أصداء

خلاص اقباط مصر ومسلميها فى الديمقراطية الحقيقية والعلمانية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حضرت منذ عدة اسابيع حفل زواج احد ابناء زميل لى فى العمل (استرالى من اصل يونانى)..واذا بى اكتشف اثناء مراسم الزواج والتى تمت فى احدى الكنائس بان العروسة من اسرة تركية مسلمة مهاجرة.. ولدهشتى وجدت والد ووالدة العروسة التى دخلت الى المسيحية برغبتها وارادتها يحضرون الفرح هم وجميع اولادهم واقاربهم ويشاركون فى الرقص والغناء وتلقى التهانى لزواج ابنتهم... وبعد انتهاء المراسم قام الاب المسلم بتسليم ابنتة لعريسها وهو فى قمة السعادة والفرح.


يومها سألت نفسى ماذا سيكون مصير هذة الفتاة لو كانت فى مصر او فى اى دولة عربية.. وهل كانت اسرتها ستعتبرامر تركها الدين الاسلامى شأنها وحدها ولا يخص احدا غيرها ام انهم سوف يقومون بتكفيرها واعلان الحرب عليها ولا يستبعد قتلها رجما بالحجارة او دفنها حية او تلفيق اى تهمة او مصيبة لها لادخالها السجن او مستشفى المجانين ؟؟
فى استراليا وايضا فى جميع دول الغرب الدين هو شأن خاص جدا..لا يخص احدا غيرك.


لا الدولة ولا صاحب العمل ولا احد على الاطلاق يملك الحق لسؤالك عن دينك..انت حر تماما يمكنك ان ترفض الاديان او تعتنق الدين الذى ترتاح الية.. ويمكنك ان تبدلة فى اى لحظة تشاء بدون مشكلة.. بل ويمكنك ان تقف فى اكبرميادين مدينة ملبورن او سيدنى وتعلن على الملا انك لا تؤمن بوجود اللة..او انك تعبد البقر او الاغنام او النجوم او اى شىء تريد.. وثق ان احدا لن يتوقف لكى يستمع اليك او يعيرك ادنى اهتمام لانة لا يوجد وصيا عليك من الدولة او اصحاب العمم او من رجال امن الدولة... انت حر تماما ولكن حريتك تقف عند ابواب الاخرين فاذا كان يحق لى حرية رفض او عبادة ما اشاء فانة فى نفس الوقت لا يحق لى كمسيحى ان اسب نبى الاسلام او اقوم بالاساءة الى بقية اصحاب الاخرى.
اما فى مصر الذى قال رئيسها منذ ايام قليل ان التفرقة بين المسلمين والاقباط هى لعبة الاستعمار فانة لا توجد حرية العبادة والعقيدة التى تنص عليها القوانين الدولية وقوانين حقوق الانسان.. لا توجد حرية الاختيار حيث اننا نجد الدولة تفرض على الشعب المصرى الاسلام ولا دين اخر سواة والشريعة كمصدر لقوانين الدولة... والويل كل الويل لك اذا خرجت على دين الدولة الرسمى او وجهت اى انتقاد لة.. تقوم القيامة وتثور الدنيا وتجد من يتربصون بك فى كل خطوة تخطوها للانتقام منك وتطبيق حد الردة عليك استنادا للمادة الثانية من الدستور المصرى العنصرى الذى لولاة لما وجد المتطرفين والمتعصبين والظلاميين فى مصر الحجة القانونية التى يستندونها اليها لارهاب ومطاردة المثقفين والمفكرين والعلمانين المصريين والذين كان اخرهم سيد القمنى الذى لا يزال يتعرض حتى لحظة كتابة هذة السطور لحملة شرسة من المتاسلمين المتطرفين لاختلاف رايه مع افكارهم الظلامية المتخلفة.


خلاصة الكلام..لابد من تغير الدستور المصرى تماما والاقرار بحق وحرية العبادة للجميع.
لابد من فصل الدين عن الدولة والتوقف عن سياسة فرق تسد بين المصريين.
اننى لا ارى مشكلة بين المسلمين والاقباط فى مصر ولكن المشكلة فى اصرار النظام الحالى على ضرب وحدة ابناءالوطن الواحد واتباعة سياسات عنصرية تميز بين المصريين بناء على هويتهم الدينية رغم الشعارات والادعاءات غير الحقيقية التى نسمعها..
ولا اعتقد ان هناك خلاصا لاحد فى مصر حكام ومحكومين ومسلمين ومسيحيين الا بالديمقراطية الحقيقة والعلمانية وجعل مصر وطنا لجميع المصريين والدين للة وحدة.

صبحى فؤاد
السبت 8 اغسطس 2009
استراليا
sobhy@iprimus.com.au

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يعيش التسامح ؟!!!
الايلافي -

من الطرائف هنا عن التسامح الديني المسيحي المصري ان رجلا انجليا له بنت انجلية احبت فتى مسيحيا ارثوذوكسيا وذهبا لعقد قرانهما ولكن الكاهن المصري الارثوذكسي رفض اتمام القران لاختلاف المذهب واعتبار الشاب كافر لا يجوز له الزواج من فتاة ارثوذكسية مؤمنة ؟!! مالم يغير الشاب مذهبه الى الارثوكسية ؟!! وبتكلمونا عن التسامح ؟!

ضد الارتكاريا
حدوقه -

تم اختراع دواء على شكل حبوب وسفوف لعلاج ارتكاريا المادة الثانية الطلب بالحجز ؟!!

واضحة جدا
جميل رزوق -

إيلاف مسؤليتكم التاريخية في وضع حد لاستخدام الايلافي الذي هو حدوقة في بث تعليقاته الارهابية الى عملائه مستخدما تعليقات إيلاف وهو واضح ولكنكم تصرون بصورة عجيبة على نشر تعليقاته, كونوا حدقين, حجب او عدم نشر تعليقي لن يفيدكم, فالايلافي سبقكم الى تنفيذ خططه الشريرة

مش كل تركي مسلم
الايلافي -

بالمناسبة ليس كل الاتراك مسلمون من اهل السنة والجماعة فلديهم طوائف اقرب الى المسيحية واليهودية والمعتقدات القديمة بهائيون وعلويين وزرادشت الخ وعندها معتقدات غريبة ولديهم ايضا ملاحدة بلا دين ولايجوز حساب هؤلاء على المسلمين ، زواج المسلمة من غير المسلم باطل في عقيدتنا الصحيحة ومحرم وهو زواج فاسد وكل ما يترتب عنه فهو فاسد ايضا ، واذا حصل في بلاد اسلامية يفرق بينهما ويعاقبا

اهييية والله ؟!!
حدوقه -

الجميع يعلم أن شنودة هو الذي تحدى أكبر محكمة قضائية بمصر عندما أصدرت قرارها بإلزامه بتزويج المطلقات فقال أمام الملأ: لا توجد قوة أرضية تستطيع أن تجبر الكنيسة على مخالفة نص من الكتاب المقدس ؟!!!!!!!

تسفيه الضالين
El Asmar -

التهريج والكذب وتسفيه كل ما هو مخالف نوع من انواع تحذير الضحية قبل قتلها, وذلك ما فعله الإرهابيون مع فرج فودة وغيرة. الإرهابيون يعتقدون ان القتل هو اخر الحلول إذا فشل الوعيد والتهديد بعد التهريج والكذب وتسفيه الضالين. وشكرا للزميل حدوقة و الايلافي و مرتاد ايلاف لسعة صدرهم وعدم إستعمال السلاح حتى الان.

حرمان الجثث ؟!!
الايلافي -

الغريب ان دولة الكنيسة المصرية تحرم رعاياها المغضوب عليهم من العلمانيين والقساوسة المتمردين من الدفن المحترم واقامة الاجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات ولذلك تحفى اقدام المتوفى وهم ينتقلون بجثته من كنيسة الى اخر ويستجدون من يصلى على جثمان متوفاهم ان حقد دولة الكنيسة طال حتى الجثث ؟!!

وفاء قسطنطين
حدوقه -

اختنا وفاء قسطنطين لم يسمح لها بتبديل دينها يا دعاة حرية تبديل الاديان ؟!!

معايير مزدوجه ؟
مريم المسلمه لله -

وهل تم تطبيق هذا التسامح ، والانفتاح ، مع وفاء قسطنطين ، وغيرها الكثيرين ، ممن أخفتهم الكنيسه بعد إسلامهم ؟

خلاص المصريين
الايلافي -

انا اعتقد خلاص المسلمين والمسيحيين في مصر يمكن عبر ابعاد المتطرفين على الجهتين ، قساوسة ومشايخ والجام غجر المهجر ومنعهم من شعللةا لفتنة الطائفية في مصرنا حبذا لو تستطيع الدولة تخصيص دير لحجز متطرفة القساوسة فيه وحبذا لو يكون هناك مكان يحجز فيه متطرفة المشايخ لكن هذا غير ممكن حاليا لاننا بإزاء نظام رخو كهل رعديد اللهم ارزق مصر حاكما حازما في قامة عبدالناصر او السادات على الاقل .

ياسلام على الكهن ؟؟
مرتاد ايلاف -

أحجم عدد من المثقفين ورجال الدين المسيحيين المصريين عن التعليق على إساءة السيد القمني الحائز على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية للسيدة مريم العذراء، في كتابه الأسطورة والتراث . وفسر الكاتب والمفكر جمال أسعد عبد الملاك صمت الكنيسة على منح القمني الجائزة رغم إساءته السابقة للسيدة مريم، بأن ذلك يدخل في حسابات سياسية مع الدولة، ;وهو ما أدمنته الكنيسة التي لها حساباتها الخاصة مع الدولة، مشيرا إلى أن القرار يخضع في الوقت الراهن لتوازنات سياسية قال إنها تضع في الاعتبار تحركات من وصفهم بـ المتاجرين بقضية المسيحيين في الداخل والخارج وأكد عبد الملاك أن إساءة القمني صراحة للسيدة العذراء لا تدخل في دائرة اهتمام المتاجرين بقضايا المسيحيين إعلاميا وماديا ودوليا;، الذين قال إنه لا يهمهم الإساءة إلى الدين المسيحي أو الرموز الدينية بقدر ما يهمهم محاربة التيار الإسلامي والقومي والعروبي الذي يحاربه سيد القمني، علما بأن هذا الأخير يتم استضافته في الكثير من المؤتمرات والندوات التي ينظمها مسيحو المهجر.وتابع قائلا: العديد من هؤلاء يؤيدون ويساندون القمني، بدعوى الإبداع وحرية الرأي، لكنهم في حقيقة الأمر لا يؤيدونه سوى لأنه يحارب التيار الإسلامي في المقام الأول، ولأن هذا التيار إلى جانب التيار القومي الناصري يناصبان الولايات المتحدة والاحتلال الصهيوني العداء. وبل المقابل لم يجد كاتب عزازيل اي مساندة من ادعياء الحرية والديمقراطية والعلمانية وسكاكين قساوسة الكراهية تطعن فيه ؟!!

كراكون !!
حدوقه -

ولا بأس يا خويا الايلافي من عمل كراكون لحجز متطرفة العلمانيين واللبراليين الشيوعيين السابقين والفرعونيين والقوميين المسعورين ؟!!

هل قرأتم؟
خوليو -

هل قرأتم تعليق الإيلافي -4- ؟ الاسلام لاينصف حتى للمسليمن أنفسهم، فإذا تزوج المسلم لغير المسلمة فهذا مقبول وشرعي ومبارك وتمام التمام، أما إذا تزوجت المسلمة لغير المسلم فهذا حرام ويعاقب ويجب التفريق بينهما، ويا للدهشة كثيراً ماتسمع وتقرأ نساء يقلن الحمد لله على نعمة الاسلام، المقالة بعنوانها ومضمونها تنادي بالمساواة للمسلمين والمسيحيين ويأتينا السيد الإيلافي ليقول أن المسلمة تعاقب إن تزوجت من غير المسلم(يقول الحقيقة)فإن كان الشرع يعاقب نصف مجتمعه من المسلمين فكيف تتجرأ وتطالب بالديمقراطية والمساواة لجميع الناس؟ بأعز ما تملكون هل هذه عقول سليمة؟

الي التعليق رقم 11
مصري اصيل . -

مخالف لشروط النشر

الثلاثي المرح
يوسف -

نفس الثرثرة الفارغة بعد كل مقالة تريد ان تنتزع مصر من العصور المظلمة التي دخلتها في اواخر القرن العشرين :قصة من الخيال يطلقها الايلافي عن (ارهاب) الكنيسة ثم تعليقات حقد من حدوقة يعتقد انها خفيفة الدم عن القساوسة والبابا شنودة ،ثم ياتي المرتاد بقصيدة طويلة عن اساءة القمني للسيدة العذراء ...هذا كل فكرهم وهذه حججهم ...نعم من حقهم ان يجعلوا من انفسهم مسخرة للبشر المتحضر ومن حق البشر اصحاب العقل السليم غير الزنخ الرد عليهم بما يستحقون ..المقالة ياسادة تطالب باحترام حق الانسان في اختيار دينه وعند ذلك تستطع وفاء قسطنطين ان تبقى مسلمة لان القانون سيحاسب من يعترضها فلم هذا الاسهال من الحقد والكراهية واختراع القصص ؟المفروض وانتم تقولون ان نصف الاقباط يريدون التحول الى الاسلام ان تؤيدوا المقال اليس كذلك ؟ لكنكم تعرفون انها تخريفات واكاذيب تخترعونها وتصدقونها خاصة ان دينكم يحلل الكذب اذا كان لنصرة الاسلام وخداع الزوجة ...طيب الا تريدون لبلدكم ان يكون له مكان في ركب التحضر؟؟؟ تقولون لا مش عايزين ؟ اسف اذن! الله يخليكم للتخلف

الي التعليق رقم 11
مصري اصيل . -

مخالف لشروط النشر

الثلاثي المرح
يوسف -

مكرر

الثلاثي المرح
يوسف -

مكرر

الى الايلافي
وسيم -

الاسلاميون يدعون في كل لحظة ان معظم المسيحيين يريدون دخول الاسلام لكنهم يخافون من ارهاب الكنيسة.....وياتي السيد صبحي فؤاد ليطالب بسن قوانين تكفل حرية اختيار الدين ...اذن المفروض انكم انتم الكسبانين من هذه المطالب حيث سيذهب الاقباط بالملايين الى الازهر لتبديل دينهم وترتاحون من كهن دولة الكنيسة كما تسميها ونكد اقباط المهجر ،اليس كذلك ؟ اذن فسروا لي لماذا تهيجون وتموجون عندما تسمعون هذه المطالب التي يفترض انها في صالحكم ،ولماذا تتحسسون البطحات عند كل مقالة من هذا النوع ؟ هل لانكم تعرفون الحقيقة المزعجة وتريدون اعماء ابصاركم وابصار الآخرين عنها؟

العبط
غيور -

لااعرف ماذا يقصدالكاتب بحرية الاديان في مصر ..هل يمنع الاقباط في مصر من دخول كنائسهم واذا فرائضهم فيها ؟ وهل سيقبل الكاتب بالديمقراطية الحقيقية كما يدعي سيما والحزب الاسلامي يتمتع بالشعبيه الاكبر في مصر؟

الى الايلافي
وسيم -

الاسلاميون يدعون في كل لحظة ان معظم المسيحيين يريدون دخول الاسلام لكنهم يخافون من ارهاب الكنيسة.....وياتي السيد صبحي فؤاد ليطالب بسن قوانين تكفل حرية اختيار الدين ...اذن المفروض انكم انتم الكسبانين من هذه المطالب حيث سيذهب الاقباط بالملايين الى الازهر لتبديل دينهم وترتاحون من كهن دولة الكنيسة كما تسميها ونكد اقباط المهجر ،اليس كذلك ؟ اذن فسروا لي لماذا تهيجون وتموجون عندما تسمعون هذه المطالب التي يفترض انها في صالحكم ،ولماذا تتحسسون البطحات عند كل مقالة من هذا النوع ؟ هل لانكم تعرفون الحقيقة المزعجة وتريدون اعماء ابصاركم وابصار الآخرين عنها؟

الي محرري ايلاف
مصري اصيل -

لماذا منعتم الرد ؟ وماذا في التعليق من مخالافات ؟ و لكن لا توجد مخلافات مما ذكره صاحب التعليق رقم 11...هل انتم الان اصبحتم مجرد حامين للكاذبين و الملفقين لهذا السبب فقد رحل كتابا كانو يكتبون في ايلاف في بدايهعهد ايلاف منذ 2001 من تعنتكم و عنصريتكم الجديده.

لا جديد
عبدالله المصري -

كالعادة مزيج من إرهاصات وخيالات وخزعبلات متوقعة ومعروفة الجذور والأهداف ، ولا تستحق حتي عناء الرد عليها.

الي محرري ايلاف
مصري اصيل -

لماذا منعتم الرد ؟ وماذا في التعليق من مخالافات ؟ و لكن لا توجد مخلافات مما ذكره صاحب التعليق رقم 11...هل انتم الان اصبحتم مجرد حامين للكاذبين و الملفقين لهذا السبب فقد رحل كتابا كانو يكتبون في ايلاف في بدايهعهد ايلاف منذ 2001 من تعنتكم و عنصريتكم الجديده.

الإيلافي الطائفي
!!!!!!! -

ياإيلافي كلامك طائفي ومخجل. العلويون مسلمون كما يعتبروا انفسهم وليسوا بحاجة لصك غفران من هاوي رداح مثلك. البهائيون لهم دينهم وهم أحرار به وكذلك الزرداشتيون ولاأعرف من أين أتت حضرتك ذات الثقافة المتوسطة بمعلومة وجودهم في تركيا. أما عن اليهود والمسيحيون فهؤلاء إديان سماوية حسب دينك ومعتقدك وأهل السنة والجماعة أخذوا من الدين اليهودي بما فيه الكفاية فما قولك يارفيق؟

الإيلافي الطائفي
!!!!!!! -

ياإيلافي كلامك طائفي ومخجل. العلويون مسلمون كما يعتبروا انفسهم وليسوا بحاجة لصك غفران من هاوي رداح مثلك. البهائيون لهم دينهم وهم أحرار به وكذلك الزرداشتيون ولاأعرف من أين أتت حضرتك ذات الثقافة المتوسطة بمعلومة وجودهم في تركيا. أما عن اليهود والمسيحيون فهؤلاء إديان سماوية حسب دينك ومعتقدك وأهل السنة والجماعة أخذوا من الدين اليهودي بما فيه الكفاية فما قولك يارفيق؟

مصر مستهدفه
مصر مستهدفه -

زمان قبل النت و الدش و الحاجات دي كنت اشاهد القناه الثالثه المصريه وهي قناه محليه خاصه باحوال القاهره الكبري و كان يقدم برنامج خدمي و كانت الاشكاليه المعروضه عدم نظافه مياه الشرب هذه الواقعه من اكثر من 15 عاما و شاهدتها و اقسم بالله انها حقيقيه 0 حيث استضاف مقدم البرنامج احد المسؤلين المحليين عن مياه الشرب و لما سأله مقدم البرنامج عن علاج هذه المشكله او عن ما هم مزمعون فعله في هذا الامر كان الجواب كالتالي - انه لا توجد مشكله في مياه الشرب و لكن لان السياحه الي مصر كثيره فأن بعض الاجانب يعمدون الي بث اشاعات لغرض تقليل السياحه الوافده الي مصر ..................!!!!!!! والله العظيم هذا حصل علي القناه الثالثه المصريه مسؤل محلي بمياه الشرب عزي الاشكاليه الي حرب شائعات بمجال السياحه الدوليه - و شد اللحاف و استغطي ملئ جفنيك لطالما غسلنا ايدينا من المشكله تصبحوا علي خير - شخير متواصل - مصر مستهدفه من نيوزيلند و من بيرو و من شيلي و البرتغال و اماره ام القيوين

تعليق 20
رمسيس -

شكرا..هذا بالضبط هو راي انا ايضا بكلام الايلافي وحدوقة ومرتاد ايلاف (إرهاصات وخيالات وخزعبلات)

قريبا جدا
يوسف -

بعد ان اسقط في يده واعيته الحجج سوف يشتكي الايلافي كالعادة من الملاحدة والكنسيين وليبرالية ايلاف التي فاقت حدود التصور فنسترعي الانتباه

تعليق 20
رمسيس -

شكرا..هذا بالضبط هو راي انا ايضا بكلام الايلافي وحدوقة ومرتاد ايلاف (إرهاصات وخيالات وخزعبلات)

تعليق عزيزي الإيلافي
إنسان حر ومواطن كوني -

تقول فى تعليقك رقم 3 تحت عنوان واضحة جدا ان: زواج المسلمة من غير المسلم باطل في عقيدتنا الصحيحة ومحرم وهو زواج فاسد وكل ما يترتب عنه فهو فاسد ايضا ، واذا حصل في بلاد اسلامية يفرق بينهما ويعاقبا. هذا بينما تبيح عقيدتك ذاتها زواج المسلم من غير المسلمات ممن تعتبرونهن من أهل الكتاب، أي المسيحيات واليهوديات، بل أنه سُمح لكم أن تأكلوا من طعامهم. فاذا كان ذلك، وبصدق،إعترافا بأن أهل الكتاب هم مؤمنون بالله واليوم والآخر .. الخ مما هو جميل ومقبول فى عقيدتكم فلماذا تكيلون بمكيال آخر من جهة زواج غير المسلم (من ذات أهل الكتاب) من المسلمات؟؟؟ إليس ذلك تناقض صارخ، أم أن الموضوع مجرد جنس وأكل حلال لكم أو بمعنى آخر مصري إستنطاع. أليست هذه النقطة واضحة جدا لك ياإيلافي؟ إلى متى ترى ما يرضي شهواتك ومصالحك فى عقيدتك وتراه حسنا، ولا ترى ماهو خير وعدل لغيرك وتقبله. لماذا تقول لا إكراه فى الدين و جادلهم بالتي هي أحسن وماعلى الرسول إلا البلاغ، ثم تركض كل هذا بآيات أخرى كثيرة، لتقهر الآخر ظلما فى الواقع المعاش. إلا تعلم أن كل ماورد فى القرآن كان له أسباب نزول كما يقول مفسري القرآن وفقهاءه. فلماذا لا تسيرون على الخط المستقيم وتحكموا العقل حتى لايكون لديكم مراوغة وكذب فى كل تصرفاتكم الحياتية. أن مثل هذا التصرفات العجيبة المريضة قد وضعت الإسلام فى أسفل الدرجات من جهة المنطق والإخلاق. وتلك هي أزمة الإسلام اليوم فى عصر الوعي الكامل والمعلومات. كف عن ترديد ببغائي وعش العصر وأنسي كل تلك الأقاويل الناقصة والتصرفات المتعارضة التي لا تناسب زماننا المستقبل.

احلي مافي أيلاف!
المصري اصيل -

تعليقات الأيلافي هي احلي مافي أيلاف! وأكبر خدمه تصنعها ايلاف لنا هو ان تبقي علي تعليقاته! المجتمع المصري بدأت مياهه تتحرك وتجرف امامها اسوار الظلاميين الذين قادوا مصر لسنوات ادت بها الي الظلمه وعتمه الجهل التي نراها. وعندما تنشر ايلاف تعليقات الأيلافي حتي وان بدل اسمه عشرات المرات فأنها تكشف عن موضع المرض في جسد مصر وامه الأسلام وتكشف للجميع كيف يفكر الأسلاميين في العالم العربي وانه بأفكارهم هذه قد اضاعوا مصر والعالم العربي حولها. الكاتب يطلب حريه العقيده للجميع فأثار الأسلاميين ! علي مايدل هذا؟ انه الخوف من الحريه والتي يعرفون انها ستأتي عليهم بما لايحمد عقباه وأسألوا محمد بيشوي حجازي وبيتر المعتصم بالله واخيرا كاترين نجلاء الأمام! وقبلهم الشيخ الفحام وطه حسين واستاذ الأجيال توفيق الحكيم. لقد تحرك النهر ولن يقف !ّ

تعليق عزيزي الإيلافي
إنسان حر ومواطن كوني -

تقول فى تعليقك رقم 3 تحت عنوان واضحة جدا ان: زواج المسلمة من غير المسلم باطل في عقيدتنا الصحيحة ومحرم وهو زواج فاسد وكل ما يترتب عنه فهو فاسد ايضا ، واذا حصل في بلاد اسلامية يفرق بينهما ويعاقبا. هذا بينما تبيح عقيدتك ذاتها زواج المسلم من غير المسلمات ممن تعتبرونهن من أهل الكتاب، أي المسيحيات واليهوديات، بل أنه سُمح لكم أن تأكلوا من طعامهم. فاذا كان ذلك، وبصدق،إعترافا بأن أهل الكتاب هم مؤمنون بالله واليوم والآخر .. الخ مما هو جميل ومقبول فى عقيدتكم فلماذا تكيلون بمكيال آخر من جهة زواج غير المسلم (من ذات أهل الكتاب) من المسلمات؟؟؟ إليس ذلك تناقض صارخ، أم أن الموضوع مجرد جنس وأكل حلال لكم أو بمعنى آخر مصري إستنطاع. أليست هذه النقطة واضحة جدا لك ياإيلافي؟ إلى متى ترى ما يرضي شهواتك ومصالحك فى عقيدتك وتراه حسنا، ولا ترى ماهو خير وعدل لغيرك وتقبله. لماذا تقول لا إكراه فى الدين و جادلهم بالتي هي أحسن وماعلى الرسول إلا البلاغ، ثم تركض كل هذا بآيات أخرى كثيرة، لتقهر الآخر ظلما فى الواقع المعاش. إلا تعلم أن كل ماورد فى القرآن كان له أسباب نزول كما يقول مفسري القرآن وفقهاءه. فلماذا لا تسيرون على الخط المستقيم وتحكموا العقل حتى لايكون لديكم مراوغة وكذب فى كل تصرفاتكم الحياتية. أن مثل هذا التصرفات العجيبة المريضة قد وضعت الإسلام فى أسفل الدرجات من جهة المنطق والإخلاق. وتلك هي أزمة الإسلام اليوم فى عصر الوعي الكامل والمعلومات. كف عن ترديد ببغائي وعش العصر وأنسي كل تلك الأقاويل الناقصة والتصرفات المتعارضة التي لا تناسب زماننا المستقبل.

نقض المسيحية
طارق -

الحمد لله الذي لم يتخذ ولداً، ولم يكن له شريك في الملك ، ولم يكن له ولي من الذل وكبره تكبيراً ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم تسليماً كثيراً. أما بعد فهذه نبذة مختصرة جداً (1) أردت أن أبين من خلالها أصل النصرانية وواقعها أصل النصرانية رسالة إلهية كغيرها من الرسالات الإلهية كرسالة نوح وإبراهيم وموسى عليهم الصلاة والسلام ، وجميع الرسالات الإلهية تتفق في العقائد الأساسية للدين كالإيمان بأن الله واحد لا شريك له ، وأنه لم يلد ولم يولد ، والإيمان بالملائكة واليوم الآخر والقدر خيره وشره ، والإيمان بالرسل والأنبياء ، ولم يرد في التأريخ كله من لدن آدم عليه السلام إلى آخر الأنبياء وهو محمد صلى الله عليه وسلم أن رسالة إلهية وردت تخالف هذه العقائد ، وإنما كان الخلاف فيما بينها يتعلق بأنواع العبادات وهيئاتها ، وأصناف المحرمات والمباحات وأسبابها وغير ذلك مما يشرعه الله لأنبيائه ويأمرهم ببيانه للناس الذين أرسل إليهم هذا الرسول أوذاك. إذاً فالنصرانية رسالة إلهية تدعو إلى الإيمان بأن الله واحد لا شريك له ، وأنه لم يلد ولم يولد ، وتؤكد بأن لله رسلاً وأنبياء اصطفاهم واختارهم من بين سائر البشر لتبيلغ رسالته للناس لئلا يكون للناس على الله حجة بعد إرسال الرسل . والسؤال الذي يفرض نفسه هو : هل بقيت النصرانية على هيئتها التي أنزلها الله على عبده ورسوله عيسى عليه السلام أم لا ؟

نقض المسيحية
طارق -

الحمد لله الذي لم يتخذ ولداً، ولم يكن له شريك في الملك ، ولم يكن له ولي من الذل وكبره تكبيراً ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم تسليماً كثيراً. أما بعد فهذه نبذة مختصرة جداً (1) أردت أن أبين من خلالها أصل النصرانية وواقعها أصل النصرانية رسالة إلهية كغيرها من الرسالات الإلهية كرسالة نوح وإبراهيم وموسى عليهم الصلاة والسلام ، وجميع الرسالات الإلهية تتفق في العقائد الأساسية للدين كالإيمان بأن الله واحد لا شريك له ، وأنه لم يلد ولم يولد ، والإيمان بالملائكة واليوم الآخر والقدر خيره وشره ، والإيمان بالرسل والأنبياء ، ولم يرد في التأريخ كله من لدن آدم عليه السلام إلى آخر الأنبياء وهو محمد صلى الله عليه وسلم أن رسالة إلهية وردت تخالف هذه العقائد ، وإنما كان الخلاف فيما بينها يتعلق بأنواع العبادات وهيئاتها ، وأصناف المحرمات والمباحات وأسبابها وغير ذلك مما يشرعه الله لأنبيائه ويأمرهم ببيانه للناس الذين أرسل إليهم هذا الرسول أوذاك. إذاً فالنصرانية رسالة إلهية تدعو إلى الإيمان بأن الله واحد لا شريك له ، وأنه لم يلد ولم يولد ، وتؤكد بأن لله رسلاً وأنبياء اصطفاهم واختارهم من بين سائر البشر لتبيلغ رسالته للناس لئلا يكون للناس على الله حجة بعد إرسال الرسل . والسؤال الذي يفرض نفسه هو : هل بقيت النصرانية على هيئتها التي أنزلها الله على عبده ورسوله عيسى عليه السلام أم لا ؟

المرأة فى المسيحية
طارق -

الى من يدعون أن الأسلام يسيء للمراة فليروا الأساءة الحق للمرأة كما تراها عيون النّصرانية..من نصوص كتابهم المقدّس!! كان بولس يعتبر النساء أقل منزلة من الرجال ، فهو القائل : (( لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذوناً لهن في الكلام ، بل أمرن أن يخضعن للطاعة ، هكذا تأمر الشريعة ، فإن أردن أن يتعلمن شيئاً ليسألن رجالهن في المنزل ، لأنه من المعيب للمرأة أن تتكلم في الكنيسة )) [ رسالة بولس الأولى إلى كورنيثوس 14 : 34 ] وكتب أيضاً : (( لا أسمح للمرأة أن تعلم ولا أن تغتصب السلطة _ من الرجل _ ولا تتسلط ، وعليها أن تبقى صامتـــه ، لأَنَّ آدَمَ كُوِّنَ أَوَّلاً، ثُمَّ حَوَّاءُ ، وَلَمْ يَكُنْ آدَمُ هُوَ الَّذِي انْخَدَعَ بَلِ الْمَرْأَةُ انْخَدَعَتْ، فَوَقَعَتْ فِي الْمَعْصِيَةِ.)) [ الرسالة الأولى إلى تيموثاوس 2 : 12 _ 14 ] وبسبب نظرة العهد الجديد الدونية للمرأة حصلت في العصور المسيحية كراهية شبه رسمية للمرأة وأعتبرت مصدراً للشر ، وأما العمل الجنسي فكانوا ينظرون إليه كشيء منحط . ( Parrinder SOJ p. 117 ) المرأة ليست مجد الله !! قال بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس [ 11 : 7 ] : (( الرَّجُلَ عَلَيْهِ أَلاَّ يُغَطِّيَ رَأْسَهُ، بِاعْتِبَارِهِ صُورَةَ اللهِ وَمَجْدَهُ. وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَهِيَ مَجْدُ الرَّجُلِ. 8 فَإِنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُؤْخَذْ مِنَ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ أُخِذَتْ مِنَ الرَّجُلِ؛ 9وَالرَّجُلُ لَمْ يُوجَدْ لأَجْلِ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ وُجِدَتْ لأَجْلِ الرَّجُلِ. )) المرأة دون الرجل قال بولس في رسالته الاولى إلى كورنثوس [ 11 : 3 _ 9 ] : (( أريد أن تعلموا أن : رأس كل رجل هو المسيح . وأما رأس المرأة فهو الرجل . ورأس المسيح هو الله . . . كل امرأة تصلي أو تتنبأ ورأسها غير مغطى فتشين رأسها لأنها والمحلوقة شيىء واحد بعينه . إذ المرأة إن كانت لا تتغطى فليقص شعرها . . . الرجل ليس من المرأة ، بل المرأة من الرجل ولأن الرجل لم يخلق من أجل المرأة ، بل المرأة من أجل الرجل . . . )) وإليكم نصوصاً أخرى تأكد النظرة الدونية للمرأة في الكتاب المقدس : المرأة المطلقة لا تتزوج !! جاء في إنجيل متى [ 5 : 27 _ 32 ] : (( وقيل من طلق إمرأته فليعطها كتاب طلاق . وأما أنا فأقول لكم : ان من طلق امرأته إلا لعلة الزنا يجعلها تزنى . ومن تزوج مطلقه فإنه يزنى )) ع

معاندة العقول
طارق -

الرد خالف شروط النشر

معاندة العقول
طارق -

الرد خالف شروط النشر

بصراحة و بدون تشنج
عصفور كناري -

بعيدا عن الشعارات المكررة و العبارات التي تم تدويرها الاف المرات و المتبادلة بين الاقباط و المسلمين في مصر , دعونا نتحدث بالعقل و بمنطق المصلحة العامة ... و نحاول ان نرى ما لكل فريق و ما عليه لكي تتضح الصورة و تتوقف عجلة هذا العبث الصبياني المتكرر بين الفريقين . أولا ما على الاقباط :- على اقباط مصر ان يتخلصوا من عقدة الاقلية المضطهدة , فليس ذنب مسلمي مصر انهم اكثرية و أن الاقباط اقلية , انها سنة الكون .- على اقباط الداخل المصري ان ينأوا بانفسهم عن اقباط المهجر و اجنداتهم المشبوهة , فقد اتضح للقاصي و الداني انهم يتاجرون بقضايا اقباط الداخل و لديهم كامل الاستعداد لتأجير تلك القضايا لمن يدفع اكثر و لديه حسابات مع مصر شعبا و دولة .- كونهم اقلية في مجتمع مشحون لاقصى حد (و البركة في اقباط المهجر و بعض الجهلة المتعصبين من المسلمين) , على الاقباط ان يبحثوا عن حلول لمشاكلهم الداخلية في الداخل و بالنقاش العقلاني الهادئ مهما بدا ذلك سخيفا و غير مجد في نظر البعض , فمهما بحثوا عن حلول خارجية أو استقوا بقوى غربية فلا توجد قوة في الارض تستطيع اجبار الآخر على تقبلهم أو حل مشاكلهم , و ما يبدو و كأنه نتائج مثمرة لضغوط خارجية فلن يدوم .. و عار على اقباط مصر الاوفياء لمصر ان يستخلصوا ما يرونه حقا لهم بالابتزاز فهم اكبر من ذلك .- على اقباط مصر ان يتوقفوا عن استفزاز المسلمين تارة بالتفاعل مع المحرضين من اقباط المهجر و هجومهم اللامعقول على الاسلام ,و تارة بتأييد شواذ الكتاب و المثقفين المسلمين الذين يتطاولون على الاسلام و المسيحية احيانا و اعتبارهم رموزا تنويرية (رغم انهم احيانا يبدون حساسية مفرطة ضد فيلم يتناول الكنيسة أو خصوصيات الاقباط) ... و تارة اخرى بتدويل المشاحنات التي تحدث بين بعض المسلمين و الاقباط و التي يمكن ان تحل داخليا دون اقحام اسم مصر في لائحة الدول المضطهدة لاقلياتها ... فما الفائدة من تهويل تلك المشاحنات و استغلالها في الاساءة لاسم مصر ؟ و هل حقق هذا الاسلوب شيئا للاقباط سوى اظهارهم بمظهر الحاقد على الاسلام و المسلمين فقط لانهم اكثرية ؟- على الاقباط ان يتوقفوا عن شيطنة جماعة الاخوان المسلمين و اتهامها بانها وراء كل ما يحدث لهم ! فالجماعة محظورة سياسيا , و قادتها يتنقلون من سجن الى سجن و يحاكمون في محاكم عسكرية و تتم مصادرة اموالهم و املاكهم بسبب و

خلاص لمن وممن ؟
عبدالله المصري -

كالعادة قصة مشبوهة ومتوقعة لإثارة نقاط معروفة ومستهلكةإثارة ونقاشا وبحثا لدرجة الملل.علي عكس رأي سهير البابلي في فوازير رمضان في ثمانينات القرن الماضي، حيث إن الإعادة والإزادة التي يلجأ إليها كتابإنما هو تنفيذ لأجندة مفضوحة الغرض والأساليب. بالإضافة إلي مجموعة من الذين يهللون لمثل هذه الكتابات التي لا تفيد حتي كاتبها. في مصر العديد من أبناء مصر النصاري الذين يعيشون حياتهم اليومية بجانب إخوانهم في الوطن المسلمين، يعانون نفس المعاناة ويتشاطرون الأفراح والأطراح. ولكن هذا بالطبع علي خلاف مزاج أصحاب الأبواق ومموليهم والذين يصرون علي النفخ في أبواقهم وإزعاج الجميع من بلاد مهجرهم الذين ينعمون فيها برغد العيش، ولكنهم لا يكتفون بها، وبدلا من محاولة رفع المعاناة عن أبناء جلدتهم إذا بهم يصدرون لهم الطائفية لكي يزيدوا من معاناتهم التي أصبحت لا تحتمل بالنسبة لأبناء الوطن الواحد جميعا. وللطائفيين أقول، هونوا علي أنفسكم وعن الآخرين ، ولا تجعلونهم وقود لفتنة لا يعلم مدي وبالهاإلا الله ، والجميع فيها خاسرون.

إلي رمسيس - تعليق 23
عبدالله المصري -

المقصود بالمذكور في تعليق رقم 20، هو محتوي المقال، الذي لا يقدم جديد، اللهم إلا حلقة جديدة من حلقات مملة وفارغة المحتوي ولا تضيف أي جديد لجميع القراء إلا سخونة التعليقات المكررة والتي أصبحت مملة من بعض المعلقين الذين يقفون علي أي كلمة مذكورة في تعليقات الآخرين، ويوجعوا دماغنا باستشهاداتهم بها، كأنهم وصلوا إلي علاج للإيدز أو سر القنبلة الذرية. يا كتاب ويا معلقين بصراحة سئمنا من حكاوي القهاوي التي لا تنطلي حتي علي أطفال الكي جيهات.

خلاص لمن وممن ؟
عبدالله المصري -

كالعادة قصة مشبوهة ومتوقعة لإثارة نقاط معروفة ومستهلكةإثارة ونقاشا وبحثا لدرجة الملل.علي عكس رأي سهير البابلي في فوازير رمضان في ثمانينات القرن الماضي، حيث إن الإعادة والإزادة التي يلجأ إليها كتابإنما هو تنفيذ لأجندة مفضوحة الغرض والأساليب. بالإضافة إلي مجموعة من الذين يهللون لمثل هذه الكتابات التي لا تفيد حتي كاتبها. في مصر العديد من أبناء مصر النصاري الذين يعيشون حياتهم اليومية بجانب إخوانهم في الوطن المسلمين، يعانون نفس المعاناة ويتشاطرون الأفراح والأطراح. ولكن هذا بالطبع علي خلاف مزاج أصحاب الأبواق ومموليهم والذين يصرون علي النفخ في أبواقهم وإزعاج الجميع من بلاد مهجرهم الذين ينعمون فيها برغد العيش، ولكنهم لا يكتفون بها، وبدلا من محاولة رفع المعاناة عن أبناء جلدتهم إذا بهم يصدرون لهم الطائفية لكي يزيدوا من معاناتهم التي أصبحت لا تحتمل بالنسبة لأبناء الوطن الواحد جميعا. وللطائفيين أقول، هونوا علي أنفسكم وعن الآخرين ، ولا تجعلونهم وقود لفتنة لا يعلم مدي وبالهاإلا الله ، والجميع فيها خاسرون.

شعبان ام شعب؟
توت غتخ امون -

عندما سأل احد اقباط المهجر البابا شنوده هل يجوز له الصلاه فى كنيسه لا تتبع نفس المله خصوصا ان المدينه التى يعيش فيها لا توجد بها كنائس تتبع نفس المله وان عليه السفر لمدينه اخرى حتى يجد تلك الكنيسه - فكان رد البابا شنوده انه يجب عليه الا يصلى ابدا فى كنائس الملل الاخرى وعليه تحمل مشقه السفر ليصلى فى كنيسه تتبع مله البابا شنوده!!!فاين التسامح الذى تتحدثون عنه - البابا شنوده اطلق تعبير عنصري يصف دائما ابناء مصر من المسيحيون بالشعب القبطى وذلك فى كل خطبه - فهل مصر الدوله الواحده لها شعبين احدهم شعب مسلم والاخر شعب مسيحي؟؟ ام ان مصر لها شعب واحد له اكثر من ديانه؟ ثم تتحدثون عن التسامح- ارجوكم كفاكم

هراءات طارق
يوسف -

نستطيع بكل سهولة الرد على المدعو طارق الذي اسماها (أصغر رسالة في نقض المسيحية )ونشرتموها وهي مخالفة واضحة لشروط النشر فهل تسمح بالمقابل ان نكتب نحن ايضا رسالة صغيرة في نقض الاسلام وكيف ظهر الدين الاسلامي ؟

شعبان ام شعب؟
توت غتخ امون -

عندما سأل احد اقباط المهجر البابا شنوده هل يجوز له الصلاه فى كنيسه لا تتبع نفس المله خصوصا ان المدينه التى يعيش فيها لا توجد بها كنائس تتبع نفس المله وان عليه السفر لمدينه اخرى حتى يجد تلك الكنيسه - فكان رد البابا شنوده انه يجب عليه الا يصلى ابدا فى كنائس الملل الاخرى وعليه تحمل مشقه السفر ليصلى فى كنيسه تتبع مله البابا شنوده!!!فاين التسامح الذى تتحدثون عنه - البابا شنوده اطلق تعبير عنصري يصف دائما ابناء مصر من المسيحيون بالشعب القبطى وذلك فى كل خطبه - فهل مصر الدوله الواحده لها شعبين احدهم شعب مسلم والاخر شعب مسيحي؟؟ ام ان مصر لها شعب واحد له اكثر من ديانه؟ ثم تتحدثون عن التسامح- ارجوكم كفاكم

هراءات طارق
يوسف -

مكرر

ماذا دهاك يا ايلاف؟؟
سمير المصرى -

ايه يا ايلاف؟؟ موقعنا المفضل على النت!! هل تركتم الحبل على الغارب لهذا المتعصب المدعو الأيلافى وحدوقة والذى هو نفسه الغفير؟؟ تركتوه ليبث سمومه المرضيه على هذا الموقع المحترم لا اظن انى اذا ارسلت اساءات كهذه ضد الأسلام والمسلمين انكم ستنشرونها رغم معرفتى بشجاعة وعلمانية موقعكم فارجوكم لاتجعلونا نترك هذا الموقع الذى احببناه جميعا منذ نشأت

هراءات طارق
يوسف -

مكرر

الذي يريد نقض المسيح
ضياء ايليا -

هل تعاجز رقيبكم ان يقرأ تعليق المدعو طارق والذي يقول فيه (فهذه نبذة مختصرة جداً أردت أن أبين من خلالها أصل النصرانية وواقعها ، كتبتها ابتداءً للإنسان النصراني ؛ ليقف بنفسه على أصل عقيدته ، ويعرف كيف تحولت وتبدلت وأصبحت ديانة وضعية بشرية بعد أن كانت رسالة إلهية )،هذا يريد ان ينال من الديانة الاولى في العالم بكلمات وجمل من وحي خيال الدجالين فهل هذا اللغو يتماشى مع ادعاءكم(شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان )ام ان هذه الشروط لاتنطبق على الاديان عدا الاسلام...هل يظن امثال طارق اننا نعجز ان ناتي له بالف شاهد يثبت ان مايؤمن به سراب واكاذيب ودجل ؟لكن هل ستعطي ايلاف حق الرد هذا؟ انا اطالب برفع تعليق المدعو طارق فورا او نشر تعليقي الذي سيلي هذا كاملا عملا بحق الرد ..

: (صحيح مسلم ج4/ص186
ضياء ايليا -

الرد خالف شروط النشر

الذي يريد نقض المسيح
ضياء ايليا -

هل تعاجز رقيبكم ان يقرأ تعليق المدعو طارق والذي يقول فيه (فهذه نبذة مختصرة جداً أردت أن أبين من خلالها أصل النصرانية وواقعها ، كتبتها ابتداءً للإنسان النصراني ؛ ليقف بنفسه على أصل عقيدته ، ويعرف كيف تحولت وتبدلت وأصبحت ديانة وضعية بشرية بعد أن كانت رسالة إلهية )،هذا يريد ان ينال من الديانة الاولى في العالم بكلمات وجمل من وحي خيال الدجالين فهل هذا اللغو يتماشى مع ادعاءكم(شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان )ام ان هذه الشروط لاتنطبق على الاديان عدا الاسلام...هل يظن امثال طارق اننا نعجز ان ناتي له بالف شاهد يثبت ان مايؤمن به سراب واكاذيب ودجل ؟لكن هل ستعطي ايلاف حق الرد هذا؟ انا اطالب برفع تعليق المدعو طارق فورا او نشر تعليقي الذي سيلي هذا كاملا عملا بحق الرد ..

ملابس الوحي
ضياء ايليا -

الرد خالف شروط النشر

new
ضياء ايليا -

الرد خالف شروط النشر

ملابس الوحي
ضياء ايليا -

الرد خالف شروط النشر

عدالة ايلاف الزائفة
ضياء ايليا -

لماذا تعتبرون ان ردودي خالفت شروط النشر رغم انها ماخوذة بالكامل من كتب السنة ولم اضف عليها كلمة واحدة؟هل تخجلون كلام المدعو طارق ايضا مخالف لشروط النشر ومع ذلك نشرتموه فاين العدالة ؟

إلى ضياء ايليا
قارىء -

يا أخي لم ترى التعليق للمدعو طارق رقم 29 حيث لم تنشره إيلاف ، ويا اخي ألا تقرأ لترى ان تعليقه الاول تغير ةحدفت منه الاساءة؟إقرأ قبل ان تسترسل وترسل كبر عقلك

عدالة ايلاف الزائفة
ضياء ايليا -

لماذا تعتبرون ان ردودي خالفت شروط النشر رغم انها ماخوذة بالكامل من كتب السنة ولم اضف عليها كلمة واحدة؟هل تخجلون كلام المدعو طارق ايضا مخالف لشروط النشر ومع ذلك نشرتموه فاين العدالة ؟

لماذا الحذف؟
ضياء ايليا -

حذف قسم من تعليق هذا الطارق لا يمثل عدالة،اما ان تحذفوا كل تعليقاته رقم 27 و28 او تنشروا تعليقاتي كاملة عسى ان تحافظوا على ماء وجوهكم...

لماذا الحذف؟
ضياء ايليا -

مكرر

لماذا الحذف؟
ضياء ايليا -

حذف قسم من تعليق هذا الطارق لا يمثل عدالة،اما ان تحذفوا كل تعليقاته رقم 27 و28 او تنشروا تعليقاتي كاملة عسى ان تحافظوا على ماء وجوهكم...

لماذا الحذف؟
ضياء ايليا -

مكرر

لماذا الحذف؟
ضياء ايليا -

مكرر

الى قاريء 42
ضياء ايليا -

اذن لينشروا تعليقاتي كاملة ثم يحذفوها بعد ساعات بعد ان يقراها الجميع ..وللعلم فان تعليقه الباقي كله اساءات والجزء الذي لم يحذف يقول بالحرف(فهذه نبذة مختصرة جداً أردت أن أبين من خلالها أصل النصرانية وواقعها ) ،فهل يقبلون ان ابين انا ايضا اصل الاسلام وواقعه من وجهة نظري ؟ ثم اني لم اكتب اي شيء الا من كتب السنة فلم الخجل من نشرها؟

شكرا لايلاف
ضياء ايليا -

على اية حال شكرا لايلاف .. فانتم من حيث لاتقصدون اثبتم من على حق ومن على باطل عندما اعتبرتم ان نصوصا ماخوذة حرفيا من كتب السنة دون اية زيادة او نقصان هي مخالفة لشروط النشر ،الظاهر ان رقيبكم صعق بما قرأ من صحيح البخاري ومسلم فاعتبره لايصلح للنشر ،فليطلع المخلوق المسمى طارق الذي يريد ان يسيء للمسيحية ويعتقد انه سيفحمنا.ايلاف ارجو النشر للمرة الاخيرة وبالكامل

شكرا لايلاف
ضياء ايليا -

على اية حال شكرا لايلاف .. فانتم من حيث لاتقصدون اثبتم من على حق ومن على باطل عندما اعتبرتم ان نصوصا ماخوذة حرفيا من كتب السنة دون اية زيادة او نقصان هي مخالفة لشروط النشر ،الظاهر ان رقيبكم صعق بما قرأ من صحيح البخاري ومسلم فاعتبره لايصلح للنشر ،فليطلع المخلوق المسمى طارق الذي يريد ان يسيء للمسيحية ويعتقد انه سيفحمنا.ايلاف ارجو النشر للمرة الاخيرة وبالكامل

شكرا لايلاف
ضياء ايليا -

مكرر

الى ضياء
ضياء -

شكرا لك وتصبح على الخيركتير هيك؟ ولو شو عم تتخانق مع حالكاذا واحد لنفترض مجنون بتضل لحالك عم ترد عليه وبعدين التعليق الموجود ما به اساءة( أما بعد فهذه نبذة مختصرة جداً (1) أردت أن أبين من خلالها أصل النصرانية وواقعها أصل النصرانية رسالة إلهية كغيرها من الرسالات الإلهية كرسالة نوح وإبراهيم وموسى عليهم الصلاة والسلام ، وجميع الرسالات الإلهية تتفق في العقائد الأساسية للدين ) أين الاساءة هنا؟.أرجوك ما ترديكفي لليوم شكرا لك

إخواني
جميل رزوق -

ضياء إيليا ويوسف وسمير المصري, محاباة إيلاف للتطرف الاسلامي المصري الجبان ليس بجديد, ولكن تعليقات طارق/الايلافي/توت عنخ امون/حدوقة او ايا من الاسماء التي يستخدمها ذكرتني بمقطع من مسرحية عروسة تجنن للراحل المبدع نجاح الموجي قوله انا لو باعلم, ولن اذكر (من), كان فهم!!!!دعوهم ينشرون اكاذيبهم وتخرصاتهم وهو ليس بجديد ايضا, ولكن هل يستطيعون إثبات كلمة واحدة من كل ماذكروه؟ ومع كل هذه الاكاذيب فلن يستطيعوا تغيير انهم مجرمين بالفطرة ولا يستطيعون إنكار ذلك مهما حاولوا, فلا تنزعجوا إن إيلاف لم تنشر (ومن يعرف سينشر هذا التعليق ام تضع عبارة مخالفة لشروط النشر!!!!) على تعليقي هذا؟

الى ضياء
ضياء -

شكرا لك وتصبح على الخيركتير هيك؟ ولو شو عم تتخانق مع حالكاذا واحد لنفترض مجنون بتضل لحالك عم ترد عليه وبعدين التعليق الموجود ما به اساءة( أما بعد فهذه نبذة مختصرة جداً (1) أردت أن أبين من خلالها أصل النصرانية وواقعها أصل النصرانية رسالة إلهية كغيرها من الرسالات الإلهية كرسالة نوح وإبراهيم وموسى عليهم الصلاة والسلام ، وجميع الرسالات الإلهية تتفق في العقائد الأساسية للدين ) أين الاساءة هنا؟.أرجوك ما ترديكفي لليوم شكرا لك

الى تعليق49
ضياء ايليا -

الاساءة او القسم الكبر منها حذفت بعد ساعات من نشرها لانهم لم يتحملوا نشر ردودي عليها فاذا كان مجنونا فمكانه المصحات العقليةوليس صفحات الانترنيت وكان يجب ايقافه عند حده واقسم اني لم اتي بكلمة واحدة من عندي في ردودي التي (خالفت شروط النشر )بل هي نصوص من كتب السنة

الحرص على الحقيقه
وفاء قسطنطين -

لماذا يصر بعض النصارى العرب ، على إنتقاد الاسلام ، بإستعمال ما يسمونه (كتب السنه ) ، وهي في معظمها أحاديث مدسوسه ، وضعيفه ، ويذكرونها بشكل جزئي ، يغير من المعنى المقصود ، كما في ( دائرة المعارف الاسلاميه ) ، وغيرها من المصادر غير الموثوقه ، والمعتمده ، وبإختراع ، أحداث ، وتاريخ ، يتناقض مع التاريخ ، المثبت ، والمعروف ، والحقيقي ، ويتجاهلون المراجع الاساسيه : كتاب الله ، وسنة رسوله الصحيحه . عندما ينتقد المسلمون النصرانيه ، او اليهوديه ، فهم يثبتون ما يقولون ، من الكتاب المقدس مباشره ، بعهديه القديم ، والجديد ، وأقوال كبار العلماء ، و المفكرين ، والمؤرخين المعروفين ، من اليهود ، والنصارى . الكثير من الناس تستطيع الرد ، ولكن الردود حتى تكون صحيحه ، يجب أن تعتمد على ، الحجه ، والدليل ، والبرهان ، من مصادر ، أساسيه ، وموثوقه ، ومعتمده ، ولا تعتمد على الردح ، والسباب ، والشتائم.

الى تعليق49
ضياء ايليا -

الاساءة او القسم الكبر منها حذفت بعد ساعات من نشرها لانهم لم يتحملوا نشر ردودي عليها فاذا كان مجنونا فمكانه المصحات العقليةوليس صفحات الانترنيت وكان يجب ايقافه عند حده واقسم اني لم اتي بكلمة واحدة من عندي في ردودي التي (خالفت شروط النشر )بل هي نصوص من كتب السنة

اصحاب تعليق 42 و49
يوسف -

انا اول من نبهت الى اساءات السيد طارق في تعليقي رقم 34 ولكن ايلاف لم تحرك ساكنا في حينها ،ومن الواضح ان المسالة تحتاج الى الحاح ومتابعة على طريقةالسيد ضياء ايليا ....ومع ذلك فالاساءة لاتزال موجودة بعكس ما تدعونه .الا ترون ان عنوان التعليق 27 باقي وهو(نقض المسيحية ) فكيف تكون الاساءة او مهاجمة الاديان اذن ؟ هل يقبلون بنشر تعليق عنوانه( نقض الاسلام) ؟

اصحاب تعليق 42 و49
يوسف -

انا اول من نبهت الى اساءات السيد طارق في تعليقي رقم 34 ولكن ايلاف لم تحرك ساكنا في حينها ،ومن الواضح ان المسالة تحتاج الى الحاح ومتابعة على طريقةالسيد ضياء ايليا ....ومع ذلك فالاساءة لاتزال موجودة بعكس ما تدعونه .الا ترون ان عنوان التعليق 27 باقي وهو(نقض المسيحية ) فكيف تكون الاساءة او مهاجمة الاديان اذن ؟ هل يقبلون بنشر تعليق عنوانه( نقض الاسلام) ؟

السيد وفاء قسطنطين52
ضياء ايليا -

هل ماورد في صحيح البخاري ومسلم ( معظمها أحاديث مدسوسه ، وضعيفه كما تسميها؟ )كل الذي ارسلته كان من هذين المرجعين ولم تنشره ايلاف ،فاذا كان ماجاء في هذين الصحيحين احاديث ضعيقة ومدسوسة فقل لي بربك اين احاديثكم الصحيحة ان كان هناك احاديث صحيحة؟اما كلامك المضحك عن (الردود حتى تكون صحيحه ، يجب أن تعتمد على ، الحجه ، والدليل ، والبرهان ، من مصادر ، أساسيه ، وموثوقه ، ومعتمده ، ولا تعتمد على الردح ، والسباب ، والشتائم.)فياليتك توجه هذا الكلام الى طارق وايلافي وحدوقة ،ولعلمك ان لفظة النصارى التي تطلقها علينا نعتبرها شتيمة فنحن مسيحيون ولسنا نصارى فما رايك ان نسميكم محمديون بدلا من مسلمين لمجرد الانتقاص منكم ؟

للعلم فقط
وفاء قسطنطين -

أولا: من الظلم أن ندعوكم ( بالمسيحيين ) لأن أسس العقيده النصرانيه ، كما نعرفها اليوم ، وكما يجمع خبراء النصرانيه ، ودارسوها ، ومؤرخوها ، جاءت من بولس ، وليس المسيح ، فبولس جاء ، بالصلب ، والتثليث ، والخطيئه الأبديه ، وتأليه عبد الله ورسوله ، عيسى بن مريم ، عليه وعلى أمه العذراء السلام ، ويرجع له الفضل ، كما هو معروف للجميع ، في كتابة 50% من العهد الجديد على الاقل ، وجعل من بعثة المسيح الموجهه إلى اليهود فقط ، ديانه عالميه ، وحلل الخمر ، ولحم الخنزير ، وألغى ختان الذكور ، وأضاف التعبد يوم الأحد ، بدل السبت ، وهو لم ير المسيح في حياته قط ، إلا في الحلم ، وبعد وفاته عليه السلام ، ولم يذكره المسيح عليه السلام في حياته أبدا ، رغم أنه عاش في نفس الحقبه التي عاش فيها المسيح عليه السلام . وهو صاحب المقوله الشهيره ( لماذا أدان كخاطئ ، إذا كان مجد الرب يزداد بكذبي ؟! ) .ثانيا : من خلال قراءة الكثير من مقالاتكم في مواقعكم ، ومشاهدة قنواتكم ، وتعليقاتكم ، يبدو أنكم تقتبسون من (القرآن الكريم ، وصحيح مسلم والبخاري ) على طريقة ( ولا تقربوا الصلاة...) .ثالثا : لقد قرأنا الكثير من الكتب المعاديه للاسلام ، والقرآن ، والرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، ففي الغرب وحده ، صدر ما يزيد عن 60000 كتاب ضد الاسلام ، ولا أعتقد أن بإمكانك أن تأتي بجديد لم نسمعه ، ولم نرد عليه من قبل .

الىالحاقدين النصارى
طارق -

خالف شروط النشر

للعلم فقط
وفاء قسطنطين -

أولا: من الظلم أن ندعوكم ( بالمسيحيين ) لأن أسس العقيده النصرانيه ، كما نعرفها اليوم ، وكما يجمع خبراء النصرانيه ، ودارسوها ، ومؤرخوها ، جاءت من بولس ، وليس المسيح ، فبولس جاء ، بالصلب ، والتثليث ، والخطيئه الأبديه ، وتأليه عبد الله ورسوله ، عيسى بن مريم ، عليه وعلى أمه العذراء السلام ، ويرجع له الفضل ، كما هو معروف للجميع ، في كتابة 50% من العهد الجديد على الاقل ، وجعل من بعثة المسيح الموجهه إلى اليهود فقط ، ديانه عالميه ، وحلل الخمر ، ولحم الخنزير ، وألغى ختان الذكور ، وأضاف التعبد يوم الأحد ، بدل السبت ، وهو لم ير المسيح في حياته قط ، إلا في الحلم ، وبعد وفاته عليه السلام ، ولم يذكره المسيح عليه السلام في حياته أبدا ، رغم أنه عاش في نفس الحقبه التي عاش فيها المسيح عليه السلام . وهو صاحب المقوله الشهيره ( لماذا أدان كخاطئ ، إذا كان مجد الرب يزداد بكذبي ؟! ) .ثانيا : من خلال قراءة الكثير من مقالاتكم في مواقعكم ، ومشاهدة قنواتكم ، وتعليقاتكم ، يبدو أنكم تقتبسون من (القرآن الكريم ، وصحيح مسلم والبخاري ) على طريقة ( ولا تقربوا الصلاة...) .ثالثا : لقد قرأنا الكثير من الكتب المعاديه للاسلام ، والقرآن ، والرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، ففي الغرب وحده ، صدر ما يزيد عن 60000 كتاب ضد الاسلام ، ولا أعتقد أن بإمكانك أن تأتي بجديد لم نسمعه ، ولم نرد عليه من قبل .

الى الحاقدين النصارى
طارق -

.خالف شروط النشر

الى الحاقدين النصارى
طارق -

.خالف شروط النشر

رجاء الى المسلمين
الايلافي -

ارجو من المتدخلين عدم الاساءة الى عموم المسيحيين العرب فالمسيحيون ليسوا شيئا واحدا وليسوا كتلة واحدة وليسوا تيارا واحدا نعم هناك تيار انعزالي طائفي شعوبي انعزالي ارهابي ذي توجهات صهيونية وامريكية ولكن الصحيح ان هناك تيارا عروبيا داخل المسيحيين وهم الاغلبية يعجبني على سبيل المثال الرئس اللبناني اميل لحود في رده على احد الاسئلة بقوله لسنا صليبيين نحن عرب والمسيحيون وكذلك وزير المالية اللبناني السابق جورج قرم انهم افضل من بعض المسلمين ؟! الشوام على سبيل المثال هم من اهتم بالعربية وبالتراث العربي هو السباق الى انشاء المطبعة والصحيفة والمرسح والشريط السينمائي والموسيقى والغناء وكل اشكال الفنون والاداب لكننا اليوم نتحدث عن تيار انعزالي طائفي يتمركز في مصر تحديدا يطلق عليه مسيحيو الشام بدو المسيحية ؟!! لشدة نزقه وتعصبه وهذا التيار لا يمثل المسيحيين المصريين الاصلاء بل هم احفاد اؤلئك الطارئون على مصر من الغريغ والرومان واليهود ان المصريين الاصلاء احفاد الفراعنة كانوا امام امرين اما ان يبادوا او يصبحوا مسيحيين بالقهر والعسف .

اسباب الانعزال
العمده -

جزء كبير من معاناه المسيحيين ناتج عن سياسه البابا شنوده الانعزاليه ذلك ما ورد فى تقرير سابق للواشنطن بوست قال التقرير ان المسيحيين فى عصر البابا شنوده اصبحوا جزر منعزله و البابا شنوده انشىء مؤسسات تفصل بين المسلمين ووالمسيحيين فى التعامل اليومى - الأمر الذي جعل المسيحيين يعتمدوا على الكنيسة فى جميع مناحى حياتهم الخاصة بداية من الشعائر الدينية والتعليم مرورا بالتربية وحتى ممارسة الرياضة الخاصة بهم كما أن البابا شنودة عمل على زيادة دوره ووجوده باعتباره الوسيط الوحيد بين المسيحيين من جهة وبين مصر ككل من جهة أخرى.واصبحت هناك دوله مسيحية داخل الدوله المصريه ويتم اجتذاب المسيحيين الطيبين الى الطائفه المتطرفه بشكل منظم فضلا عن الدعم الرهيب الذى يصل للكنيسه المصريه من الغرب المسيحيى الذى يحلم ويرى ان مصر لن تنهزم بالاحتلال مثل العراق وانما انهزام مصر يتحقق بالانقسام الداخلى والفتنه الطائفيه وتقويه الاقباط على حساب المسلمون وتقوم الكنيسه المصريه بهذا الدور ببراعه بدعم من اللاديننين اصحاب الاجنده الخاصه بهم وبدعم من اصحاب النفوس الضعيفه وقد نجح شنوده فى بناء هذه المنظومه الطائفيه بدعم من النخبه التى تدير البلد وهى مكروهه من الشعب المصري -فمصر عبارة عن بلد تدار لصالح النخبة وهم عبارة عن حلقة من الرأسماليين والاقباط واللادينيين ويحظون بدعم الدولة ويطلقون على أنفسهم الليبراليين أو المتعولمين أو أصحاب الفكر الديمقراطي لأنهم يسهلون عملية الاستثمار الأجنبي في المجال الاقتصادي وبيع المصانع والاراضى المصريه لغير المصريون، في نفس الوقت الذي يصرون فيه على القمع، وتمديد العمل بقانون الطوارئ، بالإضافة لممارسات الشرطة في المجال السياسي- والاقباط هم اكبر مؤيد لهذه النخبه الفاسده التى تدير البلد وهذه النخبه مكروهه من غالبيه الشعب والغريب ان الكنيسه والاقباط المتطرفون هم اشد المؤيدين لهم ويهللون ويدافعون عنهم بضراوه ويذهبون الى جميع الانتخابات بشكل عجيب ومنظم لترشيح هذه النخبه المكروهه وذلك بالرغم ان يعيشون فى جزر منعزله- فهم منعزلون طبقا لسياسه الكنيسه خوفا عليهم من التعامل مع المسلمون ويحدث تحول تدريجى واعتناق للاسلام وهذا اشد ما تخشاه الكنيسه ولذلك تلجاء لاسلوب العزل - كما انهم يذهبون الى مراكز الاقتراع باسلوب منظم وعجيب لترشيح اعضاء الحزب(--) تطبيقا لسياسه الكنيسه حتى لو تعارضت تلك الس

رجاء الى المسلمين 2
الايلافي -

ارجو من المسلمين عدم التدخل في اعتقاد اخوننا في الانسانية المسيحيين حتى لانسيء الى عموم المسيحيين العرب لهم دينهم ولنا دين لااكراه في الدين ولكن ندعوهم بالتي هي احسن ونحصر ردودنا على هذا التيار الكنسي الانعزالي المصري خاصة بدون الاساءة الى معتقدات الاغلبية المسيحية التي بلا شك فيها من هم عروبيون اقحاح ومثقفون ثقافتهم اسلامية بحكم العشرة والجوار والقواسم المشتركة بيننا وبينهم كثيرة ارجو ان نحصر ردودنا على التيار الشعوبي الكنسي الارهابي المتطرف المصري خاصة الذي يلتصق بالفضاء الانترنتي

اسباب الانعزال
العمده -

جزء كبير من معاناه المسيحيين ناتج عن سياسه البابا شنوده الانعزاليه ذلك ما ورد فى تقرير سابق للواشنطن بوست قال التقرير ان المسيحيين فى عصر البابا شنوده اصبحوا جزر منعزله و البابا شنوده انشىء مؤسسات تفصل بين المسلمين ووالمسيحيين فى التعامل اليومى - الأمر الذي جعل المسيحيين يعتمدوا على الكنيسة فى جميع مناحى حياتهم الخاصة بداية من الشعائر الدينية والتعليم مرورا بالتربية وحتى ممارسة الرياضة الخاصة بهم كما أن البابا شنودة عمل على زيادة دوره ووجوده باعتباره الوسيط الوحيد بين المسيحيين من جهة وبين مصر ككل من جهة أخرى.واصبحت هناك دوله مسيحية داخل الدوله المصريه ويتم اجتذاب المسيحيين الطيبين الى الطائفه المتطرفه بشكل منظم فضلا عن الدعم الرهيب الذى يصل للكنيسه المصريه من الغرب المسيحيى الذى يحلم ويرى ان مصر لن تنهزم بالاحتلال مثل العراق وانما انهزام مصر يتحقق بالانقسام الداخلى والفتنه الطائفيه وتقويه الاقباط على حساب المسلمون وتقوم الكنيسه المصريه بهذا الدور ببراعه بدعم من اللاديننين اصحاب الاجنده الخاصه بهم وبدعم من اصحاب النفوس الضعيفه وقد نجح شنوده فى بناء هذه المنظومه الطائفيه بدعم من النخبه التى تدير البلد وهى مكروهه من الشعب المصري -فمصر عبارة عن بلد تدار لصالح النخبة وهم عبارة عن حلقة من الرأسماليين والاقباط واللادينيين ويحظون بدعم الدولة ويطلقون على أنفسهم الليبراليين أو المتعولمين أو أصحاب الفكر الديمقراطي لأنهم يسهلون عملية الاستثمار الأجنبي في المجال الاقتصادي وبيع المصانع والاراضى المصريه لغير المصريون، في نفس الوقت الذي يصرون فيه على القمع، وتمديد العمل بقانون الطوارئ، بالإضافة لممارسات الشرطة في المجال السياسي- والاقباط هم اكبر مؤيد لهذه النخبه الفاسده التى تدير البلد وهذه النخبه مكروهه من غالبيه الشعب والغريب ان الكنيسه والاقباط المتطرفون هم اشد المؤيدين لهم ويهللون ويدافعون عنهم بضراوه ويذهبون الى جميع الانتخابات بشكل عجيب ومنظم لترشيح هذه النخبه المكروهه وذلك بالرغم ان يعيشون فى جزر منعزله- فهم منعزلون طبقا لسياسه الكنيسه خوفا عليهم من التعامل مع المسلمون ويحدث تحول تدريجى واعتناق للاسلام وهذا اشد ما تخشاه الكنيسه ولذلك تلجاء لاسلوب العزل - كما انهم يذهبون الى مراكز الاقتراع باسلوب منظم وعجيب لترشيح اعضاء الحزب(--) تطبيقا لسياسه الكنيسه حتى لو تعارضت تلك الس

كلمة حق
مسلم -

.خالف شروط النشر

الشياطين تعظ
ضياءايليا -

يقول المعلق المتخفي تحت اسم وفاء قسطنطين (من الظلم ان ندعوكم بالمسيحيين)،من انت لتحدد لنا اسمنا؟ من المهازل ان المتخلفين والهمج الذين لايستطيعون اضافة اي منجز الى التحضر غير اللغو والتكفير والتخلف القاتل الذي تعيشه جميع بلدانهم ورغم اعتمادهم الكلي على الدول المسيحية كي يكونوا في قائمة البشر ياتون ليتفلسفون حول معتقداتنا بينما هم اعداء حتى لانفسهم يذبح سنتهم شيعتهم ويسفهون معتقدات بعضهم ،انصحك قبل ان تدسوا انوفكم في معتقدات الآخرين ممن هم ارقى منكم بقرون اصلحوا حالكم وتصالحوا مع بعضكم وتعلموا الخجل ،لكن ما العمل اذا كانت ايلاف تنشر لكم تخرصاتكم لكنها تخجل من نشر ردودنا الماخوذة من كتبكم الصحيحية نفسها؟

كلمة حق
مسلم -

.خالف شروط النشر

الشياطين تعظ
ضياءايليا -

repeated

الشياطين تعظ
ضياءايليا -

repeated

وفاء سقطنطين
وسيم -

مادمت تستطيعين الرد على كل شيء كما تقولين ممكن توضحي لنا ماهو الكفيت وما فوائده؟

ديوقراطية النصارى
طارق -

غريب شأن الديوقراطية عند النصارى فهى لاتسمح للأغلبية أن تطبق ماتراه فى صالحها وتريد للأغلبية أن تحتكم لما تريده الأقلية و يولولون ليل نهار على أنهم مضطهدون و أن الأغلبية تضهدهم وهم لا يقبلون الديمقراطية ألا أن كانت لهم فقط شيء مخجل يدل على منتهى العنصرية والتطرف ورفض الأخر وهى التهمة التى يلصقونها بالمسلمين مع أنها أصل فكرهم وعقيدتهم من الكتاب المقدس بعهديه ومن أراد أن يقراء سيجد ما يكفيه ويغنيه وكل كتاباتهم تدور فى فللك أفار أنعزالية متطرفة يحاولون دائما ألصاقها بالأخر ظلما و زورا و بهتانا كما فعلو مع ما هو أعظم من كل البشر.

وفاء سقطنطين
وسيم -

مادمت تستطيعين الرد على كل شيء كما تقولين ممكن توضحي لنا ماهو الكفيت وما فوائده؟

بلاش نردح لبعض
الايلافي -

يا اخ ضياء ان الحروب بين المسيحيين بطوائفهم المختلفةومذاهبهم استمرت لمدة الف عام وراح ضحيتها عشرات الالوف من المسيحيين ارجع الى الدفاتر القديمة الله يخليك، مرة تعيرنا بتخلفنا ما انت جزء من هذاالتخلف ما انت عايش معانا ولا ايه ؟!! و مرة بحكاية انكم عالة على المسيحيين اولا هؤلاء ليسوا مسيحيين فقد ودعوا المسيحية منذ زمن بعيد وهم حاليا لا دينيين بعدين همه اقاموا حضارتهم على جماجم البشر وهم لا يتصدقوا على البشرية باي شيء وكل شيء يدفع ثمنه مقدما بالدولار واليوريو

الاخ ايلافي
ضياءايليا -

ارجو ان توجه نصائحك الى من تملاهم المشاكل والمخازي من قمة راسهم حتى اخمص اقدامهم ومع ذلك لديهم من البجاحة مايجعلهم يتفلسفون على اديان الاخرين ومعتقداتهم ويريدون ان يبينوا لنا كيف ان المسيحية تحولت من الهية الى وضعية وكيف ان بولس تلاعب بالمسيحيةكما اراد المسمى طارق ان يفعل .. لذا ستتلقون الردود التي تجعلكم تفهمون ان من كان بيته من زجاج لايرمي الاخرين بالحجارة ،اما التخلف الذي تقول اني جزء منه فانا لست جزء منه لاني كمسيحي لم اكن في يوم ما صاحب قرار في وطني الذي يعتبر الشريعة الاسلامية مصدر التشريع الرئيسي او الوحيد فكيف اكون انا مسؤولا عن شيء انا مجبر عليه ،واذا اجبتني ان المسلمين اغلبية ساجيبك اذن بالعافية عليكم تخلفكم فانتم فقط مسؤولون عنه وليس الاقليات التي لا تملك اي قرار سياسي . لذا توقفوا عن اعطاء دروس للاخرين وكأن دينكم قد جعلكم اعظم الامم لاننا سنرد بالحقائق ..مع التقدير

بلاش نردح لبعض
الايلافي -

يا اخ ضياء ان الحروب بين المسيحيين بطوائفهم المختلفةومذاهبهم استمرت لمدة الف عام وراح ضحيتها عشرات الالوف من المسيحيين ارجع الى الدفاتر القديمة الله يخليك، مرة تعيرنا بتخلفنا ما انت جزء من هذاالتخلف ما انت عايش معانا ولا ايه ؟!! و مرة بحكاية انكم عالة على المسيحيين اولا هؤلاء ليسوا مسيحيين فقد ودعوا المسيحية منذ زمن بعيد وهم حاليا لا دينيين بعدين همه اقاموا حضارتهم على جماجم البشر وهم لا يتصدقوا على البشرية باي شيء وكل شيء يدفع ثمنه مقدما بالدولار واليوريو

الاخ ايلافي
ضياءايليا -

مكرر

الاخ ايلافي
ضياءايليا -

مكرر

الدين الحق
طارق -

بالله عليكم ممكن يكون كلام الله لاحول ولا قوة ألا بالله وحاشا لله أكيد طبعا لا و ألف لا أقراءو يا من لا تعرفون حتى تعلموا أدعاء المدعين و تطاولهم على رب العالمين.الأصحاح السابع 7: 1 ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع 7: 2 سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن 7: 3 ثدياك كخشفتين توامي ظبية 7: 4 عنقك كبرج من عاج عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق 7: 5 راسك عليك مثل الكرمل و شعر راسك كارجوان ملك قد اسر بالخصل 7: 6 ما اجملك و ما احلاك ايتها الحبيبة باللذات 7: 7 قامتك هذه شبيهة بالنخلة و ثدياك بالعناقيد 7: 8 قلت اني اصعد الى النخلة و امسك بعذوقها و تكون ثدياك كعناقيد الكرم و رائحة انفك كالتفاح 7: 9 و حنكك كاجود الخمر لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين 7: 10 انا لحبيبي و الي اشتياقه 7: 11 تعال يا حبيبي لنخرج الى الحقل و لنبت في القرى 7: 12 لنبكرن الى الكروم لننظر هل ازهر الكرم هل تفتح القعال هل نور الرمان هنالك اعطيك حبي 7: 13 اللفاح يفوح رائحة و عند ابوابنا كل النفائس من جديدة و قديمة ذخرتها لك يا حبيبي الأصحاح الثامن 8: 1 ليتك كاخ لي الراضع ثديي امي فاجدك في الخارج و اقبلك و لا يخزونني 8: 2 و اقودك و ادخل بك بيت امي و هي تعلمني فاسقيك من الخمر الممزوجة من سلاف رماني 8: 3 شماله تحت راسي و يمينه تعانقني 8: 4 احلفكن يا بنات اورشليم الا تيقظن و لا تنبهن الحبيب حتى يشاء 8: 5 من هذه الطالعة من البرية مستندة على حبيبها تحت شجرة التفاح شوقتك هناك خطبت لك امك هناك خطبت لك والدتك 8: 6 اجعلني كخاتم على قلبك كخاتم على ساعدك لان المحبة قوية كالموت الغيرة قاسية كالهاوية لهيبها لهيب نار لظى الرب 8: 7 مياه كثيرة لا تستطيع ان تطفئ المحبة و السيول لا تغمرها ان اعطى الانسان كل ثروة بيته بدل المحبة تحتقر احتقارا 8: 8 لنا اخت صغيرة ليس لها ثديان فماذا نصنع لاختنا في يوم تخطب 8: 9 ان تكن سورا فنبني عليها برج فضة و ان تكن بابا فنحصرها بالواح ارز 8: 10 انا سور و ثدياي كبرجين حينئذ كنت في عينيه كواجدة سلامة 8: 11 كان لسليمان كرم في بعل هامون دفع الكرم الى نواطير كل واحد يؤدي عن ثمره الفا من الفضة 8: 12 كرمي الذي لي هو امامي الال

توضيح للست قسطنطين
يوسف -

نحن لسنا ملزمين بتخريفات من تسمينهم ( خبراء النصرانية ودارسوهاالذين اجمعوا على ماتدعينه)فالنصرانية مفهوم اخترعه الذين يريدون الحط من الدين الذي يشعرون امامه بالضالة ،نحن مسيحيون .. هل تسمعين او تفقهين ؟ مسيحيون !مرجعنا الوحيد هو المسيح وليس لنا علاقة بما جاء بالعهد القديم او على لسان بولس اذا كان يناقض تعاليم المسيح ولا مكان له في ايماننا،وقولالمسيح جاء ليكمل الشريعة لايعني باية حال قبوله باي شيء فيها يشجع على العدوان والعنف واكبر مثال انه منع رجم الخاطئة بينما اقتبسه أخرون في شريعتهم !اما مقولةبولس ( لماذا أدان كخاطئ ، إذا كان مجد الرب يزداد بكذبي ؟! )فاعتقد ان الاسلام اول من استلهمها اليس كذلك؟ هل نسيت المواضع الثلاثة التي حلل فيها الاسلام الكذب؟ايلاف ارجو النشر

توضيح للست قسطنطين
يوسف -

نحن لسنا ملزمين بتخريفات من تسمينهم ( خبراء النصرانية ودارسوهاالذين اجمعوا على ماتدعينه)فالنصرانية مفهوم اخترعه الذين يريدون الحط من الدين الذي يشعرون امامه بالضالة ،نحن مسيحيون .. هل تسمعين او تفقهين ؟ مسيحيون !مرجعنا الوحيد هو المسيح وليس لنا علاقة بما جاء بالعهد القديم او على لسان بولس اذا كان يناقض تعاليم المسيح ولا مكان له في ايماننا،وقولالمسيح جاء ليكمل الشريعة لايعني باية حال قبوله باي شيء فيها يشجع على العدوان والعنف واكبر مثال انه منع رجم الخاطئة بينما اقتبسه أخرون في شريعتهم !اما مقولةبولس ( لماذا أدان كخاطئ ، إذا كان مجد الرب يزداد بكذبي ؟! )فاعتقد ان الاسلام اول من استلهمها اليس كذلك؟ هل نسيت المواضع الثلاثة التي حلل فيها الاسلام الكذب؟ايلاف ارجو النشر

بيتك من زجاج
ضياءايليا -

نصحك الايلافي ان لا تتعرض لمعتقداتنا فلم ترعوي رغم ان بيتك من زجاج ،استطيع ان ارد عليك بكلام من صحيحكم افضح من الذي كتبته بكثير ، لكن المشكلة ان رقيب ايلاف يخجل منه ويعتبره يخالف شروط النشر نعم رقيبكم المسلم يخجل من نشر صحيحكم ،فما العمل ؟ومع ذلك سنحاول : (صحيح البخاري ج2/ص911) قال محمد: إن الْوَحْيَ لم يَأْتِنِي وأنا في ثَوْبِ امْرَأَةٍ إلا وأنا في ثوب عَائِشَةَ و(صحيح مسلم ج4/ص1866);عن سَعِيدَ بن الْعَاصِ أَنَّ عَائِشَةَ زَوْجَة النبي وَعُثْمَانَ حَدَّثَاهُ أَنَّ أَبَا بَكْرٍ اسْتَأْذَنَ على رسول اللَّهِ وهو مُضْطَجِعٌ على فِرَاشِهِ لَابِسٌ مِرْطَ [ثياب] عَائِشَةَ فَأَذِنَ لِأَبِي بَكْرٍ وهو كَذَلِكَ فَقَضَى إليه حَاجَتَهُ، ثُمَّ انْصَرَفَ. ثُمَّ اسْتَأْذَنَ عُمَرُ فَأَذِنَ له وهو على تِلْكَ الْحَالِ فَقَضَى إليه حَاجَتَهُ ثُمَّ انْصَرَفَ. قال عُثْمَانُ ثُمَّ اسْتَأْذَنْتُ عليه فَجَلَسَ وقال لِعَائِشَةَ اجْمَعِي عَلَيْكِ ثِيَابَكِ فَقَضَيْتُ إليه حَاجَتِي ثُمَّ انْصَرَفْتُ. فقالت عَائِشَةُ يا رَسُولَ اللَّهِ مَالِي لم أَرَكَ فَزِعْتَ لِأَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ رضي الله عنهما كما فَزِعْتَ لِعُثْمَانَ قال رسول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِنَّ عُثْمَانَ رَجُلٌ حَيي; عايز تاني واللا كفاية

بيتك من زجاج
ضياءايليا -

مكرر

بيتك من زجاج
ضياءايليا -

مكرر

ردا على مغالطات
الايلافي -

لا ادري لماذا صهينت يا اخ ضيا عن الفقرة الاولى من مداخلتي وعلى العموم اقول انك كمسيحي شرقي لاعلاقة لك بالمسيحية الغربية المتوحشة ، بالنسبة للاخ يوسف انتم اخي الكريم كذبتم في اعلى واسمى شيء في مقام الوحدانية لله والعبودية له وليس بعد هذا ذنب اما تعيير المسلمين بانهم يكذبون في ثلاثة مواضع فنعم وقد اوضحها الرسول الكريم وهي في الاصلاح بين الناس وفي علاقة الرجل بزوجته والكذب في الحرب وماعداه فمحرم اما ما يقال عن الانبياء عليهم السلام فهذا دس نرفضه فالانبياء قدوة للبشرية وهم معصومون ويستحيل ان تقع منهم الفاحشة نحن نستنكر على المدرس ان يكون له وجهين فكيف بمقام النبوة والانبياء واما رجم الزانية فقد جاء في اليهودية وفي الاسلام ذلك ان مصدر الوحي واحد والمسيح عيسى ابن مريم عليه السلام جاء الى قومه اليهود ليهذب هذه الاندفاعات المتوحشة لديهم نحو ايذاء الضعفاء ولو امتد به العمر وكون دولة لربما لرجم الزاني استغرب ان تقول ان بولص جاء مكملا لرسالة المسيح ؟!! يا سلام على التكميل هذا اليهودي قد افسد عليكم دينكم وضحك عليكم وصنع دينا اخر لاعلاقة للمسيح ابن مريم به

سم الافعى رقم69
يوسف -

بالله عليكم ممكن يكون كلام نبي لاحول ولا قوة ألا بالله وحاشا لله أكيد طبعا لا و ألف لا أقراءو يا من لا تعرفون حتى تعلموا أدعاء المدعين و تطاولهم على رب العالمين: في رواية لمالك عن ابن شهاب ،أنه سئل عن رضاعة الكبير ؟ فقال أخبرني عروة بن الزبير ،أن أبا حذيفة بن عتبة بن ربيعة وكان من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان قد شهد بدراً ،وكان تبنى سالم الذي يقال له سالم مولى أبي حذيفة .كما تبنى النبي صلى الله عليه وسلم زيد بن حارثة ،وأنكح أبو حذيفة سالماً،وهو يرى أنه لبنه، أنكحه بنت أخيه فاطمة بنت الوليد بن عتبة بن ربيعة وهي يومئذ من المهاجرات الأول .وهي من أفضل أيام قريش فلما أنزل الله تعالى في كتابه في زيد بن حارثة ما أنزل ، فقال:ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله فإن لم تعلموا آباءهم فإخوانكم في الدين ومواليكم رد كل واحد من أولئك إلى أبيه ،فإن لم يعلم أبوه رد إلى مولاه ،فجاءت سهلة بنت سهيل وهي امرأة أبي حذيفة وهي من بني عامر بن لؤي ، إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت :يا رسول الله كنا نوى سالم ولداً، وكان يدخل علي وأنا فضل وليس لنا إلا بيت واحد فماذا ترى في شأنه ؟ فقال لها رسول الله صلى الله عليه سلم أرضعيه خمس رضعات

سم الافعى رقم69
يوسف -

مكرر

سم الافعى رقم69
يوسف -

بالله عليكم ممكن يكون كلام نبي لاحول ولا قوة ألا بالله وحاشا لله أكيد طبعا لا و ألف لا أقراءو يا من لا تعرفون حتى تعلموا أدعاء المدعين و تطاولهم على رب العالمين: في رواية لمالك عن ابن شهاب ،أنه سئل عن رضاعة الكبير ؟ فقال أخبرني عروة بن الزبير ،أن أبا حذيفة بن عتبة بن ربيعة وكان من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان قد شهد بدراً ،وكان تبنى سالم الذي يقال له سالم مولى أبي حذيفة .كما تبنى النبي صلى الله عليه وسلم زيد بن حارثة ،وأنكح أبو حذيفة سالماً،وهو يرى أنه لبنه، أنكحه بنت أخيه فاطمة بنت الوليد بن عتبة بن ربيعة وهي يومئذ من المهاجرات الأول .وهي من أفضل أيام قريش فلما أنزل الله تعالى في كتابه في زيد بن حارثة ما أنزل ، فقال:ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله فإن لم تعلموا آباءهم فإخوانكم في الدين ومواليكم رد كل واحد من أولئك إلى أبيه ،فإن لم يعلم أبوه رد إلى مولاه ،فجاءت سهلة بنت سهيل وهي امرأة أبي حذيفة وهي من بني عامر بن لؤي ، إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت :يا رسول الله كنا نوى سالم ولداً، وكان يدخل علي وأنا فضل وليس لنا إلا بيت واحد فماذا ترى في شأنه ؟ فقال لها رسول الله صلى الله عليه سلم أرضعيه خمس رضعات

تاني يا ايلاف ؟
ضياءايليا -

الى المسمى طارق ،اجبتك بما يلقمك صخرة وليس حجر لكن رقيب ايلاف رفض النشر (لحد الان )كما فعل بالامس ،اذ ربما يخاف عليك من الاكتئاب واحتقار الذات اذا قرات ردي، فخذ راحتك في اللغو الفارغ لكن لاتدعي اننا لا نستطيع الرد!رقيب ايلاف اطالب مرة اخرى ان تحذفوا تعليق رقم 69 او تنشروا ردي الذي ارسلته قبل قليل بالكامل اذا كنتم تدعون العدالةوالحياد فوالله لن اترك المطالبة حتى تعاملون الجميع بالتساوي .

تاني يا ايلاف ؟
ضياءايليا -

الى المسمى طارق ،اجبتك بما يلقمك صخرة وليس حجر لكن رقيب ايلاف رفض النشر (لحد الان )كما فعل بالامس ،اذ ربما يخاف عليك من الاكتئاب واحتقار الذات اذا قرات ردي، فخذ راحتك في اللغو الفارغ لكن لاتدعي اننا لا نستطيع الرد!رقيب ايلاف اطالب مرة اخرى ان تحذفوا تعليق رقم 69 او تنشروا ردي الذي ارسلته قبل قليل بالكامل اذا كنتم تدعون العدالةوالحياد فوالله لن اترك المطالبة حتى تعاملون الجميع بالتساوي .

جا يكحلها عماها
يوسف -

السيد الايلافي انت عيان والا حاجة؟تنصح بعدم المس بمعتقداتنا ثم تقول عن بولس (هذا اليهودي قد افسد عليكم دينكم وضحك عليكم وصنع دينا اخر لاعلاقة للمسيح ابن مريم به )...انا لا استغرب هذا الفصام بين القول والسلوك فانت مهما طلعت او نزلت واحد منهم

افهم يا
الايلافي -

لا والله روعتني وسارتد عن ديني ؟!! شغلة القص واللصق هذه لن تنطلي علينا الثوب يا بني ادم يعني العودة ويعني الغطاء ويعني الساتر ويعني الفراش والرسول الكريم هنا يتحدث عن نزول الوحي عليه في بيت عائشة رضوان الله عليها وفي فراشهما مفهوم الحديث ان ام المؤمنين السيدة عائشة هي الوحيدة من زوجات النبي التي كان ينزل الوحي عليه وهو نائم بجانبها في الفراش او بمعنى اخر في فراشها

انا فاهم اكثر منك
ضياءايليا -

كالعادة لم تنشر ايلاف ردي وساعيده عسى ان تتوخى العدالة وتنشره هذه المرة ، اولا تستطيع ان تعود الى التعليقات وترى من الذي بدأالقص واللزق يا استاذ....ثانيا تفسيرك المضحك لا علاقة له بالحقيقة وهو تفسير من يريد ان يداري على الفضيحة والا فلماذا فزع النبي لعثمان ومن ماذا فزع ؟ الخلاصة نريد ان ننصحكم بالتوقف عن تخرصاتكم على المسيحية لان الرد عليكم اسهل ما يمكن وحاولوا ان تصلحوا عيوبكم ومثالبكم عسى ولعل ان تدخلوا ركب التحضر في يوم من الايام .

انا فاهم اكثر منك
ضياءايليا -

repeated.

إفهم يا إيلافي
سرمد ناظم -

لا يوجد عاقل يطلب منك او بالاصح منكم جميعا ان ترتدوا عن دينكم, , إبقوا على دينكم ولكن تادبوا قليلا فانتم لا تعرفون كلمات الحق والحقيقة والخير والعدل, فاكاذيبكم معروفة للجيمع فلا يفيدكم إن ملئتم مجلدات بل دورا وبلدانا باكاذيبكم .... ولا يمكن تغيير ذلك ولكن ان تريدون تحويل اكاذيبكم الى حقائق فذلك مستحيل, غوبلز وعبدالناصر و صدام وبوش سبقوكم الى ذلك وفشلوا وانتم فاشلين من اليوم الاول فلا تجعل من نفسك مسخرة إيلاف بزيادة اكاذيبك, احدهم لمح الى مقولة نجاح الموجي في مسرحية عروسة تجنن بقوله (انا لو باعلم في والباقي تعرفه يا جدع).

انا فاهم اكثر منك
ضياءايليا -

repeated.

مقولة بولس الشهيرة!
يوسف -

صديقتك وفاء قسطنطين هي التي اعتبرت مقولة بولس الشهيرة -كما وصفتها للاستهزاء- ولم تتكلم حضرتك الا بعد ان ردينا عليها بكيف حلل نبيكم الكذب واضفت انت ان الكذب حلال اذا كان للحرب وللضحك على الزوجة، فسكتت الست وفاءوالتزمت الصمت...الم ننصحكم بان لا ترموا الاخرين بالحجارة وبيتكم زجاج ؟

هبل إستهبال؟
وفاء قسطنطين -

كما عودونا دائما ، يرد بعض النصارى ، بالردح ، والسباب، والشتائم ، والهجمات الشخصيه ، والتجني ، والمزايده ، والإستعلاء ، والتفاخر بحضاره ليس لهم فيها ناقه ، ولا جمل، والتخفي تحت أسماء متعدده ، وإتهاف الاخرين بفعل ذلك ، وبردود ضعيفه ، وسخيفه ، لا تسمن ، ولا تغني من جوع .

مقولة بولس الشهيرة!
يوسف -

صديقتك وفاء قسطنطين هي التي اعتبرت مقولة بولس الشهيرة -كما وصفتها للاستهزاء- ولم تتكلم حضرتك الا بعد ان ردينا عليها بكيف حلل نبيكم الكذب واضفت انت ان الكذب حلال اذا كان للحرب وللضحك على الزوجة، فسكتت الست وفاءوالتزمت الصمت...الم ننصحكم بان لا ترموا الاخرين بالحجارة وبيتكم زجاج ؟

وباء سقطنطين 83
يوسف -

اسم الله على ردودكم الحضارية الصادقة المؤدبة المنطقية كاتهامك لنا بالتخفي تحت اسماء متعددة فهل اسمك وفاء قسطنطين ؟وهل تتصورين ان اي رد من ردود جماعتك له اي معنى او مصداقية او قيمة وانتم تحاججون بنصوص اكل عليها الدهر وشرب ....

لا والنبي يا وفاء
وليد ججو -

يا إيلافي, إسمك الحقيقي, إن كان النصارى يردون بالردح وكل الخزعبلات التي ذكرتها فماذا تسمي هذه الكلمات, الكنسيين, الملاحدة, حاملي الصلبان, قساوسة الكراهية, محاكم التفتيش, التيار الكنسي الانعزالي المصري!!!!!! ردود سخيفة ضعيفة, وبولس حلل الخمر وكانك عشت معه ثم إقرا تعليقك باسم العمدة التي نشرتها تحت اكثر من اسم وكتاب طارق الذي لا يعني شيئا, اليس ما تكتبونه هو الردح والشتم والسب والاعتداء على الناس والاديان والانبياء؟ ثم الست تعلق باكثر من اسم؟؟؟ حاول ان تثقف نفسك وتتعلم الاخلاق وإبتعد عن الكذب والتزوير والاجرام.

وباء سقطنطين 83
يوسف -

اسم الله على ردودكم الحضارية الصادقة المؤدبة المنطقية كاتهامك لنا بالتخفي تحت اسماء متعددة فهل اسمك وفاء قسطنطين ؟وهل تتصورين ان اي رد من ردود جماعتك له اي معنى او مصداقية او قيمة وانتم تحاججون بنصوص اكل عليها الدهر وشرب ....

الدين الحق
حسن -

. الدين الحق عبادة الله الواحد الأحد و ليس عبادة المسيح عليه السلام وإتباع الدين الذي ابتدعه بولس وكما يجمع كبار خبراء النصرانيه ، ودارسوها ، ومؤرخوها فبولس هو من جاء بعقيدة ، الصلب ، والتثليث ، والخطيئه الأبديه ، وتأليه ، وبنوة ، وتجسد ، وموت ، وقيامة ، عبد الله ورسوله ، عيسى بن مريم ، عليه ، وعلى أمه العذراء السلام ، ويرجع له الفضل ، كما هو معروف للجميع ، في كتابة 50% من العهد الجديد على الاقل ، وجعل من بعثة المسيح الموجهه إلى اليهود فقط ، ديانه عالميه ، رغم أن المسيح نفسه قال ، أنه مرسل لخراف بني إسرائيل الضاله من اليهود ، وحلل الخمر ، ولحم الخنزير ، وألغى ختان الذكور ، وأضاف التعبد يوم الأحد ، بدل السبت ، كما كان يفعل المسيح عليه السلام ، رغم اعتراض من بقي حيا من تلامذة المسيح ، وأتباعه ، ممن عرفوه في حياته ،راجع كتاب أعظم مائة شخصيه في التاريخ وهو يروي كيف حرفت المسيحية علي يد بولس و مارتن لوثر و غيرهما وهذا الكتاب مؤلفه مسيحي وقد اختار النبي والرسول محمد صلى الله عليه وسلم كأعظم شخصيه في التاريخ

قمة الطفيلية
يوسف -

غريب حقا اصراركم على دس انوفكم في معتقدات الاخرين وكيف غيرها فلان وفلان وانتم العيوب تملاكم ....انتم مالكم ؟ هل تحبون ان نتحدث نحن ايضا عن كيف اكلت العنزة جزء من الايات بحسب عائشة ؟

الدين الحق
حسن -

. الدين الحق عبادة الله الواحد الأحد و ليس عبادة المسيح عليه السلام وإتباع الدين الذي ابتدعه بولس وكما يجمع كبار خبراء النصرانيه ، ودارسوها ، ومؤرخوها فبولس هو من جاء بعقيدة ، الصلب ، والتثليث ، والخطيئه الأبديه ، وتأليه ، وبنوة ، وتجسد ، وموت ، وقيامة ، عبد الله ورسوله ، عيسى بن مريم ، عليه ، وعلى أمه العذراء السلام ، ويرجع له الفضل ، كما هو معروف للجميع ، في كتابة 50% من العهد الجديد على الاقل ، وجعل من بعثة المسيح الموجهه إلى اليهود فقط ، ديانه عالميه ، رغم أن المسيح نفسه قال ، أنه مرسل لخراف بني إسرائيل الضاله من اليهود ، وحلل الخمر ، ولحم الخنزير ، وألغى ختان الذكور ، وأضاف التعبد يوم الأحد ، بدل السبت ، كما كان يفعل المسيح عليه السلام ، رغم اعتراض من بقي حيا من تلامذة المسيح ، وأتباعه ، ممن عرفوه في حياته ،راجع كتاب أعظم مائة شخصيه في التاريخ وهو يروي كيف حرفت المسيحية علي يد بولس و مارتن لوثر و غيرهما وهذا الكتاب مؤلفه مسيحي وقد اختار النبي والرسول محمد صلى الله عليه وسلم كأعظم شخصيه في التاريخ

اتقوا الله جميعا
تجيب نصيف -

انه حديث طرشان لافائدة ترجى من ورائه او بنيان , حديث جهل بحب الله وبمعنى الوطن. قولوا بالله عليكم ما الفائدة من حديث مثل هذا ؟ اين منه الاسلام الحنيف القائم على وسطية الازهر و استباق الخيرات وقول القران (لكل جعلنا منكم شرعة و منهاجا و لو شاء الله لجعلكم امة واحدة.....الى قوله فاستبقوا الخيرات إلى الله مرجعكم جميعا....) 48 المائدة.حقا من فضلة القلب ينطق اللسان, ومن افعالهم بل ومن اقوالهم تعرفون ولك الله يامصر فانت محفوظة في الانجيل و القران . اخيرا رمضان على الابواب وعيد السيدة العذراء قريب .....والعزيزة مصر بخير وسلام عليكم يا احفاد ابراهيم. نجيب نصيف

اتقوا الله جميعا
تجيب نصيف -

انه حديث طرشان لافائدة ترجى من ورائه او بنيان , حديث جهل بحب الله وبمعنى الوطن. قولوا بالله عليكم ما الفائدة من حديث مثل هذا ؟ اين منه الاسلام الحنيف القائم على وسطية الازهر و استباق الخيرات وقول القران (لكل جعلنا منكم شرعة و منهاجا و لو شاء الله لجعلكم امة واحدة.....الى قوله فاستبقوا الخيرات إلى الله مرجعكم جميعا....) 48 المائدة.حقا من فضلة القلب ينطق اللسان, ومن افعالهم بل ومن اقوالهم تعرفون ولك الله يامصر فانت محفوظة في الانجيل و القران . اخيرا رمضان على الابواب وعيد السيدة العذراء قريب .....والعزيزة مصر بخير وسلام عليكم يا احفاد ابراهيم. نجيب نصيف