أصداء

جريمة أكثر من بربرية ضد الانسانية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تعرض 3400 ثلاثة الاف واربعمائة من الابرياء العزل منهم الف من النساء هم سكان معسكر أشرف الذي يقيم فيه اعضاء منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة لمداهمات وعمليات قمع وحشية ليس لها نظير في تأريخ العراق المعاصر وفي تاريخ القوات المسلحة العراقية.. بل إنها أسوأ جريمة وقعت في تاريخ عموم العرب فلم يسبق للعرب في كل تاريخهم أن قتلوا ضيفهم وأهانوه وجاروا عليه وسلبوه ولم يسبق للعرب الأنقياء أن ضربوا إمرأة (ياللعار) عار عليهم وعلى..،مشاهد مرعبة وضربات بالفؤوس والهراوات والقضبان الحديدية والأسواط التي هوت بجرم وبغضاء على رؤوس الضيوف نساءًا ورجالاً وشيوخًا وشبابًا.. ضربات قدت رؤوسهم ليفيض منها الدم.. وصيد البشر بواسطة الشفلات وملاحقة الاشخاص بسيارات rdquo;هامفيrdquo; (هامر) العسكرية الأمريكية وبسواق عراقيين ودهسهم عمدا..،وطلقات الرشاشات واطلاق الرمانات اليدوية الصوتية ورمانات الدخان على حشودهم لتصفيتهم، تلك كانت المشاهد التي يجب أن تستنفر ضمير البشرية الحرة الحية.

جاءت هذه الهجمات البربرية القمعية عقب رغبات إيرانية جامحة دامت عقود وتعاظمت بعد العام 2003 واشتدت بعد أن سادت الحكومة العراقية على ما أسموه بملف السيادة وبعد أن اصبح دور القوات الامريكية دورا مساندا وتعزيزيا عند الطلب.. كذلك جاءت هذه اضافة للحصار في وقت يمر فيه النظام الايراني بازمة قلقلت اركانه وانتفاضة قد تكون خاتمة لوجوده على هرم الحكم في ايران لهذه المرحلة.. وهنا تكمن الحاجة..حاجة نظام طهران لقمع معارضته التي تهدد كيانه وستقف على قبره قريبا وأكثر ما أرعبه هو تناغم الجماهير الإيرانية مع المجلس الوطني للمقاومة الايرانية التي تشكل مجاهدي خلق عصبه الرئيسي وهذا ما قد يدفع الولي الفقيه علي خامنئي ونظام حكمه أن يجعلوا الحكومة العراقية جزئيا أم كليا جزءا من غرفة عملياتها وبرنامجها القاضي بالقضاء على مجاهدي خلق وقلعة صمودهم معسكر أشرف.

وتستمر الكارثة لتصبح ضحاياها حتى الاسبوع الماضي الى اكثر من 11 شهيدا ومئات الجرحى. و 36 rdquo;مختطفًاrdquo; دخل إضرابهم عن الطعام اسبوعه الرابع. وقد يصعب بناء القناعة عندما نستخدم مصطلح "مختطفrdquo; لمن تسميهم الحكومة العراقية "الموقوفين". ولكن النموذج الذي نذكره حول الكيفية البشعة لـrdquo;اعتقالrdquo; هؤلاء تثبت بانهم مختطفين ومن الامثلة التي حصلنا على المزيد منها أن احد اعضاء مجاهدي خلق في الضلع الشمالي من المعسكر اصيب بجروح بليغه بواسطة الهراوات التي لا تستخدم الا للعمالقة أو للقتل عمدا وتخطيطا وقد فقد هذا الجريح وعيه وسقط على الارض..، وعندما هرع اصدقاؤه لانقاذه هاجتمتهم سيارات الـrdquo;هامرrdquo; وقامت بدهسهم، وفي نفس الوقت تتقدم احد rdquo;الشفلاتrdquo; المدرعة العسكرية و تدخل rdquo;مجرفتهاrdquo; في المكان الذي سقط الجريح على ترابه ويرفع التراب والجريح معًا ثم يذهب الشفل بالقرب من القوات العراقية وrdquo;يسكبrdquo; rdquo;التراب والجريحrdquo; أمامهم ومن ثم تبدأ القوات العراقية بالبحث وسط التراب ليخرجوا الجريح ويقوموا بتكبيل أيديه وفي الوقت ذاته عددًا آخرًا من هذه القوات يقومون بضربه بالهراوات ويأخذونه معهم..وهنا من يسمى هذا اعتقالا.. هل هذا يسمى هذا rdquo;اعتقالاrdquo; ايها القارىء الحر؟..الرهائن الاخرى أيضاً تم اختطافهم بطرق مماثلة والافلام تم بثها في كثير من القنوات الفضائية.. والمختطفين الـ 36 وضعهم الصحي متدهور جدًا وقد بدؤوا اضرابهم عن الطعام منذ اختطافهم وبعضهم جرحى والمتوفر لدينا أن احدهم أصيب بعدة طلقات نارية وحالته الصحية إلى حد اضطرت القوات العراقية نقله إلى مستشفى بعقوبة لتجرى له اكثر من عملية جراحية. ومن بين هؤلاء شباب في العقد الثالث من عمرهم وشيوخ باعمار اكثر من 60 عامًا كما هناك تهديد بتسليمهم إلى إيران في كل لحظة.


وهكذا تقع نساء أشرف اليوم عرضة لخطر تكرر هذه الهجمات الوحشية، لأن المهاجمين المسلحين مازالوا منتشرين بتشكيلتهم وبذات الأسلحة والسلوكية والأدوات القاتلة التي كانوا يحملونها حينما إقتحموا أشرف ويتربصون الفرص ليصبغوا بالدم أرض أشرف مرة أخرى وبأمر من الملالي الحاكمين في إيران.. وأثناء تلك الملحمة الدموية المؤسفة تنصلت القوات الأمريكية حتى من أداء دورها الرقابي بعد أن قامت بنقل مهمة حماية أشرف إلى القوات العراقية في انتهاك لاتفاقية جنيف الرابعة وخلافًا لالتزاماتها الدولية. فمنذ الدقائق الأولى للهجوم على أشرف كانت جميع الأعمال المفجعة والمروعة ترتكب أمام مرأى ومسمع القوات الأمريكية التي كانت تقوم بتصويرها فقط دون أي تحرك.
وبضمير حي وعقل حر أرى أنه من واجبي وواجب كل الضمائر الحية والعقول الحرة في العالم أن ننهض لانقاذ واطلاق سراح الرهائن الـ 36 المختطفين من أشرف من قبل القوات العراقية وكذلك العمل على انهاء محنة أشرف وسكانها وذلك بخروج القوات العراقية من أشرف واعادة تولي مهمة حماية أشرف وسكانه من قبل القوات الأمريكية بصفتهم محميين حسب الاتفاقية جنيف الرابعة. وإن المادة الـ 45 من هذه الاتفاقية تنص بوجه التحديد وبالنص على أنه: "في حالة تقصير الدولة التي نقلت إليها مهمة الحماية في تطبيق أحكام الاتفاقية في أي نقطة هامة، يتعين على الدولة التي نقلت الأشخاص المحميين [وبهذا الخصوص، الولايات المتحدة الأمريكية] أن تتخذ، بعد إشعار الدولة الحامية بذلك، تدابير فعالة لتصحيح الوضع، أو أن تطلب إعادة الأشخاص المحميين إليها". وتضيف المادة الـ 45 لإبراز جدية هذا الأمر قائلة: "ويجب تلبية هذا الطلب (أي طلب إعادة مهمة الحماية)".

نظرًا للتجارب التي حصلت خلال عام وثبوت حقيقة أن الحكومة العراقية الحالية تفتقر إلى الأهلية والكفاءة والحياد لتولي حماية هؤلاء السكان، وهي مع الأسف تنفذ رغبات ومطالب الديكتاتورية الحاكمة في إيران لقمع المعارضة الإيرانية في العراق بموجب "الاتفاق الثنائي"، فإن الحل في الوقت الحاضر هو أن تتولى القوات الأمريكية حماية معسكر أشرف على أساس المادة المذكورة حتى تحل محلها قوة دولية بإشراف الأمم المتحدة. وإلى هذا مدعوة الأمم المتحدة والإدارة الأمريكية والاتحاد الأوربي وجامعة الدول العربية.. وإن منع استمرار هذه الجريمة وكبح هذه الجريمة النكراء ضد الانسانية رهينة فقط بحماية سكان اشرف وبشرف كامل غير منقوص..كذلك برفرفة علم الأمم المتحدة فوق أشرف.


كاتب وباحث
mayousof2005@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فقلا نقد بناء
مصطفى الحسيني -

الى كاتب المقال .. تقول ليس من شيم العرب الهجوم على الابرياء ؟؟أولا هؤلاء ليس عوائل نازحة كما تريد أن توهم القارئ الكريم , بل هم مجموعة مسلحة تعتبر بنظر الامم المتحدة ودول الاتحاد الاوربي منظمة إرهابية ,ثانيا , هذه المنظمة كانت لها صولات وجولات ايام نظام المقبور صدام ضد الشعب العراقي , وكانوا يعتبرون اداة يضرب بها النظام السابق معارضيه ..ثالثا . هل لك ان تقول ماذا تسمي ما يحدث الان في اليمن من قتل وتهجير بحق الجميع , أليست هي حرب ابادة شاملة يقوم بها ( العرب ) تجاه الاخرين , وهل لك ان تخبرني ماذا تسمي ماحدث ويحدث في دارفور والصحراء الغربية وغيرها من ولايات الحكام العرب ؟؟؟أذا كان قلبك الرقيق قد تكّسر تجاه هؤلاء القوم ( منظمة مجاهدي خلق ) فالحل بإعتقادي هو إستقبالهم في بلدك ؟؟

حمالة الحطب
محمد سالم العلي -

الكاتب القدير محمد علي يوسف في ”الجريمة اكثر من بربرية ضدالانسانية” نجح في تسليط الضوء في كارثة انسانية بحق اناس عزل محميين بمعاهدة جنيف الرابعة ولربماانه ايضا من ثمرات نجاحه حيث اثار حفيظة كاتب التعليق الاول بفقد صوابه.وحتى نفشله في تشويه اذهان القراء الاعزاء للصحيفة اقول ” من فمك ادينك” تقول (هم مجموعة مسلحة تعتبر بنظر الامم المتحدة ودول الاتحاد الاوربي منظمة إرهابية..) وانا اتحداك ايها الكاتب امام انظار جميع القراء في هذه الصحيفة كي تستطيع ولمرة واحدة فقط ومن اجل التاريخ ان تقدم دليلاً واحدًا بان الأمم المتحدة اعتبرت مجاهدي خلق منظمة ارهابية....اوالاتحاد الاوروبي يعتبر الان هذه المنظمة ارهابية.. ويعرف العالم باجمعه بان الاتحاد الاوروبي وفي 28 يناير 2009 اعلن رسميا شطب اسم منظمة مجاهدي خلق من قائمة الارهاب وذلك تنفيذًا لاحكام صادرة من محكمة البدايات في لوكسمبورغ وكان ذلك بعد ان اضطرت الحكومة البريطانية شطب اسم المنظمة من قائمة المنظمات الارهابية في شهر حزيران 2008 بقرار من المحاكم البريطانية الى جانب حقيقة ناصعة بان منظمة مجاهدي خلق لم تكن ابدا يوما ضمن قائمة الامم المتحدة للارهاب ... ان الذين ارتكبوا الجريمة بحق اللاجئين العزل في مخيم اشرف فتبًِا لهم ... فاما الذين يحاولون تبرير هذه الجريمة وتقديم الخدمات لهم فهم ككاتب التعليق ليسوا سوى حمالة الحطب

only
Rizgar -

Only in my area 17 villages disappeared forever with all people as well as creatures too, my family and few others just by luck got deportation order to South Iraq with all kind humiliations and confiscation of our poor financial resources, the only reason we faced and we face genocide by our neighbours are we are Kurds, our race can not be accepted by our neighbours, they have right to 25 countries , but we do not deserve one country, but I doubt if the writer interested in Arabs crime, I do believe he is only interested in Israelis’ crime and Iranians, that is the reason he doesn’t know about his nations bloody crime and sin.

Iraniain control Irq
najem -

”الجريمة اكثر من بربرية ضدالانسانية

ماذا عن جرائم حلبجة
شيرين -

بالله عليك وماذا عن جرائم العرب في حليجة والانفال من قتل الابرياء من نساء واطفال في مقابر جماعية واغتصاب الفتيات الكورديات وترحيل وتعذيب وحشي في السجون، ليس لسبب الا لانهم من عرق اخر ويريدون العيش بحرية وكرامة. الاستاذ الكاتب نسي او تناسى كل هذا ولم يجد اية جريمة اخرى للعربان غير جريمة معسكر اشرف. اذا قال احدكم ان حزب البعث هو الذي قام بتلك الجرائم وليس كل العربان ولكن سؤالي لماذا لم تستنكر الدول العربية عندما قام صدام بتلك الجرائم. كافة الدول العربية بقيت صامتة في ذلك الحين واتذكر عندما سألت الصحافة الوزير الكويتي عما يحدث في العراق وعن حلبجة فكان رد الوزير الكويتي بان هذا شأن عراقي داخلي. اغلبية العربان مازالت تعتبر صدام بطلهم وقائدهم فكيف سترد على اسئلتي يااستاذ؟! لماذا لاتستنكر جامعتكم الموقرة جرائم النظام السوري الحالية بحق الكورد من قتل وتعذيب وتطبيق سياسات الفصل العنصري وترهيب وترحيل وتوطين غرباء بدلا عنهم؟!! ماذا عن جرائمكم في دارفور وبحق الامازيق في دول المغرب وبجق الاقباط في مصر؟!! ليتك ترد على هذه الاسئلة. شكرا

تعليق اخر
شيرين -

قد يرد علي احدهم ويقول ان الكاتب قصد الضيف وليس سكان البلد اي لم يسبق للعرب ان قتلوا الضيف واهانوه. سؤالي لماذا تخلت سوريا عن ضيفها اوجلان وطلبت منه الرحيل واعتقلت جماعته ومازالت وسلمت بعضهم الى تركيا والبعض الاخر وضعتهم في السجون السورية مع انها هي التي كانت تؤيده وتمده بالعون ولكن طبعا ليس من اجل سواد عيون الكورد ولكن لتستخدمه ورقة ضغط على تركيا وعندما انتهت مدة صلاحية تلك الورقة رمتها فورا وتعاونت مع تلك تركيا لضربهم واعتقالهم. فاين هي الشيم التي تتحدث عنها ايها الاستاذ؟ انا لست ضد اية قومية او طائفة وفي داخل كل مجموعة السئ والجيد ولكن مقالة الكاتب هي اضطرتني للتعليق بهذا الشكل.

جزار اشرف
عارف -

”جزار أشرف”.. هكذا يصف العراقيون نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي، خاصة أن أهالي محافظة ديالى التي يقع فيها معسكر أشرف مقر اعضاء منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، لا يذكرون رئيس الوزراء العراقي الاّ بهذه الصفة. فهم يعرفون جيدًا وعلى علم من طرق مختلفة بأن عملية اقتحام أشرف التي أسفرت حسب ما يقول الكاتب الكريم محمد علي يوسف عن سقوط 11 قتلى وحوالي 500 جريح و1000 مكدوم، وكما قامت القوات العراقية باختطاف 36من المقيمين فيه ونقلوهم إلى جهة مجهولة ويمارسون التعذيب عليهم وحالات بعضهم خطرة جدًا، نعم العراقيون يعرفون تمامًا أن هذه المداهمات تمت بقيادة واشراف مباشر من نوري المالكي وان كل الامور جرت بأمر واشراف شخصه وانه تابع الامور عن كثب في كل لحظة حيث وبادخال المزيد من القوات والعملاء الجدد في الساحة اعتزم ابادة سكان أشرف وتلقي المزيد من التقدير والتكريم من خامنئي.

خلف الكواليس
فائزة من كركوك -

حتي لولا لدى أحد أي اطلاع على ما يجري في خلف الكواليس، يتذكر أن الولي الفقيه الإيراني وفي لقائه مع الطالباني في فبراير الماضي قال بوضوح ;يجب تنفيذ الاتفاق الثنائي بخصوص طرد مجاهدي خلق من العراق بشكل جدي.. ونحن بانتظار تحقق ذلك;. كما أن العراقيون شاهدوا بأم عيونهم إنه وبعد أن قام المالكي، بـ ”تنفيذ الاتفاق الثنائي” كما أمره خامنئي بحق المقيمين العزل وبلا دفاع ومنزوعي السلاح في أشرف خلافًا لكل المبادئ الانسانية والعربية والاعراف الدولية حول اللاجئين، نعم شاهدوا وسمعوا ما قال لاريجاني رئيس البرلمان الإيراني في اول جلسة للبرلمان بعد هذه المجزرة وتم بث هذه التصريحات في قنوات العالم والفرات والكوثر الإيرانية حيث صرح أن: هجوم الحكومة العراقية على معسكر أشرف عمل يستحق التقدير.. ولو أن هذا العمل من قبل الحكومة العراقية جاء متأخراً الا أنه يستحق التقدير;. ووصف الموقع الرسمي للاطلاعات الإيرانية (وزارة المخابرات السيئة الصيت) على الانترنت جرائم ”جزار أشرف” والحكومة العراقية بأنها ;خطوة شجاعة وحاسمة للسيطرة على مخيم زمرة مجاهدي خلق الارهابية;. وأشاد بـ ;قتل 4 من المنافقين; على أيدي حكومة نوري المالكي. نعم ان مواقف رئيس البرلمان الإيراني ووزارة التعذيب والقتل السيئة الصيت في إيران تكشف بوضوح أبعاد الخدمات التي يقدمها هذا الجزار للديكتاتورية الدينية الحاكمة في ايران.

ظيوف من نوع خاص
احمد لدليمي -

الضيوف المشار اليهم في المقال شاركوا في اكبر جريمة ضد الانسانية في قتل وتشريد مئات الالاف من العوائل العراقية خلال الانتفاضة الشعبانية وما تلاها من سنوان الظلم.. عمل الظيوف صفا واحدا مع اجهزة النظام السابق على ترويع كل صوت عراقي حر وملء السجون بالابرياء....الذي يسكن في بيت من الزجاج عليه ان لايرمي الناس بالحجارة.... البلاد العربية محتقنة بسبب السياسات الظالمة لحكوماتها اتجاه شعوبها قبل ان تكون اتجاه ظيوفها... انظر الى وضع الشيعة في السعودية والاقليات في السودن وما يحدث في البحرين وكيف يعتبر المواطن الكردي في سوريا مواطنا من الدرجة الثانية.... كيف تنظر النخب الحاكمة اجمالا الى شعوبها والى اقلياتها نظرة فوقية... المجتمات العربية مشحونة بالعيوب من امية وجهل وتخلف في التنمية وحقوق الانسان ويتباكى الكتاب على حقوق ظيف اتفق الجميع على جرمه ولم يكن ظيفا على الشعب بل سيفا سلطه الحاكم عليه... نعم هناك ظيوف مشابهون له حيث يعمل ازلام صدام اليوم في اليمن كخبراء لقمع الشعب اليمني وهم كذلك في البحرين.. تجارب الظيوف القامعين تتمتع بحماية من الكتاب واصحاب الراي.. اين ستذهبون يوم الحساب وانتم تعلمون بان اقلامكم تقطر دما في هذا الاصطفاف المشين مع الباطل...؟

ربط مصيره بمصير الول
كاتب عراقي -

إن هذه الجريمة تستحق الحديث عنها أكثر بكثير من ذلك وسوف يبحث التأريخ بالمزيد في فرص مستقبلية ولكن اذا دققنا في تفاصيلها ودرسنا لحد هذه اللحظة ما يترتب على هذه الجريمة من التأثيرات العميقة على الساحتين الدولية والاقليمية فسوف نلاحظ انه كان خطأ كبيراً آخر ارتكبه خامنئي وسيعود بالضرر له ولعملاء الرجعية في العراق.. وهنا دعوني أن ألقي نظرة إلى مصير السيد المالكي أيضًا: لقد ربط المالكي مصيره السياسي بمصير الولي الفقيه في إيران لأنه استهان بمجاهدي خلق وأشرف ولم يكن يفكر اطلاقاً في أن ;أبوغريب; آخر سيبقى نقطة سوداء في سجله ووصمة عار على جبينه لما ارتكبته من العبث والجريمة ضد الانسانية. والتأريخ سيذكر المالكي في عداد أمثال ”لاجوردي، جزار ايفين” وهتلر وموسوليني وشارون.

Ashrafia
Salem -

Wow, till now I did not hear any involvement from the Israelis as usually every one does blame the Israelis I think the Israelis are very happy now Shame on all Iraqi GovernmentThey are another side of Saddam

عاشت يداك يا اخي
فهيمه سمير طالبة -

يا استاذ محمد علي يوسف يجب ان اقول عاشت و بوركت هذه الاصوات التي تنادي باسقاط الدكتاتور والتي كشفت عن كذب و زيف هذا النظام اللاانساني في ايران . انا ايضا مثلك شاهدت الافلام التي لم اكن اتصور تكون واقعياً في الحقيقة لا اجد كلمات معبرة للتعبير عمّا حدث لهم و لا ابالغ إن قلت سيعجز كبار الكتاب في وصفه والقلم قاصر الافلام والصور قليلة جداً و أنها قطرة من البحر. و انهم بحاجة الى تعاضد و تكاتف جميع الخيرين التحرريين الشرفاء من اجل الدفاع عن هذه القضية الانسانية . و كم كانت تعابيرك جميلة عندما كتبت في مقال بعنوان “جريمة أكثر من بربرية ضد الانسانية”نحن نفتخر بوجودك على هذا المدى من ثقافتك و التزامك بمبادي حقوق الانسان و عدم صمت عن انتهاكها.اذا كان اي شخص يخالف حضور الشرطة العراقية داخل مدينة اشرف مئة مرة سابقاً وقبل هذا الاقتحام الظالم يخالفه الان مليون مرة يستطيع المالكي أن يدهسهم بدباباته وهمراته ولكنه لا يستطيع دهس شرفهم و كرامتهم ابداً كما لا يسمح اي انسان دخول الغرباء في بيته انهم مسلمين لديهم ثقافتهم و تقاليدهم تعيش الف امرأة مسلمة في هذه المدينة كيف تجرأ المالكي و اعوانه باختراق هذه الحدود الحمراء؟تحياتي لك لانك اعطيت صورة واضحة لهذه الجرائم اللاانسانية.فهيمه سمير طالبة في كلية الآداب

الى التعليق الثاني
مصطفى الحسيني -

ليس ذنبي أنك لست بمتابع جيد للاخبار , أو لنقل ( وبصورة أدق ) انك تتابع مايلحو لك من الاخبار .. المهم .. هل قرأت الرد الفرنسي الرسمي تجاه احداث معسكر اشرف ؟؟ بغض النظر عن الدولة التي تنتمي اليها . لكن بكل تأكيد عندي يقين كامل , إن مجاهدي خلق لو كانوا في بلدك , لقام حاكمك العادل بمحوهم من على وجه الارض .. اللعبة مكشوفة للغاية , واهداف أقلامكم أيضا واضحة جدا , وعجبي لأمة أرتضت لانفسها أن تبيعض كل شيئ , الكرامة والارض ,, وأخرها معروضاتهم للبيع هي ... أقلامهم ..

معسکر
هیمن -

این کنت لما قتل صدام الاف العراقیین فی سنوات حکمه‌ الاستبدادی من العرب و الاکراد و الاقلیات و المذاهب العراقیه‌ الاخری،وقبل الانتفاضه‌ من جرائم الانفال و حلبجه‌و وقتل الابریاء من سکان الاهواز فی جنوب العراق.... لماذا لم ترفع صوتک ذالک الوقت؟ !!!!!؟‌والان تاتی و تدافع عن مجموعه‌او عصابه‌ مسلحه‌ کانت لها ید طویله‌ فی اخماد الانتفاضه‌الشعبیه‌ فی عام 1991 وقتلت الالاف من ابناءالعراق.استحلفک بالله این کنت ذالک الوقت؟ ).

كفى كذبا
ابو زينب القوشجي -

الى الاستاذ محمدعلي لم اعتد ان اعلق على كتابات لا تستند على حقائق ، الا ان ما اثار حفيظتي دفاعك المستميت عن هؤلاء، ان ما تقوله من جرائم ارتكبت بحق هؤلاء الضيوف (كما اسميتهم انت)قاسية جدا ، انا اشهد امام التاريخ ولدي الف شاهد عندما عمد هؤلاء المرتزقة في ضرب الشعب العراقي في عام 1991 في منطقة خورماتو ، بعد ان طلبوا العبور بامان على الشارع العام القريب من القضاء ، وما ابتعدوا لمسافة كافية وجهوا نيران مدافهم واسلحتهم المختلفة على العزل الابرياء فقتلوا عدد من مواطنينا ، ياليتك تكون غيورا على الدم العراقي اكثر من الدفاع عن مرتزقة،