال في الحرب العالمية الأولى خمسين مليون مسيحي واستخدمت الغازات السامة في الابادة للعسكريين والمدنيين وايضا في الحرب العالمية الثانية سقط ضعف هذا الرقم وحتى بعد الحرب العالمية الثانية كانت هناك حروب اهليه في اسبانيا والبرتقال واليونان وحتى اواخر السبعينيات اذا الكلام الذي ينحو الى الاساءة الى المسلمين وانهم يقتلون بعضهم مردود عليه بالقول ان في المربع المسيحي كانت مذابح وحتى اليوم الطوائف المسيحية في لبنان مثلا تحمل السلاح ضدها بعضها البعض اذا لزم الامر ولاننسى المذابح بين الهوتو والتوتسي ومليونا انسان ابيدوا بالسواطير من تحت راس القساوسة الكاثوليك الفرنساويين الذين اشعلوا تلك الحرب حتى اضطر المسيحيون الى اللجؤ الى بيوت ومساجد المسلمين وعلى كل حال هذا الدنيا دائما هناك من يريد اشعال الحروب ومن يستغل الاديان واحيانا الديمقراطية واللبرالية من اجل اغراضه الخاصة ولا شك ان هناك مسعرين للحروب ومسعرين للكراهية بين اهل الاديان ولكن علينا ان نكون اشطر منهم وبلاش نردح لبعض بل علينا ان ندين اي اجرام وارهاب باسم الدين او الديمقراطية من اي جهة جاء وان نسعى الى نشر السلام وابعاد المتطرفين في اي دين مشعلي الحروب الاهلية والكونية وكشفهم وتقديمهم الى العدالة ان استطعنا الى ذلك سبيلا .