أصداء

خيرت فيلدرز وريث العائلة الاستعمارية ومرجعيته الإسرائيلية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بين وقت وآخر يطل عضو البرلمان الهولندي اليميني المتطرف وزعيم حزب " الحرية " خيرت فيلدرز ليتقدم بفتوى جديدة حول المسلمين المقيمين في هولندا. فبعد فتواه الشهيرة بضرورة تمزيق نصف القرآن وفيلمه البليد " فتنة " ظهر فيلدرز في إحدى جلسات البرلمان الهولندي التي انعقدت قبل فترة قصيرة وأفتى بضرورة دفع المحجبات لضريبة قيمتها " 1000 " يورو في السنة، في محاولة للتخلص من الحجاب الذي يحد من حرية المرأة حسب فتواه.


ردود أفعال أعضاء البرلمان وبعض الوزراء في الحكومة الهولندية كانت هذه المرة شديدة وصريحة ولا تقبل التأويل. فقد وصفه السياسي المعارض الكسندر بيختولد بالعنصري في وسائل الإعلام وتساءل بعض النواب فيما إذا كان فيلدرز جادا في مطلبه، وطالبه آخرون أن يوضح هل يشمل كلامه المحجبات المسيحيات أم لا؟


لسنا هنا بصدد تصريحات فيلدرز وفتاويه ولكننا نريد أن نعرف الدوافع التي تقف خلف هذا السلوك المنحرف وذلك العداء غير المسبوق ضد المسلمين المتواجدين في هولندا. لا يمكن بطبيعة الحال أن نستبعد الطموحات السياسية التي تدفع بالبعض من المرشحين إلى القيام بأفعال اكزوتيكية من اجل الوصول إلى أهدافهم، فالغاية هنا تبرر الوسيلة.


لنبدأ باسم عائلة خيرت فيلدرز " wilders " التي تعني باللغة الهولندية الوحشية والبرية والهمجية و " wildeman " التي تعني الرجل المتوحش او الفظ. ( لم يكن الهولنديون في السابق يستخدمون الاسم العائلي حتى فرضه عليهم نابليون ). إذن فالسيد خيرت فيلدرز ينحدر من هذه العائلة الاستعمارية في اندنوسيا أكبر الدول المسلمة.

وكما يقال عندنا " إذا عرف السبب بطل العجب " فإن السيد فيلدرز عندما انهى دراسته الثانوية ذهب إلى إسرائيل لكي يتعلم الكراهية من مصادرها وبقي هناك مدة سنتين هي كافية لكي يكره الإنسان حتى نفسه. يتحدث فيلدرز هذه الأيام عن الجزء الثاني من فيلمه البائس " فتنة " الذي فشل فشلا ذريعا في كل مكان عرض فيه والذي اثبت أن السيد فيلدرز لم يكن فاشلا في السياسة وحدها بل وفي الفن أيضا. لكنه هذه المرة سيستعين بخبراء من أمريكا وإسرائيل التي قد تكون هي المرجع الأول لكل تصرفاته، خصوصا وان لديه علاقات ممتازة بأكثر قادتها على حد قوله، وقد يكونون علموه الطرق التي يمكن له أن من خلالها طرد المسلمين من هولندا كما فعلوا هم عندما طردوا الفلسطينيين من أراضيهم.


يطمح السيد فيلدرز أن يكون رئيس وزراء هولندا بعد أن نجح حزبه باقتناص تسعة مقاعد في البرلمان الهولندي من أصل 150 مقعدا، والمهمة الأساسية التي ينوي القيام بها، إذا تحقق طموحه هو طرد المسلمين من هولندا كما يصرح بين وقت وأخر. فيلدرز لا يقصد المسلمين حديثي العهد في هولندا مثل المغاربة والأتراك ولكنه يشمل المسلمين الذين استعبدتهم هولندا طيلة اربعمئة سنة في اندنوسيا والسورينام أيضا.


أميركا التي لم تستفق حتى الان من صدمة 11 سبتمبر لا تريد أن تكون طرفا مباشرا في عدائها للإسلام لكن لديها بعض الحلفاء الأوربيين الذين يقومون بهذه المهمة مثل ساركوزي في فرنسا وفيلدرز في هولندا وقبلهما هايدر في النمسا. على العكس من بريطانيا وألمانيا اللتين تعيش فيهما جاليات مسلمة كبيرة تقدر بالملايين. المسألة إذن لا تتعلق بالسيد فيلدرز ولكنها تتعدى ذلك إلى إستراتيجية غربية طويلة الأمد هدفها تفكيك الكيانات التي تشكل مصدر خطر لأمريكا وأوربا، والإسلام اليوم هو الخطر الأكبر في نظر أميركا لأنه يمثل الوجه الأخر للإرهاب.


لن يكون من الغريب أن يظهر في المستقبل القريب أشباه لفيلدرز في أوربا او في مكان آخر في العالم طالما إن الحملة الأمريكية مستمرة بغض النظر عن الدوافع والأسباب خصوصا بعد تفكك الاتحاد السوفيتي. ولا ننسى الدعم الذي تقدمه البلدان الأوربية وأمريكا لدعم الأقليات في العالم العربي والإسلامي تحت ذرائع شتى من اجل الإساءة إلى الإسلام بوصفه ايديلوجيا وليس دينا كما يحلو لفيلدرز أن يقول.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليس غريباٌ
عادل -

ليس غريباٌ على اوربا فلها تاريخ طويل من العنصريه وفيها ولدتالفاشيه والنازيه والصهيونيه ، فالسيد ولدرز مجرد نتاج لهذه الثقافه اضف الى ذلك ان امه اندونيسيه يهوديه لذلك يلجأ الى صبغ شعره للاشقر حتى يبدو اكثر هولندياً من الاخرين.

SH
Khalid -

Salah Hassan...you think well before you let this article to be appeared.There is nothing useful in your words.

justice
mazin -

أن السيد والدرس له شعبية واسعة .إذا كنا هو عنصرى و تعلم الكراهية في إسرئيل.فماذا عنكم أنتم و مناهجكم التعليمية التي تعلم في كره كل شي غير مسلم . أيها الكاتب قليل من العدل .

نقد
احمد -

يقول الكاتب لنا ان فيلم فيلدرس بليد، هل انت تكتب موضوع ام أنت ناقد؟هذه هولندا بلد حر يمكن لكل انسان لن يقدم ما يريد. كما أنت حر في هولندا، وتسافر كثيرا ، وتكتب كثيرا لا أحد يتدخل في حياتك

غير مفيدة
ashour -

الاستاد صلاح حسن اتحفنا بمقالة في الحقيقة لامعنى لها وغير مفيدة وجعل من سياسيين في اوربا وكلاء امريكا في العالم وحاول ان يثبت صحةالمثل القائل اسم على مسمى عندما شرح معنى اسم خيرت فلدرز

غير مفيدة
ashour -

مكرر

I want to know
Sarah -

Khalid if the Article wasn''t useful tell us your reasons please

اوربا
حسن -

غير مفيدة لامعنى لها وغير مفيدة

حقد ساذج الى 2و3و4و5
عبد الناصر -

للذين يعميهم الحقد على الكاتب لمثابرته و نشاطه وخبرته في الكتابة و يطلقون تعليقات ساذجة، و الى الحكومة الهولندية : نقول ان الموضوع كبير و مهم ومتعلق بالحرية و التعبير الحر، التي لا تعني الاساءه للكل بسبب الجزء، و لا تعني الحرية ان نقمع الاخرين الذي لا يسئون الى المجتمع بجريرة التطرف. الاسلام ليس ابن لادن و لا القاعدة، مثلما لا تعني الحكومة الاسرائيلية كل اليهود و لايعني السيد فيلدرز كل هولندا المتسامحة الديمقراطيةالتي ستطبح المتضرر الاولى من تصريحاته. يجب على الحكومة الهولندية و اعضاء البرلمان غير العنصرين ان ينتبهوا و ان يترجموا فكرة مقال الكاتب المهمة و ان يعملوا على ابطال افكار فيلدرز العنصرية.

0.06%
ZIAD -

اكثر ما لفت انتباهي بالمقال بأن المذكور حصد ٩ مقاعد بالبرلمان من مجموع ١٥٠ مقعد ، يعني 0.06% يعني بحسبه بسيطه حصل على 6اصوات من كل 10,000ناخب هولندي ، يعني تقريبا نصف في المائه ، وهذا يدل بأن الشعب الهولندي ليس عنصريا ، والسؤال لو كان في بلادنا العربيه ديموقراطيه حقيقيه وكان لدينا مرشح يحمل نفس الافكار بالنسبه للاقليات التي تعيش بيننا من الاف السنين ، كم سحصد من اصواتنا ، اقل ؟ ام اكثر؟

Sarah
Khalid -

Kindly Sarah just show me the new details you gained from this words.

نائم وعقله في
مشاغب -

مخالف لشروط النشر

words
maz -

wilders is simply a patriotic man who refuses the loss of his culture and civilization to the .........who were allowed into holland to as immigrants and not as an advance fifth column to the arrogant and uncivilizwed zealots from the east who go to europe to conquer by numbers and are full of evil and hatred. this is not about racism. it is about culture and freedoms that these lawless immigrants wish to destroy

تعليق
عصام -

ان معضم المهاجرين الى اوروبا من جميع الديانات والأعراق هم فقراء(باستثناء المثقفين) يأتون من محتمعات متخلّفه ثقافيا وعلميا وأدبيا لا يعرفون ماهو القانون وما هو النظام,وعندما يصلوا الى أوروبا حاملين معهم جهلهم وتخلّفهم يعزلون انفسم مع بعضهم البعض في جتوهات ولا يندمجوا في مجتمعهم الجديد ليتعلّموا منه اسلوب الحياه الأوروبي الجديد ويكررون نمط حياتهم الذي كانوا يمارسونه في بلدانهم التي قدموا منها وأول شيئ يعملونه هو التعدي على القانون والنظام ويحاولوا فرض ثقافتهم ودينهم على شعوب الدوله التي اتوا اليها لاجئين بدل التأقلم والأندماج مع اهل وسكان دولتهم الجديده والتي منحتهم الملاذ وبذلك يواجهون الكره والنفور من قبل حكام وسكان الدوله التي قدموا اليها

العنصرية والارهاب
عزت المصرى -

1 (كل المسلم على المسلم حرام دمة ومالة وعرضة) 2من عاد مريضا مسلما شيع بسبعين الف ملك 3/ محمد رسول اللة والذين معة اشداء على الكفار رحماء بينهم 4/ المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص يشدون بعضة بعض 5/ من فرج كربة مسلم بالدنيا فرج اللة لة كربة من كرب يوم القيامةاوليس هذة التعاليم تحض على العنصرية اما ما يحض على الارهاب فهو الكثير نذكر منة ( قاتلوا اللذين لا يؤمنون باللة ولا باليوم الاخر ولا يحرمون ما حرم اللة ورسولةولايدينون دين الحق من الذين اوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ولقد ادرك البعض فى اوروبا مدى خطورة هذة التعاليم على ثقافة وحضارة المجتمع الاوربى وطموح الاسلاميين فى اسلمة اوروبا عن طريق الهجرة (غزو) والتناسل السريع حتى يكون لهم الغلبة العددية ويتحقق لهم السيطرة عليها وفرض مفاهيمهم ومعتقداتهم على اصحاب المعتقدات الاخرى

To mister Salah Hass
Wilders -

مخالف لشروط النشر

الى الامة الغافية ؟؟
فاضل -

كلنا نكره التطرف والكيل بمكيالين والجمع والتعميم لكن؟ قال احد حكماء العصر الحديثليس كل الاعمال الارهابيه هي من فعل المسلمين ؟ ولكن اغلب الاعمال الارهابيه نفذها مسلمون مع الاسف. والعراق خير شاهد وهو بلد عربي واغلبيته مسلمه فلماذا يسفك الارهابيون فيه دماء ابنائه كل يوم ؟لااجد لهم جوابا الا القتل ومزيد من القتل ؟